صراحة نيوز

الخميس، 11 فبراير 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

الاردن : تسجيل 10 وفيات و1087 إصابة جديدة بكورونا

Posted: 11 Feb 2021 07:16 AM PST

103c0c5a 66a6 4d19 a1f5 02816faa9cbb - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

سجل 10 وفيات و 1807 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة اليوم الخميس، حسب الموجز الإعلامي لفيروس كورونا المستجد والصادر عن عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة.

توزّعت الحالات كما يلي كما يلي:
– (1176) في محافظة العاصمة عمّان.
– (216) في محافظة إربد، منها (12) في الرمثا.
– (128) في محافظة البلقاء.
– (78) في محافظة الزرقاء.
– (51) في محافظة المفرق.
– (41) في محافظة جرش.
– (31) في محافظة مأدبا.
– (29) في محافظة عجلون.
– (23) في محافظة العقبة.
– (20) في محافظة الكرك.
– (7) في محافظة الطفيلة.
– (7) في محافظة معان، منها (1) في البترا.
– وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى (341,984) حالة فيما يبلغ عدد الحالات النشطة حاليّاً (13493) حالة.
– سُجّلت (10) حالات وفاة، (رحمهم الله جميعاً) ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى (4421) حالة.
– بلغ عدد الحالات التي أُدخِلت اليوم إلى المستشفيات (108) حالات، فيما غادرت (67) حالة.
– بلغ إجمالي عدد الحالات المؤكّدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات (579) حالة.
– بلغ إجمالي عدد أسرّة العزل المستخدمة في المستشفيات للحالات المؤكّدة والمشتبهة ليوم أمس (476) بنسبة إشغال (12%)، فيما بلغ إجمالي عدد أسرّة العناية الحثيثة المستخدمة في المستشفيات للحالات المؤكّدة والمشتبهة ليوم أمس (144) بنسبة إشغال (16%).
– بلغ إجمالي عدد أجهزة التنفّس الاصطناعي المستخدمة في المستشفيات للحالات المؤكّدة والمشتبهة ليوم أمس (66) بنسبة إشغال (7%).
– بلغ عدد حالات الشفاء لهذا اليوم في العزل المنزلي والمستشفيات (864) حالة، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى (324,070) حالة.
– تمّ إجراء (27,660) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات (4,134,849) فحصاً، وبذلك تصل نسبة الفحوصات الإيجابيّة لهذا اليوم إلى قرابة (6.53%).

اتفاقية تعاون بين الضمان الاجتماعي ومؤسسة الحسين للسرطان

Posted: 11 Feb 2021 06:39 AM PST

a4a7d4ee 2e3f 4d4c 9ae9 dcd9b0b4a9b6 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وقعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ومؤسسة الحسين للسرطان، اليوم الخميس، اتفاقية تعاون بهدف إتاحة برنامج تأمين رعاية لعلاج السرطان للمنشآت والأفراد من مشتركي ومتقاعدي الضمان الاجتماعي.
ووقع الاتفاقية عن المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي مديرها العام الدكتور حازم الرحاحلة، وعن مؤسسة الحسين للسرطان مديرها العام نسرين قطامش.
وقال الدكتور الرحاحلة، إن توقيع هذه الاتفاقية يأتي انطلاقاً من خطة المؤسسة وحرصها على تقديم خدمات نوعية مكملة لمشتركيها ومتقاعديها وبما يعزز من منظومة الحماية الاجتماعية، مبيناً أن المؤسسة وفّرت منصة إلكترونية على موقعها خاصة ببرنامج تأمين رعاية لعلاج مرضى السرطان، وذلك لتقديم طلبات الاشتراك الفوري في هذا البرنامج.
وأشاد الرحاحلة بجهود مؤسسة الحسين للسرطان بصفتها مؤسسة وطنية تكرس عملها لمحاربة السرطان في الأردن ودول المنطقة، وكذلك جهودها في تعزيز الشراكة بين كافة المؤسسات والهيئات والشركات الوطنية لتحقيق أهدافها الإنسانية، مشيرا إلى أن المؤسسة ستطلق حملة إعلامية وتعريفية من خلال مركزها الإعلامي بالتعاون مع مؤسسة الحسين للسرطان للتعريف بهذا البرنامج.
من جانبها، بيّنت قطامش، أهمية هذا التعاون في التخفيف من الأعباء المالية لمعالجة السرطان على المرضى وذويهم، من خلال تبني نموذج تشاركي يضمن الحصول على خدمات رعاية صحية متميزة وذات جودة عالية تتوافق وتطلعات المواطنين، وكذلك الاستدامة في توفير التمويل اللازم لعلاج السرطان من خلال نهج تشاركي تكافلي اجتماعي.
وأكدت أن تبني برنامج تأمين رعاية لعلاج السرطان على المستوى الوطني هو خطوة حقيقية ومرحلة تجريبية يمكن البناء عليها في اتجاه تحقيق التغطية الصحية الشاملة، مضيفةً ان هذا البرنامج الذي تشرف عليه مؤسسة الحسين للسرطان يوفّر تغطية تأمينية متنوعة لعلاج السرطان حصرية في مركز الحسين للسرطان.
وبموجب الاتفاقية تلتزم مؤسسة الضمان الاجتماعي بتوفير منصة إلكترونية لغايات تسهيل عملية استقبال طلبات الاشتراك في برنامج رعاية لعلاج مرضى السرطان عبر موقعها الإلكتروني www.ssc.gov.jo، إضافة إلى توفير إمكانية تقسيط القيمة المستحقة على الاشتراك لمتقاعدي الضمان من خلال رواتبهم التقاعدية.

الحباشنة يرثي الراحل عبد الهادي المجالي

Posted: 11 Feb 2021 06:23 AM PST

2012918204rn711985628931532531478 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – كتب وزير الداخلية الاسبق م سمير الحباشنة في رثاء الراحل عبد الهادي المجالي رئيس مجلس النواب الأسبق ” خسارةٌ وطنية كبيرة رحيلُ الجنديّ والسياسي اللّامع “أبو سهل”، معالي عبد الهادي المجالي، صاحبُ البصَمات التي لاتُنسى في كل موقعٍ تسلَمهُ ” .

وأضاف …أُعزي الكبير د.عبدالسلام ، وأخوته، وأبنائه وعائلته، وأصدقاءه ،وعشيرة المجالي الكرام، والكرك، بل والأردن كله، بهذا الفقدِ الجلل.
وأدعو له بالرحمةِ الواسعة من عنده سبحانهُ جل َّ وعلا، وأن يعوضَ الوطن بمثلهِ من الرجال..
وإنا لله وإنا اليه راجعون،،

والد جهاد نفاع وعم القنصل زيد نفاع .. صالح نفاع (ابو عماد) في ذمة الله

Posted: 11 Feb 2021 05:59 AM PST

image 5 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – ينعى آل نفاع وآل نجمة وعموم عشيرة الدبابنة واقرباؤهم وانسباؤهم في الاردن والمهجر بمزيد من الحزن وعميق الاسى عميدهم الفقيد الغالي المغفور له باذن الله صالـح نصـار صالـح نفـاع (ابو عماد).

زوج انيسة سالم نجمة ووالد كل من جهاد والمرحومين عماد واياد وشقيق نهيله (ام اشرف) والمرحومين يوسف وابراهيم وخليل ونقولا وسلامه وجد شيرين وندين واماندا وصالح ويعقوب وغريس وكاتيا.

والذي انتقل الى الامجاد السماوية يوم الخميس الموافق 11 ـ 2 ـ 2021 بعد حياة مليئة بالعطاء والتضحية والصبر ومحبة الناس.

وسيشيع جثمانه الطاهر الى مثواه الاخير الجمعة الموافق 12 ـ 2 ـ 2021 الساعة الثانية عشرة ظهراً من كنيسة مقبرة عشيره الدبابنه في السلط الى مثواه الاخير

وسيقام قداس وجناز الثالث والتاسع والاربعين يوم الأحد الموافق 14 ـ 2 ـ 2021 الساعة ٣ بعد الظهر في مطرانيه كنيسة الروم الكاثوليك ام السماق.

وتماشيا مع الظروف الحالية والتزاما بالقوانين و حفاظا على صحة الجميع تقتصر التعازي عبر وسائل التواصل الاجتماعي والهاتف:

جهاد نفاع 0776168800

زيد نفـاع 0799300800

لجنة العمل في الأعيان تلتقي وزير التنمية الاجتماعية

Posted: 11 Feb 2021 05:56 AM PST

ec0e85eaf406dbdcf1b6efa0b3fc4b8b - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – التقت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية في مجلس الأعيان، برئاسة العين عيسى حيدر مراد، اليوم الاربعاء، وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، ومدير عام صندوق المعونة الوطنية عمر المشاقبة.
وقال العين مراد إن اللقاء جاء للوقوف على ما نفذته الوزارة وفريق الحماية الاجتماعية خلال جائحة كورونا، والإجراءات الاحترازية والوقائية في الحضانات، والخدمات الرعاية والحماية الاجتماعية، والجمعيات الخيرية.
وأكد أهمية الارتقاء بالعمل الاجتماعي التنموي وتحسين نوعية حياة أفراد المجتمع من خلال رسم السياسات الاجتماعية والأطر التشريعية المتكاملة، وتوظيف المعلومات والمعرفة لتوفير الخدمات الاجتماعية المتميزة، وتطوير وبناء الشراكات ومأسستها وتعزيز التعاون والتنسيق في مجال العمل الاجتماعي لعملية التنمية المستدامة.
وبين العين مراد أهمية تنسيق والتشاركية بين المؤسسات الحكومية والقطاعات الخاصة لرفع انتاجية الفرد ودخل أسرته، بدلًا عن الاعتماد على المعونات، وذلك بهدف تقليل نسبة الفقر والبطالة.
بدوره، قال المفلح إن الوزارة نفذت خلال جائحة كورونا العديد من البرامج من بينها توسيع تغطية المستفيدين من صندوق المعونة الوطنية لتشمل عمال المياومة والعاملين في القطاع غير المنظم، إضافة إلى تفعيل حساب الخير لدعم المتضررين والقطاعات المتضررة من الأزمة، فضلا عن برامج الدمج الاجتماعي لذوي الإعاقة داخل مجتمعاتهم.
واستعرض خدمات الرعاية والحماية الاجتماعية للفئات المستهدفة، وهي الفئة المهمشة، والضعيفة، والأيتام، وذوي الإعاقة، والأحداث، وكبار السن، والنساء المُعنفات، والمتسولين، مؤكدًا أن العمل جار على إنشاء صندوق المسنين بالتشاركية مع القطاع الخاص، بحيث يقدم الخدمات الفضلى للمسنين المتواجدين عند الأهل عبر تخصيص الدعم اللازم من الموازنة العامة والقطاع الخاص والمتبرعين، ذاكرًا أنه جرى فتح مراكز في الشمال والوسط والجنوب للنساء المعنفات.
وبين الوزير المفلح أن الحكومة تقدم تسهيلا للجمعيات للحصول على التمويل، بما يتلاءم مع برامجها وأنشطتها وأهدافها وفق معايير وأسس واضحة وشفافة وفترة زمنية محددة، وانسجامًا مع معايير الشراكة التي تنفذها الوزارة مع الجمعيات والمنظمات المجتمع المحلي.
وأكد أن حرية تكوين وتشكيل الجمعيات مكفولة بموجب الدستور الأردني، إذ تجاوز عدد الجمعيات المسجلة في المملكة 6502 جمعية موزعة على 14 وزارة، و62 بالمئة منها تشرف على أعمالها وزارة التنمية الاجتماعية، منوهًا إلى أن عدد الحضانات المسجلة يزيد عن 1400 حضانة، منها 686 حضانة عاملة حاليًا وفقًا لدليل إجراءات العمل لتدابير السلامة والوقاية الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا.
بدوره، قال المشاقبة إن صندوق المعونة ينفذ برامج الحماية والرعاية للأفراد والأسر المحتاجة من خلال تقديم المساعدات المالية المتكررة والطارئة والعينية عبر السجل الموحد، والدفع الإلكتروني، وبناء نظام استهداف وطني موحد للدعم الحكومي.
وأكد دور الصندوق في تمكين الأسر المحتاجة من خلال توفير برامج التدريب المهني وفرص العمل لأبناء الأسر المنتفعة من الصندوق، ما ينعكس على زيادة دخل الأسر وتحقيق اعتمادها على نفسها، مشيرًا إلى أن برنامج الدعم الحكومي يشمل برنامجين، وهما برنامج الدعم النقدي المؤقت “تكافل 3″، وموجه للأسر المحتاجة التي تضررت من جائحة كورونا، خاصة أسر عمال المياومة العاملين بالقطاع غير المنظم، وبرنامج الدعم التكميلي “تكافل 1” الذي سيستهدف الأسر الفقيرة “فقر مزمن”.
وبين أن برنامج الدعم المالي يشمل المعونة المالية الشهرية، والمعونة المالية الإضافية، والمعونة المالية الطارئة والفورية والإغاثة، ومعونة التأهيل الجسماني، ومعونة الشتاء، ودعم برنامج التدريب المهني لأبناء الأسر المنتفعة من الصندوق، مؤكدًا أن الصندوق يعتمد منظومة من المعايير والأسس التي تراعي تحقيق الشفافية والعدالة باختيار الأسر المستفيدة من برامج الصندوق.

عاجل .. مجهولون يخترقون قاعدة إسرائيلية تحت غطاء طائرات مسيرة

Posted: 11 Feb 2021 05:34 AM PST

602503ba423604404a77b1c4 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أفادت وسائل إعلام عبرية بأن قاعدة للجيش الإسرائيلي تعرضت لعملية تسلل نفذها لصوص مجهولون باستخدام طائرات مسيرة، فيما يعد ثاني حادث أمني في هذا الموقع العسكري الهام خلال أيام.

وأفادت القناة الـ12 الإسرائيلية بأن اللصوص استخدموا طائرات مسيرة لاقتحام قاعدة ناثان العسكرية في بئر السبع، وضربت إحداها شبكة الطاقة ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي، واستخدم منفذو العملية ذلك للتسلل إلى داخل القاعدة.

وذكرت القناة أن اللصوص استخدموا طائرات مسيرة أيضا بهدف جمع معلومات استطلاعية قبل تنفيذ العملية.

وفشل منفذو العملية، حسب القناة، في سرقة أي أسلحة من القاعدة، لكنهم تمكنوا من سرقة بعض المعدات العسكرية الأخرى.

وأكدت القناة أن الشرطة والجيش كانا على دراية بشأن العملية عندما كانت قيد التخطيط لكنهما فشلا في اتخاذ أي إجراءات لإحباطها.

ولم تكشف القناة أي تفاصيل بشأن المعدات المسروقة، لافتة إلى عدم توقيف أي مشتبه بهم في القضية حتى الآن.

وأكد الجيش الإسرائيلي في بيان أصدره للقناة أن “أحداث طارئة” وقعت في المنطقة أسفرت عن رفع مستوى التأهب في القاعدة فورا، بما يشمل تعزيز حراسة الأهداف الأمنية والدفاعية، مشددا على عدم سرقة أي أسلحة من الموقع وعدم إلحاق أي ضرر بمولد الكهرباء.

وأقر الجيش باكتشاف ثغرة في سياج القاعدة تم صدها فورا، بالإضافة إلى رصد تحليق طائرات مدنية فوق الموقع.

وسبق أن تعرضت القاعدة نفسها الاثنين الماضي للاقتحام بسيارة سرقها مجهولون من مدينة ديمونا القريبة.

وأشارت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” إلى أن قاعدة ناثان تعد أهم قاعدة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، ما يزيد من القلق بشأن الحوادث الأخيرة التي تأتي ضمن سلسلة عمليات سرقة تتعرض لها مواقع للجيش في الآونة الأخيرة.

 تايمز أوف إسرائيل

سعيدان يفتتح مركز خدمات المشتركين الجديد في المفرق

Posted: 11 Feb 2021 05:25 AM PST

image 10 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  افتتح وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان، اليوم الخميس، مركز خدمات المشتركين الجديد في إدارة مياه محافظة المفرق والممول بمنحة من الوكالة الالمانية للتعاون الدولي، بهدف تطوير وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في محافظة المفرق.
وقال سعيدان إن تطوير وإنشاء مركز خدمات الزبائن بشكل حديث ومتطور يضمن تقديم افضل الخدمات للمواطنين من خلال النافذة الواحدة والتي ستوفر الوقت والجهد على المواطنين، حيث سيوفر المركز عدة خدمات مثل استقبال طلبات الاشتراكات الجديدة وخدمات الفوترة وصيانة العدادات واستبدالها بهدف تقديم افضل الخدمات باقل وقت ممكن دون الحاجة الى مراجعة اكثر من موقع او مراجعة مركز الشركة.
وأضاف ان الأردن يعتبر من افقر دول العالم مائيا ما يشكل تحديا كبيرا ويضاف الى ذلك ان مسألة ازدياد عدد السكان بشكل طبيعي او غير طبيعي بسبب الهجرات والتي عانت منها محافظة المفرق نتيجة للجوء السوري وما يصاحب ذلك من زيادة في الطلب على المياه لتلبية متطلبات التنمية الاقتصادية في ظل محدودية المصادر المائية يفاقم من مشكلة التزويد المائي لجميع الأغراض ويقلل من حصة الفرد من تلك المصادر ما لم يعالج هذا الموضوع من خلال تطوير مصادر مائية غير تقليدية ورفع كفاءة استخدام المياه.
وبين ان المياه الجوفية تعد المصدر الرئيس لمياه الشرب والاستعمالات الأخرى في الأردن، حيث تعاني مصادر المياه الجوفية في الأردن من الاستنزاف المستمر ما ادى الى هبوط في سطح المياه الجوفية وتملح بعض الطبقات الجوفية او جفافها ما يجعل امر استدامة ذلك المصدر تحدياً اخر.
واوضح سعيدان ان المياه السطحية تعد ايضا المصدر الرئيس للري في منطقة وادي الأردن ويتم استعمالها لأغراض البلدية بعد معالجتها، اما النسبة المتبقية من مصادر المياه فيتم تغطيتها من خلال مصادر المياه غير التقليدية مثل مياه الصرف الصحي المعالجة ومحافظة المفرق من المحافظات الرائدة في إعادة استخدام المياه المعالجة الخارجة من محطة تنقية المفرق لزراعة الأعلاف.
وأشار إلى أن الأردن قطع شوطا مهما في تطوير مصادر المياه غير التقليدية مثل إعادة استعمال مياه الصرف الصحي المعالجة في الري و الصناعة ضمن أعلى المواصفات وباتت تشكل جزءا مهما من موازنته المائية، كما يجري العمل على تطوير مصادر بديلة تتمثل في تحلية مياه البحر والمتمثل بمشروع الناقل الوطني لتحلية مياه خليج العقبة و تحلية المياه الجوفية المسوس لتأمين احتياجات الأردن المستقبلية من المياه واستدامة المصادر المائية التقليدية كالمياه الجوفية والسطحية.
ولفت سعيدان إلى ان التعاون الاردني الألماني مستمر منذ عقود طويلة خاصة في قطاع المياه وتطوير البنية التحتية من خلال تنفيذ عدد من مشاريع المياه والصرف الصحي وبناء القدرات والتدريب وتطوير وتوفير خدمات الصيانة والتشغيل لمرافق المياه والصرف الصحي في المملكة.
وأكد أن تطوير هذا المركز الذي تم الانتهاء من تحديثه مؤخرا ليتناسب مع الرؤية المستقبلية لشركة مياه اليرموك جاء بمنحة مشكورة من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، بهدف إعادة تنظيم الاجراءات المتعلقة بالزبائن وإعادة تصميم الاجراءات والفصل بين موظفي الخدمة المباشرة للزبائن وتوفير البيئة المناسبة واتمتة العمليات وتحويل بيانات العملاء الى بيانات رقمية للمساعدة في اتخاذ القرارات بشكل اسرع.
وقال سعيدان ان المركز الجديد سيقدم الخدمة لما يقارب 48 الف مشترك في محافظة المفرق.
وأعرب سعيدان عن شكره للحكومة الألمانية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي على الدعم والتعاون المستمر لتطوير قطاع المياه والذي كان له الدور الأبرز في تمكين قطاع المياه من مواجهة العديد من التحديات خاصة خلال جائحة كورونا متطلعا الى المزيد من التعاون.

image 1 5 - صراحة نيوز - SarahaNews image 3 1 - صراحة نيوز - SarahaNews image 4 4 - صراحة نيوز - SarahaNews image 12 - صراحة نيوز - SarahaNews 6 - صراحة نيوز - SarahaNews image 1 6 - صراحة نيوز - SarahaNews image 2 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

الاشغال العامة : يتعذر اجراء انتخابات نقابة المقاولين

Posted: 11 Feb 2021 05:12 AM PST

Untitled 1 434 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قالت وزارة الأشغال العامة والإسكان انه يتعذر عقد اجتماع الهيئة العامة واجراء الانتخابات لنقابة المقاولين في الوقت الحالي نظرا للوضع الوبائي وذلك لإشعار آخر.
وبحسب تصريح لنقيب المقاولين المهندس احمد اليعقوب، اليوم الخميس، جاء ذلك ردا على طلب النقابة بالسماح لها بعقد اجتماع الهيئة العامة واجراء الانتخابات.

الكورة : تكية أم علي توزع 245 طرداً غذائياً

Posted: 11 Feb 2021 05:09 AM PST

main image60250152c7fb9 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وزعت تكية أم علي، اليوم الخميس، من خلال جمعيتي السنابل وتُبنة الخيريتين، 245 طرداً غذائياً على الأسر المنتفعة من خدمات التكية في لواء الكورة.
وقال رئيس جمعية السنابل الذهبية الخيرية، فادي مقدادي في تصريح صحفي، إن الطرود التي تشتمل على مواد غذائية متنوعة وزعت حسب الكشوفات المعتمدة، مثمناً دور التكية في سد احتياجات الأسر المعوزة في اللواء، خاصة في ظل الانعكاسات الاقتصادية لجائحة كورونا.

العقبة : إصابة 4 اشخاص بحريق منزل

Posted: 11 Feb 2021 05:06 AM PST

unnamed 2 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أصيب اربعة اشخاص بضيق في التنفس صباح اليوم الخميس، إثر حريق اندلع في منزل بمحافظة العقبة.
وقال الناطق ‏الإعلامي باسم مديرية الأمن العام في بيان اليوم، إن فرق الاطفاء في مديرية دفاع مدني العقبة تمكنت من إخماد حريق شب في احد المنازل، ونتج عنه إصابة اربعة أشخاص بضيق في التنفس إثر استنشاقهم الادخنة والغازات المنبعثة من الحريق.
واضاف انه تم إخماد الحريق والسيطرة عليه ومنع انتشاره لباقي أجزاء المنزل، مبينا ان فرق الإسعاف عملت على تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم إلى مستشفى الامير هاشم العسكري وحالتهم العامة متوسطة.

الخصاونة ينقل رسالة شفوية من الملك للرئيس المصري

Posted: 11 Feb 2021 05:04 AM PST

LWoY1MTpXi0H3v6rbsTdZBxUXkyE5RadFD1pZsAI - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  نقل رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة رسالة شفوية من جلالة الملك عبدالله الثاني الى اخيه سيادة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لدى استقبال السيسي للخصاونة في قصر الاتحادية بالقاهرة صباح اليوم الخميس.
وركزت الرسالة على عمق العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين وتنسيق مواقفهما حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك وخدمة القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
واكد الرئيس المصري ورئيس الوزراء خلال اللقاء على عمق العلاقات الاستراتيجية والتاريخية التي تربط الاردن وجمهورية مصر العربية والحرص على تعزيز مسيرة التعاون الثنائي ودفعها الى آفاق اوسع خصوصا في المجالات الاقتصادية والتجارية .
كما اكدا ضرورة تعزيز التعاون الثلاثي الذي نتج عن مخرجات القمة الثلاثية التي استضافها جلالة الملك عبدالله الثاني في عمان في شهر آب الماضي بمشاركة الرئيس السيسي ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي وامكانية توسيع هذا التعاون الثلاثي ليشمل دولا عربية اخرى وبما يخدم مصالح الدول العربية وشعوبها.
واكد الخصاونة اهمية الزيارة التي قام بها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الى عمان في الثامن عشر من الشهر الماضي وضرورة البناء عليها وعلى الزيارات المتبادلة بين جلالة الملك والرئيس السيسي والمسؤولين في البلدين نحو مزيد من التعاون والتكامل بينهما .
ولفت رئيس الوزراء الى ان العلاقات الاردنية المصرية التي تحظى برعاية واهتمام قيادتي البلدين تعد انموذجا في العلاقات الاخوية العربية بكافة المجالات.
واكد الرئيس المصري ورئيس الوزراء مواصلة جهود البلدين في خدمة القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وموقف البلدين الثابت بضرورة اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية في اطار حل الدولتين وبما يحقق السلام العادل والشامل في المنطقة وتعزيز الامن والاستقرار فيها .
ونقل الرئيس المصري تحياته الى جلالة الملك عبدالله الثاني والحرص على ادامة التنسيق والتشاور تجاه تعزيز ورعاية مسيرة العلاقات بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك .
واشاد الرئيس السيسي بالعلاقات الاخوية المتينة بين جمهورية مصر العربية والاردن وما تشهده من تقدم في جميع المجالات والحرص على تعميقها خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين .

وفيات الاردن اليوم 11-2-2021

Posted: 10 Feb 2021 10:48 PM PST

الوفيات 4 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – فيات الاردن اليوم الخميس  11-2-2021

(محمود أكرم) علي نيازي التل

عيسى سليمان مساعف الصويص

نورة سلامة دهش السليحات

فرج مفلح سليم الغويري

مفيد ذيب الشدفان

سعاد سعيد عفانه

احمد خضر شتيوي المشاقبه

محمد حسين الحاوي

أجواء لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة لثلاثة أيام

Posted: 10 Feb 2021 10:36 PM PST

ققق - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  يطرأ اليوم الخميس، انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلاتها العامة بنحو 5-7 درجات مئوية، وتكون الأجواء لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة، ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة .
وتكون الأجواء باردة ليلاً في أغلب المناطق، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة .
وبحسب تقرير إدارة الارصاد الجوية، تبقى الأجواء يوم غدٍ الجمعة، لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة، ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة .
ويطرأ يوم السبت انخفاض طفيف على درجات الحرارة، وتبقى الأجواء لطيفة الحرارة بوجه عام في أغلب مناطق المملكة، ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 19 – 7 درجات مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 17 – 7، وفي مرتفعات الشراة 17 – 6 ، وفي مناطق البادية 22 – 7، وفي مناطق السهول 20 – 8، وفي الاغوار الشمالية 24 – 11، وفي الأغوار الجنوبية 26 – 14، وفي البحر الميت 25 – 13، وفي خليج العقبة 27 – 14 درجة مئوية.

العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الشبيكات والقواسمي والخريسات

Posted: 10 Feb 2021 03:09 PM PST

1529487194955 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  نقل رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي تعازي جلالة الملك عبدالله الثاني إلى عشيرة الشبيكات، بوفاة والدة وزير العمل الأسبق غازي شبيكات وإلى آل القواسمي، بوفاة الحاج عيسى عبد القادر القواسمي وإلى عشيرة الخريسات بوفاة الصحفي الدكتور ضياء الدين سالم الخريسات.

وأعرب العيسوي، في اتصالات هاتفية مع أسر المرحومين، عن تعازي ومواساة جلالة الملك، سائلا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته.

الرمثا : توقيف رئيس بلدية سهل حوران 15 يوما

Posted: 10 Feb 2021 03:02 PM PST

94f1902a4e9ccda9c55d25888c2ec2cf - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أوقف مدعي عام الرمثا، الاربعاء، رئيس بلديه سهل حوران في لواء الرمثا 15 يوما على ذمه التحقيق بتهمه اختلاس المال العام والاستثمار الوظيفي.

وجاء في المعلومات  بانه تم تكليف نائب الرئيس للقيام باعمال البلدية لحين البت في القضية.

واكدت مصادر في وزارة الادارة المحلية انه تم توقيف رئيس البلدية، الا انه ولغاية الان لم تتبلغ الوزارة رسميا بهذا القرار .

الغد 

إجمالي الإصابات بفيروس كورونا المستجد حول العالم

Posted: 10 Feb 2021 12:52 PM PST

773x435 cmsv2 61930c88 bb9e 5003 a87d 78cca92d9573 5354798 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أظهرت بيانات احصائية لمنظمة الصحة العالمية ومقياس وورد ميتر العالمي لاجمالي عدد الاصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في العالم  حيث بلغت حالات الاصابة مائة وسبعة مليون ومايقارب ال700 ألف شخص ،كما بلغ عدد الوفيات بهذا المرض  2 مليون و 359 ألف وفاة ، كما بلغ عدد الحالات التي شفيت  79 مليون ومايقارب 600 ألف حالة شفاء حول العالم  .

محاضرة عن انجازات الدولة الأردنية بكلية الزرقاء الجامعية

Posted: 10 Feb 2021 12:01 PM PST

1612986741803 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  نظمت كلية الزرقاء الجامعية اليوم الأربعاء محاضرة عن انجازات الدولة الأردنية في ظل القيادة الهاشمية بمناسبة مئوية الدولة الأردنية.
وتحدث الفريق المتقاعد الدكتور غازي الطيب عن دور القيادة الهاشمية في بناء مسيرة الدولة الأردنية خلال مئة عام منذ الشريف الحسين بن علي قائد الثورة العربية الكبرى ومرورا بالمغفور له الملك المؤسس عبدالله الأول إلى الملك طلال إلى الملك المغفور له الحسين باني نهضة الأردن وصولا إلى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعزز لنهضة الدولة الأردنية في كافة الميادين.
وأشار الطيب إلى المتغيرات العالمية الجديدة وكيف أن الأردن بقيادته الحكيمة واكب هذه المتغيرات للوصول إلى بر الأمان لافتا الى جهود جلالة الملك في الدفاع عن قضايا الوطن والأمة وفلسطين والقدس والوصاية الهاشمية على الأماكن المقدسة، إضافة الى دور الجيش العربي المصطفوي في فلسطين والدفاع عن الوطن والأمة.
وعرض الدكتور الطيب الانجازات التي حققتها الدولة الاردنية في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني عبر مائة عام .

العميد عميش يتفقد مستشفى الملك طلال العسكري

Posted: 10 Feb 2021 12:00 PM PST

149112833 1914824515323711 703513064683969669 o3201676629584999149 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تفقد مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب عبدالله عميش، اليوم الأربعاء ،مستشفى الملك طلال العسكري في مدينة المفرق.

واطلع العميد الطبيب عميش على سير عمل المستشفى والخدمات التي يقدمها للمراجعين من سكان المنطقة.

وجال العميد الطبيب عميش يرافقه عدد من كبار ضباط الخدمات الطبية الملكية ومدير المستشفى بأقسامها المختلفة، إضافة لقسم الطوارئ.

وأكد عميش على ضرورة تحسين الخدمات الصحية وبما ينسجم مع رؤى وتطلعات القوات المسلحة في النهوض بالقطاع الصحي.

148035033 1914824581990371 5391300258656484689 o4541565721876291539 - صراحة نيوز - SarahaNews148867159 1914824595323703 4012109727540230644 o 768x5769021546185353447636 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

وزير البيئة يؤكد أهمية التحول نحو الاقتصاد الاخضر

Posted: 10 Feb 2021 11:58 AM PST

1612985940351 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أكد وزير البيئة نبيل مصاروة أهمية الدعم الذي يقدمه الاتحاد الاوروبي والبنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية للاردن لتحقيق اهداف الوزارة في حماية البيئة والتحول نحو الاقتصاد الاخضر ومواجهة ظاهرة التغير المناخي.
جاء ذلك خلال ترأس الوزير مصاروة للندوة التي عقدتها الوزارة اليوم الأربعاء عبر تقنية “زووم” التي تناقش قضايا التعافي الاخضر ودور الاتحاد الاوروبي والبنك الاوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في تشجيع الاستثمار في القطاع الخاص الاردني.
وشارك في الندوة مدير وحدة الاقتصاد الاخضر بوزارة البيئة الدكتور جهاد السواعير وسفيرة الإتحاد الاوروبي لدى الأردن ماريا هادجي ثيودوسيو والمدير الإقليمي للبنك الاوروبي لإعادة الإعمار والتنمية فيليب ثيروورت، وممثلين عن غرفة صناعة عمان والشركات الخاصة وجمعية البنوك وعدد من البنوك المحلية.
وأشار مصاروة إلى الخطوات الجادة التي قامت بها المملكة في التحول التدريجي نحو الاقتصاد الاخضر، لافتا الى تطوير الخطة الوطنية للنمو الاخضر في الاردن (2021-2025) والتي تم المصادقة عليها من قبل مجلس الوزراء اذ تغطي ستة قطاعات هي الطاقة والمياه والنفايات والزراعة والسياحة والنقل.
وبين أن تلك الخطة تم تطويرها من قبل وزارة البيئة بالتعاون مع الوزارات ذات العلاقة والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني وتتضمن العديد من الاجراءات بما في ذلك المشاريع القابلة للتمويل والتنفيذ.
وأكد مصاروة أهمية الدور الذي يضطلع به القطاع الخاص في تحقيق الهدف المنشود في التحول نحو الاقتصاد الاخضر وتنفيذ الاجراءات الواردة في الخطة الوطنية للنمو الاخضر مشيرا إلى أن التعافي الاقتصادي من الآثار السلبية الناجمة عن جائحة كورونا يعتمد على نموذج الاقتصاد الاخضر الذي يدفع بعجلة النمو الاقتصادي ضمن اطار الاستدامة البيئية مما ينعكس ايجابا على توفير فرص العمل الخضراء والحد من الفقر والبطالة.
كما أكد أهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص للمساهمة بتحقيق التنمية المستدامة المنشودة والاستفادة من النوافذ التمويلية التي يطلقها الاتحاد الاوروبي ضمن الصفقة الخضراء والآليات التمويلية التي يوفرها البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية.

نيوزيلندا تطلب من السكان الابتعاد عن السواحل بعد تحذير من تسونامي

Posted: 10 Feb 2021 11:55 AM PST

images 6 - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز –  طلبت السلطات النيوزيلندية اليوم الأربعاء من سكان أقصى الشمال الساحلي الابتعاد عن الشواطئ والواجهات البحرية خشية ارتفاع مستوى مياه المحيط في أعقاب زلزال بقوة 7ر7 درجات في منطقة جنوب الهادئ، حسب ما نقلت وكالة يورونيوز الأوروبية .
وقالت الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث “نتوقع أن تشهد مناطق ساحلية في نيوزيلندا تيارات قوية وغير اعتيادية وارتفاعًا لا يمكن التكهن به لمستوى المياه عند الشاطئ” في أعقاب الزلزال الذي وقع على مقربة من جزر لويالتي.
وأضافت الوكالة أن على الاشخاص الموجودين في البحر أو قريبًا منه (على طول الساحل الشمالي) أن يخرجوا من البحر ويبتعدوا عن الشواطئ ومناطق على الساحل والمرافئ والأنهر ومصبات الأنهر”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال