صراحة نيوز

الثلاثاء، 16 فبراير 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

الملك يؤكد أهمية التركيز على إقامة المشاريع الصغيرة والمتوسطة والزراعية

Posted: 16 Feb 2021 07:51 AM PST

euw6q txaacnyww9203720353375461431 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أكد جلالة الملك عبدالله الثاني أهمية التركيز على إقامة المشاريع الصغيرة والمتوسطة والزراعية لدورها في التنمية وتوفير فرص العمل.

ولفت جلالة الملك، خلال لقائه اليوم الثلاثاء شخصيات من محافظات عدة، إلى أهمية برنامج “رفاق السلاح” الذي أعلن عنه أمس، في مواصلة دعم المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى وأسرهم.

وأكد جلالة الملك، خلال اللقاء الذي عُقد في قصر الحسينية، في إطار تواصل جلالته المستمر مع أبناء الوطن وبناته، ضرورة مواصلة مسيرة التنمية السياسية والنظر في القوانين الناظمة للحياة السياسية.

كما شدد جلالته على أهمية استمرار الحكومة في الزيارات الميدانية لمختلف المحافظات، والاستماع إلى المواطنين والوقوف على احتياجاتهم.

وأشار جلالته إلى أن ارتفاع أرقام الإصابات بفيروس كورونا أخيراً يتطلب من الجميع مواصلة الالتزام بإجراءات السلامة وارتداء الكمامة.

بدورهم، أعرب الحضور عن تقديرهم لجلالة الملك على نهجه التواصلي مع الأردنيين والأردنيات والاستماع إلى أفكارهم لمواصلة البناء على الإنجاز في مئوية الدولة الثانية.

ولفتوا إلى أهمية الاستفادة من الأراضي في مختلف مناطق المملكة لإقامة المشاريع الزراعية لتعزيز الأمن الغذائي الوطني، والتركيز على التخصصات المهنية والتقنية في التعليم، والاستفادة من الفرص المتوفرة في قطاع الطاقة المتجددة.

كما أشاروا إلى ضرورة تشجيع الشباب على المشاركة السياسية. وثمنوا التوجيهات الملكية لدعم المتقاعدين العسكريين.

وحضر اللقاء رئيس الوزراء، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي، وعدد من مستشاري جلالة الملك، ورئيس هيئة الأركان المشتركة.

الاردن  : تسجيل ١٨ حالة وفاة و 2657 اصابة جديدة بفيروس كورونا

Posted: 16 Feb 2021 07:20 AM PST

110781016 coronavirusmedium301089603435382244 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – سجلت في الاردن اليوم ١٨ حالة وفاة و 2657 اصابة جديدة بفيروس كورونا بحسب الموجز الإعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة اليوم الثلاثاء 16 شباط 2021

الإصابات والشفاء والفحوصات:
• سُجِّلت (2657) حالة إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، توزّعت كما يلي:
– (1649) في محافظة العاصمة عمّان.
– (226) في محافظة إربد، منها (7) في الرمثا.
– (217) في محافظة الزرقاء.
– (195) في محافظة البلقاء.
– (78) في محافظة الكرك.
– (59) في محافظة عجلون.
– (52) في محافظة العقبة.
– (50) في محافظة مأدبا.
– (48) في محافظة جرش.
– (33) في محافظة الطفيلة.
– (26) في محافظة معان، منها (4) في البترا.
– (24) في محافظة المفرق.
– وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى (352,219) حالة فيما يبلغ عدد الحالات النشطة حاليّاً (18217) حالة.
– سُجّلت (18) حالة وفاة، (رحمهم الله جميعاً) ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى (4491) حالة.
– بلغ عدد الحالات التي أُدخِلت اليوم إلى المستشفيات (130) حالة، فيما غادرت (90) حالة.
– بلغ إجمالي عدد الحالات المؤكّدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات (718) حالة.
– بلغ إجمالي عدد أسرّة العزل المستخدمة في المستشفيات للحالات المؤكّدة والمشتبهة ليوم أمس (596) بنسبة إشغال (15%)، فيما بلغ إجمالي عدد أسرّة العناية الحثيثة المستخدمة في المستشفيات للحالات المؤكّدة والمشتبهة ليوم أمس (159) بنسبة إشغال (18%).
– بلغ إجمالي عدد أجهزة التنفّس الاصطناعي المستخدمة في المستشفيات للحالات المؤكّدة والمشتبهة ليوم أمس (64) بنسبة إشغال (7%).
– بلغ عدد حالات الشفاء لهذا اليوم في العزل المنزلي والمستشفيات (1280) حالة، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى (329,511) حالة.
– تمّ إجراء (32,347) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات (4,266,806) فحوصات مخبرية، وبذلك تصل نسبة الفحوصات الإيجابيّة لهذا اليوم إلى قرابة (8.21%).

إجراءات أخرى:
• تدعو وزارة الصحّة الجميع إلى الالتزام بأوامر الدّفاع، واتّباع سبل الوقاية، خصوصاً ارتداء الكمّامات، وعدم إقامة التجمّعات لأكثر من (20) شخصاً، ومتابعة الحملات التوعوية التي أطلقتها بالشراكة مع عدد من الوزارات والهيئات للوقاية من عدوى كورونا والتسجيل لأخذ المطعوم: #إلك_وفيد #حياتنا_أهم

ألف مبروك للرابح الرابع السيد يوسف الشواربه وإستلامهِ السيارة Nissan Kicks مجمركة ومرخصة.

Posted: 16 Feb 2021 07:04 AM PST

img 20210216 wa00465613385241684288745 - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز – تسليم رابع سيارة نوعNissan Kicks موديل 2020 مجمركة ومرخصة ضمن حملة 6 سيارات لـ 6 رابحين مع أبشر أول برنامج مكافآت للمحروقات بالاردن من شركة المناصير للزيوت والمحروقات، للرابح الرابع السيد يوسف عبد الكريم سعد الشواربه.بحضورنائب المدير العام الدكتور رامز خوري ومدير المبيعات والتسويق السيدة كفاح عبد الهادي ، وبتغطية مباشرة من راديو نشامى ضمن برنامج الاعلامي هيثم الوكيل دق سلف تم تسليم مفاتيح رابع سيارة نوعNissan Kicks مجمركة ومرخصة للرابح الرابع السيد يوسف الشواربه ، من محطة المناصير المطار الادارة ضمن حملة 6 سيارات لـ 6 رابحين مع أبشر أول برنامج مكافآت للمحروقات بالاردن.عملاء أبشر الكرام باقي سيارتين بالحملة وسيتم اجراء سحب كل شهرين على سيارة نوع Nissan Kicks مجمركة ومرخصة، السحب القادم يوم الثلاثاء بتاريخ 06/04/2021 عن حركات التعبئة لشهر شباط وشهرآذار ولمستخدمي بطاقة أبشر الفعالة من المناصير للزيوت والمحروقات.من الجدير بالذكر بانه تم إجراء السحب الثالث يوم الثلاثاء الماضي في مكاتب إدارة شركة المناصير للزيوت والمحروقات وبحضور مندوبي قسم الترويج في وزارة الصناعة والتجارة والتموين، السيد /ثائر أبو لاوي والسيد/ أبراهيم أبو عساف، وممثلي عن شركة المناصير للزيوت والمحروقات ممثلة بـ الدكتور رامز خوري (نائب المديرالعام ) والسيدة/ كفاح عبد الهادي (مدير المبيعات والتسويق ) في الشركة، وتم إجراء السحب حسب الأصول وحسب النظام المتبع لدى الوزراة في إجراء السحوبات واختيار الرابحين للحملات الترويجية وهومن خلال إختيار رقم بطاقة أبشر المتسلسل بشكل عشوائي من قائمة ارقام البطاقات التي يحق لها الدخول بالسحب “التي تم إعلامهم من خلال استلام رسائل نصية الى رقم الهاتف المفعل على النظام قبل موعد السحب ” ومن ثم جرى الاعلان عن اسم صاحب البطاقة الرابحة بحسب المعلومات المسجلة على النظام من اسم ورقم هاتف و ايميل وعنوان ، وتم الاتصال به على الهوا وإعلامه بالخبر السار وربح رابع سيارة ضمن الحملة.ألف مبروك للرابحين معنا بحملة أبشر بالسيارة..السيد يوسف الشواربه من سكان الرصيفة ويعمل موظف لدى بنك تجاري في عمان ويقوم بتعبئة وقود بشكل شبه يومي من محطات المناصير بحكم الذهاب والعودة للعمل.باقي سيارتين ضمن الحملة ومع تمنياتنا بالتوفيق لجميع العملاء مستخدمي بطاقة #أبشر في السحوبات القادمة وبواقع كل شهرين سحب على سيارة نوع Nissan Kicks مجمركة ومرخصة وبالتوفيق للجميع.#المناصير_رواد_الطاقة
#أبشر_بالسيارةimg 20210216 wa00456385662338507742835 - صراحة نيوز - SarahaNewsimg 20210216 wa00448366537078316288581 - صراحة نيوز - SarahaNews

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

الخدمة المدنية ينهي مشروع خطط التعاقب الوظيفي في 27 دائرة

Posted: 16 Feb 2021 06:51 AM PST

images 1 4 e1613486986933 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أنهى ديوان الخدمة المدنية المرحلة الأولى من مشروع تخطيط التعاقب الوظيفي في دوائر الخدمة المدنية، والتي اشتملت على 27 دائرة.
وقالت امين عام الديوان في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، إن الديوان نظم اجتماعا مرئيا عن بعد، بحضور أعضاء الفريق الوطني المشكل من نخبة من موظفي القطاع العام والفرق المناظرة المشاركة من دوائر المرحلة الأولى، لأخذ التغذية الراجعة من الفرق المشاركة من واقع تجربتهم الفعلية عند تطبيق دليل التعاقب الوظيفي لوضع خطة التعاقب وخطة التدريب المرتبطة بها لإعداد البدلاء من موظفي الصف الثاني، وتطوير المنهجية والأدوات المعتمدة قبل البدء بتطبيقها على الدوائر في المرحلة الثانية التي تشمل 36 دائرة أخرى. وأوضحت أن أهمية إعداد خطط التعاقب الوظيفي تتمحور حول تمكين دوائر الخدمة المدنية من الاستعداد الاستباقي في تهيئة الصف الثاني من القادة والموظفين ممن يتمتعون بالكفايات المناسبة لشغل الوظائف القيادية والاشرافية والحيوية في الدائرة، واستمراريتها بتقديم خدماتها والقيام بعملياتها الأساسية، خاصة بعد حالات التقاعدات وسد الفجوات في الدوائر، ونقل المعارف والخبرات بما يضمن توفر البدلاء المناسبين. وأكدت أن مشروع تخطيط التعاقب الوظيفي جاء متسقًا مع حزمة القرارات الحكومية التنفيذية الثالثة وتوجهات الحكومة بالإصلاحات التي تضمنها نظام الخدمة المدنية الجديد بشكل عام، وتحديداً ضمن محور التخطيط السليم للمورد البشري الذي تضمن جملة من المبادرات التي ينفذها الديوان لتحقيق الاستخدام الأمثل للموارد البشرية وترشيق الجهاز الحكومي، ومنها تمكين الدوائر من إعداد دراسات عبء العمل لتحديد احتياجاتهم الفعلية من الموارد البشرية، وإدارة عملية إعادة تأهيل وتوزيع الموظفين الناتجين عن عمليات اعادة الهيكلة أو دراسات عبء داخل الدائرة أو خارجها.
وأشارت البلبيسي إلى أن الديوان سيطلق المرحلة الثانية من مشروع إعداد خطط التعاقب الوظيفي في 36 دائرة، وسيعقد اجتماع (عن بعد) الأسبوع المقبل للأمناء والمدراء العامين للدوائر التي ستشملها المرحلة الثانية؛ لضمان التزام ودعم الإدارة العليا في الدوائر لتنفيذ المشروع، وتوجيه الفرق المناظرة فيها، وتسهيل عمل الفريق الوطني خاصة في الظروف الراهنة والتي تفرضها جائحة كورونا.

توجيهات عاجلة من وزير الداخلية للحكام الإداريين بمناطق المملكة كافة

Posted: 16 Feb 2021 06:35 AM PST

1613462112093 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  ترأس وزير الداخلية سمير المبيضين في مبنى محافظة العاصمة اليوم الثلاثاء، اجتماعا للحكام الإداريين وقادة الأجهزة الامنية وعدد من المسؤولين في محافظة العاصمة.
وجرى خلال الاجتماع بحث الاجراءات المتعلقة بالاشخاص المحجورين منزليا والتعليمات الصحية والوقائية المتبعة وفقا للبروتوكول الصحي المعتمد.
واوعز وزير الداخلية خلال الاجتماع الى الحكام الإداريين ورجال الامن العام ومندوبي وزارة الصحة بالاستمرار بزيارة المحجورين منزليا بشكل عشوائي لمن لم يكملوا مدة الحجر للتحقق من  مدى التزامهم بالحجر المنزلي. تحت طائلة المسؤولية القانونية.
يشار الى ان الشخص غير الملتزم بالحجر المنزلي مرتكب جريمة مخالفة أوامر الدفاع، وعليه يتوجب على الحكام الإداريين ضبطه باي وسيلة والعمل على احالته إلى المستشفيات الميدانية لاستكمال مدة الحجر الصحي وعلى نفقته الخاصة وبعد انتهاء مدة الحجر الصحي في المستشفى الميداني يحال إلى القضاء وفقا لاحكام امر الدفاع رقم “8” لسنة2020 والذي ينص بالحبس حتى ثلاث سنوات أو بغرامة مقدارها ثلاثة الاف دينار او بكلتا هاتين العقوبتين.
وطلب وزير الداخلية من الحكام الإداريين القيام بإعداد قائمة تتضمن اسماء الأشخاص الذين يتم ضبطهم مخالفين والاعلان عنها في وسائل الإعلام.
كما جرى خلال الاجتماع بحث موضوع اوامر الدفاع ومدى الالتزام بها.
ولغايات ردع المخالفين وتحقيقا للغاية المرجوة من تنفيذ أوامر الدفاع وحفاظا على صحة وسلامة المواطنين فقد اوعز وزير الداخلية إلى الحكام الإداريين ضمن الاختصاص بتنفيذ حملات ميدانية تفتيشية واسعة على المحلات والمنشآت. واشار الوزير إلى أنه في حال اغلاق اي محل او منشأة او ضبط اي مخالف فان ذلك يتطلب من الحكام الإداريين اعداد تقرير يتضمن عنوان المحل أو المنشأة وأسماء مالكيها والأشخاص المخالفين والإجراء المتخذ بحق المنشأة وبحق الأشخاص اضافة الى الإعلان من خلال وسائل الإعلام عن اسماء هذه المنشآت وهؤلاء الأشخاص.

السيسي : المعارضة أن يكون الشخص فاهم بيقول إيه

Posted: 16 Feb 2021 06:26 AM PST

602b9b6942360453a208fdd7 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن “الجميع من حقه التعبير عن رأيه والمعارضة ولكنه هذه المعارضة تكون مشروطة”.

وأوضح السيسي، خلال كلمته في افتتاح المجمع الطبي بالإسماعيلية: “استوقفتني جملة حقوق الإنسان أن المسار السياسي مش هو فقط الحقوق، أيوة من حق الناس إنها تعبر عن رأيها، من حق الناس تعترض ويكون في معارضة ولكن الهدف منه سواء التعبير عن الرأي أو المعارضة السياسية هو تحسين أحوال الناس، وتحسين حياتهم، هذا الهدف”.

وأكد: “مش المعارضة للمعارضة ولا للناس تتكلم، لا بتتكلم علشان نقول إن فيه مشكلة وهذا نقبله، ولكن بشرط أن يكون الشخص فاهم بيقول إيه، أنا بتوقف عند هذه الكلمة كثيرا، لأن الدولة المصرية تكون جادة وأمينة ومخلصة في مواجهة تحدياتها هيخفف العبء كثيراً على الرأي والمعارضة”.

 المصري اليوم

قبول 801 طالب وطالبة بالمكرمة الملكية لأبناء المعلمين الناجحين في تكميلية 2020

Posted: 16 Feb 2021 06:21 AM PST

مبنى وزارة التربية والتعليم - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  قررت اللجنة العليا للبعثات في وزارة التربية والتعليم، الموافقة على شمول 801 طالب وطالبة بالمكرمة الملكية السامية لأبناء المعلمين الناجحين في الامتحان التكميلي 2020.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة اليوم الثلاثاء، برئاسة أمين عام الوزارة للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى القبيلات، وحضور أعضاء اللجنة.
وأوضحت الوزارة أن الطلبة الذين شملهم القرار كانت معدلاتهم تساوي أو أعلى من الحدود الدنيا لمعدلات القبول في محافظاتهم “حسب الدورة الصيفية لعام 2020″، حيث كانت هذه المعدلات وفق الآتي: محافظة إربد 88.9، محافظة الزرقاء 89.1، البلقاء 89، الطفيلة 85.3، العقبة 87.1، الكرك 86.1، المفرق 83.1، جرش 84.8، عجلون 83.5، عمان 90، مأدبا 84.3، معان 86.7.
ودعت الوزارة الطلبة المقبولين لاستكمال متطلبات الإيفاد حسب الأصول في موعد ستعلن عنه الوزارة لاحقًا من خلال موقعها الإلكتروني www.moe.gov.jo، ومن خلال منصاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

بنك صفوة الإسلامي يعلن عن أول عشرة فائزين لعام 2021 بجوائز حساب “كنزي” لشهر كانون الثاني

Posted: 16 Feb 2021 06:19 AM PST

لالالاب - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن بنك صفوة الإسلامي عن الفائزين بجوائز حساب توفير “كنزي” للأطفال، بعد تطويرها وإطلاقها بحلة جديدة للعام الحالي، من أجل مكافأة عدد أكبر من متعامليه الصغار وتضمين المزيد من الفائزين، وذلك إثر السحب الذي أجري مؤخراً عن شهر كانون الثاني 2021.

 وبموجب السحب، قدم بنك صفوة الإسلامي جوائز نقدية لعشرة فائزين، بواقع 500 دينار أردني لكل منهم؛ حيث ذهبت الجوائز لكل من الطفل يوسف طارق عواد المدخر بفرع الهاشمي الشمالي، والطفل محمد عون النسور المدخر بفرع الجبيهة، والطفلة تالا محمود المحتسب المدخرة بفرع وصفي التل، والطفل فارس محمد الخليلي المدخر بفرع المدينة الرياضية، والطفل محمد التهتموني المدخر بفرع إربد، بالإضافة لكل من جود تامر المدادحة، وتميم حمزة الطراونة، وعروبه صخر المحيسن المدخرين بفرع الكرك، فضلاً عن كل من آلاء عصام النجار، وعمار بني عيسى المدخرين بفرع الزرقاء شارع السعادة.

 ويذكر بأن حساب توفير الأطفال “كنزي” يواصل خلال العام الحالي توفير فرص الربح للأطفال المدخرين لديه؛ حيث سيصل إجمالي عدد الفائزين في السحوبات الشهرية لـ (120) فائزاً، بواقع 10 جوائز شهرياً ترصد لـ (10) أطفال، قيمة كل منها 500 دينار، مع جائزتين كبرتين تقدمان لفائزين اثنين بقيمة 10 آلاف دينار لكل جائزة، وذلك ضمن سحبين يجرى أحدهما في منتصف العام والثاني في نهاية العام.

 

وزير النقل: قرارات لرفع وتيرة العمل بمشروع حافلات التردد السريع

Posted: 16 Feb 2021 06:16 AM PST

1613481876672 - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز –  قال وزير النقل مروان الخيطان، إن اللجنة التوجيهية لمشروع حافلات التردد السريع بين عمان والزرقاء اتخذت قرارات لزيادة وتيرة العمل بما تقتضيه مصلحة العمل.
وأضاف الخيطان في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن اللجنة التوجيهية لمشروع حافلات التردد السريع بين عمان والزرقاء بحثت خلال اجتماعها اليوم آخر التطورات على المشروع وتذليل عقبات تنفيذه لرفع نسب الانجاز.
وعرض الفريق الهندسي المتابع للمشروع في اجتماع اللجنة برئاسة الوزير الخيطان، وحضور وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي وأعضاء اللجنة التوجيهية للمشروع.
وينفذ مشروع حافلات التردد السريع بين عمان والزرقاء من خلال أربعة حزم إنشائية تشرف على تنفيذها وزارة الأشغال العامة والاسكان وتبلغ القيمة الأولية لعقود التنفيذ 120 مليون دينار تقريبا ممولة من صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي.

العملة الافتراضية بتكوين تتخطى الـ 50 ألف دولار أمريكي لتسجل مجددا أعلى مستوى لها على الإطلاق

Posted: 16 Feb 2021 06:13 AM PST

صراحة نيوز – تجاوز قيمة عملة بتكوين المشفرة مبلغ 50 ألف دولار لتسجل أعلى مستوى لها على الإطلاق.

ارتفع سعر عملة البتكوين خلال جلسة التداول بنسبة 5.65٪ وبلغت ذروتها عند 50.645 ألف دولار . وذلك بعد مضي أسبوع واحد من تحقيقها رقم قياسي آخر حين تجاوز سعرها 45 ألف دولار، بعيد إعلان رئيس التنفيذي لشركة “تيسلا” إيلون ماسك استثمارا ضخما بقيمة 1,5 مليار دولار في هذه العملة المشفرة وتخطط الشركة أيضا لبدء القبول بها كوسيلة للدفع.

ضمن احتفالاتها بمئوية تأسيس الدولة الأردنية وبيوم الشجرة… عمان الاهلية تنظم حملة لزراعة الأشجار برعاية وزير الزراعة

Posted: 16 Feb 2021 06:12 AM PST

thumbnail 3 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – برعاية  وزير الزراعة  محمد داودية أقامت اللجنة العليا للنشاطات وخدمة المجتمع وعمادة شؤون الطلبة في جامعة عمان الأهلية حملة لزراعة الأشجار داخل حرم الجامعة يوم الثلاثاء الموافق 16-2-2021.

حيث تأتي هذه الحملة مشاركة من الجامعة في احتفالات المملكة بيوم الشجرة وضمن احتفالات جامعة عمان الأهلية بمئوية تأسيس الدولة الأردنية.

وقد قام  الوزير الداودية ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان بافتتاح هذه الفعالية بزراعة عدد من الاشجار والزهور في حرم الجامعة بمشاركة عدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة .

وفي الختام قدم رئيس الجامعة درعا تذكاريا لوزير الزراعة بهذه المناسبة

أورانج الأردن تشارك في معرض “Bayt” الوظيفي الافتراضي

Posted: 16 Feb 2021 06:08 AM PST

thumbnail 2 4 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – شاركت أورانج الأردن في معرض الوظائف الافتراضي الذي عقده Bayt.com، أكبر موقع للتوظيف في الشرق الأوسط بالشراكة مع منظمة كير العالمية في الأردن ووزارة العمل، بهدف ربط الباحثين عن الوظائف بفرص العمل المتوفرة.

 ويتيح معرض الوظائف الافتراضي للباحثين عن عمل التفاعل مع أصحاب العمل وتبادل المعلومات المتعلقة بعالم التوظيف في بيئة تحاكي معارض الوظائف على أرض الواقع، باستخدام مجموعة من الأدوات الرقمية، مثل غرف المحادثة والبث الشبكي والندوات عبر الإنترنت.

 واستعرضت أورانج الأردن مجموعة من الوظائف الشاغرة لديها في المعرض مع إطلاع المهتمين على متطلباتها والمهارات اللازمة للتميز فيها، بالإضافة إلى زيادة الوعي برؤية الشركة وهويتها ومجالات عملها وخدماتها المتكاملة، وذلك في إطار سعيها للتواصل الفاعل مع الباحثين عن عمل سواءً من أصحاب الخبرات أو المتخرجين الجدد.

 وأكّد المدير التنفيذي للشؤون القانونية والتنظيمية والمصادر والتزويد والموارد البشرية في أورانج الأردن، الدكتور إبراهيم حرب، حرص الشركة على المشاركة في هذا المعرض الهامّ ضمن جهودها لتبني الطاقات المبدعة والواعدة، ومنح فرص التميز الوظيفي للشباب الموهوب والمؤهل للوظائف المتوفرة ودعم الباحثين عن عمل في تطوير كفاءاتهم بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل والوظائف المستقبلية.

 وأضاف د. حرب أن أورانج الأردن تميّزت في ضمان التجارب الأفضل لموظفيها وتعزيز تطوّرهم الوظيفي وبيئة العمل ككل، حيث حصلت على شهادة أفضل صاحب عمل للعام السادس على التوالي في 2021 من معهد صاحب العمل الأفضل ضمن سعيها لبناء شركة المستقبل بما يتماشى مع استراتيجية أورانج العالميةEngage 2025 .

 

بالفيديو .. رجال في ذاكرة الوطن – في يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحربين القدامى

Posted: 16 Feb 2021 06:00 AM PST

فف5 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – ملازم2 متقاعد صالح الكفيري تجند في الامن العام بتاريخ 1958 وتقاعد بتاريخ 1981 , خدم في العديد من المواقع وكان شاهد عيان لحظة استشهاد الطيار موفق السلطي في معركة السموع

مسار خاص في مطار الملكة علياء للمتقاعدين العسكريين وعائلاتهم

Posted: 16 Feb 2021 05:58 AM PST

1613483364697 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلنت وزارة النقل عن تخصيص مسار خاص في مطار الملكة علياء الدولي للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى وعائلاتهم.
وقالت الوزارة في بيان صحافي اليوم الثلاثاء، إن المسار يأتي تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية في يوم الوفاء الوطني للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى.
وبينت أنها قامت بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وصاحبة الاختصاص في المطار لتخصيص المسار في مبنى الركاب بالمطار/ صالة المغادرين، إضافة إلى مسار خاص في صالات القادمين، مؤكدة بدء العمل في المسارات الجديدة منذ هذا اليوم.

الأحوال المدنية: استحداث نوافذ خاصة لرفاق السلاح

Posted: 16 Feb 2021 05:55 AM PST

1613483248258 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلن مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات فهد العموش، استحداث نوافذ خاصة (مسارات) للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى في مكاتب الدائرة المنتشرة بجميع محافظات المملكة.
وقال العموش في تصريح صحافي، اليوم الثلاثاء، إن استحداث المسارات والنوافذ جاء بناء على التوجيهات الملكية السامية لتنفيذ برنامج “رفاق السلاح” لدعم المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، تقديراً واعترافاً بالجهود التي يبذلها أفراد قواتنا المسلحة العاملون والمتقاعدون ووفاءً لهم.
وبين العموش أن الدائرة استحدثت مكتباً لها في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية مخولا بجميع الصلاحيات الواردة في قانون الأحوال المدنية وقانون جوازات السفر لإصدار جوازات السفر والبطاقات الشخصية وشهادات الواقعات الحيوية المدخلة مسبقاً للعسكريين (العاملون والمتقاعدون).
وأوضح أن الدائرة بصدد استحداث مكتب لها في مديرية الأمن العام لخدمة العسكريين العاملين ومتقاعدي الأمن العام (الضباط والأفراد) وإصدار الوثائق الشخصية لهم، لافتا إلى وجود مكتب خاص في مركز الدائرة الرئيس بطبربور لاستقبال معاملات العسكريين والمتقاعدين وإصدار جميع الوثائق الشخصية لهم.

تعليق دوام جميع المدارس في المملكة الأربعاء والخميس بسبب الظروف الجوية

Posted: 16 Feb 2021 05:52 AM PST

1613472697039 - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز –  قرر وزير التربية والتعليم، الدكتور تيسير النعيمي، تعليق دوام جميع المدارس في المملكة غدا الأربعاء وبعد غد الخميس، حفاظا على سلامة الطلبة والمعلمين والإدارات المدرسية، بسبب الظروف الجوية المتوقعة، والتحول للتعليم عن بعد .

منصّة زين ومصنع الأفكار يقيمان ورشة حول فن الفسيفساء ودمجه مع التكنولوجيا الحديثة

Posted: 16 Feb 2021 05:44 AM PST

thumbnail 1 6 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أقامت منصّة زين للإبداع (ZINC) ومصنع الأفكار (TechWorks)– أحد مبادرات مؤسسة ولي العهد- ورشة عمل حول كيفية دمج فن الفسيفساء مع التكنولوجيا المتطورة، وإدخال التقنيات المعمارية الحديثة في هذه الحرفة؛ بهدف إعادة إحياء فن الفسيفساء والتراث المعماري الأردني.

وأُقيمت الورشة في مقر مصنع الأفكار- TechWorks الكائن في مجمع الملك الحسين للأعمال، وقدّمها المدرّب على فن الفسيفساء والمهندس المعماري رعد ذيبان، حيث استمرت على مدار 5 أيام، وتم تعريف المشاركين خلالها على فن الفسيفساء والطرق القديمة التي استخدمت لصناعة هذا الفن ومراحل تطوّره، والمقارنة بينها وبين الأساليب الحديثة والمستخدمة حالياً مثل تقنيات الليزر والقطع باستخدام آلة الليزر، والتي تم تدريب المشاركين عليها من خلال المعدات المتاحة والمتوفرة في مصنع الأفكار، كما تم تدريبهم على كيفية دمجها وإدخالها مع فن الفسيفساء للتطوير من هذا الفن وتشكيل لوحات جديدة بوقت وجهد أقل وسرعة أكبر.

وتعد هذه الورشة واحدة من سلسلة ورشات العمل التطبيقية والدورات التدريبية التي تقيمها منصّة زين للإبداع (ZINC) ومصنع الأفكار- TechWorks ، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية التي تجمع الطرفين، والتي تهدف إلى تعزيز مفهوم الابتكار وريادة الأعمال لدى الشباب في المملكة من خلال عقد ورشات تطبيقية مختلفة في مجالات التصنيع الرقمي، لزيادة الوعي حوله

صرف 317.5 مليون دينار لصندوق الإسكان العسكري خلال شهر

Posted: 16 Feb 2021 05:38 AM PST

image 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، الثلاثاء، تفاصيل برنامج “رفاق السلاح”، لدعم المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، الذي وجه جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، الجهات المعنية للمباشرة بتنفيذه.

وأشرف على إعداد برنامج  “رفاق السلاح”، لدعم المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد.

وأعلنت خلال مؤتمر صحفي الثلاثاء، توجهها لصرف 317.5 مليون دينار لصندوق الإسكان العسكري خلال شهر يستفيد منها 21 ألف منتسب.

ويتضمن البرنامج 5 محاور، هي (تسريع صرف قروض الإسكان العسكري، شمول المتقاعدين العسكريين بخدمات صندوق الائتمان العسكري، إطلاق برنامج منافع وخصومات وتقسيط ومكافآت، استحداث دورات تدريبية وتوجيهية لضباط الصف قبل التقاعد، وإنشاء مسارات خاصة للعسكريين العاملين والمتقاعدين في الدوائر الحكومية”.

المحور الأول، يتضمن صرف 438 مليون دينار للإسكان العسكري لتخفيض مدة الانتظار، مما يتيح استفادة 27 ألفا من أفراد وضباط الصف في القوات المسلحة والأجهزة الأمنية في عام 2021 مقارنة مع 6600 مستفيد في عام 2020 بفائدة صفرية، واستفادة 1100 من ضباط القوات المسلحة والأمن العام في عام 2021 بفائدة صفرية.

ويتضمن المحور الثاني؛ شمول المتقاعدين العسكريين بخدمات صندوق الائتمان العسكري من خلال إنشاء نافذة تمويلية لهم بنسب مرابحة مدعومة، تتضمن المرحلة الأولى التمويلات الشخصية والمشاريع الإنتاجية، والادخار والاستثمار والخدمات المصرفية، والمرحلة الثانية حلول عقارية وهيكلة المديونيات، وتمويل مشاريع متوسطة وصغيرة في المرحلة الثالثة.

ويشمل المحور الثالث، إطلاق برنامج منافع وخصومات من خلال إطلاق برنامج عروض تجارية وخدمية للعسكريين العاملين والمتقاعدين ضمن شبكة قطاعات مختلفة، تتضمن خصومات نقدية، إتاحة تطبيق ذكي مرتبط ببرنامج مكافآت بالنقاط، التقسيط بالسعر النقدي، والدفع الإلكتروني.

أما المحور الرابع، فيتضمن إنشاء مسارات خاصة للمتقاعدين العسكريين في الدوائر الحكومية ابتداءً من مكاتب الأحوال المدنية، ومديريات الترخيص، لتشمل دوائر أوسع في المستقبل، ولتكون مبادرة يحتذى بها في القطاع الخاص، ابتداء من دائرة الأراضي والمساحة، دائرة الأحوال المدنية والجوازات، إدارة الترخيص والسواقين، مطار الملكة علياء الدولي، دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، والخدمات الطبية الملكية.

ويشمل المحور الأخير، إلحاق الأفراد وضباط الصف من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية بدورات تدريبية وتوجيهية قبل الإحالة على التقاعد تهدف إلى تهيئتهم وتمكينهم بعد التقاعد، حيث تكون مدة الدورة 8 أسابيع، تتضمن متطلبات سوق العمل، التدريب والتأهيل المهني، الثقافة المصرفية، إدارة المشاريع الإنتاجية، ومصادر تمويل مشاريع التشغيل الذاتي.

image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews

الخصاونة يعمم باستخدام الحد الادنى من الموظفين

Posted: 16 Feb 2021 04:46 AM PST

image 4 5 - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز –  عمم رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة باتخاذ الاجراءات الصارمة والحازمة لتلافي اكتظاظ الموظفين في مواقع العمل في كل من “الوزارات والمؤسسات العامة والرسمية والدوائر الحكومية والهيئات والسلطات والجامعات الرسمية والشركات المملوكة للحكومة وامانة عمان الكبرى والبلديات ومجالس الخدمات المشتركة”.

ووفق تعميم الخصاونة، يكون ذلك باستخدام الحد الادنى من الموظفين اللازمين لاستدامة العمل وتقديم الخدمات للمواطنين اعتبارا من اليوم الثلاثاء.

كما عمم الخصاونة بتدوير الموظفين او العمل عن بعد.

وتاليا تعميم الخصاونة:

image 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

دول عربية على موعد مع “منخفض جوي عملاق” وأخرى التقت بصقيع “سيبيري”

Posted: 16 Feb 2021 04:35 AM PST

602b7a75423604596828ab5f - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  توقع عبد العزيز الحصيني الخبير السعودي في الطقس والمناخ أن تتعرض تركيا وسوريا ولبنان وفلسطين والأردن بداية من يوم الأربعاء إلى منخفض جوي وصفه بالعملاق، وأن يصل تأثيره المملكة .

وأشار الحصيني إلى توقع بسقوط ثلوج في هذه البلدان من متوسطة إلى كثيفة، وخاصة على المرتفعات، علاوة على عواصف وأمطار رعدية بين متوسطة وغزيرة.

وتوقع الخبير أيضا أن تتدنى درجات الحرارة في هذه الدول لعدة أيام وأن تصحبها رياح وسيول.

كما أشار إلى إمكانية أن يمتد تأثير المنخفض العملاق إلى السعودية وبعض دول الخليج، متوقعا أن تظهر آثاره في درجة حرارة مئوية بين 4 إلى 6، إضافة إلى رياح مثيرة للغبار وثلوج وأمطار بعضها ثلجي على مناطق من الجوف وتبوك.

https://platform.twitter.com/widgets.js

يشار في هذا السياق إلى أن مناطق ليبيا الشرقية تتعرض منذ عدة أيام لمنخفض جوي سيبيري، حيث شهدت مناطق من الجبل الأخضر سقوط ثلوج مصحوبة بانخفاض كبير في درجات الحرارة.

(المرصد)  (روسيا اليوم RT)

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال