صراحة نيوز

الخميس، 18 فبراير 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

مفاعل نووي قد يحل أخيرا لغز الاختفاء الغامض لأول امرأة تطير عبر الأطلسي

Posted: 18 Feb 2021 08:33 AM PST

602e67224c59b72b055035b7 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – رصد 

مرت عقود منذ اختفاء أميليا إيرهارت في ظروف غامضة، لكن التحقيق بما حدث عام 1937 لم ينته بعد.

ويقوم العلماء في جامعة ولاية بنسلفانيا بتحليل رقعة معدنية وجدت في جزيرة صغيرة في المحيط الهادئ عام 1991 لتحديد ما إذا كانت القطعة تنتمي إلى طائرة إيرهارت Lockheed Model 10-E Electra ، باستخدام مفاعل نووي للقيام.

ويستخدم الفريق جهاز Breazeale Nuclear Rector التابع للجامعة، والذي أرسل حزما قوية عبر الرقعة للكشف عن جزيئات الطلاء أو النقش المتآكل الذي قد يمر دون أن يلاحظه أحد بالعين المجردة.

وأنشأ النظام مسحا رقميا للبنية الخارجية والداخلية أظهر بقعا من الحديد على القطعة المعدنية التي تركها فأس في الثلاثينيات.

وصعدت إيرهارت إلى السماء في الأول من يونيو عام 1937 لتكون أول امرأة تطير حول العالم.

وغادرت هي ومساعدها فريد نونان أوكلاند بكاليفورنيا ثم طارا إلى ميامي، نزولا إلى أمريكا الجنوبية، عبر إفريقيا ثم شرقا إلى الهند وجنوب آسيا.

وبعد بضعة أسابيع غادروا لاي في بابوا غينيا الجديدة وخططوا للتوقف في هاولاند في 2 يوليو 1937 للتزود بالوقود.

لكن إيرهارت ونونان فقدا الاتصال اللاسلكي ولم يسمع عنهما أو يروهما مرة أخرى.

وأنتج لغز اختفائها عددا من النظريات، من التحطم إلى الهبوط والتحول إلى منفيين على جزيرة خارج هاولاند، إلى أخذهم كرهائن من قبل اليابانيين.

ومع ذلك، لم يتم تأكيد أي شيء، ما دفع فريق العلماء من جامعة ولاية بنسلفانيا للبحث عن مزيد من القرائن.

وقام الفريق بتحليل الرقعة المعدنية التي تم الحصول عليها من ريتشارد غيليسبي، الذي يقود المجموعة الدولية لاستعادة الطائرات التاريخية (TIGHAR) والتي ركزت على اختفاء إيرهارت منذ عام 1988.

ووجد غيليسبي اللوحة المعدنية في حطام العاصفة في نيكومارورو، وهي جزيرة في المحيط الهادئ على بعد نحو 300 ميل من وجهة إيرهارت الفعلية لجزيرة هاولاند.

واقترح دانييل بيك، وهو طيار يدير أيضا البرنامج الهندسي لمركز علوم وهندسة الإشعاع بولاية بنسلفانيا (RSEC)، دراسة التصحيح على كنان أونلو، مدير RSEC وأستاذ الهندسة النووية.

واستخدم الفريق التصوير الشعاعي النيوتروني وتحليل التنشيط النيوتروني لفحص التركيب الخارجي والداخلي للرقعة.

وقال أونلو: “يمكننا استخدام هذه التقنيات للنظر إلى الصور السطحية وإجراء تحديد نوعي وكمي للمكونات. لم أكن أعتقد أننا سنرى الكثير لأن الألمنيوم معتم للنيوترونات وتحليل التنشيط يكشف في الغالب عن الألومنيوم”.

وأضاف: “نظرا لأنه كان في البحر، اعتقدنا أنه ربما سنرى تراكم المرجان، وربما بعض الطلاء السطحي على العينة”.

ويتضمن التصوير الشعاعي النيوتروني استخدام حزم نيوترونية من مفاعل Breazeale النووي.

ويتم وضع عينة أمام الحزمة النيوترونية، ويتم وضع لوحة تصوير رقمية خلف العينة. ويمر شعاع النيوترون عبر العينة إلى لوحة التصوير، ويتم تسجيل الصورة ومسحها ضوئيا رقميا.

وقال بيك: “إذا كان هناك رسم أو كتابة أو رقم تسلسلي، أشياء قد تآكلت بحيث لا يمكننا رؤيتها بالعين المجردة، يمكننا اكتشافها.”

ويمكن للنيوترونات أن تخلق تباينا مع المواد التي تحتوي على الكربون أو الهيدروجين عن طريق امتصاص أو نثر النيوترونات.

وأشار أونلو: “المقاربة الأخرى، تحليل التنشيط النيوتروني، تساعد بدقة في تحديد تركيبة المادة”. ويمكن لهذا النهج تحديد مكونات المواد عند حساسية مستوى الأجزاء لكل مليون أو أجزاء لكل مليار.

وبعد فحص عمليات المسح، حدد الفريق علامات الفأس على طول حواف اللوحة، والتي قالوا إنه تم إنشاؤها في ثلاثينيات القرن الماضي، في نفس الوقت تقريبا الذي حلقت فيه طائرة إيرهارت.

ومع ذلك، فقد لاحظوا أيضا أن إحدى حواف المعدن تم ثنيها بشكل متكرر حتى انفصلت عن كل ما تم ربطه به في الأصل.

قال بيك: “لا يبدو أن هذا التصحيح انبثق من تلقاء نفسه. إذا تم تقطيعه بفأس، يجب أن نرى قمما للحديد أو النيكل خلّفها الفأس على طول تلك الحافة. ويمنحنا تحليل التنشيط النيوتروني هذه التفاصيل بدقة عالية جدا”.

وقال بيك: “لم نعثر على توقيع إيرهارت على الرقعة أو أي شيء يؤكد بالتأكيد أن هذا يخص طائرتها. سوف نقدم المزيد من البيانات حول ماهية هذا التصحيح”.

ويقول الفريق إن الصور الأولى أظهرت اكتشافات جديدة، لكنهم سيكشفون عن النتائج في أواخر ربيع 2021 بعد المزيد من التجارب لتأكيد أو نفي ما تم رصده.

المصدر: ديلي ميل

بالصور … القوات المسلحة تواصل فتح الطرق الرئيسية والفرعية

Posted: 18 Feb 2021 08:17 AM PST

تنزيل 3 10 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – واصلت القوات المسلحة الأردنية ومنذ اللحظات الأولى لبدء الحالة الجوية التي شهدتها المملكة، بالقيام بأعمالها، بالتعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة والأجهزة الأمنية من أجل فتح الطرق أمام حركة السير وأمام المواطنين في مختلف مناطق المملكة.
ووجهت القيادة العامة للقوات المسلحة مختلف تشكيلاتها ووحداتها من أجل اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، وتفعيل خطط الطوارئ من أجل مساندة الأجهزة الأمنية من خلال التنسيق مع الحكام الإداريين وغرف العمليات في محافظات المملكة.
وقامت آليات القوات المسلحة بفتح الطرق الرئيسية والفرعية في مختلف مناطق المملكة، وبخاصة المؤدية إلى المستشفيات العسكرية والحكومية لمساعدة أي مواطن يطلب العون والمساعدة نتيجة لتساقط الثلوج وظروف الطقس التي تمر بها المملكة.
كما واصلت الخدمات الطبية الملكية بتقديم الرعاية الصحية للمواطنين في جميع المستشفيات والمراكز الطبية العسكرية في مختلف مناطق المملكة.
وفي سياق متصل، وزعت المنطقة العسكرية الوسطى طرود الخير على الأسر الفقيرة والعفيفة ضمن مناطق المسؤولية بسبب الأحوال الجوية السائدة، تحتوي على مواد غذائية وتموينية مختلفة.

779286b8 28c9 490c a404 11e598156e28 - صراحة نيوز - SarahaNews الجيش .ثلوج 780x470 1 - صراحة نيوز - SarahaNews تنزيل 4 9 - صراحة نيوز - SarahaNews تنزيل 5 6 - صراحة نيوز - SarahaNews

تراجع اسعار النفط وارتفاع اسعار الذهب عالميا

Posted: 18 Feb 2021 07:55 AM PST

66 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تراجعت أسعار النفط مع افتتاح السوق الأميركية اليوم الخميس لتتخلي عن أعلى مستوى في 13 شهرا والمسجل سابقا من تعاملات السوق الأسيوية بفعل نشاط نسبي لعمليات التصحيح وجني الأرباح ويكبح الخسائر انخفاض مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة ،على حسب بيانات أولية لمعهد البترول الأميركي.
وتراجع الخام الأميركي بنسبة 1.1% إلى مستوى 60.99 دولار، من مستوى الافتتاح عند 61.66 دولار، وسجل أعلى مستوى عند 62.25 دولار، الأعلى منذ كانون الثاني 2020 ،وانخفض خام برنت بنحو 1.0% إلى مستوى 64.25 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح عند 64.88 دولار، وسجل أعلى مستوى عند 65.49 دولار الأعلى منذ كانون الثاني الماضي.

ومن جهة اخرى  ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأميركية اليوم الخميس للمرة الأولى في غضون الستة أيام الأخيرة ضمن محاولات التعافي من أدنى مستوى في ثلاثة أشهر المسجل سابقا من تعاملات الأمس ويدعم تلك المحاولات تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية .
وارتفعت أسعار الذهب بنسبة 0.7% إلى 1,789.00 دولار، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1,776.65 دولار، وسجلت أدنى مستوى عند 1,775.69 دولار.

المنتخب الوطني لكرة القدم يحتل المركز 95 عالميا

Posted: 18 Feb 2021 07:53 AM PST

تنزيل 2 14 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – احتل المنتخب الوطني لكرة القدم المركز 95 عالميًا، في التصنيف الصادر اليوم الخميس عن الإتحاد الدولي (فيفا).
وجمع المنتخب الوطني 1243 نقطة، محتلا المركز 95 عالميا و 15 آسيويا.
وتصدر المنتخب البلجيكي التصنيف العالمي الصادر عن الإتحاد الدولي لكرة القدم برصيد 1780 نقطة، فيما يحتل المنتخب الياباني صدارة المنتخبات الآسيوية وحل في المرتبة 27 عالمياً برصيد 1502 نقطة.

الاردن : تسجيل ٨ وفيات و 1638 اصابة جديدة بكورونا

Posted: 18 Feb 2021 07:30 AM PST

jordan coronavirus nurse heart rts37p1u hires2524338363464322940 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – سجلت في الاردن اليوم ٨ وفيات و 1638 اصابة جديدة بفيروس كورونا بحسب الموجز الإعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة اليوم الخميس 18 شباط 2021

الإصابات والشفاء والفحوصات:
• سُجِّلت (1638) حالة إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، توزّعت كما يلي:
– (1149) في محافظة العاصمة عمّان.
– (108) في محافظة إربد، منها (7) في الرمثا.
– (86) في محافظة الزرقاء.
– (85) في محافظة البلقاء.
– (65) في محافظة الكرك.
– (33) في محافظة المفرق.
– (32) في محافظة العقبة.
– (30) في محافظة مأدبا.
– (22) في محافظة معان.
– (16) في محافظة جرش.
– (12) في محافظة الطفيلة.
– (0) في محافظة عجلون.
– وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى (356,744) حالة فيما يبلغ عدد الحالات النشطة حاليّاً (20205) حالات.
– سُجّلت (9) حالات وفاة، (رحمهم الله جميعاً) ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى (4512) حالات.
– بلغ عدد الحالات التي أُدخِلت اليوم إلى المستشفيات (112) حالة، فيما غادرت (70) حالة.
– بلغ إجمالي عدد الحالات المؤكّدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات (801) حالة.
– بلغ إجمالي عدد أسرّة العزل المستخدمة في المستشفيات للحالات المؤكّدة والمشتبهة ليوم أمس (659) بنسبة إشغال (16%)، فيما بلغ إجمالي عدد أسرّة العناية الحثيثة المستخدمة في المستشفيات للحالات المؤكّدة والمشتبهة ليوم أمس (169) بنسبة إشغال (19%).
– بلغ إجمالي عدد أجهزة التنفّس الاصطناعي المستخدمة في المستشفيات للحالات المؤكّدة والمشتبهة ليوم أمس (67) بنسبة إشغال (7%).
– بلغ عدد حالات الشفاء لهذا اليوم في العزل المنزلي والمستشفيات (1222) حالة، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى (332,027) حالات.
– تمّ إجراء (16,133) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات (4,315,789) فحصاً، وبذلك تصل نسبة الفحوصات الإيجابيّة لهذا اليوم إلى قرابة (10.15%).

إجراءات أخرى:
• تدعو وزارة الصحّة الجميع إلى الالتزام بأوامر الدّفاع، واتّباع سبل الوقاية، خصوصاً ارتداء الكمّامات، وعدم إقامة التجمّعات لأكثر من (20) شخصاً، ومتابعة الحملات التوعوية التي أطلقتها بالشراكة مع عدد من الوزارات والهيئات للوقاية من عدوى كورونا والتسجيل لأخذ المطعوم: #إلك_وفيد #حياتنا_أهم

محافظ اربد: اغلاق جميع طرق اربد المؤدية الى عجلون

Posted: 18 Feb 2021 07:13 AM PST

تنزيل 6 3 e1613661121666 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  قادت هواية اللعب بالثلوج الى محاصرة العشرات من المواطنين في مركباتهم على طريق إربد عجلون في المنطقة الواقعة بين مثلث ارحابا ومثلث صخرة عبين ما دفع محافظ اربد رضوان العتوم الى اتخاذ قرار بإغلاق الطريق بالتنسيق مع محافظ عجلون وقائد امن اقليم الشمال.
وقال العتوم لوكالة الانباء الاردنية “بترا” ان المركبات التي علقت جراء تراكم الثلوج وان كانت علقت في منطقة تابعة اداريا لمحافظة عجلون الا ان اصحابها يقطنون في محافظة اربد وقد قادتهم هوايتهم للعب بالثلوج الى المجازفة والوصول الى مناطق تراكمها في عجلون ما ادى الى محاصرتهم داخل مركباتهم .
وأكد أن آليات وفرق الطوارئ العاملة على امتداد الطريق الواصل بين محافظتي اربد وعجلون تعمل على اخلاء المركبات المحاصرة بين الثلوج واعادة من فيها الى مناطق سكناهم، داعيا المواطنين الى عدم المغامرة والمجازفة بالوصول الى مناطق تراكم الثلوج فيها والمتراكمة في مناطق بعيده عن الطرق الرئيسة.
وبين المحافظ العتوم، ان جميع الطرق في المحافظة سالكة باستثناء بعض الطرق الفرعية في لواء المزار الشمالي واجزاء من لواءي بني عبيد والكورة والعمل جار على فتحها بعد انجاز فتح الطرق الرئيسة والحيوية .
ولفت المحافظ العتوم الى انه تم كذلك اغلاق طريق النعيمة- سامتا- صخرة وطريق عجلون- برقش لمنع المغامرين من المتنزهين من الوصول الى مناطق تراكم الثلوج في عجلون ولضمان عدم اعاقة عمل فتح الطرق الرئيسة والفرعية التي اكد ان بعضها سالك بحذر، كما هو الحال في الطرق الفرعية في المزار الشمالي وصمد وارحابا وبرقش.
واوضح العتوم، ان الاجهزة المعنية وفرق الطوارئ تعاملت من خلال غرفة العمليات الرئيسة في المحافظة والغرف الفرعية في الوحدات الادارية خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية مع عدد من حالات تجمع مياه الامطار ومداهمتها لبعض المنازل واحداثها انهيارات في اسوار بعض المنازل في لواءي بني عبيد والرمثا.
ونوه الى ان شركة كهرباء اربد تعاملت باستجابة سريعة لانقطاعات في التيار الكهربائي لبعض المناطق في لواء المزار الشمالي خصوصا في بلدة صمد فيما تعاملت كوادر وزارة الزراعة مع حالات سقوط اشجار في حرم عدد من الشوارع العامة في الوية الكورة والمزار الشمالي وبني عبيد.
واشار العتوم الى ان كوادر الاشغال العامة والبلديات والامن العام والدفاع المدني ومجلس الخدمات المشتركة بذلت جهودا متواصلة لإدامة الخدمات العامة والضرورية للمواطنين بما فيها اسعاف الحالات الطارئة وتأمين نقل مرضى الكلى للمستشفيات وانقاذ عدد من المحاصرين في الوية بني عبيد والمزار الشمالي والكورة بمساهمة فاعلة من القوات المسلحة الاردنية في حين تعاملت شركة مياه اليرموك مع عشرات الحالات من فيضانات من مناهل الصرف الصحي بالتنسيق مع البلديات، لافتا الى ان هذه الحالات نجمت في أغالبها عن مخالفات ربط مياه الامطار على مناهل تصريف مياه الصرف الصحي.

(بترا  محمد قديسات)

إنشاء قبة سماوية زجاجية جديدة للمسجد الحسيني على نفقة جلالة الملك

Posted: 18 Feb 2021 07:02 AM PST

1613659854171 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة إنه وبتوجيهات ملكية، شكلت لجنة من الديوان الملكي الهاشمي ووزارة الأوقاف وأمانة عمان الكبرى لوضع التصاميم اللازمة لإنشاء قبة سماوية زجاجية جديدة للمسجد الحسيني على نفقة جلالة الملك، بعد تعرض ساحاته الخارجية لأضرار نتيجة الحالة الجوية التي تسود المملكة، وتساقط الثلوج.
جاء ذلك، عقب زيارة رئيس الديوان الملكي الهاشمي رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، ووزير الأوقاف للمسجد اليوم الخميس ،اطلعا خلالها على الأضرار التي لحقت بأجزاء من المسجد، الذي تم إعادة تأهيله أخيرا، تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، إثر تعرض المسجد لحريق عام 2019.
وأضاف الدكتور الخلايلة في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية “بترا” أن القبة الجديدة ستغطي الساحات الخارجية للمسجد الحسيني، وبما يسهم في زيادة سعته للمصلين، ويتناسب مع مكانته الدينية والتاريخية.

الصحة السعودية: نقترب بشكل تدريجي من العودة إلى الحياة الطبيعية

Posted: 18 Feb 2021 06:59 AM PST

602e6e304c59b7561b0edd25 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الخميس، أن المملكة تقترب بشكل تدريجي من العودة إلى الحياة الطبيعية.

وكشفت الوزارة، خلال إحاطة إعلامية، عن تسجيل 327 إصابة جديدة بفيروس كورونا، فيما تم رصد تعافي 371 حالة إضافية، ووفاة 5 حالات.

ووفقا لإحصاء الصحة السعودية، بلغ إجمالي حالات الإصابة منذ ظهور أول حالة في المملكة 374.029 حالة، من بينها 2562 حالة نشطة معظمها مستقرة ووضعها الصحي مطمئن، منها 493 حالة حرجة تتلقى الرعاية في العنايات المركزة.

فيما بلغ إجمالي حالات التعافي 365.017 حالة، وبلغ إجمالي الوفيات 6450 حالة وفاة، وبذلك تبلغ نسبة التعافي من كورونا في المملكة 97.59%، ونسبة الحالات النشطة 0.68%، ونسبة الوفيات 0.17%.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة السعودية عن انطلاق المرحلة الثانية من التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا في المملكة.

وقالت الوزارة في تغريدة لها على “تويتر”، إنه يمكن للراغبين بأخذ اللقاح معرفة أماكن مراكز تلقي اللقاح وحجز الموعد من خلال تطبيق “صحتي”.

(وزارة الصحة السعودية)

زراعة وادي الاردن : لا أضرار على مزروعات الأغوار جراء الحالة الجوية

Posted: 18 Feb 2021 06:55 AM PST

تنزيل 5 5 e1613660086252 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز  – قال مدير زراعة وادي الأردن المهندس بكر البلاونة ، ان مختلف الزراعات المحمية والمكشوفة في مناطق الأغوار لم تتأثر بالحالة الجوية المصاحبة للمنخفض الجوي السائد .
واضاف البلاونة لـ (بترا ) ، ان لجاناً من المديرية قامت اليوم الخميس ، بجولات على العديد من المزارع التي تبين عدم تأثر محاصيلها بأية أضرار جراء المنخفض من أمطار غزيرة أو رياح مصاحبة له ، مشيراً الى أن سرعة الرياح خلال اليومين الماضيين كانت خفيفة ما أدى الى سلامة البيوت الزراعية البلاستيكية من التمزق ، علاوة على اتباع المزارعين للإرشادات الزراعية بإحكام اغلاق تلك البيوت وعمل مجاري لتصريف مياه الأمطار داخل المزارع .
ودعا البلاونة ، المزارعين الى مواصلة التحوط خلال الأيام المقبلة من احتمالية تشكل الصقيع الذي يعقب المنخفضات الجوية عادة ، من خلال اتباع الارشادات المعروفة وأهمها اشعال الزبل الجاف ومواصلة الري التكميلي .
وقال رئيس اتحاد مزارعي وادي الأردن ، عدنان الخدام ، أن الرياح الحقت أضراراً طفيفة بعدد من البيوت البلاستيكية المنتشرة بوادي الأردن في الاغوار الشمالية والوسطى ، مؤكداً على أهمية الأمطار الأخيرة في انعاش مواسم المزارعين من خلال توفيرها لمياه الري في السدود وحفظ رطوبة التربة وانعكاساتها الايجابية على الزراعات الخضرية والأشجار المثمرة .

( بترا – أشرف الغزاوي)

وزير الاوقاف يتفقد المسجد الحسيني ويوعز بحصر الأضرار جراء الحالة الجوية واصلاحها

Posted: 18 Feb 2021 06:50 AM PST

1613644173866 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  تفقد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور محمد الخلايلة يرافقه محافظ العاصمة الدكتور سعد شهاب صباح اليوم الخميس، المسجد الحسيني في منطقة وسط البلد بالعاصمة عمان.
وجاءت الجولة التفقدية للوزير الخلايلة بعد تعرض القبة السماوية للمسجد الحسيني لأضرار نتيجة الحالة الجوية التي تسود المملكة منذ مساء يوم الثلاثاء الماضي، وتساقط الثلوج. ووجه الخلايلة الجهات المعنية في الوزارة بالعمل الفوري على دراسة الاضرار واصلاحها. واستمع الخلايلة خلال الزيارة لعدد من الملاحظات من لجنة المسجد، موجها المعنيين إلى سرعة معالجتها وبشكل فوري.
كما أوعز وزير الأوقاف إلى مدراء الأوقاف في محافظات المملكة كافة لمتابعة واقع المساجد ومقامات الصحابة في مناطقهم والعمل على حصر الأضرار الناتجة عن تساقط الثلوج ومعالجتها بشكل فوري إن وجدت.
وكان الخلايلة وجه يوم أمس مدراء مديريات الأوقاف في المملكة بفتح المساجد أمام المواطنين نظرا للظروف الجوية السائدة، كما وجه صندوق الزكاة واللجان التابعة له لفتح أبوابها وسرعة الاستجابة لكل شخص يطلب المساعدة وتقديمها بشكل فوري.

الخشمان: بلدية السلط تعاملت بحرفية مع المنخفض الجوي

Posted: 18 Feb 2021 06:43 AM PST

تنزيل 4 8 e1613659352118 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  نفذت بلدية السلط الكبرى وبجاهزية كاملة خطة الطوارئ القصوى خلال المنخفض القطبي الذي يؤثر على المملكة .
وقال رئيس البلدية المهندس خالد خشمان، أن البلدية تعاملت مع الفعالية الجوية بحرفية ومنذ بدء تساقط الثلوج في مدينة السلط، حيث باشرت الفرق الموزعة في كافة المناطق بالعمل على فتح الشوارع الرئيسية.
وبين الخشمان، أن الكوادر واصلت الليل بالنهار للتعامل مع كافة الملاحظات والشكاوى والتي كانت أغلبها شكاوى تقع ضمن اختصاص شركة الكهرباء والأشغال العامة والدفاع المدني وتم متابعتها وتحويلها إلى الجهات المختصة ومعالجة ما يمكن منها .
واكد الخشمان عدم وقوع أي حوادث تذكر وان جميع الطرق الرئيسية ضمن حدود البلدية سالكة بحذر، لافتا إلى أن هناك بعض الملاحظات البسيطة سيتم التعامل معها خلال الساعات القليلة وان البلدية ستواصل أعمالها بمتابعة حالة الطرق وتنظيفها بشكل كامل من بقايا الثلوج المتراكمة. ودعا الخشمان المواطنين الى ضرورة التعاون والإلتزام بعدم الخروج من المنازل الا للضرورة القصوى.

وزير الإدارة المحلية يثمن جهود البلديات خلال المنخفض الجوي

Posted: 18 Feb 2021 06:39 AM PST

تنزيل 3 9 e1613659137814 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  ثمن نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان جهود رؤساء البلديات، ومجالس الخدمات المشتركة ومدراء الشؤون البلدية وفرق الطوارئ وكافة الكوادر العاملة في الميدان.
واثنى كريشان في رسالة وجهها لهم على جهودهم وعطائهم المميز خلال المنخفض الجوي والذي ساهم في حل ومعالجة الملاحظات بشكل فوري وعلى مدار 24 ساعة.
وأشاد بالدور التشاركي وجهودهم بهذه الظروف الجوية والتنسيق الكامل مع كافه أجهزة ومؤسسات الدولة (الأمن العام والقوات المسلحة وزارة الأشغال العامة والإسكان وأمانة عمان الكبرى ووزارة الداخلية والحكام الإداريين، داعيا إلى ضرورة الاستمرار بهذا العمل المتميز وحتى انتهاء المنخفض الجوي.
واشاد بالخدمات التي قدموها للمواطنين والخدمات التي قدموها للمواطنين الذين حاصرتهم الثلوج في بعض المناطق من خلال إخلائهم وتقديم كافة الخدمات المخصصة لهم.

وزارة الأشغال تتعامل مع 2350 بلاغا خلال الظروف الجوية الحالية

Posted: 18 Feb 2021 06:35 AM PST

602e738b1705a - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  تعاملت كوادر وزارة الأشغال العامة والإسكان العاملة في الميدان مع 2350 بلاغاً ، منذ بدء دخول المنخفض الجوي الثلجي الذي أثر على مختلف محافظات المملكة.
وأكدت الوزارة في بيان صحفي اليوم الخميس، أنها عملت على تنسيق أعمالها مع كافة الجهات المختصة، وقامت بفتح الطرق ضمن اختصاصها، كما ساهمت بفتح بعض الطرق خارج نطاق اختصاص الاشغال وذلك ضمن الجهود التشاركية بين أجهزة الدولة ومؤسساتها.
واشارت الوزارة إلى أن الغالبية العظمى من المواطنين أظهروا حساً عالياً بالمسؤولية عبر الإلتزام بالتحذيرات الصادرة عنها، إلا أن فئة قليلة تهاونت بتلك التحذيرات، فكانت النتيجة إعاقتهم لعمل الأجهزة الميدانية وتعرضهم لمخاطر وصعوبات، وتسببوا بهدر جهود الأجهزة التي قامت بسحب سيارتهم واعادتهم إلى منازلهم.
وأكدت الوزارة أن فرقها الفنية ستبقى على أهبة الاستعداد خلال الساعات المقبلة وحتى جلاء الظروف الجوية الحالية، داعية المواطنين إلى عدم التردد بالاتصال بغرف العمليات المنتشرة في كل المحافظات أو التبليغ عن طريق نظام بلاغات الاشغال .
وأشارت الى انها ستباشر مساء اليوم بعملية رش الملح على الطرق الرئيسية لمنع تعرضها للانجماد خلال ساعات الليل، حيث تتوقع دائرة الأرصاد الجوية انخفاض درجات الحرارة وحدوث الانجماد خلال الليلتين المقبلتين.

رئيس الوزراء يتفقد مركزي السيطرة في الأمن العام وطوارئ امانة عمان ويؤكد كلنا فريق واحد لإنفاذ التوجيهات الملكية لخدمة المواطن

Posted: 18 Feb 2021 06:25 AM PST

1613652123952 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  تابع رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة خلال جولة ميدانية قام بها اليوم الخميس الى مديرية العمليات والسيطرة في الامن العام ومركز طوارئ امانة عمان الكبرى الجهود التي بذلتها جميع الجهات المعنية للتعامل مع الظروف الجوية التي تشهدها المملكة منذ يوم امس .
واكد رئيس الوزراء خلال الجولة التي رافقه خلالها عدد من الوزراء على المستوى العالي من التنسيق بين جميع الوزارات والمؤسسات المدنية والعسكرية والامنية، مشيدًا بالجهود الاحترافية والعمل التكاملي الذي اسهم في الاستجابة السريعة لاحتياجات المواطنين، خاصة ما يتعلق بإنقاذ وتأمين الذين تقطعت بهم السبل في المناطق التي شهدت اغلاقات للطرق ليلة امس وادامة فتح الطرق الرئيسية والفرعية وتامين المرضى للمستشفيات .
وقال رئيس الوزراء “كلنا فريق واحد في انفاذ توجيهات وتطلعات جلالة الملك عبدالله الثاني في خدمة المواطن والمحافظة على صحته وسلامته وتوفير احتياجاته في جميع الظروف والاوقات” .
واكد رئيس الوزراء، ان الجهود التي بذلتها القوات المسلحة الجيش العربي والأجهزة الأمنية والوزارات الخدمية مثل الداخلية والحكام الاداريين والادارة المحلية والبلديات والاشغال العامة والاسكان والمياه والري هي موضع تقدير واحترام من الجميع، مضيفا ” انتم دوما في الصفوف الامامية للسهر على سلامة المواطنين وصحتهم خاصة في مثل هذه الظروف الجوية ” لافتا الى اهمية استدامة العمل والجاهزية للتعامل مع اي تداعيات للظروف الجوية وغير الاعتيادية خلال الفترة المقبلة .
واشاد رئيس الوزراء بالجهد التطوعي الذي بذله المواطنون والقطاع الخاص في اسناد الجهود الرسمية للتعامل مع الحالة الجوية، لافتا بشكل خاص الى جهود نادي سيارات الدفع الرباعي ومؤكدا ان الظروف والازمات التي يمر بها الوطن تثبت دومًا ان القطاع الخاص على قدر المسؤولية الوطنية.
وخلال زيارته الى مديرية العمليات والسيطرة في الامن استمع رئيس الوزراء الى ايجاز حول خطة مديرية الامن العام للتعامل مع الظروف الجوية وتنفيذ مختف الوجبات المناطة بهم.
واكد مدير الأمن العام اللواء حسين الحواتمة “أننا نعمل وفقاً للتوجيهات الملكية الحكيمة التي تقودنا دوماً للبحث عن أفضل السبل لخدمة المواطن والوقوف بجانبه والتسهيل عليه في كل الظروف وفي مختلف مناطق المملكة”.
وأشار إلى أن مديرية الأمن العام وضعت خططاً قبل المنخفض ونفذتها القيادات والمديريات والإدارات كافة وفق أعلى مستويات التنسيق، وبنهج تشاركي مع مؤسسات الدولة الأمر الذي مكننا من تلبية نداءات واحتياجات المواطنين خلال الظروف الجوية التي تسود المملكة.
واوضح اللواء الحواتمة انه وبحمد الله لم تسجل اي حوادث او اصابات خطيرة خلال ايام المنخفض وتمكنا من تقديم العون والمساعدة لكل محتاج لها، مؤكدا اننا مستمرون على ذات النهج حتى نهاية المنخفض الجوي وعودة الحياة لطبيعتها .وجال رئيس الوزراء في مركز القيادة والسيطرة واستمع لإيجاز قدمه مساعد مدير الامن العام للعمليات ومدير مديرية العمليات والسيطرة، ابرزا خلاله الخطط التي وضعت للتعامل مع الظروف الجوية السائدة وآلية تلقي بلاغات الموطنين والاستجابة لها، واطلع على الأنظمة الحديثة العاملة داخل مركز القيادة والسيطرة، والتي تم تفعيلها لتنسيق الواجبات والمهام التي نفذتها مديرية الأمن العام بتشكيلاتها المختلفة.
واطلع رئيس الوزراء خلال زيارته الى مركز طوارئا امانة عمان الكبرى على الخطط والبرامج التي اتخذتها الامانة للتعامل مع الظروف الجوية . واستمع رئيس الوزراء الى ايجاز من امين عمان المهندس يوسف الشواربة، الذي أكد ان الامانة يقع على عاتقها ادارة المدينة في جميع الظروف، لافتا الى الخطة التي اعتمدتها الأمانة للإبقاء على الشوارع الرئيسية والفرعية مفتوحة على مدار الساعة سيما الطرق المؤدية الى المستشفيات والمنشات.
ولفت المهندس الشواربة إلى أن ابرز الملاحظات التي تعاملت معها طواقم الأمانة العاملة في الميدان والتي تعمل على مدار الـ 24 ساعة تمثلت بسقوط اشجار تتبع لبيوت مواطنين وانقطاع للتيار الكهربائي في عدد من المناطق .
وأكد امين عمان ان الامانة حرصت على الابقاء على السوق المركزي للخضار والفواكه والمسلخ مفتوحين اليوم لتوفير احتياجات المواطنين .

شبكة زين بقيت الأقوى وسط الثلوج ..صور

Posted: 18 Feb 2021 05:25 AM PST

1212 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  واصلت الفرق الفنية والهندسية التابعة لشركة زين جولاتها الميدانية خلال المنخفض الجوي الذي يؤثر على المملكة، حيث استمرت الزيارات لكافة محطات الشركة العاملة في كافة أنحاء المملكة للتأكد من ديمومة عملها والتعامل مع أية أعطال قد تحدث، الأمر الذي لمسه مشتركو زين حيث تمكنوا من الاستمتاع بهذه اللحظات وتوثيقها ومتابعة التطورات والأخبار عبر شبكة الإنترنت 

78dc76f8 9c9a 4578 8fb4 377fd2a865a0 - صراحة نيوز - SarahaNews 369d7d58 8b44 440f 99e2 39be65cd6663 - صراحة نيوز - SarahaNews a0b011b4 295f 404b 8ce3 01a8a7a315a0 - صراحة نيوز - SarahaNews cbacd14c 6671 4bd8 8efa 4f51ac3fb417 - صراحة نيوز - SarahaNews

بالفيديو … اليات مجموعة المناصير تساند في فتح الطرق

Posted: 18 Feb 2021 04:56 AM PST

319904 5 1613639239 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – شاركت آليات كاسحات الثلج التابعة لمجموعة المناصير طوال ليل امس الاربعاء بالعمل يدا بيد إلى جانب آليات الجهات الحكومية لفتح الطرق المغلقة بسبب العاصفة الثلجية التي تضرب المملكة.

5ثث - صراحة نيوز - SarahaNews

ووضعت مجموعة  المناصير جميع كوادرها الفنية في خدمة الوطن ومساعدة المواطنين الذين تقطعت بهم السبل في هذه الأحوال الجوية الصعبة وهذه ليست المره الاولى التي تكون فيها المجموعة من السباقين في تلبية نداء الوطن .

مادبا : ضبط مطلوب خطير

Posted: 18 Feb 2021 04:11 AM PST

قوة أمنية تطبق قواعد الاشتباك مع مطلوب مصنف بالخطير والمسلح بمداهمة في محافظة مادبا، ونتج عن المداهمة اصابة المطلوب واخلاؤه للمستشفى .

** المطلوب بحقه 11 طلبا امنيا وقضائياً و 41 اسبقية جرمية في قضايا اطلاق العيارات النارية باتجاه المركز الامني (مكرر مرتين) واطلاق النار باتجاه رجال الامن ومؤسسات حكومية و ترويع المواطنين والدخول الى احد بيوت الله بسلاح اوتوماتيكي وقضايا المخدرات والشروع بالقتل واستخدام الاسلحة النارية الاوتوماتيكية .

** المطلوب اطلق عيارات نارية باتجاه احد الاشخاص صباح اليوم وارتكب قضية سلب لمركبة تحت تهديد السلاح بعدها .

img 20210218 wa00145544284940842284536 - صراحة نيوز - SarahaNews

قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام ان قوة امنية داهمت قبل قليل مكان وجود شخص مطلوب مصنف بالخطير والمسلح في محافظة مادبا وبحقه 11 طلبا امنيا وقضائيا وبحقه 41 اسبقية جرمية في قضايا اطلاق العيارات النارية باتجاه المركز الامني ( مكرر مرتين) واطلاق النار باتجاه رجال الامن والدخول الى احد بيوت الله بسلاح اوتوماتيكي واطلاق عيارات نارية باتجاه مؤسسات حكومية واطلاق عيارات نارية باتجاه احدى المدارس امس داخل مخيم مادبا اضافة الى اعتداء سابق على مبنى البلدية و قضايا ترويع المواطنين ، وقد ارتكب صباح اليوم قضية سلب لمركبة عائدة للجنة تحسين المخيم ، تحت تهديد السلاح بعد ان كان قد اطلق عيارات نارية باتجاه احد الاشخاص .

واضاف الناطق الاعلامي ان ذلك المطلوب وفور مشاهدته للقوة الامنية رفض تسليم نفسه وبادر باطلاق عيارات نارية من سلاح ناري اوتوماتيكي باتجاههم حيث تم تطبيق قواعد الاشتباك والرد عليه بالمثل ما نتج عنه اصابته واخلاؤه للمستشفى وجرى ضبط السلاح الناري الاوتوماتيكي الذي كان بحوزته والمركبة التي قام بسلبها اليوم .

واكد الناطق الاعلامي انه ومنذ فترة يتم التفاوض مع ذلك المطلوب وذويه من اجل تسليم نفسه الا انه رفض ذلك وارتكب اليوم جناية السلب تحت تهديد السلاح .

متقاعدون بيوم الوفاء لهم: الخدمة العسكرية شرف يكلل الجبين ويصون التخوم ويحفظ الاستقرار

Posted: 18 Feb 2021 04:07 AM PST

تنزيل 1 10 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  يحتفل المتقاعدون العسكريون في الخامس عشر من شباط من كل عام بيوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، حيث تختلط مشاعرهم، ويمر شريط الخدمة العسكرية أمامهم كأنها كانت بالأمس، يعتريهم الفخر والاعتزاز بما قدموه لخدمة وطنهم، كشرف يكلل الجبين ويصون التخوم ويحفظ الامن والاستقرار والنماء.
ودائما ما يستشعر المتقاعدون قرب القيادة الهاشمية منهم ورعايتها لشؤونهم، وحرصها على تبديد همومهم، وما لذلك من أثر نفسي كبير لمن افنوا زهرة شبابهم لخدمة هذا الوطن العزيز.
التقاعد في نظر الفريق المتقاعد فاضل الحمود لا يعني ترك خدمة الوطن، وخلع البزات العسكرية لا ينهي الخدمة المعنوية، فشعار الجيش مطبوع على جبين كل متقاعد، مشيدا بدور العاملين في الجيش العربي والأجهزة الأمنية لاسيما خلال جائحة كورونا، لافتا للصورة الزاهية التي تركها انتشار أفراد الجيش والقوات الأمنية في الشوارع لدى الناس آنذاك، بوصفها صورة زاخرة بالأمان والفخر والفرح، بعيدة كل البعد عن الخوف والقلق.
وأسترجع الحمود في حديثه لوكالة الانباء الاردنية (بترا) أواصر المحبة بينه وبين رفاق السلاح الذين قضى معهم معظم أوقات خدمته، الأحياء منهم ومن توفاهم الله والشهداء ممن بذلوا الغالي والنفيس فداء الواجب.
وتحدث الفريق الركن المتقاعد غازي الطيب حول دلالات اهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني بفئة المتقاعدين العسكريين كونه نهج موروث من قبل الهاشميين، واعتبار القيادة الهاشمية هذه الفئة لبنة أساسية ورديفاً مسانداً للقوات المسلحة، من خلال سعيها الدؤوب لتحسين أوضاعهم الاقتصادية وضمان استقرار حياتهم الاجتماعية. وباعتبار التقاعد نتيجة طبيعية وحتمية.
وأكد الطيب أن طبيعة العمل العسكري القائمة على مدار اليوم والمتواصلة سرا وجهارا، سبب تكريم هذه الفئة وتقديرها، مثمنا برنامج رفاق السلاح الذي يدعم المتقاعدين العسكريين ماديا ومعنويا كونهم نخبة الرجال الذين قدموا التضحية لهذا الوطن في ظروف الحياة كافة.
ورأى أن بناء الوطن أمانة في ذمة الجميع ضمن استحقاق فردي وجماعي، وبروح التضحية يستمر تسليم الراية من جيل سابق إلى جيل لاحق، في مسيرة الآباء و الأبناء والاحفاد.
وضمن هذا الاطار، استذكر المتقاعد الثمانيني الرائد عدنان المبيضين انضمامه للقوات المسلحة الأردنية عام 1951 وتدرجه في الرتب العسكرية خلال خدمة 27 عاما، وما لا يغيب عن ذاكرته مشاركته في معركة الكرامة الخالدة، وبسالة الجيش العربي المصطفوي في تبديد أسطورة الجيش الذي لا يقهر عندما كسر شوكة العدو الصهيوني بشراسة وبلا هوادة حيث كانت المدفعية الأردنية بالمرصاد، وعبر عن امتنانه للخدمات والتسهيلات المقدمة للمتقاعدين والمحاربين القدامى، واستفادته منها. وتحدث ابنه الوكيل المتقاعد عامر عن ذكرياته أيام الخدمة العسكرية، في سلاح الجو الملكي، وأخذه الحنين لأيام خلت معبرا عن استعداده لتلبية نداء الواجب في أي وقت وأي ظرف وأنه ضم ابنه للانتساب للقوات المسلحة لإيمانه أنها فخر الرجال، ومسيرة تتابعها الأجيال.
وبين مدير عام مؤسسة المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء، اللواء الركن المتقاعد ثلاّج الذيابات في كلمته عبر موقع المؤسسة الإلكتروني، أن المؤسسة دأبت ومنذ تأسيسها على خدمة المتقاعدين العسكريين وذويهم في ضوء توجيهات وتوصيات جلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني وتحقيق رؤيته لتكون بمثابة البيت الكبير للمتقاعدين العسكريين من مختلف الصنوف والأجهزة الامنية.
وأضاف أن من واجب المؤسسة الاهتمام بالمتقاعدين العسكريين، لبذلهم الغالي والنفيس في سبيل رفعة وتقدم الوطن، وفي سبيل بقائه، حراً أبياً عصيا على كل من تسول له نفسه العبث بأمنه واستقراره. بترا 

الحاج توفيق: قطاع المواد الغذائية يمارس اعماله كالمعتاد

Posted: 18 Feb 2021 04:03 AM PST

مواد غذائية - صراحة نيوز - SarahaNews

صرحة نيوز – أكد نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق، أن قطاع المواد الغذائية بمختلف مناطق المملكة، يمارس اعماله كالمعتاد لتلبية احتياجات المواطنين من المواد والسلع الغذائية رغم الظروف الجوية السائدة، وسط حركة تسوق ضعيفة.
وقال الحاج توفيق لوكالة الأنباء الأردنية “بترا”، ان محال التجزئة والهايبر ماركت في المولات والمراكز التجارية الكبرى وبعض الشركات المستوردة للمواد الغذائية وبيع الجملة والتزويد تعمل منذ صباح اليوم الخميس، لإدامة حركة تزويد السوق المحلية بما تحتاجه من المواد والبضائع.
وكانت النقابة طلبت من محلات الجملة والتجزئة والشركات المستوردة بالعمل اليوم الخميس رغم العطلة الرسمية لتلبية احتياجات المواطنين وضمان تزويد المحافظات ومختلف مناطق المملكة بالمواد الغذائية خاصة الطازجة منها .
واشار الحاج توفيق الى ان اقبال المواطنين على شراء المواد الغذائية والاساسية خلال اليومين الماضيين كان ضمن المعدلات الطبيعية ولم تشهد الاسواق تهافتا او ارتفاعا بأسعار المواد الغذائية الاساسية وغيرها من المواد المستوردة.
وبين أن مبيعات قطاع المواد الغذائية ارتفعت يوم الثلاثاء الماضي بنسبة 30 بالمئة مقارنة مع بداية الاسبوع بالتزامن مع التوقعات التي صدرت بخصوص الحالة الجوية، وتركزت على مواد الارز والسكر واللحوم والبقوليات والمعلبات وبيض المائدة .
واكد الحاج توفيق توفر مخزون آمن من مختلف اصناف المواد الغذائية والاساسية تزيد، مبينا عدم ورود شكاوى بخصوص ارتفاع اسعار اي سلعة غذائية او نقص فيها.
ويعتبر قطاع المواد الغذائية من القطاعات التجارية الرئيسة المهمة بالمملكة، ويضم حاليًا 14 الف شركة تتوزع بين المستوردين وتاجر الجملة ومحلات التجزئة بعموم البلاد نصفها بالعاصمة وفرت ما يقارب 200 الف فرصة عمل غالبيتها لأردنيين.

الكهرباء الاردنية تعالج 98.2 % من الاعطال وتتلقى 19612 اتصالاً

Posted: 18 Feb 2021 03:57 AM PST

عامل كهرباء يصلح أعطالا بسبب الظروف الجوية تصوير محمد أبو غوش - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  اكدت شركة الكهرباء الاردنية (جيبكو) أن إجمالي الأعطال التي حدثت على الشبكة الكهربائية خلال المنخفض الجوي بلغت 1535 عطلا، عملت الكوادر الفنية المنتشرة في مختلف المناطق على إصلاح 1508 منها، بنسبة بلغت 98.2 %.
وذكرت الشركة في بيان اليوم الخميس، أن مراكز الاتصال في الشركة وغرف الطوارئ تلقت ما مجموعه 19612 اتصالاً، مؤكدة أن مراكز الاتصال مستمرة بعملها على مدار الساعة لتلقي ملاحظات وشكاوى المواطنين والعمل على اصلاح الاعطال بالسرعة الممكنة، بهدف ديمومة استمرار إيصال التيار للمواطنين خلال الظروف الجوية السائدة.
وكانت الشركة، اعلنت جاهزية كوادرها العاملة في كافة مناطق عملها في محافظات الوسط للتعامل مع المنخفض الجوي القطبي، مشيرة الى أن خطة الطوارئ المعدة تأتي انطلاقا من حرصها على استمرارها بتقديم خدماتها للمشتركين بكل كفاءة وانتظام خلال الاحوال والظروف الجوية الطارئة المتوقعة .
واشارت الشركة الى انه تم افتتاح غرف العمليات الرئيسية والفرعية الاضافية وتعزيزها بالكوادر الهندسية والفنية وتزويدها بمخزون من المواد والمتطلبات الاحتياطية اللازمة لتغطية كافة مناطق اختصاص الشركة في محافظات الوسط (عمان, الزرقاء, مادبا, البلقاء).
واكدت الشركة بان الكوادر ستعمل على مدار الساعة لضمان تنفيذ الخطة بما يضمن تقليل وقت الوصول الى كافة المواقع عند الحاجة من خلال آلياتها الحديثة التي تم تجهيزها بكاسحات الثلوج لتحقيق المزيد من السيطرة وسرعة إنجاز العمل .
كما، اكدت مراعاة كافة مستلزمات المحافظة على سلامة المواطنين والعاملين على الشبكات الكهربائية لمعالجة الحالات التي قد تشكل خطورة على حياتهم، والتركيز على ايصال التيار الكهربائي للمشتركين بأقصى سرعة، معتمدة على خطط التحديث والتطوير التي شرعت بتنفيذها والهادفة لتقديم الخدمة المثلى في كافة الظروف الطارئة والاعتيادية، وازالة كافة المعيقات التي من شأنها ان تتسبب في تعطيل التيار الكهربائي الناتجة عن الرياح القوية او الثلوج .
ودعت الشركة المواطنين الى الابلاغ عن اي حالات طارئة والابتعاد عن اسلاك التيار الكهربائي في حال تساقطها بسبب الرياح والاتصال بغرف الطوارئ على مدار الساعة على الارقام التالية: عمان (4696000),الزرقاء (3758000 /05),مادبا (3294141 /05),البلقاء (3493030/ 05).
كما ودعت الشركة المواطنين الى ترشيد الاستهلاك قدر الامكان وعدم الاعتماد في التدفئة على الوسائط الكهربائية، وتفقد المضخات الغاطسة في الطوابق الارضية والابلاغ العاجل عن ارتفاع منسوب المياه لمستويات قد تصل الى الاسلاك الكهربائية والعدادات، وتثبيت الاجسام التي يمكن ان تكون متطايره بفعل الرياح ويسبب تساقطها على الاسلاك قطعاً للتيار الكهربائي .
يذكر ان شركة الكهرباء الاردنية، اطلقت منذ بداية فصل الشتاء حملة لترشيد الاستهلاك تحت عنوان ( وفر- لانا معك ) يمكن الاطلاع عليها على الموقع الالكتروني للشركة من خلال الرابط التالي https://rb.gy/unvevd..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال