صراحة نيوز

الخميس، 25 فبراير 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

“المهندسين الزراعيين” تغلق باب الترشح لانتخابات مجلسها الخامس والعشرين

Posted: 25 Feb 2021 08:25 AM PST

img 20210225 wa00221948796345485217384 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – انتهت مساء أمس الاربعاء الرابع والعشرين من شهر شباط الفترة القانونية للتقدم بطلبات الترشح لانتخابات مجلس نقابة المهندسين الزراعيين الخامس والعشرين.

واستناداً لنص المادة 21/أ من قانون النقابة رقم 19 لعام 1998 أعلن نقيب المهندسين الزراعيين المهندس عبد الهادي الفلاحات عن فتح باب الترشح لانتخاب مجلس النقابة الخامس والعشرين (2021 – 2024 ) والمقرر اجراؤها يوم الجمعة الموافق 26/3/2021 ) (في حال الحصول على موافقة رئاسة الوزراء لعقد الانتخابات) ضمن الفترة القانونية للترشح والتي امتدت من صباح يوم الخميس الموافق 18/2/2021 الى مساء يوم الاربعاء الموافق 24/2/2021.

وخلال فترة الترشح القانونية تقدم بطلبات ترشح لمنصب نقيب المهندسين الزراعيين كل من الزملاء
اسلام حمد عيادة مغايرة, سالم علي فواز خصاونة, سليم فيصل سليم النابلسي, صلاح الدين عبدالله محمد صبره, عبدالهادي عبد عبدالهادي الفلاحات, عدنان محمد حسن المبيضين, علي خلف إبراهيم أبو نقطه, محمد صالح عبدالكريم الحديدي, محمد عقيل فرج العوايدة, نهاد يوسف سلمان السيد احمد(العليمي)

ولمنصب نائب النقيب تقدم بطلبات ترشح كل من الزملاء احمد علي موسى فتيحه, احمد فخري محمد صويلح, انور فهد الطويقات العبادي, بشار عدنان احمد النوافلة، حمزة محمد عبدالهادي الضلاعين, سائد محمد محمود ظاهر, كريم فازع كريم الحسامي, ماجد محمد خير عبنده, محمد عبدالله حسين طوالبة, محمد مروان محمد حمزة, ياسر ادم محمدخليل ابوسنينة.

وتقدم كل من الزملاء بطلبات ترشح لعضوية مجلس النقابة الخامس والعشرين ابراهيم احمد ابراهيم صليح, ابراهيم محمد رضوان الشريف, احمد يونس محمد العزة, اسماعيل سعيد ابراهيم ابو حطب, اشرف عطا ابراهيم الديري, اكثم عبدالعزيز رشاد ابوخديجة, الاء وليد محمد السعد, أحمد وفيق مصطفى الشعيبي, بلال حسين صالح الادهمي, بلال علي يوسف عكور, تماضر سالم عبدالهادي معايعة, ثائر محمد موسى البدارين, حسين سعيد علي مناع, خالد يوسف ابراهيم البشابشة, روان خليل عبد القادر ابو عادي, سامح سليمان سالم الخرابشه, سامي احمد حامد القضاة سامي وليد اسماعيل عريضة, شادي سعيد عبد القيسي, طارق جابر علي حياصات, طالب راتب موسى ابوزهره, عاهد فلاح حسين عبيدات, عاهد محمد حسين القضاة, عائشه هشام احمد، عبدالرحمن عبدالاله علي سعود عبيدات, عبدالرحمن محمد سلامه عبد الرحيم، فياض, عبير عبدالرحمن نشأت التميمي, عصام عطية محمد بهلول, علي عبدالله عبدالنبي المصري, فايز عايد كريم العدوان, كرم سلمان موسى القسوس, لؤي عبد العزيز اسعد الداود, لينا محمد احمد احمد, مازن ابراهيم يوسف ابوقمر, محمد عبد الحليم عبدالحميد الصالح, محمد عبدالفتاح صالح ابوحمور, محمد هاشم محمد الشبلي, محمد يحيى رامز كوكش, محمدخير هاني عبدالله الحياري, محمدرائد كامل علي اللالا, مي عدنان كامل عبدالله، ميرفت يحيى علي الشمايله ,نذير محمد موسى ابورمان, نهايه شاهر مصطفى المحيسن, هادية نعيم عبدالمنعم شلتوني, هدى صبحي مثقال الخلايلة, هنادي محمد عبدالله سعيد, يارا كامل عبدالله مساعدة.

العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الكيلاني والعطيات والحماد

Posted: 25 Feb 2021 08:06 AM PST

EvFX2DyWQAATLr3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – نقل رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي تعازي الملك عبدالله الثاني إلى    عشيرة الكيلاني، بوفاة القاضي فاروق صبحي الكيلاني رئيس المجلس القضائي الأسبق، وإلى عشيرة العطيات بوفاة الدكتور عبدالرحمن العطيات رئيس جامعة مؤتة الأسبق، وإلى عشيرة الحماد بوفاة الحاجة زهرية عودة مفلح الحماد، والدة العميد المتقاعد نهار سليم الحماد. وأعرب العيسوي، في اتصالات هاتفية مع أسر المرحومين، عن تعازي ومواساة الملك، سائلا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته.

الاردن : تسجيل 16 وفاة و3827 إصابة جديدة بفيروس كورونا

Posted: 25 Feb 2021 07:57 AM PST

images 16 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  سجل اليوم 16 وفاة و3827 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، حسب الموجز الإعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة.

التفصيلات 

EvFM OzXMAYxceE - صراحة نيوز - SarahaNews

الامن العام: نطلب من الجميع الالتزام ، ولن نتهاون في ظل تطور الوضع الوبائي .

Posted: 25 Feb 2021 06:27 AM PST

* تفعيل نقاط الغلق والدوريات الآلية والراجلة ابتداءً من مساء اليوم لتطبيق حظر التجول ولن يُسمح بخرق أوامر الدفاع تحت اي ذريعة .

* الدفاع المدني سيعمل بطاقته القصوى لتلبية حاجات المواطنين .

6fcb7770 eaf5 469f 9924 a08c713af8609178362568374167409 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – طلبت مديرية الامن العام من كافة المواطنين والمقيمين الالتزام باوامر الدفاع وساعات الحظر الشامل والجزئي وبكافة اجراءات الوقاية والسلامة العامة واتخاذ كافة الاجراءات التي تقي وتحمي من تفشي فيروس كورونا من خلال ارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم التجمع او اقامة المناسبات والافراح وبيوت العزاء .

مشددة انه وفي ظل تطور الوضع الوبائي وتفشي الفيروس لا يمكن التهاون مع اية مخالفة لشروط السلامة العامة وتحت اي ظرف كان وسيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية والادارية بحق المخالفين .

مؤكدة انها وضعت خططاً امنية تضمن الانتشار الامني الكفيل بانفاذ اوامر الدفاع سواء من حيث تطبيق الحظر الشامل ايام الجمع او مراقبة مدى الالتزام في باقي الايام حيث ستفعل نقاط الغلق وستنتشر الدوريات الآلية والراجلة في الاحياء والطرق الرئيسية والفرعية لضبط اي شكل من اشكال مخالفة الحظر اضافة الى خطط لمراقبة الالتزام خلال وقت صلاة الجمعة بالمسير على الاقدام .

هذا وستعمل كوادر الدفاع المدني بطاقتها القصوى لتلبية حاجات المواطنين وتقديم خدمات الاسعاف والانقاذ ، مهيبينَ بالجميع عند الحاجة والضرورة الاتصال على هاتف الطوارئ الموحد 911 او عبر تطبيق أمن 911 .

الملك: للولايات المتحدة دور قيادي محوري في تعزيز أمن واستقرار المنطقة

Posted: 25 Feb 2021 06:14 AM PST

king ab 780x4704615588695523501011 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال جلالة الملك عبدالله الثاني، الخميس، إن الولايات المتحدة بالطبع ليست غريبة عن الشرق الأوسط، ولها دور قيادي محوري في تعزيز أمن واستقرار المنطقة.

جاء ذلك خلال مشاركة جلالته في  اليوم الخميس، في المؤتمر الدولي “الشرق الأوسط والإدارة الأمريكية الجديدة”، الذي يعقده معهد بروكنجز في واشنطن افتراضياً، في الفترة بين 22- 26 من الشهر الحالي.

وألقى جلالته كلمة في المؤتمر، تناول فيها التطورات الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، ومساعي تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، وجهود التصدي لوباء كورونا، والحرب على الإرهاب والتطرف.

وأعاد جلالة الملك التأكيد على موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية، وضرورة إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، ذات السيادة والقابلة للحياة، على خطوط الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، لتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل.

وتطرق جلالة الملك إلى دور الولايات المتحدة الأمريكية القيادي والمحوري في تعزيز أمن واستقرار المنطقة، وقال “من المشجع أن نرى التزام الرئيس بايدن المتجدد بانخراط أمريكا على الساحة الدولية”.

وفيما يلي نص كلمة جلالته:

“بسم الله الرحمن الرحيم

الأصدقاء الأعزاء،

أشكركم على دعوتي للتحدث اليوم، ويسرني الانضمام إليكم مجددا في معهد بروكنجز، افتراضيا هذه المرة، حيث يضطلع مركز سياسات الشرق الأوسط الخاص بكم بدور أساسي في تعميق فهم صناع القرار في الولايات المتحدة الأمريكية لمنطقتنا.

إن الولايات المتحدة بالطبع ليست غريبة عن الشرق الأوسط، ولها دور قيادي محوري في تعزيز أمن واستقرار المنطقة. ومن المشجع أن نرى التزام الرئيس بايدن المتجدد بانخراط أمريكا على الساحة الدولية.

في هذه الأوقات الصعبة تزداد الحاجة لصوت أمريكا المتزن وجهودها لاستعادة الزخم للنظام العالمي المبني على الشراكة، الذي يضع صحة ورفاه جميع الشعوب في عمق أولوياته. وستجد الولايات المتحدة في الأردن دوما شريكا ثابتا، فعلاقتنا هي صداقة والتزام مشتركان ممتدان عبر أكثر من سبعة عقود، بنيناها بفخر معا على مر السنين.

إن التحدي الأكثر إلحاحا هو فيروس كورونا، الوباء الذي حصد أرواح ما يزيد عن 2 مليون شخص حول العالم. ولكن قد يكون بإمكاننا تجنب المزيد من المأساة وأعداد الوفيات المرتفعة من خلال ضمان التوزيع العادل للقاح في جميع أنحاء العالم. لا يمكننا التخلي عن أحد، والأردن يقوم بدوره في هذا الصدد، فنحن دائما على قدر المسؤولية، حيث شملنا اللاجئين في خطة الاستجابة لفيروس كورونا وخطة توزيع اللقاحات، فأول لاجئ تلقى اللقاح في العالم مجانا، كان في الأردن.

وعلى الرغم من غياب قصص اللاجئين عن عناوين الأخبار اليومية، لا بد من تذكير العالم بأن أزمتهم لم تنته بعد. إن تقديم الدعم للوكالات الدولية التي تتصدر جهود الإغاثة، مثل منظمة الصحة العالمية، ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، متطلب أساسي لتمكينها من مساعدة المجتمعات المعرضة للخطر، لتجنب تبعات الجائحة بعيدة المدى على الصحة، والمعيشة، والتعليم، والأمن الغذائي.

إن مخاطر الأمس، وإن كانت مختبئة بعيدا عن الأنظار، لا تزال تهدد عالمنا اليوم. إن تكريس اهتمامنا ومواردنا لمكافحة الوباء، جاء على حساب تركيزنا على محاربة الإرهاب والتطرف، وقد نكون كسبنا المعركة، لكن الحرب لم تنته بعد، فغياب المساواة والأزمات المتزايدة التي تلوح في الأفق بسبب الجائحة ستغذي عمليات التجنيد التي تنفذها العصابات من أمثال داعش وبوكو حرام والشباب والقاعدة.

وبالإضافة إلى الآثار الاقتصادية والإنسانية لجائحة “كورونا”، تواصل المنطقة التصدي لتداعيات الصراع والنزوح في دول مثل سوريا واليمن.

نتطلع، مرة أخرى، لدور الولايات المتحدة الأمريكية القيادي وتعاونها مع شركائها في الشرق الأوسط وحول العالم، للتصدي لهذه التهديدات.

أصدقائي،

كان لي شرف التحدث أمام معهدكم الموقر عند افتتاح مركزكم لسياسات الشرق الأوسط قبل 19 عاما، وتحدثت حينها عن الحاجة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وهو القضية المركزية في الشرق الأوسط. وأنا متأكد أن زملاءكم كتبوا عددا لا يحصى من المقالات حول هذا الموضوع بالتحديد، لذا يمكنكم تخيل حجم الإحباط الذي يعاني منه الذين ما زالوا يعيشون في خضمّ ذلك النزاع الذي طال أمده، غير قادرين على المضي قدما.

الاحتلال والسلام، بكل بساطة، نقيضان لا يجتمعان. وللشعب الفلسطيني الحق بقيام دولتهم المستقلة، ذات السيادة والقابلة للحياة، على خطوط الرابع من حزيران عام 1967، لتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل.

لا بديل عن حل الدولتين، والخطوات الأحادية المستمرة ستقتل فرص السلام.

الاحتلال.
الظلم.
اليأس.
التمييز العنصري.

هذه وصفة علمنا التاريخ ألا رابح فيها، فهي تنتج الخاسرين والمعاناة فقط.

هناك فرصة للبناء على التطورات التي شهدناها أخيرا. علينا إعادة إحياء الأمل في فرص نجاح السلام، كما علينا أن نمكن شبابنا من الاقتراب من مستقبل لطالما بدا لهم بعيد المنال. ويحمل الدور القيادي للولايات المتحدة هنا أهمية حيوية.

سيبقى الأردن مستعدا على الدوام للمساهمة في أي جهود لإعادة إطلاق مفاوضات السلام، كما سنظل ملتزمين بالوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، للحفاظ على هوية المدينة. فالحفاظ على القدس الشريف، مدينة للإيمان والسلام، مسؤولية نتشارك بها جميعا.

أصدقائي،

يحتفل الأردن هذا العام بالذكرى المئوية لتأسيس الدولة. خلال المئة عام الماضية، تعلمنا كيفية التعامل مع العديد من الأزمات الإقليمية والدولية، واكتسبنا صمودا وثقة، يحثان خطانا اليوم نحو الأمام.

ولكننا تعلمنا أيضا أن استمرار غياب العدالة في منطقتنا سيقوض تقدمنا جميعا، فالازدهار في الشرق الأوسط لا يمكن أن يؤتي أكُله دون السلام، علاوة على المكاسب الإيجابية التي سيحققها ذلك للعالم بأسره.

حان وقت العمل على حل النزاعات بدلا من إدارتها، والتركيز على الهدف النهائي، بدلا من فقدان البوصلة في حيثيات العملية. نحن مدينون بهذا لعالمنا، فلنتعلم من أخطاء الماضي، ولنسلك الطريق الأسمى، طريق السلام”.

من جهته، أشاد جون آلن، رئيس معهد بروكنجز، بحكمة جلالة الملك ورؤيته حول مساعي تحقيق السلام في الشرق الأوسط، مؤكدا أهمية الأردن كشريك حيوي للولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة.

ويعد معهد بروكنجز، الذي تأسس عام 1916، أحد أهم مراكز الأبحاث المؤثرة في دوائر صنع القرار في العالم، ويختص في شؤون السياسات الدولية، والدراسات والأبحاث، وموضوعات الاقتصاد العالمي والتنمية. وكان جلالة الملك المتحدث الرئيسي في حفل إطلاق مركز سياسات الشرق الأوسط في معهد بروكنجز عام 2002.

ويأتي المؤتمر، الذي يعقد بمشاركة رؤساء دول ومسؤولين حكوميين ودبلوماسيين وخبراء وباحثين وأكاديميين، في إطار جهود تعزيز التواصل وبناء التفاهم بين صناع القرار في الولايات المتحدة الأمريكية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حول أبرز التحديات والقضايا التي تواجه المنطقة.

جامعة البترا ومؤسسة “شوف الأردن” توقعان مذكرة تفاهم

Posted: 25 Feb 2021 06:00 AM PST

wp image6684727215071117963 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وقع قسم التصميم الداخلي بجامعة البترا مذكرة تعاون مع مؤسسة “شوف الأردن” تهدف لتعزيز التعاون بين الجانبين في عدد من الخدمات التطوعية وخدمة المجتمع وبالأخص فيما يتعلق في بناء القدرات الاجتماعية والمهنية لطلبة كلية العمارة والتصميم في الجامعة.

ووقع المذكرة في كلية العمارة والتصميم بالجامعة بحضور عميدة كلية العمارة والتصميم الدكتورة فاطمة النمري ورئيس قسم التصميم الداخلي د. نزار حداد، والمدير العام لمؤسسة “شوف الأردن عايد جريسات.

أكد الجانبان على أهمية التعاون بين المؤسسات المحلية مثل مؤسسة شوف الاردن والمؤسسات الأكاديمية مثل جامعة البترا في التعاون لرفع القدرات الاجتماعية والمهنية لدى الطلبة من خلال المشاريع المعنية وباعتماد برامج مدروسة ومحددة بهدف نشر المعرفة ورفع وبناء القدرات

تحويل مسار رحلة للملكية الأردنية لإسعاف مسافر

Posted: 25 Feb 2021 05:44 AM PST

almalkea22888794562551766884 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تعلن شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية عن اضطرارها اليوم الخميس الموافق 25 شباط 2021 لتحويل مسار الرحلة الاعتيادية رقم RJ264 المتجهة من شيكاغو (مطار أوهير الدولي) إلى عمّان (مطار الملكة علياء الدولي)، لتهبط اضطراريًا في مطار خليج جوس في كندا لإسعاف حياة مسافر عراقي- أمريكي.

وكان قائد الطائرة قد اتخذ قرارًا بتحويل مسار الرحلة والهبوط في أقرب مطار بعد أن أبلغه طاقم الطائرة أن أحد المسافرين يعاني من أعراض سكتة دماغية مما يستدعي نقله للمستشفى، حيث تم إسعافه إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج اللازم والمزيد من الرعاية الطبية. بعد ذلك، استأنفت الطائرة مسارها الأصلي باتجاه عمّان بعد تأخير قارب 3 ساعات على أرض مطار خليج جوس.

وأكد البيان أن الملكية الأردنية تضع صحة وسلامة مسافريها في مقدمـة أولوياتها وفــوق جميع الإعتبارات المادية التي تترتب على الشركة في حالات الهبوط الاضطراري.

شبلي حداد في ذمة الله

Posted: 25 Feb 2021 05:01 AM PST

4e9c603b 1560 4dad aad5 5d29dacea1ae6945793103240259356 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – توفي اليوم الخميس المرشح البرلماني الأسبق والإعلامي شبلي حداد عن عمر يناهز 79 عاما.

وأعلن حداد ترشحه للانتخابات النيابية في انتخابات عام 2013 واعتبر من الشخصيات المثيرة للجدل في الأردن

افتتاحية الرأى ” حياة المواطن اولوية “

Posted: 25 Feb 2021 04:34 AM PST

319507 5 16142480185647351757224047368 - صراحة نيوز - SarahaNews

اكدت صحيفة الرأي في افتتاحيتها اليوم و عنوانها ( حياة المواطن اولوية) بانه قضي الأمر، وأصدرت الحكومة القرار الأصعب منذ بداية العام وسط أجواء متوترة وحساسة، قرار لا يحظى بالشعبية وربما يثير سخط كثيرين، ولكن هذه النوعية من القرارات تتطلب الشجاعة، فالحكومة التزمت بمسؤوليتها الوطنية ووضعت أمامها جميع الخيارات وتكلفة كل خيار، وانحازت في النهاية لسلامة المواطنين والاعتبارات الصحية المرتبطة بالمجتمع، فهذه وظيفة الحكومة أن تقوم بحماية الجميع وأن تحمي سلامة المجتمع ككل.

واشارت الافتتاحيه بان الحكومة نفسها تتصدر قائمة الخاسرين من الحظر الذي فرضته، فمن ناحية وقفت أمام رأي شعبوي كان متمسكاً بالانفتاح الذي حدث في الأسابيع الأخيرة، بل ومتطلعاً لرؤية مزيد من القطاعات تعود إلى العمل، وبعد الخسارة من شعبيتها في هذا التوقيت ستواجه الحكومة مصاعب اقتصادية كبيرة مرتبطة بحظر الجمعة، وتمديد الحظر الجزئي اليومي، وذلك من خلال الأثر السلبي الذي سيلحق ببعض القطاعات، والعجلة الاقتصادية التي تولد للحكومة ايراداتها العامة، وكلها ضغوط اقتصادية إضافية، ولكن لا يمكن أن تقاس بتعريض حياة مزيد من المواطنين لخطر يمكن تجن?ه أو التخفيف من حدته، فالحكومة بقراراتها الصعبة تقرر أن تتجرع الدواء المر الضروري من أجل مواجهة الموجة الجديدة من الفيروس.

واشارت الافتتاحيه بان المواطنون يدركون بان الالتزام بالإجراءات الوقائية كان ضعيفاً، وأن مظاهر التزاحم عادت لتسود في العديد من المواقع حول المملكة، وأن الكل يعتقد بأنه محصن إلى حد بعيد، والبعض يفكر في نفسه، ويرى أنه في ظروف صحية تمكنه من مواجهة الفيروس، ولكن لا يمكن للحكومة أن تسمح لهذه الحالة من الثقة أو التهاون أن تعرض حياة الآخرين للخطر، فكبار السن والمصابون بأمراض مزمنة لا يحظون بنفس الفرصة لمقاومة الفيروس، وتعريضهم للخطر أمر غير مقبول من أي حكومة مسؤولة.

واضافت الافتتاحيه بان الحكومة اتخذت القرار المناسب، بل والقرار الوحيد المتاح من منظور الضمير الوطني، وعلى المواطنين أن يبادروا لاتخاذ ما يلزم من اجراءات للالتزام بإجراءات الوقاية لحماية نفسه وأسرته، وهو ما سيحيد الخطر المحيق بالمجتمع وحتى تضاؤله للحدود الدنيا مع استمرار امدادات التزويد باللقاحات التي تعمل الحكومة جاهدة على توفيرها مع الشركات المصدرة، وتعايش نفس الضغوطات التي تعاني منها دول كثيرة حول العالم، ومنها دول اضطرت لاتخاذ قرار بالاكتفاء بجرعة واحدة من اللقاح.

وختمت الافتتاحيه بانه يتوقع أن تستمر الأزمة لبضعة أشهر قادمة، ولكنها لن تستمر إلى الأبد، وعبور هذه المرحلة بأقل الخسائر الممكنة في قمة أولويات الحكومة، إلا أن القاعدة الأساسية التي لا يجب أن تتغيب في ظل أي اعتبارات عاطفية تتعلق بأولوية حياة المواطنين وسلامتهم على الحسابات الاقتصادية التي يمكن تداركها في المستقبل، والالتزام بإجراءات الوقاية والكمامات والتباعد الاجتماعي هي الأدوات المتوفرة لدى المواطن والتمسك بها تعبير عن مسؤوليته الاجتماعية والوطنية.

الرئيس الصيني يعلن انتصار بلاده في مكافحة الفقر

Posted: 25 Feb 2021 02:03 AM PST

FOREIGN201903081615000367776957536 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلن الرئيس الصيني، شي جين بينغ، انتصار بلاده في مكافحة الفقر، اذ تمكن نحو 100 مليون شخص من تجاوز خط الفقر، على مدى السنوات الثمانية الماضية.
وقال الرئيس الصيني في اجتماع حول أداء الصين في مكافحة الفقر: “بفضل الجهود المشتركة للحزب الشيوعي والشعب الصيني، حققنا نصرًا كاملاً في مكافحة الفقر”، مشيرا إلى أنه خلال السنوات الثمانية الماضية، تجاوز 98.99 مليون من سكان الريف حالة الفقر، وشطب 832 محافظة و 128 ألف قرية من قائمة المناطق الفقيرة.
واضاف “منذ بداية سياسة الإصلاح والانفتاح في أواخر السبعينيات، تم انتشال 770 مليون شخص من سكان الريف من براثن الفقر “،مبينا انه وخلال هذه الفترة، اسهمت الصين بنسبة 70بالمئة في الحرب العالمية ضد الفقر، ومع مثل هذه النجاحات، خلقت الصين “معجزة أخرى ستبقى في التاريخ”.
واضاف إن بلادة قد استثمرت اموالا حكومية متراكمة بلغت نحو 1.6 تريليون يوان (ما يعادل نحو 246 مليار دولار أمريكي) للتخفيف من حدة الفقر خلال السنوات الثماني الماضية.

تنقلات بين عدد من القضاة الشرعيين

Posted: 25 Feb 2021 01:57 AM PST

1614245603981 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  قرر المجلس القضائي الشرعي اليوم الخميس، اجراء عدد من التنقلات بين القضاة الشرعيين، اعتبارا من الأول من آذار المقبل، وذلك بموجب قراره رقم3/140/2021الصادر بتاريخ 24 شباط.
وتاليا الأسماء :

1_نقل  فضيلة الشيخ صلاح الدين محمود سليمان شويات مدير مديرية الاصلاح والوساطة والتوفيق الاسري قاضياً شرعياً في محكمة استئناف عمان الشرعية بدرجته وراتبه الحاليين.

2_ نقل  فضيلة  الشيخ جمال علي ابراهيم التميمي القاضي الشرعي في محكمة استئناف عمان الشرعية مديرا لمديرية التعاون الدولي وحقوق الانسان الشرعية بدرجته وراتبه الحاليين.

3_ نقل  فضيلة الشيخ رياض قاسم محمد دويري القاضي الشرعي في محكمة اربد الابتدائية الشرعية/القضايا مفتشا للمحاكم الشرعية بدرجته وراتبه الحاليين.

4_ نقل فضيلة الشيخ قاسم محمد محمد بني بكر المدعي العام الشرعي قاضياً شرعياً في محكمة استئناف اربد الشرعية بدرجته وراتبه الحاليين.

5_ نقل فضيلة الشيخ بلال احمد ابراهيم اللطايفه القاضي الشرعي في محكمة عمان الشرقية الابتدائية الشرعية/التوثيقات مديرا لمديرية التركات والحراسة القضائية وشؤون القاصرين بدرجته وراتبه الحاليين.

6_نقل فضيلة الشيخ عامر عبدالمجيد محمد اللبابنه المدعي العام الشرعي قاضياً شرعياً في محكمة استئناف اربد الشرعية بدرجته وراتبه الحاليين.

7_ نقل فضيلة الشيخ محمد امين عواد حسين الزعبي القاضي الشرعي في محكمة الرمثا الابتدائية الشرعية قاضياً شرعياً في محكمة استئناف اربد الشرعية بدرجته وراتبه الحاليين.

8_ نقل فضيلة الشيخ نائل عطاالله ارشيد الدعسان القاضي الشرعي في محكمة عمان الابتدائية الشرعية/التوثيقات قاضياً شرعياً في محكمة استئناف عمان الشرعية بدرجته وراتبه الحاليين.

9_ نقل فضيلة الشيخ وائل سليم اسماعيل برهم المدعي العام الشرعي قاضياً شرعياً في محكمة استئناف عمان الشرعية بدرجته وراتبه الحاليين.

10_ نقل فضيلة الشيخ خالد ابراهيم سالم العمري القاضي الشرعي في محكمة اربد الابتدائية الشرعية/القضايا مدعيا عاما شرعياً لدى المحاكم الابتدائية الشرعية في محافظة اربد بدرجته وراتبه الحاليين.

11_ نقل فضيلة الشيخ غيث عبدالقادر سالم العكايله مدير مديرية التركات والحراسة القضائية وشؤون القاصرين قاضياً شرعياً في محكمة استئناف عمان الشرعية بدرجته وراتبه الحاليين.

12_ نقل فضيلة الشيخ خلدون محمد عقله حماشا القاضي الشرعي في محكمة عمان الجنوبية الابتدائية الشرعية/التوثيقات قاضياً شرعياً في محكمة عمان الجنوبية الابتدائية الشرعية/ التنفيذ وتكليفه بالاعمال الإدارية بالإضافة لوظيفته بدرجته وراتبه الحاليين.

13_ نقل فضيلة الشيخ احمد راجح عبدالحميد كردي القاضي الشرعي في محكمة الرصيفة الابتدائية الشرعية قاضياً شرعياً في محكمة استئناف عمان الشرعية بدرجته وراتبه الحاليين.

14_ نقل فضيلة الشيخ محمد احيا فرحان العواد مساعد المدعي العام الشرعي الاول لدى محكمة استئناف عمان الشرعية قاضياً شرعياً في محكمة استئناف عمان الشرعية بدرجته وراتبه الحاليين.

15_ نقل فضيلة الشيخ عماد محمود سالم السرحان القاضي الشرعي في محكمة عمان الجنوبية الابتدائية الشرعية /القضايا قاضياً شرعياً في محكمة عمان الجنوبية الابتدائية الشرعية /التوثيقات وتكليفه بالاعمال الإدارية بالإضافة لوظيفته بدرجته وراتبه الحاليين.

16_نقل فضيلة الشيخ جعفر محمد عبدالقادر الصرايرة القاضي الشرعي في محكمة المزار الجنوبي الابتدائية الشرعية مفتشا للمحاكم الشرعية بدرجته وراتبه الحاليين.

17_نقل فضيلة الشيخ وليد محمود ذيب قدوره القاضي الشرعي في محكمة عمان الجنوبية الابتدائية الشرعية/التنفيذ قاضياً شرعياً في محكمة عمان الجنوبية الابتدائية الشرعية/القضايا للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ عماد محمود سالم السرحان وتكليفه بالاعمال الإدارية بالإضافة لوظيفته بدرجته وراتبه الحاليين.

18_نقل فضيلة الشيخ محمد احمد محمد الطهراوي القاضي الشرعي في محكمة عمان الجنوبية الابتدائية الشرعية/القضايا قاضياً شرعياً في محكمة عمان الشرقية الابتدائية الشرعية/التوثيقات بدرجته وراتبه الحاليين وتكليفه بالاعمال الادارية بالاضافة لعمله.

19_نقل فضيلة الشيخ محمد مسلم جريد القراله القاضي الشرعي في محكمة الطفيلة الابتدائية الشرعية قاضياً شرعياً في محكمة الكرك الابتدائية الشرعية للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ علي محمود عطالله الجعافره وتكليفه بالاعمال الإدارية بالإضافة لوظيفته بدرجته وراتبه الحاليين.

20_نقل فضيلة الشيخ عبدالفتاح عبدالكريم احمد العناني المدعي العام الشرعي لدى المحاكم الابتدائية الشرعية في محافظة العاصمة مدعيا عاما شرعيا لدى المحاكم الابتدائية الشرعية في محافظة مادبا بدرجته وراتبه الحاليين.

21_نقل فضيلة الشيخ حسني عوده سعود القرارعه المدعي العام الشرعي لدى النيابة العامة الشرعية قاضياً شرعياً في محكمة الطفيلة الشرعية للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ محمد مسلم جريد القراله وتكليفه بالاعمال الإدارية بالإضافة لعمله بدرجته وراتبه الحاليين.

22_نقل فضيلة الشيخ سليمان علي محمد النسور القاضي الشرعي في محكمة عين الباشا الابتدائية الشرعية قاضياً شرعياً في محكمة صويلح الابتدائية الشرعية/التوثيقات بدرجته وراتبه الحاليين.

23_نقل فضيلة الشيخ موفق علي السيد الشياب القاضي الشرعي في محكمة بني عبيد الابتدائية الشرعية قاضياً شرعياً في محكمة اربد الابتدائية الشرعية/القضايا للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ محمد علي توفيق المومني بدرجته وراتبه الحاليين.

24_نقل فضيلة الشيخ محمد خير إبراهيم يوسف درادكه القاضي الشرعي في محكمة اربد الابتدائية الشرعية/القضايا مدعيا عاما شرعياً في المحاكم الشرعية في محافظة اربد بدرجته وراتبه الحاليين.

25_نقل فضيلة الشيخ بلال مصطفى محمد فريحات القاضي الشرعي في محكمة عين الباشا الابتدائية الشرعية قاضياً شرعياً في محكمة الرصيفة الابتدائية الشرعية للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ رشيد احمد علي الفريحات بدرجته وراتبه الحاليين.

26_نقل فضيلة الشيخ همام ذياب عبدالكريم عقل القاضي الشرعي في محكمة عمان الجنوبية الابتدائية الشرعية /التوثيقات قاضياً شرعياً في سحاب الابتدائية الشرعية للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ فؤاد علي عبدالله الشياب بدرجته وراتبه الحاليين.

27_نقل فضيلة الشيخ محمد جميل مطيع المواجده القاضي الشرعي في محكمة عمان الابتدائية الشرعية/القضايا قاضياً شرعياً في محكمة الرصيفة الابتدائية الشرعية للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ سعد تيسير خليل الزواهره بدرجته وراتبه الحاليين.

28_نقل فضيلة الشيخ باسم مشهور احمد العقيل المدعي العام الشرعي قاضياً شرعياً في محكمة الرصيفة الابتدائية الشرعية للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ احمد راجح عبدالحميد كردي ورئيسا للتنفيذ وتكليفه بالأعمال الإدارية بالإضافة لعمله بدرجته وراتبه الحاليين.

29_نقل فضيلة الشيخ اسامه سالم احمد جوارنه المدعي العام الشرعي لدى النيابة العامة الشرعية قاضياً شرعياً في محكمة اربد الابتدائية الشرعية/التوثيقات بدرجته وراتبه الحاليين.

30_نقل فضيلة الشيخ احمد يعقوب محمود الخوالده القاضي الشرعي في محكمة الزرقاء الابتدائية الشرعية/القضايا قاضياً شرعياً في محكمة صويلح الابتدائية الشرعية/القضايا للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ ابراهيم نايف فليح العساف بدرجته وراتبه الحاليين.

31_نقل فضيلة الشيخ هيثم سليمان عارف شيحان القاضي الشرعي في محكمة مادبا الابتدائية الشرعية قاضياً شرعياً في محكمة وادي السير الابتدائية الشرعية/القضايا للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ محمود محمد رحال رواشده بدرجته وراتبه الحاليين.

32_تكليف فضيلة الشيخ نايف احمد بخيت الخلايله القاضي الشرعي في محكمة الرصيفة الابتدائية الشرعية للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ يزن عبدالكريم عبدالله الحياري.

33_نقل فضيلة الشيخ شاهر احمد محمد غرايبه القاضي الشرعي في محكمتي اربد الابتدائية الشرعية/التوثيقات والتركات قاضياً شرعياً في محكمة بني عبيد الابتدائية الشرعية للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ موفق علي السيد الشياب وتكليفه بالاعمال الادارية بالاضافة لوظيفته بدرجته وراتبه الحاليين.

34_نقل فضيلة الشيخ حسين محمد حسن سعيد البصول القاضي الشرعي في محكمة اربد الابتدائية الشرعية/التوثيقات قاضياً شرعياً في محكمة الرمثا الابتدائية الشرعية للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ محمد امين عواد حسين الزعبي وتكليفه بالاعمال الادارية بالاضافة لوظيفته بدرجته وراتبه الحاليين.

35_نقل فضيلة الشيخ عمر سالم عبدالقادر المخاتره القاضي الشرعي في محكمة الكرك الابتدائية الشرعية قاضياً شرعياً في محكمة الطفيلة الابتدائية الشرعية للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ هاني كايد محمد الغنميين بدرجته وراتبه الحاليين.

36_نقل فضيلة الشيخ سامح ماجد عبدالله عبيدات القاضي الشرعي في محكمة بني كنانه الابتدائية الشرعية قاضياً شرعياً في محكمة اربد الابتدائية الشرعية/التنفيذ وتكليفه بالاعمال الادارية بالاضافة لوظيفته بدرجته وراتبه الحاليين.

37_نقل فضيلة الشيخ عمر محمد محمود عيال سلمان القاضي الشرعي في محكمة عمان الابتدائية الشرعية/القضايا مدعيا عاما شرعياً لدى المحاكم الابتدائية الشرعية في محافظة العاصمة درجته وراتبه الحاليين.

38_نقل فضيلة الشيخ رامي احمد محمد حجازي القاضي الشرعي في محكمة اربد الابتدائية الشرعية/التنفيذ قاضياً شرعياً في محكمة بني كنانه الابتدائية الشرعية للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ سامح ماجد عبدالله عبيدات بدرجته وراتبه الحاليين.

39_نقل فضيلة الشيخ فادي عشب محمد مهيدات القاضي الشرعي في محكمة الطيبة الابتدائية الشرعية مدعيا عاما شرعياً لدى المحاكم الابتدائية الشرعية في محافظة اربد بدرجته وراتبه الحاليين.

40_نقل فضيلة الشيخ فؤاد علي عبدالله الشياب القاضي الشرعي في محكمة سحاب الابتدائية الشرعية قاضياً شرعياً في عمان الجنوبية الابتدائية الشرعية/القضايا للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ عمر عواد كريم ابوكف بدرجته وراتبه الحاليين.

41_نقل فضيلة الشيخ محمود محمد رحال رواشده القاضي الشرعي في محكمة وادي السير الابتدائية الشرعية/القضايا قاضياً شرعياً في محكمة عمان الابتدائية الشرعية/القضايا للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ عمر محمد محمود عيال سلمان بدرجته وراتبه الحاليين.

42_نقل فضيلة الشيخ عمر عوده عايد الغبين القاضي الشرعي في محكمة الشونة الجنوبية الابتدائية الشرعية قاضياً شرعياً في محكمة السلط الابتدائية الشرعية بدرجته وراتبه الحاليين.

43_نقل فضيلة الشيخ انس ياسين محمود الخرابشه القاضي الشرعي في محكمة عمان الوسطى الابتدائية الشرعية/التوثيقات قاضياً شرعياً في محكمة عين الباشا الابتدائية الشرعية للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ سليمان علي محمد النسور بدرجته وراتبه الحاليين.

44_نقل فضيلة الشيخ عمر عواد كريم ابوكف القاضي الشرعي في محكمة عمان الجنوبية الابتدائية الشرعية/القضايا مدعيا عاما شرعياً لدى المحاكم الابتدائية في محافظة العاصمة بدرجته وراتبه الحاليين.

45_نقل فضيلة الشيخ محمد عادل محمد الجوارنه القاضي الشرعي في محكمة اربد الابتدائية الشرعية/القضايا قاضياً شرعياً في محكمة بني عبيد الابتدائية الشرعية للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ سامي بدر عيسى اليوسف بدرجته وراتبه الحاليين.

46_نقل فضيلة الشيخ سعد عباس سليمان البدور القاضي الشرعي في محكمة معان الابتدائية الشرعية مدعيا عاما شرعياً لدى المحاكم الابتدائية الشرعية في محافظة العقبة درجته وراتبه الحاليين.

47_نقل فضيلة الشيخ حلمي محمد فالح السلامين القاضي الشرعي في محكمة القويرة الابتدائية الشرعية قاضياً شرعياً في محكمة العقبة الابتدائية الشرعية للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ نزار ياسر دايج الخرشه بدرجته وراتبه الحاليين.

48_نقل فضيلة الشيخ سامي بدر عيسى اليوسف القاضي الشرعي في محكمة بني عبيد الابتدائية الشرعية قاضياً شرعياً في محكمة اربد الابتدائية الشرعية/القضايا للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ محمد خير إبراهيم يوسف درادكه بدرجته وراتبه الحاليين.

49_نقل فضيلة الشيخ سفيان مصطفى عبدالرحمن ربابعه القاضي الشرعي في محكمة عجلون الابتدائية الشرعية قاضياً شرعياً في محكمة اربد الابتدائية الشرعية/القضايا للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ خالد ابراهيم سالم العمري بدرجته وراتبه الحاليين.

50_نقل فضيلة الشيخ معن يوسف فلاح الصرايره القاضي الشرعي في محكمة غور الصافي الابتدائية الشرعية قاضياً شرعياً في محكمة الكرك الابتدائية الشرعية للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ عمر سالم عبدالقادر المخاتره  بدرجته وراتبه الحاليين.

51_نقل فضيلة الشيخ حسن محمد حسين شحادات القاضي الشرعي في محكمة الشونه الشمالية الابتدائية الشرعية قاضياً شرعياً في محكمة اربد الابتدائية الشرعية/ التنفيذ بدرجته وراتبه الحاليين.

52_نقل فضيلة الشيخ نزار ياسر دايج الخرشه القاضي الشرعي في محكمة العقبة الابتدائية الشرعية قاضياً شرعياً في محكمة القويرة الابتدائية الشرعية بدرجته وراتبه الحاليين.

53_نقل فضيلة الشيخ هاني كايد محمد الغنميين القاضي الشرعي في محكمة الطفيلة الابتدائية الشرعية مدعيا عاما لدى المحاكم الابتدائية الشرعية في محافظة الطفيلة بدرجته وراتبه الحاليين.

54_نقل فضيلة الشيخ احمد علي وزان ابوسماقة القاضي الشرعي في محكمة بلعما الابتدائية الشرعية قاضياً شرعياً في محكمة الزرقاء الابتدائية الشرعية/التركات بدرجته وراتبه الحاليين.

55_نقل فضيلة الشيخ محمد محمود طالب ابو حسين القاضي الشرعي في محكمة عمان الابتدائية الشرعية/القضايا قاضياً شرعياً في محكمة عمان الوسطى الابتدائية الشرعية/التوثيقات بدرجته وراتبه الحاليين.

56_نقل فضيلة الشيخ احمد علي خليل كنعان القاضي الشرعي في محكمة الزرقاء الابتدائية الشرعية/التوثيقات قاضياً شرعياً في محكمة الزرقاء الابتدائية الشرعية/التنفيذ بدرجته وراتبه الحاليين.

57_نقل فضيلة الشيخ رشيد احمد علي الفريحات القاضي الشرعي في محكمة الرصيفة الابتدائية الشرعية قاضياً شرعياً في محكمة دير علا الابتدائية الشرعية للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ باسم محمد محمود الزغول بدرجته وراتبه الحاليين

58_نقل فضيلة الشيخ باسم محمد محمود الزغول القاضي الشرعي في محكمة ديرعلا الابتدائية الشرعية مدعيا عاما شرعياً لدى المحاكم الابتدائية الشرعية في محافظتي عجلون وجرش بدرجته وراتبه الحاليين..

59_نقل فضيلة الشيخ يزن عبدالكريم عبدالله الحياري القاضي الشرعي في محكمة الرصيفة الابتدائية الشرعية قاضياً شرعياً في محكمة عمان الابتدائية الشرعية/القضايا للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ محمد جميل مطيع المواجده بدرجته وراتبه الحاليين.

60_نقل فضيلة الشيخ موسى محمود مفضي الخلايله القاضي الشرعي في محكمة الزرقاء الابتدائية الشرعية/التنفيذ قاضياً شرعياً في محكمة الزرقاء الابتدائية الشرعية/التوثيقات بدرجته وراتبه الحاليين.

61_نقل فضيلة الشيخ محمد حابس حماد الصقرات القاضي الشرعي في محكمة الحسينية الابتدائية الشرعية قاضياً شرعياً في محكمة الطفيلة الابتدائية الشرعية بدرجته وراتبه الحاليين.

62_نقل فضيلة الشيخ حمد مطلب سالم السلايطه القاضي الشرعي في محكمة الموقر الابتدائية الشرعية قاضياً شرعياً في محكمة مادبا الابتدائية الشرعية للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ هيثم سليمان عارف الشيحان بدرجته وراتبه الحاليين.

63_نقل فضيلة الشيخ يوسف عليان احمد درادكه القاضي الشرعي في محكمة بني عبيد الابتدائية الشرعية قاضياً شرعياً في محكمة اربد الابتدائية الشرعية/القضايا للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ محمد عادل محمد الجوارنه بدرجته وراتبه الحاليين.

64_نقل فضيلة الشيخ كامل علي حسين سالم القاضي الشرعي في محكمة الرويشد الابتدائية الشرعية قاضياً شرعياً في محكمة عمان الشرقية الابتدائية الشرعية/التوثيقات بدرجته وراتبه الحاليين.

65_نقل فضيلة الشيخ سامي عبدالنبي سليم النجادا القاضي الشرعي في محكمة ذيبان الابتدائية الشرعية مدعيا عاما شرعياً لدى المحاكم الابتدائية الشرعية في محافظة العاصمة بدرجته وراتبه الحاليين.

66_نقل فضيلة الشيخ سعد تيسير خليل الزواهره القاضي الشرعي في محكمة الرصيفة الابتدائية الشرعية قاضياً شرعياً في محكمة الموقر الابتدائية الشرعية بدرجته وراتبه الحاليين.

67_نقل فضيلة الشيخ عبدالسلام فايز عيسى المحاسنه القاضي الشرعي في محكمة عي الابتدائية الشرعية قاضياً شرعياً في محكمة المزار الجنوبي الابتدائية الشرعية للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ جعفر محمد عبدالقادر الصرايرة بدرجته وراتبه الحاليين.

68_نقل فضيلة الشيخ بلال سليمان خليل القريناوي القاضي الشرعي في محكمة دير علا الابتدائية الشرعية مدعيا عاما شرعياً لدى المحاكم الابتدائية الشرعية في محافظة العاصمة بدرجته وراتبه الحاليين.

69_نقل فضيلة الشيخ احمد فيصل خالد الدليجم القاضي الشرعي في محكمة عمان الابتدائية الشرعية/التنفيذ قاضياً شرعياً في محكمة عمان الابتدائية الشرعية/القضايا للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ محمد محمود طالب ابو حسين بدرجته وراتبه الحاليين.

70_تحديد مركز عمل فضيلة الشيخ حاكم عوده خلف السرحان القاضي الشرعي في محكمة الزرقاء الابتدائية الشرعية قاضياً شرعياً في محكمة الزرقاء الابتدائية الشرعية/القضايا وتكليفه بنظر القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ احمد يعقوب محمود الخوالده.

71_نقل فضيلة الشيخ احمد مروان محمد الصمادي القاضي الشرعي في محكمة اربد الابتدائية الشرعية/التنفيذ قاضياً شرعياً في محكمة اربد الابتدائية الشرعية/القضايا للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ رياض قاسم محمد دويري بدرجته وراتبه الحاليين.

72_تكليف فضيلة الشيخ محمد جاسر فلاح مقدادي القاضي الشرعي في محكمة الشونه الشمالية الابتدائية الشرعية للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ حسن محمد حسين شحادات.

73_تكليف فضيلة الشيخ محمد سليمان محمود ملكاوي القاضي الشرعي في محكمة بني عبيد الابتدائية الشرعية للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ يوسف عليان احمد درادكه.

74_تكليف فضيلة الشيخ عبدالباسط فهمي محمد الزعبي القاضي الشرعي في محكمة عجلون الابتدائية الشرعية للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ سفيان مصطفى عبدالرحمن ربابعه .

75_تكليف فضيلة الشيخ محمد موسى داود عقل القاضي الشرعي في محكمة معان الابتدائية الشرعية للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ سعد عباس سليمان البدور.

وفاة سفير سوريا السابق لدى الأردن بهجت سليمان

Posted: 25 Feb 2021 01:57 AM PST

صراحة نيوز- أعلنت الوكالة السورية للأنباء “سانا” وفاة سفير سوريا السابق لدى الأردن اللواء بهجت سليمان في أحد مشافي دمشق عن عمر يناهز 72 عاما.

الهواتف الذكية تؤمن التواصل الافتراضي الا ان اضرارها ماثلة

Posted: 25 Feb 2021 01:53 AM PST

image - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  بشكل غير مسبوق، وفي ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، ازداد حكما استخدام الهواتف الذكية والاعتماد عليها، ولا سيما للعمل أو للدراسة عن بعد، واصبح التعلق بها يشكل الحيز الاكبر من يوميات العديدين، ما ضاعف من احتمالية التعرض لمشكلات صحية ونفسية واجتماعية، أكثر من ذي قبل.
ورغم أن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والالكترونية، أمنت التباعد الجسدي المطلوب كإجراء احترازي يحد من المخالطة واحتمالات نقل عدوى الفيروس، اضافة للتقارب الافتراضي الذي استدامت معه الحياة التعليمية والمهنية، الا ان تلك الايجابيات لم تمنع اختصاصيين من عرض نصائحهم وتجديد تحذيراتهم من خطورة الادمان على استخدام تلك الاجهزة، حتى في ظل حاجتنا اليها، وفق قاعدة “خير الامور الوسط”.
فعلى الصعيد الصحي، تحدثت طبيبة أمراض وجراحة العيون الدكتورة آمال السيد لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، عن ضرر الضوء الأزرق المنبعث من الشاشات الذكية المشابه للأشعة فوق البنفسجية الصادرة عن الشمس، وتأثيره بعيد المدى على العين. ونصحت بعدم قضاء فترات طويلة أمام الشاشات الالكترونية، ولاسيما في الأماكن المعتمة، دون تخفيض نسبة الإضاءة المنبعثة منها، وضبطها بما يسمح بتعديل هذه النسبة اوتوماتيكيا تبعا لمستوى النور المحيط بنا، داعية لاستخدام النظارات التي تحمي من الأشعة فوق البنفسجية.
وبينت أهمية أن لا تقل المسافة بين العين واي جهاز الكتروني عن متر واحد، مشددة على ضرورة منح العين استراحة كل 20 دقيقة والنظر في الأفق أو لاجسام على بعد 6 أمتار، ولعشرين ثانية.
وحذرت من تعرض الأطفال تحت سن 15 عاما لأكثر من ساعتين يوميا للإشعاعات المنبعثة من الأجهزة الالكترونية، ما يؤدي الى جفاف العين، والصداع وما يسمى بقصر النظر الكاذب.
وفضل مقيم جراحة العظام والمفاصل الدكتور سيف الزعبي الابتعاد عن الهاتف أثناء استخدامه لمسافة 60 الى 90 سنتمترا تقريبا، وأن يكون الظهر معتدلا بزاوية قائمة قدر المستطاع وتجنب انحنائه.
وأكد أن ثني الرسغ عند استخدام الهاتف ولفترة طويلة يؤدي للضغط على ما يسمى طبيا بالعصب الوسطي، ما قد يحوج المريض لعملية جراحية لتحريره، لافتا إلى أن معظم المراجعين يشتكون من آلام في الرقبة والرسغ.
واوضح ان انحناء الرقبة أثناء استخدام الشاشات الذكية قد يتسبب بحالات الشد العضلي، وتيبس العضلات نتيجة لحملها وزن الرأس لفترة زمنية طويلة، وزيادة فرص تعرض الشخص للانزلاق الغضروفي أو “الديسك” ، داعيا لعمل تمارين الإطالة للعضلات كل 45 دقيقة لمدة تتراوح بين 5 الى 10 دقائق، واستخدام أداة تحول دون انثناء الرسغ وبقائه مستقيما أثناء استخدام الحاسوب. من جهته، بين الطبيب النفسي الدكتور علاء زايد أن مرد تغير سلوكيات الطفل وازدياد عصبيته هو التعلق بالاجهزة الذكية وتصوره بأنها السبيل الوحيد للتواصل مع العالم الخارجي، محذرا في الاطار ذاته من خطورة الإدمان على هذه الأجهزة.
وشدد على ضرورة أن يقوم الأهل بمتابعة أبنائهم وحثهم على التركيز أثناء الحصص الافتراضية والمشاركة فيها وتجنب التسجيل الوهمي لها، لجعل العودة الوجاهية لاحقا أمرا مقبولا لديهم.
ودعا الموظفين العاملين عن بعد، لاتخاذ مكان محدد في المنزل للعمل وتحديد فترة زمنية ثابتة قدر الإمكان لأداء المهام المطلوبة منهم، وخص في ذلك الإناث لطبيعة المهام الأسرية والاجتماعية المنوطة بهن تلافيا للتأثيرات السلبية المحتملة من اضطرابات في النوم والطعام وصعوبة إتمام المتطلبات الوظيفية.
بدورها، قالت أخصائية العلاج السلوكي أمل الكردي إنه على الرغم من أن الهواتف الذكية فتحت آفاقاً جديدة للتواصل إلا أنها أغلقت باب العلاقات الأسرية وشكلت عائقا يحول بين تلاقي أفراد الاسرة بالشكل الطبيعي لما تحتويه من مغريات وخدمات سواء دعائية او ثقافية أو تعليمية.
وعزت ازدياد الخلافات واتساع الفجوات بين أفراد العائلة الواحدة، لملازمتهم للشاشات الذكية لمدة مضاعفة عما قبل الجائحة وبشكل متواصل، يتعدى كونه تلازما تثقيفيا أو ترفيهيا، داعية لتنظيم الوقت وإيلاء التواصل الأسري أوقاتا مستقطعة، يستبعد خلالها استخدام هذه الأجهزة، ومحاولة القيام بأنشطة متنوعة، من شأنها تخفيف التعلق بالأجهزة الالكترونية.
وذكر موقع منظمة الصحة العالمية الإلكتروني أن نقص النشاط البدني يحتل المرتبة الرابعة ضمن عوامل الاختطار الرئيسة الكامنة وراء الوفيات التي تُسجّل على الصعيد العالمي، الأمر الذي يجب أن يحذر منه من يقضون ساعات طوال أمام شاشاتهم الذكية.
وقدمت المنظمة توصيات بشأن الحد الأدنى من النشاط اللازم لجميع الفئات العمرية لتحسين صحتهم، لافتة لأهمية القيام ببعض الانشطة البدنية عوضا عن الخمول التام، كجزء من نظامهم اليومي المعتاد.
(رزان مبيضين – بترا)

اعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة ” الاسكان العسكري “

Posted: 25 Feb 2021 01:46 AM PST

63748892094788739219584021501094732088 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي مديرية مؤسسة الإسكان والأشغال العسكرية بان عددا من الضباط وضباط الصف والأفراد دنت اقدميتهم للحصول على قرض من صناديق الإسكان العسكري .

لمعرفة الاسماء –من هنا

خبير اقتصادي: المملكة من افضل الدول في التعامل مع كورونا

Posted: 25 Feb 2021 01:45 AM PST

تنزيل 3 15 e1614246320775 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  قال الخبير الاقتصادي الدكتور سامر الرجوب ان المملكة، من ناحية الاحتواء الصحي لجائحة كورونا ،لازالت من افضل الدول التي تتعامل مع الوضع صحيا، بحسب مؤشر جامعة اكسفورد العالمي .
ودعا الرجوب وهو استاذ التمويل في الجامعة الهاشمية، خلال محاضرة القاها مساء امس الاربعاء في الجمعية الاردنية للبحث العلمي والريادة والابداع بعنوان “تقييم الاجراءات الحكومية الاقتصادية خلال جائحة كورونا”، الى زيادة الانفاق الرأسمالي ،حيث تعتبر المملكة من اقل الدول في العالم من حيث حجم الانفاق الرأسمالي، اذ تبلغ نسبة 10.5 بالمئة وهي نسبة قليلة جدا، في حين ان حجم الديون الاردنية تبلغ تقريبا 50 مليار دولار، مؤكدا ” لا ضير من الاقتراض لرفع حجم الانفاق الرأسمالي”.
كما دعا الى اصدار سندات حكومية طويلة الاجل محلية ودولية، بمعدلات فائدة تنافسية، على ان لا تتجاوز قيمة الاصدار 10 بالمئة من قيمه الناتج المحلي لعام 2020 .
وطالب بترشيد الانفاق الجاري في القطاع العام وزيادة الانفاق الرأسمالي الى نسبة معقولة، وانعاش الكثير من القطاعات مثل قطاع التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، والتقليل من معدلات البطالة، بتوفير مجالات جديدة واتاحة الفرصة للنهوض بالقطاع الخاص، وزيادة التركيز على القطاع الصناعي لتصنيع السلع المستوردة من الخارج .
وشدد الرجوب على اهمية توفير السيولة من قبل البنك المركزي، بهدف تحسين اداء الاسواق، وتخفيف وطأة الجائحة على اسواق التمويل الرئيسية ،مستعرضا مقارنة علمية بين المملكة والولايات المتحدة وتونس والمغرب من حيث التعامل مع جائحة كورونا من مختلف النواحي .
وتخلل المحاضرة التي ادارها رئيس الجمعية الدكتور رضا الخوالدة العديد من المداخلات والاسئلة التي تمحورت حول اهمية انعاش الاقتصاد الاردني والتعامل مع اثار وانعكاسات جائحة كورونا بطرق علمية وعملية لتجاوز هذه المرحلة.

رئيس المجلس القضائي الاسبق فاروق الكيلاني في ذمة الله

Posted: 25 Feb 2021 12:50 AM PST

تنزيل 4 10 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  انتقل الى رحمة الله تعالى فجر الخميس، القاضي فاروق صبحي عبدالحليم الكيلاني رئيس المجلس القضائي الاسبق، عن عمر يناهز 87 عاماً.

والفقيد والد كل من الدكتور رائد والمحامي سائد والمرحومة رائدة والإعلامية سائدة والمصرفي حازم.

وشقيق كل من أحمد والمحامي عدي والسيدة احلام.

وسيشيع جثمانه الطاهر بعد صلاة العصر من مسجد مقبرة ام الحيران إلى مقبرة العائلة

ونظرا للظروف الراهنة تقتصر التعازي عبر وسائل التواصل الاجتماعي والهاتف.

انا لله وانا اليه راجعون

والدة الزميل أحمد الغلاييني في ذمة الله

Posted: 25 Feb 2021 12:35 AM PST

الوفيات 5 7 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  انتقلت إلى رحمة الله تعالى امال زهران عن عمر يناهز 67 عاما.

والفقيدة والدة الزميل أحمد الغلاييني، وهبة، وهدى، وتمارة، وسماح، ونور، وناصر.

وسيشيع جثمانها في مثواها الأخير وسيصلى صلاة العصر في مسجد مقبرة سحاب.

لروحها الرحمة والسلام

ونظرا للظروف الراهنة سيقتصر العزاء عبر وسائل الاتصال المتعددة

لأنها صاحبة الولاية علينا الإلتزام

Posted: 25 Feb 2021 12:32 AM PST

tbl articles article 22626 405152cf3d8 6cd9 47d1 bf0c cdc960ba9238 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – كتب محرر الشؤون المحلية 

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي احتجاجا على قرار رئيس الوزراء أمس بفرض حظر شامل يوم غد الجمعة ضمن اجراءات حكومية في تعاملها مع تداعيات جائحة كورونا بعد ان ارتفعت معدلات الاصابة بصورة كبيرة خلال الأيام الماضية .

قد نختلف وقد نتفق، لكن القرار في المحصلة هو بمثابة اجتهاد اصحاب الأختصاص وبالتالي يأتي القرار في ضوء السلطة التقديرية لصاحب الولاية .

واقع الأمر يتطلب تفهما من الجميع مواطنين ومسؤوليين وتقديرا لواقع الحال الذي بتنا نعيشه جراء هذه الجائحة التي اجتاحت العالم أجمع ولنا ان نتابع ونتمحص في الإجرءات التي اتخذتها العديد من الدول ومن ضمنها اجراءات اشد واقصى اتخذتها  دول كبرى .

نعم علينا ان نلتزم بما يصدر عن السلطة من قرارا وبالمقابل من حقنا ان ندعوها الى اتخاذ ما يمكن من خطوات للتخفيف من الأثار الإقتصادية  على جميع القطاعات .

قد يخرج البعض ويقول نعم هناك دول اتخذت اجرءات اشد لكنها عوضت مواطنينها ماديا ومعنويا لتمكينهم من اجتياز المحنة وهو أمر ينسجم مع مقدراتها وامكاناتها .

علينا عدم المغالاة حيال اي من الإجراءات التي هي في المحصلة اجتهادات ومن يُقدمون على ذلك هم ايضا مبليين بالوباء ولا اعتقد انهم يُريدون الإضرار بالناس .

لكن في المحصلة يبقى دور المواطن هو الأساس في مواجهة هذا الوباء اللعين والذي اقله ان نلتزم بالإجرءات الصحية الوقائية  وخاصة أخذ المطعوم والتباعد وارتداء الكمامة وما يترتب على ذلك من خطوات عملية على ارض الواقع وخاصة محاربة الاشاعات .

King attends Arab Intelligence Forum hosted by GID in Aqaba

Posted: 25 Feb 2021 12:09 AM PST

1614203938788 - صراحة نيوز - SarahaNews

Amman –  saraha news

His Majesty King Abdullah, the Supreme Commander of the Jordan Armed Forces-Arab Army, on Wednesday attended the second round of the Arab Intelligence Forum, hosted by the General Intelligence Department (GID) in Aqaba, with the participation of His Royal Highness Crown Prince Al Hussein bin Abdullah II.

Welcoming the heads and representatives of Arab intelligence services via teleconference, King Abdullah underscored the importance of the forum as a framework for institutionalising joint Arab action and as a step to bolster Arab intelligence cooperation.

His Majesty emphasised the need to counter the threats facing the Arab world, especially terrorism and extremism, stressing the need to address global crises and developments, as well as the social, economic, and security implications of the COVID-19 pandemic.

The King noted that the current phase requires stepping up joint Arab action, unifying efforts, and developing the mechanisms necessary to accomplish tangible results, lauding the efforts of Arab intelligence services in safeguarding security and stability at the regional and global levels.

His Majesty expressed confidence in the ability of Arab intelligence services and the forum to further advance cooperation.

Crown Prince Al Hussein participated in one of the forum's sessions on challenges and risks in the region.

For their part, the heads of participating delegations voiced appreciation of His Majesty and His Royal Highness for their support to the forum, and expressed best wishes on the occasion of Jordan's state centennial, describing it as an occasion to celebrate Jordanians' tireless efforts to build their homeland and achieve their aspirations.

الأوقاف تُحدد ساعة الخروج لأداء صلاة الجمعة والعودة للمنازل

Posted: 25 Feb 2021 12:06 AM PST

1020202216242684199261 - صراحة نيوز - SarahaNews
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2020-10-22 13:24:03Z | | ǫ

صراحة نيوز –  أعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، ان فترة رفع الحظر لغايات أداء صلاة الجمعة، ستبدأ من الساعة 11:40 ولغاية الساعة 12:40ظهرا، حيث يكون الذهاب للمسجد سيراً على الاقدام فقط .
وأكد الخلايلة في بيان اليوم الخميس، ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة العامة المتعلقة بالتباعد الجسدي وإحضار سجادة الصلاة وارتداء الكمامة.
ويأتي ذلك بعد اصدار رئيس الوزراء البلاغ رقم 24 لسنة 2021، بالاستناد لأحكام أمر الدفاع رقم 19 لسنة 2020، الذي تضمن السماح للمواطنين بالتجوال سيرا على الأقدام لمدة ساعة واحدة لأداء صلاة الجمعة، وفقا للبروتوكول المقرر من وزارة الصحة وتفويض وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بتحديد وقت بدء ساعة التجول وانتهائها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال