صراحة نيوز

السبت، 30 نوفمبر 2019

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

مقتل متظاهر بالنجف واشتباكات في ذي قار

Posted: 30 Nov 2019 07:27 AM PST

resize 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

قتل متظاهر عراقي بنيران قناص مجهول، السبت، في مدينة النجف جنوب غربي العاصمة بغداد، فيما تجددت الاشتباكات قرب “مرقد الحكيم” بالمدينة، وكذلك في محافظة ذي قار جنوبي البلاد.

وأصيب عدة محتجين، في إطلاق للرصاص بكثافة من قبل ميلشيات حاولت تفريق المتظاهرين بالقرب من مرقد محمد باقر الحكيم في ساحة ثورة العشرين، وسط محافظة النجف.

وأفاد مراسل سكاي نيوز عربية أن عددا من المتظاهرون أحرقوا البوابة الخارجية لمرقد الحكيم في مدينة النجف.

من ناحيته، أعلن محافظ النجف، يوم الأحد، عطلة رسمية في عموم المحافظة، باستثناء الدوائر الأمنية والخدمية والصحية، حدادا على أرواح قتلى المظاهرات في المدينة.

في غضون ذلك، أكد مصدر من الشرطة، إصابة آمر الفوج الأول بطلق ناري من قبل مجهولين أمام مديرية شرطة ذي قار جنوبي البلاد.

وقال مراسل سكاي نيوز عربية إن نساء ذي قار يقمن حواجز بشرية لمنع الشباب المتظاهرين من التوجه إلى مبنى قيادة شرطة ذي قار.

وفي السياق نفسه، أعلنت محافظة المثنى، جنوبي البلاد، تعطيل الدوام الرسمي ليومي الأحد والاثنين، حدادا على قتلى التظاهرات التي تندد بالفساد وتردي الخدمات في البلد الغني بالنفط.

وناشدت شرطة النجف المتظاهرين بضبط النفس والرجوع إلى ساحة المظاهرات، وتعهدت في بيان بمحاسبة “كل من تورط بقتل المتظاهرين وجرحهم وتقديمه للعدالة.

سكاي نيوز عربية

الأميرة سمية تطلق شرعة لأخلاقيات العلوم والتكنولوجيا في المنتدى العالمي للعلوم

Posted: 30 Nov 2019 06:39 AM PST

359562 1 1575122002 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أطلقت سمو الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس الجمعية العلمية الملكية، شرعة أخلاقيات العلوم والتكنولوجيا في المنطقة العربية، خلال اعمال المنتدى العالمي للعلوم 2019 الذي عقد هذا العام في بودابست.

واثناء تشاركها المنصة مع الدكتورة مها بخيت زكي الوزير المفوض ممثل الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، والدكتور غيث فريز، مدير مكتب اليونسكو الإقليمي للعلوم في الدول العربية قالت سموها: إن هذه الوثيقة تمثل طموحا وتطلعا للباحثين في منطقتنا لمواءمة مهاراتهم وبيانات اعتمادهم وقدرتهم على البحث المشترك في عالم من العلوم يتحول إلى العولمة.

وأشارت سموها إلى أن الشرعة بدأت كمبادرة اثناء المشاورة الإقليمية في بيروت في تموز 2017، موضحة أن الشرعة بنيت على عملية تشاور لأكثر من 500 خبير من جميع أنحاء العالم العربي استمرت لمدة 18 شهرًا.

واضافت سموها انه وبدعم من مكتب اليونسكو الإقليمي للعلوم في الدول العربية والجمعية العلمية الملكية وائتلاف من أكاديميات ومؤسسات العلوم العربية الأخرى، تم إعداد مسودة للشرعة وتوزيعها في المنتدى العالمي للعلوم السابق في عام 2017 الذي استضافته الجمعية العلمية الملكية في البحر الميت قائلة: لقد كان هناك جلسة خاصة تم إعدادها وتخصيصها لتطوير الشرعة التي نراها اليوم.”

يذكر ان الشرعة تمثل مظلة لمنظومة أخلاقية وأداة شاملة تهدف إلى ضمان قيام العلوم والتكنولوجيا بخدمة التنمية البشرية في المنطقة العربية.

كما تضع اطارا ناظما لأنشطة العلوم والتكنولوجيا في المنطقة العربية يدعم بيئة مواتية لتمكين العلوم والتكنولوجيا من الازدهار، ويحمي العاملين في مجال العلوم والتكنولوجيا والنتائج، ويوجه أنشطة العلوم والتكنولوجيا بعيدًا عن الممارسات غير الأخلاقية التي يمكن أن تضر الفرد أو المجتمع أو البيئة.

بحث انشاء صندوق استثماري بين البنوك وصندوق استثمار اموال الضمان

Posted: 30 Nov 2019 06:36 AM PST

3484692855 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

قال وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري في تصريح صحفي اليوم السبت أنه تم خلال اجتماع عُقد في مبنى الوزارة يوم الخميس الماضي بحث إنشاء صندوق استثماري بين البنوك التجارية وصندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي بهدف الاستثمار في مشاريع البنية التحتية والمشاريع التنموية الكبرى.

وجاء هذا الاجتماع ضمن سلسلة من اجتماعات ولقاءات عقدت بهذا الخصوص منذ أكثر من شهرين مع البنوك التجارية والبنك المركزي الاردني وصندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي وعدد من الصناديق الاستثمارية والسيادية العربية والاجنبية للوقوف على آلية التعاون ودراسة أفضل السيناريوهات للشكل القانوني للصندوق.

وبين الحموري أنه من المأمول أن يقوم الصندوق بالاستثمار بالمشاريع الحيوية التي سيتم تنفيذها على مبدأ الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

ووأشار إلى انه سيتم خلال الأسبوعين المقبلين ستوضح البنوك العاملة بالمملكة خلال عرض تقديمي المشاريع المطروحة للاستثمار والممكن قيام الصندوق بالاستفادة منها.

رفع أسعار أوكتان 90 قرش وأوكتان 95 تعريفة

Posted: 30 Nov 2019 05:59 AM PST

imgid251025 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

عقدت لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية اليوم السبت الموافق 30 تشرين ثاني اجتماعها الشهري لتحديد أسعار بيع المشتقات النفطية محليا للفترة من (1-31 كانون أول القادم)، حيت تم استعراض الأسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية خلال شهر تشرين ثاني ومقارنتها بمثيلاتها لشهر تشرين أول، حيث أظهرت معدلات الأسعار العالمية ارتفاعا على أسعار بعض المشتقات النفطية واستقرارا نسبيا على أسعار بعضها خلال شهر تشرين ثاني.

وقد انعكس هذا على أسعار المشتقات النفطية المحلية خلال نفس الفترة بنسب متفاوتة، فارتفع سعر بيع البنزين أوكتان 90 خلال شهر كانون أول بمقدار 10 فلسات ليصبح 775 فلس/لتر بدلاً من 765 فلس/لتر، ورفع سعر البنزين أوكتان 95 بمقدار 5 فلسات ليصبح 1010 فلس/لتر بدلا من 1005 فلس/لتر، في حين تم تثبيت سعر مادتي السولار والكاز عند 595 فلس/لتر.

وقررت اللجنة تثبيت سعر اسطوانة الغاز البترولي المسال المنزلي عند سعر(7) دنانير للأسطوانة..

وتجدر الاشارة الى أن معدل سعر خام برنت ارتفع من 7ر59 دولار للبرميل لشهر تشرين أول الماضي الى 9ر62 دولار للبرميل في شهر تشرين ثاني.

وتقوم لجنة التسعير في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، بتحديد اسعار جديدة للمشتقات النفطية نهاية كل شهر بناء على مراجعة الأسعار العالمية وحسب معادلة التسعير التي بدأ العمل بتطبيقها بتاريخ الخامس من شهر شباط 2018 حسب قرار مجلس الوزراء.

سفارة الإمارات في الأردن تشارك في يوم الشهيد

Posted: 30 Nov 2019 05:54 AM PST

img 20191130 wa00063461383514497975908 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

بناءً عل توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة “حفظه الله” بأن يكون الـ30 من نوفمبر من كل عام يوماً للشهيد، وذلك تخليدا ووفاءً بتضحيات شهداء الوطن الأبرار.
أقامت سفارة دولة الإمارات في عمّان فعالية يوم الشهيد، وذلك بمبنى السفارة، في مراسم شارك فيها سعادة أحمد علي البلوشي سفير الإمارات في الأردن وأعضاء البعثة الدبلوماسية والملحقية العسكرية والموظفين، وفريق الإغاثة الإماراتي ومواطني دولة الإمارات العربية المتحدة في المملكة الأردنية الهاشمية.

وتقيم دولة الإمارات العربية المتحدة مناسبة يوم الشهيد من كل عام تعبيراً عن قيم الولاء والعرفان كمنهج راسخ ومستمد من الدين الإسلامي الحنيف الذي أعلى مكانة الشهداء، والذين وهبوا أرواحهم لتظل راية الدولة خفّاقة عالية، وأخلصوا الى أمتهم والإنسانية جمعاء.

وقد جرى تنكيس العلم بالسفارة الساعة 8 صباحاً(بتوقيت الأردن) وفي الساعة 11:30 كانت دقيقة دعاء صامت من قبل الحضور امام العلم بمقر السفارة، ثم تم رفع العلم مرفقاً بالسلام الوطني الإماراتي الساعة11:31 .

img 20191130 wa00071731766354915511860 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191130 wa0004613322807081947079 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191130 wa00053128284733630212566 - صراحة نيوز - SarahaNews

وزارة العمل تٌقرر عدم التعاطي مستقبلا مع اعتصامات المتعطلين عن العمل

Posted: 30 Nov 2019 05:49 AM PST

وزير العمل يلتقي متعطلي ذيبان - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

قررت وزارة العمل عدم التعاطي مستقبلا مع اعتصامات المتعطلين عن العمل .

وأوضحت في بيان اصدرته اليوم دوافع القرار الذي يأتي في اعقاب جولات للوزير التقى خلالها مجموعات من المعتصمين واستمع لمطالبهم وافكارهم وخرج بتصورات من شأنها ان تُسهم في تعاطي الوزارة مع واقع واحتياجات الشباب بوجه عام سواء من اعتصموا أو بقيوا في منازلهم .

ولفت البيان الى القضايا والسياسات الأخرى المناطة بالوزير للخروج بخطط وسياسات وحلول شاملة لا تقتصر على فئات بعينها فالهدف من الاعتصامات ايصال صوت المتعطلين للحكومة وقد تحقق وعلى هذا الأساس قررت عدم التعاطي مباشرة مع أي حالة من حالات الاعتصامات حيث اتضح الهدف ووصلت الفكرة وتمت الاستفادة من هذه اللقاءات .

نص البيان

انطلاقا من رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني وتوجيهه المستمر ببقاء حلقة الوصل بين المسؤول والمواطن لتلمس احتياجاته ، ولأن هذا الوطن للجميع وأن حق العمل واجب وحق مكتسب ضمن امكانيات الدولة، وبعد جلسات مطولة مع العديد من المعتصمين وفي مختلف المحافظات حتى يتلمس وزير العمل وزملاؤه على ارض الواقع حاجات وهموم هؤلاء الشباب والفئة التي يمثلونها.

ولأن واجب وزارة العمل لا ينحسر فقط في اللقاء مع المتعطلين (مع أهمية ذلك)، فهناك قضايا وسياسات اخرى منوطة بالوزير لغايات الخروج بخطط وسياسات وحلول شاملة وغير مقتصرة على فئات بعينها، وبما أن الهدف من الاعتصامات كان ايصال صوت المتعطلين للحكومة، وما كان تحرك الحكومة الا استجابة لهذا النداء فكانت اللقاءات بين وزير العمل والمعتصمين لأيصال الصوت وسماعه، وقد وصل هذا الصوت الذي يتم احترامه وتنفيذ ما تم قطعه من وعود.

لذلك قررت الوزارة عدم التعاطي مباشرة مع أي حالة من حالات الاعتصامات مستقبلا لفقدانها معناها الحقيقي بما أن الفكرة اتضحت ووصلت وتمت الاستفادة منها بأن تم تطوير آليات الوزارة في التعاطي مع واقع واحتياجات الشباب،

فالوزير اجتمع بمدراء العمل في جميع المحافظات وفوضهم صلاحياته في التعاطي مع القطاع الخاص بخصوص تشغيل المتعطلين وكل ذلك سوف يستمر بإشرافه المباشر، كما أن الوزير سيستمر في جولات سوف تغطي جميع المحافظات والالوية والبوادي ضمن خطة منهجية، هذا بالإضافة إلى تفعيل المنصة الوطنية للتشغيل وزيادة الإقبال عليها حيث ستشهد الأيام القادمة زيادة في عدد الفرص المعلن عنها من خلال المنصة.

ليس من العدالة التعامل مع المعتصمين فقط لأنه يوجد الكثير من المتعطلين والذين لم يشاركوا بالإعتصامات وحق لهم حل مشاكلهم أسوة بالجميع وتقديم الخدمات لهم ضمن امكانيات الوزاره بالتشبيك بين المتعطلين والمؤسسات والشركات الخاصه بعيدا كل البعد عن أي حالات فردية في ظل وجود مؤسسه حكوميه ممثله بوزارة العمل تعمل بسياسه عامه ورؤيا واضحة.

ونظرا لوجود الحاله الملحه في الحالات السابقه من الاعتصامات التي اوجبت التعامل السريع من قبل وزير العمل مباشرة، وكما ذكرنا سابقا للوقوف على حقيقة الأمر ووضع مسار واضح للتعامل المؤسسي مع هذه المشكلة، مؤكدين أن وزير العمل سيحرص على الجولات الميدانية المتكررة لمكاتب العمل بالمحافظات ومتابعة آلية تواصلهم مع الشباب مؤكدين مرة اخرى أن هذه السياسة ستكون سياسة ممنهجة وغير مرتبطة أبدا بشخص الوزير.

تنقلات وتعيينات والحاقات في الامن العام ..اسماء

Posted: 30 Nov 2019 05:05 AM PST

The Public Security Department PSD emblem Archives - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

قرر مدير الأمن العام إجراء التنقلات والتعيينات والإلحاقات لعدد من الضباط:

عميد​ اسامه محمد امين​ الادارة الملكية لحماية البيئة / مديراً بالوكالة
عقيد​ عبدالسلام عيسى بخيتان​ إدارة الإقامة والحدود / حدود العقبة مديراً بالوكالة
عقيد​ فخري احمد عايد ​قيادة امن اقليم الجنوب / مديرية شرطة الطفيله / مديراً بالوكالة
عقيد ​نوفل سليمان خلف​ قيادة امن اقليم الشمال / مديرية شرطة عجلون / مديراً بالوكالة
عقيد​ انور حمدي عطيه​ إدارة الإقامة والحدود / معبر وادي الاردن مديراً بالوكالة
عقيد​ فراس سليمان عبدالله​ قيادة امن اقليم الشمال / مديرية شرطة جرش / مديراً بالوكالة
عقيد​ اياد محمد مصطفى​ إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل/ مركز إصلاح وتأهيل الطفيله/رئيساً
عقيد ركن​ باسم عيسى يوسف​​ قيادة امن اقليم الشمال / مديرية شرطة الرمثا / مديراً بالوكالة
عقيد ​علي عبدالله سالم​ المعهد المروري الأردني / مديراً بالوكالة
عقيد ​عاهد محمود محسن ​ادارة الدعم اللوجستي / المساعد للمستودعات الرئيسية
عقيد ​عمر عبدالله موسى​​ قيادة امن اقليم الجنوب / مديرية شرطة معان / مديراً بالوكالة
عقيد ​سفيان فارس عبدالله ​​قيادة امن اقليم الوسط / مديرية شرطة مادبا / مديراً بالوكالة
عقيد​ هزاع داوود محمد ​​قيادة امن اقليم الشمال / مديرية شرطة غرب اربد / مديراً بالوكالة
عقيد​ محمود عبدالله عبدالرحيم ​​قيادة امن اقليم الوسط / مديرية شرطة الرصيفة / مديراً بالوكالة
عقيد ​يوسف سالم علي​​ قيادة أمن إقليم العاصمة / مديرية شرطة شمال عمان / نائباً
عقيد​ ناصر عبدالكريم حمدان​​ قيادة أمن إقليم الوسط / مديرية شرطة الزرقاء/ نائباً
عقيد​ جمال عليان صالح​ ادارة الدعم اللوجستي / المساعد للصيانة
عقيد​ محمد عقاب علي ​ادارة الدوريات الخارجية / نائباً
عقيد​ وصفي احمد خلف ​​إدارة الدعم اللوجستي / نوادي الأمن العام رئيساً بالوكالة
عقيد​ يونس ارشيد شحاده ​​قيادة شرطة البادية الملكية / مديرية شرطة البادية الجنوبية / نائباً
عقيد​ محمد عبدالله مصطفى ​ادارة البحث الجنائي / نائباً
عقيد​ محمد علي سلمان​​ قيادة أمن إقليم الشمال / مديرية شرطة الرمثا / نائباً
عقيد ركن ​محمد عبدالمجيد محمد ​​قيادة امن اقليم الشمال / مديرية شرطة المفرق / نائباً
عقيد​ عوض محمد عواد​​ قيادة امن اقليم الجنوب / مديرية شرطة الكرك / نائباً
عقيد​ هشام شاهر فلاح​​ قيادة أمن إقليم الشمال / مديرية شرطة عجلون / نائباً
عقيد​ ياسر محمد مسعود​ ادارة العمليات والسيطرة / المساعد للاسناد العملياتي
عقيد​ حسان حسين احمد ​إدارة مكافحة المخدرات / نائباً
عقيد​ فراس حمدو مسلم​ ادارة مراكز الاصلاح والتاهيل / مركز اصلاح ارميمين / رئيساً بالوكالة
عقيد​ رشيد خير الدين محمد​​ قيادة امن اقليم الشمال / مديرية شرطة غرب إربد / نائباً
عقيد ركن​ مازن محمد فرحان​​ قيادة امن اقليم الوسط / مديرية شرطة البلقاء / نائباً
عقيد​ رعد عبدالرحيم يوسف​​ قيادة امن اقليم الوسط / مديرية شرطة الرصيفة / نائباً
عقيد ركن​احمد عبد سلمان​​ قيادة امن اقليم الشمال / مديرية شرطة جرش / نائباً
عقيد​ رائد احمد مقبل​​ إدارة الموارد البشرية /القائمة المؤقتة / ويُلحق بمديرية شؤون اللاجئين السوريين اللاجئين السوريين
عقيد​ فواز سالم خلف ​​قيادة أمن إقليم الجنوب/ مديرية شرطة الطفيلة / نائباً
عقيد​ فرحان محمد احمد​ ادارة الدعم اللوجستي / المساعد للنقل
عقيد​ موسى محمد خليفه​​ قيادة امن اقليم الجنوب / مديرية شرطة غرب معان / نائباً
عقيد​ علاء عبدالله فرحان ​​قيادة امن اقليم العاصمة / مديرية شرطة جنوب عمان / نائباً
عقيد​ بشار عبدالعزيز مسلم​​ قيادة امن اقليم الشمال / مديرية شرطة المفرق / مساعداً
عقيد ​سامي صقر العبد​​ قيادة امن اقليم الشمال / مديرية شرطة غرب إربد / مساعداً
عقيد​ جلال عاطف عبدالكريم ​قيادة أمن إقليم الشمال / مديرية شرطة الرمثا / مساعداً
عقيد​ محمد علي مفلح​​ قيادة امن اقليم الوسط / مديرية شرطة غرب البلقاء / مساعداً
عقيد​ فراس عبدالله عبدالجليل​ ادارة مراكز الاصلاح والتاهيل / مركز اصلاح ماركا للشرطة / رئيساً بالوكالة
عقيد​ هشام مروح عبدالكريم​​ قيادة امن اقليم الجنوب / مديرية شرطة الطفيله / مساعداً
عقيد​ناصر عايض محمد​​قيادة امن اقليم الوسط / مديرية شرطة مادبا / مساعداً
عقيد​ حاتم عبدالكريم يونس ​​قيادة امن اقليم الوسط / مديرية شرطة الزرقاء / مساعداً
عقيد​ محمود عبد الكريم أحمد ​​قيادة أمن إقليم العاصمة / مديرية شرطة وسط عمان / مساعداً
عقيد​ فواز فرحان عيد​قيادة امن اقليم الشمال / مديرية شرطة عجلون / مساعداً
عقيد ركن​ نذير عبدالقادر احمد​​ قيادة امن اقليم الشمال / مديرية شرطة جرش / مساعداً
عقيد​ باسم مفلح شاهر​​ قيادة امن اقليم العاصمة / مديرية شرطة شرق عمان / مساعداً
عقيد ركن​ مهند حمود عبدالكريم ​قيادة امن اقليم الشمال / مديرية شرطة اربد / مساعداً
مقدم​ احمد محمود محمد​ إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
مقدم​ رائد عبدالحفيظ مسلم​ قيادة أمن إقليم العاصمة
مقدم​ اياس صلاح سليم​ إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
مقدم​ رياض شاكر احمد​​ إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
مقدم​ ابراهيم عبد عبدالعزيز ​​إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
مقدم ​وليد احمد محمد سعيد​​ يُلحق بالأمن الوقائي
رائد ​اشرف حامد محمد ​قيادة أمن إقليم الجنوب
رائد ​مدحت ياسين عبدالصمد ​قيادة أمن إقليم الجنوب
رائد​ طه فهد فضيل​ قيادة أمن إقليم الجنوب
رائد​سلامة فليح سالم​ إدارة الرقابة والتقيييم
رائد ​فايز عبدالله عريق ​قيادة أمن إقليم الوسط
رائد ​محمد علي مفلح ​قيادة شرطة البادية الملكية
رائد ​غاندي فايز داود​ قيادة أمن إقليم الشمال
رائد​محمد مصطفى محمد​ قيادة أمن إقليم الشمال
نقيب​ باسم روحي عيسى​ قيادة شرطة البادية الملكية
نقيب​ يحيى علي احمد​ قيادة شرطة البادية الملكية
نقيب​ محمد سعيد احمد​ إدارة الرقابة والتقييم
نقيب​ محمد ابراهيم فواز ​إدارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات
نقيب​ هاني فايد امين​ إدارة التدريب / المدينة التدريبية
نقيب​ عامر غازي عبدالمنعم ​إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
نقيب​ ليث عبدالله صالح​ قيادة شرطة البادية الملكية
نقيب​ محمد فوزي احمد ​إدارة التدريب
ملازم1​ علي عيسى علي​ قيادة أمن إقليم الشمال
ملازم1​هاشم احمد محمد ​يُلحق بالأمن الوقائي
ملازم1​عبدالرحمن احمد ممدوح​ قيادة لواء الصحراء الخاص
ملازم1​رعد صيتان سعد ​قيادة أمن إقليم الشمال
ملازم1​امجد سليمان عبدالرحمن ​الأمن الوقائي / ويبقى ملحقاً للمرافعة
ملازم1​محمد عبدالله راشد ​يُلحق بإدارة مكافحة المخدرات
ملازم1​محمد سالم احمد​​المعهد المروري الأردني / ويُنهى إلحاقه
ملازم1​محمد عواد حامد ​إدارة المعلومات الجنائية
ملازم1​مصطفى اسامة مصطفى​ قيادة أمن إقليم العاصمة
ملازم1​مصطفى عاطف علي​ إدارة الشرطة العربية والدولية
ملازم1​غيث عبدالناصر سعود ​إدارة التدريب / أكاديمية الشرطة الملكية
ملازم1​يزن عارف محمد ​​إدارة الرقابة والتقييم
ملازم1​فارس ناجح منصور ​إدارة الدوريات الخارجية
ملازم1​مؤيد عبدالرؤوف احمد ​يُلحق بالأمن الوقائي
ملازم1​عبدالله عطا حمدان​ يُلحق بإدارة حماية الاسرة
ملازم1​زياد عبدالرحمن نصر الله ​​قيادة شرطة البادية الملكية / ويبقى ملحقاً
ملازم1​امجد ماجد عبدالله​ إدارة العمليات والسيطرة / ويبقى ملحقاً للمرافعه
ملازم1​علي حسن عبدالفتاح​ إدارة الدوريات الخارجية
ملازم1​عمر منصور عايش​ قيادة أمن إقليم الجنوب / ويبقى ملحقاً
ملازم1​عامر ابراهيم محمود ​إدارة الرقابة والتقييم
ملازم1​محمد محمود حسين​ قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم1​عبدالله مفلح رشراش​ إدارة الدوريات الخارجية
ملازم1​انمار شفيق سليمان​ إدارة الدوريات الخارجية
ملازم1​محمد محمود عبد ​قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم1​محمد مروان محمد​ إدارة الدوريات الخارجية
ملازم1​انيس عصام اسماعيل​ إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم1​محمد يونس احمد ​إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم1​محمد ابراهيم محمد ​إدارة التخطيط والتعاون الدولي
ملازم1​خالد محمد عوده​ إدارة الدوريات الخارجية
ملازم1​محمد احمد سالم​ قيادة أمن إقليم الجنوب / ويبقى ملحقاً لغاية 5/2/2020م
ملازم1​علي خلف عودة الله​ إدارة الدوريات الخارجية
ملازم1​اسامه عبدالرؤوف محمود​​ إدارة الدوريات الخارجية
ملازم1​فراس نعيم عبدالمجيد ​إدارة الدوريات الخارجية
ملازم1​سلطان راكان يوسف​ قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم1​محمد ابراهيم درويش​ قيادة لواء الصحراء الخاص
ملازم1​يسار محمد سالم​​ قيادة أمن إقليم الجنوب / ويبقى ملحقاً
ملازم1​وليد محمد كريم​ قيادة أمن إقليم الجنوب / ويبقى ملحقاً
ملازم1​معتز صالح محمود​ قيادة شرطة البادية الملكية
ملازم1​هاني سلمان فلاح​ إدارة الدوريات الخارجية
ملازم1​فايز محمد نعمان​ قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم1​عبدالناصر عبدالمهدي عبدالله ​​إدارة التخطيط والتعاون الدولي
ملازم1​معتز تيسير محمود​ إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل / ويبقى ملحقاً
ملازم1​نياز ابراهيم سالم ​قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم1​علي محمود حسن​ قيادة شرطة البادية الملكية
ملازم1​محمد ابراهيم عبدالحافظ​ قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم1​معاذ صالح احمد ​إدارة الدوريات الخارجية
ملازم1​طلال ناظم محمد ​قيادة أمن إقليم الوسط
ملازم1​محمد احمد جميل​ إدارة الدوريات الخارجية
ملازم1​ماجد محمود سلامه ​إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم1​بلال محمود محمد​ قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم1​احمد عليان خلف​ إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم1​ثابت اعقيل نهار ​إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم1​فارس ميلاد نجيب​ قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم1​فادي محمد احمد​إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم1​انس سامي عقله​ قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم1​احمد بسام احمد ​قيادة لواء الصحراء الخاص
ملازم1​غالب عيد محمد​ إدارة الدوريات الخارجية
ملازم2​مازن احمد ابراهيم​ إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم2​خالد حسن محمد ​إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم2​سامي محمد حمدان​ قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم2​عمر خليفه حمد ​قيادة لواء الصحراء الخاص
ملازم2​غالب راكان عوده​ إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم2​فواز علي ممدوح​ قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم2​قيس امجد فرحان​ يُلحق بإدارة البحث الجنائي
ملازم2​انس سليم عثمان​ قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم2​تامر طلال احمد ​إدارة الدوريات الخارجية
ملازم2​مصطفى حمدي عواد​ قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم2​حمزه عبدالرحمن سليم ان​إدارة الدوريات الخارجية
ملازم2​عوده خليف عوده​ إدارة الدوريات الخارجية
ملازم2​محمد عبدالرؤوف محمد ​إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم2​بلال منصور صالح​ قيادة شرطة البادية الملكية
ملازم2​حابس محمد عبيدالله​ إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم2​نبيل طارق عبدالقادر​ إدارة الدوريات الخارجية
ملازم2​احمد محمود طه​ إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم2​محمد محمود محمد ​إدارة الرقابة والتقييم
ملازم2​عثمان حسين سالم​ إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم2​احمد حيدر حمدي​قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم2​مروان عبدالحافظ نجم ​إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم2​رمزي محمد حمد ​قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم2​زهير سليمان عبدالكريم​ إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم2​رمزي قاسم فارس​ قيادة شرطة البادية الملكية
ملازم2​خالد محمود خالد ​قيادة شرطة البادية الملكية
ملازم2​مهند يونس محمد ​قيادة شرطة البادية الملكية
ملازم2​علي سعد عثمان​ قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم2​عثمان محمد امين عبدالله​ قيادة شرطة البادية الملكية
ملازم2​علي احمد محمد ​إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم2​ابراهيم علي محمود ​قيادة شرطة البادية الملكية
ملازم2​محمد ناصر احمد​ إدارة الدوريات الخارجية
ملازم2​مصطفى مشهور مصطفى ​إدارة الدوريات الخارجية
ملازم2​تيسير صالح موسى​ إدارة الدوريات الخارجية
ملازم2​محمد عبدالكريم سليمان​ إدارة الدوريات الخارجية
ملازم2​احمد مشرف عوض​ قيادة شرطة البادية الملكية
ملازم2​منصور احمد علي ​إدارة الدوريات الخارجية
ملازم2​عبدالرحيم اسماعيل احمد ​قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم2​خالد احمد مطلق ​إدارة الدوريات الخارجية
ملازم2​نسيم علي احمد ​إدارة الدوريات الخارجية
ملازم2​رائد حامد خلف​ قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم2​موفق محمد عبدالهادي​ قيادة شرطة البادية الملكية
ملازم2​حسين عواد حسن​ إدارة الرقابة والتقييم
ملازم2​محمد ابراهيم جميل​ إدارة الدوريات الخارجية
ملازم2​محمد حسين احمد ​قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم2​سفيان محمود يوسف​ قيادة شرطة البادية الملكية
ملازم2​رعد سامي هليل​ إدارة الدوريات الخارجية / ويبقى ملحقاً
ملازم2​جعفر عبدالله محمد​ إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم2​اسامه نواف عيسى​ إدارة الدوريات الخارجية
ملازم2​سليمان غسان سليمان​ إدارة الدوريات الخارجية
ملازم2​علاء عبدالله فياض​ إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم2​مراد قاسم حسن​ إدارة الدوريات الخارجية
ملازم2​يوسف محمد مفلح​ يُلحق بإدارة شرطة الأحداث
ملازم2​مرام عمر صالح​ يُنهى إلحاقها بالبحث الجنائي
ملازم2​وليد محمود محمد ​قيادة شرطة البادية الملكية
ملازم2​عوده عاطف عوده​ قيادة لواء الصحراء الخاص
ملازم2​ايهم ابراهيم سلامه​ قيادة شرطة البادية الملكية
ملازم2​فراس مفلح محمد ​قيادة لواء الصحراء الخاص
ملازم2​عامر محمود عبدالمهدى​ يُلحق بالأمن الوقائي
ملازم2​هاني خليل سليمان​ قيادة أمن إقليم الوسط

الزميلة بريزات تتعهد بعدم قبول أي منصب رسمي أو غير رسمي في حال اصبحت نقيبا للصحفيين

Posted: 30 Nov 2019 04:50 AM PST

almaghribtoday343Journalist - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

تعهدت الزميلة فلحة بريزات بعدم قبولها  أي منصب أو وظيفة، رسميةٍ كانت أو غير رسمية في حال قُيض لها إشغال موقع نقيب الصحفيين الأردنيين خلال  الانتخابات المقبلة.

وقالت في تعهد مشفوع بالقسم اصدرته اليوم إن تعهدها بالترفع عما صَغُر أو كَبُر، من مكاسب وإغراءات، هو تمسكٌ بقيم العمل النقابي الحُر، وتعزيزاً لهيبة نقابة الصحفيين الأردنيين، وتكريساً لقيم النزاهة النقابية، وتحرراً من أية قيود تَحول بين نقيب الصحفيين ومصلحة من يتشرف بخدمتهم وتمثيلهم.

ومنذ ان اعلنت الزميلة بريزات رغبتها بخوض الانتخابات المقبلة على موقع النقيب شرعت بتنفيذ جولات ميدانية للقاء الزملاء الصحفيين في مختلف محافظات المملكة لشرح برنامجها الانتخابي والاستماع لافكارهم ومقترحاتهم .

نص البيان

إدراكاً لمهام وأعباء موقع نقيب الصحفيين الأردنيين، وتفهماً لتطلعات الصُحافيين والصُحافيات، وإيماناً بقيم العمل النقابيّ الحقيقيّ، وتكريساً لنهج نقابيّ جديد، أتقدم – بين يدي الهيئة العامة لنقابة الصحفيين الأردنيين – بهذا العهد، المشفوع بالقسم، بعدم قبول أي منصب أو وظيفة، رسميةٍ كانت أو غير رسمية، إن قيّضت لي إرادتكم إشغال موقع نقيب الصحفيين الأردنيين.
إن تعهدي بالترفع عما صَغُر أو كَبُر، من مكاسب وإغراءات، هو تمسكٌ بقيم العمل النقابي الحُر، وتعزيزاً لهيبة نقابة الصحفيين الأردنيين، وتكريساً لقيم النزاهة النقابية، وتحرراً من أية قيود تَحول بين نقيب الصحفيين ومصلحة من يتشرف بخدمتهم وتمثيلهم.
إن العهد والقسم بـ “فك الارتباط” بين ثنائية “نقيب الصحفيين” و”المكاسب والمناصب”، يشمل المؤسسات، الإعلامية وغير الإعلامية، العامة والخاصة، ويمتد لمختلف الأدوار الوظيفية، في الإدارة وعضوية مجالسها أو رئاسة التحرير (على سبيل المثال لا الحصر)، ويستثنى من ذلك ما تفرضه الأنظمة والقوانين حُكماً، على ألا يتعارض ومصلحة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين الأردنيين.
على هذا أُقسم وأوقع، والله وليّ التوفيق.
المرشحة لموقع نقيب الصحفيين الأردنيين
فلحة سليمان بريزات

أكاديمية Orange للبرمجة تجسيد لمفهوم التدريب من أجل التشغيل

Posted: 30 Nov 2019 04:12 AM PST

thumbnail 79 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

زار نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة Orange العالمية جيرفاي بيليسيه يوم الخميس الموافق 21 تشرين ثاني أكاديمية Orange للبرمجة “Coding Academy” برفقة الرئيس التنفيذي لـOrange  الشرق الأوسط وافريقيا اليون ندياي ونائب الرئيس التنفيذي/الرئيس التنفيذي للعمليات لـOrange الشرق الأوسط وافريقيا جيروم هاينك، والرئيس التنفيذي للشركة تيري ماريني، ونائب الرئيس التنفيذي/المدير التنفيذي للمالية والاستراتيجية رسلان ديرانية و المدير التنفيذي للمبيعات- وحدة المستهلك سامر الحاج والمدير التنفيذي للتسويق وخدمات الزبائن نائله الداود، حيث تُعد أول أكاديمية من نوعها تفتتحها Orange العالمية في الشرق الأوسط والثالثة بعد فرنسا والسنغال.

وخلال الزيارة استعرضت م. رنا دبابنه مديرة إدارة العلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية والاتصال المؤسسي والريادة في Orange الاردن المراحل التي وصل لها طلاب الأكاديمية التي تنتظر تخريج فوجها الأول قريباً، مشيرة إلى أنها تأتي في اطار استراتيجية الشركة للمسؤولية الاجتماعية المستلهمة من استراتيجية مجموعة Orange العالمية التي تدرك أهمية التكنولوجيا في دفع عجلة التنمية والتقدم، وما لها من قيمة مضافة في حياة الأفراد والمجتمعات والدول، ومؤكّدة أن Orange الأردن تعمل باستمرار على إطلاق المبادرات التي من شأنها المساهمة في تضيق الفجوة الرقمية بين المجتمعات المحلية والتحول المدروس لأتمتة الاقتصاد وإدماج الأردنيين في الثورة الرقمية التي يشهدها العالم اليوم، فضلاً عن خلق فرص عمل للعديد منهم ليساهموا في التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

من جانبه قال ماريني أن أكاديمية البرمجة “Coding Academy” التي تم إطلاقها بالتعاون مع شركة Simplon.Co الدولية، تمكنت من اجتذاب أكثر 50 طالباً وطالبة متميزين في دورتها الأولى من أصل 5 آلاف متقدم للانضمام اليها، حيث راعت في عملية الاختيار أدق التفاصيل لتخريج مؤهلين يعتبر الطلب عليهم مرتفعاً في سوق العمل، ولتجسّد بذلك الشركة مفهوم “التدريب من أجل التشغيل” الذي تبنته وتسعى لتحقيقه، حيث يتم تأهيل وتدريب المنضمين إليها على أهم لغات البرمجة المطلوبة ليس فقط على مستوى الأردن بل على مستوى دول المنطقة وغيرها.

وتهدف أكاديمية Orange للبرمجة إلى تقديم دورات تدريبية مجانية مكثفة في لغات البرمجة لمدة ستة أشهر بدأت في حزيران الماضي، وتراعي هذه الدورات قطاع الأعمال الذي تطورت معايير قبول الوظائف لديه بشكل ملحوظ وأصبح يعتمد على مؤهلات علمية وعملية مرتبطة بالتكنولوجيا بتنوّعها، ومن جانب آخر فإن تدريب وتأهيل الشباب الأردني سيمكنهم من الحصول على فرص عمل مطلوبة حالياً في السوق، حيث تركز فترة التدريب لغات البرمجة Java وPython، خصوصاً وأن الطلب عليهما هو الأكبر من قبل الشركات، مع الثقة باستفادة الطلاب من خلال منحهم الفرصة لمعرفة كيفية إيجاد حلول في العالم الحقيقي.

القضاء العراقي يتوعد باتخاذ بأشد العقوبات ضد المعتدين على المتظاهرين

Posted: 30 Nov 2019 04:08 AM PST

تنزيل 1 8 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

دعا مجلس القضاء الأعلى، السبت، المصابين وذوي الشهداء مراجعة الهيئات التحقيقية لتسجيل إفاداتهم بخصوص الجرائم التي ارتكبت بحقهم خلال التظاهرات.

وقال المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى عبد الستار البيرقدار في بيان، ان مجلس القضاء الأعلى شكل هيئة تحقيقية من ثلاثة نواب لرئيس محكمة استئناف ذي قار للتحقيق العاجل في عمليات قتل المتظاهرين خلال اليومين الماضيين .

وأعلن مجلس القضاء الأعلى،عن فتح تحقيق عاجل في الأحداث الدامية في محافظتي ذي قار والنجف،في الأيام الماضية وسقط ضحيتها العشرات من القتلى والجرحى.

وشدد القضاء العراقي على معاقبة من اعتدى على المتظاهرين السلميين بأشد العقوبات وفق قانون العقوبات العراقي النافذ.

وقدم رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي أمس استقالته بعد وقوع خسائر بشرية كبيرة في صفوف المتظاهرين في الناصرية والنجف وبغداد في الأيام الأخيرة الماضية.

جامعة الأميرة سمية توقع إتفاقية مع لومونوسوف موسكو الحكومية

Posted: 30 Nov 2019 04:03 AM PST

8a03e76ca5 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

وقّعت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وجامعة لومونوسوف موسكو الحكومية الروسية اخيرا اتفاقية تعاون في مجال البحث العلمي، وتبادل خبرات التدريس والتعليم الإلكتروني.

ووفق بيان صحفي صادر عن الجامعة اليوم السبت، فأن الاتفاقية التي وقعها رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، ورئيس جامعة لومونوسوف الأستاذ الدكتور فكتور سادوفنج، خلال أعمال المنتدى الثاني لرؤساء الجامعات الروسية والعربية في العاصمة موسكو، تهدف إلى تبادل أعضاء هيئة التدريس، والطلبة بين الطرفين، وخاصة طلبة الدراسات العليا، وإلى عقد ورش عمل تدريبية مشتركة، وإعطاء فرصة لطلبة كليتي الهندسة وتكنولوجيا المعلومات للتدريب والدراسة في الجامعات الروسية.

وتحدث الرفاعي في الجلسة الرئيسية للمنتدى، الذي عقد في جامعة لومونوسوف موسكو، عن تجربة مكاتب التبادل الطلابي في الجامعات الأردنية، والتجربة الناجحة لجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا في هذا المجال، مبيناً أن وجود الطلاب الأجانب يعدُّ واحداً من المؤشرات الرئيسية لمستوى تدويل التعليم العالي. وتحدث عن الحاجة الى إنشاء برامج متخصصة لهؤلاء الطلبة، لدورها المهم في التعريف بالثقافات المختلفة وتبادل الخبرات، وتصنيف الجامعات عالمياً.

وأشار الرفاعي إلى البعد الدولي المتميز للجامعة، لا سيما ما يتعلق بالاعتمادات الدولية التي حصلت عليها جميع كليات الجامعة، وبرامجها المشتركة مع جامعات أوروبية وأمريكية.

كما اشار الى حصول الجامعة على دعم 41 مشروعا من قبل الاتحاد الأوروبي، وإشرافها على إدارة 5 مشاريع منها، مبيناً أن ذلك يساعد في اكتساب الخبرات في مجالات البحث العلمي والتدريب واستحداث برامج نوعية، وكذلك برنامج التبادل الطلابي المتميز.

زين تقيم بطولتها لخماسي كرة القدم في العقبة

Posted: 30 Nov 2019 03:58 AM PST

thumbnail 1 30 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

انطلقت صباح يوم الجمعة منافسات بطولة زين لكرة القدم الخماسية لمحافظة العقبة، بمشاركة 26 فريقاً من مختلف مناطق المحافظة، وذلك ضمن جولة زين في جنوب المملكة.

وأقيمت مباريات البطولة التي استمرت طيلة يوم الجمعة على ملاعب شركة تطوير العقبة، حيث تنافست الفرق المشاركة في أجواء حماسية، وأدار المباريات طاقم تحكيمي من الاتحاد الأردني لكرة القدم.

وظفر فريق بلدية القويرة بلقب البطولة بعد تغلبه بضربات الترجيح على فريق “سيتي تور” الذي حلَّ ثانياً، حيث تم تتويج الفريقين وتسليم الجوائز للاعبين.

وتأتي إقامة هذه البطولة استكمالاً لسلسلة بطولات زين الخماسية لكرة القدم، التي تقيمها في مختلف محافظات المملكة انطلاقاً من حرصها المستمر على إقامة الفعاليات الرياضية والشبابية المختلفة في كافة أرجاء الوطن، لإعطاء الفرصة للشباب من أصحاب المواهب الكروية لإبراز مواهبهم وعيش أجواء المنافسة في لقاءات كروية مميزة يديرها حكام الاتحاد الأردني لكرة القدم، ولفرصة الفوز بجوائز نقدية قيّمة.

وكانت شركة زين قد أقامت في وقت سابق بطولاتها الكروية في اربد والزرقاء والبلقاء وعجلون (للاعبي جرش وعجلون) وشرق عمان والكرك ومعان والطفيلة، بالإضافة إلى بطولتها النسوية التي أقامتها الشهر الماضي بالتزامن مع شهر التوعية بسرطان الثدي، فيما تعتزم الشركة مواصلة بطولاتها لتشمل جميع محافظات المملكة، حيث دعت الشباب إلى متابعة حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي للمشاركة في بطولاتها القادمة فور الإعلان عنها.

الساكت : الصناعات الاردنية تصل الى 130 دولة

Posted: 29 Nov 2019 11:28 PM PST

140211  3177100 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

قال نائب رئيس غرفة صناعة عمان، رئيس اللجنة المشرفة على حملة «صنع في الأردن « المهندس موسى الساكت، ان الصناعة الاردنية تنتج اليوم اكثر من 1250 سلعة صناعية في عشرة قطاعات صناعية ما جعلها تصل لأسواق 130 دولة حول العالم.

وقال المهندس الساكت في تصريح صحافي امس  الجمعة إن «الصناعة الأردنية باتت تنافس الكثير من صناعات العالم، رغم ما تتعرض له من تحديات صعبة»، وحققت نجاحات مبهرة من حيث انتشارها في العالم.

وأشار إلى أن الصناعة الاردنية تسهم بما يقارب ربع الناتج المحلي الاجمالي وهو ما يشكل 10 مليار دينار كما تعتبر المولد الرئيس لفرص العمل ما يعني تخفيف نسب الفقر والبطالة داعيا المواطنين الى الاقبال على الصناعة المحلية لما لها من اثر كبير على الاقتصاد وتشغيل الأيدي العاملة.

ولفت المهندس الساكت الى ان أن «الهدف الرئيس التي قامت من أجله حملة «صنع في الاردن» هي تسليط الضوء على ما يصنع وينتج محليا من خلال المصانع القائمة بالمملكة، مشددا على ان الاردن، ” بلد صناعي، وما ينقصنا هو تعزيز جهودنا لتتحول صناعتنا إلى مصاف الصناعات العالمية ” .

الأراضي تُوضح بخصوص اعفاء الشقق

Posted: 29 Nov 2019 11:22 PM PST

10201930113937402940262 - صراحة نيوز - SarahaNews
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2019-10-30 09:39:38Z | | ÿ*%&ÿ*$%ÿ)#$ÿÿC2¡*

صراحة نيوز –

أصدرت دائرة الأراضي والمساحة اليوم توضيحا هاما ، حول قرار مجلس الوزراء المتعلق باعفاء الشقق التي لا تزيد مساحتها عن 150 مترا.

وقالت  الدائرة إن القرار نص على “الإعفاء من رسوم التسجيل وتوابعها لجميع الوحدات السكنية المفرزة والمكتملة انشائيا من شقق ومساكن منفردة بغض النظر عن البائع والتي لا تزيد مساحتها عن 150 متر” .

واضاف البيان  ان المقصود من مصطلح (السكن المنفرد) : هو ذلك البناء المفرز عدا أرض العقار والمعتبر منافع مشتركه وينطبق هذا على الطوابق وأشباه الفلل شريطة أن تكون أرض العقار قسما مشتركا ومن الأمثلة على المساكن المنفردة (المساكن التي تقيمها المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري ومؤسسة الضمان الإجتماعي وجمعيات الإسكان التعاونية)” .

وكان قد قرر مجلس الوزراء، التوسع في إجراءات إعفاء وتخفيض رسوم التسجيل والبيع للشقق والأراضي، وذلك استكمالا لإجراءات تحفيز العقار والإسكان، ولتمكين المواطنين من امتلاك السكن الملائم.

وتضمنت القرارات إجراءات جديدة في محور ” تحفيز سوق العقار والإسكان” وعلى النحو الآتي: إعفاء الـ150  مترا الأولى من الشقق السكنية والأراضي من رسوم التسجيل ونقل الملكية، بغض النظر عن البائع أو مساحة الشقة وعدد الشقق لكل أردني حتى نهاية العام الحالي، إضافة إلى إخضاع المساحة الزائدة لرسم مخف ّ ض وضريبة مخفضة مقدارها 50 بالمائة من النسبة المقررة قانونا.

الصين : طلبة اردنيون يشاركون في مسابقة هواوي لتقنية المعلومات

Posted: 29 Nov 2019 11:16 PM PST

ثثث 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

انطلقت في مدينة شينزن الصينية اليوم التصفيات النهائية لمسابقة “هواوي” الشرق الأوسط لتقنية المعلومات والاتصالات 2019 بمشاركة ثلاثة طلاب جامعيين من الأردن .

ويمثل الاردن في المسابقة التي اطلقتها هواوي في نسختها الثالثة بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد ثلاثة طلاب هم زيد عفانة ومحمد ابو شكر من جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا ومنصور الحمود من جامعة اليرموك باشراف المهندس اشرف صبحا من جامعة الاميرة سمية .

وقال المشرف على الفريق المهندس اشرف صبحا في تصريحات صحفية ان التأهل الأردني للمشاركة في هذه المسابقة يعد خطوة في مسارة التميز والابداع لدى الطلاب الاردنيين ، وهو ياتي نتيجة للاهتمام الذي يوليه جلالة الملك في تطوير التعليم وتحسين مخرجاته لتصب في خدمة اقتصاد المعرفة، ولتأكيد قدرة الاردن على القيادة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والريادة بين الشباب الأردني في هذا المجال.

واضاف ان مشاركة الطلبة الأردنيين في جميع مراحل المسابقة، يسهم في الاطلاع على آخر ما وصلت اليه التكنولوجيا وزيادة المعرفة الرقمية ، كما يتيح الفرصة امام الطلاب للتنافس على مستويات عالمية وزيادة وعيهم وكفاءتهم وخبراتهم مما يسهم في بناء الاقتصاد الرقمي.

وتهدف المنافسة التي تندرج ضمن استراتيجية “هواوي” لتطوير النظام التكنولوجي الشامل والمتكامل والمواهب المحلية بمنطقة الشرق الأوسط والعالم في مجال تقنية المعلومات والاتصالات واكتشاف ورعاية المواهب المميزة والعمل مع الجهات المختصة والمعنية لصقل مهاراتهم وإعدادهم لقيادة مستقبل التكنولوجيا في بلادهم بالتماشي مع خطط واستراتيجيات بلدانهم للتحول الرقمي والاستفادة من الرقمنة لدفع مسار التنمية والتطوير الاجتماعي والاقتصادي.

واختير الفريق الاردني المشارك في المسابقة من أصل 25 مشاركاً في المسابقة النهائية التي تقدم لها 760 مشاركاً في التصفيات النهائية من 15 جامعة اردنية .

وسبق ان لاقت المسابقة إقبالاً واسعاً في الأردن باعتبارها تتماشى مع فكر جيل الشباب وتشجع على الابتكار وتحفز الفكر الإبداعي وتعمل على دعم مسار جسر الفجوة بين التعليم النظري والخبرة العملية، كما تسهم في رفع مستوى المنافسة على المستوى الوطني في مجال تقنية المعلومات والاتصالات وربط خريجي الجامعات بسوق العمل .

أمة فلسطين

Posted: 29 Nov 2019 10:56 PM PST

fb img 15746643046361181693605016065394 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم د . حازم قشوع

أينما ذكرت فلسطين ذكرت معها ارادة شعب أراد الحياة، وستذكر عندها حجم الارواح التى أزهقت وكم الدماء التي سفكت، من اجل طهارة ترابها وحرية اهلها، ولان فلسطين تعيش مع الامة والامة معها تعيش، فستبقى فلسطين ما بقيت الامة وستموت الامة ان ماتت منها فلسطين، فان الامة وفلسطين صنوان متلازمان لعملة واحدة وجهها الهوية وباطنها عقيدة وحضارة.

فمهما تآمروا على «فلسطين الامة» سماسرة الليل، ستبقى «أمة فلسطين» تفك شيفرات هذة المؤامرات وتعمل على تحويل كل عقدة رابطة، الى عقدة مربوطة برباط الوثوق بحتمية العودة، ورباط الارادة من اجل التحرير والتحرر، لتعود «امة فلسطين» لتنتصر لذاتها وتقوم «فلسطين الامة» بالتوحد والوحدة من اجل كرامة الامة وعزة أبنائها، فان «أمة فلسطين « كانت ومازالت وستبقى بوصلة للحق، وعنوانا للعدالة، ورمزا للخير وميدان التضحية، كيف لا وهي باب البداية وباب النهاية، ومكان المعرفة وحاضنة القدس ارض الطهارة، فما ناصرها الا وانتصر ومن حكمها حكم الدنيا جميعا، هكذا قالت كتب التاريح منذ سليمان ونمرود ونبوخذنصر و ذو القرنين، فما حفر التاريخ فتوحات بالذاكرة كما لها، ولا حملت ارض حضارة كما حملت اوتادها المباركة التى جعلت من أمة فلسطين أمة مقدسة، حيث جبلت من طينها سلالة النبيين والرسل.

وان كانت امة فلسطين قد حررت القدس عبر جند الاردن من عجلون في عهد صلاح الدين وعادت من بعد ذلك فحررتها من الكرك، ويبدو ان التحرر القادم سيكون من البلقاء من مركز عمان او محور السلط، فان القدس كانت وستبقى عقيدة حمل لواء مجدها أمة فلسطين.

في يوم التضامن العالمي مع «أمة فلسطين» فان «فلسطين الامة» تؤكد مواصلة مسيرتها من اجل كرامة «امة فلسطين» ومن اجل عزة ابنائها، ليعاد لانسان هذة الامة، الامل لاشراقة يوم جديد يعيد للامة مجدها التليد ويخلصها من شدائد الارهاصات التى مازالت تجثم على كاهلها، فان فلسطين الامة وهي تقرأ الحالة السياسية الراهنة، وتتفهم الظرف الاقليمي المحيط، فإنها ستبقي على العهد تحافظ على هوية الامة ومكانتها، وتنتفض من اجل بعث روح الارادة في اوتاد رسالة حملتها الامة من صيانة الانسان واعمار الارض وافشاء السلام.

الإحتلال يقصف موقعين شمال قطاع غزة

Posted: 29 Nov 2019 10:48 PM PST

main image5de20aa7523fe - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي في ساعة مبكرة من فجر اليوم السبت، موقعين تابعين للمقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة وفق مصدر امني فلسطيني.

وبحسب مصدر أمني في غزة فان طائرات الاختلال قصفت موقعي فلسطين و بيت لاهيا الشرقي التابعين لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس بعدد من الصواريخ مما ادى الى اضرار كبيرة بالموقعين ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

بترا

أ.د. محاسنة في ختام مؤتمر “أفد” ببيروت : من خلال تطبيقات فعلية في جامعة عمان الاهلية حققنا إنجازات وطفرات بيئية وتنموية داخل حرم الجامعة وخارجها

Posted: 29 Nov 2019 10:38 PM PST

thumbnail 77 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

في ختام اجتماعات المؤتمر الثاني عشر للمنتدى العربي للبيئة والتنمية “أفد” في بیروت مؤخرا والذي اصدر دليل التربية والتعليم البيئي، وأوصى باعتماده ضمن مناهج الجامعات العربية بشقيه النظري والعلمي ، اشار الاستاذ الدكتور بسام المحاسنة، عميد كلية الهندسة بجامعة عمان الأهلية إلى أنه من المفروض أن تبدأ الجامعات العربية برامج عملية داخل نطاقها يتعايش معها الطلاب لينقلوها بعد التخرج لمجتمعاتهم، وهذا يمهد لتقبل أي مقررات ومناهج دراسية يتم تدريسها كمقررات أساسية في مناهج التعليم الجامعية، وهذا ما قمنا به في جامعتنا عمان الاهلية ، فمن خلال تطبيقات فعلية حققنا إنجازات وطفرات بيئية وتنموية داخل حرم الجامعة، وبالطبع عايشوها الطلبة على أرض الواقع وتعلموا بل شاركوا فيها وهذا يعني أنهم قادرون على تطبيقها ونقلها خارج أسوارها وفي مجتمعاتهم، وأوضح أن ذلك تمهيد رائع لتقبل أي برامج ومقررات ومناهج تعليمية .

 وأضاف: كما قامت الجامعة  بتركيب نظام طاقة شمسية يزود الجامعة بقدرة ۱۰۲ميجا وات وهذا يخفف من استخدامات المولدات والتي تعمل على المشتقات البترولية والتي تلوث البيئة ،كما اهتمت الجامعة بالمساحات الخضراء وزراعة الأشجار خاصة أشجار السرو والزيتون كما استغنت عن استخدام الأوراق في مراسلاتها داخل كليات وأقسام الجامعة واستعاضت عنه باستخدام برمجيات التراسل التي أدت إلى توفير أوراق التراسل مما حد تماما من نفايات الأوراق المستخدمة في ذلك، كما تعتمد الجامعة على محطة تنقية تدوير وتنقية المياه المستخدمة واعادة استخدامها في الزراعة داخل الجامعة.

كما نوه لوجود النادي البيئي للطلاب في الجامعة والذي يتم من خلال تقديم المحاضرات والندوات وورش العمل البيئية .

بالقيديو .. شغب مباراة الوحدات والأهلي بدوري كرة السلة

Posted: 29 Nov 2019 10:35 PM PST

IMG 20191130 WA0002 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

وقعت احداث شغب مساء امس الجمعة، في صالة الأمير حمزة، خلال اللقاء الذي جمع فريق الوحدات مع الأهلي ضمن منافسات الدوري الممتاز لكرة السلة الأردني ، بعد اعتراض فريق الأهلي على قرار الحكم.

وتأتي المباراة ضمن الجولة الرابعة من مرحلة الإياب لبطولة دوري "بنك الإسكان" لكرة السلة.

وشهد اللقاء نديه كبيره بين الفريقين حيث انتهى الوقت الاصلي بالتعادل بنتيجه 75 -75 لينتقل بعدها الفريقان الى ربع اضافيه انتهى بالتعادل قبل ان ينتقل الفريقان لربع اضافي تقدم الاهلي بفارق نقطه قبل نهايته بـ 36 جزء من الثانية، قبل أن يغير الحكم رأيه ويحتسبها نقطتين فقط مع خطأ تكتيكي للوحدات.

واثار قرار الحكم حفيظة لاعبي الأهلي الذين انسحبوا من الملعب ، قبل ان تبدا احداث شغب بين جماهير الفريقين وتراشق بالكراسي.
وسيطر رجال الامن على المشهد، قبل أن ن يقرر الحكم إيقاف اللقاء.

بدوره، أكد امين سر اتحاد كرة السلة نبيل ابو عطا تخسير فريق الاهلي أمام نظيره الوحدات جراء انسحاب الأهلي قبل نهاية المباراة احتجاجا على احتساب خطأ فني لصالح الوحدات.

الاتحاد الأردني لكرة السلة اصدر بيانا تاليا نصه

يوّد الاتحاد الاردني لكرة السلّة توضيح التالي بخصوص احداث مباراة الوحدات و الاهلي و التي كان يمكن لها ان تتصدر قائمة اكثر المباريات اثارة في تاريخ السلّة الاردنية الا انها انتهت باحداث مؤسفة:

قبيل انتهاء الفترة الاضافية الثانية و بعد مباراة متكافئة سجّل فريق الاهلي 3 نقاط ليتقدّم بالنتيجة 96-95 و كان قد تبقى ستة و ثلاثون جزءا من الثانية حتّى نهاية المباراة، و قام على اثرها مقعد الاحتياط بالدخول الى ارض الملعب احتفالا بالفوز الاّ ان القانون يعاقب في هذه الحالة الفريق الذي دخل الى ارض الملعب بخطأ فني قام الحكام باحتسابه على فريق الاهلي والعقوبة هنا تعني منح فريق الوحدات رمية حرّة واحدة و من بعدها و مهما كانت نتيجة الرمية الحرّة يتم ايضاً منح الحيازة لفريق الوحدات تحت سلّته.

اعترض فريق النادي الاهلي على صافرة الحكام التي ايّدها فريق الحكام بأكمله والتي لا غبار عليها اذ انه تبقّى (ستة وثلاثون جزء من الثانية) وعليه فان المباراة لم تنتهي و ان الامر كان من الوضوح بشكل تطلّب اطلاق صافرة الحكم اذ لا يمكن التغاضي عن هذا الخطأ مطلقاً.

وكان بعض المعترضين من فريق النادي الاهلي قد استند في اعتراضه الى احتفال فريق نادي الوحدات ونزوله الى ارض الملعب بعد تسجيله نقطة التعادل التي ادّت الى تمديد الوقت الاضافي الاول. الاّان رد مراقب المباراة كان واضحاً بأن المباراة وقتئذ كانت منتهية و بالتالي يسمح للفريقين بدخول ارضية الملعب.

للاسف فقد آثر فريق نادي الاهلي الانسحاب مما ترتّب عليه تخسيره المباراة حسب القانون وسيرفع الاتحاد تقرير المباراة الى لجنة النظام و السلوك لاتخاذ القرارات حسب اللائحة الملزمة.

هذا بشأن نتيجة المباراة أمّا بشان شغب الملاعب الذي تزامن مع صافرة الحكم فقد شهد اعضاء مجلس ادارة الاتحاد على اقتحام نفر من مشجعي النادي الاهلي منصة الضيوف بعد دفع مأمور بوابة المنصة و الاعتداء اللفظي عليه ثم التعدّي على مشجعين لنادي الوحدات كانوا جالسين بالقرب من المنصّة مما ادّى الى عدد من الاصابات وخسائر مادّية وقد قام الامن بالقاء القبضعلى احد المسببين و توقيفه و يجري التحقيق معه حسب الاجراءات الامنية المعتادة فيما يخص شغب الملاعب.

أنه لم المحزن ان يختطف نفر ضال و مشبوه اللحظات الاحلى التي تستعيد فيها كرة السلّة رونقها و تستعيد جماهيريتها.

وعليه فان الاتحاد يشدّ على ايدي الاجهزة الامنية التي لبّت النداء وتدخلت للحماية وينشادها التشدد والحزم حفاظاً على سمعة اللعبة و جماهيريتها العائلية و نحن اذ نقدر تدخّل الحكماء من مجالس ادارة الناديين المحترمين فاننا نؤكد عليهم ضرورة التدخّل مع لاعبيهم وادارييهم و ثنيهم عن الانفعال غير المبرر الذي ينم في كثير من الاحيان عن عدم معرفة بالقوانين، والتحاور مع قيادات جماهيرهم وضبط المخالفين او المحرّضين قبل ان يطال المنع الجمهور بأكمله مما يحرم كثيرين من المستحقين حقّهم في متابعة اللعبة، اذ ان لوائح الاتحاد الاردني لكرة السلّة تعتبر النادي اياً كان مسؤولاً عن ضبط جمهوره في جميع الاحوال.

لكل محبّي كرة السلّة و لجمهورها العائلي نؤكد ان اللعبة ستدوم و تستمر وان ملعب كرة السلّة آمن لأن الجماهيرعائلية ومحترمة في اغلبها ولأن اجهزتنا الامنية لا تغفل عينها وتجتهد لتأمين المباراة بجهد قلّ نظيره

وفيات اليوم 30-11-2019

Posted: 29 Nov 2019 10:20 PM PST

الوفيات 26 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

وفيات اليوم 30-11-2019

– منذر فؤاد سعيد الخياط – ضاحية الحسين

– غازي يوسف السعودي – تلاع العلي

– ندى ابراهيم ميخائيل دحدلة – العبدلي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال