صراحة نيوز

الجمعة، 29 يناير 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

إعدام مسؤول صيني سابق بعد ادانته بتهم فساد

Posted: 29 Jan 2021 08:44 AM PST

China Official Executed 69537 64ed7 0 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – نفذت الصين حكم الإعدام بمسؤول سابق رفيع المستوى، بعد إدانته بتهم فساد.
وبث التلفزيون المركزي لجمهورية الصين الشعبية تقريرا عن تنفيذ حكم الإعدام بإطلاق النار على المسؤول رفيع المستوى السابق لاي شياو مينغ، الذي كان يدير شركة تشاينا هوانغ رونغ، أحد أكبر هياكل إدارة الأصول في الصين.
وأدانت محكمة مقاطعة تيانجين المسؤول الحكومي السابق باختلاس 25 مليون يوان وقبول رشاوى بلغ مجموعها 1.8 مليار يوان، أي ما يعادل اكثر من 4 ملايين دولار، وكذلك ادانته بإقامة علاقات مع عشرات النساء، وبعضهن يعيش في مساكنه الشخصية الموزعة على أكثر من 100 شقة.
وأفاد التلفزيون المركزي الصيني، أن جميع ممتلكات المسؤول الفاسد الذي تم إعدامه تمت مصادرتها لصالح الدولة.

تراجع أسعار النفط عالميا

Posted: 29 Jan 2021 08:39 AM PST

unnamed 6 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  تراجعت أسعار النفط بالسوق الأميركية العالمية، اليوم الجمعة، لتواصل خسائرها لليوم الثالث على التوالي، تحت ضغط مخاوف ضعف الطلب العالمي على الوقود، بعد تشديد القيود المرتبطة بفيروس كورونا في الصين، مع فرض قيودا جديدة على السفر والرحلات في المملكة المتحدة والولايات المتحدة لمنع تفشي انتشار السلالة الجديدة سريعة الانتقال من الفيروس القاتل، بحسب وول ستريت جورنال .
وتراجع الخام الأميركي قرابة 0.4 بالمئة إلى مستوى 51.96 دولار، من مستوى الافتتاح عند 52.14 دولار، وسجل أعلى مستوى عند 52.42 دولار، وانخفض خام برنت بنسبة 0.8 بالمئة إلى مستوى 54.92 دولار للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 55.38 دولار، وسجل أعلى مستوى عند 55.72 دولار .

غدا السبت العيد الـ 59 لميلاد جلالة الملك

Posted: 29 Jan 2021 05:25 AM PST

9999999 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – يصادف السبت، الموافق للثلاثين من كانون الثاني، العيد التاسع والخمسون لميلاد الحفيد الحادي والأربعين لسيدنا محمد، صلى الله عليه وسلم، جلالة الملك عبدالله الثاني؛ الابن الأكبر للمغفور له بإذن الله، جلالة الملك الحسين بن طلال، طيّب الله ثراه، وسمو الأميرة منى الحسين.

ويواصل الأردنيون، مسيرة البناء والتقدم على خطى جلالة الملك، عاقدين العزم على أن يبقى الأردن أنموذجًا للإنجاز والعطاء والوحدة الوطنيّة والعيش المشترك، مؤكدين ثقتهم وإيمانهم بقيادتهم الهاشمية التي حققت الإنجازات من أجل رفعة الوطن وصون استقلاله ومنعته.

وتسلم جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، ملكاً للمملكة الأردنية الهاشمية، في السابع من شهر شباط عام 1999م، ليعلن بقسمه أمام مجلس الأمة العهد الرابع للمملكة، التي كان تأسيسها قبل مئة عام على يد جلالة الملك عبدالله الأول ابن الحسين بن علي، ثم صاغ دستورها جده جلالة الملك طلال، وبنى المملكة ووطّد أركانها والده جلالة الملك الحسين، طيب الله ثراهم.

وتلقى جلالة الملك عبدالله الثاني تعليمه الابتدائي في الكلية العلمية الإسلامية بعمان، لينتقل بعدها إلى مدرسة سانت إدموند في ساري بإنجلترا، ومن ثم إلى مدرسة إيجلبروك وأكاديمية ديرفيلد في الولايات المتحدة الأميركية، حيث أكمل جلالته دراسته الثانوية.
والتحق جلالته بأكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في المملكة المتحدة في عام 1980، وتخرج برتبة ملازم ثان عام 1981، ثم التحق عام 1982 بجامعة أوكسفورد في مجال الدراسات الخاصة في شؤون الشرق الأوسط.

وفي العام 1985، التحق جلالته بدورة ضباط الدروع المتقدمة في فورت نوكس بولاية كنتاكي في الولايات المتحدة الأميركية.
وحصل جلالة الملك على درجة الماجستير في السياسة الدولية من جامعة جورج تاون عام 1989، بعد أن أتمّ برنامج بحث ودراسة متقدمة في الشؤون الدولية، ضمن برنامج الماجستير في شؤون الخدمة الخارجية.

والتحق جلالة الملك بالقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، وبدأ قائدا لسرية في كتيبة الدبابات الملكية /17 في العام 1989م، ثم قاد جلالته عام 1992 كتيبة المدرعات الملكية الثانية، وفي عام 1993 أصبح برتبة عقيد في قيادة اللواء المدرع الأربعين، ومن ثم مساعداً لقائد القوات الخاصة الملكية الأردنية، ثم قائداً لها عام 1994 برتبة عميد، وأعاد تنظيم القوات الخاصة عام 1996 لتكون قيادة العمليات الخاصة، ورُقّي جلالته إلى رتبة لواء عام 1998.

كما تولى مهام نائب الملك عدة مرات أثناء سفر جلالة الملك الحسين، طيب الله ثراه، إلى خارج المملكة، وصدرت الإرادة الملكية السامية في 24 كانون الثاني 1999، بتعيين سموه آنذاك ولياً للعهد، وكان قد تولى ولاية العهد بموجب إرادة ملكية سامية صدرت وفقاً للمادة 28 من الدستور يوم ولادة جلالته في 30 كانون الثاني 1962 ولغاية الأول من نيسان 1965.

واقترن جلالة الملك عبدالله الثاني بجلالة الملكة رانيا العبدالله في العاشر من حزيران 1993، ورزق جلالتاهما بنجلين هما سمو الأمير الحسين الذي صدرت الإرادة الملكية السامية باختياره ولياً للعهد في 2 تموز 2009، وسمو الأمير هاشم، كما رزق جلالتاهما بابنتين هما سمو الأميرة إيمان وسمو الأميرة سلمى.

وتتمثل أولويات جلالة الملك في رفع مستوى معيشة المواطن، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة له، كما تجلّت الجهود الملكية عبر الاهتمام بمعالجة قضايا الشأن الوطني العام، والسعي لتجنيب الأردنيين خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) والحفاظ على سلامتهم، حيث يتابع جلالته تفاصيل إدارة هذه الأزمة منذ بدايتها، مُطّلعاً على آخر المستجدات في هذا الإطار، ويدرك حاجات مختلف القطاعات ويوجّه إلى تأمينها.

ورغم الظروف الاستثنائية، فقد حرص جلالة الملك على ضمان تنفيذ الاستحقاقات الدستورية، إذ شهد العام 2020 إجراء الانتخابات النيابية لمجلس النواب التاسع عشر في تشرين الثاني الماضي.

وفي خطاب العرش السامي، الذي افتتح به جلالة الملك الدورة غير العادية لمجلس الأمة التاسع عشر، حدد جلالته خارطة الطريق للمرحلة المقبلة، وأسس التعامل مع أزمة جائحة كورونا، بشكل يسمح بتحويلها الى فرص، خاصة في مجالات الصناعات الغذائية والدوائية والمعدات الطبية والزراعة.

ووضع جلالة الملك الجميع أمام مسؤولياته، موجها بضرورة العمل بروح الفريق، من أجل الأولوية الوطنية المتمثلة بالحفاظ على صحة المواطن وسلامته، وحماية الاقتصاد الوطني وفق رؤية متكاملة، تقوم على خطط وبرامج وقرارات مدروسة قابلة للتطبيق، وفي إطار شراكة فاعلة مع القطاع الخاص.

وفي إطار النهج التواصلي لجلالته، يحرص جلالة الملك على زيارة العديد من مناطق المملكة، ولقاء المواطنين فيها، فيما يشهد الديوان الملكي الهاشمي، بيت الأردنيين جميعاً، لقاءات عديدة مع ممثلي الفاعليات الشعبية والرسمية من مختلف المحافظات والقطاعات، تركّز بمجملها على سبل تحسين وتطوير الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للمواطنين، حيث عكست هذه اللقاءات تركيز جلالته على الاستماع مباشرة إلى هموم واحتياجات ومقترحات المواطنين.

ولأن ثروة الأردن الحقيقية بأبنائه، يقع الشباب الأردني في صُلب اهتمامات جلالة الملك، ويحظون برعايته ومساندته، كما يؤكد جلالته دوما على ضرورة تحفيزهم وتمكينهم من خلال احتضان أفكارهم ودعم مشاريعهم، لتتحول إلى مشاريع إنتاجية مدرّة للدخل وذات قيمة اقتصادية، حيث تقوم رؤية جلالته على الاستثمار في الإنسان الأردني المبدع والمتميز بعطائه.

وعلى صعيد القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، والأجهزة الأمنية، يولي جلالة الملك، القائد الأعلى للقوات المسلحة، الجيش العربي والأجهزة الأمنية، جل اهتمامه، ويحرص على أن تكون هذه المؤسسات في الطليعة إعداداً وتدريباً وتأهيلاً، لتكون قادرة على حماية الوطن ومكتسباته والقيام بمهامها على أكمل وجه، إضافة إلى تحسين أوضاع منتسبيها العاملين والمتقاعدين.

وحول القضية الفلسطينية، فقد كرّس جلالة الملك جهوده الدؤوبة مع الدول الفاعلة للتأكيد على مركزية القضية الفلسطينية، وضرورة إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين، وبما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وهي جهود ترافقت مع دعم ملكي متواصل للأشقاء الفلسطينيين لنيل حقوقهم العادلة والمشروعة على ترابهم الوطني.

ويبذل جلالته جهوداً كبيرة باعتباره وصياً وحامياً وراعياً للمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، من منطلق الوصاية الهاشمية، للحفاظ على هويتها العربية ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، ودعم وتثبيت سكانها، مسلمين ومسيحيين، وتعزيز وجودهم في مدينتهم.

وعربياً، يحرص جلالته على التنسيق والتشاور المستمر مع أشقائه من القادة العرب لتعزيز العمل العربي المشترك، على المستويات كافة.
كما يحظى الأردن، بقيادة جلالته، بمكانة متميزة دوليا، نتيجة السياسات المعتدلة والرؤية الواقعية لجلالة الملك إزاء القضايا الإقليمية والدولية، إلى جانب دور جلالته المحوري في التعامل مع هذه القضايا، وجهوده لتحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

واليوم، يؤكد الأردن بحكمة قيادته الهاشمية ووعي شعبه الوفي، أنه يسير على درب واضح نحو المستقبل الأفضل، رغم ما يحيط به من أزمات، عبر الإصرار على العمل والعطاء والإنجاز، والمضي بتقدم وثبات نحو تحقيق مستقبل مشرق بشتى المجالات.

مصدر هندي: انفجار قرب السفارة الإسرائيلية في نيودلهي

Posted: 29 Jan 2021 05:17 AM PST

Untitled 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أفادت قناة “NDTV” الهندية بأن انفجارا وقع قرب السفارة الإسرائيلية في نيودلهي، دون وقوع أي إصابات.

وأكدت الشرطة أن انفجارا وقع على رصيف خارج مبنى السفارة الإسرائيلية مما أدى إلى تضرر سيارات كانت متوقفة في المكان.

وبحسب التقارير الأولية لم يؤد الانفجار إلى وقوع إصابات، فيما انتشرت الشرطة بشكل مكثف وطوقت مكان الحادث.

وقالت قناة NDTV، إن الانفجار وقع على بعد أقل من كيلومترين من منطقة فيجايا تشوك، حيث كان الرئيس الهندي رام ناث كوفيند، يعقد اجتماعا مع رئيس الوزراء ناريندرا مودي وكبار أعضاء الحكومة.

النائب الهواملة ينفي وفاة والده

Posted: 29 Jan 2021 03:48 AM PST

144779207 2107445846058492 3380220020653908130 n 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – نفى النائب السابق غازي الهواملة وفاة والده الذي تداوله نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي 

ونشر النائب السابق الهواملة على صفحته نافيا حدوث ذلك مؤكدا ان والده وبحمد الله في صحة جيدة . 

ادام الله الصحة والعافية على والده الحاج محمد سالم الهواملة 

اندلاع حريق ضخم وسط القاهرة ..فيديو

Posted: 29 Jan 2021 03:19 AM PST

4554 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز -اندلع حريق ضخم، صباح اليوم الجمعة، في عدد من المحلات بمنطقة سوق التوفيقية وسط العاصمة المصرية القاهرة.

ودفعت قوات الحماية المدنية بعدد من سيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق قبل أن يمتد إلى المناطق السكنية المجاورة.

وتسببت النيران في التهام جزء كبير من المحلات بالسوق، فيما غطت الأدخنة سماء منطقة وسط البلد، بالتزامن مع محاولات سيارات الإطفاء السيطرة على النيران، ومحاصرة الحريق.

ماسك طبيعي لفرد الشعر المجعد

Posted: 29 Jan 2021 03:10 AM PST

983316 597240209 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة ينوز – يناسب الشعر الناعم والمفرود جميع أشكال الوجه، ويتميز بسهولة تسريحه، لذا ترغب بعض السيدات بتمليس شعرهن المموج، فيلجأن إلى العلاجات الكيميائية أو أدوات التصفيف الحرارية، والتي تفرد الشعر فترات محدودة قد تصل إلى عام كامل، لكن هذه الطرق تسبب العديد من الآثار الجانبية كتساقط الشعر وجفافه وتحسس فروة الرأس.

في عدد اليوم من فقرة نساء، نقدم لك سيدتي، ماسك طبيعي لفرد الشعر المجعد.

مكونات ماسك الحليب:

½ كوب حليب (سائل أو جوز هند).

1 صفار بيضة.

2 ملعقة كبيرة من العسل.

طريقة الاستخدام:

يُغسل الشعر أولا ويترك مبللا.

تخلط المكونات جيدا مع الخفق، وتطبق على الشعر بالكامل من الجذور حتى الأطراف.

يترك الماسك لمدة ساعة، ثم يعاد غسله مرة أخرى باستخدام الشامبو والملطف للتخلص من رائحة الماسك.

يتكرر هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

الأمن يُحقق في سرقة صراف آلي باستخدام جرافة

Posted: 29 Jan 2021 03:01 AM PST

مشاهد24 سرقة صراف آلي - صراحة نيوز - SarahaNews

أرشيفية

صراحة نيوز – قال مصدر أمني إنه قد ورد بلاغ فجر الجمعة إلى قسم بحث جنائي البلقاء يفيد بسرقة صراف آلي من قبل أشخاص مجهولين.

وأضاف  أن السرقة تمت باستخدام جرافة مشيراً إلى أنه وبعد ساعات تم العثور على الصراف كما جرى فتح تحقيق في الحادثة.

تساقط الثلوج على عدد من المناطق في عجلون

Posted: 29 Jan 2021 02:15 AM PST

ab90194e5598987359a042bd3201e8ae - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  بدأت الثلوج منذ صباح اليوم بالتساقط على عدد من مناطق محافظة عجلون كرأس منيف والقاعدة.
من جهته اكد محافظ عجلون رئيس لجنة السلامة العامة سلمان النجادا   ضرورة التعامل بجدية مع التحذيرات بخصوص الحالة الجوية حفاظا على سلامة الجميع.
ولفت الى ان اللجنة وبالتعاون مع الجهات المعنية على جاهزية عالية للتعامل مع كافة الشكاوى والملاحظات التي ترد غرفة العمليات بخصوص تداعيات المنخفض الجوي.

العسومي يشيد بدور جلالة الملك عبدالله الثاني في لم الشمل العربي

Posted: 29 Jan 2021 02:13 AM PST

66 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعرب رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، عن التقدير البالغ والإشادة الكبيرة بدور جلالة الملك عبدالله الثاني في لم الشمل العربي، وتعزيز العمل العربي المُشترك لمواجهة مختلف الأزمات والتحديات الراهنة في المنطقة العربية.
وأكد العسومي، في تصريح صحفي يتزامن مع عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني، أن هذا الدور القيادي لجلالته، يعد نموذجاً يحتذى به في الحفاظ على الاستقرار والنهوض بالأوضاع التنموية والاقتصادية والاجتماعية في الوطن العربي.
كما ثمن العسومي، من العاصمة المصرية القاهرة، جهود الأردن بقيادة جلالة الملك في توفير لقاح فيروس كورونا بالمجان للاجئين المقيمين على أراضي المملكة، في مبادرة إنسانية كريمة ورعاية سامية تؤكد أن هذا التوجه الإنساني يعبّر عما تحمله المملكة وقيادتها الهاشمية من مشاعر أخوية لكل المقيمين على أرضها.
وهنأ العسومي جلالة الملك والشعب الأردني بعيد الميلاد الميمون لجلالته، داعياً الله تعالى أن يحفظ جلالته ذخراً لوطنه وشعبه، وأن يديم عليه موفور الصحة والعافية والعمر المديد.

النائب البشير تدعو الى الحد من المعيقات البيروقراطية القابعة أمام ديوان الخدمة

Posted: 29 Jan 2021 02:08 AM PST

5220be57472b1b815cce7d07ef57ce99 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – طالبت النائب دينا البشير، الحكومة بضرورة إيجاد السبل الكفيلة بالحد من المعيقات البيروقراطية القابعة أمام ديوان الخدمة المدنية، بما يساهم في الحد من مشكلتي الفقر والبطالة، مع العمل على تجويد التشريعات الناظمة بهذا الشأن.

وقالت، في تصريح صحفي أصدرته اليوم الخميس، إن مطالبتها تلك جاءت تبعًا لارتفاع معدلات البطالة، وتضاؤل قدرة الحكومة على توفير فرص عمل، وبطء آليات دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
وأوضحت البشير أن الحالات الإنسانية لا يتصور لها أن تنتظر إنجاز حلول لملفي الفقر والبطالة، مشددة على ضرورة إعادة النظر بملف التعامل معها ليتسنى لها الحق بالعيش الكريم، بما ينسجم مع مفهوم العدالة المجتمعية.
وأشارت إلى المعيقات التشريعية، التي حدت من قدرة ديوان الخدمة المدنية على تجاوز البيروقراطية والروتين.
وتابعت البشير أن النهوض بدور ديوان الخدمة، أصبح مطلبًا هامًا، سيما وأننا نمر بظروف اقتصادية واجتماعية استثنائية، لافتة إلى أن ذلك الأمر يأتي تحت مظلة فهم المسؤولية الاجتماعية والاقتصادية للدولة في رعاية مصالح مواطنيها وعيشهم الكريم.
وطرحت البشير جملة من الحلول التي يتوجب تنفيذها، منها: ترسيخ شراكة حقيقية مع القطاع الخاص، جنبًا إلى جنب مع ضرورة الشروع في تنفيذ مشاريع كبرى في قطاعات هامة مشغلة، كقطاع النقل والصناعة والزراعة، لما لذلك من أثر حاسم على قضية رعاية ذوي الحالات الإنسانية

الاردن : وفاة ممرض بكورونا

Posted: 29 Jan 2021 02:02 AM PST

8d8a25b2 ba40 4adc affb 01cdd55ab864 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – نعت نقابة الممرضين شهيد الواجب مازن منيزل عقلة عليمات الذي انتقل الى رحمته تعالى متأثرا بإصابته بفايروس كورونا.

وبذلك ارتفع عدد شهداء الواجب من الممرضين الى خمسة ممرضين منذ بداية جائحة فايروس كورونا.

بدء تساقط الثلوج على مناطق في محافظة الطفيلة صباح اليوم ..فيديو

Posted: 29 Jan 2021 12:15 AM PST

DzcSITYWkAURNf0 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – شهدت المناطق الجنوبية في محافظة الطفيلة صباح اليوم الجمعة تساقطا غزيرا للثلوج وخاصة في منطقتي الرشادية والقادسية التي ترتفع عن سطح البحر 1654 مترا فيما تدنت درجة الحرارة الى الصفر المئوية .

وكان الأمن العام قد اصدر تحذرا للمواطنين للتعامل مع تداعيات المنخفض الجوي الذي يؤثر على المملكة مشددا على عدم الخروج من المنازل الا للضرورة القصوى .

Es4kDliW4AAhasN - صراحة نيوز - SarahaNews Es4kDlmXYAEE0wl - صراحة نيوز - SarahaNews Es4kDmfXYAA7cGs - صراحة نيوز - SarahaNews

الامن العام يُحذر

Posted: 28 Jan 2021 11:56 PM PST

تنزيل 3 11 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – حذرت المديرية العامة للأمن العام تخذر المواطنين أثناء المنخفض الجوي السائد بضرورة اتباع ما يلي :  

الابتعاد عن مجاري السيول والأودية والمناطق المنخفضة .

التأني أثناء القيادة تفاديا لحوادث السير نتيجة حدوث الانزلاقات وجنوح بعض المركبات عن الطريق  .

عدم المجازفة في قطع الطريق أثناء ارتفاع منسوب المياه .

الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة على اختلاف أنواعها.

متابعة النشرات الجوية وعدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد  ٩١١ اذا دعت الحاجة إلى ذلك.

مورينيو يحقق السجل الأسوأ في تاريخه مع توتنهام وكلوب يعمق الجراح

Posted: 28 Jan 2021 11:41 PM PST

6013aad642360434146e9aa1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تسببت هزيمة توتنهام هوتسبير أمام ليفربول في المباراة التي جمعت بينهما على أرض ملعب السبيرز بنتيجة 3-1، في إطار منافسات الدوري الإنجليزي برقم سلبي لجوزيه مورينو مدرب توتنهام.

حيث خسر مورينيو اللقاء السادس له على أرضه في الدوري منذ تولي مسؤولية السبيرز، وهو الرقم الذي يفوق أي سجل له مع فرقه السابقة وفقا لشبكة “أوبتا” للإحصائيات.

وسدد توتنهام 3 كرات فقط طوال المباراة أمام ليفربول، وهو أقل عدد من التسديدات لفريق من الستة الكبار، في مواجهة بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، وفقا لشبكة “سكواكا”.

حيث لم يخسر مع تشيلسي سوى 5 مباريات، ومانشستر يونايتد خسر معهم 4 مباريات، وريال مدريد 3 مباريات، فيما لم يخسر مع بورتو سوى مباراة وحيدة.

المثير في الأمر أن ليفربول نجح في هزيمة توتنهام مرتين هذا الموسم، أي نصف عدد هزائم الفريق في الدوري (4 هزائم).

ونجح الريدز في هز شباك السبيرز بخمسة أهداف في المباراتين أي ربع إجمالي عدد الأهداف التي سكنت شباك السبيرز هذا الموسم (20 هدفا).

بالمقابل رفع الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول سجل انتصاراته ضد البرتغالي مورينيو في البريميرليغ للانتصار الخامس، وهو ما يساوي العدد الإجمالي لانتصارات السير أليكس فيرغسون (انتصار واحد) وأرسين فينغر (انتصار واحد) وبيب غوارديولا (ثلاث انتصارات).

لبنان.. المحتجون يحرقون مبنى بلدية طرابلس خلال الاحتجاجات الليلية ..فيديو

Posted: 28 Jan 2021 11:32 PM PST

kk 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أضرم محتجون مناهضون للحكومة، ليل الخميس/ الجمعة في طرابلس شمال لبنان النار في مبنى بلدية المدينة، في اليوم الرابع من الاحتجاجات التي تشهدها البلاد.

 وقالت الوكالة الوطنية للإعلام إن محتجين رشقوا مبنى البلدية بالحجارة وبقنابل المولوتوف ما أدى إلى اندلاع حريق كبير بداخله، مشيرة إلى أن سيارات الإطفاء عملت بصعوبة على إطفاء الحرائق التي اندلعت في مختلف طبقات المبنى، في حين أوقف الجيش اللبناني 4 أشخاص أثناء فرض سيطرته أمام بلدية طربلس.

وكان المحتجون قطعوا عددا من الطرقات الرئيسية في المدينة بالإطارات المشتعلة، وأقفلوا بعض الشوارع الرئيسية، فيما ألقت قوى الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين، ما أدى إلى تسجيل عدد من الإصابات بين المحتجين وقوى الأمن.

من جهته، قال رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري إن “ما حصل في مدينة طرابلس هذه الليلة جريمة موصوفة ومنظمة يتحمل مسؤوليتها كل من تواطأ على ضرب استقرار المدينة وإحراق مؤسساتها وبلديتها واحتلال شوارعها بالفوضى”.

وأضاف في بيان أن “الذين أحرقوا طرابلس، مجرمون لا ينتمون للمدينة وأهلها، وقد طعنوها في أمنها وكرامتها باسم لقمة العيش، ومن غير المقبول تحت أي شعار معيشي أو سياسي طعن طرابلس من أي جهة أو مجموعة مهما كان لونها وانتماؤها”.

وتساءل الحريري: “لماذا وقف الجيش اللبناني متفرجا على إحراق السرايا والبلدية والمنشآت؟”، وأضاف: “إذا كان هناك من مخطط لتسلل التطرف إلى المدينة، فمن يفتح له الأبواب؟”.

وختم الحريري مؤكدا أن طرابلس لن تسقط في أيدي العابثين”.

وكانت رئاسة الجمهورية أعلنت أن الرئيس ميشال عون طلب انعقاد مجلس الأمن المركزي لدراسة الوضع الأمني في البلاد، على خلفية الاحتجاجات الشعبية في طرابلس ومدن أخرى. وكالات 

القطامين يُقرر دوام جميع مديريات ومكاتب العمل غدا السبت

Posted: 28 Jan 2021 11:22 PM PST

7777 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال الناطق الإعلامي باسم وزارة العمل محمد الزيود إن وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار الدكتور معن القطامين قرر أن يكون يوم السبت دوام لجميع مديريات ومكاتب العمل.

ودعا الزيود أصحاب العمل إلى الاستفادة من الفترة المحددة لقرار إعفاء 80% من الغرامات المترتّبة على عدم تجديد تصاريح العمل لغير الأردنيين والتي تنتهي مع نهاية دوام يوم الأحد 202‪0/1/31.

وأشار إلى أن عمل المديريات و مكاتب العمل جاء لغايات مقتضيات العمل، مؤكدًا على ضرورة مراعاة الإجراءات الوقائية المتعلقة بالوقاية من تفشي فيروس كورونا.

وفيات الاردن اليوم 29-1-2021

Posted: 28 Jan 2021 11:17 PM PST

kkj 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 2 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم الجمعة  29-1-2021

محمد بسام أبو الغنم

جميل ميخائيل سلوم دبابنة

روبيرتو توفيق انطوان نزال

مي بطرس زايد الزوايدة

فيصل علي الحجي الكناكري

يوسف محمد مسلم الدرابيع

مازن عقلة عليمات

عماد يوسف عبدالقادر طبيشات

محمد صبحي مصطفى العلاونة

كاملة مصطفى أحمد النمراوي

ابراهيم أحمد قنديل

عبدالرزاق حسين ياسين

محمد حسن محمد عودة

خليل ابراهيم عبدالنبي الدعامسة

الأجواء اليوم الجمعة ” شديدة البرودة وأمطار غزيرة “

Posted: 28 Jan 2021 11:12 PM PST

899 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تتأثر المملكة الجمعة، بمنخفض جوي يتمركز فوق سوريا، وتتعمق الكتلة الهوائية الباردة جدا والرطبة، وتكون الأجواء شديدة البرودة في أغلب مناطق المملكة، وغائمة جزئياً إلى غائمة، ويتجدد هطول الأمطار في الأجزاء الغربية من المملكة، وأجزاء من المناطق الشرقية، قد يصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد أحياناً في بعض المناطق.

ويتوقع خلال ساعات النهار أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً في شمال ووسط المملكة، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، كما ويتوقع أن تشهد المرتفعات الجبلية الجنوبية العالية هطول زخات خفيفة من الثلج تكون غالباً ممزوجة مع المطر ولفترة محدودة، وتدريجياً خلال ساعات الليل تضعف الهطولات بوجه عام، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة قد تتجاوز سرعتها 50كم/س في بعض المناطق، مثيرة للغبار في مناطق البادية، وتخف سرعتها تدريجياً اثناء الليل.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية، من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد الهطولات، وتشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت، وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب والغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الارض فوق المرتفعات الجبلية، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية التي لن تشهد هطولات، وخطر شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها.

وبحسب التقرير، يطرأ يوم غدٍ السبت، ارتفاع قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة جداً في أغلب مناطق المملكة وغائمة جزئياً، وتبقى الفرصة في ساعات الصباح لهطول زخات خفيفة من المطر في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

ويطرأ يوم الأحد، ارتفاع قليل آخر على درجات الحرارة، وتكون الاجواء باردة في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 8 – 5 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 5 – 3، وفي مرتفعات الشراة 5 – 2، وفي مناطق البادية 13 – 4، وفي مناطق السهول 9 – 5، وفي الاغوار الشمالية 14 – 7، وفي الأغوار الجنوبية 19 – 10، وفي البحر الميت 17 – 11، وفي خليج العقبة 19 – 9 درجة مئوية.

“على عتبة المئوية الثانية للدولة”.. الأردن إحتضن الأشقاء برموش عينية

Posted: 28 Jan 2021 11:53 AM PST

253185 - صراحة نيوز - SarahaNews
صراحة نيوز – كتب منذر الفاعوري
هنأ سمو الأمير الحسن من خلال مقال بمناسبة مئوية الدولة الأردنية والتي تتزامن مع عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين هذا العام، حيث قدم سموه رؤية ثاقبة من مواكبته لمسيرة الدولة وخبراته السياسية على مدى القرن الماضي المليء بالأحداث المصيرية منذ عام (1921-2021). 
وهنا نقتبس من مقدمة مقال سموه :” نقفُ على عتبة المئوية الثانية من عمر الدولة الأردنية، وهو حدث استثنائي لا يمر في حياتنا أكثر من مرة، فقد مرت عشرة عقود طويلة على تكوين إمارة الشرق العربي، وهي مدة كافية تعطينا فرصة القراءة الواعية لمفاصلها، لتقييمها أولا، والتخطيط الواعي لتثبيت أقدامنا في المئوية الجديدة للدولة، ونحن في إقليم مضطرب، وعالم سريع التغير، ليكون عبورنا إلى هذا الزمن الجديد آمنا، ولنعيد تعزيز دعائم الدولة بمعايير الحداثة والأصالة معا”، إنتهى الإقتباس.
وأشار سمو الأمير الحسن بن طلال أنه يحق لنا كشعب أن نحتفل ونبارك مسيرة وطننا وقيادتنا الهاشمية، فدولة نشأت قبل 100 عام بدأت بركائز العروبة والتاريخ وتعاليم الإسلام لتبني دعائم التنمية والتطور لنصل الى ما نحن عليه الآن من مؤسسات وطنية وثروة إنسانية عززت مفهوم المواطنة وقبول الآخر بإنسانيته ومحاربة أي فكر ضال يستبيح حق العيش والمشاركة والتعبير، فقد تعلمنا من الملك عبدالله المؤسس أن “الوطن للجميع”، وتعلمنا من الملك الحسين الراحل أن “الإنسان أغلى ما نملك”، وتعلمنا من الملك عبدالله الثاني “أننا أردنيين بفطرتنا ملجئ للملهوف وعون للاجئ” و “نشامى نتحدى الصعاب ونجتاز المِحن مهما إشتدت بنا “،وعلى هذه الأسس والقيم العظيمة نشأت دولتنا وإستمرت مسيرتنا .
ومنذ ذلك التاريخ وحتى يومنا هذا، مر الأردن بمراحل وأحداث كثيرة جلها كان صعبا، وكان الرهان دوما على أننا بحنكة قيادتنا وإلتفافنا حول رايتنا نجتاز كل مرحلة ونعبر الى بر الأمان بحمد الله ، لنخرج أقوى من ذي قبل بل وإن لحمتنا تتأصل وتشتد لنبرهن أننا لسنا دولة قوية تعبر من خلال التاريخ والمجد لتسطر إسم الأردن في كل محفل وكل مكان، على الرغم من شح إماكنياتنا إلا أننا إستطعنا أن نبرهن أن الإنسان ثروة حقيقية يبني ويعلم ويبتكر ويشق الى المستقبل حاضنة فكر مجيد يخلد من خلالها بارقة أمل لكل شعب تألم ولكل بلد عانى من ويلات الحروب وهجر شعبه وتكالبت عليه المؤامرات ليقف بعد سنوات طويلة دون حرية أو إستقرار .
وعاد سمو الأمير المفكر، ليشير إلى أن مئوية دولتنا ليست ذكرى، بل هي تاريخ نهضة على مدى قرن من الزمن مليء بالأحداث المصيرية، وهو تاريخ استثنائي لمن يقرأ التاريخ ولمن عاش في هذا الوطن الكبير بأهله والجميل بترابه والشامخ بجباله، عشرة عقود خلت ونحن في منطقة قلب الشرق الأوسط “المضطرب” وفيه ما فيه من صراع على الأرض وأهمها الصراع المصيري على الأرض المقدسة والقضية الفلسطينية التي حماها الله ورفع رايتها الهاشميون دفاعا عن فلسطين، فجلالة الملك عبدالله الثاني حمل رؤية واضحة للعالم بأننا دولة تدافع عن حقها وقضايا الأمة بعيدا عن أي تحالفات وإستقطابات إقليمية أو تجاذبات سياسية، حيث إتسمت سياسة دولتنا بالوسطية وبناء علاقات مميزة على مستوى المنطقة والعالم حتى وصلنا الى مرتبة عالية ومتقدمة بين الدول ميزتها حنكة سياسية أردنية هاشمية، ولنعيد تعزيز دعائم الدولة بمعايير الحداثة والأصالة والعروبة، وليكون خطابنا التسامح والسلام لكل دول العالم ولجميع الأديان.
ونختم هنا كما ختم سموه، بالدعاء لله تعالى بأن يحفظ هذا البلد آمنا مستقرا، مترحمين ومستذكرين شهدائنا وكل ومن قضى في حب الوطن ورحل وهو يقدم شيئا لرفعته ونهضته بين الأمم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال