صراحة نيوز

السبت، 30 يناير 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

الملك : لا بد من النظر بالقوانين الناظمة للحياة السياسية كالانتخاب والأحزاب والإدارة المحلية

Posted: 30 Jan 2021 07:45 AM PST

1611997893048 - صراحة نيوز - SarahaNews

الملك: كلي ثقة وتفاؤل وأمل بأن تكون مئويتنا الثانية للتعزيز والتطوير والإنجاز.

الملك: أفخر بأنني من هذا الشعب العظيم الذي لا يعرف المستحيل.

الملك: كلنا جنود الوطن وحراسه.

الملك: نحن بحاجة لإعادة إحياء الروح التي بني بها وعليها الأردن قبل 100 عام.

الملك: سيظل هذا البلد الغالي ملاذا آمنا لكل من يطلب العون.

الملك: تقدير خاص للتضحيات الكبيرة لكوادر الجيش الأبيض الذين ثابروا وعملوا وضحوا.

الملك: أول لاجئ في العالم تلقى اللقاح ضد فيروس كورونا كان في الاردن.

الملك: تلقيت لقاح “كورونا” التزاما بالتعليمات والتوصيات الصحية لجميع المواطنين.

الملك: يجب تنقية جهازنا الإداري مما علق به من شوائب مثل الواسطة باعتبارها ظلما وفسادا.

الملك: “بدها شدة حيل من الجميع” دون مجاملات على حساب الأردن والأردنيين.

الملك: يحق للأردنيين الفخر بسمعة وطننا والتقدير الكبير الذي يحظى به في العالم.

صراحة نيوز –  في الطريق لمقابلة جلالة الملك عبدالله الثاني، بعد ظهر يوم الثلاثاء الماضي، اختلطت المشاعر على صحفي رافق جلالته في جولاته المحلية والخارجية لفترة ليست بالقصيرة، بيد أن تلك كانت لتغطية نشاطات وبرامج جلالته، لكن هذه المرة كانت لمقابلة حصرية مع جلالته في ظروف استثنائية، تشهد تحولات إقليمية ودولية، واختبارا لقدرة الدول على مواجهة جائحة عالمية، فيما الدولة الأردنية تدشن مئويتها الثانية، وتتطلع لمزيد من الإنجازات.

وفي قصر الحسينية، حيث مكان اللقاء، جلالة الملك، كعادته مرحبا ومبتسما، كان حريصاً على تخصيص جزء من وقته لمخاطبة شعبه من خلال وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

جلالته على الرغم من صعوبة عام مضى، تحدث بنظرة تفاؤلية واقعية، انطلاقا من إيمانه العميق بعزيمة الأردنيين والأردنيات، ووعيهم وقدرتهم على تجاوز الصعوبات وتحويل التحديات إلى فرص.

مئوية الدولة، “كورونا” وتداعياتها، والحرص الملكي المستمر على تحسين معيشة المواطنين والخدمات المقدمة لهم، ومواصلة مسيرة التطوير، الشباب ودورهم، تعزيز وحدة الصف العربي، ومكانة المملكة عالمياً، أبرز المحاور التي تناولتها المقابلة الملكية.

وفيما يلي النص الكامل للمقابلة.

(بترا): بداية، جلالة الملك، اسمحوا لنا أن نبارك لكم بيوم ميلادكم، ونبارك لنا ولكم، يا سيدي، بمئوية دولتنا العزيزة.
جلالة الملك: أشكرك، وكل عام وأنت وكل أبناء أردننا الغالي وبناته بكل خير وصحة وأمان.
(بترا): جلالة الملك، شهد العالم عاما استثنائيا كان عنوانه وباء “كورونا”، الذي تأثر به الأردن كغيره من الدول، ما هي رسالتكم للأردنيين ونحن في مستهل عام 2021؟جلالة الملك: رسالتنا الثابتة هي أن صحة مواطنينا وسلامتهم ومصالحهم أولويتنا، نمر، كغيرنا من الدول، في ظروف صعبة واستثنائية، بسبب جائحة “كورونا”، ومنذ ظهور الوباء، تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية أبنائنا وبناتنا، لكن هذه الإجراءات أثرت على اقتصادنا وسبل معيشة مواطنينا، لذا تم اتخاذ ما يلزم من القرارات الحكومية لتخفيف أثرها على مختلف القطاعات وحماية الشرائح المجتمعية الأكثر تضررا، ووجهت الحكومة إلى الموازنة في قراراتها بين الحفاظ على الصحة العامة وحماية الاقتصاد الوطني، والسعي لتحويل التحديات إلى فرص.
وعلينا أن نتذكر أن المعركة مع “كورونا” لم تنته بعد، وواجبنا جميعا الالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الجسدي، وغير ذلك من إجراءات السلامة العامة، بالتزامنا جميعا، سنتمكن من تجاوز هذه الجائحة بشكل أسرع، بإذن الله.
(بترا): جلالة الملك، في ظل ما أحدثته الجائحة من تغييرات عالمية على صعد مختلفة، أين يقف الأردن اليوم من ذلك؟جلالة الملك: نحن نتفاعل مع الجهود الإقليمية والدولية لمواجهة الجائحة وتبعاتها الصحية والاقتصادية والاجتماعية، وقفنا مع الأشقاء والأصدقاء، مثلما وقف بجانبنا العديد منهم، مشكورين. استثمرنا في علاقاتنا مع دول العالم، لنكون من أوائل الدول التي تمكنت من تأمين وصول جرعات من المطاعيم، وهنا، دعني أشير إلى أن هذا البلد كان حريصا على شمول أشقائنا اللاجئين في خطة توزيع اللقاح، شأنهم شأن كل الأردنيين، انطلاقا مما يحمله الأردن من رسالة إنسانية، فهنا، تلقى أول لاجئ في العالم اللقاح ضد فيروس كورونا.
(بترا): وعلى الصعيد المحلي، جلالتكم؟جلالة الملك: كما تعلم، تعاملنا مع الأزمة وفق منهجية مؤسسية، وبتعاون بين جميع مؤسساتنا، وكان التحدي هو تطوير الأداء وآليات العمل في ظل تغيرات متسارعة، وبمقارنة الأرقام مع غيرنا، فإن الأردن، بحمد الله، ارتقى بإمكانياته، ليتجنب خطر نقص الأسرّة الطبية والأجهزة والمعدات المطلوبة لمواجهة الفيروس، وتم إنشاء عدد من المستشفيات الميدانية في وقت قصير.
وبتوفيق من الله، استطعنا أن نعزز مخزوننا الاستراتيجي من الغذاء، وظهرت فرص واعدة في قطاع الصناعات الغذائية، مثلما أننا، وفي الوقت الذي عانت بعض الدول من نقص في الكمامات ومعدات السلامة، استطعنا أن نصنّعها ونصدّرها، وهذا أيضا قطاع واعد، بالإضافة إلى قطاع الصناعات الدوائية.
وكان وما زال همنا الأول والأكبر، هو الحفاظ على أرزاق الناس، ومصادر دخلهم، وأن نحمي الطبقة الوسطى من التراجع، لأنها العماد الحقيقي للاقتصاد، ودون طبقة وسطى قوية، لا يمكن لأي اقتصاد أن ينهض أو يستمر، لذا وجهت الحكومة إلى العمل على تسهيل إقامة المشاريع الصغيرة والمتوسطة من أجل الحفاظ على الطبقة الوسطى وتنميتها، والتشجيع على استثمار قدرات شبابنا في قطاعات حيوية مثل تكنولوجيا المعلومات والتعليم التقني النوعي، بالإضافة إلى تمتين الشراكة بين القطاعين العام والخاص ومأسستها، لأنها الأساس في إعادة تحريك عجلة الاقتصاد.
(بترا): وهل جلالتكم راضون عن النتائج حتى الآن؟جلالة الملك: هناك دائما مجال للتطوير، لكن التقدير واجب للجهود التي تبذل من مؤسسات حكومية وجيش وأجهزة أمنية، والقطاع الصحي والخدمي، والقطاع الخاص، وقبل ذلك كله، لولا تعاون المواطنين مع المؤسسات وقيام كل شخص بواجباته، ما كنا استطعنا أن ننجز ما أنجزنا، وفي هذا السياق، كل الشكر لجهود المؤسسات الإعلامية الوطنية في القطاعين العام والخاص، في التوعية وإرشاد المواطنين والإشارة إلى مواقع القصور أو الخطأ بشكل مهني وحيادي.
ولا بد من تقدير خاص للتضحيات الكبيرة لكوادر الجيش الأبيض الذين ثابروا وعملوا وضحوا، فرحم الله إخواننا وأخواتنا الأطباء والممرضين والعاملين في القطاع الطبي، ممن قضوا أثناء تأدية الواجب، جراء “كورونا”، كل فرد منهم هو وسام عز لي ولكل أردني وأردنية، وتقديرا لهذه التضحيات، وجهت المعنيين بضرورة أن تحظى هذه الكوكبة بتكريم يليق بتفانيها في عملها الوطني والإنساني.
(بترا): تحدثتم جلالتكم عن أهمية الإصلاح الإداري، هل تحقق المطلوب؟جلالة الملك: بصراحة، ليس بعد، تم إنجاز خطوات عدة، لكن بقي الكثير، لذا وجهت الحكومة إلى وضع برنامج لتحقيق إنجازات عملية وملموسة لتطوير وتحسين فاعلية جهازنا الإداري، يجب تكريس معايير واضحة للتقييم والأداء، تحفز الإبداع والعمل الجاد، ولا تسمح للتكاسل، أو لقلة لا تؤدي دورها، بإعاقة الإنجاز، ويجب وضع برامج تدريب مستمرة، تنمي الكفاءات وتضمن مواكبتها للتطورات، وتعيد الألق إلى جهازنا الإداري، الذي لطالما تمتع بسمعة طيبة.
كذلك يجب تنقية جهازنا الإداري مما علق به من شوائب، مثل الواسطة التي هي ظلم وفساد، ويجب اتخاذ كل التدابير الإدارية والقانونية والاجتماعية لمحاربتها، مثل الأتمتة وتوفير الخدمات الإلكترونية لتحقيق الفاعلية في الأداء، ولا بد من تعزيز الأدوات الرقابية في مؤسسات الدولة، لضمان أداء فاعل شفاف، يحترم التشريعات ويسير بوضوح نحو الأهداف.
(بترا): وما هو المطلوب، جلالتكم، لتحقيق ذلك؟جلالة الملك: لنكن صريحين، النمو الاقتصادي يحتاج موارد واستثمارات قد لا تكون متوفرة دائما، لكن الإصلاح الإداري لا يحتاج إلا إلى إرادة وبرامج وخطط واضحة، وهذه يجب أن تتوفر، نريد تقديم أفضل خدمة ممكنة لمواطنينا، وعلى كل مؤسساتنا أن تبدأ اليوم قبل الغد، بوضع برامج لتحسين آليات توفير الخدمة للمواطنين، وأن تضع أهدافا محددة متعلقة بسوية تقديم الخدمة ونوعيتها والعدالة في إيصالها، وأن يكون هناك تقييم دوري لمدى تحقيق هذه الأهداف.
ومدونات السلوك لدى الحكومة ومجلسي الأعيان والنواب، توفر الإطار العام لوضع أسس معلنة للعمل، لكنها لن تكون فاعلة بلا آليات رقابة وتنفيذ ومحاسبة، ويجب تعميم هذه التجربة على مختلف أجهزة ومؤسسات الدولة، فلا نهوض اقتصاديا دون بيئة إدارية صالحة، لذا نحتاج أداء اقتصاديا وإداريا متميزا ومتكاملا، هذا الوقت، هو وقت العمل، “بدها شدة حيل من الجميع” دون مجاملات على حساب الأردن والأردنيين.
(بترا): يصادف هذا العام ذكرى مئوية الدولة الأردنية، والذكرى الخامسة والسبعون للاستقلال، ماذا تعني هاتان المناسبتان الغاليتان لكم؟
جلالة الملك: نفخر باستقلال بلدنا، واحتفالنا به هو أن نجدد العزم على ترسيخ الإنجاز، والبناء عليه، سعيا نحو الاعتماد على الذات، والاستثمار بالفرص، والإيمان بقدرات أبناء وبنات الوطن وقوة المؤسسات، وتعزيز سيادة القانون والعدالة، مع الاستمرار في التقدم والتنمية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.
أما الحديث عن مئوية الدولة، فهو الحديث عن مئة عام من البناء والإنجاز، وتعزيز النموذج الأردني في المحبة والإرادة والمنعة والوفاء، برغم التحديات المستمرة، تحمل ذكرى مئوية الدولة معها مشاعر الفخر والاعتزاز بوطن بني بسواعد الأردنيين وعزيمتهم وتكاتفهم، إذ التفوا حول الثورة العربية الكبرى وساندوا الحسين وطلال وعبدالله المؤسس، وصولا إلى الشريف الحسين طيب الله ثراهم جميعا، من أجل مبادئ الأمة ورسالتها التي أوصانا بها جدنا الكريم، عليه أفضل الصلاة والسلام، ومن ثم من أجل بناء واستمرار الدولة ومؤسساتها وعزة الوطن وأبنائه وبناته، وخدمتهم.
وعلينا أن نتذكر أن التحديات والعثرات جزء من أي مسيرة، وأن التأخر أحيانا ليس دائما نتيجة تقاعس، فبلدنا منذ نشأته، وهو عرضة لعشرات التحديات، ليس أقلها موجات الهجرة واللجوء المتلاحقة، وهذه التحديات، يترتب عليها تبعات تحتاج أحيانا سنوات لتداركها، لكن، بحمد الله، وبعزيمة الأردنيين ورسوخ المؤسسات الوطنية، نتمكن من التأقلم مع الظروف الصعبة.
ونحن اليوم بحاجة لإعادة إحياء الروح التي بني بها وعليها الأردن قبل 100 عام، لذلك أدعو الأردنيين اليوم، وهم يمضون نحو المئوية الثانية، أن يتذكروا دائما ما يجمعنا كشعب بنى أقوى المؤسسات، وأنشأ دولة كان البعض يراهن على أنها لن تقوم، وأن يتذكروا ما مررنا به ومر به آباؤنا وأجدادنا من تحديات وصعاب، وظلم أحيانا، وما دفعناه ثمنا لمواقفنا العروبية وما تمليه علينا أردنيتنا وهويتنا، التي انصهرت فيها كل المنابت والأصول.
كلنا أبناء هذا الوطن، العامل والمزارع والأكاديمي، وفي البادية والقرية والمدينة، كلنا جنود هذا الوطن وحراسه، والشباب الذين يدرسون في الخارج، ويحققون درجات متقدمة بإبداعاتهم وإنجازاتهم، لهم حق علينا، في دعمهم وتشجيعهم على العودة إلى وطنهم، لكي يتسنى لهم خدمته بتخصصاتهم ومؤهلاتهم، تماما مثل نظرائهم الذين يدرسون ويبدعون في جامعاتنا وكلياتنا.
وبإذن الله وعزيمة الأردنيين، وكرمهم سيظل هذا البلد الغالي، ملاذا آمنا لكل من طلب العون، وموطنا للأحرار، فنحن الأردنيين، لم نغلق أبوابنا في وجه مستغيث أو ملهوف، بل رحبنا بهم في بيوتنا ومدارسنا ومستشفياتنا، وتقاسمنا معهم لقمة العيش.
وإنني لأفخر بأنني من هذا الشعب العظيم الذي لا يعرف المستحيل، وما أتمنى أن أراه في المئوية الثانية للدولة الأردنية، هو أن نحتفي بدولة تكبر بأبنائها وبناتها وتكبر أكثر بمنجزاتها، دولة ذات اقتصاد إنتاجي يعتمد على ذاته، وقوى بشرية مدربة ومؤهلة، وقطاع عام رشيق وحيوي يخدم مواطنيه، وقطاع خاص قوي وفاعل وشريك حقيقي لمؤسسات الدولة. أحب أن أرى الأردن مستمرا في حمل رسالته الوطنية والعربية، جيشه ثابت على مبادئه الراسخة في الدفاع عن أرضه وعن قضايا أمته، يتمتع فيه الجميع بأرقى خدمات الصحة والتعليم والنقل، ويكون مضربا للمثل في تميزه، وكلي ثقة وتفاؤل وأمل، أن مئويتنا الثانية ستكون مئوية التعزيز والتطوير والإنجاز.
(بترا): مولاي، بعد مرور 100 عام على انطلاق عجلة التنمية والبناء وإنشاء مؤسسات الدولة والحياة السياسية، أين ترون الأردن اليوم، وإلى ماذا تطمحون؟جلالة الملك: اتخذ الأردن، منذ نشأته، خطوات مستمرة جادة نحو التنمية الشاملة، لا سيما التنمية السياسية، التي تتطلب مشاركة جميع أطياف المجتمع في عملية صنع القرار، وقد كان البناة الأوائل، خير مثال على هذه العملية الديمقراطية التي أنتجت ما نجده اليوم من تشريعات ومؤسسات راسخة وقوية.
واليوم، انطلاقا من حرصنا على تراثنا، وإيماننا بضرورة التطوير المستمر لتعزيز المشاركة السياسية وزيادة مشاركة الأحزاب والشباب في البرلمان، لا بد من النظر بالقوانين الناظمة للحياة السياسية، كقانون الانتخاب وقانون الأحزاب وقانون الإدارة المحلية، والسعي المستمر لمواصلة مسيرة التنمية السياسية، فهدفنا منذ سنوات طويلة هو الوصول إلى حياة حزبية برامجية راسخة، تمثل فكر الأردنيين وانتماءاتهم، وتحمل همومهم وقضاياهم الوطنية الجامعة، وتعمل من أجل تحقيق تطلعاتهم عبر إيصال صوتها وممثليها إلى قبة البرلمان.
(بترا): اسمحوا لي، جلالتكم، أن أنتقل إلى الشأن الإقليمي، لطالما كان للأردن دور نشط في العمل على تمتين العمل العربي المشترك، كيف تصفون جلالتكم جهود الأردن وعلاقاته الإقليمية؟جلالة الملك: الأردن، بني على مبادئ العروبة والعمل نحو وحدة الصف العربي، وهذا هو نهجنا، فنحن نعتز بعلاقاتنا مع أشقائنا العرب جميعا، ومستمرون في الوقوف إلى جانبهم ومساندتهم في كل الظروف، فعلا وقولا، وسنواصل تعميق علاقات التعاون والتنسيق مع كل أشقائنا. وكان لنا العديد من اللقاءات والزيارات المتبادلة والاتصالات معهم، بهدف توثيق أواصر التعاون في مختلف القطاعات. ومأسسة العمل العربي المشترك تتطلب المزيد من التنسيق والتشاور، سعيا نحو تعاون اقتصادي أوسع، وهي أولوية وضرورة نوليها أقصى اهتمامنا.
ولا يمكن لمنطقتنا والعالم أن يحققا الأمن والاستقرار والسلام الذي ننشد، دون التوصل لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، يلبي جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، على أساس حل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة والقابلة للحياة، على خطوط الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، لتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل، وفق القانون الدولي، والمرجعيات المعتمدة، ومبادرة السلام العربية.
القضية الفلسطينية، بالنسبة للأردن، هي القضية المركزية الأولى. ونحن مستمرون بالوقوف، بكل طاقاتنا وإمكانياتنا، إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين، في مساعيهم لنيل حقوقهم العادلة والمشروعة، ونحن على تواصل وتنسيق مستمرين معهم. شهداؤنا رووا ثرى فلسطين بدمائهم الطاهرة، وستتواصل جهودنا التي لم تنقطع، لتفعيل العملية السلمية وضمان وصولها إلى حل الدولتين، سبيلا وحيدا لتحقيق السلام العادل والدائم والشامل.
ونحن مستمرون أيضا، بحمل شرف مسؤولية حماية ورعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، من منطلق الوصاية الهاشمية التاريخية على هذه المقدسات، نكرس كل إمكاناتنا لحمايتها وحماية هويتها العربية الإسلامية والمسيحية.
(بترا): وباعتبار جلالتكم رأس الدبلوماسية الأردنية، هل يمكن أن تلخصوا لنا مبادئ الدبلوماسية الأردنية وسياستنا الخارجية؟جلالة الملك: بنى الأردن علاقات إقليمية ودولية على أسس راسخة من الصدق والوضوح والشفافية، كرست مصداقيته واحترامه. فنحن نتحدث بلغة واضحة صريحة مع الجميع، ونعبر عن مواقفنا وثوابتنا بثقة. ويحق للأردنيين أن يفخروا بسمعة وطننا والتقدير الكبير الذي يحظى به في العالم.
تستهدف سياساتنا بناء وتعزيز علاقات إقليمية ودولية قائمة على التعاون ومبدأ حسن الجوار، ولا نتدخل بشؤون الآخرين ولا نسمح بالتدخل في شؤوننا. نقوم بدورنا كاملا في جهود حل الأزمات الإقليمية والدولية أحيانا، وتجاوز التحديات المشتركة وتحقيق السلام العادل خيارا استراتيجيا. نقدم الأفكار والطروحات والمبادرات التي تتفق مع ثوابتنا ومصالحنا، ونتفاعل مع طروحات الآخرين، فنقبل ما ينسجم مع ثوابتنا ونرفض ما يتناقض معها. وكسب هذا الوضوح وهذا التفاعل لبلدنا، احترام المجتمع الدولي، وجعل لنا دورا دبلوماسيا يتخطى الحجم والموارد.
ولنا دور ريادي في تعزيز صوت الاعتدال والتشجيع على حوار الأديان، في مواجهة قوى التطرف والإرهاب، وتجسد ذلك في مبادرات عدة، بينت الصورة الحقيقية للإسلام الحنيف، في وقت كانت تتعالى فيه أصوات الكراهية والخوف من الإسلام (الإسلاموفوبيا). وللأردن دور الآن في الجهود الدولية لرسم ملامح الطريق لتخطي تداعيات جائحة كورونا الإنسانية والاقتصادية.
(بترا): سيدي، هل تسمحون لنا بسؤال أخير؟ تلقيتم لقاح “كورونا” أخيرا، هل لكم أن تحدثونا عن تلك التجربة؟جلالة الملك: نعم، تلقيت اللقاح، التزاما بالتعليمات والتوصيات الصحية لجميع المواطنين. وحرصت على تلقيه أمام عدسة الكاميرا، ليدرك الجميع أن العملية سهلة وآمنة. أحسست ببعض الأعراض الخفيفة، من تعب وصعوبة في النوم ليومين بعد تلقي اللقاح، ولكن الفائدة أعظم بكثير، خاصة مقارنة بخطر الإصابة، لا سمح الله. وبتلقي المزيد من الأردنيين للقاح، سنتمكن، بعون الله، من البدء بالتعافي والعمل لتعود الحياة إلى طبيعتها. والحمد لله على كل شيء.
(بترا): شكرا، جلالة الملك، على هذا الحوار الثري، وكل عام وأنتم وأردننا بألف خير.
جلالة الملك: وأنتم بألف خير، شكرا جزيلا.

(بترا- فايق حجازين)

العودات : أصدق عبارات التهنئة والتبريك لقائد الوطن

Posted: 30 Jan 2021 04:57 AM PST

aa1fb0dbc22b4aaea9c0bd37fce04e45 1 6yl9f4yv99adntluv0r3aq4ncd7g71hcz7h3hp1npcn - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – هنأ رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بعيد ميلاده التاسع و الخمسين الذي يصادف اليوم السبت.

جاء ذلك في تغريدة له قال فيها في هذا اليوم المبارك من تاريخ بلدنا المجيد ،نتوجه بأصدق عبارات التهنئةوالتبريك إلى جلالة قائدنا المفدى بمناسبة عيد ميلاده الميمون ، سائلين الله العلي القدير أن يَمُدَّ في عمره ، ويبارك في سعيه، وهو يمضي بنا نحو معارج العز والفخار، ،فكل عام وانتم يامولاي والأردن بخير وأمن وسلام.

IMG 20210130 WA0038 285x165 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

د . العدوان : هواه من يديروا إعلام الدوله

Posted: 30 Jan 2021 04:43 AM PST

303385 54 1612006986 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أكد رئيس الهيئة الإدارية لنادي فرسان الثورة العربية الكبرى، الدكتور ضرار العدوان أن إعادة وزارة الإعلام بات، ضرورة قصوى تمليها مقتضيات، رفع سوية الأداء وتجويد المخرجات، فغياب الوزاره شتت المجهودات، وخلق حاله من التخبط والتشعبات، ولم يرتقي إلى مستوى حجم الطموحات.

واضاف العدوان حينما أسمع كلمة “إدارة” يعتصرني ألم شديد وغصة؛ فالأردن الذي كان مثالا يُحتذى به بحصافة إدارة مؤسساته الوطنية، أصبح اليوم غارق في الإدارات الفاشله، فإن دول الجوار يدير إعلامها جهابذه الدولة، فكل سطر مكتوب وكل ثانية مبثوثة مدروسة ومحسوبة، أما نحن فحدث ولا حرج، أشباه المسؤولين هم(هواه)، وهم من يديروا إعلام الدوله لذلك ، هو إعلام فاشل وغير قادر على كسب ود الجماهير ولا أحد يكترث بوجوده أصلا وهذه معضلة الدولة الاردنية وهي تحتفل بمئويتها الأولى.

ونوّه العدوان ، إلى أنه من حق المواطن على دولته، أن يستفيق في الصباح الباكر ويستمع إلى نشرة الأخبار المحلية وحالة الطقس وعناوين الصحف وأبرز التعليقات، والتلفزيون الرسمي علقها منذ تولي أحد المدراء لمؤسسة الإذاعة والتليفزيون، فهل  يُعقل أن يكون أول موجز أخبار الساعة ١٢ ظهرا، وأول نشرة اخبار الساعة ٣ !!

وبين العدوان، على أن النهوض بالإعلام لمستوياته المنشودة،على سلم الأولويات؛ لأنه المصدر الرئيسي للمعلومات، والقائد الموجه لكافة القطاعات، والمراقب العام لآداء المؤسسات.

وأضاف العداوان، إن ما يحتاجه إعلامنا لبلوغ طموحاته، هو بلورة خطاب إعلامي يقود المبادرات السباقة، والخلاقه في تقديم الطروحات المنسجمة في مضمونها مع غايات التنمية وأبعادها في شتى المجالات،وتجسيد مقولة “إعلام وطن وليس إعلام حكومات”، الذي بدوره يستنهض الهمم ويجند الطاقات؛ لمساندة الحكومة في تنفيذ السياسات، وكشف مواطن الخلل أو حالات التراخي والإهمال والتجاوزات، بعيداً عن المبالغة أو اغتيال الشخصيات.

وطالب العدوان بأن يكون لدينا إعلاماً عصرياً بكل المقاييس والمواصفات، مايأخذ بزمام المبادره لإدارة حورات بين أهل الفكر والرأي لغايات تنوير الرأي العام بالمخاطر والتحديات، ونشر الأفكار الإصلاحية وتعبئة الطاقات.

وأردف العدوان، حتى يحقق إعلامنا الغايات المنشودة، يجب أن يكون إعلاماً رصيناً في المضامين والمحتويات، وينطلق من قاعدة مؤسسية، وسياسات واضحه المعالم محدده الغايات، قائمة على مبدأ الاستمرارية والثبات، فلا تتغير مع تغير الحكومات.

واشار العدوان الى ان الإعلام المنشود في هذه المرحلة بالذات؛ وهوالإعلام العصري الذي يخرج عن المسارات التقليدية المألوفة لفتح قنوات قادرة على الاستشراف والتنبؤات، وعلى استعداد تام لأي طارئ أو أزمة، ومهيأ لمجابهة أسوأ الاحتمالات، إعلام لا يعتمد سياسية الهبات، وردة الفعل الآنية وأسلوب الفزعات، إعلام منفتح على كل القوى والتيارات، يقبل تعدد الآراء وتنوع الاجتهادات، يحترم وجهة نظر ورأي الأقليات،و يقف محايدا بين أطراف النزاعات، وعلى مسافة واحدة بين جميع الجهات.

وأردف العدوان، الإعلام الذي نريده ويلبي طموحاتنا، يجب أن يكون مدركا لما يدور حوله من تفاعلات، يتفاعل بمرونة وديناميكيه مع التطورات، قادر على الإقناع وتقريب المسافات، يستطيع الإجابة على كافة التساؤلات، يتسم بالوضوح والعلانية والمكاشفات، قادر على التجدد واستيعاب المتغيرات، والحفاظ على الهويه مهما بلغ حجم المؤثرات.

“البوتاس العربية” تهنئ بعيد ميلاد باني نهضة الأردن الحديث التاسع والخمسين

Posted: 30 Jan 2021 04:25 AM PST

12021301420458233674245710084358736811765 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – رفع المهندس شحادة أبو هديب رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس العربية وأعضاء مجلس الإدارة، والدكتور معن النسور الرئيس التنفيذي للشركة والإدارة التنفيذية، وجميع العاملين فيها، إلى مقام صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله وأعز ملكه، أصدق التهاني والتبريكات بعيد ميلاده التاسع والخمسين.

ويضرعون إلى المولى عز وجل أن يمتع جلالة الملك المعظم بموفور الصحة والعافية، وأن يديمه قائدا ملهما، وذخرا وسندا لشعبه الوفي وللأمتين العربية والإسلامية.

وإذ تحل ذكرى ميلاد سيد البلاد ليستذكرون بكل مشاعر الفخر والاعتزاز جهود قائد فذ، لم يتوانى ومنذ توليه أمانة المسؤولية وسلطاته الدستورية، عن الدفاع عن مصالح الوطن والعمل المخلص الدؤوب من أجل رفعة الشعب الأردني وتعزيز مسيرة البناء والإنجاز.

ويتطلعون إلى مستقبل مشرق تحت ظل قيادته الحكيمة، والمملكة تدخل مئويتها الثانية المباركة، وتحقيق المزيد من الإنجازات التي تزيد الوطن الأردني رقيا وتقدما ومنعه.

حمى الله عميد آل البيت الأطهار جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين وولي عهده الأمين سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني والأسرة الهاشمية، وحفظ الأردن وطنا آمنا ومستقرا.

حكومة الركابي وحلّ ” حزب ضباط شرقي الأردن “

Posted: 30 Jan 2021 04:04 AM PST

index 29 390x2208928993425270211130 1 373278892660247830083479302382762698655 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم موسى العدوان

في عام 1926 أسس عدد من ضباط الجيش العربي الأردني حزبا، أطلقوا عليه اسم ” حزب ضباط شرقي الأردن “.
كان من بين مؤسسيه ناصر الفواز الزعبي، توفيق النجداوي، أحمد أبو راس الروسان، جلال القطب. وكان الهدف المعلن للحزب هو : ” منع إلحاق شرقي الأردن ضمن حدود وعد بلفور لإقامة وطن قومي لليهود “.

وقد جاء في كتاب ” الأردنيون والقضايا الوطنية والقومية “، لمؤلفه الدكتور محمد عبد القادر خريسات، أن حكومة الإمارة آنذاك برئاسة علي الركابي، العراقي الأصل السوري النشأة، والذي كان معروفا برضوخه لضغوطات البريطانيين، عمدت إلى محاولة شل قدرة ” حزب ضباط شرقي الأردن ” ، وإجراء تغييرات في قيادات المناطق.

وإمعانا بهذا الفعل، قامت بحجز بعض الضباط من أعضاء الحزب، وتنزيل رتب آخرين، وإقالة ناصر الفواز، الذي كان يشغل منصب قائد منطقة الطفيلة، ثم قامت الحكومة بتعيين الضباط : سعيد الشركسي، محمد جان بيك، وشرف الدين الشركسي، وأحمد رمزي الشيشاني، في المواقع التي كان يشغلها قادة الحزب، المبعدين عن مراكزهم.
المرجع : مفكرة الحياة الحزبية.

* * *
على ضوء ما تقدم أتساءل :

1. هل كان ضباط ذلك الزمان، أكثر وعيا ووطنية من ضباط هذه الأيام، المسلحين بالثقافة العالية، مع توفر وسائل الإعلام المختلفة بين أيديهم، والتي حولت العالم إلى قرية صغيرة ؟

2. أليس ما تقوم به حكوماتنا هذه الأيام، من تدمير ممنهج، وتضييق على الأحزاب، يشكل صورة مكررة، لما قامت به حكومة الركابي، في عشرينات القرن الماضي، وأصبحت سياسة موروثة ؟

التاريخ : 30 / 1 / 2021

مدير عام الجمارك يلتقي أعضاء قطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبية

Posted: 30 Jan 2021 04:03 AM PST

img 20210130 wa00385689631236425682605 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز- ضمن سلسلة اللقاءات مع القطاعات الصناعية والتجارية، التقى مدير عام الجمارك الأردنية اللواء الدكتور عبد المجيد الرحامنة وفداً يمثل قطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبية برئاسة نائب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الأردن السيد مازن طنطش وعدداً من ممثلي القطاع وبحضور مساعد المدير العام للشؤون الفنية ومدراء الدائرة وذلك يوم الخميس الموافق 28/01/2021 في مبنى دائرة الجمارك لبحث العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي بداية اللقاء رحب الرحامنة برئيس الوفد وكافة ممثلي قطاع الصناعات العلاجية مؤكداً على أهمية هذه اللقاءات التي تهدف الى إزالة العقبات وتقريب وجهات النظر والتشاركية في اتخاذ القرارات ما بين القطاعين العام والخاص مشيداً بدور هذا القطاع الذي يعتبر من القطاعات المهمة في المملكة لدورها الهام وخصوصاً اثناء جائحة كورونا حيث تمكن هذا القطاع توفير الادوية في كافة المؤسسات الصحية في القطاعين العام والخاص.

وأشار الرحامنة ان دائرة الجمارك الأردنية وأثناء جائحة كورونا اتخذت العديد من الإجراءات التي من شأنها الإسراع في عملية التخليص على البضائع وإعطاء الأولويات في عملية التخليص على الادوية واللوازم الطبية.

وجرى خلال اللقاء بحث ومناقشة العديد من المواضيع والتساؤلات ومطالب قطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبية واشتملت على مواضيع عدة كان ابرزها : الإعفاءات والتدقيق اللاحق والمختبرات الجمركية والتعريفة الجمركية والمعاينة والنافذة الوطنية .
بدوره أجاب مدير عام الجمارك والفريق المرافق على جميع التساؤلات والاستفسارات والملاحظات الواردة من قبل أعضاء القطاع واعداً بدراسة المطالب وإيجاد الحلول المناسبة، مؤكداً على ضرورة عقد اجتماعات شهرية على المستوى الفني مع المديريات المعنية في الدائرة لغايات التواصل المباشر وبحث جميع المعيقات التي تواجه القطاع، كما دعا ممثلي قطاع الصناعات العلاجية للاستفادة من المزايا التي تقدمها دائرة الجمارك مثل برنامج القائمة الذهبية والفضية وما يقدمه من تسهيلات لجميع المتعاملين مع الدائرة.
من جانبه شكر نائب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الأردن السيد مازن طنطش دائرة الجمارك على اهتمامها بعقد مثل هذه اللقاءات التي تقرب وجهات النظر بين القطاعين العام والخاص شاكراً دائرة الجمارك على حسن الاستقبال .

img 20210130 wa0037168566521684630193 - صراحة نيوز - SarahaNews

في ذكرى ميلاد القائد ” صندوق استثمار اموال الضمان ” يهدي انجازاته للوطن

Posted: 30 Jan 2021 03:47 AM PST

fb img 16120068051801004887683490345393 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز- بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني التاسع والخمسون نشر صندوق استثمار اموال الضمان ملخصا لانجازاته التي قدمها للوطن.

مغناة ” عهد الوفاء ” من نشامى ونشميات الأمن العام إلى ملك الوفاء

Posted: 30 Jan 2021 02:55 AM PST

fb img 16120040982773522879696885991541 - صراحة نيوز - SarahaNews

*عهد الوفا*
*إهداء من نشامى ونشميات الأمن العام إلى ملك الوفاء*
*جلالة الملك عبدالله الثاني، أمد الله في عمره ومتعه بموفور الصحة والعافية، بمناسبة عيد ميلاه الـ59*

(كلمات وأداء وتصوير عدد من منتسبي الامن العام )

زين تطلق أغنية “أردننا” احتفالاً بعيد ميلاد جلالة الملك..فيديو

Posted: 30 Jan 2021 02:03 AM PST

5443 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أطلقت شركة زين الأردن، وبالتعاون مع وزارة الثقافة، العمل الفني الجديد “أردننا”، احتفالاً بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وبالتزامن مع احتفالات المملكة بمئوية الدولة الأردنية.

وجاء إطلاق الأغنية الجديدة ضمن مجموعة من الفعاليات الاحتفالية التي أعدتها زين للعام الحالي، للاحتفال بميلاد سيد البلاد ومئوية الدولة الأردنية وعيد الاستقلال، انطلاقاً من حرص الشركة على إحياء كافة الأعياد والمناسبات الوطنية التي تحظى بمكانة خاصة في قلوب الأردنيين، والتي تمثّل مصدر فخر واعتزازا بالوطن ومنجزاته وقيادته الهاشمية، حيث بات احتفال زين السنوي بعيد الاستقلال الحدث الأضخم والأبرز على مستوى المملكة منذ 16 عاماً، والذي يحضره قرابة 70 ألف مواطن سنوياً.

وتعد أغنية “أردننا” إضافة إلى مكتبة الأغاني الوطنية التي أنتجتها شركة زين بهدف إثراء الساحة الفنية الأردنية بأعمال وطنية مميزة، وقد كتب كلماتها وغناها كل من الفنانين شادي البوريني وقاسم النجار، ومن ألحان وتوزيع وائل الشرقاوي.

يذكر أن شركة زين قد بدأت فعالياتها الاحتفالية بمئوية الدولة الأردنية منذ بداية العام، من خلال تغيير إسم شبكتها ليظهر على هواتف مشتركي زين باسم “100 JO”، بالإضافة إلى تزيين مبنى الشركة بالشعار الرسمي للمئوية، فيما تعتزم إقامة العديد من الفعاليات الاحتفالية خلال العام الحالي لمشاركة الأسرة الأردنية الاحتفال بهذه المناسبة المميزة.

اسرة صراحة نيوز تُهنىء  القائد في عيد ميلاده الميمون

Posted: 30 Jan 2021 12:39 AM PST

83928716 2519854234934473 4528262871477387264 n - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بكل معاني الفخر والعز تتقدم اسرة صراحة نيوز ممثلة  برئيس تحريرها الصحفي ماجد القرعان باسمى أيات التهنئة والتبريك من قائد الوطن

حضرة صاحب الجلالة الهاشمية

الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم

بمناسبة عيد ميلاد جلالته الـ59 .

 

 ضارعين الى المولى عز وجل أن يمد في عمر جلالتكم وولي عهدكم الأمين وأن يحفظكم ذخرا وسندا لأردننا الغالي وان يعيد هذه المناسبة على الوطن بالخير واليمن والبركات.

وكل عام وأنت بألف بخير

أورانج الأردن تعزز شبكاتها للخلوي في المملكة

Posted: 30 Jan 2021 12:24 AM PST

thumbnail 2 10 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – عززت أورانج الأردن شبكة الخلوي في محافظتي عمّان وعجلون لضمان أفضل تغطية وأسرع إنترنت بأحدث التقنيات، بالتماشي مع خططها لتوسيع التغطية وإتاحة الحلول المتقدمة للأفراد والشركات في المحافظتين لتمكينهم من الاستفادة من تقنيات الجيل الجديد وبالأخص تقنية 4G+ التي لا تزال أورانج الأردن مزوّدها الحصري والأول على مستوى المملكة.

وسخّرت الشركة استثماراتها لزيادة التغطية لتصل إلى 98.6% تغطية3G  و97.4% للـ 4G، بالإضافة إلى تعزيز شبكة 4G+، ليحظى المستخدمون بكافة التجارب التي تتطلب خدمات الإنترنت الموثوقة والسريعة، لا سيما في ظل زيادة الطلب على هذه التقنيات الهامة في تسيير المهام الحياتية المختلفة.

وأكدت المدير التنفيذي للتسويق وخدمات الزبائن في أورانج الأردن، نائلة الدواد، أن الشركة، وانطلاقاً من مكانتها كمزوّد أقوى إنترنت في المملكة، تقدم أحدث تقنية للخلوي 4G+ بسرعات تصل إلى 250 ميجابِت/ ثانية حصرياً، لإبقاء المستخدمين على اتصال بكل ما يهمهم في أي مكان، مشيرة إلى أنها تسعى إلى تعزيز تغطية شبكاتها وطرح الحلول الحديثة بما يواكب احتياجات المستخدمين المتنوعة والتطورات العالمية.

وبيّنت الداود أن أورانج الأردن توفر مجموعة من العروض بأسعار مناسبة في معارضها ومتجرها الإلكتروني لضمان تمتع الجميع بتقنية 4G+ وأفضل تغطية دون أي رسوم إضافية، والتي تشمل عروض YO للشباب، حماة الوطن ونت وين ما كان.

من جانبه، أشار المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والشبكات والمبيعات الكلية، المهندس وليد الدولات، إلى أن أورانج الأردن استثمرت الملايين في شبكاتها للخلوي التي زاد عدد مستخدميها بشكل ملحوظ، فقد بلغت حصة استثمارات شبكات الـ 4G+ في عمّان وعجلون خمسة ملايين دينار أردني، فضلاً عن تركيب العديد من الأبراج في عجلون، ما ساهم في خفض الازدحام على الشبكات بنسبة %21.

وأضاف المهندس الدولات أن أورانج الأردن قامت بتفعيل حزمة ترددية جديدة للـ  4G+في النطاق الترددي900 MHz  في كافة أرجاء العاصمة وأن الحزمة الترددية المضافة ستسهم في زيادة سعة الشبكة وتحسين سرعة وتغطية شبكة 4G+، إلى جانب توسيع تغطية خدمة 4G+ لتشمل جميع مناطق العاصمة.

 

رئيس واسرة هيئة تنمية وتطوير المهارات يُهنئون بعيد ميلاد جلالة الملك

Posted: 30 Jan 2021 12:09 AM PST

144275467 3500661956723237 8905473148856608148 n - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية الأستاذ الدكتور قيس هاشم السفاسفة واسرة الهيئة يرفعون إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه أسمى آيات التهنئة والتبريك والولاء والانتماء بمناسبة عيد ميلاده السعيد وإذ ننتهز هذه المناسبة السعيدة على  قلب كل أردني وأردنية لنجدد لكم البيعة والولاء والانتماء لعرشكم المفدى.
وأكد السفاسفة ان الهيئة تحرص كل الحرص على تحقيق رؤى جلالته الإصلاحية وتطلعاته لحياة أفضل لأبناء الأردن وبناته، مثمن مواقف جلالته المتواصلة في تعزيز دور الشباب الاردني للانخراط بسوق العمل بناء على توجيهات جلالته التي أنطلقت من خلال الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية ومنها تطوير التعليم و التدريب المهني والتقني ، لتشكل بداية إيجابية للتنمية الشاملة ضمن هذا القطاع وفق برامج وخطط قابلة للتطبيق، في إعداداً وتدريب وتأهيل الشباب لكون ثروة الأردن الحقيقية بأبنائه،اذ تقوم الهيئة على تحفيز الشباب الاردني المتعطل عن العمل و المساهمة في تقليل نسبة البطالة من خلال التشاركية مع القطاع و الخاص و توفير الدعم المالي اللازم لتمكين وصقل مهارات ومعارف أبناءنا بالتدريب اللازم و احتضان أفكارهم ودعم مشاريعهم، لتتحول إلى مشاريع إنتاجية مدرّة للدخل وذات قيمة اقتصادية،للإستثمار في الإنسان الأردني المبدع والمتميز بعطائه، من شانها توفير وزيادة فرص العمل للشباب.

ولما كان عيد ميلادكم يتزامن مع مئوية تأسيس الدولة الأردنية الهاشمية المباركة ، فإننا نؤكد التفافنا حول قيادتكم الهاشمية المظفرة ، ونحث الخطى نحو دخول المئوية الثانية بثقة وعزم ، مواصلين مسيرة البناء والتقدم على خطى جلالتكم، و أن يبقى الاردن بوجودكم أنموذجًا للإنجاز والعطاء مولاي المعظم .


حمى الله الوطن وجلالتكم ومتعكم بموفور الصحة والعافية وأعاد الله هذه المناسبة الغالية على جلالتكم وعلى شعبكم المحب سائلين الله ان يطيل بعمرك ويعز ملكك

وفيات الاردن اليوم 30-1-2021

Posted: 29 Jan 2021 11:57 PM PST

kkj 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 2 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم السبت  30-1-2021

ثريا بديع حافظ يعيش

مي بطرس زايد الزوايدة

عدنان محمود سعيد ابو الراغب

سميره أمين نقولا شنودي

يامنه عجاج سالم الهبارنه

حسن صلاح عبدالحميد العناسوه

زهير فهد دعنا

اسمهان صالح المعايطه

تركي محمد عبدالرحيم عليان

مرشد صالح روابده

نجاح محمد محمد ابوزر

عمان الاهلية تهنىء بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك

Posted: 29 Jan 2021 11:32 PM PST

عمان الاهلية تهنىء بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – رئيس واعضاء مجلس أمناء جامعة عمان الاهلية ورئيس وأعضاء هيئة المديرين ورئيس الجامعة وأعضاء الهيئتين التدريسية والادارية وطلبة الجامعة يتقدمون باسمى ايات التهنئة والتبريك من صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم بمناسبة عيد ميلاده الميمون سائلين الله عز وجل أن يحفظ جلالته ويمد في عمره وأن يديمه ذخراً للأردن والأردنيين.

مجموعة الحوراني الاستثمارية تهنىء بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك

Posted: 29 Jan 2021 11:29 PM PST

thumbnail 1 13 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – رئيس هيئة المديرين لمجموعة الحوراني الاستثمارية الدكتور ماهر الحوراني ونائب الرئيس السيد عمر الحوراني وأعضاء الهيئة يتقدمون بأحر التهاني والتبريكات من حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم بمناسبة عيد ميلاده الميمون متمنين أن يعيد الله هذه المناسبة على جلالته بموفور الصحة والعافية …حمى الله الأردن ملكا وشعبا…وكل عام وأنتم بألف خير.

الرصيفة : مقتل مطلوب بتبادل اطلاق نار مع قوة أمنية

Posted: 29 Jan 2021 12:15 PM PST

images 1 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام ان قوة امنية توجهت مساء الجمعة، لمكان وجود احد الاشخاص المطلوبين في لواء الرصيفة وبحقه 4 طلبات امنية بقضايا المخدرات واطلاق العيارات النارية والايذاء البليغ اضافة الى 64 اسبقية جرمية سابقة، بعد ورود معلومات حول قيامه بحيازة كمية من المواد المخدرة ومحاولة بيعها في منطقة اوتوستراد الزرقاء، لآخرين اضافة الى تورطه بقضية ضُبط خلالها نصف كغم من مادة الكريستال المخدرة الخميس.

واضاف الناطق الاعلامي ان ذلك الشخص بادر فور مشاهدة القوة الامنية باطلاق عيارات نارية باتجاهها حيث تم الرد عليه بالمثل وتطبيق قواعد الاشتباك ما ادى الى اصابته وأُسعف للمستشفى وما لبث ان فارق الحياة.

وأكد الناطق الإعلامي انه جرى ضبط السلاح الناري الذي كان يستخدمه اضافة الى كمية من المواد المخدرة ومبالغ مالية.

كُن جزء من إنقاذ ابن الاردن الشاب خليل عبابنة

Posted: 29 Jan 2021 10:29 AM PST

140527905 4516147821745480 5858533004971075609 o - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وردتنا الرسالة التالية من المواطنة انا براء ابراهيم خليل عبابنه  تسرد فيها الحالة الصحية لشقيقها خليل والتي ننشرها كما وردت 

السلام عليكم ورحمة الله 
انا براء ابراهيم خليل عبابنه 

اخوي اسمه خليل عبابنه عسكري في العمليات الخاصة على رأس عمله عمره 29 سنة وكان قبل سنه ونص في قمة النشاط وقمة اللياقة لدرجة انه خدمته 8 سنوات و معاه ما يقارب 35 دوره وسافر مع الجيش بمهام خاصه على مجموعة دول

المهم قبل سنه ونص وهوه نازل مظلي من الطياره عند وصوله الارض خبط راسه بالخوذه وبالارض بس بوقتها من حم الضربه ما تأثر مباشرة قام وما صار فيه شي ولكن بعد مرور شهر على الضربة بدأت تظهر عليه اعراض تعب منها الصداع الشديد والاستفراغ وعدم وضوح الرؤيا والغباش في العينين وصرنا نراجع فيه بمستشفى ايدون العسكري كل يوم والثاني نشيله عالمستشفى نعمله فحوصات وتحاليل ويحكو انه ما فيه شي وضلينا عالوضع هاذ لمده شهر لحد انه بطل يشوف بعيونه واخذنا اخر مره ورفضت اروحه غير لما شيكو على كل الفحوصات للدماغ لحد ما بين معهم انه فيه معه سوائل عالدماغ اثر ضربة مما ادى لتوسع الحجرات وتجمع السوائل وبعدها حولوه عالمدينه الطبيه وفور وصوله عملوله عمليه جراحيه للدماغ لتفريغ السوائل وتركيب جهاز بالدماغ لتصريف السوائل للمعده عن طريق انبوب تحت الجلد وصار هناك تحسن بسيط بعد العمليه ولكن بعد مرور 3 شهور رجع وضعه يستاء بالتدريج فصار عنده رجفه باليدين والارجل وعدم الاتزان عند الوقوف وعدم تركيز ونسيان بشكل كبير علما بانه عملناله فحص للB12 وكان كويس والنا خمس شهور منركض فيه عالمدينه منوخذه عالمدينه بعملوله فحوصات وصور وبحكو انه الجهاز اللي بالدماغ شغال وفحوصاته كويسه وبخلوه تحت المراقبه لمدة اسبوعين او 3 وبخرجوه وبعد يوم او يومين من الخروج منرجع منرجعه عليهم وعلى نفس النظام النا 6 شهور ووضعه كل ماله للاسوء 
بناشدك يا جلالة الملك توجه المعنيين لعلاجه و إرساله للخارج للعلاج كما تكرمتم بابتعاث غيره وهذا ابن السلاح اولى من الجميع 
ارجو ان توصل رسالتنا وصوتنا 
0798191972.( براء شقيق خليل)
وجزاكم الله كل خير
#الأردن #نشامى #الجيش_العربي

العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة أبو الغنم

Posted: 29 Jan 2021 10:10 AM PST

43r26if5 26376469485405563639. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – نقل رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي تعازي جلالة الملك عبدالله الثاني إلى عشيرة أبو الغنم، بوفاة القاضي محمد بسام أبو الغنم.

وأعرب العيسوي، في اتصال هاتفي مع أسرة الفقيد، عن تعازي ومواساة جلالة الملك، سائلا الله أن يتغمده بواسع رحمته.

مزاجية الحكومات ” الاعلام الرسمي مثالا “

Posted: 29 Jan 2021 09:47 AM PST

3333 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – كتب الصحفي ماجد القرعان

بتقديري ان الأردن ينفرد بين دول العالم في آليات اتخاذ القرارات وفي التخطيط ورسم السياسات وتوجيه واستغلال الموارد ورسم مستقبل الأجيال وقد يكون الأسرع ومؤهل ليدخل موسوعة غينيس.

وحتى لا يذهب البعض بعيدا ويمضي  في التحليل والتقدير والاستنتاج والتفسير والاجتهاد بحثا عن لغز هذا الإنفراد فالأمر عندنا يتم بـ جرة قلم من قبل الشخص المسؤول أو ما يسمى بصاحب الولاية بناء اما على اجتهاده أو تلبية لرغبة متضرر او متنفع له كلمته .

في عهد الحكومة السابقة غير المأسوف على رحيلها خرجت علينا بنيتها دمج مؤسسات الاعلام الرسمي ولا ندري ان كان ذلك التوجه بناء على دراسات ومعطيات فنية وادارية وموضوعية ام كما هو معهود تنفيذا لرغبة متضرر أو متنفع له كلمته وحين اعلنت عن توجهها هذا تغنت على اعتبار انه سيسجل ضمن انجازاتها هذا ان علق بذاكرة المواطنين انجازات لها .

مناسبة الحديث هنا والمناسبات لا تعد ولا تحصى سواء في عهد هذه الحكومة أو ما عهدناه في اداء الحكومات السلف ما كشف عنه وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال علي العايد خلال اجتماع اللجنة المالية النيابية حيث اعلن ان لا نية لدمج التلفزيون الاردني بقناة المملكة كما كانت حكومة السلف قد قررت .

بجرة قلم انتهى قرار لحكومة سابقة دون ان تقدم الحكومة الحالية أية مبررات موضوعية لعملية الإلغاء ودون ان نعرف من كان صاحب فكرة الإلغاء هل هو الوزير أم رئيس الوزراء وهل جاء اتخاذ القرار في ضوء دراسة الامر من قبل خبراء ومختصين ام تمت مناقشة التوجه الجديد من قبل مجلس الوزراء لكن المؤسف أكثر ان اعلان الوزير العايد لم يستوقف أي من ممثلي الشعب اعضاء اللجنة المالية لمعرفة الدوافع والمعطيات الجديدة التي دفعت الى اتخاذه .

12 وفاة و864 اصابة كورونا جديدة في الأردن

Posted: 29 Jan 2021 08:57 AM PST

images 12 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلنت وزارة الصحة تسجيل (12) حالة وفاة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى (4281) حالة منذ بدء الجائحة.

وبحسب موجز إعلامي صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة، الجمعة، سُجِّلت (864) حالة إصابة، ليرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى (325,033) حالة فيما يبلغ عدد الحالات النشطة حاليّاً (8158) حالة.

التفصيلات 

pic 153042 - صراحة نيوز - SarahaNews

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال