صراحة نيوز

الثلاثاء، 5 يناير 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

النائب عطية ومجموعة نواب يتبنون مذكرة لتعجيل اجراءات تعين من تأهلوا للتعين في التربية

Posted: 05 Jan 2021 07:05 AM PST

khalil atia 442x320 14929410220887053797 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قدم النائب خليل عطية ومجموعة من النواب مذكرة لرئيس المجلس يدعون فيها الحكومة إلى توظيف نحو 1972 شخص في وزارة التربية والتعليم .

وأكدوا في المذكرة على ضرورة حفظ الحقوق والمراكز القانونية التي نشأت قبل وبعد جائحة كورونا وإن لا يتم ضبط الانفاق العام على حساب من تأهلوا لشغل وظائفهم في الوزارة .

كما اكدت المذكرة على استكمال اجراءات تعين جميع المنسبين لوظائف الحكومه ليباشروا اعمالهم بداية شهر شباط

img 20210105 wa00243844888640762145732 - صراحة نيوز - SarahaNews

أورانج الأردن تقدم دعمها للمستشفيات الميدانية الأربع في المملكة

Posted: 05 Jan 2021 06:13 AM PST

* تقدم الشركة الدعم بالتنسيق مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات وبالتعاون مع وزارتي الصحة والاقتصاد الرقمي والريادة.

* يتمثل دعم أورانج الأردن بـ 160 خط وجهاز سيتم توزيعها على المستشفيات الميدانية الأربع في شمال، وسط وجنوب المملكة.

* يعد هذا الدعم استكمالاً لما قدمته أورانج الأردن خلال جائحة كورونا المستجد الذي وصل إلى أكثر من 1,300,000 دينار أردني.

* ركزت أورانج الأردن في دعمها على تلبية متطلبات القطاع الصحي الذي تقع على كاهله مسؤولية كبيرة، نظراً لطبيعة الأزمة.

* سخرت الشركة بصفتها الشريك الرقمي للمملكة والمزود الرقمي الرائد والمسؤول حلولها على مدار الأزمة لدعم كافة القطاعات وتمكين الأردنيين من استكمال العمل والدراسة وسائر المهام الحياتية.
416e55ba88116b81ad5d650559eef8f55312516546541130961 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قدمت أورانج الأردن دعمها للكوادر الطبية والذي تمثل بـ 160 خط وجهاز للمستشفيات الميدانية الأربع في شمال، وسط، وجنوب المملكة، بالتنسيق مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات والتعاون مع وزارتي الصحة والاقتصاد الرقمي والريادة، وذلك استكمالاً لجهود الشركة المساندة للمملكة بشكل عام والقطاع الصحي بشكل خاص الذي يبذل قصارى جهده في مواجهة جائحة كورونا المستجد.

وارتأت الشركة تقديم هذا الدعم استجابة لمتطلبات الظرف وفي ضوء المعطيات التي وفرها المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، لتمكين الكوادر الطبية من الاستفادة من الحلول الرقمية في أداء مهامهم والبقاء على اتصال بكل ما يهمهم ضمن نهجها الداعم على مدار الأزمة، حيث تبرعت بـ 100 ألف دولار وثم مجدداً بالتعاون مع مؤسسة أورانج بما قيمته 120 ألف يورو لدعم جهود وزارة الصحة، كما منحت الممرضين العاملين في مستشفيات العزل خطوط خلوية بقيمة 130 ألف دينار.

وأكد الرئيس التنفيذي لأورانج الأردن، تيري ماريني، على التزام الشركة بتقديم مختلف أشكال الدعم وتسخير مواردها الرقمية والتقنية للمساعدة في التغلب على جائحة كورونا المستجد، حيث دأبت منذ بداية الأزمة على الاستجابة السريعة مع مراعاة المتطلبات المختلفة، انطلاقاً من دور أورانج الأردن كمزوّد رقمي رائد ومسؤول وشريك رقمي للمملكة ومسؤوليتها الكبيرة التي تتماشى مع حجم مواردها الرقمية والبشرية ومكانتها.

يذكر أن مجموع الدعم الذي قدمته أورانج الأردن للحكومة يصل إلى 1,300,000 دينار، شملت الجوانب الصحية والاجتماعية والاقتصادية، بما فيها مساعدة المتضررين من عمال المياومة والتبرع لصندوق همّة وطن وتوفير التصفح المجاني لعدد من المنصات التعليمية وإطلاق الحملات التوعوية، ما جسّد كونها جزءاً من النسيج الوطني وحرصها على مساندة الأردنيين حكومة وشعباً في هذا الظرف الذي تطلب التكاتف والتعاون.

الصرايرة يؤكد أهمية إدخال خدمة الجيل الخامس (5G) والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي

Posted: 05 Jan 2021 05:26 AM PST

1228I - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بحثت اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان برئاسة العين جمال الصرايرة، اليوم الثلاثاء، أوضاع قطاع الاتصالات، لاسيما في ظل تداعيات وآثار جائحة كورونا.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الثلاثاء، بحضور  رئيس مجلس إدارة شركة أورانج الدكتور شبيب عماري، ونائب الرئيس التنفيذي للشركة رسلان ديرانية، ومدير عام شركة أمنية زيادة شطارة.

وناقش الاجتماع الأوضاع المالية والاقتصادية التي تواجهها شركات الاتصالات في ظل جائحة كورونا، بهدف الوقوف على مختلف التحديات، وأبرزها الترخيص وإدخال خدمات جديدة.

وقال الصرايرة، إن قطاع الاتصالات من أهم القطاعات الاقتصادية لأنه يضم 4500 وظيفة مباشرة ونحو مليون و150 ألف وظيفة غير مباشرة، بحسب احصاءات هيئة تنظيم قطاع الاتصالات.

ولفت إلى أن حجم الاستثمارات الكلية في القطاع، بلغ في السنوات الأخيرة 5 مليارات دولار، في حين أن القطاع يورد ضرائب للخزينة من 300 إلى 350 مليون دينار سنويًا.

وأكد أن المملكة توفر بيئة جاذبة للاستثمار في مجال قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مشيرًا إلى أهمية إدخال خدمة الجيل الخامس (5G)، والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي، لتمكين القطاعات الاقتصادية الأخرى من مواكبة التطورات في مجال عملها.

بدوره، بين عماري التحديات التي فرضتها أزمة كورونا وتعاملت معها شركات الاتصالات، وأبرزها وسائل الرعاية الصحية والعمل والتعليم عن بُعد ومختلف الأنشطة التي تمثل مطلبا مهما للمواطنين، لافتا إلى أن الشركات نقلت المعلومات عبر استخدام الذكاء الاصطناعي في إدارة الأعمال عن بُعد.

وأشار إلى بعض التحديات التي تواجه قطاع الاتصالات، وعلى رأسها أسعار طيف الترددات في الأردن التي تقع ضمن أعلى الأسعار في العالم، إضافة إلى الرسوم السنوية والرخص، فضلًا عن الضرائب، إذ تدفع الشركات 59 بالمئة عن كل دينار من المبيعات لخزينة الدولة.

من جانبه، بين ديرانية أن شركات الاتصالات تغطي خدمات الاتصال والانترنت بنسبة 95 بالمئة في جميع مناطق المملكة، وهي من أعلى النسب عالميًا، وأن شركة أورانج وقعت اتفاقيات مع وزارة العمل بشأن الأعمال البرمجية ضمن المسؤولية المجتمعية، لافتًا إلى ان الاتفاقيات تفيد بتدريب 50 طالبًا كل 6 أشهر.

من جهته، طالب شطارة بإعادة النظر في الضرائب والرسوم المفروضة على قطاع الاتصالات والشركات العاملة فيه وتخفيض أسعار الترددات ما يمكن شركات الاتصالات من ادخال خدمة الجيل الخامس ومواكبة التطورات المُتسارعة في عالم تكنولوجيا المعلومات.

من جهتهم، أكد الأعيان أهمية دعم الاستثمار في مجال قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لاسيما أن المملكة توفير بيئة خصبة وكوادر مؤهلة في هذا المجال.

وفيات الاردن اليوم 5-1-2021

Posted: 05 Jan 2021 05:21 AM PST

kkj 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم الثلاثاء  5-1-2021

– وطفة أحمد سليم الخطيب

– عيسى موسى عثمان مجدلاوي

– الياس رزق عطاالله دباس

– محمد ربيع القطب

– جميل عبدالله عايد النسور

– عبدالعزيز محمد عبدالفتاح ابوشرار

– سلمان صالح عبدالعزيز المهيرات

– فيرا فرحان عايد الزعمط

– عفاف عدنان محمود الفار

– محمد رياض بطاح

– زياد عبد قاسم طه العقرباوي

– محمد بديع شديد

– روجينا سيمون يوسف الحلبي

– عيسى خليل عيسى عميرة

– محمد راغب الصرايرة

– فاطمة أحمد عوض الرواش

– لطفي عبدالكريم فليح العبدللات

– عائشة محمود الجابر

– علي حسونة ابوسيف

منصّة زين للإبداع تطلق النُسخة الجديدة من برنامج مجتمع الرياديين الصغار (YESJO)

Posted: 05 Jan 2021 04:18 AM PST

thumbnail 16 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلنت منصّة زين للإبداع (ZINC) عن إطلاقها لبرنامج مجتمع الرياديين الصغار الاردني (YESJO) في نسخته الجديدة للعام الحالي 2021، والذي يستهدف طلبة المدارس الحكوميّة والخاصّة ممن تتراوح أعمارهم بين 13 و 16 عاماً؛ بهدف تنمية مهارات الريادة والتفكير الإبداعي والقيادة والمسؤولية الاجتماعية لديهم، وتنمية شخصياتهم وصَقلها وتنشئة جيل واعٍ قادر على الإبداع والابتكار.

وكانت قد أعلنت المنصّة عن فتح باب التسجيل في البرنامج عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ودَعت أهالي الطلّاب لتسجيل أبنائهم في النسخة الحالية للبرنامج والتي تم تصميمها لتتناسب مع الظروف التي نمر بها بسبب جائحة كورونا، حيث ستبدأ أولى مراحلها خلال فترة العطلة الشتوية للمدارس.

وسيحصل الطلاب المشاركون في البرنامج على فرصة لتعلم مهارات جديدة من خلال دورات تدريبية ستعقد في مجالات عديدة ومتنوعة منها: الموسيقى، والتصميم الجرافيكي، ودورات في الترميز، والروبوتات، وصناعة الطائرات المُسيرة، والطباعة ثلاثية الأبعاد، وريادة الأعمال، والصحافة باستخدام الهاتف المتنقل، حيث ستعقد ورشات عمل توضيحية للمواضيع التي سيتم تعليمها للطلاب في البرنامج خلال العطلة الشتوية للمدارس وسيتم عقد الدورات المكثفة خلال العطلة الصيفية.

ويأتي إطلاق منصة زين للإبداع (ZINC) للبرنامج في إطار دعمها المتواصل والمستمر للجيل الصاعد من الشباب، وإيماناً منها بإبداعاتهم وقدراتهم، بالإضافة إلى استثمار أوقات فراغهم وتوظيف طاقاتهم بشكلٍ إيجابي.

العضايلة يؤدي اليمين القانونية أمام الملك، بتعيينه سفيراً للأردن لدى مصر

Posted: 05 Jan 2021 04:13 AM PST

222 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أدى اليمين القانونية أمام جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية اليوم الثلاثاء، أمجد العضايلة بتعيينه سفيراً فوق العادة، ومفوضاً للمملكة لدى جمهورية مصر العربية، ومندوباً دائماً لدى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة.

وحضر مراسم أداء اليمين رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين.

مجلس النواب يبدأ مناقشة بيان الثقة لحكومة الخصاونة والعشا أول المتحدثين ( تحديث )

Posted: 05 Jan 2021 01:35 AM PST

تنزيل 1 5 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بدأ مجلس النواب اليوم الثلاثاء بمناقشات بيان الثقة لحكومة الدكتور بشر الخصاونة.

وكان أول المتحدثين في الجلسة الصباحية النائب الدكتور أحمد عشا. وقال: نجتمع اليوم في ظل ظروف استثنائية إقليميا ووطنيا، تفرض تداعيات سياسية واقتصادية وأمنية واجتماعية في غاية الخطورة، ما يتطلب منا وضع برامج وخطط عمل على أساسات علمية وعملية بمشاركة فعالة وحثيثة لمجلس النواب.

وأضاف عشا أن تحقيق الرؤية الملكية في النهوض بالوطن يتطلب من الحكومة التي تملك الولاية العامة تقديم حلول ملموسة وواقعية ترتكز على الشفافية المطلقة في تعاملها مع مجلس النواب وإشراكه في كل قرار أو اتفاقية، في ظل فقدان الثقة بين المجالس النيابية السابقة والشارع الأردني.

وأكد عشا الوقوف خلف جلالة الملك عبدالله الثاني في رفضه المطلق لأية تغييرات على وضع مدينة القدس الشريفة وتمسكه بالوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية التي تعني التمسك بجميع الثوابت الوطنية والقومية حيال قضية فلسطين، ودعم الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وحق الفلسطينيين في العودة استنادا للقرار الأممي 194.

النائب خالد البستنجي

قال النائب خالد البستنجي إن الأردن يعيش ظروفاً صعبة، وعلى كافة السلطات التشاركية وفق ما حدده الدستور، لتحقيق المصلحة العليا مصلحة الوطن والمواطن، التي لا يجب أن يعتقد أحد أنه يحتكرها.

وأضاف خلال مناقشة بيان الثقة لحكومة الدكتور بشر الخصاونة، الثلاثاء، أن البيان الوزاري المقدم لطلب الثقة هو أحد صيغ التنوع.

ووصف البيان الوزاري بأنه خال من التخطيط والبرامج، فالحكومة قدمت نوايا وتوجيهات ولا يمكن الحكم من امكانية تحقيقها جزئيا أو كلياً، وكان على الحكومة طرح ما تراه من أولويات تشريعية تجده أولوية ولكنه لم يقدم في البيان الوزاري.

ودعا الحكومة لأن تتذكر وسط الظروف الحالية، فالمواطن الأردني راهن ويراهن على وطنه، ويجب أن يكون المواطن الركن الأساسي وتبني الحكومة عليه خططها، واستعادة الثقة بالدولة ومؤسساتها تعني ضرورة احترام المواطن، فمن الضروري أن نبرهن للمواطن كيف تم انجاز الانجازات الصحية ومضاعفتها 300% خلال أشهر، مقارنة أشهر ضاعت بالاغلاقات، فتوسع القدرات الصحية يمكن أن يذهب أدراج الرياح.

وشدد على أن النظام الصحي كان يعاني مسبقاً، وعلينا بناء القدرات.

ولفت إلى أننا نطلب من المواطن الأردني منح الثقة، وكيف نقول إننا حافظنا على الاستقرار المالي فكيف يكون ذلك وهناك قطاعات مغلقة ومنهارة، وهناك عجز متخم في الموازنة العامة.

وأشار إلى أن البيان متخم في العبارات العامة، ويجب أن نتوقف وندرس واقعنا، ونقدم للانسان الصابر حلولا.

وأكد أن الشباب مستقبل الوطن وتم اعداد استراتيجيات وطنية لهم ولم تنفذ، وقام وزير الشباب باغلاق مراكز شباب بدلا من تفعيلها.

وسأل كيف للحكومة أن توفر متطلبات النهوض للقطاع السياحي، ولم نسمع عن التحضيرات الحكومية لما بعد الجائحة للقطاع الصناعي.

وأشار إلى أن الحكومة لم تضع أولويات تشريعية، ولم تحدد أولويات الانفاق، معربا عن مخاوفه على أموال الضمان الاجتماعي.

ودعا لدعم القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية.

 غازي البداوي

النائب غازي البداوي، طالب الحكومة بدفع تعويضات لكل من تضرر جراء قرارات أوامر الدفاع ووضع خطة للتحفيز الاقتصادي، وإعادة النظر بقانون ضريبة الدخل بحيث تخفض على الأسر، وتخفيض ضريبة المبيعات على السلع، ووضع خطة لتفعيل سيادة القانون ومكافحة الفساد ومحاسبة المعتدين على المال العام وفتح كافة ملفات الفساد.

كما طالب بوضع تصور واضح لتطوير التعليم وخاصة طلبة المدارس الحكومية الذين يعانون ضعف الحال، إضافة إلى تأمين لهم الانترنت مجانا وأجهز خاصة للدراسة، مشيرا إلى أنها تحتاج لامكانيات يعجز الكثير من الاردنيين عن تأمينها لابنائهم.

ووجه البداوي تحية إلى القوات المسلحة والاجهزة الأمنية على جهودهم في حماية الوطن بكافة الظروف، وخاصة في التعامل مع جائحة كورونا مطالبا الحكومة بتوفير الدعم لها.

كما طالب البداوي باحتياجات دائرة عمان الثانية موضحا أنها تحاكي احتياجات كافة دوائر الوطن، وأهمها توسعة المدارس المكتظة بشدة، من خلال بناء طوابق جديدة من البناء خفيف الوزن، إضافة إلى تحويل مستشفى المقاصد الخيري من مستشفى تابعا لوزارة الاوقاف إلى تابع لوزارة الصحة، مشيرا إلى أنه انشئ لخدمة المنطقة وسيخفف العبء عن مستشفى البشير، لأنه بوضعه الحالي مجهز بالكامل لكن اسعاره مرتفعة فلا يلبي احتياجت ابناء المنطقة

كما طالب بانشاء مركز أمني في منطقة بطن نزال، وانشاء صالة متعددة الاغراض خدمة للمجتمع اسوة بالمناطق المجاورة.

وأكد بداوي أن قراره بحجب الثقة او منحها متوقف على إجابة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة على مطالبه.

النائب جعفر ربابعة

قال النائب جعفر ربابعة إن النهوض بالوطن لا يكون الا بالاصلاح والعمل الصالح، واقامة العدل.

وأضاف خلال مناقشة البيان الوزاري لحكومة الدكتور بشر الخصاونة، الثلاثاء، أن هناك عرف بين المواطنين بأن العقد بين الحكومة ومجلس النواب معلق على شرط منح الثقة للحكومة أو حجبها، وهو عقد فاسد من وجهة نظره، فالعقد بين السلطتين هو الدستور.

وأكد أن حقوق المواطنين لا تمنح ولا تحرم من أحد، فحجب الثقة أو حجبها له أساس وأسباب.

وأشار إلى أن الاصلاح الاقتصادي مرتبط بالاصلاح السياسي.

ودعا لاعادة النظر برواتب القطاع الحكومي والقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية مدنيين ومتقاعدين.

وتحدث عن واقع القطاع الصحي ووجود الكثير من المتضررين فيه نتيجة بعد المستشفيات والمواعيد.

وانتقد ربابعة خروج رئيس الوزراء ووزير الصحة من مجلس النواب، ووصف الفعل بأنه لا يحترم مجلس النواب، ليقاطعه رئيس المجلس النائب عبدالمنعم العودات ويطالبه بالمتابعة.

وشدد على أن فلسطين هي هم كل أردني شريف، ولا يمكن المساس بها وبمقدساتها، وسيدافع الأردن عنها.

محمود الفرجات

قال النائب محمود الفرجات إن الشعب الأردني استثنائي في الصبر والمرابطة، وشبابه يتغول حماسة للعطاء.

وأضاف خلال مناقشة بيان حكومة الدكتور بشر الخصاونة، الثلاثاء، أنه يجب ايجاد حلول استثنائية للنهوض في الوطن، ويجب ايجاد تصور شمولي لحل المشكلات فلا مجال للحلول الترقيعية.

وأكد أهمية ايقاف الفساد والضرب على أيدي الفاسدين.

وشدد أهمية متابعة الأداء والانجاز والتقييم أولا بأول.

صالح الوخيان

قال النائب صالح الوخيان إن هناك حكومات كانت كأنها هبطت من كوكب آخر ولم تخرج من رحم مجلس النواب.

وأضاف خلال مناقشة البيان الوزاري لحكومة الدكتور بشر الخصاونة، الثلاثاء، أن الوطن يمر بمنعطف تاريخي فرضته الظروف العالمية والاقليمية، ولن يطلب المستحيل من الحكومة.

وقدم مطالبات تحتاجها محافظة مأدبا وسكانها، صحياً، ومعيشياً، وتعليمياً، داعيا للنهوض بالقطاع السياحي في المحافظة.

النائب جميل العشوش

أكد النائب جميل العشوش أن منح مجلس النواب الثقة لحكومة الدكتور بشر الخصاونة لن يكون قبل أن يحصل المجلس على ثقة الشعب الأردني.

وشدد خلال مناقشة البيان الوزاري، الثلاثاء، ضرورة محاربة الفساد، ومراجعة تشريعات الجرائم الالكترونية، وضريبة الدخل والمبيعات، والمالكين والمستأجرين، وغيرها.

ودعا لايجاد اقليم تنموي في منطقة وادي الأردن، واعفاء صغار المزارعين من القروض، وتفعيل صندوق المخاطر الزراعية.

وطالب بتخفيض كلفة الطاقة على المواطنين بالأغوار خلال فصل الصيف.

نواش القواقزة

أعرب النائب نواش القواقزة عن أمله أن تكون حكومة الخصاونة مختلفة عن الحكومات الأخرى.

وأكد خلال مناقشة البيان الوزاري، الثلاثاء، ضرورة زيادة المخصصات لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتوفير فرص عمل للشباب، ومحاربة الفقر والبطالة.

وقال إن القطاع الزراعي يشكل ركيزة أساسية في التنمية، مشيراً إلى أهمية اللامركزية وترسيخ الادارة المحلية بصفتها شريكا للتنمية مع الحكومة المركزية.

وأضاف أن المعلم هو الركن الأساس للتعليم، ولن يتم اصلاح التعليم الا من خلال النهوض به.

وشدد على أن القضية الفلسطينية هي الأولى في وجدان الشعب الأردني والقيادة الهاشمية.

النائب غازي السرحان

النائب غازي السرحان قال إن أهم مطالب البادية الشمالية تتعلق بترفيع قضاء سما السرحان إلى لواء، واقامة مركز دفاع مدني في القضاء، واقامة مدرسة زراعية في المنطقة، وانشاء مركز للتدريب المهني، وبناء مدارس مقرة من قبل وزارة التربية والتعليم، وانتهاء استخدام المدارس المستأجرة.

وطالب بإعادة وتوسعة طرق في المنطقة، واعادة تأهيلها، اضافة إلى مطالب أخرى تتعلق بقطاع الأشغال.

ودعا لأن يكون التعيين في البادية الشمالية كوحدة واحدة.

الجمارك الاردنية تحصل على شهادة (الايزو 27001)

Posted: 05 Jan 2021 12:45 AM PST

8ec02702b5f9ff6c1e71f7f69aba62c52228440078125044699 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – حصلت الجمارك الأردنية على شهادة (الايزو 27001) الخاصة بنظام ادارة امن المعلومات المستخدم وذلك بعد ان تم الانتهاء من عملية التدقيق على مديرية تكنولوجيا المعلومات والتي أجرتها شركة(TUV AUSTIA).

واوصت الشركة المانحة لشهادة الايزو بمنح المديرية الشهادة بعد ان نجحت دائرة الجمارك في تطبيق اعلى المعايير المعتمدة دوليا في نظام ادارة امن المعلومات المستخدم والذي يؤدي تطبيقه الى حماية البيانات وتطوير خدماتها الالكترونية لتكون ذات جودة وموثوقية.

وأشار مدير عام الجمارك الأردنية اللواء الدكتور عبد المجيد الرحامنة إلى أن الحصول على هذه الشهادة يزيدنا حرصا على تقديم أفضل الخدمات الجمركية الالكترونية ويلقي علينا المزيد من المسؤولية ويحتم علينا بذل المزيد من الجهود والتي تساهم في الارتقاء بأداء كافة المهام الموكولة إليهم.

وتجدر الاشارة إلى ان هذه الشهادة تمنح للمؤسسات التي تستوفي المتطلبات والمعايير المحددة حسب تقييم فريق مستقل من المدققين المؤهلين والمرور بمرحلتين من التدقيق ، تتضمن مراجعة أولية لوثائق نظام إدارة أمن المعلومات في المؤسسة (تدقيق داخلي)، يعقبها تدقيق رسمي معمّق (تدقيق خارجي) لتقييم إجراءات تطبيق النظام وفق متطلبات ومعايير الشهادة، كما يتوجب على المؤسسة أن تخضع لعمليات تدقيق دورية لاحقة لضمان التزامها بمعايير الشهادة.

النواب يبدأون اليوم مارثون الثقة لحكومة الخصاونة …ومراقبون يتوقعون ان تتخطي الـ80 %

Posted: 04 Jan 2021 10:02 PM PST

766 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – من المقرر ان يبدأ مجلس النواب اليوم جلسات مناقشة بيان حكومة الدكتور بشر الخصاونة الذي تقدم به لنيل الثقة على اساسه حيث تقرر ان يتم عقد جلستين صباحية ومسائية .

وتضمن البيان الوزاري الذي قدمه الخصاونة يوم الأحد الماضي 157 التزاما وفق تحليل لمركز الحياة – راصد فيما وصفه مراقبون بأنه لم يختلف شكلا ومضمونا عن بيانات الحكومات السابقة حيث لم يتضمن أية خطط أو برامج ضمن مدد زمنية معروفة ومحددة لتنفيذ الإلتزامات .

وتشير المعطيات الأولية ان الحكومة ستحظى بثقة تتخطى نسبة الـ80 %  وهي تحظى بوجه خاص بدعم من غالبية النواب الجدد .

فرض الإغلاق الشامل مجدداً في إنجلترا

Posted: 04 Jan 2021 09:48 PM PST

2020 11 27 2 17 38 688 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أمس الاثنين، فرض إغلاق وطني جديد في مختلف أنحاء انجلترا بهدف الحد من تفشي فيروس كورونا.
وقال جونسون في خطاب تلفزيوني، “إنه نظرا للأرقام المقلقة، فقد أصبح من الواضح أننا بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد للسيطرة على سلالة كورونا الجديدة سريعة الانتشار والمساعدة في نشر تطعيم اللقاح في المملكة المتحدة”.
وأضاف، “يجب الدخول في حالة إغلاق وطني، حيث تطلب الحكومة مرة أخرى من الناس البقاء في المنزل وعدم المغادرة إلا للضرورة القصوى بما في ذلك التسوق الأساسي والعمل، إذا لم يكن بالإمكان العمل من المنزل”.
وأوضح جونسون، أن الاغلاق الجديد الذي يماثل في صرامته ما حدث في الربيع الماضي، سيتم بموجبه إغلاق المدارس وأن تنتقل المدارس الابتدائية والثانوية إلى التعلم عن بعد اعتباراً من اليوم الثلاثاء.

عاجل.. فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين السعودية وقطر

Posted: 04 Jan 2021 10:47 AM PST

medium 2021 01 04 9f6828d2556205828931840880844 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد الناصر مساء يوم الاثنين، إنه تم الاتفاق على فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين السعودية وقطر اعتبارا من مساء اليوم.

وأعلن الشيخ أحمد الناصر، أن الأمير أجرى اتصالا بأمير قطر الشيخ تميم بن حمد وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وتم التأكيد خلال الاتصال على لم الشمل والبدء بصفحة مشرقة.

وأفاد وزير خارجية الكويت بأنه تم الاتفاق على معالجة كافة المواضيع ذات الصلة.
كما أعلنت دولة الكويت عن الاتفاق على التوقيع على “بيان العلا”، مؤكدة أنه سيكون صفحة جديدة في العلاقات الأخوية.
وتستضيف المملكة العربية السعودية القمة الخليجية الـ 41 لقادة دول مجلس التعاون الخليجي الثلاثاء في مدينة العلا.
وكان وزير الخارجية الشيخ أحمد الناصر قال في الرابع من ديسمبر الماضي، إن هناك مباحثات مثمرة جرت مؤخرا، بشأن جهود تحقيق المصالحة الخليجية، مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار استمرار جهود المصالحة الخليجية.
وحدثت الأزمة الخليجية في العام 2017 وتواصلت منذ ذلك الوقت الجهود الكويتية لرأب الصدع وحل الخلاف بين الأشقاء.

تصاريح مرور للإعلامين خلال الحظر الشامل يوم الجمعة

Posted: 04 Jan 2021 10:40 AM PST

16097838777881494385440874334070 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – دعت هيئة الإعلام، اليوم الاثنين، ممثلي وسائل الإعلام الذين تتطلب طبيعة عملهم التواجد في مقرّات مؤسساتهم أثناء فترة حظر التجوّل الشامل الذي سيطبّق في المملكة يوم الجمعة الموافق 8 كانون الثاني 2021، إلى تقديم طلب للحصول على استثناء من القرار.
وأكدّت الهيئة أنّ التصاريح الإلكترونية الموجودة لدى الإعلاميين لا تخولهم بالحركة خلال فترة الحظر الشامل الذي يطبّق أيام الجمعة. وأوضحت، أنّه وبهدف التسهيل على قطاع الإعلام، ستمنح تصاريح مرور مؤقتة لممثلي وسائل الإعلام خلال فترة الحظر الشامل، من خلال التقدّم بطلب استثناء وتعبئة جميع الخانات في ملف “الاكسل” المرفق في الرابط أنقر هنا ، ومن ضمنها الاسم الرباعي، والمسمى الوظيفي، وإرساله عبر البريد الإلكتروني media@pm.gov.jo مشيرة إلى أنّه لن ينظر في أي طلب غير مستوفٍ للشروط المشار إليها.
وأكدّت الهيئة، أنه لن يتم اعتماد الطلبات الواردة عبر تطبيق الواتس آب أو التي تصل بشكل فرديّ دون علم المؤسسة الإعلامية المخولة بطلب الاستثناء، كما أنه لن ينظَر في أي طلب يرد إلى البريد الإلكتروني المعلن بعد الساعة الثامنة من مساء يوم غد الثلاثاء 5 كانون الثاني 2021.
وشددت على أنّ هذه الاستثناءات المؤقتة تمنَح لغايات التنقّل وإنجاز الأعمال الإعلامية الضرورية ولا يسمح باستخدامها لغايات شخصية، مشيرة إلى أنّ استخدام هذا التصريح المؤقت لغير الغايات التي منح من أجلها، سيعرّض صاحبه للمساءلة القانونية وسحب التصريح منه.
ولفتت الهيئة الى أنّه سيجري التواصل مع المؤسسة صاحبة الطلب مساء يوم الخميس، عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني الذي جرى إرسال طلب الاستثناء منه، لإعلامها بصدور موافقة خلية الأزمة في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات على الطلب، والأرقام التسلسلية الفردية الخاصة بها، ولن تكون هناك تصاريح إلكترونية أو ورقية تستوجب التسليم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال