صراحة نيوز

الثلاثاء، 14 يونيو 2022

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

مذكرة تعاون بين هيئة تنشيط السياحة ونادي هواة الموتر هوم

Posted: 14 Jun 2022 05:55 AM PDT

صراحة نيوز – بحضور وزير السياحة والاثار /رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة نايف حميدي الفايز وقعت الهيئة مذكرة تعاون مع نادي هواة الموتر هوم والكار فانات من المملكة العربية السعودية الشقيقة .
وقال الفايز ، في بيان صحافي، اليوم تهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون والتنسيق والتكامل لتحقيق بيئة مثالية للسياحة والرحلات من خلال الكارفانات والموتر هوم ، والعمل لتفعيل ونشر هذه الثقافة للتنزه المسؤول .

واضاف ان توقيع الاتفاقية سيسهم في تعزيز المكانة الدولية للمملكة في مجال الترفيه البيئي وجودة الحياة والاستدامة المجتمعية.

من جانبه قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات تهدف الاتفاقية التي وقعت الى تفعيل التعاون بين النادي والهيئة بما يدعم تطوير وتنمية السياحة وأنشطة الترفيه البيئي وتمكين فرص الاستثمار به.
وأضاف تأتي مجالات التعاون ايضا في القيام بزيارات استطلاعية الى المتنزهات الوطنية وغيرها في مختلف مناطق المملكة لدراسة كيفية وإمكانية تهيئتها بالمستقبل لتوفير الاحتياجات الضرورية من خدمات يحتاجها مثل هذا النوع من النشاطات .

وقال انه سيتم العمل على تقديم مقترحات في رسم خارطة مواقف الكارفانات على مستوى المملكة داخل المتنزهات الوطنية، ودراسة إمكانية تحديد محطات المواقف للهواة، وذلك بالتنسيق المسبق مع كافة الجهات المعنية بذلك .

كما بين عربيات ايضا انه سيتم التعاون في استقطاب المستثمرين من خارج وداخل المملكة لتطوير مواقف الكارفانات إضافة الى مناقشة إمكانية تسهيل إجراءات الدخول عبر المنافذ لعربات التنقل ولهواة الموتر هوم والكارفانات وذلك عن طريق الاتصال بالجهات المعنية والتنسيق معها لأخذ الموافقات اللازمة، وكذلك طرح ومناقشة موضوع إمكانية تخفيض رسوم التأمين لهذا النوع من السيارات مع الجهات المعنية وذلك لدعم وتحفير السياحة في المملكة الأردنية وتعزيز ثقافة النادي نحو مفهوم مختلف للرحلات.

من جانبه اعرب رئيس نادي هواة الموتر هوم بَنـدَر بن سليمان القميع بحضور الاعضاء السيد سامي الزهراني والسيد صالح الوهابي عن اهمية توقيع مذكرة التفاهم لمساهمتها في توثيق هذه السياحة ونشرها على نطاق واسع .

استيتية يلتقي النائب الأول لرئيس غرفة تجارة قطر

Posted: 14 Jun 2022 05:31 AM PDT

صراحة نيوز – التقى وزير العمل نايف استيتية بالدوحة اليوم الثلاثاء، النائب الأول لرئيس غرفة تجارة قطر محمد بن طوار الكواري، بحضور السفير الأردني لدى قطر زيد مفلح اللوزي وعدد من أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة قطر.

وكان وزير العمل بدأ زيارة للدوحة أمس على رأس وفد رسمي.

وجرى خلال اللقاء التباحث في العلاقات الثنائية في مجالات العمل والدور الذي يلعبه القطاع الخاص في تعزيز علاقات التعاون بين الطرفين.

وأشار استيتية الى عمق العلاقات التي تربط بين البلدين الشقيقين، مشيرا الى مبادرة سمو أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بتوظيف 20 الف اردني في قطر.

وأضاف استيتية، انه لمس اهتماما وحرصا من القطاع الخاص القطري على توظيف الأردنيين، لافتا الى الرغبة في التعاون بين وزارة العمل وغرفة تجارة قطر من اجل تحفيز القطاع الخاص القطري بشكل أكبر على توظيف الأردنيين، وتحديد الوظائف المتاحة والمهارات المطلوبة.

من جانبه، أكد الكواري عمق العلاقات الأخوية بين قطر والأردن، مؤكدا استعداد غرفة قطر لتعزيز التعاون مع الجانب الأردني في الأمور المتعلقة بالعمل.

وأشار الى ان هناك طلبا كبيرا على التوظيف، لافتا الى ان العمالة الأردنية تحظى بسمعة طيبة من حيث الكفاءة والمهارة، وان غرفة قطر تشجع شركات القطاع الخاص القطري على توظيف الأردنيين.

الجامعة الألمانية الأردنية من افضل 1000 جامعة عالميا وبالمركز الثالث محليا وفق تصنيف QS

Posted: 14 Jun 2022 05:22 AM PDT

صراحة نيوز – احرزت الجامعة الألمانية الأردنية وللمرة الخامسة على التوالي مركزاً متميزاً في التصنيف العالمي للجامعات QS حيث حافظت على مستواها عالميا من افضل 1000 جامعة ،ومحليا بالمركز الثالث بعد جامعتي الأردنية والعلوم والتكنولوجيا .
وأشار رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي الى أن وجود الجامعة في مثل هذه التصنيفات دليل على تميزها ونجاحها وتظافر جهود العاملين فيها، ومتوافقة مع رؤيتها واستراتيجيتها للأعوام 2022 وما بعدها بأن تكون جامعة دولية تطبيقية رائدة في الريادة والابتكار والبحث العلمي .
وأكّد الدكتور الحلحولي أنّ هذه النتائج التي حققتها الجامعة أكاديميا في التصنيف الذي يٌعنى بجودة التعليم والبحث العلمي كعدد الاستشهادات لأعضاء الهيئة التدريسية ونسبة الطالب للأستاذ ونسبة أعضاء الهيئة التدريسية الأجانب، يتلاءم كذلك مع النموذج الألماني التطبيقي للتعليم الذي تحرص الجامعة على تطبيقه.
من جهته بين مدير دائرة الاعتماد وضبط الجوده في الجامعة الدكتور مراد السمهوري أن هذا الانجاز نتج عن تكاتف جهود الكليات الاكاديمية والوحدات الادارية في الجامعة وسعيها للحصول على اعتمادية البرامج من قبل مجلس الاعتماد الالماني حسب المعايير الأوروبية، الأمر الذي سيكون له بالغ الاثر الكبير في مخرجات التعليم لسوق العمل والاعتراف بشهادات خريجي الجامعة.
ويعتبر تصنيف (QS) العالمي واحدا من أكثر التصنيفات العالمية للجامعات شهرة وتميزاً لاعتماده على ستة ركائز أساسية لقياس أداء الجامعات في العالم هي السمعة الأكاديمية للجامعة، والسمعة بين شركات التوظيف، ونسبة أعضاء الهيئة التدريسية للطلاب، وعدد الاستشهادات لأعضاء الهيئة الأكاديمية، وأعضاء الهيئة الأكاديمية الأجانب والطلاب الأجانب المسجلين في الجامعة.
يشار الى أن الجامعة الألمانية الأردنية تميزت بنسبة أعضاء الهيئة الأكاديمية الأجانب والطلاب الأجانب المسجلين فيها، حيث حصلت على المركز الاول محليا بمعياري نسبة أعضاء الهيئة التدريسية ونسبة أعضاء الهيئة التدريسيه إلى الطلاب.

تحويل الوديعة الإماراتية البالغة 333 مليون دولار الى قرض ميسر

Posted: 14 Jun 2022 05:02 AM PDT

صراحة نيوز – صرح مصدر مسؤول في وزارة المالية أنه تم الاتفاق بين الاردن ودولة الامارات العربية المتحدة على تحويل قيمة الوديعة الاماراتية البالغة حوالي 333 مليون دولار أميركي لدى البنك المركزي الاردني إلى قرض ميسر في ظل ارتفاع أسعار الفائدة عالمياً.
ويأتي هذا الاتفاق في ضوء مساندة دولة الامارات الدائم للأردن.
وعلى صعيد متصل نجحت الحكومة الأردنية في اصدار سندات يوروبوند بقيمة 650 مليون دولار وبسعر كوبون بلغ 7.75 بالمئة تستحق بعد خمس سنوات ونصف، وهذا يدل على ثقة المستثمرين والمؤسسات الدولية بالاقتصاد الأردني على الرغم من حالة عدم الاستقرار الذي تشهده الأسواق المالية العالمية وارتفاع أسعار الفائدة.
كما صرح المصدر المسؤول بأنه سيتم استخدام حصيلة القرض الاماراتي واصدار اليوروبوند في إطفاء سندات اليوروبوند المستحقة في نهاية الشهر الحالي والبالغة 1 مليار دولار، والذي بدوره لن يزيد من رصيد الدين العام لأن قيمة هذا التمويل جاءت ضمن موازنة التمويل لعام 2022.

49 متسابقا من الأردن وفلسطين يشاركون في سباق السرعة

Posted: 14 Jun 2022 04:58 AM PDT

صراحة نيوز – أعلنت الأردنية لرياضة السيارات، اليوم الثلاثاء، عن مشاركة 49 متسابقا من الأردن وفلسطين في سباق السرعة – الجولة الأولى من بطولة الأردن لسباقات السرعة الذي يقام يوم الجمعة المقبل، في حلبة نادي السيارات الملكي.
وتجري عملية الفحص الفني والتدقيق الإداري، يوم الخميس المقبل في مركز التدريب – نادي السيارات الملكي، والتدريب على المسار سيرا على الأقدام، ويتكون السباق من 3 جولات، ويقام بدعم شركة زين الأردن.
وتشهد قائمة المشاركين عودة قوية لأبطال سباقات السرعة ومشاركة سيارات كهربائية كما يضم السباق بطولات فئات الدفع الرباعي والأمامي والخلفي والسيارات الكلاسيكية، وحسب قائمة المشاركين يشارك متسابقون من عائلة النجار، وهم أيمن وأمير وهشام، و3 من عائلة جمعة: هم ممدوح ومصطفى ويزن، وتمثل المشاركة النسوية ميرا ترزي، فيما يشارك من فلسطين رامي قطوني، وطارق صرصور، وإسلام أبو سرية ومحمد الشرفا.
ويشارك في السباق شاكر جويحان (ميتسوبيشي أيفو بروتوتايب)، إيهاب الشرفا (ميتسوبيشي ايفو 6)، أيمن النجار (ميتسوبيشي ايفو بروتو تايب)، فادي دهشان (ميتسوبيشي ايفو بروتوتايب)، مصطفى جمعة (ستروين دي اس 3)، أمير ناصيف (ميتسوبيشي ايفو 6)، أمير النجار (ميتسوبيشي ايفو 7)، فادي شاهين (بي ام دبليو ايه 30)، وائل مصطفى (ميتسوبيشي ايفو 7)، أمجد الحوراني (سيات ليون)، عامر موسى (تويوتا ستارليت)، عروة مدانات (ميتسوبيشي ايفو 7)، ضياء كرزون (تويوتا كورولا جي تي)، ممدوح جمعة (بيجو 207 آر سي)، يزن جمعة (رينو كليو آر اس)، ميرا ترزي (هيونداي توسان)، عاصم عارف (رينو كليو آر اس)، عبد الله شاهين (سمارت)، محمد الله شاهين (سوبارو امبريزا )، عدي الداوود (ايفو 8)، سالم طعيمة (بي ام دبليو ايه 30)، سامي حزين (غولف – في دبليو)، بيرسان بولاد (بي ام دبليو 330 سي أي)، محمد شرفا (ميتسوبيشي ايفو 9)، محمود أبو عبيد (مرسيدس سي 200)، طارق صرصور (فلسطين)، (بي ام دبليو ايه 30)، خالد نقاوة، (تويوتا كورولا جي تي)، رامي قطوني (فلسطين)، (بي ام دبليو ايه 30)، خليل المحسين (بي ام دبليو ايه 30)، حسام الحشايكة (فولفو 360)، غيث الوريكات (ميتسوبيشي ايفو 7 بروتو تايب)، لامبيرد الشيشاني (بي ام دبليو ايه 36)، رائد دهشان (سوبارو امبريزا)، أحمد البنا (غولف – في دبليو)، إسلام أبو سرية (فلسطين)، (بي ام دبليو ايه 30)، رعد نقاوة (تويوتا كورولا جي تي)، محمد صوالحة (فولفو 360)، محمد الشرفا (فلسطين)، (بي ام دبليو ايه 30)، يزن قطان (ميتسوبيشي كولت)، عاصم الضروس (بي ام دبليو ايه 30)، أيمن الساعي (بي ام دبليو ايه 21)، مصطفى العطاري (ميتسوبيشي ايفو 8)، قيس تفاحة (بي ام دبليو ايه 36)، بلال قبلاوي (تويوتا كورولا جي تي)، بهاء الدلقموني (سوبارو امبريزا)، جاد نباص (تويوتا كورولا جي تي)، أحمد جانخوت (تويوتا كورولا)، فارس الدلقموني ( سوبارو امبريزا)، هشام النجار (ميتسوبيشي كولت).

ارتفاع سعر اسطوانة الغاز في السعودية

Posted: 14 Jun 2022 04:33 AM PDT

ارتفاع سعر أسطوانة الغاز في السعودية

ارتفاع سعر أسطوانة الغاز في السعوديةصراحة نيوز – تصدر سعر أسطوانة الغاز أبرز المواضيع التي يتم البحث عنها على محرك البحث، جوجل، في المملكة العربية السعودية، صباح اليوم.

وذكرت شركة الغاز والتصنيع الأهلية في السعودية أو ما يُعرف باسم “جازكو”  ارتفاع  اسعار الغاز المنزلي.

وتُعد السعودية أكبر منتج للنفط بين أعضاء أوبك، وأكبر دولة مصدّرة للخام في العالم، وثالث أكبر منتج للنفط في العالم بعد الولايات المتحدة وروسيا، كما انها كشفت النقاب عن أضخم حقل للغاز على أراضيها، باحتياطات تريليونية، تنبئ بتدشين عصر الغاز في السعودية، الا ان الزيادة جاءت بما يخدم توجهات الحكومة السعودية في المرحلة الحالية والمقبلة.

وأكدت الشركة أن “هذه الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة، ولا تشمل أجور النقل من محطات التوزيع إلى مواقع البيع”.

وكانت شركة أرامكو السعودية أعلنت أن تطبيق تعديل أسعار منتجي غاز البترول السائل (أسطوانات الغاز)، والكيروسين، سيكون ابتداءً من 12 ذي القعدة 1443هـ الموافق 11 يونيو 2022م.

يشار إلى أن الأسعار المحلية لمنتجي غاز البترول السائل (أسطوانات الغاز)، والكيروسين، يتم مراجعتها بشكل سنوي وفقًا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه.

وأعلنت شركة أرامكو السعودية، الخميس الماضي، عن توزيع عوائد عملية بيع كسور الأسهم للمساهمين المستحقين الناتجة عن إصدار الشركة لسهم منحة واحد لكل 10 أسهم مملوكة من المساهمين وفق موافقة الجمعية العامة غير العادية المنعقدة يوم الخميس 12 مايو 2022.

وقالت أرامكو في بيان على “تداول السعودية”، إن عدد الأسهم المباعة بلغ نحو 290.5 ألف سهم، فيما بلغ العائد من عملية بيع كسور الأسهم نحو 12.009 مليون ريال. وبلغ متوسط سعر البيع 41.34 ريال للسهم.

ويكون تاريخ إيداع مبالغ بيع كسور الأسهم في حسابات المساهمين المستحقين 9 يونيو 2022.

يذكر ان الازمة الروسية هي المحرك الثاني لغلاء أسعار الغاز عالميا بعد أزمة كورونا العامين الماضيين” .

الإعلام العسكري…ماله وما عليه

Posted: 14 Jun 2022 04:23 AM PDT

صراحة نيوز – بقلم عبد الله اليماني
القوات المسلحة هي جزء من أبناء الشعب ومهام الإعلام العسكري زرع مفاهيم الولاء والانتماء ، عند الشعب ( لله والوطن والملك ) من اجل البذل والتضحية والعطاء ،وحماية الوطن والمواطن والدفع باستمرارية النهوض بالوطن وتطوره وازدهاره ورفع الروح المعنوية لدى ( الجند والشعب ( بالتصدي ( إعلاميا) لأية هجمات إعلامية، هدفها النيل من قدرات الجند العسكرية والتأثير على الروح المعنوية، وكذلك المواطنين الذين هم السند الأساسي في حماية الجند من الخلف عند قيام العدو بحرب نفسية من شأنها التأثير على الروح المعنوية لأداء القوات المسلحة ، ووقوف المواطنين بشكل عام مع الجيش .
فلهذا فان ( الإعلام العسكري أو الإعلام السياسي ) هو وسيلة صحافية متخصصة في الجوانب العسكرية والسياسية. مهمته إبراز الأخبار والأنشطة العسكرية المختلفة ،وتسليط الأضواء عليها ، وتناول القضايا السياسية ذات الشأن العسكري بالتحليلات الموجهة في الاتجاهات كافة . وخاصة تلك التي تخص المؤسسة العسكرية والمواطنين . لمواجهة الإشاعات والأخبار الكاذبة التي تصدر من هنا وهناك ،من خلال توضيحه وإبراز الخبر الحقيقي بكل مصداقية وشفافية . ومواجهة الجهات الإعلامية التي صدر منها الأخبار الكاذبة . وهذا يتم من خلال التشاركيه مع وسائل الإعلام المحلية كافة ، التي يتوجب أن تكون علاقة قائمة على بناء قاعدة تشاركيه حقيقية بعيدا عن الإقصاء والمفاضلة بين وسيلة وأخرى بإرسال الأخبار من خلال عملية فرز وتفريز للمقربين وعدم توجيه الدعوات لآخرين والتواصل معهم . فالابتعاد عن وسائل الإعلام ب ( إهمالها وقطع التواصل معها ) ،يفقد الإعلام العسكري ( شعرة المحبة ) معه ،لان كسب الإعلام إلى صف المؤسسة العسكرية لا يخدم المصالح العليا للجيش والدولة . وخاصة عندما يستدعي الأمر جميع وسائل الإعلام الوقوف في خندق الدفاع عن الوطن والجيش . عبر تناوله الأحداث الساخنة والقضايا المصيرية .والتصدي إلى وسائل الحرب النفسية الهدامة التي يشنها العدو.
ويعلم القائمين على الإعلام العسكري أن ( وسائل الإعلام تشهد كل يوم تطوّرا تكنولوجيا متسارعا ، جرى فرضه على ارض الواقع ، بحيث تنتشر ( المواقع الإخبارية ) الالكترونية ( الخاصة والعامة والشخصية) . حيث أصبح الشخص العادي ( صحافيا وإعلاميا وسياسيا واقتصاديا ودينيا ) يتناول جميع القضايا من دون أدنى علم أو دراية أو مسؤولية أخلاقية وأدبية …ولما ترفع بحقه قضية تكون الأخبار قد انتشرت بين المجتمع كالنار في الهشيم . وأمام هذا الواقع بات على (الإعلام العسكري ) ليس الوحيد بهذا الفضاء الرحب. إذ يوجد انفتاح إعلامي هائل جدا . وعلية يتوجب منه على مجاراة هذا ( الزخم الالكتروني ) الذي يتطور بكل ثانية . ودخل بيوتنا وسلب عقولنا صغارا وكبارا . عبر التصدي لما يبثه من أخبار ومقالات وتحليلات وفبركات صحافية وإعلامية وخزعبلات وأخبار كاذبة تنال من معنوياتنا . وهذا يتم من خلال ( مد جسور التعاون) مع ( المواقع الإخبارية ) الالكترونية ( الخاصة والعامة والشخصية) المؤثرة . حيث أن هدف الأعلام العسكري انتشار أخباره ( محلياً وخارجياً ) ، عبر وسائل الإعلام المختلفة . وبثها ب(حملة إعلامية) هدفها التأثير على الجنود في الميدان وعلى سلوكيات الشعوب والدول في السلم والحرب .
والتصدي للحملات والأخبار المضللة الموجهة التي تستهدف النيل من جاهزية القوات المسلحة ، بأخبار مضادة للأخبار الكاذبة وتحليلها والتصدي وإحباطها ، خاصة تلك التي تستهدف إضعاف الروح المعنوية للجند ، والتأثير على وقوف وتلاحم ( الشعب مع الجيش ) ، بالعمل على تزويد الشعب والقوات المسلحة بالمعلومات الدقيقة والصحيحة. وهذا يتأتى من خلال الموضوعية بدقة المعلومات والسرعة باحترام عقلية المتلقي والمرونة في مواجهة المتغيرات وتناولها وطرحها بأسلوب سلس وصياغة يتقبلها المجتمع .مع التأكيد على الولاء والانتماء للوطن والملك .
وذلك بالتنسيق مع وسائل الإعلام المختلفة ( المقروءة والمرئية والمسموعة والالكترونية ) ، بأداء دوره الوطني . والابتعاد عن الانزواء وراء إرضاء ( المسؤول ) . وفرد مساحات له في وسائل الإعلام . إذ مطلوب منه أن يكون الفضاء مفتوح للكل بحيث تكون (برامجه) منوعة منها ( الأمنية ، العلمية ، الدينية ، الثقافية ، الاجتماعية ، الوطنية ، والترويحية ،والفنية والرياضية ( . لان أفراد القوات المسلحة هم أبناء الشعب. وشباب المستقبل من سيكون بينهم في صنوفه المختلفة (العسكري والضابط والطبيب والمهندس والصيدلي… الخ ) .
بحيث يشهد تطورا لمواكبة العالم لما وصل إليه في مجالات ووسائل الإعلام المتنوعة . باقتنائها واستخدام النظم الحديثة. وأناس عاملين بمجال (علم النفس) للوقوف على ماذا يريد الجندي وماذا لا يريد وكذلك المستمع والمشاهد والقارئ ، بتوفير (شبكة ) من العاملين في مجالي الصحافة والإعلام ، لتغطية أخبار الحرب في ساحات القتال من ( المراسلين والصحفيين المتخصصين ) فيها . إلى جانب فريق تحرير وتحليل (أخبار ومعلومات ) . لتنقيتها وإرسالها على عجل لاستخدامها ( إذاعيا وتلفزيونيا وانترنت ) لتغطيتها إعلاميا ، بالطرق التي تختلف عما هو متبع في وسائل الإعلام العادية . وذلك لمجاراة الأحداث الساخنة محليا وعربيا ودوليا ، فالحري بالعاملين في الإعلام العسكري وحتى لا يساء الفهم أي ( إعلام عسكري ) أن يكونوا ملمين بأسلوب إقناع الطرف ( المستقبل ) ، بالمصداقية (بقدرات وكفاءة وتطور الجيش ).
وهذا الدور منوط ب (الإعلام العسكري) الذي يمتلك كل المعلومات عن الجيش وما هو مصرح بنشره ، وإطلاع عامة الشعب عليه ، في الجوانب العسكرية والحربية. والتصدي لمن يتمادى على دور القوات المسلحة في حماية الوطن والمواطنين المتمثلة في الأمن والاستقرار وخلق التوترات الداخلية ، وزرع بذور الفتنة ، والتفرقة والبغضاء بين أبناء المجتمع . والعمل على طمأنة المجتمع بان حماية الوطن والمواطنين ومقدراتهم أولى أولويات الجيش . بعيدا عن تزييف الحقائق فالمصداقية أساس النجاح والكذب سيؤدي لاحقا إلى السقوط به مدويا .
الصحافة العسكرية الورقية :
هي وسيلة من وسائل الإعلام ، وهي أداة من أهم الأدوات العاملة على تحصين الجبهة الداخلية وخلق التفاف شعبي حول( القيادة والوطن والمؤسسة العسكرية ) حيث تحوي صدر صفحاتها نشر قرارات مصيرية صعبة .
الإذاعة :
الوسيلة الأولى بلا منازع في الاتصال ميدانيا بالمستمعين بما تقدمة لمستمعيها من برامج وموسيقى حربية وأغاني وطنية حماسية ، وإذاعة أخبار النصر وتباشيره أولا بأول من دون تأخير . وذلك لرص صفوف المستمعين والتعبئة ضد العدو عبر النبرة الحماسية والانفعالية في استثارة العواطف ومشاعر المستمعين بوقت الحرب إلى جانب تناولها الجوانب الاجتماعية والتاريخية طيلة مدة الحرب.
ولكي يكون لدينا ( صحافي وإعلامي عسكري ) فلابد من الأخذ بعين الاعتبار أن يكون اختيارهم أولا (رغبته وموهبته ) بممارسة مهنة ( الصحافة والإعلام ) وليس شهادته الدراسية فكثيرا منهم يحول إلى دراسة ( الصحافة والأعلام ) للحصول على ( شهادة جامعية ) ليس أكثر ، لأنه لم يستطع مواصلة دراسة التخصص الذي قبل فيه . فالمطلوب عند قبوله عمل برنامج تدريبي مكثّف له . وعقد لها دورات تدريبه،وتمارين تعبوية للصحافيين والإعلاميين متخصصة لمواجهة كيفية التعامل مع القضايا ( الأمنية ) كامن ( الوحدات العسكرية ) والأمن الشخصي للعاملين فيها . وامن المعلومات عند الوقوع في الأسر، وغيرها . والتعليم على ( المهارات الإعلامية ) في إدارة الحرب الإعلامية ، بكل تفاصيلها وحذافيرها ، فإذا اجتازه واثبت جدارة فيه كان به ، وإذا فشل فلا حاجة للإعلام له .
التلفزيون :
يعمل على نقل الأحداث بالصوت والصورة ،فيعيش المشاهد الخبر بكل تفاصيله وجوانبه على ارض الواقع من الميدان.
الانترنت:
وسائل التواصل الاجتماعي تعمل بسرعة فائقة على نقل الحدث بشكل فوري أسرع من الإذاعة والتلفزيون ولها تأثيره كبير جدا ، على المواطنين بظل الهواتف التي يملكونها . حيث يمكنهم متابعة أخبار وأحداث العالم بلحظات .
فالإعلام العسكري معني بالتوعية الوطنية ، والانتماء ورفع الروح المعنوية بين أفراد القوات المسلحة بالحديث عن الانتصارات العسكرية ، التي حققها من سبقوهم في معارك الشرف والبطولة في الدفاع عن الوطن. وتغطية مسارح العمليات العسكرية القتالية ميدانيا . فالإعلام العسكري يساهم مساهمة فاعلة في حسم المعركة ، وتحقيق النصر وتفوق الجيش فيها . والإعلام العسكري كونه شريك مؤثر في الحروب والصراعات التي تقع هنا وهناك فلابد من إيجاد وإعداد ( فرق إعلامية ) متخصصة لإدارة وتغطية الأزمات.
وهنا يتوجب أن يكون لديهم ( انطلاقة ) شامله للإعلام العسكري تشمل جميع المحافظات والألوية ، وان يكون لـ ( رفاق السلاح ) نصيب بهذه الانطلاقة ، بإشراكهم فيها ،وعمل برنامج خاص بهم . إلى جانب ( فتح مكاتب إعلامية) في (الألوية والمحافظات ) ، لكي يتواصل الإعلام العسكري مع المواطنين وإشراكهم في المناسبات الوطنية والدينية وتغطية الفعاليات المختلفة . والتي فيها يبرزون (الاحترافية العسكرية ) التي وصلت إليها القوات المسلحة .
ومن اجل إيجاد ( جيل إعلامي وصحافي ) قادر على العمل فقد بات من الضروري البدء بتدريس تخصص ( الصحافي والإعلامي الحربي ) . في أقسام كلية الإعلام حول ( المهارات المهنية والاحترافية ) في الإعلام العسكري ، بأنواعه وواجباته ومهامه في كليات الصحافة والإعلام في الجامعات ، لإتاحة الفرصة أمامهم بتعلمهم ( الإعلام العسكري ) للراغبين الالتحاق فيه . وإعداد أجيال متسلحة ب ( صحافه وإعلام متخصصة ) قادرة على العمل في الإعلام العسكري . ويمكن الاستفادة من العاملين في الإعلام العسكري والمتقاعدين العسكريين . وسنشهد تخرج شباب (مبدعون ) في الصحافة المكتوبة والمقروءة والإعلام المرئي والمسموع التلفزيون والإذاعة ، والمواقع ( الإخبارية الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي .
ولكي لا يبقى الإعلام العسكري تحت رحمة ( الإعلام الرسمي والخاص ) من خلال تخصيص وقت غير كاف أسبوعيا أو لقاءات ( المناسبات ) فقد بات من الضروري بمكان إنشاء ( مجموعة إعلامية ) استثماريه خاصة به . ( تلفزيون ،إذاعة ، وكالة إخبارية الكترونية ). والأمر الملح الآخر ( دعمه ماليا وبشريا ) مع إعطائه الحرية الكاملة في عملة الإعلامي بعيدا عن حالة ( الرعب والخوف ) التي تسيطر عند البعض والتي لا زالت تعشعش في أذهانهم الذين لا يرغبون بالعمل .
أرجوكم … لا تستهينوا بالجنود الذي ينيرون السماء قنابل وصواريخ تدك العدو / وفضاء رحب تغطيه الكلمة بكل عزم وتحدي .

تجارة عمان : البنك المركزي صمام آمان للاقتصاد الوطني

Posted: 14 Jun 2022 04:20 AM PDT

صراحة نيوز – أكد محافظ البنك المركزي، الدكتور عادل شركس، ان معدل التضخم في المملكة هو ضمن حدود معقولة رغم الموجة التضخمية العالمية.
وقال شركس خلال لقائه مجلس ادراة غرفة تجارة عمان مساء امس الاثنين، ان معدل التضخم في المملكة لم يتجاوز 2.6 بالمئة خلال الثلث الأول من العام الحالي، متوقعاً أن يبلغ 3.8 بالمئة في نهاية عام 2022.
وأضاف شركس، ان المحافظة على الاستقرار النقدي هو أولوية السياسة النقدية للبنك المركزي استنادا إلى قانونه، مشيرا الى ان ودائع القطاع الخاص من الافراد والشركات تجاوزت 40 مليار دينار، ومهمة البنك المركزي المحافظة عليها.
وأشار الى امتلاك البنك المركزي لرصيد مرتفع من الاحتياطيات الأجنبية يقارب 18 مليار دولار ويكفي لتغطية مستوردات المملكة من السلع والخدمات لمدة تزيد عن 9 أشهر، ويزيد اكثر من ثلاثة أضعاف المعيار الدولي المتعارف عليه البالغ ثلاثة أشهر.
واكد وجود جهاز مصرفي منيع يتمتع بمؤشرات متانة مالية مرتفعة، مكنته من تحمل الصدمات والإدارة المثلى للمخاطر، واستطاعت البنوك بفضل ذلك تجاوز تبعات الجائحة ومواصلة القيام بدورها الهام في حشد المدخرات المحلية والخارجية وتوفير التمويل للأنشطة الاقتصادية.
ودعا شركس غرفة تجارة عمان الى تقديم دراسة علمية وتصورات كاملة ومطالب واضحة مدعومة بالأرقام تهم القطاع التجاري. موضحا ان البنك المركزي لا يتعامل بشكل مباشر مع الأفراد أو الشركات وانما من خلال البنوك عبر برامج تمويل مدعومة من قبله.
من جهته، أكد رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق ان البنك المركزي يعتبر صمام الأمان للاقتصاد الوطني، مثمّناً الجهود الكبيرة التي يقوم بها لدعم وخدمة القطاع الخاص التجاري والخدمي.
واشار الى ان استجابة البنك المركزي للقطاع الخاص لغايات التشاور والتعاون والتواصل هو خطوة عملية من قبل محافظ البنك المركزي لتنفيذ الرؤية الملكية بتطبيق الشراكة الفاعلة بين القطاعين العام والخاص وتأكيدا للدور الحيوي للقطاع الخاص في التنمية الاقتصادية.
وأشاد الحاج توفيق بنهج الشراكة والانفتاح والحوار مع القطاع الخاص الذي ينتهجه البنك المركزي، الذي من شأنه الحصول على تغذية راجعة من ارض الواقع، مؤكدا ثقة القطاع التجاري والمواطنين بالسياسات الحصيفة للبنك المركزي.
وقدم رئيس الغرفة شرحا حول واقع السوق المحلية والتحديات التي تواجه القطاع التجاري والخدمي والمتمثلة بنقص السيولة وحالة الركود الاقتصادي وتراجع القوة الشرائية، مشيرا الى التحديات التي تعتري سلاسل التوريد والمخزون الغذائي في ضوء ارتفاع الأسعار عالميا.
واكد الحاج توفيق أهمية رفع السقف الممنوح لتجار المواد الأساسية لأكثر من مليون دينار مما سيمكنهم من استيراد كميات جديدة من السلع وضمان عدم تأثر المخزون المحلي منها.
بدورهم، اكد اعضاء مجلس ادارة الغرفة الذين حضروا اللقاء، امكانية تأجيل أقساط القروض لبعض القطاعات التي ما زالت متؤثرة بازمة كورونا بهدف تذليل التحديات المالية التي يواجهونها، وإمكانية توفير سيولة للقطاع التجاري ونوافذ تمويلية بفوائد مخفضة وتوفير قاعدة بيانات للشركات من اجل الاطلاع على الموقف المالي للمدينين بعد تعديل قانوني العقوبات والتنفيذ .
وطالبوا بإعطاء أهمية لقطاع الصرافة وتسهيل عمله ضمن التعليمات المعمول بها لما له من أهمية باعتباره يقدم خدمات للقطاع التجاري والمواطنين، وإعادة تقييم لدرجة الأهمية للقطاعات خاصة قطاع الملابس وغيره ودراسة استحداث برنامج لتمويل ميسرة للشقق السكنية.

مركز الملكة رانيا للريادة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا يشرع باستقبال طلبات المشاركة في مسابقة كأس العالم للريادة 2022

Posted: 14 Jun 2022 04:16 AM PDT

صراحة نيوز – شرع مركز الملكة رانيا للريادة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، و بشراكة استراتيجية مع شركة زين الأردن، ممثلة بمنصتها للإبداع (ZINC)، باستقبال طلبات المشاركة في مسابقة كأس العالم للريادة 2022  للشركات الناشئة، التي تنظمها الشبكة العالمية للريادة، وتضمّ أكثر من 370 ألف رائد أعمال من 200 دولة.
وتُقدّر قيمة جوائز المسابقة بمليون دولار مقسمة على 100 رائد أعمال حول العالم مما يتيح لهم التوسع للوصول إلى المرحلة التالية في رحلتهم مع شركاتهم من خلال منحهم التدريب، والموارد ذات المستوى العالمي، وتعزيز ظهورهم، والعمل على ربطهم بالموجهين والمستثمرين.
كما وستحصل الشركات التي تكمل طلبات التقدم للجائزة على حق الوصول إلى أكثر من 25000 دولار من الامتيازات، فضلا عن أن أفضل 100 فريق من المتقدمين سيحصل على الخدمات العينية من شركاء مثل AWS و Freshworksو Google Cloud  و Hubspot و Stripe و Zoom.
وأبدى رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي سعادته بأن يكون المركز جسرا حيويا يمتد أمام الشركات الناشئة للمشاركة في هذه المسابقة الهامة مشيدا بدور المركز الكبير في ترسيخ ثقافة الريادة ودعم الرياديين.
وأضاف الرفاعي أن الجامعة وبتوجيه من صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمنائها، تولي أهمية قصوى لثقافة الريادة، وتقدم كل الدعم والرعاية للمركز ليقوم بهذا الدور الهام على المستويين المحلي والعالمي.
ومن جانبه قال مدير المركز محمد عبيدات إن هذه المسابقة واحدة من أهم المسابقات الريادية التي تعطي فرصة للشركات الأردنية التنافس والتعرف على مؤسسات دعم الشركات على مستوى العالم، كما إنها تهدف إلى تعزيز ثقافة الريادة وتسليط الضوء على ريادة الأعمال في الأردن، وتتيح الفرصة لكافة المشاريع من أنحاء العالم للمشاركة والتنافس على اللقب.
كما أعرب المدير التنفيذي لدائرة الإعلام والاتصال والابتكار وإدارة الاستدامة في شركة زين الأردن طارق البيطار، عن سروره بالشراكة الاستراتيجية التي تجمع منصّة زين للإبداع (ZINC) مع مركز الملكة رانيا للريادة لتنظيم التصفيات المؤهلة لكأس العالم للريادة على مستوى الأردن، وتتيح المنصّة من خلالها الفرصة للشركات الناشئة الأردنية وأصحاب المشاريع المميزة للمشاركة في أهم المبادرات الريادية على مستوى العالم، وتمكينهم من تطوير وتوسيع أعمالهم ومشاريعهم من خلال التواصل مع شبكة من المرشدين والمستثمرين على المستويين المحلي والعالمي.
يذكر أن المركز يقيم منذ 13 عاماً أسبوع الريادة العالمي السنوي، وأن آلية تقديم الطلبات للمشاركة تتم عبر موقع المركز  www.qrce.org

أستراليا تهزم بيرو وتتأهل إلى كأس العالم

Posted: 14 Jun 2022 04:13 AM PDT

صراحة نيوز – حجزت أستراليا، خامسة التصفيات الآسيوية، البطاقة الـ31 قبل الأخيرة المؤهلة إلى مونديال 2022 نهاية العام الحالي بفوزها على بيرو، خامسة تصفيات أميركا الجنوبية، بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي الاثنين في الدوحة ضمن ملحق دولي.

وهي المرة السادسة التي تبلغ فيها أستراليا النهائيات العالمية وستنضم في قطر إلى منتخبات المجموعة الرابعة المؤلفة من فرنسا حاملة اللقب والدنمارك وتونس.

بروتين يساعد في الحفاظ على صحة القلب ويخفض الكوليسترول

Posted: 14 Jun 2022 04:08 AM PDT

صراحة نيوز – تعتبر البروتينات اللبنات الأساسية للحياة، كواحد من المغذيات الرئيسية الثلاثة إلى جانب الكربوهيدرات والدهون، ويركز أخصائيو التغذية على تضمين البروتينات في نظامنا الغذائي اليومي.

تفيد التقارير البحثية أن تناول الكثير من هذا البروتين يمكن أن يكون له تأثير سلبي على الصحة في بعض الأحيان وخاصة صحة القلب وهذا يثير السؤال: ما هو الخيار الأفضل؟

وفقا لعضو مجلس الإدارة في موقع eatthis الخبيرة الطبية لورين ماناكير فإن أفضل بروتين لصحة القلب هو “الفاصوليا”.

تقول ماناكير: “لا يقتصر دور هذه الأطعمة البروتينية النباتية على توفير قدر كبير من البروتين في قسم البروتين، ولكنها توفر أيضا الألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تدعم صحة القلب”.

وجد الباحثون في مراجعة نُشرت عام 2019 في مجلة Advances in Nutrition أن المشاركين الذين تناولوا معظم البقوليات والبقول شهدوا انخفاضا في الإصابة بأمراض القلب التاجية (10٪)، وارتفاع ضغط الدم (9٪)، وأمراض القلب والأوعية الدموية (8) ٪.

ووجدت الدراسات أيضا أن تناول الفاصوليا يساعد في خفض نسبة الكوليسترول.

تقول ماناكير: “الألياف القابلة للذوبان الموجودة في الفاصوليا يمكن أن تمنع تماما الجسم من امتصاص الكوليسترول”.

ووجد الباجثون أثناء تحليل 26 دراسة أمريكية وكندية، أن المشاركين الذين تناولوا ما يقرب من حصة واحدة (3/4 كوب) من البقوليات يوميا شهدوا انخفاضا في البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL)أو الكوليسترول “الضار” بنسبة 5٪ .

وتوصي الإرشادات الغذائية الأمريكية للأمريكيين بأن يأكل البالغون حوالي ثلاثة أكواب من البقوليات بما في ذلك الفاصوليا في الأسبوع. وينقسم هذا إلى حوالي نصف كوب من الفاصوليا كل يوم.

خبير ينوه إلى أهمية الترطيب والتغذية بعد التمارين في الصيف

Posted: 14 Jun 2022 04:05 AM PDT

صراحة نيوز – يشير الخبراء إلى أهمية الحفاظ على الجسم رطبا خلال فصل الصيف من خلال الإكثار من الماء والسوائل المفيدة للجسم، وخصوصا للأشخاص الذين يمارسون الرياضة والتمرينات الرياضية.

تقول أخصائية التغذية الرياضية ومساعدة مدير برنامج ماجستير العلوم في التغذية وعلم التغذية في قسم التغذية البشرية كريستين تشانغ إنه من المهم إعطاء الجسم السعرات الحرارية والعناصر الغذائية التي يحتاجها لتزويده بالطاقة خلال جميع أنواع التمارين الرياضية في الصيف.

وبحسب تشانغ مع ازدياد حرارة الصيف فإن الترطيب والتغذية ضروريان لمواكبة جميع التدريبات والأنشطة الخارجية.

تضيف تشانغ: “بالنسبة للتدريبات الصيفية من المهم التأكد من استهلاك كمية كافية من الكربوهيدرات والسوائل والإلكتروليتات، وتحتاج إلى التأكد من الحفاظ على المستويات المناسبة من السكر في الدم طوال التمرين، لا تريد أبدا ممارسة التمارين وأنت جائع”.

وتوصي تشانغ بالتداول بشأن ما يتم استهلاكه قبل التمرين في أشهر الصيف لحساب زيادة فقدان الماء من العرق، يمكن أن يشمل ذلك زيادة السوائل والإلكتروليتات  أو الأطعمة ذات المحتوى المائي العالي بما في ذلك:

البطيخ الشمام المن، الحساء، عصائر “السموثي”، التفاح، التوت، الأناناس، الفلفل الحلو والطماطم والكرفس.

تنوه تشانغ: “عليك التأكد من أنك عندما تتعرق كثيرا، فإنك تستبدل العناصر الغذائية المفقودة، احصل على زجاجة ماء واشرب عليها طوال اليوم، إذا كنت ترتدي سترة ثقيلة أو تمارس تمرينا أطول في الهواء الطلق، فأنت بحاجة إلى تجديد الإلكتروليتات أو الحصول على بعض الصوديوم لتعويض ما فقده من العرق.”

وتضيف تشانغ: “من المهم حقا تضمين مصدر عالي الجودة للإلكتروليت، والذي يمكن أن يكون في شكل مشروب رياضي أو أطعمة مالحة لتكملة الماء”.

وقدمت تشامغ نصائح كـ أخصائية تغذية رياضية قائلة:” أقول للناس أن يستمعوا إلى أجسادهم من حيث حالة الترطيب، الطريقة السهلة للقيام بذلك هي مراقبة لون البول، إذا كان الجو داكنًا ومركّزا ولا تذهب إلى الحمام كثيرا، فأنت بحاجة إلى شرب المزيد من السوائل،  إذا كان بولك صافياً باستمرار وكنت تقوم بعمل توقف بشكل متكرر ، قد يكون لديك زيادة في الماء “.

وتوصي تشانغ بوجبة خفيفة أو وجبة تحتوي على كربوهيدرات وبروتين سهل الهضم، لتجديد الطاقة بعد التمرين.

وتقول تشانغ: “خاصة في فصل الصيف الحار ، ينهي الكثير من الناس تمارينهم ولا يعانون من الجوع. يفتقرون إلى الشهية ولا يريدون تناول الطعام، بغض النظر ، من المهم إعطاء العناصر الغذائية لجسمك للتعافي. في هذه الحالات ، تكون العناصر الغذائية السائلة أسهل ، مثل الحليب أو العصير أو العصائر.”

وتنوه تشانغ إلى أن الناس لا تدرك الضرر الذي تسببه الحرارة والرطوبة على الجسم، في حال التدريب في الهواء الطلق في الأيام الصيفية الحارة.

مواصفات OnePlus Nord 2 المنافس لهواتف سامسونغ

Posted: 14 Jun 2022 04:02 AM PDT

صراحة نيوز – أبرز هواتف أندرويد التي انتشرت في الأسواق العالمية جاء OnePlus Nord 2 الذي يتمتع بأداء ممتاز وقدرات تصوير جديدة.

ويأتي الهاتف بهيكل مقاوم للماء والغبار أبعاده (185.9/73.2/8.3) ملم، وزنه 189 غ.

أما شاشته فأتت من نوع OnePlus Nord 2 بمقاس 6.43 بوصة، دقة عرضها (2400/1080) بيكسل، ترددها 90 هيرتزا.

ويضمن الأداء الممتاز للهاتف معالج MediaTek MT6893 Dimensity 1200، ومعالج رسوميات Mali-G77 MC9، وذواكر وصول عشوائي 6 و8 و12 غيغابايت، وذواكر داخلية 128/256 غيغابايت.

ويل سميث يعود إلى السينما بعد حادثة الأوسكار

Posted: 14 Jun 2022 03:59 AM PDT

صراحة نيوز –  أفاد موقع ديلي ميل البريطاني، بخضوع النجم العالمي ويلي سميث للعلاج النفسي بعيدا عن الأضواء، بعد حادثة صفع كريس روك في حفل الأوسكار الأخير.

وكشف مصدر للموقع أن ويل سميث يعمل على فيلمه الجديد I Am Legend 2، بعد مرور 15 عاما على طرح الجزء الاول للفيلم، وبحسب النقاد والصحفيين يتوقع أن يشهد الجزء الثاني من العمل، إقبالا كبيرا من الجمهور.

وبحسب المصادر من المقرر أن تكون البطولة من نصيب ويل سميث ومايكل بي جوردان، على أن يطرح العمل العام المقبل في دور العرض السينمائي.

وسيشهد الفيلم الذي أنتجته شركته Westbrook Studios، إعادة تمثيل سميث لدوره كعالم روبرت نيفيل يقاتل من أجل البقاء وعلاج الزومبي في مدينة نيويورك بعد نهاية العالم.

وكان النجم الأمريكى ويل سميث أعلن عن استقالته من أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، التى تمنح جوائز الأوسكار، بعد واقعة صفعه الممثل كريس روك خلال حفل توزيع الجوائز الأخير، وقال سميث إنه “سيستقيل من الأكاديمية”، وأنه “سيتقبل كل العواقب المترتبة” على سلوكه، وأضاف: “أفعالي في حفل توزيع جوائز الأوسكار كانت صادمة ومؤلمة وغير مبررة”.

وتابع: “قائمة الأشخاص الذين آذيتهم طويلة وتشمل كريس وعائلته والعديد من أصدقائى وأحبائى الأعزاء وجميع الحاضرين والجماهير في المنازل.. لقد خنت ثقة الأكاديمية، وحرمت المرشحين والفائزين الآخرين من فرصتهم للاحتفال بعملهم الاستثنائي”.

انفجار عبوة ناسفة أمام منزل صحفي يوناني في أثينا

Posted: 14 Jun 2022 03:50 AM PDT

صراحة نيوز – أفادت وسائل إعلام بأن عبوة ناسفة انفجرت قرب مدخل منزل الصحفي اليوناني المعروف أريس بورتوسالت، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الثلاثاء.

وذكرت قناة “سكاي” التلفزيونية، حيث يعمل الصحفي بورتوسالت، أن الحادث وقع حوالي الساعة 3 صباحا.

وبحسب القناة  “قام أشخاص بزرع عبوة ناسفة، وتسبب الانفجار في أضرار بمدخل المبنى كما أدى إلى اندلاع حريق صغير.

وقال بورتوسالت على الهواء في القناة “المأساة هي أن لدينا إرهابا. للأسف لدينا إرهاب في اليونان”.

وأضاف الصحفي: “أنا مضطهد منذ أكثر من 10 سنوات لأنني أعبر عن رأيي. وهذا الرأي لا يمكن شراؤه”.

الرئيس الفنزويلي مادورو يصل الكويت في زيارة رسمية

Posted: 14 Jun 2022 03:45 AM PDT

صراحة نيوز –  ذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو وصل إلى الكويت مساء امس  في زيارة رسمية سيجري خلالها محادثات مع ولي العهد. مشعل الأحمد الجابر الصباح.

ويرافق الرئيس وزوجته وزراء ومسؤولون فنزويليون في مجالات منها الشؤون الخارجية والزراعة والاتصالات والسياحة والنقل.

ولم تذكر وكالة الأنباء الكويتية أي تفاصيل أخرى بشأن الزيارة التي تأتي بعد أن زار مادورو في الآونة الأخيرة تركيا والجزائر وإيران في أول جولة رئيسية له في الخارج منذ زيارته لروسيا في عام 2019.

رئيس الوزراء يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي

Posted: 14 Jun 2022 03:33 AM PDT

صراحة نيوز –  استقبل رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي والوفد المرافق الذي ضم رؤساء وأعضاء عدد من لجان المجلس.
واكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزير دولة لشؤون المتابعة والتنسيق الحكومي الدكتور نواف التل، ووزير دولة لشؤون الإعلام فيصل الشبول، ومقرر لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية العراقية النائب محمد بني ياسين، على العلاقات التاريخية الاستراتيجية التي تربط الاردن والعراق، لافتا الى العلاقة المتميزة التي تجمع جلالة الملك عبدالله الثاني بالقيادات العراقية وجميع ألوان الطيف السياسي العراقي.
ولفت رئيس الوزراء الى حرص الاردن على تعزيز التعاون المشترك مع العراق الشقيق ثنائيا وفي اطار آلية التعاون الثلاثي مع مصر، مؤكدا بهذا الصدد تطلع الاردن لسرعة تنفيذ المشروعات المشتركة التي تم الاتفاق عليها والتي تعود بالنفع والفائدة على البلدين والشعبين الشقيقين ومنها المدينة الاقتصادية على الحدود ومشروع انبوب النفط بين البصرة والعقبة.
واكد الخصاونة وقوف الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الى جانب العراق الشقيق في جهوده لتعزيز الاستقرار ودحر قوى التطرف والارهاب وبناء وتعزيز مؤسسات الدولة العراقية.
وقال رئيس الوزراء “ما يصيب العراق من خير او شر ينعكس علينا جميعا في المنطقة ونحن نتطلع الى عودة العراق للقيام بدوره المحوري والطليعي في محيطه العربي والدولي”.
من جهته اكد رئيس مجلس النواب العراقي حرص مجلس النواب العراقي بكافة اطيافه السياسية على تعزيز وترسيخ العلاقات الثنائية مع الاردن.
كما أكد دعم مجلس النواب العراقي للاتفاقات التي تمت بين الاردن والعراق ومصر في إطار آلية التعاون الثلاثي خدمة لمسيرة التعاون الاقتصادي المشترك الذي ينعكس ايجابا على الدول الثلاث وشعوبها.
وثمن الحلبوسي مواقف الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الداعمة للدولة العراقية ومؤسساتها على كافة الصعد الإقليمية والدولية.

وزارة العمل تنفذ ورش عمل بعدد من المحافظات حول إدارة المخاطر

Posted: 14 Jun 2022 03:30 AM PDT

صراحة نيوز – نفذت وزارة العمل في محافظات المفرق والطفيلة ومادبا مجموعة من ورش العمل ضمن فعاليات الأسبوع الوطني السابع عشر للسلامة والصحة المهنية.
وقالت مديرة مديرية السلامة والصحة المهنية في الوزارة المهندسة نجاح ابو طافش، إن الوزارة تنفذ من خلال مديريات العمل في كافة محافظات المملكة ورش عمل توعوية حول الأدلة الإرشادية المتخصصة بإدارة المخاطر وتقييمها في القطاعات الأكثر خطورة كقطاع الصناعات البلاستيكية والمطاط وقطاع الصناعات الكيماوية ومستحضرات التجميل.
وبينت أن هذه الأدلة الإرشادية تهدف إلى رفع قدرات مفتشي السلامة والصحة المهنية ومشرفي السلامة والصحة المهنية في المنشآت في فهم إدارة وتقييم المخاطر لتقديم المشورة حول تطبيق هذه الممارسات لتحسين تدابير السلامة في مكان العمل ومنع تعرض العاملين للمخاطر والإصابات.
واكدت أنها تساعد المنشآت على تطبيق مفهوم إدارة وتقييم المخاطر بشكل علمي وواضح وفقا لأهم مؤشرات السلامة والصحة المهنية والممارسات الفضلى المتبعة وصولا لمنع المخاطر والتحكم بها، مبينة مساهمتها في تطوير إدارة وتقييم المخاطر وحماية العاملين من مخاطر العمل والتقليل ما أمكن من الأضرار الصحية الناجمة عن تلك المخاطر.
ويشارك في هذه الورش التوعوية، مشرفو السلامة والصحة المهنية في المنشآت وممثلون عن أصحاب العمل في مختلف القطاعات الصناعية.
وأكدت أبو طافش، أن الالتزام بمعايير السلامة والصحة المهنية في كافة المنشآت أمر أساسي لضمان سلامة وصحة العاملين في أي منشأة وحفظا للمنشآت من التعرض للأضرار لضمان استمرارية عملها دون تعطل لعجلة الإنتاج وهذا يصب أيضا في مصلحة أصحاب العمل، مشيرة إلى أن الوزارة حريصة على توفر بيئة عمل آمنة وسليمة للحد والوقاية من حوادث واصابات العمل.

طقس معتدل اليوم وارتفاع تدريجي على الحرارة حتى الجمعة

Posted: 14 Jun 2022 03:23 AM PDT

صراحة نيوز –  يطرأ اليوم الثلاثاء، ارتفاع قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء معتدلة في أغلب مناطق المملكة، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يطرأ يوم غدٍ الأربعاء، ارتفاع قليل اخر على درجات الحرارة، وتكون الأجواء معتدلة في المرتفعات الجبلية، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها الخميس، لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي 4-5 درجات مئوية، وتكون الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة ، وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانا في مناطق البادية.
ويطرأ يوم الجمعة، ارتفاع آخر على درجات الحرارة ، وتكون الأجواء حارة وجافة بجميع المناطق ، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات خاصة في مناطق البادية.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 29 – 18 درجة مئوية، وفي غرب عمان 27 – 16، وفي المرتفعات الشمالية 24 – 14، وفي مرتفعات الشراة 27 – 13، وفي مناطق البادية 32 – 17، وفي مناطق السهول 30 – 18، وفي الاغوار الشمالية 36 – 22، وفي الأغوار الجنوبية 38 – 26، وفي البحر الميت 37 – 25، وفي خليج العقبة 38 – 26 درجة مئوية.

الضريبة تدعو لتسديد الارصدة ولا اعفاء للغرامات

Posted: 14 Jun 2022 03:21 AM PDT

صراحة نيوز – دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المكلفين الذين يترتب عليهم ارصدة ضريبة دخل او ضريبة مبيعات المبادرة الى تسديدها في اقرب وقت ممكن تجنبا لتزايد الغرامات عليهم.
واشارت ان التأخر في تسديدها عن الموعد القانوني يعرض المكلف إلى تزايد الغرامات عليهم وهي بواقع 4 بالألف من قيمة الضريبة المستحقة عن كل أسبوع تأخير أو أي جزء منه.
ودعت لدفع الأرصدة المترتبة أو تسويتها مع المديرية المعنية وذلك تجنبا للمزيد من الغرامات أو اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المتخلفين منهم عن تسديد الأرصدة.
ونفت الدائرة، وجود أي إعفاء للغرامات على الأرصدة الضريبية المترتبة على المكلفين.
ودعت المكلفين الذين يترتب عليها أرصدة مالية إلى سرعة تسديدها أو تسويتها حسب التعليمات المعمول بها تلافيا لاتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية بحق المتخلفين منهم عن التسديد.
وأوضحت الدائرة أنه بإمكان المكلفين الذين يترتب عليهم ارصدة مالية ولا تمكنهم ظروفهم المالية حاليا من تسديدها دفعة واحدة الاستفادة من اجراءات وتعليمات التقسيط التي توفرها الدائرة لهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال