صراحة نيوز

الأحد، 26 يونيو 2022

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

عنانزة والمقابلة يفتتحان المشاركة الأردنية في بطولة تونس الدولية لألعاب القوى

Posted: 26 Jun 2022 09:19 AM PDT


صراحة نيوز – شارك المدير الفني للمنتخب الوطني لألعاب القوى السيد جاسر نويران والمدربين محمد الحراسيس وناصر الخواجا صباح الأحد في الاجتماع الفني الذي يسبق الإنطلاق الرسمي لبطولة تونس الدولية لألعاب القوى.

وبين نويران خلال حديثة من تونس مع المركز الإعلامي للجنة البارالمبية الأردنية أن الإجتماع الفني بدأ بالوقوف دقيقة صمت حداد على روح المرحوم علي حرز الله الأب الروحي لذوي الإعاقة في تونس ورئيس الاتحاد العربي لرياضة الفئات الخاصة الذي وافته المنية مطلع العام الجاري.

وأضاف نويران إلى أن لاعبنا أنس عنانزة (فئة 55) سيفتتح المشاركة الأردنية عصر الإثنين بمسابقة رمي الجلة، يليه العداء نبيل المقابلة (فئة 12) حيث سيشارك في سباق 1500 جري، وختم إلى أن مواعيد باقي المشاركات الاردنية ستظهر مساء الإثنين لحين الإنتهاء من تصنيف اللاعبين.

جدير بالذكر أن نائب رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية السيد سليمان الروسان يترأس الوفد المشارك بالبطولة الذي يتكون من السيد جاسر نويران (مديرا فنيا)، والمدربين ناصر الخواجه ومحمد الحراسيس بالإضافة إلى 7 لاعبين هم: محمد جلهم (فئة 13، 1500 و5000 جري)، نبيل المقابلة (فئة 12، 1500 و5000 جري)، أحمد الهندي (فئة 34 رمي الكرة الحديدية)، أُبي أسعد (فئة 12، رمي الجلة)، أنس عنانزة (فئة 55، صولجان)، عبدالله القهوجي (فئة 46 رمي الرمح) وحسام الخطيب (فئة 56 رمي القرص).

هيلدا عجيلات : المؤسسة مُلك عام وليست خاص!

Posted: 26 Jun 2022 07:28 AM PDT

*الناشطة جزار : أين الشفافية التي يطالب بها سيد البلاد وأين الإصلاح الإداري الذي يؤكد عليه جلالته

صراحة نيوز – استهجنت الناشطة هيلدا شفيق عجيلات، الرئيس التنفيذي لمركز الشفافية الأردني اقدام بعض الشخصيات العامة الى عمل بلوك لبعض متابعيهم بدلا من الإجابة على ملاحظاتهم واستفساراتهم في شأن عام له علاقة بعملهم .
وقالت في تغريدة لها على حسابها تويتر ارفقت به مقطع فيديو  للناشطة رجاء جزار ” برأيي لا يُعقل ولا يصح عمل بلوك من شخصية عامة مهما كان موقعها بسبب ملاحظة أو نصيحة صادرة من خبرات القطاع ذاته، هدفنا جميعاً خدمة الصالح العام بعيداً عن شخصنة الموضوع!

واضافت ” يبدو مشكلتنا مع بعض المسؤولين في وطنّا هو #الشخصنة وهذا مرفوض تماماً وقطعياً ” مؤكدة ان المؤسسة مُلك عام وليست خاص!”” 

وجاءت التغريدة تعقيبا على فيديو للناشطة جزار التي علقت على شخصية عامة عملت لها بلوك لأنها ابدت ملاحظات على بيانات اصدرها البنك المركزي حيال حجم الدخل السياحي والتعاقد  مع شركات الطيران المنخفضة التكاليف وانعكاسات ذلك على حجم السياحة وحجم الدخل المتأتي جراء ذلك .
وقالت الناشطة في حديثها وبدلا من التوضيح أو الرد على ملاحظاتي تم عمل بلوك من الشخصية العامة المعنية مؤكدة حقها في ابداء ملاحظاتها وتقديم اراءها وان ستواصل ذلك ولن يضيرها بلوك أو بلوكين .

وقالت أين الشفافية التي يطالب بها سيد البلاد وأين الإصلاح الإداري الذي يؤكد عليه جلالته

 

الصبغة للدباغة والأحزاب لها ألوانها

Posted: 26 Jun 2022 07:06 AM PDT

صراحة نيوز – لست حزبيًا ولكنني سأكون لأني سئمت اختيار لعن الظلام، سأحاول أن أضيء الشمعة، فالسياسة فن الممكن.
في ظل ما تمر به بلادنا من تحديات كبيرة على الصعيد المحلي والإقليمي وما نشهده اليوم من نشاط وحراك سياسي لإنشاء أحزاب جديدة بعد صدور قانوني الانتخاب والأحزاب الجديدين.
تعاود الفقاعات الفارغة والفاسدة التي ملأت الفراغ السياسي الذي كنا نعيشه منذ بعيد، وسُجِّلوا زورًا علينا وعلى التاريخ أنهم نُخَب سياسية بتصريحات ومقالات، ردة الفعل الأولى عليها هي الضحك، فقد قيل إن:”شر البلية ما يضحك.”

تضج المواقع بالأخبار العاجلة، انسحاب فلان من مشروع الحزب الفلاني، -الله يجعلها أكبر مصايبنا- ويشرح الخبر أن سبب الانسحاب هو أن مشروع الحزب فقد لونه السياسي، يا الله! حزب قيد التأسيس والتشكيل فقد لونه!! أي بلاهة هذه وأي هراء هذا؟!!! إن التلوّن في مرحلة التأسيس لأي حزب ما هو إلا دليل قاطع بأن الحزب داخليًا يرضخ فيه الجميع للديمقراطية وحكم الأغلبية، وإن هذه التقلبات ما هي إلا نتيجة أيادٍ مرفوعة وصوت واضح في غرف وطاولات الاجتماعات، إلا أن ذلك صعب على مجموعة الانتهازيين الذين اعتادوا الفساد والتفرد بالقرار في فترة الفراغ السياسي الذي شغلوه.
ربما تكلفة وجود هذه الثلة على الحزب الجديد أغلى من ثمن عدم وجودهم، وإن وزن أخطائهم عبء على النَّفَس الجديد، لكن المؤسف أن يرَوا أنفسهم الصبغة التي يحتاجها الحزب، وهل تشكيل الأحزاب الوطنية يحتاج صبغة؟ هل يحتاج غير ضمائر حية؟ من يرى في نفسه الصبغة واللون، نحن لا نحتاج ذلك، نحن نقوم بإنشاء حزب وليس إبريق عصير أو طبق من الحلوى، نحن نقوم ببناء مشروع نعمل ونؤمن بأننا قادرون على التغيير.
للحكم المبدئي على أي حزب أو مشروع حزبٍ يمينيٍ كان أو يساريٍ أو حتى وسطيّ، فإنك يجب أن ترى أولا مبادئه وأفكاره وهيكله التنظيمي واستراتيجياته بالعمل ونهجه ومواقفه من الأحداث العامة بالمجمل وما يتبناه من قضايا وعندها تستطيع الحكم عليه ولونه ومكانه على الطيف السياسي.
كانت الحياة السياسية في الأردن منذ القدم بكل ألوانها الحزبية ما هي إلا امتداد للحالة السياسية في الوطن العربي، واليوم يولد حزب جديد بوصلته الأردن والأردن فقط تجربته أردنية بحتة وليس له أي امتداد خارجي .
توافقنا كمؤسسين على مجموعة من المبادئ العامة التي تحدد مكاننا على الطيف السياسي العالمي. إننا نقف على يسار الوسط، فالمواقف واضحة من السلطة والحريات العامة، والعدالة الاجتماعية وبنهج اقتصاد السوق الاجتماعي وتوزيع الثروة ومكتسبات التنمية بعدالة وحماية العامل والاستثمار من خلال خلق بيئه جيدة له، وإن لا فرق بين أي مواطن وآخر لا من حيث الجنس ولا العرق ولا الدين وفي دولة المؤسسات وسيادة القانون والكثير من المبادئ ليس هذا هو المكان لذكرها وتفصيلها.
المبادئ هي ذات المبادىء لم تتغير ولكن المصالح الفردية للبعض تتغير ومن هنا يحدث الخلاف، على العموم الخلافات السياسية نتيجة صحية للعمل، وخلافها غير صحي ومن غير الأخلاقي قطعًا تسويقها على أنها خلافات سياسية، ومن الواجب على مرتكبها تكرارًا أن يراجع نفسه ويصحح مساره لأن القادم لا يمكن صياغته إلا بالعقل الجمعي وهو ما زال غارقا بالفردية والخلاص الفردي الذي هو أكبر مشكلاتنا.

الكل يريد التغيير ولكننا في حزب إرادة اليوم نريد التغيير بلا عودة بلا هندسة وبلا إعادة تدوير لشخصيات أكل عليها الدهر وشرب، ولن يثنينا أحد عن الوصول إلى هدفنا.

م . إبراهيم العوران
عضو مؤسس بمشروع حزب إرادة

الأردن تستضيف النسخة الأولى من ملتقى “كلام مدينة” أكتوبر المقبل

Posted: 26 Jun 2022 07:03 AM PDT

صراحة نيوز  – أعلنت هيئة تنشيط السياحة الأردنية عن دخولها في شراكة استراتيجية لاستضافة ملتقى المؤثرين العرب “كلام مدينة” في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت بالمملكة الأردنية الهاشمية، والذي تنظمه شركة أومنيس ميديا في شهر أكتوبر المقبل.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع التحضيري الذي عقدته هيئة تنشيط السياحة مع أومنيس ميديا في مقر الهيئة في العاصمة عمان، وتم خلاله توقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية من قبل عطوفة الدكتور عبدالرزاق عربيات، مدير عام هيئة تنشيط السياحة، والسيد فهد الذيب، الرئيس التنفيذي لشركة أومنيس ميديا.

 

وسيجمع الملتقى الذي يقام في الفترة بين 2-5 من شهر أكتوبر القادم أكثر من 500 مؤثر على شبكات التواصل الاجتماعي ومختص في صناعة التسويق عبر المؤثرين من مختلف دول الوطن العربي لاستعراض ومناقشة آخر وأهم التطورات في صناعة التأثير والتسويق عبر المؤثرين ويتضمن 6 جلسات نقاشية و6 ورش عمل بالإضافة إلى لقاءات يومية مع أبرز الشخصيات العربية المؤثرة وذلك للخروج بتوصيات وحلول للعديد من النقاط محل النقاش.

 

كما سيتضمن الملتقى جولة ميدانية لعدد من المرافق والوجهات السياحية في المملكة الأردنية الهاشمية، تلقي خلالها الهيئة الضوء على ما تمتاز به هذه الوجهات من إرث تاريخي وطبيعي وثقافي، وستكون مادة دسمة لمحتوى المؤثرين المشاركين في الملتقى وستحظى بتفاعل جمهور المؤثرين من مختلف الدول العربية.

 

وتعقيباً على الاتفاقية، قال الدكتور عبدالرزاق عربيات: “نسعد باستضافة المؤثرين العرب المشاركين في الملتقى في البحر الميت، إحدى أهم الوجهات السياحية على الصعيدين المحلي والدولي، وهو ما ينسجم مع استراتيجية الهيئة لسياحة المؤتمرات والمعارض والرامية إلى استضافة أهم الفعاليات والأحداث الإقليمية والعالمية، وتسخير هذه الفعاليات في الترويج للأردن وما تحتضنه من وجهات سياحية فريدة من نوعها”.

 

وأكد عربيات أن الملتقى سيقدم محتوى غني بالمعلومات والتجارب ضمن صناعة التسويق عبر المؤثرين من خلال ما سيقدمه المتحدثين والعارضين والمشاركين من أوراق عمل وعروض تقديمية وجلسات نقاشية ضمن العديد من المواضيع ذات الصلة، إلى جانب ما سيتولد عن الملتقى من تعاون مثمر وتبادل للخبرات فيما بين مختلف فئات الحضور من الداخل والخارج”.

 

من جهته قال فهد الذيب: “يسعدنا أن نطلق ملتقى المؤثرين بنسخته الأولى من المملكة الأردنية الهاشمية وبالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة، وأن تكون المملكة محط أنظار جميع المؤثرين والمختصين والمهتمين بقطاع التسويق عبر المؤثرين على الصعيد العربي”.

 

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة أومنيس ميديا، الشركة المنظمة للملتقى: “يتميز الملتقى بكونه منصة مختصة بعالم المؤثرين العرب على اختلاف مستوياتهم وتخصصاتهم، وسيتم تقديمه بمحتوى عربي، وسيناقش العديد من المواضيع الهامة، إلى جانب التعرف على آخر التطورات وأهم تحديات هذه الصناعة من منظور المؤثر والعلامة التجارية والوكالة”.

 

الجدير بالذكر أن ملتقى المؤثرين العرب سيتم تنظيمه بشكل سنوي في واحدة من المدن العربية بهدف التعرف على آخر مستجدات صناعة التأثير والتسويق عبر المؤثرين وفتح آفاق التعاون بين مختلف الأطراف ذات العلاقة، إلى جانب الترويج للبلد المستضيف من خلال جمهور المؤثرين المشاركين من مختلف دول الوطن العربي، وسيتم بث الملتقى بالمجان عبر المنصة الرقمية وشبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بالملتقى.

الملك يلتقي عباس ويبحثان العلاقات الثنائية والقضايا المشتركة

Posted: 26 Jun 2022 06:56 AM PDT

صراحة نيوز – استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم الأحد، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والذي وصل إلى العاصمة الأردنية عمّان، وفق وكالة الانباء الفلسطينية.

وعقد جلالة الملك اجتماعا ثنائيا مع الرئيس الفلسطيني عباس، لبحث العلاقات الثنائية والقضايا المشتركة بين البلدين الشقيقين، وآخر التطورات السياسية.

وكانت قالت وكالة الانباء الفلسطينية في وقت سابق الأحد إن عباس توجه إلى العاصمة الأردنية عمان، للقاء جلالة الملك عبدالله الثاني.

وبينت أن اللقاء سيبحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها، بالإضافة إلى بحث آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية، واستمرار التنسيق المشترك بين القيادتين في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ورافق الرئيس الفلسطيني أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ، ومدير جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي.

“إرادة” يُقدم أوراق تأسيسه اليوم للهيئة المستقلة… صور

Posted: 26 Jun 2022 06:24 AM PDT

صراحة نيوز –  تقدم مشروع حزب “إرادة” صباح اليوم بأوراق ومتطلبات تأسيسه للهيئة المستقلة للإنتخاب، وبهذا يكون “إرادة” هو أول مشروع حزب  يؤسس وفقا للمتطلبات والاشتراطات الواردة في القانون المعدل للأحزاب رقم ٧ لسنة ٢٠٢٢. 

هذا وصرح وزير المالية الأسبق عمر ملحس العضو المؤسس في المشروع بأن “إرادة” كان قد استكمل شروط التأسيس حسب القانون المعدل للأحزاب منذ فترة ، ولكن الغاية من عدم الاستعجال كانت للتأكد من انطلاقة الحزب برشاقة وتجانس وبتوحيد للرؤى، بالإضافة إلى أن لهذا التمهل أثرا ايجابيا كان واضحا خلال الزيارات الاستقطابية للمحافظات والبوادي والمخيمات والجامعات ، حيث كانت الرسالة للمواطن  هو أنه ليس أمام وصفات جاهزة وحزب قائم وإنه شريك حقيقي منذ البداية، وأضاف ملحس أن أولوياتنا هي اقتصادية ولن يتأتى الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي والمؤسسي إلا بالإصلاح السياسي الذي وجّه به وضمّنه جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله. 

من جهته صرح وزير العمل الأسبق نضال البطاينة العضو المؤسس في المشروع بأن طلب التأسيس لهذا اليوم قد تم ب ١٢٠٠ عضوا مؤسسا وليس بالحد الأدنى والذي هو ٣٠٠ وان جميع من استكملوا طلبات الانتساب هم مؤمنون بمبادىء المشروع وبلونه السياسي وهذه تعد انطلاقة رشيقة ومنسجمة، وأضاف البطاينة بأنه سيتم خلال الأيام القادمة تقديم مزيد من الكشوفات لأعضاء استكملوا طلباتهم مع مراعاة الديموغرافيا والجغرافيا وفسيفساء الأردن الجميل وبنفس الوقت الحاجة للتدقيق الأخير على جوانب معينة تم وضعها من فريق القيادة المؤقتة لإرادة،  ولا حياد عن الاستقطاب النوعي فقوة الحزب هي بأعداد مناصريه وليس بأعداد منتسبيه وإن جميع من يتم تسجيلهم قبل المؤتمر التأسيسي الأول هم أعضاء “مؤسسين”،

وأشار البطاينة إلى أن اليوم هو نقطة البداية وإن الزيارات الاستقطابية لربوع الوطن ستستمر بذات الوتيرة بالتوازي مع الاستقطابات الفردية لافتا الى أن الفريق يعكف على وضع خطة عمل زمنية للخطوات القادمة لمراعاة المرحلة الجديدة لإرادة مضيفا أن نسبة الشباب في قائمة اليوم والذين تقل أعمارهم عن ٣٥ سنة كانت ٤٨٪؜ من الاعضاء الذين تم تقديم أسمائهم اليوم يسعى الحزب لإيصالها الى ٧٠٪؜ ، وإن نسبة المرأة هي ٢٨٪؜ يسعى الحزب لرفعها الى ٥٠٪؜، كما تضم القائمة قامات أكاديمية ومتقاعدين عسكريين ونقابيين وعدد كبير من رؤساء البلديات وأعضاء المجالس البلدية وأعضاء اللامركزية. 

من جهته صرح النائب زيد العتوم إن إرادة ومن خلال مبادئه يميل إلى إتجاه يسار الوسط حيث تنادي مبادىء الحزب التي ستترجم إلى برامج وسياسات بالمساواة في المواطنة والعدالة الاجتماعية وتوزيع مكتسبات التنمية بعدالة وإلى اقتصاد السوق الاجتماعي كل ذلك في إطار الدولة المدنية التي تشبه الأردن والأردنيين ، الدولة المدنية التي تدعو إلى الحريات الشخصية والعامة وسيادة القانون ولا وصاية لأي طرف على المجتمع إلا ضمن مظلة القانون وقيمنا المجتمعية وأضاف العتوم بأن هذه بوصلة إرادة التي لا حياد عنها.

العربي الإسلامي يكرم ” العنانزة ” الفائز بالمسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم

Posted: 26 Jun 2022 05:51 AM PDT

صراحة نيوز – كرم البنك العربي الإسلامي الدولي الفائز بالمسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم الشاب محمد نوح العنانزة ، بمناسبة فوزه بالمركز الاول على مستوى العالم ، حيث حصد الفائز العنانزة المرتبة الأولى في مسابقة اثيوبيا الدولية لحفظ القرآن الكريم بمشاركة متسابقين من ٥٠ دولة حول العالم .

من جانبه هنأ مدير عام البنك العربي الاسلامي االدولي السيد إياد العسلي الشاب محمد نوح العنانزة ، وأضاف ” بأن هذا التكريم له أهمية كبيرة نظرا لأنه يتعلق بالقرآن وبحافظ القرآن العنانزة والذي يعتبر أنموذجاً للشباب الأردني ومصدر فخر للأردن ، حيث يأتي هذا التكريم بصفتنا مؤسسة مصرفية إسلامية تعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية، تسعى إلى غرس مبادئ وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف عبر كتابه الكريم في الأجيال الشابة لتكون بمنزلة المرجع الرئيسي لهم في جميع أمور حياتهم، لما تتضمنه من تشريعات عادلة توضح لهم الطريقة الأفضل للتعامل في مختلف جوانب حياتهم” ، مؤكداً العسلي بأننا في البنك العربي الاسلامي الدولي من السباقين في الاهتمام بنشر الثقافة الإسلامية، وتشجيع أفراد المجتمع على تلاوة القرآن الكريم .

من جانبه ثمن الشاب محمد نوح العنانزة جهود البنك العربي الإسلامي الدولي في إقامة هذا التكريم المتميز الذي يعتبر تكريما لكل المبدعين ، مؤكدا ان التكريم يشمل دافعاً و حافزاً له لمزيد من الانجاز والتميز .

و حضر التكريم رئيس بلدية عجلون الكبرى المهندس حمزه الزغول ومفتي عجلون الدكتور محمد بني طه ومدير أوقاف عجلون الدكتور احمد الصمادي و والد الطالب العنانزة ومعلميه وعدد من أفراد المجتمع المحلي في عجلون.

بداية عمان تقرر وقف ملاحقة نقابة المعلمين عن الجرائم المسندة إليها

Posted: 26 Jun 2022 05:34 AM PDT

صراحة نيوز – أصدرت محكمة بداية عمان بصفتها الاستئنافية، اليوم الأحد، قرارها المتضمن قبول الاستئناف المقدم من قبل نقابة المعلمين موضوعا، وفسخ القرار الصادر عن محكمة صلح حقوق عمان الصادر بتاريخ 31 كانون الأول 2020، والمتضمن حل نقابة المعلمين والحكم بوقف ملاحقة النقابة عن جميع الجرائم المسندة لها كونها من أشخاص القانون العام، وبالوقت ذاته قررت المحكمة تأييد القرار القاضي بحل مجلس نقابة المعلمين الأردنيين والهيئة المركزية وهيئات الفروع.
وبين القرار أنه، وفيما يتعلق بالاستئناف المقدم من قبل أعضاء مجلس النقابة، قررت المحكمة تأييد الحكم الصادر بإدانتهم عن جرم التجمهر غير المشروع، وجرم الحض على الكراهية في المؤسسات التعليمية، والمتضمن الحكم على كل واحد منهم بالحبس مدة سنة واحدة محسوبة لهم مدة التوقيف، إلا أنه ونظرا إلى عمر المستأنفين، ولرغبة المحكمة بمنحهم فرصة أخرى الأمر الذي يعتبر من قبيل الأسباب المخففة القضائية، قررت المحكمة وعملا بأحكام المادة 100 من قانون العقوبات، تخفيض العقوبة الصادرة بحقهم لتصبح الحبس مدة ثلاثة أشهر لكل منهم، والرسوم محسوبة لهم مدة التوقيف.

بترا 

احالة 4 محافظين على التقاعد .. اسماء

Posted: 26 Jun 2022 05:31 AM PDT

صراحة نيوز –  قرر مجلس الوزراء، اليوم الأحد، إحالة 4 محافظين على التقاعد وهم كل من

 محمد أبو رمان

خالد الجبور

فيصل فواز

عامر الجعافرة  

زين الراعي الرسمي لحفل جمعية جائزة الملكة رانيا العبدالله للتميّز التربوي

Posted: 26 Jun 2022 05:25 AM PDT

صراحة نيوز – : ضمن جهودها المتواصلة لرفد القطاع التربوي ودعم التعليم في المملكة؛ قدّمت شركة زين الأردن رعايتها الرسمية للحفل الختامي لجمعية جائزة الملكة رانيا العبدالله للتميّز التربوي لدورة عام 2021/2022، الذي أُقيم تحت رعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله، يوم الأربعاء، في قصر الثقافة الملكي بمدينة الحسين للشباب.
حيث تم خلال الحفل الإعلان عن الفائزين بجائزة المدير المتميز في دورتها السابعة، وجائزة المعلم المتميز في دورتها السادسة عشرة، وجائزة مديريات التربية والتعليم الداعمة للتميز.وحصل (7) مديرين ومديرات و (19) معلّماً ومعلّمة على شهادة تميز على مستوى المملكة، بينما حصل (5) مديرين ومديرات و (8) معلمين ومعلمات على شهادة تقدير على مستوى المملكة. ونالت مديريّة (بني عبيد) عن إقليم الشّمال، ومديريّة (القويسمة) عن إقليم الوسط، ومديريّة (القصر) عن إقليم الجنوب شهادات التّقدير عن جائزة مديريّات التّربية والتّعليم الدّاعمة للتّميُّز.
وتندرج رعاية شركة زين الحصرية لهذا الحفل السنوي منذ أعوام، في إطار جهودها المتواصلة لدعم قطاع التعليم في المملكة والنهوض به كونه يعد أحد أهم القطاعات الحيوية، وتماشياً مع الهدفين الرابع (التعليم الجيد) والسابع عشر(عقد الشراكات لتحقيق الأهداف) من أهداف التنمية المُستدامة، التي تتبناها الشركة في كافة برامجها ومبادراتها في مجال المسؤولية المجتمعية وإدارة الاستدامة، حيث تؤمن الشركة بأهمية دور المعلمين والمدراء وكافة عناصر العملية التربوية في الارتقاء بواقع التعليم في المملكة وتخريج أجيال متسلحة بالعلم والمعرفة لمواصلة البناء والتطوير وخدمة الوطن،
وتدأب شركة زين على إطلاق ورعاية كافة المبادرات والبرامج التعليمية التي تُسهم في تطوير قطاع التعليم، حيث كانت قد أطلقت مبادرة الألواح الذكية والبيضاء في المدارس الحكومية، بالإضافة إلى دعم منصة “إدراك” للتعلم الإلكتروني من خلال إتاحة التصفح المجاني للمنصة لجميع مشتركي زين، كما ترتبط زين بشراكة مع مؤسسة “لوياك” ضمن برنامج “هومز” لإصلاح وترميم المدارس في المناطق الأقل حظاً، فيما أنشأت مراكز للتدريب على صيانة الأجهزة الخلوية، والتدريب على تكنولوجيا الألياف الضوئية (الفايبر)، بالإضافة إلى دعمها للعديد من المبادرات في مجال التعليم .
وجدير بالذكر أنّ جمعيّة الجائزة قد تأسّست بمبادرة ملكيّة سامية عام 2005؛ إدراكًا لأهميّة التّربية والتّعليم في بناء مجتمع منتج ومفكّر، وإيمانًا بدور التّربويّين على اختلاف مواقعهم في ترسيخ مبادئ التّميُّز، والتأثير إيجابيًّا في طريقة تفكير الأجيال، 

عمان جو تتوقف عن نشر اخبار مصفاة البترول لعدم تقديرها لدور الإعلام الوطني

Posted: 26 Jun 2022 05:22 AM PDT


صراحة نيوز – اعلن ناشر وكالة عمان جو الاخبارية الزميل شادي سمحان وقف نشر أخبار شركة مصفاة البترول الأردنية وشركة جوبترول

وقال انه تم رفض اتفاقية التعاون المقترحة بين “عمان جو” وبين شركة مصفاة البترول الأردنية وان اتخاذ قرار وقف النشر يأتي بسبب عدم تقدير الشركة لدور الإعلام الوطني الفاعل في دعم الشركات الوطنية حتى وصولها للعالمية.

الجدير ذكره ان العديد من وسائل الاعلام وخاصة الإلكترونية توقفت عن التعامل مع شركة مصفاة البترول الأردنية بوجه خاص واخرى رفضت توقيع اتفاقيات تعاون معها احتجاجا على عدم اعتماد ادارة الشركة  على معايير واسس فنية في تحديد قيمة العقود والتي يعتقد العديد من ناشري المواقع انها تعتمد على العلاقات الشخصية

رئيس واعضاء صناعة الزرقاء يُهنئون ولي العهد بعيد ميلاده الميمون

Posted: 26 Jun 2022 05:11 AM PDT

صراحة نيوز – هنأ رئيس غرفة صناعة الزرقاء م فارس حموده واعضاء مجلس ادارة الغرفة ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبد الله بمناسبة عيد ميلاد سموه الثامن والعشرون الذي يصادف يوم بعد غد الثلاثاء 

صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية يطلق الدورة الثانية من النافذة التمويلية لدعم مطوري الألعاب الالكترونية

Posted: 26 Jun 2022 03:38 AM PDT

صراحة نيوز – استمرارا لجهوده في دعم قطاع صناعة الالعاب الالكترونية الذي يمثل واحدا من ابرز القطاعات الواعدة في المملكة، يطلق صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية من خلال مختبر الألعاب الأردني الدورة الثانية من النافذة التمويلية لدعم مطوري الألعاب الالكترونية.

وتقوم فكرة النافذة على تعزيز القدرات الإنتاجية لصانعي الألعاب الإلكترونية الأردنيين ، وتقديم الدعم المالي واللوجستي اللازم لمطوري الألعاب الإلكترونية المستقلين والشركات الناشئة في الأردن في هذا المجال لتعزيز قدرتهم على تطوير منتجاتهم وتسويقها وتوظيف الأدوات المخصصة لتحسين التنافسية، إضافة إلى توفير فرص التشبيك لهم مع المؤسسات العالمية العاملة في قطاع صناعة الألعاب الإلكترونية.

وتهدف النافذة الى تنمية عقول الشباب الأردني المبدع ومساعدتهم على تطوير إبداعاتهم وتوفير الفرصة لهم لتحويلها إلى مشاريع انتاجية توفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، ، اضافة الى توفير الدعم للمطورين المستقلين والشركات الناشئة في الأردن لتعزيز قدراتهم وتطوير اعمالهم ، والمساهمة في تحقيق أهداف الصندوق في دعم الجهود والبرامج التي تهدف الى بناء قدرات الشباب بما يعزز مستوى كفاءاتهم وقدراتهم الإنتاجية خاصة في مجال صناعة الألعاب الالكترونية.

وتستهدف النافذة الافراد أو الشركات الناشئة ممن يبحثون عن فرص لدعم مشاريعهم التقنية ، حيث ستوفر دعماً مالياً لا تزيد قيمته عن 5,000 دينار لمطوري الالعاب المستقلين، ولا تزيد قيمته عن10,000 دينار للشركات الناشئة.

الشاب يوسف مطاوع (26) عاماً الذي تمكن من الحصول على دعم من النافذة التمويلية في دورتها السابقة لتطوير لعبته الالكترونية build and blast بعدد مرات تحميل (5000) مرة لغاية الآن ، يرى ان حصوله على الدعم شكل نقطة تحول في هوايته في صناعة الالعاب من خلال تحديث المعدات لتطوير مشروعه وتسريع عملية الانجاز.

واضاف الشاب مطاوع الذي شارك مؤخراً في مؤتمر WN اسطنبول بدعم من النافذة التمويلية انه اصبح قادر على اجراء حملات تسويق الالعاب على الهواتف المحمولة وعلى متاجر التطبيقات بعد اكتسابه المزيد من الخبرات في هذا المجال، وهو الامر الذي انعكس على الانتهاء من تطوير لعبته واصدارها على متجر التطبيقات بسرعة كبيرة، وهو يطمح حالياً الى الوصول الى شركة ناشره في مجال hypercasual بعد تلقيه عدد من الاتصالات من كبرى شركات الالعاب العالمية.

وسيتمكن المهتمين من أفراد أو شركات ناشئة التقدم للحصول على الدعم المالي والفني لمشاريعهم التقنية التقدم للنافذة ضمن شروط محددة من خلال https://fund.gaminglab.jo في الفترة ما بين 26 حزيران الجاري ولغاية 17 تموز المقبل.

وستتولى لجنة فنية متخصصة محايدة مهمة دراسة وتقييم الطلبات المرشحة واختيار المشاريع المتأهلة للعرض التقييمي بعد الانتهاء من مرحلة فرز ومراجعة الطلبات بناء على الأهداف والشروط والمعايير التي تتضمنها تعليمات النافذة.

يذكر أن مختبر الألعاب الأردني تأسس بمبادرة من جلالة الملك عبد الله الثاني في العام 2011 وصمم خصيصا لتلبية احتياجات المطورين والشركات في تصميم الألعاب الإلكترونية وبرمجتها، ليكون بمثابة حاضنة لمشاريعهم ولتنمية عقول الشباب الأردني المبدع، بالإضافة الى دعم قطاع صناعة الألعاب الذي يعد من القطاعات الواعدة في الأردن، وقد تم إنشاء سبعة مختبرات مجهزة بأحدث التقنيات في محافظات العاصمة واربد والعقبة ومعان (جامعة الحسين بن طلال)، والزرقاء والكرك (نادي الإبداع وجامعة مؤتة)، إضافة الى مختبر متنقل، تم من خلالها توفير (26716) فرصة مباشرة وغير مباشرة للمستفيدين من الأنشطة والدورات التي تم تنظيمها، فيما قدمت النافذة في دورتها الاولى الدعم لتطوير 4 العاب الكترونية.

شركة الألفية للاستثمارات الزراعية تنال شهادة الممارسات الزراعية الجيدة GLOBAL G.A.P.

Posted: 26 Jun 2022 03:03 AM PDT

(عمّان، الأردن – 25 حزيران 2022): أعلنت شركة الألفية للاستثمارات الزراعية، وهي شركة متعددة الأنشطة والخدمات تُعنى بشكل أساسي بالارتقاء المستدام بالقطاع الزراعي في المملكة بما ينعكس بالإيجاب على مساهمته في عجلة النمو الاقتصادي وعلى واقع المزارعين المحليين، عن نيلها شهادة الممارسات الزراعية الجيدة GLOBAL G.A.P. العالمية، وذلك لمعايير الجودة العالية التي تعتمدها في المزارع التي تقوم عليها في دير علا.

وقد جاء نيل الشركة لشهادة GLOBAL G.A.P. التي تعتبر المعيار العالمي لأفضل الممارسات الزراعية، نظراً لتحقيقها لكافة متطلبات هذه المواصفة القياسية، ولاستيفائها – بناء على تقييم وفحص شامل – لمجموعة صارمة من المعايير التي تغطي كافة الجوانب التشغيلية في مزارعها، بما في ذلك سلامة المواد الغذائية التي يتم إنتاجها، وإمكانية تتبع مصدرها، والتأثير في الاستدامة البيئية، فضلاً عن الإدارة المتكاملة للمحاصيل، والسيطرة المتكاملة على الآفات، ونظام إدارة الجودة، وتحليل المخاطر، ونقاط التحكم الحرجة، بالإضافة إلى صحة العمال وسلامتهم ورعايتهم.

وتوفر الشركة من خلال مشاتلها، وعبر مركز التدريب الزراعي وبناء القدرات التابع لها، بالإضافة لمختلف مرافقها الزراعية التي تحتضن عملياتها في دير علا، البذور الجاهزة للزراعة في الأراضي المفتوحة على امتداد مناطق المملكة لإنتاج أفضل المحاصيل، وذلك بعد تشتيلها لديها.

وفي تعليق له على هذا الإنجاز الهام، قال مدير عام شركة الألفية للاستثمارات الزراعية، اللواء المتقاعد علي المدني: “نهدف في المقام الأول لضمان استدامة العمليات الزراعية في الأردن، إلى جانب دعم الأفراد الذين يعتمدون على القطاع كمصدر عيش لهم، وهو ما يزيد من أهمية التزامنا التام والشديد بالمعايير الأكثر تميزاً في ما يتعلق بالممارسات الزراعية التي ننتهجها، وهو ما برهنا عليه عبر حصولنا على شهادة GLOBAL G.A.P. المرموقة، متطلعين للاستمرار في عملنا بنفس المستوى من التميز للبقاء كنموذج يحتذى به في كل ما نقوم به وننجزه.”

ويشار إلى أن شركة الألفية للاستثمارات الزراعية تعتبر إحدى المشاريع المحورية التي تديرها القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي. وتسعى الشركة لتوفير الأمن الغذائي، إلى جانب ضمان تحقيق التنمية الزراعية الرشيدة والمستدامة، وتنمية المجتمعات المحلية، من خلال الاستثمار في البحث والابتكار، وتعزيز وتطوير المعرفة والقدرات والموارد للمزارعين المحليين وتوظيفها بما يعود بالنفع العام، وبما يساهم في خلق نموذج للتنمية طويلة المدى.

“الطاقة والمعادن” تبحث مجالات التعاون مع “المساحة الجيولوجية اليمنية”

Posted: 26 Jun 2022 02:32 AM PDT

عمان 26 حزيران/ بحثت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن مع هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية في اليمن، مجالات التعاون والتنسيق المشترك لتنظيم قطاع المصادر الطبيعية واستغلال الثروات المعدنية وتطوير التشريعات الناظمة لعمل القطاع وسبل تعزيز التعاون بما يخدم مصالح البلدين.
وناقش الجانبان خلال اجتماع في مقر الهيئة بحضور عضو مجلس مفوضي الهيئة الجيولوجية وفاء البخيت والقائم بأعمال رئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية اليمنية المهندس أحمد التميمي وعدد من المعنيين في الهيئتين، تبادل الخبرات في مجال التنظيم والرقابة على قطاع المصادر الطبيعية وتشجيع الاستثمار وتقديم الخدمات بجودة عالية وبأقل الكلف وزيادة القيمة المضافة لقطاع التعدين.
واتفق الجانبان على تبادل الزيارات بين المتخصصين من الجانبين وتحديد اطر التعاون المشترك.
وأكد التميمي أهمية اللقاء في تعزيز علاقات التعاون وتبادل الخبرات في قطاع التعدين بين البلدين.
من جهتها، عرضت البخيت تطور قطاع التعدين في الأردن والتشريعات الناظمة لعمل الجهات المرخصة والعاملة في القطاع ودور هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن في الرقابة على القطاع للتأكد من الالتزام بالعمل ضمن شروط الرخص والتصاريح الممنوحة وأحكام التشريعات النافذة وبما يعزز التنافسية وتشجيع الاستثمار في القطاع.
وأكدت البخيت أهمية اللقاء الذي خلص لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات وتنمية مهارات الكوادر العاملة في قطاع المصادر الطبيعية بما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين.

العين المجالي يحاضر حول أبرز التحديات التي يواجهها الأردن

Posted: 26 Jun 2022 01:54 AM PDT

صراحة نيوز – عرض وزير الداخلية الأسبق العين حسين هزاع المجالي، في محاضرة خلال استضافته من جمعية الصداقة الأردنية الهولندية، في مبنى غرفة تجارة عمان، مساء أمس، الى أبرز الازمات التي تحيط بالأردن والتحديات الراهنة.

وقال العين المجالي: يمكن تقسيم التحديات التي تواجه المملكة إلى تحديات سياسية وامنية خارجية وأخرى داخلية تتعلق بالمشاكل الداخلية من فقر وبطالة وازمة الثقة بين المواطن والحكومات والتحديات الفكرية والثقافية والاجتماعية، الى جانب تحديات اقتصادية غير مسبوقة، انعكست على حياة المواطن المعيشية والاجتماعية، جراء التبعات التي رتبتها جائحة كورونا على اقتصادنا الوطني والحرب الروسية الأوكرانية وتداعياتها على ارتفاع الأسعار واضطراب سلاسل التوريد وارتفاع أجور الشحن لمستوى قياسي وتوفير مخزون امن من الغذاء.

ولفت المجالي الى ان الأردن ليس بمعزل عن الازمة الاقتصادية العالمية، التي نجم عنها تقلّص أرقام النمو الاقتصادي، وفاقمت مشكلتي الفقر والبطالة، وعرقلت الخطط الاقتصادية والتنموية، مشيرا الى ان الجائحة وما يجري في دول الاقليم، جعلنا في وضع صعب، واستمرار الأوضاع المحيطة بنا على حالها، سيلقي علينا المزيد من الأعباء”.

وأوضح ان الاردن يواجه تحديات كبيرة محليا وعظم التحديات الإقليمية المحيطة والتي مازالت تلقي بظلال سلبية على الاقتصاد الوطني.
ولفت الى أبعاد وتداعيات المشهد الاقليمي المضطرب على واقع الأمن وعمليات الإصلاح والتنمية الشاملة، وأثر ذلك في مستقبل التفاعلات السياسية والاقتصادية على الساحة المحلية.

واكد اننا نواجه حربا على الحدود السورية، الا وهي حرب مخدرات.. من قبل بعض التنظيمات والمليشيات التي تأتمر بأجندات خارجية وتستهدف الأمن الوطني الأردني”.

وقد أجبرت الزيادة الكبيرة في محاولات التهريب الأردن على تغيير قواعد الاشتباك الخاصة بالجيش على امتداد الحدود، إذ أعطى للجيش سلطة استخدام القوة الساحقة.

وأضاف “عمليات تهريب المخدرات أصبحت منظمة وتلقى الرعاية والدعم من أشخاص في القوات السورية وأجهزتها الأمنية، إلى جانب مليشيات حزب الله وإيران الموجودة في الجنوب السوري”.

واكد ان الأردن الرسمي يسعى جاهدا لتكثيف جهوده للتوصل الى حل للازمة السورية وتوصل الأطراف العراقية الى تفاهمات تضمن استقرار البلد واهمية الحفاظ على امن واستقرار لبنان.

واكد العين المجالي موقف الاردن الواضح تجاه القضية الفلسطينية” ام القضايا” والوصايا الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية، وحل الدولتين واقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

وأوضح العين حسين المجالي أنَّ قرار جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين بتشكيل لجنة تحديث المنظومة السياسية يأتي في سياق رؤيته لأهمية العمل السياسي، والمشاركة الشعبية في اتخاذ القرار، وذلك ليتمكن الأردن من تجاوز العقبات والتحديات في مئويته الجديدة، وليحقق طموحات الأردنيين ويضمن مستقبلهم.

مؤكدا ان هناك إرادة سياسية نحو تحديث وتطوير المنظومة السياسية الأردنية، وقال ان التعديلات الدستورية دخلت حيّز النفاذ، تلاها إقرار قانون الأحزاب السياسية مؤخّرًا، وقانون الانتخاب اللذان يدعمان دعم مشاركة الشباب والمرأة.

وأشار الى ان المرحلة القادمة وفي سياقاتها الدستورية الناظمة للحياة السياسية أصبحت مُكتملة، وبحاجة إلى إنفاذها لتأسيس واقع سياسي أردني جديد، تتحقّق فيه ولو بشكل نسبي الحكومات البرلمانية المنشودة في السنوات القادمة.

وأشار المجالي الى ان السياسات والبرامج الاقتصادية التي طبقها الأردن بقيادة جلالة الملك ومتابعته المباشرة أدت إلى تحقيق نتائج ايجابية وان ما زالت دون الطموح لكنها مؤشر على إننا نسير بالاتجاه الصحيح.
ولفت الى الرعاية الملكية لفعالية إطلاق رؤية التحديث الاقتصادي المنبثقة عن مخرجات ورشة العمل الاقتصادية الوطنية، وان الرؤية تمثل خريطة طريق وطنية عابرة للحكومات بمعايير طموحة وواقعية، وهي نتاج عمل وطني شارك فيه أكثر من 500 ممثل عن القطاعين العام والخاص والبرلمان والمجتمع المدني وخبراء وأكاديميون ومختصون.

وشدد على انه لا يمكن أن تنجح تلك الرؤية إلا بالتشاركية الحقيقية بين القطاعين العام والخاص، إضافة إلى دور المواطن ليكون شريكا في اتخاذ القرارات الحاسمة.

واكد المجالي اننا لا يمكن ان ننكر دور السلطة الرابعة في كشف الكثير من الحقائق والقضايا وتزويد المجتمع بها، لافتا الى تراجع دور بعض وسائل الاعلام امام وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف ان الحلول تبدأ في التشريع والإدارة وتعاون الجهات كافة لوضع تدابير وضوابط على وسائل التواصل الاجتماعي، لمنع تحولها لأدوات من أدوات الإشاعات والفرقة والتحريض والتخوين واغتيال الشخصية والكراهية والابتزاز.

وأشار الى ان المواطن بات اليوم فريسة للإعلام الموجه والمشوه، الذي يستهدف أمننا الوطني، بسبب سياسة عدم الانفتاح ووضع المواطن أولًا بأول بصورة المعلومة الحقيقية والدقيقة في الوقت المناسب والسرعة اللازمة.

وختم العين المجالي قائلا ان الأردن ومنذ تأسيس الدولة الأردنية الحديثة واجهته تحديات كبيرة وعديدة إلّا أنه كان يتجاوزها ويخرج منها أكثر قوة بحكمة القيادة الهاشمية ووعي الشعب الأردني.

مؤكدا انه ورغم كل التحديات والمعيقات الا انني متفاءل نوعا ما، بوعي الشعب الأردني المتواجد على ارض الحشد والرباط، ولدي الامل ان تسهم الرؤى السياسية والاقتصادية والاجتماعية في النهوض بالأردن على مختلف المستويات.

ودعا الجميع للمشاركة في صنع القرار وتحويل التحديات الى فرص، والمشاركة الفاعلة بالحياة السياسية واختيار مجلس نواب قوي يقوم بدوره على أكمل وجه وتقديم المقترحات والأفكار التي من شأنها رفع مستوى المعيشة وتحسين ظروف الحياة، فأبواب الديوان الملكي مفتوحة للجميع، كما ان مجلس الاعيان أيضا جاهز لاستقبال أفكار واراء الناس وايصال صوتهم للمعنيين.

وفي نهاية المحاضرة دار نقاش موسع، أجاب خلاله الضيف المحاضر على أسئلة واستفسارات الحضور.

الملكية الأردنية تعتذر لمسافريها عن تأخر بعض الرحلات القادمة من أوروبا وشمال أمريكا

Posted: 26 Jun 2022 01:49 AM PDT

صراحة نيوز –  تودُ الملكية الأردنية أن توجه لجميع مسافريها الأعزاء تحية التقدير والإحترام مع جزيل الشكر لهم على إختيارهم السفر على متن طائرات الملكية الأردنية .

كما ترجو الملكية الأردنية مسافريها أن يقبلوا إعتذارها عن التأخير الذي قد يطرأ خلال هذه الأيام على بعض رحلاتها القادمة من أوروبا وأمريكا الشمالية في ضوء ما تشهدهُ المطارات العالمية في الفترة الحالية من إزدحام كبير في حركة المسافرين. حيث تعاني المطارات وشركات المناولة الأرضية ومناولة الأمتعة في هذه الوجهات من نقص الموظفين بالتزامن مع الطلب المتزايد على الرحلات الرحلات الجوية بعد عامين من الجائحة، الأمر الذي يؤدي الى تأخير الرحلات القادمة من هذه الوجهات وتخلف الأمتعة في بعض الأحيان.

هذا ونوهت الشركة أنها في صدد تشغيل رحلات إضافية تلبيةً للطلب المتزايد على السفر بالتزامن مع موسم العطلات الصيفية والحركة السياحية النشطة وعيد الأضحى المبارك وموسم الحج .

شاكرين لمسافرينا تفهمهم، ومؤكدين حرصنا على إحترام أوقاتهم ومواعيد رحلاتهم في ضوء ما تسمح به الظروف والإمكانات المتاحة .

نتمنى لكم رحلات سعيدة وموفقة دائماً مع الملكية الأردنية .

بين خطرين: إيران وإسرائيل!

Posted: 26 Jun 2022 12:37 AM PDT

صراحة نيوز – بقلم رمضان الرواشدة

تواجه المنطقة العربية خطرين شديدين لا يقلان عن بعضهما ،ويهددان الأمن القومي العربي ،والسلم الاجتماعي، واستقرار المنطقة وهما : الخطر الإيراني التوسعي، والخطر الصهيوني الاستعماري التوسعي، المدعوم من الإمبريالية العالمية، والذي يريد التمدد والتوسع ،أيضا ،على حساب دول وشعوب المنطقة العربية.

فالمشروع الصهيوني التوسعي؛ الذي نجح بإقامة دولة الاحتلال، وابتلاع فلسطين، لن يتوقف عن ابتلاع الأردن والدول العربية ، صحيح أن الكيان الصهيوني ، قد توقفت ” مرحليا” عن أطماعه بالتوسع العسكري والجغرافي ، لكنه استبدل ذلك ،الآن ،بالتوسع في المجال السياسي والأمني والاقتصادي والتطبيع الثقافي على رقعة كبيرة من الوطن العربي .

المشروع الصهيوني وقادته، في العالم، اليوم، يريدون زيادة منسوب الهيمنة ، للوصول إلى الاندماج بالمنطقة العربية ،بعد سنوات طويلة من عزلته، ومقاطعته، مستفيدين من حالة الانحطاط العربي وفشل مشاريع الضغط ، عربيا وعالميا،من أجل الوصول إلى حل سياسي سلمي يؤدي إلى قيام دولة فلسطينية والتراجع، أيضا ، بكافة المجالات  الأخرى.

في المقابل، فإن المشروع الإيراني، القائم منذ ثورة الخميني العام 1979 على مبدأ “تصدير الثورة”، نجح، فعليا وعمليا، في السيطرة على أربع عواصم عربية ،وأصبح ” الهلال الشيعي ” ،الذي حذر منه الملك عبدالله الثاني عام 2005 ، أمرا واقعا. فإيران تحتل ، حقيقة، العراق وتمارس كل هيمنتها على قراراته الداخلية والخارجية، رغم وجود تيارات عراقية عروبية تقاوم المد الإيراني لكنها في أضعف حالاتها. وسوريا، أيضا ، أصبحت مرتعا لإيران وحلفائها من مليشيات حزب الله وصاحبة قرار في شؤون سوريا. والأمر كذلك ينطبق على وجودها العسكري والأمني والدعم المالي والعسكري واللوجستي ، لكل من “مليشيات الحوثي” في اليمن و”حزب الله” في لبنان بحيث أصبح هذان البلدان تحت السيطرة الكاملة لمنظومة إيران السياسية والعسكرية ،وتستخدمهما من أجل أهدافها التوسعية سواء بالضغط على السعودية ودول الخليج أو بالتدخل في شؤون دول عربية ،من بينها الأردن، من خلال دعم عمليات تهريب المخدرات وقبلها الأسلحة عبر حدودنا الشمالية ” المنفلتة” من سيطرة الجيش السوري.

إن الحديث المتواتر،عن وجود منطقة شرق أوسط خالية من الأسلحة النووية يجب أن يطبق على كلا الدولتين، وأولهما، دولة الاحتلال، التي أقامت مفاعلها النووي، في منطقة النقب، منذ منتصف الخمسينيات، من القرن الماضي، واستطاعت إنتاج أسلحة ورؤوس نووية ،تهدد كامل المنطقة ،وهي تضرب بعرض الحائط كل القرارات الدولية المتعلقة بنزع سلاحا النووي أو حتى التفتيش عليه.

إيران ومشروعها السياسي والأمني التوسعي خطر على الأمن القومي للدول العربية وكذلك دولة الاحتلال ، إن أردنا التوصيف انطلاقا من مصالحنا العربية الأمنية والوطنية العليا.

يفاضل البعض بين الخطرين وأيهما أقل خطرا ؛ إيران أم دولة الاحتلال، والحقيقة أن كلا المشروعين يمثلان خطرا كبير على دول وشعوب المنطقة ، ومواجهتهما تقتضي بناء مشروع عربي قوي قائم على أساس حماية المصالح الوطنية العليا للدول العربية من المشروعين الخطرين.

فهل ذلك ممكن ؟

وفاة سيدة اصيبت بعيار ناري اثناء مشاجرة بين اصحاب اسبقيات

Posted: 26 Jun 2022 12:24 AM PDT

صراحة نيوز -توفيت في مستشفى الأميرة بسمة بإربد، سيدة متأثرة بإصابتها بطلق ناري أثناء مشاجرة مسلحة وقعت بين شخصين أمس الأول احدهم من جنسية عربية، وفق مصدر امني.

وأكد المصدر انه تم إلقاء القبض على أطراف المشاجرة وإحالتهم إلى المدعي العام الذي أوقفهم لمدة 15 يوما، مبينا انه تم تعزيز محيط مستشفى الأميرة بالأمن بعد تجمع عدد كبيرة من ذوي السيدة.

وكان مدعي عام إربد، أوقف السبت، شخصين لمدة 15 يوماً لكل منهما لتسببهما بإصابة سيدة بطلق ناري أمس الجمعة.

وأسند المدعي العام لأحدهما جرم البلطجة وفقا لأحكام المادة 415 مكررة من قانون العقوبات التي استخدمت في التعديل الأخير من قانون العقوبات الساري المفعول لإطلاقه عيار ناري أدى إلى إصابة امرأة بجروح بليغة. كما أسند المدعي العام له جرم الشروع بالقتل وأسند للشخص الآخر جرم التدخل.

يشار إلى أن النص المستحدث بموجب التعديل تكون عقوبته الإعدام إذا نتج عن هذه الأفعال قطع أو استئصال عضو أو بتر أحد الأطراف أو تعطيلها أو تعطيل أحد الحواس عن العمل أو إحداث تشويه جسيم أو أية عاهات أخرى دائمة أو أفضت إلى الموت.

الصحة: اجراءات قانونية بحق المعتدين على الأطباء

Posted: 26 Jun 2022 12:21 AM PDT

صراحة نيوز –  أكدت وزارة الصحة، أنها تسير بالطرق والإجراءات القانونية اللازمة تجاه المعتدين على كوادرها الطبية أثناء تأديتهم لواجبهم الوظيفي، وبما يحفظ كامل حقوقها ويضمن حمايتهم في جميع المرافق التابعة للوزارة.
وشددت الوزارة في بيان صحفي أمس السبت، بخصوص حادثتي الاعتداء يومي الجمعة والأربعاء الماضيين على طبيبين في مستشفى الأمير حمزة ومستشفيات البشير أثناء قيامهما بواجباتهما المهنية والإنسانية، على عدم تهاونها تجاه أي حالة اعتداء قد تتعرض لها كوادرها.
وقالت، إنه رغم أنّ ظاهرة الاعتداءات على الكوادر الصحية تراجعت في الفترة الأخيرة إلاّ أنّ الوزارة ملتزمة بالقضاء على هذه الظاهرة ومنع حدوثها، معربة عن شديد أسفها تجاه هذه التصرفات المستهجنة والمرفوضة إزاء الكوادر الطبية والتي تخالف أحكام القانون والعادات والتقاليد الأردنية الأصيلة وتعتبر دخيلة على المجتمع الأردني الذي طالما وقف في وجه مثل هذه التصرفات الغريبة عنه.
وثمَّنت الوزارة الدور الكبير الذي تقوم به كوادرها الطبية، إذ تواصل جهودها بكل تفانٍ وإخلاص لحماية المجتمع وتقديم مختلف أشكال الرعاية الصحية له، ما يجعلها مصدر فخر واعتزاز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال