صراحة نيوز

الأربعاء، 29 يونيو 2022

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

الخليج للتأمين تشارك السفارة الكندية احتفالها باليوم الوطني لدولة كندا

Posted: 29 Jun 2022 03:44 AM PDT

صراحة نيوز – شاركت مجموعة الخليج للتأمين – الأردن السفارة الكندية احتفالها السنوي لليوم الوطني لدولة كندا كأحد الرعاة الرسميين للحفل، بحضور السفيرة الكندية السيدة دونيكا بوتي الى جانب عدد من السفراء والدبلوماسيين من عدة دول مختلفة حيث ألقت السيدة السفيرة كلمة ترحيبية شكرت فيها الجميع حضورهم ومشاركتهم الاحتفالات الرسمية للدولة كما شكرت السفيرة مجموعة الخليج للتأمين – الأردن لدعمها لأنشطة السفارة.
وقد حضر الاحتفال الرئيس التنفيذي الدكتور علي الوزني ورئيس الدائرة المالية سعد فرح، حرصاً من الشركة على مشاركة عملائهم الكرام في مناسبتهم الوطنية والمميزة

العجارمه رجل ترفع له القبعه….

Posted: 29 Jun 2022 03:01 AM PDT

صراحة نيوز – يتقدم الاعلامي ضيف الله البدور بالثناء والتقدير من عطوفة الأخ العقيد باسم العجرمي مدير إدارة البحث الجنائي على تعاونه مع الصحفيين والاعلامين في تذليل كل الصعوبات التي يواجهونها من خلال عملهم والشكر أيضا على سرعة الاستجابه على مدار الاربع والعشرون ساعه ….تحياتنا الحاره باسم بيك والى الامام ….

غاز الكلورين بين حادثة العقبة والحرب الصامتة

Posted: 29 Jun 2022 02:59 AM PDT

صراحة نيوز – بقلم موسى العدوان

بمناسبة وقوع حادثة صهريج الكلورين المؤسف في العقبة يوم 28 حزيران 2022، أود أن ابين بعض المعلومات عن خطورة هذه المادة، اتي يتم تداولها على نطاق كبير لأغراض مختلفة، تنويرا للقراء الكرام.

فمادة الكلورين أو الكلور، هي مادة غازية سامّة لونها أصفر مائل إلى الخضرة، ولها رائحة تشبه رائحة المادة المبيّضة. وهي أثقل من الهواء الطبيعي بثلاثة أضعاف، تتجمع في المناطق المنخفضة. ورغم أنها غير متفجرة إلا أنها تعزز الانفجار إذا اختلطت مع مواد أخرى.

ُيستخدم هذا الغاز في مجال الحرب الكيماوية إلى جانب عوامل أخرى، والتي يطلق عليها ” الحرب الصامتة ” لعدم إحداثها ضجيجا أو دوي انفجارات كبيرة، كما يحدث في قذائف المدفعية والصواريخ والطائرات. ومن جهة آخرى فهو يستخدم بكميات محدودة، في بعض الصناعات ومنتجات التنظيف المنزلية.

أمّا في حالة استخدامه كسلاح في الحروب، فيكون القصد منه التأثير النفسي وإيقاع الخسائر بالعدو أو الحّد من عمله في منطقة معينة. وإذا ما تعرضت القوات العسكرية المنفتحة في الميدان لهذا الغاز، ولم تكن مزودة بأقنعة الغاز والملابس الواقية وأبر الأتروبين، فإن الخسائر المادية والمعنوية في القوى البشرية ستكون كبيرة، حيث ينتشر الغاز في الهواء، ويدخل من ثقوب الجدران والأبواب، ويتسرب إلى داخل الخنادق والحصون الأرضية.

ومن أهم تأثيراته إذا ما تم استنشاقه أو ملامسته للعيون ما يلي: التهاب الرئتين وشعور بضيق التنفس، الغثيان والقيء، توقف القلب، صداع، تهيج وحرقان في العينين، سيلان في الأنف الخ ….

لقد حدث أول استخدام لغاز الكلورين السّام في العصر الحديث، في الحرب العالمية الأولى، عندما أطلق الجيش الألماني على الجيش الفرنسي في معركة ( أيبر ) شمال بلجيكا، في 22 ابريل / نيسان 1915حوالي 170 طنا من غاز الكلورين، كانت معبأة في 5700 أسطوانة مدفونة في خط على الجبهة طوله أربعة أميال، وأدى إلى اختناق نحو خمسة آلاف جندي فرنسي.

وعودة إلى حادثة العقبة وصهريجها السادس، الذي يحمل كميات كبيرة من الغاز السام، لإنزاله على متن السفينة التي تحمل 20 ألف طن من غاز الكلورين، فكان من الواجب أن يتم التعامل مع هذا الموضوع بمنتهى الحذر، وأخذ الاحتياطات اللازمة لحدوث أسوأ الاحتمالات، من خلال التأكد من صلاحية الرافعة وحبالها، وإدراك العاملين عليها لخطورة أي خطأ يمكن أن يقع، ويودي بحياة عدد من الأشخاص الأبرياء وإصابة آخرين كما حدث، رحمهم الله جميعا بغض النظر عن جنسياتهم، مع تمنياتنا للمصابين بالشفاء العاجل.

لليوم الثاني عمال ميناء العقبة يعتصمون

Posted: 29 Jun 2022 12:57 AM PDT

صراحة نيوز- واصل عمال ميناء العقبة اضرابهم المفتوح لليوم الثاني على التوالي امام مبنى المحافظة بعد منعهم من الوصول لمنطقة القصور الملكية احتجاجا على عدم توفير وسائل السلامة العامة في الميناء بعد حادثة سقوط حاوية المواد السامة .

 

واستهجن العمال تصريحات بعض المسؤولين  بان الميناء يتوفر فيه اعلى وسائل السلامة العامة وبمواصفات عالمية .

وقالوا ان المواد السامة والخطرة يجب ان يكون لها ميناء خاص ويتم توفير متطلبات السلامة العامة فيه ضمن مواصفات عالمية وليس كما هو معمول به الان .

كذلك اشاروا الى ان الميناء الحالي يتم تحميل المواد الغذائية والمواد المستوردة الاخرى بنفس المعدات ومن نفس الميناء وهذه بيئة عمل خطيرة وغير مناسبة .

وتساءلوا اين ذهبت ال 25 مليون التي تم دفعها لتطوير الميناء اذا لم يتم تحديث الرافعات ووسائل العمل الاخرى ؟ ولماذا تربح الشركات الخمس الاخرى التي  تعمل بالميناء والتي تم بيعها بينما يخسر الميناء الرئيسي وهل هناك خطة ممنهجة لذلك .

بريطانيا تطالب الحلفاء في الناتو بزيادة نفقاتهم العسكرية

Posted: 29 Jun 2022 12:36 AM PDT

صراحة نيوز – طالب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي، في القمة المقررة اليوم الأربعاء في العاصمة الإسبانية مدريد، بزيادة نفقاتهم العسكرية.

فقد أعلنت بريطانيا، أمس الثلاثاء، أن بوريس جونسون سيطالب قادة بقية الدول الأعضاء في حلف الناتو بزيادة نفقاتهم العسكرية وذلك ردا على العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وكانت دول الناتو تعهدت بعد ضم روسيا شبه جزيرة القرم في العام 2014، بأن تزيد بحلول العام 2024 ميزانياتها الدفاعية إلى 2% على الأقلّ من إجمالي ناتجها المحلّي.

ومن أصل 30 دولة، وحدها 8 دول حقّقت هذا الهدف أو تجاوزته بحلول 2021، ولكن منذ ذلك الحين زادت العديد من الدول مستوى تسليحها بسبب الحرب في أوكرانيا.

وجاء في بيان صادر عن دوانينغ ستريت إن جونسون سيلقي أمام قمّة مدريد كلمة سيقول فيها “نحن بحاجة لأن يمدّ الحلفاء، جميع الحلفاء، أيديهم بعمق إلى جيوبهم لإعادة الردع وضمان الدفاع خلال العقد المقبل”، وفقا لفرانس برس.

وأضاف البيان أن بوريس جونسون سيشدّد في كلمته على أنّه “لطالما كان المقصود بنسبة الـ2% الحدّ الأدنى وليس السقف الأعلى، ويجب على الحلفاء أن يواصلوا التعبئة في فترة الأزمة هذه”.

وبحسب البيان فإنّ الحرب في أوكرانيا تستدعي من الناتو أن يتكيّف مع “تهديدات جديدة وأقوى”.

وتأتي مشاركة جونسون في قمّة الأطلسي إثر التزامه تعزيز الوجود العسكري البريطاني في إستونيا، الدولة المطلّة على بحر البلطيق والحدودية مع روسيا.

ومنذ بدء العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا في 24 فبراير الماضي، قدّمت لندن دعماً عسكرياً هائلاً لكييف بلغت قيمته الإجمالية 1.5 مليار يورو، وهو ما لم يحسبه الناتو بالكامل.

ورفض جونسون مرارًا وتكرارًا الدعوات إلى زيادة كبيرة في ميزانية الدفاع البريطانية، حيث أصر على أن مراجعة الإنفاق العام الماضي “عززت مكانة بريطانيا كأكبر منفق على الدفاع في أوروبا”، بحسب ما ذكرت صحيفة الصن البريطانية.

لكن وزير الدفاع بن والاس ووزيرة الخارجية ليز تروس أعلنا، أمس، عن دعواتهم لضخ المزيد من الأموال للتأكد من أن بريطانيا تحقق هدفها، وكانا مدعومين من كبار الضباط وحزب العمال الذين انتقدوا تخفيض أعداد القوات.

عملية سطو على محل صرافة على طريق المطار

Posted: 29 Jun 2022 12:28 AM PDT

صراحة نيوز – وقعت عملية سطو مساء أمس على محل صرافة يقع على طريق المطار.

وقال الناطق الاعلامي بإسم مديرية الامن العام بأنه دخل اشخاص لمحل صرافة على طريق المطار مساء الامس وقاموا بسرقة مبلغ 3 الاف دينار تحت تهديد السلاح والبحث جار عنهم .

مطلوب من الحكومة تعيين قائد ميداني للعقبة إسوة بإربد

Posted: 29 Jun 2022 12:25 AM PDT

صراحة نيوز – بقلم حمزة الشيخ حسين

بعد رؤية الشعب الأردني لِما حدث من مأساة كبرى في مدينة العقبة ، وفاجعة كبيرة ألمت بالشعب كاملاً ، هنا يجب على الحكومة أن تتوقف ، وتعيد حساباتها جيداً وخصوصاً بعد زيارة دولة الخصاونة لمدينة العقبة وأعتراض مواطنة له ، وقولها له مباشرة على وسائل الإعلام أنت ك حكومة تتحمل مسؤولية ما حدث ..هذا يعتبر من وجهة نظر ثاقبة ومتفحصة لحال الواقع الإحتماعي الأردني بإن هذه الحكومة أصبحت فاقدة لشرعيتها في مدينة العقبة بل على مستوى الوطن برمته وعليها الرحيل فوراً لكون بقاءها سيكون موجعاً جداً لكافة شرائح الشعب من شماله إلى جنوبه …
بعد رحيل حكومة الخصاونة سيكون لزاما على الحكومة القادمة ، والتي سوف تحصل على ثقة مجلس النواب أن تعين قائد ميداني لمدينة العقبة لإدارتها مثل ما قرر شعب إربد إنتخاب عمدة إربد د نبيل كوفحي ..فهذا سيكون الحل الأمثل لنهضة الأردن أقتصادياً …هذا هو حال لسان الناس في الشمال وسعادتهم البالغة
بعد رؤية عمدة إربد ينهض بمدينة إربد بفترة قصيرة جداً بدوام نهاري ليلي متصل لخدمة الشعب والقيادة السياسية للبلاد التي تريد رؤية الشعب بأحلى حال له.
نود رؤية آهالي العقبة الكرام ينعموا بنعمة القائد الناجح الذي يصل الليل بالنهار لخدمة هذه المدينة العزيزة على قلب كل أردني
لا نريد رؤية الباحث عن الجاه والمنصب والحافز المادي فنتاج ذلك كان واضحاً جداً مديونية ضخمة ، وفشل أداري ، وعدم مواكبة التطور العلمي، والأقتصادي الدولي ..
المواطن الأردني حزين ومحبط لرؤية مواطنة عقباوية تعترض رئيس حكومة في زيارته لمدينتها ..
المواطن الأردني سعيد جداً ويشعر ب الأمان لرؤية سيد البلاد يترأس أجتماعاً من العاصمة الأردنية للتوجيه الحكومة ، ومسؤولي العقبة،.. أين
كانت الحكومة عن موظفيها هناك طوال سنوات مضت !؟
هناك ملفات تنتظر الحكومة المقبلة وهي تحقيق الأمن الغذائي للشعب محلياً …وإختيار موظفيها بعناية فائقة ، فقط هذا هو من سيحمي الأردن ومستقبله
كان الله في عون سيد البلاد وولي عهده الأمين لنهضة الأردن الحديث .

المجالي يكتب : سلمت يدك جلالة الملك

Posted: 29 Jun 2022 12:22 AM PDT

صراحة نيوز- بقلم محمد هاني المجالي

قيل إن “أفضل الرجال من تواضع عن رفق، وزهد عن قدرة، وأنصف عن قوة”، وإن عظمة الرجال تنعكس من الطريقة  التي يتعامل بها مع الناس فالعظماء تكون افعالهم مثل اشعة الشمس الساطعة في منتصف سماء صافية يراها الجميع واضحة، غير قابلة للتأويل مهما كانت الزاوية التي يقفوا وينظروا منها، فهم اصحاب قضية، و يطلق عليهم ” اصحاب المعدن النفيس النادر”،و اذا وجدتهم من اصحاب الولاية والمسؤولية تراهم متعطشين الى العطاء مستمتعين بذلك دون تعب او تمنن او التفاخر بذلك.

لطالما كانت عطايا جلالة الملك المعظم سخية مبهجة تفرح العيون و تسعد القلوب،  ينتقي من باقة رجالات الوطن رجالا يغرسهم بين الشعب لننعم بعبقهم، وخير دليل على ذلك معالي يوسف العيسوي رئيس الديوان الملكي العامر،  الذي يفوح عبيره وتواضعة أينما حل ووجد ، هو مثالا اخر للمعادن النفيسة التي من النادر وجودها. تارة أبا حنونا ، وتارة تراه اخا للجميع لا يبرح ولا ينفك حتى ينعم الجميع بهدوء البال ، ينشر الطمأنينة أينما حل يشعرك ان الأردن ما زال بخير برجالة الاوفياء الصالحين.

لا عجب ان يكون معالي ابو الحسن من رجالات الوطن الاوفياء والابقياء  والذي لم يترك بقعة في وطننا الأردن الا حل عليها ضيفا او زائرا او اخا او أبا ، يطيب ثرى المحافظات بزياراته وحلة وترحالة الدائمين.

أبو الحسن ما زال من الرجال الذين صدقوا الله وعاهدوه ان يبقوا أوفياء باقيين على العهد والوعد أينما وجدوا. فهو يد الملك اليمنى التي يمسك بها بيد ابناء الاردن مرة ويسندهم بهارة مرة اخرى، فسلمت يدك يا جلالة الملك لان نعم الرجال رجالك وبوركت سواعد ابناءك ودمت سندا لنا ولرجالك الغر الميامين ، وبارك لك أبو الحسن في عملك أينما وجدت .

انطلاق ملتقى الشعراء العرب بدورته الخامسه مساء الثلاثاء من المفرق

Posted: 29 Jun 2022 12:20 AM PDT

صراحة نيوز – نظم منتدى الفجر للتراث والتنمية الثقافية ملتقى الشعراء العرب في الأردن الذي انطلق مساء امس الثلاثاء 28_6_2022 وتعتبر هذه الدورة الخامسة للملتقى

وكان اليوم الاول تحت رعاية نائب رئيس الوزراء معالي توفيق كريشان في لواء البادية الشمالية افتتاحية المنتدى
وشارك الشعراء
من السعوديه الشاعر سعود العواجي وسعد ال بريك والشاعر راشد بن سالمين من قطر والشاعر ركاد السحيم الشمري من العراق

وفي اليوم الثاني سيكون تحت رعاية دولة عبدالرؤوف الروابده في اربد- نادي ضباط الشمال
بمشاركة الشعراء
من الامارات الشاعر جابر بن ناصر الاحبابي و الشاعر علي الاشول من اليمن والشاعر علي كريزم من السعوديه والشاعر محمد المساعيد من الاردن

والختام من مدينة مأدبا عاصمة السياحة العربية سيختتم ملتقى الشعراء العرب فعالياته و تحت رعاية تحت رعاية وزير السياحة معالي نايف الفايز في محافظة مأدبا إحتفاء بمدينة مأدبا عاصمة السياحة العربية لعام ٢٠٢٢
ويشارك الشعراء
من الامارات الشاعر سالم بن مدح والشاعر عبدالله ال روضه من الكويت والشاعر كامل البطحري من سلطنة عُمان و الشاعر تيسير الذيابات الحويطي من الاردن

ويستضيف الملتقى الفنان طارق العلي من دولة الكويت والفنان الاماراتي خالد الشمري والفنان السعودي صالح اليامي والاعلامي بلال العجارمه
وسيشارك شعراء وضيوف شرف واعلاميين من تسع دول عربية فعاليات الملتقى الخامس لملتقى الشعراء العرب، الذي ينظمه شعراء الملوك
الشاعر عيد المساعيد والشاعر مهند العظامات و تحت مظلة منتدى الفجر الثقافي للتنمية الثقافية
التابع لوازة الثقافة الاردنية
والجدير بالذكر ان المنتدى ينظم كل عام
ملتقى الشعراء العربي يلتقي فيه عمالقة الشعراء العرب والاعلاميين والفنانين والمثقفين من جميع الدول العربية فيكون التنوع الثقافي والشعري والفكري نقطة التقاء لتبادل التجارب والخبرات والثقافات العربية في مجال التنمية الثقافية و يستهدف الملتقى نقل الكم المعرفي
ومقدم الحفل لاعلامي مجحم العدوان

بالفيديو .. ما قاله ولي العهد عن الوضع بالعقبة

Posted: 28 Jun 2022 09:22 PM PDT

صراحة نيوز – أكد ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ان الأمور في العقبة تحت السيطرة وعادت لطبيعتها وننتظر نتائج التحقيق .

 جاء ذلك خلال مشاركة سموه عبر تقنية الاتصال المرئي خلال مشاركته في الأجتماع الذي ترأسه جلالة الملك يوم امس في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات للوقوف على آخر التفاصيل المتعلقة بتسرب الغاز الذي حصل بالعقبة

 

الصفدي : ناتو الشرق الأوسط طرح لآلية دفاعية عربية لمواجهة التحديات المشتركة

Posted: 28 Jun 2022 09:06 PM PDT

صراحة نيوز –  قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي، إن “ناتو الشرق الأوسط” لن يكون بمثابة امتداد لتحالف شمال الأطلسي ولكنه كطرح لآلية دفاعية عربية لمواجهة التحديات المشتركة.

وأضاف الصفدي، خلال استضافته لشاشة الجزيرة، أن الأردن يؤيد دوما طرح عربي مؤسساتي في مواجهة التحديات مع التأكيد على أن أية آلية لهذا النهج يتوجب أن ينطلق من أهداف واضحة.

ولفت إلى أن ذلك يشمل مواجهة الإرهاب والأمن الغذائي والاقتصادي، أي كل طرح يدفع بعمل عربي مؤسساتي ندعمه في الأردن.

وأكد أنه “لا يوجد أي بلورة لتحالف عسكري ولكن هنالك سؤال حول تأييد الأردن لدفاع عسكري ونسميه آلية تعاون عربي مشترك دفاعي في التعاون أمني”، منوها إلى أن الأردن ينسق لتقديم طرح عربي مشترك ينسجم مع الاحتياجات والأولويات، حيث إن زيارته إلى العاصمة القطرية ضمن آلية التنسيق ينسجم مع احتياجاتنا.

وقال، “ليس هناك أي حديث عن تحالف عسكري تكون إسرائيل جزءا منه خلال زيارة بايدن للمنطقة”، مضيفا أن “لم يطرح علينا أي شيء عن تحالف عسكري يضم إسرائيل في هذه المرحلة”.

وشدد على الحاجة لعمل مشترك في مواجهة تحديات تتعاظم وهذا ما ستثيره المملكة مع الولايات المتحدة.

وأشار إلى أن الأردن نريد علاقات طيبة مع إيران ولا بد من حوار يعالج كل أسباب التوترات.

ونوه إلى أن الولايات المتحدة تعد شريكا أساسيا لجميع الدول في المنطقة مع التأكيد على وجود تحديات مشتركة سيتم مناقشتها وعلى رأسها القضية الفلسطينية خلال زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن.

وبين، أنه من بين القضايا التي ستناقش الشهر المقبل الأزمة السورية وامن دول الخليج الذي يعتبر امتداد للأمن الأردني، وقضايا الامن الغذائي والطاقة والتحديات الاقتصادية.

كندا.. مقتل مسلحين في تبادل لإطلاق النار وإصابة ستة ضباط

Posted: 28 Jun 2022 08:56 PM PDT

صراحة نيوز – قتلت الشرطة الكندية مسلحين اثنين خلال تبادل لإطلاق النار عند بنك في مقاطعة كولومبيا البريطانية أسفر أيضا عن إصابة ستة ضباط، وتم إخلاء منازل قريبة بعد اكتشاف عبوة ناسفة محتملة، حسبما ذكرت الشرطة.

وذكرت سلطات إنفاذ القانون أن أعضاء فريق الرد السريع وصلوا إلى الموقع في بنك مونتريال في سانيتش، بجزيرة فانكوفر، قرب الحدود مع ولاية واشنطن الأميركية، في حوالي الساعة 11 صباحا (1800 بتوقيت جرينتش).

وقالت شرطة مدينة سانيتش في كولومبيا البريطانية، في بيان على موقعها على الإنترنت “ما زال الحادث مستمرا في ظل وجود مكثف للشرطة في المنطقة”. وأضافت “تم إخلاء المنازل والشركات القريبة من مكان الحادث بسبب احتمال وجود عبوة ناسفة في سيارة مرتبطة بالمشتبه بهم”.

وقال دين دوثي قائد شرطة سانيتش في مؤتمر صحفي إن الرجلين كانا “مدججين بالسلاح” وإن التقارير الأولية تشير إلى أنهما كانا يرتديان دروعا واقية من الرصاص، مضيفا أنه ليست لديه أي معلومات أخرى عنهما.

ونُقل ستة ضباط الى المستشفى مصابين بطلقات نارية.

وأضاف “نتوقع في الوقت الحالي خروج بعض الضباط بعد تلقي العلاج في أقسام الطوارئ، بينما أصيب ضباط آخرون بجروح خطيرة للغاية ونقلوا إلى قسم الجراحة”.

وزير التخطيط يبدأ سلسلة مشاورات مع القطاع الخاص حول مسودة قانون تنظيم البيئة الاستثمارية الجديد

Posted: 28 Jun 2022 12:26 PM PDT

استمراراً لنهج الحكومة التشاركي، بدأ وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة سلسلة من اللقاءات التشاورية مع القطاع الخاص في إطار مراجعة مسودة قانون تنظيم البيئة الاستثمارية الجديد الذي أعدته الحكومة، وذلك بمشاركة وزراء المالية والصناعة والتجارة والتموين والاستثمار والدولة للشؤون القانونية، حيث انطلقت هذه المشاورات بعقد لقاء مع ممثلي غرفة صناعة الاردن يوم أمس، وممثلي غرفة تجارة الأردن مساء اليوم، وذلك للوقوف على أبرز المحاور والمواضيع التي تهم الصناعيين والتجار في إطار القانون المقترح، ولمناقشة كافة الملاحظات والاقتراحات حول المسودة تمهيداً لوضعها بصيغتها النهائية.

ويتصدر قانون تنظيم البيئة الاستثمارية برنامج أولويات عمل الحكومة الاقتصادي (2021-2023)، والذي يسعى إلى تطوير وتعزيز بيئة الاستثمار في المملكة، وتحفيز الاستثمارات المحلية والأجنبية على حد سواء، حيث يأتي إعداد القانون ضمن مجموعة من الإصلاحات التشريعية والاجرائية التي تنفذها الحكومة بهدف تعزيز بيئة الأعمال، من خلال رقمنة وتبسيط الإجراءات المرتبطة بها، وتخفيض كلف الإنتاج والأعمال، وبما يسهم في تحفيز النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل.

حيث تعتزم الحكومة عرض مسودة القانون على مجلس الأمة في الدورة الاستثنائية المقبلة والمنعقدة في العشرين من تموز القادم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال