صراحة نيوز

الاثنين، 27 يونيو 2022

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

ولي العهد يتابع حادثة تسرب الغاز في العقبة من مركز إدارة الازمات

Posted: 27 Jun 2022 10:32 AM PDT

صراحة نيوز – يتابع سمو الأمير الحسين بن عبدالله ولي العهد من المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات عمليات الإخلاء والإنقاذ التي تقوم بها الأجهزة المعنية، جراء حادثة تسرب الغاز السام في ميناء العقبة.

 مناقشة مشاريع التخرج لطلبة الدبلوم العالي في التصميم التعليمي الرقمي في عمان الاهلية

Posted: 27 Jun 2022 09:55 AM PDT

صراحة نيوز – ناقش الفوج الأول من طلبة الدبلوم العالي في التصميم التعليمي الرقمي مشاريع تخرجهم التي تميزت بتوظيفها أحدث استراتيجيات التدريس القائمة على دمج التكنولوجيا الرقمية في العملية التعلُمية.

وأشاد عميد الكلية الأستاذ الدكتور قصي شمبور بمخرجات البرنامج والذي يُطرح لأول مرة وحصرياً على مستوى الشرق الأوسط في جامعة عمّان الأهلية.

وأثنت الدكتورة أسيل العجلوني على جهود الخريجات وتميز مشاريعهن.

حيث جعلت الخريجة المعلمة جمانة زايد تدريس مادة التربية الإسلامية أكثر متعة وتشويقا بتوظيفها استراتيجية التعلم، وذلك بإعادة تصميمها محتوى الكتاب المدرسي على هيئة فيديوهات رقمية باستخدام أحدث برمجيات تصميم المحتوى الرقمي.

وعملت الخريجة وسام حيمور على تنمية اكتساب المفاهيم العلمية لدى طلبة الصف التاسع من خلال توظيف تقنية الواقع المعزز التي تعد من أبرز التقنيات الحديثة عالمياً.

في حين وظفت الخريجة رهف أبو جودة استراتيجية الرحلات المعرفية عبر الويب في تدريس الرياضيات.

كما قدمت الطالبة مساعد العميد لكلية الأميرة ثروت الجامعية المتوسطة آيات الخطيب مشروعا مميزا يوظّف منصة التعلم الإلكتروني (مودل) لتدريس مساق الحاسوب لطلبة الكلية.

وكرّم أ.د.شمبور طلبة البرنامج المتميزين على إنتاجهم العلمي والبحثي، وإنجازهم بتفوق لمتطلبات البرنامج خلال ثمانية أشهر فقط.

 أما على صعيد البحث العلمي، فقد أشاد عميد الكلية بتميّز طالبتين قدّمتا بحثين متميّزيْن لمجلة علمية مصنفة ضمن قواعد بيانات (سكوبس) مستلّيْن من مشروعيْهما، مما يؤكد تميز البرنامج في تحقيق مخرجاته.

 وحول دور جامعة عمان الأهلية في وصول الطلبة إلى هذا المستوى المتقدم، ذكر أ.د.شمبور تقديم التسهيلات المادية والأكاديمية للطلبة، وكذلك اتسام أوقات الدوام بالمرونة بما يتماشى مع دوام الطلبة الموظفين ، مؤكدا أنّ العلاقة بين كلية العلوم التربوية والمجتمع المحلي تنعكس في مشاركتها بإعداد معلمين وقادة تربويين أكفاء ، تعمل الكلية باستمرار على تأهيلهم وتطويرهم، بالإضافة إلى ما تقدمه من إسهامات بحثية في تطوير هذا القطاع.

الضمان الاجتماعي: نتابع حادث تسرب الغاز السام في العقبة

Posted: 27 Jun 2022 09:23 AM PDT

صراحة نيوز -قالت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الاثنين، لـ”المملكة” إنها تتابع حالة المصابين في حادثة العقبة مع الجهات المختصة لبيان مدى حاجتهم إلى الإخلاء الجوي لمستشفيات أخرى.

وتوفي   10 أشخاص وأصيب 251 آخرون، الاثنين، من جراء تسرّب غاز سام من صهريج في العقبة، وفق مديرية الأمن العام.

وأخلي الشاطئ الجنوبي في محافظة العقبة الاثنين، بعد تسرب غاز سام من صهريج، وفق مراسلة “المملكة”.

بالفيديو … ارتفاع وفيات التسمم بالغاز السام في العقبة الى 10 وفيات واكثر من 250 اصابة

Posted: 27 Jun 2022 09:19 AM PDT

صراحة نيوز – أكد وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق باسم الحكومة فيصل الشبول ارتفاع عدد حالات الوفاة جراء تسرب غاز في سام في مدينة العقبة إلى 10، فيما ارتفع عدد الاصابات إلى نحو 251.

وكان تسرب غاز سام في ميناء العقبة الرئيسي إثر سقوط صهريج معبأ بمادة غازية سامة أثناء نقله مما أدى الى تسرب الغاز في الموقع.

وقال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام إنه وأثناء الأعمال اليومية في ميناء العقبة اليوم، وقعت حادثة سقوط لصهريج معبأ بمادة غازية سامة.

واضاف انه جرى على الفور عزل المنطقة وباشر المختصون التعامل مع الحادثة فيما قام الدفاع المدني بنقل عدد من الاصابات للمستشفى وجميعهم قيد العلاج.

واخلت الاجهزة الأمنية الشاطئ الجنوبي، وما زال التعامل جار مع الحادثة وعدد من الاصابات في المستشفيات.

وتوجه رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة إلى مدينة العقبة للاطلاع على مجريات عمليات الانقاذ، فيما فتحت دار محافظة العقبة غرف الطوارئ للتعامل مع الحادثة.

وغادر محافظ العقبة محمد الرفايعة ومدير الأمن العام اللواء حسين الحواتمة موقع الحادثة إلى دار المحافظة لاستقبال رئيس الوزراء والوقوف على اسباب الحادثة.

واستعين بالمستشفى الميداني المتواجد في المدينة والذي كان مخصصا لاستقبال حالات كورونا، لاستقبال حالات الاصابة الناتجة عن استنشاق الغاز السام.

من جهته أكد المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات على توفر مادة الأكسجين في المستشفيات مُعزّزة بكوادر كافية للتعامل مع حالة تسرب الغاز السام في مدينة العقبة.

ودعا المركز المواطنين في العقبة إلى عدم التجمهر أمام المستشفيات تسهيلاً لعمل كوادر الأسعاف للتعامل مع حالة تسرب الغاز السام.

وأكد مفوض السياحة والبيئة في مدينة العقبة الدكتور نضال المجالي انحسار تأثير الغاز السام المتسرب بعد سقوط صهريج معبأ بغاز سام في ميناء العقبة، مؤكدا أنه لا ضرر على الصحة العامة لنتائج الحادث.

وقال المجالي إن القراءات الحالية من محطات الهواء الثابتة في المنطقة الجنوبية والمدينة لم تسجل اية مؤشرات غير طبيعية، كما أنه لا يوجد مؤشرات خطرة في نهائيا منطقة السقوط بحسب القراءات.

وأضاف أن سرعة الرياح في الموقع 1.9 متر في الثانية واتجاهها شمالي وهذا منع اي توسع للمادة ولا اتجاه لأية غازات او روائح او اضرار باتجاه المدينة من موقع الحادث ولا تراكيز عالية تؤثر على الصحة في موقع الحادث.

البعثة الإعلامية المرافقة للحجاج الأردنيين تغادر إلى الديار المقدسة

Posted: 27 Jun 2022 09:09 AM PDT

صراحة نيوز –  غادرت البعثة الإعلامية المرافقة للحجاج الأردنيين لموسم الحج 2022، عصر اليوم الاثنين إلى الديار المقدسة، حيث كان في وداعها نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة.
وأكد السعايدة، أهمية دور البعثة الإعلامية في تسليط الضوء على رحلة الحجاج الأردنيين، والقضايا المتعلقة بخدمة الحجاج والعمل مع البعثة الإدارية لوزارة الأوقاف للتعامل مع أية إشكالية ومعالجتها.
وأشار إلى أن الوزارة عملت على تسهيل مهمة البعثة الإعلامية، حيث وعد وزير الأوقاف الدكتور محمد الخلايلة بتقديم كل ما يلزم للبعثة الإعلامية لتسهيل مهمة عملها والقيام بدورها المهني والوطني.
وقال رئيس البعثة الزميل جميل البرماوي، إن الإعلام شريك أساسي لوزارة الأوقاف في رحلة الحج السنوية، مشيرا إلى أنه سيكون المرآة الصادقة لنقل حقيقة ما تقدمه الوزارة للحجاج.
وبين أن أعضاء البعثة سينقلون أخبار الحجاج بمهنية سواء في المدينة أو مكة أو الوقوف في عرفة أو خلال رمي الجمرات.
وكان في وداع الرحلة أيضا نائب نقيب الصحفيين الزميل جمال شتيوي، وأعضاء مجلس النقابة الزملاء: زين الدين خليل، وعدنان برية، وبلال العقايلة وموفق كمال.

تأهُل الأردني شلباية للدور الثاني من البطولة الدولية لتنس الناشئين

Posted: 27 Jun 2022 09:05 AM PDT

صراحة نيوز –  تأهل اللاعب الأردني زيد شلباية للدور الثاني من بطولة عمّان الدولية للتنس للناشئين والناشئات- الدرجة الخامسة، في الفردي والزوجي تحت 18 سنة بنسختها الثانية، بعد فوزه على المصري أحمد عبد العزيز.
وانطلقت منافسات البطولة التي ينظمها اتحاد اللعبة، صباح اليوم الاثنين، بمشاركة 83 لاعبا ولاعبة من 23 دولة، هي بالإضافة إلى الأردن، هنغاريا، وإيطاليا، ومصر، ولبنان، والهند، وكندا، وروسيا، وقبرص، وبريطانيا، وألمانيا، والسعودية، واستراليا، وسويسرا، ولاتفيا، وتركيا، وكندا، وسوريا، والنمسا، والكويت، والعراق، وبولندا، وبلغاريا، وبإشراف رئيس الاتحاد خالد نفاع.
ويشرف على إدارة البطولة الحكم الدولي اللبناني طانيوس كنعان، ومديرة البطولة الدا الزعمط، وكان الاتحاد قد شكل لجان عدة لإنجاح البطولة من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد بدعم من شركة”نستله الأردن” وشركة “فاين” للحلول المتكاملة.
وقد أسفرت لقاءات اليوم عن النتائج التالية:- نتائج منافسات الفردي للرجال: فاز الأردني زيد شلباية على المصري احمد عبد العزيز 6-4، و7-6.
وفاز الهندي دباسيس ساهو على الإيطالي فيلورامو 6-3، و7-6.
وفاز الكويتي يعقوب محمد على البلغاري ديميتار 3-6، و6-3، و6-2.
وفاز المصري مصطفى البسنلي على العراقي محمد الشمري 6-0، و7-6.
وفاز اللبناني أنطوني مكرزل على الألماني باتريك 6-1، و6-7.
وفاز الهندي أثريا على الأردني زيد المشني 6-7، و6-4، و6-1.
وفاز الكندي كاليش كاث على الهندي ريان ساجد 6-2، و6-1.
وفاز المصري عمر قطب على الهندي كريش كارب 6-2، و6-2.
وجاءت نتائج منافسات الفردي للسيدات كالآتي:فازت المغربية زينب المتقي على الإيطالية فالنتينا 3-3، و6-.
وفازت السورية ليا بارودي على الإيطالية آسيا 6-1، و7-.
وفازت الأسترالية ايزابيل ماركوفيل على الأردنية رنا الوشاح 6-1، و6-1.
وفازت المصرية سوسنة ملك على السعودية لارا بخاري 6-0، و6-0.
وفازت الهندية كيرا على الأردنية ميرا جرار 6-0، و6-0.
وفازت التركية دوغا على الأردنية دانا الأخرس 6-3، و6-2.
وفازت المصرية رقية كشكوش على الأردنية مايا العساف 6-2، و6-3.
فازت اللتوانية باتريشيا على الأردنية مريم فيصل 6-0 و6-0.

تعديل موعد نهائي كأس الأردن للكرة الطائرة 2022

Posted: 27 Jun 2022 09:03 AM PDT

صراحة نيوز –  أعلن اتحاد الكرة الطائرة، عن تحديد موعد جديد لإقامة المباراة النهائية لبطولة كأس الأردن 2022.
وقال في بيانه، اليوم الاثنين، إن المباراة النهائية ستقام عند الساعة السابعة من مساء يوم الأربعاء الموافق 6 تموز المقبل في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب،بينما تنطلق مرحلة نصف النهائي يوم الخميس المقبل الساعة السادسة مساء بالصالة ذاتها.

الأزمات: تعزيز كوادر مستشفيات العقبة للتعامل مع حالة تسرب الغاز السام

Posted: 27 Jun 2022 08:56 AM PDT

صراحة نيوز – دعا المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات المواطنين في العقبة إلى عدم التجمهر أمام المستشفيات تسهيلاً لعمل كوادر الأسعاف للتعامل مع حالة تسرب الغاز السام، في ميناء العقبة.
وأكد المركز في بيانه، اليوم الاثنين، توفر مادة الأكسجين في المستشفيات مع تعزيزها بكوادر كافية للتعامل مع حالة تسرب الغاز السام.
يشار إلى أنه نجم عن الحادثة لغاية اللحظة خمس وفيات و234 إصابة، وما زال التعامل جاريا مع الحادثة.

ارتفاع وفيات واصابات تسرب غاز سام من صهريج في ميناء العقبة

Posted: 27 Jun 2022 08:46 AM PDT

صراحة نيوز –  ارتفعت حصيلة حادث تسرب غاز سام من صهريج في ميناء العقبة الى 5 وفيات ونحو  234 اصابة .
وقال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام إنه وأثناء الأعمال اليومية في ميناء العقبة اليوم، وقعت حادثة سقوط لصهريج معبأ بمادة غازية سامة.

واضاف انه جرى على الفور عزل المنطقة وباشر المختصون التعامل مع الحادثة فيما قام الدفاع المدني بنقل عدد من الاصابات للمستشفى وجميعهم قيد العلاج.

واخلت الاجهزة الأمنية الشاطئ الجنوبي، وما زال التعامل جار مع الحادثة وعدد من الاصابات في المستشفيات.

الأزمات ينفذ تمريناً وطنياً بقيادة المرأة

Posted: 27 Jun 2022 08:38 AM PDT

صراحة نيوز – نفذ المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، اليوم الاثنين، تمريناً وطنياً بعنوان “السوسنة السوداء” وهو الأول من نوعه في المملكة بقيادة وإدارة المرأة الأردنية، وبمشاركة مختلف الوزارات والمؤسسات والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية، إضافة إلى القطاع الخاص.
ويأتي التمرين الذي حضره عدد من الوزراء والمسؤولين، انطلاقاً من أهمية مشاركة المرأة في عملية صنع القرار وتنفيذاً لرؤية ملكية وإرادة سياسية قوية لتمكين المرأة في المملكة.
وقال نائب سمو رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات العميد الركن حاتم الزعبي، إن فكرة التمرين جاءت في إطار برامج ونشاطات المركز لاختبار الخطط الوطنية، ومن أجل تمكين المرأة من خلال إشراكها في هذا التمرين بالوظائف القيادية العليا وحضورها القيادي في مواقف تستطيع اتخاذ القرارات وقيادة أحداث بهذا الحجم، حيث أدّت السيدات أدواراً شكلّت ركيزة أساسية في السلسلة القيادية والإدارية تخطيطاً وتنفيذاً.
وأشار إلى أنه سيكون هناك مراجعة للوقوف على مخرجات التمرين والدروس المستفادة لتعزيز الإيجابيات ووضع الحلول المُثلى مستقبلاً.
واشتمل التمرين على سيناريوهات عدة تحاكي تعرض المملكة لأحداث وكوارث طبيعية مفاجئة تؤثر على السلامة العامة، وبهدف رفع كفاءة المرأة في التعامل مع الأزمات والكوارث، وتطوير قدرات مؤسسات الدولة والعاملين فيها من خلال صقل المهارات في الاستجابة السريعة، وتوحيد الجهود وتطبيق الخطط، واختبار مستوى الاتصال والوقوف على نقاط القوة والضعف في جميع الظروف.

بالفيديو .. 4 وفيات وأكثر من 70 اصابة جراء تسرب غاز سام من صهريج بميناء العقبة

Posted: 27 Jun 2022 08:27 AM PDT

صراحة نيوز – توفي 4 أشخاص وأصيب أكثر من 70 آخرين، مساء اليوم الاثنين، في حادث انفجار صهريج وتسرب غاز سام في ميناء العقبة .

وكان الناطق  الإعلامي باسم مديرية الأمن العام صرح في وقت سابق بأنه وأثناء الأعمال اليومية في ميناء العقبة اليوم، وقعت حادثة سقوط لصهريج معبأ بمادة غازية سامة أثناء نقله مما أدى الى تسرب الغاز في الموقع.

وأضاف أنه "جرى على الفور عزل المنطقة وباشر المختصون التعامل مع الحادثة فيما قام الدفاع المدني بنقل عدد من الإصابات للمستشفى وجميعهم قيد العلاج".

 

العيسوي ينقل تعازي الملك إلى السرحان والدلابيح وزيتون

Posted: 27 Jun 2022 08:16 AM PDT

صراحة نيوز – نقل رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي تعازي جلالة الملك عبدالله الثاني إلى عشيرة السرحان بوفاة دحيلة شتيوي العوجان، والدة السفير عواد خالد السرحان، وإلى عشيرة الدلابيح بوفاة المقدم سهى أحمد المومني زوجة الرائد أمين الدلابيح، وإلى عائلة زيتون بوفاة نيمات عبدالله المهنا، والدة الفنان ربيع زيتون.

وأعرب العيسوي، في اتصالات هاتفية مع أسر المرحومين، عن تعازي ومواساة جلالة الملك، سائلا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته.

الضمان الاجتماعي والملكية الأردنية توقعان اتفاقية تعاون لتقسيط تذاكر السفر على (12) قسط شهري وتقديم خصم (9%) للمتقاعدي

Posted: 27 Jun 2022 08:05 AM PDT

صراحة نيوز – وقعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي اتفاقية تعاون مع شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية تم بموجبها انضمام الملكية الأردنية إلى برنامج التقسيط الذي وفرته المؤسسة للمتقاعدين الأردنيين وأبناء قطاع غزة وأبناء الأردنيات ومستحقيهم من الأرامل والوالدين المستفيدين.

ووقع الاتفاقية عن مؤسسة الضمان مديرها العام الدكتور حازم رحاحلة وعن الملكية الأردنية نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي سامر المجالي، وذلك في مبنى الإدارة العامة للمؤسسة.

وبموجب الاتفاقية المبرمة بين الجانبين سيتم منح متقاعدي الضمان الاجتماعي أو ورثتهم المستحقين المحدثين لبياناتهم لدى المؤسسة خصم على حجز تذاكر السفر مع الملكية الأردنية بنسبة (9%) إضافة إلى توفير ميزة تقسيط المبالغ المترتبة على تلك الحجوزات لمدة تصل إلى (12) شهراً، حيث يبدأ اقتطاعها من الشهر التالي من تاريخ الشراء.

وقال الدكتور حازم رحاحلة بأن توقيع هذه الاتفاقية النوعية تندرج ضمن الشراكة الاستراتيجية مع الملكية الأردنية وتتوافق مع إجراءات المؤسسة في تطبيق برنامج تقسيط وتسهيل عملية تسديد الأقساط المترتبة على المتقاعدين المستفيدين من البرنامج، وذلك بتوفير نظام تقسيط شهري يضبط العلاقة ما بين المؤسسة والشركات المعتمدة في البرنامج لدى المؤسسة، مثمناً تعاون الملكية الأردنية بهذا المجال مع المؤسسة بما يعود بالنفع على المتقاعدين، مشيداً بالدور الذي تضطلع به الملكية الأردنية بصفتها شركة وطنية رائدة.

وأوضح الرحاحلة أن سقف التمويل الذي سيتم منحه لهم يعادل ضعفي صافي الراتب التقاعدي، موضحاً أن المتقاعدين الذين سبق وأن استفادوا من برامج التقسيط السابقة يمكنهم الاستفادة من برنامج تقسيط الحالي الذي سيبدأ العمل به اعتباراً من اليوم لشراء حاجيّاتهم من السلع والخدمات من المتاجر المعتمدة لدى المؤسسة شريطة تحديث بياناتهم من خلال مراجعة فروع المؤسسة ومديرياتها ومراكز خدماتها المنتشرة في مختلف محافظات المملكة.

من جانبه أشادَ نائب رئيس مجلس إدارة الملكية الأردنية والرئيس التنفيذي المهندس سامر المجالي بعمق العلاقات الاستراتيجية والشراكة والتعاون التي تجمع الملكية الأردنية مع مؤسسة الضمان الاجتماعي، مثمناً الدور المميز الذي تقوم به المؤسسة تجاه متقاعديها بتوفير خدمات وخصومات ومنافع حصرية خاصة بهم بالتعاون مع كافة الجهات الرسمية والخاصة.

وبيّن المجالي أن هذه الاتفاقية ستمكن متقاعدي الضمان الاجتماعي وورثتهم المستحقين من شراء تذاكر سفرهم مع الملكية الأردنية من خلال برنامج تقسيط الذي وفرته المؤسسة مؤخراً والحصول على نسبة الخصم المعلن عنها، مؤكداً حرص الملكية الأردنية على توفير حلول مبتكرة وعروض على السفر لمختلف فئات المجتمع الأردني، ومقدراً ثقة مؤسسة الضمان بالناقل الوطني وجعله خيارهم الأول عند السفر.

وحضر توقيع الاتفاقية من جانب الملكية الأردنية المدير التنفيذي لمبيعات منطقة الأردن يسار المجالي، والمدير التنفيذي الأعلى للموارد البشرية رشا الزعبي، والمدير التنفيذي للإعلام والاتصال رزان الجبارات، ومن جانب مؤسسة الضمان مساعد المدير العام للتأمينات محمد شريف الزعبي، ومساعد المدير العام لفروع إقليم الوسط جمال مساعدة، ومساعد المدير العام لفروع إقليم الجنوب نذير الصمادي، ومدير إدارة القضايا والشؤون القانونية شامان المجالي، ومدير إدارة التقاعد صالح السعدي، ومدير إدارة نظم المعلومات المهندس خالد الحوامدة، ومدير إدارة المركز الإعلامي ياسر عكروش.

كيف تحول مجموعة “ميناكوم” البيانات الضخمة إلى قيمة مضافة وفرص مثمرة

Posted: 27 Jun 2022 08:01 AM PDT

صراحة نيوز – لا يخفى على أحد أن البيانات الضخمة تشير إلى الأعمال التجارية الكبيرة؛ فعلى مدى سنوات، بدأت الشركات والمؤسسات في جميع أنحاء العالم بزيادة استثماراتها بشكل مطرد في البيانات والتحليلات عالية الجودة، في توجه لم يسجل أي تراجع أو مؤشر للتراجع حسب دراسة حديثة أجرتها شركة إرنست ويونغ، أفادت بأن 93% من هذه الشركات والمؤسسات تخطط لمواصلة البناء على استثماراتها في التحليلات والبيانات.

وتنطوي البيانات على إمكانات هائلة وقادرة على دفع الشركات والمؤسسات باتجاه اتخاذ قرارات سليمة وأفضل على نحو كبير، هذا بالإضافة لما تقدمه من رؤى حول اتجاهات السوق، ومزايا تساعد في تحسين العمليات على جميع المستويات، وفي الحصول على معرفة أكبر حول عمليات المنافسين، فضلاً عن تسهيل وتحسين عمليات استهداف العملاء بطريقة أكثر ذكاءً وتخصيصاً كأنها موجهة لكل عميل على حدة. وبالرغم من هذه الإمكانات والأهمية للبيانات، إلا أنها تظل محدودة فقط ببراعة كيفية استخدامها والاستفادة منها.

وهنا، يطرح التساؤل نفسه حول كيفية الاستفادة بشكل فعال من الموارد التي يتم الاستثمار بها؟. وفي هذا السياق، فإن ـمجموعة “ميناكوم-الأردن” للاتصال التسويقي المتكامل، التي تعد المجموعة الرائدة والأبرز في مجالها على مستوى المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تولي البيانات اهتماماً كبيراً في ظل ارتكاز عملها عليها، وهو الذي يتمحور حول تحويل هذه البيانات إلى تطبيقات (استراتيجيات وخطط وحملات) لقيادة المزيد من الابتكار والنمو على نحو كبير عبر شركاتها الست للاتصال التسويقي المتكامل، وبالتالي جني الفوائد الكبيرة مع النتائج المثمرة الملموسة والقابلة للقياس الكمي لدى عملاء المجموعة.

معادلة الجودة والكمية

في الوقت الحالي الذي يعيشه العالم، يسهل الوصول إلى أدوات التحليل والأنظمة والمنصات الأساسية المختلفة المطلوبة، وذلك كونها باتت تنتشر انتشاراً واسعاً يجعل من عملية تحديد الأنسب للاعتماد عليه في النشاط التجاري أو العمليات صعباً نوعاً ما، خاصة وأن البيانات تتنوع وتختلف باختلاف جودة إنشائها. وبنفس قدر الأهمية الذي تنطوي عليه جودة البيانات، فإن كم هذه البيانات يعتبر مهماً بشكل كبير أيضاً؛ حيث تسهم القواعد الكبيرة من البيانات الضخمة في التوصل لأرقام ورؤى أدق وأكثر موثوقية، كما تساعد مجموعات البيانات المتعددة في رسم صورة أكثر ثراءً وتفصيلاً لأي سوق أو صناعة أو جمهور مستهدف ينصب السعي على فهمه على نحو أكبر.

وقد وظفت المجموعة سمة التكامل لتوسيع وتعزيز قدرة شركاتها الست على الوصول إلى بيانات وموارد عالمية المستوى، وتنويع البيانات والموارد المتاحة أمامها. وفي سياق متصل، فقد تمكنت المجموعة بمختلف شركاتها من الاستفادة من المعرفة المكتسبة من قاعدة بيانات مؤشر الويب العالمي، التي تعد قاعدة بيانات عالمية حول بيانات المستهلك الرقمية، والتي تقدم رؤى غنية للغاية عن السوق، وذلك لدى استثمار شركة “ڤي إم إل واي آند آر-عمّان” في مؤشر الويب العالمي. وبالنسبة لشركة “ڤي إم إل واي آند آر-عمّان” على وجه الخصوص، فقد أثبت استثمارها في مؤشر الويب العالمي على أهميته وقيمته المضافة؛ ذلك أنها استطاعت بفعله توسيع نطاق وصولها إلى خارج حدود المملكة الجغرافية واكتساب قائمة من العملاء رفيعي المستوى من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك كنتيجة مباشرة للرؤى المستقاة من بيانات مؤشر الويب العالمي.

ويعد الاستثمار في مؤشر الويب العالمي مجرد غيض من فيض لدى مجموعة “ميناكوم-الأردن”؛ حيث أدركت شركاتها في وقت سابق قبل غيرها وبسرعة، أن أفضل طريقة لتحويل البيانات إلى استراتيجيات وخطط وحملات اتصال تسويقي فعالة، هي الاعتماد على أدوات التحليل والأنظمة والمنصات الأساسية المتعددة، الأمر الذي يظهر في استخدام شركة “ويڤميكر”، التي تعمل تحت مظلة المجموعة، والتي تختص بحلول المحتوى والاتصال والتخطيط الإعلامي الاستراتيجية، لأدوات البحث والتحليل العالمية الخاصة بها، جنباً إلى جنب مع الرؤى التي تستلهمها من مؤشر الويب العالمي، وتلك المستمدة من العديد من الشركاء الخارجيين، ما يتيح لها تطوير خطط إعلامية تستند إلى مصادر بيانات قوية ومتنوعة، وفي النهاية تحقيق نتائج استثنائية لعملاء الشركة.

وعلى صعيد موازٍ، تُبرِز استثمارات شركة “وندرمان-الأردن” في العديد من أدوات تحليل وسائل التواصل الاجتماعي، واستطلاع شركة “أصداء-بي سي دبليو” السنوي للشباب العربي الذي يتم إجراؤه على المستوى الإقليمي بدعم من شركة الأبحاث الدولية PSB، ما تمتلكه المجموعة ككل من موارد بيانات هامة تمكن مختلف شركاتها من الوصول إلى نسيج غني للغاية من البيانات.

رؤى قابلة للتنفيذ ونتائج مثمرة حقيقية

في النهاية، حتى أفضل البيانات لا تعني شيئاً إذا كنت لا تعرف كيفية استخدامها أو الاستفادة منها. ويعد التزام مجموعة “ميناكوم-الأردن” بالتكامل، العامل الأساس الذي يمكنها من التفوق الذي تتميز به، خاصة عندما يتعلق الأمر بتحويل البيانات الثرية والقيمة إلى مخرجات ونتائج أكثر ثراءً وقيمة. وعلى مدى السنوات العديدة الماضية، استثمرت المجموعة في بناء أصولها، بما في ذلك قسم التخطيط الاستراتيجي الذي يخدم جميع شركاتها، والذي يقوم على نخبة من الخبراء في التخطيط الاستراتيجي ممن لا يدخرون جهداً لمواءمة الأفكار مع ما يتم الخروج به وصياغته من استراتيجيات وخطط وحملات لتصار للتنفيذ، واضعين في عين الاعتبار أهمية الحفاظ على أهداف العملاء في قلب ما يتم صياغته. ومن خلال زيادة مركزية العمليات مثل التخطيط الاستراتيجي وخدمات المحتوى، تسمح مجموعة “ميناكوم-الأردن” لتأثير رؤاها القائمة على البيانات بالانتشار عبر جميع جوانب تفاعلات العملاء، ابتداءً من الإعلان، مروراً بالتسويق، والعلاقات العامة والاتصال المؤسسي، وصولاً لوسائل التواصل الاجتماعي.

هذا النهج لا يقود فقط إلى تحقيق النتائج المنشودة للعملاء؛ فالمجموعة بمختلف شركاتها، تواصل عملها بنفس السوية للحفاظ على مكانتها المتقدمة وسمعتها الطيبة التي تحرص على الارتقاء بها، محلياً ودولياً، كمزود حلول الاتصال التسويقي المتكامل عالمية المستوى. وعلى ذلك، وبالرغم من جذورها المحلية، إلا أن مجموعة “ميناكوم-الأردن” تعمل طامحة نحو العالمية مع قوة البيانات عالية الجودة التي تتمتع بها.

الأمن يتعامل مع حالة بتسرب غاز سام من صهريج في العقبة

Posted: 27 Jun 2022 07:51 AM PDT

صراحة نيوز – قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام إنه وأثناء الأعمال اليومية في ميناء العقبة اليوم، وقعت حادثة سقوط لصهريج معبأ بمادة غازية سامة أثناء نقله مما أدى الى تسرب الغاز في الموقع.

واضاف انه جرى على الفور عزل المنطقة وباشر المختصون التعامل مع الحادثة فيما قام الدفاع المدني بنقل عدد من الاصابات للمستشفى وجميعهم قيد العلاج.

بالفيديو … السفير الأسبق المجالي : تأويلات لتصريحات الملك بشأن التحالف العسكري ابتعدت عن النص

Posted: 27 Jun 2022 07:45 AM PDT

صراحة نيوز – قال زياد المجالي السفير السابق في فلسطين خلال استضافته برنامج العاشرة الذي يعرض على قناة المملكة ، إن تأويلات لتصريحات الملك بشأن التحالف العسكري ابتعدت عن النص .

واضاف، بعض هذه التأويلات عليها علامة استفهام .

 

 

مندوبا عن الملك، ولي العهد يرعى حفل تخريج دورة الدفاع الوطني 19

Posted: 27 Jun 2022 07:41 AM PDT

صراحة نيوز – مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، رعى سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية، اليوم الاثنين، حفل تخريج دورة الدفاع الوطني 19، للحاصلين على ماجستير الإدارة والدراسات الاستراتيجية، وماجستير استراتيجيات مواجهة التطرف والإرهاب 5.
 
ولدى وصول سمو ولي العهد يرافقه رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، كان في استقبال سموه، رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي.
 
كما كان في الاستقبال سمو الأمير راشد بن الحسن، ومدير المخابرات العامة اللواء أحمد حسني، ومدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة، وآمر الكلية.
 
وأكد آمر الكلية العميد الركن الدكتور عوض الطراونة، في كلمة له، أن الكلية مستمرة بعملية التحديث والتطوير وفقا للرؤية الملكية، لافتا إلى الجهود التي يبذلها العاملون فيها لمواكبة المستجدات، والحفاظ على مكانتها منارة للعلم والمعرفة.
 
وشارك في البرنامجين ضباط من مختلف صنوف القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية، وموظفون من وزارات ومؤسسات، وضباط من المملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة قطر، وجمهورية السودان، وباكستان والولايات المتحدة الأمريكية.
 
ودوّن سمو ولي العهد كلمة في سجل كبار الزوار، أعرب فيها عن اعتزازه بالمستوى الأكاديمي المتميز الذي وصلت إليه كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية.
 
وحضر حفل التخريج عدد من الوزراء، ومسؤولون عسكريون ومدنيون، وسفراء وملحقون عسكريون لدى المملكة.

ميلينغ تلتقي الصفدي وتعلن تقديم 95 مليون جنيه استرليني لدعم المحتاجين الأردنيين واللاجئين

Posted: 27 Jun 2022 07:39 AM PDT

 

 

صراحة نيوز – زارت وزيرة شؤون آسيا والشرق الأوسط، أماندا ميلينغ، الأردن في يوميّ 26-27 حزيران. وقد أعربت الوزيرة مجددا عن أهمية الشراكة الاستراتيجية البريطانية-الأردنية والتزام المملكة المتحدة بمواصلة تعاوننا في مختلف المجالات، الدبلوماسية والتنموية والاقتصادية والأمنية.

والتقت الوزيرة ميلينغ بمعالي وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي للبحث في الشراكة الدبلوماسية مع المملكة المتحدة، وتعاوننا في عدد من القضايا الإقليمية. وقد أعربت الوزيرة عن تقديرها لدور الأردن الإيجابي والبنّاء كقوة للسلام في المنطقة.

وأعربت الوزير ميلينغ عن تقديرها للأردن لما يبديه من كرم في استضافته للاجئين السوريين وغيرهم من لاجئي الصراعات في المنطقة.

كذلك زارت الوزيرة مخيم الأزرق للاجئين للاطلاع بنفسها على البرامج الإنسانية التي تمولها المملكة المتحدة دعماً للاجئين السوريين، وتحدثت هناك مع ممثلين عن وكالات الأمم المتحدة ومديرية شؤون اللاجئين السوريين.

وقد أعلنت عن تقديم 30 مليون جنيه إسترليني من المساعدات البريطانية الجديدة لدعم برنامج خاصٍ بالنهوض بتعليم 1.8 مليون طفل من المجتمع المضيف والأطفال اللاجئين للتعويض عما فاتهم من تعليم خلال سنتيْن تقريباً من إغلاق المدارس بشكل مستمر. يساهم هذا التمويل في دعم تعليم 95,000 من الفتيات المحتاجات و1500 طفل من ذوي الإعاقة. هذا الدعم يؤكد التزام المملكة المتحدة بحصول كل فتاة على 12 سنة من التعليم الجيد.

كما تجوّلت الوزيرة في محلات سوبرماركت متعاقدة مع برنامج الغذاء العالمي، حيث يمكن للاجئين استبدال قسائم الطعام لشراء ما يحتاجون من مواد غذائية، والتقت ببعض أفراد الأسر المستفيدة للاستماع منهم حول الأوضاع في المخيم، والصعوبات التي يواجهونها، وحول تطلعاتهم في المستقبل.

وخلال لقائها مع معالي وزير التربية والتعليم د. وجيه عويس، شهدت الوزيرة ميلينغ توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الثقافي البريطاني ووزارة التربية والتعليم الأردنية، وهي من نوعها للاستفادة من الخبرات البريطانية لدعم جودة التعليم في الأردن، وذلك عن طريق رفع مستوى تعليم اللغة الإنجليزية على الصعيد الوطني، وبالتالي تمكين الشباب الأردني من تحقيق كامل ما لديهم من قدرات.

وفي مراسم مشتركة مع معالي وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة، وقعت الوزيرة ميلنغ برنامجاً جديداً للحماية الاجتماعية بقيمة 65 مليون جنيه إسترليني كجزء من الدعم المستمر المقدّم للحكومة الأردنية لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية. وهدف من هذا البرنامج هو تحسين الخدمات والمدفوعات لأشد الناس فقراً وأكثرهم احتياجا لمساعدتهم في التعافي من تداعيات كوفيد-19.

وقالت الوزيرة ميلينغ “المملكة المتحدة ملتزمة بتقديم الدعم الإنساني للاجئين في الأردن. ونحن نواصل تقديم المساعدات النقدية للاجئين لتلبية احتياجاتهم الأساسية (بما في ذلك المأوى والغذاء)، وتوفير خدمات الحماية للأطفال والأشخاص المعرضين للخطر. والأردن يُبدي كرماً عظيما باستضافته للاجئين، وبالتالي من الصحيح أن يستمر المجتمع الدولي في القيام بدوره بدعم الأردن.”

وخلال الزيارة، التقت الوزيرة ميلينغ أيضاً بوزير المالية، وأشادت بالتزام الأردن بالمضي قُدما في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية الحيوية. وأثنت الوزيرة على إطلاق رؤية التحديث الاقتصادي 2033، وأكدت على أهمية النمو المستدام والشامل لكلا الجنسين، وسلطت الضوء على التزام المملكة المتحدة بالاستمرار في متابعة تعهدات مبادرة لندن 2019 لدعم النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل في الأردن.

كذلك التقت الوزيرة ميلينغ بمجموعة من النساء الأردنيات الملهمات الناشطات في الحياة السياسية، بصحبة معالي وزيرة الدولة للشؤون القانونية ورئيسة اللجنة الوزارية المعنية بالمرأة، وفاء بني مصطفى، واستمعت إلى وجهات النظر حول كيفية ضمان إشراك الجميع ومشاركة أكبر للمرأة في جميع جوانب العملية السياسية وفي الاقتصاد أيضاً – إذ لا يمكن لأي مجتمع أن يحقق إمكاناته بدون مشاركة كاملة من النساء اللواتي يمثلن نصف سكانه.

وهنّأت الوزيرة أيضا شركة كلاسيك فاشون للأزياء لإتمامها أول صفقة في الأردن بدعم من الهيئة البريطانية لتمويل الصادرات. ورحبت بالمبادرة التي تدعم افتتاح مصنع جديد للأزياء والمنسوجات في مدينة العقبة.

وقالت وزيرة شؤون آسيا والشرق الأوسط، أماندا ميلينغ “سررتُ بزيارتي الأولى هذه للأردن بصفتي وزيرة. لقد احتفلنا في العام الماضي بمرور 100 عام على الصداقة بين بلدينا، وتظل المملكة المتحدة ملتزمة التزاماً كاملاً بدعم وتطوير شراكتنا الاستراتيجية المميزة في قرنها الثاني.

“وقد أعربت عن امتناني للدور الاستثنائي والسخي الذي يلعبه الأردن في دعم اللاجئين من الصراعات في المنطقة، وأعلنتُ عن برنامجيْنكبيريْن جديديْن تمولهما المملكة المتحدة بقيمة إجمالية 95 مليون جنيه إسترليني، والهدف منهما دعم المحتاجين من اللاجئين ومن الأردنيين على حد سواء.

كما سعدْتُ بلقاء نظرائي من الوزراء الأردنيين، حيث ناقشنا جوانب تعاوننا الدبلوماسي بشأن قضايا المنطقة، والدعم البريطاني لبرامج التحديث الاقتصادي والسياسي الهامة في الأردن.”

 

تراجع اسعار النفط وارتفاع اسعار الذهب عاليما

Posted: 27 Jun 2022 07:25 AM PDT

صراحة نيوز –  انخفضت أسعار النفط، خلال تداولات اليوم الاثنين، في السوق الأميركية العالمية، بعد تسجيل خسائر أسبوعية متأثرة بالمخاوف حيال ركود اقتصادي محتمل عالمياً، وفق “وول ستريت جورنال”.
وعلى صعيد التداولات، انخفضت العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأميركي تسليم آب المقبل بنسبة 0.2 بالمئة إلى 107.3 دولار للبرميل، وسجل الخام خسائر في الأسبوع الماضي بنسبة 0.3 بالمئة.
وتراجعت العقود الآجلة لخام “برنت” تسليم آب المقبل بنسبة 0.1 بالمئة إلى 112.9 دولار للبرميل، بعد الاستقرار على أساس أسبوعي.
من جهة أخرى، أعلنت شركة “بيكر هيوز” للخدمات النفطية زيادة عدد حفارات النفط في الولايات المتحدة بعشرة حفارات إلى 594 حفارا في الأسبوع الماضي.

وارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأميركية، اليوم الاثنين، لتواصل مكاسبها لليوم الثاني بفعل قرار منتظر من مجموعة السبع الصناعية الكبرى، يتضمن حظر واردات المعدن الثمين من روسيا بسبب الحرب في أوكرانيا، بحسب واشنطن بوست.
ويدعم أسعار الذهب أيضا تراجع مستويات الدولار الأميركي لأدنى مستوى في أسبوعين مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.
وارتفعت أسعار الذهب بنسبة 0.75 بالمئة إلى 1841.01 دولار للأونصة، من مستوى إغلاق تعاملات الجمعة عند 1827.31 دولار، وسجلت أدنى مستوى لتعاملات اليوم عند 1828.18 دولار للأونصة.

الجازي: 12 استيضاحاً وثَّقها ديوان المحاسبة خلال أيَّار الماضي

Posted: 27 Jun 2022 07:23 AM PDT

صراحة نيوز –  عقد الفريق المكلَّف بمراجعة الاستيضاحات الموثَّقة لدى ديوان المحاسبة اجتماعاً، اليوم الاثنين، برئاسة وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء الدكتور إبراهيم الجازي، وبحضور أمين عام رئاسة الوزراء عبد اللَّطيف النَّجداوي، وأمين عام ديوان المحاسبة إبراهيم المجالي.
وناقش الفريق، خلال الاجتماع، الاستيضاحات التي تمَّ رصدها خلال شهر أيَّار الماضي، وبلغ عددها بحسب الجازي 12 استيضاحاً، وتمَّ اتِّخاذ جميع الإجراءات اللَّازمة لتصويبها.
ولفت الجازي إلى أنَّ الاستيضاحات المرصودة لم تستدعِ إحالة أيٍّ منها إلى هيئة النَّزاهة ومكافحة الفساد أو إلى القضاء، مؤكِّداً أنَّ غالبيَّة الاستيضاحات تضمَّنت مخالفات ماليَّة وإداريَّة وفنيَّة.
وكشف أنَّ بعض الاستيضاحات تضمَّنت صرف نفقات ومكافآت وحوافز بشكل مخالف، والتَّغاضي عن تحصيل مستحقَّات لصالح الخزينة، وعدم تطابق الأرصدة الدَّفتريَّة مع المبالغ المتوافرة بشكل فعلي، بالإضافة إلى تجاوزات إداريَّة تتعلَّق بشؤون الموظَّفين.
كما بيَّن الجازي وجود استيضاح يتعلَّق بالتَّغاضي عن اعتداء على قطعة أرض تابعة لسلطة وادي الأردن، وقد تمَّ اتِّخاذ ما يلزم من إجراءات لإزالة الاعتداء، بالإضافة إلى استيضاحات تتعلَّق بإحالة واستلام عطاءات رغم وجود مخالفات فنيَّة من قبيل التأخُّر في مواعيد تسليمها أو مخالفتها للمواصفات، إلى جانب مخالفات أخرى كعدم استغلال بلديَّات لعقارات مملوكة لصالحها، ووجود مشاريع استثماريَّة وأنشطة تتعرَّض لخسائر تراكميَّة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال