صراحة نيوز

الاثنين، 11 يوليو 2022

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

جمعية مربي الاسماك التعاونية : كلام الزراعة عار عن الصحة

Posted: 11 Jul 2022 02:29 PM PDT

صراحة نيوز  – استهجن  رئيس جمعية مربي الاسماك التعاونية احمد دبور   التصريحات التي قال بأنها تستهدف  اثارة الريبة واللغط في موضوع بيع سمك نافق لمطعم في عمان يملكه أشخاص من جنسية عربية.

جاء ذلك في بيان اصدرته الجمعية ردا على بيان صحفي للناطق الإعلامي في وزارة الزراعة.

وأضاف أن ما جاء في بيان الزراعة هو كلام عار عن الصحة .

وقال ” نملك اسماء الاشخاص الذين قامو بشراء السمك النافق ونقله الى مطعم في (عمان) وهم من جنسية عربية .

نص بيان الجمعية

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن جمعية مربي الاسماك التعاونية

ان هناك عدة جمعيات بعدة مسميات ولاتمثل جمعيتنا وانه كل ماصرحت به جمعية مربي الاسماك التعاونية هو صحيح ومثبت بتسجيلات وشهود واثباتات قانونيه وان ما تم التصريح به عن جمعية اخرى فهي جمعية تمثل نفسها واعضاءها فقط ولا تمثلنا باي حال من الاحوال وانه بالنسبة الى بيع السمك النافق خلال ايام الوباء فاننا نملك اسماء الاشخاص الذين قامو بشراء السمك النافق ونقله الى مطعم في (عمان) وهم من جنسية عربية ونملك شهوداً عده على ذلك واننا قمنا بالتصريح سابقا بمقال قديم عن هذا الموضوع ولكن تم اعادة نشره من جديد وانني استهجن التصريحات التي تحاول اثارة الريبة واللغط في هذا الموضوع بدلا من التكاتف لوضع حد لهؤلاء الاشخاص الذين يعيثون الفساد في قطاعنا واتمنى من الذين يصرحون بتصاريح مضاده لنا اثبات عدم صحة ما بدر عنا واننا سنقوم بتزويد الجهات المختصة بالاسماء والعناوين اما بالنسبة لمخلفات المجازر فاننا نملك الدليل القاطع على تزويد بعض المزارع واصحاب المزارع والناقلين للمخلفات واننا مسؤولون عن اي كلمة صدرت عنا واما بالنسبة لتصريح القسم الاعلامي في وزاره الزراعة هو كلام عار عن الصحة فانا احمد دبور رئيس جمعية مربي الاسماك التعاونية لم اقابل معالي وزير الزراعة الا في عام 2021 فقط والجمعية لاتملك تجارة للاعلاف ولا تصديراً لاي دولة وانني استهجن هذا الرد من وزارة الزراعة واتمنى بدلا من نشر كلام عار عن الصحة الانتباه لما تم الحديث عنه وليس القيام بتصريحات مضادة عارية عن الصحة واما السؤال الاهم للقسم الاعلامي كيف تم اتلاف السمك النافق وماهي الطرق التي تم اتلاف الاسماك النافقة.

وكان  الناطق الاعلامي لوزارة الزراعة لورانس المجالي اصدر بيانا صحفيا قال فيه بان الوزارة منفتحة على كافة القطاعات وقد استقبل الوزير خلال الأسبوع الماضي جمعية مربي الاسماك التعاونية وبحضور من قام بتصريح ولم يأتي على اي من هذه المعلومات وقد قامت الوزارة بمساعدة الجمعية من خلال تصدير اعلاف الاسماك للعراق والوزارة تقف على مسافة واحدة من كافة الجمعيات الممثلة لقطاع الأسماك وتدعم القطاع من خلال القروض بدون فائدة وتوجيه المنح وتطوير الخدمات البيطرية إلى جانب الجهات المختصة .

وأكد المجالي ان الوزارة ستتابع كافة هذه المعلومات وتؤكد على سلامة المنتج المحلي من الاسماك وصعوبة بيع سمك الكارب النافق بسبب استهلاكة طازجا والجهود الرقابية الكبيرة التي تشرف على الاتلاف ومحدودية مزارع الأسماك وقدرة الجهات الرقابية على رصد اي  ونهيب بعدم تداول اي معلومات تخص المنتج المحلي دون تحقق.

وزير الأشغال: الأردن التزم بتنفيذ أجندة الاستدامة الأممية

Posted: 11 Jul 2022 12:51 PM PDT

صراحة نيوز – قال وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، إن الأردن التزم بتنفيذ أجندة التنمية المستدامة الأممية حتى عام 2030, وأهدافها السبعة عشر، منذ إطلاقها في أيلول من العام 2015، حسب الأولويات الوطنية، وبمشاركة القطاعات المعنية ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير الكسبي، اليوم الاثنين، بالمنتدى السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة، في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، تحت  عنوان "إعادة البناء بشكلٍ أفضل بعد جائحة كوفيد-19 مع تطوير عملية التنفيذ الكامل لخطة التنمية المستدامة لعام 2030" .برعاية المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة ومشاركة ممثلين من جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، فضلاً عن مجموعات المجتمع المدني.

وأضاف الكسبي، في كلمة خلال المنتدى عبر تقنية الاتصال المرئي، أن الأردن وضع خارطة طريق، لزيادة الوعي بأهمية العمل على اهداف التنمية المستدامة ودمجها بالبرامج التنموية والخطط الوطنية.

وأكد، أنه تم إنجاز الكثير من مقاصدها المتعلقة بالقضاء على الفقر والجوع، وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين من خلال توفير التعليم الجيد والخدمات الصحية، بالتوازي مع اتخاذ الإجراءات الكفيلة لحماية البيئة، وتوفير الطاقة النظيفة والمياه، وتكثيف الجهود لاحتواء آثار التغير المناخي؛ نظرًا لضخامة الضغوط التي يواجهها الأردن على بنيته التحتية والخدماتية، نتيجة للنزاعات في المنطقة والأعداد الكبيرة من اللاجئين، إضافة إلى الندرة الحادة والمزمنة في قطاعي المياه والطاقة ضمن التصنيفات المحلية والدولية، الأمر الذي شكل عبئًا كبيرًا ومتزايدًا على البنى التحتية للمملكة، واستنزافاً لمواردها الطبيعية المحدودة.

وأشار إلى، أن تفشي جائحة كورونا، وتداعيتها لا زالت موجودة، حيث القت الجائحة بظلالها على أغلب أهداف التنمية المستدامة، في ظل ما احدثته من أزمات صحية واجتماعية واقتصادية بظلّ توقّف القطاعات عن العمل، وتسريح عدد من العمال من وظائفهم وتعطّل أعداد كبيرة، ما أدى إلى تفشي البطالة والفقر.

وشدد على أنه وكلما كان هامش الفقر أوسع كلما زادت التأثيرات السلبية على تنمية التجمعات الحضرية وعلى الإنتاج والإنتاجية، وعلى قطاع البنية التحتية والصحة العامة والبيئة وغيرها من القطاعات الحيوية الأخرى.

ولفت الكسبي، إلى أنه وعلى الرغم من المحاولات المستمرة في التصدي لتأثير الجائحة على قطاع التعليم الا انها شكلت تحديا له، مبينا أن الأردن من أوائل بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي فرض إجراءات إغلاق صارمة شملت جميع المؤسسات التعليمية في وقت مبكر، حيث أن الحكومة استجابة بسرعة لعمليات الأغلاق للحد من الخسائر التعلم، من خلال تطوير منصات شاملة للتعلم عن بعد والتعلم الرقمي.

"فضلاً عن التحديات التي واجهت القطاع الصحي الذي أجهده الوضع الوبائي الناتج عن الجائحة بإعتباره القطاع الأهم والذي وقعت على عاتقه، وعلى القائمين عليه مسؤولية مواجهة هذه الجائحة" وفق الكسبي الذي بين أن قطاع المياه عانى قبل انتشار جائحة كورونا من زيادة الطلب على المياه من قِبل جميع القطاعات (قطاع الصناعة، قطاع السياحة، القطاع التجاري، والقطاع المنزلي، وذلك لتفاقم الفجوة بسبب التغيرات الديموغرافية في ظل النمو السكاني والهجرات السكانية من القرى والأرياف إلى المدن، وأيضاً بسبب الهجرات السكانية من دول الجوار ما ساهم في زيادة الإنفاق الرأسمالي والجاري في قطاع المياه، بالإضافة إلى زيادة استهلاك المياه.

وشدد على الجهود التي بذلت لتعزيز منظومات المياه ومعالجة المياه العادمة لمواجهة الارتفاع السكاني المفاجئ الذي تجاوز 30 % في بعض المناطق المخدومة مع الإشارة إلى أن تحدي الفاقد المائي وتحدي العجز المالي في ظل ضعف الموارد المالية ما يزالان من أبرز التحديات.

ولفت إلى أن الأردن قطع شوطا في مجال تمكين المرأة من خلال إطلاق الاستراتيجية الوطنية للمرأة 2020- 2025، علاوة على دور الأردن في استضافة ورعاية اللاجئين السوريين نيابة عن المجتمع الدولي، وتوفيره للرعاية الصحية والمطاعيم لهذه الفئة المستضعفة على قدم المساواة مع المواطنين.

ونوه إلى أنه وفي المجال البيئي أقر الأردن وثيقة المساهمات المحددة وطنياً في إطار الجهود للحد من ظواهر التغير المناخي، والتي تعد من أكثر الوثائق طموحاً ضمن الإمكانات الوطنية.

كما أكد أن الإصلاحات الاقتصادية التي تبناها الأردن ساعدت وبما ينسجم وأولويات أجندة التنمية المستدامة والتي تستهدف دعم ريادة الأعمال وتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ودمج الأنشطة غير الرسمية في الاقتصاد الرسمي، وتوفير فرص عمل منتج لائق خاصة للشباب، وتيسير إجراءات تأسيس الشركات، وتسهيل ممارسة الأعمال، من خلال الحد من البيروقراطية، وتعزيز الحوكمة الرشيدة، والتأكيد على سيادة القانون، وتعزيز شبكة الحماية الاجتماعية، وتعزيز إمكانات القطاع الصحي، وإقرار استراتيجية الأمن الغذائي، بتعزيز قدرة الاقتصاد الأردني على التعامل بفعالية مع جائحة كورونا وتداعياتها على جميع المستويات لتجاوز الأزمة الصحية والاقتصادية والدخول مباشرة في مرحلة التأقلم والتكيف والبدء بالتحضير والدخول لمرحلة التعافي والمناعة .

وأشار إلى أنه وعلى الرغم من حجم الإنجاز الذي تحقق، وتصدرنا دول المنطقة العربية بتحقيق أهداف التنمية المستدامة حسب التقرير الصادر عن القمة العالمية للحكومات 2022 بدبي وأيضاً التعامل الكفوء مع تداعيات جائحة كورونا ومع غيرها من التحديات ، إلا أن الطريق مازال طويلاً لتعزيز إمكانية تحقيق أهداف التنمية المستدامة خلال السنوات المتبقية لعام 2030 بسبب ضعف التمويل وصعوبة تحديد آليات قياس المؤشرات المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة الأمر الذي سيؤثر سلباً على متابعة وقياس تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ونوه إلى أن الجائحة جاءت لتضيف بعداً جديداً إلى الوعي بسبب علاقته وتأثيره على العديد من القطاعات، الأمر الذي تطلب استحداث استراتيجيات وخطط طوارئ استباقية لمواجهة والتعامل مع هذه الحالات والكوارث المحتملة في حال وقوعها، مشددا على ضرورة التنسيق بين كافة الجهود المبذولة من خلال خطة عمل واضحة، وأدوار محددة للجهات المختلفة، فضلاً عن منهجية متطورة للتنفيذ، وآلية للتمويل تعتمد على توفير الاحتياجات التمويلية وفقاً للأولويات الوطنية، وبمشاركة فعالة من القطاع الخاص والمجتمع المدني ومؤسسات التمويل الدولية، وفي إطار منهجية للإدارة بالنتائج، وفقاً لقواعد الحوكمة الأساسية من شفافية، ومسؤولية، ومساءلة، ومحاسبة، حتى تحقق التنمية الحضرية المستدامة أهدافها في رفع جودة الحياة والمساهمة في التنمية الاقتصادية الشاملة والمتوازنة.

فوز الوحدات على الحسين إربد بدوري المحترفين

Posted: 11 Jul 2022 12:45 PM PDT

صراحة نيوز – حقق فريق الوحدات فوزا ثمينا على فريق الحسين إربد بنتيجة 1-0 في المباراة التي جرت اليوم الاثنين على ملعب الحسن بإربد في إطار منافسات الجولة العاشرة بدوري المحترفين لكرة القدم.
وسجل هدف الوحدات اللاعب منذر أبو عمارة في الشوط الاول من المباراة.
ورفع الوحدات رصيده إلى 20 نقطة ي المركز الثاني وبقي رصيد الحسين إربد عند النقطة 17.

إنزال صهريج النضخ العالق فوق الجسر العلوي لمنطقة دوار المدينة الرياضية

Posted: 11 Jul 2022 12:42 PM PDT

صراحة نيوز – تمكنت الجهات المعنية بإنزال صهريج النضخ العالق فوق الجسر العلوي لمنطقة دوار المدينة  الرياضية  بعد نحو 6 ساعات من تدهوره .

ونتج الحادث عن السرعة الزائدة لدى السائق وفقدانه السيطرة على المركبة ما أدى إلى انقلابها..

وأحضرت كوادر الدفاع المدني رافعات “ونشات” استخدمتها  لإزالة  الصهريج من الموقع وانحسرت الأضرار بالصهريج ولم يتسبب الحادث بأية اضرار بجسم الجسر .

10 نواب يتنافسون على خلافة رئيس وزراء بريطانيا احدهم مهاجر عراقي

Posted: 11 Jul 2022 09:50 AM PDT

صراحة نيوز – أطلق عشرة نواب بريطانيين محافظين، الأحد، حملتهم لخلافة رئيس الوزراء بوريس جونسون، مع حرص العديد منهم على التمايز عن وزير المالية السابق ريشي سوناك في القضايا الضريبية.

وكانت وزيرة الدولة للتجارة الدولية بيني موردونت (49 عاماً) آخر من أعلن ترشّحه، صباح الأحد. وموردونت جندية احتياطية سابقة في البحرية كانت أول امرأة تشغل منصب وزير الدفاع في عام 2019.

تظهر رغبة معلنة لدى المرشّحين في الخروج من سلسلة الفضائح التي لا نهاية لها، والتي شابت ولاية بوريس جونسون، حتى لم يعد لديه خيار سوى الاستقالة، الخميس، بعد سيل من إعلانات الانسحاب في حكومته.

وهذه المنافسة على رئاسة حزب المحافظين وبالتالي رئاسة الحكومة المقبلة، تُنذر بصيف حار سيحمل الكثير من الجدل والتجاذبات.

وأعلن الوزيران السابقان جيريمي هانت وساجد جاويد ترشيحهما، مساء السبت، في مقالَين في صحيفة “صنداي تلغراف” المحافظة.

وشدّد كل منهما على مشاريع خفض الضرائب، في ما يمثّل نأياً بالنفس عن خط ريشي سوناك، الذي يريد انتظار ضبط أوضاع المالية العامة قبل التفكير في الخوض في مشروع مماثل في المملكة المتحدة التي تواجه تضخّماً غير مسبوق منذ 40 عاماً.

وقال جاويد لشبكة “بي بي سي”، الأحد، إنه “من دون خفض الضرائب لن نشهد نموّاً”.

وكان جاويد قد أعلن استقالته، الثلاثاء، لتنطلق بذلك سلسلة من الاستقالات التي وصل عددها إلى حوالى ستين استقالة، شكّلت الضربة القاضية لبوريس جونسون.

وتبع ساجد جاويد (52 عاماً) وزير المالية ريشي سوناك بعد تسع دقائق. لكنّه أكّد أنّهما لم ينسّقا القيام بهذه الخطوة.

يتمتّع ريشي سوناك بشعبية كبيرة بسبب تدابير الدعم الاقتصادي المتعدّدة التي تمّ نشرها في ذروة الوباء، ولكنه أُضعف لبعض الوقت بسبب الكشف عن لجوء زوجته الثرية إلى نظام ضريبي يفيدها. إلّا أنه يبدو أنّه نجح في العودة، كما بات يحظى بدعم كثير من النواب.

مع ذلك، يخاطر سوناك بالتعرّض لغضب معسكر جونسون الذي يشتبه في ارتكابه الخيانة، إذ يبدو أنّه لم يُخطر رئيس الوزراء قبل مغادرته الحكومة.

المرشّح الجدي الآخر هو  ناظم الزهاوي ، الذي قاد برنامج التطعيم البريطاني ضدّ كوفيد عندما كان وزيراً للدولة، قبل أن ينتقل الأسبوع الماضي من وزارة التعليم إلى وزارة المالية.

أثقل بداية حملته الانتخابية ما كشفت عنه الصحف بشأن تحقيق ضريبي يستهدفه. ورد عبر شبكة سكاي نيوز قائلا: “ثمة محاولة واضحة لتشويه سمعتي”، مؤكداً أنه لم يعلم بأمر هذا التحقيق وقد واظب “دائماً” على الدفع والتصريح عن ضرائبه في المملكة المتحدة.

المنافسون الآخرون الذين تبدو فرص نجاحهم أقل بكثير، هم وزير النقل غرانت شابس ورئيس لجنة الشؤون الخارجية توم توجندهات، وكذلك المدعية العامة، المسؤولة عن تقديم المشورة القانونية للحكومة، سويلا برافرمان ووزيرة الدولة السابقة للمساواة كيمي بادنوك.

وبينما أعلن بن والاس في وزارة الدفاع، السبت، أنه لن يترشح، حسمت وزيرة الخارجية ليز تراس أمر ترشحها. فقد كتبت تراس في صحيفة “تليغراف”: “سأخوض الانتخابات بصفتي عضوة في حزب المحافظين وسأحكم كمحافظة”.

في المجموع، تتوقّع هيئات الحزب حوالى خمسة عشر ترشيحاً.

وقال أمين صندوق لجنة 1922، جيفري كليفتون براون، المكلف شؤون التنظيم الداخلي للحزب، الأحد، عبر شبكة “بي بي سي”، إنّه “واثق” من أن المتسابقَين النهائيين سيُعرفان بحلول 20 تموز/ يوليو.

ومن المتوقّع أن يتم الإعلان الإثنين عن جدول زمني أكثر تفصيلا لإغلاق محتمل لباب الترشّح اعتباراً من الثلاثاء، وفق “صنداي تلغراف”.

ويتمثّل الهدف في ضمان أن يؤدي التصويت النهائي، المفتوح فقط لأعضاء حزب المحافظين، إلى إعلان اسم الفائز بحلول مطلع أيلول/ سبتمبر.

(فرانس برس، رويترز)

أغرب فرصة ضائعة في “تاريخ كرة القدم” .. فيديو

Posted: 11 Jul 2022 09:34 AM PDT

صراحة نيوز – لقطة غريبة شهدها الدوري الكندي للمحترفين، الأحد، صنفت كأسوأ فرصة ضائعة في القرن، بسبب تصرف غريب من لاعب بمركز الهجوم.

وانتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، فيديو للقطة غريبة في كرة القدم، حصدت ملايين المشاهدات، كان بطلها المهاجم وليام أكيو الذي يمثل منتخب جنوب السودان.

وخلال مباراة بين ناديي فايلور إف سي وهاليفاكس واندريرز، بالدوري الكندي للمحترفين، سجلت الدقيقة 17 أغرب فرصة ضائعة في كرة القدم، وفقا لمتابعين اللعبة على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وبعد أن نجح مهاجم فايلور، كريستيان أوكسني، بوضع الكرة فوق حارس هاليفاكس، وبدا أن فايلور سيتقدم بالنتيجة بينما تدحرجت الكرة نحو المرمى، لكن حدث ما لم يكن متوقعا.

وبينما كانت الكرة تعبر خط المرمى، قام مهاجم فايلور وليام أكيو، بتشتيت الكرة على خط المرمى، ومنع هدف محقق لفريقه، بتصرف غير مسبوق من مهاجم يمنع هدفا بتشتيت كرة على الخط.

وظل اللاعبين مذهولين للحظات بعد اللقطة، دون أن يجدوا تفسيرا لتصرف أكيو الذي بدا كأنه مدافع مخضرم بركله الكرة وإبعادها عن الهدف.

حتى معلق المباراة أصابه الذهول فقال: “لا أظن أنني رأيت شيئا مشابها لذلك في حياتي”.

بينما وصف المتابعين اللقطة الغريبة بأنها أسوأ فرصة ضائعة في القرن، دون أن يجدوا مبررا لتصرف المهاجم الجنوب سوداني.

الفيفا يتخذ قراره ويوقف كهربا عن اللعب 6 أشهر

Posted: 11 Jul 2022 09:29 AM PDT

صراحة نيوز – قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إيقاف محمود عبد المنعم “كهربا” لاعب الأهلي لمدة 6 أشهر.

وأوقع الفيفا العقوبة على كهربا لعدم سداده قيمة الغرامة التي وقعتها عليه المحكمة الرياضية الدولية لصالح الزمالك، قبل أن يعلن أمير مرتضى منصور النبأ رسميا عبر موقع الزمالك.

ووفقا لمصادر مصرية، نص حكم لجنة الانضباط على إيقاف كهربا لحين سداد الغرامة، على أن تكون المدة القصوى للإيقاف 6 أشهر، مع إخطار الاتحادات الكروية المعنية بمنع اللاعب من خوض المباريات الرسمية في تلك الفترة.

وقررت المحكمة الرياضية أن تكون الغرامة 2 مليون دولار على كهربا كتعويض لخرق التعاقد مع الزمالك دون أسباب، بالإضافة إلى 5 بالمئة فوائد سارية بداية من 20 يونيو 2019 حتى يوم السداد الفعلي.

وقام نادي الزمالك برفع قضية على كهربا بسبب فسخ التعاقد من طرف واحد والانتقال لديبورتيفو ألافيس البرتغالي ثم النادي الأهلي.

ورفضت إدارة نادى الزمالك، برئاسة المستشار مرتضى منصور، طلب محامي محمود كهربا بتخفيض قيمة الغرامة الموقعة على اللاعب والبالغة 2 مليون دولار.
سكاي نيوز عربية

الأمن ينهي توزيع الاضاحي عن أرواح شهداء إقليمي العاصمة والوسط

Posted: 11 Jul 2022 09:19 AM PDT

صراحة نيوز – في اليوم الثالث على التوالي لمبادرة “أضحية لكل شهيد”، أنهت مديرية الأمن العام مساء اليوم الاثنين، توزيع الأضاحي عن أرواح الشهداء في إقليمي العاصمة والوسط، وتسليمها لذويهم .

وكان مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة اوعز، بتقديم أضحية باسم كل شهيد من شهداء مديرية الأمن العام، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، استذكاراً لشهداء الوطن، وتقديراً لتضحياتهم، ولتكون صدقة عن أرواحهم في هذا اليوم الفضيل.

ووجه الحواتمة، بحسب بيان صحفي سابق صادر عن مديرية الامن، لإطلاق المبادرة، كسنة حميدة تتبعها مديرية الأمن العام اعتباراً من هذا العام وفي الأعوام القادمة، تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، في إيلاء الشهداء وذويهم جل الاهتمام.

وشدد اللواء الركن الحواتمة في حينه، على التواصل مع ذوي الشهداء وتهنئتهم بمناسبة العيد المبارك، وإيصال الاضحية لهم لتوزيعها من قبلهم عن أرواح أبنائهم.

يذكر أن مديرية الأمن العام قامت ومنذ صباح أول أيام العيد، بذبح الأضاحي وتسليمها لذوي الشهداء، من مشروع الإنتاج الحيواني في مركز اصلاح وتأهيل سواقة، على أن يستمر العمل في توزيعها طيلة أيام العيد وفي المحافظات كافة.

وتضرعت مديرية الامن العام الى الله عز وجل في هذا اليوم المبارك ان يتغمد شهداء الوطن بواسع رحمته، متقدمة لذويهم بخالص التقدير والتهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، والدعاء لهم وللوطن بدوام الأمن والاستقرار في ظل القيادة الهاشمية الحكيمة.

ارتفاع الدولار وتراجع اسعار النفط والذهب عاليما

Posted: 11 Jul 2022 09:12 AM PDT

صراحة نيوز – أرتفع الدولار الأميركي بالسوق الأميركية العالمية، اليوم الاثنين، لمستوى قياسي جديد في 20 عاما مقابل سلة من العملات العالمية، ليستأنف مكاسبه الواسعة التي توقفت مؤقتا بالجلسة السابقة.
ويأتي هذا الصعود وسط عمليات شراء مكثفة للعملة الأميركية كأفضل استثمار بديل ومتاح في سوق صرف العملات الأجنبية، بحسب وول ستريت جورنال .
وعززت بيانات الوظائف الجديدة في الولايات المتحدة، وتصريحات بعض أعضاء لجنة السياسة النقدية الأميركية، من احتمالات رفع سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية مرة أخرى بمقدار 75 نقطة أساس خلال اجتماع هذا الشهر.
وارتفع مؤشر الدولار اليوم الاثنين بنسبة 0.9 بالمئة إلى مستوى 107.88 نقطة الأعلى منذ تشرين الأول 2002، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 106.90 نقطة، وسجل أدنى مستوى عند 106.89 نقطة.

وتراجعت أسعار النفط في السوق الأميركية العالمية، أكثر من 3.5 بالمئة اليوم الاثنين، لتستأنف خسائرها التي توقفت مؤقتا على مدار يومين ضمن عمليات الارتداد من أدنى مستوى في ثلاثة أشهر.
ويأتي هذا التراجع بفعل الصعود القوي للدولار الأميركي مقابل سلة من العملات العالمية، بحسب وول ستريت جورنال .
وانخفض الخام الأميركي بنسبة 3.7 بالمئة إلى مستوى 100.92 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح عند 104.78 دولار، و سجل أعلى مستوى عند 105.02 دولار، وتراجع خام برنت بنسبة 3.1 بالمئة إلى مستوى 103.73 دولار للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 107.00 دولار، وسجل أعلى مستوى عند 107.64 دولار .
وعلى صعيد تعاملات الأسبوع الفائت،فقدت أسعار النفط العالمية متوسط 3.75 بالمئة، بفعل قوة الدولار الأميركي ،وتنامي مخاوف الطلب العالمي.

كذلك تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأميركية العالمية، اليوم الاثنين، لتستأنف خسائرها التي توقفت على مدار اليومين السابقين، على وشك ملامسة أدنى مستوى في 10 أشهر، بسبب ارتفاع الدولار الأميركي القوي مقابل سلة من العملات العالمية، بحسب وول ستريت جورنال .
وانخفضت أسعار معدن الذهب بنسبة 0.5 بالمئة إلى 1,734.14 دولار من مستوى افتتاح التعاملات عند 1,742.67 دولار ، وسجلت أعلى مستوى عند 1,744.44 دولار .
وحققت أسعار الذهب يوم الجمعة ارتفاعا هامشيا بلغ 0.1 بالمئة، في ثاني مكسب يومي على التوالي، مع استمرار عمليات التعافي من أدنى مستوى في عشرة أشهر عند 1,732.25 دولار للأونصة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال