صراحة نيوز

السبت، 23 يوليو 2022

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

الصين تعدم رجلا قتل زوجته حرقا في بث مباشر

Posted: 23 Jul 2022 05:35 AM PDT

صراحة نيوز – أعدمت محكمة صينية في مقاطعة سيتشوان بجنوب غرب الصين، يوم السبت، رجلا أدين بجريمة قتل لإشعاله النار في زوجته السابقة، في قضية أثارت غضبا ورعبا بشأن حالات العنف المنزلي.

وقالت محكمة الشعب في نغاوا التبتية وتشيانغ في بيان قصير صدر على الإنترنت صباح السبت، إنها نفذت حكم الإعدام في تانغ لو.

وأشعل تانغ النار في زوجته السابقة في سبتمبر 2020 بينما كانت تبث بثا مباشرا على منصة الفيديو القصيرة “دوين”، وتوفيت المرأة البالغة من العمر 30 عاما، والمعروفة على الإنترنت باسم لامو، متأثرة بجراحها بعد بضعة أسابيع.

وكانت شقيقة لامو قد أخبرت “ذا بيبر”، وهي وسيلة إعلامية رسمية مقرها شنغهاي، أن أختها عانت من العنف المنزلي على يد تانغ لسنوات وقررت الطلاق منه نتيجة لذلك.

وأثارت القضية إدانة وغضبا على نطاق واسع في جميع أنحاء البلاد بسبب المحنة التي يمكن أن تواجهها النساء بسبب العنف المنزلي الذي يمكن أن يتعرضن له.

واحتجزت الشرطة الرجل بعد أيام قليلة من انتشار أنباء الهجوم، واستأنف تانغ القرار لكنه خسر الاستئناف في يناير من العام الجاري، حسبما ذكرت “الأسوشيتد برس”.

السودان يرفع أسعار المحروقات للمرة الرابعة خلال 3 أشهر

Posted: 23 Jul 2022 05:32 AM PDT

صراحة نيوز – رفعت السلطات السودانية أسعار المحروقات للمرة ال الرابعة خلال ثلاثة أشهر، إذ أعلنت السبت زيادة تقارب 15 في المئة في الأسعار مما أثار مخاوف من انعكاس ذلك على أسعار جميع السلع الاساسية.

ووفقا للزيادة الحديدة، فقد أصبح لتر البنزين يوزع للمستهلك بواقع 760 جنيها؛ أي نحو 1.4 دولار مقابل 748 جنيها للتر الجازولين.

وتأتي الزيادة الجديدة وسط مصاعب إقتصادية كبيرة تعاني منها البلاد أدت إلى إنهيار ملحوظ في سعر صرف العملة المحلية حيث يجري تداول الدولار الواحد عند 565 جنيها في السوق الرسمي.

ويرى مراقبون أن الزيادة الجديدة في أسعار المحروقات ستؤدي إلى المزيد من المعاناة في بلد يعيش أكثر من 60 في المئة من سكانه تحت خط الفقر. وتنعكس أسعار الوقود بشكل مباشر على تكلفة الإنتاج والنقل مما يؤدي إلى المزيد من الارتفاع في أسعار السلع الأساسية.

سكاي نيوز عربية 

بيكداش يسقط بمسكة مثلث الخنق المعكوس .. فيديو

Posted: 23 Jul 2022 05:28 AM PDT

صراحة نيوز – احتفظ الهولندي رينير دي ريدر بلقب بطل “ONE Championship” للفنون القتالية المختلطة (MMA) إثر فوزه على الروسي فيتالي بيكداش بالإخضاع، في النزال الذي جمعهما اليوم الجمعة، في سنغافورة.

وانقض رينير دي ريدر على بيكداش وتمكن من خنقه بمسكة مثلث الخنق المعكوس في الجولة الأولى من النزال الذي أقيم على ملعب “Singapore Indoor Stadium” في سنغافورة.

 

 وحقق رينير دي ريدر (31 عاما) بذلك انتصاره السابع عشر خلال مسيرته الاحترافية حتى الآن، من دون أن يتعرض لأي هزيمة.

في المقابل، مني فيتالي بيكداش (37 عاما) بالهزيمة الثالثة في مسيرته الاحترافية حتى الآن، مقابل 14 انتصارا.

حضور لافت لفعاليات أردننا جنة بمختلف المحافظات

Posted: 23 Jul 2022 05:27 AM PDT

صراحة نيوز – شهدت الفعاليات والعروض الموسيقية والفلكلورية التي تقيمها وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط ضمن برنامج أردننا جنة، بمختلف المواقع السياحية والأثرية، حضورا لافتا خلال الأسبوعين الماضيين يقدر بالآلاف.

وقالت الوزارة في بيان اليوم السبت، إنه جرى تسيير العديد من الرحلات للمواطنين عبر برنامج “أردننا جنة” لحضور هذه الفعاليات والتجول في المواقع السياحية والأثرية، مشيرة الى أن الفعاليات التي انطلقت في 14 تموز الحالي ستبقى مستمرة حتى 30 أيلول المقبل.

وبينت، أن الدخول لحضور الفعاليات مجانا، لافتة الى أن الهدف من إقامتها يأتي لتنشيط السياحة بالمحافظات ما ينعكس ايجابا على تمكين المجتمعات المحلية من خلال إقامة البازارات من قبل الجمعيات الخيرية بالمحافظات، وتعريف المواطنين بالمواقع السياحية والأثرية التي تزخر بها المملكة.

وأشارت الى أنه جرى إقامة فعاليات وعروض وحفلات فنية خلال الأسبوعين الماضيين في ساحة قلعة الكرك، وبالمجمع الترويحي بالعقبة، ومركز زوار أم قيس بمحافظة إربد، وساحة مركز زوار قرية السلع التاريخية بمحافظة الطفيلة، وبساحة عقبة بن نافع بمدينة السلط.

السعودية والعراق يزودان أوروبا بالنفط الخام بشكل يومي منذ بداية يوليو الجاري

Posted: 23 Jul 2022 04:53 AM PDT

صراحة نيوز – أفادت وكالة “بلومبرغ” بأن السعودية والعراق زودا أوروبا بالنفط الخام، مما يساعد مصافي النفط في القارة على التغلب على النقص الذي تعاني منه.

وقالت الوكالة إن أكثر من مليون برميل من النفط الخام وصل إلى أوروبا من الشرق الأوسط بشكل يومي في الأسابيع الثلاثة الأولى من شهر يوليو، عبر خط أنابيب يعبر مصر، ووفقا لبيانات تتبع السفن التي جمعتها “بلومبرغ” تضاعفت الأحجام تقريبا عما كانت عليه قبل عام.

وأثارت العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا رد فعل عنيف بين الشركات الأوروبية، حيث اختار العديد منها التوقف عن التعامل مع موسكو. ومع ذلك، فإن ما تسمى بـ”العقوبات الذاتية” طرحت سؤالا حول المكان الذي سيجد الأوربيون فيه الإمدادات البديلة.

وتهيمن الشحنات من المملكة العربية السعودية على التدفقات عبر الأنابيب، لكن العراق يزيد أيضا من عمليات التسليم. ويمكن للشركات إما التسليم في خط أنابيب يسمى SuMed الذي يعبر مصر، أو إذا كانت هناك سفن صغيرة بما يكفي، لتنتقل النفط مباشرة عبر قناة السويس إلى البحر الأحمر. وشحنات العراق تقوم بالأمر الأخير.

وزادت أحجام الإمدادات عبر الأنابيب من حوالي 800000 برميل يوميا في الشهر السابق إلى أعلى مستوى، منذ الزيادة القصيرة خلال الإنتاج المجاني للجميع في أبريل 2020.

وبالإضافة إلى هذه التدفقات، تم شحن حوالي 1.2 مليون برميل يوميا باتجاه القناة من الخليج العربي في الأسابيع الثلاثة الأولى من شهر يوليو، معظمها من العراق.

وقد يؤدي ذلك إلى رفع إجمالي التدفقات من الشرق الأوسط إلى أوروبا إلى 2.2 مليون برميل يوميا، بزيادة تقارب 90٪ منذ يناير، الشهر الأخير قبل بدء العملية العسكرية الروسية في أ,كرانيا.

ويأتي هذا التحول مع زيادة أحجام النفط الخام الروسي في الاتجاه المعاكس، من الموانئ الروسية في بحر البلطيق والبحر الأسود إلى المشترين في الهند والصين. هذا بالنظر إلى وفرة البراميل الرخيصة في البلدين الآسيويين في وقت كانت فيه أسعار الوقود ترتفع.

النائب الاسبق محمد الكوز في ذمة الله

Posted: 23 Jul 2022 04:26 AM PDT

صراحة نيوز –  انتقل إلى رحمة الله تعالى، النائب الأسبق

محمد الكوز “أبو عمار”

والكوز عضو مجلس النواب الرابع والخامس عشر، وهو من مواليد عام 1951.

انا لله وانا اليه راجعون 

البلقاء : عشريني يقتل شقيقته رميا بالرصاص

Posted: 23 Jul 2022 04:02 AM PDT

صراحة نيوز – أقدم شخص عشريني في محافظة البلقاء، على قتل شقيقته بعيار ناري، إثر خلافات بينهما وفق مصدر أمني اليوم السبت.

وأضاف المصدر  إن الأجهزة الأمنية تمكنت من القاء القبض على الشاب وتم تحويل الجثة إلى الطب الشرعي.

وأضاف أن التحقيقات بوشرت للوقوف على أسباب الجريمة وملابساتها ومازال التحقيق جاريا.

 

 

الحكم بحبس معالج شعبي 6 أشهر تسبب ببتر أصابع قدم مريض سكري

Posted: 23 Jul 2022 03:58 AM PDT

صراحة نيوز – أعطى شخص يدعي معرفته بالطب الشعبي مريضا قطرة تحتوي على مادة حارقة لعلاج قدمه اليمنى من مرض السكري، فتسببت هذه القطرة ببتر أصابع القدم كاملة ومشطها وتلف الأنسجة، بيد أن محكمة صلح بني عبيد أدانته بثلاث جرائم وقررت حبسه وتعويض المريض 12 ألفا و728 دينارا.
وتابعت وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، قرارا قضائيا صادرا عن المحكمة برئاسة القاضي أشرف أبو رمان، حيث بينت وقائع الدعوى أن شخصا نشر إعلانا على أحد المواقع الإخبارية، بأنه يعالج بالطب الشعبي، ولجأ إليه المريض محمد خميس، ودفع له ثمن القطرة 25 دينارا بالإضافة إلى خمسة دنانير بدل قدوم وبنزين.
ويقول المريض لـ (بترا)، إنه أصيب بمرض السكري وهو في سن الـ 16 من العمر ولازمه المرض حتى اليوم ولمدة 22 عاما، ولجأ للطب الشعبي أملا منه في تجنب العمليات الجراحية وعدم بتر قدمه أو أي إصبع منها، لكن وقع الخطأ وأصبح يعاني من عاهة دائمة في قدمه.
وثبت للمحكمة قيام المدان بتقديم علاج مزعوم لمحمد وجرمته بالتسبب بإحداث عاهة دائمة وقررت حبسه ستة أشهر والرسوم، وإدانته بجرم ممارسة مهنة طبية وصحية دون ترخيص والحكم عليه بالحبس لمدة ثلاثة أشهر مع الرسوم، وتجريمه بجرم ممارسة عمل طبي دون شهادة طبية وحبسه ثلاثة أشهر مع الرسوم.
وقررت المحكمة وعملا بأحكام المادة 72 من قانون أصول المحاكمات الجزائية تنفيذ العقوبة الأشد بحق المدان لتصبح العقوبة النهائية واجبة النفاد بحقه هي الحبس ستة أشهر مع الرسوم.
وألزمت المحكمة المدان عملا بأحكام القانون المدني بدفع مبلغ مالي للمريض قيمته 10 آلاف و576 دينارا و636 فلسا، كتعويض عن الضرر المادي والمعنوي الذي لحق به، وضمنته الرسوم والمصروفات ومبلغ 530 دينارا كأتعاب محاماة بالإضافة إلى الفائدة القانونية منذ تاريخ المطالبة وحتى السداد التام، لتصبح قيمة المبلغ النهائية 12 ألفا و 728 دينارا.
وبينت المحكمة أن القرار صدر بمثابة الوجاهي للمدان، وقابل للاعتراض والاستئناف أمام المحكمة المختصة في ذلك.
ووجدت المحكمة أن المدان قام بنشر إعلان على موقع إخباري، ويقول به إنه يعالج بالطب البديل، واتصل به المريض بناء على الإعلان وجرى إفهامه بأنه طبيب متقاعد من الخدمات الطبية وأنه يعالج بالطب البديل وقام بتشخيص المريض وإعطائه قطرة من أجل أن يقوم باستخدامها لغايات علاجها في قدمه من السكري.
وبينت المحكمة أن مجرد حيازة أي شخص لمعدات وأدوات طبية أو علاجية أو عقاقير تزيد عن حاجته أو حاجة عائلته فإنها تعتبر دليلا أوليا على أن الشخص يمارس مهنة طبية أو صحية خلافا لأحكام قانون الصحة العامة ويعاقب وفق نصوصه وهذا مؤداه إدانة الشخص الممارس لمهنة الطب البديل.
وأشارت إلى أن المدان قام بالاطلاع على قدم المريض وتشخيصها وقبض منه مبلغا ماليا قيمته 25 دينارا ثمنا للقطرة بالإضافة لخمسة دنانير بدل البنزين، وقام المريض باستخدام الوصفة، وفي اليوم الثاني والثالث وصلت حرارته لـ 41 درجة، وتم نقله إلى المستشفى بحيث تم بتر الإصبع الرابع من قدمه اليمنى، وبعد شهر تم بتر الإصبع الأكبر، وبعد ذلك تم بتر بقية أصابع القدم، بالإضافة إلى مشط القدم.
وأوضحت المحكمة في قرارها أن الكشف المخبري على القطرة بين أنها عبارة عن حامض الكبريتيك وهي مادة كيماوية حارقة وقد ساهمت بتلف الأنسجة الملامسة لها وأحدثت مضاعفات للمريض وانتهت ببتر أصابع القدم اليمنى من مستوى المشط بحيث بلغت نسبة المساهمة حسب تقرير الخبرة المقدم للمحكمة 30 بالمئة من عملية بتر القدم، وأن أفعال المدان ونتيجة خطأه وإهماله وقلة احترازه أدى إلى إيذاء المريض.
وأسندت النيابة العامة للمدان ارتكاب جرائم، التسبب بإحداث عاهة دائمة خلافا لأحكام المادة 1/344 من قانون العقوبات، وجريمة ممارسة مهنة طبية وصحية دون ترخيص خلافا لأحكام المادتين 5 و9 من قانون الصحة العامة ودلالة المادة 62 من نفس القانون، وممارسة عمل طبي دون شهادة طبية خلافا لأحكام المادة 65 من قانون نقابة الأطباء ودلالة المادة 62 من قانون الصحة العامة.
ونصح المريض محمد، كل شخص بتجنب الإعلانات التي تكون مثل هذا الإعلان وأن يلجأ للطب العلمي المخبري الدقيق، وأن يأخذ بالأسباب واستشارة أكثر من طبيب، وفي النهاية فإن لطف الله هو الوحيد القادر على الشفاء أو استمرار المرض.
وبين أن الأيام التي مرت عليه كانت صعبة وشديدة وقاسية حيث عانى من ألم شديد وكانت ثقته عالية بالقضاء الأردني ولجأ إليه للحصول على العدالة وأن يأخذ كل شخص حقه وأن يكون هناك ردع عام وخاص لكل من يستهتر بحياة الناس.
وتنص المادة 62 من قانون الصحة العامة على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن أربعة أشهر ولا تزيد عن ثلاث سنوات أو بغرامة لا تقل عن 5 آلاف دينار ولا تزيد عن 10 آلاف دينار أو بكلتا العقوبتين كل من تسبب في إحداث ضرر على الصحة العامة بسبب سوء تداول المواد الكيماوية، وكل مسؤول عن مصدر أو شبكة مياه أو خزان أو محطة أو مصنع لتعبئة مياه الشرب الذي يبيع أو يوزع مياها ملوثة أو غير معالجة أو غير مطابقة للقاعدة الفنية.
ويعاقب قانون الصحة العامة بالحبس لمدة ثلاثة أشهر ولا تزيد عن عامين أو غرامة لا تقل عن ألفي دينار ولا تزيد عن خمسة آلاف دينار أو بكلتا العقوبتين الممارس لأي مهنة طبية دون ترخيص.
وتنص المادة 9 من القانون على أن كل من مارس مهنة طبية أو صحية دون ترخيص هو مخالف للقانون، ويعاقب بالعقوبات المنصوص عليها به، وفرضت المادة 344 من قانون العقوبات الحبس من شهر وحتى سنة أو بالغرامة 30 دينارا إلى 100 دينار إذا لم ينجم عن الخطأ إلا الإيذاء.

بترا – بركات الزيود 

أورنج الأردن تعلن عن فعالية لقطاع الشركات والأعمال

Posted: 23 Jul 2022 03:54 AM PDT

صراحة نيوز – أعلنت أورنج الأردن عن عقدها فعالية لقطاع الأعمال والشركات في المملكة يومي 26-27 تموز، امتداداً للشراكة الاستراتيجية التي تجمعها بهذا القطاع كشريك فاعل في التنمية والمزوّد الرقمي الرائد والمسؤول في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مستوى الأعمال في مختلف القطاعات.

 

وستتضمن الفعالية، التي من المقرر أن يشارك فيها حوالي 150 ضيفاً، عروضاً تقديمية تبدأ بالحلول الخدمية المتنوعة التي تقدمها أورنج الأردن ضمن حلولها المخصصة للأعمال، وثم التعريف بالحلول المخصصة للقطاعين المصرفي والخدمات، وحلول أورنج للذكاء الاصطناعي والبيانات، إلى جانب عروض من شركاء أورنج في تزويد حلول الأعمال وخاصة في مجال البنية التحتية والبيانات الضخمة والحلول السحابية، كما ستستعرض الشركة عدداً من البرامج التي تنفذها ضمن مسؤوليتها الاجتماعية ومبادراتها البيئية.

 

وأكدت أورنج الأردن حرصها على إطلاق هذه الفعالية، كونها الشريك الداعم للقطاع المؤسسي والشركات، الأمر الذي تجسده استثماراتها الضخمة في البنى التحتية الرقمية المتطورة والشبكات القوية والحلول المتنوعة لضمان تجارب زبائن متميزة تقدّمها فِرق الشركة الخبيرة بما يلبي تطلعات واحتياجات قطاع الشركات بكافة أحجامها، لافتة إلى أنها تسعى دائماً لتقديم الحلول المبتكرة والحديثة من أجل تعزيز مجالات النمو وخاصة بالاعتماد على متطلبات التحول الرقمي.

 

البيطار: صيف حافل ودعم متواصل من زين للسياحة والثقافة والشباب

Posted: 23 Jul 2022 03:50 AM PDT

صراحة نيوز –  ضمن إسهاماتها المستمرة لرفد قطاعات السياحة والثقافة والشباب؛ تواصل شركة زين الأردن رعايتها ودعمها لأبرز الفعاليات التي تحتضنها المملكة، والتي تحظى بحضور جماهيري وإقبال كبير من المواطنين وزوار الأردن على حد سواء.
وأشار المدير التنفيذي لدائرة الإعلام والاتصال وإدارة الاستدامة في شركة زين طارق البيطار إلى دعم زين المستمر لأبرز وأهم الفعاليات الصيفية التي تقام في المملكة، وحرص الشركة انطلاقاً من مسؤوليتها المجتمعية على دعم ومساندة الجهود الرامية إلى رفد القطاع السياحي من خلال التواجد في مختلف الفعاليات والمهرجانات التي تشكل عامل جذب للسياح والمواطنين، الأمر الذي ينعكس إيجاباً من خلال تحريك عجلة الاقتصاد الوطني ويرفد العديد من القطاعات.
وأعلن البيطار عن رعاية زين لمجموعة من التظاهرات الفنية والثقافية والسياحية التي تشمل حفلات الفنانين كاظم الساهر وحسين الجسمي التي ستقام نهاية الشهر الجاري، ومهرجاني جرش للثقافة والفنون، والفحيص، اللذان تدأب الشركة على رعايتهما سنوياً، حيث تستقطب هذه الفعاليات أبرز الفنانين العرب والأردنيين وتحظى بحضور جماهيري كبير، وأضاف أن زين مستمرة في رعايتها الممتدة لمدة 16 عاماً لسوق جارا، بهدف دعم المجتمع المحلي وقطاع الحرف اليدوية، إضافة إلى قطاع السياحة نظراً لإقبال السياح على ارتياد السوق للاستمتاع بالأجواء المميزة واقتناء المشغولات والمنتجات الفريدة التي تُعرَض في السوق.
كما أضاف أن شركة زين مستمرة في رعاية مهرجان صيف عمان في إطار الشراكة الاستراتيجية الممتدة التي تجمعها مع أمانة عمان الكبرى، بالإضافة إلى رعاية مجموعة من الفعاليات الرياضية والشبابية التي تشمل منافسات ريد بُل كار بارك درِفت، ورالي Jordan Riders ورالي أسرة مالكي دراجات هارلي (HOG)، والعديد من الفعاليات والأحداث المميزة، فيما كشف عن استعداد زين لإطلاق فعاليات رياضية ضخمة ومميزة سيتم الإعلان عنها قريباً.

دراسة: تناول الفلفل الحار يحمي من مرض مميت

Posted: 23 Jul 2022 02:01 AM PDT

صراحة نيوز – لفتت أخصائية تغذية بريطانية، إلى فوائد تناول الفلفل الحار الذي يحتوي العديد من الفيتامينات، مشيرة إلى أن تناوله يحمي الانسان من مرض خطير ومميت.

ووفقا لصحيفة “ديلي إكسبرس” البريطانية، فإن الأخصائية، جانا ميتالونيس، أن تناول الفلفل الحار بانتظام يحمي الانسان من “الجلطات الدماغية”، وإطالة العمر.

 

وأوضحت الاخصائية البريطانية أن تناول الفلفل الحار ضمن النظام الغذائي أكثر من 4 مرات في الأسبوع يقلل خطر الوفاة، بسبب السكتة الدماغية بنسبة 61 %.

وأشارت إلى أن السكتات الدماغية تقع عندما تتشكل جلطة داخل الشريان بسبب تراكم الكوليسترول، الأمر الذي قد يؤدي الى الوفاة، فيما يعزز الفلفل الحار الذي يحتوي على الكابسيسين، الذي يرتبط بألم اللسان عند تناوله بتقليل خطر الوفاة المبكرة.

أرسنال يتعاقد مع الظهير الدولي زينتشينكو

Posted: 23 Jul 2022 01:58 AM PDT

صراحة نيوز – تعاقد نادي أرسنال الإنجليزي مع المدافع الأوكراني أولكسندر زينتشينكو من مواطنه مانشستر سيتي يوم الجمعة في صفقة بلغت قيمتها 30 مليون جنيه إسترليني (36 مليون دولار).

ووافق زينتشينكو على “عقد طويل الأمد” مع “المدفعجية” حيث سيجتمع مرة أخرى مع المدرب الإسباني مايكل أرتيتا الذي عمل مع الظهير الأيسر خلال الفترة التي قضاها كمساعد لمدرب السيتي، الإسباني بيب غوارديولا.

وقال أرتيتا عقب انضمام اللاعب الأوكراني إلى صفوف فريقه: نحن سعداء للغاية بانضمام أليكس إلينا. إنه لاعب أعرفه جيدًا وشخصيًا وقد استمريت في متابعته بعد الفترة التي قضيتها في مانشستر سيتي.

وأضاف: أليكس لاعب ذو جودة عالية وسيمنحنا الخيارات والتنوع. لا يتعلق الأمر فقط بالمراكز التي يمكنه اللعب بها ولكن أيضًا، التنوع الذي يمنحنا إياه في الهجوم والدفاع.

وإلى جانب ضمه زينتشينكو، عزز أرسنال صفوفه أيضاً بمهاجم سيتي البرازيلي غابريال جيسوس وبلاعب الوسط الهجومي البرتغالي فابيو فييرا من بنفيكا، الظهير البرازيلي ماركينيوس من ساو باولو، وحارس المرمى الأميركي مات تورنر من نيو إينغلند، فيما عاد إليه قلب الدفاع الفرنسي وليام صليبا والظهير الإسباني هكتور بيليرين بعد انتهاء فترة اعارتهما لمرسيليا وريال بيتيس توالياً.

وصل زينتشينكو الى “ستاد الاتحاد” عام 2016 قادماً من أف سي أوفا الروسي، وساهم في قيادة الفريق الى إحراز لقب الدوري الممتاز أربع مرات في المواسم الخمسة الأخيرة، إضافة الى الفوز بالكأس الإنجليزية مرة واحدة وكأس الرابطة أربع مرات ووصوله مع الـ”سيتيزينز” الى نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2021 وذلك للمرة الأولى في تاريخ النادي.

وأنهى أرسنال الموسم الماضي في المركز الخامس بفارق نقطتين فقط عن المركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري أبطال أوروبا، وسيشارك بالتالي في مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” الموسم المقبل.

موزة في اليوم كافية لأن تحمي النساء من الأمراض القاتلة

Posted: 23 Jul 2022 01:52 AM PDT

صراحة نيوز –  توصلت دراسة علمية إلى أن تناول موزة في اليوم يمكن أن يحمي النساء من النوبات القلبية أو السكتات الدماغية، حيث أن الحميات الغذائية الغنية بالبوتاسيوم، ترتبط بخفض ضغط الدم، خاصة عند النساء اللواتي يتناولن كميات كبيرة من الملح.

ويقول الباحثون إن الاستهلاك المنتظم لأطعمة مثل الموز والأفوكادو والسلمون (الغنية بالبوتاسيوم )، يمكن أن يساعد في تقليل الآثار السلبية للملح، وبالتالي يكافح أمراض القلب والأوعية الدموية.

وأوضح الباحثون أن النتائج التي توصلوا إليها تشير إلى أن المعدن يساعد في الحفاظ على صحة القلب، لكن النساء هن الأكثر استفادة من الرجال.

ووفقا للدراسة، فإن العلاقة بين البوتاسيوم والأضرار التي تلحق بالقلب كانت هي نفسها بغض النظر عن تناول الملح، ما يشير إلى أن البوتاسيوم له طرق أخرى لحماية القلب بالإضافة إلى زيادة إفراز الصوديوم في البول.

وقال البروفيسور ليفرت فوغت من المراكز الطبية بجامعة أمستردام بهولندا، الذي قاد الدراسة: ” من المعروف أن الاستهلاك العالي للملح مرتبط بارتفاع ضغط الدم وزيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية. ركزت النصائح الصحية على الحد من تناول الملح ولكن هذا صعب عندما تشمل وجباتنا الغذائية الأطعمة المصنعة. ويمكن لشركات الأغذية المساعدة من خلال استبدال الملح القياسي ببدائل ملح البوتاسيوم”.

وأضاف: “في دراستنا، ارتبط البوتاسيوم الغذائي بأكبر فوائد صحية لدى النساء”.

وشملت الدراسة 11267 رجلا و13696 امرأة من دراسة Epic-Norfolk. وأكمل المشاركون استبيانا حول عادات نمط الحياة، إلى جانب قياس ضغط الدم، وجمع عينات البول. ووقع استخدام الصوديوم والبوتاسيوم في البول لتقدير المدخول الغذائي.

وقام الباحثون بتحليل العلاقة بين تناول البوتاسيوم وضغط الدم، ووجدوا أن استهلاك البوتاسيوم (بالغرام في اليوم) مرتبط بضغط الدم لدى النساء، ووجدوا أنه مع زيادة تناول المعدن، ينخفض ​​ضغط الدم.

وعندما وقع تحليل الارتباط وفقا لاستهلاك الملح، لوحظت العلاقة بين البوتاسيوم وضغط الدم فقط لدى النساء اللائي يتناولن كميات كبيرة من الصوديوم.

وخلال متابعة متوسطها 19.5 سنة، تم إدخال 13596 شخصا إلى المستشفى أو ماتوا بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.

وبشكل عام، وجدوا أن الأشخاص الذين تناولوا أعلى كمية من البوتاسيوم لديهم خطر أقل بنسبة 13% للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مقارنة بأولئك الذين يتناولون أقل كمية، وعندما تم تحليل الرجال والنساء بشكل منفصل، كان انخفاض المخاطر 7% و11% على التوالي.

ووجد الباحثون أن كمية الملح في النظام الغذائي لم تؤثر على العلاقة بين البوتاسيوم وأحداث القلب والأوعية الدموية لدى الرجال أو النساء.

وأوضح البروفيسور فوغت: “تشير النتائج إلى أن البوتاسيوم يساعد في الحفاظ على صحة القلب، لكن تستفيد النساء أكثر من الرجال. وكانت العلاقة بين أحداث القلب والأوعية الدموية والبوتاسيوم هي نفسها بغض النظر عن تناول الملح، ما يشير إلى أن البوتاسيوم له طرق أخرى لحماية القلب بالإضافة إلى زيادة إفراز الصوديوم”.

وتوصي هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) البالغين (الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و64 عاما) بالحاجة إلى 3500 مغ من البوتاسيوم يوميا، وينبغي أن يكونوا قادرين على الحصول عليها من نظامهم الغذائي اليومي.

وتشمل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم الخضروات والفواكه والمكسرات والبقوليات ومنتجات الألبان والأسماك.

وأكدت تريسي باركر  أخصائية التغذية في مؤسسة القلب البريطانية (BHF): “يدعم هذا البحث النصيحة الحالية التي تقضي بتقليل تناول الملح وتناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم يمكن أن يكون وصفة لقلب أكثر صحة”.

ومن الطرق السهلة لزيادة تناولك للبوتاسيوم هو تناول خمس حصص من الفاكهة والخضروات يوميا.

والأطعمة الأخرى، مثل البقول والأسماك والمكسرات والبذور والحليب، تحتوي أيضا على نسبة عالية من البوتاسيوم وقليلة الملح، لذلك يمكن أن تفيد القلب

 

نيسان تكتسح الأسواق بسيارة X-Trail الجديدة

Posted: 23 Jul 2022 01:50 AM PDT

صراحة نيوز – كشفت نيسان عن سيارة X-Trail الجديدة التي ستطرحها في اليابان وعدد من الأسواق العالمية.

وحصلت السيارة الجديدة على عدة تغييرات خارجية مقارنة بمركبات X-Trail السابقة، إذ تغيّر فيها شكل الواجهة الأمامية والمصابيح المثبتة عليها قليلا، كما أدخلت تعديلات على شكل ممتصات الصدمات  وفتحات العوادم والإطارات البلاستيكية المحيطة بحجرات العجلات.

وبنيت هذه المركبة على منصات CMF-C/D وحصلت على هيكل بطول 4 أمتار و66 سنتيمترا، عرضه 184 سم، ومجهز بعجلات بمقاس 18 و19 إنشا، كما ستأتي منها نسخ بصفين و3 صفوف من المقاعد التي تتسع لـ 5 أو 7 ركاب

والتغيرات الملحوظة طالت بشكل أساسي قمرة هذه السيارة إذ حصلت على تصميم عصري جدا، وتزينت بعناصر مميزة من الجلد والكروم، كما زودت بواجهة قيادة جديدة مجهزة بشاشات لمسية بمقاس 12.3 بوصة، وجهّزت بعصا قيادة أنيقة عليها أزرار لمسية للتحكم بوضعيات الحركة.

ودعمتها نيسان بوسادات أمان هوائية لحماية جميع الركاب أثناء الحوادث، ونظام النقطة العمياء لتفادي التصادمات على الطرق، ونظام تثبيت السرعة التكيفي ProPilot، وحساسات للضوء والمطر، وحساسات مسافات وكاميرات أمامية وخلفية.

وستعمل X-Trail بمحركات  بنزين توربينية بسعة 1.5 ليتر وعزم 144 حصانا، ومحركات بسعة 2.5 ليتر وعزم 184 حصانا، ونظامي دفع أمامي ورباعي.

 

إدارة بايدن تدرس حظر دخول جميع منتجات “هواوي”

Posted: 23 Jul 2022 01:47 AM PDT

صراحة نيوز – قالت وكالة رويترز إن السلطات الأميركية تدرس حظر دخول جميع منتجات “هواوي” (HUAWEI) إلى الولايات المتحدة، بسبب مخاوف من حصولها على معلومات عسكرية حساسة عبر معداتها للاتصالات، ونقلها للصين.

وأضافت رويترز أن إدارة الرئيس جو بايدن تدرس حظر دخول جميع منتجات هواوي إلى الولايات المتحدة، بسبب مخاوف من حصول الشركة على معلومات حساسة عبر أبراج الاتصالات الأميركية التي تحمل معدات للشركة.

وأضافت أن ذلك جاء بعد تحقيق أميركي في عمل أبراج تابعة لشركة “هواوي” الصينية قرب قواعد عسكرية ومنصات صواريخ داخل أميركا.

وتشعر السلطات الأميركية بالقلق من أن هواوي قد تحصل على بيانات حساسة عن التدريبات العسكرية وحالة الجاهزية، وفقا لأحد المصادر الذي طلب عدم الكشف عن هويته لأن التحقيق سري وينطوي على معلومات عن الأمن القومي.

وتم فتح التحقيق الذي لم يتم الإبلاغ عنه سابقا بعد فترة وجيزة من تولي جو بايدن منصبه في أوائل العام الماضي.

وقالت وزارة التجارة الأميركية إنها لا تستطيع تأكيد أو نفي التحقيقات الجارية، مؤكدة أن حماية الأشخاص وأمنهم ضد المعلومات الخبيثة أمر حيوي لحماية اقتصادنا والأمن القومي.

عقوبات وحظر

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أقر مجلس الشيوخ الأميركي بالإجماع، قانونا لتشديد القيود على شركات اتصالات صينية، بينها مجموعة الاتصالات العملاقة “هواوي”.

ويحظر القانون “لجنةَ الاتصالات الفدرالية” (FCC) من فحص أو إصدار ترخيص لمعدات جديدة من 5 شركات اتصالات صينية كبرى، اعتبرها “مصدر خطر على الأمن القومي الأميركي”.

والشركات الصينية تشمل عملاقي الاتصالات “هواوي” و”زد تي إي” (ZTE)، إضافة إلى شركات “داهوا” (Dahua)، و”هيتيرا” (Hytera)، و”هيكفيغن” (Hikvision).

وقالت صحيفة “”ذا هيل” (The Hill) إن القانون يهدف لحماية البنية التحتية للاتصالات من التهديدات الخارجية، واتخاذ إجراءات صارمة ضد استخدام معدات شركات الاتصالات الصينية، التي تعد تهديدا للأمن القومي.

وفرضت واشنطن، لا سيما في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب، العديد من العقوبات على شركات صينية، بينها هواوي، بسبب ما وصفته آنذاك بـ”صلتها بالحزب الشيوعي الحاكم”.

وفي أغسطس/آب 2020، فرضت وزارة التجارة الأميركية عقوبات على هواوي، و38 من الشركات التابعة لها، بهدف الحد من وصولها إلى تقنيات أميركية.

“واتس آب” يطلق خاصية نقل البيانات الجديدة

Posted: 23 Jul 2022 01:43 AM PDT

صراحة نيوز – أعلن القائمون على تطبيق “واتس آب” عن إطلاق ميزة ستسمح بنقل بيانات التطبيق ومحادثاته بسهولة ما بين أجهزة أندرويد و iOS.

وتبعا للمعلومات التي ظهرت على الصفحات الرسمية لـ”واتس آب” فإن الخاصية الجديدة ستمكن المستخدمين من نقل التطبيق بجميع بياناته تقريبا من هاتف أندرويد إلى هاتف آيفون وبالعكس، وللاستفادة منها يجب على المستخدم تحميل التطبيق وتحديثه على كلا الجهازين، واستعمال نفس رقم الهاتف الموصول بحساب التطبيق على جهازه القديم.

ومع الخاصية الجديدة سيتمكن المستخدم من نقل حساب “واتس آب”، وصورة الملف الشخصي، والمحادثات الفردية والجماعية، وسجل الدردشة، وملفات الوسائط وإعدادات المراسلة، لكنه لن يتمكن من نقل سجل المكالمات أو “رسائل الدفع” وهي الميزة التي قد لا تتوفر في كل البلدان حاليا.

ويأتي طرح هذه الميزة بعد انتقادات عدة طالت “واتس آب” لعدم توفيره القدرة على نقل بيانات التطبيق بسهولة بين الأجهزة التي تعمل بأنظمة تشغيل مختلفة، ومؤخرا كان القائمون على التطبيق قد وفروا ميزة تسمح بالوصول إلى الرسائل وإرسالها واستلامها من جهاز إضافي، حتى في حال كان الجهاز الثاني يعمل بدون شريحة SIM.

قشرة الأرض “تتقطر” تحت جبال الأنديز منذ ملايين السنين

Posted: 23 Jul 2022 01:41 AM PDT

صراحة نيوز – اكتشف فريق دولي من العلماء أن أسفل سلسلة جبال الأنديز في أمريكا الجنوبية، تنهار قشرة الأرض باتجاه الوشاح، على مدار ملايين السنين.

ووفقا لدراسة حديثة فإن هذه الضاهرة تُعرف باسم “تقطر الغلاف الصخري”، وهي تسمية مشتقة من تشظي المواد الصخرية التي تشكل قشرة الأرض والغطاء العلوي، اذ ان هذه العملية الجيولوجية الطويلة، حيث أنها مستمرة منذ ملايين السنين، أدت إلى ظهور تشوهات كبيرة على السطح مثل الأحواض، وطي القشرة والارتفاعات غير المنتظمة.

وهي ظاهرة جيولوجية تغرق فيها كتلة كثيفة وباردة نسبيا من الغلاف الصخري في الوشاح العلوي الأكثر مرونة.

وعلى الرغم من أن هذه العملية تعد مفهوما جديدا نسبيا في مجال الصفائح التكتونية الذي مضى عليه عقود من الزمن، فقد تم تحديد العديد من الأمثلة على “تقطر الغلاف الصخري” حول العالم، بينها هضبة الأناضول الوسطى في تركيا والحوض العظيم في غرب الولايات المتحدة، على سبيل المثال لا الحصر.

والآن، أكد فريق بحثي بقيادة علماء الأرض في جامعة تورنتو، أن عدة مناطق في جبال الأنديز الوسطى في أمريكا الجنوبية تشكلت بنفس الطريقة.

وقالت جوليا أندرسن، مؤلفة الدراسة الرئيسية وطالبة الدراسات العليا في علم الجيولوجيا في جامعة تورنتو بكندا: “لقد أكدنا أن تشوها على سطح منطقة من جبال الأنديز أدى إلى امتصاص جزء كبير من الغلاف الصخري أسفله”.

وعثر على “التشوه” الذي تشير إليه أندرسن في حوض أريزارو ويتكون من التجاعيد التي كانت تتشكل على السطح حيث تختفي القشرة أدناه.

ويحدث هذا عندما ترتفع درجة حرارة القشرة الصخرية وتكثف، حتى تبدأ في النهاية في “تنقيط” في الوشاح.

وأوضحت أندرسن: “نظرا لكثافته العالية، فإنه يقطر مثل الشراب البارد أو العسل في عمق باطن الكوكب، وربما يكون مسؤولا عن حدثين تكتونيين رئيسيين في جبال الأنديز الوسطى: تغيير تضاريس سطح المنطقة بمئات الكيلومترات، وسحق وتمديد القشرة السطحية نفسها”.

وللوصول إلى هذا الاستنتاج، أعاد العلماء صياغة العملية في المختبر باستخدام خزان ومواد ذات طبقات كوحدات احتياطية للوشاح السفلي والغطاء العلوي والقشرة.

وكشفت أندرسن: “كان الأمر أشبه بإنشاء وتدمير أحزمة تكتونية جبلية في صندوق رمل، تطفو في بركة صهارة مقلدة، وكل ذلك في ظل ظروف قياس دقيقة بشكل لا يصدق”.

وبعد ذلك، تمت مقارنة نتائج النموذج بالدراسات الجيوفيزيائية والجيولوجية التي أجريت في جبال الأنديز الوسطى، ولا سيما في حوض أريزارو، ووجد الفريق أن التغيرات في ارتفاع القشرة التي سببتها ظاهرة التنقيط في المختبر “تتبع بشدة التغييرات في ارتفاع نهر أريزارو”.

وأضافت أندرسن: “لاحظنا أيضا تقصير القشرة المطوية في النموذج، فضلا عن المنخفضات الشبيهة بالحوض على السطح، لذلك نحن واثقون من أن القطرات من المحتمل جدا أن تكون سبب التشوهات الملحوظة في جبال الأنديز”.

أظهرت التجارب أيضا طرقا أخرى يمكن أن يؤدي تقطير الغلاف الصخري من خلالها إلى تشويه قشرة الأرض، ولم يُلاحظ كل هذا في جبال الأنديز، ما يشير إلى أنه قد تكون هناك مناطق أخرى من العالم يمكن فيها ملاحظة أنواع مختلفة من التنقيط، إذا تمكنا من التعرف عليها، حيث يشير هذا أيضا إلى أن عمليات عدم الاندساس قد تلعب دورا أكثر أهمية مما أدركناه في تشكيل سطح كوكبنا.

وفي الوقت الحالي، تم تحديد تقطير الغلاف الصخري على الأرض فقط، لكن العلماء واثقون من أنه في المستقبل، يمكن اكتشافه من خلال النمذجة والتجريب على الكواكب الأخرى التي لا تحتوي على الصفائح التكتونية، مثل المريخ والزهرة.

 

مركبة ” برسيفرنس” ترصد جسما غريبا على المريخ

Posted: 23 Jul 2022 01:35 AM PDT

صراحة نيوز – رصدت المركبة الروبوتية الجوالة “برسيفرنس”، التابعة لوكالة الفضاء الأميركية “ناسا” جسما غريبا متشابكا على المريخ، أثار اهتمام علماء الفلك.

ودفع هذا الجسم المتشابك، الذي رصدته “برسيفرنس” الخاصة بمهمة “مارس 2020″، البعض إلى التفكير في “احتمال أن يكون قطعة من المعكرونة”.

أما التفسير المنطقي والواقعي أكثر فيتمثل في أنّ الجسم يُحتمل أن يكون بقايا من مكوّن استُخدم في عملية إنزال المستكشف الآلي على سطح المريخ في فبراير 2021، وفقا لفرانس برس.

وقال متحدث باسم مختبرات الدفع النفاث التابعة لوكالة “ناسا”: أننا “كنا نناقش مسألة مصدر هذا الجسم، وبرزت تكهنات بأنّه يشكل قطعة حبل تابعة لمظلة أو لنظام الهبوط الذي اعتُمد لإنزال المركبة ببطء، لكن ليس لدينا تأكيدات في شأن أي احتمال من الاثنين”.

ورُصد الجسم للمرة الأولى في 12 يوليو من خلال كاميرا تجنُّب المخاطر المثبتة على الجهة الأمامية اليسرى من المركبة، لكن عندما عادت الأخيرة إلى الموقع نفسه بعد 4 أيام كان الجسم قد اختفى.

ويُحتمل أن تكون الرياح قذفته بعيداً كقطعة من عازل حراري رصدتها المركبة الشهر الفائت وقد تكون من مخلفات نظام الهبوط الذي يعمل بالطاقة الصاروخية.

ويُعتبر تراكم المخلفات التي تتركها المركبة أضراراً بسيطة مقابل الأهداف العملية من وراء المهمة والمتمثلة في البحث عن بصمات حيوية لأشكال الحياة الميكروبية القديمة، وقد تصبح هذه العناصر يوماً ما آثاراً قيّمة لمن سيستعمر المريخ مستقبلاً.

وغرد عالم الفضاء الهاوي ستيوارت أتكينسون “في غضون 100 سنة أو أكثر، سيجمع سكان المريخ هذه القطع بشغف ويضعونها في المتاحف أو يحولونها إلى 'جواهر تاريخية'”.

مصرع 15 شخصا على الأقل من جراء سيول في جنوب إيران

Posted: 23 Jul 2022 01:32 AM PDT

صراحة نيوز – لقي 15 شخصا على الأقل مصارعهم ولا يزال ثمانية في عداد المفقودين، بسبب سيول شهدتها مناطق في جنوب إيران، مساء أمس، الجمعة، وفق ما أفادت وسائل إعلام رسمية، صباح اليوم، السبت.

وأدت أمطار غزيرة إلى وقوع سيول في عدد من مناطق وبلدات محافظة فارس بجنوب الجمهورية الإسلامية، ما تسبب “بمقتل 15 شخصا على الأقل وفقدان ثمانية”، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية “إرنا” عن المدير العام لإدارة الأزمات في المحافظة خليل عبداللهي.

بحث آفاق التعاون بين مؤسسة التدريب المهني والجامعة الألمانية الاردنية

Posted: 23 Jul 2022 01:30 AM PDT

صراحة نيوز – بحث مدير عام مؤسسة التدريب المهني، عطوفة المهندس/ أحمد الغرايبه، ورئيس الجامعة الألمانية الأردنية، الاستاذ الدكتور/ علاءالدين الحلحولي، آفاق وسبل التعاون المشترك بين الطرفين في مجالات البرامج التدريبية والتخصصات المهنية الحديثة حسب المواصفات و المعايير الدولية “المعايير الألمانية الدولية للتدريب المهني”، وبين الغرايبه خلال اللقاء معوقات التكامل بين التعليم الثانوي والتعليم الأكاديمي الجامعي وإمكانية استكمال طلاب التدريب المهني لمسارات التعليم الأكاديمي، و التحديات التي تحد من مشاركة الشباب واقبالهم على العمل و التدريب المهني.
مؤكدا بانه من الضرورة بناء برامج مشتركة مبنية على أفضل الممارسات و بالتعاون مع كافة الجهات الحكومية ذات العلاقة، وأكد على أهمية التعاون في مجال عقد برامج تدريبية متخصصة تتيح المجال للطلاب للعمل في السوق الدولي بالشراكة مع الجامعة الألمانية، و عقد ورش العمل والمؤتمرات المتخصصة في مجالات عمل الطرفين المشتركة وعقد الدورات التدريبية والدبلومات المهنية والتدريبية وبرامج رفع الكفاءة للممارسين و المدربين في السوق ” وخصوصا في مجال تطبيقات التكنولوجيا الحديثة؛ الذكاء الاصطناعي، و انترنت الأشياء، و علوم برمجة الروبوتات و إدارة البيانات، وإتاحة الفرصة لخريجي الدبلوم المهني من الالتحاق ببرامج البكالوريوس في الجامعة وفق الشروط المعمول بها.
الى جانب التأكيد على تبادل الخبرات في مجالات تصميم وتقييم البرامج التدريبية المهنية والتقنية وتحديد احتياجاتها من الآلات والمعدات والمواد ومواصفاتها والتعاون في مجالات إجراء الدراسات والأبحاث وإتاحة الفرصة للطرفين للاستفادة من التسهيلات والمختبرات والإمكانات الفنية المتاحة بما في ذلك رفع الكفاءة الفنية للعاملين وبخاصة المدربين لدى كلا الجانيين وبما ينسجم مع التشريعات المعمول بها.
من جهته بين الدكتور الحلحولي بأن رسالة الجامعة تكمن في تأمين التعليم النوعي المتميز المبني على الممارسات و المعايير الألمانية الدولية، و ذلك للطلبة في مجال علوم الهندسة التطبيقية و تطبيقات التكنولوجيا الرقمية الحديثة ، والعلوم الإدارية، ومساعدتهم في الحصول على معرفة واسعة ومتعمقة في العلوم الأساسية، وإرساء قواعد راسخة في التعليم المستمر. إضافة إلى توثيق العلاقات بين مؤسسات التعليم العالي في كل من الأردن وألمانيا، وتشجيع البحث والتطوير في العلوم التطبيقية في بيئة أساسها التعاون والانفتاح والاستثمار الأمثل للموارد البشرية، وتحقيق التطور الاقتصادي والاجتماعي.
كما أشاد الغرايبة على أهمية الشراكة مع الجامعة مبيناً أن توجهات المؤسسة تقوم على الانفتاح على المؤسسات التعليمة للاستفادة من الخبرات الموجودة في الجامعات لتطوير قطاع التعليم المهني في الأردن استجابة لتوجيهات جلاله الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم وسمو ولي العهد الامين .
هذا وتم تشكيل لجنة مشتركة من الطرفين لدراسة وتحديد آفاق التعاون بين الجانبين، و العمل على تطوير البرامج التدريبية المتخصصة، والتحضير لاتفاقية عمل تشمل كافة مجالات التعاون بما يضمن تطبيق المعايير الدولية.
وقد حضر الاجتماع كل من مستشار تطوير قطاع التدريب المهني، و مساعد المدير العام للشؤون الفنية، و مدير تطوير الأعمال او مدير الاتصال والإعلام ، و من جانب الجامعة حضر كل من نواب رئيس الجامعة ومدير مركز الاستشارات ومستشار التدريب المهني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال