صراحة نيوز

الثلاثاء، 5 يوليو 2022

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

مندوبا عن ولي العهد وزير السياحة يرعى حفل فوز مادبا بلقب عاصمة السياحة العربية 2022

Posted: 05 Jul 2022 01:05 PM PDT

صراحة نيوز – مندوبا عن سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، رعى وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز الحفل الرسمي لفوز مادبا بلقب عاصمة السياحة العربية لعام 2022، في بانوراما البحر الميت بحضور رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد ووزراء وأعيان ونواب وسفراء ورؤساء جمعيات وفعاليات رسمية وشعبية في محافظة مادبا.

وقال الفايز إن الوزارة عملت رغم الظروف التي فرضتها جائحة كورونا برؤية جلالة الملك عبدالله الثاني وإنجاز المهمة في بث الروح في كل مفاصل القطاع السياحي كي يزدهر من جديد ويسهم بالمزيد في رفد الاقتصاد الوطني، والأرقام بدأت تتحدث بأن يتجاوز الدخل السياحي مع نهاية العام الحالي إلى 2.9 مليار دينار والذي تم استهدافه في الاستراتيجية الوطنية للسياحة.

وبين أن الأرقام في النصف الاول من هذا العام تجاوزت من حيث اعداد الزوار 1.9 مليون زائر ونحن بانتظار نتائج الدخل السياحي الذي نتوقع ان يتجاوز 1.5 مليار دينار للنصف الاول من هذا العام.

وقال الفايز “لقد كان أمامنا فعلا تحد أن نقدم ما يليق بمادبا، وما يقارب اكثر من 5 الاف عام من الحضارة وخطى القديسين والصحابة والأنبياء فكانت مادبا حاضنة حضارات متعددة مثل الحضارة المؤابية والنبطية وما بعدها، من حضارات تركت كل منها بصمتها حتى استقرت على هويتها العربية الأردنية، وبقيت كما هي دوما غالية عزيزة، لها في قلب كل أردني حبا خاصا، وفخرا بها وبأهلها وتاريخها وكل ركن من أركانها.

وأضاف “أن مادبا اليوم، والتي تحتضن العديد من المواقع الأثرية، هي بحق من أهم المحافظات على الخارطة السياحية الأردنية والعربية والعالمية، بما حباها الله من موقع متميز وتنوع في المناخ والتضاريس جعل من هذه البقعة الطيبة مركزا لاستقرار العديد من الحضارات، والتي تركت لنا تاريخا نذكره ونشاهده في كل أرجاء المدينة وأطرافها”.

وقال الفايز “عندما نتحدث عن مأدبا، فإننا نتحدث عن تاريخ وحضارة مدينة الفسيفساء والحج المسيحي، وعن مدينة الصناعات والحرف اليدوية، وعن أصالة أهلها وحسن ضيافتهم ومعشرهم”.

وأكد “أن احتفالنا اليوم بفوز مأدبا بلقب عاصمة السياحة العربية لعام 2022، والذي سيكون له الأثر الواضح في تطوير القطاع السياحي في الوطن ككل، حيث سيسهم في تعزيز جذب المشاريع في مختلف المجالات لاستثمار الموارد الطبيعية والثقافية والتراثية الفريدة في مأدبا وجوارها”.

وأشار إلى السعي لتكون مأدبا مركزا للتراث الحضاري والديني، مع إبراز الخصوصية والتقاليد المميزة للمدينة والترويج للأماكن والمواقع السياحية والأثرية الفريدة التي تحتضنها.

وقال إن الفعاليات والأنشطة في محافظة مأدبا بدأت منذ بداية العام وستتواصل حتى نهاية العام العديد من المهرجانات والمعارض الفنية والملتقيات والمسابقات، ومعارض الحرف اليدوية، إلى جانب عروض موسيقية ومسرحية وفلكلورية، والمسابقات والمؤتمرات الدولية وورشات عمل تدريبية، وفعاليات عديدة لإبراز مواهب الأردنيين والأردنيات من كتاب وشعراء ومبدعين في كل مجال.

وتابع “عملت وزارة السياحة والآثار جاهدة لتنمية وتطوير السياحة في الأردن وجعلها وجهة سياحية عربية وعالمية لما تتمتع به المملكة من مقومات سياحية فريدة، وقد جاء اختيار مأدبا عاصمة للسياحة العربية لعام 2022 لتسهم في تشجيع حركة السياحة العربية البينية، وفي التواصل مع الثقافات والحضارات في كل أرجاء المعمورة”.

وأكد الفايز أهمية تضافر الجهود والمسؤولية المشتركة بين الجميع اليوم لتحقيق إنجاز تاريخي يتلوه إنجاز أفضل، لافتا الى ضرورة التركيز والسعي لتوفير الخدمات الضرورية والبنية التحتية اللازمة وتوعية المواطن والسائح، بما يخدم المملكة كوجهة سياحية عربية وعالمية، وبما يليق بالأردن وسمعته الرائدة.

وقال رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد أن مدينة مادبا حققت هذا الإنجاز بفوزها بلقب عاصمة السياحة العربية لعام 2022 بعد أن حققت كل المعايير المطلوبة لذلك.

وأضاف أن جائحة كورونا الحقت خسائر كبيرة في قطاع السياحة لهذا عملت الدول على وضع خطط استراتيجية لدعم قطاع السياحة ومنها الأردن، مما يدل على أن قطاع السياحة يعد صناعة كبرى تستحق التعاون والتكاتف للنهوض بها.

وتابع الدكتور آل فهيد أننا يجب أن يحدونا التفاؤل بالمستقبل ليعود قطاع السياحة إلى سابق عهده.

وتخلل الحفل عزف مقطوعات موسيقية من قبل اوركسترا المعهد الوطني للموسيقى وباقة من المؤلفات السيمفونية من تأليف وقيادة المايسترو الدكتور هيثم سكرية.

وعلى هامش إطلاق الفعاليات حفل لإطلاق فعاليات مادبا عاصمة السياحة العربية لعام 2022، أقيم في مركز زوار مادبا، فعاليات اشتملت على عزف موسيقي للقوات المسلحة، ومعرض للكتاب، واطلاق مبادرة “الفن في خدمة السياحة”، وبازار للصناعات والحرف اليدوية، وفقرات لشعراء أردنيين وفقرة غنائية لفرقة فرسان البادية، الى جانب إشهار كتب لعدد من الكتاب الأردنيين.

كما أقيم في معهد مادبا لفن وترميم الفسيفساء، معرضاً لإنتاج اللوحات الفسيفسائية للمعالم الأثرية، وإشهار كتاب توثيق المواقع الفسيفسائية في مادبا، فيما رعى وزير السياحة تخريج فوج عاصمة السياحة العربية، ومعرض صور لمسيرة الهاشميين، الى جانب فقرة فلكلورية من ذيبان.

واقيم على هامش الفعاليات في المتنزه الأثري، معرض الأدوات الشعبية والتراثية، وفقرة غنائية لإحدى الفرق الفلكلورية والتراثية، اضافة الى عرض موسيقي لكشافة دير اللاتين من المتنزه وحتى ساحة كنيسة الخارطة.

وسلم رئيس المنظمة العربية للسياحة آل فهيد، وسام السياحة العربية لوزير السياحة والآثار الفايز، وذلك تقديراً وعرفاناً بجهوده ومساهمته بدعم وتنمية وتطوير صناعة السياحة، كما سلم الوزير الفايز شعار مادبا عاصمة السياحة العربية للدكتور آل فهيد.

وقدمت المنظمة العربية للسياحة 100 منحة تدريبية لأبناء مدينة مادبا.

عمان الاهلية  تعزّي بوفاة العين الشيخ مروان الحمود

Posted: 05 Jul 2022 12:43 PM PDT

رئيس  وأعضاء مجلس أمناء جامعة عمان الاهلية ورئيس وأعضاء هيئة المديرين ورئيس الجامعة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة  يتقدمون بأحر مشاعر العزاء والمواساة من أل الحمود الكرام ومن أسرة الفقيد المرحوم  بإذن الله تعالى العين الشيخ مروان عبد الحليم الحمود.
سائلين الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناتـه، وأن يلهـم أهله جميل الصبـر والسلـوان.
إنا لله وإنا إليه راجعون 

أ.د. محمد الطناني أفضل باحث في عمان الاهلية للعام 2022

Posted: 05 Jul 2022 12:35 PM PDT

صراحة نيوز  – الاستاذ الدكتور محمد الطناني هو عميد كليتي الصيدلة وكلية العلوم الطبية المساندة في جامعة عمان الاهلية ويعتبر من العلماء والباحثين المتميزين في البحث العلمي وتحديدا في ابحاث ادوية علاجات سرطانات الثدي والرئة حيث حصل على المركز الاول في الجامعة بين جميع اعضاء الهيئة التدريسية في مختلف كلياتها في التصنيف الدولي للباحثين المتميزين عالميا واقليميا كونه قد حصل على درجة 2020 في التصنيف الاقليمي ودرجة 5745 في التصنيف العالمي.
*** للاطلاع على التصنيف على الرابط التالي :
https://www.adscientificindex.com/university-ranking/?country_code=jo&fbclid=IwAR0WM7eVfTw2I0cbJZeRtVyhHgYJsG660OTVeXU4nyn_36HHdCXlmMt3k3s#google_vignette

اسرة عمان الاهلية تبارك لرئيسها تجديد الثقة له نائبا لسمو رئيس اللجنة الأولمبيةالاردنية

Posted: 05 Jul 2022 12:29 PM PDT

صراحة نيوز  – تتقدم أسرة جامعة عمان الاهلية بالتهنئة والتبريك من رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ساري حمدان بمناسبة تجديد الثقة له نائبا لسمو رئيس اللجنة الاولمبية الاردنية الامير فيصل بن الحسين ، مع التمنيات له بالمزيد من التوفيق والنجاح .   


بالفيديو…شاهدوا ابو حصوة في نهائي الأندية الدولية للكيك بوكسينج في أوزبكستان

Posted: 05 Jul 2022 11:22 AM PDT

صراحة نيوز  – كيف دخل لاعب الأمن العام، عدي ابو حصوة إلى حلبة القتال في نهائي الأندية الدولية للكيك بوكسينج في أوزبكستان، ليهزم منافسه ويحصل على اللقب العالمي ضمن مشاركته مع فريق الأمن العام.

#الأردن #الأمن_العام #حنا_رجالك_يا_عبدالله

رابط الفيديو

https://fb.watch/e4eFvw6_Cs/

بعد العبدلات وكرزون ” الفنان السلمان ”  يرفض المشاركة بمهرجان جرش

Posted: 05 Jul 2022 10:24 AM PDT

صراحة نيوز  – أكد الفنان الأردني حسين السلمان انه أعتذر عن المشاركة في مهرجان جرش بنسخته الجديدة ليصبح ثاني فنان يرفض المشاركة.
وكان الفنان عمر العبدلات أعلن رفضه المشاركة بسبب  سوء التنظم  وفق ما قاله خلال لقاء له على قناة المملكة وكذلك اعلنت الفنانة ديانا كرزون .

العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الفاعوري

Posted: 05 Jul 2022 10:04 AM PDT

صراحة نيوز – نقل رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي تعازي جلالة الملك عبدالله الثاني إلى عشيرة الفاعوري بوفاة المهندس محمد جلال المفلح الفاعوري، شقيق السفير أحمد المفلح. 

وأعرب العيسوي، في اتصال هاتفي مع أسرة المرحوم، عن تعازي ومواساة جلالة الملك، سائلا الله أن يتغمده بواسع رحمته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال