صراحة نيوز

الأحد، 10 نوفمبر 2019

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

القيسي نائب أول لرئيس مجلس النواب

Posted: 10 Nov 2019 08:01 AM PST

نصار القيسي1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

فاز النائب الدكتور نصار القيسي بموقع النائب الأول لرئيس مجلس النواب بعد انسحاب منافسة النائب احمد الصفدي في الجولة الثانية من انتخابات النائب الاول.

وكانت الجولة الأولى انتهت بحصول النائب نصار القيسي على 59 صوتاً، وأحمد الصفدي 47 صوتا، ومصطفى ياغي 18 صوتا، فيما الغيت 5 اوراق من اصل 129 نائبا ادلوا باصواتهم.

وقرر رئيس المجلس رفع الجلسة لمدة ساعة، والعودة مجددا لاستكمال تشكيل المكتب الدائم بانتخاب النائب الثاني، ومساعدي رئيس المجلس.

مهرجان الاردن المسرحي في دورته الـ 26 يواصل عروضه

Posted: 10 Nov 2019 07:48 AM PST

1573383582769 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

واصل مهرجان الاردن المسرحي في دورته الـ 26 عروضه المسرحية مساء امس السبت، بالمسرحيتين البحرينية “سكان الطابق الارضي” والاماراتية “الساعة الرابعة”، على مسرحي المركز الثقافي الملكي بعمان.

والعرض المسرحي البحريني “سكان الطابق الارضي” من إعداد وسينوغرافيا وإخراج هاشم العلوي، متكئ على نص “لعبة الموت” للكاتب الروماني-الفرنسي يوجين يونسكو ومدرسة اللامعقول في المسرح، ناهلا من فلسفتي العبث والوجودية، وطرح قضايا تسبر اغوار النفس البشرية.

ورغم ان فريق التمثيل قدم جهدا كبيرا وفعلا ادائيا مميزا الا ان الموازنة بين الجملتين الحركية والمنطوقة كانت غائبة.

والعرض الذي قدم على مسرح الفنان محمود ابو غريب بالمركز، ختم لوحاته بمشهدية للممثلين الاربعة بمؤثر موسيقي مزج بين فن الفجري التراثي البحريني الذي يمارسه البحارة في مملكة البحرين خصوصا ومنطقة الخليج عموما، وموسيقى حداثية.

وشارك في التمثيل الفنانون ابراهيم البيراوي واحمد سعيد ونوف سبت وريم ونوس.

ومزج العرض الثاني، المسرحية الاماراتية “الساعة الرابعة” من إخراج ابراهيم سالم وتأليف طلال محمود بالاتكاء على نص “توك توك” للكاتب الفرنسي لوران بافي، بين اسلوبية السيكودراما والكوميديا الخفيفة.

ويتحدث العرض عن مجموعة من المرضى النفسيين من مرجعيات مختلفة يجتمعون في موعد واحد لزيارة طبيبهم النفسي ليجري بينهم حوار اثناء انتظار الطبيب الذي تأخر، وبالتالي يبدأون بالتحرر من مشاكلهم النفسية ليكشف العرض ان احدى الشخصيات التي ادت دور احد المرضى هو الطبيب متخذا هذا الاسلوب لمعالجة مرضاه من خلال البوح لبعضهم والتحرر من قيودهم.

العرض الذي شكلت فيه عناصر السينوغرافيا لاسيما كتل الديكور الكبيرة عنصرا محوريا في تعزيز المحددات والقيود التي تعانيها شخصيات العمل المريضة نفسيا، حمل في مضامينه العميقة احالات الى العديد من ارهاصات وتداعيات قضايا المجتمعات العربية.

وشارك في التمثيل الفنانون فيصل علي ومحمد جمعة وآلاء شاكر ونور الصباح ونيفين ماضي وعمر الملا.

بالفيديو .. العلم الاردني يرفرف فوق الباقورة

Posted: 10 Nov 2019 07:42 AM PST

de  - صراحة نيوز - SarahaNews

صراخة نيوز –

رفع الجيش الأردني عَلَم بلاده في منطقة الباقورة بالتزامن مع إلقاء عاهل البلاد خطابَ العرش، الذي أعلن فيه فرض السيادة الكاملة عليها وعلى منطقة الغمر، وإنهاء العمل باتفاقية “وادي عربة” للسلام، التي وقّعها الأردن مع إسرائيل عام 1994.

وقال الملك عبد الله الثاني في خطاب العرش الذي القاه  اليوم في افتتاح الدورة العادية الأخيرة لمجلس الأمة
“أعلن اليوم انتهاء العمل بالملحقين الخاصين بمنطقتي الغمر والباقورة في اتفاقية السلام، وفرض سيادتنا الكاملة على كل شبر منها”.

توقه يكشف عمالات اشخاص شكلوا حكومات اردنية

Posted: 10 Nov 2019 07:28 AM PST

thumbnail 6 1 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم د . حسين عمر توقه

باحث في الدراسات الإستراتيجية والأمن القومي

أنا أعلم أن معظم رؤساء الوزارات السابقين لم يقرأوا أو يتابعوا تلك الأسرار التي تم الكشف عنها في تسريبات وثائق ويكيليكس في كل سفارات الولايات المتحدة في أنحاء العالم والتي تسببت في كشف وفضح الكثير من الأسماء والتقارير الإستخبارية التي كان عملاء الولايات المتحدة وجواسيسها يزودونهم بها والأردن هو أحد الدول الذي تناولتهم وثائق ويكيليكس وكشفت تقارير العديد من العملاء .

أنا أعلم أن معظم أصحاب القرار تابعوا كشف هذه الوثائق لأنهم كانوا يخشون أن تتكشف للملأ أسماؤهم فلم يتنبهوا لما ورد في هذه الوثائق ولا لأسماء العملاء الذين تم كشفهم وفضحهم لأنهم كما أوضحنا كانوا يبحثون عن أسمائهم في جو من الرعب والهلع .

وبالرغم من أن وثائق ويكيليكس قد احتوت على تقارير خطيرة لرؤساء وزراء سابقين ورؤساء ديوان ملكي سابقين ووزراء سابقين وأعيان ونواب وتجار كبار . فإننا نتساءل هنا من هي الجهة أو الجهات المفروض بها التحقق من صحة هذه المعلومات وفي حال التحقق من صحتها ما هي التهم التي يمكن توجيهها إلى أصحاب هذه التقارير وهل تقع تحت بند العمالة أو التجسس لصالح جهة أجنبية أو أي صبغة قانونية .

وإنني أسأل الأجهزة الأمنية المخابراتية منها والإستخبارية هل لديهم ملف كامل بأسماء هذه الفئة التي باعت أنفسا تموت غدا وهل تحتفظ هذه الأجهزة بملفات كاملة لكل الوثائق التي تم تسريبها ونشرها .

لأن الكثير من هذه الوثائق تثبت أن الذين وضعوا أيديهم على المصحف الشريف وأقسموا اليمين أن يخلصوا للملك كانوا أول من خان الملك وأن الذين أقسموا اليمين أن يحافظوا على الدستور كانوا أول من خرقوا الدستور وأن الذين أقسموا اليمين أن يخدموا الأمة كانوا أول من باع الأمة .

وقبل البدء في كشف بعض ما ورد في بعض هذه الوثائق فإنني أطرح سؤالا آخر لا يقل أهمية عن السؤال موضوع المقالة هذه .

والسؤال الثاني هو لماذا يتم تنسيب وتعيين وزراء تم تعريضهم إلى إستجواب تحت قبة البرلمان في قضايا فساد كبيرة ؟؟

ففي دفاع أحد الوزراء عن نفسه أعلن أنه لم يقرأ الإتفاقية التي تم التوصل إليها بين الحكومة الأردنية وبين المستثمر الكبير وأنه قام بالتوقيع على الإتفاقية دون أن يقرأها .

فهل تم إرسال هذه الإتفاقية إلى معالي الوزير في مكتبه أو في بيته أم أنه كان من المفروض عليه وعلى كل الوزراء أقرانه أن يناقشوا هذه الإتفاقية بندا بندا ونصا نصا في جلسة عاصفة في مجلس الوزراء قبل إقرارها والتوقيع عليها .

وبالرغم من أنه قد تمت تبرئة هذا الوزير وتبرئة كل رؤساء الوزراء السابقين وكل الوزراء السابقين في كل قضايا الفساد الكبيرة بإستثناء وزير واحد لذر الرماد في العيون .

كان من الأجدى بل والأشرف عدم الموافقة على تنسيب أي وزير تم استجوابه في عهد أي حكومة سابقة تحت قمة البرلمان لأن الشعب لا ينسى .

نحن نعلم أن أي موظف قبل أن يتم تعيينه في أي وظيفة رسمية يمر بمراحل مختلفة وأظن أن من بين هذه المراحل هي استمزاج الجهات الأمنية وإستطلاع آرائهم . وأنا واثق بأن الديوان الملكي مثله مثل أي دائرة حكومية لا بد وأن يلجأ إلى تدقيق أمني أعمق وأشمل .

ولو استطلعنا بعض ما ورد من معلومات مسمومة في بعض هذه الوثائق وأنا مرغم على نشر بعض منها حتى نقيم الأخطار الوطنية الناجمة عنها لا سيما بعد أن انتشرت في العالم بأسره من قبل حفنة من العملاء من المأجورين مقابل حفنة من المال أو تعيين في وظيفة حساسة في الديوان الملكي أو الحكومة الأردنية أو في إحدى الهيئات شبه الحكومية المستقلة أو حتى في إحدى المنظمات الدولية .

أحد هؤلاء العملاء يقول للسفارة الأمريكية ” التفاؤل الذي رافق صعود الملك عبد الله إلى العرش إنتهى ” .

وهناك مجموعة من التصاريح التي تم فضحها أقتبس بعضا منها

” تعامل الأردن مع المساعدات الأجنبية يعزز أساليب الإستبداد ”

“إن المال يوزع تبعا لرسائل التسول المرسلة إلى الملك من البدو ”

وفي إحدى البرقيات المؤرخة في السادس من شهر شباط عام 2008 يتحدث أحد هؤلاء العملاء معلقا على حق العودة وتأثيراته السلبية قائلاً ” يرتبط مفهوم حق العودة في الأردن إرتباطا وثيقا مع مشكلة التمييز شبه الرسمي تجاه المجتمع من الأصول الفلسطينية . وأن هذا هو السبب الرئيسي وراء الإبقاء على النظام السياسي بشكله الحالي . طالما أن حق العودة مطروح فإن الشرق أردنيين سيبقوا ينظرون إلى الفلسطينيين على أنهم مقيمون إقامة مؤقتة في البلاد . وهذا يوفر المبرر للتقليل من دور أًصحاب الأصول الفلسطينية في المشاركة في الحياة العامة نظرا لأن النظرة تجاههم كالنظرة إلى الأجانب الذين يُشك في ولائهم والذي يمكن أن يحزموا أمتعتهم ويرحلوا في أي وقت ”

إن كل كلمة في هذه البرقية هي بمثابة خنجر موجه ليس إلى صدر جلالة الملك فحسب وإنما هي خنجر في قلب كل أردني مخلص شريف .

هذا غيض من فيض مما ورد في تقارير بعض العملاء المارقين الذين تمت الموافقة عليهم وزراء في الحكومات الأردنية بدل العمل على …….؟ .

انطلاق اعمال ملتقى رجال الأعمال الأردنيين المغتربين الأول في الكويت

Posted: 10 Nov 2019 07:10 AM PST

11 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

بدأت أعمال ملتقى رجال الأعمال الأردنيين المغتربين الأول في دولة الكويت الشقيقة والذي يأتي  ضمن فعاليات الجولة الترويجية التي تنظمها هيئة الاستثمار بالتعاون مع العديد من الجهات الرسمية لترويج البيئة الاستثمارية في المملكة وعرض الفرص الاستثمارية الواعدة.

والقى السفير الأردني لدى دولة الكويت السيد صقر أبو شتال كلمة  ترحيبية بالمستثمرين الأردنيين المشاركين في ملتقى رجال الأعمال الأردنيين المغتربين الأول في دولة الكويت الشقيقة والذي يهدف لترويج واستقطاب الاستثمار للمملكة.

رر - صراحة نيوز - SarahaNews

واستعرض رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني أمام المشاركين في ملتقى رجال الأعمال الأردنيين المغتربين الأول في دولة الكويت، الفرص الاستثمارية في المملكة، إضافة إلى عرض الحوافز الهادفة لتنشيط وتحفيز الاقتصاد والاستثمار في المملكة والتي أعلنتها الحكومة مؤخراً بتوجيهات ملكية.

وعلى هامش الملتقى التقى رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني والوفد المرافق له، اليوم الأحد في الكويت، وزير التجارة والصناعة الكويتي السيد خالد الروضان.

وحضر اللقاء، السفير الأردني في الكويت السيد صقر أبو شتال و رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف البخيت ورئيسة صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي السيدة خلود السقاف و نائب رئيس مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية الدكتور عمر الزعبي.

ؤؤ - صراحة نيوز - SarahaNews

وأكد الوزني خلال اللقاء على العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، كما بحث الوزني ، كما تم بحث سبل تعزيز التعاون في المجالات الاستثمارية بين البلدين الشقيقين.

كما التقى رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني والوفد المرافق له، اليوم الأحد في الكويت، وزير التجارة والصناعة الكويتي السيد خالد الروضان.

وكذلك التقى الوزني  والوفد المرافق له المدير التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار في الكويت السيد بدر العجيل.

33 - صراحة نيوز - SarahaNews 44 - صراحة نيوز - SarahaNews 66 - صراحة نيوز - SarahaNews 77 - صراحة نيوز - SarahaNews 88 - صراحة نيوز - SarahaNews 99 - صراحة نيوز - SarahaNews 100 - صراحة نيوز - SarahaNews 111 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

رئيس الطفيلة التقنية يتناول وجبة الغداء مع الطلبة

Posted: 10 Nov 2019 06:46 AM PST

thumbnail 1 7 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

تفقد رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور محمد خير الحوراني، مطعم الجامعة للاطمئنان على مستوى الخدمات والتغذية المقدمة للطلاب، وذلك مع بدء التشغيل للمطعم بعد نقله لموقعه الجديد.

وأوضح الدكتور الحوراني فى تصريح له، أنه تم تجديد صالة المطعم والمطبخ وتزويده بأحدث المعدات ورفع الكفاءة لكافة المرافق الموجودة به، ما يتيح تقديم خدمة أفضل للطلاب بالجامعة.

وتناول الدكتور الحوراني، والدكتور محمد عبد الرحيم المحاسنة نائب رئيس للشؤون الإدارية، والدكتور جلال عبد الله نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية  خلال الجولة وجبة الغداء مع الطلاب للاطمئنان على جودة الطعام المقدم لهم ومطابقته للمواصفات.

thumbnail 2 5 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 3 4 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 4 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

جامعة عمان الأهلية و”مايغريت مينا” توقعان إتفاقية تعاون لدعم الإبداع والابتكار في الأردن

Posted: 10 Nov 2019 06:40 AM PST

thumbnail 44 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أبرمت في جامعة عمان الأهلية إتفاقية تعاون مع منظمة Migrate Mena لتأسيس وبناء Innovation Excellence Center على مستوى عالمي ليخدم الجامعة وأبناء المجتمع المحلي ويدعم الريادة والابتكار في المملكة الأردنية الهاشمية.

وتضمنت الإتفاقية التقدم لعدة مشاريع مدعومة من الإتحاد الأوروبي. كما إلتزمت Migrate Mena بتوفير خمسة فرص عمل مجدية مع شركات دولية في الأردن بنهاية كل فصل دراسي (ولمدة ثلاث سنوات) لأوائل التخصصات من خريجي الجامعة إبتداءً من نهاية الفصل الدراسي الأول 2019/2020.

من جهته أوضح رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان خلال اللقاء أن الجامعة تتطلع لهذا النوع من الاتفاقيات كشراكة حقيقية تهدف لخدمة الأردن ورفع مستوى الخريجين وتأمين مستقبلهم ما بعد الحياة الجامعية.

وقع الإتفاقية عن Migrate Mena السيد حسن يازجين المدير التنفيذي وعن جامعة عمان الأهلية الدكتور أنس السعود مدير حاضنة الأعمال.

حضر اللقاء وتوقيع الإتفاقية الأستاذ الدكتور خالد الكعابنة عميد البحث العلمي والسيد عامر حمدان مدير مجمع الأرينا والدكتور عمر عبدالجابر مساعد مدير حاضنة الأعمال في الجامعة، ومجموعة من المدراء في Migrate Mena  والكائنة في مجمع الحسين للأعمال.

عندما يتباشر الكون بمولد الحبيب محمد

Posted: 10 Nov 2019 05:40 AM PST

fb img 15733931862523732715767625804078 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز- بقلم د .إيمان الشمايلة الصرايرة

دع الكلمات تنطق والطيور تصفق والعصافير تزقزق والجبال تميل فرحا وامواج البحر تتلاطم في مولد الحبيب محمد، ولد الهدى والكائنات ضياء، فهل لنا أن نجدد العهد بعشق الحبيب محمد دعونا نحلق في سماء حياته ونتذكر صفات سُطرت بجهد بصماته، بالالتزام بمبادئه التي وصلته من السماء لتنير ذلك الكون بعد ظلامه، جددوا العهد مع الله بذكرى قدوم الحبيب محمد وأنيروا طريقكم بالاقتداء بسنته والعمل بمنهجه، يا فرحة الكون تذكري رسول الله وخطواته وتلذذي بكتابة الشعر بسيرته، ويا ايها الارض تذكري بصماته وذكرينا بحياته وقولي لنا
صلى عليك الله يا خير الورى تعداد حبات الرمال وأكثرا
صلى عليك الله ما غيث همى
فوق السهول وبالجبال وبالقرى
يا حبيبي يا رسول الله كن شفيعنا يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم

الملك يفتتح الدورة العادية الرابعة لمجلس الأمة الثامن عشر ويلقي خطاب العرش

Posted: 10 Nov 2019 03:57 AM PST

15733870321884601509765002537701 - صراحة نيوز - SarahaNews

الملك: نفتتح الدورة العادية الرابعة في ظروف استثنائية تتطلب الشفافية والشجاعة بنفس الدرجة التي تتطلب فيها العمل والإنجاز.

الملك: أتحدث إليكم من ذات المنبر الذي أقسمت منه قبل عشرين عاما أن أكون حافظا للدستور ومخلصا للأمة.

الملك: نذرني الحسين رحمة الله عليه لهذا الوطن وما رأيت نفسي إلا خادما له.

الملك: أتوجه من خلالكم بالتحية لكل أردني وأردنية ساهموا في مسيرة النهضة والبناء كل من موقعه.

الملك: أتوجه بالتحية لإخواني وأخواتي رفاق السلاح حملة الشعار الأغلى على قلوبنا من نشامى القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية عاملين ومتقاعدين.

الملك: ستبقى مواقفنا القومية تجاه القضية الفلسطينية ودعم الأشقاء الفلسطينيين لإقامة دولتهم المستقلة وحماية مقدسات القدس ثابتة وغير قابلة للمساومة.

الملك: أعلن اليوم انتهاء العمل بالملحقين الخاصين بمنطقتي الغمر والباقورة في اتفاقية السلام وفرض سيادتنا الكاملة على كل شبر منهما.

الملك: أعلم وأشعر بمعاناة كل واحد من أبناء وبنات شعبي العزيز.

الملك: في رقبة كل واحد منكم أسرة وفي رقبتي الوطن بكامله.

الملك: دفعنا ثمنا كبيرا بسبب مواقفنا التاريخية.

الملك: أنجزنا إصلاحات جريئة في أصعب الظروف وأثبتنا للعالم مرة بعد أخرى أن الأردن مهما كانت التحديات لا يعرف المستحيل.

الملك: وقف الأردنيون كما كانوا على الدوام دروعا لحماية الوطن ومنجزاته.

الملك: الأردني لا يتراجع أمام الصعاب بل يصمد ويثابر فقد ورث العزيمة والإصرار على العمل والإنجاز كابرا عن كابر.

الملك: الأردن يمضي إلى الأمام بخطى ثابتة.

الملك: الإصلاحات الأصعب خلفنا والمستقبل الواعد أمامنا نمضي نحوه بثقة لنحقق طموح أبناء هذا الوطن.

الملك: أعلنت الحكومة عن الحزمة التنفيذية الأولى للبرنامج الاقتصادي وستعلن عن حزم تفصيلية أخرى تشمل إعادة النظر في التشريعات والأنظمة المتعلقة بالضرائب والجمارك لتسهيل الأعمال والتخفيف عن المواطن.

الملك: أوجه الحكومة للعمل بجدية وكفاءة لاتخاذ المزيد من الإجراءات الجريئة للنهوض بالاقتصاد الوطني. الملك: لا تستطيع أي حكومة المضي في طريق الإصلاح والإنجاز دون سلطة تشريعية داعمة وقضاء نزيه وقطاع خاص نشيط ومواطن واثق بنفسه وبمستقبل بلده.

الملك: لا منبر أنسب من هذا المنبر لدعوة السلطات الثلاث للنهوض بواجباتها. الملك: جميعكم اليوم مسؤولون وفي الغد مساءلون. الملك: لا أتحدث إليكم اليوم خوفا على الوطن بل لإيماني به وبكم ولرؤيتي الواضحة للفرص أمامنا.

الملك: شبابنا مؤهل وقطاعاتنا واعدة والمستثمر مهتم والعالم يؤمن بالأردن وإمكانياته.

الملك: فلننهض لبناء واقع جديد يضاعف النمو ويخلق آلاف الفرص لكل أردني طامح.

الملك: نهضتنا لا مكان فيها لمن يستسلم للتشاؤم والسوداوية.

الملك: من شعبنا نستمد العزم والتفاؤل.

صراحة نيوز – افتتح جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الأحد، أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس الأمة الثامن عشر.

وألقى جلالة الملك خطاب العرش السامي، وفيما يلي نصه:”بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد، النبي العربي الهاشمي الأمين، حضرات الأعيان،حضرات النواب، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد، فباسم الله، وعلى بركة الله، نفتتح الدورة العادية الرابعة لمجلس الأمة الثامن عشر، وهي دورة عادية في ظروف استثنائية تتطلب الشفافية والشجاعة بنفس الدرجة التي تتطلب فيها العمل والإنجاز.

أتحدث إليكم اليوم من ذات المنبر الذي أقسمت منه، قبل عشرين عاما، أن أكون حافظا للدستور ومخلصا للأمة. فقد نذرني الحسين، رحمة الله عليه، لهذا الوطن، وما رأيت نفسي إلا خادما له.

حضرات الأعيان،حضرات النواب، أتوجه من خلالكم بالتحية لكل أردني وأردنية ساهموا في مسيرة النهضة والبناء، كل من موقعه، وأخص بالذكر إخواني وأخواتي رفاق السلاح، حملة الشعار الأغلى على قلوبنا من نشامى القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، والأجهزة الأمنية، عاملين ومتقاعدين، فلهم منا كل التقدير والاعتزاز.

حضرات الأعيان،حضرات النواب، لقد مضى الأردن بثبات على مواقفه، فقد اتخذنا من الإصلاح ودعم مسيرة الديمقراطية نهجا لا رجعة عنه. وستبقى مواقفنا القومية تجاه القضية الفلسطينية ودعم الأشقاء الفلسطينيين لإقامة دولتهم المستقلة، على خطوط الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية فيها مواقف ثابتة وغير قابلة للمساومة، بالرغم من تنامي المخاطر والتهديدات لهذه المقدسات.

ومن هنا، أدعو المسلمين والمسيحيين إلى تعزيز حمايتها، ودعمنا في المحافظة عليها، وعدم المساس بوضعها القانوني. كما أعلن اليوم انتهاء العمل بالملحقين الخاصين بمنطقتي الغمر والباقورة في اتفاقية السلام، وفرض سيادتنا الكاملة على كل شبر منهما.

حضرات الأعيان،حضرات النواب، حديثي اليوم ليس للتذكير بالإنجازات، أو الإسهاب في المجاملات، وأنا أرى نظرات القلق في عيون أبناء وطني، أراها على وجه الأب قلقا على لقمة العيش لأبنائه، وعلى وجه الشاب العاطل عن العمل، قلقا على مستقبله، وعلى جباه المتقاعدين العسكريين والمدنيين.

وإجابة على الكثير من الأسئلة أقول: إنني أعلم وأشعر بمعاناة كل واحد من أبناء وبنات شعبي العزيز، ففي رقبة كل واحد منكم أسرة، وفي رقبتي الوطن بكامله.

ندرك جميعا أن الأزمات من حولنا ألقت بظلالها على الأردن في مختلف مناحي الحياة، وخاصة الاقتصادية منها، وقد دفعنا ثمنا كبيرا بسبب مواقفنا التاريخية. لقد أنجزنا إصلاحات جريئة، حتى في أصعب الظروف، وأثبتنا للعالم مرة بعد الأخرى أن الأردن، مهما كانت التحديات، لا يعرف المستحيل.
وقد وقف الأردنيون، كما كانوا على الدوام، دروعا لحماية الوطن ومنجزاته، فالأردني لا يتراجع أمام الصعاب، بل يصمد ويثابر، فقد ورث العزيمة والإصرار على العمل والإنجاز، كابرا عن كابر.

حضرات الأعيان،حضرات النواب، أعلم أن الكثيرين اليوم يتساءلون إلى أين نحن ذاهبون، وأقول لهم، الأردن يمضي إلى الأمام بخطى ثابتة، فقد باتت الإصلاحات الأصعب خلفنا، والمستقبل الواعد أمامنا، نمضي نحوه بثقة لنحقق طموح أبناء هذا الوطن.
لقد قدمت الحكومة خلال الشهر الماضي برنامجا اقتصاديا سيتم تنفيذه على مراحل، ضمن أربعة محاور، تهدف إلى إعادة النظر في الأجور والرواتب، وتنشيط الاقتصاد وتحفيز الاستثمار، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، والإصلاح الإداري والمالية العامة.

وقد أعلنت الحكومة عن الحزمة التنفيذية الأولى لهذا البرنامج، وستعلن عن حزم تفصيلية أخرى، تشمل إعادة النظر في التشريعات والأنظمة المتعلقة بالضرائب والجمارك، لتسهيل الأعمال والتخفيف عن المواطن.

لذا، أوجه الحكومة للعمل بجدية وكفاءة لاتخاذ المزيد من الإجراءات الجريئة للنهوض بالاقتصاد الوطني. ولكن، لا تستطيع أي حكومة أن تمضي اليوم في طريق الإصلاح والإنجاز دون سلطة تشريعية داعمة، وقضاء نزيه، وقطاع خاص نشيط، ومواطن واثق بنفسه وبمستقبل بلده.

ولا منبر أنسب من هذا المنبر لدعوة السلطات الثلاث للنهوض بواجباتهم. فجميعكم اليوم مسؤولون، وفي الغد مساءلون. ولا خيار أمامنا جميعا إلا العمل والإنجاز.

حضرات الأعيان،حضرات النواب، لا أتحدث إليكم اليوم خوفا على الوطن، بل لإيماني به وبكم، ولرؤيتي الواضحة للفرص التي أمامنا. فشبابنا مؤهل، وقطاعاتنا واعدة، والمستثمر مهتم، والعالم يؤمن بالأردن وإمكانياته.

فلننهض لبناء واقع جديد يضاعف النمو، ويخلق آلاف الفرص لكل أردني طامح، لمن يعمل ويثابر، لمن يتحلى بالأمل، لمن لا يضع لطموحه سقفا، لمن يحقق الكثير من القليل، ولا يتوقع إنجازا بلا عمل. فنهضتنا لا مكان فيها لمن يستسلم للتشاؤم والسوداوية.

حضرات الأعيان،حضرات النواب، من شعبنا نستمد العزم والتفاؤل. وفقنا الله جميعا، وسدد على طريق الخير والفلاح خطانا.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

انطلاق دوري بنك الإسكان الممتاز لكرة السلة 2019-2020 الذي ينظمه الاتحاد الأردني لكرة السلة

Posted: 10 Nov 2019 03:11 AM PST

housing bank basketball league image157499391781861992. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أعلن بنك الإسكان – البنك الأكثر والأوسع انتشاراً في المملكة – عن رعايته للدوري الممتاز لكرة السلة للموسم 2019- 2020 الذي انطلق بداية تشرين الثاني الجاري وتستمر فعالياته حتى نهاية كانون الثاني من العام المقبل تحت اسم “دوري بنك الإسكان الممتاز لكرة السلة”، والذي يضم مجموعة من الأندية المحترفة للتنافس على لقب البطولة التي ستقام في مدينة الحسين للشباب/ صالة الأمير حمزة، وصالة الحسن في إربد.

وتأتي رعاية بنك الإسكان لهذا الحدث الرياضي المميز، انطلاقاً من دوره كمؤسسة وطنية داعمة للقطاعين الشبابي والرياضي، وتعزيزاً لإيمانه بالشباب الأردني الذي يشكل الركيزة الأساسية في نسيجنا الوطني، إذ يؤمن البنك بضرورة تنمية قدرات الشباب وصقل مواهبهم وإدماجهم في مختلف الأنشطة والفعاليات المجتمعية والرياضية إيماناً من البنك بقدرة هذه الفئة على إحداث التغيير الإيجابي في المجتمع.
وانطلاقاً من إدراك بنك الاسكان لدوره وواجبه الوطني تجاه المجتمع بمختلف فئاته، جاء دعم البنك للدوري الممتاز لكرة السلة الذي يُعدّ جزءً من مسؤوليتنا المجتمعية، وبما يؤكد حرص البنك على التعاون مع الاتحاد الأردني لكرة السلة وإعطاء المنتخبات والأندية الوطنية الدافع لمواصلة تطورها.
وأكد الاتحاد الأردني لكرة السلة على أهمية هذه الرعاية التي يأمل أن تستمر عاماً بعد عام ، مقدّرآ لبنك الإسكان ثقته بالإجراءات التي قامت بها اللجنة المؤقتة للإتحاد منذ تشكيلها والتي أعادت الروح لكرة السلة محليا وألق الانتصارات آسيويآ ودوليآ ، آملين أن تتطور هذه الرعاية إلى شراكة استراتيجية على مدى سنوات بما يرتقي بمستوى رياضة كرة السلة في المملكة .
الجدير بالذكر أن رعاية بنك الإسكان لدوري كرة السلة للموسم الحالي جاء بالتزامن مع الإنجازات اللافتة التي حققها المنتخب الوطني لكرة السلة في منافسات كأس العالم لكرة السلة للعام 2019 في الصين، وتقديراً للجهود التي يبذلها الاتحاد في إعادة إحياء ودعم كرة السلة الأردنية وتوسيع قاعدة انتشارها لتشمل مختلف الفئات العمرية الشبابية وتوجيه طاقاتهم نحو الرياضة والصحة.
-انتهى-
نبذة عن بنك الإسكان
يُعد بنك الإسكان الذي تأسس في العام 1973 أحد أكبر البنوك الأردنية، ويمتاز بأنه البنك الأول بمعيار عدد الفروع والصرافات الآلية في الأردن، حيث يبلغ عدد فروعه 127 فرعاً، بالإضافة إلى 229 صراف آلي منشرة في مختلف محافظات المملكة.
بدأ بنك الإسكان عمله كبنك متخصص في مجال التمويل الإسكاني برأسمال قدره نصف مليون دينار، وبعد مرور 24 عاماً على تأسيسه بدأت مرحلة عمل جديدة في مسيرة البنك عندما تحول إلى بنك تجاري شامل عام 1997، وقد تمت زيادة رأسماله أكثر من مرة خلال الأعوام الماضية كان آخرها في عام 2017 حيث أصبح 315 مليون دينار أردني (أي ما يعادل 444 مليون دولار)، وقد حرصت الإدارات المتعاقبة للبنك على تعزيز قاعدة رأسماله من خلال تعزيز احتياطاته المختلفة إلى أن أصبح مجموع حقوق الملكية 1,045 مليون دينار (أي ما يعادل 1.5 مليار دولار) كما هو الوضع في نهاية عام 2018.
لمعرفة المزيد الرجاء زيارة موقعنا:

www.hbtf.com

مدارس النظم الحديثة تحتل المركز الأول في مسابقة الحديث النبوي الشريف

Posted: 10 Nov 2019 02:47 AM PST

unnamed file  - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز -حاز الطالب يعقوب يوسف زيد الكيلاني من مدارس النظم الحديثة الثانوية /ذكور على المركز الأول على مستوى مديرية التربية والتعليم للواء الجامعة للمرحلة الثانوية في مسابقة الحديث النبوي الشريف التي جرت يوم الاثنين الموافق 28-10-2019 .

13543d02220c0c12edf659e124317d5c 24673874709624898117 - صراحة نيوز - SarahaNews2018 6 7 10 26 49 7623851562741474395273 - صراحة نيوز - SarahaNews58ebf4bb01c2a small6008021868921077662 - صراحة نيوز - SarahaNews36ec9c5eff9b4c841aa08bfc8952c5373208547140773327303 - صراحة نيوز - SarahaNews

شقيقة الزميل الاعلامي علي الطراونة في ذمة الله

Posted: 09 Nov 2019 11:41 PM PST

الوفيات 6 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

انتقل الى رحمة الله تعالى مساء أمس السبت، شقيقة الزميل الاعلامي علي الطراونة.

تغمد الله الفقيدة بواسع رحمته واسكنها فسيح جناته وألهم اهلها وذويها  جميل الصبر وحسن العزاء.

إنا لله وإنا اليه راجعون

طبيبة اردنية تحصل على جائزة قيمتها 150 ألف دولار

Posted: 09 Nov 2019 11:36 PM PST

d20f1000f9fdc13950b5d933982b8bc81570613521 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

حصلت الطبيبة الأردنية نهى أبو يوسف صاحبة مشروع “لاصق مفعّل لجفن العين المغموشة”، على المركز الثاني من البرنامج التلفزيوني القطري “نجوم العلوم” الذي تم بث حلقته على الهواء مباشرة مساء أمس السبت على تلفزيون قطر وعدد من المحطات الفضائية العربية.

وحصلت أبو يوسف على جائزة مادية قيمتها 150 ألف دولار.

ويعود اختراعها “لاصق مفعّل لجفن العين المغموشة” بالنفع على حياة المصابين بشلل الوجه في جميع أنحاء العالم، حيث يعمل هذا اللاصق على جعل العين ترمش بشكل طبيعي من خلال نبضات كهربائية صغيرة.

وشهدت الحلقة الأخيرة من “نجوم العلوم” الذي تعده مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، منافسة شرسة بين نهى أبو يوسف والطبيب المغربي يوسف العزوزي الذي فاز بالمركز الأول وحصد لقب أفضل مخترع في العالم العربي وجائزة مالية قيمتها 300 ألف دولار، بعد أن حصل على أعلى نسبة من أصوات الجمهور عبر شبكة الإنترنت ولجنة التحكيم.

وفاز الطبيب المغربي بمشروعه الدعامة لتعديل تدفّق الدم، والذي يهدف إلى تعديل تدفّق الدم لمساعدة مرضى فشل القلب الاحتقاني في جميع أنحاء العالم، عبر تحسين كفاءة توزيع الدم.

وجاء المهندس القطري عبدالرحمن صالح خميس في المركز الثالث، بعد أن فاز ابتكاره سجادة الصلاة التعليمية التفاعلية المصممة لمساعدة الأطفال المسلمين والأشخاص الذين اعتنقوا الإسلام حديثاً في جميع أنحاء العالم على تعلّم كيفية أداء الصلوات بشكل أفضل، ليحصل على جائزة نقدية بقيمة 100 ألف دولار لمواصلة تطوير اختراعه.

وشهدت الحلقة الأخيرة من نجوم العلوم إسدال الستار على موسم آخر ناجح من البرنامج التعليمي الترفيهي الرائد من مؤسسة قطر، الذي تم تقديمه بصيغة جديدة في موسمه الحادي عشر، مع الحفاظ على رسالته التي تركّز على تمكين المخترعين العرب الشباب، حيث تميّز هذا الموسم بتنافس جميع المتسابقين ضمن مجموعة واحدة كبيرة خلال كل جولة إقصاء، والعمل على اختراعاتهم في مساحة مشتركة؛ لتوفير بيئة تعاونية تساعد في تبادل الأفكار والمعارف.

مختصون يؤكدون أهمية تكامل العلاقة بين الطاقة والمياه

Posted: 09 Nov 2019 10:21 PM PST

gwpze5az - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

اختتمت في منطقة البحر الميت اعمال المؤتمر الوطني حول "المياه والطاقة" والذي اتاح لمختصين وخبراء من مناقشة ترابط المياه والطاقة لاستنباط حلولااستراتيجية واقعية، تكفل الأمن الوطني في الطاقة وتسخيرها لصالح المواطن، ضمن مفهوم "المرجعية الاقتصادية الاجتماعية".

وفي سياق منظومة يجري العمل على تكاملها بين القطاعين (المياه والطاقة) مع مراعاة البيئة في الدول الأوروبية المتقدمة، جسدت دعوات مؤتمرين في اجتماعات المؤتمر الوطني حول "المياه والطاقة"، تحولا حقيقيا في التعاطي مع مستجدات كلف الطاقة وتحدياتها، وانعكاسها مباشرة على القطاع المائي الذي يستحوذ على 15 % من الطاقة الكلية بالمملكة.

المؤتمر الذي أنهى أعماله مؤخرا بمنطقة البحر الميت، ليشكل أولى حلقات سلسلة المحاورات التشاركية بين الجهات الرسمية والأهلية المتخصصة، أكد المشاركون فيه أهمية استقرار وتكامل العلاقة الوطيدة بين الطاقة والمياه، وانعكاسها طرديا على تأثر الوضع المعيشي للمواطنين.

وفيما أدرجت الأرقام الرسمية، التي أعلنتها الحكومة، ممثلة بوزارة المياه والري، حقائق تدق ناقوس الخطر، حيال كلف الطاقة المترتبة على ضخ المياه، والتي تجاوزت من خلالها فاتورة الطاقة، ما قيمته 220 مليون دينار في العام 2018، تم إنفاق ما حجمه 60 % منها على نفقات التشغيل والصيانة في القطاع، تعالت دعوات المختصين لحتمية إعادة التفكير "خارج الصندوق"، لا سيما عقب دراسة المخاطر المترتبة على قدرة قطاع المياه المالية في الاستثمار لتطوير وتحديث البنية التحتية لقطاع المياه.

ولا بد من العمل على تطبيق الحلول الكفيلة بمعالجة تحديات الطاقة المترتبة على قطاع المياه نتيجة الحاجة لنقل المياه عبر مسافات طويلة، بسبب تواجد الموارد المائية في مناطق بعيدة عن التجمعات السكانية وارتفاع فاتورة الطاقة على قطاع المياه، حيث أكد في هذا السياق خبير المياه، دريد محاسنة، أن توفير المياه لكافة المناطق بالإضافة لاحتياجاتها من الطاقة اللازمة للحفر وإيصال المياه ومعالجتها وطاقة تنقية المياه العادمة، يجب أن تتجاوز الحلول التقليدية نحو حلول الطاقة البديلة.

ولفت المحاسنة  الى إن الأردن، بالإضافة لكونه مهددا بفقر المياه وارتباطاته السياسية، مهدد أيضا بالطاقة، كونها مستوردة ومرتفعة الثمن، وحينها قد تقع الإشكالية الحقيقية، داعيا بهذا الخصوص لتشجيع الطاقة المحلية البديلة (النظيفة).

وبيّن أنه بدلا من جلب الطاقة المستوردة، فإن الأجدى العمل على جذب مشاريع طاقة بديلة تقام بموجب استثمار كبير ومشترك مع الدول المجاورة مثل سورية والعراق.

وبالتالي؛ فإنه وفق محاسنة، بدلا من استيراد طاقة أجنبية ومكلفة، من الأجدى القيام بتوليد الطاقة من الرياح والشمس، ومن خلال ذلك؛ يتم منح فرص استثمارية وجني أرباح من طاقة نظيفة لا تسبب التلوث وغيرها من الأضرار.

ولفت محاسنة النظر لأهمية إنشاء مشروع ناقل البحرين (الأحمر – الميت) وعدم إغفاله، أردنيا، دون الاعتماد على إسرائيل، وذلك عبر القيام بالمشروع وطنيا ومن خلال توفر الطاقة البديلة حاليا، وإزالة الهم الأكبر والمتمثل في كلف الطاقة، وبالتالي تخفيض كلفة المشروع بالكامل، وإنشاء شركة وطنية للمياه تعمل على إقامة مشروع ناقل البحرين واتمام ضخ المياه إلى عمان.

وانتقد محاسنة توفر 34 محطة تنقية مياه عادمة في الأردن، كلها تعمل على الطاقة التقليدية، بينما يمكن تحويلها بسهولة للعمل على الطاقة البديلة.

أرقام وزارة المياه حذرت من خطورة العجز المالي الذي يعد عائقا أساسيا لتطور قطاع المياه، نتيجة ارتفاع النفقات التشغيلية وأهمها فاتورة الكهرباء والتي زادت بشكل مطرد في السنوات السابقة.

وفي هذا السياق، أشار أمين عام وزارة المياه والري، علي صبح، في تصريحات لـ"الغد"، إلى أنه من الصعب تغطية فاتورة الكهرباء من إيرادات القطاع المائي المحكومة بتعرفة مياه حكومية مدعومة للمواطن.

وأوضح صبح أن هذا العجز ارتفع في الفترة السابقة من خلال زيادة تكلفة التشغيل من دون أي زيادة تذكر في الإيرادات، ما شكل عائقا كبيرا للتطور ومصدر مديونية للقطاع وللحكومة لتغطية العجز.

ووفق الأرقام الرسمية للوزارة، فإن فاتورة الكهرباء الإجمالية على قطاع المياه بلغت في العام 2010، حوالي 53 مليون دينار، فيما تجاوزت نسبة الزيادة نحو 33 % هذا الرقم حتى العام 2018، ما يستدعي إعادة النظر وتحسين الدعم الحكومي لقطاع المياه لتغطية فاتورة الكهرباء، بالإضافة للسماح لقطاع المياه باستخدام الطاقة المتجددة باعتبارها المستهلك الأول للطاقة الكهربائية في الأردن، وفق الخبراء.

الغد

الملك يفتتح الدورة العادية الرابعة لمجلس الأمة اليوم

Posted: 09 Nov 2019 09:24 PM PST

a1 6 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

يفتتح جلالة الملك عبدالله الثاني، يوم غد الأحد، بخطاب العرش السامي، أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس الأمة الثامن عشر .

وعقب الخطاب، يتشرف أعضاء مجلسي الأعيان والنواب بالسلام على جلالة الملك.

بعد ذلك، يعقد مجلس الأعيان جلسة برئاسة رئيس المجلس فيصل الفايز، يتم فيها تلاوة الإرادات الملكية السامية المتضمنة: فض الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة اعتباراً من صباح يوم السبت الموافق للسابع من شهر أيلول 2019 ، وإرجاء اجتماع مجلس الأمة في دورته العادية حتى تاريخ العاشر من تشرين الثاني 2019، والدعوة إلى اجتماع مجلس الأمة في دورته العادية اعتباراً من يوم الأحد الموافق للعاشر من شهر تشرين الثاني 2019، وتعيين الدكتور هاني الملقي، وطلال الكوفحي عضوين في مجلس الأعيان اعتباراً من 2019/11/7 ، فضلاً عن انتخاب لجنة الرد على خطاب العرش.

وبعد أن يفرغ مجلس الأعيان من جلسته، يعقد مجلس النواب أولى جلساته التي تبدأ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم تتلى الإرادات الملكية السامية المتعلقة بفض الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة اعتبارا من صباح يوم السبت الموافق للسابع من شهر أيلول 2019 ، وإرجاء اجتماع مجلس الأمة حتى تاريخ العاشر من تشرين الثاني 2019 ، والدعوة إلى اجتماع مجلس الأمة في تاريخ العاشر من تشرين الثاني 2019.

ثم يشرع النواب بانتخاب أعضاء المكتب الدائم، المكون من نائبي الرئيس ومساعديه دون رئيس المجلس، الذي أصبحت مدة رئاسته وفق التعديلات الدستورية عام 2016 سنتين شمسيتين بدلاً من سنة كما هو لباقي أعضاء المكتب الدائم.

وبعد الإعلان عن أسماء الفائزين بعضوية المكتب الدائم، ينتخب المجلس من أعضائه لجنة لوضع صيغة الرد على خطاب العرش السامي، تمهيدا لإقرارها من قبل المجلس، ثم رفعها إلى جلالة الملك خلال 14 يوما من إلقاء خطاب العرش استنادا لاحكام المادة 79 من الدستور والنظام الداخلي للمجلس.

ثمانيني يقضي دهسا في بلدة لب

Posted: 09 Nov 2019 02:14 PM PST

22221 - صراحة نيوز - SarahaNews
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2019-07-30 06:55:55Z | | ÿÿÿÿY´

صراحة نيوز –

بينت إدارة الإعلام في الدفاع المدني أن كوادر الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني مادبا تعاملت مساء اليوم مع حادث دهس تعرض له شخص يبلغ من العمر (80) عاماً من قبل إحدى المركبات بمنطقة لب، نتج عنه وفاة شخص إثر تعرضه لإصابات بالغة في مختلف أنحاء الجسم.

واضافت ان فرق الإسعاف عملت على إخلاء المتوفى إلى مستشفى النديم الحكومي .

تقنية جددية لمكافحة الغش بالزيت البلدي

Posted: 09 Nov 2019 02:08 PM PST

194697 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

اطلقت المؤسسة العامة للغذاء والدواء اليوم السبت تقنية جديدة في اطار خططها الرامية لمكافحة اي عمليات تتصل بغش مادة زيت الزيتون البلدي التي يقوم بممارستها البعض ممن يمتهنون المتاجرة بهذا المنتج الوطني.

واكد مدير عام المؤسسة الدكتور هايل عبيدات الذي اطلق حملة لتنفيذ التقنية مساء اليوم السبت في عدد من معاصر محافظة اربد ان هذه التقنية تاتي حماية للمنتج الوطني من التلاعب والغش من بعض تجار الزيت الذين يعمدون الى وسائل مختلفة لغش الزيت وخلطه وبيعه على اساس انه زيت بلدي مكفول خلافا لسمعته العالمية المتسقة مع المعايير الدولية.

وبين عبيدات ان هذه التقنية تقوم على وضع بطاقة تعريفية لمنطقة المنشا للزيت وتثبيت ليبل حراري عليها يحمل رقم كود حماية خاصة يمكن من خلالها متابعة وملاحظة اي عمليات تلاعب بعبوة الزيت.

واشار عبيدات الى ان المؤسسة ستقوم من خلال كوادرها وبالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة والجهات الرقابية والامنية بتثبيت اكثر من 100 الف بطاقة تعريفية وليبل حراري هذا الموسم على مختلف معاصر الزيتون في المملكة كاداة من ادوات الحماية لمنتج الزيت الوطني الذي يتمتع بسمعة عالمية مرموقة .

ولفت عبيدات الى ان حملة تثبيت البطاقات التعريفية والليبلات الحرارية على عبوات الزيت ستستمر تباعا لتغطية كافة محافظات المملكة مشيرا الى ان الحملة ستنفذ غدا في محافظة مادبا والاثنين المقبل ستكون في محافظة البلقاء.

ونوه عبيدات ان كل منطقة جغرافية منتجة لمادة الزيت سيكون لها بطاقة تعريفية وليبل حراري يميزها عن غيرها مما يسهل على المستهلك عمليات الاختيار بين اصناف الزيت تبعا للمنشأ ويجعله اكثر ثقة بعدم تعرضه للغش والتلاعب بهذه المادة التي ستكون عملية كشفها اكثر يسرا وسهولة سواء من قبل المستهلك نفسه او من الجهات الرقابية المعنية.

وكشف عن توقيع اتفاقية مع احد المطابع تلزمها بعدم طبع اي ملصقات من هذا القبيل الا للمؤسسة حصريا مشيرا الى ان الاتفاقية تتضمن شرطا جزائيا مرتفعا في حال وجود اي تلاعب يتصل بذلك مؤكدا ان الميزات المتعلقة بالمطبوعات المستخدمة غير معروفة الا لعدد محدود من العاملين في المؤسسة الذين تستدعي طبيعة عملهم معرفتها.

وعبر اصحاب معاصر ومواطنون عن ثقتهم باجراءات المؤسسة العامة للغذاء والدواء ولتطبيق هذه التقنية التي سيكون لها اثر واضح في مكافحة عمليات الغش بمادة الزيت البلدي ودعوا الى تطويرها لاحقا وتعميمها على جميع المعاصر في المملكة وهو ما اكد عليه عبيدات من العمل على تطوير هذه التقنية وتعميمها بالتعاون مع جميع الشركاء.

ماذا قال المذيع الكردي بعد مطالبة نقابة الصحفين وزير العمل بالاعتذار

Posted: 09 Nov 2019 01:19 PM PST

maxresdefault 1 960x540 822x401 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

بادر الزميل المذيع حسن الكردي باصدار توضيح نشره على صفحة الفيسبوك خاصته بعد نحو ساعة من اصدار نقابة الصحفيين بيانا طالبت وزير العمل نضال البطاينة بالاعتذار للزميل المذيع حسن الكردي على خلفية اختلافهما في وجهات النظر خلال استضافة الوزير في برنامج ستون دقيقة الذي كان مساء أمس الجمعة وفق ما جاء في التوضيح .

وأكد الزميل الكردي في توضيحه ان ما جرى بينه وبين الوزير مجرد اختلافا في وجهات النظر في إطار مناقشة ديمقراطية لسياسات وزارة العمل .

وأضاف أنه تواصل بعد الحلقة مع الوزير البطاينة وجرى التأكيد على ضرورة ترسيخ منهج الإعلام الحر في التصدي لقضايا الوطن والمواطن الذي يوضح الحقائق للمشاهد بإسلوب ديمقراطي وصريح وأنه معاليه أبدى تفهمه لقواعد وأصول المهنية الإعلامية في تناول هذه القضايا .

نص منشور الزميل الكردي

1212121 - صراحة نيوز - SarahaNews

المركز العربي للاعلام السياحي : الأردن متحف طبيعي ومنتج سياحي جاذب

Posted: 09 Nov 2019 12:51 PM PST

image 4 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أوصى المشاركون في أعمال الملتقى الاردني العربي للاعلام السياحي 2019 في ختام أعمال الملتقى الذي استضافته مدينة العقبة خلال الفترة من 3 الى 6 تشرين الثاني الحالي باطلاق شبكة اعلامية تضم اعلاميين من كافة الدول العربية والخليجية الشقيقة ومن مختلف وسائل الاعلام المرئي والمسموع والمقروء والالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي وذلك بهدف الترويج للعقبة خصوصا وللمثلث الذهبي عموما.

كما أعلن المشاركون اختيار العقبة مدينة السياحة العربية التعليمية للعام 2020 ، والتعاون بين كافة الجهات الاكاديمية والتعليمية المعنية والمركز العربي للاعلام السياحي لتكريس دور المؤسسات التعليمية عموما والجامعات بشكل خاص بالتعليم السياحي .

كما شهد الملتقى الاعلان عن اطلاق جوائز ” اوسكار السياحة العربية للاعلام السياحي 2020 ” من قبل راعي الملتقى رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت.

كما أشاد المؤتمرون الذين يمثلون نحو 10 دول عربية شاركت في أعمال الملتقى -خلال بيان لهم في ختام أعمال الملتقى- بما شاهدوه من منتج سياحي متكامل ومتميز متمثل بالمثلث الذهبي ( العقبة والبترا ووادي رم ) مؤكدين بأن الاردن يمثل متحفا طبيعيا بما حباه الله من جمال طبيعة ومن نعمة الأمن والأمان ومواقع أثرية، وتعدد في المنتج السياحي من آثار ومتاحف وطبيعة وسياحة بحرية ورياضية واستكشافية وسياحة المغامرات والأفلام، اضافة الى السياحة العلاجية وغيرها ، كما تشكل كنزا سياحيا تمتاز به الأردن ، وتشكل منتجا يسهل ترويجه وتسويقه لمقومات النجاح والتميز العديدة التي يتمتع بها الأردن.

المؤتمرون من المركز العربي للاعلام السياحي الذي تأسس عام 2008 ويتخذ من القاهرة مركزا رئيسا له أشادوا بتجربة العقبة الخاصة كرؤية اقتصادية استثمارية سياحية استطاعت أن تجذب مشاريع ضخمة ساهمت برفع معدلات النمو وتشغيل الاردنيين ولرفع معدلات السياح سواء الى العقبة او الى البترا التي تنتظر الزائر رقم مليون وكذلك السياحة الى وادي رم.

يذكر أن الملتقى الاردني العربي للاعلام السياحي أقيم بتنظيم من المركز العربي للاعلام السياحي والجمعية الاردنية للاعلام السياحي وبالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وغرفة تجارة العقبة.

رئيس المركز العربي للاعلام السياحي عوني الداوود قال بأن الملتقى نجح باستقطاب نخبة من الاعلاميين في دول الخليج والدول العربية اتيحت لهم فرصة الاطلاع عن قرب على السياحة في المثلث الذهبي، من خلال زيارات ميدانية الى واحة أيلة في العقبة والى البترا المدينة الوردية اضافة الى وادي رم ، كما شارك المؤتمرون بجلسة عصف ذهني بحضور ومشاركة مفوض السياحة والاقتصاد والاستثمار في سلطة العقبة شرحبيل ماضي تحت عنوان “دور الاعلام العربي في الترويج السياحي للمثلث الذهبي”.

الداوود قال أن الملتقى شهد أيضا اجتماعات مجلس ادارة المركز العربي للاعلام السياحي الذي اتخذ قرارات مهمة تتعلق ببرنامج عمل للاعوام المقبلة ، اضافة للتحضيرالى الانتخابات المقرر عقدها العام المقبل وفقا للنظام الجديد.

وحث الداوود الاعلاميين الاردنيين وكافة المؤسسات المعنية بالسياحة في الاردن للمشاركة في مسابقة ” اوسكار السياحة العربية 2020″ تأكيدا لتميز الاردن في هذا المجال واستمرارا للنجاحات والجوائز التي كسبها الاردن هذا العام والاعوام السابقة .

طفل يقضي دهسا بمنطقة ام الجمال

Posted: 09 Nov 2019 12:27 PM PST

دفاع مدني 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

توفي طفل يبلغ من العمر 4 اعوام متأثرا بإصابات بالغة في مختلف انحاء الجسم اليوم السبت ،اثر تعرضه لحادث دهس من قبل احدى المركبات بمنطقة ام الجمال في محافظة المفرق ،بحسب الدفاع المدني.

وبينت إدارة الإعلام في الدفاع المدني في بيان أن كوادر الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني المفرق، اخلت المتوفى إلى مستشفى الملك طلال العسكري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال