صراحة نيوز

الخميس، 7 نوفمبر 2019

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

وزير العمل يرعى افتتاح قسم تكنولوجيا السيارات في لومينوس

Posted: 07 Nov 2019 07:57 AM PST

pic 90112 - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز – رعى وزير العمل نضال البطاينة مندوبا عن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز اليوم الخميس افتتاح قسم تكنولوجيا السيارات في كلية لومينوس الجامعية التقنية بالتعاون مع الشركة العالمية “Robert Bosch GmbH”وأنشأت كلية لومينوس الجامعية التقنية هذا القسم المتطور بالشراكة مع “الشركة المتميزة لخدمات قطع الآليات”، الوكيل الرسمي لشركة “Robert Bosch GmbH” الرائدة في تصنيع قطع الغيار وتكنولوجيا المركبات، بهدف إعداد طلبة مزودين بأحدث المعارف والمهارات المطلوبة لتلبية الطلب المتزايد على المتخصصين ذوي الكفاءة العالية في مجال تكنولوجيا السيارات، والذي يشهد اليوم تطورات كبيرة وسريعة.

ويأتي هذا التعاون في إطار سعي الكلية الجامعية إلى إقامة علاقات مع كبرى الشركات العالمية لمعرفة احتياجاتها والمؤهلات المطلوبة من الموظفين لتبني وفقاً لذلك مناهجها التعليمية المصممة في معظمها بطريقة تحاكي بيئات العمل الحقيقية، وتزودهم بالمعرفة والمهارات التي يحتاجونها لدخول سوق العمل فور انتهاء دراستهم بكل جاهزية وثقة. ويضم قسم تكنولوجيا السيارات، الذي تبلغ مساحته 1500 متر مربع، أحدث التجهيزات والمعدات التقنية، وقاعات دراسية ومختبرات محاكاة، بالإضافة إلى مشاغل صيانة مغلقة ومكيفة بمساحة 850 متراً مربعاً ليتمكن الطلبة من تعلّم مجموعة من المهارات التكنولوجية الأساسية، إلى جانب المهارات الاحترافية في مجال صيانة السيارات، والمهارات الشخصية التي تركز على التواصل والعمل الجماعي والاحترافية والابتكار وريادة الأعمال.

صناعة عمان تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع رواندا

Posted: 07 Nov 2019 07:51 AM PST

2019 11 07 10 31 11 - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز – اعرب رئيس غرفة صناعة عمان المهندس فتحي الجغبير عن أمله فى ان تتطور العلاقات الاقتصادية بين الأردن ورواندا بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، خصوصا وأن التبادل التجاري بين البلدين متواضع جدا.

وقال الجغبير خلال لقائه اليوم الخميس سفير رواندا غير المقيم في المملكة ويليامز نكوونزيزا، ان غرفة صناعة عمان ترحب بالمشاركة في وفد اقتصادي سيزور رواندا العام المقبل بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وبحث آليات زيادة الصادرات الأردنية الى القارة الافريقية من خلال الاستفادة من موقع رواندا الاستراتيجي الذي يتوسط القارة الافريقية.

من جهته، اكد السفير نكوونزيزا ان بلاده تعتبر سوقا واعدا للمنتجات الأردنية، كما يمكن ان تكون مصدرة للمواد الأولية اللازمة للعديد من الصناعات الأردنية وثرواتها الزراعية تعتبر ذات جودة عالية وخصوصا مادتي الشاي والقهوة.

ودعا المصنعين الأردنيين الى الاستفادة من رواندا كبوابة لتصدير منتجاتهم الى العديد من الدول الأفريقية، مشيرا الى ان الأردنيين لا يحتاجون الى تأشيرة دخول مسبقة الى رواندا، حيث يحصلون عليها من المطار.

الشرطة البريطانية تعلن تحديد هوية جثث المهاجرين الـ 39 التي عثرت عليها في حاوية

Posted: 07 Nov 2019 07:48 AM PST

1 3 - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز – أعلنت الشرطة البريطانية بأنه حددت هوية جثث المهاجرين الـ 39 التي تم العثور عليها في حاوية على متن شاحنة في مقاطعة إسيكس في 23 تشرين الأول الماضي، دون الإفصاح عن هوياتهم، لكنه تم إخطار أسرهم بذلك.
وقال تيم سميث الضابط المسؤول عن التحقيق في بيان اليوم الخميس “هذه خطوة مهمة في التحقيق، وتمكننا من العمل مع زملائنا من الشرطة الفيتنامية لدعم أسر هؤلاء الضحايا”.
وأضاف سميث أنه سيتم منح الأسر بعض الوقت لاستيعاب الأخبار قبل أن تنشر الشرطة أي معلومات إضافية.

الملك يستقبل وفدا من أعضاء مجلس النواب الأمريكي

Posted: 07 Nov 2019 07:39 AM PST

mail 1 - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز – استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية اليوم الخميس، وفدا من أعضاء مجلس النواب الأمريكي برئاسة النائب آدم سميث، في اجتماع تناول الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة، والمستجدات الإقليمية.

وأعرب جلالة الملك، خلال اللقاء، الذي حضره سمو الأمير فيصل بن الحسين، عن تقديره للدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة للأردن في العديد من المجالات التنموية والدفاعية، مشيرا جلالته إلى أهمية دور الكونغرس بشقيه، بهذا الخصوص.

الملك يثمن جهود الإمارات في التوصل لحل سياسي للأزمة اليمنية

Posted: 07 Nov 2019 07:36 AM PST

mail - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز – ثمن جلالة الملك عبدالله الثاني، في اتصال هاتفي اليوم الخميس، مع سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، الجهود المستمرة التي تقوم  بها دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية.

وشدد جلالة الملك، خلال الاتصال، على دعم الأردن لهذه الجهود التي تستهدف حل الأزمة اليمنية، بما يضمن وحدة اليمن الشقيق واستقراره وسلامة أراضيه، ويحفظ أمن الخليج العربي.

لا للمخدرات … ابشر يا وطن

Posted: 07 Nov 2019 07:32 AM PST

  1B8A3757 - صراحة نيوز - SarahaNews صراحة نيوز – نظمت هيئة ابشر سيدنا  في مدينة الملك عبد الله الثاني/ صالة الأمير فيصل اليوم وبالتعاون مع مديرية الأمن العام مسيرة ومهرجان متنوع لمكافحة آفة المخدرات  بعنوان “لا للمخدرات … ابشر يا وطن”،  وذلك بحضور مساعد مدير الأمن العام للمرور العميد زياد باكير ومساعد مدير الأمن العام للأمن الجنائي العميد الدكتور خالد العجرمي وعدد من كبار ضباط الأمن العام.

 واشتمل الاحتفال على مسيرة حاشدة بمشاركة عدد من مدارس وزارة التربية والتعليم وطلبة الجامعات والأندية والمراكز الشبابية و عدد من العروض الرياضية وفنون الدفاع عن النفس ووصلات موسيقية  قدمتها مديرية الأمن العام بالإضافة لفقرات غنائية و شعرية لعدد من الفنانين الأردنيين .

 وأكد رئيس هيئة ابشر سيدنا وائل شفيق عجيلات أن الهيئة وإيمانا منها بالدور التشاركي مع مديرية الأمن العام نظمت مسيرة ومهرجان “لا للمخدرات … ابشر يا وطن” لتعزيز الجهود الوطنية في محاربه آفة المخدرات وتأثيرها على المجتمع ولتوعية الشباب الأردني بأخطار ومضار المخدرات عبر طرق جديدة غير تقليدية باستخدام الفن والمسرح والتفاعل الإيجابي مشيرا أن الهيئة ستستمر بإقامة العديد من الفعاليات والندوات والمحاضرات  النوعية لدعم جهود الأمن العام لمكافحه المخدرات بكافه أشكالها.

وأشار عجيلات أن المخدرات من اخطر المشكلات والقضايا التي تواجه المجتمعات سيما وأنها تستهدف الشباب عصب الأمة، مؤكدا على أهمية التربية السليمة تربويا وصحيا للشباب وتعزيز منظومة القيم والوازع الديني لديهم ، مشيدا بجهود مديرية الأمن العام ممثلة بإدارة مكافحه المخدرات للقضاء على هذه الآفة.

 من جهته بين الناطق الإعلامي لهيئة ابشر سيدنا مشهور قطيشات أن الهيئة وضعت العديد من البرامج والخطط العملية لتعزيز دور الشباب في مختلف القضايا المجتمعية وعلى رأسها آفة المخدرات وضمن طرق وأساليب معاصرة متجددة ذات تأثير على الشارع العام.

وفي نهاية اختتام الفعاليات قدم العميد  باكير شكره وتقديره لرئيس وأعضاء هيئة ابشر سيدنا على تنظيم هذه الفعالية بنجاح  مما يسهم في مسانده الأجهزة الأمنية في نشر الوعي بآفة المخدرات وتأثيرها على المجتمع وكيفية محاربتها بكافه الطرق المتاحة، وتم تكريم عدد من مدراء الشرطة النسائية السابقين وذوي شهداء الواجب من إدارة مكافحه المخدرات والفنانين المشاركين بفعاليات المسيرة والمهرجان.

888 - صراحة نيوز - SarahaNews 1B8A3207 - صراحة نيوز - SarahaNews 1B8A3391 - صراحة نيوز - SarahaNews

ندوة عن جامعة عمان الاهلية في سلطنة عمان

Posted: 07 Nov 2019 07:26 AM PST

ندوة عن جامعة عمان الاهلية في سلطنة عمان

ندوة عن جامعة عمان الاهلية في سلطنة عمان

صراحة نيوز – نظمت وزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان الشقيقة بالتعاون مع مكتب جامعة عمان الاهلية في السلطنة ندوة للأستاذ الدكتور غالب عريقات عميد كلية العلوم الطبية المساندة ومدير دائرة القبول والتسجيل بالجامعة حضرها عدد من المدراء وموظفي الوزارة

حيث قدم خلالها شرحا وافيا عن كليات الجامعة والتخصصات المطروحة في برامج البكالوريوس وبرامج الماجستير و خطط الجامعة لاستحداث برامج اخرى جديدة مستقبلا ومنها برامج دكتوراة. وكذلك تم تقديم شرحا عن دوائر الجامعة ومراكزها المتخصصة والفريدة من نوعها في الجامعات الاردنية.

واشار د . عريقات الى التصنيفات العالمية التي حصلت عليها الجامعة ومنها حصولها هذا العام على تصنيف QS العالمي ٤ نجوم على مستوى الجامعة وعلى ٥ نجوم لتخصص الصيدلة كاول جامعة اردنية تحصل عليه. كذلك تصنيف ال تايمز بترتيب ٣٠١ بلس على المستوى العالمي و تصنيفات عالمية لعدد من برامجها الاكاديمية الى جانب عدد من شهادات الجودة المحلية والعالمية ومنها شهادة الجودة في إدارة المخاطر كأول جامعة تحصل عليها في الاردن.

كما بين الدكتور غالب للحضور الاتفاقيات اللتي ترتبط بها الجامعة مع عدد من الجامعات الامريكية والاوروبية المرموقة في المجالات العلمية والبحثية وتطوير التعليم والتعلم وفي مجال حاضنات الاعمال ومنها هارفارد و اكسفورد و MIT  وكوينز بلفاست وبرادفورد وميتشغن وجامعات اخرى.

و قدم شرحا وافيا عن جميع الخدمات المتميزة الذي يقدمها مكتب جامعة عمان الاهلية في مسقط للطلبة من سلطنة عمان الشقيقة ابتداء من قبول الطلبة وحتى تخرجهم ومنها اجراءات القبول والتسجيل واستقبالهم في مطار الملكة علياء واستضافتهم مع اهاليهم في فنادق الجامعة وتامين الطالبات في السكن الداخلي داخل الحرم الجامعي وذلك بناء على توجيهات الدكتور ماهر الحوراني رئيس هيئة المديرين للجامعة.

كما تم عرض الخصومات التشجيعية المقدمة للطلبة العمانيين في مختلف التخصصات وسكن الطالبات.

وفي نهاية اللقاء اجاب الدكتور غالب عريقات على اسئلة الحضور واستفساراتهم

مديرية الأمن العام تتسلم سيارتي اسعاف كهدية مقدمة من المركز العربي الطبي

Posted: 07 Nov 2019 07:20 AM PST

IMG 3933 1 - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز – تسلمت مديرية الأمن العام اليوم سيارتي إسعاف مجهزتين بالكامل كهدية مقدمة من المركز العربي الطبي وذلك بحضور مساعد مدير الأمن العام للإدارة والموارد البشرية العميد سمير بينو والرئيس التنفيذي للمركز العربي الطبي فادي شماع. 

وثمن العميد بينو هذه الهدية من المركز العربي الطبي والتي تخدم عمل الكوادر الطبية العاملة في الطبابة التابعة لمديرية الأمن العام وتساند جهودها في الواجبات والمهمات الأمنية التي تتطلب وجود فرق طبية مساندة، مبيناً أن مديرية الأمن العام تولي جانب الرعاية الطبية لمرتباتها اهتماماً كبيراً وخاصة في الواجبات الميدانية ولا تتوانى في تقديمها لكل من يطلبها من مواطن أو محتاج.

من جانبه أشاد شماع بالجهود الكبيرة التي تقدمها مديرية الأمن العام في سبيل المحافظة على الأمن والاستقرار ونشر الطمأنينة عبر كافة أرجاء المملكة بالإضافة للواجبات الكبيرة الملقاة على عاتقها، مما يتوجب على الجميع تقديم كافة أشكال الدعم ومساندة جهودها بما يصب في تحقيق المصلحة والمنفعة العامة  وينعكس على منظومة الأمن والاستقرار.

مهرجان الشيخ زايد لسباق الهجن الثاني عشر 2019 ينطلق يوم غدا الجمعة بوادي رم بالأردن

Posted: 07 Nov 2019 07:10 AM PST

img 20191107 wa00388843545219887164809 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

تحت رﻋﺎﻳﺔ ﺻﺎﺣﺐ اﻟﺴﻤﻮ اﻟﺸﯿﺦ ﺧﻠﯿﻔﺔ ﺑﻦ زاﻳﺪ آل نهيان رﺋﯿﺲ دوﻟﺔ الإﻣﺎرات اﻟﻌﺮﺑﯿﺔ اﻟﻤﺘﺤﺪة – ﺣﻔﻈﻪ ﷲ- وبتنظيم من إتحاد الهجن بدولة الإمارات العربية المتحدة ، ﺘﻨﻄﻠﻖ ﻓﻌﺎﻟﯿﺎت مهرجان الشيخ زايد لسباق الهجن الثاني عشر يوم غدا الجمعة الموافق 8/11/2019 وذلك ﺑﻮادي رم بالمملكة الأردنية الهاشمية وتختتم الفعاليات يوم السبت الموافق 9/11/2019.

وتدعم دولة الإمارات العربية المتحدة في أعلى المستويات هذه الرياضة بالأردن بهدف تطويرها وتوسيع قاعدتها ، حيث يحظى مهرجان الشيخ زايد للهجن بالأردن بإهتمام وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وقد جرى الإنتهاء من كافة التجهيزات والتحضيرات لمضمار الشيخ زايد للهجن ، حيث سيقام 12 شوطاً رئيسياً لسباقات الهجن، وكل شوط يشارك فيه 15 هجين، بحيث يقام يوم الجمعة 10 اشواط صباحاً وشوطين يوم السبت في الحفل الختامي .

وفي هذا الإطار أكد رئيس لجنة رياضة الهجن الأردنية الاستاذ جمال البدورأنه تم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة وعلى رأسها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومحافظة العقبة والحكام الإداريين ومديرية الدفاع المدني لتأمين التجهيزات اللازمة وتوفير التغطية الطبية للمشاركين. واشار انه ضمن الموسم الرياضي لعام 2019، تم تنفيذ خمسة (مراكيض) تمهيدية بالتعاون مع اتحاد الهجن بدولة الإمارات ، بمشاركة ما يزيد عن 500 رأس من الهجن المدربة، ‏من مختلف المناطق الأردنية .

وتطرق البدور إلى الإنجازات التي حققتها الهجن الأردنية هذا العام، حيث شاركت في سباق ولي العهد بالمملكة العربية السعودية الذي اقيم في مدينة الطائف، وحققت الهجن الأردنية نتائج مبهرة، من خلال الحصول على 20 مركز من أصل 24 ‏مركز في 8 سباقات‏، ‏كما حصلت الهجن الأردنية على المركز الثالث في سباقات المراثون الدولي للمسافات الطويلة في ‏الطائف وسط مشاركة فاعلة من دول الخليج العربي ومصر والسودان والأردن. ولفت الى دور ومساهمة دولة الإمارات العربية المتحدة في هذه الإنجازات من خلال تبرعها بعدد من “الفحول”، ‏لتحسين السلالات، حيث تشارك الآن فئتان “مفرد” و”مربط”، في السباقات الحالية.

‏ كما إشار رئيس لجنة رياضة الهجن الأردنية البدور، ‏‫‏‫بأن الاردن حصل على عضوية الاتحاد الآسيوي لسباقات الهجن ومقرها في العاصمة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة والتي ترأسها السيد عبدالله المهيري، كما شارك الأردن في الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لسباقات الهجن ومقرها السعودية.

‏ يشار الى إفتتاح ﻣﻀﻤﺎر اﻟﺸﯿﺦ زاﻳﺪ ﻟﺴﺒﺎق الهجن بمنطقة الديسة بوادي رم عام 2008 تحت الرعاية الملكية السامية وبحضور معالي اﻟﺸﯿﺦ ﺳﻠﻄﺎن ﺑﻦ ﺣﻤﺪان آل نهيان ﻣﺴﺘﺸﺎر رﺋﯿﺲ اﻟﺪوﻟﺔ رﺋﯿﺲ إﺗﺤﺎد ﺳﺒﺎﻗﺎت الهجن بالإﻣﺎرات، حيث تم تجهيز مضمار الهجن وكافة مرافقه بدعم كامل من دولة الامارات العربية المتحدة،ولاقى السباق الذي يقام سنوياً نجاحا ب خلال الاعوام الماضية واكتسب سمعة عربية واسعة، حتى اصبح من بين سباقات الهجن العربية المهمة ، وانعكس ايجابا على الحركة السياحية في الاردن خاصة من خلال رغبة وحرص السياح على مشاهده هذه السباقات، حيث يساهم المهرجان بترويج وتنشيط منطقة وادي رم سياحياً – ذات الطبيعة الفريدة بالعالم، كذلك العائد المادي على مربي الهجن واهالي المنطقة من خلال المشاركة في فعاليات وسباقات الهجن

img 20191107 wa00417114160983553264855 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191107 wa00404053572499627087109 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191107 wa00398277257021201953698 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191107 wa00362316010684067839642 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191107 wa00371807701482574892286 - صراحة نيوز - SarahaNews

تعين الملقي والكوفحي أعضاء في الأعيان

Posted: 07 Nov 2019 05:28 AM PST

1573133032725722860611242449050 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز-

صدرت الإرادة الملكية السامية بتعيين دولة الدكتور هاني فوزي الملقي عضوا في مجلس الأعيان اعتبارا من تاريخ 7-11-2019، كما صدرت الإرادة الملكية السامية بتعيين سعادة السيد طلال الكوفحي عضوا في مجلس الأعيان اعتبارا من تاريخ 7-11-2019.

ثانوية سحم للبنات تطلق مبادرة “من كل بيت كاسة زيت”

Posted: 07 Nov 2019 04:46 AM PST

72542422 2799753663410137 2135524728176115712 n 1  - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أطلقت مدرسة سحم الثانوية للبنات اليوم الخميس مبادرة "من كل بين كاسة زيت" بهدف مساعدة المحتاجين في البلدة التي تشتهر بزراعة شجرة الزيتون المباركة.

وسيتم توزيع كميات الزيت التي سيتم جمعها خلال المبادرة على الأسر الفقية والمحتاجة.

وقالت مديرة سحم الثانوية للبنات زبيدة الربيع، إن المبادرة شهدت تفاعلا ومشاركة واسعة من قبل الطالبات على مدار يومين.

وأوضحت الربيع أنه سيتم توزيع كميات الزيت التي تم جمعها على الأسر الفقيرة والمحتاجة في البلدة.
وتقع في أقصى شمال الأردن وتطل أراضيها الزراعية على نهر اليرموك وتتميز بخوصبة أراضيها وزراعة أشجار الزيتون حيث يتواجد فيها أقدم أشجار الزيتون المغروسة وتعتبر المنطقة الأولى بعدد أشجار الزيتون الموجودة في كافة أنحاء الأردن

76781377 2799754260076744 9010982837460926464 n214348247299666002 - صراحة نيوز - SarahaNews
74459654 2799753940076776 6056920673622687744 n2805405105851407651 - صراحة نيوز - SarahaNews

بالصور العيسوي يتفقد مصابي اعتداء جرش

Posted: 07 Nov 2019 04:29 AM PST

img 20191107 wa00331988841198244763148 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قام رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي اليوم يرافقه مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود بزيارة المصابين في حادثة الإعتداء أمس بمدينة جرش الأثرية.

واطمئن العيسوي على حالة المصابين الأجانب والأردنيين .

img 20191107 wa00324903191447949617283 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191107 wa00305729981085965016768 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191107 wa00312069727566843832980 - صراحة نيوز - SarahaNews

بالصور ..نشاطات رئيس الديوان الملكي اليوم

Posted: 07 Nov 2019 04:18 AM PST

img 20191107 wa00293738554011809573184 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز-

التقى رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف العيسوي اليوم وفدا من جمعية بادري للتنمية والتأهيل الخيرية.

كذلك التقى وفد اخرا من جمعية الصفصاف الخيرية.

img 20191107 wa00288771123203945594027 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191107 wa00257649373633087647358 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191107 wa00261402282395877857876 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191107 wa00234391611970331711767 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191107 wa002293480688215544668 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191107 wa00245317120670019442415 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191107 wa00276751002665045410184 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191107 wa00211859481072522136315 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191107 wa00175780133136041102489 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191107 wa0019869443482879203577 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191107 wa00188830917104108431920 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191107 wa00201924015434550664861 - صراحة نيوز - SarahaNews

صدور الإرادة الملكية على التعديل الرابع لحكومة الرزاز

Posted: 07 Nov 2019 03:50 AM PST

d38e6429bfbf97863f43e6a4ede8d6433271592334223732449 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز-

صدرت الإرادة الملكية السامية، اليوم الخميس، بالموافقة على إجراء تعديل على حكومة الدكتور عمر الرزاز، وتاليا نص الإرادة:

“نحن عبدالله الثاني ابن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، بمقتضى المادة (35) من الدستور، وبناء على تنسيب رئيس الوزراء، نأمر بما هو آت:-
1. يعين معالي الدكتور “محي الدين” شعبان توق وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي.

2. يعين معالي الدكتور تيسير منيزل النعيمي وزيرا للتربية والتعليم.

3. يعين معالي الدكتور صالح علي الخرابشة وزيرا للبيئة.

4. يعين معالي المهندس إبراهيم صبحي الشحاحدة وزيرا للزراعة.

5. يعين معالي الدكتور محمد محمود العسعس وزيرا للمالية.

6. يعين معالي السيد أمجد عودة العضايلة وزير دولة لشؤون الإعلام.

7. يعين معالي الدكتور محمد أحمد الخلايلة وزيرا للأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية.

8. يعين معالي الدكتور باسم محمد الطويسي وزيرا للثقافة.

9. يعين معالي الدكتور فارس عبدالحافظ البريزات وزيرا للشباب.

10. يعين معالي الدكتور وسام عدنان الربضي وزيرا للتخطيط والتعاون الدولي.

11. يعين معالي الدكتور خالد وليد سيف وزيرا للنقل.

صدر عن قصرنا رغدان العامر في 10 ربيع الأول سنة 1441 هجرية، الموافق 7 تشرين الثاني سنة 2019 ميلادية”.

وكانت صدرت الإرادة الملكية السامية بالموافقة على قبول استقالة الوزراء التالية أسماؤهم اعتبارا من تاريخ 7 – 11 – 2019:

1. معالي الدكتور رجائي صالح المعشر نائب رئيس الوزراء ووزير دولة.

2. معالي الدكتور عبدالناصر موسى أبو البصل وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية.

3. معالي الدكتور عزالدين محي الدين كناكرية وزير المالية.

4. معالي السيدة جمانة سليمان غنيمات وزير دولة لشؤون الإعلام.

5. معالي المهندس إبراهيم صبحي الشحاحدة وزير الزراعة وزير البيئة.

6. معالي المهندس أنمار فؤاد الخصاونة وزير النقل.

7. معالي الدكتور محمد سليمان أبو رمان وزير الثقافة ووزير الشباب.

8. معالي الدكتور محمد محمود العسعس وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير دولة للشؤون الاقتصادية.

احالة خمس قضايا فساد كبرى الى القضاء بينها نائب حالي

Posted: 07 Nov 2019 02:33 AM PST

fb img 15731227751731683977354907895047 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أحال مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد إلى القضاء ملفات خمس قضايا اكتنفها شبهات فساد بملايين الدنانير واحدة منها تتعلق بأحد نواب مجلس الأمة الحالي .

مصدر مسؤول في الهيئة قال أن على رأس هذه القضايا ، تأتي ممارسات الفساد التي اُرتكتب في شركتي المستثمرون العرب المتحدون المساهمة العامة المحدودة والمشتثمرون والشرق العربي للاستثمارات الصناعية والعقارية وشركة تطوير العقبة .

فعلى صعيد شركة المستثمرون العرب اُرتكبت تجازات مالية من رئيس وأعضاء مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية باتخاذهم قرارات وتوقيع اتفاقيات والقيام بتصرفات ألحقت الضرر بالمركز المالي للشركة بحوالي “28” مليون دينار كحد أدنى مما نتج عنه خسائر لحقت بالمساهمين الذين يقدّر عددهم بحوالي عشرة آلاف مساهم كما حققت هذه التجاوزات منافع خاصة لشركات وأشخاص معنيين .

أما على صعيد شركة ا”لمستثمرون والشرق العربي” ممثلة بمديرها العام فقد أبرمت اتفاقية في شهر نيسان عام 2008 مع شركة تعمير لإدارة وتطوير وبيع مدينة المُشتّى الصناعية بمساحة إجمالية 400 دونم إلاّ أنه تمّ فسخ هذه الاتفاقية بعد عدة أشهر مما ترتب على ذلك خسارة قيمتها ستة ملايين دينار حيث تبيّن من التحقيقات أن إلغاء الاتفاقية تمّ دون سند قانوني .

كما بيّنت التحقيقات أن شركة المستثمرون والشرق العربي ممثلة برئيس مجلس الإدارة وقّعت مذكرة تفاهم مع شركة العرب للتنمية العقارية “عرب كورب” لبيع ما مساحته “2900” دونم من أراضي مدينة المُشتى الصناعة على ثلاث مراحل حيث سددت عرب كورب مبلغ 4 ملايين دينار تقريباً من أصل 33 مليوناً وقد تمّ كل ذلك دون أن تتضمن المذكرة أية شروط أو ضمانات تحفظ حقوق “المستثمرون والشرق العربي” في حال عدم تنفيذ شركة “عرب كورب “لالتزاماتها مما أثر سلباً على الوضع المالي لـ “المستثمرون والشرق العربي”

كما تمّ إحالة تجاوزات مالية ارتكبتها مجالس إدارات خلال الفترة من 2010 ولغاية 30/9/2014 من شركة تطوير العقبة التي أساءت استخدام حصيلة إسناد القرض الذي يعلن عليها من عدة بنوك وجهات أخرى بمبلغ 125 مليون دينار لغايات انفاقها لغايات بناء وتشغيل الميناء الجديد في العقبة .

وقد أدت هذه التجاوزات إلى هدر مالي بحوالي 16 مليوناً ونصف المليون دينار .

وبيّن المصدر المسؤول أن القضية الرابعة التي تمّ إحالة ملفها إلى مدعي عام النزاهة ومكافحة الفساد تتعلق بتجاوزات مالية وإدارية على مدى خمس سنوات في المركز الوطني للبحوث الزراعية ، مبيناً أن التجاوزات المالية في المركز التي تمت خلال تلك الفترة تبلغ بمئات الآلاف من الدنانير تمثلت في الصرف من المشاريع الحاصلة على تمويل ومنح خارجية وتوزيعها مكافآت ومصاريف نثرية ضمن مستندات صرف غير معتمدة من وزارة المالية وغير مكتملة الدورة المستندية وكذلك قيام مسؤولي المركز بتحرير شيكات غير محررة للمستفيد الأول وعدم معرفة مستلم الشيك .

أما قضية النائب الحالي “المحامي” فتتمثل في قيامه بارتكاب أعمال تزوير واسخدامه وكالات وسندات مزوّرة للاستيلاء على أموال أردنيين غائبين مضى على غيابهم المدة القانونية حيث ستؤول أموالهم وممتلكاتهم إلى حساب الخزينة بعد نشر أسمائهم بالصحف اليومية إضافةّ إلى التحايل على أحد الأشخاص للحصول لوالده على الجنسية الأردنية .

وأضاف المصدر قوله أن مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد يؤكد أنه يتسلح بتوجيهات ملكية صادرة بضرب بؤر الفساد بيد من حديد لأنه لا أحد فوق القانون ولا أحد فوق المساءلة بصرف النظر عن مراكز الفاسدين الاجتماعية أو الرسمية مؤكداً أن المواطن سيلمس بإذن الله من الان فصاعداً آلية جديدة في التعامل مع ملفات الفساد .

القراءة الأخيرة المتوقعة لتشكيلة حكومة الرزاز بعد التعديل الرابع

Posted: 07 Nov 2019 02:13 AM PST

تنزيل 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز-

أكدت مصادر مطابقة خروج نائب رئيس الوزراء الدكتور رجائي المعشرفي التعديل المرتقب على حكومة الرزاز والمتوقع إعلانها اليوم .

وبحسب التسريبات فالوزراء المغادرون هم ؛-

نائب رئيس الوزراء الدكتور رجائي المعشر

وزير الأوقاف الدكتور عبدالناصر ابو البصل

وزير الثقافة والشباب الدكتور محمد ابو رمان

وزير النقل م أنمار الخصاونة

وزير المالية عز الدين كناكرية

وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات

وزيرة الاعلام جمانة غنيمات

اما الوزراء الباقون فهم :-

وزير الزراعة ابراهيم الشحاحدة

وزير الصحة الدكتور سعد جابر

وزير الصناعة والتجارة طارق الحموري

وزير العدل بسام التلهوني

وزيرة السياحة مجد شويكة

وزير الاشغال فلاح العموش

وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى غرايبة

وزلتنمية السياسية موسى المعايطة

وزير الداخلية سلامة حماد

وزير الخارجية ايمن الصفدي

وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداود

وزير المياه رائد ابو السعود

وزير الادارة المحلية وليد المصري

وزير الدولة للشؤون القانونية مبارك ابو يامين

وزيرة تطوير القطاع العام ياسرة غوشة

وزير العمل نضال البطاينة

وزيرة الطاقة هالة الزواتي

وبخصوص التوقعات بالنسبة التشكيلة الأخيرة فقد أشارت تسريبات إلى دخول كل من

وسام الربضي وفارس بريزات وأمجد العضايلة ونسرين بركات صالح الخرابشة وباسم الطويسي وخالد سيف ومحمد الخلايلة وتيسيير النعيمي محي الدين توق.

الشمايلة تكتب: إن لله عبادا إذا ارادوا اراد

Posted: 07 Nov 2019 01:21 AM PST

fb img 15731184866054519781460329596633 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم د . إيمان الشمايلة الصرايرة

هذه هي الحياة صُدف نمر بها ومداخل ندخلها ولعلنا في مراحل عجيبة تُبنى في حياتنا ابراج لا نتوقع ان نصل لها لنعلم ان العناية الربانية تخطط لنا ما لا نتوقع بل تدرس النية وتبنى مستقبلنا عليها، نسير في طرق لا نعرف اخرها ونجد هدايا ربانية مغلفه بالاعمال التي كنا نقدمها ولا نطلب بها سوى رضى المولى عز وجل.

تجمعنا الاقدار وتقرب البعيد وترفع البعض وترقى بالبعض الاخر، (دعوها فانها مأمورة ) تلك هي قاعدة حياتنا.

ايها الصدف صفقي لطيور وغردي مع العصافير وانشري الفرحة على رؤوس الجبال وعانقي السماء وسبحي بالتهليل واجعلي ثقتك بأنه ( يأتي بها الله ان الله لطيف خبير)، سيروا بصفاء النوايا وصفوا قلوبكم فهي مفتاح السعاده.

الموجة الثانية هل تختلف الاقطار العربية؟

Posted: 07 Nov 2019 01:05 AM PST

fb img 15731174891425007839128764679320 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم الدكتور إبراهيم بدران

حين انطلق الربيع العربي في موجته الأولى في تونس العام 2010، كان التعليق الأول للرئيس المصري الأسبق حسني مبارك "مصر ليست تونس… نحن مختلفون". وبعد أيام قليلة حذر العقيد القذافي الزعماء العرب "إن الدور سيأتيكم واحداً واحداً… أما نحن في ليبيا فنختلف تماماً". وكذلك استعمل الزعماء نفس العبارة في سورية واليمن وبعد سنوات في السودان والجزائر والمغرب واليوم في لبنان والعراق…

هل تختلف الدول العربية حقيقة الواحدة عن الأخرى، أم أنها تتشابه؟ ولماذا نشاهد أن ما يقع في بلد يقع ما يشبهه في بلد آخر، ولو بعد حين؟

لعل الإجابة البسيطة هي: إن الدول العربية تختلف جميعها الواحدة عن الأخرى في معظم التفاصيل الاقتصادية والسياسية والثقافية والاجتماعية والجهوية والطائفية وغيرها من المفردات العديدة، ولكنها جميعها تلتقي عند منعطف واحد: الإخفاق الاقتصادي وغياب الديمقراطية والاعتماد على الآخرين الأجانب…

ومن هنا ،فإن مقارنة التفاصيل ليست هي المسألة ،وليست سوى مدخل للوهم،والتصوّر الزائف بأن الاختلاف في التفاصيل يعني الأمان والاختلاف في النتائج.

إن الأحداث التاريخية المهمة لا تعتمد على التفاصيل وإنما تنبثق عن التوجهات الكلية… التفاصيل قد تشعل الشرارة اليوم أو بعد عام أو خمسة، ولكنها لا تصنع التاريخ.نعم الفساد في لبنان يختلف تماماً عنه في العراق وفي مصر وفي الأردن، ولكنه في النهاية سوس ينخر في جسم الدولة.

والتسلّط في الجزائر يختلف عنه في تونس ويختلف عنه في مصر، ولكنه في النهاية يمثل كبتاً وحجباً للمشاركة الشعبية، وتكريساً لاحتكار السلطة، سواء تم بالقوة الخشنة أو بالقوة الناعمة ،وسواء قام به القذافي أو علي صالح أو تشاوتشيسكو.ومعاناة المواطن العربي من انخفاض دخله وتدني مستوى معيشته هي معاناة واحدة ،وتوصل إلى نفس النتيجة ،سواء كان ذلك المواطن مسلما أم قبطياً أم كردياً أم أمازيغيا أو عربياً، جنوبياً أو شمالياً، بدويا أم ريفيا.

وكل ذلك بسبب سوء الإدارة أو الفساد أو نهب أموال الدولة أو تحكم فئات دون أخرى. والبطالة في الأقطار العربية (15.7 %) ضعف المعدل العالمي، سواء كان سبب البطالة العمالة الوافدة، أو انفصال التعليم عن سوق الإنتاج، أو عدم الاستثمار في المشاريع الإنتاجية ،أو إهمال الأرياف والأطراف ،أو غياب مشروع وطني، أو أي سبب آخر.

عند النظر إلى المسار التاريخي والتوجهات المستقبلية فليس المهم أبداً متابعة كل بلد بتفاصيله سواء كان البلد اليمن أو زمبابوي أو تونس أو تشيلي… وإنما المهم سؤال واحد: هل نجحت إدارة الدولة في تحقيق طموحات المواطن؟ وهل نجحت في الأداء الاقتصادي والسياسي والاجتماعي؟ أو أنها فشلت…؟ ومقياس النجاح أو الفشل هو ليس ما يصدر عن الدولة من تصريحات وإعلاميات وافتراضات، وإنما هناك واقع يعيشه المواطن يومياً بكل مرارته وشقائه، وهناك أرقام ومؤشرات دولية تتناول كل هذه التفاصيل.

فحين تكون هذه الأرقام سيئة فمعنى ذلك إن إدارة الدولة فشلت أو على حافة الفشل. وبالمناسبة فإن جميع الدول العربية تصنف دولياً أنها على حافة الفشل أو أنها في حالة إنذار alert state باستثناء الدول التي تورطت في حروب أهليه إذ تصنف على إنها دول فاشلة.

والآن، وحتى نتفهم ما يجري في لبنان والجزائر والعراق،وما هو متوقع أن يجري مستقبلاً في أقطار عربية أخرى ،علينا أن ننظر إلى النتائج الكلية للأداء، لا أن ننشغل فقط بتفاصيل التكوينات والاتجاهات، أو قصص المؤامرات الأجنبية، والتدخلات التي تبحث دائما عن نقاط الضعف لتتسلل من خلالها.

وبالتدقيق في الأداء الكلي، يكاد لا يتبقى شيء من الاختلاف ،بين قطر عربي وآخر، يحمل مضامين يمكن أن يطمئن صانع القرار فيها أنه "مختلف"، وبعيد عن الربيع العربي وموجته الثانية وربما الثالثة أو الرابعة.

لقد حان الوقت، بل منذ سنوات، لإدراك الإدارات والقوى السياسية العربية ،إن العالم قد تغير، والمجتمعات قد تغيرت جذرياً،.فهناك مساءلة و محاسبة في كل مكان، والعاقل من استعد برغبته وإرادته وعمل على التغيير بالتراضي والعقل والعلم والمشاركة، لا بالإكراه والاضطرار.فهذا في النهاية الطريق الذي لا مفر و لا بد منه .

هل تتعلم الإدارات العربية الدرس من الدول الأخرى؟ و يلتقط كل بلد عربي الإشارة اللبنانية ، ناهيك عن إشارات الجزائر والسودان والعراق، وإشارات الربيع العربي وموجته الأولى ،ويشرع ،بالتشارك الصادق في تنفيذ برنامج إصلاح اقتصادي سياسي اجتماعي حقيقي وفوري ليضمن أن المستقبل لن يفاجئه في الموجة الثالثة؟ ذلك هو التحدي.

الكويت :مظاهرات تطالب باقالة الحكومة ومجلس الأمة ..فيديو

Posted: 07 Nov 2019 12:24 AM PST

EIuI699XkAEr6db - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

نقلت وكالات الانباء عن انطلاق مظاهرات في الكويت تحت شعار “بس مصخت” ويطالبون المتظاهرون باقالة الحكومة وحل مجلس الأمة .

وانطلقت المظاهرات منأمام مجلس الأمة احتجاجا على الفساد داخل المؤسسات، في بلد شهد أزمات سياسية نجمت عن مثل هذه التحركات.

وتزامت التظاهرة مع احتجاجات شعبية ضد الفساد لبنان وكذلك العراق المجاور للكويت.

ويندد نواب كويتيون بانتظام بالفساد في الحكومة والبرلمان.

وإستجاب المتظاهرون لدعوة أطلقها النائب السابق صالح الملا عبر وسائل التواصل الاجتماعي للمشاركة في وقفة احتجاجية وافقت السلطات على تنظيمها، تحت شعار “بس مصخت” (كفى).

عائلة طاعن السياح يستنكرون العمل الإجرامي

Posted: 07 Nov 2019 12:08 AM PST

pic 103477 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

اصدرت عائلة منفذ عملية الطعن التي اسفرت عن طعن 8 اشخاص من ضمنهم اربعة سياح اجانب أمس في مدينة جرش الأثرية بيانا استنكروا في العمل الأجرامي الذي نفذه احد ابنائها تاليا نصه

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن أبناء و أحفاد المرحوم الحاج محمد محمد أبوطعيمه (أبو قادوس) في الأردن

السلام عليكم و رحمة الله و الصلاة و السلام على رسول الله

أبناء و أحفاد المرحوم الحاج محمد محمد أبوطعيمه (أبو قادوس) في الأردن يستنكرون الفعل الإجرامي و الذي وقع اليوم في محافظة جرش و نجم عنه إصابة عدد من السياح و أفراد من الأمن العام، و نوضح بأن لا صلة قرابة تجمعنا مع منفذ العملية إطلاقا و اسم العائله ما هو إلا محض تشابه. و إننا إذ ندين هذا الفعل الإجرامي المنفرد، نؤكد على وحدة صفنا الأردني و وقوفنا جندًا للوطن خلف الراية الهاشمية للمحافظة على رفعته و أمنه و أمانه.

حفظ الله الأردن

عائلة الحاج محمد محمد أبوطعيمه (أبو قادوس)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال