صراحة نيوز

السبت، 9 نوفمبر 2019

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

بالفيديو… إجتماع حاشد في الطفيلة دعما للنائب غازي الهواملة

Posted: 09 Nov 2019 05:43 AM PST

fb img 15733069513824313297406799303227 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

تجمع المئات من أبناء محافظة الطفيلة قرب مسجد الراشدين المحاذي لمقر النائب غازي الهواملة في وقفة احتجاجية ردا على ما وصفوه بالمضايقات التى يتعرض لها .

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=2481750958724648&id=2740916602646620

وفاة الشاعر الأردني نايف أبو عبيد

Posted: 09 Nov 2019 01:51 AM PST

15732929212608376739061898270073 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز-

توفي الشاعر الأردني نايف أبو عبيد، صباح اليوم السبت، في مدينة إربد عن عمر يناهز 84 سنة.

وسيوارى جثمان ابو عبيد الى مثواه الاخير بعد الصلاة عليه بمسجد صدام في مدينة الحصن بعد صلاة عصر غدا الاحد.

السيرة الذاتية

الاسم :نايف سليم أبو عبيد

مكان و تاريخ الولادة:الحصن/اربد 15/4/1935.

المؤهل العلمي:

– ليسانس آداب/لغة عربية من جامعة بيروت العربية.

– دبلوم دراسات عليا في الآداب الشرقية/جامعة القديس يوسف – بيروت.

الخبرات العملية:

– ثلاثون عاما في مجالي الإدارة و الإعلام (الإذاعة).

الإنتاج الإبداعي :

– عشرة دواوين شعرية بالفصحى و المحكية الأردنية.

– الأعمال الشعرية الكاملة.

– مختارات من الشعر الشعبي الأردني..إعداد و تقديم

– مخطوطات لم تطبع بعد:

1.حكايات صغيرة.

2.قول في التراث الأردني.

3.ديوان شعر للأطفال.

4.ديوان بالمحكية الأردنية.

5.صبا الصحارى…دراسة شعرية لشيخات القصيد البدوي شرح و تعليق.

– المشاركة في مهرجانات شعرية محلية و عربية و دولية.

-حائز على وسام الاستقلال من الدرجة الثانية للتميز الشعري.

في العمل الإذاعي :

واكبت العمل الإذاعي منذ خمسين عاما ، وكنت أشارك في الإعداد الإذاعي الثقافي بدون التزام وظيفي حتى عام 1977 عندما التحقت بالإذاعة الأردنية رسميا ، و كنت رئيسا للقسم الثقافي ، ورئيسا للجنة النصوص الغنائية حتى عام 1984 ، استقلت بعدها للتفرغ للعمل الخاص ، ولكن بدون انقطاع عن التعاون مع الإذاعة الأردنية.

كتبت العديد من النصوص الغنائية التي تم تلحينها و غناؤها من قبل ملحنين و مطربين أردنيين و عرب. كما كتبت و قدمت العديد من البرامج الإذاعية الثقافية و الندوات الأسبوعية.

زين تُطلق من الكرك جولة الجنوب لخماسيات كرة القدم

Posted: 09 Nov 2019 12:53 AM PST

main image5dc67c5c31682 - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز –

أقامت شركة زين الأردن يوم الجمعة بطولتها لكرة القدم الخماسية في محافظة الكرك، وذلك في مستهل بطولاتها لمحافظات جنوب المملكة.

وانطلقت منافسات البطولة -التي أقيمت في صالة مديرية شباب الكرك- بمشاركة ٣٢ فريقاً من مختلف مناطق المحافظة، ممن قاموا بالتسجيل من خلال الرابط الذي خصصته زين عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تنافست الفرق المشاركة وسط أجواء حماسية بحضور الجماهير التي تواجدت لمؤازرة فرقها.

وفي ختام البطولة تم تتويج فريق “Soul” الذي ظفر بلقب البطولة، وفريق “كلنا معاذ” الذي حل بالمركز الثاني.

وتأتي إقامة هذه البطولة استكمالاً لسلسلة بطولات زين الخماسية لكرة القدم، التي تقيمها في مختلف محافظات المملكة انطلاقاً من حرصها المستمر على إقامة الفعاليات الرياضية والشبابية المختلفة في كافة أرجاء الوطن، لإعطاء الفرصة للشباب من أصحاب المواهب الكروية لإبراز مواهبهم وعيش أجواء المنافسة في لقاءات كروية مميزة يديرها حكام الاتحاد الأردني لكرة القدم، ولفرصة الفوز بجوائز نقدية قيّمة.

وكانت شركة زين قد أقامت في وقت سابق بطولاتها الكروية في اربد والزرقاء والبلقاء وعجلون (للاعبي جرش وعجلون) وشرق عمان، بالإضافة إلى بطولتها النسوية التي أقامتها الشهر الماضي بالتزامن مع شهر التوعية بسرطان الثدي، فيما تعتزم الشركة مواصلة بطولاتها لتشمل جميع محافظات المملكة، حيث دعت الشباب إلى متابعة حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي للمشاركة في بطولاتها القادمة فور الإعلان عنها.

هل نشهد اعلام دولة في عهد العضايلة

Posted: 09 Nov 2019 12:19 AM PST

11059 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – كتب ماجد القرعان

رغم التوجيهات الملكية السامية للحكومات المتعاقبة بانفتاح الاعلام الأردني وخاصة الرسمي ليصبح اعلام دولة بالنقد المسؤول والكلمة الحرة الذي ركيزته ثوابت الدولة الأردنية الا ان الأعلام الرسمي ما زال يدور في حلقة مفرغة .

الاعتراف بانه ما زال اعلام حكومات يخضع لنفسيات المسؤولين ويدور في فلكهم وأضعف ما يكون في مواجهة الاشاعات التي تسري كما النار في الهشيم بمثابة الخطوة الأولى لبدء مرحلة تصويب وصولا الى اعلام في مستوى الأحداث المحلية على وجه الخصوص .

مضحك ومبكي في آن واحد ان نُحجم الأعلام الرسمي في عالم الفضاء المفتوح ليتعامل فقط مع ما تمليه الحكومات عليه وان تعتمد على تطبيقات لدحض الأشاعات #حقك_تعرف على سبيل المثال

الأعلام الذي يقوم عليه مختصون في مهنة المتاعب بمثابة الجيش الثاني للدولة فنقدهم وتأشيرهم على مواطن الخلل لا يعني المساس بكرامة الشخص المسؤول الحريص على المصالح العليا للوطن لكنه بالتاكيد مزعج ومقلق بالنسبة للمسؤولين ” المشموسين ” بسلوكيات استثمار مواقعهم لغايات التنفع والتكسب ومثل هؤلاء بمثابة السوس الذي ينخر الجسد ولا لزوم لبقائهم لا بل ” بالناقص عنهم ”

النقد البناء الذي يرتكز على المعلومة الصحيحة ومهما كان موجعا ومؤلما بمثابة لبنة تُسهم في اصلاح مواطن الخلل ومن يخشون ذلك ينطبق عليهم المثل القائل ” اللي على راسه بطحه يحسس عليها ”

الوسط الصحفي متفائل كثيرا بتولي صاحب الخلق الرفيع امجد العضايلة حقيبة الأعلام ناطقا رسميا باسم الحكومة والذي خبروه جيدا حين كان يتولى اعلام الديوان الملكي الهاشمي العامر .

نعي تماما ان المرحلة صعبة لكننا مؤمنون بأهمية الأعلام الحر في خدمة الوطن ومواجهة التحديات فهل نشهد خطوات عملية في عهد خريج الديوان الملكي لتنقل الاعلام الرسمي من اعلام حكومات الى اعلام دولة ونشهد شراكة حقيقية مع الاعلام الخاص .

الدنمارك : لبناني أخر متورط بتفجير الطائرة الروسية فوق سيناء عام 2015

Posted: 08 Nov 2019 11:09 PM PST

1 1296504 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

كشفت هيئة الإذاعة الدنماركية، الجمعة، هوية أحد المتورطين في تفجير طائرة ركاب روسية فوق سيناء عام 2015، مما أدى إلى مقتل أكثر من 200 شخص.

وقالت الإذاعة الدنماركية إن الإرهابي الدنماركي من أصل لبناني باسل حسن ساهم في التخطيط لتفجير الطائرة الروسية، وذلك حسب ما صرح به الإرهابي الأسترالي خالد خياط، الذي أدين في وقت سابق من هذا العام بتهمة الإرهاب.

وأوضح المصدر أن خياط، وهو أيضا من أصول لبنانية، جرى اعتقاله بعد اتهامه بالتخطيط لتفجير طائرة تابعة لشركة الاتحاد للطيران الإماراتية قبل نحو عامين.

وقال الخياط، خلال الاعترافات التي أدلى بها للشرطة “هناك أيضا طائرة انفجرت في مصر، وكان نفس الشخص وراءها (باسل حسن)”.

وذكرت الهيئة أن باسل حسن ولد في عام 1987، واسمه الحقيقي محمد باسل الشيخ، وتخرج من كلية الهندسة.

وتشير معطيات الصحافة الدنماركية إلى أن باسل كان شخصية رئيسية في “العمليات الخارجية” لتنظيم داعش الإرهابي.

وكان اعتداء إرهابي استهدف في أكتوبر 2015 طائرة إيرباص تابعة لشركة روسية بعيد إقلاعها من شرم الشيخ، مما أدى إلى سقوطها فوق سيناء ومقتل 224 شخصا. وقد تبنى تنظيم داعش مسؤولية هذا الهجوم.

سكاي نيوز عربية

اجواء معتدلة الحرارة اليوم السبت

Posted: 08 Nov 2019 11:04 PM PST

pic 30344 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

تكون الأجواء اليوم السبت، معتدلة الحرارة في أغلب المناطق وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتغطي سماء المملكة كميات من الغيوم تدريجيا على ارتفاعات متوسطة، وتتهيأ الفرصة لهطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في الأنحاء الجنوبية من المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

أما في الليل تكون الأجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق ومعتدلة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع استمرار ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة .

وحسب دائرة الأرصاد الجوية، تبقى الأجواء معتدلة الحرارة يوم غد الأحد، وتغطي السماء كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة في أغلب المناطق وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في مناطق عمان اليوم ما بين 26 -16 درجة مئوية، وفي المناطق الشمالية 29 – 18، والمناطق الجنوبية 23 -15، وتصل العظمى في مدينة العقبة إلى 35 والصغرى 22 درجة .

واشنطن تطالب برفات جنودها الذين قتلوا في الصين خلال الحرب العالمية الثانية

Posted: 08 Nov 2019 10:57 PM PST

440px Canadian tank and soldiers Vimy 1917 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أعلن مسؤول كبير في البنتاغون، الجمعة، أنّ الولايات المتحدة تُريد تعزيز تعاونها العسكري مع الصين، وترغب خصوصًا في إعادة رفات الجنود الأميركيّين، الذين قتِلوا في الصين خلال الحرب العالمية الثانية.

وأشار راندال شرايفر، المسؤول عن منطقة آسيا والمحيط الهادئ في البنتاغون، إلى أنّ وزير الدّفاع الأميركي مارك إسبر الذي من المقرّر أن يزور آسيا الأسبوع المقبل، سيلتقي نظيره الصيني الجنرال وي فنغ على هامش اجتماع دولي في بانكوك.

وقال شرايفر “نُفضّل أن تكون هناك علاقة تعاون أكبر مع الصين”.

وأضاف أنّ إسبر “سيطلب مزيدًا من التعاون بشأن المفقودين (..) بخاصّةٍ في الحرب العالمية الثانية، وهو مجال نتعاون فيه بشكلٍ متقطّع مع الصينيين. نرغب في أن تعود (هذه العلاقة) إلى مستوى أقوى”.

ولفت إلى أنّ إسبر يُفترض أن يناقش أيضًا انتهاكات العقوبات الدوليّة المفروضة على كوريا الشمالية، وتتهم الولايات المتحدة بكين خصوصا بتوفير النفط لنظام بيونغ يانغ، في انتهاك للحظر المفروض عليها.

وخلال جولته، يزور إسبر أيضًا سيول ومانيلا وهانوي.

صراحة الاردنية تُهنىء بذكرى المولد النبوي الشريف

Posted: 08 Nov 2019 10:45 PM PST

3 10 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

بمناسبة ذكرى مولد رسولنا العظيم محمد صلى الله عليه وسلم التي تصادف اليوم السبت تتقدم ادارة صراحة الاردنية ” صراحة نيوز ” من قائد الوطن حفيد المصطفى جلالة الملك عبداالله الثاني وسمو الأمير الحسين ولي العهد والأسرة الأردنية الواحدة والأمتين العربية والإسلامية بأسمى آيات التهنئة والتبريك  سائلين المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة العزيزة على جلالته بالخير واليمن والبركات وعلى الشعب الأردني بمزيد من التقدم والرفعة والازدهار.

وكل عام والجميع بخير.

وفيات الاردن 9-11-2019

Posted: 08 Nov 2019 10:32 PM PST

الوفيات 6 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز-

– جهاد ساير عوض سهاونه – المفرق

– حكمت محمد زين أبو الفيلات – خلدا

– مرسيل عباس نصار فاخوري – بيادر وادي السير

بوصلة الاتجاه

Posted: 08 Nov 2019 08:18 PM PST

main image5c1f508e2c0fc 3 13050348353219021128 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم د حازم قشوع

تدخل الحكومه فى الربع الرابع والاخير من عمر المجلس النيابي ، وضمن اولويات موضوعيه تفرضها عليها مناخات الربع الاخير ، بحيث يخيم عليها مناخاتها الاستحقاق الانتخابي النيابي ، وذلك ضمن سلم اولويات يقوم على الاصلاح السياسي وليس على اعراب جمل الاصلاح الاقتصادى او الادارى فان طيبعه المشهد الموضوعي
تفرض ايقاعها وهذا يندرج فى اطار المناخات التحضيريه التى ترافق عادتا الربع الاخير من عمر مجلس النواب ،

حيث غالبا ما يكون الاصلاح السياسي فيها عند سلم الاوليات وأدواته القانونيه التى يمثلها قوانين الاحزاب والانتخاب والاداره المحليه فى طليعه القوانين التى تدخل فى مجلس التشريع ، وهى قوانين ناظمه للحياه العامه من المفترض ان يتم الحوار حولها ليس فقط من اجل كيفيه تعديلها لكن من اجل تسخين الاجواء تجاه الاستحاق الانتخابي القادم ، فان الحديث حول القوانين الناظمه هو حديث مهم لا تقتصر اهميته حول شكل القانون بل حول الانتخابات وكيفيه المشاركه فيها ، وهذا ما يساعد على تشكيل مناخات الراى من واقع قدرة هذا الحوار ، على تشكيل مناخات راى عام التى تدعم مناخات الترشح ووترتقي فى ميزان المشاركه .

صحيح ان الحاله المعيشيه بات صعبه والواقع الاقتصادى غدا مازوم وهى جوانب بحاجه الى اهتمام ، لكن الايقاع الموضوعي يفرض نفسه على سلم الاولويات والربع الاخير فى بيدر مجلس النواب ” بيدر مكاثي مش بيدر قمح ” والاصلاح السياسي ياتي حكما بسبب تشكيل الاجواء الانتخابيه عادتا التى ترافق مناخات الربع الرابع من عمر المجلس ، الامر الذى بحاجه الى موائمه بين الورشات الحكوميه ومناخات العبدلى حتى يتم التركيز على حالة المشهد العام وتكون بوصلة اتجاه واحده وتصبح المشاركه فى المشهد منسجمه بين تشريعاتها القانونيه ومناخاتها المحيطه وحتى تبتعد ايضا عن مسرح الاولويات المتناقضه فى المشهد العام ، بين البنيه الاساسيه والواقع المحيط ولا يكون حال المشهد يقول “العرس فى الكرك وطخ فى جبع “.

اذا الدوله وليس الحكومه فقط امام استحقاق انتخابى وهى بحاجه الى بناء سياساتها بناءا على الاستحقاق الموضوعي ، مع التاكيد على اهمية الاسراع فى انجاز الوجبات الاقتصاديه ما امكن لكن ليس على حساب اولويات الحاله التى بدات تعد العده تجاه الاستحقاق الانتخابي وهى بحاجه الى تظاهر كل الجهود الرسميه والمجهودات الشعبيه من اجل الاردن ومكانته المقدره فى الديموقراطيه التعدديه والانتخابات النيابيه ،

ننتظر غدا ، خطاب العرش السامي عند افتتاح الدوره العاديه لما سيحمله من رؤيه وما يتضمنه من رساله تحدد عبرها بوصله السياسات ، كما يتوقع ان ينهي جدليه الاجتهاد ويوضح مسار الاتجاه ، وهذا ما سيجيب على كثير من الاسئله التى كانت فى رسم الاجابه ويوضح بوصلة الاتجاه .

د.حازم قشوع

7 إصابات بمشاجرة في لواء المزار الجنوبي

Posted: 08 Nov 2019 02:32 PM PST

EI4Z8x1W4AI3d0x - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أصيب 7 أشخاص بمشاجرة اندلعت في منطقة الطبية بلواء المزار مساء الجمعة.

وجاء في المعلومات  إن مشاجرة اندلعت بين عدد من الأشخاص نتيجة خلافات بينهم ونتج عنها إصابة سبعة اشخاص   وتم اخلاء الاصابات إلى مستشفى الكرك الحكومي، ومستشفى الأمير علي العسكري وحالتهم العامة متوسطة وبوشرت التحقيقات.

الذهب يسجل أكبر أسبوع من الخسائر في 3 أعوام

Posted: 08 Nov 2019 02:13 PM PST

598693 o - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

هبطت أسعار الذهب أمس الجمعة إلى أدنى مستوى في ثلاثة أشهر وسجلت أكبر خسارة أسبوعية في ثلاث سنوات مع تضرر جاذبية المعدن النفيس كأداة استثمارية آمنة من تطورات إيجابية في محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1461.66 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول منهيا الأسبوع على هبوط قدره 3.5 في المئة، وهى أكبر خسارة أسبوعية منذ نوفمبر 2016 .

وفي وقت سابق من الجلسة هبط المعدن الأصفر إلى 1455.80 دولار وهو أدنى مستوى منذ الخامس من أغسطس.

وانخفضت عقود الذهب الأميركية 0.2 بالمئة لتبلغ عند التسوية 1462.90 دولار للأوقية.

وقالت متحدثة باسم البيت الأبيض إن الرسوم الجمركية على بضائع صينية قد تلغى إذا تم الوصول الى اتفاق للتجارة بين الولايات المتحدة والصين.

وسجل الدولار أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع أمام سلة من العملات الرئيسية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 1.6 بالمئة الى 16.83 دولار للأوقية بعد ان لامست أدنى مستوى منذ الثالث عشر من أغسطس، وسجلت أكبر هبوط أسبوعي منذ أكتوبر 2016 .

وانخفض البلاتين 2.2 بالمئة الى 888.77 دولار للأوقية وينهي الاسبوع على خسارة بحوالي 6 بالمئة، وهو أكبر هبوط أسبوعي منذ نوفمبر2015 .

وتراجع البلاديوم 3.2 بالمئة إلى 1744.65 دولار للأوقية بعد أن لامس أدنى مستوى في أسبوعين، وسجل أول خسارة أسبوعية في خمسة أسابيع.

الأمير حمزة يرزق بالحسين

Posted: 08 Nov 2019 01:43 PM PST

EI4NNWuWoAEj7UE - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

تناقل نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي بأن الأمير حمزة بن الحسين رزق وزوجته الأميرة بسمة حمزة بمولود ذكر أسمياه ” الحسين ” لينضم بذلك إلى شقيقاته صاحبات السمو الملكي الأميرات : زين ، نور ، بديعة ، نفيسة .

واصدر الديوان الملكي الهاشمي بيانا اعلن فيه بأن صاحب السمو الملكي الأمير حمزة بن الحسين، وصاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة حمزة، قد رزقا اليوم الجمعة، الواقع في الحادي عشر من شهر ربيع الأول 1441 هجرية، الموافق للثامن من شهر تشرين الثاني 2019 ميلادية، بمولود أسمياه حسين، جعله الله قرة عين لوالديه.

والديوان الملكي الهاشمي، إذ يعرب عن أصدق آيات التهاني والتبريكات لسمو الأمير حمزة وسمو الأميرة بسمة بمولودهما، صاحب السمو الملكي الأمير حسين بن حمزة، ليسأل الله عز وجل أن يحفظ الأمير الغالي، ويكلأه بعين رعايته في كنف والديه والأسرة الهاشمية، برعاية عميد آل البيت صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، حفظه الله ورعاه.

الوزير البطاينة يُوضح ما جرى خلال استضافته ضمن برنامج ستون دقيقة

Posted: 08 Nov 2019 01:29 PM PST

339485 6 1573243737 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أكد وزير العمل نضال البطاينة بأنه يعرف حدوده ولا يتعداها وان ما جرى بينه وبين مقدم برنامج ستون دقيقة خلال استضافته اليوم لم يكن شخصي وانما مهني بحت  .

واضاف في توضيح وزعه على وسائل الاعلام ” تمت دعوتي للبرنامج لهذا اليوم للحديث عن اتفاقيات التشغيل الأخيرة والملزمة بتشغيل ١٢٥٠٠ اردني ، وتفاجأت بالمقدمة التي تشير إلى: ( ترقيع وزارة العمل للبيانات والوظائف التي يتم الإعلان عنها عبارة عن إبر تخدير ) “

واضاف وبكل احترام  اعلمت المقدم بأنني اتحفظ على المقدمة الغير معروف مصدرها ولا يجوز أن نبني حديث تلفزيوني على مصادر غير معروفة (خصوصا بعد مبادرتي بالمؤتمر الصحفي وإتاحة البيانات للتدقيق).

توضيح البطاينة لقي ترحيبا لدى الوسط الصحفي ما يؤكد حرصه بالتعامل بشفافية واستعداده لتقديم ما يطلبوه من معلومات

تاليا نص التوضيح

اخواتي واخواني أعضاء السلطة الرابعة

بالنسبة لما دار بيني وبين الأخ المقدم لبرنامج ستون دقيقة هذه الليلة:

أنتم تعلمون، بأن وزارة العمل قامت وللمرة الأولى بعرض بيانات التشغيل من خلال مؤتمر صحفي وقمت شخصيا بالطلب من جميع الحضور للتقدم الى شاشة الضمان الاجتماعي التي كانت موجودة في القاعة وفحص البيانات وتدقيقها، وهذا ما تم بالفعل، وخرجنا بتأكيد البيانات باشادة الجميع بنزاهة بياناتنا، وقلت بعدها بأن وزارة العمل لا تتفاخر (لا سمح الله) باي بيانات لان الأردنيين بحاجة لوظائف أكثر من ذلك وهذا ما نعمل عليه.


تمت دعوتي للبرنامج لهذا اليوم للحديث عن اتفاقيات التشغيل الأخيرة والملزمة بتشغيل ١٢٥٠٠ اردني ، وتفاجأت المقدمة التي تشير إلى: ( ترقيع وزارة العمل للبيانات والوظائف التي يتم الإعلان عنها عبارة عن إبر تخدير )، بكل احترام واعلمت المقدم بأنني اتحفظ على المقدمة الغير معروف مصدرها ولا يجوز أن نبني حديث تلفزيوني على مصادر غير معروفة (خصوصا بعد مبادرتي بالمؤتمر الصحفي وإتاحة البيانات للتدقيق).

عاد الأخ المقدم وسألني، هل نحن بحاجة للهيئة التي تم إنشاؤها مؤخرا للربط بين مخرجات التعليم وسوق العمل ، ولأنه لا يوجد هيئة لذلك ومنعا لاحراج المقدم قلت له (هل تقصد هيئة المهارة ؟ ) فاصر على وجود هيئة أخرى(وهذا اخواني غير مقبول لأنكم تعلمون الرأي العام بخصوص انشاء مزيد من الهيئات ) ، وفي ظل اصرار المقدم على وجود مثل تلك الهيئة قلت له( من اين ياخي حصلت على معلوماتك )، فلا توجد هيئة وإنما لجنة بدون تقاضي أي مخصصات.

وبامكانكم جميعا تدقيق كل ذلك مع الأخ محمد بلقر مدير عام المؤسسة والاخت نداء الروابدة معدة البرنامج.

في النهاية لكم جميعا المحبة والتقدير ، ولم يكن اسلوبي متعالي لا سمح الله ، فأنا لدي المعلومة والاخ المقدم لم يكن موفق بمعلوماته ومصادرها، ولم يكن بوسعي السكوت دون إظهار الحقيقة للمشاهدين لعدم فتح المجال للتاويلات، انا لست متعالي ولكنني أعرف حدودي ولا أتعداها. الموضوع لم يكن شخصي وإنما مهني بحت . لكم جميعا الاحترام

فيديو الحلقة

بيان لمجمع النقابات في الطفيلة : نقف الى جانب النائب الهواملة “

Posted: 08 Nov 2019 01:16 PM PST

615edd05c673001ca3dd4ad66c01cea5 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

اكدت الهيئة المشرفة على مجمع النقابات المهنية فرع الطفيلة وقوف النقابيين في المحافظة الى جانب النائب غازي الهواملة ضد ما وصفوه بالهجمة الشرسة التي يقودها الفاسدون على الشرفاء من ابناء الوطن .

وقالت في بيان وصل ادارة التحرير نسخة منه ان النائب الهواملة لم يكن الا فارسا مغوارا ضد الفساد والمفسدين ولم يكن الا وطنيا حرا أبيا نذر نفسه لمنعة الوطن وغايته ليكون عصيا على الفاسدين والدخلاء الذين باعوا الوطن ومقدراته بأبخس الاثمان كما جاء في البيان .

واضاف البيان ان الطفيلة وكل ابناء وبنات الوطن الأوفياء من اقصى شماله الى أقصى جنوبه يقفون سدا منيعا في وجه الفساد والمفسدين وأبواقهم الرخيصة .

76686389 2518225381594588 7930433954153234432 o - صراحة نيوز - SarahaNews

شمعون بيريز طلب الحصول على الجنسية الفلسطينية.. وثيقة

Posted: 08 Nov 2019 12:21 PM PST

773x435 story 7d01a046 52c4 573a 803a 6d41525bb038 399900 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

كشفت معلومات سرية أن الرئيس الإسرائيلي الأسبق شمعون بيريز تقدم بطلب للحصول على الجنسية الفلسطينية في العام 1937، أي خلال فترة الانتداب البريطاني على فلسطين وقبل إعلان قيام دولة إسرائيل في العام 1948.

بيريز الذي قدم إلى فلسطين كمهاجر كان يشتغل كفلاح وأودع طلبا للحصول على الجنسية الفلسطينية كما أقسم بالوفاء والإخلاص للحكومة الفلسطينية وطلب تغيير اسمه.

وأظهرت المعلومات المنشورة أنه وفي عهد الانتداب البريطاني على فلسطين ما بين عامي 1937 و1947 تقدم حوالي 67 ألف يهودي بطلب للحصول على الجنسية. وخصت معظم هذه الطلبات يهودا قدموا إلى فلسطين من دول أوروبا الشرقية وشغلوا فيما بعد مناصب هامة في إسرائيل حين تم إعلان قيامها في العام 1948.

808x454 story 7d01a046 52c4 573a 803a 6d41525bb038 47951 - صراحة نيوز - SarahaNews

طلب التجنيس الذي تقدم به شمعون بيريز تم العثور عليه من طرف شركة إسرائيلية تعمل في مجال دراسة السلالات وتحصلت على هذه الوثائق السرية والرسمية من هيئة الأرشيف الإسرائيلية. وقد وجدت سلطات الانتداب البريطاني خلال تلك الفترة الطلب الي حمل توقيعا بخط يد شمعون بيريز، وورد في الطلب أن بيريز كان يعمل في مجال الزراعة لهذا طلب أن يصبح اسمه شمعون بدلاً من شيمل.

1111 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

البطاينة : ابواب الوزارة فاتحة لمن يريد التأكد من الإنجازات

Posted: 08 Nov 2019 11:45 AM PST

20191108 203431  - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

رفض وزير العمل نضال البطاينة التشكيل بالارقام التي كشفتها الوزارة قبل ايام في مؤتمر صحفي بالنسبة لانجازات الوزارة وخاصة في تشغيل الاردنيين .

جاء ذلك خلال استضافته في برنامج ستون دقيقة الذي بثه التلفزيون الاردني اليوم الجمعة وقدمه الزميل المذيع حسن الكردي .

واضاف الوزير ان ابواب الوزارة فاتحة أمام من يريد التحقق من الأنجازات وجاهزون لتقديم كافة التسهيلات للوقوف على حقيقة الانجاز .

وكشف البطانية الى ان نحو 12500 شخص سيستفيدون من البرنامح الوطني للتدريب والذي ينتهي بالتشغيل لافتا الى ان الدفعة الأولى ستبدا قريبا وتستمر لمدة ستة شهور والذي يجري بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية .

واضاف ان نحو ثلاثة الاف مواطن اردني استفادوا من فرص العمل في دولة قطر ومن اصل 10 آلاف فرصة قدمتها للاردن مشيرا الى ان الأخوة القطريين وعدوا بزيادة هذا الرقم .

كما كشف البطاينة عن خطة الوزارة لزيادة عدد العاملات في مشاريع الفروع الانتاجية التي وفرت نحو 7 آلاف فرصة عمل لافتا الى انه سيتم افتتاح قروع جديدة لترتفع عدد الفرص الى زهاء 10 ألاف فرصة .

كما لفت الوزير البطاينة الى مجموعة من الإتفاقيات التي وقعتها قبل أيام مع مستشفيات خاصة وشركات مختلف لتوفير فرص عمل جديدة مشددا حرص الوزارة على تنفيذ خطة طموحة لتشغيل الاردنيين وتنظيم تواجد العمالة الوافدة مع التأكيد على التزام الوزارة بعدم السماح للعمالة الوافدة بالعمل في المجالات المغلقة أمامهم .

مقتل 6 اشخاص واصابة 100 خلال المظاهرات في العراق

Posted: 08 Nov 2019 10:56 AM PST

2019118132330667IZ - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

دخلت المظاهرات الاحتجاجية في بغداد وعدد من المحافظات العراقية أسبوعها الثالث اليوم الجمعة.

وأبلغ متظاهرون، أن نحو 6 متظاهرين قتلوا وأصيب أكثر من 100 آخرين خلال مصادمات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في البصرة وبغداد.

وتشهد ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد وساحات التظاهر الأخرى في محافظات البصرة وميسان والناصرية والمثنى والديوانية وكربلاء والنجف والحلة والمثنى، منذ ليلة الخميس وصباح اليوم، اكتظاظاً شعبياً كتقليد أسبوعي للتجمع يوم الجمعة.

ويشهد ميناءأم قصر في البصرة منذ ساعات الصباح الأولى اليوم الجمعة، حركة واسعة للشاحنات لنقل السلع والبضائع بعد انفراج أزمة إغلاقه من قبل المتظاهرين مؤخراً، ما أدى إلى خسائر مالية تجاوزت الستة مليارات دولار.

ومن المنتظر أن يعقد البرلمان العراقي يوم غد السبت جلسة لمناقشة تداعيات المظاهرات الاحتجاجية المتواصلة منذ الـ25 من الشهر الماضي وحتى الآن، حيث يسعى البرلمان إلى استجواب رئيس الحكومة عادل عبد المهدي لعرض موقف حكومته أمام البرلمان بشان المظاهرات.

وأعلنت السلطة القضائية في هيئة النزاهة الحكومية منع سفر واستجواب عدد من النواب والمحافظين وأعضاء مجالس المحافظات في البصرة والسماوة والديوانية والحلة للتحقيق معهم في ملفات فساد تتعلق بالمال العام، كجزء من مطالب المتظاهرين للحد من ظاهرة الفساد.

كما أعلنت نقابة المعلمين إنهاء اعتصامها في ساحة التحرير وفي ساحات التظاهر بالمحافظات بعد أسبوعين من أكبر إضراب تشهده المدارس العراقية في تاريخها لمساندة المتظاهرين.

وسينتظم طلبة المدارس الابتدائية والمتوسط والثانوية في صفوف الدراسة ابتداء من يوم الأحد المقبل.

وتطالب التظاهرات بإقالة الحكومة وحل البرلمان وإعادة تعديل بنود في الدستور العراقي ومكافحة الفساد

عمان الاهلية تهنىء بعيد المولد النبوي الشريف

Posted: 08 Nov 2019 08:37 AM PST

thumbnail 43 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أسرة جامعة عمان الاهلية تتقدم بالتهنئة والتبريك من صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم ومن الأسرة الهاشمية ومن الشعب الاردني والامتين العربية والاسلامية بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف …داعين الله ان يعيده عليهم جميعا بالخير واليمن والبركات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال