صراحة نيوز

الاثنين، 11 نوفمبر 2019

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

فيديو وصور .. الملك وولي العهد في الباقورة

Posted: 11 Nov 2019 06:10 AM PST

74173846 2786929188024061 687156443366817792 o - صراحة نيوز - SarahaNews

صراخة نيوز –

قام جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، يرافقه سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، اليوم الاثنين، بزيارة الى منطقة الباقورة.

وكان في استقبال جلالته لدى وصوله، رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

واستمع جلالة القائد الأعلى إلى إيجاز قدمه قائد المنطقة العسكرية الشمالية حول الأهمية التاريخية والجغرافية والاستراتيجية للمنطقة.

وأكد قائد المنطقة العسكرية الشمالية فخر واعتزاز جميع مرتبات المنطقة بقرارات جلالة القائد الأعلى، وجاهزيتهم للدفاع عن ثرى الوطن بالمهج والأرواح.

72635265 2786929608024019 3618156986467614720 o - صراحة نيوز - SarahaNews 73497784 2786929551357358 1437944777139027968 o - صراحة نيوز - SarahaNews 74495723 2786929174690729 6187181001576284160 o - صراحة نيوز - SarahaNews 75362173 2786929221357391 8533071565758136320 o - صراحة نيوز - SarahaNews
222 1 - صراحة نيوز - SarahaNews 333 - صراحة نيوز - SarahaNews 444 - صراحة نيوز - SarahaNews

الرمثا : افشال محاولة احتيال على مواطن بمبلغ مليون دينار

Posted: 11 Nov 2019 05:59 AM PST

328528 8 1565075204 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أحبط العاملون في إدارة البحث الجنائي، محاولة ثلاثة اشخاص الاحتيال على مواطن بمبلغ مليون دينار، والقت القبض على أحد المتورطين في لواء الرمثا، بحسب مديرية الأمن العام.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، في بيان، ان معلومات وردت للعاملين في إدارة البحث الجنائي حول نية عدد من الأشخاص الاحتيال على مواطن عن طريق إيهامه أن بحوزتهم مبلغ 2 مليون دولار للبيع باقل من سعر السوق مقابل مليون دينار، حيث بوشرت التحقيقات للتأكد من صحة تلك المعلومات والقاء القبض على احد المتورطين.

وأضاف الناطق الإعلامي أنه ومن خلال التحقيقات تم التأكد من المعلومات وموعد اتمام عملية البيع وهوية الاشخاص المتورطين حيث تم مداهمة المكان واحبطت عملية البيع، والقي القبض على احد الاشخاص المتورطين، مشيرا إلى أن البحث جار عن اثنين اخرين احدهما مطلوب وبحقه 12 طلبا والاخر بحقه 4 طلبات في قضايا احتيال وسرقات وما زال التحقيق جاريا.

الخصاونة مفتيا عاما للمملكة والربطة قاضيا للقضاة

Posted: 11 Nov 2019 05:53 AM PST

hx1w04mw - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

صدرت الإرادة الملكية السامية بالموافقة على تعيين سماحة الشيخ عبدالكريم سليم السليمان خصاونة، مفتيا عاما للمملكة برتبة وراتب الوزير وصلاحياته، اعتبارا من تاريخ 11 تشرين الثاني الحالي.

كما صدرت الإرادة الملكية السامية بالموافقة على تعيين سماحة الدكتور عبدالحافظ الربطة، قاضيا للقضاة بالفئة العليا من المجموعة الأولى، اعتبارا من تاريخ 11 تشرين الثاني الحالي.

غازي .. غزى القلوب .. وتسيد القلوب

Posted: 11 Nov 2019 05:42 AM PST

fb img 1573479674815693071623270331637 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم عوض ضيف الله الملاحمه

الأردنيون ، بسبب معاناتهم ، وتجاهل متطلباتهم ، وعدم الاستجابة لمطالبهم لإنقاذ الدولة الأردنية ، يبحثون عن مُنقذ ، عمن يواجه ، ويجابه ، ويقول الحق ، ويكشف الظلم . يودون نموذجاً وطنياً ، شريفاً ، نظيفاً ، جريئاً ، نزيهاً، لا يبحث عن مكتسبات شخصية ، آنية ، رخيصة ، أنانية .

بإمكان غازي بعد وصوله الى هذا الموقع الرقابي التشريعي ان يوظف كل الأدوات ، والفرص المتاحة اليه ليتكسب ، ويحصل على الكثير من المنافع ، كما ان بامكانه ان يَنظر ، ويخطط لما بعد النيابة ، كونه محامي ، ففرص تنفيعه من الدولة الأردنية كثيرة جداً ويصعب حصرها ، بالحصول على العديد من التوكيلات ، ومجالس الإدارات ، والمناصب المتنوعة ، خاصة ان مهنته ، تعتبر مثل ( جوكر الشَدِّه ) أينما وُضِع ، فالموقع مناسب .

لكنه انحاز الى قيمه اولاً ، ولأن مبادئه راسخة ، ثابته ، ولانه لا يتلون ، ولا يجامل ، ولأنه اردني صلب ، عنيد ، إرادته تَفِلُ الحديد ، قال ، وفعل ، وتجرأ ، وكسر ، وتجاوز ، وإستسهل طريق الصِعاب . غازي نموذج مشرف للأردني الأصيل الذي لم يُدجّنْ .

غازي ، للعلم لم يعمل شيئاً متميزاً ، متفرداً ، إذا ما قورن بالأردنيين الشرفاء ، لكن ما وصلت اليه إدارة الدولة الأردنية من انحدار في الاداء والقيم ، خلق من غازي بطلاً .. وهو كذلك .

لنتذكر مئات المواقف الجريئة ، الرجولية لمئات الأردنيين في القرن الماضي ، قبل ان يبدأ انحدار الدولة الأردنية ، حيث كان لرجال الأردن مواقف قمة في الجرأة ، تصل لحد الجسارة ، والتفرد في مناصرة الحق . ولهذا وقف الأردنيون الشرفاء ، وهبوا هبة رجل واحد ، للدفاع عن غازي ، لانهم يستذكرون ، ويرون في غازي ، رجالات الأردن فيما قبل ثمانينيات القرن الماضي ، انه الحنين للمواقف الرجولية الذين كانوا يقولون الحق ولا يخشون لومة لائم .

للأردن ، والى غازي الاردني النبيل ، الى غازي الرجل الحق ، كل الاحترام والمؤازرة ، والى الأردن التَسيُّد والبقاء .

أيها العرب ارفعوا قبعاتكم لسيدنا الملك فهو البطل

Posted: 11 Nov 2019 04:36 AM PST

222 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – د . ايمان الشمايلة الصرايرة

نرفع الهامات عالية ونقف مرفوعي الرأس أمام قيادة حكيمة وقوية وشجاعة متخذة للقرار على مستوى العالمز

نحن الاردنيين نريد أن نسير خلف سيدنا الذي علمنا أن الارض لنا والعز لنا ولغير الله لا نركع.

علمنا سيدنا أن الوطن هو الحياة وهي المستقبل وهي الامان وهي الملاذ الوحيد الذي يثبت هويتنا، أرضنا هي شرفنا.

ها هي الغمر والباقورة تتزين في سمائها العلم الاردني بجهد القائد الباني الحكيم الذي أبى الا ان تكون الاردن اولا.

دعوا العالم يشهد مواقف الاردن ويعرف ما معنى غلاوة ذراته بالنسبة لشعب يقوده أسد في عرينه وسيف مسلول بوجه من يعادي وطني.

هنيئا لنا باسترجاع الغمر والباقورة وهنيئا لمن ارجعها ونقول له

( يا سيدي تسلم يمينك ويمناك، يا صاحب الهيبة سلام يضمك، انت الذي ان قلت وافي تعلاك، هيبة جبينك تعكس الخير كله)

كرامة وطن وهيبة ملك..

Posted: 11 Nov 2019 04:35 AM PST

11111 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – عبدالله ريالات
عضو مجلس محافظه العاصمة

يوم تاريخي في حياة الأردنيين باعلان جلالة الملك استعادة أرضنا في الباقورة والغمر وعودتهما لحضن الوطن مما أثار موجة من الفرح والفخر .

إنها كرامة وطن كان دوما رمزا للعز والشموخ وهاهو اليوم يسمو بهذا الإنجاز العظيم ويفخر بملك امتلك عقولنا وقلوبنا .. فلك المجد ياوطني ولك الولاء أيها القائد المفدى .

الأردنيون اليوم يشعرون بانجاز تحقق انتظروه لأكثر من ربع قرن .. وموقف جلالة الملك كان صارما وواثقا باستعادة المنطقتين ووقف العمل بالملحقين حسب اتفاقية السلام بين الطرفين .

هذا الموقف الملكي أشعرنا جميعا بأن لاخوف على هذا الوطن في ظل وجود هذه القيادة الحكيمة التي تضع نصب أعينها مصالح الوطن وأبنائه فوق كل اعتبار .

ماجرى يوم أمس من رفع للعلم الأردني فوق أراضينا المحررة جعلنا كأردنيين ننظر الى علياء السماء نرنو لغد أفضل ومستقبل واعد ونضع في اعتبارنا جميعا أن الأردن سيبقى دوما وطن الحرية والأحرار .

لك المجد ياوطن الشهامة والقوة والمنعة لتبقى ساميا شامخا متألقا على مدى السنين .. وليحفظ ترابك الطاهر والقائد الرائد جلالة الملك الذي أشعرنا بعنفواننا وقوتنا التي لن تلين أبدا .

بالفيديو .. انطلاق اعمال المؤتمر الدولي الثاني للهندسة الصناعية وهندسة التصنيع والنظم

Posted: 11 Nov 2019 04:03 AM PST

111 3 - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز – انطلقت صباح اليوم في فندق حياة عمان وبرعاية رئيس مجلس ادارة شركة البوتاس العربية اعمال المؤتمر الدولي الثاني للهندسة الصناعية وهندسة التصنيع والنظم الذي تنظمه شعبة الهندسة الميكانيكية في نقابة المهندسين الأردنيين بالتعاون مع الجامعة الألمانية الأردنية وجمعية المهندسين الصناعيين خلال الفترة 11-12 تشرين الثاني في فندق حياة عمان ويستمر لمدة يومين .

وفي كلمة له أكد الصرايرة على دور المهندسين الاردنيين في بناء الاردن ومسيرة نقابة المهندسين التي باتت دار خبرة محليا وعلى مستوى المنطقة يشار اليها بالبنانيتبع …..

واستعرض الصرايرة مسيرة شركة البوتاس العربية واسهاماتها على كافة الاصعدة الإقتصادية والاجتماعية والصحية والتعليمية

وقال السيد جمال الصرايرة ان نقابة المهندسين كبرى النقايات المهنية والتي تتميز بالرياده دوما من خلال دعم الوطن بالطاقات البشرية التي تتميز بالكفاءه من خلال العطاء لخدمة اردننا الحبيب وما هذا المؤتمر الا جزءا من التطوير للمهندسين وتزويدهم بكل ما هو جديد في علوم الهندسة وابحاثها وتعزيزا لهم ورفع الكفاءه لديهم .

واكد رئيس مجلس ادارة شركة البوتاس العربية ان شركة البوتاس العربية هي من الشركات الرائده في الاردن وتتمتع بالشراكة مع كافه المجتمعات المحلية وتتميز علاقة الشركة مع المهندس الاردني بعلاقه وثيقه .

واشار الى ان دور المهندس الاردني في شركة البوتاس العربية لا يقتصر على المهندسين المعينين بها فقط بل يبتدئ من طلبة الجامعات وهم على مقاعد الدراسة وتأهيلهم عمليا ونظريا من خلال نظام تدريب المهندسين المتميزين لدى شركة البوتاس العربية كما يناط بهم عمل تطبيقي خلال فترة التدريب ليساهموا بدور فاعل كما ان شركة البوتاس العربية قامت مؤخرا بتوقيع اتفاقية تدريب مع نقابة المهندسين للمهندسين حديثي التخرج من خلال رفع عدد المهندسين الى سبعين مهندس سنويا .

ويهدف المؤتمر الى اثراء المخزون المعرفي ورفع مستوى الوعي العام الذي يرتبط بأحدث التطورات والمستجدات في مجالات وتطبيقات الهندسة الصناعية وهندسة التصنيع وهندسة النظم، اضافه الى تمتين اواصر الشراكة بين القطاع الخدمي من جهة والاكاديميا من جهة اخرى .

ويناقش المؤتمر خمسين ورقه علميه (نظرية وتطبيقية ) وبمشاركة ثلاثمئة وخمسين مهندسا وباحثا ومهتما من الاردن ، والامارات ، قطر ، لبنان، العراق، تركيا، المانيا، كندا، بريطانيا، الولايات المتحدة الامريكية، حيث تتوزع اوراق المؤتمر على مسارات عدة هي ادارة العمليات، ادارة الجودة، بحوث العمليات، سلسلة التزويد واللوجستيات، الثورة الصناعية، الرابعة والريادة ،انظمة التصنيع، الانظمة الخدمية وادارة الاعمال والتعليم الهندسي .

وتم دعوة ثلاثة متحدثين رئيسيين لطرح اخر المستجدات العلمية والحلول في المجالات “ادارة الجودة والابداع: التحول نحو التصنيع الرقمي” و”نمذجة اللوجستيات الانسانية ” لاثراء المؤتمر

وسيتم تنظيم ورشتي عمل في موضوعي “ادارة الافكار في ادارة الجودة” و”تخطيط وتطوير المستودعات ” من اجل المساهمة في تطوير الكفاءات والقدرات في القطاع الهندسي ذي الصلة بالمؤتمر .

ولطلبة الجامعات ،سيحتوي المؤتمر على مسابقة عرض أفضل مشروع تخرج ذي صلة بمواضيع المؤتمر تم انجازه في الجامعات الاردنية كما ينظم المؤتمر ورشة حوارية حول “دور الهندسة الصناعية في الابداع : الحالة يتحدث فيها مجموعه من ذوي الاختصاص والعلاقة الاردنية

ومن المتأمل ان يتمخض المؤتمر عن عدة توصيات ونتائج ايجابية باعتباره مجمعا علميا يعزز التطور في مجالات الهندسة الصناعية والتصنيع وهندسة النظم ويأتي المؤتمر بدعم من شركة البوتاس العربية ،بنك الصفوة الاسلامي ، وصفاة البترول الاردنية ,غرفة صناعة عمان وشركة امنية.

وفي نهاية حفل الافتتاح تجول رئيس مجلس ادارة شركة البوتاس العربية في اقسام المعرض والذي نظمته نقابة المهندسين والذي ظم جناحا خاصا للمنتجات شركة البوتاس العربية.

IMG 4084 2 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4088 2 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4092 2 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4096 2 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4103 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4108 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4114 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4125 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4128 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4131 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4134 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4137 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4141 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4148 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4151 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4157 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4161 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4167 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4170 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4175 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4179 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4183 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4186 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4189 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4193 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4197 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4201 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4204 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4210 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4214 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4217 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4221 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4224 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4227 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4230 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4234 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4238 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4241 - صراحة نيوز - SarahaNewsIMG 4082 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4083 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4085 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4086 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4089 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4091 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4093 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4095 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4097 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4099 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4104 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4105 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4111 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4112 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4117 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4119 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4126 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4127 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4129 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4130 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4132 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4133 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4135 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4136 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4138 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4140 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4143 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4145 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4149 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4150 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4153 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4155 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4158 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4159 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4163 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4165 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4168 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4169 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4172 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4174 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4176 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4178 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4180 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4182 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4184 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4185 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4187 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4188 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4190 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4192 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4194 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4195 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4198 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4200 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4202 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4203 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4206 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4207 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4212 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4213 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4215 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4216 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4218 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4220 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4222 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4223 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4225 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4226 1 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4228 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4229 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4231 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4232 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4236 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4237 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4239 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4240 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 4242 - صراحة نيوز - SarahaNews

العقبة : وفاة واصابتان في حادث تصادم

Posted: 11 Nov 2019 02:58 AM PST

Screenshot ٢٠١٨٠٩١٤ ٢٣١٥٣٢  - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

ذكرت إدارة الإعلام في الدفاع المدني أن فرق الإنقاذ والإسعاف في مديرية
دفاع مدني العقبة تعاملت اليوم مع حادث تصادم وقع مابين تريلا وبراد صغير
على الطريق الخلفي، نتج عن الحادث وفاة شخص اثر تعرضه لإصابات بالغة في
الجسم وإصابة اثنين آخرين, حيث عملت فرق الإسعاف على تقديم الإسعافات
الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم وإخلاء الوفاة إلى مستشفى الأمير هاشم
العسكري ووصفت حالة إحدى الإصابتين بالبالغة والأخرى بالمتوسطة.

بنك ABC الأردن يطلق حملة ترويجية لحاملي البطاقات الائتمانية بالتعاون مع ليدرز سنتر

Posted: 11 Nov 2019 02:06 AM PST

fb img 15734667887758047259182463268797 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

انطلاقاً من حرصه الشديد على رضا عملائه وتقديم الأفضل لهم على الدوام، فقد أطلق بنك ABC الأردن حملة ترويجية لحملة البطاقات الائتمانية في شهر تشرين الأول من عام 2019، والتي يتم من خلالها منح عملائه خصماً بنسبة 20% على قيمة مشترياتهم من معارض ليدرز سنتر للإلكترونيات في حال تم الشراء باستخدام بطاقاتهم الائتمانية.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن البنك يمنح حملة البطاقات الائتمانية أيضاً فرصاً لتجميع نقاط مقابل الحركات التي يتم إجراؤها بواسطة بطاقاتهم من خلال نقاط البيع المنتشرة محلياً وعالمياً و/ أو من خلال الإنترنت و/أو Mail order واستبدالها بمبالغ نقدية فيما بعد.
وفي سياق اخر، فإن إطلاق البنك لهذه الحملة يأتي متماشياً مع خططه الاستراتيجية التي تهدف إلى الحفاظ على عملائه الحاليين ورفع مستوى الرضا لديهم من خلال مكافأتهم وتمكينهم من الحصول على مزايا ترتقي ومستوى احتياجاتهم.

هذا ويعتبر بنك ABC من البنوك الدولية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ويقدم لعملائه مجموعة مبتكرة من المنتجات والخدمات المالية تشمل الخدمات المصرفية للشركات وتمويل التجارة الدولية وتمويل المشاريع وترتيب القروض المجمعة ومنتجات الخزينة وأسواق المال والمنتجات المصرفية الإسلامية. كما يقدم البنك الخدمات المصرفية بالتجزئة من خلال شبكة البنوك التابعة له في الأردن ومصر وتونس والجزائر.

الحاجة نجلاء الفواعير ارملة المرحوم فتحي الغلاييني في ذمة الله

Posted: 10 Nov 2019 11:23 PM PST

الوفيات 7 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

ايمانا بقضاء الله وقدره إنتقلت إلى رحمته تعالى الحاجة نجلاء عبدالله عبدالقادر ابو الليل الفواعير أرملة الحاج فتحي عبدالرزاق الغلاييني والدة كل من المهندس مازن والمهندس ماهر والمهندس ماجد والدكتورإبراهيم والدكتور علي والدكتور رائد والدكتورة نوال والدكتورة رجاء والدكتورة إيمان.

وسيشيع جثمانها الطاهر الى مثواه الاخير بعد صلاة العصر في مسجد مقام النبي يوشع في السلط في مقبرته، اليوم الإثنين ٢٠١٩/١١/١١ بعد الصلاة عليها في مسجد المقام.

تقبل التعازي للرجال في المدينة الرياضية قاعة عمان الكبرى بعد صلاة العصر ليوم الإثنين والثلاثاء والأربعاء، وللنساء في منزلها الكائن في ضاحية الرشيد خلف فندق القدس مقابل مسجد الروضة- شارع عيسى حمدان العبداللات-منزل رقم ٢
إنا لله وإنا اليه راجعون

الضمان ينهي عضوية الأعرج بمجلس ادارة البوتاس

Posted: 10 Nov 2019 10:01 PM PST

199889 1 1540450949 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

نقلت وسائل الاعلام ان المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي انهت عضوية  رانية موسى الاعرج في مجلس ادارة شركة البوتاس العربية .
وكان قد تم تسمية الاعرج عضوا في مجلس ادارة البوتاس بتاريخ 11 تموز من العام الحالي
555 - صراحة نيوز - SarahaNews

البترا : الضمان يُحيل عطاء اعادة تأهيل فندق كراون بلازا

Posted: 10 Nov 2019 09:31 PM PST

18016ac279e7bb64312c8728d2151f76 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

صرح صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي بأنه وفي ضوء الانتهاء من الاعمال الخاصة بتهيئة موقع فندق كراون بلازا – البترا والتي بدأت في شهر نيسان الماضي، فقد قامت الشركة الوطنية للتنمية السياحية المملوكة للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي مؤخرا، وبعد صدور الموافقات الأصولية من سلطة إقليم البترا التنموي السياحي واليونيسكو، بإحالة عطاء التنفيذ والإشراف لإعادة تأهيل الفندق، ومن المتوقع ان تستمر اعمال اعادة التأهيل لمدة 18 شهر.

وأكد الصندوق على أهمية إعادة تشغيل الفندق لما له من دور حيوي في زيادة اعداد سياح المبيت في منطقة البترا السياحية خاصة في ظل الاقبال المتزايد الذي تشهده المنطقة ، وايمانا من الصندوق بالدور التنموي للفندق في خدمة المجتمع المحلي من خلال تشغيل أبناء البترا ووادي موسى وكذلك تنشيط القطاعات الاقتصادية المرتبطة بالقطاع السياحي في محافظات الجنوب، بالإضافة الى مساهمته في تعزيز تنافسية محفظة الاستثمارات السياحية للصندوق.

وأشاد الصندوق بالجهود الكبيرة التي بذلتها سلطة إقليم البترا التنموي السياحي لإعادة تشغيل الفندق وفي الحصول على الموافقات الأصولية اللازمة لذلك.

ويمتلك صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي استثمارات مباشرة في القطاع السياحي وبحجم استثمارات كلي تتجاوز 250 مليون دينار، ابرزها امتلاك الصندوق لعدة فنادق من فئة الخمس والاربع نجوم في عدد من المناطق السياحية في المملكة والتي تديرها مجموعة فنادق انتركونتننتال العالمية، ويعمل في تلك الفنادق حوالي 1400 موظف اردني.

هل تستجيب السلطات السعودية لمضمون هذه الرسالة ؟

Posted: 10 Nov 2019 09:28 PM PST

1020191123052295 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

وجه أهالي معتقلين أردنيين في السعودية، نداء مناشدة إلى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز.

واطلعت “عربي21” على نسخة من الكتاب الذي سلّم من قبل الأهالي إلى وزارة الخارجية الأردنية، ومن المتوقع أن يتم تسليمه إلى السفارة السعودية، والذي يأتي بعد مرور نحو تسعة شهور على بدء الرياض حملة اعتقالات طالت مقيمين أردنيين، وفلسطينين، دون توجيه تهم رسمية لهم.

وجاء في الرسالة: “لقد لجأنا إليك بعد الله بعدما لم نجد ثمة نور أو ما يبشر بنهاية المحنة”.

ونوهت الرسالة إلى أن العديد من المعتقلين “خدموا أرض المملكة طيلة السنوات الماضية، وكانوا جنودا أوفياء لها”، مشيرة إلى أن تعدادهم يصل إلى نحو 30 أردني، ومثلهم من الفلسطينيين.

وشددت الرسالة إلى أن المعتقلين لم يوجهوا أي إساءة إلى السعودية.

وتابعت الرسالة: “نتطلع بأن تصدر جلالتكم أوامركم السامية بعودتهم إلى أهلهم وذويهم، وما هذا بغريب أو مستبعد عن ملك أحب فلسطين والأردن وأهلهما، وكان له ولم يزل مواقف مشرفة، وأياد بيضاء في نصرة العرب والإسلام، وقضايا الأمة”.

وأضافت الرسالة: “إننا نتطلع سيدي إلى عفوك وكرمك بالإفراج عن أزواجنا، وآبائنا، وأبنائنا، وأشقائنا الموقوفين، وأن يلتئم شملنا، ويعودوا إلى أهاليهم”.

وكان من بين أبرز المعتقلين الفلسطينيين، محمد الخضري (81 عاما)، وهو ممثل حركة “حماس” في السعودية على مدار عقدين، إضافة إلى أكاديميين وأطباء، ومهندسين، وآخرين قدموا إلى السعودية منذ سنوات.

وفيما لم توجه السعودية أي تهمة رسمية إليهم، أوضحت مصادر أن اعتقال الأردنيين والفلسطيين جاء على خلفية دعمهم للقضية الفلسطينية.

عربي 21

بالصور .. استمرار الاحتجاجات في العراق

Posted: 10 Nov 2019 09:18 PM PST

109431889 gettyimages 1178644795 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

ارتفعت حصيلة قتلى قمع قوات الأمن العراقية للاحتجاجات الشعبية في البلاد إلى ثمانية قتلى وعشرات الجرحى خلال أربع وعشرين ساعة، بحسب ما أفادت مصادر طبية.

يأتي ذلك بعد أن فضت قوات مكافحة الشغب بالقوة، ليل السبت/الأحد، اعتصامات للمتظاهرين على جسور العاصمة بغداد المؤدية إلى المنطقة الخضراء، ما أوقع قتلى وجرحى.

وقال مصدر طبي لوكالة الأناضول إن “حصيلة القتلى يوم السبت، ارتفعت إلى 7 أشخاص وأصيب نحو 90 آخرين”.

Image1 11201910192822 - صراحة نيوز - SarahaNews
Image1 11201910192720 - صراحة نيوز - SarahaNews

Image2 11201910192720 - صراحة نيوز - SarahaNews
وفي محافظة البصرة جنوب البلاد أفاد مصدر طبي آخر بأن أحد جرحى الاحتجاجات توفي مـتأثرا بإصابته التي تعرض لها قبل أيام في ميناء أم قصر.

وكان المرصد العراقي لحقوق الإنسان قال في وقت سابق إن قوات الأمن العراقية اقتحمت عدة ساحات في العاصمة بغداد وقامت بفض الاعتصامات فيها بالقوة ما تسبب بسقوط قتلى وجرحى.

كما أفادت مصادر طبية أن 40 شخصا بينهم طلاب مدارس أصيبوا خلال تفريق احتجاجات في ذي قار.

وفي وقت لاحق، الأحد، أفاد مصدر أمني في محافظة ميسان (جنوب) بأن محتجين أغلقوا مدخل معبر الشيب الحدودي مع إيران والطريق المؤدي إلى حقل البزركان النفطي (أحد أكبر حقول المحافظة).

وقال المصدر للأناضول، مفضلا عدم ذكر اسمه، إن “عددا من المحتجين أغلقوا مدخل منفذ الشيب الحدودي الرابط بين محافظة ميسان وإيران، ونصبوا حواجز وأضرموا النيران في إطارات السيارات”.

وأوضح المصدر أن “متظاهرين آخرين أغلقوا الطريق المؤدية إلى حقل البزركان النفطي في ميسان”، مشيرا أن “قوات الأمن لم تتدخل حتى الآن لإعادة فتح الطرق التي أغلقها المحتجون”.

Image1 11201910192754 - صراحة نيوز - SarahaNews
وشهد اليوم إغلاق القوات الأمنية مداخل ومخارج “ساحة الخلاني” المؤدية إلى ساحة التحرير بالحواجز الإسمنتية لحصر المتظاهرين في ساحة التحرير، وسط بغداد.

كما خرجت مظاهرات شعبية غاضبة في كل من الأنباء، وواسط، وبابل حيث أغلق المتظاهرون مبنى تربية بابل، والنجف، والناصرية، والديوانية.

والأحد، أفادت مفوضية حقوق الإنسان العراقية (رسمية تابعة للبرلمان) إن حصيلة ضحايا احتجاجات العراق وصلت 301 قتيلا و15 ألف مصاب منذ انطلاقها مطلع أكتوبر المنصرم.

وأوضح المتحدث باسم المفوضية علي أكرم البياتي، في بيان مقتضب، أن “حصيلة الضحايا بلغت 301 شهيدا، إضافة إلى 15 ألف مصاب، منذ بدء الاحتجاجات”.

بدورها أفادت لجنة حقوق الإنسان البرلمانية، في بيان منصفل أن الحصيلة بلغت 319 قتيلا، دون الإشارة إلى عدد المصابين. كما لم تحدد أي من الجهتين عدد قتلى القوات الأمنية من الحصيلة.

من جانبها، دعت منظمة العفو الدولية “أمنستي”، الحكومة العراقية إلى كبح عنف قواتها الأمنية من أجل وقف “حمام الدم” خلال مواجهتها الاحتجاجات.

جاء ذلك في تقرير للمنظمة نشرته على موقعها الالكتروني مساء السبت.

واعتبرت المنظمة أنه “على السلطات العراقية كبح جماح قوات الأمن على الفور، بعد مقتل محتجين وسط بغداد، أثناء محاولة الشرطة إزالة الحواجز والخيام من عدة جسور وشوارع بالقرب من ساحة التحرير”.

الحريري يريد حكومة خالية من الوجوه الحزبية

Posted: 10 Nov 2019 09:14 PM PST

1020193193951779 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

قالت صحيفة “النهار” اللبنانية، إن رئيس الوزراء المستقيل، سعد الحريري، يصرّ على شروطه بإبعاد الوجوه الحزبية، في حال كلّف بتشكيل حكومة جديدة.

وأوضحت “النهار” أن الحريري ناقش شكل الحكومة مع الوزير علي حسن خليل عن حركة أمل، وحسين الخليل، وهو المعاون السياسي للأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله.

وأوضحت الصحيفة أن الحريري كرر أمامهما بأنه إذا وافق على تشكيل الحكومة، فإنه يريدها “خالية من الوجوه الحزبية وأن تكون من شخصيات من التكنوقراط”.

وتابعت أن الحريري يرى بأن “التوجه إلى هذا الخيار يصب في مصلحة البلد للخروج من أزماته الاقتصادية والوقوف عند مطالب الحراك الشعبي المفتوح في بيروت والمناطق”.

فيما قالت الصحيفة إن ممثلي حزب الله، و”أمل”، قالوا إن قيادتيهما ترغبان ببقاء الحريري في الحكومة، إلا أن مسألة اختيار الوزراء فهي تعود إلى الكتل النيابية التي لها الحق في الكلمة الفصل في هذا الباب.

وكان البنك الدولي دعا الأربعاء السلطات إلى تشكيل حكومة جديدة في أسرع وقت محذرا من “انكماش أخطر” سيصيب اقتصاد البلاد في حال لم يحصل ذلك.

وفي انتظار تشكيل الحكومة الجديدة، تتزايد المخاوف من أزمة مالية بعد قيام المصارف بفرض قيود على إخراج العملات الاجنبية.

وكان الرئيس ميشال عون عقد اجتماعا السبت مع وزيري المالية والاقتصاد وحاكم مصرف لبنان ورئيس جمعية المصارف، وصدر بيان في ختام الاجتماع دعا اللبنانيين إلى عدم الاستسلام لحالة الذعر مع التأكيد أن ودائعهم في المصارف بأمان.

النهار

وفيات الاردن 11-11-2019

Posted: 10 Nov 2019 09:06 PM PST

الوفيات 7 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

– محمد اسماعيل عبد القادر اللبدي – الشميساني

– علي صالح الديسي – ابو نصير

– رغد داود عبد الرزاق وهبة – جمعية قموة

عصام محمود صالح حلاوة – دير غبار

كل عام والديموقراطيه الاردنيه بخير

Posted: 10 Nov 2019 08:47 PM PST

main image5c1f508e2c0fc - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم د . حازم قشوع

بصوره تعبر عن المكنون الحضارى الذى تقف عليه الدوله الاردنيه فى الحياه المدنيه والديموقراطيه التعدديه النيابيه التى كفلها الدستور فان العرش السامى يحرص ومنذ نشاة الدوله على ترجمة ذلك وفق مظاهر و مراسم ملكيه تنطلق
من القصر الملكي الى البرلمان حيث مجلس الامه لتاذن بافتتاح الدوره النيابيه فى كل سنه نيابيه وبنفس التوقيت الذى بينه الدستور لهذه المراسم .

ويحافظ هذا التقليد الاردنى بذلك عبر هذه المراسم فى افتتاح الدوره العاديه لمجلس الامه على خطاب العرش السامي ، الذى يتضمن رؤيه جلالة الملك حيال مختلف القضايا الداخليه حيث يقوم جلالة الملك بتحديد بوصلة الاتجاهات التنمويه فى الجوانب الاقتصاديه والاداريه او تجاه حركه الاصلاح السياسي والقوانين الناظمه ، اضافه الى اعلان مواقف الدوله حيال القضايا السياسيه على الصعيد الاقليمي او تجاه القضايا البينه ، وهذا ما يجعل من طبيعه هذه المراسم الملكيه ان تكون بمثابة بوصله الاتجاه السنوي لتحديد مسار الاتجاه الوطنى للمؤسسات الدستوريه والاحزاب ومؤسسات المجتمع والشعب الاردنى ، اضافه الى ما ترسمه من حمايه اكيد لحريه التعبير عبر الترسيم الضمني للحصانه الدستوريه على اعضاء مجلس الامه .

هذه الدوره لمجلس الامه جاءت استناليه لانها تعقد فى ظروف استثنائيه وهى بحاجه الى شفافيه وشجاعه واصرار لتحقيق الانجاز ، وتعاون وتنسيق من قبل جميع المؤسسات الدستوريه فلقد تجاوز الاردن الاصعب والمستقبل سيكون مشرق وواعد ، كما بين جلالة الملك اهميه تنفيد البرامح الحكومي من اربع محاور من اجل تخفيز الاقتصاد وتوطين الاستثمار فى ظل النظره الايجابيه من قبل المجتمع العربى والدولى والتى تسعى للاستثمار فى الاردن ، هذا اضافه الى مراجعه ماليه ومراجعه للرواتب تستجيب للحاله المعيشيه للمواطن .

خطاب العرش السامى الذى يتزامن مع الذكرى السنويه لاستلام جلالة الملك العشرين لسلطاته الدستوريه ، حمل استمرار الرساله الهاشميه فى دعمها للحق الفلسطيني حتى اقامه الدوله الفلسطنيه على حدود الرابع من حزيران ، كما اكد فيها جلاله الملك على ضرورة اسناد القدس بالدعم
الذى تستخقه من مسلمين ومسيحين من اجل دعم الوصايه الهاشميه لعدم السماح باختطافها وفق قرارات احاديه لا تستند للقرارات الدوليه .

ولقد اعلن جلالة الملك فى هذه الدوره على انهاء العمل بملحقي الباقوره والغمر ، معلنا جلالته عن استعادة الدوله الاردنيه كامل سيادتها على كل الاراضى الاردنيه ، ولقد يحيا جلالة الملك بصوره استثنائيه حملها المقام الاول من الخطاب السامي الجيش العربى المصطفوي والمؤسسات الامنيه بصوره عبرت عن التثمين الغالى الذى تحظي فيه هذه المؤسسات عند جلالة القائد وعند شعبيه الابي الوفى ،

وبهذا يكون جلالة الملك قد اضح الصوره وبين الاتجاه
ورسم معالم الطريق وحدد اتجاه البوصله التنميه ، محملا المسؤليه لكل مسؤول ، لانه سيكون بعد ذلك مسائله عن
مدى تطبيقه للبرنامج المرسوم من خلال التعاون والتنسيق بين امؤسسات الدوله النيابيه والحكومين والقضاليه والاهليه من اجل الاردن دور ورساله .

قبول البحث الثاني المشترك للدكتورة العمايرة والدكتور الدليمي بمجلة الجامعة

Posted: 10 Nov 2019 08:36 PM PST

قبول البحث الثاني المشترك للدكتورة العمايرة والدكتور الدليمي بمجلة الجامعة الإسلامية - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

‏تم قبول البحث الثاني المشترك  بين د.إيمان العمايرة _ مديرة مدارس الجامعة الاولى الاساسية و البروفيسور الدكتور طه الدليمي بعنوان ( أثر تدريس النصوص الأدبية باستخدام عادات العقل في تنمية مهارات التذوق الأدبي والتفكير فوق المعرفي لدى طالبات الصف الأول ثانوي في الأردن في مجلة الجامعة الإسلامية للدراسات التربوية والنفسية …مبروك

ورشة عمل بجامعة عمان الاهلية حول استخدام التطبيقات الحاسوبية في مجال الهندسة المعمارية

Posted: 10 Nov 2019 08:33 PM PST

thumbnail 45 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

نظم مركز الاستشارات والتعليم المستمر وكلية العمارة والتصميم في جامعة عمان الأهلية وبالتعاون مع شركة Design Zone ورشة عمل بعنوان “استخدام التطبيقات الحاسوبية في مجال الهندسة المعمارية”، وذلك يوم الأحد 10/11/2019 في مدرج محمود درويش.

الورشة التي قدمها المهندس عبدالله الدالي تحدث خلالها عن البرامج المطروحة من قبل الشركات الكبرى لإخراج التصاميم، وآلية البدء بالمشاريع وانتهاءً بالإخراج الجيد سواءً أكان خلال المرحلة الدراسية أو سوق العمل.

ومن هذه البرامج 3D Max, Auto cad, Revit, Photoshop, Corona, Sketch up وغيرها من البرامج التي تُهم طلبة هندسة العمارة والتصميم الداخلي، وفي نهاية الورشة قدمت الشركة منحاً كاملةً للطلبة المشاركين والفائزين في السحب فيما طرحت مجموعة من الخصومات التشجيعية للطلبة الراغبين بالتسجيل في الدورات التدريبية.

جامعة عمان الأهلية تشارك في معرض مدرسة بناة الغد

Posted: 10 Nov 2019 08:31 PM PST

جامعة عمان الأهلية تشارك في معرض مدرسة بناة الغد - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

شاركت جامعة عمان الأهلية يوم الخميس 7-11-2019 في فعاليات معرض الجامعات المقام في مدرسة بناة الغد.

المعرض الذي جمع عدداً كبيراً من الجامعات الحكومية والخاصة، قدمت خلاله كل من منار غنيمة ولانا الدباس من دائرة العلاقات العامة والدولية شرحاً مفصلاً للطلبة المشاركين باختلاف صفوفهم ابتداءً من الصف العاشر وانتهاءً بطلبة الثانوية العامة الوطنية والدولية حول تخصصات الجامعة المطروحة والمستحدثة كتخصص علم التجميل وعلم البصريات والتربية البدنية والصحية وتصميم الوسائط المتعددة وغيرها من التخصصات والتي تواكب متطلبات سوق العمل المحلي والدولي، بالإضافة إلى تعريف الطلبة بالمرافق والمراكز المساندة للكليات والموجودة داخل الجامعة والتي تسهل العملية التعليمية وتدرب الطلبة على موادهم العملية.

وفي نهاية المعرض استلمت الجامعة شهادة مشاركة فيما وُزعت هدايا الجامعة التذكارية على المشاركين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال