صراحة نيوز

الأربعاء، 13 نوفمبر 2019

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

الاتحاد العربى فى ضيافه الاعيان

Posted: 13 Nov 2019 08:04 AM PST

img 20191113 wa00252697977892325618898 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

اكد رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز استراتيجيه العلاقه الاردنيه السعوديه فى حمايه العمق العربى وفى وقايه الهويه العربيه من مغبه حالة التجاذبات الاقليميه السائده كما بين الحاله التشاركيه الكبيره التى تقف عليها العلاقات الاردنيه الكويته فى اطار العمل العربي المشترك ، وكما ثمن عاليا استراتيجيه عمل الاتحاد العربي للتضامن الاجتماعي التى تعمل من اجل نهضه المجتمعات العربيه عبر برامج تنمويه تقوم على تخفيف الاعباء المعيشيه لمستحقيها وتمكين ذو الاحتياجات الخاصه فى العيش الكريم والعمل على ايجاد مشاريع صغيره تقوم على تقديم فرص عمل للشباب .جاء ذلك فى اللقاء الذى جمع الاتحاد العربي للتضامن الاجتماعي فى مجلس الاعيان،

وبدورها اكدت الاميره هند بنت عبدالرحمن ال سعود على عمق العلاقه بين السعوديه والأردنيه والتى حرص على تعظيمها جلاله الملك عبدالله الثانى واخيه خدام الحرمين الشريفين وهنئه الاردن على استعاده اراضيه واشادت بالانجازات التى تحقق فى الاردن والتى لابد من اسنادها
فى الوسائل الممكنه ومن خلال برامج عمل الاتحاد .

وبدورها اشادت الشيخه اتتصار المحمد الصباح بالعلاقات الوطيده التى تجمع الشعب الواحد االاردنى الكويتي واشادت بالانجازات التى تحقق فى الاردن وفى الكفاءات الاردنيه التى لابد من استثمارها فى بناء الحركه التنمويه العربيه وتعزيز اواصل التقارب بين المجتمع العربى الواحد

وكما وقد ابراهيم بوير شرح عن برامج الاتحاد العربى للتضامن الاجتماعي وابدى خرص الاتحاد على ان يكون باكوره اعماله فى الاردن..

كما بين حازم قشوع اهمية عمل الاتحاد فى تعزيز مناخات الامان الوظيفي والصحي و التعليمي والمعيشي وفى ايجاد شبكه امان حياتيه ، تسهم فى تجفيف منابع التطرف عبر برامج تشغليه تقوم على تحقيق المنفعه بتشابك المجهودات من اجل الصالح العام والسلم الاهلى والإقليمي.

img 20191113 wa00237535109131552077579 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191113 wa00248732101184476495531 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191113 wa00217460045035779901268 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191113 wa0020210322850541034153 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191113 wa00198093434066968942320 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191113 wa00185256376499974031320 - صراحة نيوز - SarahaNews

هل تستجيب الخارجية لأهالي المعتقلين في السعودية

Posted: 13 Nov 2019 06:53 AM PST

5dcc0820b77ad - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

دعا اهالي المعتقلين لدى السعودية الحكومة الاردنية الى التدخل لدى السلطات السعودية من أجل اطلاق سراح مواطنين اردنيين معتقلين لديها .

جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية نفذها اهالي المعتقلين اليوم امام مبنى وزارة الخارجية .

وطالب المحتجون الحكومة ببذل ذات الجهود التي بذلتها واسفرت عن اطلاق اللبدي ومرعي اللذان كان معتقلين لدى اسرائيل

وقفة لأهالي المعتقلين بالسعودية
وقفة لأهالي المعتقلين بالسعودية
وقفة لأهالي المعتقلين بالسعودية

اللواء الحمود يفتتح “مصنع قهوة ” داخل سجن الرميمين

Posted: 13 Nov 2019 06:47 AM PST

image 7 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

افتتح مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود في مركز إصلاح وتأهيل الرميمين اليوم مصنع خاص بإنتاج البن والقهوة بالشراكة مع شركة برايتون لخدمة العملية الإصلاحية وتعزيز برامجها وفتح أفق لبرامج إصلاحية جديدة تؤهل النزيل وتدعمه مادياً ومعنوياً وتساهم في حصوله على دخل ثابت يعيل به نفسه وأسرته.

وقال اللواء الحمود إن مديرية الأمن العام تمكنت من ترجمة إستراتيجيتها الإصلاحية وأنهت من خلالها المفاهيم القديمة وفرضت بدلا عنها مفاهيم جديدة ترتبط بالإصلاح والتأهيل وترتكز على فلسفة أنسنة العمل الإصلاحي الذي يعتبر النزيل إنساناً بالمقام الأول مهما ارتكب من جرائم ، وإشراكه طيلة فترة وجوده داخل مراكز الإصلاح والتأهيل ببرامج إصلاحية ومجتمعية تعدل من سلوكه وتؤهله للعودة بعد قضاء فترة محكوميته إلى مجتمعه شخصا مؤثرا وفاعلا.

وأضاف اللواء الحمود ان افتتاح مصنع داخل أحد مراكز الإصلاح والتأهيل يتم تشغيله من قبل النزلاء أنفسهم وبالشراكة مع القطاع الخاص يعتبر سابقة على مستوى دول المنطقة والإقليم ويجسد مدى انفتاح مديرية الأمن العام على كل ما يخدم العملية الإصلاحية واستقطابه وتنفيذه دون تردد، آملاً أن يكون هذا المشروع بداية لمشاريع أخرى في ذات السياق تنشأ في كافة مراكز الإصلاح والتأهيل ويستفيد منها نزلائها.

من جانبه بين المدير التنفيذي لشركة برايتون سعد قرقش أن هذا المشروع يعد استثمار بين الشركة ومديرية الأمن العام من شأنه أن يقوم بتشغيل العديد من النزلاء وبدخل مجزي يمكنهم من إعالة أنفسهم وأسرهم ويمكنهم من اكتساب مهنة قد تساعدهم في حياتهم الخاصة حال مغادرتهم مراكز الإصلاح والتأهيل، مثمناً النهج الإصلاحي الذي تنتهجه مديرية الأمن العام وانفتاحها على القطاعات الخاصة بما يحقق المصلحة العامة.

يشار إلى أن عملية تسويق منتجات المصنع تتولاها الشركة ويتم استغلال المردود المادي في تحسين الخدمات المقدمة للنزلاء من البنية التحتية والبرامج الإصلاحية داخل مراكز الإصلاح والتأهيل.

image 1 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

قراءة في مضامين خطاب العرش

Posted: 13 Nov 2019 06:38 AM PST

pic 32653 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم سعد فهد العشوش

يعتبر خطاب العرش السامي الذي القاه جلالة الملك عبدالله الثاني في افتتاح الدورة العادية الرابعة لمجلس الأمة استحقاق دستوري وذلك وفقا للمادة (79) من الدستور الأردني.

واستهل جلالة الملك حديثه بأن هذه الدورة تاتي في ظروف استثنائية تتطلب الشفافية والشجاعة وبنفس الوقت تتطلب العمل والانجاز، وان الازمات من حول الاردن قد القت بظلالها على جميع نواحي الحياة.

لقد وضع جلالة الملك يده على مواضع الألم حينما قال اننا دفعنا ثمنا كبيرا بسبب مواقفنا التاريخية ولكننا اثبتنا يوما بعد يوم ان الاردن لا يعرف المستحيل مهما كانت التحديات.

وحدد جلالته ايضا وجهة الاردن وانه يسير الى الامام وفي الاتجاه الصحيح لتحقيق طموحات ابناء الوطن بعزيمة وثبات، واضعا السلطات الثلاث امام مسؤولياتها الوطنية فلا خيار امامها الا العمل والانجاز.

القضية الفلسطينية حاضرة دائما في ذهن الملك فهاجسه كان وما زال دعم الاشقاء الفلسطينيين لاقامة دولتهم المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967. كما زف الينا جلالته اليوم البشرى السارة وهي انتهاء العمل بالملحقين الخاصين بمنطقتي الغمر والباقور في اتفاقية السلام وفرض السيادة الاردنية على كل شبر منها.

كما وجه جلالته تحية اعتزاز وافتخار لكل ابناء الوطن من عسكريين ومدنيين متقاعدين وعاملين كيف لا وهو الاب الحاني الذي يشعر بمعاناة كل واحد فيهم وخصوصا فئة الشباب امل الوطن وغده المشرق.

الأردنيون يحيون غداً ذكرى ميلاد الملك الراحل الحسين

Posted: 13 Nov 2019 05:55 AM PST

188209 44 1510569131 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

تحيي الأسرة الأردنية الواحدة يوم غد الخميس، الرابع عشر من تشرين الثاني، بكل إجلال وإكبار وتقدير، الذكرى الـ 84 لميلاد جلالة المغفور له بإذن الله، الملك الحسين بن طلال، طيب الله ثراه، باني نهضة الأردن الحديث، وفق أسس راسخة ومتينة، جعلت من المملكة نموذجاً في الإنجاز والبناء والعطاء.
ويستذكر أبناء وبنات الوطن بهذه الذكرى الخالدة خلود الوطن، مسيرة الراحل الكبير عبر سبعة وأربعين عاماً في قيادة المملكة، خاضها الحسين إلى جانب أبناء شعبه الوفي لبناء الأردن الحديث وإعلاء شأنه، وخدمة مختلف قضايا الأمتين العربية والإسلامية، برؤية ثاقبة وحنكة مشهودة، وتفاني شعبه والتفافهم حوله، ما جعل الأردن مَحطّ إعجاب واحترام وتقدير على المستويين الإقليمي والدولي.
وبهذه المناسبة، يجدد الأردنيون العهد والولاء لوارث العرش الهاشمي، جلالة الملك عبدالله الثاني، وكلهم عزم وتصميم وإرادة على مواصلة مسيرة الخير والبناء، بكل ثقة وهمة عالية، لإعلاء بنيان الوطن وتعزيز مكانته وصون منجزاته.
ولد الملك الحسين في الرابع عشر من تشرين الثاني عام 1935 في عمان التي أحبها وأحبته واحتضنته أميراً وملكاً فوق أرضها ثلاثة وستين عاماَ، وتربى في كنف والديه طيب الله ثراهما جلالة الملك طلال وجلالة الملكة زين الشرف، وجده المغفور له بإذن الله جلالة الملك المؤسس عبدالله بن الحسين الذي استقى منه أنبل القيم الرفيعة والمبادئ العظيمة.
و”الحسين” هو الحفيد الأربعون للنبي محمد – صلّ الله عليه وسلم- وسليل أسرة عربية هاشمية امتدت تضحياتها عبر القرون، ونشرت رسالة الحق ودين الهدى، واستمدت من الإسلام الحنيف المثل العليا والمبادئ السامية وتعاليمه السمحة لما فيه خير البشرية جمعاء.
وأكمل الملك الحسين تعليمه الابتدائي في الكلية العلمية الإسلامية في عمان، ثم التحق بكلية فكتوريا في الإسكندرية، وفي العام 1951 التحق بكلية هارو بإنجلترا، ثم تلقى بعد ذلك تعليمه العسكري في الأكاديمية الملكية العسكرية في ساند هيرست في انجلترا وتخرج منها العام 1953.
وفي الحادي عشر من شهر آب العام 1952 نودي بـ “الحسين”، طيب الله ثراه، ملكاً للمملكة الأردنية الهاشمية وتسلم سلطاته الدستورية يوم الثاني من أيار العام 1953.
وللمغفور له الملك الحسين، خمسة أبناء وست بنات، هم جلالة الملك عبدالله الثاني، وأصحاب السمو الأمراء فيصل وعلي وحمزة وهاشم، والأميرات عالية وزين وعائشة وهيا وإيمان وراية.
تربى أبناء الحسين في كنفه، فاستقوا منه محبة الناس والتواضع لهم وحسن معاملتهم والأخلاق النبيلة المستندة إلى تقوى الله، عز وجل، وإلى تعاليم الدين الإسلامي الحنيف والخلق الهاشمي ومبادئ الثورة العربية الكبرى.
وحرص الراحل الكبير على أن يكون لكل من أبنائه، شأن في شؤون الحياة اليومية للمواطن بمشاركته أفراحه وآلامه، إذ قدم كل منهم وما يزال ما وسعه من العطاء، وعملوا مع أسرتهم الأردنية مندمجين فيها ومتعايشين معها.
وفي السادس والعشرين من كانون الثاني عام 1999، وجه “الحسين” رسالة إلى جلالة الملك عبد الله الثاني يوم اختاره ولياً لعهد المملكة، خاطبه فيها قائلا: “إنني لأتوسم فيك كل الخير وقد تتلمذت على يدي وعرفتَ أن الأردن العزيز وارث مبادئ الثورة العربية الكبرى ورسالتها العظيمة، وانه جزء لا يتجزأ من أمته العربية وأن الشعب الأردني لا بد وأن يكون كما كان على الدوام في طليعة أبناء أمته في الدفاع عن قضاياهم ومستقبل أجيالهم…”.
وجاء في الرسالة “أن هذا الشعب العظيم قد قدم عبر العقود الماضية كل التضحيات الجليلة في سبيل هذه المبادئ والقيم النبيلة السامية، وانه تحمل في سبيل كل ذلك ما تنوء بحمله الجبال، وأن النشامى والنشميات من ابناء أسرتنا الأردنية الواحدة من شتى المنابت والأصول، ما توانوا يوماً عن أداء الواجب ولا خذلوا قيادتهم ولا أمتهم وأنهم كانوا على الدوام رفاق الدرب والمسيرة الأوفياء والمنتمين لوطنهم وأمتهم القادرين على مواجهة الصعاب والتحديات بعزائم لا تلين وبنفوس سمحة كريمة معطاءة..”.
وأضاف جلالته في الرسالة ” وأن من حقهم على قيادتهم أن تعمل لحاضرهم ومستقبلهم ولتحقيق نهضتهم الشاملة حتى تتسنى لهم الحياة الكريمة وتصان حقوقهم التي كفلها لهم الدستور وأن تبقى جباههم مرفوعة لا تنحني الا لله أو لتقبيل ثرى الوطن العزيز”.
لقد آمن الراحل الكبير بأن الجندية شرف وواجب وانضباط، وتمثل إيمانه ذلك بحرصه على تشجيع نجله الأكبر جلالة الملك عبدالله الثاني على الانخراط في الحياة العسكرية، فيصحبه في جولاته إلى الألوية والوحدات العسكرية منذ كان طفلا فأنشأه جندياً عربيا هاشمياً، وتدرج في الخدمة العسكرية التي نال خلالها عدة أوسمة وشارات ملكية تقديراً من المغفور له بإذن الله جلالة الملك الحسين، لجلالته على جهوده المخلصة وتفانيه في العمل العسكري .
ومنذ تسلم الملك الحسين طيب الله ثراه سلطاته الدستورية، وهو يتطلع إلى خدمة الشعب الأردني ورفع مكانة الوطن وإعلاء شأنه، جاهداً في بناء الدولة الأردنية في ظل العديد من الظروف والتحديات الصعبة بسبب الأوضاع والأحداث المحيطة، إضافة إلى قيود المعاهدة الأردنية البريطانية ووجود القيادة الأجنبية في أجهزة الدولة، فبدأ بخطوات جريئة وشجاعة استهلها بتعريب قيادة الجيش العربي الأردني في الأول من آذار العام 1956 وتسليم قيادته للضباط الأردنيين الأكفياء، ومن ثم إلغاء المعاهدة الأردنية البريطانية في آذار 1957.
كما أولى جلالته القوات المسلحة الاهتمام الخاص لتطويرها وتحديثها منذ البدء، لتكون قوات تتميز بالاحتراف والانضباطية حتى غدت قوات عالمية تُطلب للاشتراك بمهام حفظ السلام الدولية في مناطق النزاع في العالم.
وكان بناء الأردن الحديث وإرساء دعائم نهضته الشاملة في جميع المناحي الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والعمرانية هاجس الملك الحسين، لذلك أولى جلالته جل اهتمامه لتحديث التشريعات وترسيخ الديمقراطية.
وشهدت المملكة في عهد جلالته -رحمه الله- حياة برلمانية مستمرة باستثناء سنوات قليلة أعقبت حرب حزيران العام 1967 واستمرت خلالها ممارسة الديمقراطية عن طريق إنشاء المجلس الوطني الاستشاري، حتى تهيأت الظروف العام 1989 لاستئناف الحياة البرلمانية بانتخابات أسفرت عن تشكيل مجلس النواب الحادي عشر بمشاركة شعبية واسعة من مختلف القطاعات وألوان الطيف السياسي.
وباستئناف الحياة البرلمانية كانت العودة إلى الحياة الحزبية وزيادة تفعيل مؤسسات المجتمع المدني كالنقابات المهنية والعمالية التي تسهم بشكل فاعل في تطوير المجتمع وتنشيط فعالياته.

وفي مجال حقوق الإنسان، عمل الراحل الكبير على صيانة هذه الحقوق حيث غدا الأردن نموذجاً يحتذى به على هذا الصعيد، كما حرص على إنشاء مركز دراسات الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان للمزاوجة بين النظرية والتطبيق في مجال رعاية حقوق الإنسان.
وفي عهد جلالته، طيب الله ثراه، توسعت قاعدة التعليم الإلزامي، إذ انتشرت المدارس في جميع مدن المملكة وقراها وبواديها وأريافها، وأصبح الأردن في طليعة الدول العربية على صعيد ارتفاع نسبة المتعلمين ومكافحة الأمية، وتزامن ذلك مع إنشاء الجامعات وكليات المجتمع الحكومية والخاصة، حتى أضحى الأردن مقصداً لطلبة العلم والمعرفة، وشملت نهضة الأردن في عهد جلالته جميع المجالات الصحية والخدمات العامة والبنية التحتية والطرق والاتصالات والزراعة والصناعة.
وفي الشأن القومي، كان حضور جلالته في مختلف القمم العربية والعالمية حضوراً متميزاً، ويسجل لجلالته أنه أول قائد لبى أول نداء لعقد أول قمة عربية العام 1964، ويسجل للأردن عدم تخلفه عن حضور أي مؤتمر قمة عربي منذ ذلك الحين، ومشاركته في اجتماعات جامعة الدول العربية بالكامل، وفي اللقاءات والاجتماعات والمؤتمرات العربية على مختلف المستويات.
وواجه الأردن، بقيادة جلالته الحكيمة، التحديات التي أفرزتها نكبة العام 1948 ولجوء مئات الآلاف من الأشقاء الفلسطينيين إلى الأردن وحماية حدوده ضد أي اعتداءات إسرائيلية، فكان تعزيز الجيش وتسليحه بالأسلحة الحديثة وتدريبه ورفده بالشباب المؤهل وتنويع مصادر السلاح أولى الأولويات.
وناضل الحسين رحمه الله من اجل القضية الفلسطينية في زمن الحرب وفي زمن السلام، السلام العادل والشامل الذي ظل يدعو إليه طوال سني عمره وكان يراه السبيل الأوحد لفض النزاع في الشرق الأوسط.
وكان لجلالة الراحل الكبير بعد حرب عام 1967 الدور الأساسي في صياغة قرار مجلس الأمن رقم 242 الذي دعا إسرائيل إلى الانسحاب من جميع الأراضي العربية التي احتلت عام 1967 مقابل السلام والأمن والاعتراف، وظل هذا القرار منطلق جميع مفاوضات السلام التي تلته.
وفي 26 حزيران عام 1967 كان جلالة الحسين طيب الله ثراه أول زعيم يخاطب العالم بعد حرب حزيران، يوم قال في الأمم المتحدة في نيويورك ” لن أتحدث إليكم عن السلام فحسب، فالشرط المسبق لتحقيق السلام هو العدالة، وعندما نحقق العدالة سيتحقق السلام في الشرق الأوسط، لقد قيل الكثير من هذا المنبر عن السلا،م وكان هناك القليل مما قيل عن العدالة، وما يريده الأردن والعرب هو السلام مع العدالة”.
وفي الحادي والعشرين من آذار العام 1968 خاض الجيش العربي الأردني، بقيادة الملك الحسين، معركة الكرامة، وتمكن من دحر القوات الإسرائيلية الغازية، وحقق الجيش العربي الأردني نصراً واضحاً بفضل قيادة جلالته وصمود الجنود الأردنيين، حيث وصفت تلك المعركة بأنها أعادت للأمة العربية كرامتها.
وفي مؤتمر القمة العربي الذي عقد في الرباط في المغرب عام 1974 وافق الملك الحسين – رحمه الله – مع القادة العرب على الإعلان الصادر عن القمة بالاعتراف بمنظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، ونتيجة لذلك نقلت مسؤولية التفاوض على استعادة الأراضي الفلسطينية إلى منظمة التحرير الفلسطينية.
وقام جلالته في العام 1991 بدور رئيس في عقد مؤتمر مدريد للسلام من خلال توفير مظلة للفلسطينيين للتفاوض حول مستقبلهم من خلال وفد أردني فلسطيني مشترك، وبعد حوالي عامين وفي الثالث عشر من أيلول 1993 وقعت منظمة التحرير الفلسطينية وإسرائيل إعلان مبادئ (أوسلو 1) حددتا فيه أطر التفاوض معا، ومهد ذلك الطريق أمام الأردن للسير في مسار التفاوض الخاص به مع إسرائيل وقد تم توقيع إعلان واشنطن في الخامس والعشرين من تموز 1994 الذي أنهى رسميا حالة الحرب بين الأردن وإسرائيل والتي استمرت زهاء 46 عاماً.
وعلى الصعيد الدولي، تمكن الأردن في عهد الراحل الكبير، من إقامة شبكة من العلاقات الدولية القائمة على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة مع عدد كبير من دول العالم وشعوبه بفضل سياسة الراحل الحكيمة وقدرته على مخاطبة الرأي العام العالمي والتعامل مع القادة والرؤساء خاصة قادة الدول صاحبة صنع القرار.
وخلال سني حكمه كان الحسين، طيب الله ثراه، يؤمن بالمبادئ والقيم التي كانت تدعو إلى السلام والتسامح والوفاق والمساواة والعدالة حتى تمكن من جعل الأردن نموذجاً ومثلاً يحتذى به في الوسطية والاعتدال.
وفي السابع من شباط عام 1999 كان الأردن – الأرض والإنسان – في وداع الحسين وسط حشد من قادة العالم في جنازة وصفت بأنها “جنازة العصر” وكان ذلك الحضور دليلاً على مكانة الحسين بين دول العالم كافة، ومكانة الأردن واحترام الشعوب والقادة له ولقائده.
ومنذ أن تسلم جلالة الملك عبد الله الثاني الراية، وهو يواصل المسيرة بكل حكمة واقتدار، حيث استطاع بفضل سعة افقه وحنكته ودرايته التعامل مع الأحداث الإقليمية والدولية التي شهدتها السنوات الماضية بكل حكمة وعزم وحزم، حتى أصبح الأردن محط إعجاب وتقدير دول العالم نظرا لإصراره على الانجاز وتوفير الحياة الكريمة لأبنائه، كما يشهد الأردن نقلة نوعية في مختلف مجالات التنمية الشاملة، ويحرص جلالة الملك على التواصل مع أبناء شعبه ويطلق على الدوام مبادرات تنموية تستهدف دفع العملية التنموية نحو الأمام، والتركيز على مشاركة جميع القطاعات خاصة الشباب والمرأة في مجالات التخطيط والتنفيذ، وقد أرسى جلالته علاقات قوية ومتينة مع دول العالم، ما انعكس على متانة الاقتصاد الأردني وسمعة الأردن الدولية، وليبقى الأردن كما أرادته قيادته الهاشمية الحكيمة، منارة حق وهداية وتطلع نحو غد أفضل.

تشكيلات ادارية في وزارة الداخلية ..اسماء

Posted: 13 Nov 2019 05:50 AM PST

419898d383286927d5ef21c10d093147 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

 اجرى وزير الداخلية سلامة حماد عددا من التشكيلات الادارية في الوزارة وذلك اعتبارا من يوم غد الخميس.

وشملت التشكيلات تعيين المحافظ سلمان النجادا محافظا لمحافظة عجلون.

كما شملت تعيين كل من المتصرف طاهر الشمايلة مساعدا لمحافظ عجلون والمتصرف رامي بدر مساعدا لمحافظ جرش والمتصرف عبد الناصر المجالي مساعدا لمحافظ العاصمة والمتصرف ايمن الرومي مساعدا لمحافظ العاصمة والمتصرف طايل المجالي مساعدا لمحافظ الزرقاء والمتصرف علي الحوامدة مساعدا لمحافظ معان والمتصرف ابراهيم الوحوش مساعدا لمحافظ المفرق.

سفيرنا لدى الجزائر احمد جرادات في ذمة الله

Posted: 13 Nov 2019 05:46 AM PST

257420 5 1573630268 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

نعى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، وأمين عام الوزارة السفير سجا المجالي، وموظفو الوزارة، زميلهم المغفور له بإذن الله السفير الأردني في الجزائر أحمد جرادات الذي وافته المنية في الجزائر مساء امس اثر عارض صحي طارئ.

وأعربت الوزارة عن خالص وصادق تعازيها لأهل السفير جرادات وذويه وزملائه جراء هذا المصاب الجلل، مستذكرة مناقبه الكريمة وصفاته النبيلة وما تميز به من خلق رفيع وتفان واخلاص في عمله لخدمة وطنه ومليكه.

ودعت الوزارة المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم ذويه جميل الصبر والسلوان.

ويذكر أن للفقيد سجلا حافلا بالعطاء اثناء مسيرة عمله في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين حيث التحق بالعمل في الوزارة كملحق دبلوماسي في عام 1982 ومن ثم عمل دبلوماسياً في العديد من البعثات الاردنية في الخارج وهي بكين، مسقط، طرابلس، صنعاء، القاهرة كما عمل سفيراً لدى كل من اليمن والجزائر.

جامعة الطفيلة التقنية تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

Posted: 13 Nov 2019 05:41 AM PST

thumbnail 4 4 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

نظمت جامعة الطفيلة التقنية احتفالا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف رعاه رئيس الجامعة الدكتور محمد خير الحوراني.

ودعا الحوراني بكلمة في الاحتفال الطلبة والحضور للإقتداء بسنة نبينا محمد عليه السلام، والسير على خطاه من خلال الإلتزام بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف وبتعاليم السيرة النبوية الشريفة لتنعكس في أخلاقنا وسلوكياتنا في كافة مناحي الحياة لننعم بالسعادة والسلام في الدنيا والأجر والثواب في الحياة الآخرة، مؤكداً أن السير على نهج النبي عليه السلام هو ما سيعيد للأمه عزتها وقوتها.

واستعرض الدكتور نزار الضمور في كلمته خلال الحفل بعض الدروس والعبر من السيرة النبوية الشريفة.

وتضمنت فعاليات الحفل قصائد وابتهالات دينية ومسابقات من وحي حياة محمد عليه الصلاة والسلام.

thumbnail 3 5 - صراحة نيوز - SarahaNews

تجديد رئاسة فلسطين النيابية لـ النائب السعود

Posted: 13 Nov 2019 05:37 AM PST

261774 4 1539696923 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

للمرة الرابعة على التوالي يرأس النائب يحي السعود لجنة فلسطين النيابية حيث توافق اعضاء اللجنة بتزكية السعود رئيسا لها خلال اجتماع عقدته اليوم .

وقررت اللجنة بناء على اقتراح السعود القيام يوم غد الخميس بزيارة الى منطقة الباقورة .

بنك ABC الإسلامي يعلن عن زيادة الأرباح الصافية بنسبة 13.9% لتصل إلى 28.9 مليون دولار أمريكي خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2019

Posted: 13 Nov 2019 05:08 AM PST

image0045404251961561204792 - صراحة نيوز - SarahaNews

المنامة ، البحرين – صراحة نيوز –

أعلن بنك ABC الإسلامي – اليوم عن النتائج المالية للتسعة أشهر من عام 2019:

الأداء المالي (لفترة التسعة أشهر):

بلغت الأرباح الصافية خلال الأشهر التسعة أشهر الأولى من العام الجاري 28.9 مليون دولار أمريكي، وهي أعلى بنسبة 13.9% عن الأرباح الصافية المسجلة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي والتي بلغت 25.3 مليون دولار أمريكي.
ارتفع مجموع الدخل التشغيلي إلى 34.6 مليون دولار أمريكي، مسجلًا زيادة بنسبة 11.4% مقارنة بالأشهر التسعة الأولى من العام الماضي والتي بلغت 31 مليون دولار أمريكي.

بلغت المصروفات التشغيلية 5.6 مليون دولار أمريكي، وهي أعلى بنسبة 19.8% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي والبالغة 4.7 مليون دولار أمريكي. وعلى أساس معدل، ارتفعت المصروفات خلال العام 2019 بنسبة 5.2 ٪ بعد عدم احتساب المصروفات الغير متكررة في 2018.

الأداء المالي (لفترة الثلاثة أشهر):

بلغت الأرباح الصافية خلال الربع الثالث من العام الجاري 9.9 مليون دولار أمريكي، وهي أعلى بنسبة 2.3% عن الأرباح الصافية المسجلة في الربع الثالث من العام الماضي والتي بلغت 9.7 مليون دولار أمريكي.

ارتفع مجموع الدخل التشغيلي إلى 12.3 مليون دولار أمريكي، مسجلًا زيادة بنسبة 18% مقارنة مع 10.5 مليون دولار أمريكي في الفترة المقابلة من العام الماضي.

بلغت المصروفات التشغيلية 1.8 مليون دولار أمريكي، وهي أعلى بنسبة 61.1% مقارنة مع المصروفات التشغيلية البالغة 1.1 مليون دولار أمريكي في الفترة ذاتها من العام الماضي. وعلى أساس معدل، ارتفعت المصروفات خلال العام 2019 بنسبة 1.9٪ بعد عدم احتساب المصروفات الغير متكررة في 2018.

الميزانية العامة:

بلغ إجمالي موجودات بنك ABC الإسلامي 1.885 مليار دولار أمريكي في 30 سبتمبر 2019، مقارنة مع إجمالي الموجودات البالغ 1.745 مليار دولار أمريكي في نهاية عام 2018.

بلغ مجموع حقوق المساهمين في 30 سبتمبر 2019 مبلغ 357 مليون دولار أمريكي، مقارنة مع 352 مليون دولار أمريكي في نهاية عام 2018.

بقيت القاعدة الرأسمالية للبنك قوية جدًا حيث أن النسبة الكلية لكفاية رأس المال بلغت 31.9%، وبلغت نسبة الفئة الأولى من رأس المال 30.8%.

وفي تعليق له حول النتائج المالية، قال السيد حمّاد حسن، العضو المنتدب لبنك ABC الإسلامي: “لقد استمر أداؤنا المرن الذي بدأ خلال الأرباع السابقة من العام، والذي نتج عنه زيادة مجموع الدخل التشغيلي والدخل الصافي على أساس سنوي بنسبة 11.4٪ وبنسبة 13.9% على التوالي.

وبالرجوع إلى التباطؤ في النشاط الاقتصادي والأسواق الهادئة، فإن هذا الأداء يمثل انعكاسًا للعمل الشاق والجهود التي بذلتها فرق التغطية والسلعة. وقد تم تحقيق الزيادة الكبيرة في إجمالي الدخل التشغيلي والدخل الصافي من خلال الاستخدام الفعال للميزانية العامة والإدارة الاستباقية للمخاطر المتعلقة بالتعرض للائتمان الأضعف.

واضاف ومع دخولنا في الربع الأخير من العام، فإننا مازلنا متفائلين بحذر ونتطلع إلى أن نختتم عام 2019 بشكل إيجابي.”

أمنية تطلق خدمة الفايبر في تلاع العلي الشرقي والشمالي بسرعات تصل إلى 1000 ميغابت في الثانية

Posted: 13 Nov 2019 03:36 AM PST

image 6 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أعلنت شركة أمنية – التابعة لمجموعة بتلكو البحرين- أن خدمات الألياف الضوئية “الفايبر” المتخصصة للمنازل والأعمال، أصبحت متوفرة ومتاحة في منطقتي تلاع العلي الشرقي والشمالي، ليرتفع عدد المناطق المشمولة بهذه الخدمة إلى 6 مناطق وبإجمالي 111 ألف أسرة.

وتعتبر منطقة تلاع العلي واحدة من أعلى مناطق غرب عمّان في الكثافة السكانية، حيث سيعمل هذا التوسع على شمول نحو 31 ألف أسرة، بخدمات الفايبر للمنازل والشركات بسرعات عالية تصل إلى 1000 ميغابت في الثانية، وبأسعار منافسة، فيما لا تتجاوز مدة التركيب 48 ساعة.

وفي تعليقه على شمول مناطق جديدة بهذه الخدمة، أكد الرئيس التجاري لقطاع الأعمال والبرودباند في شركة أمنية، محمود أبو زنّاد، “أن توفير خدمات “الفايبر” في منطقتي تلاع العلي الشرقي والشمالي يُعد جزءً من خططنا التوسعية في شبكة الألياف الضوئية، التي استثمرنا فيها بمئات الملايين من الدنانير بهدف توفير خدمات إنترنت فائقة السرعة في جميع مناطق المملكة، مع ثبات في أداء الاتصال وبما يضمن مستوى خدمة تُعدّ الأفضل من نوعها، ونحن فخورون بمدى التقدم الذي تم تحقيقه حتى الآن في هذا المجال، وبتجاوب عملائنا من الشركات والأفراد الذين اشتركوا في هذه الخدمة المميزة من أمنية”.

وأضاف أبو زنّاد: “نعمل جاهدين دون كلل أو ملل لترسيخ دورنا الريادي في المملكة، ومع جهود الحكومة المستمرة للتحول إلى الاقتصاد الرقمي وتوفيرها البنية التحتية الملائمة، نقوم بتوفير أفضل حلول وخدمات الاتصالات والإنترنت وأحدثها لعملائنا في السوق المحلي لدعم ومساندة هذا التحول”.

وستدعم خدمة الألياف الضوئية “الفايبر”، بفضل سرعاتها العالية، عملاء أمنية من الشركات في تنفيذ أعمالها وخططها الموضوعة بسرعة وكفاءة عاليتين، وبما ينعكس بالتالي إيجاباً على مؤشرات الأداء الخاصة بها، فيما ستتاح لعملاء الشركة من الأفراد الفرصة لمشاهدة ملفات الفيديو عالية الوضوح 4K، وتحميل ملفات ضخمة، وتنزيل الأفلام والألعاب في غضون ثوان ودون انقطاع.

كما سيستفيد العملاء من خدمات الدعم المتوفرة على مدار الساعة من أمنية للتأكد من تمتعهم بتجربة إنترنت بمزايا غير محدودة.

وكانت أمنية قد أعلنت قبل أقل من شهر عن توسعها في تقديم خدمات ” الفايبر” في منطقة طبربور، شرق العاصمة عمّان، إضافة إلى تطوير شبكاتها وزيادة سرعاتها، وجاهزيتها لطرح خدمة الاتصال الصوتي والمرئي” VoLTE” المبنية على شبكة الجيل الرابع، بحجم استثمار كلي يصل الى 100 مليون دينار.

يشار إلى أن خدمة “الفايبر” من أمنية تتوفر في كل من منطقة البركة الواقعة بين دوار المدينة الرياضية وشارع الملكة رانيا العبدالله ، ودوار الواحة، وشارع وصفي التل، ومنطقة الخالدي، وطبربور وخلدا.

المياه : تؤكد استمرارها بتطبيق احكام القانون وحماية المياه الجوفية

Posted: 13 Nov 2019 03:25 AM PST

338816 1 1558432571 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

اكدت وزارة المياه والري / سلطة المياه استمرارها بتنفيذ استراتيجيتها الوطنية للمياه والتي تتضمن الاستمرار بالمحافظة على المياه وحماية المصادر المائية في كافة مناطق المملكة وعدم السماح باعمال حفر الابار دون الشروط القانونية المنصوص عليها وبينت ان ما يتم تداوله حول مشروع النظام المعدل لنظام مراقبة المياه الجوفية 2019 الذي تم نشره منذ البداية على موقع ديوان التشريع والرأي هو مقترح بناء على مطالبات متكررة من مجلس النواب ولجنة الزراعة والمياه ومطالب مزارعين يمتلكون ابار قديمة ولديهم زراعات ترتبط ارتباطا وثيقا بالظروف الاجتماعية والاقتصادية والانسانية والمعيشية لالاف العائلات وتعد موردا لعيش عائلاتهم وعائلات اخرى تعمل في هذه الزراعات وتحقق دخلا كريما اضافة الى دورها في توفير فرص عمل والحد من البطالة في المناطق الريفية والنائية لعدد كبير من الشباب عوضا عن انها مسجلة بقيود رسمية لدى سلطة المياه منذ سنوات عديدة .
واوضحت ان هذه الابار المشمولة بالنظام الجديد المقترح بعد ان يتم اجراء نقاش موسع عليه من قبل كافة السلطات التشريعية والرقابية والتنفيذية اضافة الى الاخذ بالاراء العامة للمواطنين المعنيين بهذا الشأن هي ابار غير مرخصة حفرت منذ سنوات ويتم استخراج مياه غير الصالحة لأستخدامات الشرب في معظمها لغايات الري لعدد من الزراعات ولايتم حاليا استيفاء اية اثمان مياه بدل المياه المستخرجة ليصار الى تنظيم عملية استخراج كميات المياه منها واحتسابها.
وشددت على انه لن يتم منح تراخيص او موافقات لهذه الابار لتصبح مرخصة بل موافقة مؤقتة للابار التي ستقوم لجان فنية متخصصة بالكشف عليها واجراء تقييم لواقع الزراعة عليها وحجم الاستفادة منها وفق الاهداف المنشودة ليتم بعد ذلك تركيب عدادت لمراقبة احتساب كميات المياه المسخرجة من هذه الابار ولمدة محددة واستيفاء بدل ثمنها بأسعار اعلى من الابار المرخصة دون ان تتضمن اية كميات مجانية وانهاء حالة تقدير كميات المياه المستخرجة والتي هي مثار شكوى دائمة من قبل اصحاب هذه الابار ويبقى الحق الدائم للوزارة/ سلطة المياه بالتجديد او عدم التجديد وفق ماتقره المصلحة العامة .
واضافت انه لن يتم منح اية اجازة مؤقتة لاي بئر من هذه الابار غير مطابق للظروف الاجتماعية والانسانية المرتبطة بهذه الزراعات المقامة على هذه الابار وقبل تاريخ تعديل قانون سلطة المياه والمهلة الممنوحة من قبل رئاسة الوزراء لتصويب وضع الابار غير المرخصة قبل 1 /1/2014.
وقالت الوزارة/ سلطة المياه ان توجهها لمنح ( موافقات مؤقتة) للابار الزراعية العاملة وغير المرخصة يندرج ضمن احكام القانون ويهدف الى حماية ودعم الاخوة المزارعين والذين لايقيمون اية مشاريع او بيع مياه بل يعيشون على هذه الابار بهدف اعالة اسرهم واعالة العائلات والاشخاص العاملين معهم في هذه المزارع ، اضافة الى دور هذه الابار في تشغيل اليد العاملة ومحاربة جيوب الفقر والبطالة حيث لن يكون هناك منح رخص مؤقتة لكل من يبيع المياه بطريقة غير مشروعة وكذلك تزويد مياه لغير الزراعة منوهة الى ان الافعال المرتكبة لخلاف قانون سلطة المياه قبل 1/1/2014 والمتمثلة بحفر الابار الجوفية دون ترخيص قد شملها قانون العفو رقم 5 لسنة 2019 حيث نصت المادة (3) من قانون العفو العام بانه ( يشمل الاعفاء المنصوص عليه في القانون المشار اليه الجرائم المرتكبة خلافا لأحكام قانون سلطة المياه رقم (18) لسنة 1988 اذا اقترنت بأسقاط الحق الشخصي او دفع أصل المبلغ المطالب به او المبلغ المحكوم به .
وتجدر الاشارة في هذا السياق الا ان العقوبات والغرامات الواردة في قانون سلطة المياه المشار اليها قبل تعديله في عام 2014 كانت عقوبات وغرامات لاترقى الى أهمية وجسامة الجرم المرتكب خلافا لاحكام القانون ولاتتناسب مع حجم الجريمة المرتكبة خلافا لأحكام قانون سلطة المياه .
وتهيب الوزارة / سلطة المياه بالاخوة المواطنين جميعا ضرورة التيقن ان النظام المقترح والذي هو قيد النقاش والبحث والتعديل يهدف الى خدمة شرائح واسعة من المواطنين وستستمر بتنفيذ حملة احكام السيطرة للمحافظة على مصادر المياه وتنفيذ احكام القانون فيما يتعلق بأية اعمال مخالفة لحفر الابار او استخدام المياه بطريقة غير مشروعة .
من ناحيته اوضح رئيس لجنة الزراعة والمياه والبادية في مجلس النواب النائب خالد الحياري ان هذا النظام المقترح يهدف الى المحافظة على مصالح شريحة واسعة من المواطنين والذين يعتاشون على الزراعة ولايوجد لديهم دخل سوى من هذه الزراعات داعيا الجميع الى التيقن الى ان الوزارة / سلطة المياه ومجلس النواب من خلال لجنة الزراعة والمياه والبادية تدرس هذا الامر بما يحقق المصلحة الوطنية وعدم السماح باستخراج المياه دون قيد او شرط .
واضاف النائب الحياري سيتم دراسة النظام المقترح بشكل جيد بالتوافق مع وزارة المياه والري وبناء على مطالبات ومصالح فئات عديدة من الاخوة المزارعين الذين يملكون ابار زراعية غير مرخصة قديمة قبل تعديل قانون سلطة المياه وسيراعى تطبيق احكام القانون مع المحافظة على مصالح المواطنين شريطة انطباق المعايير المنشودة عليهم ولمدة سنة واحدة لاتجدد الا بموافقة وزارة المياه والري/سلطة المياه.

البلاك فرايدي .. لا تخفيضات ولا ما يحزنون

Posted: 13 Nov 2019 03:19 AM PST

1120191313010251687916 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

ليس للجمعة السوداء (بلاك فرايدي) في الاردن من اسمها نصيب، وفق ما يقول مواظبون على تتبع اعلانات التنزيلات التي يعدونها فرصة لا تعوّض، “فلا تخفيضات ولا ما يحزنون”.

هذه تأكيدات عدد من الاردنيين جالوا في المراكز التجارية التي تحتفي بـ “البلاك فرايدي”، وهو ما يخشون تكراره في هذا اليوم في 29 الشهر الحالي.

والجمعة السوداء حدث سنوي في نهاية شهر تشرين الثاني من كل عام، وهو اليوم التالي لعيد الشكر في الولايات المتحدة الأميركية، حيث تخفض المتاجر أسعارها بنسب عالية قد تصل إلى 90 في المائة.

الواقع المعيشي الصعب يدفع المواطنين للبحث الدائم والمستمر عن العروض التخفيضية على مختلف السلع والمنتجات والخدمات، في الصحف وصفحات “الفيسبوك” وإعلانات الشوارع ووسائل الإعلام المرئي والمسموع.

فقد بات الشراء الالكتروني جاذبا لقوة عروضه وتخفيضاته التي تكشف فرقاً واسعاً في الأسعار بين المنصة الإلكترونية للشراء وبين الشراء التقليدي من المحلات، إلا أن كثيرا من المتسوقين الإلكترونيين يتفقون على أن المنصة التي أطلقتها دائرة الجمارك العامة مؤخراً أثقلت عليهم أسعار الشراء عبر الإنترنت، إذ فرضت عليهم ضريبة على المشتريات بحسب قيمة الطلب، فأصبحت تكاليف الشحن مع الضريبة الجمركية التي يدفعها المشتري أكبر من سعر المنتجات التي اشتراها في كثير من الأحيان، ويثبت ذلك التراجع في عدد الطرود الإلكترونية بنحو 20 بالمائة منذ نحو شهرين.

وعلى الرغم من وهمية “البلاك فرايدي” يبقى التسوق متعة يهواها كثيرون على اختلاف مستوياتهم المعيشية، حيث يقبلون على الأسواق، كما لو ان ما ينتظرهم تخفيضات فعلية حقا.

وتحل “الجمعة السوداء” في غير بلد عربي قبل اسبوع او اسبوعين من تاريخها العالمي تحت اسم “الجمعة البيضاء”.

تقول نسرين (26 عاماً) التي تعمل في مجال المبيعات والتسويق، إنها تستغل التنزيلات بشكل عام لتشتري ملابس العمل، إذ إن طبيعة عملها تتطلب تجديداً مستمراً في الهندام، خصوصاً وأنها تتعامل مع زبائن وأصحاب شركات ومصالح خاصة ويجب أن يتلاءم لباسها مع مستوى عملها. لكنها تصف تخفيضات الجمعة السوداء بـ “الكذبة” وتبرر ذلك بأن البضائع التي يعرضها التجار في الغالب قديمة ومكدسة في المخازن من مواسم سابقة، وتعرض بأسعار أعلى من سعرها الأصلي.

اما عمار (34 عاماً) فيقول إنه ذهب لشراء حذاء في الجمعة السوداء من أحد المحال التي أعلنت تخفيضات بنسبة 70 بالمئة على بضاعته، ليتفاجأ بأن سعر الحذاء وبعد الخصم أصبح 165 ديناراً، وهو الأمر الذي وصفه بالخيالي.

أما هنادي؛ أم لابنتين (17 و15 عاماً) فتقول إنها أوصت أختاً لها تسكن في الإمارات بشراء جهازين لوحيين لبناتها من الجمعة السوداء وإحضاره معها حين تزور الأردن، وعزت ذلك الى “حقيقية التنزيلات هناك التي تصل الى 90 بالمئة”. وتضيف موضحة: عادة أوصي أختي بشراء كثير من المنتجات في موسم التنزيلات، إذ إن سعرها ينخفض فعلاً مقارنة بسعرها في الأردن بعد التنزيلات التي لا تكون ذات جدوى في غالب الأحيان.

ويرى المغترب حسين أن التنزيلات في الرياض حيث يعمل، حقيقية ومفيدة على عكس ما اكتشفه في الأردن، ويضيف “قد تكون تنزيلات المحلات العالمية والماركات الشهيرة حقيقية، لكن غيرها القليل منه حقيقي”.

أما مراد (23 عاماً) فيستغل الجمعة السوداء للشراء عبر الإنترنت من المتاجر الكبيرة التي تجري تخفيضات هائلة على أسعار الإلكترونيات المختلفة، ففي العام الماضي حصل على حاسوب محمول من أحد المواقع الإلكترونية العالمية بربع سعره الأصلي. ويضيف” مع التعديلات الجمركية الجديدة التي لم أفهم آليتها بعد لا أعتقد بأنني سأشتري إلا إذا كانت الضريبة الجمركية لن ترفع من سعر السلعة كثيراً”.

وتداول نشطاء صورة على مواقع التواصل الاجتماعي العام الماضي صورة تظهر الفرق بين السعر القديم والسعر بعد الخصم والذي لم يتجاوز أربعين قرشاً فقط لقطعة ملابس، ما أثار سخرية متداوليها وسخطهم.

وتعرّف وزارة الصناعة والتجارة التنزيلات بحسب تعليمات التصفية وتقديم الجوائز بأنها التخفيض في أسعار السلع أو الخدمات بنسبة محددة، أما العروض الخاصة فهي تخفيضات في الأسعار على بضائع أو خدمات في غير فترة التنزيلات.

ويُعلن عن أسعار التنزيلات في المحل على جميع البضائع المعروضة والمشمولة بالتنزيلات إما بشطب السعر القديم ووضع السعر الجديد أو الإعلان بشكل بارز عن وجود تنزيلات بنسبة مئوية معينة يتم خصمها عند الدفع مع التقيّد بهذه الأسعار، أو أية طرق أخرى يتم بموجبها تخفيض الأسعار، على أن يتم الإعلان بشكل واضح عن البضائع التي لا تشملها التنزيلات.

ويعاقب قانون الصناعة والتجارة كل من يعلن عن تنزيلات صُورية على أسعار البضائع لا تخفض الأسعار عنها قبل التنزيلات أو بعدها بغرامة لا تقل عن 500 دينار ولا تزيد على 3 آلاف.

ومنح القانون الزبون المتضرر من عدم التزام التاجر بالتنزيلات الحق بتقديم الشكوى إلى وزارة الصناعة والتجارة.

الخبير الاقتصادي مازن إرشيد قال  إن القوة الشرائية للمواطن الأردني في العشر سنوات الأخيرة ضعفت

بنسبة كبيرة، ولذلك أصبحت أهمية مثل هذه المواسم التخفيضية أكبر، وبات لها جدوى اقتصادية أفضل للفرد والعائلة والتاجر أيضاً، مشيرا الى أن الجمعة السوداء مناسبة إيجابية خصوصا في حال كانت تخفيضاتها حقيقية وغير وهمية، إذ إن هناك تجاوزات عبر تلاعب بعض التجار بنسبة التخفيض على الأسعار، على الرغم من جهود مراقبي وزارة الصناعة والتجارة في الحد من ذلك.

لكن “الآلاف من الناس ينتظرون هذه المواسم التخفيضية، على الرغم من أن الجمعة السوداء تعتبر حديثة العهد في الوطن العربي خصوصاً، لقربها من موسم الأعياد المجيدة ونهاية العام الذي تكثر فيه الهدايا”. بحسب ارشيد.

بترا

بنك الإسكان ينفذ المرحلة الثانية ضمن رعايته الذهبية لبرنامج القافلة الخضراء

Posted: 13 Nov 2019 03:15 AM PST

thumbnail 2 6 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

نفذ بنك الإسكان المرحلة الثانية من رعايته الذهبية لبرنامج “القافلة الخضراء” الذي تنظمه الجمعية العربية لحماية الطبيعة، وذلك من خلال زراعة 500 شجرة مثمرة في منطقة الأغوار الوسطى لأحد الأسر المحتاجة، استكمالاً للمرحلة الأولى من البرنامج والذي تم تنفيذها العام الماضي ليصبح مجموع ما تم زراعته 1000 شجرة مثمرة.

وتأتي هذه الرعاية سعياً من بنك الإسكان للمساهمة في تشجير المناطق الأقل حظاً بما ينعكس إيجاباً على حياة المزارعين بتوفير مصادر دخل إضافية لهم وبما يخفف من معدلات الفقر والبطالة في هذه المناطق انطلاقا من مسؤولية البنك الاجتماعية وحفاظاً على نهجه القائم على حماية الطبيعة والاهتمام بالبيئة.

وقد ساهم في تنفيذ عملية التشجير متطوعين من موظفي بنك الإسكان ضمن فريق “عطاء الإسكان” وهو فريق تطوعي اطلقه البنك لإتاحة المجال أمام موظفيه للتطوع في المبادرات والفعاليات التي ينظمها ويشارك بها البنك ضمن خطته في المسؤولة الاجتماعية.
ويذكر أن “برنامج القافلة الخضراء “هو برنامج بيئي زراعي أطلقته الجمعية العربية لحماية الطبيعة في الأردن منذ عام 2003 بهدف زيادة الرقعة الخضراء والحد من التصحر وتعزيز الأمن الغذائي من خلال زراعة الأشجار المثمرة لتوفير مصدر دخل إضافي لأسر المزارعين، بما يخفف من معدلات الفقر والبطالة وخاصة في المناطق المهمشة والأقل حظا، بالإضافة إلى رفع الوعي المجتمعي بأهمية زراعة الأشجار والعناية بها كثروة حضارية مستدامة للأجيال القادمة.

نبذة عن بنك الإسكان

يُعد بنك الإسكان الذي تأسس في العام 1973 أحد أكبر البنوك الأردنية، ويمتاز بأنه البنك الأول بمعيار عدد الفروع والصرافات الألية في الأردن، حيث يبلغ عدد فروعه 127 فرعاً، بالإضافة إلى 229 صراف آلي منشرة في مختلف محافظات المملكة.

بدأ بنك الإسكان عمله كبنك متخصص في مجال التمويل الإسكاني برأسمال قدره نصف مليون دينار، وبعد مرور 24 عاماً على تأسيسه بدأت مرحلة عمل جديدة في مسيرة البنك عندما تحول إلى بنك تجاري شامل عام 1997، وقد تمت زيادة رأسماله أكثر من مرة خلال الأعوام الماضية كان آخرها في عام 2017 حيث أصبح 315 مليون دينار أردني (أي ما يعادل 444 مليون دولار)، وقد حرصت الإدارات المتعاقبة للبنك على تعزيز قاعدة رأسماله من خلال تعزيز احتياطاته المختلفة إلى أن أصبح مجموع حقوق الملكية 1,045 مليون دينار (أي ما يعادل 1.5 مليار دولار) كما هو الوضع في نهاية عام 2018.

لمعرفة المزيد الرجاء زيارة موقعنا: www.hbtf.com

الاحتلال يواصل قصفه لغزة والمقاومة ترد بالصواريخ

Posted: 13 Nov 2019 03:05 AM PST

1120191352351329 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

استشهد ستة فلسطينيين صباح الأربعاء في قصف إسرائيلي مستمر على قطاع غزة، ليصل بذلك عدد الشهداء منذ أمس إلى 18، بينما واصلت المقاومة قصف المدن والبلدات الإسرائيلية برشقات الصواريخ.

وأعلنت حركة الجهاد الاسلامي أن أحد الشهداء الذين ارتقوا الأربعاء هو أحد مقاتليها ويدعى خالد فراج.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن جيش الاحتلال شن نحو 30 غارة جوية ومدفعية على مناطق متفرقة من القطاع منذ فجر الثلاثاء.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه شن دفعة ثالثة من الغارات على أهداف تابعة لحركة الجهاد في القطاع، على حد تعبيره.

ودفعت قوات الاحتلال الإسرائيلي تعزيزات عسكرية إلى الحدود مع قطاع غزة. وتمركزت القوات المدرعة الإسرائيلية بالقرب من حدود القطاع، مع تصاعد العنف لليوم الثاني.

438 - صراحة نيوز - SarahaNews

وكان مراسل الجزيرة أفاد بأن الجيش الإسرائيلي استدعى مئات من جنود الاحتياط من وحدات مختلفة، حيث أُعلنت حالة التأهب والاستنفار في البلدات الإسرائيلية لليومين المقبلين.

واعتبرت غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية أن إسرائيل تجاوزت كل الخطوط الحمراء.

وتوعدت سرايا القدس –الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- إسرائيل بالرد، وشددت على أن الساعات القادمة ستضيف عنوانا جديدا إلى “سجل هزائم رئيس الوزراء الإسرائيلي”، وتعهدت بأنها لن تسمح بإعادة سياسة الاغتيالات.

واستيقظ السكان في مدينتي نتيفوت وعسقلان على أصوات صفارات الإنذار التي أطلقت لتحذير السكان من الصواريخ، بحسب ما أعلن الجيش الإسرائيلي.

وصباح اليوم، تجدد إطلاق صافرات الإنذار في التجمعات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة.

 المقاومة ردت على الاعتداءات الإسرائيلية بإطلاق صواريخ (الأناضول)
المقاومة ردت على الاعتداءات الإسرائيلية بإطلاق صواريخ (الأناضول)

وفي البداية أعلن جيش الاحتلال رصد 190 قذيفة أطلقت من غزة، كما أعلن حالة الاستنفار حتى مسافة 80 كيلومترا، واستدعى مئاتٍ من جنود الاحتياط.

لكن وكالات أنباء ذكرت من جهتها أن المقاومة أطلقت نحو 220 صاروخا من غزة نحو إسرائيل بدون التسبب بسقوط قتلى.

وظهر اليوم، أعلنت سرايا القدس وكتائب المجاهدين قصف مدينة عسقلان وسديروت بـ 20 صاروخ غراد.

وأمس، اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي القيادي في سرايا القدس بهاء أبو العطا وزوجته، كما استهدفت عضو المكتب السياسي للحركة أكرم العاجوري في دمشق.

وخلال تشييع جثمان أبو العطا في غزة أطلق مشيعون الرصاص في الهواء ورددوا هتافات تطالب بالثأر، في حين قال خالد البطش القيادي بحركة الجهاد الإسلامي إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيدفع ثمن قرار اغتيال الشهيد أبو العطا، معلنا أن العملية هي “إعلان جديد عن حرب مفتوحة”.

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية قال من جهته إن سياسة الاغتيالات التي يعتبرها الاحتلال جزءا من عقيدته الأمنية لم ولن تنجح في ثني أو تغيير العقيدة القتالية لدى قوى وفصائل المقاومة الفلسطينية.

وفي بيان صحفي، أعلن هنية أن عملية اغتيال القائد في سرايا القدس بهاء أبو العطا وما تبعها لا يمكن فصله عن محاولات الاحتلال تصفية القضية الفلسطينية.

وأضاف أن الجرائم الإسرائيلية تأتي في الوقت الذي اقتربت فيه القوى والفصائل من إعادة ترتيب البيت الفلسطيني. وتابع أن الاحتلال يسعى لخلط الأوراق “في محاولة يائسة لقطع الطريق على استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية”.

أما رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية فطالب بتدخل دولي فوري لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وقال اشتية إن على إسرائيل وقف جرائمها ضد المدنيين فورا، داعيا الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان إلى توفير الحماية للفلسطينيين في مواجهة انتهاكات الاحتلال، سواء في غزة أو الضفة الغربية.

وأوضح أن الرئيس عباس والحكومة يجريان اتصالات إقليمية ودولية مكثفة “لمنع العدوان من التدحرج”.

وشدد اشتية على أنه يجب عدم السماح للمتنافسين في الانتخابات الإسرائيلية باستخدام الدم الفلسطيني “ورقة انتخابية”.

العين الطيب يحاضر في منتدى الفكر العربي الاحد المقبل

Posted: 13 Nov 2019 02:49 AM PST

oooooooooouhgopioupiuophoijpiuo - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

يلقي العين غازي الطيب محاضرة في منتدى الفكر العربي بعنوان “القانون أساس الدولة المدنية ” وذلك الساعة الخامسة من مساء يوم الاحد المقبل الموافق17 – 11- 2019 في قاعة الحسن بن طلال بمقر المنتدى الكائن في منطقة الجبيهة .

 

الطاقة توقع اتفاقية تمويل تركيب سخانات وانظمة خلايا شمسية مدعومة

Posted: 13 Nov 2019 02:41 AM PST

WhatsApp Image 2019 11 13 at 12.08.33 PM - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

وقعت وزارة الطاقة والثروة المعدنية مع البنك الاسلامي الاردني اليوم الاربعاء، اتفاقية لتسهيل تمويل المرحلة الرابعة من برنامج تركيب انظمة خلايا شمسية وسخانات شمسية من خلال البنوك ومؤسسات التمويل الصغيرة مدعوم بنسبة 30 بالمئة من كلفة النظام.

ووقع الاتفاقية وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي، ومدير عام البنك الاسلامي الاردني حسين سعيفان، بحضور امين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة اماني العزام والمدير التنفيذي لصندوق الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة الدكتور رسمي حمزة ومدير الكهرباء وكهربة الريف المهندس زياد السعايدة ومسؤولين في الوزارة والبنك.

وقالت الوزيرة زواتي في تصريح صحفي عقب التوقيع، ان الاتفاقية هي الاولى مع البنوك ومؤسسات التمويل وسيتبعها اتفاقيات مماثلة مع بنوك ومؤسسات تمويليه اخرى من اجل تشجيع القطاع المنزلي على الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة من خلال مؤسسات مصرفية وتمويلية للتسهيل على المواطنين وتقديم اليات الدفع المناسبة لكل مواطن من خلال التقسيط الميسر.

ووصفت الوزيرة المشروع بالمهم، لمساهمته في احداث اثر اقتصادي واجتماعي وبيئي مباشر على الفئات المستهدفة بالدعم من القطاع المنزلي، لافتة الى ان الدعم الحكومي هو دعم مباشر للأسر الاردنية لمساعدتها على تركيب سخانات شمسية وخلايا شمسية لتوليد الكهرباء بدعم يبلغ 30 بالمئة بالاضافة الى تسهيلات في دفع باقي المبلغ من خلال البنوك وبأن ذلك سيؤدي الى تخفيض فاتورة الكهرباء الشهرية لتلك الأسر.

وبينت، اهمية المشروع في تحفيز الشركات في المحافظات العاملة في مجالات (سخان شمسي، وطاقة متجددة) الامر الذي سيساهم في خلق فرص عمل اضافية، وكذلك دعم الشركات والمصانع في المحافظات، الامر الذي سيحدث اثرا تنمويا محليا مباشرا.

من جانبه عرض الدكتور حمزة، عناصر الاتفاقية التي تتضمن الية جديدة لبرنامج الدعم السابق للقطاع المنزلي تهدف الى تسهيل عملية دفع مساهمات نسبة المواطن والبالغة 70 بالمئة، على شكل قسط شهري مريح من خلال البنك، كون هذا الامر شكل عائقا في السابق لكثير من العائلات لعدم قدرتها على دفع مساهمتها مرة واحدة.

بدوره اكد سعيفان، اهمية الشراكة بين البنك والوزارة، ووصفها بالاستراتيجية، مشيرا إلى انه البنك الاول الذي يوقع اتفاقية تمويل مشاريع المرحلة الرابعة من برنامج تركيب سخانات شمسية وانظمة خلايا شمسية لتوليد الكهرباء.

وقال ان البنك اعتمد الطاقة المتجددة لتزويد عدد من مبانيه بالطاقة الكهربائية مبديا استعداد البنك لبذل الجهود لإنجاح المشروع الذي يقدم خدمة مهمة للمواطنين والدولة.

ووفق الاتفاقية، يختار المواطن، المزود او المقاول لتركيب نظام الخلايا الشمسية او نظام السخانات الشمسية، وتعطى الاولوية للمزودين او المقاولين المحليين في المحافظات او من ضمن الاقليم وان يكون المزود او المقاول مرخص من هيئة تنظيم قطاع الطاقة المعادن لتركيب انظمة الخلايا الشمسية.

وفيما يتعلق بالخلايا الشمسية اشترط البرنامج ان لا يتجاوز سعر الكيلوواط 550 دينارا وبقدرة لا تتجاوز5ر3 كيلوواط وتقسيط الـــ 70 بالمئة من كلفة النظام على فترة لا تزيد عن 48 شهرا للخلايا الشمسية.

وبالنسبة للسخانات الشمسية يشترط البرنامج ان لا يزيد السعر لنوع المرايا المسطحة عن 450 دينارا ويتم التقسيط لـــ 70 بالمئة على فترة 24 شهرا، ولنظام السخان الشمسي من نوع الانابيب لا يزيد عن 300 دينار ويتم التقسيط بنسبة 70 بالمئة على فترة 12 شهرا، وسوف يتم اعادة النظر بسقوف الاسعار المحددة سنويا وحسب سعر السوق.

وبلغ مجموع المستفيدين من المراحل الثلاث لبرنامج السخانات الشمسية 26 الف منزل وتم تركيب 1500 نظام خلايا شمسية.

تساؤلات حول السيادة على منطقتي الباقورة والغمر

Posted: 13 Nov 2019 02:33 AM PST

تنزيل 1 7 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم موسى العدوان

بداية أتقدم بالتهنئة للشعب الأردني والقيادة الأردنية، على تحرير منطقتين عزيزتين علينا من الأراضي الأردنية، وعودتهما للسيادة الأردنية اعتبارا من يوم 10 / 11 / 2019 كما أعلن رسميا.

ومع تقديري لهذا الانتصار ودون انتقاص لما تم إنجازة، إلاّ أنه يخطر ببالي بعض التساؤلات على ما ورد في ملحق الاتفاقية، أتمنى من المعنيين الإجابة عليها بصراحة وشفافة :

1. نص ملحق اتفاقية وادي عربة، على أنه تم تأجير أراضي الباقورة لإسرائيل لمدة 25 عاما، يتم تجديدها تلقائيا لفترات مماثلة، ما لم بخطر أحد الطرفين الطرف الآخر، بانتهاء العمل بهذا الملحق قبل سنة من انتهائه . . . ( وقد تم ذلك ).

2. التزم الأردن مع عودة هذه المناطق إلى السيادة الأردنية والاعتراف بحقوق الملكية الفردية للإسرائيليين ” ملاك الأراضي ” بما يلي :

أ‌. منح الحرية دون أية تكاليف للدخول والخروج من هذه المنطقة، لملاك الأراضي وضيوفهم وموظفيهم، والسماح لهم بالتصرف بأراضيهم ” بيع ، تأجير، زراعة . . . إلخ ” حسب القوانين الأردنية.

ب‌. عدم تطبيق التشريعات الجمركية أو قوانين الهجرة الأردنية، على مالكي هذه الأراضي الإسرائيليين أو ضيوفهم أو موظفيهم، الذين يقطعون من إسرائيل مباشرة إلى هذه المنطقة، بهدف الوصول لأراضيهم من أجل الزراعة، أو أية أهداف أخرى متفق عليها.

ت‌. عدم فرض أية ضرائب أو رسوم تمييزية فيما يتعلق بالأراضي والأنشطة فيها.

ث‌. اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لحماية ومنع التحرش، أو إيذاء أي شخص يدخل هذه المنطقة بموجب هذه الاتفاقية.

ج‌. السماح بالحد الأدنى من الرسميات، لضباط وجنود الشرطة الإسرائيلية، للوصول لهذه المنطقة، للتحقيق في القضايا المتعلقة بأصحاب الأراضي، وضيوفهم وموظفيهم الإسرائيليين.

ح‌. يطبق القانون الإسرائيلي في حالات النشاطات الإضافية في الإقليم ( ! ! ! ) على الإسرائيليين ونشاطاتهم في المنطقة، ولإسرائيل الحق بالقيام بأية إجراءات من أجل تطبيق القانون الإسرائيلي.

خ‌. تلتزم الأردن بعدم تطبيق قوانينها الجنائية، فيما يتعلق بالنشاطات في هذه المنطقة على المواطنين الإسرائيليين.

أما بالنسبة لمنطقة الغمر . . فينطبق عليها ما جاء في ملحق اتفاقية الباقورة كما بأعلاه.

* * *

التساؤلات :

1. نص ملحق الاتفاقية على تأجير الباقورة لمدة 25 عاما، فما مقدار الإيجار الذي تم الاتفاق عليه بين الطرفين، شاملا المنطقتين الباقورة والغمر ؟ وهل دفعت إسرائيل فعليا ذلك المبلغ ؟ وإذا كان كذلك، أين أودعت تلك المبالغ لربع القرن الماضي ؟ فأنا شخصيا على الأقل، لم أقرأ أو أسمع أن دخلت عوائد إيجار هاتين المنطقتين في خزينة الدولة.

2. سمحت الاتفاقية لملاك الأراضي وضيوفهم وموظفيهم، بالدخول للمنطقة والخروج منها بحرية، ولكن الحديث المتداول في وسائل الإعلام، بأنهم سيدخلون بتصاريح أردنية تؤكد سيادتنا على أراضينا، فأين الحقيقة في ذلك ؟

3. لا يسمح للأردن بفرض الضرائب أو تطبيق القوانين الجنائية الأردنية، على الإسرائيليين في هذه المنطقة، فتُحرم الأردن من عوائد مادية هي بحاجة لها.

4. التحديدات التي وردت بملحق الاتفاقية كما ورد بأعلاه، ألا تنتقص من سيادة الأردن الكاملة على جزء من أراضيه، وتظهر بأن هناك جسمان غريبان داخل حدوده، رغم رفع العلم الأردني فوق ترابهما ؟

وفي الختام أقول : كنت أتمنى أن تكون فرحتنا بهذا الإنجاز الوطني، في تحرير منطقتي الباقورة والغمر، واستعادة السيادة عليهما . . كاملة غير منقوصة . . !

تنقلات واسعة في الامن العام .. اسماء

Posted: 13 Nov 2019 02:28 AM PST

1012713147  - صراحة نيوز - SarahaNews
صراحة نيوز –

قرر مدير الامن العام  اللواء فاضل الحمود إجراء التنقلات والإلحاقات لعدد من الضباط .

الرتبة الإسم إلـى
مقدم محمد عبدالرحمن فراس قيادة أمن إقليم العاصمة
رائد ابراهيم ناجي عبد قيادة أمن إقليم الشمال
رائد احمد سليمان علي قيادة أمن إقليم الجنوب
رائد هاني زيد عبدالله إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
رائد زيد عبدالكريم مطلق قيادة أمن إقليم الجنوب
رائد علي سليمان يوسف إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
رائد خلدون مظهر عبدالمفلح قيادة أمن إقليم الجنوب
رائد محمد عبدالله محمود قيادة أمن إقليم الجنوب
رائد محمد خالد محمد إدارة البحث الجنائي
رائد سليمان فلاح عبد قيادة أمن إقليم الوسط
رائد اشرف معروف فالح إدارة الرقابة والتقييم
نقيب ضياء غازي حسين إدارة البحث الجنائي
نقيب عبدالله سالم عبدالله قيادة أمن إقليم الوسط
نقيب احمد عواد عيد إدارة شرطة الأحداث
نقيب وسام جميل عبدالله قيادة أمن إقليم الجنوب
نقيب حسن عبدالقادر حمدان قيادة أمن إقليم الجنوب
نقيب علي محمد عيد إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
نقيب احمد محمد محمود إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
نقيب عمر جمال احمد إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
نقيب ابراهيم محمد احمد إدارة الرقابة والتقييم
نقيب مصطفى حمزه فؤاد يُلحق بإدارة الدعم اللوجستي / الصيانه / إماماً
نقيب ضيف الله حويل نهار قيادة أمن إقليم الوسط
نقيب اسماعيل حافظ محمد إدارة السير
نقيب فراس فرحان كريم إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
نقيب علي محمد عبدالنبي احمد إدارة العلاقات العامة والإعلام
نقيب علي صالح احمد قيادة أمن إقليم الجنوب
نقيب باسم سالم نزال قيادة أمن إقليم العاصمة
نقيب نبيل عبدالرحيم محمد قيادة أمن إقليم الشمال
نقيب نايل حمد عوده قيادة أمن إقليم الشمال
نقيب محمد ضيف الله فارس الإدارة الملكية لحماية البيئة
نقيب معتصم عبدالجليل عبدالرحمن إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
نقيب طلعات عبدالكريم عبدالغني إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
نقيب شاكر خالد فازع قيادة لواء الصحراء الخاص
نقيب شهاب علي محمد قيادة أمن إقليم الجنوب
نقيب صافي محمود عقله إدارة البحث الجنائي
نقيب احمد كامل محمد قيادة أمن إقليم الوسط
نقيب عثمان محمد حسن قيادة أمن إقليم الوسط
نقيب امين محمد قاسم حرب إدارة الأبنية
نقيب بلال محمد عمر احمد إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
نقيب عقاب عبدالغفور محمد إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
نقيب اشرف مفلح خليفه قيادة أمن إقليم الوسط
نقيب محمد حسن علي قيادة أمن إقليم الوسط
ملازم1 علي عيسى علي قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم1 علي تيسير محمد قيادة شرطة البادية الملكية
ملازم1 ابراهيم محمد محمود إدارة البحث الجنائي
ملازم1 فضل محمد خير فضل إدارة البحث الجنائي
ملازم1 محمد عوض زايد إدارة الرقابة والتقييم
ملازم1 شادي عبدالمجيد فلاح ديوان الأمن العام
ملازم1 مروان محمد سعيد فندي قيادة شرطة البادية الملكية / ويبقى ملحقاً بمديرية شؤون اللاجئين السوريين
ملازم1 رامي بهجت احمد يُنهى إلحاقه بالمركز الأردني الدولي لتدريب الشرطة
ملازم1 عبدالله محمد عبدالله قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم1 محمد توفيق عبدالله قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم1 هلال جمعه هلال قيادة أمن إقليم الشمال
ملازم1 عدي عدنان علي قيادة شرطة البادية الملكية
ملازم1 بدر ابراهيم صالح قيادة شرطة البادية الملكية
ملازم1 طارق حمدان محمد قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم1 احمد غازي حامد إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم1 مازن حسين محمد قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم1 عبدالمجيد عيد سالم قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم1 جلال مطلق موسى قيادة شرطة البادية الملكية
ملازم1 عايش فرحان محمد قيادة أمن إقليم الشمال
ملازم1 جعفر يوسف احمد قيادة شرطة البادية الملكية
ملازم1 حابس احمد خليل قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم1 سيف جمال سليم قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم1 غيث محمد عارف إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم1 محمود ابراهيم توفيق قيادة أمن إقليم العاصمة
ملازم1 باسم صالح مرضي إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل / ويبقى ملحقاً بالمركز الأردني الدولي لتدريب الشرطة
ملازم1 حابس محمد فرحان إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم1 ابراهيم منصور عبدالله قيادة شرطة البادية الملكية
ملازم1 محمود محمد عبدالرحمن إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم1 مهند عبدالرزاق سليمان إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم1 ثامر فواز احمد إدارة العلاقات العامة والإعلام
ملازم1 هاني محمود محمد ديوان الأمن العام
ملازم1 جلال عبدالكريم مضعان قيادة أمن إقليم العاصمة
ملازم1 فراس محمد ابراهيم ديوان الأمن العام
ملازم1 عبدالله مد الله مبارك قيادة أمن إقليم الوسط
ملازم1 زياد راضي احمد يُنهى إلحاقه بالأمن الوقائي
ملازم1 عبدالرحمن خليفه محمد قيادة لواء الصحراء الخاص
ملازم1 صالح فاضي خلف إدارة الدعم اللوجستي / النقل
ملازم1 محمد كامل محمد الأمن الوقائي
ملازم1 علاء احمد عزت قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم1 محمود عوض موسى قيادة أمن إقليم العاصمة
ملازم1 ضرار رسمي صالح قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم1 مراد مصطفى سعود قيادة أمن إقليم الوسط
ملازم1 نزار عقاب سالم إدارة الدعم اللوجستي / النقل
ملازم1 مؤمن نبيل محمود إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم1 فهد محمد منصور قيادة لواء الصحراء الخاص
ملازم1 حسن رياض حسن قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم1 محمود محمد خنجر إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم1 ابراهيم حمد تيم قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم1 جلال فايز احمد قيادة أمن إقليم الشمال
ملازم1 جراح صالح فريح إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم1 فادي عبدالرحمن عبدالكريم المركز الأردني الدولي لتدريب الشرطة
ملازم1 محمود احمد حسين إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم1 محمد مصطفى عبدالمهدي إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم1 زيد محمد عبدالله إدارة البحث الجنائي
ملازم1 بشار حنا سالم إدارة البحث الجنائي
ملازم1 يوسف فندي عليان قيادة أمن إقليم الوسط
ملازم1 طايل سالم عارف قيادة أمن إقليم الوسط
ملازم1 قصي محمود علي قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم1 معاويه محمود علي قيادة شرطة البادية الملكية
ملازم1 شرف عبدالله علي إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم1 معتز عدنان حمدان إدارة البحث الجنائي
ملازم1 مطيع فهيد حمد إدارة البحث الجنائي
ملازم1 مالك محمد طلال قيادة أمن إقليم العاصمة
ملازم1 مروان محمود فندي قيادة أمن إقليم الوسط
ملازم1 صخر زاهي حسين قيادة شرطة البادية الملكية
ملازم1 شجاع محمد نمر إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم1 احمد خيرو محمد إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم1 علي مصطفى اسعد قيادة أمن إقليم الوسط
ملازم1 عامر عبدالعزيز مرزوق قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم1 يوسف محمود يونس قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم1 احمد محمدخير احمد إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم1 اسامه محمد ابراهيم قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم1 علي احمد فلاح قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم1 محمد عادل محمد قيادة أمن إقليم الوسط
ملازم1 رافت محمود عبدالرحمن إدارة مكافحة المخدرات
ملازم1 ضياء الدين محمد محمود قيادة شرطة البادية الملكية
ملازم1 حمزه محمد سالم قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم1 علي زكي يوسف قيادة لواء الصحراء الخاص
ملازم1 زيد موسى عارف الأمن الوقائي
ملازم1 محمد عبدالفتاح مصطفى قيادة أمن إقليم الوسط
ملازم1 احمد نايف عيسى إدارة البحث الجنائي
ملازم1 محمد ابراهيم محمد إدارة الأمن الدبلوماسي والدوائر
ملازم1 محمد يوسف علي إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم1 حمزه محمود علي إدارة المشتريات
ملازم1 محمد خليل عبدالكريم إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم1 اشرف ممدوح فياض إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم1 اكثم خليل سليمان إدارة حماية الأسرة
ملازم1 هيثم عبدالمحسن خليل قيادة أمن إقليم الوسط
ملازم1 غيث حامد سالم قيادة شرطة البادية الملكية
ملازم1 عمار عوض سعود إدارة البحث الجنائي
ملازم1 محمد حسين محمد قيادة شرطة البادية الملكية
ملازم1 اشرف عبدالكريم سليمان قيادة أمن إقليم الشمال
ملازم1 فيصل صالح رزق إدارة الدعم اللوجستي / النقل
ملازم1 حسين عبدالرزاق محمد إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم1 محمد فالح زيتون إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم1 فراس علي هجيج قيادة شرطة البادية الملكية
ملازم2 نهاد حمد عبدالكريم إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم2 معاذ محمد سعد قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم2 سليمان سعيد ابراهيم إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم2 جابر ناجي رفاعي قيادة أمن إقليم العاصمة
ملازم2 بلال سعيد عارف قيادة أمن إقليم الوسط
ملازم2 محمد علي قبلان إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم2 محمد احمد علي قيادة أمن إقليم الشمال
ملازم2 يوسف علي عوض قيادة أمن إقليم الوسط / ويبقى ملحقاً بمديرية شؤون اللاجئين السوريين
ملازم2 ايمن فارس حامد قيادة شرطة البادية الملكية
ملازم2 سلمان بركات عبدالله إدارة البحث الجنائي
ملازم2 مروان عطاالله خلف إدارة البحث الجنائي
ملازم2 عصام عقله راشد إدارة البحث الجنائي
ملازم2 محمد فلاح حمدان إدارة العمليات والسيطرة / السيطرة
ملازم2 محمد عيد سليمان قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم2 عمران نعيم مقبل الأمن الوقائي
ملازم2 محمد حسن خليفه قيادة أمن إقليم الوسط
ملازم2 نصر نايف جميل إدارة المعلومات الجنائية
ملازم2 خالد وليد سليم إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم2 معن موسى عبدالكريم إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم2 نايف كريم محمد قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم2 عايد معطش هليل قيادة شرطة البادية الملكية
ملازم2 عاكف هايل فنطول إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم2 محمد يوسف احمد قيادة أمن إقليم الشمال
ملازم2 سعد قاسم سعد إدارة الدعم اللوجستي / النقل
ملازم2 عبدالله محمود فندي قيادة أمن إقليم الوسط
ملازم2 عاكف محمود يوسف قيادة أمن إقليم العاصمة
ملازم2 علي عيسى ابراهيم قيادة أمن إقليم الشمال
ملازم2 نواف محمد علي قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم2 عبدالحافظ محمد عبدالله إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم2 ابراهيم فالح مطلق قيادة أمن إقليم الوسط
ملازم2 عماد مصطفى محمود قيادة أمن إقليم الشمال
ملازم2 وضاح عبدالمجيد ناصر إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم2 حمزه علي خالد قيادة أمن إقليم الشمال
ملازم2 فادي نايف ابراهيم قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم2 بكر عبدالوهاب اكربم إدارة البحث الجنائي
ملازم2 فراس ابراهيم موسى قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم2 نواف محمد عنبر قيادة لواء الصحراء الخاص
ملازم2 عبدالله نايف عبدالله إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم2 حمدي فرج محمد قيادة أمن إقليم الوسط
ملازم2 محمد سلمان علي قيادة أمن إقليم الوسط
ملازم2 خالد عبدالكريم بخيت إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم2 محمد سعود عافي قيادة أمن إقليم الشمال
ملازم2 علاء صالح سالم إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم2 نشمي علي خلف إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم2 اسامه شفيق عقله قيادة شرطة البادية الملكية
ملازم2 صهيب محمد خير محمد إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم2 عبدالله رياض علي قيادة أمن إقليم الوسط
ملازم2 علاء عمر علي الأمن الوقائي
ملازم2 احمد علي عبدالرحمن الأمن الوقائي
ملازم2 خالد سليمان فرحان قيادة أمن إقليم الوسط
ملازم2 ياسر سامي نمر قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم2 مالك جهاد محمد قيادة أمن إقليم الوسط
ملازم2 سليم محمد سليم قيادة أمن إقليم العاصمة
ملازم2 عاطف نمر عبدالهادي إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم2 فادي طه علي قيادة أمن إقليم العاصمة
ملازم2 امجد محمود عقله قيادة مجموعة الفرسان
ملازم2 هاشم محمد سلامه إدارة الدوريات الخارجية
ملازم2 علاء نبيل حسن إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم2 صالح عبدالكريم يوسف ديوان الأمن العام
ملازم2 معاذ جميل صالح إدارة الإقامة والحدود
ملازم2 لؤي عقاب محمد قيادة امن إقليم العاصمة
ملازم2 مصطفى سامي سلامه قيادة أمن إقليم الشمال
[١١:٢٩، ١٣/‏١١/‏٢٠١٩] عامر السرطاوي: ملازم1 محمد ابراهيم محمد إدارة الأمن الدبلوماسي والدوائر
ملازم1 محمد يوسف علي إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم1 حمزه محمود علي إدارة المشتريات
ملازم1 محمد خليل عبدالكريم إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم1 اشرف ممدوح فياض إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم1 اكثم خليل سليمان إدارة حماية الأسرة
ملازم1 هيثم عبدالمحسن خليل قيادة أمن إقليم الوسط
ملازم1 غيث حامد سالم قيادة شرطة البادية الملكية
ملازم1 عمار عوض سعود إدارة البحث الجنائي
ملازم1 محمد حسين محمد قيادة شرطة البادية الملكية
ملازم1 اشرف عبدالكريم سليمان قيادة أمن إقليم الشمال
ملازم1 فيصل صالح رزق إدارة الدعم اللوجستي / النقل
ملازم1 حسين عبدالرزاق محمد إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم1 محمد فالح زيتون إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم1 فراس علي هجيج قيادة شرطة البادية الملكية
ملازم2 نهاد حمد عبدالكريم إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم2 معاذ محمد سعد قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم2 سليمان سعيد ابراهيم إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم2 جابر ناجي رفاعي قيادة أمن إقليم العاصمة
ملازم2 بلال سعيد عارف قيادة أمن إقليم الوسط
ملازم2 محمد علي قبلان إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم2 محمد احمد علي قيادة أمن إقليم الشمال
ملازم2 يوسف علي عوض قيادة أمن إقليم الوسط / ويبقى ملحقاً بمديرية شؤون اللاجئين السوريين
ملازم2 ايمن فارس حامد قيادة شرطة البادية الملكية
ملازم2 سلمان بركات عبدالله إدارة البحث الجنائي
ملازم2 مروان عطاالله خلف إدارة البحث الجنائي
ملازم2 عصام عقله راشد إدارة البحث الجنائي
ملازم2 محمد فلاح حمدان إدارة العمليات والسيطرة / السيطرة
ملازم2 محمد عيد سليمان قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم2 عمران نعيم مقبل الأمن الوقائي
ملازم2 محمد حسن خليفه قيادة أمن إقليم الوسط
ملازم2 نصر نايف جميل إدارة المعلومات الجنائية
ملازم2 خالد وليد سليم إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم2 معن موسى عبدالكريم إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم2 نايف كريم محمد قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم2 عايد معطش هليل قيادة شرطة البادية الملكية
ملازم2 عاكف هايل فنطول إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم2 محمد يوسف احمد قيادة أمن إقليم الشمال
ملازم2 سعد قاسم سعد إدارة الدعم اللوجستي / النقل
ملازم2 عبدالله محمود فندي قيادة أمن إقليم الوسط
ملازم2 عاكف محمود يوسف قيادة أمن إقليم العاصمة
ملازم2 علي عيسى ابراهيم قيادة أمن إقليم الشمال
ملازم2 نواف محمد علي قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم2 عبدالحافظ محمد عبدالله إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم2 ابراهيم فالح مطلق قيادة أمن إقليم الوسط
ملازم2 عماد مصطفى محمود قيادة أمن إقليم الشمال
ملازم2 وضاح عبدالمجيد ناصر إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم2 حمزه علي خالد قيادة أمن إقليم الشمال
ملازم2 فادي نايف ابراهيم قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم2 بكر عبدالوهاب اكربم إدارة البحث الجنائي
ملازم2 فراس ابراهيم موسى قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم2 نواف محمد عنبر قيادة لواء الصحراء الخاص
ملازم2 عبدالله نايف عبدالله إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم2 حمدي فرج محمد قيادة أمن إقليم الوسط
ملازم2 محمد سلمان علي قيادة أمن إقليم الوسط
ملازم2 خالد عبدالكريم بخيت إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم2 محمد سعود عافي قيادة أمن إقليم الشمال
ملازم2 علاء صالح سالم إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم2 نشمي علي خلف إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم2 اسامه شفيق عقله قيادة شرطة البادية الملكية
ملازم2 صهيب محمد خير محمد إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم2 عبدالله رياض علي قيادة أمن إقليم الوسط
ملازم2 علاء عمر علي الأمن الوقائي
ملازم2 احمد علي عبدالرحمن الأمن الوقائي
ملازم2 خالد سليمان فرحان قيادة أمن إقليم الوسط
ملازم2 ياسر سامي نمر قيادة أمن إقليم الجنوب
ملازم2 مالك جهاد محمد قيادة أمن إقليم الوسط
ملازم2 سليم محمد سليم قيادة أمن إقليم العاصمة
ملازم2 عاطف نمر عبدالهادي إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم2 فادي طه علي قيادة أمن إقليم العاصمة
ملازم2 امجد محمود عقله قيادة مجموعة الفرسان
ملازم2 هاشم محمد سلامه إدارة الدوريات الخارجية
ملازم2 علاء نبيل حسن إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
ملازم2 صالح عبدالكريم يوسف ديوان الأمن العام
ملازم2 معاذ جميل صالح إدارة الإقامة والحدود
ملازم2 لؤي عقاب محمد قيادة امن إقليم العاصمة
ملازم2 مصطفى سامي سلامه قيادة أمن إقليم الشمال

بورصة عمان تبدأ تعاملاتها على انخفاض

Posted: 13 Nov 2019 02:17 AM PST

675fe8d38fe58a1a3a2449352038df42 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

افتتح مؤشر بورصة عمان تعاملاته على انخفاض الى النقطة 1808 مقارنة مع اغلاق الجلسة الماضية عند مستوى النقطة 1809.

وسار المؤشر في ربع الساعة الاولى من عمر الجلسة في نطاق بلغ 3 نقاط 1808 الى 1811 بحجم تداول بلغ 600 الف دينار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال