صراحة نيوز

الأحد، 24 نوفمبر 2019

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

بنك ABC يطلق في البحرين مصرفه الرقمي “إلى” المتوفّر على الهاتف المحمول فقط

Posted: 24 Nov 2019 07:26 AM PST

111 7 - صراحة نيوز - SarahaNews

المنامة، البحرين – صراحة نيوز –

وهو أحدث الإنجازات لبنك ABC الرائد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ضمن سلسلة مبادراته الرقمية، والتي تهدف إلى تعزيز مكانة البحرين باعتبارها مركزًا للتكنولوجيا المالية في المنطقة.

يُطلق بنك ABC اليوم بنك “إلى”، في خطوةً أولى في مجال الخدمات المصرفية الرقمية المتوفرة عبر الهاتف المحمول فقط، بدءًا من البحرين ومنها إلى جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لاحقا.

222 5 - صراحة نيوز - SarahaNewsويعكس بنك “إلى” التزام بنك ABC بقيادة قطاع الخدمات المالية الى أقصى الحدود الممكنة، من خلال دمج التكنولوجيا في تصميمٍ يركّز على الإنسان، لإيجاد مفهوم جديد للخدمات المصرفية للجيل القادم.

وأقيم حفل إطلاق البنك الجديد بتاريخ 24 نوفمبر 2019 في فندق ريتز كارلتون البحرين بحضور شخصيات حكومية وأخرى تمثّل مصرف البحرين المركزي وروّاد مجتمع الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

333 4 - صراحة نيوز - SarahaNews
يُعَد اسم بنك “إلى”، بمعناه العربي، بنقل مستخدميه من حيث هم الآن “إلى” تحقيق ما يصبون إليه، من خلال تمكينهم من تحقيق أهدافهم وتطلعاتهم المصرفية للمدى القريب والبعيد عبر نهجٍ أضفي عليه طابع شخصي للغاية لتقديم الخدمات المصرفية والإدارة المالية، مدعم بالتقنيات العصرية وتحليل البيانات المتطوّر.

444 2 - صراحة نيوز - SarahaNews
وحول هذه المبادرة المبتكرة الهامة، يقول الدكتور خالد كعوان: ” نحن في بنك ABC نرى أن التغيير فرصةً مُوَاتِيَةٌ لتعزيز صلتنا بعملائنا لتطوير خدماتنا والنموّ معهم.”

وأضاف: “هذا التوقيت إستثنائي، ليس بالنسبة لنا فحسب، وإنّما لدولة البحرين ككل أيضًا. إذ يُتيح التحوّل الرقمي مناسبة عظيمة لقيادة التغيير الإيجابي الدائم في أنحاء المملكة، وهو ما يفخر بنك ABC بريادته.”

555 3 - صراحة نيوز - SarahaNews
وبِخِلاَفِ المصارف التقليدية، كانت رؤية ونشأة بنك “إلى” مختلفتين عن المألوف، لتكون المحافظه على العملاء واحتياجاتهم سريعة التطوّر جوهرًا له؛ فبنك “إلى” مرنٌ وسهل الاستخدام والتواصل من خلاله ولديه قدرة على الاستجابة لمتطلبات العملاء.

777 - صراحة نيوز - SarahaNews
وقال السيّد صائل الوعري، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC، الذي قاد هذه المبادرة الاستراتيجية: “نحن نُدرِك أنّ عملاء اليوم لا يشبهون عملاء الغد. لذا أصبح شغفنا الأول وتحدينا الرئيسي أن ننشئ مصرفًا يعكس أنماط حياتهم المتسارعة والمترابطة والمنشغلة دائمًا، وقمنا بدمج التقنيات العصرية وفهم الأنماط السلوكية لإنشاء بنكٍ يلائم الحياة العصرية.

وصُمِّمَ بنك “إلى” ليصغي لعملائنا ويدرس أنماط حياتهم وأولوياتهم ويقدّم لهم دعمًا مصرفيًا سهلًا ميسرًا يتوافق تمامًا مع احتياجاتهم المالية، وهو أيضًا ما يتجسَّد ببراعة في وعد وشعار علامته التجارية بتقديم: 'خدمات مصرفية تعبّر عنك.”

666 2 - صراحة نيوز - SarahaNews
الخدمات الأولية لبنك “إلى”:

اشتراك رقمي بالكامل خلال دقائق، فقط بواسطة صورتيْن عن وثيقة إثبات شخصية وصورة شخصية.

يتم اصدار بطاقة خصم افتراضية للمستخدمين فورَ الاشتراك، والتي يمكنهم استخدامها مباشرة في إجراء العمليات عبر الإنترنت.
خيارات تغذية مرنة تشمل دمج التطبيق ضمن قناة الدفع الرائدة في الدولة.

حسابات متعددة بالعملات الأجنبية يمكن ربطها ببطاقة واحدة. ويمكن للمستخدمين تحويل الأموال بين هذه الحسابات دون القلق من زيادة الرسوم.

حسابات جارية منتجة للفوائد، تقدّم الفائدة دون حدٍ أدنى أو قيود، وتُحسب يوميًا وتدفَع شهريًا.

مزايا تحكّم كاملة بالبطاقة من داخل التطبيق، بما في ذلك تحديد/إعادة تحديد كلمة السر، وتجميد/إلغاء البطاقة الضائعة، والإيقاف وإعادة الطلب الفوري في حالة فقدان أو سرقة البطاقات.

مساعدة العملاء الرقمية المدعّمة بالحمض النووي الرقمي “فاطمة” ستكون متاحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتُبقي الناس والمجتمع على اطّلاعٍ بخدمات بنك “إلى”، وستتمكن من الإجابة على أسئلة العملاء على مدار الساعة عبر الموقع الإلكتروني لبنك “إلى”.

ويقول السيد صائل الوعري: “ما هذه إلّا بداية الرحلة، فكلّما جمعنا الآراء من عملائنا، سيتطوّر بنك “إلى” أكثر فأكثر، مما يتيح الفرصة للمستخدمين للمشاركة في اقتراح المزيد من المزايا في المستقبل.

مع بنك “إلى” نطمح الى تقديم خدمات مصرفية تلائم أنماط الحياة المختلفة وتلبّي احتياجات الحياة اليومية من لحظة الاستيقاظ الى الخلود إلى النوم.”

تحقيق أثرٍ اجتماعيٍ إيجابي

عمل بنك “إلى” على ايجاد وظائف وفرص تدريب بمستوى عالٍ للشباب البحريني العامل، إذ إنّ ما يقارب 80% من موظّفي بنك “إلى” هم بحرينيون، و84% من الموظّفين هم دون سن الأربعين. إضافةً إلى ذلك، صُمِّم تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتنقل ليعزّز الشمول المالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو أمر يهتم به بنك ABC، فكان الدخل اللازم لفتح حساب في بنك “إلى” في البحرين عند الحد الأدنى.

يتوفّر تطبيق بنك “إلى” للتنزيل من متجريْ آبل وجوجل بلاي. وسيتمكن العملاء من التسجيل في قائمة الانتظار ليكونوا ضمن أول من يحصل على فرصة لفتح حساب جديد وتجربة أحدث بنك في المملكة.

برنامج التجديد لبنك ABC

بنك “إلى” هو الإنجاز الأحدث في سلسلة 'الابتكارات' التي تؤكّد على استراتيجية بنك ABC المتمثلة “بالتجديد، والتطوير، والابتكار” في الخدمات المصرفية ضمن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمساهمة في جعل البحرين مركزًا للتكنولوجيا المالية في المنطقة.

وتجسيدًا لهذه الاستراتيجية، أطلق البنك في سبتمبر “فاطمة”، أول موظف رقمي مدعم بالذكاء العاطفي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأول تجسيد للذكاء الاصطناعي المطوَّر باستخدام الحمض النووي الرقمي Digital DNATM في العالم، لتصبح اليوم أول مسؤول خدمة عملاء رقمي لبنك “إلى”.

وقد خطى البنك خطوات هامة أيضا في رقمنة جميع عمليات الاعمال المصرفية بالجملة لديه تعزيزًا للكفاءة التشغيلية وتحسينًا لخدمة العملاء.

وإضافة إلى ذلك، ومن أجل تعزيز ثقافة عمل أكثر مرونة، تم تشكيل فريق للابتكار في وقتٍ سابق هذا العام، وبُنِيت المساحة المخصصة له، التي أطلِق عليها اسم “مختبرات ABC”، في المقر الرئيسي لبنك ABC، الأمر الذييسهّل التفكير والابتكار في المجموعة،.
‘الوجه’ الجديد لبنك ABC

مع اقتراب الذكرى السنوية الأربعين لتأسيسه في 2020، كثّف بنك ABC استثماره أيضًا على مستوى الوظائف والمكاتب في المجموعة، حيث خضع مقره الرئيسي في المنامة مؤخرًا إلى إصلاحٍ هيكلي رئيسي، جرى خلاله تحديث مرافقه لتواكب التوجّه الاستراتيجي للبنك.

وبمناسبة هذا التحول، كشف مجلس ادارة البنك اليوم عن مجسم اسمه ‘الوجه’، صممه الفنان العالمي الشهير فيكتور إكبوك، والذي سيُعرض دائًما في واجهة مقر المركز الرئيسي، وهو تجسيد لالتزام بنك ABC بالمساواة والتنوّع وخدمة المجتمع البحريني، كما يمثل هذا المجسم الثقافة الابداعية والمضيافة للبحرين.

وتعليقًا على المجسم، قال الدكتور كعوان: “احتفاءً بإطلاق بنك “إلى” وبداية عصرٍ جديد لبنك ABC، يمثّل “الوجه” تكريمًا للبحرين التي زاولنا فيها اعمالنا على مدى أربعين عامًا، ورمزًا لإيماننا بالمواهب البحرينية القوية التي ستشهد جهودنا لتعزيز أجندة تحوّلنا الرقمي على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للارتقاء اكثر بالخدمات المصرفية.”

يُعد بنك ABC من البنوك الدولية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويقدم لعملائه مجموعة مبتكرة من المنتجات والخدمات المالية تشمل الخدمات المصرفية للشركات وتمويل التجارة الدولية وتمويل المشاريع والتمويل المهيكل وترتيب القروض المجمعة ومنتجات الخزانة وأسواق المال والمنتجات المصرفية الإسلامية. كما يقدم البنك الخدمات المصرفية بالتجزئة من خلال شبكة البنوك التابعة له في الأردن ومصر وتونس والجزائر.

الملك يلتقي رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأميركي

Posted: 24 Nov 2019 06:47 AM PST

EKJTuf4XkAAbs T - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

التقى جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر بسمان اليوم الأحد، رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأميركي الفريق أول مارك ميلي، في اجتماع تناول علاقات الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة، خصوصا في مجالات التعاون العسكري.

وأعرب جلالة الملك، خلال اللقاء، عن تقديره للدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة للأردن في العديد من المجالات التنموية والدفاعية.

وتطرق اللقاء إلى الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب، وفق نهج شمولي.

وحضر اللقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومستشار جلالة الملك للاتصال والتنسيق، ورئيس هيئة الأركان المشتركة، والوفد المرافق لرئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأميركي.

اعتصام أمام النواب لمنع حبس المدين ..صور

Posted: 24 Nov 2019 06:25 AM PST

2019 11 24 11 35 48 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

فذ مواطنون صباح اليوم الاحد اعتصاما أمام مجلس النواب للمطالبة بإلغاء حبس المدين.

وطالب المعتصمون مجلس النواب بتعديل التشريعات الناظمة لالغاء حبس المدين، واعطاءه فرصة لسداد دينه بدلا من الحبس.

ويتنافى حبس المدين مع الاتفاقيات الدولية التي وقع عليها الأردن وتمنع حبس المدين.

وكان نحو  100 نائب وقعوا في وقت سابق على مذكرة نيابية تطالب بتعديل المادة 421 من قانون العقوبات التي تتعلق بإصدار الشيك

2019 11 24 11 35 54 - صراحة نيوز - SarahaNews 2019 11 24 11 36 01 - صراحة نيوز - SarahaNews بلبلبلبلبلبلبلبلبلبلبلبلبلبلبلبلبلبلبلبلبلبلبلبلبلبلبلبل 3  - صراحة نيوز - SarahaNews

الشركة الأهلية للتمويل الأصغر تفتتح فرعها الخامس والعشرون في محافظة جرش

Posted: 24 Nov 2019 06:15 AM PST

thumbnail 68 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

تحت رعاية الفاضلة لينا البخيت، نائب رئيس هيئة مديري الشركة الأهلية، تم افتتاح الفرع الخامس والعشرين في محافظة جرش وذلك يوم الإثنين الموافق 18 تشرين الثاني 2019، بحضور عدد من ممثلي الجهات الرسمية والمحلية بالإضافة إلى وجهاء وأهالي محافظة جرش. ويخدم الفرع كافة مناطق وقرى محافظة جرش وهو مهيأ لاستقبال وخدمة ذوي الإحتياجات الخاصة، بهدف الوصول وتمكين أكبر شريحة ممكنة من المجتمع المحلي من أصحاب المشاريع الصغرى والصغيرة المنتجة من خلال توفير باقة متنوعة من الخدمات المالية وغير المالية التي تقدمها الشركة.

وأكدت نائب رئيس هيئة المديرين الفاضلة لينا البخيت: “حرص الشركة على تحقيق الشمول المالي من خلال إيصال خدماتنا لأكبر عدد ممكن من الفئات غير المشمولين بالخدمات المالية لتمكينهم لأن يكونوا مؤهلين لشمولهم بالخدمات البنكية، الأمر الذي يساهم في تعزيز الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي الصادرة عن البنك المركزي الأردني.”

وقال السيد مروان شحاتيت المدير العام للشركة الأهلية: “إن افتتاح الفرع الجديد للشركة الأهلية يأتي تماشياً مع استراتيجية الشركة في تطوير بيئة الأعمال ودعم أصحاب المشاريع الصغرى والصغيرة منها وخاصة في المحافظات، مما يساهم في دعم المجتمعات المحلية والحد من الفقر والبطالة من خلال توفير تمويل مسؤول يدعم هذه المشاريع بالإضافة لخلق ثقافة التشغيل الذاتي وخاصة بين فئتي النساء والشباب، الأمر الذي يساهم في تحقيق الازدهار المشترك”.

يذكر أن الشركة الأهلية للتمويل الأصغر هي إحدى شركات البنك الأهلي الأردني تأسست عام 1999، وتهدف إلى تمكين أصحاب المشاريع الصغرى والصغيرة من تأسيس وتطوير مشاريعهم من خلال توفير التمويل المسؤول الذي يساهم في تحسين المستوى الإقتصادي والإجتماعي للمستفيدين.

مقتل متظاهرين اثنين واصابة 10 أخرين في البصرة جنوبي العراق

Posted: 24 Nov 2019 06:09 AM PST

645x344 1572022158978 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

قتل متظاهران، وأصيب 10 آخرون بجروح في مواجهات بين القوات الأمنية والحراك الشعبي في البصرة جنوبي العراق.

وقال مصدر طبي عراقي، اليوم الأحد: إن المتظاهرين سيطروا على جسور خالد والكزيزة والإيطالي في البصرة بعد مواجهات مع القوات الأمنية، وقطعوا طرقا نفطية في قضاء الزبير غربي البصرة رغم محاولات هذه القوات فتح تلك الطرق باستخدام الذخيرة الحية والرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى مقتل اثنين من المتظاهرين وإصابة عشرة آخرين.

وتشهد مدن البصرة والعمارة وكربلاء تصعيدا بين القوات الأمنية والمحتجين.

الحاج توفيق يدعو لتاسيس علاقات تجارية قوية مع بيلاروسيا

Posted: 24 Nov 2019 06:07 AM PST

img 20191124 wa00084028148561348962990 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

بحث رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق اليوم الاحد، مع سفير جمهورية بيلاروسيا (روسيا البيضاء) غير المقيم والمعتمد لدى المملكة يوري سلوكا آليات تطوير علاقات البلدين الاقتصادية وتوسيع مبادلاتهما التجارية.

واكد الحاج توفيق ضرورة تأسيس علاقات تجارية قوية مع بيلاروسيا وتبادل المعلومات الاقتصادية بين الجانبين، وتوفير البيانات حول الإمكانيات الاقتصادية وفرص الأعمال، إضافةً إلى المنتجات والصناعات الأردنية والبيلاروسية، داعيا لتعزيز التعاون بين غرف التجارة في البلدين.

واشار الحاج توفيق الى تواضع حجم التبادل التجاري بين البلدين لافتا الى ان صادرات المملكة إلى جمهورية بيلاروسيا بلغت خلال العام الماضي 100 الف دينار مقابل 850 الف دينار مستوردات.

وفي هذا الصد، لفت الى إمكانية توقيع مذكرة تفاهم بين غرفة تجارة عمان ونظيرتها غرفة تجارة وصناعة بيلاروسيا يتم من خلالها التحضير لفعاليات إقتصادية مشتركة وتبادل زيارات الوفود وعقد اللقاءات الثنائية بين أصحاب الأعمال والشركات.

وأشار الحاج توفيق خلال اللقاء إلى المزايا والحوافز الإستثمارية التي يقدمها الاردن للمستثمر الأجنبي، داعياً الجانب البيلاروسي لزيارة المملكة والإطلاع على الفرص والمزايا الإستثمارية التي تقدمها لهم.

واشار الى اهمية التعاون السياحي بين البلدين كونه بوابة يمكن من خلالها التعرف على الإمكانيات الاقتصادية المتاحة والفرص الاستثمارية والمنتجات والخدمات المتوفرة لديهما، داعيا لتسهيل إصدار تأشيرة الدخول لبيلاروسيا للتجار وأصحاب الأعمال الأردنيين.

من جانبه، اكد السفير سلوكا جاهزية سفارة بلاده للتنسيق بين غرفة تجارة عمان ونظيراتها في (مينسك) للعمل ضمن إطار إقتصادي والتركيز على القضايا الاقتصادية والتجارية التي تهم البلدين، لافتاً إلى التطور الذي شهدته بيلاروسيا بمجال الصناعات العسكرية والتكنولوجيا المرتبطة بها بالإضافة للتطور بتكنولوجيا المعلومات والإتصالات والبرمجيات.

وقال ان منتجات وصناعات المملكة تمتلك فرصة جيدة لدخول السوق البيلاروسية ومنها لاسواق أخرى في دول الاتحاد الاقتصادي الأورو آسيوي الذي يضم كل من روسيا البيضاء وكازاخستان وروسيا.

وأشار السفير سلوكا إلى أهمية تعزيز حجم التبادل التجاري بين البلدين من خلال عقد فعاليات إقتصادية بين الجانبين الأردني والبيلاروسي يقوم من خلالها أصحاب الأعمال من الجانبين ببناء علاقات التعاون التجاري وتبادل السلع والمنتجات التي تهم البلدين.

وبين ان السفارة ستعمل على إيجاد آلية لتسهيل إصدار تأشيرات الدخول إلى بيلاروسيا بالنسبة للأردنيين، مشيداً بمقترح عقد لقاء بين ممثلي القطاع السياحي في البلدين.

من جانبه، قدّم القنصل الفخري لجمهورية بيلاروسيا في المملكة الدكتور عبدالسلام النابلسي نبذة حول الإمكانيات الإقتصادية التي تمتلكها بيلاروسيا إضافةً إلى الفرص الإستثمارية المتاحة فيها، مشيرا إلى جودة الصناعات البيلاروسية خاصة في مجال الآليات الثقيلة وحافلات النقل بمختلف أنواعها والآليات الزراعية.

ندوة روائية توقيع الروايات الخميس المقبل

Posted: 24 Nov 2019 05:54 AM PST

image 16 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

 تنظم المؤسسة العامة للحي الثقافي- كتارا عند السادسة من مساء يوم الخميس الثامن والعشرين من الشهر الجاري في قاعة المؤتمرات المركز الثقافي الملكي ندوة بعنوان : “صناعة الرواية في العالم العربي.. تحديات وآفاق”.

ويشارك فيها كل من: الدكتورة مريم جبر فريحات- والدكتور محمد القواسمة- والروائي إلياس فركوح- والروائية ليلى الأطرش والروائي جلال برجس.

وستعالج الندوة مجموعة من القضايا التي تخص طبيعة صناعة الرواية وتسويقها، وتتناول الندوة مجموعة من الأوراق منها، المحتوى الروائي: المضامين والأفكار والمتلقي، وصناعة الرواية: بين تكاليف النشر، والمردود المالي المستدام، ودور النقد في صناعة الرواية وتطويرها، ودور وسائل التواصل والاعلام بالنهوض بصناعة الرواية، والترجمة وعالمية الرواية العربية.

ومن الجدير بالذكر أن الشعار الذي اتخذته كتارا لها يؤكد أنه كان ومازال الروائي العربي مصدراً للإبداعات الثقافية والفنية للرواية حق التكريم.

وساهمت كتارا في إثراء الموروث الثقافي العربي والعالمي من خلال ترجمة كثير من الأعمال إلى لغات عدة.

وتعد النصوص الروائية هي مبانٍ من القيم والمبادئ الإنسانية يتم تشييدها بواسطة اللغة. فهي منتج حضاري يثري الثقافة الإنسانية بتنوع مخزونه وتعزيز تراثه الثقافي من أجل تطوير المجتمع العربي وتقدمه.
وهي جائزة سنوية أطلقتها المؤسسة العامة للحي الثقافي – كتارا في بداية العام 2014، وتقوم المؤسسة بإدارتها وتوفير الدعم والمساندة والإشراف عليها بصورة كاملة من خلال لجنة لإدارة الجائزة تم تعيينها لهذا الغرض.

وتهدف الجائزة إلى ترسيخ حضور الروايات العربية المتميزة عربياً وعالمياً، وإلى تشجيع وتقدير الروائيين العرب المبدعين لتحفيزهم للمضي قدماً نحو آفاق أرحب للإبداع والتميز، مما سيؤدي إلى رفع مستوى الاهتمام والإقبال على قراءة الرواية العربية وزيادة الوعي الثقافي المعرفي.

ورسالة الجائزة هي تعزيز رسالة المؤسسة العامة للحي الثقافي – كتارا التي ترتكز على دعم المشهد الثقافي العربي وإطلاق حوار حقيقي يساهم في تقوية التعايش الثقافي على مستوى العالم، وتعبيراً عن الرغبة الجماعية في السعي إلى تحقيق تنوع ثقافي فكري في الوطن العربي وتكوين جيل يعتز بهويته العربية، وفتح الباب أمام كبار وصغار المبدعين لإنتاج متميز.

وسيصار على هامش الندوة إلى توقيع الروايات الفائزة خلال الدورات السابقة للروائيين الأردنيين منهم:
سناء الشعلان، كوثر الجندي، جلال برجس، قاسم توفيق، هيا صالح.

image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews

الملك يستمع إلى رد مجلس الأمة على خطاب العرش السامي

Posted: 24 Nov 2019 05:30 AM PST

mail 4 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

رفع مجلس الأمة، اليوم الأحد، رده على خطاب العرش السامي، الذي تفضل جلالة الملك عبدالله الثاني بإلقائه في العاشر من الشهر الحالي، إيذانا بافتتاح الدورة العادية الرابعة لمجلس الأمة الثامن عشر.

وقال رئيس مجلس الأعيان، فيصل عاكف الفايز، في رد المجلس على خطاب العرش، الذي ألقاه في قاعة العرش في قصر رغدان العامر، “إن أوامر جلالتكم للحكومة، بضرورة اتخاذ إجراءات اقتصادية ومالية، تستهدف التخفيف عن كاهل المواطن في ظل الظروف الصعبة التي يعانيها الوطن والإقليم؛ مسؤولية وأولوية، يجب المباشرة بها فورا، وستلقى بإذن الله كل الدعم منا جميعا، وسنتابع من موقعنا التشريعي والرقابي، خطوات التنفيذ أولا بأول، وصولا إلى تحقيق رؤية جلالتكم، في خدمة الأردن والأردنيين”.

من جانبه، قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، “إننا في مجلس النواب ملتزمون بتوجيهاتكم السامية لسن القوانين وتعديل التشريعات بما يحفظ هيبة القضاء ونزاهته، متعاونين مع الحكومة في سبيل اتخاذها لقرارات جريئة تنعكس إيجابا على الاقتصاد الوطني وحياة المواطن، وتضطلع بدورها تجاه القطاع الخاص كشريك أساسي في عملية التنمية، ولا نغفل هنا دورنا الرقابي لضمان تنفيذ تلك الإجراءات”.

وفيما يلي نص ردي مجلسي الأعيان والنواب على خطاب العرش السامي:

رد مجلس الأعيان:

“بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيد المرسلين محمد النبي العربي الهاشمي الأمين،
صاحبَ الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم،

السلام عليكم، قائد الوطن وحامي الحمى…
السلام على المسيرة المباركة المعطاءة، المكللة بالعز والسؤدد، التي تزهو بأريجِ الشهادة والتضحيات الجسام…
والسلام على جيشنا العربي وأجهزتنا الأمنية، وعلى كل عين باتت تحرس في سبيل الله…
والسلام على الأردنيين، وعلى الجباه التي لم تنحن إلا لله، وبعد…

يتشرف مجلس الأعيان بأن يرفع إلى مقامكم السامي أسمى آيات الشكر والعرفان لتفضل جلالتكم بافتتاح الدورة العادية الرابعة لمجلس الأمة الثامن عشر.

ولقد جئنا من تحت القبة، التي أقسمتم في رحابها، قبل عشرين عاما: “أن تكون حافظا للدستور ومخلصا للأمة”؛ لنتشرف بالمثول بين أيديكم في رغدان العامر، عرين العرب ومحط آمال الأمة، حيث بايع أحرار العرب جدكم المؤسس؛ نستذكر العمامة البيضاء الشريفة، وتاريخا من الوفاء والإخلاص، سطره آباؤنا وأجدادنا خلف الراية الهاشمية المظفرة، معتصمين بحبل الله، ولواء آل بيت رسوله الكريم، عليه أفضل الصلاة والتسليم؛ ونجدد القسم جميعا: أن نبقى الأوفياء والجند المخلصين، لمليكنا المفدى، الذي عرفناه، على عهد آبائه وأجداده، رائدا لا يعرف إلا الصدق وقائدا يمتلك على الدوام زمام المبادرة تلو المبادرة، مخلصا لوطنه، متفانيا في خدمته، صادقا مع أمته وشعبه… ويشهد علينا الله والمكان والزمان.

صاحب الجلالة،
ترتفع هاماتنا اعتزازا وفخرا، بقرار جلالتكم الشجاع بإنهاء العمل بالملحقين الخاصين بمنطقتي الباقورة والغمر في اتفاقية السلام، وإعادتهما إلى حضن الوطن المنيع وسيادته التامة.. مما أثلج صدور الأردنيين والعرب وقلوب المؤمنين.

صاحب الجلالة،
رغم كل الصعوبات والتحديات، أشاعت فينا خطبة العرش السامي روح الأمل واليقين، فطمأنتم جلالتكم، الأردنيين جميعا، وهم أهل الوفاء والإخلاص، وقد عرفوا جلالتكم، أبا نبيلا وأخا كبيرا، لهم في قلبه الكبير المكان الأول وله في قلوبهم أعلى درجات الحب والتقدير.

وقد أثبتنا للعالم مرة تلو الأخرى، أن الأردن لا يعرف المستحيل، وأن الأردني لا يتراجع أمام الصعاب، بل يصمد ويثابر، ويصر على العمل والإنجاز.

وكما حملتم الوطن في رقبتكم، فإن لكم في رقابنا العرفان بمنجزات عهدكم الممتد برعاية الله وحمايته، وما شهده من إنجازات نوعية، يعرفها الأردنيون، وعاشوها أمنا وإيمانا وتنمية واستقرارا وإصلاحا وعملا دؤوبا، وعلاقة فريدة بين القائد وشعبه، لا وسطاء فيها ولا حواجز.

وسيبقى الأردنيون على الدوام، أهل الوفاء والشهامة؛ ومثال الصدق والشجاعة، لا تثنيهم الخطوب يبذلون الغالي والنفيس دفاعا عن الوطن والرسالة والمبدأ، على عهد الآباء والأجداد، البناة الأوائل، رجالات الثورة العربية الكبرى وقادتها، الذين صاغوا كيان هذا الوطن الطيب العظيم.

وستبقى قواتنا المسلحة “الجيش العربي” وأجهزتنا الأمنية والمتقاعدون العسكريون، على قدر عزمكم وثقتكم؛ درع الأردن وسياج الحمى، محط عنايتكم، وعنوان كبريائنا وعزتنا وكرامتنا.

صاحب الجلالة،
لقد أثبت الأردنيون والجيش العربي المصطفوي، بقيادتكم الواثقة، أنهم حماة الوطن ومنجزاته؛ وأنهم في المقدمة دائما، دفاعا عن فلسطين الحبيبة، وقضيتها وأهلها، وجلالتكم الوصي على المقدسات الإسلامية والمسيحية، في القدس الشريف؛ أمانة حملتموها كابرا عن كابر.

وسيواصل الأردن بقيادتكم الشجاعة القيام بواجبه التاريخي في خدمة قضيتنا الأولى، حتى تقوم لأشقائنا الفلسطينيين دولتهم المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكدين على دعوة جلالتكم للمسلمين والمسيحيين دعم الأردن وجهود جلالتكم المباركة، بعدم المساس بالوضع القانوني للمقدسات الإسلامية والمسيحية والمحافظة عليها.

صاحب الجلالة،
لقد كانت توجيهاتكم السامية، للحكومات المتعاقبة، تؤكد على أولوية الإنسان، وقبل أي اعتبار، وأن يلمس الأردنيون مباشرة، أثر البرامج والسياسات على مستوى حياتهم.

وإن أوامر جلالتكم للحكومة، بضرورة اتخاذ إجراءات اقتصادية ومالية، تستهدف التخفيف عن كاهل المواطن في ظل الظروف الصعبة التي يعانيها الوطن والإقليم؛ مسؤولية وأولوية، يجب المباشرة بها فورا، وستلقى بإذن الله كل الدعم منا جميعا، وسنتابع من موقعنا التشريعي والرقابي، خطوات التنفيذ أولا بأول، وصولا إلى تحقيق رؤية جلالتكم، في خدمة الأردن والأردنيين.

وإننا ندرك بكل تأكيد، أن الهم الاقتصادي بات أكبر التحديات التي تواجه وطننا وشعبنا، وعلينا أن نتجاوزه عبر سياسات اقتصادية ملائمة، تعيد النظر في الأجور والرواتب، وتنشط الاقتصاد وتحفز الاستثمار، وتحسن جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، والإصلاح الإداري والمالية العامة، وخلق فرص عمل للشباب، وكلها أمور تستوجب إعادة النظر في التشريعات، لتحقيق هذه الغايات، وبما يخفف الأعباء عن الأردنيين.

صاحب الجلالة،
رغم كل الأحداث والظروف الاستثنائية الصعبة، التي شهدتها المنطقة وانعكست آثارها على وطننا، لم نزدد إلا عزيمة وإيمانا ويقينا، وعند السؤال: (إلى أين نحن ذاهبون؟).. نجيب جميعا، كما كان جوابكم واثقا مطمئنا: بأننا ماضون إلى الأمام بخطى ثابتة، وقد أصبحت الإصلاحات الأكثر صعوبة خلفنا، والمستقبل الواعد أمامنا، نمضي نحوه بكل ثقة، لتحقيق طموح الوطن وأبنائه.

ونعاهدكم أن تتضافر جهودنا، مع جهود السلطتين التنفيذية والقضائية، ومع كل مؤسسات الوطن، وبتشاركية مسؤولة على أكمل وجه يرضى الله عنه والوطن والمليك، فكلنا، نعم كلنا يا سيدي، كما تفضلتم جلالتكم، اليوم مسؤولون، وفي الغد مساءلون.

صاحب الجلالة،
لا خوف على الوطن، ما دام إيمانكم به ومعه يقيننا؛ يفتح أمامه الآفاق، ويمهد الطريق، فالعالم كله مؤمن بالأردن، مدرك لطاقاته، ويقدر إمكاناته حق قدرها.

وأول شروط النهضة أن تبدأ بالعمل والمثابرة، وعمادها الثقة والتفاؤل، ولا مكان لمن يحاول أن يشيع أجواء التشاؤم والسوداوية والتشكيك، ويقلل من قيمة الإنجاز. وكما قلتم جلالتكم، وتقولون دائما: “من شعبنا نستمد العزم، ومن تفاؤله نستلهم التفاؤل”، ونحن نستمد العزم ونستلهم التفاؤل من جلالتكم.

مولاي صاحب الجلالة المفدى،
لقد بادلكم شعبكم الوفي، الحب حبا والوفاء ولاء والإخلاص عطاء، وعلى الحكومات أن تكون على قدر المسؤولية، فتمضي في طريق الإنجاز، تدعمها في مسيرتها سلطة تشريعية قوية، وقضاء نزيه، وقطاع خاص نشيط، ومواطن واثق بنفسه وبمستقبل الوطن.

حماكم الله ورعاكم يا قائد المسيرة، وحفظ ولي عهدكم الأمين سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، الذي يحمل عهد عبدالله المعزز، ومن قبله عبدالله المؤسس، واسم الحسين الباني، ومن قبله الحسين بن علي مفجر الثورة وصاحب النهضة.
أعز الله ملككم وأيدكم بنصر من لدنه.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

وهنأ الفايز جلالة الملك بتسلمه جائزة “رجل الدولة – الباحث” لعام 2019، مؤكدا أن هذا الإنجاز مصدر فخر واعتزاز لكل نشمي ونشمية من أبناء هذا الوطن، وأننا سنبقى دائما رافعين الرأس عاليا بوطننا ومليكنا.

وأضاف “اسمح لي يا سيدي أن أتلو على مسامعكم الكريمة ما يدور في وجداني ووجدان كل أردني وأردنية تجاه مليكنا المفدى: يا صاحب التاج روحي تفتدي التاجا، ما زلت رغم ظلام الليل وهاجا…. فاعبر بنا البر إنا سوف نعبره، واعبر بنا البحر نغدو فيه أمواجا”.

رد مجلس النواب:

“بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على النبي العربي الهاشمي الأمين،
وعلى سائر الأنبياء والمرسلين
قال تعالى : (وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ) صدق الله العظيم.

سيدي صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله وأعز ملكه.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
يشرفني يا مولاي أن نتقدم من مقامكم السامي بأرفع معاني الفخر والاعتزاز، على تفضلكم بافتتاح الدورة العادية الرابعة لمجلس الأمة الثامن عشر بخطبة العرش السامي التي جاءت لتشع بالأمل، وتزف البشرى، وتشحذ الهمم، وتطلق العنان للطاقات في ميدان العطاء، ليتعاظم الإنجاز، ولتظل رايات العز على سواري المجد، خفاقة تطال السحب، فخرا بمن ورث المجد من آل هاشم الأطهار، فكان لسان القوم الصادق، والمنافح عن كرامة الأمة، وسيادة الوطن، ومسيرة الشعب.

مولاي صاحب الجلالة،
على قدر التفاؤل والثقة الذي حملته خطبة العرش، يرفع مجلس النواب رده على خطبة العرش السامي إلى سيد البلاد، سليل الدوحة الهاشمية الذي نذره الحسين الباني – طيّب الله ثراه- لخدمة أمته، فانبرى لحمل أمانة الآباء والأجداد متجاوزا بها عقدين من الزمان.

مولاي صاحب الجلالة،
بدأتم بتوجيه تحية العز لكل من ساهم في مسيرة النهضة والبناء، بحديث القلب لرفاق السلاح، ونحن من خلفكم يا مولاي نرفع تحية الإجلال والفخر لقواتنا المسلحة الباسلة -الجيش العربي والأجهزة الأمنية، الباقية على العهد مع الوطن والقائد في الذود عن الأرض بالمهج والأرواح في ساحات الوغى تحمي الحمى، شديدة البأس على العدا، تدك أوكار زمر الظلام، وعنوانها في كل موعد، حفظ رسالة الدولة الأردنية، يد تحمل بندقية، ويد تحنو على كل من لاذ بأرضنا من ويلات الحروب والصراعات.

مولاي صاحب الجلالة،
يمضي الأردن بثبات على مواقفه تجاه أمتيه العربية والإسلامية وعلى رأسها قضيتنا المركزية – قضية فلسطين، التزاما بمبادئ القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية مدافعا عن حق الأشقاء الفلسطينيين في قيام دولتهم المستقلة على ترابهم الوطني، وعاصمتها القدس الشريف، ولن يقبل الأردن الذي يقوده ملك شجاع، بأي تغيير على واقع الحرم القدسي والمقدسات الإسلامية والمسيحية التي تحملون أمانة الوصاية عليها متمسكين بإرثكم الشرعي والتاريخي نيابة عن العالم أجمع في الدفاع عنها وحمايتها من أي عبث بواقعها القانوني والتاريخي، رغم تعاظم الضغوط وتبدل الأحلاف في محيط يضج بالصراعات.

مولاي صاحب الجلالة،
إن وقع إعلانكم من مجلس الأمة، وتردد صداه عبر آفاق العالم أجمع، بإنهاء العمل بالملحقين الخاصين بمنطقتي الغمر والباقورة، سيسجله التاريخ، عنوانا لإرادة وطن، وكرامة أمة، ومسيرة شعب، لفرض سيادة الأردن على كامل أرضه، ولقد عظم قراركم مشاعر الفخر والاعتزاز في نفوس الأردنيين وكان رسالة وفاء لروح الحسين ولشهداء الأردن والأمة.

مولاي صاحب الجلالة،
إن تشخيصكم لواقع حياة المواطن وقربكم المعهود منه وإدراككم لحجم التحديات يجعل كل ذلك، دعوة للعمل وخلق الفرص من رحم التحدي، استجابة لإصرار وعزيمة جلالتكم.

إن ظروف المنطقة وما ألقت به علينا من تأثيرات في الجانب الاقتصادي، لم تمنع الأردنيين من مواصلة مسيرة البناء والعطاء، وكلنا فخر بما تم إنجازه من إصلاحات تجاوزنا بها المحن والأزمات، وشتى العقبات.

مولاي صاحب الجلالة،
إننا في مجلس النواب ملتزمون بتوجيهاتكم السامية لسن القوانين وتعديل التشريعات بما يحفظ هيبة القضاء ونزاهته، متعاونين مع الحكومة في سبيل اتخاذها لقرارات جريئة تنعكس إيجاباً على الاقتصاد الوطني وحياة المواطن، وتضطلع بدورها تجاه القطاع الخاص كشريك أساسي في عملية التنمية ولا نغفل هنا دورنا الرقابي لضمان تنفيذ تلك الإجراءات.

مولاي صاحب الجلالة،
إن إيمان جلالتكم بالوطن وإمكانات أبنائه وطاقاتهم هو مصدر إلهام ومفتاح للمستقبل الواعد وستظل رؤاكم وتوجيهاتكم تضيء الطريق أمامنا نحو المجد والعلياء بخطى ثابتة.

معاهدين أن ننهض بالمسؤوليات الموكولة إلينا مساندين ومتعاونين مع السلطات كافة، سائلين المولى بجلاله وعزه وقدرته أن يحفظ الأردن في ظل قيادتكم المظفرة وأن يسدد على طريق الخير خطاكم وأن يحفظكم وصاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي عهدكم الأمين.

على خطى الحق والثبات نسير خلفكم يا مولاي، فامض بنا إلى طريق الفخر يا حامل راية المجد وشعبك كله معك يدا بيد.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

وحضر تلاوة الرد على خطاب العرش السامي عدد من أصحاب السمو الأمراء، ورئيس الوزراء، ورئيس المجلس القضائي، ورئيس المحكمة الدستورية، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشارو جلالة الملك، وناظر الخاصة الملكية، ووزير الشؤون السياسية والبرلمانية، وأمين عام الديوان الملكي الهاشمي.

جامعة البترا تستقبل وفود طلابية ضمن مبادرة مكتبتي

Posted: 24 Nov 2019 05:25 AM PST

thumbnail 1 22 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

استضافت مكتبة جامعة البتـرا بالتنسيق مع دائرة العلاقات العامة ثلاثة وفود من طلبة مدرسة الهدي المحمدي ضمن مبادرة مكتبتي، تضمنت جولة تعريفية لأقسام المكتبة وشرح عن خدماتها.

وقدم الدكتور في قسم العلوم التربوية منير عجاج تجربة قراءة قصصية للطلبة والتركيز على فهم العبر المستفادة من القصة.

وامتدت الفعالية على ثلاث، ضمن مبادرة تهدف إلى دمج طلبة المدارس مع المجتمع المحلي وتتيح التفاعل المباشر بين الطلبة والمكتبة، وتنمي أواصر التعاون المجتمعي، كما تعزز مفهوم التنمية المستدامة والاسهام في تنمية المجتمع المحلي كما تم إهداء مجموعة من الكتب إلى مدرسة الهدي المحمدي.

وتأتي مبادرة “مكتبتي” ضمن محور خدمة المجتمع في جامعة البترا والذي يشمل تقديم خدمات مجتمعية مختلفة إلى جانب دورها كمؤسسة أكاديمية.

thumbnail 2 15 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 3 12 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 4 6 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 67 - صراحة نيوز - SarahaNews

جامعة فيلادلفيا تستعد لملتقى الإبداع الاردني الثاني

Posted: 24 Nov 2019 03:42 AM PST

img 20191124 wa00066142326987132623513 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز-

ينظم مركز الإبداع الأردني في جامعة فيلادلفيا”ملتقى الإبداع الأردني الثاني” خلال شهر بريل/نيسان2020م، تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للإبداع. ويدعو المهتمين في الأردن للمشاركة في الملتقى الذي يضم كافة مشاريع الأعمال الريادية, ومشاريع خدمة المجتمع, والبحوث التقنية التطبيقية والأعمال الفكرية والأدبية المحكمة, والأعمال الفنية الإبداعية.

وللمزيد من المعلومات يرجى مراجعة المركز على هاتف رقم 0096264799000/ فرعي 2505
أو التواصل على البريد الالكتروني: iic@philadelphia.edu.jo

بنك الإسكان يُكرّم من أمضوا 15 عاماً في خدمة البنك والحاصلين على شهادات علمية ومهنية

Posted: 24 Nov 2019 03:34 AM PST

39a0253 copyvfds8622510179292417146. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

تقديراً لخدمتهم الطويلة وتفانيهم وإخلاصهم في أداء أعمالهم، كرّم الرئيس التنفيذي لبنك الإسكان، عمّار الصفدي مؤخراً عدداً من الموظفين الذين أمضوا 15 عاماً في خدمة البنك، وآخرين حاصلين على شهادات علمية ومهنية على نفقة البنك، وذلك ضمن حفل خاص أقيم في مقر البنك الرئيسي في الشميساني بحضور عدد من أعضاء الإدارة التنفيذية.
ويأتي هذا التكريم، حرصاً من بنك الإسكان على الاهتمام المتواصل بموظفيه وتقديراً لعطائهم وتفانيهم في العمل، إلى جانب إيمان البنك بأهمية التعليم والتثقيف المستمرين وأثرهما في تحسين مستوى أداء الموظفين والارتقاء بالخدمات التي تقدم للعملاء وبما يضمن تقدم البنك وتميزه في السوق المصرفي الأردني.
وأشاد الصفدي، خلال حفل التكريم بتفاني موظفي البنك وعطائهم المستمر الذي بذلوه طيلة السنوات الماضية، لتحقيق رؤى وأهداف بنك الإسكان للبقاء في صدارة البنوك الأردنية، وقال :” إن العمل الجماعي وبروح الفريق الواحد هو أساس الأداء الأفضل لنا جميعاً، فشكرا جزيلا على جهودكم ومساهماتكم المميزة في تطوير أداء البنك والوصول به إلى ما هو عليه الآن، واليوم ومع استمرارنا في النمو والتقدم، أمامنا أهداف أكبر لتحقيقها”.
كما أثنى الصفدي على الموظفين الذين حصلوا على شهادات عليا أو جامعية أو شهادات مهنية خلال عملهم في بنك الإسكان، مبيناً أن التكريم يُعد تجسيداً لخطط البنك الداخلية المتضمنة تحفيز الموظفين على تحسين مستوياتهم العلمية والمهنية وتطوير مهاراتهم ومعارفهم وبما يسهم في خلق قيادات كفؤة ذات أداء متميز.
وفي ختام الحفل سلّم الصفدي الشهادات والهدايا التقديرية على الموظفين المكرمين.
نبذة عن بنك الإسكان
يُعد بنك الإسكان الذي تأسس في العام 1973 أحد أكبر البنوك الأردنية، ويمتاز بأنه البنك الأول بمعيار عدد الفروع والصرافات الألية في الأردن، حيث يبلغ عدد فروعه 127 فرعاً، بالإضافة إلى 229 صراف آلي منشرة في مختلف محافظات المملكة.
بدأ بنك الإسكان عمله كبنك متخصص في مجال التمويل الإسكاني برأسمال قدره نصف مليون دينار، وبعد مرور 24 عاماً على تأسيسه بدأت مرحلة عمل جديدة في مسيرة البنك عندما تحول إلى بنك تجاري شامل عام 1997، وقد تمت زيادة رأسماله أكثر من مرة خلال الأعوام الماضية كان آخرها في عام 2017 حيث أصبح 315 مليون دينار أردني (أي ما يعادل 444 مليون دولار)، وقد حرصت الإدارات المتعاقبة للبنك على تعزيز قاعدة رأسماله من خلال تعزيز احتياطاته المختلفة إلى أن أصبح مجموع حقوق الملكية 1,045 مليون دينار (أي ما يعادل 1.5 مليار دولار) كما هو الوضع في نهاية عام 2018.
لمعرفة المزيد الرجاء زيارة موقعنا: www.hbtf.com
    f1721937f8770d4e7a2dfa9c7a32e77a - صراحة نيوز - SarahaNews

    مقترحات من

    Orange الأردن تنظّم اليوم الطبّي المجّاني في الطفيلة  

    Posted: 24 Nov 2019 03:20 AM PST

    image 66901097162311452807 - صراحة نيوز - SarahaNews

    صراحة نيوز –

    نظّمت Orange الأردن يوماً طبّياً لأهالي محافظة الطفيلة في مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، والذي استمر من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الرابعة مساءً، بمشاركة الهلال الأحمر الأردني وبرنامج سرطان الثدي الأردني، وعدد من مستودعات الأدوية والشركات المحليّة، حيث قدّم موظّفو Orange الأردن وعدد من المتطوّعين الدعم لإنجاح هذا اليوم وإيصال المستلزمات والخدمات الطبية لمستحقيها في المحافظة.

    وقام 13 طبيباً من مختلف التخصصات الطبية بعمل الفحوصات اللازمة وتقديم المشورة والنصائح للمراجعين على مدار اليوم، كما تم تخصيص زاوية للصيدلية لصرف الأدوية والعلاجات اللازمة، والقيام بفحوصات مخبرية مع خصم للجراحات في حال لزومها، وفحوص سرطان الثدي للنساء المتزوّجات من قِبل البرنامج الأردني لسرطان الثدي، وجلسات توعوية عقدها الهلال الأحمر الأردني. وتخلل اليوم فعاليات ترفيهية متنوّعة للأطفال والكبار وتوزيع العديد من الهدايا مثل مستلزمات المدارس وقسائم شرائية وبوليصات تأمين وغيرها.

    وأشارت Orange الأردن إلى أنّ “اليوم الطبي يعكس التزام الشركة بدعم المجتمع المحلي والمساهمة في تطويره، ويمثّل تنوّع المبادرات الاجتماعية التي نسعى من خلالها لتحقيق الاستفادة القصوى في مجالات عدّة تهمّ مختلف شرائح المجتمع”، مؤكدةً حرص الشركة دوماً على إشراك موظّفيها في هذا اليوم الطبي وغيرها من المبادرات، “كونهم جزءاً من منظومة Orange المجتمعية التي تسعى لبث روح المبادرة والتعاون لما فيه نفعهم وعائلاتهم ومجتمعهم، وإيماناً بقدرتنا على تحقيق المزيد من التغييرات الإيجابية بالتكاتف والتوّاصل البنّاء”.

    وتقوم Orange الأردن بتنفيذ عدد من المبادرات والبرامج المتنوّعة في إطار استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية لدفع عجلة التنمية المستدامة في كافة القطاعات ودعم مختلف شرائح المجتمع في سبيل المزيد من التقدّم في المملكة.

    مدارس النظم الحديثة/ بنات تستضيف جامعة عمان الاهلية

    Posted: 24 Nov 2019 03:12 AM PST

    img 32037868611704375848819 - صراحة نيوز - SarahaNews

    صراحة نيوز –

    استضافت مدارس النظم الحديثة يوم الخميس الموافق 21-11-2019 نخبة قديرة من جامعة عمان الأهلية، منهم مساعد رئيس الجامعة لشؤون الاعتماد الدكتور أنس السعود وممثلين عن قسم العلاقات العامة، للالتقاء بطالبات الثانوية العامة لهذا العام، وشرح طبيعة التخصصات الجامعية، وكيفية الاختيار الموفق من قِبل الطالبة للتخصص الجامعي، بما يتناسب وحاجات سوق العمل المحلي والوظائف المطلوبة مستقبلاً.

    وقد أجاب مساعد عميد الجامعة عن أسئلة الطالبات التي كانت تشكل قلقًا وهاجسًا في نفوسهن في آخر اللقاء. مما جعل اللقاء ناجحا مثمرًا.

    img 19954847467326903231666 - صراحة نيوز - SarahaNews
    img 31697577760240339881287 - صراحة نيوز - SarahaNews

    إحذروا الصقيع

    Posted: 23 Nov 2019 10:59 PM PST

    imgid339006 - صراحة نيوز - SarahaNews

    صراحة نيوز –

    حذرت دائرة الارصاد الجوية من احتمالية تشكل الصقيع، ليلة السبت – الأحد، وفي ساعات الصباح الباكر أيضا، في أجزاء محدودة من المرتفعات الجبلية العالية ومناطق البادية.

    وقالت الارصاد في تحذير لها نشرته عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، “ان هذه الليلة تكون الأجواء باردة في أغلب المناطق، ولطيفة في الأغوار والبحر الميت، الرياح خفيفة السرعة ومتغيرة الاتجاه”.

    وتابعت، “وفي خليج العقبة هذه الليلة تكون الأجواء لطيفةً، الرياح شمالية معتدلة السرعة والبحر هادئاً”.

    الصحة تنفي التعين من خارج مخزون الديوان

    Posted: 23 Nov 2019 10:56 PM PST

    imgid419703 - صراحة نيوز - SarahaNews

    صراحة نيوز –

    نفت وزارة الصحة المعلومات المتداولة في احدى وسائل التواصل الاجتماعي بشأن تعيين طبيبات دون إعلان أو امتحانات تنافسية.

    وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة راضي الجوارنة في تصريح وصل “جراسا”، إن هذه المعلومات غير صحيحة على الإطلاق، فلم يتم تعيين أي موظف في الوزارة خارج إطار ديوان الخدمة المدنية ونظام التوظيف المعمول به الساري المفعول.

    واضاف، ان هذه مجرد إشاعات هدّامة لا تخدم البلد وتشوش المواطن والرأي العام.

    سلب 230 دينار من صيدلية بتلاع العلي

    Posted: 23 Nov 2019 10:38 PM PST

    AAEMzSB  - صراحة نيوز - SarahaNews

    صراحة نيوز –

    صرح مصدر أمني بقيام شخصين ملثمين مساء اليوم السبت على سلب أحد الصيدليات في منطقة تلاع العلي بالعاصمة عمان بإستخدام الأدوات الحادة .
    وتمكنوا من بسلب مبلغ مالي وقدره ٢٣٠ دينار ولاذو بالفرار فيما باشرت الأجهزة الأمنية التحقيق بالحادثه و البحث عن مرتكبيها.

    وفيات اليوم 24-11-2019

    Posted: 23 Nov 2019 10:26 PM PST

    الوفيات 20 - صراحة نيوز - SarahaNews

    صراحة نيوز –

    وفيات اليوم 24-11-2019

    – نعمت خضر محمد فاشه – الدوار السابع

    – محمد خلف السليتي – اربد

    – بشير يوسف عبداالله الحجازين – بلدية السماكية

    – ماجدة سالم داود حداد – الصويفية

    – حنان حافظ ابو حمدية غيث – الظهير

    – عوني محمد علي بشناق – عبدون

    – سامح دخل االله عبداالله حجازين – تلاع العلي

    جمعية أصدقاء بنك العيون تكرم ذوي المتبرعين بالقرنيات

    Posted: 23 Nov 2019 01:00 PM PST

    888 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

    صراحة نيوز –

    أقامت جمعية أصدقاء بنك العيون الأردني والوقاية من فقدان البصر، اليوم السبت، حفلاً لتكريم مجموعة من ذوي المتبرعين بالقرنيات والداعمين لنشاطات الجمعية.

    ونقل سمو الأمير رعد بن زيد رئيس الهيئة الإدارية للجمعية، الذي رعى حفل التكريم، تقدير جلالة الملك عبدالله الثاني لذوي المتبرعين بالقرنيات والداعمين لأنشطة الجمعية.

    وقال سموه “إننا نأمل بهذه المناسبة أن تمتد يد الخير والعطاء إلى مختلف مناطق المملكة ليكون لجمعية أصدقاء بنك العيون الأردني والوقاية من فقدان البصر فروعاً في كل محافظة، وليتم التبرع بالقرنيات وزراعتها في كل مستشفى في أردننا أسوة بالتجربة الناجحة لفرع الجمعية في الشونة الشمالية”.

    ودعا سموه مدراء المستشفيات في مختلف القطاعات إلى تقديم الدعم والتسهيلات لتشجيع التبرع بالقرنيات والأعضاء وزراعتها بمستشفياتهم، كما دعا الوزراء والمسؤولين إلى التعاون مع الجمعية بهدف زيادة الوعي بأهمية التبرع بالقرنيات والأعضاء باعتبارها صدقة جارية وذلك من خلال المناهج المدرسية والمحاضرات والندوات والتوعية في المساجد والكنائس وفي وسائل الغعلام المختلفة ومؤسسات المجتمع المدني.

    وقدم سموه الشكر لكافة الجهات الداعمة لعمل الجمعية كالبنك الإسلامي الأردني، ومستشفى الجامعة الأردنية، وبنك العيون الأردني.

    بدوره، قال مدير بنك العيون الدكتور معاوية البدور إن الأردن كان سباقاً بإنشاء بنك العيون عام 1979 ليخدم فئة كبيرة من المحتاجين لزراعة القرنيات، وبلغت حصيلة التبرعات المحلية حوالي 5 آلاف قرنية تمت زراعتها بنجاح لمرضى استعادوا نعمة البصر، موضحاً أن تكلفة استيراد القرنية الواحدة تبلغ 1200 دينار، في حين لا توجد أي تكلفة للقرنية المحلية.

    وقال المتحدث باسم ذوي المتبرعين بالقرنيات حسن النسور، إن التبرع بالقرنيات عمل إنساني نبيل له آثار ايجابية على حياة أشخاص آخرين بحاجة للمساعدة، داعياً المواطنين إلى المبادرة بالتبرع بالقرنيات باعتبارها صدقة جارية عن ذويهم المتوفين.

    وأضاف علينا أن نتذكر جميعاً أن خير الناس أنفعهم للناس وأي منفعة أكبر من أن تعيد لطالب علم أو رب أسرة نعمة البصر ليكمل بها حياته ولنتذكر جميعاً أن هذا العضو كان سيذوب في التراب لو لم يتم التبرع به.

    قال المستفيد من زراعة القرنية أحمد الصمادي، إن الامتنان العظيم الذي يغمرني لا يمكن للكلمات أن تصفه فالحرمان من البصر جاء منذ الطفولة وغابت الأحلام بأن أحيا حياة طبيعية وأمارس طفولتي كغيري من الأطفال، وكانت الحياة شبه متوقفة ليظهر الأمل بتبرع كريم بقرنية من أحدهم لتتشكل أسمى معاني العطاء الانساني ولأبصر النور مرة أخرى.

    من جهته، قال مدير عام البنك الإسلامي موسى شحادة “إن مساهمة البنك بالتكريم تأتي إكراماً منه وإجلالا للمتبرعين، ونحن يملؤنا الاعتزاز بالجهود التي تبذل في وطننا الأردن للتشجيع على التبرع بالقرنيات والاستجابة الخيرة من أبناء الوطن للمساهمة بالتبرع بقرنياتهم أو قرنيات أعزائهم”.

    وفي ختام الاحتفال سلم سموه الشهادات التقديرية لمجموعة من ذوي المتبرعين بالقرنيات كما سلم سموه الدروع التكريمية لعدد من الداعمين لنشاطات الجمعية.

    بالفيديو :مظاهرة حاشدة تدعو نتنياهو للاستقالة من منصبه

    Posted: 23 Nov 2019 12:54 PM PST

    6niITk3hb nOoh0y - صراحة نيوز - SarahaNews

    صراحة نيوز –

    شهدت مدينة تل أبيب المحتلة، مساء اليوم السبت، تظاهرة حاشدة دعا فيها المتظاهرون رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو للاستقالة من منصبه

    النهوض بالاقتصاد

    Posted: 23 Nov 2019 12:22 PM PST

    1561140946841 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

    صراحة نيوز – بقلم المهندس موسى الساكت

    خطط التنمية الاقتصادية في الأردن متعددة وكثيرة وتكاد أن تكون جميعها طي الأدراج بدءا من الأجندة الوطنية مرورا بخطة الحوار الاقتصادي العام 2011 وانتهاء بخطة 2030.

    حتى حكومة النهضة لم تنهض بنا، وكما يقول أحد الاقتصاديين إن في الدول المتفوقة اقتصادياً، يتم تبني أقصى درجات الشفافية والنزاهة والمساءلة في الرقابة؛ حيث لا مخصصات مالية جديدة من دون إنجازات إضافية.

    وفي ظل غياب الإنجاز الحقيقي على أرض الواقع، والذي حتى الآن لم يلمسه المواطن ولم تلمسه القطاعات الاقتصادية، فقد فُقدت الثقة بالحكومات وفي فريقها الاقتصادي.

    الثقة فُقدت لأن الحكومات ترفع الشعارات ذاتها، ولا تطبق منها شيئا على أرض الواقع، وتكون هذه الشعارات والتصريحات حبرا على ورق.. الثقة تحتاج الى معززات أهمها "القول والفعل".

    جلالة الملك، في كل لقاء، يوجه الحكومات للعمل على جذب الاستثمار المحلي والعربي والأجنبي. وأفرد لها إشارات واضحة في جميع كتب التكليف وأذكر منها؛ تعزيز تنافسية اقتصادنا الوطني وإيجاد فرص العمل للمواطنين، دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، القائمة تطول ولا شيء ملموسا.

    نعيش أوضاعا مالية واقتصادية صعبة، ناهيك عن أزمة الثقة والأزمات الإدارية الواحدة تلو الأخرى، والإصلاحات في كثير من الملفات ومنها ملف الطاقة والمياه لا تكاد تذكر وحوافز ما تزال القطاعات الاقتصادية، خصوصاً القطاع الصناعي، بانتظارها.

    البطالة، التكلفة العالية للمعيشة والفقر أهم ثلاثة هموم وأولويات عند المواطن، وحتى الآن لم تأت حكومة إلا وزادت في هذه الهموم ولم تعالج هذه الأوجاع.

    التقدم الاقتصادي لا يكون إلا في علاج هذه الأولويات أولاً، ثم وضع خطة اقتصادية وطنية تعتمد أهم ما جاء في الخطط السابقة.

    العلاج ليس صعبا وبحاجة الى أصحاب الخبرة كل في موقعه وأن يعملوا كفريق واحد بجد وإخلاص، وفريق اقتصادي في الميدان وليس مصطلحا فقط نسمعه ونقرأه هنا وهناك، والأهم المحاسبة والرقابة وأن تكون مصلحة الوطن فوق كل اعتبار.

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    صراحة نيوز » اخبار الاردن

    صراحة نيوز » عربي ودولي

    صراحة نيوز » اخبار الجامعات

    صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

    وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

    صراحة نيوز » صورة وخبر

    صراحة نيوز » من الآخر

    صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

    صراحة نيوز » ثقافة وفنون

    صراحة نيوز » مقال