صراحة نيوز

الاثنين، 4 نوفمبر 2019

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

كلفة الأوامر التشغيلية في مشاريع وزارة الأشغال تقارب النصف مليار دينار

Posted: 04 Nov 2019 08:38 AM PST

MPWHLogo - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

بلغت  كلفة الأوامر التغييرية في مشاريع وزارة الأشغال العامة والإسكان نحو 420 مليون دينار بحسب تسريبات من قبل مصدر مطلع في نقابة المهندسين

والأوامر التغييرية التي تلجأ اليه الوزارة تكون في الأغلب  بسبب اخطاء في التنفيذ وعدم التدقيق واخطاء في التكييل .

كما تشمل الأوامر التغييرية إعادة أعمال الصيانة والترميم لمثل هذه المشاريع المتعلقة بالمياه والكهرباء وأمور انشائية، وذلك بسبب عدم التدقيق الفني.

الحمود يلتقي مجموعة من أعضاء جمعية متقاعدي الامن العام

Posted: 04 Nov 2019 08:31 AM PST

4444 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

 التقى مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود في مديرية الأمن العام اليوم عدداً من متقاعدي الامن العام من اعضاء جمعية متقاعدي ضباط وافراد الامن العام، وذلك تجسيداً للنهج الذي تنتهجه المديرية في ترجمة التوجيهات الملكية السامية التي تدعو للتواصل مع المتقاعدين العسكريين من أبناء القوات المسلحة وكافة الأجهزة الأمنية.

وأكد اللواء الحمود على الاهتمام الذي يوليه جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية بفئة المتقاعدين العسكريين من أبناء القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وضرورة التواصل معهم وتلمس احتياجاتهم وتوظيف خبراتهم في تطوير آليات العمل العسكري والأمني، مبيناً أن مديرية الأمن العام تسير على هذا النهج وتعمل على التواصل مع كافة المتقاعدين من أبناء جهاز الأمن العام من خلال مكتب خاص يعنى بهذا الشأن.

وقال إن الإنجازات التي تحققت والتطور الذي شهدته مديرية الأمن العام على مدار 98 عاما من عمر مديرية الأمن العام وعمر الدولة الأردنية ما هي إلا ثمرة جهود من سبقونا في شرف الخدمة ، وأن هذه الجهود مقدرة من الجميع ولا يمكن لأحد أن ينكرها أو يتجاهلها، وأننا اليوم نكمل تلك المسيرة الحافلة بالإنجاز والعطاء ، مثمنين ومقدرين الجهود والتضحيات التي بذلت في سبيل رفعة الوطن وحفظ أمنه واستقراره.

بدورهم ، ثمن متقاعدو الأمن العام الحاضرين دور مديرية الأمن العام ومرتباتها على ما يبذلونه من جهود على مدار الساعة في حفظ منظومة الأمن والاستقرار وتواصلهم الدائم مع أبناء القوات المسلحة والأجهزة الأمنية من المتقاعدين وتلمس احتياجاتهم وإشراكهم في منظومة الأمن ليكونوا رديفاً حقيقياً للأمن العام في أداء مهامه وواجباته على أكمل وجه.

بدء العد التنازلي لاجراء التعديل الرابع على حكومة الرزاز

Posted: 04 Nov 2019 08:17 AM PST

338461 6 1572515449 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

بات في حكم المؤكد ان يُعلن رئيس الحكومة الدكتور عمر الرزاز  خلال الساعات القادمة والتي قد لا تتعدى يوم الأربعاء المقبل التعديل الرابع الذي سيجريه على اعضاء الفريق الوزاري

وطلب رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز اليوم الاثنين من فريقه الوزاري تقديم استقالاتهم تمهيداً لإجراء تعديل وزاري على حكومته خلال الأيام المقبلة.

وأكّد الرزّاز أنّ التعديل يأتي استحقاقاً لمتطلّبات المرحلة المقبلة، شاكراً جميع الوزراء على جهودهم المبذولة خلال المرحلة الماضية.

منتدى الفكر العربي يشارك بالأسبوع العربي للتنمية المستدامة بمصر

Posted: 04 Nov 2019 07:28 AM PST

74153046 2506616279429057 4653710113050198016 n - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

شارك د. محمد أبوحمور وزير المالية الأسبق في فعاليات الأسبوع العربي للتنمية المستدامة “النسخة الثالثة”، الذي بدأ أعماله في القاهرة يوم الأحد 3/11/2019 ويستمر خمسة أيام، ويُعقد تحت شعار “شراكة متكاملة من أجل مستقبل مستدام” بتنظيم من جامعة الدول العربية وبالشراكة مع البنك الدولي والاتحاد الأوروبي ومجموعة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وباستضافة من وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بمصر.

وأشار د. أبوحمور في الورقة التي قدمها حول “التنمية المستدامة والمواطنة في العالم العربي” في اليوم الأول للجلسات، إلى ارتباط مفهوم المواطنة بالتنمية كما عبرت عنه أهداف التنمية المستدامة لعام 2030، وخاصة في ما نصت عليه خطة الأمم المتحدة في هذا المجال من ضرورة الديمقراطية والحكم الرشيد وسيادة القانون، وتوافر البيئة المواتية على الصعيدين الوطني والدولي بوصفها أموراً أساسية لتحقيق التنمية المستدامة، بما في ذلك النمو الاقتصادي المطرد، والتنمية الاجتماعية، وحماية البيئة، والقضاء على الفقر والجوع، وتوفير فرص العمل، وتطوير التكنولوجيا وتطبيقها مع مراعاة الاعتبارات البيئية.

كما أشار د. أبوحمور إلى أن مشاركة المجتمعات المحلية في إدارة العمل التنموي والقرارات المتعلقة به هو يجسد المواطنة في واجباتها وحقوقها، ولا سيما أن مثل هذه المشاركة تعزز الخبرة الاجتماعية في نجاح البرامج والمشاريع وتنمية حس المسؤولية، فضلاً عن أن المنطقة العربية لا تزال بحاجة إلى تطبيق المزيد من الإصلاحات الاقتصادية، مع وجود بطء في نمو إجمالي الناتج المحلي بنسبة لا تتجاوز 0,6% في نهاية العام الحالي حسب توقعات البنك الدولي، وهي نسبة ضئيلة لا تحقق المعدل المطلوب لتوفير فرص عمل كافية في المنطقة، ومع توقعات بتزايد عدد السكان الذين يعيشون في أماكن معرضة للصراعات.

وأوضح د. أبوحمور أن الأحداث والنزاعات على الساحة العربية خلال العقود الماضية وافتقاد الرؤية الشاملة والعمل العربي المشترك، أدت في المحصلة إلى اختلالات هيكلية اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً، وتركت تشوهات ثقافية انعكست سلباً على العلاقات داخل المجتمعات وعلى مفاعيل التنمية واستدامتها ضمن الأطر الديمقراطية الوطنية والدولية.

ودعا د. أبوحمور إلى المبادرة لصياغة رؤية عربية مشتركة من أجل تنمية مستدامة على أساس من الوعي الحضاري، والنظرة الإصلاحية التكاملية التي تتجاوز القطرية وتراعي في الوقت نفسه الأولويات الوطنية، وقال: إن تطوير الهوية والثقافة والمواطنة من شأنه أن ينعكس على الكفاءة التنموية ومكوناتها، كما أن فشل الديمقراطية هو فشل لقدرة المجتمع على الإنتاج وتحقيق التقدم.

كما دعا إلى وضع سياسات لتنمية الاقتصاد الرقمي وتعزيز الابتكار، وخاصة مع دخول عصر الثورة الصناعية الرابعة، وتنمية دور القطاع الخاص في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتشجيع الاستثمارات البينية بين الدول العربية وزيادتها ما أمكن، مع توفير الأمن البيئي، والعدالة الاجتماعية، والشراكة الفاعلة بين القطاع العام والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

وأكد ضرورة استعادة قيم التماسك الاجتماعي والثقة بالتشاركية والإنجاز الجماعي، وتطوير وسائل المشاركة في صنع القرار التنموي، إضافة إلى برامج عملية لمكافحة البطالة والفقر والجوع، وتطوير المنظومات التعليمية وبرامج التأهيل والتدريب، ودعم الإبداع والابتكار، والاستثمار المتوازن في الموارد البشرية والمادية والبنى التحتية.

يذكر أنه يشارك في الأسبوع العربي للتنمية المستدامة عدد كبير من المسؤولين الحكوميين والخبراء والمنظمات الدولية والإقليمية والعربية، وممثلون للأوساط الأكاديمية ومراكز الأبحاث والمجتمع المدني وقطاعي المرأة والشباب.

 

بالفيديو .. رئيسة وزارء نيوزيلندا تسرد انجازات حكومتها خلال عامين بثلاثة دقائق

Posted: 04 Nov 2019 07:23 AM PST

1111 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

تداول نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لرئيسة وزارء نيوزيلندا جاسيندا أردرن وهي تسرد انجازات حكومتها خلال عامين

وتمكنت أردرن من سرد الإنجازات الهائلة التي حققتها الحكومة  في شتى المجالات خلال ثلاثة دقائق

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

جامعة عمان الأهلية تشارك في مؤتمر افتتاح برنامج تبادل الطالب الأوروبي(+Erasmus) في جامعة برادفورد البريطانية

Posted: 04 Nov 2019 07:03 AM PST

thumbnail 1 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

 

شارك وفد من جامعة عمان الأهلية ممثلا بالأستاذ الدكتور غالب عريقات عميد كلية العلوم الطبية المساندة ومدير دائرة القبول والتسجيل الى جانب منسق برنامج (+Erasmus)الدكتور وسام عماري الاستاذ المشارك في كلية الصيدلة بالجامعة في فعاليات مؤتمر برنامج التبادل الطلابي الأوروبي في جامعة برادفورد بمشاركة وفود من ٢٨ جامعة من شتى أنحاء العالم، حيث يهدف هذا البرنامج إلى تعزيز علاقات التعاون بين الجامعات المشاركة في مجالات تبادل الطلبة والكادر التدريسي و تعزيز البحث العلمي بتمويل من الإتحاد الأوروبي.

و قد شارك وفد جامعة عمان الأهلية في المعرض المخصص للتعريف بالجامعات المشاركة و أثمرت النقاشات إلى تأمين فرص لطلاب جامعة عمان الأهلية للدراسة والبحث العلمي في جامعة برادفورد ممولة بالكامل من الإتحاد الاوروبي ابتداء من الفصل الثاني بإرسال طالبي ماجستير مع إمكانية زيادة العدد في العام القادم. هذا و بالإضافة الى ذلك تم الإتفاق على إرسال عدد من اعضاء الهيئة التدريسية لفترة أسبوعين على الأقل شاملة تكاليف السفر و الإقامة بغرض التعاون وتحقيق التشاركية بالأبحاث بين جامعتي برادفورد و عمان الأهلية و إعطاء المحاضرات و تبادل الخبرات العلمية و العملية.

كما أبدت جامعة عمان الأهلية ترحيبها بطلبة جامعة برادفورد الراغبين بزيارة الأردن و الدراسة في جامعة عمان الأهلية.

وأكد الطرفان خلال الاجتماع على أهمية تعزيز التعاون بما يخدم طلبة الجامعتين و التأكيد على أهمية الأبحاث المشتركة بين الجامعتين والتي أثمرت بالحصول على تمويل مشترك من صناديق البحث العلمي البريطانية.

و خلال المؤتمر دعا وفد عمان الأهلية أعضاء وفود الجامعات المشاركة لزيارة جامعة عمان الأهلية لتعزيز العلاقات معها

إنشاء مركز للبحوث الدوائية والتشخيصية بكلية الصيدلة في جامعة عمان الأهلية

Posted: 04 Nov 2019 06:58 AM PST

محاضرة حول مركز البحوث الدوائية والتشخيصية بكلية الصيدلة في جامعة عمان الأهلية - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

قدم عميد كلية الصيدلة الأستاذ الدكتور محمد الطناني محاضرة تعريفية بمركز البحوث قيد الإنشاء في الكلية .

حيث حضر المحاضرة كلاً من رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان ونائب الرئيس الأستاذ الدكتور ميشيل سويدان وعميد البحث العلمي الأستاذ الدكتور خالد الكعابنة وعميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور بسام محاسنة وأعضاء الهيئة التدريسية من كليات الصيدلة والعلوم الطبية المساندة والهندسة.

تضمنت المحاضرة تعريفاً برؤية ورسالة وأهداف مركز البحوث وتطلعات أ.د. الطناني في أن يكون مركز البحوث رائداً على المستوى الدولي وقادراً على إنتاج أبحاث ذات مستوى عال محلياً ودولياً في المراحل البحثية كافة بدءاً من تحديد الثغرات في الاستراتيجيات والعلاجات الموجودة حالياً وانتهاءً بتسويق المنتجات المكتشفة.

 

في ختام المحاضرة، أثنى رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان على الجهود المبذولة من قبل عميد كلية الصيدلة والفريق المسؤول عن تجهيز مركز البحوث وشدد على ضرورة التعاون بين الباحثين في المجالات المختلفة لإنتاج أبحاث ذات جودة عالية ترتقي بمستوى جامعة عمان الأهلية ولتحسين مستوى التصنيف الدولي للجامعة عالمياً”

إدارية النواب: رسائل تطمين حكومية بشأن موظفي الفئة الثالثة في التربية

Posted: 04 Nov 2019 06:56 AM PST

fbb9e612915a9f586fd3569359d9c248 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

ناقشت اللجنة الإدارية النيابية ووزارة التربية والتعليم، مطالب موظفي الفئة الثالثة العاملين في الوزارة الذين قاموا بتعليق اعتصامهم الأسبوع الماضي لإعطاء مهلة للجنة لبحث لمطالبهم مع الحكومة والعمل على تنفيذها.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الاثنين برئاسة النائب علي الحجاحجة وحضور وزير الشؤون السياسية والبرلمانية وزير التربية والتعليم والتعليم العالي المكلف موسى المعايطة وامين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية بالوكالة الدكتور نواف العجارمة.
واكد الحجاحجة ان هذه الفئة تقوم بعمل مضن وعلى مدار الساعة ويقع على عاتقها أعباءً كبيرة، لافتاً إلى ان العملية التعليمية لا تتم الا من خلال دعمهم ومساندتهم، كما ان الإنتاجية لا تزداد الا إذا شعر الموظف بالارتياح والاطمئنان.

وقال: إن جميع مطالب هذه الفئة “عادلة ومشروعة ومحقة، ولا بد من النظر اليها باهتمام شديد”، مضيفا أن هناك مطالب يمكن تحقيقها من خلال الوزير كونها من صلاحياته، فيما يوجد مطالب تحتاج إلى قرارات مجلس وزراء.

وبين الحجاحجة “أن الوزير المعايطة تعهد امام اللجنة بتنفيذ جملة من المطالب، أبرزها الالتزام بالمسمى الوظيفي، واعتماد مسمى حارس مدرسة لكل من يعمل بوظيفة حارس، وعقد اجتماع مع مدراء التربية لتنفيذ ذلك، وتخفيف الجهد وأعباء العمل عنهم، وعدم اشراكهم في العمل بأكثر من مدرسة، والتعامل معهم بأسمى معاني الإنسانية ووفق القواعد الأخلاقية.

وفيما يتعلق بشمول الفئة الثالثة بالمكرمة الملكية للتعليم لـ”أبناء المعلمين”، لتصبح مكرمة “أبناء العاملين بالتربية”، أكد المعايطة أنه سيتم متابعة هذا الأمر مع ديوان الرأي والتشريع، والعمل بالسرعة الممكنة لرفعه إلى مجلس الوزراء، والسير به وفق الإجراءات التشريعية ليصبح نافذاً اعتبارا من بداية العام المقبل، ليستفيد منه الجميع، موضحا “أن إنجاز ذلك يُعد نقلة نوعية تحقق الفائدة المرجوة”.
وحول مطلب العمل الإضافي، تعهد المعايطة بمخاطبة ديوان الخدمة المدنية للسير بإجراءات تعيين موظفين جُدد بأسرع وقت ممكن لسد النقص الحاصل، والتخفيف عن كاهل الحراس ساعات العمل الإضافية، فضلاً عن احتساب الحد الأعلى لساعات العمل الإضافي، وفق نظام الخدمة المدنية.

وبخصوص زيادة الرواتب، ورفع الزيادة السنوية، أوضح المعايطة أن الحكومة تنظر بشمولية لموظفي القطاع العام، وهناك دراسة شاملة تعكف عليها حالياً لمعالجة جميع الاختلالات والتشوهات في الرواتب وتحقيق العدالة والانصاف للجميع وسيتم تطبيقها بداية العام المقبل، وستنصف موظفي “التربية” المشار إليهم.

وفيما يخص علاوة خطورة العمل، كشف العجارمة عن التواصل مع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي أنها ليست في مصلحة الموظف العام، وأن هذه العلاوة لا تخدم سوى الخاضعين للتقاعد المبكر وتحرم المتقاعد من العمل في أي وظيفة أخرى مستقبلاً.

كما أبدى العجارمة استعداد الوزارة لتنفيذ جميع التعاميم والكتب الصادرة لمديريات التربية فيما يخص الفئة الثالثة، من حيث الالتزام بالمسمى الوظيفي وساعات الدوام، وتوفير البديل، وتخفيف أعباء العمل، وعدم التشريك في العمل بأكثر من مدرسة.

وأكد أن هذه الفئة هي عامل مهم ومساند لنجاح العملية التعليمية، ولا يمكن أن يبدأ العام الدراسي دون وجودها، لافتاً إلى أن هناك أعباءً وظيفية كبيرة تترتب عليها، حيث ان حراس المدارس يعملون 48 ساعة، لأنهم لا يستطيعون ترك المدرسة، ما يتطلب تحسين ظروفهم الاقتصادية وتلبية مطالبهم.

من جهتهم، دعا النواب رمضان الحنيطي وراشد الشوحة وصفاء المومني واحمد اللوزي، إلى تحقيق مطالب هذه الفئة وتحسين ظروفهم المعيشية باعتبارها تشكل رافداً للعملية التعليمية، مقترحين أن يتم تغطية النقص الحاصل في الحراس من خلال مخزون مؤسسة المتقاعدين العسكريين.

وكان ممثلو المعتصمين شرحوا في اجتماع سابق حجم معاناتهم بسبب تدني رواتبهم، مقدمين جملة من المطالب، أبرزها زيادة الرواتب، ورفع الزيادة السنوية، وشمولهم بـ”مكرمة المعلمين”، وتطبيق نظام الخدمة المدنية من حيث ساعات الدوام، وإعادة النظر بالعمل الإضافي، وصرف علاوة بدل صعوبة عمل.

وأعلنوا الأسبوع الماضي أن تعليق الاعتصام جاء تقديراً لجهود “إدارية النواب” و”التربية” اللتين استمعتا لكل مطالبهم، ووعدتا بتنفيذها وإعطاء فرصة لهم ليتمكنوا من بحث المطالب مع الحكومة والعمل على تحقيقها.

جامعة عمان الأهلية تشارك في اجتماعات المجلس الاستشاري لتحالف MIC بقيادة جامعة MIT الأميركية

Posted: 04 Nov 2019 06:53 AM PST

thumbnail 36 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

شاركت جامعة عمان الأهلية في الاجتماع الأول لتحالف MIC بقيادة جامعة MIT الأميركية في بوسطن بولاية ماساشوستس الأميركية، حيث قامت الجامعات العشر المؤسسة لهذا التحالف المميز ومنها جامعة عمان الأهلية بالتعريف عن نفسها وبرامجها، حيث مثل جامعة عمان الأهلية عضو المجلس الاستشاري في التحالف الدكتور أنس السعود مساعد رئيس الجامعة لشؤون الإعتماد الدولي والتصنيف مدير حاضنة الأعمال وقام بالتعريف عن الجامعة وبرامجها وتوجهات رئاسة وإدارة الجامعة والخطط المستقبلية.

ووضع أعضاء المجلس الاستشاري خارطة طريق لعمل جامعات التحالف للعام المقبل 2020. يعمل تحالف Make Impact على نشر ثقافة ريادة الأعمال والابتكار حول العالم لتمكين الجامعات وكبرى الشركات العالمية من التعاون لاتاحة كل ما هو ممكن للطلبة لتفعيل الفكر الريادي القادر على انشاء شركات وأعمال قابلة للمنافسة، توفر فرص عمل، وتواكب التطور السريع في الأسواق العالمية. حيث سيستفيد عدد كبير من طلبة الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية من برامج تدريب خارجية في كبرى الجامعات والشركات الاعضاء في هذا التحالف في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وهولندا وباقي دول أعضاء التحالف

اخبار للنائب العام ضد النسور والملقي والرزاز

Posted: 04 Nov 2019 06:49 AM PST

4ىىى - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

 أكد منسق حملة اسقاط اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني (غاز العدو احتلال)، الدكتور هشام البستاني، أن الحملة قامت اليوم الاثنين بتسليم إخبار للنائب العام حول الجرائم التي ارتكبتها ثلاث حكومات، بخصوص صفقة الغاز مع العدو الصهيوني، والتي ستتسبب بإهدار مليارات الدولارات من أموال دافعي الضرائب الاردنيين لصالح العدوّ الصهيوني، وحرمان الاقتصاد الوطني والمواطنين من هذه الأموال، لافتا إلى أن الإخبار جاء بعدما قامت الحملة وعدد كبير من المواطنين بتوجيه انذارات عدلية لرئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز وأعضاء حكومته بصفتهم الوظيفية من أجل الغاء الاتفاقية.
وقال البستاني إن “الإخبار” الذي وقع عليه عدد كبير من المواطنين وأمناء عامين لأحزاب سياسية ونقابيون وحراكيون وشخصيات وطنية قد شمل كلًّا من رئيس الوزراء الحالي عمر الرزاز، ورؤساء الوزراء السّابقين عبد الله النسور وهاني الملقي، وجميع أعضاء حكوماتهم من الوزراء، باعتبارهم جميعًا مسؤولين عن إبرام وتوقيع وتنفيذ اتفاقيّات الغاز مع العدوّ الصهيوني، بحسب نصوص الدّستور الأردني، والقوانين النّافذة.
و طالب منسقو الحملة ومقدمو الاخطار بمساءلة ومحاسبة كل من أسهم في إبرام تلك الاتفاقية، و/أو التوقيع عليها، و/أو من استمر في عهده تنفيذها، وتوجيه عدة تهم بحق المدعى عليهم ومنها الخيانة العظمى، وإساءة استخدام السلطة، والاتصال مع العدو لغايات غير مشروعة.
ولفت منسق الحملة الى أن النائب العام تعهد خلال حديثه مع وفد الحملة، بدراسة الإخبار، ومتابعته من خلال مجلس النوّاب، حيث أن محاكمة الوزراء تتطلّب إجراءات خاصة تقتضي رفع الحصانة عنهم من قبل مجلس النواب.
وكشف البستاني أن الحملة ستستمر بالعمل على كافة الأصعدة ، لوقف واسقاط اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني وقبل فوات الأوان، حيث أنه ومن المتوقع أن يبدأ ضخّ الغاز الفلسطيني المسروق أوائل عام 2020 بحسب التقديرات، مشيراً الى أن الاسابيع القليلة القادمة هي اللحظات الاخيرة قبل أن تصبح كهرباء الاردن تحت تحكم العدو ليبتز الأردن كما ومتى شاء، ويصعد بها لتحقيق صفقة القرن.
الأردن 24
339016 1 1572875507 - صراحة نيوز - SarahaNews 339016 2 1572875507 - صراحة نيوز - SarahaNews

افتتاح أعمال الملتقى الأردني العربي للإعلام السياحي في العقبة

Posted: 04 Nov 2019 06:17 AM PST

255827 0 1572876555 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

افتتح رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت اليوم الاثنين، أعمال الملتقى الأردني العربي للإعلام السياحي الذي نظمه المركز العربي للإعلام السياحي والجمعية الأردنية للإعلام السياحي، بالتعاون مع منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وغرفة تجارة العقبة.

وأكد بخيت أهمية الإعلام الوطني والعربي في دعم السياحة العربية بشكل عام، والسياحة في المثلث الذهبي “العقبة وادي رم والبتراء” كأحد كنوز الاردن السياحية العربية الفريدة بهدف رفع سوية السياحة العربية عبر المنصات الإعلامية المختلفة.

وقال: إن الحكومة وسلطة العقبة الاقتصادية الخاصة بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة، اولت أهمية قصوى لتعريف العالم بهذا المنتج السياحي الفريد وتسويقه في مختلف دول العالم، ووفرت البنية التحتية الجاذبة له والقادرة على المنافسة وتسهيل الوصول لهذه المواقع السياحية.

وبين أن السلطة تواصل جهودها للنهوض بالقطاع السياحي من خلال الامتيازات التي تقدمها لجذب الاستثمارات في شتى المجالات الصناعية والتجارية واللوجستية والتكنولوجية بهدف انجاح هذه الفكرة الاقتصادية التي جاءت برؤية ملكية سامية لتكون اول مفردات الاقتصاد الوطني للاعتماد على الذات.

وقال بخيت: إن الزخم الذي يشهده مطار الملك حسين حاليا مقارنة مع السنوات السابقة يؤكد ثقة شركات الطيران العالمية بالقطاع السياحي الاردني ما يحتم علينا العمل بشكل موصول على ربط العقبة مع الاسواق العالمية والعربية السياحية بأكبر عدد ممكن من الرحلات الجوية.

واشار إلى ان ميناء الركاب في العقبة شهد الموسم الماضي رسو اكثر من 50 باخرة تحمل على متنها زهاء 96 الف سائح اجنبي، متوقعا ان يرسو خلال الموسم الحالي اكثر من 70 باخرة سياحية تحمل على متنها حوالي 120 الف سائح من مختلف الجنسيات، منوها بخطط السلطة الترويجية والتسويقية لمدينة العقبة والمثلث الذهبي بالتعاون مع شركات عالمية متخصصة بالسياحة البحرية.

وأكد أن زيادة الطلب من الاسواق السياحية العالمية على المنتج الاردني، فرض الاردن كأفضل الوجهات السياحية على مستوى العالم للزيارة عام 2019، مشيرا إلى ان الملتقى ومخرجاته سيضيف لبنة اضافية على الجهود التشاركية التي تبذلها السلطة مع التجمعات الإعلامية الوطنية والعربية والعالمية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص لتسويق منتجاتها التي زارها العام الماضي 2018 نحو مليون سائح فيما تشير الاحصاءات إلى ان الرقم مرشح للزيادة مع نهاية العام الحالي 2019 .

وقال بخيت: إن الوصول بالمنجزات والافكار خارج حدود المنطقة الاقتصادية لن يتم دون شراكة حقيقية مع منصات إعلامية مهنية مسؤولة قادرة على ايصال فلسفة العقبة الاقتصادية كحاضنة آمنة للسياحة والاستثمار والتجارة، مشيرا إلى دور المركز العربي للإعلام السياحي في الترويج والتسويق والتدريب.

وعرض رئيس المركز العربي للإعلام السياحي عوني الداوود لانجازات المركز الذي تأسس عام 2008 بالقاهرة، ويضم في عضويته ممثلين عن 15 دولة عربية و400 صحفي وإعلامي يمثلون مختلف وسائل الإعلام.

وقال: إن المركز يهدف إلى تشجيع السياحة العربية تحديدا، والترويج لها والإشارة إلى مواطن الخلل من أجل تصويبها لما للإعلام من أهمية بالغة وأساسية في النهوض بالقطاع السياحي وتحقيق مزيد من النجاحات.

ودعا الداوود إلى ان يكون للإعلام دور في خطة التحفيز الاقتصادي وجذب الاستثمارات التي اعلنتها الحكومة، وان يحظى القطاع السياحي في الاردن بمزيد من الدعم والرعاية، وان تحرص الحكومة على شموله ببرنامج حوافز الاقتصاد ليواصل هذا القطاع تحقيق الارقام الافضل في معدلات النمو وجذب الاستثمارات المشغلة للشباب الاردني.

وبين ان من أهم المحاور التي سيتم مناقشتها في الملتقى، سبل وآليات العمل والدور الذي يمكن للإعلام السياحي العربي ان يضطلع به من اجل ترويج المثلث الذهبي ووضع خطة مستقبلية للمركز، والاعلان عن اطلاق مسابقة اوسكار السياحة العربية 2020 من العقبة وهي الجائزة الاكبر في مجال الإعلام السياحي في الوطن العربي.

ولفت الداوود إلى ان الاردن يتولى حاليا منصب رئيس مجلس امناء المركز ممثلا بالأمين السابق لمنظمة السياحة العالمية الدكتور طالب الرفاعي، كما فازت سمو الاميرة دانا فراس سفيرة اليونسكو بلقب شخصية العام التراثية للعام 2018 وحصد الاردن 3 جوائز بمسابقة اوسكار السياحة العربية للعام الماضي.

وعلى هامش الملتقى، اطلق المهندس بخيت جائزة اوسكار السياحة العربية (جوائز الإعلام العربي لعام 2020)، كما تسلم درع الملتقى تقديرا له على الجهود المبذولة لدعم السياحة العربية والمحلية واستضافة الملتقى في مدينة العقبة.

255827 1 1572876555 - صراحة نيوز - SarahaNews 255827 2 1572876555 - صراحة نيوز - SarahaNews 255827 3 1572876555 - صراحة نيوز - SarahaNews

رجل اعمال هندي يحجز فندقا في البحر الميت لزفاف نجله

Posted: 04 Nov 2019 05:52 AM PST

1bf84a51 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

تضرب المملكة موعدا في شهر كانون الأول من العام الحالي مع سياحة الزفاف “سياحة الأعراس” التي أصبحت تشهد رواجا واسعا في كثير من البلدان؛ مثل مصر ودبي وتركيا والهند وإيطاليا، وسوقاَ يدر أرباحاَ بملايين الدولارات على الدول المروجة لهذه السياحة والمستقطبة لأسواقها.

ومن المقرر إقامة حفل زفاف في الأردن لنجل أحد رجال الأعمال الهنود الذي وقع اختياره على منطقة البحر الميت لإقامة حفل زفافه، وحجز جميع الغرف في أحد الفنادق لبحر الميت لـــ 700 شخص من أهله وأصدقائه لمدة أربعة أيام، بالإضافة إلى الجولات السياحية لبعض المناطق السياحية والاسواق التجارية التي سيقومون بها خلال هذه الفترة.

ويحتضن الاردن عددا من المواقع التاريخية والحضارية المتنوعة التي توفر مكانا مناسبا لإقامة حفلات زفاف أسطورية، كمدينة جرش التي تضم مواقع مثل شارع الاعمدة وقوس هادريان والمسارح والمعابد والكنائس الأثرية، والمدرج الروماني في عمان وسبيل الحوريات، وغيرها من المواقع الأثرية في عجلون وأم قيس ومأدبا ووادي رم.

ويوفر الأردن خيارات عدة من أماكن الإقامة والسكن، اضافة إلى الفنادق الفاخرة والمناطق المميزة والمتنوعة، والتسهيلات اللازمة والاهتمام بتفاصيل الخدمات المقدمة للعروسين وضيوفهم.

ووصلت سياحة الزفاف اليوم إلى أوج انتشارها، ولا يبدو أن رواجها سيتوقف قريباً، خاصة بعد إقامة بعض الدول لمؤتمرات عالمية للترويج لهذه الانواع من السياحة، ومشاركة هيئات تنشيط السياحة لعدة دول في هذه المؤتمرات السياحية للترويج لمنتجها السياحي والمناطق التي تمتاز بها.

ويفضل الكثير حول العالم من المقبلين على الزواج إقامة حفل زفافهم في أماكن ذات طابع مختلف عما هو معتاد كالأماكن الأثرية والتاريخية والمدن المشهورة والمتميزة خارج دولهم، وانتشر هذا النوع من السياحة في الآونة الاخيرة في معظم البلدان، حيث يقوم العروسان بدعوة ذويهم واصدقائهم لمشاركتهم في حفل زفافهم في البلد أو المدينة الذي وقع اختيار العروسان عليه.

ويعود هذا النوع من السياحة على الوجهة المختارة من العروسين بمردود مادي كبير، إذ تعد هذه الحفلات فرصة مربحة ومهمة من حيث الميزانية العالية اللازمة لتجهيزها وإقامتها، بالإضافة إلى الاعداد الكبيرة من المدعوين الذين سيقيمون لعدة أيام وما يتبع ذلك من زيارتهم لبعض المناطق السياحية والاسواق التجارية داخل البلد.

وتبذل وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة جهودا كبيرة لتنويع مصادرها السياحية، وفتح آفاق جديدة للمنتج السياحي الاردني عالميا، وتشجيع أسواق جديدة في آسيا وأوروبا لزيارة المقصد السياحي من خلال الترويج وتسهيل إجراءات سياحة الزفاف لاستقطاب السوق الهندي وغيره من الاسواق.

وتوجهت وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة بالآونة الأخيرة للاهتمام بسياحة الزفاف والترويج للمنتج السياحي الاردني وبعض المناطق السياحية التي تتمتع بمناخ وملاذ شرق أوسطي مميز في الاردن، كمدينة البترا التي تعد من عجائب الدنيا السبعة، والبحر الميت الذي يعد اخفض نقطة على الأرض وغيرها من المناطق الجميلة والمميزة بالأردن التي تناسب أذواق الجميع، من خلال استهداف مكاتب السياحة الهندية المتخصصة بالترويج لحفلات الزفاف خارج الهند.

وتحتل الهند السوق الأول في سياحة حفلات الزفاف، حيث يبلغ قيمة سوق حفلات الزفاف الهندي 50 مليارا في العام، ويقيم أثرياؤها ما يقرب من 10 آلاف حفل زفاف خارج الهند، وبعض العائلات تنفق من نصف مليون إلى 5 ملايين يورو، وقد تصل الارقام إلى 70 مليون يورو وأكثر على حفل الزفاف الواحد، فقد أقيم في تركيا 15 حفل زفاف لهنود في عام 2019، بلغت تكلفتهم حوالي 100 مليون دولار، بحسب تقارير عالمية.

أسمنت لافارج تبدأ إعادة الهيكلة بتخفيض أعداد موظفيها

Posted: 04 Nov 2019 05:39 AM PST

products.1 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

شرع مجلس إدارة شركة مصانع الإسمنت الأردنية بتنفيذ خطة لإعادة هيكلة رأس المال بعد تخطي خسائرها 127 بالمئة من رأس المال المدفوع، وذلك بتخفيض أعداد موظفيها بواقع 200 موظف ممن يعملون في مختلف المواقع، والابقاء على 280 موظفا على راس عملهم في الشركة.

وبحسب بيان الشركة اليوم الاثنين، فإن قرار تخفيض أعداد الموظفين، يأتي ضمن خطة الشركة وسعيها للحفاظ على ديمومة عملها في المملكة، وان قرارها تم اتخاذه بعد 6 سنوات من إيقاف العمل في مصنع الفحيص، وبعد تسع سنوات من إيقاف العمل بأحد خطي الإنتاج في مصنع الرشادية بالطفيلة.

واضاف البيان أن تخطي حجم الخسارة يخالف متطلبات قانون الشركات بما يخص نسبة الخسائر المتراكمة إلى رأسمال الشركة والتي يجب أن لا تتخطى 75 المئة من رأسمال المدفوع، في حين ان خسائر الشركة تجاوزت 127 بالمئة، الامر الذي دفع الشركة لتنفيذ قرارها بهذا الوقت.

واوضحت الشركة، وفق البيان، أنها ستقدم مكافأة مالية تشجيعية بمعدل راتب سنتين، إضافة إلى منفعة التأمين الصحي لما بعد التقاعد للموظفين المشمولين بهذا القرار والذين سينفكون عن عملهم بموجب اتفاقية إنهاء عمل بالتراضي.

وبينت الشركة أنها تسعى بهذا القرار إلى استدامة أعمالها والحفاظ على العديد من الوظائف المباشرة وغير المباشرة لديها.

الحواتمة: القيم الأردنية الراسخة أساس عملنا لتعزيز سيادة القانون

Posted: 04 Nov 2019 05:32 AM PST

73390633 2555949287828788 8815054508250890240 n - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

قال المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين محمد الحواتمة، إن الأردن قوي وقادر على مجابهة التحديات بعزم أهله ووفائهم، وبحكمة قيادته الهاشمية.

وأضاف، أن احترام الأردنيين وصون كرامتهم هو القيمة التي ننطلق منها لأداء عملنا الأمني، تنفيذاً لتوجيهات جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ونقل الحواتمة تحية جلالة الملك عبدالله الثاني، واعتزاز جلالته بجهود منتسبي الدرك، لافتاً أن قوات الدرك تعمل بتوجيهات ملكية حكيمة، وتتخذ من القيم الأردنية الراسخة في إحقاق الحق أساسا لعملها في تعزيز سيادة القانون.

وبين خلال لقائه عدداً كبيراً من مرتبات قوات الدرك اليوم، في نهاية السنة التدريبية للمديرية العامة، بأن قوات الدرك باتت أنموذجاً يُحتذى في احترام حقوق الإنسان، وتقديم العون للمجتمع، مؤكداً أن حماية الأرواح والممتلكات ستبقى واجبنا الذي لن نتهاون فيه، ونقف على مسافة واحدة من الجميع، دون تمييز أو محاباة.

وقال الحواتمة، إن المواطن الأردني شريك أصيل في العملية الأمنية، وهدفنا الدفاع عن أمنه وحقوقه دون استقواء أو مغالاة، كما لا نسمح لأحد بأن يستقوي على الوطن، منضبطين بالقوانين، وملتزمين بقواعد الأخلاق.

وأضاف، إن قوات الدرك تضطلع بدور كبير في حماية الفعاليات الرياضية من السلوكيات الخاطئة والهتافات المسيئة، وستتصدى مع كل أردني غيور لأي سلوك خارج عن عاداتنا وتقاليدنا التي قامت على احترام الآخر، ونبذ العنف والتخريب.

وشكر الحواتمة خلال اللقاء الذي عقد في مركز الدرك الإقليمي لتدريب حفظ النظام منتسبي الدرك على جهودهم المبذولة لأداء رسالتهم، وتنفيذ واجبهم المقدس في الدفاع عن امن الوطن، لافتاً أن قوات الدرك ماضية بتوجيهات ملكية حكيمة لتأهيل العنصر البشري من خلال مجموعة من البرامج الهادفة لخدمة منتسبيها، وتعزيز قدراتهم، في محورٍ هو الأهم في استراتيجية التطوير والتحديث.

وبارك الحواتمة لرياضيي قوات الدرك بالإنجازات القياسية المتحققة في العام 2019، موجهاً الجميع بضرورة الاستمرار في بذل العطاء، وتقديم الصورة المعهودة عن قوات الدرك كجهاز أمني يعمل بمهنية واحترافية، وفي إطار من النزاهة واحترام حقوق الإنسان.

75293860 2555949351162115 1683242234998161408 n - صراحة نيوز - SarahaNews

المستقلة للانتخاب تلتقي مجالس محافظات الوسط

Posted: 04 Nov 2019 05:25 AM PST

74379769 2555939867829730 129615378484559872 n - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أكد الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب على اهمية تواصل الهيئة مع شركاء العملية الانتخابية من مختلف القطاعات والفئات مما يعزز من توسيع قاعدة المشاركة الشعبية في العملية الانتخابية ويدعم مسيرة التحول الديمقراطي.

جاء ذلك خلال لقاء عقدته الهيئة مع رؤساء واعضاء مجالس محافظات الوسط ضمن سلسلة من اللقاءات التي اعدتها الهيئة وتعمل على تنفيذها في إطار سياسة التواصل التي تنتهجها الهيئة مع شركائها.

واستعرض الكلالدة انجازات الهيئة خلال الفترة الماضية بما فيها ادارتها للعمليات الانتخابية المختلفة والخطط القائمة والتي تعمل الهيئة على تنفيذها مع شركاء العملية الانتخابية كالاحزاب السياسية والاعلام والجامعات ومؤسسات المجدتمع المدني على مختلف مستوياتها.

وبين الكلالدة أن الهيئة المستقلة للانتخاب تتراس حاليا المنظمة العربية للادارات الانتخابية مبينا ان عدد اعضاء المنظمة المسجلين (11) دولة وأن هنالك ثلاث دول في طريقها للانضمام الى المنظمة.

كما بين أن اه الهيئة عكفت على اعداد الكفاءات البشرية اللازمة من خلال التدريب كما استطاعت ان تثبت حضورها على الساحة الانتخابية على المستوى الدولي مستشهدا بـتأهيل عدد من موظفي الهيئة كخبراء دوليين للانتخابات وكذلك حصول الهيئة قبل ايام على شهادة الاعتمادية الدولية (الايزو) كأول مؤسسة تحصل على شهادة الايزو في الانتخابات على مستوى المنطقة والاقليم.

ودار في نهاية اللقاء نقاش موسع أجاب فيه الكلالدة على اسئلة واستفسارات الحضور.

عاجل .. الصفدي يؤكد عودة اللبدي ومرعي نهاية الإسبوع

Posted: 04 Nov 2019 05:18 AM PST

thumbs b c 741341fd52ce296db962de8a7d46fb35 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

اكد وزير الخارجية أيمن الصفدي ان الأسيرين الاردنيين هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي سيعودان الى ارض الوطن مع نهاية الاسبوع الحالي

جاء ذلك في تغريدة له على حسابه تويتر قبل قليل

وقال ان هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي سيعودان إلى أرض الوطن قبل نهاية الأسبوع.

واضاف ان الحكومة عملت على إطلاقهما منذ الْيَوْمَ الأول وفق تعليمات صارمة من جلالة الملك عبدالله الثاني اتخاذ كل ما يلزم من خطوات لإعادتهما سالمين مهما كلف الأمر

من جهته نقل النائب خليل عطية ان هبة اللبدي أوقفت اضرابها عن الطعام .

واضاف انه تلقى اتصال هاتفي من محاميها رسلان محاجنة من داخل عيادة السجن الذي أكد له انها استجابت لطلبه بوقف اضرابها بحضور  نائب السفير الاردني في تل ابيب.

الطاقة والمعادن : لا صحة لـ منح تراخيص استخدام اسطوانات غاز بلاستيكية

Posted: 04 Nov 2019 05:11 AM PST

83014 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

نفت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن اليوم الاثنين، منحها أي تصريح أو رخصة جديدة لممارسة نشاط تعبئة أسطوانات الغاز البترولي المسال.

وأكدّت الهيئة في بيان صحفي اليوم الاثنين، أنه لا يجوز لأي شخص ممارسة أي من الأنشطة المنصوص عليها في قانون المشتقات البترولية أو إنشاء منشآت بترولية أو إجراء أي تعديلات جوهرية على أي منشآت أو مرافق في سلسلة التزويد إلا بعد الحصول على تصريح أو رخصة وفقاً لأحكام القانون والأنظمة والتعليمات الصادرة بمقتضاه.

كما اكدت الهيئة أنه “لا صحة لما يتم تداوله عن منح تراخيص لأي جهة كانت لإنشاء مراكز تعبئة جديدة لاسطوانات غاز بلاستيكية أو غير بلاستيكية في أي مكان داخل المملكة”.

وقالت: إن أسطوانة الغاز المسموح بتداولها في المملكة هي الاسطوانة المعدنية المصنعة وفقاً للمواصفات القياسية الأردنية، ولا يسمح بتداول أي أسطوانات تخالف المواصفة القياسية الأردنية بحسب التشريعات النافذة، لافتة إلى أن إدخال وتداول اسطوانات جديدة بتكنولوجيات مختلفة يتطلب وضع مواصفات قياسية لها صادرة عن مؤسسة المواصفات والمقاييس ووضع معايير وشروط تنظيمية تضمن تقديم خدمات آمنة ومستقرة ودائمة وذات جودة عالية وبكلفة مناسبة وبعد التحقق من عدم تأثير ذلك على المرخص لهم بممارسة نشاط مستودعات ووكالات توزيع الغاز.

وبيّنت الهيئة أنها تلقت طلبات لممارسة نشاط تعبئة أسطوانات الغاز البترولي المسال وبيعه بالجملة إلى المرخص لهم بممارسة نشاط مستودعات تخزين اسطوانات الغاز البترولي المسال على اعتبار أن هذا النشاط مفتوح للاستثمار وليس حكراً على أي جهة، وان

الموافقة على مثل هذه الطلبات تحتاج لاستيفاء مقدميها لمتطلبات وشروط أحكام التشريعات النافذة وموافقة الجهات المعنية، كما أن هذه الموافقات تحتاج إلى إجراء دراسات متخصصة لكافة الجوانب المتعلقة بها بما في ذلك دراسة تأثيرات هذا النشاط على المرخص لهم بممارسة نشاط مستودعات تخزين أسطوانات الغاز البترولي المسال ووكالات توزيع الغاز وبما يخدم تطوير عمل القطاع والمصلحة العامة.

وأشارت الهيئة إلى أن أي ترخيص حالي أو جديد لمراكز التعبئة لن يشمل ممارسة نشاط تخزين وتوزيع اسطوانات الغاز البترولي المسال المنوط بأصحاب مستودعات ووكالات الغاز.

ستاندرد تشارترد : تسهيلات بقيمة مليار دولار أمريكي لتعزيز التمويل التجاري في الأسواق الناشئة مع مؤسسة التمويل الدولية

Posted: 04 Nov 2019 04:58 AM PST

220159152123 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أنشأت مؤسسة ستاندرد تشارترد والمالية الدولية (IFC) ، وهي عضو في مجموعة البنك الدولي ، تسهيلات بقيمة 1.0 مليار دولار أمريكي لتعزيز التمويل التجاري في الأسواق الناشئة ، مما يساعد على الحفاظ على تدفقات التجارة في البلدان النامية وتضييق الفجوة في التجارة العالمية المالية.

ستدعم المبادرة التدفقات التجارية الكبيرة في الأسواق الناشئة من خلال السماح لمؤسسة التمويل الدولية وستاندرد تشارترد بمشاركة مخاطر حافظة التدفقات التجارية للشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم على أساس 50-50.

من المتوقع أن يتيح ترتيب تقاسم المخاطر أكثر من 4.0 مليار دولار أمريكي من التمويل التجاري عبر الأسواق في آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا على مدار فترة ثلاث سنوات. من خلال تعزيز تسهيل التجارة ، سيساعد هذا المرفق على تضييق فجوة تمويل التجارة العالمية البالغة 1.5 تريليون دولار أمريكي في وقت يخرج فيه بعض البنوك من مساحة التجارة.

تعتمد الشراكة على تواجد ستاندرد تشارترد منذ فترة طويلة في الأسواق الناشئة وقدرات التمويل التجاري الرائدة ، وتغطية مؤسسة التمويل الدولية العالمية وتغطية السوق لزيادة توافر التمويل التجاري في بعض الأسواق الأكثر تحديا ، بما في ذلك بعض أفقر دول العالم. سيؤدي هذا إلى توفير التمويل التجاري للشركات المحلية والإقليمية ، التي يخضع بعضها للقيود الائتمانية ويعتمد على التسهيلات التجارية للبنك لإدارة التدفقات النقدية وشراء المدخلات الخام.

وقال باولو دي بول ، المدير الأول لمجموعة المؤسسات المالية في مؤسسة التمويل الدولية: “التجارة هي المحرك الرئيسي للنمو الاقتصادي في الأسواق الناشئة”. “هذا المرفق عبارة عن شراكة فريدة من نوعها يمكن أن تساعد في مواجهة اتجاهات التخلص من المخاطر في البلدان النامية ودعم الطلب في القطاع الحقيقي على تمويل التجارة”.

“بصفتنا شركة رائدة في التمويل التجاري الذي يربط عملائنا عبر الممرات الأكثر ديناميكية في العالم ، نحن ملتزمون بتسهيل التجارة العالمية ودفع نمو وازدهار الاقتصادات المحلية. قال نيكولاس لانجلوا ، المدير العالمي لتوزيع التجارة ، ستاندرد تشارترد ، “يسعدنا أن نتشارك مع مؤسسة التمويل الدولية لتعزيز جهودنا”.

بنك ستاندرد تشارترد ينفرد بتنظيم بطولة كرة قدم بين موظفيه وعملاءه

Posted: 04 Nov 2019 04:53 AM PST

154249 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

للعام الثالث على التوالي انطلقت يوم الجمعة الماضي بطولة كرة القدم التي ينظمها  بنك ستاندرد تشارترد بمشاركة   13 فريقا يمثلون  موظفي البنك  وعدد من عملاءه التي ينفرد بها البنك وتأتي في سياق تعزيز العلاقات ما بين البنك وعملاءه  .

وبهذه المناسبة علق السيد مهند مكحل، الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد الأردن  قائلاً:” إن تنظيم هذه البطولة التي ينفرد بها البنك كونها تجمع بين الموظفين والعملاء تؤكد مدى اهتمام البنك بعملائه وهو ما يجعله دائما الأفضل في خدمة العملاء وتقديم كل ما هو مميز لهم سواء من حيث الخدمات والمنتجات إلى جانب الأنشطة والفعاليات التي ينظمها لهم.

وأضاف: ” أن البنك حريص على تنظيم الفعاليات والأنشطة التي تميز عملاءه وتجعلهم دائما في تواصل دائم مع البنك”.

وفي نهاية البطولة، توج السيد مكحل الفرق الفائزة بالمباريات والتي اتسمت بالروح الرياضية وروح الفريق.

 

تشكيلات ادارية في وزارة الداخلية

Posted: 04 Nov 2019 04:35 AM PST

cf93a8971d52f151bc527c255c19b4e1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

اجرى وزير الداخلية سلامة حماد عددا من التشكيلات الادارية في الوزارة وذلك اعتبارا من يوم غد الثلاثاء.
وقرر الوزير تعيين كل من مدير القضاء حسن الطوالبة مساعدا لمتصرف لواء قصبة اربد / محافظة اربد ومدير القضاء خالد المصالحة مديرا لقضاء حوشا/ محافظة المفرق ومدير القضاء سطام الجازي مساعدا لمتصرف لواء الشوبك / محافظة معان و مدير القضاء محمد السعيدات مساعدا لمتصرف لواء الحسا/ محافظة الطفيلة و مدير القضاء صالح العبيسات مديرا لقضاء المريغة / محافظة معان و مدير القضاء زكريا الدويري مديرا لقضاء العارضة / محافظة البلقاء.
وقرر حماد ايضا تعيين كل من مدير القضاء شرحبيل الزناني مديرا لقضاء رجم الشامي / محافظة العاصمة و مدير القضاء سالم الزوايدة مساعدا لمتصرف لواء فقوع / محافظة الكرك و مدير القضاء محمد السرحان مساعدا لمتصرف لواء قصبة السلط / محافظة البلقاء و مدير القضاء سامر الدعجة مديرا لقضاء المنشية / محافظة المفرق و مدير القضاء محمود ابو شتال في مركز محافظة معان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال