صراحة نيوز

السبت، 16 نوفمبر 2019

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

فوائد قشر الليمون

Posted: 16 Nov 2019 05:40 AM PST

fb img 15739116202863745207897120094032 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز-

باختصار عن فوائد قشر الليمون وكيف ان شركات الادوية تخبئ عن المرضى فوائد قشر الليمون . وخاصة ال صغير الحجم العطري !!
قم بغسل الليمون ووضعه فى الثلاجه ثم قم بتقطيعه شرائح بالقشر ووضع هذه الشرائح على كل انواع الطعام الذى تتناوله من خضار او لحوم او سمك او الشوربه او حتى الايس كريم .
الفائدة الموجودة فى قشر الليمون تساوي عشرة اضعاف فائدة عصير الليمون نفسه وهذا القشر اقوى فى القضاء على الخلايا السرطانية بعشرة الاف ضعف العلاج الكيماوى بل ان قشر الليمون يدمر الخلايا السرطانية فقط بينما يقوم العلاج الكيماوى بالتاثير على كل الخلايا المريضة والسليمة معا .
وهذا الاكتشاف تم فى سنة 1970 وتم ابقاؤه سرا حتى تقوم شركات الادوية بمضاعفة مكاسبها من بيع العقاقير وتجنى من ورائها المليارات .
بل ان قشر الليمون يقوم بالاضافة لعلاج كل انواع السرطان يقوم ايضا بمحاربة جميع الميكروبات والبكتريا الضارة وكذلك الفطريات والطفيليات والديدان وينظم الدورة الدموية كذلك يقوم بمقاومة الاضطرابات العصبية والنفسيه .
فلنستفد جميعا من ذلك بغسل الليمون ووضعه فى الفريزر وتقطعيه شرائح ووضعها على طعامنا كله ويمكن بشر قشر الليمون وإضافته الي الاكل.
ثمرة الليمون
1- ثمرة الليمون فعالة فى محاربة الامراض المرتبطة بالعدوى .
2- شرب عصير الليمون مفيد لمرضي القلب لانه غني بالبوتاسيوم .
3- مهدئ طبيعي .
4- يوضع عصير الليمون علي لدغة النحل او الدبور لتخفيف الآلام .
5- يوقف نزيف الدم .
6- شرب مزيج من الليمون وزيت الزيتون مع زهور البابونج يساعد في تفتتيت الحصوات المرارية .
7- عصير الليمون مضاد للاكسدة ويقوى جهاز المناعة لجسم الإنسان .
8- عصير الليمون يقوي الشعر ويمنع القشرة ويذيب الدهون ويرفع المعنويات ويشرح الصدر بمجرد شم رائحته .
9- عصير الليمون مع ماء ساخن ينشط الكليتين لتتخلص من انحباس السوائل فى الجسم .

ايران : حرق مصرف ومطالبة باسقاط المرشد

Posted: 16 Nov 2019 05:09 AM PST

15606708827686011 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

تصاعدت الاحتجاجات الإيرانية ضد رفع أسعار الوقود في يومها الثاني، السبت، على نحو لافت، إذ بلغت حد إحراق فرع للمصرف الوطني، بالتزامن مع مطالب بإسقاط نظام المرشد ورفض تدخل طهران في شؤون الدول العربية.

ففي مدينة بهبهان، جنوب غربي إيران، أضرم محتجون النار في “المصرف الوطني”، بينما طالب المتظاهرون في مدينة “كرج”، وسط البلاد، بإسقاط نظام المرشد على خامنئي.

وردد متظاهرون في عدة مدن إيرانية هتافات رافضة لتدخل بلدهم في شؤون الدول العربية، وطالبوا بتحسين أحوالهم المعيشية، بحسب مصادر في المعارضة الإيرانية.

وقالت تلك المصادر، السبت، إن السلطات الإيرانية قطعت خدمة الإنترنت عن مناطق الأهواز جنوب غربي إيران، بعد الاحتجاجات ضد النظام الإيراني.

وأغلق محتجون في طهران بعض شوارع العاصمة، احتجاجا على رفع أسعار الوقود بنحو 3 أضعاف ما كانت عليه.

وقالت مصادر في المعارضة الإيرانية إن قوات الأمن لجأت إلى القوة أثناء تفريق متظاهرين في بوشهر جنوبي البلاد، بينما استنكر متظاهرون في طهران إنفاق عائدات البلاد على قوات الباسيج.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية رسمية أن العاصمة طهران وعدة مدن أخرى شهدت مظاهرات حاشدة السبت، في اليوم الثاني من الاحتجاجات.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا”، السبت، إن مدينة سيرجان، وسط إيران، شهدت مظاهرات “كبيرة”، مشيرة إلى أن أشخاصا هاجموا “مستودعا للوقود في المدينة وحاولوا إحراقه”، بحسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.

ويأتي هذا بعد أقل من 24 ساعة من مظاهرات حاشدة في طهران وشيراز وأصفهان وتبريز، احتجاجا على رفع السلطات الإيرانية أسعار الوقود، وردا على تصريحات الرئيس، حسن روحاني، الذي دافع عن القرار.

وأفاد ناشطون مساء الجمعة بسقوط قتيل خلال مواجهات اندلعت مع قوات الأمن الإيراني في مدينة سيرجان، التي بادرت بإطلاق النار بشكل عشوائي على المحتجين، فيما شنت السلطات حملة اعتقالات واسعة طالت العشرات.

استحقاقات دستورية بانتظار النواب بعد تشكيل مكتبه الدائم واللجان

Posted: 16 Nov 2019 05:02 AM PST

13101 large - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أنهى مجلس النواب تشكيل مكتبه الدائم واللجان، ليتفرغ لاستحقاقات دستورية تنتظره في المرحلة المقبلة، أهمها اقرار مشروعي قانوني الموازنة العامة، والوحدات الحكومية، والذي يوجب الدستور على الحكومة ارسالهما قبل شهر على الاقل من بدء السنة المالية الجديدة، اضافة الى 60 مشروع قانون معروضة أمام المجلس .

وشهد الأسبوع الأول من عمر الدورة العادية الرابعة والاخيرة للمجلس، انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه، وأعضاء لجان المجلس الدائمة التي تم تقليص عددها من 20 الى 15 لجنة، بموجب تعديلات النظام الداخلي في نيسان الماضي، ليتسنى لها مباشرة مهام دراسة ومناقشة مشروعات القوانين المحالة إليها من المجلس وإعداد التقارير والتوصيات بشأنها، وهي مهام يصعب على المجلس القيام بها كهيئة جماعية، فكل قانون يقره المجلس في ساعة او ساعتين يكون قد أمضى عشرات الساعات في اللجان .

ولم تشهد نتائج انتخابات معظم اللجان تغييرًا كبيرًا سواء من حيث الأعضاء أو الرؤساء، بعد ان توافق النواب على تشكيل 11 لجنة، واحتفظ تسعة من رؤساء اللجان بمواقعهم السابقة، لكن ما بدا لافتاً هو عدم حصول رئيس لجنة في الدورة العادية السابقة على اصوات كافية لعضوية لجنته، وكذا اللجوء الى القرعة بسبب تساوي الاصوات أثناء التنافس على موقعي رئيس اللجنة القانونية، ومقرر لجنة السياحة والآثار والخدمات العامة.

ورغم الانتقادات لعملية انتخاب اللجان وما شابها من مناكفات، الا أن فاعلية هذه اللجان، ستتضح فيما بعد من خلال اكتمال نصابها واجتماعاتها، ومدى قدرة كل لجنة على أن تكون بالفعل مطبخاً للتشريع، وساحة مناسبة للنقاشات التفصيلية، وحلقة وصل مباشر بين مجلس النواب والحكومة ومؤسسات المجتمع المدني.

العضايلة ينعى الزميل العورتاني

Posted: 16 Nov 2019 04:58 AM PST

273739 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

نعى وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة الزميل الصحفي تيسير العورتاني، الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى أمس الجمعة.

واستذكر العضايلة مسيرة الفقيد وإسهاماته وجهوده، خلال سنوات طويلة حافلة بالعمل الصحفي، معربا عن تعازيه الحارة ومواساته لعائلة الفقيد والأسرة الصحفية الأردنية، وأن يتغمد الله الفقيد بواسع رحمته.

ضبط شخصين سلبا صيدلية في المهاجرين وحاولا سلب محل تجاري بالمقابلين

Posted: 16 Nov 2019 04:56 AM PST

40cb8cc9 4650 4d0d 9b68 62de0a4217e0  - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

القت الأجهزة الأمنية القبض على شخصين سلبا صيدلية في منطقة المهاجرين وحاولا سلب محل تجاري في منطقة المقابلين اول امس.

وقال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام ان بلاغا ورد لإدارة البحث الجنائي اول امس حول دخول شخصين مجهولين وملثمين لصيدلية في منطقة المهاجرين وبحوزتهما ادوات حادة وسلبا 250 ديناراً تحت التهديد وفرا من المكان، حيث بوشر التحقيق والبحث عنهما.

واضاف، انه وبعد فترة وجيزة ورد بلاغ آخر بمحاولة سلب محل تجاري اخر في منطقة المقابلين من قبل شخصين يحملان الأدوات ذاتها حيث تحركت للمكان احدى دوريات النجدة حيث تم ضبط الشخصين واللذين تبين انهما
سارقا الصيدلية وجرى ضبط مركبة بحوزتهما تبين وجود تلاعب بأرقامها وبالتحقيق معهما اعترفا بارتكاب القضيتين.

بيان لوزارة العمل ” اصدرنا 10 آلاف تصريح عمل ..حر “

Posted: 16 Nov 2019 04:53 AM PST

2201919211618312094280 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

اكدت وزارة العمل ان ما نشرته بعض وسائل الاعلام بشأن معلومات حول فترة قوننة وتوفيق الاوضاع للعمالة الوافدة المخالفة وإصدار تصريح المياومة (الحر) نسبتها الى مصدر في وزارة العمل “بعيدة عن الواقع تماما”.

وقال الناطق الاعلامي في الوزارة محمد الخطيب في بيان اليوم السبت، انه “لا يوجد ما يسمى مصدر مطلع او رفض نشر اسمه باعتبار ان الوزارة منفتحة على مختلف وسائل الاعلام ولديها مصادر موثوقة ومنها مديرية الاتصال والاعلام المجتمعي”.

واكد الخطيب ان الوزارة اصدرت نحو 10 آلاف تصريح عمل لعمال المياومة (الحر) حتى تاريخه على عكس ما تداولته بعض وسائل الاعلام “وشتان ما بين 40 و 10 آلاف”، كما ان اجراءات تصويب الاوضاع تسير وفق ما هو مرسوم لها بل هي الافضل على مدى السنوات السابقة لأنها لا تستهدف فقط أموال الخزينة وإنما تنظيم فعلي لسوق العمل، مشيرا الى ان وزارة العمل تقوم بنشر المعلومات والبيانات المتعلقة بفترة تصويب الاوضاع بعد انتهاء المدة من اجل تدقيق المعلومات بشكل صحيح ومن ثم نشر المعلومات لمختلف وسائل الاعلام.

وأشار الى ان وزارة العمل تبذل كل جهودها لتنظيم السوق المحلي وتوجيه العمالة الوافدة الى مهن لا يقبل عليها الأردنيون في الوقت الحاضر، ورفع نسبة مشاركة الاردنيين في سوق العمل من خلال اغلاق عشرات المهن امام العمالة الوافدة، داعيا الى تحري الدقة في المعلومة واستقائها من مصادرها قبل النشر.

الملك يجول في الغمر المستعادة للسيادة الأردنية

Posted: 16 Nov 2019 04:48 AM PST

dfb6465cda03cd642e43b5681bc940aa - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

زار جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، يرافقه سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، اليوم السبت، منطقة الغمر في وادي عربة.

وكان في استقبال جلالته لدى وصوله، يرافقه أيضا سمو الأمير غازي بن محمد، كبير مستشاري جلالة الملك للشؤون الدينية والثقافية والمبعوث الشخصي لجلالته، رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

واستمع جلالة القائد الأعلى إلى إيجاز قدمه قائد المنطقة العسكرية الجنوبية عن الأهمية التاريخية والجغرافية والاستراتيجية للمنطقة.

وأكد قائد المنطقة العسكرية الجنوبية فخر واعتزاز جميع مرتبات المنطقة بقرارات جلالة القائد الأعلى، وجاهزيتهم للدفاع عن أمن الوطن واستقراره والحفاظ على مقدراته.

“بالتزامن مع المجموعة العالمية” Orange الأردن تطلق حملة “الهديّة” لتشجيع الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا

Posted: 16 Nov 2019 04:41 AM PST

thumbnail 54 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أطلقت Orange الأردن حملة الهدية” بالتزامن مع تدشينها من قِبل Orange العالمية، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الرئيس التنفيذي للشركة تيري ماريني وعدد من المدراء التنفيذين يوم الخميس 14 تشرين ثاني الجاري.

وتهدف حملة الهدية” لتوعية المستخدمين بالطرق المُثلى لاستخدام التقنيات الحديثة من الإنترنت والهواتف الخلوية بأسلوب بنّاء وآمن ومسؤول للحفاظ على جميع المستفيدين من هذه الخدمات بمختلف اهتماماتهم وأعمارهم، وذلك تجسيداً لشعارها كلنا عنا قوة كبيرة، كلنا عنا مسؤولية كبيرة”.

وأكد ماريني على أن التقنيات الحديثة توفر العديد من الفرص لمستخدميها، وبالمقابل تحمّلهم مسؤولية الاستخدام الأفضل، مشيراً إلى أن الشركة وضمن مسؤولياتها لتوفير خدمات الإنترنت بمختلف تقنياتها وبمواصفات تضاهي المستويات العالمية، يرافقها رفع مستوى الوعي حول استخدام الإنترنت بالشكل الأمثل، خاصةً للمستخدمين أقل من 18 عاماً الذين هم بحاجة لمثل هذه الأدوات لتساعدهم على الإبداع والتطور دون أي آثار سلبية وبما يتناسب مع احتياجاتهم.

وقال ماريني إنّ الشركة وضمن توجه Orange العالمية تكرّس جهودها سواءً عبر خدماتها أو مبادراتها للمسؤولية الاجتماعية لتحقيق الشمول الرقمي في كافة أنحاء المملكة، وذلك في إطار حرصها على نشر الثقافة الرقمية لتمكين الجميع من استخدام الإنترنت بما يعود بالنفع عليهم وعلى مجتمعاتهم المحلية سواءً في العالم الافتراضي أو على أرض الواقع، لا سيما وأن جزءاً كبيراً من التواصل والمعاملات الإنسانية بات يتم عبر هذه الوسائل الإلكترونية، مع ضمان درجة أمان عالية للمستفيدين.

ومن جهتها أكّدت المدير التنفيذي للتسويق وخدمات الزبائن في Orange الأردن نائلة الداود، أنّ الحملة تأتي ضمن الخدمات المتكاملة التي تقدّمها الشركة، لافتةً إلى أن خدمة الإنترنت الآمن وخط الأطفال الآمن، وأشكال الحماية الرقمية للبيانات المختلفة تعكس هذا الجانب المسؤول.

وتتضمن محاور حملة “الهدية” الرئيسية حماية المستخدمين من التنمّر الإلكتروني، التفكير ملياً بتأثير الأنشطة على الإنترنت على المستخدم والآخرين والمجتمع الأوسع، وتسخير التقنيات لتقوية الروابط الاجتماعية والتواصل الفعّال، وإدمان شاشات الأجهزة الإلكترونية، إضافة الى السلامة العامّة على الطرقات.

وتعد هذه الحملة استكمالاً لجهود الشركة، حيث أطلقت Orange الأردن العام الماضي حملة “لا للتنمر” بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومبادرة “مدرستي” لتعريف الطلاب بالتنمر بشكل عام والتنمر الإلكتروني على وجه الخصوص، عدا عن مشاركتها في حملة كفى لنزيف الطرقات للحد من الحوادث المرورية، وتقديمها الخدمات والتطبيقات التي توفّر الطاقة وتزويد المستخدمين بالإرشادات اللازمة في هذا الخصوص، حيث تسعى الشركة لتعزيز استخدام التكنولوجيا وأدواتها بمسؤولية.

زين وقرى الأطفال SOS تحتفلان بمرور ٢٠ عاماً على شراكتهما

Posted: 16 Nov 2019 04:37 AM PST

1 25 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

احتفلت شركة زين الأردن وجمعية قرى الأطفال SOS الأردنية بمرور ٢٠ عاماً على الشراكة التي تجمعهما، والتي تقدم زين من خلالها دعمها للجمعية، للمساهمة في رعاية الأطفال المقيمين في قرى الأطفال وتوفير سبل العيش الكريم لهم.

واشتمل الحفل الذي أقيم في فرع SOS بمحافظة اربد، على العديد من الفقرات الفنية والترفيهية التي شارك بها أطفال القرية.

وتُقدّم شركة زين دعمها للجمعية منذ ٢٠ عاماً، من خلال تبنيها لمجموعة من البيوت في الجمعية، حيث بدأت بـ “بيت زين” الذي أنشأته الشركة في فرع SOS اربد في العام ١٩٩٩ وتتكفل بمصاريفه وكافة مستلزمات الأطفال القاطنين فيه، لتوسّع من دعمها مع مرور الأعوام، وليصل عدد البيوت التي تتبناها زين إلى خمسة بيوت في قرى الأطفال SOS في اربد وعمان والعقبة.

وإضافة إلى تبنيها للبيوت ورعاية الأطفال؛ تواظب زين على تنظيم زيارات وأنشطة متنوعة لأطفال قرى الأطفال SOS في مختلف المناسبات التي تشمل شهر رمضان المبارك والأعياد والعودة إلى المدارس وغيرها، لتقديم الهدايا وإدخال البهجة إلى قلوب الأطفال، ولإدامة التواصل معهم، ولترسيخ مفاهيم المحبة والتكافل والعمل الخيري التي تتبناها زين من خلال برامجها المستدامة للمسؤولية الاجتماعية، حيث يأتي دعم زين للجمعية، انطلاقاً من واجبها تجاه هذه الفئة من الأطفال الأيتام وفاقدي السند الأسري، للمساهمة في توفير متطلبات العيش الكريم وسط أجواء عائلية.

يذكر ان جمعية قرى الأطفال الأردنية هي جمعية وطنية غير ربحية تأسست عام 1983 برئاسة فخرية من جلالة الملكة نور الحسين، وتقدم في قراها الرعاية لما يقارب 250 طفلاً من الأيتام وفاقدي السند الأسري في ٣٢ منزلاً عائلياً في قراها الثلاث في عمان وإربد والعقبة، وفي بيوت الشباب والشابات الثمانية التابعة لها.

ويستند نموذج الرعاية في قرى الأطفال SOS الأردنية إلى أربعة مبادئ هي: الأم، الاخوة والأخوات، المنزل والقرية، وفي كل منزل في القرية توفر الأم الرعاية لخمسة إلى سبعة أطفال في جو يشبه إلى حد بعيد جو العائلة الطبيعي.

بالصور .. فريق رسمي يتابع توجيهات الملك في مستشفى التوتنجي  

Posted: 16 Nov 2019 04:00 AM PST

img 20191116 wa00165477359121457770056 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

زار رئيس الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، ووزير الصحة الدكتور سعد جابر، ووزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش، اليوم السبت، مستشفى التوتنجي في سحاب، لمتابعة تنفيذ التوجيهات الملكية السامية المتعلقة باحتياجات المستشفى.

وتم خلال اللقاء، الاتفاق على وضع خطة عمل لتنفيذ توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، خلال زيارته المفاجئة إلى مستشفى التوتنجي في سحاب يوم الخميس الماضي، للحكومة المتضمنة إجراء توسعة للمستشفى، تشمل قسم العناية الحثيثة وقسم الخداج، وتحديث وحدة التعقيم، وتزويد المستشفى بالأجهزة الطبية اللازمة، وسد النقص في أطباء الاختصاص

img 20191116 wa00283056569938407649377 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191116 wa00274620197615451833102 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191116 wa00242598615372681786948 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191116 wa00234505570429856098843 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191116 wa00266904272666860745376 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191116 wa00208807150505091498160 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191116 wa00218947971214389248288 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191116 wa00224871685423338548264 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191116 wa00196437193936900530275 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191116 wa00184611069171401642024 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191116 wa00178368027186780410292 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191116 wa00146814031486627709051 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191116 wa00151055472875853542600 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191116 wa00136422589997452554950 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191116 wa00122275029011666977055 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191116 wa00098987022257848672164 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191116 wa00085658561343505375869 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191116 wa00102367907001436899835 - صراحة نيوز - SarahaNews

ابشر سيدنا توزع الورود والهدايا على السائحين بجرش

Posted: 16 Nov 2019 12:46 AM PST

pic 104292 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

نظمت هيئة “أبشر سيدنا” امس الجمعة مبادرة وطنية بعنوان “جرش في عيون العالم” ضمن حملة اردن النخوة والتي انطلقت بمناسبة الذكرى العشرين لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية.

وتضمنت المبادرة زيارة مدينة جرش الأثرية وتوزيع الورود والهدايا التذكارية مع بطاقه مكتوبة بعدد من اللغات العالمية على السياح الأجانب من مختلف دول العالم، وافراد الأمن العام، لتشجيع السياحة وإيصال رسالة للعالم ان الأردن بلد الأمن والأمان والاستقرار والمحبة والضيافة والتعايش السلمي بفضل القيادة الهاشمية الحكيمة ووعي الشعب الأردني الواحد من مختلف الأصول والمنابت، ويقظة الأجهزة الأمنية، مؤكدة ان الحادثة الأخيرة بجرش هي حادثة فردية لاقت استنكار وإدانة من جميع ابناء الشعب الأردني.

وأكد رئيس الهيئة وائل عجيلات ان الهيئة ومن منطلق مسؤوليتها الوطنية حرصت على تنظيم هذه المبادرة بهدف تعزيز دور الشباب في تشجيع السياحة كرافد أساسي ومهم للاقتصاد الوطني الاردني، مؤكدا أهمية التوعية والتثقيف في الأماكن السياحية في الأردن والرسالة الأهم نقل رسالة شبابية وطنية لجميع دول العالم بأن الأردن بلد يتميز بالأمن والامان والاستقرار وحسن الضيافة كقيمة مجتمعية مترسخة في المجتمع الأردني أرسى جذورها الهاشميون عبر التاريخ.

وأشار عجيلات الى ان القيادة الهاشمية استطاعت ربط الأردن بدول وشعوب العالم بكل حنكة واقتدار ما جعله محجا وواجهة سياحية فريدة للعالم أجمع.

الأرجنتين تهزم البرازيل في “كلاسيكو الأرض”

Posted: 15 Nov 2019 11:03 PM PST

444444444444 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

تغلب منتخب الأرجنتين على منافسه التقليدي البرازيلي، في المباراة الدولية الودية بكرة القدم، التي جمعتهما، اليوم الجمعة، على استاد جامعة الملك سعود، في العاصمة السعودية الرياض.

ويدين منتخب “التانغو” بالفضل في حسم نتيجة “كلاسيكو السوبر” لصالحه لنجمه ليونيل ميسي الذي أحرز هدف الفوز الوحيد له مبكرا، في الدقيقة 13، عندما انبرى لضربة جزاء حصل عليها بنفسه، تصدى حارس المرمى البرازيلي العملاق، أليسون بيكر، لكرته ولكن الساحر الأرجنتيني نجح في متابعتها في الشباك.

cJ23PNJe normal - صراحة نيوز - SarahaNews
Leo@LeoMessiGoat_

Leo with the goal!

Argentina 1-0 up!

Встроенное видео

طائرات الاحتلال تقصف مواقع شمال غزة

Posted: 15 Nov 2019 10:57 PM PST

92c7ec9e9b564623d852d0e030138998 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت عدة مواقع شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية إن طائرات الاحتلال قصفت بعدد من الصواريخ موقعين للمقاومة ونقطة ضبط ميداني شمال غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة دون أن يبلغ عن إصابات، فيما أدعى الناطق باسم جيش الاحتلال أن “الغارات استهدفت مواقع لحركة حماس في شمال قطاع غزة ردا على إطلاق صواريخ على مدينة بئر السبع الليلة الماضية”.

انخفاض على درجات الحرارة واستمرار حالة عدم الاستقرار الجوي

Posted: 15 Nov 2019 10:54 PM PST

340331 8 1573886538 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة اليوم السبت مع استمرار تأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي، وتسود أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، وتهطل بمشيئة الله زخات من المطر على فترات في مناطق مختلفة من المملكة، تكون غزيرة أحياناً ويصحبها البرق والرعد وتساقط البرد في بعض المناطق؛ ما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

ويتوقع خلال ساعات الليل أن تتناقص كميات الغيوم وتضعف فرصة الهطول ويميل الجو الى الاستقرار تدريجياً، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية تتحول مساءً إلى شرقية.

وحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية تكون الأجواء غدا لطيفة في أغلب المناطق، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية خاصة في جنوب المملكة، وتكون الرياح شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار أحياناً خاصة في مناطق البادية.

وبد غد الاثنين يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة وتكون الأجواء مائلة للبرودة في المرتفعات الجبلية العالية، ولطيفة في مناطق البادية والسهول ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية خاصة في جنوب المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتثير الغبار في مناطق البادية.

وتتراوح درجات الحرارة الكبرى والصغرى في عمان من 22 الى 12 درجة، في المناطق الشمالية من 22 الى 13 درجة، المناطق الجنوبية من 18 الى 11 درجة، وفي خليج العقبة من 31 الى 21 درجة.

بالفيديو ..الإحتجاجات تجتاح مدن ايرانية على رفع أسعار البنزين

Posted: 15 Nov 2019 10:44 PM PST

QZQJDQXBGL - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

نقلت كالة أنباء إرنا الرسمية خروج احتجاجات أمس في مدن مشهد والأهواز وسيرجان ومدن أخرى وان  الاحتجاجات في مدينة سيرجان كانت الأشد وحاول محتجون  مهاجمة مخزن النفط في المدينة لكن الشرطة حالت دون ذلك

وأضافت ان مدن شيراز وبندر عباس وخرمشهر وماهشهر شهدت كذلك احتجاحات محدودة فيما اقدم محتجون على إطفاء محركات السيارات ما ادى إلى إغلاق الطرق وازدحام شديد في مدينتي مشهد والأهواز وطريق شوشتر-دزفول

وفي مدينة الأهواز العربية، تداول ناشطون مقطعا يظهر هجوم قوات الأمن المدججة بالسلاح وهي تطارد المحتجين وتطلق عيارات نارية صوبهم، دون أنباء عن وجود إصابات، كما أفادت الأنباء بإغلاق مداخل المدينة من قبل المتظاهرين وسط هجوم عنيف من قبل قوات الأمن وسماع دوي إطلاق نار حي في مدينة المحمرة.

كما أظهر مقطع آخر تجمع عشرات الشبان وهم يهتفون ضد قرار رفع أسعار البنزين ويدعون الناس للانضمام إليهم، بينما هاجمتهم قوات الأمن بالدراجات النارية.

Zh3 hsrK normal - صراحة نيوز - SarahaNews
Ivar Farhadi@FarhadiIvar

فوری

فیلمی از صف آرایی مردم اهواز در مقابل وحوش یگان ویژه

مردم در کف خیابان نشسته‌اند و هراسی از لات‌های موتورسوار علی خامنه‌ای ندارند

Embedded video
483 people are talking about this

وفي مدينة سيرجان التابعة لمحافظة كرمان، جنوب إيران، تجمع المئات وسط المدينة وهم يهتفون “أيها المواطنون انضموا للاحتجاجات، و”لن نقبل الذل .. سنطالب بحقوقنا”، رافضين الزيادة الجديدة لأسعار البنزين.

أما بهبهان هتف عشرات الشباب “لن نقبل الذل.. سنطالب بحقوقنا”، رافضين الزيادة الجديدة في أسعار البنزين.

ووفقا للقرار الصادر عن المجلس الاقتصادي الأعلى في إيران والشركة الوطنية للمنتجات النفطية، فقد أصبح سعر ليتر البنزين 3 آلاف تومان (حوالي 36 سنتا) لليتر الواحد بعدما كان 1000 تومان فقط (أي حوالي 12 سنتا).

HnSWXtHN normal - صراحة نيوز - SarahaNews

Yousef_Alsarkhi@YAlsarkhi

اعتراضات امروز محمره (خرمشهر) نسبت به گران شدن قیمت بنزین از سوی دولت.

Embedded video
See Yousef_Alsarkhi’s other Tweets

وتداول مستخدمو مواقع التواصل في إيران العديد من الصور والمقاطع التي تظهر مئات المواطنين في كل من أصفهان والأهواز وأرومية وهم يقفون في طوابير طويلة في المحطات، بينما تنتشر أعداد كبيرة من قوات الأمن ووحدات مكافحة الشغب قرب المحطات.

تركيا ترحل 50 ألف لاجئ

Posted: 15 Nov 2019 10:29 PM PST

773x435 cmsv2 62ce380d 1019 51e8 8bc8 c8a2cd255c7a 4302848 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أعلنت تركيا الجمعة أنها قامت بترحيل قرابة 50 ألف لاجئ، بينهم أكثر من 6 آلاف سوري من إسطنبول منذ إطلاقها حملة ضد الهجرة غير الشرعية، وإعادتهم إلى محافظات كانوا قد تسجلوا فيها.

ونفذت السلطات حملة من تموز/يوليو إلى نهاية تشرين الأول/أكتوبر ضد المهاجرين غير الشرعيين في أكبر المدن التركية والتي تعد مركزا ماليا مهما.

وتستقبل تركيا 3,6 مليون لاجئ سوري أي أكثر مما تستقبله أي دولة أخرى، وهم من الناحية التقنية تحت “الحماية الموقتة” لأن الحكومة لا تمنحهم وضع لاجئ رسميا.

وبموجب الإجراءات يتعين عليهم البقاء في المحافظة التي قدموا منها، ويمكنهم زيارة مدن أخرى بموجب تصاريح قصيرة الأجل.

وقال مكتب محافظ إسطنبول إن الشرطة أوقفت بين تموز/يوليو وتشرين الأول/أكتوبر 42,888 مهاجر ورحلتهم إلى المحافظات التي تسجلوا فيها، من دون أن يحدد جنسياتهم.

من جهة ثانية، أضاف أن 6416 سورياً وضعوا في “مراكز إستقبال موقتة”.

وكان قد أعلن في تموز/يوليو أن 547 ألف سوري مسجلون رسميا في إسطنبول، وعدم قبول أي طلبات تسجيل جديدة.

وواجهت تركيا مشكلات إجتماعية محدودة رغم تدفق اللاجئين من جراء النزاع المستمر منذ ثماني سنوات في جارتها الجنوبية.

لكن أزمة إقتصادية فاقمت التوترات، ويقول المحللون إن مسألة اللاجئين ساهمت على الأرجح في الهزيمة المفاجئة للحزب الحاكم في انتخابات بلدية إسطنبول هذا العام.

وسعى الرئيس التركي رجب طيب إردوغان لحل أزمة اللاجئين بإقامة “منطقة آمنة” في شمال سوريا يمكن أن يعودوا، فيما شككت مجموعات مدافعة عن حقوق الانسان في جدوى الخطة.

بغداد : مقتل 4 أشخاص وإصابة 20 آخرين في انفجار سيارة

Posted: 15 Nov 2019 10:22 PM PST

868 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

اكد المرصد العراقي لحقوق الإنسان، السبت، مقتل 4 أشخاص وإصابة 20 آخرين في انفجار سيارة بالقرب من ساحة التحرير وسط بغداد، في وقت لا تزال مطالب المحتجين بـ”إسقاط النظام” مستمرة.

وقالت خلية الإعلام الأمني العراقية في بيان، إن التفجير كان من جراء “عبوة أسفل عجلة”، مشيرة إلى أن القوات الأمنية تجري تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث.

وذكرت مصادر أمنية عراقية في ساعة متأخرة من ليلة السبت، أن عبوة ناسفة بدائية الصنع انفجرت في ساحة الطيران في بغداد ، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وتوافد آلاف المتظاهرين إلى ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية ليلة السبت، بعد يوم شهد مقتل 3 أشخاص وإصابة 40 آخرين خلال احتجاجات “جمعة الصمود”.

وأطلقت قوات الأمن العراقية الرصاص باتجاه المحتجين في ساحة الكيلاني في بغداد، الجمعة، لدفعهم للعودة إلى مخيم الاحتجاج الرئيسي في ساحة التحرير.

وتصاعد الدخان فيما هرع شبان يغطون وجوههم لنقل رفاقهم الجرحى إلى مسعفين في مكان قريب. ولف أحد المتظاهرين نفسه بعلم عراقي ملطخ بالدم كان متظاهر آخر يضعه على جسده.

وتعد الاحتجاجات الحاشدة التي بدأت في بغداد مطلع أكتوبر الماضي وامتدت إلى جنوب العراق الأوسع ضد الطبقة الحاكمة في البلاد، والتي يتهمها المحتجون بالفساد والخضوع لإيران.

مقطع فيديو يكشف جاهزية أمانة عمان بمنطقة الدوار السابع

Posted: 15 Nov 2019 02:22 PM PST

صصصص 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – كشف فيديو  تداوله نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي عن قصور استعدادات أمانة عمان لفصل الشتاء في منطقة الدوار السابع

وأظهر الفيديو ارتفاع منسوب المياه وتشكل بركة في  محيط الدوار السابع جراء الأمطار التي هطلت الليلة .

اربد : اكتشاف مغارة تعود للعصر الطباشيري الأعلى

Posted: 15 Nov 2019 12:15 PM PST

86d7ad3b29 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أُكتشفت مغارة جيرية في محافظة إربد، حيث تتكون المغارة جيولوجيا من الصخر الجيري وتعود للعصر الطباشيري الأعلى، بحسب مكتشف المغارة عضو الإتحاد العالمي لمستكشفي الكهوف والأنفاق الدكتور أحمد ملاعبة.

وبحسب الدكتور ملاعبة، إن المغارة تصنف من نوع “كارلسبادن” نسبة إلى كهف نموذجي في اميركا، وتشكلت بفعل الإذابة بالماء المشبع بأيون الهيدروجين مع بعض الغازات الأخرى مثل الميثان.

وأشار الى أنه تم إكتشاف المغارة بعد البحث والتقصي من خلال حفرة صغيرة في الأرض لا يتجاوز قطرها ال 40 سم، وتم الدخول إليها من خلال المدخل الصغير، لافتًا الى أن المغارة ظهرت بمساحة وارتفاع كبيرين.

وطالب الدكتور ملاعبة، وزارة السياحة والآثار بتبني هذه المغارة وإعادة تأهيلها حسب المخططات المعمول بها عالميًا من حيث إجراءات الأمان والإنارة وتوفير البنية التحتية اللازمة لها ولزوارها بالمستقبل، ووضعها على خارطة السياحة الأردنية لتكون مقصدًا سياحيا للسياحة البيئية والجيولوجية والتعليمية بالمستقبل.

وأوضح أن جدران المغارة تزينت بالهوابط والصواعد المتقنة إضافة إلى الألوان المميزة والفريدة،حيث تتميز هذه المغارة بأنها طبيعية ولم تعرف من قبل أي شخص، الأمر الذي حافظ على جمالياتها بدون اي عبث أو دمار.

ولفت الدكتور ملاعبة ، الى انه تم توثيق المغارة بالصور والفيديوهات التي حصلت “بترا” على نسخة منها، بالإضافة الى تأمين حماية المدخل، ولكن حرصا على بقاء المغارة بجماليتها وعدم تعرضها للدمار كما حصل في مغارة برقش، سيؤجل الإعلان عن مكان وتفاصيل المغارة لحين التنسيق مع الجهات المختصة.

بترا

829b7f2a61 - صراحة نيوز - SarahaNews
fdfa08fcfd - صراحة نيوز - SarahaNews
c391a2025e - صراحة نيوز - SarahaNews

بالفيديو .. انقاذ شخصين في الصفاوي جرفت السيول مركبتهما

Posted: 15 Nov 2019 12:07 PM PST

2019 11 15 09 47 41 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

تمكن رجال الدوريات الخارجية والدفاع المدني من إنقاذ شخصين داخل مركبة جرفتها مياه الأمطار في منطقة الصفاوي

وقال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام انه في تمام الساعة الثامنة من مساء هذا اليوم الجمعة ورد بلاغ  لمحطة البشرية الامنية على طريق المفرق الصفاوي حول  ارتفاع لمنسوب المياه في احد العبارات وان احد المركبات تم جرفها من قبل المياه وبداخلها شخصين وتم محاصرتهم داخلها حيث تم قطع حركة السير بالاتجاهين وتم انقاذ الشخصين من رجال الدوريات الخارجية والدفاع المدني وهما بصحه جيدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال