صراحة نيوز

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

عروسان روسيان يحتفلان بزفافهما في البترا ..صور

Posted: 19 Nov 2019 06:36 AM PST

196675 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أصر عروسان روسيان على الاحتفال بزفافهما في البترا، لاعجابهما الشديد بالمدينة الوردية وجمالها.

واعرب العروسان عن سعادتهما بالاحتفال بزفافهما في البترا والتقاط صور تذكارية في معالم المدينة الأثرية، التي لا شبيه لها في العالم.

ويختار عشرات السياح في كل عام البترا كأيقونة فرح للاحتفال بالزفاف، وذلك نظرا لأهمية المدينة سياحيا ولجمالها وسحرها الفريد.

وشهدت البترا تشهد ازدحاما سياحيا غير معهود

وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات  أن الازدحام يأتي تزامنا مع سريان الموسم السياحي وزيادة البواخر السياحية التي تقل السياح من مختلف الجنسيات لزيارة المثلث الذهبي؛ البترا ووادي رم والعقبة.

وأضاف، أن التجهيزات مستمرة لإقامة الاحتفالية الكبيرة بعد غد الخميس، بمناسبة اقتراب البترا من المليون سائح.

image 14 - صراحة نيوز - SarahaNews
196671 - صراحة نيوز - SarahaNews 196672 - صراحة نيوز - SarahaNews 196673 - صراحة نيوز - SarahaNews 196674 - صراحة نيوز - SarahaNews 196676 - صراحة نيوز - SarahaNews 196677 - صراحة نيوز - SarahaNews

الطلبة العمانيين في جامعة البترا يحتفلون بعيدهم الوطني التاسع والأربعين لبلدهم

Posted: 19 Nov 2019 06:26 AM PST

242A9549 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

احتفل الطلبة العمانيون الدارسون بجامعة البترا بالعيد الوطني التاسع والأربعين لبلادهم، كما قدم رئيس الجامعة الدكتور مروان المولا التهاني بمناسبة العيد الوطني للسلطنة مثنيًا على الطلبة العمانيين وحسن تمثيلهم لبلادهم، وأهدى الطلبة إلى المولا صورة ثنائية تجمع الملك عبد الله الثاني مع السلطان قابوس بن سعيد كرمز للعلاقات الأخوية التي تربط سلطنة عُمان بالأردن وتعبر عن قوة العلاقة بين البلدين الشقيقين.

وتضمن الاحتفال الذي نظمه الطلبة العمانيون بالتنسيق مع قسم العلوم التربوية بكلية الآداب والعلوم معرضًا لصور وأعلام السلطنة ومأكولات شعبية حضره عميد كلية الآداب والعلوم في الجامعة الدكتور رامي عبد الرحيم ,وعميد القبول والتسجيل د فيصل ابوالرب وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية وطلبة الجامعة

242A9566 - صراحة نيوز - SarahaNews 242A9570 - صراحة نيوز - SarahaNews 242A9582 - صراحة نيوز - SarahaNews 242A9587 - صراحة نيوز - SarahaNews 242A9591 - صراحة نيوز - SarahaNews

ندوة حوارية في عمان الأهلية بعنوان ” قانون الملكية العقارية الجديد بين النظرية والتطبيق”

Posted: 19 Nov 2019 06:21 AM PST

thumbnail 3 8 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

تحت رعاية أ.د. ساري حمدان رئيس جامعة عمان الأهلية وبحضور عميد كلية الحقوق الدكتور محمد الذنيبات أقامت كلية الحقوق في الجامعة ندوة حوارية بعنوان ” قانون الملكية العقارية الجديد بين النظرية والتطبيق” . حيث تحدث بالندوة كل من رئيس ديوان التشريع والرأي الأسبق الدكتور نوفان العجارمة ونقيب المحامين الأستاذ مازن أرشيدات والقاضي الدكتور فؤاد الدرادكة.

 وبين المتحدثون خلال الندوة أهمية هذا القانون بشموليته لمتطلبات حماية الملكية العقارية وتنظيمها وتلبية لاحتياجات المستثمرين حيث جمع في طياته ثلاثة عشر قانونًا ضمن قانون واحد سيساعد على حل الكثير من الإشكاليات الخاصة بالملكية العقارية بعيدًا عن القضاء مما يؤدي إلى تقليل عدد القضايا المقامة أمام المحاكم . وقد حضر الندوة عدد من المختصين والخبراء ومن اعضاء مجلس نقابة المحامين وأعضاء الهيئة التدريسية بكلية الحقوق.

 وفي ختام الندوة تم تكريم السادة المتحدثين بدرع الجامعة مثمنين لهم دورهم ومشاركتهم.

الفنانان القديران أمل الدباس وزهير النوباني في رحاب عمّان الأهلية

Posted: 19 Nov 2019 06:20 AM PST

thumbnail 2 9 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أستقبل الأستاذ الدكتور ساري حمدان رئيس جامعة عمان الاهلية  في مكتبه صباح الاثنين 18-11-2019 الفنانين القديرين المبدعين أمل الدباس و زهير النوباني( اللذان شكلا نقطة تحوّل فارقة في تاريخ الدراما الأردنية والعربية ) بحضور السيدة ايناس الحوراني مديرة دائرة العلاقات العامة والدولية  في الجامعة والدكتورة راما الربضي عميد كلية العمارة والتصميم والدكتور عمران حسن نائب عميد الكلية  والأستاذ الدكتور جمال عجور رئيس قسم التصميم السينمائي والتلفزيوني والمسرحي بالكلية والدكتورة مارغو حداد عضو الهيئة التدريسية في القسم.

 وقد عبر السيد الرئيس عن ترحيبه الحار بالضيفين الكريمين  مذكرا أن الجامعة ملتزمة بالفن والفنانين من خلال الدعم المتواصل الذي تقدمه الجامعة للحركة الفنية في المجتمع الأردني.

وقد زار الفنانين القديرين قسم التصميم السينمائي والتلفزيوني والمسرحي بكلية العمارة والتصميم واطلعا على مرافق القسم والنتاجات الإبداعية للطلبة ، ثم قاما بجولة بمبنى الأرينا الزاخر بالإمكانيات والتجهيزات اللازمة لصناعة الفن.

عقدت بعدها جلسة نقاشية تحت عنوان: “تحديات صناعة الدراما الأردنية في ظل المنافسة الإقليمية والعالمية”، بحضور الدكتورة راما الربضي عميد الكلية التي عبرت عن سعادتها بقدوم الضيفين الكريمين، وأشارت إلى توجه الكلية بتخصصاتها المتنوعة بالانفتاح على المجتمع المحلي بُغية تدعيم التشاركية مع مؤسساته، كما نوهت إلى أثر الفن في الارتقاء بالذائقة المجتمعية.

ثم تحولت الجلسة إلى حوار مفتوح بين الضيوف وطلبة القسم الذين طرحوا العديد من الأسئلة المتعلقة بسوق العمل وإمكانية استقطابهم للمشاركة في الأعمال الفنية.

وتأتي هذه الاستضافة في إطار تفعيل التواصل مع المؤسسات المعنية بالحركة الفنية في المجتمع الأردني.    

كلية الصيدلة بجامعة البترا تشارك باليوم الطبي بماحص

Posted: 19 Nov 2019 06:15 AM PST

thumbnail 60 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

شاركت طلبة كلية الصيدلة في جامعة البترا بإشراف الدكتور يزن بطارسة في فعاليات يوم طبي مجاني بماحص والذي تم تنظيمه بالتعاون مع منظمة الرحمة السويدية.

وقدم الدكتور يزن بطارسة الرعاية الطبية والصيدلانية ووضع الخطط العلاجية والمتابعة المستقبلية لحالة المريض أثناء فترة العلاج، بينما قدم الطلبة النصائح الطبية للمرضى وجمع المعلومات عن الحالات المرضية المختلفة ومن ثم تقديم النصائح المتعلقة بتعديل السلوكيات الحياتية الخاطئة بشكل عام.

 thumbnail 1 17 - صراحة نيوز - SarahaNews

الفنانة أمل الدباس تشارك في الحفل التعارفي لنادي جامعة البترا

Posted: 19 Nov 2019 06:11 AM PST

الفنانة أمل الدباس تشارك في الحفل التعارفي لنادي جامعة البترا 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

شاركت الفنانة الأردنية أمل الدباس أسرة نادي جامعة البترا فعاليات الحفل السنوي التعارفي لأعضاء النادي، برعاية رئيس الجامعة الدكتور مروان المولا في مقر النادي، والذي حضره أعضاء النادي وأسرهم، بحضور نائب رئيس الجامعة الدكتور تيسير أبو عرجة وإعلاميين أردنيين.

وأشار رئيس النادي الدكتور أحمد الخطيب في كلمته الترحيبية إلى دور النادي في خدمة أعضائه وأسرة الجامعة على المستوى الاجتماعي، والثقافي، والرياضي، بالإضافة إلى خدمة المجتمع المحلي، شاكرًا رئاسة الجامعة دعمها الموصول للنادي مادياً ومعنوياً.

وأشاد نائب الرئيس الدكتور تيسير أبو عرجة بالأجواء الإنسانية والتنظيم المميز للحفل، مشيدًا بإنجازات النادي وفعالياته، خاصة دوره في خدمة المجتمع المحلي، قائلا إن “رئاسة الجامعة تدعم نهج النادي وفعالياته، وتأمل أن يظل النادي واحة ظليلة في حرم جامعة البترا”.

واشتمل الحفل على تكريم عدد من أعضاء النادي من الهيئة الأكاديمية بمناسبة ترقيتهم إلى رتبة أستاذ وهم الدكتور إياد الملاح والدكتور وائل أبودية والدكتور محمود السلخي والدكتور فيصل أبو الرب، إلى جانب تكريم عدد ممن حازوا على رتبة أستاذ مشارك وهم الدكتور عبد المنعم طويق والدكتورة أماني سليمان والدكتور لؤي أبو قطوسة. إلى جانب تكريم الفنانة الدباس.

وشمل الحفل فقرة غنائية لكورال الجامعة وفقرة مسابقة ثقافية، وتوزيع الجوائز على الفائرين بها.

الفنانة أمل الدباس تشارك في الحفل التعارفي لنادي جامعة البترا 1 - صراحة نيوز - SarahaNews الفنانة أمل الدباس تشارك في الحفل التعارفي لنادي جامعة البترا 3 - صراحة نيوز - SarahaNews الفنانة أمل الدباس تشارك في الحفل التعارفي لنادي جامعة البترا 4 - صراحة نيوز - SarahaNews الفنانة أمل الدباس تشارك في الحفل التعارفي لنادي جامعة البترا 5 - صراحة نيوز - SarahaNews الفنانة أمل الدباس تشارك في الحفل التعارفي لنادي جامعة البترا 6 - صراحة نيوز - SarahaNews الفنانة أمل الدباس تشارك في الحفل التعارفي لنادي جامعة البترا 7 - صراحة نيوز - SarahaNews

قشوع رئيسا فخريا لجمعية مستثمري مدينة الموقر الصناعية

Posted: 19 Nov 2019 05:38 AM PST

333 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قرر مجلس ادارة جمعية مستثمري مدينة الموقر الصناعية اختيار الوزير الأسبق الدكتور حازم قشوع أمين عام حزب الرسالة رئيسا فخريا للجمعية وذلك خلال الاجتماع الذ عقده مساء يوم الجمعة الماضي .

وقالت الجمعية في بيان اصدرته  ان الدكتور قشوع يتمتع بخيرات متراكمة في العمل الحكومي والاقتصادي بجميع اركانه وشارك في مؤتمرات اقتصادية مهمة.

من جهته عبر قشوع عن شكره لمجلس إدارة الجمعية والمستثمرين، مؤكدا  على المستوى المتقدم للصناعة الاردنية ولما وصلت له شركة المدن الصناعية من مستوى في البنية التحتية للمدن الصناعية.

وكان  قشوع قد قام سابقا بزيارة لمدينة الموقر الصناعية افتتح خلالها احد الاستثمارات فيها.

وشدد قشوع على ضرورة أهمية رفع مستوى المصنع الاردني لما يحققه من مردود على الوطن وتشغيل ابناء الوطن.

وقال رئيس مجلس جمعية مستثمري مدينة الموقر الصناعية الدكتور حسن البرماوي ان الرؤساء الفخريين للجمعية هم من رافدي الجمعية بالخبرات، مؤكدا ان الجمعية ستطلق مبادرات مشتركة لتوطين الاستثمار داخليا وخارجيا.

وشكر البرماوي الحكومة الاردنية على الاجراءات التي وعدت بها لرفع مستوى الصادرات وتجاوز بعض العقبات لصالح الوطن والمواطن، كما شكر البرماوي مجلس إدارة غرفة صناعة عمان والأردن والغرف الصناعية لما  يبذله مع المستثمرين في حل القضايا الشائكة في هذا القطاع .

ثلاث بواخر سياحية ترسو بموانئ العقبة

Posted: 19 Nov 2019 05:28 AM PST

963612c975d015e3dcefaf2f40134ba5 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

رست في موانئ العقبة اليوم الثلاثاء، ثلاث بواخر سياحية على متنها سياح من مختلف الجنسيات لزيارة المثلث الذهبي؛ البتراء وادي رم والعقبة.

وقال مفوض السياحة والشؤون الاقتصادية في سلطة العقبة الاقتصادية شرحبيل ماضي: إن هذه البواخر تأتي ضمن برنامج الترويج السياحي للعقبة الذي استقطب هذا العام العشرات من بواخر الركاب العملاقة لأن مدينة العقبة تعد من أهم المحطات التي ترسو فيها تلك البواخر السياحية، واصبحت جسرا بحريا للسياحة العالمية، مؤكداً أن السلطة وفرت جميع الاجراءات التي من شأنها تسهيل دخول البواخر وخروجها من وإلى المملكة واستضافة ركابها.

واكد أن العقبة تشكل اليوم الانموذج المثالي للبيئة الاستثمارية السياحية التجارية النشطة والجاذبة، حيث يعد المثلث الذهبي السياحي من أهم المناطق التي يزورها السياح خلال فترة توقفهم في العقبة.

واشار ماضي إلى أن الحركة السياحية في العقبة تشهد نشاطاً ملحوظا خلال هذه الفترة من العام، متوقعا ان يصل عدد كبير من السفن السياحية العملاقة خلال الاسابيع القادمة التي تنقل السياح من مختلف الدول الاوروبية واميركا.

واشار إلى أن عدد السياح لغاية اليوم وصل إلى 970 الف سائح، متوقعا ان يصل عدد السياح لنهاية العام إلى اكثر من مليون سائح.

البطاينة يدعو لإنشاء مركز نموذجي لصيانة السيارات

Posted: 19 Nov 2019 05:24 AM PST

76809 8 1574166402 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

دعا وزير العمل نضال فيصل البطاينة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة التدريب المهني، إلى إنشاء مركز نموذجي لصيانة السيارات، يشمل التدريب لغايات التشغيل في سوق العمل.

جاء ذلك ضمن مجموعة من المقترحات قدمها الوزير البطاينة خلال اجتماع في مبنى الوزارة اليوم الثلاثاء، بحضور ممثلي وكالات السيارات في المملكة.

وطرح الوزير البطانية مقترحًا آخر يمكن القطاع الخاص من إدارة وتدريب وتشغيل وصيانة السيارات في مشاغل مؤسسة التدريب المهني، وتعزيز التعاون لتطوير مشاغل المؤسسة بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل.

وأكد أهمية إيجاد شراكة فاعلة بين مؤسسة التدريب المهني وأصحاب الوكالات الدولية للسيارات للنهوض بمستوى التدريب المهني في مجال صيانة المركبات.

ولفت إلى زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني لمعهد تدريب مهني ماركا الشهر الماضي، وتوجيهات جلالته بتمكين الشباب وتطوير قدراتهم، بما يؤهلهم لدخول سوق العمل محليا وخارجيا.

وقال: إن جلالة الملك يؤكد على الدوام أهمية التعاون والتنسيق وتوحيد الجهود بين القطاعين العام والخاص، لجهة تطوير التعليم والتدريب المهني والتقني.

وأشار البطاينة إلى السياسة العامة للتشغيل المستندة على ربط احتياجات سوق العمل مع مخرجات التعليم الأكاديمي والمهني والتقني وفقًا لمبدأ الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والبرامج والخطط على المستوى الوطني، ومتابعة تنفيذ الميثاق الوطني للتشغيل، وتعزيز ثقافة التعليم المهني والتقني، وتطوير نظم وبرامج التشغيل والتعليم الأكاديمي والمهني والتقني، ومتابعة تنفيذ دراسات سوق العمل وتحديد الفجوات بين العرض والطلب.

وبين أن مؤسسة التدريب المهني تشهد تحولًا جذريًا وشاملًا في مجال التدريب من حيث تطوير الخطط الدراسية والمناهج والأدوات ورفع مستوى كفاءة ومهارات المدربين، وطرح برامج تدريبية نوعية للمتدربين مبنية على الاحتياجات الحقيقية لسوق العمل محليًا واقليميًا.

ودعا البطاينة وكلاء السيارات في المملكة للتعاون مع الوزارة لغايات تدريب وتأهيل منتسبي برنامج “خدمة وطن” بعد انهائهم التدريب الوطني والنظري ثم تشغيلهم وفقًا لاحتياجات الشركات، وكذلك التنسيق مع الشركات العالمية المصنعة للسيارات وعرض المقترحات والافكار التي طرحها في الاجتماع للوصول إلى صيغة توافقية تحقق المصلحة الوطنية ومصالح القطاع الخاص بما ينسجم مع التوجهات الملكية في النهوض بالتدريب المهني للشباب الاردني.

من جهته، قدم مدير مؤسسة التدريب المهني المهندس زياد عبيدات ايجازا حول المؤسسة تضمن اعداد المعاهد والمشاغل وتوزيعها الجغرافي واعداد التخصصات التي يتم التدريب عليها والملتحقين بهذه المعاهد ونسب المشتغلين من الخريجين.

وجرى خلال اللقاء طرح العديد من الافكار والمقترحات من ممثلي وكلاء السيارات في المملكة حول التدريب المتخصص، وفقًا لأحدث البرامج، مؤكدين أن لكل وكيل من وكلاء السيارات خصوصية معينة في التعامل مع صيانة المركبات، وأبدوا استعداهم للمشاركة مع وزارة العمل ومؤسسة التدريب المهني.

واتفق الطرفان في نهاية اللقاء الذي حضره امين عام وزارة العمل فاروق الحديدي، على تشكيل لجنة من الفريقين لوضع خطة عمل تتضمن تصورات ومقترحات قابلة للتطبيق بهدف النهوض بمستوى التدريب المهني في مجال بيع وصيانة المركبات وقطع الغيار تسهم أيضًا بتشغيل الأردنيين.

الشيخ صباح الصباح رئيس وزارء الكويت الجديد

Posted: 19 Nov 2019 05:21 AM PST

000 1F77BX - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

عين أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الثلاثاء، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، رئيسا لمجلس الوزراء، وتكليفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة.

وقالت وكالة الانباء الرسمية (كونا) أن أمير الكويت أصدر أمرا بإعفاء وزيري الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، والداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح، من مهام تصريف شؤون وزارتيهما، بعد قبول استقالة الحكومة الأسبوع الماضي.

وكلف أمير الكويت وزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح بتصريف شؤون وزارة الدفاع، بينما كلف أنس خالد الصالح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بتصريف شؤون وزارة الداخلية، وذلك إلى حين تشكيل حكومة جديدة.

وكان أمير الكويت قبل استقالة الحكومة، الخميس، بعد يومين من تقديم مجلس الأمة طلبا لحجب الثقة عن وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح.

ويشغل رئيس الوزراء الجديد موقع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية منذ سنوات وحتى تعيينه في منصبه الجديد.

وكان الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح، قد اعتذر، الاثنين، لعدم قبوله إعادة تعيينه رئيسا للحكومة الكويتية، بعد وقت قصير من صدور أمر أميري بتعيينه في هذا المنصب.

أمن الدولة تؤجل النظر بقضية الدخان بسبب دخول متهم المستشفى

Posted: 19 Nov 2019 05:18 AM PST

مبنى محكمة أمن الدولة بمنطقة ماركا الشمالية في عمان أرشيفية - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

قرر رئيس محكمة أمن الدولة العقيد القاضي العسكري الدكتور علي المبيضين اليوم الثلاثاء تأجيل النظر في قضية الدخان بسبب دخول احد المتهمين للمستشفى.

وكانت محكمة أمن الدولة بدأت محاكمة المتهمين بقضية الدخان يوم الثلاثاء 12 آذار الماضي، واستمعت حتى اليوم إلى 77 شاهدا من أصل 141 شاهدا، وفي القضية 29 متهماً، منهم ستة فارون من وجه العدالة.

وتشمل القضية أيضا 24 شركة متهمة، منها 22 شركة يملكها أو مسجلة باسم أو يمثلها 22 من المتهمين في القضية، وشركتين مسجلتين باسم اثنين من شهود إثبات النيابة العامة، وتحتوي القضية على 136 بينة خطية تثبت التهم الـ21 المسندة للمتهمين، ومنها 8 تهم جنايات و13جنحة .

الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا ويهدم 3 منازل

Posted: 19 Nov 2019 05:15 AM PST

8775b2720e3ed461be60cdea655735d5 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، خمسة عشر فلسطينيا من مناطق مختلفة بالضفة الغربية، فيما هدمت ثلاثة منازل في القدس والخليل.

وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان له، ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت مناطق متفرقة في مدن الخليل ونابلس وبيت لحم وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة واعتقلت المواطنين الخمسة عشر بزعم أنهم مطلوبون.

من جهة اخرى، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم، منزلا في جبل المكبر جنوب شرق مدينة القدس المحتلة.

وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في جبل المكبر في بيان لها، ان جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس ترافقها قوات معززة من جيش الاحتلال، داهمت منطقة دير السنة في جبل المكبر، وهدمت منزلا يعود لمواطن فلسطيني من أريحا.

كما هدمت قوات الاحتلال منزلين في مخيم العروب شمال مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة بحجة عدم الترخيص.

وقال رئيس مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في الخليل يونس عرار، إن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم وشرعت بهدم منزلين واقعين في منطقة البص على اطراف المخيم، مشيرا الى أن قرار الهدم صدر منذ اكثر من عام، وتم الاستئناف لدى المحكمة الاسرائيلية لكن دون جدوى.

محاضرة للعين غازي الطيب في منتدى الفكر العربي

Posted: 19 Nov 2019 05:10 AM PST

thumbnail 3 7 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

ألقى العين غازي الطيب محاضرة في منتدى الفكر العربي مساء يوم الأحد 17/11/2019 حول الورقة النقاشية الملكية السادسة “سيادة القانون أساس الدولة المدنية”، قال فيها: إن جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين أكد في هذه الورقة أهمية القانون في بناء المجتمعات، وتنظيم حياة الناس وسلوكهم ومراحل تقدمهم ونمائهم، والعمل على تعزيز مواجهة التحديات بثقة وصلابة من أجل تحقيق النمو والازدهار.

أدار اللقاء وشارك فيه الوزير الأسبق والأمين العام لمنتدى الفكر العربي د.محمد أبوحمور، الذي أشار في كلمته التقديمية إلى مبادرة منتدى الفكر العربي منذ عام 2013 وبرعاية وتوجيهات رئيسه صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال، لعقد جلسات حوارية حول الأوراق النقاشية الملكية بمشاركة العديد من ممثلي الأطياف الاجتماعية والفكرية والسياسية والبرلمانية والقطاعات الأكاديمية والاقتصادية والقانونية وقطاعي المرأة والشباب، بهدف توسيع المشاركة في مناقشة مضامين هذه الأوراق حول المستقبل السياسي والديمقراطي للأردن.

وأضاف د. أبوحمور أن نتائج الحوارات حول الورقة النقاشية السادسة أبرزت البُعد المتعلق بالإصلاح الإداري والقضائي كون الدولة المدنية هي دولة المؤسسات التي تحتكم إلى الدستور والقوانين، وضمان التعددية، وإعلاء قيمة الحوار واحترام الرأي الآخر. وقال: إن قوة المرجعية القانونية تنبع من قوة النصّ وسلامة إجراءات إنفاذ القانون معاً، بما يضمن العدالة والنزاهة والصلاح في أعلى الدرجات.  

ومن جهته أشار العين غازي الطيب إلى أن ما يميز الدول المتقدمة الناجحة هو خدمة مواطنيها وحماية حقوقهم، وهو الأساس الحقيقي الذي تُبنى علية الديمقراطيات والاقتصاديات المزدهرة والمجتمعات المنتجة، كما أنه الضامن للحقوق الفردية والعامة، والكفيل بتوفير الإطار الفاعل للإدارة العامة، والباني للعدالة وأمن المجتمع.

وأوضح الطيب أن القانون وما ينتج عنه من عدالة يمسّ حياة كل الناس وأسلوبهم وسلوكهم وتفكيرهم طوال الوقت، وأن معرفة القانون تقود الى الوعي بأهمية القضاء ومعرفة دوره في تنظيم حياة المجتمعات وأعمالها، وتحقيق العدالة التي تفرد الإسلام بالدعوة إليها، فيما قام النظام الاشتراكي على المساواة، والنظام الرأسمالي على الحرية المرتبطة بالقانون.

كما أوضح أن نقيض العدل هو الظلم والقهر وعدم الاستقرار نتيجة ما يسببه الظلم من كراهية وحقد وانتقام وتدمير. وبيّن في هذا الصدد أنه لا جريمة ولا عقاب من دون نص قانوني، ومن هنا جاء دور المشرع الذي يتوجب عليه وضع الأنظمة القانونية الناظمة لمختلف جوانب حياة المجتمع، ويظل مبدأ سيادة القانون هو عماد الدولة الذي لا يمكن ترسيخه إلا بوجود جهاز قضائي كفؤ ونزية وفاعل، ما يشكل أساس ثقة المواطن في القضاء، إذ يعد القاضي هو يد العدالة السماوية على وجه الأرض.

وأشار الطيب إلى ما تحقق من إنجازات في القضاء الأردني بتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني الذي أمر بتطوير الجهاز القضائي استجابة لمتغيرات العصر وأثرها على المجتمعات، مع المحافظة على استقلال القضاء الذي ينص الدستور الاردني عليه بوضوح، مع تأكيدات جلالة الملك في الورقة النقاشية السادسة في الالتزام بالقيم التي عُرف بها هذا الوطن منذ نشأته والتي ميزت هذا الشعب بمختلف أطيافه، وهي قيم السلام والاعتدال والوسطية، وقيم المساوة والحرية والتعددية، وقيم الرحمة والتعاضد وقبول الاخر، وقيم المثابرة والانفتاح والمواطنة الصالحة.

ودعا الطيب إلى أن يتوحد القضاء الشرعي في نصوصه مع القضاء النظامي، نظراً لأن مشاكل الحياة اليومية لا يمكن أن تتجزأ وأن حق التقاضي للجميع كفله الدستور.

زين تطلق حزمة “بلدي” دعماً لمرضى السرطان وتهديهم أغنيتها الجديدة

Posted: 19 Nov 2019 05:06 AM PST

2019 11 19 02 50 46 - صراحة نيوز - SarahaNewsة نيوز – 

 أطلقت شركة زين الأردن حزمتها الجديدة للإنترنت “بلدي” لجميع مشتركيها الأفراد، بسعة 10 جيجابايت صالحة لمدة 7 أيام، وبسعر دينارين فقط، وأعلنت الشركة عن تخصيص دينار من ثمن كل حزمة، لصالح المرضى الأقل حظاً في مركز الحسين للسرطان.

ويمكن لجميع مشتركي زين الأفراد إضافة الحزمة الجديدة من خلال الرمز #079*، والتي جاء إطلاقها بالتزامن مع إطلاق أغنية “بلدي” التي يغنيها صوت الأردن صوت زين الفنان عمر العبداللات، والتي تتحدث عن جمال الوطن والذكريات المحفورة في وجدان كل منا، وطيبة أهله وأصالة معدنهم، لتهدي زين هذه الأغنية للأبطال من محاربي السرطان، في رسالة مفادها أنه بالإرادة تغدو الآلام ذكريات، وبالعزيمة سيروون عن انتصاراتكم الحكايات، ولتستكمل زين دعمها لمؤسسة ومركز الحسين للسرطان، وتؤكد على رسالتها الإنسانية في دعم أبطال السرطان، ولتشارك مشتركيها في هذه المبادرة، لتكون هدية من عالم زين الجميل، ودفعة معنوية قبل أن تكون مادية، ووقفة جماعية مع كل من ابتلي بهذا المرض، للتجلى أبهى صور التكافل المجتمعي الذي اعتدنا عليه في أردن الخير.

ونشرت زين فيديو كليب أغنية “بلدي” عبر حساباتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، وهي من كلمات رامي شبانه وألحان خالد خصيب وتوزيع عمر صباغ وإخراج رندلى قديح، ومن إنتاج زين، ويمكن لجميع مشتركي زين تخصيص الأغنية كنغمة انتظار للمتصلين عبر خدمة “سمعني”، باستخدام الرمز #104*، وستكون مجانية لأول أسبوعين.

Orangeالأردن ترعى مؤتمر “المحتوى المعرفي للأشخاص ذوي الإعاقة”

Posted: 19 Nov 2019 04:57 AM PST

Orange - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

رعت Orange الأردن مؤخراً المؤتمر الدولي المحكّم في التربية الخاصّة الذي عقد في الجامعة الهاشمية بتنظيم من كلية الملكة رانيا للطفولة بعنوان “المحتوى المعرفي للأشخاص ذوي الإعاقة: سهولة الوصول”، حيث ناقش خلاله المشاركون من مختصين وخبراء وباحثين في هذا المجال سبل تسخير التكنولوجيا من أجل تسهيل وصول ذوي الإعاقة للمحتوى المعرفي.

وبحسب Orange الأردن، فإن رعايتها لهذا المؤتمر الهامّ تجسد اهتمامات الشركة بتعميم ثقافة الانترنت وكيفية الاستفادة من التكنولوجيا المتطورة وإتاحتها لكافة المستخدمين من مختلف الفئات في المجتمع المحلي، لافتةً إلى أن الأشخاص ذوي الإعاقة من أأبرز الفئات التي تهتم بها الشركة، خاصةً وأن لديهم القدرة والمهارة لاستخدام التكنولوجيا بالشكل الأمثل، وأنّها تهدف من خلال هذه الخطوة لدمجهم في مجتمعاتهم المحلية وتعزيز دورهم كعنصر فاعل ومنتج فيها.

وأكدت الشركة أنها تولي المساهمة في تضييق الفجوة الرقمية بين المجتمعات وفئاتها أهمية كبيرة، لا سيما وأنها تعد رائدة عملية التحول الرقمي في المملكة، من خلال توفيرها لخدمات متنوعة عبر شبكات تضاهي في مواصفاتها الشبكات العالمية، مشيرةً إلى أنها تسعى من خلال ذلك لتعميق الغاية من التكنولوجيا وهي “تسهيل حياة الناس” لتلبي بذلك احتياجاتهم وتمكنهم من الاستفادة من التطورات الحاصلة في هذا القطاع الأكثر ديناميكية بين القطاعات.

وشملت محاور المؤتمر الرئيسية كلاً من توظيف التكنولوجيا المساندة والوسائط الرقمية في سهولة الوصول إلى المحتوى المعرفي لذوي الإعاقة، التسهيلات البيئية والتوجّهات الحديثة ودورهما في هذا المجال، ودور التشريعات والأنظمة في تحقيقه، بالإضافة إلى طرائق التواصل التي يعتمد عليها ذوو الإعاقة بشكل أساسي.

ويجسد المؤتمر رؤية Orange الأردن ضمن استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية لدعم ذوي الإعاقة بصفتهم عنصراً فاعلاً في المجتمع وقادراً على الإبداع والتميّز، وإمكانية توظيف تكنولوجيا الوسائط الرقمية مثل الواقع المعزز، الواقع الافتراضي، اللوحات الرقمية، الصوت الرقمي، تطبيقات الهواتف الذكية والمواقع الإلكترونية لتعزيز هذا الجانب.

 

الملكية الأردنية توقع إتفاقية مع Hawker Pacific لتقديم الدعم الفني لمعدات الهبوط في طائرات الإمبرير

Posted: 19 Nov 2019 04:51 AM PST

thumbnail 1 16 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

منتدى iSouth نحو تعزيز الابتكار وخلق فرص العمل في الجنوب باستخدام احدث اتجاهات التكنولوجيا

Posted: 19 Nov 2019 04:49 AM PST

thumbnail 59 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أعلن بنك الإسكان- البنك الأكثر والأوسع انتشاراً في المملكة- عن تقديم رعايته البلاتينية للمنتدى الأول لتعزيز الابتكار وخلق فرص العمل في محافظات الجنوب “iSouthJo” الذي نظمته جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج”.

وهدف المنتدى، الذي عقد في مركز الأمير الحسين بن عبدالله الثاني في محافظة معان، إلى تمكين الموهوبين والمبدعين وأصحاب المشاريع الرياديّة والناشئة والشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم عن طريق توظيف التقنيات التكنولوجيّة المتقدمة للنهوض بهذه المشاريع وتطويرها، بالإضافة إلى فتح قنوات التواصل بين المختصين في المجالات التكنولوجية للخروج بتوصيات تعزز التنمية الاقتصادية في جنوب المملكة ضمن إطار تشاركي بين جميع الجهات ذات العلاقة.

وجاء دعم بنك الإسكان لهذا المنتدى الذي يعد الأول من نوعه في المملكة، انطلاقاً من إيمان البنك بأهمية دعم وتشجيع الابتكار وتوفير بيئة مؤسسية محفزة وحاضنة له، وبما ينسجم ورؤيته البنك الهادفة إلى تحقيق التنمية المستدامة والشاملة في المملكة، من خلال برامج المسؤولية الاجتماعية التي يطبقها البنك وبما يسهم في تحفيز الاقتصاد الوطني من خلال تحفيز الفكر الإبداعي والابتكاري لدى الشباب ومساعدتهم على طرح أفكار وتنفيذها لمشاريع قابلة للتطبيق على أرض الواقع .

وحضر المنتدى، الخريجون الجدد وطلاب الجامعات في مناطق الجنوب والمبدعون والمبتكرون والرياديون وأعضاء الهيئات التدريسية في الجامعات، إلى جانب قياديين في المجالات التكنولوجية من القطاع العام والخاص والمنظمات غير الحكومية المحلية والعالمية والجهات المانحة.
-انتهى-

نبذة عن بنك الإسكان

يُعد بنك الإسكان الذي تأسس في العام 1973 أحد أكبر البنوك الأردنية، ويمتاز بأنه البنك الأول بمعيار عدد الفروع والصرافات الألية في الأردن، حيث يبلغ عدد فروعه 129 فرعاً، بالإضافة إلى 229 صراف آلي منشرة في مختلف محافظات المملكة.
بدأ بنك الإسكان عمله كبنك متخصص في مجال التمويل الإسكاني برأسمال قدره نصف مليون دينار، وبعد مرور 24 عاماً على تأسيسه بدأت مرحلة عمل جديدة في مسيرة البنك عندما تحول إلى بنك تجاري شامل عام 1997، وقد تمت زيادة رأسماله أكثر من مرة خلال الأعوام الماضية كان آخرها في عام 2017 حيث أصبح 315 مليون دينار أردني (أي ما يعادل 444 مليون دولار)، وقد حرصت الإدارات المتعاقبة للبنك على تعزيز قاعدة رأسماله من خلال تعزيز احتياطاته المختلفة إلى أن أصبح مجموع حقوق الملكية 1,045 مليون دينار (أي ما يعادل 1.5 مليار دولار) كما هو الوضع في نهاية عام 2018.

لمعرفة المزيد الرجاء زيارة موقعنا: www.hbtf.com

الدكتور الحوراني يلتقي رؤساء الأندية الطلابية

Posted: 19 Nov 2019 04:46 AM PST

f514a2c4100d0dad4531dae2067064bd - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

قال رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتورمحمد خير الحوراني بأن اهتمامات الطلبة تجسد مستقبل الأمة، وأن  الشباب هم عنوان وقادة المستقبل وعليهم تقع المسؤولية الكبرى في البناء وتغير الثقافات والاهتمام بكل ما هو مفيد لخدمة الوطن وازدهاره.

 

 وأضاف خلال لقاءه رؤساء الأندية الطلابية بأن الجامعات تشكل مستنبتاً للفكر السوي وللقيم النبيلة، مهنئا الفائزين بانتخابات الأندية الطلابية التي جرت مؤخراً بالجامعة.

 وبين الدكتور الحوراني بأن هذه الأندية تمثل العمل الديمقراطي والحرية المسؤولة البناءة، والعمل التكاملي المبني على النوعية لخدمة الجامعة والمجتمع  المحيط،  داعياً الطلبة للاهتمام بالنشاطات اللامنهجية وتبني الأفكار التي تؤكد الإنتماء والتسامح وقبول الأخر، وتبني الأوراق النقاشية التي اطلقها جلالة الملك المعظم، لتكون نبراساً لهم بالعمل ليعكسوا الصورة الأمثل للجامعة، مشيداً بتنوع  الأندية البالغ عددها تسعة أنديه تمثل مختلف الكليات.

وبين عميد شؤون الطلبة الدكتور عودة الرفوع أهمية هذه الأندية ودعمها والتي من شأنها أن تساهم في الحياة الديموقراطية بين الطلبة وتلبي احتياجاتهم المختلفة وصقل شخصياتهم وإبداعاتهم ومهاراتهم والمشاركة الفاعلة في أنشطة الجامعة.

وفي نهاية اللقاء دار حوار موسع بين رئيس الجامعة ورؤساء الأندية لما فيه مصلحة الطلبة والعمل التطوعي بالجامعة والمجتمع المحيط.

تجارة عمان تدشن مرحلة جديدة من التعاون الاقتصادي مع تركيا

Posted: 19 Nov 2019 01:51 AM PST

img 20191119 wa00083956556136405358086 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

دشن مجلس ادارة غرفة تجارة عمان مرحلة جديدة من التعاون مع غرفة تجارة اسطنبول بما ينعكس على تنمية وتطوير علاقات البلدين التجارية والاستثمارية.

وأنجز مجلس ادارة الغرفة العديد من التفاهمات مع مجلس ادارة غرفة تجارة اسطنبول تتعلق باقامة اسبوع اردني في تركيا العام المقبل لترويج المملكة استثمارايا وتكثيف زيارات الوفود الاقتصادية وانشاء منصة الكترونية لتبادل المعلومات بالاضافة للتعاون بمجال الريادة والتدريب وتعليم اللغة العربية والحصول على منح ٍ جامعية.

وأكد المجلس خلال لقاءات عقدها خلال زيارته الرسمية الى اسطنبول مع مجلس ادارة غرفة تجارة اسطنبول التي تعتبر ثاني اكبر غرفة تجارية بالعالم ضرورة تفعيل بنود مذكرة التفاهم التي وقعت بين الطرفين خلال شهر تموز من العام الحالي خاصة فيما يتعلق بتبادل المعلومات والخبرات وتدريب الموظفين.

ودعا مجلس إدارة غرفة تجارة عمان أصحاب الاعمال الاتراك لزيادة استثماراتهم المختلفة في الأردن وبخاصة بالقطاعات الخدمية والاستفادة من وسائل التجارة الإلكترونية المتاحة في خدمة إقتصاد البلدين ومتابعة الجانب الحكومي التركي لتسهيل موضوع استحداث خطوط للنقل البحري المباشر.

وحسب بيان صحفي للغرفة اليوم الاثنين، اتفق مجلس ادارة غرفة تجارة عمان برئاسة خليل الحاج توفيق ومجلس ادارة غرفة تجارة اسطنبول برئاسة شكيب أفيديتش على استمرار الطرفين بالمطالبة بتوقيع اتفاقية تجارة حرة جديدة تخدم البلدين في مختلف القطاعات التجارية والصناعية والخدمية.

واشار الحاج توفيق الى انه تم الاتفاق على إنشاء منصة الكترونية على شبكة الانترنت باللغات العربية والإنجليزية والتركية لتكون بمثابة ” معرض إلكتروني دائم ” لتبادل المعلومات التي تهم التجّار والصناعيين ورجال الأعمال والمستثمرين الأردنيين والأتراك، خاصة فيما يتعلق بنشر أسماء الشركات الراغبة بالتصدير وعرض منتجاتها ونصوص قوانين الاستثمار والمواصفات والجمارك والضرائب، والترويج للسياحة المحلية الدينية والتعليمية والترفيهية.

واشار الحاج توفيق الى أن اللقاء تطرق الى الترتيبات المتعلقة بإقامة الأسبوع الأردني في تركيا خلال الربع الأول من العام المقبل 2020 بمدينة اسطنبول بالتعاون ما بين غرفتي تجارة عمان واسطنبول وبمشاركة العديد من القطاعات الاقتصادية الاردنية التي تملك ميزة المنافسة في السوق التركي.

وحسب الحاج توفيق تم توجيه الدعوة لغرفة تجارة إسطنبول لإرسال وفد من مجلس ادارتها ورجال الأعمال والصناعيين والتجار الأتراك لزيارة المملكة والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة بالاردن بالتنسيق المباشر مع غرفة تجارة عمان والتعرف على المناطق السياحية في الأردن.

وبيّن أن غرفة تجارة عمان وجهت الدعوة إلى مدير عام مجمع تطوير الأعمال(btm) لزيارة الاردن للاستفادة من التجربة التركية بتطوير الاعمال الريادية من خلال قسم ريادة الأعمال بالغرفة وتطويره وتحسينه وفقاً لأفضل الممارسات العالمية بالتنسيق مع غرفة تجارة اسطنبول.

واوضح الحاج توفيق أن المجلس اكد ضرورة التنسيق المباشر والدائم بين الغرفتين فيما يتعلق بتبادل المعلومات ونقل الخبرات التركية في إدارة الاستثمارات والمنتجعات السياحية في تركيا والاستفادة من التجربة التركية المميّزة في التواصل مع أعضاء هيئتها العامة وتقديم الخدمات المتميزة لهم من خلال الهيئة الوسيطة والمجالس القطاعية للغرفة.

واشار إلى أنه تم الاتفاق مع مجلس ادارة غرفة تجارة اسطنبول على تطوير آليات التواصل المباشر بين إدارتي الغرفتين بهدف الوصول إلى نموذج مميّز للعلاقة الثنائية بين الغرفتين، بما في ذلك تبادل زيارات الموظفين وتبادل المعلومات التي تهم الجانبين على مختلف المستويات.

وبيّن أن اللقاء ناقش الاستفادة من الخبرة والتجربة التركية في إدارة وتجهيز المعارض والاطلاع على النموذج التركي المطبّق لتجديد العضوية بالغرفة الكترونيا بالاضافة لدراسة اليات زيادة أعداد السياح الأتراك القادمين للاردن وزيارة الأماكن الدينية والتاريخية والأثرية ومقامات الصحابة

وزار الوفد كذلك مقر جامعة تجارة اسطنبول التي تأسست عام 2001 وتتبع غرفة تجارة اسطنبول وتقوم بتدريس برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه بتخصصات الآداب والعلوم والحقوق والعلوم التجارية والهندسة المعمارية والتصميم والاتصال والعلوم التطبيقية.

وتم خلال الزيارة الإتفاق على منح خصومات سنوية للطلبة الأردنيين من أبناء أعضاء الهيئة العامة لغرفة تجارة عمّان الراغبين بإكمال دراستهم الجامعية أو الدراسات العليا بذات نسبة الخصم الممنوح لأبناء أعضاء غرفة تجارة إسطنبول.

كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة متابعة من ممثلين عن غرفة تجارة عمّان والجامعة لدراسة مجالات التعاون الثنائي بين الجانبين، بما في ذلك تقديم منح مجانية للغرفة في مختلف التخصصّات مستقبلاً ومتابعة موضوع اعتمادية التخصصّات الجامعية المختلفة من قبل وزارة التعليم العالي بالاردن واستحداث مكتب ارتباط للجامعة في مبنى غرفة تجارة عمان.

كما تم دراسة إمكانية عقد دورات تدريبيّة متخصصّة لتعليم اللغة العربية للطلبة الأتراك من خلال أكاديمية غرفة تجارة عمّان للتدريب أو بالتعاون مع جهات محليّة أردنية بالتنسيق مع الأكاديمية ، بالاضافة للتفاهم على صياغة إتفاقية تعاون تُنظّم العلاقة بين الجانبين.

وزار الوفد كذلك مركز تطوير الأعمال الريادية (btm) التابع لغرفة تجارة اسطنبول للاطلاع على حاضنة الأعمال التابعة له ودوره في دعم الرياديين والمؤسسات الصغيرة والأفراد المحتضنين، حيث سيتم توفيع إتفاقية تعاون مشترك بين المركز وغرفة تجارة عمان لدعم قسم ريادة الاعمال بالغرفة.

كما زار الوفد زيارة مجمع تكنوبارك إسطنبول وهو مجمع علمي وتكنولوجي بالاضافة لمعرض مينا ترك التابع لبلدية اسطنبول الكبرى وأطلع على تفاصيل العمل في هاتين المؤسستين وكيفية الإستفادة من تجربتهما بما ينعكس بالفائدة والنفع على أعضاء الهيئة العامة لغرفة تجارة عمّان.

وشارك في الوفد إلى جانب رئيس الغرفة نائباه نبيل الخطيب وطارق الطباع وأعضاء مجلس الإدارة بهجت حمدان ، خطاب البنّا ،سلطان علان، جمال بدران وعلاء ديرانية إضافةً لمدير عام الغرفة هشام الدويك

img 20191119 wa00073378693434060095617 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191119 wa00106873641115307998401 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191119 wa00098766223258252195699 - صراحة نيوز - SarahaNews

الحزمة الثانية .. أول الغيث قطرة والإصلاحات القادمة افضل

Posted: 19 Nov 2019 01:29 AM PST

fb img 15723372814177106026237648183227 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم المهندس موسى الساكت

رغم ان بعضها مهم، لا يكون التحفيز له اي اثر اقتصادي اذا لم يكن مشروعاً متكاملاً يأخد بعين الاعتبار الاقتصاد الكلي وليس فروع الفروع.

مربط الفرس؛ اعادة هيكلة ضريبة المبيعات غير العادلة التي لا تفرق بين غني وفقير، خفض المصاريف الجارية، خفض أسعار الكهرباء بشكل اكبر على المواطنين وجميع القطاعات الانتاجية بدون استثناء، تخفيض كلف النقل، تخفيض كلف الاقتراض من اجل تمكين الشباب.

الهدف من أي تحفيز هو في رفع الناتج المحلي الإجمالي الذي وحده يستحدث الوظائف ويخفض المديونية.

القادم اجمل مادام نجتهد بالإصلاح والأهم ان نشارك جميعاً بشكل إيجابي ونستثمر هذه الفرصة ونقدم النصح لأصحاب القرار حتى نساهم في حل أزمتنا الاقتصادية والخروج الى بر الأمان.

موسى الساكت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال