صراحة نيوز

الاثنين، 29 نوفمبر 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

البرلمان العربي يوجه خطابات للبرلمانات الدولية بشأن اقتحام رئيس دولة الاحتلال الحرم الإبراهيمي

Posted: 29 Nov 2021 03:17 PM PST

صراحة نيوز – وجه البرلمان العربي خطابات للأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس الاتحاد البرلماني الدولي، ورؤساء البرلمانات الإقليمية، أكد فيها إدانته لإقدام رئيس دولة الاحتلال على اقتحام الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل.

واعتبر البرلمان العربي في بيان صدر عنه، أن ذلك يمثل استفزازا لمشاعر الفلسطينيين وجميع المسلمين، ويأتي في إطار استمرار سلطات الاحتلال في سياساتها العدوانية والعنصرية، ومواصلة إرهابها الرسمي والمنظم ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه ومقدساته في إنتهاك صارخ للمواثيق والقوانين الدولية .

وطالب البرلمان العربي الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والبرلمانات الإقليمية بالتحرك السريع والفوري، وتحمل مسؤولياتهم القانونية في حماية تلك المقدسات والأماكن التاريخية، وإجبار سلطات الاحتلال على احترام حرمة الأماكن المقدسة، وتنفيذ القرارات الأممية ذات الصلة، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته، وأهمية الحفاظ على مكانتها التاريخية والقانونية.

نوبلز العقارية توقع اتفاقية لإحالة عطاء البنية التحية في مدينة الشهد (2)

Posted: 29 Nov 2021 02:30 PM PST

صراحة نيوز – وقّعت شركة شهد الأردن للتطوير العقاري إحدى شركات نوبلز العقارية اتفاقية يتم بموجبها إحالة عطاء البنية التحتية لمشروعها الجديد مدينة الشهد (2) على المقاول شركة محمد إسماعيل الكوز وأولاده لتنفيذ أعمال البنية التحتية لمشروع مدينة الشهد (2).

وبحسب الاتفاقية فإن العطاء يشمل تمديد شبكات الطرق والكهرباء والمياه خلال ثلاثة أشهر من تاريخ توقيع الاتفاقية، وذلك وفقاً للمواصفات الهندسية المعتمدة لدى وزارة الإدارة المحلية وبإشراف المكتب الاستشاري الهندسي العالمي (ACE).

الاتفاقية جاءت وفقاً للرؤية التي أطلقها رئيس مجلس إدارة نوبلز العقارية عمر عايش بالتزامه بتوفير بنية تحتية بمستوى عالي الجودة وتحقق نمط حياة فريد ومعتمدة على أفضل حلول الاستدامة والتكنولوجيا.

وحضر التوقيع عن شركة شهد الأردن للتطوير العقاري المدير التنفيذي المهندس وائل قاسم وعن شركة الكوز المدير العام السيد رامي الكوز.

بدوره أكّد المهندس قاسم على أهمية تنفيذ اعمال البنية التحتية وما تشمله من شبكات طرق حديثة وخدمات المياه والكهرباء بما يتوافق مع رؤية الشركة في تنفيذ عقارات سكنية بجودة عالية وبما يعطي للعملاء قيمة استثمارية أعلى لعقاراتهم.

من جانبه أفاد الكوز بأن شركة الكوز ستوظف كافة الخبرة التي امتلكتها طيلة العشر سنوات السابقة في مجال البنية التحتية لتحقيق ما تطمح إليه شركة نوبلز العقارية، مضيفاً بأننا معتمدين لدى العديد من المطورين العقاريين في الأردن وحاصلين على أعلى التصنيفات من الجهات المعنية ونمتلك الكوادر الفنية المؤهلة لذلك.

يذكر أن مشروع مدينة الشهد (1) والذي صنّف من المشاريع الأسرع مبيعاً في المنطقة هو المشروع الأول الذي تطلقه الشركة ويعد من المشاريع الرائدة والعصرية والصديقة للبيئة وبمواصفات عالية وأسعار تنافسية في السوق العقاري الأردني ويأتي مشروع مدينة الشهد (2) استكمالاً للنجاح الذي حققته الشركة في بيع مشروعها الأول.

مذكرة لاستدعاء وصفي التل

Posted: 29 Nov 2021 01:55 PM PST

صراحة نيوز – بقلم حسين الرواشدة 

لم يغب وصفي التل عن ذاكرة الأردنيين منذ 50 عاما على رحيله، هذه بالطبع ميزة لم يحظ بها الا القليل لكن الأهم منها هو استدعاؤه في كل مرة ليشغل الموقع الذي ما زال شاغرا منذ استشهاده. الأموات لا يعودون ووصفي أيضا لن يخرج من ضريحه في "الكمالية" والمقصود بالاستدعاء روح الزعيم وأفكاره وقيم الدولة التي عاش من أجلها ومات، أما المستدعون فهم أغلبية الأردنيين الذين افتقدوا وصفي بعد أن آلهمهم معنى الوطنية الحقة والوطن العزيز.
حالة الاستدعاء هذا العام كانت لافتة، البعض صرفها باتجاه الاستغراق بالماضي والبحث فيه عن حلول لما نعانيه من مشكلات أو ربما التعلق بسيرة" البطل" والمنقذ واستحضار ما فعله للتعويض عما ينقصنا، آخرون نظروا إلى وصفي من زاوية الفكرة التي جسدها والقيم التي رسخها سواء على صعيد السياسة التي تولى ادارتها في أصعب الظروف أو صعيد الدفاع عن القضية: قضية الأردن وفلسطين معا.
ماذا فعل وصفي لكي يحظى باعتزاز الأردنيين ومحبتهم؟ قائمة الإنجازات أطول مما يحتمل هذا المقال لكن أهم ما فعله وصفي هو إقامة معادلة الدولة الأردنية على ميزان الإخلاص للشعب والعرش معا، والإخلاص هنا في قاموس السياسة مفتوح على كل ما يمكن أن نتخيله من محبة وصدق وثقة ونصيحة، وأسوأ ما يمكن أن يقدمه المسؤول لمن ائتمنه أن يغشه ويخدعه، او يزين له الصورة ويهون أمامه قيمة الحدث فهو حينئذ لا يخلص له وإنما يخلص لنفسه ويمارس دور شاهد الزور ووصفي فعل عكس ذلك تماما.
هذه المعادلة توجت وصفي كرجل دولة، وضمنت للبلد استقلاله واستقراره، وأرست دعائم النظام السياسي وحصنته من العابثين والمتزلفين، كما أنها طمأنت الأردنيين على دولتهم ووحدتهم مع قيادتهم وأفرزت منهم أفضل ما لديهم.
في سياق هذه المعادلة التي أبدعها وصفي يمكن أن نفهم حركة السياسي الوطني المعارض والموالي نفهم أيضا حركة الحكم والإدارة بناء المؤسسات وأخلاقيات الوظيفة العامة إقامة المشروعات الوطنية الكبرى الانحياز للوجدان الشعبي والاستثمار فيه الالتصاق بالأرض والانتماء إليها.
وفي مدرسة وصفي للحكم التي تزاوج فيها الخلق مع العقل تعلم الأردنيون وما زالوا درس الهوية الأردنية (نقطة) ودرس القضية الفلسطينية (مقاومة وتحرير فقط) ودرس الضمير الوطني (يقظ دائما) ودرس المسؤولية حين يكون المسؤول بحجم الموقع وبمستوى القرار.
لم يبق من جيل وصفي إلا القليل من الأردنيين (ولد عام 1920) لكن الذين يتذكرونه كمشروع ملهم هم جيل الشباب هؤلاء الذين ولدوا بعد استشهاده بأكثر من عشرين عاما والشهادة هنا ليست السبب الوحيد للاحتفاء بقدر ما هي الدليل على صدق وصفي وشجاعته، والشاهد على القيم التي حملها وجسدها في حياته وأهمها نظافة اليد والاقتراب من الناس وهمومهم، وهي ما نفتقده للأسف في كثيرين ممن اعتلوا المناصب العامة، وتعاملوا مع البلد بمنطق "السلة"، وأورثونا لعنة "اللاثقة" التي ما تزال تطاردنا من كل اتجاه.
نحتاج مذكرة استدعاء لوصفي التل؟ ولم لا لكن نريد وصفي المشروع بكل ما يتضمنه من أهداف وتفاصيل، وصفي النموذج الذي يصلح لإعادة الأردنيين لدولتهم وإعادتها إليهم، وصفي الذي زرع الأرض بالأمل فأنبتت مجتمعا حيا معتمدا على نفسه ومؤسسات ومشروعات كبرى وأغنيات وفنون وطنية ونوادي لتدريب الشباب وصحفا ناطقة باسم الدولة، نحتاج "روح" وصفي لترفرف فوقنا من جديد.

المملكة توفر أنشطة شبابية ومبادرات متعددة

Posted: 29 Nov 2021 01:43 PM PST

صراحة نيوز – نظمت مراكز شبابية أنشطة وورشات ومبادرات متنوعة، اليوم الاثنين، في عدد من محافظات المملكة.

ففي عجلون، نظم مركز شابات كفرنجة النموذجي بالتعاون مع فريق “محفزون” للتدريب، مبادرة بعنوان: “شارك” تضمنت رسم جدارية داخل قاعة النشاطات في المركز.

وتهدف المبادرة إلى بناء قدرات الشباب في مجالات المهارات الحياتية والتأهيل لسوق العمل وإدارة المشاريع وريادة الأعمال والمشاركة المدنية وتفعيل آليات التطوع لدى الشباب.

كما نفذ مركز شابات صخرة ورشة عمل بعنوان” الإدمان الإلكتروني” عبر تطبيق “زووم” بمشاركة 20 شابة، قدمتها المدربة بلقيس المومني، حيث تحدثت خلالها عن مفهوم الإدمان الإلكتروني والآثار السلبية على الصحة النفسية والعقلية للفرد، إضافة إلى أنواع إدمان الإنترنت والتكنولوجيا، من بينها الألعاب الإلكترونية، ووسائل التواصل الاجتماعي، والرسائل النصية والبيع والشراء عبر الإنترنت.

وفي الكرك، نظمت مديرية شباب المحافظة اليوم وبالتعاون مع وحدة الرقابة الداخلية والمالية في وزارة الشباب، ورشة تدريبية بعنوان “الأخطاء العملية في المحاسبة واللوازم وطرق علاجها”، في نادي الكرك الثقافي الرياضي.

وأشار المدرب محمد الكباريتي، رئيس قسم الإنفاق في وزارة الشباب، خلال الورشة إلى أهم الأخطاء التي يقع فيها رؤساء المراكز الشبابية، مركزا على أربعة محاور رئيسة هي، اللوازم والمشتريات والأمور المالية والقضايا الإدارية وبناء الخطط.

وتحدث محمود عويض من وحدة الرقابة الداخلية، أن الهدف من الورشة التدريبية هو التقليل من الأخطاء المالية والإدارية الواردة للوزارة من المديريات، ومن المهم جدا أن يتم تأهيل رؤساء المراكز الشبابية والمحاسبين في المديرية ومأمور اللوازم لتسهيل العمل وتفادي الخلل مستقبلا.

وفي المفرق، أطلق رئيس جامعة آل البيت الدكتور هاني الضمور، مبادرة لزراعة الأشجار في الحرم الجامعي، تضمنت زراعة نحو ألف شجرة زيتون على مساحة كبيرة داخل الحرم الجامعي.

وقام المشاركون بالمبادرة بزراعة أشجار الزيتون، داعين للتوسع في زراعة العديد من الأشجار التي تعود بالنفع المادي للجامعة.
واكدوا ضرورة تعزيز مستوى الوعي والاهتمام بزراعة الأشجار والمحافظة عليها وتعميق روح الانتماء للمكان والتوسيع بالمساحة الخضراء في الحرم الجامعي والتخفيف من أثر التصحر فيها لتوفير بيئة جامعية جميلة.

وبين الضمور أن زراعة الأشجار تعد مسؤولية مشتركة على عاتق الجميع لتعميق الوعي البيئي لدى الجسم الجامعي فيها، وذلك لأهميتها كثروة اقتصادية وطنية ولدورها الكبير في تحسين المناخ وإضفاء الطابع الجمالي للجامعة.

مشاجرة بين مناصري حركتي فتح وحماس بمجمع النقابات  .. فيديو

Posted: 29 Nov 2021 01:42 PM PST

صراحة نيوز – شهد مجمع النقابات المهنية بالاردن مشاجرة مساء اليوم بين مناصرين لحركتي فتح وحماس.

 

وبحسب المعلومات ان سبب المشاجرة خلاف على أوضاع قطاع غزة حيث وصف احد المتحدثين غزة بالقوة الظلامية ليرد عليه آخر بأنها محررة للأسرى.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

ميسي يحصد الكرة الذهبية السابعة

Posted: 29 Nov 2021 01:35 PM PST

صراحة نيوز – توج ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الحالي وبرشلونة السابق، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2021، في الحفل الذي أقيم اليوم بفرنسا.

وتسلم ميسي الكرة الذهبية السابعة في تاريخه، والتي حصدها بعدما قاد منتخب بلاده الأرجنتين للفوز بلقب كوبا أمريكا، بعد التفوق على البرازيل في عقر دارها، بالمباراة النهائية.

كما فاز النجم الأرجنتيني هذا العام بلقب هداف الليجا مع برشلونة، ونال مع الفريق الكتالوني لقب كأس ملك إسبانيا.

وتفوق أسطورة الأرجنتين على عديد النجوم الذين نافسوه لخطف الجائزة، وأبرزهم روبرت ليفاندوفسكي (بولندا / بايرن ميونخ)، محمد صلاح (مصر / ليفربول)، كريم بنزيما (فرنسا / ريال مدريد)، كيفين دي بروين (بلجيكا / مانشستر سيتي)، كريستيانو رونالدو (البرتغال / يوفنتوس / مانشستر يونايتد).

ونيمار (البرازيل / باريس سان جيرمان)، إيرلينج هالاند (النرويج / بوروسيا دورتموند)، جورجينيو (إيطاليا / تشيلسي)، نجولو كانتي (فرنسا / تشيلسي)، كيليان مبابي (فرنسا / باريس سان جيرمان).

 

 

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

الرئيس الفنزويلي : مراقبو الانتخابات من الاتحاد الأوروبي “جواسيس”

Posted: 29 Nov 2021 01:29 PM PST

صراحة نيوز – أعلن نيكولاس مادورو الرئيس الفنزويلي، أن أعضاء بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات هم “جواسيس”، متهما إباهم بتشويه الانتخابات التي جرت مطلع الأسبوع الماضي في البلاد.

وقال مادورو خلال مقابلة على التلفزيون الحكومي: “تطلعوا لتشويه العملية الانتخابية ولم يتمكنوا من ذلك. وفد من الجواسيس لم يكونوا مراقبين تجولوا بحرية في جميع أنحاء البلاد، تجسسوا على الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية للبلاد”.

وكانت الانتخابات التي جرت مطلع الأسبوع الماضي أول انتخابات في فنزويلا منذ 15 عاما يرسل فيها الاتحاد الأوروبي بعثة لمراقبتها. وضم الفريق ألف مراقب وسيقدم تقريره الكامل خلال شهرين.

وتنافس في هذه الانتخابات سياسيون معارضون للمرة الأولى منذ عام 2017. ولكنهم تعرضوا لهزيمة نكراء ولم يحصلوا إلا على ثلاثة مناصب فقط من بين 23 منصبا لحكام الأقاليم و117 منصبا لرؤساء البلديات.

الرئيس الصيني: مستعدون لإرسال مليار جرعة من لقاح كورونا لأفريقيا

Posted: 29 Nov 2021 01:23 PM PST

صراحة نيوز – قال الرئيس الصيني شي جين بينج للقادة الأفارقة إن الصين على استعداد لإرسال مليار جرعة لقاح للمساعدة في مواجهة تفشي فيروس كورونا.

وأضاف جين بينج في كلمة عبر الفيديو لمنتدى التعاون الصيني-الإفريقي أن الصين مستعدة للتبرع بـ 600 مليون جرعة، في حين سوف يتم إنتاج 400 مليون جرعة أخرى من خلال الجهود المشتركة.

وأوضح جين بينج أن الهدف هو رفع معدلات التطعيم في إفريقيا، مشيرا إلى أن هدف الاتحاد الإفريقي هو أن تبلغ نسبة التطعيم 60% هذا العام، على الرغم من انخفاض معدلات التطعيم في مناطق كبيرة بالقارة. ومن أجل تقديم

مزيد من المساعدة، أعربت الصين عن استعدادها لإرسال 1500 خبير طبي للمساعدة في إفريقيا.

 

الحباشنة يناقش مع فعاليات شعبية مخرجات لجنة الإصلاح ونشاطات مؤسسة اعمار الكرك

Posted: 29 Nov 2021 01:19 PM PST

صراحة نيوز – التقى نائب رئيس اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية المهندس سمير الحباشنة المفوض بإدارة مؤسسة إعمار الكرك  في  جمعية الظاهر بيبرس بمدينة الكرك فعاليات شعبية وجرى حوار حيال العديد من القضايا العامة .

وتركز الحوار على مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية المنتظرة الى جانب مناقشة نشاطات مؤسسة اعمار الكرك واحتياجات المدينة من المشاريع .

محمد السادس: المغرب سيستثمر علاقاته للعمل على استئناف المفاوضات الفلسطينية “الإسرائيلية”

Posted: 29 Nov 2021 01:02 PM PST

صراحة نيوز – قال الملك محمد السادس الاثنين إن المغرب الذي طبع علاقاته الدبلوماسية مع الاحتلال، سيستثمر "علاقاته المتميزة" مع كل الأطراف لتوفير ظروف استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين و”الإسرائيليين”، مجددا تأكيده التضامن مع الشعب الفلسطيني.

وأوضح العاهل المغربي في رسالة إلى رئيس اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف التابعة للأمم المتحدة أن “المغرب سيواصل جهوده، مستثمرا مكانته والعلاقات المتميزة التي تجمعه بكل الأطراف والقوى الدولية الفاعلة، من أجل توفير الظروف الملائمة للعودة إلى طاولة المفاوضات”.

ودعا المجتمع الدولي إلى “مساعدة الطرفين على بناء أسس الثقة والامتناع عن الممارسات التي تعرقل عملية السلام”، وفق الرسالة التي نشرتها وكالة الأنباء المغربية بمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وكان المغرب استأنف علاقاته الدبلوماسية مع الاحتلال أواخر العام الماضي، في إطار اتفاق ثلاثي تعترف بموجبه الولايات المتحدة بسيادة المملكة على الصحراء الغربية، المتنازع عليها مع جبهة تحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب (بوليساريو).

كما أبرمت الرباط الأسبوع المنصرم اتفاقا للتعاون العسكري مع تل أبيب، خلال زيارة غير مسبوقة لوزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس إلى المغرب.

ويعتبر الفلسطينيون اتفاقات التطبيع بين الدول العربية وإسرائيل “خيانة” ويدعون إلى حل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني قبل أي تقارب. وإلى جانب المغرب طبعت كل من الإمارات والبحرين والسودان علاقاتها مع إسرائيل العام الماضي برعاية أميركية.

وجدد الملك محمد السادس الذي يرأس لجنة القدس، التأكيد على "التضامن المطلق مع الشعب الفلسطيني" ودعم "حقه المشروع في إقامة دولته المستقلة".

احتجاجات وقطع طرقات في لبنان من الشمال إلى الجنوب احتجاجا على ارتفاع الأسعار

Posted: 29 Nov 2021 12:56 PM PST

صراحة نيوز – شهدت الأراضي اللبنانية، إقفال عدد من الطرقات بالإطارات المشتعلة، احتجاجا على ارتفاع الأسعار، وسط أزمة اقتصادية خانقة يعيشها اللبنانيون.

وأفادت وسائل اعلام محلية بأن المحتجين قطعوا مداخل العاصمة بيروت بالإطارات المشتعلة احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية.

وفي العاصمة بيروت، قطع محتجون طريق كورنيش المزرعة وقصقص وطريق المدينة الرياضية باتجاه الكولا، كما قطعوا طريق تلة الخياط مقابل تلفزيون لبنان، وطريق البربير – سباق الخيل.

هذا وأقفل محتجون ساحة الشهداء، وسط العاصمة.

كما قطع محتجون أوتوستراد البداوي الدولي في الشمال اللبناني بالاتجاهين، وتم قطع الأوتوستراد البحري في البداوي.

وقطع المحتجون في البقاع طريق تعلبايا بالاتجاهين، وطريق عام جب جنين غزة، احتجاجاً على تردي الأوضاع الاقتصادية.

كما شهد الجنوب اللبناني إقفال الطريق المؤدي من دوار القناية إلى ساحة إيليا بواسطة الإطارات المشتعلة، وأفادت “غرفة التحكم المروري” عن قطع السير عند دوار السعودي باتجاه النجمة في صيدا بالاتجاهين.

عمار الحكيم يؤكد رفضه للتطبيع مع الاحتلال

Posted: 29 Nov 2021 12:51 PM PST

صراحة نيوز – جدد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية في العراق عمار الحكيم موقفه الرافض للتطبيع مع إسرائيل، مؤكدا أحقية شعبنا بدولة كريمة ذات سيادة وحق اللاجئين بالعودة إليها.

وقال الحكيم، في بيان له، في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني “إن الاحتفاء باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني يرسخ حقيقة أن قضية هذا الشعب الصابر إنسانية وعادلة وثابتة في الضمير العربي والإسلامي والإنساني ولا يمكن أن تسقط أو تُنسى بالتقادم”.

وأضاف أن “للشعب الفلسطيني المظلوم الحق المطلق في أرضه وتاريخه ومستقبل أجياله، وهذا الحق المسلوب لا يمكن استعادته إلا بنصرة قضيته الحقة والوقوف معه عربيا وإسلاميا ودوليا، وعن طريق التكاتف الداخلي الفلسطيني وتحديد البوصلة تجاه المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي وتناسي الخلافات الداخلية”.

وبين الحكيم أن العراق بمرجعيته الدينية وشعبه الغيور ومكوناته وأطيافه مناصر للقضية الفلسطينية ورافض لمحاولات سلبهم هويتهم الوطنية وقضم أراضيهم ومصادرة حريتهم وكرامتهم.

جامعة الدول العربية تحيي اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

Posted: 29 Nov 2021 12:47 PM PST

صراحة نيوز – أحيت جامعة الدول العربية  اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، تأكيدا على مركزية القضية الفلسطينية، والدعم والتضامن الكامل مع شعبنا في نضاله المشروع من أجل الحرية والاستقلال، وإقامة دولته الفلسطينية ذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والاراضي العربية المحتلة سعيد أبو علي، ممثلا عن الأمين العام، إن هذه المناسبة تأتي اليوم لنقف فيه احتراما وتقديرا لإرادة ونضال هذا الشعب الصامد المُناضل ونبعث فيه برسالة تضامن وأمل لأبنائه.

وتابع: “إننا أمام حكومة إسرائيلية تجسد مفاهيم اليمين في أشد صورها عنصرية وصلفا لا تؤمن بحل الدولتين أو بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره برنامجها الرئيسي هو توسيع الاستيطان، والتهويد، وقمع الفلسطينيين والتنكيل بهم”.

وأشار إلى أنه من المؤسف أن الإجماع الدولي الكاسح على حل الدولتين كأساس وحيد للتسوية النهائية، يجد نفسه عاجزا عن تحويل هذا الاقتناع إلى واقع ملموس، ويترك الحكومة الإسرائيلية تواصل فرض تصوراتها المُشبعة بالتطرف اليميني والجموح الأيديولوجي.

وقال: “لقد حان وقت الانتقال من مرحلة إدارة الصراع والحلول المؤقتة إلى التسوية النهائية والحل الدائم، منوها بما جاء في كلمة الرئيس محمود عباس أمام الجمعية العامة للأمم المُتحدة في دورتها السادسة والسبعين، من تأكيد على تحقيق السلام بخارطة طريق نُحذر من تداعيات تجاهلها وإهمالها”.

وأكد أن هذا الخطاب وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته بضرورة إنفاذ وتطبيق قرارات الشرعية الدولية والحفاظ على ما تبقى من فرص حل الدولتين، وهنا فإن المُجتمع الدولي مدعو إلى تقديم كافة أشكال الدعم والإسناد لتستعيد الرباعية الدولية دورها، وتقوم بواجبها نحو هذه القضية التي تتعلق بالأمن والسلم الدوليين.

ودعا إلى عقد مؤتمر دولي للسلام يجسد الإرادة الدولية والضمير العالمي الرافض لاستمرار آخر نظام استعماري في تاريخ البشر، وبما يُفضي إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المُستقلة ذات السيادة على خطوط عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفق المرجعيات الدولية المُعتمدة وقرارات الأمم المُتحدة ومُبادرة السلام العربية.

بدوره، أكد السفير المناوب بمندوبية فلسطين بالجامعة العربية مهند العكلوك، في كلمة فلسطين التي ألقاها أمام الاحتفالية أن التضامن مع الشعب الفلسطيني ينبغي أن يأخذ الأشكال العملية التي يفهم من خلالها الاحتلال الإسرائيلي بأن المجتمع الدولي لم يعد يطيقه أو يتسامح مع جرائمه، مطالبا الدول والبرلمانات والشعوب ومنظمات المجتمع المدني بأن تقاطع منظومة الاحتلال، ونظام الفصل العنصري الإسرائيلي.

وقال: إن إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال أسست نظام فصل عنصريا ضد الشعب الفلسطيني، بشهادات خبراء في القانون الدولي ومؤسسات دولية مثل هيومان رايتس ووتش ومنظمة الإسكوا ولقد ارتكبت إسرائيل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية معروضة على المحكمة الجنائية الدولية للتحقيق فيها، وإنهاء حصانة المسؤولين الإسرائيليين وإنصاف الضحايا.

وأضاف العكلوك، أن ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي غير قانوني بفرض وقائع استعمارية عنصرية على الأرض، فإن التضامن مع الشعب الفلسطيني لا يجبُ أن يقتصر على الأقوال والخطابات والقرارات التي لا تجد آليات للتنفيذ، بل يجب أن يرتقي هذا التضامن إلى مستوى يمكن من خلاله وضع حد للجرائم والانتهاكات الإسرائيلية بحق الإنسان الفلسطيني، ويجبر إسرائيل على إنهاء احتلالها لدولة فلسطين، ويمكن الشعب الفلسطيني من تقرير مصيره.

من جانبه، جدد مندوب مصر بالجامعة السفير محمد أبو الخير التأكيد على موقف بلاده من القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أنها تتصدر أولويات سياستها الخارجية سعيا لتحقيق الحلم الفلسطينيين والعرب جميعا في إقامة دولة فلسطين المستقلة على حدود الرابع من حزيران/ يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشريف بموجب قرارات الشرعية الدولية، مؤكدا أن ذلك يمثل ثابتا من الثوابت القومية.

وشدد على موقف مصر الدعم للقضية الفلسطينية والتي أكدت أنه لا يمكن أن يتحقق الاستقرار في المنطقة بدون الحل السلمي الشامل الذي يلبي الطموحات الفلسطينية المشروعة في الاستقلال.

وأكد الحضور أن إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني هو شهادة واعتراف من المجموعة الدولية بحقوقه، التي دفع من أجلها تضحيات باهظة، ودافع عنها بكل المنابر الإقليمية والدولية.

وتخلل الاحتفالية عرض فيلم وثائقي لمناسبة اليوم العالمي للتضامن عن الشعب الفلسطيني ومعرض جداري ووثائق عن الاستيطان الاستعماري في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

انطلاق حفل الكرة الذهبية.. والعالم يحبس أنفاسه

Posted: 29 Nov 2021 12:27 PM PST

صراحة نيوز – بدأت مراسم حفل بالون دور لعام 2021، حيث تتجه أنظار العالم إلى مسرح شاتاليه في باريس، حيث سيتم تتويج أفضل لاعب كرة قدم في العالم بالكرة الذهبية، في سباق هو الأكثر إثارة على الجائزة منذ أعوام.

ووصلت الكرة الذهبية إلى مقر الحفل على متن سيارة رياضية فخمة، يقودها شخصان يخفيان وجهيهما بالخوذة الواقية.

وفي بداية الحفل، جرى تتويج لاعب برشلونة بيدري، البالغ من العمر 19 عاما، بجائزة الكرة الذهبية للشباب. كما أحرز البولندي روبرت ليفاندوفسكي جائزة الكرة الذهبية لأفضل مهاجم.

وفيما يخص جائزة الكرة الذهبية، فالسباق أصبح شبه “محصور” بين النجمين، الأرجنتيني ليونيل ميسي، وليفاندوفسكي، حيث تكثر التكهنات والتسريبات التي تتوقع فوز واحد على حساب الآخر في اليوم الأخير، فيما يترقب ملايين العرب مركز النجم المصري محمد صلاح في ترتيب أفضل لاعبي العالم.

ومع الغموض الذي يخيم على هوية الفائز الجديد، خرج رئيس تحرير مجلة فرانس فوتبول الجهة المنظمة للجائزة، بتصريحات “نارية” تلمح للفائز الجديد بـ “الكرة الذهبية”.

وقال فيريه”: “اللاعب الفائز يعلم بأنه حقق الجائزة الآن، فقد قمنا بسرية تامة بلقائه للحديث عن الفوز”.

وأضاف فيريه: “لم ينتبه لنا أحد أثناء تواجدنا معه.. لقد كان سعيدا جدا بفوزه بالجائزة الكبيرة”، وفقا لموقع “تيلي فوت” الفرنسي.

وحاولت الجماهير دراسة ملامح ميسي وليفاندوفسكي، خلال خوضهما مباراتي فرقيهما باريس سان جرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني، لرصد ملامح الحزن أو الفرح، ولكن الأمور لا زالت ضبابية.

وستمنح “فرانس فوتبول” الكرة الذهبية للاعب الأفضل في حفل ضخم مساء الاثنين في باريس.

الأمن العراقي يكشف تفاصيل محاولة اغتيال الكاظمي

Posted: 29 Nov 2021 11:50 AM PST

صراحة نيوز – عرض مستشار الأمن القومي صورا لإطلاق طائرة مسيرة متفجرات على منزل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن نتائج التحقيق في محاولة اغتياله.

وكشف مستشار الأمن القومي العراقي، قاسم الأعرجي، عن تفاصيل محاولة اغتيال الكاظمي، قبل أسابيع

وقال الأعرجي: ” لجنة التحقيق حددت نقطة انطلاق المسيرة التي استهدفت منزل الكاظمي. طائرتان مسيرتان ألقيتا متفجرات خلال محاولة الاغتيال”.

وأكد أن لجنة التحقيق في محاولة اغتيال الكاظمي لم توجه اتهاما لأي أحد أو جهة، وهي تقوم بواجبها وستواصل عملها، على حد وصفه.

ودعا مستشار الأمن القومي العراقي إلى تعاون الجميع لتحديد الأطراف التي تعبث بأمن البلد، داعيا لجنة التحقيق إلى المهنية والحيادية، للصول للهدف الرئيسي وهو كشف الحقيقة بمحاولة اغتيال الكاظمي.

وعرض مستشار الأمن القومي العراقي صورا لإطلاق طائرة مسيرة متفجرات على منزل الكاظمي، مشيرا إلى أن المادة المتفجرة في محاولة اغتيال الكاظمي هي “السيفور”.

وكانت أجهزة الأمن العراقية قد قالت إن ذلك الهجوم نفذته جهات “إرهابية”.

وقد تزامن الحادث مع الإعلان عن نتائج الانتخابات التشريعية، التي لم تقبل بها أطراف سياسية ظلت تتصدر المشهد السياسي لـ18 عاما.

وصفي التل في ذكرى استشهاده الخمسين مرة أخرى

Posted: 29 Nov 2021 11:23 AM PST

صراحة نيوز – بقلم  موسى العدوان  

       

مهما كتبنا في ذكرى استشهاد وصفي التل فلن نفيه حقه. وعيه أقول أن  وصفي، كان صاحب مشروع وطني ذو هدفين، الأول بناء المجتمع الأردني على أسس سليمة، والثاني تحرير الأراضي الفلسطينية المغتصبة. ففي المجال الأول قال وصفي : " لابد من تحديد أمراض ومشاكل المجتمع قبل محاولة بنائه، حتى إذا ما عُرف المرض أمكن معالجة الداء ". وبناء عليه حدد دولته بأن تلك الأمراض ناتجة عن صفات بعض المسئولين التي من أهمها : الاعتذارية، القططية، النعامية، والتمنّن. وهي صفات سلبية معروفة لا أجد حاجة لتفسيرها.

       

ورغم مرور الزمن على استشهاد وصفي التل، إلاّ أن تلك الصفات الأربعة التي بيّنها في تشخيصه لأمراض المجتمع، ما زالت سارية المفعول من قبل بعض المسئولين هذه الأيام، وخاصة ممن هبطوا علينا بمظلاتهم الغريبة خلال العقدين الأخيرين. فنفّذوا تواصي أسيادهم الغرباء، وعاثوا في البلاد فسادا تتصدره مديونية فلكية، على مرأى ومسمع الجميع، دون خشية من الله أو وازع من ضمير.

       

وصفي التل كان الزعيم الوطني المخلص، الذي عشق الأردن بشعبه وأرضه وشجره، فاحترم الشعب وحرث الأرض في منطقة الأزرق وقرب بيته في الكمالية، ثم طلب من الفلاحين زراعة القمح، تلك السلعة الإستراتيجية الضرورية. إضافة لذلك فقد وضع برنامجا لزراعة الجبال الجرداء بالأشجار الحرجية، نفذها طلاب المدارس من خلال معسكرات الشباب الصيفية، وحولها إلى غابات خضراء تسر الناظرين. 

       

وصفي كان رئيس الوزراء الذي فتح باب مكتبه لعامة للناس، يستمع لشكاواهم ومطالبهم، ويلبي الممكن منها. وهو من عُرف عنه خلال توليه المسئولية نظافة اليد، ومحاربة الفساد، والحفاظ على المال العام، وإنصاف المظلومين. 

وقصة المواطن المعروفة والذي قدم له طلبا للإفراج عن ابنه المسجون، فكتب وصفي إلى مدير المركز الأمني علي الطلب " يلعن أبو وصفي الذي يُسجن الناس من شأنه " فأطلق سراحه،ما هو إلاّ نموذج لتسامحه وعطفه على المواطنين.

       

كان لوصفي بصمة مميزة في كل مجال من مجالات المجتمع. ففي عام 1963 قام وصفي رئيس الوزراء بزيارة إلى مدينة الخليل وكان برفقته المشير حابس المجالي وعدد من الوزراء. فقال له رئيس البلدية محمد الجعبري : أهالي الخليل عطشانين يا أبو مصطفى". فالتفت وصفي إلى عمر عبد الله دخقان مسئول المياه في الأردن الذي كان يرافقه وقال له : " يا عمر فيه بئر مياه بالقرب من مخيم الفوار جنوب الخليل، فرد عليه عمر : نعم أبو مصطفى، البئر ممتاز، ولكنه مغلق.

       

فالتفت وصفي إلى حابس باشا وقال له :" يوجد بالعقبة مواسير سريعة الربط، خلي هندسة الجيش تجلب المواسير وبدي الخليل تشرب من مياه الفوار خلال أسبوع ". فقام سلاح الهندسة بتوصيل المواسير ببعضها لمسافة 30 كيلومترا، وشربت الخليل من مياه الفوار فعليا خلال أسبوع.

       

ومن ذكرياتي معه أنني في أوائل عام 1971 كنت قائدا لكتيبة الحرس الملكي الأولى، مسئولا عن حماية مباني مؤسستي الإذاعة والتلفزيون الأردنيتين. وفي أحد الأيام اتصل معي مدير الإذاعة السيد عبد الرحيم عمر، وأبلغني بأن رئيس الوزراء وصفي التل وقائد الجيش حابس المجالي سيحضران إلى الإذاعة. فاستقبلناهما سويا ودخلنا جميعا إلى مكتب مدير الإذاعة، وأنا لا أعلم ما هي الغاية من تلك الزيارة.

       

استدعى وصفي الملحّن جميل العاص وأجلسه معنا، ثم قال لمدير الإذاعة سمعّنا الأغنية وكيف قمتم بتلحينها. فانطلق صوت الفنانة سلوى العاص من خلال المذياع المحلي يصدح بأغنية 

" اتخسا يا كوبان ما انته ولف إلي * * ولفي شاري الموت لابس عسكري "، بينما كان وصفي يسجل ملاحظاته على ورقة. وهذه الأغنية الحماسية كان قد نظم كلماتها الزعيمان وصفي وحابس، رفعا لمعنويات المواطنين، بعد استقرار الأمن الداخلي في البلاد. 

       

بعد انتهاء الأغنية أخذ وصفي يعطي إرشاداته إلى جميل العاص، حول استخدام الآلات الموسيقية في الأغنية قائلا: ( قرّب الآلة كذا على الميكرفون . . خفف صوت الآلة كذا . . أضف الآلة كذا للمجموعة . . خلّي الفنانة ترفع الصوت في الكلمة كذا وتخففه في الكلمة كذا . . ). ثم طلب إعادة سماع الأغنية عدة مرات، إلى أن أخذت الصيغة التي رضي عنها الإثنان، وأمرا يإطلاقها على الهواء من إذاعة عمان.

       

جرى هذا أمامي وأنا أراقب هذا الفعل مستغربا ما جري . . رئيس وزراء سياسي وعسكري . . يصحح عمل فنان مخضرم . . كان ذلك شيئا عجيبا بالنسبة لي. وتذكرت في هذه اللحظات بأنني خسرت شيئا كثيرا كان يمكن أن أتعلمه في الماضي، عندما نسبني قائد كتبيتي الشريف زيد بن شاكر رحمه الله، في أواسط الستينات وأنا برتبة ملازم أول، لأكون مرافقا عسكريا لدولته، ولكن أحد كبار القادة المسؤولين رفض ذلك التنسيب.

     

رحم الله شهيد الأردن وفلسطين وصفي التل ورفاقه الشهداء، وأسكنهم جنات الفردوس الأعلى.

ندوة عن الجرائم الالكترونية في الطفيلة التقنية

Posted: 29 Nov 2021 10:53 AM PST

صراحة نيوز –  نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الطفيلة التقنية بالتعاون مع إدارة الجرائم الإلكترونية في مديرية الأمن العام ندوة حول “واقع وخطورة الجرائم الإلكترونية” بحضور عميد شؤون الطلبة الدكتور محمد عبد الوهاب المحاسنة، وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في الجامعة.

 وخلال الندوة أستعرض الملازم عبد المعطي الطراونة، أصناف الجرائم والقرصنة الإلكترونية   وجرائم مواقع التواصل الاجتماعي، وقدم شرحاً مفصلاً عن واقع الجرائم الإلكترونية في الأردن والتقنيات المستخدمة في جرائم الحاسوب وجنائيات الأجهزة المحمولة، مستعرضاً سبل وطرق الوقاية من الجرائم الإلكترونية وكيفية الادعاء في قضايا الجرائم الإلكترونية وطريقة جلب الأشخاص، مؤكدا أهمية السّرية التي يتم التعامل بها بهذه القضايا.

 فيما أشار الدكتور المحاسنة إلى أهمية توعية طلبة الجامعة بماهية الجرائم الإلكترونية وخطورتها على الفرد والمجتمع في ظل الانتشار الواسع لوسائل التواصل الاجتماعي، لضمان تجنبهم الوقوع في شباكها أو التعرض للابتزاز والاحتيال الإلكتروني، خاصةً في ظل الانفتاح الإلكتروني الذي يشهده العالم، مشيراً إلى ضرورة وجود ضوابط لهذا الانفتاح.

 

 وجرى خلال الندوة التي أقيمت في مدرج الأعمال بحضور حشد من طلبة الجامعة عرض اسئلة واستفسارات حيال الجرائم والقضايا الالكترونية.

الشيخ فيصل الحمود الصباح يستقبل رجل الأعمال امجد الباشا

Posted: 29 Nov 2021 09:15 AM PST


صراحة نيوز  – استقبل الشيخ  فيصل الحمود الصباح في الكويت عضو غرفة صناعة الزرقاء أمجد الباشا.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الوطيدة بين الدولتين الشقيقتين .

وأعرب الشيخ الصباح عن اعتزازه بالاردن. مليكًا وحكومه وشعبًا مؤكدا أهمية تمتين وتعزيز هذه العلاقة في خدمة البلدين وفي المجالات كافة .

ويحظى الشيخ الصباح بعلاقات وطيدة واسعة في الأردن على المستويين الرسمي والشعبي حيث مثل بلاده لفترة طويلة سفيرا لدى المملكة الأردنية الهاشمية

على هامش زيارة سمو ولي العهد الامير الحسين ابن عبدالله الثاني لدولة قطر

Posted: 29 Nov 2021 08:45 AM PST

” السياحة ” تبحث سبل التعاون المشتركة خلال فعاليات كأس العالم

صراحة نيوز – استقبل الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط القطرية للطيران و رئيس محموعة قطر للسياحة اكبر باكر( اليوم )وزير السياحة والاثار رئيس مجلس ادرة هيئة تنشيط السياحة نايف حميدي الفايز وذلك بحضور مدير عام الملكية للطيران عضو مجلس الإدارة في هيئة تنشيط السياحة سامر المجالي و مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات يأتي ذلك على ضوء زيارة سمو ولي العهد الامير الحسين الثاني بن عبدالله لدولة قطر .

وابدى الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط القطرية للطيران و رئيس محموعة قطر للسياحة اكبر باكر خلال اللقاء كل التعاون مع الجانب الأردني حيث وجه فريق العمل لدى الجانب القطري بالعمل لوضع برامج مشتركة واليات واضحة مع الجانب الأردني لانجاح التعاون بين الجانبين واتمام العمل المشترك .

وأشاد الفايز بمخرجات اللقاء الذي عقد في دولة قطر الشقيقة حيث بين انه تم خلال اللقاء بحث اوجه التعاون المشترك بين الجانبين لتسويق الأردن خلال فترة إقامة كأس العالم للفترة 21 نوفمبر/ تشرين الثاني، الى 18 ديسمبر/ كانون الأول وذلك ضمن برامج مشتركة بين قطر والأردن للجماهير العالمية التي ستأتي لتشاهد بطولة كأس العالم .

ونوه الوزير الفايز الى الاستعدادات المميزة التي يقوم بها الجانب القطري لاستضافة المونديال.

و أعرب الوزير عن استعداد المملكة أيضا للشراكة مع الاخوة الاشقاء من دولة لقطر من خلال الاستفادة من خبراتهم في المجالات السياحية وايضا تقديم كافة الامكانيات الممكنة من جانبنا للاشقاء في دولة قطر على كافة الصعد وضمن كافة الإمكانات الممكنة من جانبنا في إسناد دولة قطر في تنظيم بطولة كأس العالم 2022 .

ونوه الفايز الى انه تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك بين الوزارة و الهيئة بخصوص هذا الشأن .

وقال الفايز تقف دولة قطر على أرض صلبة وتسير بخُطا ثابتة وواثقة نحو تنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم، شتاء عام 2022، كأول دولة عربية وإسلامية .

مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات قال ان اللقاء الذي جرى كان إيجابيا وسيسهم في زيادة التعاون على كافة الاصعدة في الشأن السياحي للاستفادة من الخبرات لدى الطرفين .

وبين عربيات انه تم عقد اجتماعات مكثفة مع الجانب القطري لوضع برنامج تنفيذي للتسويق المشترك الانسب بين البلدين قبل البطولة وخلالها .

من جانبه اكد مدير عام الملكية الاردنية للطيران سامر المجالي ان اللقاء كان ايجابيا مشيرا ان الملكية الاردنية للطيران و القطرية للطيران جزء من التحالف الدولي للطيران one world .

واضاف المجالي ان الملكية على استعداد لزيادة الرحلات الى قطر من خلال خطوط طيران الملكية خلال بطولة كأس العالم .

إيجل هيلز الأردن تفتتح المكون الجديد، ذا ديستركت، في قلب العاصمة عمان بالتزامن مع موسم الأعياد المجيدة.

Posted: 29 Nov 2021 08:30 AM PST

صراحة نيوز –  تفتتحُ إيجل هيلز الأردن في الثالث من ديسمبر مكوناً جديداً ينضمُ لسلسلةِ إنجازاتها المُتتالية؛ مركز التسوق العصري؛ ذا ديستركت، ليكونَ وجهةً مثالية لجميعِ مُحبي التسوق والترفيه في عمان. يشغلُ ذا ديستركت مساحةً تبلغُ 2662 متراً مربعاً ضمن الطوابق الثلاثةِ الأولى من برج فندق سانت ريجيس عمان الموجودِ في قلب المدينة، ويوفرُ لزوارهِ تجربةَ تسوقٍ وترفيهٍ ذات طابعٍ خاص واستثنائي ذو مستوى راقي.

يحتضنُ ذا ديستركت بداخلهِ عالماً متنوعاً من المطاعمِ والكافيهات والمتاجر، وبمزاياهُ المُتعددةِ وتجربتهِ الاستثنائية وموقعهِ الاستراتيجي؛ يُمثلُ هذا المشروعُ وجهةَ تسوقٍ وفرصةً استثماريةً جذابة. يتضمنُ ذا ديستركت مدخلاً منفصلاً من الشارع الرئيسي ومدخلاً آخر مُباشراً من بهو فندقِ سانت ريجيس عمان؛ كما وأنه يتضمنُ جلساتٍ وشُرفاتٍ خارجيةً بتصاميم جماليةٍ تزيدُ من روعةِ التجربةِ في المكان.

يوفر ذا ديستريكت لزواره، على اختلاف أذواقهم واحتياجاتهم، كل ما يتطلعون إليه لقضاء وقتٍ مُمتعٍ بطابعٍ عصري وراقي مع العائلةِ والأصدقاء.

حفلُ الافتتاحِ هذا سيُمثلُ دعوةً مُتميزةً للجميع للاستمتاع مع الأحبةِ بتجربةٍ ذات طابعٍ مُميزٍ تتركُ لديهم ذكرياتٍ لا تُنسى. تنطلقُ فعالياتُ هذا الحفلِ، الذي سيستمرُ على مدار يومين الثالث والرابع من ديسمبر بإضاءةِ شجرةِ عيد الميلاد المُميزةِ. شجرةُ ذا ديستركت، بطولها البالغِ 12 متر وإضاءتها الجذابة والمُذهلة، ستُضفي المزيد من السحر والجمال على الأجواءِ في ذا ديستركت والمنطقةِ المُحيطةِ به. 

بأجواءٍ مُميزةٍ من الديكورات الجذابةِ وعروض الثلج الصناعي الساحرة، سيتسنى للحاضرين فرصةُ التسوقِ من البازار المفتوح الذي تُشاركُ فيه مجموعةُ متنوعةٌ من المحال التجارية والمطاعم الموجودةِ في مدينةِ عمان؛ وذلك لتوفرَ للجميع التنوع الكبيروالفريد الذي يُلبي جميع الأذواقِ والتطلعات. للأطفالِ نصيبٌ كبير من المرحِ في حفل ذا ديستركت، وذلك من خلال العديد من الأنشطةِ والفعالياتِ، مثل عروض شخصياتِ عيد الميلاد والفقرات الترفيهية، التي سيكونُ لها أثرٌ كبير في رسم البسمةِ على وجوههم.

عاماً تلو الآخر، تُثبتُ إيجل هيلز الأردن استحقاقاً كبيراً وتعزز مكانتها كأكبرِ مستثمر ومطور  عقاري في الأردن بمفهومها التطويري والاجتماعي الجديد؛ بفضل خبرتها العالميةِ الطويلةِ وشغفها الكبير لتقديم الأفضل للأردن، قدمت هذه الشركة، ولا تزالُ، الكثيرَ من المُساهماتِ الفعالةِ في السوق الأردني، والتي تهدفُ من خلالها إلى إحداثِ قفزةٍ إيجابيةٍ على صعيد النمو الاقتصادي الأردني. مساهماتُ إيجل هيلز الأردن الفعالة تأتي على شكلِ مشاريعَ عمرانيةً عملاقة في مدينتي عمان والعقبة، تتضمنُ كلاً من فندقي دبليو عمان وسانت ريجيس عمان، ذا ريزيدنسز سانت ريجس عمان وذا سكاي لاين ريزيدنسز في محافظة العاصمة؛ في حين تحتضنُ مدينةُ العقبةِ مشروعي سرايا العقبةِ وقريةِ الراحة.

مناقشة رسالة ماجستير للباحث الروابدة في حقوق عمان الأهلية

Posted: 29 Nov 2021 07:52 AM PST

صراحة نيوز – نوقشت رسالة ماجستير للباحث عبد الرؤوف صلاح الروابدة في كلية الحقوق / جامعة عمان الأهلية، والموسومة بـ (الاستثناءات الواردة على انتهاء الدعوى الجزائية بالحكم البات)، وذلك يوم الخميس الموافق25-11-2021.

 وقد تشكلت لجنة المناقشة من أ.د. رامي عمر ذيب أبو ركبة / رئيساً ومشرفاً، د. خالد عبد الرحمن الحريرات / عضواً داخلياً وأ.د. أكرم طراد الفايز / عضواً خارجياً، وفي ختام المناقشة أوصت اللجنة بمنح الطالب درجة الماجستير في القانون.

” تمريض “عمان الأهلية تشارك بمستشفى الاستقلال بفعالية حول المضادات الحيوية

Posted: 29 Nov 2021 07:50 AM PST

  صراحة نيوز – انطلاقا من سعي كلية التمريض في جامعة عمان الأهلية لتعزيز الوعي الصحي  من خلال المبادرات والأنشطة المجتمعية، شارك طلبة مادة صحة المجتمع والحالات الحرجة بإشراف كل من الأستاذ حسام الخطيب والسيدة صفاء حماد وبدعم من منظمة الصحة العالمية بفعالية (الأسبوع العالمي للمضادات الحيوية) وذلك  في مستشفى الاستقلال قبل ايام ، من خلال تقديم النصائح والتوعية حول المضادات الحيوية  وزيادة الوعي بمقاومتها  والتشجيع على تجنب استخدامها إلا من خلال استشارة طبيب مختص. 

ولي العهد يلتقي أمير قطر

Posted: 29 Nov 2021 05:44 AM PST

صراحة نيوز  – التقى سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، في الدوحة اليوم الاثنين، سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر.
 
ونقل سمو ولي العهد، خلال اللقاء الذي عقد في الديوان الأميري القطري، تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني لأخيه سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وتمنياته للشقيقة قطر وشعبها العزيز دوام التقدم والازدهار.
 
وحمّل أمير دولة قطر، سمو ولي العهد تحياته لجلالة الملك، مثمناً جهود جلالته في ترسيخ العلاقات الأردنية القطرية.
  
ولفت سمو ولي العهد إلى أهمية الشراكة بين البلدين في العديد من القطاعات الحيوية، مشيراً إلى اهتمام الأردن في تعزيز التعاون مع قطر في المجالات كافة، بخاصة الاقتصادية والسياحية.
 
وبحث سمو ولي العهد زيادة فرص تشغيل الكفاءات الأردنية في قطر، كما أعرب عن اعتزازه بالطلبة القطريين الدارسين في الجامعات الأردنية، الذين هم بين أهلهم.
 
وأشاد سموه بالتقدم الذي تحققه قطر في مختلف المجالات، خاصة فيما يتعلق بإقامة الفعاليات الرياضية العربية والعالمية.
 
وعبر سموه عن فخره بإقامة بطولة كأس العالم لأول مرة في دولة عربية شقيقة، مؤكداً أهمية البطولة في تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، لاسيما في مجال الاستثمار بالقطاع السياحي.
من جهته، أعرب سمو أمير دولة قطر، خلال اللقاء الذي حضره نائب أمير دولة قطر سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني، عن تطلّعه لتكثيف التعاون الثنائي في مختلف المجالات، وتحقيق التكامل الاقتصادي، لافتا إلى المواقف المشتركة للبلدين حيال مختلف القضايا والتطورات.
 
وحضر اللقاء وزير السياحة والآثار نايف الفايز، ووزير الاستثمار المهندس خيري عمرو، والسفير الأردني في قطر زيد اللوزي، ومدير مكتب سمو ولي العهد، مصطفى خليفة، وعدد من كبار المسؤولين القطريين.

جلالة القائد يزور المنطقة العسكرية الشرقيه

Posted: 29 Nov 2021 05:22 AM PST

صراحة نيوز – زار جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الاثنين، قيادة المنطقة العسكرية الشرقية، حيث كان في استقبال جلالته لدى وصوله، رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، وقائد المنطقة.

واستمع جلالة القائد الأعلى إلى إيجاز قدمه قائد المنطقة، حول المهام والواجبات العملياتية والتدريبية واللوجستية والخطط المستقبلية للتطوير والتحديث في مختلف المجالات، مؤكداً جاهزية وحداتهم القتالية والمعنويات العالية التي يتمتعون بها.

وجدد جلالة الملك اعتزازه بالقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، مشيداً بالدور الكبير الذي تقوم به وبالاحترافية والمستوى المتقدم والمتميز الذي وصلت إليه.

من جهته، أكد اللواء الركن الحنيطي استمرار القيادة العامة بتطوير تشكيلات القوات المسلحة ووحداتها، وتزويدها بمختلف الأسلحة والمعدات التي تمكنها من القيام بواجباتها العملياتية، وبما ينسجم مع طبيعة التهديدات في الإقليم وعلى جميع المستويات، تحقيقاً لرؤى وتطلعات جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وتأتي الزيارة حرصا من جلالة الملك على التواصل الدائم مع مرتبات القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي في مختلف مواقعهم.

أورنج الأردن تطلق “مركز الإنترنت اللاسلكي” للتدريب على ضمان أفضل الخدمات 

Posted: 29 Nov 2021 05:13 AM PST

 

صراحة نيوز  –  طلقت أورنج الأردن “مركز الإنترنت اللاسلكيWi-Fi Campus ” في مركزها بمنطقة ناعور لتوفير تدريب متكامل للموظفين على كل ما يخص الإنترنت المنزلي ويسهم في تحسين تجارب الزبائن وفهمها بشكل أفضل، مع شمول العديد من حلول الحياة الذكية من كاميرات المراقبة وأجهزة الاستشعار وغيرها، حيث من المتوقع أن تبدأ الدورات التدريبية مطلع الشهر المقبل. 

يعزز “مركز الإنترنت اللاسلكي Wi-Fi Campus” معرفة الموظفين بالعوامل التي تؤثر على الإنترنت المنزلي وجودته مثل الجدران ونوعيتها، الأجهزة المستخدمة ومحيط المنزل، الأمر الذي سينعكس على فهم تجارب الزبائن للتمكن من ضمان أفضل تجربة إنترنت.

وقال الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن، تيري ماريني، إن الهدف من إنشاء “مركز الإنترنت اللاسلكي Wi-Fi Campus” يتمثل في توفير التدريب اللازم لموظفي الشركة والخبرة المطلوبة لتقديم خدمات ما بعد البيع لمشتركيها بشكل متميز بما يتناسب مع مكانة أورنج كمزوّد رقمي رائد ومسؤول، مؤكداً أن هذا التوجه جاء في ظل تنوع تقنيات الإنترنت لدى الشركة وزيادة استخدام شبكات الـواي-فاي وتفضيلها من الزبائن على الشبكات السلكية سواء على مستوى الأعمال أو المنازل.

 

وأضاف ماريني أن هذه الخطوة جاءت بالتماشي مع نمو شبكات الـواي-فاي وأهميتها في ظل جائحة كورونا التي أدت إلى زيادة الاعتماد على خدمة الإنترنت مع التحوّل إلى التعلم عن بُعد والعمل من المنزل، فقد أصبحت تغطية شبكة الواي-فاي في جميع أنحاء المنزل وبجودة عالية من الضروريات لمواصلة المهام التقنية والعملية والاجتماعية، مشيراً إلى أنه من الطبيعي أن ينتج عن الضغط على الشبكات بعض المشاكل العرضية التي من الممكن حلها.

 

من جانبه، استعرض مدير المركز، المهندس أيهم فراج، غايات المبادرة المتمثلة في تقديم دورات تدريبية على مستوى متقدم لموظفي الشركة في أقسام خدمات المشتركين والمبيعات والمعارض، بالإضافة إلى الفنيين، حيث توفر تجربة محاكاة المنزل الذكي بيئة مناسبة لمثل هذا النوع من التدريبات وتقديم تجربة عملية لهم تعرض مشاكل جودة الإنترنت المحتمل حدوثها وآلية حلها.

 

وأكد المهندس فراج أن الهدف من هذه المساحة تدريب ما يزيد على 660 موظف خلال ستة أشهر، وصولاً إلى كافة موظفي الشركة في مختلف الأقسام، لافتاً إلى أن هذه الدورات تمتاز باستمراريتها لضمان مواكبة موظفي أورنج لكل التطورات الحاصلة في تكنولوجيا الفايبر والواي-فاي، كما أنها ستتاح لكل موظف ينضم حديثاً للشركة.

 

 

زين تقيم بطولتها الكروية لجنوب المملكة

Posted: 29 Nov 2021 05:08 AM PST

صراحة نيوز – في إطار حرصها المتواصل على دعم القطاع الرياضي في المملكة وإبراز مواهب الشباب واكتشاف قدراتهم؛ أقامت شركة زين بطولتها لخماسي كرة القدم في إقليم جنوب المملكة.

وانطلقت منافسات البطولة في محافظة العقبة على ملاعب شركة العقبة لإدارة المرافق، بإدارة طاقم تحكيمي من الاتحاد الأردني لكرة القدم، واستمرت التصفيات طيلة اليوم وسط تطبيق البروتوكولات المعتمدة من الجهات الرسمية لضمان صحة وسلامة المشاركين في البطولة والمحافظة على السلامة العامة.

وجاء تنظيم البطولة في إطار الفعاليات الرياضية التي تواظب زين على إقامتها بشكل مستمر وضمن سلسلة البطولات التي أطلقتها الشركة زين للعام 2021، والتي اشتملت على بطولات لكرة القدم الخماسية وكرة السلة 3X3 للذكور والإناث في أقاليم المملكة (شمال، وسط وجنوب).

وفي ختام البطولة، تم تتويج الفريقين الفائزين بالمركزين الأول والثاني وتسليمهم الجوائز، حيث ظفر فريق القويرة بلقب البطولة، فيما حل فريق سول ثانياً.

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال