صراحة نيوز

الجمعة، 5 نوفمبر 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

انتخاب الدكتور ساري حمدان نائباً لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة اليد

Posted: 05 Nov 2021 08:49 AM PDT

صراحة نيوز – انتخبت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة اليد، الاستاذ الدكتور ساري حمدان رئيس جامعة عمان الاهلية ، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، اليوم الجمعة 5-11-2021، في منصب نائب رئيس الاتحاد.
حيث تم ترشيح الدكتور ساري حمدان لهذا المنصب من قبل الاتحاد الأردني، في الوقت الذي قرر فيه الاتحاد الاسيوي عقد اجتماع في الأسبوع المقبل، وذلك للاعلان عن رؤساء واعضاء اللجان العاملة بالاتحاد، والتي تم التنسيب بها من قبل الاتحادات الأعضاء.
وهنأ رئيس الاتحاد الأردني د. تيسير المنسي الدكتور حمدان بفوزه بهذا المنصب، والذي اعتبره مكسباً كبيراً لكرة اليد الأردنية، خصوصاً وأن الدكتور ساري حمدان يحمل سيرة رياضية مشرفة قدم فيها خدمات كبيرة ليس لكرة اليد فقط، وإنما للرياضة الأردنية بشكلٍ عام.

احصائية الكوفيد-19 في الأردن ليوم الجمعة 5 تشرين الثاني 2021

Posted: 05 Nov 2021 06:53 AM PDT

صراحة نيوز – سجلت في الأردن 14 وفاة بين المصابين بفيروس كورونا، و2080 إصابة جديدة بالفيروس؛ ليرتفع إجمالي عدد الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 872585 إصابة، وفق الموجز الإعلامي الصادر عن وزارة الصحة الجمعة.

وارتفع عدد الوفيات بين المصابين إلى 11102.

وأجري 34526 فحصا مخبريا، وبنسبة فحوص إيجابية قدرها 6.02%، ووصل العدد الإجمالي لفحوص الكشف عن الفيروس إلى 11149158 فحصا.

وبلغ عدد حالات الشفاء الجديدة 758 حالة؛ ليصل مجموع حالات الشفاء المتوقعة إلى 837898، فيما بلغ عدد حالات الإصابات النشطة 23585.

وسُجلت 96 حالة إدخال جديدة إلى المستشفيات، فيما خرج منها 75 شخصا، ويرقد في المستشفيات من الحالات المؤكد إصابتها 612 إصابات.

محامي كميل الزعبي : الخصاونة يطالب بتعويض 20 الف دينار

Posted: 05 Nov 2021 06:47 AM PDT

صراحة نيوز – قال المحامي الأستاذ فراس الروسان وكيل المعارض كميل الزعبي الرمثاوي  انه حدثت تطورات قضائية يوم أمس الخميس 4/ 11/ 2021 على قضية موكله  رقم 19484/ 2021 التي سجلها ضده رئيس الوزارء الدكتور بشر الخصاونة

وكشف في بيان متداول على منصات التواصل الاجتماعي عن أهم التطورات ومنها

 1-  ان  المشتكي رئيس الوزراء د. بشر هاني الخصاونة طالب  بتعويض قيمته 20 ألف دينار أردني لافتا الى ان موكله يعمل صاحب كشك بيع قهوة في مدينة الرمثا، وانه رجل معدم لا يجد قوت يومه، وان المشتكي يعمل رئيس وزراء الاردن

2- ان  المشتكي وهو في منصب رئيس الوزراء بشر هاني الخصاونة استعان بعدد من الشهود من ضمنهم والده الوزير الأسبق  الدكتور هاني الخصاونة وإبراهيم الجازي  وزير الشؤون القانونية في حكومته .

 

3-   الملخص النهائي للتهم الجرمية المترتبة على شكوى الخصاونة  التي أسندها المدعي العام لموكله الزعبي هي :-

* جنحة إذاعة أنباء كاذبة.

* جنحة نشر معلومات عن طريق الشبكة المعلوماتية تنطوي على الذم والقدح.

* جنحة ذم هيئة رسمية.

* جنحة التحريض على الكراهية.

* جنحة بث الفرقة بين عناصر الأمة.

* جنحة تحقير موظف عام.

4- ان المشتكي ادعى على موكله انه قال ( …….  زوجة رئيس الوزراء تتقاضى رواتب تفوق ال 10 آلاف دينار شهريا. والشعب أصبح يعتاش من حاويات القمامة .

5- جاء بشهادة المشتكي  يوم 24/ 10/ 2021 وبعد التثبت من هويته وبعد القسم القانوني: (إن التعليقات التي وصلت زوجته  ….  أساءت له  شخصيا وإلى موقعه ومنصبه وانه اتصل مباشرة مع مديرية الأمن العام وطلب  الشكوى على كميل الزعبي ومجازاته

 

وختم البيان لافتا الى ان إن موعد الجلسة الافتتاحية لهذه القضية أمام قاضي صلح جزاء عمان   سيكون يوم يوم بعد غد  الأحد 7/ 11/ 2021.

المحامي فراس الروسان

النائب الحراسيس يستذكر قائد معركة الكرامة

Posted: 05 Nov 2021 06:17 AM PDT

صراحة نيوز – استذكر النائب ضرار الحراسيس قائد معركة الكرامة المرحوم بإذن الله الفريق مشهور حديثة الجازي بمناسبة الذكرى العشرون لرحيله التي تصادف يوم غد السبت .

وتاليا ما كتبه على صفحة الفيسبوك خاصته 

في الذكرى العشرون لرحيل القائد العروبي الوطني مشهور حديثة الجازي رحمه الله الذي سطر أغلى معاني الشجاعة والبطولة مع رفاق السلاح من ابناء الجيش العربي المصطفوي تحت ظل قيادة المغفور له بإذن الله جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه في معركة البطولة مع العدو الصهيوني انتصاراً لكرامة أمة وقضية أساسها العدل والعزة لفلسطين وللامتين العربية والإسلامية.
ها نحن اليوم في ظل الثبات على المبادئ الراسخة للقيادة الهاشمية تحت راية الملك المعزز عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه مستمرون بالذود عن مقدساتنا الاسلامية والمسيحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة رغم كل التحديات والضغوطات المستمرة على المملكة الأردنية الهاشمية .
رحم الله شهدائنا
وحفظ الله وطننا قيادةً
وشعباً من كل سوء
وعاشت فلسطين حرة عربية ابية

الأمن يُحقق بوفاة مواطن وزوجته دهسا ببلدة العدنانية

Posted: 05 Nov 2021 06:02 AM PDT

صراحة نيوز –  توفي مواطن وزوجته اثر تعرضهم لحادث دهس في منطقة العدنانية بمحافظة الكرك، وفق مصدر أمني.

وأضاف المصدر  إن فرق الإسعاف والطوارئ تعاملت مع حادث دهس في منطقة العدنانية في الكرك نتج عنه وفاة مواطن وزوجته، مشيرا إلى أنه تم فتح تحقيق في الحادث.

شكوى ” نصب واحتيال ” بحق رجل اعمال عراقي

Posted: 05 Nov 2021 05:45 AM PDT

صراحة نيوز – اشارت معلومات وصلت ادارة التحرير بأن مكتب محاماة متخصص في قضايا النصب والإحتيال بصدد تسجيل قضية ضد رجل اعمال عراقي 

وجاء في المعلومات ان رجل الأعمال العراقي تمكن من ايهام مستثمر اردني بمشروع استثماري كبير لإقامته في مدينة العقبة وأن الأخير اعد دراسة للمشروع ومخططات للارض كلفته مبلغ 250 الف دينار ليتبين له انه وقع ضحية للمستثمر العراقي .

وفي السياق حذر السفير العراقي في الأردن حيدر منصور هادي من عمليات نصب يتعرض لها مجموعة من الجالية العراقية في الأردن، وبعض العراقيين دون ان يُشير الى جنسية الأشخاص الذي يقومون بعمليات الإحتيال .

وقال السفير العراقي عبر انستغرام الجمعة، إن أشخاصاً يقدمون أنفسهم على انهم يمثلون السفارة او شركات تسويق او ممثلين لجامعات ويطلبون تحويل مبالغ مالية من اجل تحويل مساعدات مالية لهم من قبل السفارة تصل الى الالاف من الدولارات او ايهامهم بحصولهم على سيارات كهدايا من قبل شركات تسويق او الحصول على قبولات من قبل الجامعات.

تفصيلات أوفى لاحقا 

الأردنيون يؤدون صلاة الاستسقاء..صور

Posted: 05 Nov 2021 05:30 AM PDT

صراحة نيوز – أقيمت صلاة الاستسقاء عقب خطبتي وصلاة الجمعة اليوم في جميع مساجد المملكة، طلبا للغيث ونزول المطر، إحياء لسنة النبي عليه الصلاة والسلام.
ودعا أئمة وخطباء المساجد المصلين بالتوجه والدعاء الى الله تعالى طلبا للغيث، في ظل احتباس الغيث وتأخر نزول المطر، والإكثار من الاستغفار والصدقات والتوبة والصيام ورد المظالم وصلة الرحم وغير ذلك من الأخلاق الإسلامية التي حثنا عليها رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام مرضاة لله تعالى.
وكانت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية دعت يوم الأربعاء الماضي في بيان صادر عنها؛ مدراء مديريات الأوقاف والأئمة والخطباء والناس للمشاركة في أداء صلاة الاستسقاء طلبا للغيث.

عشرون عاما على وفاة قائد معركة الكرامة مشهور حديثة الجازي

Posted: 05 Nov 2021 03:30 AM PDT

صراحة نيوز – تصادف يوم غد السبت ، السادس من تشرين الثاني 2020، الذكرى العشرون  لوفاة قائد معركة الكرامة، مشهور حديثة الجازي.

ولد المرحوم الجازي في مضارب قبيلة الحويطات جنوب المملكة عام 1928 والتحق بقوة البادية عام 1943، وفي عام 1946 التحق بجناح الثقافة بمركز العبدلي وشارك في دورة تأهيل مرشحين عام 1947.

وبعد تخرجه التحق بكتيبة المشاة الثانية وتولى قيادة كتيبة المدرعات الملكية الثانية ليصبح اول قائد عربي لها في آذار عام 1956، وعين عضوا في محكمة امن الدولة في العاشر من كانون الثاني عام 1958.

واصبح الجازي، أول قائد للواء المدرع 40 الذي شكّله عام 1962.

وتولى المرحوم الجازي قيادة ما عرف بالجبهة الشرقية عام 1965، وبعيد حرب حزيران 1967 كلف بقيادة الفرقة الاولى التي كان لها شرف مواجهة العدوان الاسرائيلي على الأردن ورده على اعقابه حيث كتب لها النصر في معركة الكرامة الخالدة في الحادي والعشرين من آذار 1968.

 

وعين المرحوم الجازي نائبا لرئيس الاركان عام 1968 وتولى مهام السكرتير العسكري الخاص للملك في الديوان الملكي عام 1969، وفي العام 1970 تولى مهام رئاسة اركان الجيش العربي الاردني برتبة فريق ركن.  

ويذكر المؤرخ سليمان الموسى: “أنه في يوم 12 نيسان، ذهب الملازم حمدان صبيح البلوي إلى غزة ومعه ثلاث مدرعات لحراسة قافلة كان اليهود قد اعترضوها في الطريق، وعند وصول القافلة عصراً إلى موازاة دير الشعار بادرها اليهود بإطلاق النار، فردت المدرعات الثلاث على إطلاق النار بالمثل، ألقى جنود العدو عدداً من القنابل اليدوية على القافلة، فانفجرت إحداها بالقرب من السيارة الخفيفة التي كان يستقلها الملازم الثاني عيسى الزعمط، أصيب المرشح مشهور حديثة الجازي أحد ضباط المدرعات الثانية بكدمات في كتفه.

أما الحديث عن معركة الكرامة فقد جاء الهجوم الإسرائيلي مفاجئاً في الساعة الخامسة والنصف من صبيحة يوم 21 آذار 1968م على الأراضي الأردنية بقوة عسكرية كبيرة مدعومة بسلاح الجو والمدفعية، وذلك على ثلاث محاور رئيسة، بغية تحقيق أهداف استراتيجية، تتمثل في احتلال المرتفعات الغربية من الأردن (مرتفعات البلقاء) للوصول إلى عمان العاصمة، لكي يفرضوا على الأردن القبول بتسوية معهم. على عكس ما أعلنه الإسرائيليون أن هدفهم من الهجوم هو القضاء على قواعد الفدائيين في قرية الكرامة.

تصدت قوات الجيش الأردني للعدو، ومنذ الدقائق الأولى أخذت تطلق النار على قواته، وأوقعت بهم خسائر فادحة وقدم الجيش العربي الأردني بطولات رائعة في الدفاع عن حمى الأردن الغالي، مما اضطر إسرائيل لأول مرة في تاريخها العسكري أن تطلب وقف إطلاق النار. إلا أن الملك الحسين رحمه الله رفض ذلك ما دام هناك جندي إسرائيلي واحد شرقي النهر، وقد أجبرت القوات الإسرائيلية على الانسحاب. وقد وصف المرحوم مشهور حديثة الجازي أجواء المعركة ومعنويات جنوده والمقاومة قائلاً: أما عن الناحية المعنوية للمقاتلين، فقد جعلت عودة الروح القتالية للجنود وتشوقهم للانتقام من مغتصب أرضنا المقدسة، ثم تدافع الفدائيين لملاقاة عدوهم الشخصي، إن جاز لي التعبير، جعل الأمر يبدو في غاية الكمال.

ويقول المرحوم مشهور حديثة الجازي في تذكره لنتائج تلك المعركة؛ لم يكن هناك تكافؤ لا في العدد ولا في العدة، ولكن الإيمان والصمود وقرار الدفاع عن الوطن مهما تكن التضحيات، مكننا من تحقيق النصر المؤزر، وقدرنا خسائرهم بحوالي 1200 جندي بين قتيل وجريح، وحوالي 400 إلى 500 آلية و 7 طائرات، في حين كانت خسائر الجيش الأردني في حدود 120 جنديا بين شهيد وجريح، وسقط من الفدائيين الفلسطينيين الذين قاتلوا ببسالة نادرة حوالي مائة شهيد.

ويضيف المرحوم مشهور حديثة قائلاً: أسقطنا مقولة العدو، أن الضابط العربي دائما خلف جنوده..أصبح أمامهم بكل بسالة وشجاعة وقد فرضت على الضباط أن يتواجدوا قدر الإمكان في الإمام، وفي القيادات المتقدمة، حتى يرفعوا الروح المعنوية لجنودهم، وحتى يأخذوا القرار السليم، أيضا هذا الأمر لم يكن متوفراً في أساليبنا وتكتيكاتنا السابقة، إذ يكون القائد في الخلف حوالي 20 كيلومترا في بعض الأحيان، ويتصرف من خلال التقارير والأخبار، نحن خلقنا هذا التكتيك، لأن الأمر بالنسبة لنا حياة أو موت، وأسقطنا استراتيجيات الانسحابات الخلفية، لأن انسحاباتنا تجعلنا أشبه بالمهزومين.

ويضيف: “أن قناعة المقاتل في الإيمان بالله وبالشهادة ساعدت على الصمود وساعدت في تحقيق النتائج الإيجابية الباهرة وانطلقت صيحات (الله أكبر)، وكان عملاً روحانياً ممتازاً بحيث أعطى الثقة في النفس وفي القدرة على النصر… وتحقق النصر كما هو معلوم”.

وفي رسالة وجهها المغفور له الملك الحسين بن طلال إلى مشهور حديثة الجازي يقول فيها: “لقد كنت لي دائماً وستبقى أخاً حميماً وعزيزاً، إن ما قمنا به خلال السنين ليس سوى استمرار للمسيرة التي بدأها آباؤنا وأجدادنا، كنا دائماً صديقين، وقريبين، وعضوين في مجتمع واحد في سيرنا نحو تحقيق أهداف أجيالنا الخالدة”.

ويقول فيه الراحل ياسر عرفات رئيس السلطة الفلسطينية: “عرفناه أخاً باراً بوطنه وشعبه وأمته، ورجلاً صلب العزيمة والإرادة، يتمتع بحس وطني وقومي رفيع، وتشهد له ميادين القتال بالرجولة والإباء والشمم، في الدفاع عن قضايا أمته العربية المجيدة، وفي الطليعة منها قضية فلسطين العادلة، حيث أبلى هو ورفاقه وجنده بلاء حسنا في معركة الكرامة”.

وقال فيه الرئيس عبد العزيز بوتفليقة: “كان مشهور حديثه فارساً بطلاً رفع قبل اليوم راية العروبة وشعلة النضال”.

رحم الله الفريق الركن مشهور حديثة الجازي، فقد كان بطلاً في زمن عزت فيه البطولات، وممن سجلوا بعزمهم ودمائهم الطهورة أول ملحمة صمود وبطولة، وأول انتصار عسكري على العدو الذي لا يقهر.

الحزن يُخيم على مدينة الرمثا اثر وفاة طفل سقط عن حافلة خلال الإحتفالات

Posted: 05 Nov 2021 03:22 AM PDT

صراحة نيوز -توفي طفل يبلغ من العمر 11 عاما بعد سقوطه من أعلى حافلة في الرمثا، اثناء احتفالات المدينة بتتويج فريقها بلقب دوري المحترفين لكرة القدم.

ونعى نشطاء منصات التواصل الطفل  “حسن أحمد الحمزة” .

وخيم الحزن على مدينة الرمثا بعد ليلة فرح أمضاها آلاف المواطنين في الشوارع بعدما علموا بوفاته .

كما نعاه حارس مرمى المنتخب الوطني السابق عامر شفيع والذي كتب  عبر حسابه الفيسبوك: “دعواتكم بالرحمة للطفل المشجع الرمثاوي حسن احمد الحمزه.. طير من طيور الجنة ان شاء الله.. ربنا يصبر أهله.

وفيات الاردن 5 تشرين الثاني 2021

Posted: 05 Nov 2021 02:15 AM PDT

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم الجمعة  5 تشرين الثاني 2021 

علي محمد المرافي

بيان عودة الجدع القواسمة

خالد عادل عطعوط

نهيل ابراهيم دحدل

دولي نخلة خليفة

نضال عبدالحفيظ خداش

مروان نمر الخطيب

محمود ذيب فتيان

خليل محمود ابو تايه

احمد محمد الكركي

حليمه صالح ابوريشه

ذياب عبدالرحيم قاسم

بادي محمد العدوان

حليمه سالم الدغيلي

امنة ابراهيم محفوظ

هل يعتزل الحريري العمل السياسي

Posted: 05 Nov 2021 02:05 AM PDT

صراحة نيوز – أفادت صحيفة “الأخبار” اللبنانية بأن رئيس “تيار المستقبل” ورئيس الحكومة اللبنانية السابق النائب سعد الحريري، قرر عدم المشاركة في الانتخابية النيابية المقرر إجراؤها في 27 مارس 2022.

وقالت الصحيفة إن “كل قيادات تيار المستقبل تعيش تحت هول الصدمة، بعد قرار الحريري، كما أنه يرفض العمل باسم تياره، ما فتح الباب على مشكلات لم يكن يتوقعها أحد، أبرزها انتفاضة تقودها النائبة بهية الحريري (عمة سعد الحريري وشقيقه رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري) وابنها أحمد، فيما يسعى رئيس الحكومة الأسبق فؤاد السنيورة إلى أخذ حصته من التيار ودرس احتمال خوض الانتخابات بشكل مستقل”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “ماكينة تيار المستقبل تسير بوتيرة بطيئة قبل أشهر من الانتخابات النيابية المقبلة والسبب هو قرار الحريري بعدم خوض الانتخابات”، مضيفة: “أما المستقبليون فينتظرون عودة زعيمهم إلى بيروت لاستطلاع حقيقة موقفه من التوقف عن العمل السياسي والانصراف إلى العمل التجاري الخاص”.

ولفتت إلى أن “ما زاد من هذا اليأس، تسرب معلومات عن لقاءات في أبو ظبي جمعت الحريري بمقربين منه، خصوصا بهية وابنها احمد، أبلغهم خلالها رغبته بالعزوف عن الترشح، وطلبه عدم تشكيل لوائح باسم التيار. وقال إن موقفه من المرشحين ودعمهم والطلب إلى المناصرين التصويت لهم سيصدر في الوقت المناسب”.

هذا وينقل زوار باريس عن الفرنسيين أن الحريري “بالتفاهم مع نفسه قبل التفاهم مع الآخرين، قرر أن يستريح لفترة. فضلا عن أنه في الفترة المقبلة ستكون له مواقف تصعيدية ضد حزب الله، إذ لم يعد لديه حساب لموقع في السلطة أو ربط نزاع. وسيعتبر نفسه في موقع المعارضة”.

الديوان الملكي ينفي صلته بحزب نبض الوطن

Posted: 05 Nov 2021 01:44 AM PDT

صراحة نيوز – نفى الديوان الملكي الهاشمي صلته ودعمه لتسهيل اجراءات ترخيض حزب تم مؤخرا الإعلان رسميا عن تأسيسه

ويأتي النفي ردا على تصريحات مثيرة لمؤسس الحزب قبل ايام لأذاعة محلية .

واضاف مصدر في الديوان بحسب ما نشره موقع عمون ان الديوان لا يعلم عن الحزب المذكور ولا تربطه صلة بأي من مؤسسيه ولم يقدم أية تسهيلات لتأسيسه أو تأسيس أي حزب آخر .

وكان أمين عام حزب نبض الوطن ناظم العبابنة قال في تصريحات لاذاعة حسنى يوم الثلاثاء الماضي إن أهداف الحزب تتمثل بالعمل تحت مظلة الهاشميين وتجديد البيعة وتعميق الانتماء والولاء للملك وولي عهده، إضافة إلى التأكيد على دعم القضية الفلسطينية والوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية ودور المرأة والشباب في الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

وأشار عبابنة إلى أن الحزب سيعمل على توضيح الدور المهم لمؤسسات الدولة من القوات المسلحة والأمن العام وإبراز الدور الداخلي والخارجي لدائرة المخابرات العامة في حماية الوطن والقيادة الهاشمية.

فتح حدائق الحسين امام الزوار باستثناء منطقة تلقي لقاح كورونا

Posted: 05 Nov 2021 01:30 AM PDT

صراحة نيوز – اعلنت أمانة عمان فتح حدائق الحسين امام الزوار باستثناء منطقة واحدة هي منطقة تلقي لقاح كورونا .

وبينت ان  الإجراءات المتبعة لدخول للحدائق هي إجراءات احترازية للحفاظ على سلامة رواد الحدائق،  وهي حسب البرتوكولات الحكومية المتبعة.

في حفل توقيع روايته “جنوبي” في الشوبك “الرواشدة :اماكن وشخوص رواياتي من البيئة والهوية الاردنية.. وفلسطين حاضرة بقوة..

Posted: 05 Nov 2021 01:16 AM PDT

 

صراحة نيوز – ضمن انشطة بيت الشوبك الثقافي وبالتعاون مع نادي شباب الشوبك اقيمت ندوه ثقافية مساء امس الخميس وقّع فيها الأديب الروائي العربي والاردني رمضان الرواشده روايته ( جنوبي) والتي صدرت حديثا عن دار الشروق بعمان ورام الله.. بعد ان استعرض فصولها الناقد في الأدب العربي د. د.انور الطورة .
وتحدث الرواشده بشكل موجز عن رواياته بدءاً من” الحمرواي” الحاصله على جائزة نجيب محفوظ للأدب. وكذلك رواية “النهر لن يفصلني عنكِ” التي نالت استحسان الحضور من المهتمين في الشأن الثقافي..

 


وقال الرواشدة ان ابطال وشخوص رواياته مستمدة من البيئة والهوية الاردنية وتتحرك في اماكن من الشوبك ومعان وجبل الهاشمي الجنوبي في عمان الى شارع الرشيد وجامعة اليرموك في اربد. مضيفا ان الهوى الفلسطيني حاضر، ايضا، من خلال رواية” النهر لن يفصلني عنك ِ ” التي نال عليها الرواشدة اعلى وسام من دولة فلسطين وهو وسام “الثقافة والعلوم والفنون” من الدرجة الاولى وسلمه الوسام الرئيس الفلسطيني محمود عباس عام 2019 في احتفال مهيب في مقر الرئاسة في رام الله..
وبعد ذلك فتح باب النقاش حيث انصبت المداخلات على انتقاد المؤسسات الرسمية الاردنية والحكومات لعدم اهتمامها بالثقافة والمثقفين.. حتى ان وزارة الثقافة التي يجب ان تكون من الوزارات السيادية المهمه ينظر لها انها وزاره غير مهمه ويكون وزراؤها عبارة عن جوائز ترضية للاصدقاء والمريدين .
وقد ادار اللقاء رئيس بيت الشوبك الثقافي الشاعر محمد بو عوني الطوره .
وفي ختام الحفل قام عضو الهيئة الاداريه لبيت الشوبك الثقافي الأستاذ شعيب عودة الحوارثه بتسليم الدرع المقدم من نادي شباب الشوبك إلى الكاتب السياسي والروائي العربي الاردني رمضان الرواشده.

 

أجواء لطيفة الحرارة فوق المرتفعات وباردة نسبيًا ليلًا

Posted: 05 Nov 2021 12:30 AM PDT

صراحة نيوز – تكون الأجواء اليوم الجمعة، لطيفة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية العالية، ومعتدلة في باقي مناطق المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة والأجواء باردة نسبياً ليلًا في أغلب المناطق ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح خفيفة السرعة، متغيرة الاتجاه.
وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، تبقى الأجواء أثناء النهار حتى الاثنين لطيفة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية العالية، ومعتدلة في باقي مناطق المملكة، بينما تسود أجواء باردة نسبياً ليلاً في أغلب المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 26 – 14 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 25 – 13، وفي مرتفعات الشراة 25 – 11، وفي مناطق البادية 29 – 14، وفي مناطق السهول 27 – 15، وفي الأغوار الشمالية 32 – 18، وفي الأغوار الجنوبية 34 – 22، وفي البحر الميت 33 – 21، وفي خليج العقبة 32 – 20 درجة مئوية.

“الملكية الأردنية” ترعى “صقور” منتخبات السلة.. وكلاود المجنسة الجديدة

Posted: 04 Nov 2021 03:05 PM PDT

صراحة نيوز –  أعلن رئيس اتحاد كرة السلة محمد عليان، عن توقيع اتفاقية شراكة جديدة مع الناقل الوطني الرسمي الملكية الأردنية لمدة عام واحد، إلى جانب تقديم صانعة الألعاب الأميركية نتاشا كلاود، كمجنسة جديدة لتمثيل "صقور السيدات" في نهائيات المستوى الثاني من بطولة كأس آسيا التي يستضيفها الأردن خلال الفترة من 7 إلى 13 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في صالة الأمير حمزة، وتحدث فيه عليان ونائب رئيس مجلس إدارة الملكية الأردنية الرئيس التنفيذي سامر المجالي، ونبيل ابو عطا أمين السر العام لاتحاد السلة، ودينا هلسه رئيسة اللجنة النسوية في الاتحاد والمدير الفني لمنتخب لاسيدات فيصل النسور.
ورحب اتحاد كرة السلة بالملكية الأردنية كشريك جديد لكرة السلة الأردنية، حيث أشاد محمد عليان بهذه الخطوة، بقوله: "تتمحور اليوم رؤية الملكية الأردنية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية في ثقتها بدور الشباب والرياضة بتمثيل الوطن، نشكر سامر المجالي على دعم مسيرة الشباب والرياضيين"، مؤكدا سيرهم لاستكمال الاتفاقية لسنوات إضافية.
بدوره، ثمن الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية سامر المجالي، الخطوة التي قام بها اتحاد كرة السلة عبر اتاحة الفرصة للملكية الأردنية من أجل دعم المنتخبات الوطنية كافة.
وقال: "هذه الاتفاقية شرف كبير للملكية الأردنية، والتي وصل عمرها نحو 57 سنة، أحببنا الاحتفال بمئوية الدولة من خلال تسهيل عملية تجوال منتخباتنا الوطنية بكافة دول العالم".
وتابع: "تؤدي منتخباتنا الوطنية دورا كبيرا في نشر رسالة الأردن الحضارية والاجتماعية والرياضية في كافة أرجاء العالم، وهذا مشروع جديد لنا بعد التعافي من تداعيات جائحة كورونا، وجاءت الرعاية انطلاقا من الواجب الوطني للملكية الأردنية، ونتمنى التوفيق للصقور".
وأتم حديثه بالقول: "سيكون هناك برامج مدروسة للرحلات وبعروض تشجيعية، لتسهيل مهمة كافة الراغبين بالسفر لدعم المنتخبات الوطنية في الاستحقاقات الخارجية، ونتمنى التأهل لكأس العالم، لأن الملكية الأردنية أصبحت أجنحة الأردن حول العالم".
المؤتمر الصحفي الذي حضره لاعبو منتخب السيدات والجهازين الفني والإداري، شهد تقديم عليان قميص المنتخب الوطني للسيدات، والذي يحمل الرقم 9 للمجنسة الجديدة الأميركية نتاشا كلاود، مبديا اعتزازه في تواجد اللاعبة بصفوف "صقور السيدات" وقدرتها على تقديم الإضافة المرجوة وقيادة طموحات أسرة اللعبة في التحليق إلى "المستوى الأول".
وفيما يتعلق بحفل الافتتاح، أضاف: "حفل الافتتاح السابق للمستوى الأول من بطولة آسيا، نال إشادة كبيرة وخرج بمستوى راق يليق بسمعتنا رغم الإمكانيات المحدودة، وسيكون هناك مفاجآت في حفل الافتتاح الذي يسبق مباراة صقور السيدات مع أندونيسيا"، لافتا أن التلفزيون الأردني سينقل بطولة كأس آسيا بعدما أبدى رغبة كبيرة في الحصول على حقوق البث.
في المقابل، وجه أمين السر العام المهندس نبيل أبو عطا، رسالة إلى كافة وسائل الإعلام، متمنيا مواصلة دعمهم للاعبات المنتخب الوطني وتقدير تضحياتهم.
وقال "علينا اليوم احترام التضحيات التي تؤديها كل لاعبة لضمان التواجد مع صقور السيدات، علينا ألا ننسى بأن هناك لاعبات أمهات ولديهن اطفال، ما نقوله اليوم أن استمرارية منتخب السيدات هي من أعمدة استمرارية كرة السلة، ومهما كانت النتائج علينا أن نرفع رأسنا للاعبات سيحاربن من أجل ضمان الفوز، وأصبح لزاما علينا دعمهن من أرضية الصالة الرياضية".
وفي سياق متصل، أشاد المدير الفني لمنتخب السيدات فيصل النسور، بالقيمة الفنية التي ستقدمها اللاعبة المجنسة نتاشا كلاود، وقدرتها على الدفاع والهجوم، مؤكدا أهمية تهيئة اللاعبات بدنيا ونفسيا للتعامل مع الضغوطات الجماهيرية المتوقعة.
وسبق لـ"صانعة الألعاب" نتاشا كلاود (29 عاما)، اللعب بدوري الجامعات الأميركية خلال الفترة من 2010 إلى 2014، وفازت ببطولة A10 العام 2013، كما حصلت بنفس العام على جائزة أفضل مدافعة في دوري الجامعات، وسبق لها اللعب بدوري الدرجة الأولى في عدة دوريات دولية (أستراليا والصين وإيطاليا وتركيا)، وتلعب بدوري المحترفين مع نادي واشنطن ميستكس وحصلت على لقب البطولة مع الفريق في العام 2019.

ولي العهد يبارك فوز الرمثا بلقب دوري المحترفين

Posted: 04 Nov 2021 01:40 PM PDT

صراحة نيوز  – هنأ ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني نادي الرمثا بالفوز بلقب دوري المحترفين.

ونشر ولي العهد عبر حسابه في انستغرام صورة من تتويج نادي الرمثا معلقا عليها: “مبارك لقب الدوري لغزلان الشمال

انطلاق بطولة جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا في المبارزة السبت            

Posted: 04 Nov 2021 12:07 PM PDT

صراحة نيوز –  ضمن احتفالات جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا بمئوية الدولة الأردنية، تنطلق صباح يوم السبت القادم بطولة الجامعة للمبارزة، بالتعاون مع رابطة اللاعبين الدوليين، والاتحاد الأردني للمبارزة، وبتنظيم وتنسيق مؤسسة قعوار لإقامة الفعاليات والبطولات الرياضية.       

 ويشارك في البطولة، التي ستقام في صالة الاتحاد الأردني للمبارزة بمدينة الحسين الرياضية، وتستمر يوما واحدا الجامعات، الأميرة سمية للتكنولوجيا، الأردنية، البترا، عمان الأهلية، الزرقاء الأهلية، والبلقاء التطبيقية، والأمريكية في مادبا.

جامعة سمية تُخرّج طلبة المدارس المشاركين في ورشة الذكاء الاصطناعي

Posted: 04 Nov 2021 12:05 PM PDT

صراحة نيوز – خرّجت نائب رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتورة وجدان أبو الهيجاء، طلبة المدارس المشاركين في ورشة عمل”AI-Ability”، التي نظّمها قسم علم البيانات في كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة ونادي علم البيانات، عبر منصات الجامعة الإلكترونية، بمشاركة 207 طلاب من مدارس حكومية وخاصة، من عدة محافظات تراوحت صفوفهم من الثامن الأساسي حتى الثاني عشر.

وغطّت الورشة التي عقدت افتراضياً، وعلى مدار أسبوع، أساسيات الذكاء الاصطناعي وعلم البيانات، وقدمت تدريباً عملياً على البرمجة بلغة Python، بإشراف عميد الكلية الدكتور أشرف أحمد، ورئيس قسم علم البيانات الدكتورة سيرين العطياني، والدكتورة بشرى حجاوي.

وقالت أبو الهيجاء في كلمة لها في حفل التخريج إن الجامعة، وبتوجيهات من سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمنائها، سعت دوما إلى تفعيل مسؤوليتها الاجتماعية ومد جسور من التعاون مع قطاعات المجتمع وخصوصا التعليمية.

كما وأشادت أبو الهيجاء بالمدربين من أساتذة الجامعة وطلبتها من أعضاء النادي، وحيّت المشاركين على اختيارهم هذه الورشة ذات الأهمية في فتح آفاق تخدم مسارات تعليمهم المستقبلي.

 من جهته قال أحمد إن الكلية تحرص دوماً على عقد مثل هذه الورشات التي تدعم تواصل الجامعة مع طلبة المدارس وتقدم لهم إضاءات حول تخصصات حديثة لها حضورها في سوق العمل.

المجلس القضائي الشرعي يُجري تنقلات بين عدد من القضاة ..اسماء

Posted: 04 Nov 2021 11:51 AM PDT

صراحة نيوز – قرر المجلس القضائي الشرعي إجراء تنقلات بين القضاة الشرعيين اعتباراً من تاريخ 2021/11/7 بموجب قراره رقم 2021/28/4 تاريخ 2021/11/4.

وشملت التنقلات 46 قاضياً شرعياً. وتاليا الأسماء:

1- نقل فضيلة الشيخ د. سميح سليمان علي الزعبي مفتش المحاكم الشرعية قاضيا في المحكمة العليا الشرعية بدرجته وراتبه الحاليين.

2_نقل فضيلة الشيخ زياد عبد المجيد عبد الله العربيات مفتش المحاكم الشرعية قاضيا في محكمة استئناف عمان الشرعية بدرجته وراتبه الحاليين.

3_نقل فضيلة الشيخ د. زياد سامي جدعان الحجاج مدير مديرية التعاون الدولي وحقوق الانسان مفتشا للمحاكم الشرعية بدرجته وراتبه الحاليين.

4_نقل فضيلة الشيخ محمد احيا فرحان العواد قاضي محكمة استئناف عمان الشرعية مفتشا للمحاكم الشرعية بدرجته وراتبه الحاليين.

5_نقل فضيلة الشيخ اسماعيل احمد بني ياسين المدعي العام الشرعي قاضيا في محكمة بني عبيد الابتدائية الشرعية القضايا للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ شاهر احمد محمد غرايبه وتكليفه بالأعمال الادارية بالإضافة لعمله بدرجته وراتبه الحاليين.

6_نقل فضيلة الشيخ عماد محمود سالم السرحان قاضي محكمة عمان الجنوبية الابتدائية الشرعية التوثيقات قاضيا في محكمة عمان الابتدائية الشرعية القضايا للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ حسين فواز زايد السعود وتكليفه بالأعمال الادارية في مجمع محاكم عمان الابتدائية الشرعية القضايا والتوثيقات والتركات بالإضافة لعمله بدرجته وراتبه الحاليين.

7_نقل فضيلة الشيخ د. عمر حسن موسى أبو قريق المدعي العام الشرعي قاضيا في محكمة الشونة الجنوبية بدرجته وراتبه الحاليين.

8_نقل فضيلة الشيخ د.حسني عوده سعود القرارعه قاضي محكمة الطفيلة الابتدائية الشرعية قاضيا في محكمة بصيرا الابتدائية الشرعية بدرجته وراتبه الحاليين.

9_نقل فضيلة الشيخ محمد محمود نادي عبيدات قاضي محكمة عمان الابتدائية الشرعية التوثيقات قاضيا في محكمة عمان الابتدائية الشرعية التنفيذ بدرجته وراتبه الحاليين.

10_نقل فضيلة الشيخ د. فراس يوسف احمد العنانبه قاضي محكمة جرش الابتدائية الشرعية قاضيا في محكمة اربد الابتدائية الشرعية التنفيذ وتكليفه بالأعمال الادارية بالإضافة لعمله بدرجته وراتبه الحاليين.

11_نقل فضيلة الشيخ حسين فواز زايد السعود قاضي محكمة عمان الابتدائية الشرعية /القضايا مفتشا للمحاكم الشرعية بدرجته وراتبه الحاليين.

12_نقل فضيلة الشيخ د.عماد محمد ابنيه الضيافله القاضي في مديرية الاصلاح والوساطة والتوفيق الاسري مفتشا للمحاكم الشرعية بدرجته وراتبه الحاليين.

13_نقل فضيلة الشيخ حازم احمد عوض الهزايمه قاضي محكمة عمان الابتدائية الشرعية /التوثيقات مفتشا للمحاكم الشرعية بدرجته وراتبه الحاليين.

14-نقل فضيلة الشيخ علي فايز عبد الرحمن بني فواز قاضي محكمة صويلح الابتدائية الشرعية التنفيذ قاضيا في محكمة صويلح الابتدائية الشرعية القضايا للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ احمد يعقوب محمود خوالده بدرجته وراتبه الحاليين.

15_نقل فضيلة الشيخ بلال مصطفى محمد فريحات قاضي محكمة جرش الابتدائية الشرعية قاضيا في محكمة اربد الابتدائية الشرعية القضايا للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ احمد مروان محمد الصمادي بدرجته وراتبه الحاليين.

16_نقل فضيلة الشيخ ملاذ سعود محمد ابو رمان قاضي محكمة عمان الشرقية الابتدائية الشرعية قاضيا في محكمة عمان الابتدائية الشرعية القضايا للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ عبد الله ماهر يوسف مالكيه بدرجته وراتبه الحاليين.

17_تكليف فضيلة الشيخ د. همام ذياب عبد الكريم عقل القيام بالأعمال الادارية بالإضافة لعمله في محكمة سحاب الابتدائية الشرعية.

18_نقل فضيلة الشيخ عليان محمد عليان الغانم قاضي محكمة مادبا الابتدائية الشرعية مدعيا عاما شرعيا بدرجته وراتبه الحاليين.

19_نقل فضيلة الشيخ د.عطا سالم سعد ابو الغنم قاضي محكمة عمان الابتدائية الشرعية التوثيقات قاضيا في محكمة عمان الجنوبية الابتدائية الشرعية القضايا بدرجته وراتبه الحاليين.

20_نقل فضيلة الشيخ محمد جميل مطيع المواجده قاضي محكمة الرصيفة الابتدائية الشرعية/التنفيذ قاضيا في محكمة الرصيفة الابتدائية الشرعية القضايا للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ باسم مشهور احمد العقيل ورئيسا لمكتب الاصلاح والوساطة والتوفيق الاسري /الرصيفة وتكليفه بالاعمال الادارية في مجمع محاكم الرصيفة الابتدائية الشرعية بالاضافة لعمله بدرجته وراتبه الحاليين.

21_نقل فضيلة الشيخ باسم مشهور احمد العقيل قاضي محكمة الرصيفة الابتدائية الشرعية /القضايا قاضيا في محكمة عمان الجنوبية الابتدائية الشرعية /التوثيقات وتكليفه بالاعمال الادارية بالاضافة لعمله بدرجته وراتبه الحاليين.

22_نقل فضيلة الشيخ احمد يعقوب محمود خوالده قاضي محكمة صويلح الابتدائية الشرعية/القضايا قاضيا في محكمة عمان الوسطى الابتدائية الشرعية/التوثيقات بدرجته وراتبه الحاليين.

23_نقل فضيلة الشيخ عماد محمد عبد الرزاق أبو زيد قاضي محكمة سحاب الابتدائية الشرعية قاضيا في محكمة مادبا الابتدائية الشرعية للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ عليان محمد عليان الغانم وتكليفه بالاعمال الادارية بالاضافة لعمله بدرجته وراتبه الحاليين

24-تعيين فضيلة الشيخ شاهر احمد محمد غرايبه قاضي محكمة بني عبيد الابتدائية الشرعية القضايا مدعيا عاما شرعيا بدرجته وراتبه الحاليين.

25_نقل فضيلة الشيخ سامح ماجد عبد الله عبيدات قاضي محكمة اربد الابتدائية الشرعية التنفيذ قاضيا في محكمة اربد الابتدائية الشرعية القضايا للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ سامي بدر عيسى اليوسف بدرجته وراتبه الحاليين.

26_نقل فضيلة الشيخ د. عبدالفتاح عبدالكريم احمد العناني المدعي العام الشرعي قاضيا في محكمة سحاب الابتدائية الشرعية للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ عماد محمد عبدالرزاق أبو زيد بدرجته وراتبه الحاليين.

27_نقل فضيلة الشيخ محمود محمد رحال رواشده قاضي محكمة عمان الابتدائية الشرعية /القضايا قاضيا في محكمة عمان الجنوبية الابتدائية الشرعية /القضايا للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ د. طارق محمد عسود أبو تايه بدرجته وراتبه الحاليين.

28_نقل فضيلة الشيخ عماد عيسى سليمان مصطفى قاضي محكمة الرصيفة الابتدائية الشرعية /القضايا قاضيا في محكمة الرصيفة الابتدائية الشرعية /التوثيقات بدرجته وراتبه الحاليين.

29_نقل فضيلة الشيخ احمد قبلان احمد الزريقات قاضي محكمة الرصيفة الابتدائية الشرعية /التوثيقات قاضيا في محكمة عمان الجنوبية الابتدائية الشرعية /القضايا بدرجته وراتبه الحاليين.

30_نقل فضيلة الشيخ مفيد عيد محمود رمامنه قاضي محكمة السلط الابتدائية الشرعية قاضيا في محكمة صويلح الابتدائية الشرعية التنفيذ بدرجته وراتبه الحاليين

31_نقل فضيلة الشيخ سامي بدر عيسى اليوسف قاضي محكمة اربد الابتدائية الشرعية القضايا قاضيا في محكمة اربد الابتدائية التوثيقات بدرجته وراتبه الحاليين.

32_نقل فضيلة الشيخ عبد الله محمد علي العتوم قاضي محكمة الرمثا الابتدائية الشرعية قاضيا في محكمة المفرق الابتدائية الشرعية القضايا للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ انور عبدالقادر حسين دحمس بدرجته وراتبه الحاليين.

33_تكليف فضيلة الشيخ معن يوسف فلاح الصرايرة قاضي محكمة الكرك الابتدائية الشرعية للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ مروان محمد احمد بني حمد بالاضافة لعمله بدرجته وراتبه الحاليين.

34_نقل فضيلة الشيخ د. ماجد سمير نزال مرجي قاضي محكمة عمان الوسطى الابتدائية الشرعية التوثيقات قاضيا في محكمة الابتدائية الشرعية التوثيقات بدرجته وراتبه الحاليين وتكليفه بالاعمال الادارية بالاضافة لعمله بدرجته وراتبه الحاليين

35_نقل فضيلة الشيخ احمد علي خليل كنعان قاضي محكمة الزرقاء الابتدائية الشرعية التنفيذ قاضيا في محكمة الرصيفة الابتدائية الشرعية التنفيذ بدرجته وراتبه الحاليين.

36_نقل فضيلة الشيخ أنور عبد القادر حسين دحمس قاضي محكمة المفرق الابتدائية الشرعية القضايا قاضيا في محكمة المفرق الابتدائية الشرعية التوثيقات بدرجته وراتبه الحاليين.

37_نقل فضيلة الشيخ عبد الله ماهر يوسف مالكيه قاضي محكمة عمان الابتدائية الشرعية القضايا قاضيا في محكمة عمان الشرقية الابتدائية الشرعية بدرجته وراتبه الحاليين.

38_نقل فضيلة الشيخ احمد مروان محمد الصمادي قاضي محكمة اربد الابتدائية الشرعية القضايا قاضيا في محكمة جرش الشرعية للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ فراس يوسف احمد العنانبه بدرجته وراتبه الحاليين.

39_نقل فضيلة الشيخ مروان محمد احمد بني حمد قاضي محكمة الكرك الشرعية قاضيا في محكمة الرصيفة الشرعية للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ عماد عيسى سليمان مصطفى بدرجته وراتبه الحاليين.

40_تعيين فضيلة الشيخ معتصم هاني محمود النسور قاضي محكمة الشونة الجنوبية الابتدائية الشرعية مدعيا عاما شرعيا بدرجته وراتبه الحاليين.

41_نقل فضيلة الشيخ غالب عرسان علي المومني قاضي محكمة المفرق الابتدائية الشرعية التوثيقات قاضيا في محكمة الرمثا الشرعية للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ عبد الله محمد علي العتوم بدرجته وراتبه الحاليين.

42_نقل فضيلة الشيخ محمد تيسير احمد الدبعي قاضي محكمة بصيرا الشرعية قاضيا في محكمة الطفيلة الشرعية للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ حسني عوده سعود القرارعه بدرجته وراتبه الحاليين.

43_نقل فضيلة الشيخ حسن وليد خالد حامد قاضي محكمة الرصيفة الابتدائية الشرعية قاضيا في محكمة عمان الجنوبية الابتدائية الشرعية التوثيقات بدرجته وراتبه الحاليين.

44_نقل فضيلة الشيخ معتصم محمد ناصر روابده قاضي محكمة اربد الابتدائية الشرعية التوثيقات قاضيا في محكمة جرش الشرعية للنظر في القضايا التي كان ينظرها فضيلة الشيخ بلال مصطفى محمد فريحات بدرجته وراتبه الحاليين.

45_نقل فضيلة الشيخ محمد موسى داود عقل قاضي محكمة معان الابتدائية الشرعية قاضيا في محكمة عمان الجنوبية الابتدائية الشرعية التوثيقات بدرجته وراتبه الحاليين.

46_نقل فضيلة الشيخ معتصم صالح ابراهيم الحناوي قاضي محكمة عمان الابتدائية الشرعية التنفيذ قاضيا في محكمة عمان الابتدائية الشرعية التوثيقات بدرجته وراتبه الحاليين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال