صراحة نيوز

الأربعاء، 3 نوفمبر 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

أ.د.مصلح الطراونة يلتقي طلبة السنتين الأولى والثانية بكلية الحقوق في عمان الأهلية

Posted: 03 Nov 2021 07:34 AM PDT

صراحة نيوز – التقى الأستاذ الدكتور مصلح الطراونة عميد كلية الحقوق في جامعة عمان الأهلية طلبة السنتين الأولى والثانية المسجلين على العام الجامعي 2020-2021 والعام الجامعي 2021-2022 يوم الأحد 31-10-2021 في مدرج نزار قباني.
واستهل أ.د. الطراونة حديثه عن نشأة كلية الحقوق ومكانتها على المستويين الوطني والإقليمي وما زخرت به من قامات قانونية عربية ووطنية ساهموا بشكل واضح في تميَز الكلية.
وأكد على أهمية دراسة القانون وضرورة تمتع طلبة القانون وخريجيه بأعلى درجات الانضباط والخلق القويم ، مستعرضا العديد من الاحداث المهمة في التاريخ حول اخلاقيات القضاة والمحامين ، مذكرا الطلبة برسالة عمر بن الخطاب في القضاء وضرورة فهم الطالب وتطبيقها في كل مناحي حياته.
كما وحث الطراونة الطلبة على متابعة محاضراتهم وتنظيم موادهم الدراسية ومتابعتها مع مشرفيهم في القسم، وأكد على أهمية المشاركة في الفعاليات والأنشطة اللامنهجية والمسابقات التي تعلن عنها العمادة بالتعاون مع مؤسسات وطنية ودولية في مجال المناظرات والمسابقات الدولية، لما لها من أهمية في صقل شخصيات الطلبة ورفع مهاراتهم الشخصية في مجال المرافعات واكتساب الثقة بالنفس.
وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش والاستفسارات بين الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية المتواجدين وتوزيع الهدايا التذكارية على الحاضرين.
• ويذكر ان عميد الكلية كان قبل ذلك قد التقى ايضا بأعضاء الهيئة التدريسية الجدد بالكلية مشددا على اهمية البحث العلمي وعلى الاهتمام بالطلبة خاصة في ظل ظروف انقطاعهم عن الدراسة وجاهيا لما يقارب العامين .

غرق عشريني في سد الملك طلال

Posted: 03 Nov 2021 07:31 AM PDT

صراحة نيوز –  توفي شاب عشريني غرقا في سد الملك طلال اليوم الاربعاء وفق مصدر أمني.

وقال المصدر  إن كوادر الدفاع المدني تمكنت من انتشال جثة الشاب العشريني، وتم  تحويلها الى الطب الشرعي.

العيسوي ينقل تعازي الملك إلى حجازي والرواجفة

Posted: 03 Nov 2021 07:27 AM PDT

صراحة نيوز –  نقل رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي تعازي جلالة الملك عبدالله الثاني إلى عشيرة حجازي بوفاة هاني علي حجازي، شقيق رئيس مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، وإلى عشيرة الرواجفة بوفاة العقيد المتقاعد خلف فرج الرواجفة، آمر مدرسة تدريب الفرقة المدرعة الثالثة الأسبق.

وأعرب العيسوي، في اتصالين هاتفيين مع أسرتي الفقيدين، عن تعازي ومواساة جلالة الملك، سائلا الله أن يتغمدهما بواسع رحمته.

التنمية تعمم .. لا عمل للحضانات المنزلية دون ترخيص

Posted: 03 Nov 2021 07:10 AM PDT

صراحة نيوز – عممت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم الاربعاء على كافة مديرياتها ، بضرورة العمل على متابعة الحضانات والاعلانات التي يتم رصدها على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة الحضانات المنزلية التي تستقبل الاطفال دون وجود تراخيص رسمية.

وكانت الوزارة قد عممت سابقا بانه يمكن ترخيص الحضانات المنزلية، حيث اصبح ذلك متاحا بعد اصدار تعليمات ترخيص دور الحضانة المنزليـة لسنة 2021، فيما تم ملاحظة انتشار اعلانات لدور الحضـــانة المنزلية غير المرخصة على مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها في كافة محافظــات المملكة .
علما أن التعليمات المذكورة نافذة منذ تاريخ نشرها في الجريدة الرسمية في ‏15‏/07‏/2021.
وأشار التعميم الى ضرورة العمل على متابعة تلك الحضانات والاعلانات والزامها بالترخيص ومخاطبة الحاكم الاداري في حال عدم التزامها بالترخيص حسب الأصول.

وقالت الوزارة أن حضانة واحدة منزلية فقط في المملكة تقدمت للترخيص وحصلت على الموافقة.

وتهيب الوزارة بالمواطنين عدم ارسال أطفالهم الى دور الحضانة المنزلية او غيرها قبيل التأكد من وجود ترخيص من قبل وزارة التنمية الاجتماعية.

أورنج الأردن تدعم مبادرة التلفزيون الأردني لتحفيز المواطنين لتلقي مطعوم كورونا

Posted: 03 Nov 2021 07:07 AM PDT

 
أعلنت أورنج الأردن عن دعمها  لمبادرة الجوائز المالية لمتلقي مطعوم كورونا التي أطلقت بمبادرة من مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردني، لتشجيع المزيد من المواطنين على أخذ المطعوم والمساهمة في تعزيز المناعة المجتمعية والحفاظ على صحة وسلامة الجميع، وذلك استكمالاً للدور الرائد الذي تقوم به أورنج منذ بدء جائحة كورونا عبر مبادراتها لرفع الوعي ودعم الحملة الوطنية للتطعيم والقطاع الصحي وغيرها.
 
وتقدّم الشركة ست جوائز مالية، قيمة كل منها 500 دينار عبر المحفظة الإلكترونية Orange Money، إلى جانب عدة مؤسسات وقطاعات، ضمن مبادرة التلفزيون الأردني التي أطلقها يوم الجمعة الماضي عبر برنامج “يسعد صباحك”، حيث يتم السحب عليها أسبوعياً بهدف تشجيع الأفراد وتحفيزهم على أخذ المطعوم لتحصين المجتمع.
 
وتوجّهت نائب المدير التنفيذي للعلاقات العامة، المسؤولية الاجتماعية والاتصال المؤسسي، المهندسة رنا الدبابنة،  بالشكر لإدارة التلفزيون الأردني على إطلاق هذه المبادرة الهامة، مؤكدة على أن دعم أورنج لهذه الحملة التشجيعية الجديدة تجسّد مدى حرص الشركة بما يتناسب مع مكانتها كمزوّد رقمي رائد ومسؤول على دعم الجهود الرامية للحد من تفشي جائحة كورونا وحماية المملكة من تبعاتها السلبية سواءً الأفراد والقطاعات، انطلاقاً من استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية واستكمالاً لأشكال الدعم التي قدّمتها منذ بدء الجائحة في الأردن.
 
يذكر أن السحب الأول على الجوائز الأسبوعية سيبداً في برنامج “يسعد صباحك” اعتباراً من الجمعة 5 تشرين الثاني الحالي، ليفوز بها الأشخاص الذين تلقوا المطعوم خلال الأسبوع الذي سبق السحب سواء أكانت الجرعة الأولى أم الثانية.
 
وكانت أورنج الأردن قد أنشأت بالتعاون مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات ووزارة الصحة، محطة مخصصة لتقديم خدمة مطعوم فيروس كورونا من السيارات وللمشاة، بتمويل من مؤسسة أورنج العالمية، ذراع المجموعة للأعمال الخيرية والمسؤولية المجتمعية، وذلك في قرية أورنج الرقمية بمنطقة العبدلي وسط العاصمة، لدعم الحملة الوطنية للتطعيم ضد كورونا وزيادة عدد متلقي اللقاح.
 
 
 

رئيس جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيايشيدُ بالطلبة المتفوقين ويصفهم بشركاء التخطيط والإنجاز

Posted: 03 Nov 2021 06:49 AM PDT


 
  

    صراحة نيوز –     أشاد رئيسُ جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي بالطلبة المتفوقين، وجهودهم المثمرة، واصفا إياهم بالشركاء الاستراتيجيين في نجاح جامعتهم، والتخطيط لتقدمها نحو آفاق أكثر رحابة، تتوّج مسيرتها المتسارعة نحو العالمية منذ ثلاثة عقود.
        وقال الرفاعي في لقاء ينظّمه سنوياً مكتب رعاية الموهوبين في عمادة القبول والتسجيل مع الطلبة المتفوقين في كليات الجامعة ” إن جامعتكم رسمت لنفسها مساراً واضحاً هو التفوق، وإنكم كنتم دوماً الجزءَ الأبرز في كل نجاح حققته وكل تميز أحرزته، مبيناً أن اللقاء يأتي ضمن سياسة الجامعة في استمزاج آراء طلبتها ورؤاهم عند إعداد وتطوير خططها وبرامجها الدراسية وإدارة فعالياتها.
      وأضاف الرفاعي، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتورة وجدان أبو الهيجاء وعميد القبول والتسجيل الدكتور عبدالغفور الصيدي أن الجامعة غدت علامة فارقة في التميّز، ومقصداً لكل الطامحين بالريادةِ، مبيناً أن ما وصلت إليه الجامعة ما كان لولا توجيهُ صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة رئيسِ مجلسِ أمنائها، وجهود الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة.
       وأكّد الرفاعي أن الجامعة تعمل بكل طاقتها لتوفير البيئات الخصبة لنماء وازدهار تفوق طلبتها واستثماره بالشكل الصحيح المفضي إلى كل نجاح وتقدم.
         بدوره قال الصيدي إن المتفوقين هم طاقات المستقبل، وعلى أيديهم تقوم نهضة البلاد، ومن واجبنا أن نعتني بهم ونقدّرهم بشكل يليق بإنجازاتهم، ويشكل حافزا لهم ولغيرهم نحو المزيد.
           هذا ودار نقاش موسع استمع خلاله رئيس الجامعة إلى مداخلات وملاحظات الطلبة وآرائهم وتطلعاتهم وأفكارهم، واعداً بتذليل كل العقبات التي من شأنها أن تعتري طريقهم طالبا منهم أن يضاعفوا جهودهم ويكونوا مثالاً للنشاط والجد وإنموذجاً يحتذى لزملائهم.

السيسي يُوجه لبدء الانتقال الى العاصمة الإدارية

Posted: 03 Nov 2021 06:36 AM PDT

صراحة نيوز – وجه الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، يوم الأربعاء، ببدء “الانتقال الفعلي” للحكومة إلى العاصمة الادارية الجديدة، اعتبارا من ديسمبر المقبل.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بسام راضي، أن الحكومة المصرية ستبدأ العمل لفترة تجريبية في “الحي الحكومي” بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمدة 6 أشهر.

وأوضح أنه تم اتخاذ القرار، عقب انتهاء المرحلة التجهيزية الحالية لمقار ومنشآت الحي الحكومي.

الاوقاف تدعو لصلاة الاستسقاء الجمعة

Posted: 03 Nov 2021 06:31 AM PDT

صراحة نيوز – دعت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية المواطنين لأداء صلاة الاستسقاء يوم الجمعة المقبل.

وقالت الوزارة في بيان صادر عنها اليوم الاربعاء أن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة عمم على مدراء الأوقاف بالمملكة والأئمة والخطباء لإقامة صلاة الاستسقاء بعد صلاة الجمعة نظرا للانحباس المطري.

وحث الخلايلة المواطنين على الاستعداد لهذه الصلاة بالتوبة والاستغفار والعمل على إصلاح ذات البين اقتداء بالسنة النبوية الشريفة في مثل هذه الظروف.

كما دعا المصلين إلى الالتزام بالإجراءات الصحية المتبعة والتباعد الجسدي.

رفع جاهزية المواقع السياحية والأثرية لاستقبال فصل الشتاء

Posted: 03 Nov 2021 06:28 AM PDT

صراحة نيوز –  أكدت وزارة السياحة والآثار رفع جاهزيتها في المواقع السياحية والأثرية للتعامل مع الظروف الجوية خلال فصل الشتاء، والعمل على تعزيز الدور التشاركي مع الجهات المعنية كافة، والعمل بروح الفريق لاتخاذ الاجراءات والاستعدادات اللازمة لمواجهة الظروف الجوية المرافقة لفصل الشتاء.
وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الاربعاء، إنها اتخذت مجموعة من التدابير لحلول فصل الشتاء وهطول الأمطار والسيول، من خلال مراجعة وتقييم أنظمة مصارف مياه الأمطار والقنوات والعبارات في المواقع السياحية والأثرية والتأكد من سلامتها.
وبينت أنه جرى العمل على إعادة تأهيل مسارات السيول وتهيئة العبارات التي تقع ضمن المواقع السياحية والأثرية، والتأكد من جاهزيتها أولا بأول، والعمل على التنسيق الكامل مع الجهات المعنية في نطاق مناطق المواقع السياحية و الأثرية.
واشارت الى أنه تم التأكد من سلامة اية معرشات او اغطية قابلة للفك والطي، تفاديا لأية رياح قد تصاحب الامطار وحفاظا على سلامة الزوار، واتخاذ ما يلزم لإزالة أي انسداد في مجاري الصرف وفتحات التصريف واستحداث ما يلزم منها.
ودعت الوزارة إلى الاتصال بغرفة عمليات الادارة الملكية لحماية البيئة والسياحة، للاستفسار عن الطرق والحالة الجوية السائدة في المواقع السياحية على الرقم 117777.

تراجع أسعار الذهب والدولار عالميا

Posted: 03 Nov 2021 06:26 AM PDT

صراحة نيوز – تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأميركية العالمية، اليوم الأربعاء، لتواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي، وذلك قبل صدور قرارات السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي.
وبحسب وول ستريت جورنال، انخفضت أسعار معدن الذهب بأكثر من 0.5 بالمئة إلى 1,778.25 دولار، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1,787.82 دولار، وسجلت أعلى مستوى عند 1,788.18 دولار.

كما تراجع الدولار الأميركي بالسوق العالمية، اليوم الأربعاء، مقابل سلة من العملات العالمية، في طريقه نحو تكبد ثاني خسارة خلال الايام الثلاثة الأخيرة.
وبحسب وول ستريت جورنال، انخفض مؤشر الدولار بأكثر من 0.1 بالمئة إلى مستوى 93.98 نقطة، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 94.12 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 94.14 نقطة.

تراجع أسعار النفط عالميا لليوم الثاني

Posted: 03 Nov 2021 06:23 AM PDT

صراحة نيوز –  تراجعت أسعار النفط بالسوق الأميركية العالمية، اليوم الأربعاء، لتواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي بعدما أظهرت بيانات أولية لمعهد البترول الأميركي زيادة كبيرة في مخزونات الخام في الولايات المتحدة.
ويترقب المتعاملون، في وقت لاحق اليوم، البيانات الرسمية ضمن تقرير وكالة الطاقة الأميركية الأسبوعي والذي يشير إلى تراجع الأسعار بسبب تصاعد ضغط إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن على تحالف أوبك بلس لزيادة الإنتاج قبل الاجتماع الشهري يوم غد الخميس، بحسب وول ستريت جورنال.
وتراجع الخام الأميركي بحوالي 1 بالمئة إلى مستوى 20ر82 دولار للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 01ر83 دولار، وسجل أعلى مستوى عند 05ر83 دولار، بينما انخفض خام برنت بنسبة 1ر1 بالمئة إلى مستوى 13ر83 دولارا للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 02ر84 دولار، وسجل أعلى مستوى عند 18ر84 دولار للبرميل.

إغلاق منشأتين سياحيتين ومخالفة 25 لعدم الالتزام بالتدابير الوقائية

Posted: 03 Nov 2021 06:21 AM PDT

صراحة نيوز –  أغلقت فرق التفتيش والرقابة التابعة لوزارة السياحة والآثار والجهات المعنية الأخرى خلال شهر تشرين أول الماضي، منشأتين سياحيتين، وحررت إنذارات ومخالفات لـ25 منشأة أخرى بين مطعم وفندق، لعدم التزامها بالتدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي الاربعاء، ان لجان الكشف نفذت 676 جولة تفتيشية على المنشآت السياحية في جميع محافظات المملكة، وقامت بتنبيه 95 منشأة، مبينة وجود 492 منشأة سياحية ملتزمة بالتدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة.

وقالت إن لجان الكشف كثفت جولاتها التفتيشية على المنشآت السياحية خاصة المنشآت التي تقدم الأرجيلة، وتم اتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين الذين لم يتقيدوا بالإجراءات والشروط التي وضعتها الوزارة، ولم يلتزموا بالدليل الإرشادي الذي عممته والبروتوكولات الوقائية الصادرة من وزارة العمل.

وشددت الوزارة في بيانها، على ضرورة التزام المنشآت السياحية والمتواجدين داخلها بأوامر الدفاع التي تنص على المحافظة على التباعد الجسدي بين الأفراد، وارتداء الكمامات، وعدم السماح لأي شخص بالدخول الا اذا كان من الاشخاص المسموح لهم بذلك وفقاً لتطبيق سند أخضر.

هاني علي حجازي في ذمة الله

Posted: 03 Nov 2021 04:13 AM PDT

صراحة نيوز – انتقل إلى رحمة الله تعالى اليوم هاني علي إبراهيم حجازي “أبو علي” شقيق هيثم رئيس ديوان الخدمة المدنية الأسبق ومهند باشا رئيس مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد وجمال وعلياء .

وسيتم تشييع جثمانه يوم غد الخميس عند صلاة الظهر إلى مثواه الأخير في مقبرة وادي الشتا التحتا / وادي السير .

تقبل التعازي للرجال يومي الخميس والجمعة في ديوان آل حجازي / إربد قرب دوار القبة من الساعة الرابعة مساءً ولغاية الساعة التاسعة مساءً ، ويوم السبت في قاعات الريحاني / عمان – خلدا من الساعة الرابعة وحتى الساعة العاشرة مساء ، وعبر الاتصال الهاتفي ووسائل الاتصال الاجتماعي .

إنا لله وإنا إليه راجعون

“الأميرة سميّة للتكنولوجيا” والسّفارة الكويتية تبحثان أطرا للتعاون

Posted: 03 Nov 2021 03:35 AM PDT

  صراحة نيوز –  بحث رئيسُ جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا، الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، ورئيس المكتب الثقافي في سفارة دولة الكويت بعمان، الأستاذ الدكتور حمود فهد القشعان أطراً للتعاون بين الجامعة والجامعات والمؤسسات التعليمية والبحثية الكويتية.
      كما وبحث الطرفان رغبة الجانب الكويتي في إمكانية ابتعاث طلبتهم للدراسة في الجامعة في تخصصاتها الفريدة، كالأمن السيبراني وعلم البيانات والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وتكنولوجيا المعلومات الصحية، وعمل مشاريع بحثية مشتركة، والمشاركة في المؤتمرات التي يعقدها الجانبان. 
         من جهته أشاد الرفاعي، خلال استقباله القشعان، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتورة وجدان أبو الهيجاء، ومسؤول الشؤون الأكاديمية في المكتب الثقافي في السفارة خالد حمدان، عمق العلاقات الأردنية الكويتية مؤكداً أن الجامعة، وبتوجيهات من صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمنائها، تسعى إلى مزيد من أواصر التعاون مع الجامعات الكويتية ومؤسساتها التعليمية.
       وقدّم الرفاعي عرضاً مفصلاً عن نشأة الجامعة، وبرامجها والاعتمادات والتصنيفات الدولية التي تحظى بها، والمسابقات العالمية والمحلية التي فاز بها طلبتها، وتطلعاتها المستقبلية.
       ومن جانبه أبدى القشعان غامر سعادته بزيارة الجامعة، مثمناً المكانة الرفيعة التي حققتها، والتميز اللافت الذي وصلت إليه على المستويين المحلي والدولي مؤكداً على دعمه لإقامة مزيد من العلاقات في المجالات البحثية وإمكانية ابتعاث أساتذة من الجامعة لقضاء فترة تفرغهم العلمي في جامعات الكويت.
     حضر اللقاء عميد كلية الملك عبدالله الأول للدراسات العليا والبحث العلمي في الجامعة الأستاذ الدكتور خلدون أبو غربيه ونائب عميد كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة الدكتور أسامة أبو شرخ، ونائب عميد كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة الدكتور فراس غانم.
 

بالتعاون مع جو اكاديمي ” زين تطلق حزمة الطلاب لمشتركي خطوط البرودباند المدفوعة مسبقاً “

Posted: 03 Nov 2021 02:49 AM PDT

عمّان، 03 تشرين الأول 2021: أطلقت شركة زين الأردن وبالتعاون مع جو أكاديمي -أول منصّة تعليم إلكتروني بالمملكة-؛ حزمة الطلاب، لتقدّم من خلالها لطلبة المدارس من الصف السادس الأساسي ولغاية التوجيهي، فرصة الاستفادة من الخدمات التعليمية المميزة التي تقدمها جو أكاديمي بأسعار تنافسية.

وتتيح زين لمشتركيها من أصحاب خطوط البرودباند المدفوعة مسبقاً الجدد والحاليين، ضمن باقات الـ (40 جيجابايت، 100 جيجابايت، 250 جيجابايت، 400 جيجابايت)، إمكانية الاستفادة من المواد الدراسيّة المسجّلة والتي تقدّمها جو أكاديمي للطلاب، بنظام الاشتراك الشهري بدلاً من شراء كل قسيمة بشكل منفرد، الأمر الذي سيوفّر التكاليف على الطلبة وأولياء أمورهم، حيث طرحت زين الحزم بأسعار تنافسية وعلى النحو التالي: حزمة للصفوف من السادس الأساسي وحتى الصف الأول ثانوي بقيمة 4 دنانير شهرياً، وحزمة التوجيهي بحسب عدد المواد الدراسية التي يريد الطالب الاستفادة منها، حيث وفّرت المادة الدراسية الواحدة بقيمة 5 دنانير شهرياً، والمادتين الدراسيتين بقيمة 9 دنانير شهرياً، وثلاثة مواد بقيمة 12 دينار شهرياً، والخمس مواد بقيمة 15 دينار شهرياً، بحيث كلما زاد عدد المواد الدراسية التي يرغب الطالب الاستفادة منها، زادت قيمة الخصم الشهري الذي سيحصل عليه. 

ويمكن لمشتركي زين إضافة حزمة الطلاب على اشتراك البرودباند مسبق الدفع من خلال مركز خدمات المشتركين، أو أحد معارض الشركة، أو عبر تطبيق زين (Zain Jo) على الهواتف الذكية، أو موقع زين الإلكتروني (www.jo.zain.com).

يذكر بأن جو أكاديمي هي أول منصّة تعليم إلكتروني في المملكة، تسعى إلى تقديم حلول رقمية حديثة تتيح للطلاب الوصول إلى مصادر تعليمية نوعية من دورات وحصص دراسية عبر الإنترنت، كما تتيح للطالب الحصول على مراجعات مجانية للامتحانات، وتحميل أسئلة السنوات السابقة، كما تعمل على تطوير محتوى أكاديمي مميز عبر دروس افتراضية تمكّن الطلبة من استيعاب وفهم المناهج بأكبر كفاءة وفاعلية .

رمضان الرواشدة .. لماذا يهاجمون الأدب الاردني ؟!

Posted: 03 Nov 2021 01:28 AM PDT

صراحة نيوز – كتب رمضان الرواشدة

 الفوز الكبير الذي حققه الروائي الأردني المبدع الصديق جلال برجس بحصول روايته ” دفاتر  الوراق ” على  “جائزة  الرواية العالمية ” البوكر ” بنسختها العربية اثار اهتماما كبيرا في العالم العربي واوروبا وامريكا ويجري كل يوم الاحتفاء به بلقاءات ودعوات للتكريم … الا في الاردن فقد اثار غيرة وحسد الكثيرين الذين لا يرون ان هناك ثقافة ( اردنية) تستحق التكريم.

الهجوم الذي تعرض له جلال برجس بعد فوزه من ( البعض ) في الاردن  تعرضت له انا عندما فازت روايتي ” الحمراوي”  بجائزة نجيب محفوظ  في مصر وتعرض له  مفلح العدوان الفائز بجائزة محمود تيمور للقصة القصية في مصر  وتعرض له هزاع البراري عندما فاز بجائزة عويدات اللبنانية لافضل رواية  عربية وتعرض له جمال ناجي الفائز بجائزة الدولة التقديرية لعام 2015  …وغيرهم كثير من ادباء الجيل الجديد في الاردن .

  في الماضي ..لم يسلم شاعر الاردن مصطفى وهبي التل ( ابو وصفي ) من الهجوم عليه والتقليل ومحاولة الانتقاص من مكانته الشعرية ،  وكذلك المرحوم تيسير السبول الفائز بجائزة جريدة النهار عام 1968 عن روايته ” انت منذ اليوم ” وكذلك تعرض لنفس الامر المرحوم سالم النحاس صاحب رواية ” تلك الاعوام ” و” انتِ يا مأدبا “.وكذلك تعرض الروائي غالب هلسه صاحب الروايات المهمة وخاصة عن البيئة الاردنية ومنها (سلطانة) و ( زنوج وبدو وفلاحون) وغيرهم كثيرون. 

 ثمة نقاد في الاردن لا يرون ولا يكتبون عن  اي ابداع اردني حقيقي وهم كتبوا ويكتبون باشادة كبيرة عن مثقفين عرب اقل مكانة من الاردنيين بينما ينال المبدعون الاردنيون لسعات سياطهم .وهم لا يرون ان هناك ” ثقافة اردنية ” بل ثقافة( في الاردن)..  تكونت مع مجيء الهجرات الخارجية التي وفدت الى الاردن من دول عربية في منتصف القرن الماضي وما بعدها .

 الثقافة والمعرفة ، يا سادة ، متجذرة عند الاردنيين ، قبل تأسيس الامارة  ، عام 1921 ومنهم ، ولا بأس من ذكر بعض النماذج ، لأن مثل هذا الموضوع يحتاج الى دراسة معمقة وموسعة :  

الشاعر نمر بن عدوان ( 1745 – 1823 )  والشاعر شكري شعشاعة المولود عام 1890 ومحمد يوسف الشريقي المولود عام 1898. ونجد ايضا ان  الكاتب الطفيلي محمد المحسين  المولود عام 1888  كتب مسرحيته الشهيرة ” الأسير ” عام  1912، اي قبل تأسيس الإمارة ، كما ان الكاتب عقيل ابو الشعر المولود في الحصن شمال الاردن عام 1890 نشر روايته ( الفتاة الأرمنية في قصر يلدز )  عن معاناة الشعوب تحت الاحتلال العثماني عام 1912.. .والكاتب  الكركي فؤاد القسوس   كتب روايته ” العودة الى الشمال”  في اربعينيات القرن الماضي والكاتب والشاعر يعقوب العودات ( البدوي الملثم ) كان من اهم كتاب الثلاثينيات من القرن الماضي وهو صاحب كتاب ( القافلة المنسية من اعلام الاردن) الذي نشر عام 1940 ويتحدث عن  35 شخصية اردنية من ادباء ومفكرين واطباء من الكرك والشوبك وجرش وعجلون قبل عدة قرون ممن هاجروا الى مصر وغيرها من دول عربية … ونتحدث كذلك عن مفكرين وكتاب كانوا موجودين قبل كل الهجرات ، مثل  روكس بن زائد العزيزي (م 1903) ومصطفى وهبي التل ( م 1899) وابراهيم المبيضين ( م 1907)  واحسان عباس ( م 1920 ) والدكتور ناصر الدين الاسد( م 1922 )  وحسني فريز ( م 1907 ) وحسني زيد الكيلاني ( م 1910)  وغيرهم الكثير  ممن لم يحضر ببالي .

انكار الثقافة والابداع الاردني هو انكار لتاريخ الاردن القديم والحديث 

الثقافي والسياسي والاجتماعي وكل ما يتعلق به ..

 فلتقرأوا  مزاميركم على غيرنا .

أول وأكبر شبكة من وحدات شحن المركبات الكهربائية المنتشرة في المملكة لدى محطات المناصير 

Posted: 03 Nov 2021 01:08 AM PDT

ضمن إستراتيجية مجموعة المناصير ، وبهدف إستغلال الطاقة المتجددة ودعماً للإستراتيجية الوطنية للطاقة حرصت شركة المناصير للزيوت والمحروقات على الاستفادة من الطاقة المتجددة ومنذ عام 2013 بدأت الشركة بالبحث وتطوير لوضع خطط رحلة الصعود نحو تأمين مستقبل مستدام وصديق للبيئة بالتوجه نحو الطاقة الخضراء المستقبلية بحيث وفرت كل الحلول للإستفادة من الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء ويتم تشغيل أكثر من 21 محطة بالكامل بالطاقة الشمسية الآن والعمل جاري لتطبيقه على 50 محطة عامله بالوقت القريب.

في عام 2014  بدأت شركة المناصير بالتعاون مع شركات عالمية لتوفير أول وحدات شحن للمركبات الكهربائية في الاردن بحيث تكون الشركة من أكبر المساهمين في وضع أسس راسخة للتحوّل السلس والسريع لاستخدام المركبات الكهربائية، وبناء الثقة لدى العميل بمستوى الاعتمادية والكفاءة الكبيرة للمركبات الكهربائية بصفتها وسيلة حديثة للتنقل في المستقبل. ونتج عن ذلك تركيب 3 محطات خاصة لشحن المركبات الكهربائية من نوع تسلا في محطات المناصير للزيوت والمحروقات في مناطق الشمال بأربد وعلى الطريق الصحراوي وفي مدينة العقبة . 

في عام 2016 تم ترخيص وتركيب أول وحدة لشحن المركبات الكهربائية للعامة في الأردن من خلال توفير وحدة شحن سريع وبأعلى تكنولوجيا متاحة في ذلك الوقت يوفر خدمة الشحن السريع بالاضافة الى الشحن البطيء بقدرة 50KW  يخدم أكبر شريحة من المواطنين بكفاءة ودقة وآمان ، وخلال نفس العام تم اضافة 4 وحدات أخرى من نفس النوع في مواقع مختلفة لتأمين تغطية جغرافية أعلى لخدمة مالكي المركبات الكهربائية في المملكة.

وفي عام 2018 ونتيجة للطلب المتزايد على خدمة الشحن الكهربائي وانتشار المركبات الكهربائية تم أضافة 6 وحدات شحن جديدة بأحدث التكنولوجيا المتوفرة بالاسواق الاوروبية لتلبي الطلب المستمر والمتزايد على خدمات شحن المركبات الكهربائية .

وفي عام 2020 ونتيجة التطور العالمي السريع وزيادة الطلب وتنوع المركبات الكهربائية تم الانتهاء من تركيب وتفعيل 10 وحدات جديدة للشحن السريع لخدمة المركبات الكهربائية للعامة في محطات المناصيروتعتبر هذه الوحدات التي تم تركيبها حديثاً من نوع Veefil  هي من أحدث ما توصلت إليه التتقنية العالمية و تعد أصغر شاحن عالي الطاقة في العالم ويمتاز أيضاً بسهولة التركيب والتفعيل، ويضاف ان وحدة الشحن Veefil تعتبر ثورة في عالم تكنولوجيا شواحن المركبات الكهربائية عالميا حيث تم تصنيعها لتتحمل أعلى درجات الحرارة فقد إعتمدت الشركة التبريد السائل لوحدة الشحن.

يبلغ عدد وحدات الشحن العاملة حالياً  21 وحدة شحن تغطي جميع أنحاء المملكة ، مجهزة ب أكثر من 80 نقطة شحن تقدم خدماتها لما يزيد عن 25  ألف مركبة كهربائية في المملكة (بحسب تصريحات ادارة السير) وذلك لضمان تغطية جغرافية اكبر وتوفير خدمة أفضل ، ويذكر انه يتم محاسبة  العميل على شحن المركبات الكهربائية  وفقا للتعريفة الرسمية والتي تعلنها هيئة تنظيم قطاع الطاقة بداية كل شهر والمعلنة بالمحطات لكل كيلو/واط/بالساعة.  

وأكد مديرعام شركة المناصير للزيوت والمحروقات المهندس ياسر المناصير في تصريح له ” اننا ملتزمون تجاه المواطن على تقديم أفضل الخدمات والمنتجات باعتبارنا مؤسسة وطنية تسهم وبشكل فاعل في رفد ورفع مستوى الخدمة والريادة في قطاع الطاقة  في الاردن، وكون الشركة من أوائل الشركات الرائدة محلياً في بناء وتشغيل سلسلة من محطات الوقود حيث تم تشغيل أولى محطاتها عام 2001 بشكل جذاب ومميز وبمواصفات عالمية تضاهي مثيلاتها في الدول المتقدمة، وحرصت الشركة منذ البداية على إستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية لخدمة زبائنها وروادها والعمل على تحسين خدماتها ومنتجاتها بشكل مستمر “.

وأضاف نائب المدير العام الدكتور رامز خوري  ” نحن بشركة المناصير للزيوت والمحروقات نتطلع بخطط على المدى القصير وتم التعاقد مع كبرى الشركات العالمية لتشغيل شبكة من وحدات الشحن السريع للمركبات الكهربائية وبدايتها توريد وتشغيل 10 وحدات أخرى جديدة خلال العام المقبل والعمل مستمر لتطوير ورفع أداء هذا القطاع رغم العديد من التحديات التي تواجهنا ونحن ملتزمون أمام المواطن الاردني بتقديم أفضل الخدمات للسوق الاردني “. 

ويذكر ان شركة المناصير تعنى براحة متلقي خدمة الشحن وتحرص ان توفر لهم خدمات متعددة نتيجة لقضاء وقت أثناء الشحن بمحطاتها مثل صرافات آلية وأسواق  لومي ماركت ومطاعم وجبات سريعة بالاضافة الى مرافق عامة مثل تواليت ومصلى لخدمة عملائها رواد المحطة و مالكي المركبات الكهربائية.

#المناصير_رواد_الطاقة

العمل الإسلامي : نتائج الاستطلاع تظهر تفاقم حالة الإحباط الشعبي وفجوة الثقة تجاه النهج الحكومي القائم

Posted: 03 Nov 2021 01:01 AM PDT

صراحة نيوز – قال حزب جبهة العمل الاسلامي ان نتائج استطلاع مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية  تظهر تفاقم حالة الإحباط الشعبي وفجوة الثقة تجاه النهج الحكومي القائم.

واضاف في بيان اصدره اليوم ان الحزب ويرى أن ما أظهرته هذه النتائج يؤكد على حجم فجوة الثقة بين المواطن ومؤسسات الدولة، والآثار السلبية للنهج المتبع في تشكيل ‏الحكومات والتعديلات الوزارية بعيداً عن معايير الكفاءة المهنية مما يتطلب من أصحاب القرار الوقوف ملياً عند هذه النتائج غير ‏المسبوقة التي تعبر عن حالة الاحتقان الشعبي ‏والسياسي

نص البيان 

تابع حزب جبهة العمل الإسلامي ما أورده تقرير مركز الدراسات الاستراتيجية حول أداء حكومة الدكتور بشر الخصاونة بعد مرور ‏عام على تشكيلها والذي كشف بأن 67% من الأردنيين لا يثقون بالحكومة، مع تراجع التفاؤل بها لدى الشعب الأردني إلى 29% ‏وفشلها في تنفيذ المهام الموكلة إليها، وتأكيد 71% من الأردنيين بأن الأمور لا تسير في الاتجاه الصحيح، إضافة لما أظهره تقرير ‏راصد بأن الحكومة لم تنفذ سوى 14% من تعهداتها، وغير ذلك من نتائج الاستطلاع بما يؤكد فشل النهج ‏الحكومي القائم الذي ‏تسبب بتفاقم الأزمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والصحية.‏ ‏
‏ ‏
ويرى الحزب أن ما أظهرته هذه النتائج يؤكد على حجم فجوة الثقة بين المواطن ومؤسسات الدولة، والآثار السلبية للنهج المتبع في تشكيل ‏الحكومات والتعديلات الوزارية بعيداً عن معايير الكفاءة المهنية مما يتطلب من أصحاب القرار الوقوف ملياً عند هذه النتائج غير ‏المسبوقة التي تعبر عن حالة الاحتقان الشعبي ‏والسياسي، وتزايد حالة الإحباط واليأس لدى المواطن الأردني مما يتطلب وجود إرادة ‏سياسية جادة مدركة لضرورة تغيير النهج القائم ‏لتقود عملية الإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي الحقيقي وفق رؤية وطنية ‏واستراتيجية توافقية بين مختلف القوى الوطنية بما يحقق الشراكة الشعبية الفاعلة في صنع القرار من خلال حكومات برلمانية مستندة ‏للإرادة الشعبية.‏

كما يطالب الحزب الحكومة بكشف حقيقة ما أوردته وسائل إعلام عن مشاركة الأردن ضمن مناورات العلم الأزرق مع قوات ‏الاحتلال الصهيوني، وإن كانت شملت تلك المناورات العسكرية تدريبات على الأراضي الأردنية، لما تمثله هذه المشاركة إن ثبتت ‏حقيقتها من تعارض صارخ مع موقف الشعب الأردني الرافض لكافة اشكال التطبيع مع الاحتلال، ونكراناً لدماء شهداء الجيش الأردني في مواجهاتهم مع ‏الاحتلال في معركة الكرامة وعلى أرض فلسطين، ودعماً لقوات الاحتلال التي تواصل جرائمها بحق الشعب الأردني والمقدسات ‏والوصاية الأردنية عليها.‏

بحث التعاون بين الطفيلة التقنية وصقور الأردن 

Posted: 03 Nov 2021 12:38 AM PDT

 

 التقى رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور عمر نواف المعايطة في مكتبه  رئيس جمعية صقور الأردن السيد أكرم البطوش ومستشارها السيد أشرف قطيشات ، حيث تم بحث سبل التعاون الممكنة بين الجانبين في مجالات رعاية الشباب وريادة الأعمال.

وأكد الدكتور المعايطة خلال اللقاء استعداد جامعة الطفيلة التقنية للتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني بشكل عام وجمعية صقور الأردن بشكل خاص في كافة المجالات التي تسهم في خدمة المصالح الوطنية للدولة الأردنية، لافتاً إلى أهمية دور الجمعية الريادي في مجال رعاية الشباب وتدريبهم وتأهيلهم لإقامة المشاريع التنموية والانتاجية المستدامة للتخفيف من ظاهرة البطالة وتقليص جيوب الفقر في مدن وقرى المملكة، من خلال تمتعها بشمولية الأهداف والبرامج والمخرجات.

بدوره أشاد البطوش  بالسمعة العلمية لجامعة الطفيلة التقنية، مثمناً التعاون الذي تبديه الجامعة في دعم الجمعية التي أخذت على عاتقها مسؤولية التواصل مع كافة مؤسسات الوطن التعليمية والتربوية  والشبابية  في سبيل دعم الشباب في مجال العمل الريادي وتأهيلهم للحصول على فرص عمل في سوق العمل المحلي والإقليمي.

 فيما أعرب قطيشات عن أمله بمد جسور التعاون مع الجامعة والاستفادة من خبرات علمائها من أعضاء الهيئة التدريسية، وعقد المؤتمرات والندوات والبرامج التدريبية المشتركة، لافتاً إلى إمكانية تأطير هذا التعاون ضمن مذكرة تفاهم مستقبلية تسهل عمل الجمعية.

وفي ختام اللقاء سلم البطوش درع الجمعية للدكتور المعايطة تقديراً لجهوده في التواصل الايجابي مع الجمعية.

وفيات الاردن 3 تشرين الثاني 2021

Posted: 03 Nov 2021 12:35 AM PDT

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم الأربعاء  3 تشرين الثاني 2021 

نصري عيسى عازر

محمود محمد الفحام

فوميا ابراهيم بطشون

مهدية عبدالكريم سعادة

الفيرا جورج فانوس

ثائر محمود ابوعلي

علي عيد الكفارنة

محمد سالم رضوان

سامي احمد ابو الزمر

سفيان احمد الغليظ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال