صراحة نيوز

الاثنين، 1 نوفمبر 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

الصحة العالمية تطلق النسخة العربية من فلورنس للمساعدة في الإقلاع عن التدخين

Posted: 01 Nov 2021 09:06 AM PDT

صراحة نيوز –  أطلقت منظمة الصحة العالمية النسخة العربية من فلورنس، وهي ممرضة رقمية تعمل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، لمساعدة المزيد من الأشخاص على الإقلاع عن التدخين في إقليم شرق المتوسط وخارجه.
وقال المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، في بيان اليوم الاثنين، إنه مع جود أكثر من 90 مليون مدخن في الإقليم حالياً مع ترجيح ازدياد عددهم كل عام، وتوقع وفاة نصف المدخنين في الإقليم على المدى الطويل بسبب الأمراض المتصلة بأضرار التبغ؛ يصبح تكثيف جهود الإقلاع عنه في غاية الأهمية.
ووفق البيان، يُعدّ الإقلاع عن التدخين من أهم الإجراءات التي يمكن اتخاذها لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان المرتبط بالتدخين، وبغض النظر عن العمر، سيستفيد المُدخن فوراً من الإقلاع عن أي نوع من أنواع التدخين.
وأوضح التقرير أنه بعد 20 دقيقة فقط من الإقلاع عن التدخين سينخفض معدل ضربات القلب وضغط الدم، وفي مدة من (2-12) أسبوعا سوف تتحسن الدورة الدموية وتزداد وظائف الرئة، خلال عام واحد يبلغ خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية حوالي نصف معدل خطر الإصابة بأمراض القلب لدى المدخن، وخلال 5 سنوات تنخفض مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية مقارنة بغير المدخن، وخلال 10 سنوات ينخفض خطر الإصابة بسرطان الرئة إلى النصف.
وأشار البيان، مخاطبا المدخيين، إلى أنه “بعد محادثة قصيرة عبر الفيديو أو الصوت أو الكتابة، يمكن أن تساعدك فلورنس على بناء ثقتك في الإقلاع عن التدخين، ووضع خطة، والتوصية لتطبيقات الإقلاع المجانية”.
وأضاف: “تقدّم فلورنس، استجابات فورية وتستخدم أيضا تعابير الوجه، ولا تقلق، لا تجمع فلورنس أو تخزن أيًا من بياناتك لأنها تحترم خصوصيتك”.
وقالت المنظمة إن المدخنين أكثر عرضة للإصابة الشديدة بكوفيد-19 مقارنة بغير المدخنين، كما أن الإقلاع عن التدخين أصبح أكثر أهمية في الإقليم أكثر من أي وقت مضى؛ بسبب ارتفاع معدلات التدخين، حيث يصل معدل الاستهلاك بين الرجال في بعض الدول إلى ما يزيد عن 60 بالمئة، وبين الشباب يمكن أن يصل إلى 42 بالمئة و31 بالمئة بين الفتيات في بعض البلدان في الإقليم.
واضافت المنظمة في بيانها: “نعلم من بياناتنا أن العديد منكم يريد الإقلاع عن التدخين لكن ينقصكم الدعم اللازم للقيام بذلك، تحدّث إلى فلورنس للإقلاع عن التبغ اليوم، وأخبر أصدقاءك وعائلتك وزملائك في العمل عنها، وتتحدث فلورنس أيضًا الإنجليزية والفرنسية ولغات أخرى”.

نواب يطلعون على واقع وتحديات المؤسسة الاقتصادية للمتقاعدين العسكريين

Posted: 01 Nov 2021 09:05 AM PDT

صراحة نيوز – نظمت المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء، اليوم الاثنين، لقاء لأعضاء مجلس النواب من المتقاعدين العسكريين، لاطلاعهم على واقع المؤسسة والتحديات التي تواجهها.
وقال مدير عام المؤسسة اللواء المتقاعد إسماعيل الشوبكي، إن اللقاء يأتي ضمن سياسة المؤسسة بالتواصل مع صناع القرار خصوصا في السلطة التشريعية لإيصال التحديات التي تواجه المتقاعدين العسكريين بشكل عام، ومؤسسة المتقاعدين بشكل خاص، مؤكدا أهمية دور النواب في ترجمة توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، بضرورة أن يلمس المتقاعد العسكري الدعم من خلال رفع مستواه المعيشي وتوفير المزيد من فرص العمل لهم باعتبارهم مكونا أساسيا من النسيج الوطني الاردني.
وأضاف أن مجلس النواب يعد منبرا أساسيا لطرح القضايا الوطنية ومن ضمنها تحديات تواجه المتقاعدين وآمالهم والتي تبدأ بهيكلة الرواتب بين القديم والجديد، ودعم صناديق الإسكان، وتوفير المزيد من فرصالعمل لهذه الكفاءات، داعيا إلى استغلال خبراتهم واستثمارها في جميع المجالات وصولا للمساهمة في التنمية الوطنية الشاملة.
وقدم الشوبكي ايجازا عن واقع المؤسسة الحالي وتطلعاتها للمستقبل لخدمة رفاق السلاح، حيث تسعى المؤسسة لأن تكون هي المظلة الجامعة لجميع المتقاعدين العسكريين وأن تغطي خدماتها أكبر عدد ممكن منهم وأن تساهم في التنمية الوطنية الشاملة.
وبين أن التحديات الرئيسة التي تواجه المؤسسة تتمثل بتطوير تحسين البنية التحتية للمؤسسة من خلال هيكلية تنظيمية للأنظمة والسياسات والإجراءات (مالية ومحاسبية وبشرية وتكنولوجية)، لتتمكن من أداء عملها على أكمل وجه، وتعزيز الأمن الوظيفي للعاملين بالمؤسسة، خصوصا في مجال الأمن والحماية، إلى جانب إيجاد شراكة حقيقية مع القطاع الخاص، مؤكدا أن من شأن هذه الإجراءات تعزيز ثقة المتقاعدين بالمؤسسة. من جانبه، أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب أحمد الصفدي، الحرص على دراسة مطالب المتقاعدين وتلبيتها، لما لهم من حق على الجميع والذين قدموا أرواحهم وتعرضت حياتهم للخطر دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره، مضيفا أن المتقاعدين يشكلون ركيزة أساسية من ركائز الدولة. واكد دعم المجلس لهم في مختلف المجالات ومتابعة مطالبهم وتطلعاتهم مع الجهات ذات العلاقة، مثمنا توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني، للجهات المعنية للمباشرة بتنفيذ برنامج رفاق السلاح لدعم المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء.

التوجيه النيابية تناقش خطط واستراتيجيات الإعلام والثقافة

Posted: 01 Nov 2021 09:04 AM PDT

صراحة نيوز – بحثت لجنة التوجيه الوطني والإعلام النيابية خلال اجتماع اليوم الاثنين برئاسة النائب عمر الزيود، خطط واستراتيجيات الإعلام والثقافة.
وقال الزيود خلال الاجتماع الذي حضره وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، ووزيرة الثقافة هيفاء نجار، إن الثقافة والإعلام هما أساس في ترسيخ القيم وتعزيز المفاهيم الوطنية لدى المواطن في ظل ظهور مواقع التواصل الاجتماعي التي باتت تشكل حالة من الفوضى.
ودعا إلى تضافر الجهود بين مختلف الوزارات والجهات الرسمية لتطوير الثقافة والإعلام بالمملكة، وربط العمل بخطط واستراتيجيات لتحقيق الهدف المنشود والمرتبط بالثقافة والإعلام، وتطوير وتحديث المنظومة الثقافية والإعلامية، معربا عن دعم اللجنة للإعلام والحريات العامة.
وقال الوزير الشبول إن جميع الافكار التي يجري تداولها لدى مجلس الوزراء تصب في مزيد من الحريات لوسائل الإعلام، وقناعتنا بأن تمكين الإعلام ورفع مستويات التعبير فيه جزء أساسي لحل الإشكاليات المختلفة.
وأضاف أن الإعلام الأردني تاريخيا محترم ومتزن، ونريده أن يستمر كذلك، وكان له تأثير داخلي وخارجي لإظهار الأردن بأفضل الصور، ولا يحتاج للترويج عبر مواقع التواصل الاجتماعي لأنه يروج لذاته بنهجه وسياسته وسلوكياته كإعلام وطن.
وبين أننا نتشاور اليوم مع الشركاء لوضع خطط واستراتيجيات للإعلام، مشيرا إلى أن وسائل الإعلام ليست بحاجة للاعتماد على الترويج عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فهي تروج نفسها بنفسها، ويتوجب أن يعرف الرأي العام وجود فرق بين الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، واليوم دول العالم نظمت ذلك ونحن نحتاج لعملية تنظيم.
واكد أن وسائل الإعلام بحاجة للدعم المعنوي والمالي من خلال عودة سوق الإعلان الذي اختطف جزء كبير منه لصالح التواصل الاجتماعي، وهذا السوق حق للإعلام الأردني حتى يستمر في عمله ودوره المنشود.
بدورها، قالت النجار إن وزارة الثقافة حققت انجازا من قبل عامليها يتجاوز الانطباع العام، معربة عن احترامها وتقديرها لكل من عمل في الوزارة من وزراء ومسؤولين وموظفين لما تحقق من انجاز كبير على مر التاريخ.
وأشارت النجار إلى أن الفعل الثقافي يعني العمل بشفافية ضمن رؤى واضحة، حيث النهج العام فعل تشاركي والإيمان بالتعددية، ووزارة الثقافة لا تعمل من أجل صانع الثقافة فقط، وإنما من أجل صنع الثقافة لدى الأردنيين الذين نعتز بتاريخهم وقيمهم وعادتهم وتقاليدهم، ونحن نعمل مع الإعلام بكل تشاركية.
واكدت ضرورة الوصول إلى حوار، والفعل الاستباقي وإنتاج الثقافة من أجل التجديد والتطور الدائم، وليس من أجل رد الفعل، مشيرة إلى أن النشاط الثقافي إذا كان مبنيا على العقل والروح والقلب والقيم فإننا نحقق الإنجاز.
ولفتت إلى أننا كوزارة ثقافة لا يمكن أن نعمل بمعزل عن الوزارات والمؤسسات المختلفة، ونحن اليوم في مئوية قادمة تتطلب أن نصنع تحولا في العقلية بحيث يكون لدينا ثقافة مسؤولة ضمن مظلة وسياق أردني.
من جهته، عرض أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري للدور الذي تقوم به الوزارة من خلال التفاعل مع المجتمع وليس مع النخب الثقافية فقط، بالإضافة إلى دعم نحو 730 هيئة ثقافية على امتداد الوطن تشكل ذراعا للوزارة، وتنظيم المهرجانات، والمسارح، ومشاريع ثقافية، ونقلها للمحافظات والألوية.
وتحدث البراري عن تحضيرات الوزارة بالتعاون مع مختلف الجهات للحدث الثقافي الكبير العام المقبل 2022 والمتعلق بإعلان إربد عاصمة للثقافة العربية.
من جهتهم، أكد النواب الحضور ضرورة دعم وتطوير وسائل الإعلام الأردني، وتعزيز حضورها لمواجهة ما ينشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي من إشاعات ومعلومات مغلوطة، ما يحتاج إلى الانفتاح على وسائل الإعلام، وتزويدها بالمعلومة وعدم ترك الجمهور لمواقع التواصل الاجتماعي.

(بترا)

مؤتمر كوب26: جونسون يحذر من غضب شعبي في حال فشل مواجهة أزمة المناخ

Posted: 01 Nov 2021 09:01 AM PDT

صراحة نيوز –  افتتح رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الاثنين مؤتمر كوب26 التاريخي حول المناخ بتحذير قادة العالم بأنهم سيواجهون حكما قاسيا من الأجيال القادمة في حال لم يتحركوا بشكل حازم.

وقال في خطابه الافتتاحي: “غضب ونفاد صبر العالم لن يكون من الممكن احتواؤه إلا إذا جعلنا مؤتمر كوب26 هذا في غلاسغو اللحظة التي ننتقل فيها إلى الجد بشأن التغير المناخي، وهذا يشمل الفحم والسيارات والمال والأشجار”.

وردد جونسون بذلك صدى الناشطة المدافعة على المناخ البالغة من العمر 18 عاما، غريتا ثونبرغ الموجودة في غلاسغو مع الآلاف من المحتجين الآخرين، في حث القمة على عدم الانغماس في “الثرثرة”.

وقال رئيس الوزراء إنه إذا فشل الزعماء في تحقيق الهدف، فإن الأجيال التي لم تولد بعد “لن تسامحنا”. وتابع “سيحكمون علينا بمرارة وبامتعاض يطغى على نشطاء المناخ اليوم، وسيكونون على حق”.

واعتبر الرئيس الأميركي جو بايدن أمام القمة أن الرد الواسع النطاق اللازم لوقف أزمة المناخ يجب أن يعتبر فرصة لاقتصادات العالم.

وقال بايدن “وسط الكارثة المتنامية، أرى أن هناك فرصة رائعة، ليس فقط للولايات المتحدة إنما لنا جميعا”.

ومن جهته دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الاثنين مؤتمر المناخ كوب26 إلى “إنقاذ البشرية” في مواجهة التغير المناخي من أجل وقف حفر “قبورنا بأيدينا”.

وقال متوجها إلى عشرات قادة العالم المجتمعين في إطار كوب26 في غلاسغو “لقد آن الأوان للقول كفى”، مضيفا “كفى لانتهاك التنوع البيولوجي. كفى لقتل أنفسنا بالكربون. كفى للتعامل مع الطبيعة كمكب قمامة. كفى للحرق والحفر والاستخراج على أعماق أكبر. إننا نحفر قبورنا بأنفسنا”.

وشدد على أنه بدلا من مواصلة استغلال الأرض “اختاروا إنقاذ مستقبلنا وإنقاذ البشرية”.

واعتبر الأمين العام للأمم المتحدة أن الإنسانية “دُفعت إلى حافة الهاوية” بسبب “إدماننا على الوقود الأحفوري”. بالنسبة للدول الجزرية على وجه الخصوص، المهددة بارتفاع مستوى سطح البحر، سيكون فشل كوب26 في تكثيف الجهود للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري بمثابة “حكم إعدام”.

يُعتبر مؤتمر الأطراف حول المناخ حاسما لمستقبل الكوكب، وافتتح أعماله الأحد ويستمر مدة أسبوعين في غلاسغو، وذلك بعد إرجائه لمدة عام بسبب تفشي فيروس كورونا.

تمهيدا للمؤتمر، أعاد قادة دول مجموعة العشرين في روما خلال عطلة نهاية الأسبوع التأكيد على الهدف الذي حدده اتفاق باريس بحصر الاحترار في 1,5 درجة مئوية مقارنة بمستوى ما قبل الحقبة الصناعية، وتحقيق الحياد الكربوني بحلول منتصف القرن تقريبا وإنهاء الدعم الحكومي لمحطات الطاقة التي تعمل بالفحم في الخارج.

لكن تلك التعهدات لم تقنع المنظمات غير الحكومية والأمين العام للأمم المتحدة الذي قال إنه يغادر العاصمة الإيطالية وهو يشعر بـ”خيبة أمل”

بالصور .. حفل تكريم المديريات الفائزة بمسابقة نحو مشاركة مجتمعية فاعلة

Posted: 01 Nov 2021 06:31 AM PDT

صراحة نيوز- كرم أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، اليوم الاثنين، مديريات التربية والتعليم الفائزة بمسابقة “نحو مشاركة مجتمعية فاعلة” على مستوى المملكة للعام الدراسي 2020/2021 بدورتها الأولى.


وقال الدكتور العجارمة، بحضور الرئيس التنفيذي لمبادرة القراءة والحساب باترك بيير فايود، إن المسابقة تهدف إلى تعزيز المشاركة المجتمعية في ظل جائحة كورونا في المديريات لتحقيق الهدف الاستراتيجي المتضمن زيادة مشاركة أولياء الأمور في عملية تعلم الأبناء، ونشر ثقافة التعاون والعمل في المدرسة والمجتمع، ونشر قصص النجاح والاحتفاء بها.


ولفت إلى أن مفهوم المشاركة المجتمعية يبرز من خلال تشجيع أفراد المجتمع وقطاعاته المختلفة وتعزيز مفهوم الانتماء للمدرسة والمحافظة عليها.


وأضاف أن الوزارة عملت على تطوير دور المدرسة وبناء شخصية الطالب بشكل متوازن في الجوانب كافة، وتزويده بالمعارف والخبرات والمهارات الحياتية التي تهيئه للتفاعل الجيد مع معطيات العصر، ليصبح قادرا على التكيف ومواجهة تحديات المستقبل، وعنصرا فاعلا في بناء المجتمع وتقدمه وتطوره.

والمسابقة المصممة من قبل رئيس قسم تطوير المدرسة والمديريَّة ختام حمد السواريس، تهدف إلى تعزيز المُشاركة المُجتمعيّة في ظلّ جائحة كورونا في المُديريّات لتحقيق الهدف الاستراتيجيّ المتضمّن زيادة مُشاركة أولياء الأمور في عمليّة تعلّم الأبناء.

وتضمنت مجالات المسابقة؛ أفضل إنجاز واحد لكل مجال من المجالات التالية على مستوى كل إقليم: مشاركة الأهل، الخطة التطويرية، مجالس أولياء الأمور والمعلمين، برنامج تشجيع القراءة.

الرواشدة يعرض بنود قانوني الانتخاب والأحزاب في اجتماع مؤسسي حزب ” ارض العزم الأردني”

Posted: 01 Nov 2021 05:09 AM PDT


صراحة نيوز – عقد حزب ” ارض العزم” تحت التأسيس جلسة حوارية مساء امس الأحد ناقش خلالها عددا من الموضوعات المتعلقة بالنظام الداخلي وأهدافه ومرتكزاته. وتدارس المجتمعون خلال الجلسة التي عقدت في منزل احمد البدادوة احد ابرز مؤسسي الحزب القوانين المنبثقة عن اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية.
وقدم الكاتب السياسي و عضو اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية سابقا رمضان الرواشدة شرحا مفصلا حول قانوني الأحزاب والانتخاب والتي من شأنها تنشيط الحياة السياسية وتشجيع المواطنين على المشاركة الفاعلة في الحياة السياسية من خلال المشاركة الحزبية وبالتالي خوض الانتخابات على اسس حزبية برامجية.
وفي نهاية الجلسة قرر المجتمعون تشكيل لجنة لمتابعة مجريات اللقاءات الاخرى وتحضير جداول اعمال لانهاء اجراءات تشكيل الحزب والحصول على التراخيص اللازمة لولادته على ارض الواقع .

الأمن العام يتوج بلقب بطولة “مايوركا” الدولية لخماسي كرة القدم لفرق الامن والشرطة

Posted: 01 Nov 2021 04:22 AM PDT

صراحة نيوز – أضاف منتخب مديرية الأمن العام لخماسي الكرة، إنجازا دولياً رياضياً جديدا للأردن، وتوج بلقب بطولة مايوركا الدولية لفرق الأمن، بعد فوزه في المباراة النهائية يوم أمس على شرطة إشبيلية الإسباني بهدفين دون رد.

وجاءت المباراة النهائية قوية من الجانبين، إلا أن فريق الأمن العام الأردني أثبت علو كعبه ليخرج منتصراً في اللقاء، ومحققا العلامة الكاملة في كافة المباريات التي خاضها، وبأداء لافت تسيد به فرق البطولة التي أقيمت في جزيرة مايوركا الإسبانية، بمشاركة (60) فريقا يمثلون (40) دولة من مختلف أنحاء العالم.

وكان منتخب الأمن العام تصدر مجموعته في الدور الأول من البطولة بسبعة انتصارات، كان أولها على فريق الشرطة الكندي بنتيجة (0-3) ، وعلى شرطة ايرلندا (0-2) ، وشرطة اسبانيا (0-1) ، وشرطة البرتغال (0-2) ، وشرطة هولندا (0-4) ، وشرطة المغرب (1-2) ، وشرطة بلجيكا (0-2) .

وفي الدور الثاني تغلب فريق الأمن العام الأردني على فريق شرطة سانتا بونسا الاسباني وبنتيجة (0-3) ، وفي ربع النهائي تفوق على فريق شرطة المانيا بنتيجة (1-2) ، قبل أن يحرج فريق شرطة مدريد ويهزمه في الدور نصف النهائي بنتيجة (1-3)، ليصل النهائي ويتوج بالبطولة.

ويذكر أن منتخب الأمن العام لخماسي الكرة يضم نخبة من اللاعبين المميزين الواعدين وأصحاب الخبرة، ويعد واحداً من أفضل فرق الأمن في خماسيات الكرة في العالم، وتوج بالعديد من الألقاب والبطولات الدولية.

وشاركت مديرية الامن العام في البطولة بوفد ترأسه العقيد الركن ينال الجازي ، وضم الرائد مصعب الرحاحلة ، والنقيب وليد ميخائيل مدرباً للفريق، والإداري محمد ابو زيد ، واللاعبون (نور الدين الخزاعلة ، بهاء الكسواني ، بهاء البرقاوي ، مجدي قنديل ، صلاح الدين مسعد ، انس المحسيري ، ابراهيم عزمي ، احمد الغراغير ، سيف الديات) .

كباتن التطبيقات يحتجون على تغول الشركات المشغلة على حقوقهم

Posted: 01 Nov 2021 04:02 AM PDT

صراحة نيوز  – نفذ عدد كبير من كباتن الطبيقات الذكية للنقل اضرابا عن العمل ، أحتجاجا على سياسة الشركات المشغله لهم .
وصرح الناطق باسم اللجنة التطوعية لسائقي التطبيقات ، أن أضراب الكباتن اليوم جاء احتجاجا على تغول الشركات المشغلة للتطبيقات الذكية المرخصة على حقوق الكباتن ، والتي تفرض اجراءات تعسفية ابرزها البلوكات العشوائية والنسبة المقتطعة والغير عادلة والتي تصل الى 30% بالاضافة الى فرض الضريبة المقطعة على الشركات على حساب الكباتن بالاضافة الى مطالب اخرى .
وبين الرفاعي ،ان الاضراب مستمر لمدة 24 ساعة ، مشيرا الى ان 80% من الكباتن التزموا بالاضراب وقاموا بتوقيف التطبيقات واستقبال الخدمات من قبلهم .

“زين” تفوز بثلاث جوائز  في إنجازات الأعمال    من SAMENA Council”” و”MEA Business”

Posted: 01 Nov 2021 03:24 AM PDT

-الجوائز تبرز جهود زين في قطاعات النمو الجديدة لاستراتيجية أعمالها في الابتكارات الرقمية

الكويت – دبي – صراحة نيوز

منحت مجلةMEA Business  ومجلس سامينا للاتصالات مجموعة زين ثلاث جوائز في مجال “إنجازات الأعمال” في الحفل السنوي الذي عقدته في دبي مؤخرا على هامش فعاليات معرض جيتكس 2021.

وتُوجت مجموعة زين في ثلاث فئات معتمدة من جانب مجلس سامينا للاتصالات – وهو تحالف شركات الاتصالات الذي يغطي ثلاث مناطق جغرافية واسعة من العالم (جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا) – وهي: الريادة في مجال التقنيات الجديدة؛ التحالفات والشراكات في مجالات الابتكار؛ والمنتجات والخدمات الرائدة، وتُعد هذه الجوائز الثلاث جزءاً من برنامج الجوائز السنوي الذي تطلقه الدورية الدولية MEA في العديد من قطاعات التقنيات الحديثة، بهدف تسليط الضوء على الإنجازات التكنولوجية المهمة على مستوى أسواق المنطقة.

وقال الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا في مجموعة زين نواف الغربللي ” تحرص زين أن يكون الابتكار في  صميم أعمالها التشغيلية والتجارية، إذ ترى في الابتكارات التكنولوجية الفرص التي تخدم توجهات استراتيجية أعمالها 4Sight في التحول إلى مزود خدمات رقمي”.

وأوضح الغربللي أن هذه الجوائز الثلاث تبرز الإنجازات التي قامت بها زين خلال هذه الفترة في أكثر من مجال، كما أنها تبرز جهود المجموعة في قطاعات النمو الجديدة في مجالات الابتكارات الرقمية.

وتابع الغربللي قائلاً “نحن من أشد المؤيدين لقوة الشراكات والتحالفات الاستراتيجية، ونؤمن بأن العمل مع الكيانات ذات التفكير المماثل لتوجهات خطط أعمالنا يسرِّع من تحقيق رؤيتنا المشتركة، ويزود عملاءنا بأفضل الخدمات في إطار زمني سريع، لذا سنسعى إلى مواصلة العمل بأعلى مستويات الكفاءة التشغيلية، مع الاستمرار في تقديم أفضل العروض والنتائج لكافة شركائنا”.

جائزة الـ 5G

منحت مجلة MEA Business زين الجائزة الأولى في فئة الريادة في مجال التقنيات الجديدة، تقديرا للنشر الريادي الإقليمي لتقنيات الجيل الخامس التي قامت بها المجموعة في أسواق: الكويت، والسعودية ثم في البحرين لاحقاً،  إذ كانت زين من أوائل المشغلين المتبنين لنشر تقنيات الجيل الخامس في أسواق الشرق الأوسط.

إذ أعلنت المجموعة في مايو من العام 2019 أن شبكة الجيل الخامس الخاصة بها في الكويت جاهزة تماماً لإطلاق خدماتها تجارياً، وفي أكتوبر من نفس العام، أطلقت شركة زين السعودية أكبر شبكة جيل خامس على مستوى المنطقة في ذلك الوقت، وثالث أكبر شبكة في العالم، ولاحقاً في شهر نوفمبر من العام 2019، أعلنت زين عن سبق دولي آخر على صعيد الجيل الخامس، إذ أطلقت شركتيها في الكويت والسعودية بنجاح خدمة التجوال عبر الجيل الخامس على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع سرعات تحميل تصل إلى 500 ميغابت في الثانية، حيث أتاحت اتفاقية تجوال الجيل الخامس فرصاً لا حصر لها لتعزيز تجربة الاتصالات المتنقلة لعملاء زين في المنطقة.

وأوضحت زين أن تطوير الشبكات بإطلاق قدرات وإمكانات الجيل الخامس يعد مرحلة مهمة لها على صعيد عملياتها التشغيلية، حيث تمكنها من تقديم منتجات وخدمات فريدة في قطاع مشاريع الأعمال، والمدن الذكية، وإنترنت الأشياءIoT، واكتشاف بيئات الأعمال التي ستوفرها هذه التقنية المتطورة، إذ تسعى زين إلى تعزيز تجربة العملاء من خلال اعتماد الحلول والمناهج الرئيسية لتحقيق أفضل تجربة للمستخدم، وتعزيز النفقات الرأسمالية الذكية.

وجاء إطلاق شبكات الجيل الخامس بالتزامن مع عملية التحولات الرقمية في العديد من المجالات، التي من المتوقع أن تشكل محورا مهما في تسريع عملية النمو الاقتصادي، ودعم عمليات التبادل التجاري، حيث سيكون لها دور كبير في تطوير قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، وتنفيذ الخطط الاستراتيجية التي ستعتمد عليها الرؤى الاقتصادية.

وأكدت زين أنها دائما ما تسعى إلى ضمان استمتاع عملائها بتجربة اتصالات وفق أعلى المعايير العالمية، والاستفادة من المنتجات والحلول الأكثر تطورا في تكنولوجيا المعلومات، مبينة أنها ستكثف من إمكاناتها في مجالات الابتكار، والتركيز على المجالات الرئيسية للنمو أمام خططها وعملياتها.

وتسعى زين إلى أن تلعب دورا حاسما كمزود اتصالات رقمي وسط المتغيرات والتحولات التكنولوجية في الأسواق، وذلك بتزويد أحدث الحلول والخدمات لتسريع نمو بيئة الأعمال سواء في قطاع المؤسسات الكبرى أو الأعمال الصغيرة والناشئة، وحتى تحقق أهدافها الاستراتيجية، تعمل الشركة على رصد احتياجات عملائها بما يتوافق مع التطور الذي يشهده العالم في المجالات التكنولوجية.

Zain Esports.. جائزة التحالفات 

فازت زين بالجائزة الثانية في فئة التحالفات والشراكات الابتكارية تكريماَ لتعاونها مع شركة  YaLLa Esports وغيرها من الكيانات في المنطقة مثل Playhera في السعودية و AlHub في الكويت. 

وأطلقت مجموعة زين العلامة التجارية الجديدة Zain Esports (للرياضة الالكترونية)، لتفتح من خلالها سلسلة من المنافسات والمسابقات الرياضية الإلكترونية عبر الإنترنت في أسواق الشرق الأوسط، إذ تزامن إطلاق العلامة التجارية الجديدة Zain Esports مع تدشين أكبر مواسم المنافسات الإقليمية في الرياضة الإلكترونية.

وقد شهدت هذه المنافسات تنظيم فعاليات رئيسية متنوعة إلى جانب مسابقات مجتمعية أصغر، جاءت عقب الإطلاق العالمي الأخير لـ “5 PlayStation”، ولعبة “EA Sports FIFA 21″، وكانت الأخيرة أطلقتها شركة “إي أيه سبورتس” ضمن سلسلة ألعاب “فيفا”، وهي تمثل الحلقة الـ28 ضمن سلسة “فيفا”.

ومنذ أوائل العام 2019، تواصل مجموعة زين توجهها النشط في مجالات الأعمال الجديدة، إذ تعيد العلامة التجارية الجديدة التأكيد على تطلعاتها بأن تكون أول الواصلين إلى السوق بالمنتجات والخدمات التي تعزز حياة المجتمعات التي تخدمها وخارجها، حيث تخاطب هذه العلامة جمهور يُعتبر هدفا حيويا للمؤسسات التسويقية والإعلانية على الشبكة الرقمية، فهو يمثل التركيبة التي تُطاردها معظم العلامات التجارية العالمية في هذه الآونة، حيث تُعد الرياضة الإلكترونية أقوى محرك نمو لسوق ألعاب الإنترنت.

إن العلامة التجارية Zain Esports  مستوحاة من الروح التنافسية لـ 18000 من اللاعبين المحترفين والهواة الذين شاركوا في البطولات الإقليمية المختلفة التي أقيمت حتى الآن، ومن شبكات التواصل الاجتماعي الهائلة التي تم جمعها، إذ تجاوزت 35 مليون مشاهدة على موقع Zain’s YouTube و Twitch وشبكات التواصل الاجتماعي الأخرى، لذا فإن هذه العلامة تمثل فرصة استثنائية لدفع عجلة أعمال المجموعة في اتجاه مجالات جديدة مع مواصلة إثراء رغبات عملائها، خصوصا فئة الشباب منهم، كما تخطط لرصد ورعاية المواهب المحلية في أسواق الشرق الأوسط بطرق عديدة عن طريق إطلاق مسابقة لاختيار معلقين للرياضة الإلكترونية للتعليق باللغة العربية، فضلا عن خلق بيئة مواتية لمبدعي ومصممي محتوى الرياضة الإلكترونية.

“تمام” السعودية.. جائزة المنتجات 

منحت مجلة MEA Business الجائز الثالثة لمجموعة زين في فئة المنتجات والخدمات الرائدة، إذ حصلت شركة تمام للتمويل (تمام)- ذراع شركة زين السعودية في التكنولوجيا المالية “فينتك” الجائزة تقديراً لشركة لجهودها في زيادة مستوى الشمول المالي في المملكة، بما يتماشى مع برنامج تطوير القطاع المالي، وهو البرنامج الذي يشكل جزءاً أساسياً من خطة رؤية المملكة 2030.

وتأسست “تمام” للتكنولوجيا المالية التي تقدم خدمات الإقراض المصغر للمستهلكين في السعودية في العام 2019، إذ تقوم شركة “تمام” بتوفير الفرصة للأفراد الذين يحتاجون إلى التمويل ليستفيدوا على الفور من قروض متوافقة مع الشريعة الإسلامية دون الحاجة إلى أن يزوروا موقع بنك بأنفسهم، ولا تستغرق العملية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية سوى دقائق قليلة ابتداء من قيام العميل بتنزيل التطبيق إلى أن يحصل على مبلغ القرض المصغر.

تجدر الإشارة إلى أن شركة “تمام” كانت أول كيان في المملكة والمنطقة يتم ترخيصه من جانب جهة تنظيمية لتقديم قروض مصغرة للمستهلكين من خلال تجربة عملاء رقمية وسلسة بالكامل، ومن خلال تطبيق متنقل .

وتعتبر مجموعة زين مجالات التكنولوجيا المالية (فينتك) من محاور الارتكاز الرئيسية في استراتيجية أعمالها، إذ تتجه زين للحصول على ترخيص أول بنك رقمي لقيادة قطاع الاتصالات في تأسيس “البنوك المنافسة” في أسواق الشرق الأوسط، حيث تتطلع المجموعة إلى إنشاء مجتمعات قائمة على التكنولوجيا، بحيث تستفيد من نطاق تواجدها الإقليمي والتكنولوجي وعلامتها التجارية الموثوقة ذات القيمة العالية.

وإذ تهدف مجموعة زين تزويد العملاء بخدمات مالية رقمية إضافية ومطلوبة بشدة مع زيادة القيمة لجميع أصحاب المصلحة، فإنها ترى الفرص التي يوفرها الاقتصاد الرقمي في منطقة الشرق الأوسط، حيث تحدث القدرات الرقمية تأثيراً إيجابياً مباشراً على التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمجتمعات.

                                                   انتهى

ماهر الحسين يقرر ترك الإتحاد الأردني لشركات التأمين بعد خدمة عشرين عاماً كمدير عام

Posted: 01 Nov 2021 02:45 AM PDT

صراحة نيوز – علمت مصادر موثوقة لها علاقة في قطاع التأمين بأن السيد ماهر مروان الحسين مدير عام اتحاد شركات التأمين بصدد ترك منصبه في الإتحاد والذي شغله منذ ما يقارب العقدين من الزمان إبتداءً من منتصف العام المقبل في 1/7/2022 ذات المصادر التي أضافت على تلك المعلومة أن ماهر الحسين بصدد الإلتحاق في مكتب والده المرحوم والنقابي الوطني المعروف مروان الحسين واولاده للقانون، بإعتبار أن مدير الإتحاد الحسين يحمل ماجستير في التأمين وقانون التأمين البحري من انجلترا التي حن لها بعد عشرين عاماً من العمل الإداري المتخصص بالإتحاد الذي يمثل إطار ومظلة تنظيمية لجميع شركات التأمين المحلية بمختلف مسمياتها وغاياتها… وبالتوفيق للحسين أينما عمل وحيثما اتجه.

الاحتلال الاسرائيلي يتوغل شرق خانيونس

Posted: 01 Nov 2021 01:14 AM PDT

صراحة نيوز – توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، عشرات الامتار في اراضي المواطنين شرقي خان يونس، جنوب قطاع غزة.
وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال المعززة بالجرافات والاليات العسكرية توغلت عشرات الامتار في اراضي المواطنين شرق بلدة خزاعة شرقي خان يونس وقامت بأعمال تجريف في المنطقة.

وفيات الاردن 1 تشرين الثاني 2021

Posted: 01 Nov 2021 01:06 AM PDT

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم الأحد  1 تشرين الثاني 2021 

محمود ابوبكر الماضي

جوليا اسعد شاهين

يوسف زكي لهله

فضية عبده مفلح بطارسة

نمر احمد الخواجا

خالد عبدالهادي حبنكه

داود محمد غنيم

أديبة (بزومة) سليم باغ

محمد عبدالكريم العبدالات

حسن يونس الواوي

احمد رجا البدور

عبدالرؤوف احمد البريزات

محمد علي ابوشنار

محمود ابراهيم ضمرة

صالحة دهيبش العودات

محمود احمد فريحات

يوسف جمال السكافي

وفاة صانع أشهر الحلويات في العالم

Posted: 01 Nov 2021 12:07 AM PDT

صراحة نيوز – توفي الشيف الإيطالي الشهير، أدو كامبيول، الذي وصفته وسائل الإعلام المحلية بـ”أبو كعكة التيراميسو”، التي تعد واحدة من أشهر الحلويات في العالم.

ورحل كامبيول عن عمر ناهز (93 عاما) بعد حياة حافلة في المطبخ الإيطالي توجه بابتكار كعكة “التيراميسو”.

وكان كامبيول يملك مطعم “لو بيكيري” الشهير في مدينة تريفيزو، شمالي إيطاليا.

وغرّد لوكا زايا رئيس منطقة فينيتو، التي تقع ضمن حدودها مدينة تريفيزو:” فقدت ريفيزو نجما آخر في تاريخ الطعام”.

وأضاف أن نشاط الراحل كصاحب مطعم ثم شركة، عمل على تقديم تقاليد منطقة تريفيزو بأفضل صورة.

وتقول تقارير إن ابتكار الكعكة كان عن طريق الصدفة عام 1969، عندما كان كامبيول مع طاه آخر يصنعان آيس كريم بالفانيلا، إذ سقطت مكونات أخرى بطريق الخطأ على مكان إعداد الخلطة، ما أنتج الكعكة الجديدة.

ولاحظ كامبيول الطعم الجديد وأبلغ زوجته بالأمر، وعمل على تطويره لاحقا.

وتضم خلطة “التيراميسو”، وتعني “اصطحبني” بالإيطالية، البسكويت المنقوع بالقهوة وجبن ماسكاربوني إلى جانب البيض والسكر والكاكاو.

وانتظر الراحل حتى عام 1972 حتى أضيفت الكعكة إلى قائمة المطعم رسميا، ولم تظهر في مطبوعة معنية بالطعام إلا في عام 1981، وبعدها حققت شهرة عالمية.

الأرصاد تتوقع زخات خفيفة في مناطق مختلفة اليوم

Posted: 01 Nov 2021 12:02 AM PDT

صراحة نيوز – تبقى الأجواء اليوم الاثنين، غائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع هطول زخات متفرقة من المطر في أنحاء مختلفة من المملكة حتى ساعات العصر، قد يصحبها الرعد احيانا، وتكون الرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.
وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من خطر الانزلاق على الطرقات في الأماكن التي تشهد هطولاً للمطر، ومن احتمال تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في مناطق البادية.
وتبقى الأجواء يومي الثلاثاء والأربعاء، معتدلة الحرارة بوجه عام، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة.
ويطرأ الخميس ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الأجواء معتدلة الحرارة بوجه عام، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 25 – 15 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 21 – 13، وفي مرتفعات الشراة 23 – 11، وفي مناطق البادية 28 – 14، وفي مناطق السهول 26 – 15، وفي الاغوار الشمالية 31 – 18، وفي الأغوار الجنوبية 33 – 22، وفي البحر الميت 32 – 21، وفي خليج العقبة 32 – 22 درجة مئوية.

كوادر السير تتعامل مع حادث انقلاب مركبة على طريق المطار

Posted: 31 Oct 2021 11:58 PM PDT

صراحة نيوز – وقع حادث تدهور وانقلاب مركبة على طريق المطار ، بعد جسر الامير حسين للسير القادم باتجاه عمان صباح الاثنين.

وتتعامل كوادر ادارة السير حالياً مع حادثة، والعمل جارِ على تسيير الحركة المرورية لحين التعامل مع أثر الحادث ونقل الحمولة لمركبة أخرى.

جديد المعارض التائب نايف الطورة بعد عودته الى أمريكا

Posted: 31 Oct 2021 11:54 PM PDT

صراحة نيوز – اعلن المعارض التائب نايف الطورة الذي عاد قبل ايام الى أمريكا بانه سيخرج ببث مباشر مشترك ما بين الفيسبوك واليوتيوب يوم غد الثلاثاء 

جاء ذلك في ادراج له على صفحة الفيسبوك اليوم الثلاثاء حيث كتب “

التقيكم في بث مباشر مشترك ما بين الفيسبوك واليوتيوب عند التاسعة من مساء يوم غدٍ الثلاثاء ان شاء الله بعنوان:

ماذا وراء العودة الى عمان ولماذا غادرتها “فجأة”!!

وما هي حكاية “المعارض التائب” وقصة راتب الضمان الاجتماعي و”قصر دابوق” .

وزير خارجية لبنان: فشلنا في حل الأزمة وهناك قساوة سعودية لا نتفهمها

Posted: 31 Oct 2021 11:41 PM PDT

صراحة نيوز – أعلن وزير الخارجية اللبناني، عبد الله بوحبيب، عن فشل خلية الأزمة الحكومية لحل التوتر الحالي مع السعودية، مشيرا إلى أن المملكة تبدي “قساوة” لا يتفهمها الجانب اللبناني.

وقال بوحبيب، في حديث لقناة “الجديد” اللبنانية مساء اليوم الأحد: “لم يعد هناك وجود للخلية التي انتهى أمرها نتيجة فشلها ونحن الآن جميعا على اتصال مع (رئيس الوزراء نجيب) ميقاتي”.

وأوضح حسب القناة: “الخلية فشلت لأن الأزمة أصبحت أكبر من الوزارات وأكبر من لبنان بسبب عوامل خارجية وداخلية أيضا وهي لن تجتمع مرة أخرى”.

وتابع وزير الخارجية: “هناك قساوة سعودية لا نتفهمها فالمشاكل بين أي دولتين يتم حلها عبر الحوار وما عملنا حوار”.

وأكد بوحبيب: “لن نقبل أن تحل أي أزمة على حساب السعودية أو على حساب لبنان ولتتحرك جامعة الدول العربية وتدعو إلى الحوار”.

وأعلنت الحكومة السعودية، مساء الجمعة، استدعاء سفيرها لدى لبنان للتشاور مع إمهال السفير اللبناني لدى المملكة 48 ساعة للمغادرة، وذلك على خلفية الأزمة الدبلوماسية بين الرياض وبيروت، المتعلقة بتصريحات وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، الذي قال في حديث مسجل لبرنامج “برلمان شعب” على قناة “الجزيرة” في معرض رده على سؤال حول موقفه مما يحدث في اليمن: “شعب يدافع عن نفسه، هل يعتدون على أحد؟.. في نظري هذه الحرب اليمنية عبثية يجب أن تتوقف”.

واعتبر قرداحي أن “الحوثيين يدافعون عن أنفسهم في وجه اعتداء خارجي”، ليوجه له أحد الحضور سؤالا: “هل تعتبر أن الإمارات والسعودية تعتديان على اليمن؟”. ورد: “أكيد فيه اعتداء، ليس لأنهم السعودية أو الإمارات ولكن لأن هناك اعتداء منذ 8 سنوات مستمرا، وما لا تستطيع تنفيذه في عامين أو ثلاثة لن تستطيع تنفيذه في 8 سنوات”.

واتخذت الإمارات والبحرين والكويت خطوات مماثلة، ويهدد هذا التوتر الدبلوماسي بتفاقم الأزمة الاقتصادية التي يمر بها لبنان حاليا.

وعلى خلفية هذه الأحداث شكلت الحكومة اللبنانية خلية لحل هذا التوتر، وبعد أول اجتماع لها السبت أكد الرئيس اللبناني، ميشال عون، “حرصه على إقامة أفضل وأطيب العلاقات مع المملكة العربية السعودية الشقيقة، ومأسسة هذه العلاقات وترسيخها من خلال توقيع الاتفاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، بحيث لا تؤثر عليها المواقف والآراء التي تصدر عن البعض ولا تتسبب في أزمة بين البلدين لا سيما وأن مثل هذا الأمر تكرر أكثر من مرة”.

وديعة سعودية للبنك المصري بقيمة 3 مليارات دولار

Posted: 31 Oct 2021 11:35 PM PDT

صراحة نيوز – أعلنت وزارة المالية السعودية، اليوم الأحد، أن المملكة قدمت وديعة بقيمة 3 مليارات دولار للبنك المصري.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي أن المملكة “تعد من الدول الرئيسة التي دعمت الاحتياطيات الأجنبية للدول المحتاجة خلال الجائحة”.، لافتة إلى أنها “قدمت مؤخرا وديعة بقيمة 3 مليار دولار للبنك المركزي المصري، بالإضافة إلى تمديد الودائع السابقة بمبلغ 2.3 مليار دولار”.

وأفادت الوزارة أن التسهيلات الخارجية التي قدمتها السعودية مؤخرا تعادل حوالي 70% من حقوق السحب الخاصة التي تم تخصيصها مؤخرا للمملكة من صندوق النقد الدولي.

وكالات 

طوكيو : عشريني يطعن 17 ويضرم النيران في أحد قطارات العاصمة..فيديو

Posted: 31 Oct 2021 11:30 PM PDT

صراحة نيوز – أوقفت السلطات اليابانية شخصا يشتبه في أنه هاجم، اليوم الأحد، ركاب قطار في طوكيو بسكين وأشعل حريقا فيه، وفق ما أوردته وسائل إعلام محلية أشارت إلى إصابة 17 شخصا، جروح أحدهم خطرة.

وأفادت وكالة (كيودو) للأنباء عن إصابة 15 شخصا، فيما قال تلفزيون (إن. إتش. كاي) العام إن الهجوم خلّف 17 مصابا أحدهم يبلغ 60 عاما وجروحه بالغة.

وأظهر مقطع فيديو صُوِّر داخل القطار ونُشر على تويتر ركابا مذعورين يركضون في القطار فرارًا من ألسنة اللهب والدخان المتصاعد من العربات.

وجاء في مقطع فيديو آخر جرى تداوله عبر تويتر ركاب يهربون من نوافذ القطار المتوقف في إحدى محطات ضواحي طوكيو الغربية.

وأفادت تقارير إعلامية أن المهاجم المفترض الذي يُعتقد أنه في العشرينات من عمره، هاجم أشخاصا بسكين وأضرم نارًا بعدما سكب مادة لم تُحدد بعد بمحطة (كوكوريو) في العاصمة طوكيو.

 

التحقيق بوفاة فتاة عثر على جثتها على طريق المطار

Posted: 31 Oct 2021 11:22 PM PDT

صراحة نيوز – فتحت الجهات الأمنية تحقيقا مساء أمس الأحد لتحديد هوية فتاة تم العثور على جثتها على طريق المطار .

وجاء في المعلومات انه تم تحويل الجثة الى الطب الشرعي لتحديد سبب الوفاة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال