صراحة نيوز

الثلاثاء، 2 نوفمبر 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

تنشيط السياحة تطلق العلامة المؤسسية السياحية الجديدة للأردن بعنوان مملكة الزمن

Posted: 02 Nov 2021 07:53 AM PDT

صراحة نيوز – أطلقت هيئة تنشيط السياحة، اليوم الثلاثاء، العلامة السياحية الجديدة للمملكة كوجهة سياحية، بعنوان “مملكة الزمن” معززة بذلك جهودها الترويجية حول العالم.

وبحسب بيان صحفي للهيئة، اليوم الثلاثاء، فقد تزامن إطلاق “العلامة” التي تعد خطوة جديدة نحو تحقيق رؤية الهيئة الاستراتيجية للترويج السياحي للمملكة، مع انطلاق معرض سوق السفر العالمي في لندن 2021 ، وهو الحدث الأكبر من نوعه في العالم في قطاع السياحة.

وجاء إطلاق العلامة المؤسسية الجديدة، بحضور وزير السياحة والاثار/ رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة نايف الفايز، ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، وبمشاركة ممثلين عن مفوضية سلطة العقبة الاقتصادية والملكية الأردنية للطيران و 16 منشأة سياحية أردنية.

وقال وزير السياحة والاثار الفايز إن إطلاق العلامة السياحية الأولى لهيئة تنشيط السياحة يدشن مرحلة جديدة لما بعد كورونا وفي رحلتنا تجاه تحقيق رؤيتنا التي ضمتها الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة، بأن تصبح المملكة مركزاً عالمياً بإرثها الثقافي العريق عبر الزمن بفضل إطلاقنا لهذه العلامة المؤسسية السياحية.

وأضاف “هي العلامة الأولى التي تمثل المملكة كوجهة سياحية وتعبر عن شخصيتها السياحية وتطلعاتها وإنجازاتها ورؤيتها، وأنها بذلك تكون قد اكسبت جهودنا الترويجية للمملكة زخما جديدا وانسيابية في أوساط الزائرين والسياح.

وتابع الفايز “بينما يبدأ الأردن في استقبال الضيوف من جميع أنحاء العالم ما بعد تداعيات كورونا، حان الوقت لإعادة تقديم سياحة المملكة الى العالم من خلال هيئة تنشيط السياحة كذراع تسويقي للمملكة بعلامة (مملكة الزمن)”.

وأعرب عن أمنياته بأن يكون للعلامة المؤسسية للهيئة أثر إيجابي في تحسين النشاط السياحي وزيادة أعداد السياح وبالتالي تحقيق الارتفاع في الدخل السياحي الذي شهد تراجعا كبيرا نتيجة وباء كورونا. وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات: تعكس العلامة السياحية الجديدة هوية بصرية فريدة ولافتة يمكنها أن تستقطب الجمهور وتعزز مكانة المملكة كوجهة سياحية رائدة حول العالم، وذلك بفضل التصميم الخاص الذي اعتمد على نمط مميز في الأحرف وقدَّم لوحات غنية بالألوان ولغة بصرية وصوراً مميزة ومقاطع فيديو أُخرِجت بعناية.

وأضاف أن إعلان اطلاق العلامة المؤسسية الجديدة للسياحة يأتي بهدف تعزيز مكانة المملكة على خارطة السياحة العالمية، بالإضافة إلى توثيق طابع المملكة التي تضم جميع الحضارات عبر العصور، بذهن السائح للتأكيد أن المملكة بلد الحضارات. وقال عربيات : “لا شك أن الجهود قد أدت دورًا رئيسا في إخراج العلامة؛ فقد أجرت الهيئة تقييماً واسعاً شمل أفضل البلدان ونماذج بناء علامة الوجهات السياحية حول العالم، وكذلك العلامات الاستهلاكية ذات الشهرة العالمية، ولذلك فقد عَهِدنا إلى اظهار معالم المملكة السياحية، بصورة تعكس جوهر المملكة والدفء الذي يتميز بها شعبها”.

وبين أن الصورة المميزة للعلامة المؤسسية سوف تظهر عبر جميع المنصات الترويجية بداية بتصميم جناح الهيئة والمنصات الرقمية المتنوعة والوسائل الإعلانية والطباعية الأخرى.

وأشار إلى أن تصميم العلامة السياحية الجديدة من قبل هيئة تنشيط السياحة الأردنية جاء بالتعاون مع تحالف من الشركات المحلية والعالمية؛ لتكون حافزًا شاملاً لترويج السياحة في جميع أنحاء المملكة.

وأوضح عربيات، أن العلامة المؤسسية سوف تُوحِّد الاتصال وتعززه بين الشركاء المعنيين في قطاع السياحة في المملكة وشركات السفر والسياحة والفنادق وأي أطراف أخرى ضمن القطاع وبين جمهور المستهلكين في كل ما يتعلق بالمملكة، كما أنها سوف تعزز أيضا حضور المملكة على الساحة الدولية من خلال المعارض السياحية العالمية والفعاليات التي تشارك فيها هيئة تنشيط السياحة.

ويأتي الاعلان عن العلامة السياحية الجديدة ضمن المشاركة في معرض “سوق السفر العالمي في لندن 2021 ” لما له من أهمية عالمية كأحد أهم المعارض المختصة في السياحة، وتأكيدا على أن المملكة على استعداد تام لاستعادة الزخم السياحي الفعال الذي تمتعت به السياحة قبل الوباء.

يذكر أن معرض “سوق السفر العالمي ” من أهم المعارض في لندن، ويمثل فرصة لتنشيط حركة السياحة العالمية الوافدة للمملكة، حيث انطلقت فعاليات المعرض، أمس الاثنين، وتستمر حتى 3 تشرين الثاني الحالي بمشاركة محلية وعربية ودولية واسعة.

اتفاقية تعاون بين أورنج وبنك ايه بي سي لتزويد العملاء بالخطوط

Posted: 02 Nov 2021 07:29 AM PDT

صراحة نيوز – وقعت شركة “أورنج” الأردن اتفاقية تعاون مع بنك المؤسسة العربية المصرفية (الأردن) بنك “ايه بي سي”، لتزويد البنك بمجموعة من خطوط الخلوي والإنترنت التي سيقدمها البنك بدوره كهدية لعملائه من خلال حملة القروض السكنية التي جرى إطلاقها حديثاً.
وبحسب بيان للشركة، اليوم الثلاثاء، وقع الاتفاقية المدير التنفيذي للقطاع المؤسسي والشركات لدى “أورنج” الأردن المهندس سامي سميرات، والمدير العام لبنك “ايه بي سي” في الأردن جورج صوفيا.
وتأتي هذه الخطوة في إطار الخدمات التي تقدمها “أورنج” لقطاع الأعمال بشكل عام وشراكاتها مع القطاع المصرفي بشكل خاص، بما في ذلك تزويده بخدمات الاتصالات، والحلول الرقمية وخدمات الأمن السيبراني وغيرها.
وقال سميرات، إن أهمية هذه الخطوة تأتي في إثراء المزايا الإضافية التي يحصل عليها عملاء القروض السكنية من بنك “إيه بي سي”.
وبين صوفيا، من جهته، أن إطلاق مثل هذه الحملات يأتي تماشياً مع استراتيجية البنك الرامية إلى تقديم أفضل المنتجات والخدمات لعملائه وتلبية لاحتياجاتهم.

المؤتمر الطبي الأردني الروماني يوصي باستمرار التعاون العلمي بين البلدين

Posted: 02 Nov 2021 07:27 AM PDT

صراحة نيوز – أوصى المؤتمر الطبي الأردني الروماني 11 والدولي التاسع لجمعية الأطباء خريجي الجامعات الرومانية، الذي اختتم أمس الاثنين، بتعزيز التعاون في مختلف المجالات الطبية والعلمية بين الأردن ورومانيا عبر عقد المؤتمرات واللقاءات العلمية بين الجمعية وكليات الطب في الجامعات الرومانية، مشيراً إلى أن المؤتمر المقبل سيعقد في رومانيا.
كما أوصى المشاركون في المؤتمر بإقامة ندوات عن بُعد تتناول مواضيع متخصصة وعلمية ذات أهمية مشتركة بين عدة دول لتحقيق الفائدة المطلوبة.
وناقش المؤتمر على مدى 3 أيام نحو 25 محاضرة، بمشاركة أطباء أردنيين وعرب وأجانب.
وقال رئيس جمعية الأطباء خريجي الجامعات الرومانية، الدكتور عبد الكريم العويدي العبادي، إن المؤتمر ناقش آخر تطورات الوقاية من وباء كورونا، وخاصة ما يتعلق بالمطاعيم، مشيراً إلى أن هناك تقارباً بنسب متلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا في الأردن ورومانيا نسبة إلى عدد السكان، حيث بلغت النسبة محلياً 34 بالمئة و33 بالمئة في رومانيا.
واستعرض أخصائي الالتهابات الميكروبية والمعدية، الدكتور منتصر البلبيسي، خصائص المطاعيم المتوفرة ومأمونيتها وفاعليتها بمنع تطور الإصابات.
من جانبه، تحدث أخصائي الأمراض الوبائية، الدكتور وليد أبو حمور، عن متلازمة التهابات الأعضاء المتعددة عند الأطفال والناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا.
وأشار إلى أن هذه المتلازمة تعتبر من الحالات النادرة التي تنتج عن الإصابة بكورونا، وتصيب الأطفال والشباب الى عمر 21 عاماً، وتحدث بعد أسبوعين إلى 4 أسابيع من الإصابة بالفيروس.

الصحة تنظم ورشة متخصصة لتعزيز خدمات الطوارئ

Posted: 02 Nov 2021 07:25 AM PDT

صراحة نيوز – نظمت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، ورشة متخصصة لوضع خارطة طريق تعزز نظام خدمات الطوارئ في المستشفيات، وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية – مكتب الأردن.
وقالت أمين عام وزارة الصحة للشؤون الفنيّة والإدارية، الدكتورة إلهام خريسات، إن الورشة تهدف إلى تحقيق الريادة في الرعاية الصحية المقدمة على الصعيد الوطني، لتجاوز التحديات التي تواجهنا في ظل الظروف الصحية الدقيقة التي فرضتها جائحة كورونا.
وأضافت، خلال الورشة، التي شارك فيها 40 خبيرا من جميع القطاعات الطبية، أن مفهوم الرعاية الصحية المميزة يعد الهدف المنشود لوزارة الصحة، مشيرة إلى أن الوزارة تسعى جاهدة إلى توفير الخدمات الصحية في جميع الأصعدة والمحاور من خلال تعزيز الرعاية الصحية الأولية، وإنشاء مراكز الرعاية الثانوية، مرورا بالرعاية الطبية الطارئة.
وبينت أن الوزارة حريصة على المتابعة لتطوير وتذليل العقبات أمام تطوير الرعاية الطبية في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لها، حيث أن رعاية المريض تبدأ من خارج المستشفى من مكان إسعافه مروراً في أقسام الطوارئ بشكل متجانس ومتكامل حتى مراحل الشفاء والتأهيل، وذلك من خلال ضمان توزيع الموارد والاستغلال الأمثل للموارد بحيث تكون دائماً خط الدفاع الأول.
بدوره، قال منسق البرنامج رئيس اختصاص طب الطوارئ والحوادث، الدكتور عماد أبو يقين، إن الهدف من الورشة التي تستمر يومين، تحسين خدمات الطوارئ، من خلال اللقاءات مع المعنيين والخبراء في هذا المجال، لوضع خارطة طريق لتحسين خدمات الطوارئ، وتحديد الأولويات وتنفيذها. وشارك في الورشة وزارة الصحة، ومنظمة الصحة العالمية، والدفاع المدني، ولجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب، ولجنة الصحة والبيئة والسكان في مجلس الأعيان، والوكالة الأميركية للتنمية، ومستشفيات القطاع الخاص، والخدمات الطبية الملكية، ومستشفى الجامعة الأردنية، ومستشفى الملك عبدالله المؤسس، وجمعية المستشفيات الخاصة، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، والمركز الوطني للأمن وإدارة الازمات، ونقابة الأطباء.

الرئيس اللبناني: معالجة الأزمة مع السعودية والخليج مستمرة

Posted: 02 Nov 2021 07:24 AM PDT

 

صراحة نيوز – أكد الرئيس اللبناني ميشال عون أن العمل على معالجة الخلاف مع السعودية وعدد من دول الخليج مستمر على مختلف المستويات، أملاً بالوصول إلى الحلول المناسبة.
وقال عون، في بيان نشره مكتب رئاسة الجمهورية اللبنانية، اليوم الثلاثاء، عقب لقائه رئيسة وفد البرلمان الأوروبي للعلاقات مع بلدان الشرق الأوسط، إيزابيل سانتوس، إن “الأزمات التي توالت على لبنان أحدثت تداعيات سلبية على اقتصاده وقدرات الدولة على الوفاء بالتزاماتها”.
بدورها، قالت سانتوس، “نحن هنا في لبنان لنطّلع أكثر على الأزمة الاقتصادية والنواحي الأخرى من الأزمة ولنبحث الاستعدادات لعقد اتفاق مع صندوق النقد الدولي، وهذا أمر ملح. كذلك نحن نتطلع لعمل الحكومة ولأن تتمكن من العمل وتكون أكثر فاعلية من أجل تعزيز الإصلاحات التي يحتاج إليها هذا البلد. كما يهمنا أيضاً الاطلاع على محاربة الفساد ومسألة الانتخابات والتحقيق في انفجار مرفأ بيروت”.

ارتفاع عدد زوار مدينة البترا الأثرية الشهر الماضي

Posted: 02 Nov 2021 07:23 AM PDT

صراحة نيوز – سجلت الإحصائية الصادرة عن سلطة إقليم البترا التنموي السياحي لزوار مدينة البترا الأثرية خلال تشرين الأول الماضي، ارتفاعاً في أعداد الزوار ليستمر النمو التصاعدي في الأعداد وتحسن الحركة السياحية والتجارية في لواء البترا.
وبلغ عدد زوار مدينة البترا خلال تشرين الأول الماضي 39272 زائرا من الجنسيات كافة، منهم 25383 أجنبيا و11615 أردنيا و2274 عربيا، مقارنة مع 360 زائرا من الجنسيات كافة لنفس الفترة من العام الماضي، ونتيجة الإغلاقات التي فرضتها جائحة كورونا، ليسجل شهر تشرين الاول الماضي أعلى عدد زوار للمدينة منذ بداية جائحة كورونا.
وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات، اليوم الثلاثاء، إن الزيادة في أعداد زوار البترا الأجانب، تعد مؤشرا قويا على بدء تعافي القطاع السياحي في البترا، خاصة وان هنالك حجوزات جيدة متزامنة مع فتح المعبر الجنوبي والطيران منخفض التكاليف للمملكة.
وأضاف الفرجات أن الحركة السياحية عملت على عودة معظم المنشآت الفندقية والمطاعم والمحلات والبازارات السياحية، لممارسة أعمالها وساهمت بتنشيط الحركة التجارية في لواء البترا، بعد أن أثرت كورونا عليها بشكل كبير.
وكانت المدينة الوردية سجلت نمواً في أعداد الزوار لشهر أيلول الماضي، حيث بلغ عدد زوار مدينة البترا خلاله 23751 زائرا من الجنسيات كافة، منهم 12637 أجنبيا و8161 أردنيا و2946 عربيا.

بدء العمل لإعداد جدول تشكيلات الوظائف الحكومية لعام 2022

Posted: 02 Nov 2021 07:21 AM PDT

صراحة نيوز –  بدأت اللجنة المركزية للموارد البشرية المشكلة بموجب احكام المادة 36 من نظام الخدمة المدنية رقم 9 لسنة 2020، اليوم الثلاثاء، مناقشة مشروع جدول تشكيلات الوظائف الحكومية للمؤسسات والدوائر والوزارات للعام 2022.
وبين رئيس اللجنة، رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر في تصريحات لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الثلاثاء، انه استنادا لأحكام المادة 37 من نظام الخدمة المدنية المعمول به، ستقوم اللجنة المركزية للموارد البشرية بدراسة وتحديد الاحتياجات الفعلية المستقبلية للدوائر الحكومية من الموارد البشرية لعام 2022، وذلك وفقا للمشروعات والبرامج الخاصة بكل دائرة. كما ستقوم اللجنة باتخاذ الاجراءات اللازمة لتوزيع الفائض للدوائر بالجهاز الحكومي بحسب احتياجات كل منها، وذلك من خلال اجتماعات مكثفة لأعضاء اللجنة لغايات تسريع اعداد جدول تشكيلات الوظائف للعام المقبل ورفعه لدائرة الموازنة العامة/ وزارة المالية حسب الاصول قبل نهاية العام الحالي. وأضاف الناصر ان اعمال اللجنة تستند على بلاغ رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة رقم 16 لسنة 2021 لإعداد مشروع قانون الموازنة العامة ومشروع قانون موازنات الوحدات الحكومية ومشروع نظام تشكيلات الوزارات والدوائر والوحدات الحكومية للسنة المالية 2022، كالاستمرار في ضبط التعيينات على الوظائف الشاغرة وقصرها على الاحتياجات الملحّة. وبين انه سيأخذ بعين الاعتبار مشروع المواءمة بين الموارد البشرية والأدوار والمهام المؤسسية لدى الوزارات والدوائر والوحدات الحكومية، والالتزام بأن تكون قرارات (النقل والانتداب والتكليف والإعارة) المنصوص عليها في نظام الخدمة المدنية في الحالات التي تقتضيها المصلحة العامة، مشيرا إلى ان الوزارات والدوائر والوحدات الحكومية التي لديها فائض عن حاجتها من الموظفين عليها التنسيق مع ديوان الخدمة بهذا الخصوص وفقاً لأحكام نظام الخدمة المدنية.
ولفت الناصر إلى ان اللجنة المركزية للموارد البشرية تقوم بدراسة جميع التقارير التي تعدها الوحدات الادارية المختلفة في مجال ادارة وتخطيط الموارد البشرية في الدوائر والمؤسسات الحكومية، وخصوصاً تقارير وحدة الرقابة الخارجية في الديوان، والتي تقوم بعملها من خلال فرق ميدانية تعمل على تدقيق ومراجعة الاجراءات الوظيفية في الدوائر الحكومية، كتعبئة سجلات الاداء والتقييم السنوي للموظفين، ومتابعة محتوى بطاقة الموظف الالكترونية، وتعديل اوضاع الموظفين وغيرها من الاجراءات الوظيفية، مضيفاً ان اللجنة تقوم بمناقشة مخرجات هذه التقارير مع الامناء والمدراء العامين بهدف حث الدوائر على معالجة جميع الملاحظات الواردة فيها. وتتشكل اللجنة المركزية للموارد البشرية برئاسة رئيس ديوان الخدمة المدنية وعضوية كل من: أمين عام الديوان، ومستشار في ديوان التشريع والرأي، ومدير عام دائرة الموازنة العامة، ومدير عام معهد الادارة العامة، ومدير ادارة تطوير الاداء المؤسسي والسياسات في رئاسة الوزراء، وأمين عام الدائرة المعني، وأحد مساعدي مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

الفايز يؤكد عمّق العلاقات الأردنية العُمانية

Posted: 02 Nov 2021 07:20 AM PDT

صراحة نيوز –  أكد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز خلال لقائه في مكتبه بدار مجلس الأعيان، اليوم الثلاثاء، سفير سلطنة عُمان لدّى المملكة الشيخ هلال بن مرهون المعمري، عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين والمبنية على أسس ثابتة وراسخة وعلى الاحترام المتبادل، وسبل تعزيزها والبناء عليها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين وقضايا الأمة العربية العادلة.

وأشار الفايز، بحضور رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية العُمانية العين جمال الخريشا، إلى أن سلطنة عُمان كانت على الدوام سندًا للأردن، ولم تتوان يوما عن دعم الأردن وخاصة في الظروف الصعبة.

وجرى، خلال اللقاء، استعراض مختلف الأوضاع الراهنة في المنطقة وعملية السلام، وكل ما من شأنه زيادة التنسيق والتعاون بين البلدين الشقيقين، والعمل معًا من أجل زيادة التبادلات الاستثمارية والتجارية.

بدوره أكد سفير سلطنة عُمان، متانة العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين على جميع المستويات، لافتًا إلى أنها علاقات تقوم على أسس ثابتة من الاحترام المتبادل.

وعبر عن تقديره لمواقف الأردن الداعمة للقضايا العربية العادلة، والجهود الكبيرة التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني لإحلال الأمن والاستقرار في المنطقة.

التربية تعلن عن عقد اختبارات تشخيصية ضمن برنامج الفاقد التعليمي

Posted: 02 Nov 2021 07:19 AM PDT

صراحة نيوز – أعلن أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، عن عقد الوزارة اختبارات تشخيصية لطلبة الصفوف من الأول الأساسي ولغاية الحادي عشر في مبحثي اللغة العربية والرياضيات، وذلك في الثلث الأخير من الشهر الحالي.
وقال العجارمة في بيان للوزارة اليوم الثلاثاء، إن هذه الاختبارات التي تأتي ضمن خطة الوزارة لتعويض الطلبة عن الفاقد التعليمي ستكون على مستويين: الأول اختبارات تشخيصية يجريها المعلم على طلبته في المبحثين داخل الصف، ثم يقوم بتحليل هذه النتائج ويتبعها بإجراءات علاجية خاصة ومحددة ينفذها على طلبته وفقا لبيانات التحليل.
وأضاف أن المستوى الثاني هو اختبار تشخيصي على مستوى المملكة في المبحثين، وسيجري على عينة ممثلة لطلبة الصفوف المذكورة، وسيستفاد من نتائج هذا الاختبار بعد تنفيذه للوقوف على حيثيات الفاقد التعليمي لدى الطلبة ورسم السياسات العامة والخطط المستقبلية لتعويض الفاقد على المدى المتوسط والطويل.
وأوضح أن الوزارة شكلت فرقا فنية من المتخصصين لوضع مؤشرات الأداء المنبثقة عن نتاجات المبحثين لتُبنى عليها الاختبارات التشخيصية والمواد العلاجية التي تراعي الفروق الفردية بين الطلبة، وتباين درجة الفاقد التعليمي لديهم، كما سيتم تدريب المعلمين على تطبيق الاختبار التشخيصي وتنفيذ التدخلات العلاجية.

خطوات نحو انفراج سياسي أوسع

Posted: 02 Nov 2021 07:18 AM PDT

صراحة نيوز  – بقلم حسين الرواشدة

يبدو أن الدولة بدأت تتحرك لترطيب أجواء المجتمع وتعديل مزاجه، ما يعني أن المناخات السياسية ستكون مهيأة لاستقبال مخرجات لجنة التحديث، ومهيأة أيضا للتعاطي مع أي استحقاقات جديدة مقبلة، هذا، بالطبع، ما أتمناه، وإن كان مجرد "تباشير" إلا أنه يمكن البناء عليه أو تطويره والاستثمار فيه، وصولا إلى انفراج سياسي واجتماعي واقتصادي، أو حالة " صفر" أزمات.
في هذا السياق جاءت خطوة الحكومة بإعادة عدد من المعلمين الذين أحيلوا على الاستيداع لوظائفهم، ووعدت بدراسة ملف زملائهم الآخرين، ثم جاء قرار تسعير المحروقات بزيادات طفيفة لمراعاة الأوضاع المعيشية للمواطنين، تزامن ذلك مع موافقة مجلس الوزراء على مشروع قانون "التنفيذ" بتعديلاته التي تتعلق بحبس المدين، حيث من المتوقع أن تشمل التعديلات 84 ألف مطلوب، في قضايا أقل من 5 آلاف دينار.
في السياق ذاته، ألغت محكمة الاستئناف قرارا يقضي بحل مجلس نقابة المعلمين، إثر دعوى رفعت ضده في قضية "التبرع" لصندوق " همة وطن"، وبانتظار صدور قرار آخر من المحكمة يتعلق بحل النقابة، يمكن أن نتوقع إعادة فتح النقابة وعودة مجلسها الى عمله، ما يعني أن أزمة المعلمين بدأت "تتحلحل" في مسارها القضائي، والإداري، وقبل ذلك السياسي أيضا.
ربما في لحظة ما أدركت مؤسسات الدولة أن حالة المجتمع والأردنيين لم تعد تحتمل أي أزمة عالقة، ليس فقط جراء الإصابات البالغة التي ألحقتها "كورونا" بهم اقتصاديا ونفسيا، وإنما لأسباب أخرى تشابك فيها الاستعصاء السياسي مع الجمود الاقتصادي، وانفجر فيها المكبوت الشعبي مع الطموحات الشخصية.
في العام (2021) شهد بلدنا أسوأ الأزمات التي عرفها منذ تأسيسه، أقصد "فتنة نيسان" و " تمرد حزيران"، الأمر الذي استدعى التفكير جديا بإجراء ما يلزم من تغييرات على صعيد الإدارة العامة للدولة، لاستيعاب مطالب الناس، ومواجهة تنامي حالة السوداوية التي خيمت عليهم، أو ربما لاستباق محاولات تبدو جاهزة للعودة إلى الشارع، قد يبدو هذا مفهوما، لكن يبقى أن حاجة النظام السياسي للتكيف مع المستجدات الداخلية والخارجية سرعت هذه الاستجابة، ومنحتها المزيد من الحيوية والارادة.
أعرف تماما أن المطالب التي ينتظر الأردنيون تحقيقها تتجاوز هذه الخطوات البسيطة وأن ثمة حالة من الوعي السياسي والاجتماعي بدأت تتشكل داخل المجتمع باتجاه "تأطير" المطالب وإيجاد الوسائط السياسية القادرة على حملها، هذا لا يمنع أبدا من الترحيب بحركة مؤسسات الدولة التي أشرت إليها سلفا، كما لا يمنع من وضع ملفين آخرين على طاولة الحل، وهما ملف الناشطين الموقوفين لأسباب غير جنائية، وملف وقف العمل بقانون الدفاع، ثم الاستدارة بشكل جدي لملفين آخرين، وهما ملف" الفساد" وملف الاقتصاد.
يبقى السؤال: هل تستطيع الحكومة الحالية أن تباشر هذه المهمة، وأن تحسم الملفات المؤجلة وتطفئ جميع الازمات، وقبل ذلك: هل استوت الإرادة السياسية داخل مؤسسات الدولة لإنضاج هذه الخطوات، ثم إحداث اختراقات أخرى في المجال العام، وترسيخها مؤسسيا، بحيث تبدأ مرحلة جديدة من التحول السياسي القادر علـى اقناع الناس بجدولة مطالبهم، وتمكين المجتمع من الاسترخاء للتخلي، بالتدرج، عن حالة الإحباط والشك والخوف التي تسيطر عليه منذ سنوات؟ أتمنى أن تكون الإجابة نعم.

رفع مشروع نظام تقسيم الدوائر الانتخابية لمجالس المحافظات لرئاسة الوزراء

Posted: 02 Nov 2021 07:17 AM PDT

صراحة نيوز – رفعت وزارة الإدارة المحلية إلى مجلس الوزراء مشروع نظام تقسيم الدوائر الانتخابية لمجالس المحافظات مع الأسباب الموجبة للمشروع، بهدف السير بإجراءات إقراره حسب الأصول القانونية.

وقال نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، إن الوزارة حرصت في مشروع النظام على تمثيل أبناء المجتمع المحلي كافة داخل المحافظة، مع الأخذ بعين الاعتبار معايير التنمية ونسب الفقر والبطالة عند تحديد عدد ممثلي كل دائرة في مجلس المحافظة، بهدف ترسيخ الدور الأساسي المناط بمجلس المحافظة المُتمثل بالدور التنموي. وأضاف كريشان أن تقسيم دوائر مجالس المحافظات أخذ بعين الاعتبار أيضاً التقسيمات السابقة لمجالس المحافظات، لضمان استقرار العملية الانتخابية، لتمثيل المواطنين في مجلس المحافظة.

من جانبه، أشار المستشار القانوني لوزير الإدارة المحلية الدكتور نضال العدوان إلى أن مشروع النظام استند عند إعداده الى التغذية الراجعة من العملية الانتخابية السابقة ومن أداء ممثلي الدوائر وحاجة كل دائرة من الممثلين، إلى جانب الاستفادة من التشريعات المُرتبطة بذلك حتى يُشكّل إضافة يمكن البناء عليها لتعزيز أداء مجالس المحافظات.

‏إلقاء القبض على شخص اعتدى بأداة حادة على فتاة في اربد امس.

Posted: 02 Nov 2021 07:06 AM PDT

صراحة نيوز – ‏قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام انه وردت لمديرية شرطة محافظة إربد امس شكوى من إحدى الفتيات بتعرضها للاعتداء بواسطة أداة حادة من قبل احد الأشخاص إثر خلاف بينهما واحتصلت على تقرير طبي بأن حالتها متوسطة فيما توارى المعتدي عن الأنظار بعد ذلك .

واكد ‏الناطق الإعلامي أن فريقاً تحقيقياً من البحث الجنائي وشرطة اربد باشروا البحث والتحري عن ذلك الشخص وتمكنوا قبل قليل من تحديد مكان وجوده وأُلقي القبض عليه،وبوشرت التحقيقات معه تمهيداً لإحالته إلى القضاء.

هل يعتذر الخصاونة للنائب المساعيد

Posted: 02 Nov 2021 06:56 AM PDT

صراحة نيوز  – اشارت تسريبات من مكتب رئيس الحكومة بشر الخصاونة أن مشادة كلامية وملاسنة حصلت بين الرئيس والنائب ذياب المساعيد رئيس كتلة الشعب بحضور أعضاء الكتلة.

وبحسب التسريبات انه دار خلال اللقاء نقاش عام وان النائب المساعيد دعا الخصاونة إلى ضرورة الالتفات إلى مصالح الشعب ما دفع الرئيس إلى الرد عليه بجدة وصوت مرتفع ما اضطر المساعيد إلى مغادرة مكتبه.

وجاء ايضا أن نائب الرئيس وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان سارع للتدخل غير أن أعضاء في الكتلة طالبوا باعتذار الرئيس.



وزيرة الثقافة تحاضر في جامعة البترا

Posted: 02 Nov 2021 04:36 AM PDT

صراحة نيوز – استضاف قسم العلوم التربوية بجامعة البترا اليوم وزيرة الثقافة هيفاء النجار، لتقديم محاضرة بعنوان “خصائص المعلم المتميز في الإدارة الصفية”، أدارتها الدكتورة مرام أبو النادي بحضور أساتذة الجامعة وطلبتها.
وقد رأت وزيرة النجار أن العملية التعليمية أصبحت عملية تفاعلية، يحث فيها المعلم الطلبة على البحث والتعمق والتخيل، ويدفعهم إلى المزيد من التعلم ويدعم طموحاتهم، قائلة “المعلم لا يطرح لطلبته كتابًا للحفظ، بل يطرح لهم قضايا للبحث، فالمعلم منظم للعملية التعليمية”، مضيفة “علينا أن ننطلق من مقولة أن الطفل باحث وعالم وفنان، لذا ليس علينا أن نعلم الرياضيات، بل أن نخرّج علماء رياضيات”.
واعتبرت أن المعلم الجيد هو تلك الشخصية التي تمنح طلبتها إحساس المشاركة في العملية التعليمية، وليس ذو الشخصية السلطوية، قائلة “المطلوب ألا نقدم المعلم كصاحب خبرة، بل هو شريك في العملية التعليمية”.
كما أكدت على أن التشاركية في العملية التعليمية لا تعني اختفاء الحواجز بين المعلم والطالب، قائلة “يسعى المعلم لبناء علاقة إنسانية مع طلبته ووضع ميثاق أخلاقي للعملية التعليمية وقواعد مشتركة للتعامل داخل القاعة الصفية”، مضيفة “لكن الطلبة ليسوا أصدقائنا، هناك حدود في كافة أشكال العلاقات الإنسانية ومن بينها العلاقة بين المعلم والطالب، فالمعلم المتميز يتقبل الحوار مع طلبته ويضع حدودًا للعلاقة مع طلبته”.
وأشارت النجار إلى مجموعة خصائص تساعد على تميز المعلم منها أن يكون شغوفًا بمهنته ويتمتع بالتعاطف مع طلبته، قائلة “يحتاج المعلم أن يقتنع بأنه صاحب مهنة سامية، وأن يدخل إلى القاعة الصفية في كل يوم وهو مقتنع بأنه صاحب أهم مهنة في العالم، وعليه كذلك أن يسعى لفهم التغيرات النفسية لدى طلبته في مختلف مراحلهم العمرية”.
وأضافت أن هناك مجموعة من المهارات والأساليب التي وجب أن يتمتع بها المعلم منها الإحاطة بمختلف العلوم المتنوعة، ومعرفة مهارات البحث العلمي وأيضًا أن يتمتع بمهارات إلكترونية عالية نظرًا لما يوحي به المستقبل من اتجاه العالم نحو التعلم الإلكتروني والذكاء الاصطناعي”. وكان رئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا قد استقبل معالي وزيرة الثقافة في مكتبه وسلمها درع الجامعة التذكاري .

الخلل في صندوق التقاعد واضح كالشمس في رابعة النهار

Posted: 02 Nov 2021 04:32 AM PDT

صراحة نيوز – بقلم م مدحت الخطيب

غالبًا ما يشار إلى الشماعة بذاتها باسم حامل القبعات، فهي تستخدم في الغالب لتعليق المعاطف والسترات والمظلات صيفاً وشتاءً.. اما نقابيا فاصبح صندوق التقاعد شماعة من لا شماعة له وحديث يطيب للمتنافسين الخوض فيه كلما اقتربت الانتخابات وزادت حدتها.
يوم أمس دار حديث مطول وحتى ساعات الفجر لما يزيد عن 200 زميل جمعنا قروب نقابي قد يكون ممثل للكثير من الوان الطيف الهندسي (ابيض اخضر نمو ومستقلين)..
تحدثنا، اتفقنا، اختلفنا، اتهمنا بعضنا بعضا من باب الانتماء اللوني لا النقابي او القانوني، سطرنا قوانين وتعمقنا في كل شي الا في البحث عن الحلول لما نحن عليه من خلاف مع اننا جميعا نعرف الداء والدواء!!!
فمتى سترفع الاقلام وتجف الصحف وينتهي هذا الجدل المستمر فلسان حال الصندوق يقول وكَأَنّي حِصانٌ مالَ عَنهُ جِلالُهُ ؟؟؟
انفض السامر كالعادة بلا عتاب ولا حساب ولا ثواب ولا عقاب، واصبح الامر كالشمس في رابعة النهار ، فلا جديد يقال في شأن الإخفاق او الاستحقاق او حتى التفكير في تغيير المشهد الذي نعيش ،وكاني باحدهم يقول من يتنكب طريق النور فلن يجد الا الظلام والضياع !!.
أنفض السامر ولم نناقش أو نطرح الحقيقة التي تسببت في ما نحن عليه اليوم ، غمزة هنا وهمسة هناك، ضحكة هنا يتبعها تعليق هناك ، بوح بطرف خيط من تقريرلجنة تم تشكيلها لم تجد مخرجاتها النورهنا وتعطيل هناك، توافق هنا واختلاف هناك ، هي حالنا كما هي منذ عشرين عام يأبى قادة المشهد أن ينعم الصندوق الا بطمأنينة زائفة ,طمأنينة الأقرار الخادع المرتبط بواقع المشهد الانتخابي لا اكثر..
اليوم و بعيداً عن التشويش والشعارات والشائعات اقول ان كنتم جادين في البحث عن الحلول اعيدوا للصندوق شيبته البيضاء ووقاره المعهود ومكانته التي تحترم في نفوسكم قبل اعمالكم…
لذلك ومن باب الهمس المباح بعيدا عن ارْتِفَاع صِيَاحِ الأَصْوَاتِ وَاخْتِلاَطهَا انتخابيا؟؟؟
هل بالفعل يبحث قادة العمل النقابي بصدق عن الحل ام ان الصندوق سيبقى عكازة الانتخابات لا بل الملاذ المشوق للتراشق والتناحر فيما بيننا، ومفتاح الفوز لمن يجيد فن الاثارة والعزف الانتخابي ؟؟؟؟!!!
البوم من حق الجميع ان يجد الجواب هل بالفعل صندوق التقاعد تعرض للفساد ام هي الحيلة التي ابتدعها خطوط الغرف المغلقة انتخابيا للجلوس على كرسي النقابة مهما كلف الثمن..!!!
اسمعها كل يوم ولا اجد لها جواب لا يمكن ان هكذا عجز في الصندوق ولد يتيما فهل كان هنالك فساد في الاراضي والهواتف والقروض والشركات ( كالقوالب والالبسة ) والاسهم والتعيينات !!!
قناعتي تقول أن من كان جزء من المكشلة لا يمكن ان يكون جزء من الحل وللاسف ما زالت المشكلة والحل بعهدة من لا يبحثون عن فتح الملفات بصدق لانها لا تخدم مصالحهم او تحالفاتهم ..
اختمها بقول مشهور نحتاج بعض الجنون في حياتنا.. فالحياة العاقلة مملة أحيانآ..وهذا نقابيا لن يتحقق الا بصحوة الهيئة العامة من سباتها ورفض واقعنا المرير لا لشي وانما لنفهم كيف تدار الامور خلف الابواب ومن يدير المشهد من خلف الستار لنعلم ماذا يريد

قرداحي : لست متمسكا لا بمنصب ولا بوظيفة ..المسألة كرامة وطنية

Posted: 02 Nov 2021 03:45 AM PDT

صراحة نيوز – أكد وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، أنه ليس متمسكا “لا بمنصب ولا بوظيفة”، قائلا: “أنا بانتظار عودة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي من قمة غلاسكو لوضع جميع الاوراق على الطاولة”.

وفي حديث لصحيفة “الديار” اللبنانية، أكد قرداحي أنه يدرك تماما ويشعر بمعاناة اللبنانيين في الخارج وخوفهم من اي إجراء قد يطالهم، “لكن المسألة تحولت الى مسألة كرامة وطنية”. وأضاف “لست متمسكا لا بمنصب ولا بوظيفة، لكن المسألة تعدت ذلك الى الكرامات”.

وتابع قائلا: “كل الموضوع قيد الدرس، وانا بانتظار عودة ميقاتي من قمة غلاسكو لوضع جميع الأوراق على الطاولة والخروج بعدها بقرار متفق عليه بيني وبينه، وبالتالي عندما يعود رئيس الحكومة الذي قد تكون لديه معطيات جديدة بعد اللقاءات التي يعقدها، بقعد أنا وياه ونتخذ القرار بضوء المعطيات التي قد تكون تكونت لديه”.

وعن كل الاتهامات التي طالته كون “لحم كتافو من الخليج”، علق وزير الإعلام اللبناني، بالقول: “عملت بعرق جبيني، ونجاحي كان بسبب عملي وتعبي”.

بحث سبل التعاون والاستثمارات المستقبلية بين “الموانئ الصناعية” و”تطوير العقبة”

Posted: 02 Nov 2021 03:27 AM PDT

صراحة نيوز – بحث رئيس مجلس إدارة شركة الموانئ الصناعية الدكتور معن النسور، ونائبه المهندس عبد الوهاب الرّواد، ووفد شركة تطوير العقبة (مانحة الامتياز) برئاسة رئيسها التنفيذي حسين الصفدي، سبل تطوير التعاون والاستثمارات المستقبلية في “الموانئ الصناعية” التي ترسخ الشراكة الفاعلة بين القطاعين العام والخاص.
واطلع وفد شركة تطوير العقبة الذي ضم إلى جانب الصفدي كل من المهندس محمد السكران والمهندس هاني العلاونة، خلال زيارته إلى شركة الموانئ الصناعية بحضور مديرها العام المهندس خالد شحادة، على تطور الأعمال في الميناء الصناعي على كافة الأصعدة التشغيلية واللوجستية.
واستعرض الدكتور النسور خلال اللقاء، أبرز المشاريع الاستثمارية المنوي تنفيذها في العقبة من قبل شركتي الموانئ الصناعية، و”البوتاس العربية”، مشدداً على أن أهمية العمل المشترك بين القطاعين العام والخاص لجذب الاستثمارات إلى المملكة التي تعد أحد التحديات التي تواجه الاقتصاد الوطني.
من جانبه، بين المهندس عبد الوهاب الرّواد، أن شركة مناجم الفوسفات الأردنية تسعى للاستثمار بعدد من المشاريع الحيوية التي تنعكس ايجابيا على الاقتصاد الوطني وتساهم في توفير فرص عمل للأردنيين.


بدوره، قدّم مدير عام شركة الموانئ الصناعية، المهندس خالد شحادة، ايجازاً عن الشركة وإمكانياتها وقدراتها التشغيلية وأبرز النتائج المتحققة للميناء الصناعي بعد عمليات تطويره، وانعكاساتها الإيجابية على خزينة الدولة من حيث زيادة الإيرادات، إضافة إلى تحسين مستوى المناولة من النواحي البيئية والسلامة والصحة المهنية، لافتاً الى الانعكاسات المباشرة على المستخدمين والتي مكنتهم من تخفيض كلف الشحن البحري وبالتالي رفع تنافسيتهم في الأسواق العالمية.
من ناحيته، شدد الصفدي على أهمية تطوير العلاقة الاستثمارية بين شركة تطوير العقبة (مانحة الامتياز) والمطورين شركة الموانئ الصناعية الأردنية، مبيناً أن هذه العلاقة بين الجانبين والتي أثبتت نجاحها تعد مثالاً يُحتذى للشراكة الفاعلة بين القطاعين العام والخاص.
وفي ختام اللقاء، قام الصفدي والوفد المرافق بزيارة ميدانية لأرصفة الميناء الصناعي واستمعوا لعرض تفصيلي عن أجهزة المناولة الحديثة والأرقام القياسية والشهادات العالمية التي نالتها “الموانئ الصناعية”.
تجدر الإشارة إلى أن شركة الموانئ الصناعية الأردنية الحائزة على شهادة “ECO port/SLC-PERS Certified”، العالمية هي شركة مملوكة لشركة البوتاس العربية وشركة مناجم الفوسفات الاردنية مناصفة ويصل رأس مالها إلى 140 مليون دينار أردني، حيث تم الاستثمار في الميناء الصناعي لتوسعته وإعادة تأهيله لتحقيق أهداف الشركة الاستراتيجية ورفع الطاقة الاستيعابية للميناء من 5 ملايين طن سنوياً إلى 10 ملايين طن سنويا مع رفع جودة المناولة وكفاءتها لتصل إلى 4000 طن/ الساعة مقارنة بما لا يتجاوز 1000 طن/الساعة للمواد السائبة الجافة إضافة إلى تطوير أنظمة السلامة العامة والصحة المهنية والبيئة.

جسم غريب ينفجر بشكل متكرر يحير علماء الفلك

Posted: 02 Nov 2021 03:18 AM PDT

صراحة نيوز – رصد علماء الفلك جسما كونيا غامضا يطلق 1652 انفجارا من الطاقة خلال فترة زمنية قصيرة.

وعلى الرغم من أن العلماء لا يزالون في حيرة من أمرهم بشأن سبب هذه الانفجارات المتكررة، إلا أنهم يأملون أن تساعدهم الملاحظات في الاقتراب من الإجابة.

ويسمى هذا الجسم الكوني بالتدفق الراديوي السريع (FRB)، وهي ظاهرة غامضة لوحظت لأول مرة في عام 2007.

وتنتج التدفقات الراديوية السريعة نبضات في الجزء الراديوي من الطيف الكهرومغناطيسي.

وهذه النبضات تدوم فقط بضعة أجزاء من الألف من الثانية، لكنها تنتج القدر نفسه من الطاقة التي تنتجها الشمس في السنة.

وبعض التدفقات الراديوية السريعة تصدر طاقة مرة واحدة فقط، لكن العديد منها، بما في ذلك جسم يسمى FRB 121102، الواقع في مجرة ​​قزمة على بعد 3 مليارات سنة ضوئية، معروفة بأنها تكرر انفجاراتها.

وباستخدام التلسكوب الراديوي الكروي ذي الفتحة البالغ طولها 500 متر (FAST) في الصين، أجرى فريق من العلماء دراسة مكثفة لهذا التدفق الراديوي السريع FRB 121102 المتكرر.

وكانت الدراسة تهدف فقط إلى جمع البيانات الروتينية حول هذا الجسم المحدد.

وقال بينغ تشانغ، عالم الفيزياء الفلكية في جامعة نيفادا، لاس فيغاس، إن FAST هو أكثر التلسكوبات الراديوية حساسية في العالم، لذا يمكنه اكتشاف الأشياء التي ربما فاتتها المراصد السابقة.

وعلى مدار 60 ساعة تقريبا، شاهد الباحثون FRB 121102 ينفجر 1652 مرة، وأحيانا يصل إلى 117 مرة في الساعة، أي أكثر بكثير من أي تكرار لتدفقات الراديو السريعة المعروف سابقا.

وتحدث معظم التدفقات الراديوية السريعة في الكون البعيد، ما يجعل من الصعب دراستها. ولكن في عام 2020، وجد علماء الفلك التدفق الراديوي السريع داخل مجرتنا درب التبانة، ما سمح لهم بتحديد أن المصدر كان نوعا من النجوم الميتة يسمى النجم المغناطيسي.

وتتكون النجوم المغناطيسية من “جثث” نجمية فائقة الكثافة تُعرف بالنجوم النيوترونية.

وفي حين أن جميع النجوم النيوترونية لها مجالات مغناطيسية قوية، إلا أن بعضها متطرف مع مجالات مغناطيسية شديدة بشكل خاص، يمكن أن تشوه سلوكها، ما يجعلها مغناطيسية. ولم يتم تحديد ما إذا كانت جميع التدفقات الراديوية السريعة عبارة عن مغناطيسات.

كما أن الكيفية التي تؤدي بها النجوم المغناطيسية إلى ظهور التدفقات الراديوية السريعة غير معروفة أيضا.

ولكن إذا كان FRB 121102 عبارة عن نجم مغناطيسي، فإن البيانات التي جمعها تشانغ وزملاؤه تشير إلى أن الانفجارات السريعة تحدث مباشرة على سطح النجم نفسه، وليس في الغاز والغبار المحيطين به.

ويمكن للحقول المغناطيسية الشديدة، أقوى بتريليونات المرات من المجال المغناطيسي الأرضي، أن تتعرض أحيانا لأحداث عنيفة ترسل انفجارات نشطة.

وقال تشانغ إن علماء الفلك الذين يدرسون التدفقات الراديوية السريعة يشتبهون في أنهم يكتشفون موجات الراديو إما من هذا الانفجار الأولي أو عندما تصطدم مثل هذه الانفجارات بالمواد المحيطة بالنجم، ما ينتج عنه موجات صدمة قوية.

ولكن، في بعض الأحيان، كان لدى FRB 121102 انفجارات حدثت في تتابع سريع، في بضعة أجزاء من الألف من الثانية تلو الأخرى.

وأوضح تشانغ أن هذا يعني أنهم لم يأتوا من الغاز والغبار المحيطين. ويرجع ذلك إلى أن هذه المادة بين النجوم ستحتاج إلى وقت للتسخن، ما يسمح لها بإطلاق موجات الراديو ثم تبرد أيضا مرة أخرى قبل أن تطلق انفجارا آخر، على حد قوله. وعدة أجزاء من الألف من الثانية ليست طويلة بما يكفي لتكرار هذه العملية.

وقالت فيكتوريا كاسبي، عالمة الفيزياء الفلكية في جامعة ماكغيل في مونتريال، والتي تدرس التدفقاتت الراديوية السريعة ولكنها لم تشارك في هذه الدراسة، إنه من المحتمل أن العديد من التدفقات الراديوية السريعة المتكررة تنتج أعدادا هائلة من الانفجارات، وهذا فقط بسبب حساسية تلسكوب FAST المذهلة، التي تمكن الفريق من التقاط الكثير من النشاط من FRB 121102.

وفي حين أن البيانات هي علامة لصالح التفسير المغناطيسي للتدفقات الراديوية السريعة، فمن المعروف أنها تنتج مثل هذه الدفقات النشطة، وبالتالي فإن النتائج ليست قاطعة بعد، كما قالت كاسبي.

وأضافت أن هذا قد يكون لأنه أقدم، وربما يمكن أن تتطابق النجوم المغناطيسية الأكثر شبابا مع ملاحظات FRB 121102.

وكالات

إصابة 10 جنود مصريين من قوات حفظ السلام برصاص الحرس الرئاسي في جمهورية إفريقيا الوسطى

Posted: 02 Nov 2021 03:13 AM PDT

صراحة نيوز – أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، أن 10 جنود مصريين من قوات حفظ السلام التابعة لبعثة الأمم المتحدة في جمهورية إفريقيا الوسطى (مينوسكا) أصيبوا برصاص الحرس الرئاسي في بانغي.

ووصفت الأمم المتحدة الحادث الذي وقع أمس الاثنين بأنه “هجوم متعمد لا يوصف”.

وقالت الأمم المتحدة إن “عناصر وحدة الشرطة التأسيسية المصرية الذين كانوا يستقلون حافلة تعرضوا لنيران كثيفة من الحرس الرئاسي دون سابق إنذار أو رد، في حين كانوا غير مسلحين، وإصابة اثنين منهم بالغة”.

تميم يُوعز لوزير الخارجية زيارة بيروت للمساهمة في معالجة الأزمة اللبنانية-الخليجية

Posted: 02 Nov 2021 03:08 AM PDT


صراحة نيوز – أكد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أنه سيوفد وزير خارجيته الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إلى بيروت قريباً للبحث في السبل الكفيلة بدعم لبنان ولاستكمال البحث في الملفات المطروحة، ولا سيما معالجة الأزمة اللبنانية-الخليجية.

جاء ذلك خلال لقاء الشيخ تميم مع رئيس وزراء لبنان نجيب ميقاتي اليوم الإثنين على هامش قمة الأمم المتحدة للمناخ في مدينة جلاسكو باسكتلندا، حسبما أفاد المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء اللبنانية.

وأضاف المكتب الإعلامي أن رئيس الوزراء اللبناني اجتمع كذلك مع نظيره الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح في حضور وزير الخارجية الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح.

وخلال اللقاء، أكد ميقاتي “حرص لبنان على العلاقة الوطيدة مع دول مجلس التعاون الخليجي والعمل على معالجة أي ثغرة تعتريها بروح الأخوّة والتعاون”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال