صراحة نيوز

الاثنين، 29 نوفمبر 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

البرلمان العربي يوجه خطابات للبرلمانات الدولية بشأن اقتحام رئيس دولة الاحتلال الحرم الإبراهيمي

Posted: 29 Nov 2021 03:17 PM PST

صراحة نيوز – وجه البرلمان العربي خطابات للأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس الاتحاد البرلماني الدولي، ورؤساء البرلمانات الإقليمية، أكد فيها إدانته لإقدام رئيس دولة الاحتلال على اقتحام الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل.

واعتبر البرلمان العربي في بيان صدر عنه، أن ذلك يمثل استفزازا لمشاعر الفلسطينيين وجميع المسلمين، ويأتي في إطار استمرار سلطات الاحتلال في سياساتها العدوانية والعنصرية، ومواصلة إرهابها الرسمي والمنظم ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه ومقدساته في إنتهاك صارخ للمواثيق والقوانين الدولية .

وطالب البرلمان العربي الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والبرلمانات الإقليمية بالتحرك السريع والفوري، وتحمل مسؤولياتهم القانونية في حماية تلك المقدسات والأماكن التاريخية، وإجبار سلطات الاحتلال على احترام حرمة الأماكن المقدسة، وتنفيذ القرارات الأممية ذات الصلة، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته، وأهمية الحفاظ على مكانتها التاريخية والقانونية.

نوبلز العقارية توقع اتفاقية لإحالة عطاء البنية التحية في مدينة الشهد (2)

Posted: 29 Nov 2021 02:30 PM PST

صراحة نيوز – وقّعت شركة شهد الأردن للتطوير العقاري إحدى شركات نوبلز العقارية اتفاقية يتم بموجبها إحالة عطاء البنية التحتية لمشروعها الجديد مدينة الشهد (2) على المقاول شركة محمد إسماعيل الكوز وأولاده لتنفيذ أعمال البنية التحتية لمشروع مدينة الشهد (2).

وبحسب الاتفاقية فإن العطاء يشمل تمديد شبكات الطرق والكهرباء والمياه خلال ثلاثة أشهر من تاريخ توقيع الاتفاقية، وذلك وفقاً للمواصفات الهندسية المعتمدة لدى وزارة الإدارة المحلية وبإشراف المكتب الاستشاري الهندسي العالمي (ACE).

الاتفاقية جاءت وفقاً للرؤية التي أطلقها رئيس مجلس إدارة نوبلز العقارية عمر عايش بالتزامه بتوفير بنية تحتية بمستوى عالي الجودة وتحقق نمط حياة فريد ومعتمدة على أفضل حلول الاستدامة والتكنولوجيا.

وحضر التوقيع عن شركة شهد الأردن للتطوير العقاري المدير التنفيذي المهندس وائل قاسم وعن شركة الكوز المدير العام السيد رامي الكوز.

بدوره أكّد المهندس قاسم على أهمية تنفيذ اعمال البنية التحتية وما تشمله من شبكات طرق حديثة وخدمات المياه والكهرباء بما يتوافق مع رؤية الشركة في تنفيذ عقارات سكنية بجودة عالية وبما يعطي للعملاء قيمة استثمارية أعلى لعقاراتهم.

من جانبه أفاد الكوز بأن شركة الكوز ستوظف كافة الخبرة التي امتلكتها طيلة العشر سنوات السابقة في مجال البنية التحتية لتحقيق ما تطمح إليه شركة نوبلز العقارية، مضيفاً بأننا معتمدين لدى العديد من المطورين العقاريين في الأردن وحاصلين على أعلى التصنيفات من الجهات المعنية ونمتلك الكوادر الفنية المؤهلة لذلك.

يذكر أن مشروع مدينة الشهد (1) والذي صنّف من المشاريع الأسرع مبيعاً في المنطقة هو المشروع الأول الذي تطلقه الشركة ويعد من المشاريع الرائدة والعصرية والصديقة للبيئة وبمواصفات عالية وأسعار تنافسية في السوق العقاري الأردني ويأتي مشروع مدينة الشهد (2) استكمالاً للنجاح الذي حققته الشركة في بيع مشروعها الأول.

مذكرة لاستدعاء وصفي التل

Posted: 29 Nov 2021 01:55 PM PST

صراحة نيوز – بقلم حسين الرواشدة 

لم يغب وصفي التل عن ذاكرة الأردنيين منذ 50 عاما على رحيله، هذه بالطبع ميزة لم يحظ بها الا القليل لكن الأهم منها هو استدعاؤه في كل مرة ليشغل الموقع الذي ما زال شاغرا منذ استشهاده. الأموات لا يعودون ووصفي أيضا لن يخرج من ضريحه في "الكمالية" والمقصود بالاستدعاء روح الزعيم وأفكاره وقيم الدولة التي عاش من أجلها ومات، أما المستدعون فهم أغلبية الأردنيين الذين افتقدوا وصفي بعد أن آلهمهم معنى الوطنية الحقة والوطن العزيز.
حالة الاستدعاء هذا العام كانت لافتة، البعض صرفها باتجاه الاستغراق بالماضي والبحث فيه عن حلول لما نعانيه من مشكلات أو ربما التعلق بسيرة" البطل" والمنقذ واستحضار ما فعله للتعويض عما ينقصنا، آخرون نظروا إلى وصفي من زاوية الفكرة التي جسدها والقيم التي رسخها سواء على صعيد السياسة التي تولى ادارتها في أصعب الظروف أو صعيد الدفاع عن القضية: قضية الأردن وفلسطين معا.
ماذا فعل وصفي لكي يحظى باعتزاز الأردنيين ومحبتهم؟ قائمة الإنجازات أطول مما يحتمل هذا المقال لكن أهم ما فعله وصفي هو إقامة معادلة الدولة الأردنية على ميزان الإخلاص للشعب والعرش معا، والإخلاص هنا في قاموس السياسة مفتوح على كل ما يمكن أن نتخيله من محبة وصدق وثقة ونصيحة، وأسوأ ما يمكن أن يقدمه المسؤول لمن ائتمنه أن يغشه ويخدعه، او يزين له الصورة ويهون أمامه قيمة الحدث فهو حينئذ لا يخلص له وإنما يخلص لنفسه ويمارس دور شاهد الزور ووصفي فعل عكس ذلك تماما.
هذه المعادلة توجت وصفي كرجل دولة، وضمنت للبلد استقلاله واستقراره، وأرست دعائم النظام السياسي وحصنته من العابثين والمتزلفين، كما أنها طمأنت الأردنيين على دولتهم ووحدتهم مع قيادتهم وأفرزت منهم أفضل ما لديهم.
في سياق هذه المعادلة التي أبدعها وصفي يمكن أن نفهم حركة السياسي الوطني المعارض والموالي نفهم أيضا حركة الحكم والإدارة بناء المؤسسات وأخلاقيات الوظيفة العامة إقامة المشروعات الوطنية الكبرى الانحياز للوجدان الشعبي والاستثمار فيه الالتصاق بالأرض والانتماء إليها.
وفي مدرسة وصفي للحكم التي تزاوج فيها الخلق مع العقل تعلم الأردنيون وما زالوا درس الهوية الأردنية (نقطة) ودرس القضية الفلسطينية (مقاومة وتحرير فقط) ودرس الضمير الوطني (يقظ دائما) ودرس المسؤولية حين يكون المسؤول بحجم الموقع وبمستوى القرار.
لم يبق من جيل وصفي إلا القليل من الأردنيين (ولد عام 1920) لكن الذين يتذكرونه كمشروع ملهم هم جيل الشباب هؤلاء الذين ولدوا بعد استشهاده بأكثر من عشرين عاما والشهادة هنا ليست السبب الوحيد للاحتفاء بقدر ما هي الدليل على صدق وصفي وشجاعته، والشاهد على القيم التي حملها وجسدها في حياته وأهمها نظافة اليد والاقتراب من الناس وهمومهم، وهي ما نفتقده للأسف في كثيرين ممن اعتلوا المناصب العامة، وتعاملوا مع البلد بمنطق "السلة"، وأورثونا لعنة "اللاثقة" التي ما تزال تطاردنا من كل اتجاه.
نحتاج مذكرة استدعاء لوصفي التل؟ ولم لا لكن نريد وصفي المشروع بكل ما يتضمنه من أهداف وتفاصيل، وصفي النموذج الذي يصلح لإعادة الأردنيين لدولتهم وإعادتها إليهم، وصفي الذي زرع الأرض بالأمل فأنبتت مجتمعا حيا معتمدا على نفسه ومؤسسات ومشروعات كبرى وأغنيات وفنون وطنية ونوادي لتدريب الشباب وصحفا ناطقة باسم الدولة، نحتاج "روح" وصفي لترفرف فوقنا من جديد.

المملكة توفر أنشطة شبابية ومبادرات متعددة

Posted: 29 Nov 2021 01:43 PM PST

صراحة نيوز – نظمت مراكز شبابية أنشطة وورشات ومبادرات متنوعة، اليوم الاثنين، في عدد من محافظات المملكة.

ففي عجلون، نظم مركز شابات كفرنجة النموذجي بالتعاون مع فريق “محفزون” للتدريب، مبادرة بعنوان: “شارك” تضمنت رسم جدارية داخل قاعة النشاطات في المركز.

وتهدف المبادرة إلى بناء قدرات الشباب في مجالات المهارات الحياتية والتأهيل لسوق العمل وإدارة المشاريع وريادة الأعمال والمشاركة المدنية وتفعيل آليات التطوع لدى الشباب.

كما نفذ مركز شابات صخرة ورشة عمل بعنوان” الإدمان الإلكتروني” عبر تطبيق “زووم” بمشاركة 20 شابة، قدمتها المدربة بلقيس المومني، حيث تحدثت خلالها عن مفهوم الإدمان الإلكتروني والآثار السلبية على الصحة النفسية والعقلية للفرد، إضافة إلى أنواع إدمان الإنترنت والتكنولوجيا، من بينها الألعاب الإلكترونية، ووسائل التواصل الاجتماعي، والرسائل النصية والبيع والشراء عبر الإنترنت.

وفي الكرك، نظمت مديرية شباب المحافظة اليوم وبالتعاون مع وحدة الرقابة الداخلية والمالية في وزارة الشباب، ورشة تدريبية بعنوان “الأخطاء العملية في المحاسبة واللوازم وطرق علاجها”، في نادي الكرك الثقافي الرياضي.

وأشار المدرب محمد الكباريتي، رئيس قسم الإنفاق في وزارة الشباب، خلال الورشة إلى أهم الأخطاء التي يقع فيها رؤساء المراكز الشبابية، مركزا على أربعة محاور رئيسة هي، اللوازم والمشتريات والأمور المالية والقضايا الإدارية وبناء الخطط.

وتحدث محمود عويض من وحدة الرقابة الداخلية، أن الهدف من الورشة التدريبية هو التقليل من الأخطاء المالية والإدارية الواردة للوزارة من المديريات، ومن المهم جدا أن يتم تأهيل رؤساء المراكز الشبابية والمحاسبين في المديرية ومأمور اللوازم لتسهيل العمل وتفادي الخلل مستقبلا.

وفي المفرق، أطلق رئيس جامعة آل البيت الدكتور هاني الضمور، مبادرة لزراعة الأشجار في الحرم الجامعي، تضمنت زراعة نحو ألف شجرة زيتون على مساحة كبيرة داخل الحرم الجامعي.

وقام المشاركون بالمبادرة بزراعة أشجار الزيتون، داعين للتوسع في زراعة العديد من الأشجار التي تعود بالنفع المادي للجامعة.
واكدوا ضرورة تعزيز مستوى الوعي والاهتمام بزراعة الأشجار والمحافظة عليها وتعميق روح الانتماء للمكان والتوسيع بالمساحة الخضراء في الحرم الجامعي والتخفيف من أثر التصحر فيها لتوفير بيئة جامعية جميلة.

وبين الضمور أن زراعة الأشجار تعد مسؤولية مشتركة على عاتق الجميع لتعميق الوعي البيئي لدى الجسم الجامعي فيها، وذلك لأهميتها كثروة اقتصادية وطنية ولدورها الكبير في تحسين المناخ وإضفاء الطابع الجمالي للجامعة.

مشاجرة بين مناصري حركتي فتح وحماس بمجمع النقابات  .. فيديو

Posted: 29 Nov 2021 01:42 PM PST

صراحة نيوز – شهد مجمع النقابات المهنية بالاردن مشاجرة مساء اليوم بين مناصرين لحركتي فتح وحماس.

 

وبحسب المعلومات ان سبب المشاجرة خلاف على أوضاع قطاع غزة حيث وصف احد المتحدثين غزة بالقوة الظلامية ليرد عليه آخر بأنها محررة للأسرى.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

ميسي يحصد الكرة الذهبية السابعة

Posted: 29 Nov 2021 01:35 PM PST

صراحة نيوز – توج ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الحالي وبرشلونة السابق، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2021، في الحفل الذي أقيم اليوم بفرنسا.

وتسلم ميسي الكرة الذهبية السابعة في تاريخه، والتي حصدها بعدما قاد منتخب بلاده الأرجنتين للفوز بلقب كوبا أمريكا، بعد التفوق على البرازيل في عقر دارها، بالمباراة النهائية.

كما فاز النجم الأرجنتيني هذا العام بلقب هداف الليجا مع برشلونة، ونال مع الفريق الكتالوني لقب كأس ملك إسبانيا.

وتفوق أسطورة الأرجنتين على عديد النجوم الذين نافسوه لخطف الجائزة، وأبرزهم روبرت ليفاندوفسكي (بولندا / بايرن ميونخ)، محمد صلاح (مصر / ليفربول)، كريم بنزيما (فرنسا / ريال مدريد)، كيفين دي بروين (بلجيكا / مانشستر سيتي)، كريستيانو رونالدو (البرتغال / يوفنتوس / مانشستر يونايتد).

ونيمار (البرازيل / باريس سان جيرمان)، إيرلينج هالاند (النرويج / بوروسيا دورتموند)، جورجينيو (إيطاليا / تشيلسي)، نجولو كانتي (فرنسا / تشيلسي)، كيليان مبابي (فرنسا / باريس سان جيرمان).

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال