صراحة نيوز

الجمعة، 18 فبراير 2022

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

انفجار عنيف شرق أوكرانيا

Posted: 18 Feb 2022 08:45 AM PST


صراحة نيوز – أفادت وكالة “نوفوستي” الروسية بأن انفجارا عنيفا دوى وسط مدينة دونيتسك، عاصمة جمهورية دونيتسك الشعيبة المعلنة ذاتيا في جنوب شرق أوكرانيا.
ووفقا للوكالة، دوى الانفجار على بعد عشرات الأمتار عن مقر حكومة جمهورية دونيتسك الشعبية غير المعترف بها دوليا .

أن تصل متأخراً خير من أن لاتصل !!

Posted: 18 Feb 2022 08:15 AM PST

صراحة نيوز – بقلم محمود تيسير الخصاونة
عضو مجلس أداره جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية

وأخيراً استجابت الحكومة لمطالب جمعية وكلاء السياحة والسفر ،المتضمن إلغاء فحص ( PCR ) للقادمين إلى الأردن من بلد القدوم، وعلى جميع المعابر الحدودية الجويَّة والبريَّة والبحريَّة عند الوصول،

نحن بلا شك ندرك بأن الوضع الصحي بسبب كورونا في المنطقة له دور في تراجع السياحة في الكثير من الدول ولكننا لا نتفق مع فكرة تعليق جميع مشاكل هذا القطاع على شماعة ” كورونا ” . فمن الواضح أن الكثير من دول المنطقة قد تخطت هذه المرحلة بالرغم من تأثرها بفايروس كورونا بشكل كبير.

رده الفعل لاسترداد النشاط السياحي يجب أن تكون قوية عبر خطط تعكس عقارب الساعة ،

البداية يجب أن تكون بالجلوس على طاولة الحوار مع وكلاء السياحة و السفر و تجهيز إستراتيجية تسويق لا مثيل لها و على مدد زمنية قصيرة حيث أننا لا نملك ترف الوقت .

والأهم أن يتم تفعيل دور السفارات والقنصليات والبعثات الدبلوماسية في تسويق الأردن سياحياً،
وبث رسائل اطمئنان للعالم عن نسب المتلقين للجرعات بالاردن بدلا من اثاره الفزع والهلع لإعداد المصابين بالفايروس

وتنظيم رحلات سياحية من خلال وزارة السياحة للاعلاميين والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي للترويج للأردن

والعمل على إيجاد شراكة حقيقية مع شركات عالمية متخصصة في الترويج والتسويق السياحي على مستوى العالم،

خصوصا أن المنافسة على الأسواق العالمية بلغت ذروتها مع دول الجوار حيث أنه من المهم أن نكون قادرين على إيصال أهمية الأردن سياحيا عبر فريق متكامل يعمل على مدار الساعة لنصل الى مرحلة التعافي سياحياً .

القطاع السياحي يدرك حجم الأزمة و يوكد بأنه قادر على تحقيق أرقام سياحية غير مسبوقة إذا وجد الدعم و خلال مدد زمنية ستفاجىء الجميع .

مرة أخرى سأكتب عن السياحة "بترول" الأردن الذي لا ينضب،

بالفيديو .. عملية إنقاذ “مذهلة” لركاب الباخرة اليونانية المحترقة

Posted: 18 Feb 2022 06:41 AM PST

صراحة نيوز – قالت السلطات اليونانية إن حريقا شب في عبارة متجهة إلى إيطاليا في البحر الأيوني في ساعة مبكرة من صباح الجمعة، ما تطلب من رجال الإنقاذ إجلاء أكثر من 280 شخصا خلال الليل بالقرب من جزيرة كورفو اليونانية.

وتم نقل أحد أفراد الطاقم واثنين من الركاب إلى المستشفى بسبب صعوبات في التنفس. وقال خفر السواحل اليوناني إنه لم ترد تقارير أولية عن فقدان أي شخص، لكن من المتوقع أن يستغرق الفحص الكامل لقوائم الركاب وأفراد الطاقم عدة ساعات. وجرى نقل الركاب الذين تم إنقاذهم إلى كورفو.

وقال نائب وزير الشحن اليوناني كوستاس كاتسافادوس لتلفزيون “إي آر تي” الحكومي إن “هذه عملية صعبة ويجب أن نتوخى الحذر. الإحصاء النهائي للأشخاص الموجودين على متن السفينة سيتم في كورفو عندما يتم تجميع كل من يتم إنقاذهم هناك”.

واندلع الحريق الذي نشب قبل الفجر يوم الجمعة في عبارة يوروفيري أوليمبيا التي ترفع علم إيطاليا بعد وقت قصير من مغادرتها ميناء إيغومنيتسا في شمال غرب اليونان متوجهة إلى ميناء برينديزي الإيطالي وعلى متنها 239 راكبا و51 من أفراد الطاقم.

كانت العبارة التي يبلغ ارتفاعها 183 مترا (600 قدم)، والتي تم بناؤها في عام 1995، تسير بالقرب من جزيرة إيريكوسا اليونانية الصغيرة، على بعد 15 كيلومترا شمال كورفو، عندما بدأ الحريق. أشارت الصور التي بثتها القنوات التلفزيونية المحلية للعبارة بعد الإجلاء إلى أن النيران كانت واسعة النطاق.

الأرصاد تتوقع هطول أمطار غزيرة تتسبب بفيضانات مفاجئة السبت والأحد

Posted: 18 Feb 2022 06:36 AM PST

صراحة نيوز – حذرت وزارة المياه والري بسلطتيها المياه ووادي الاردن من المواطنين في جميع مناطق المملكة من تطورات حالة عدم الاستقرار التي من المتوقع ان تشهدها الحالة الجوية بدءا من ليلة الجمعة/ السبت وتستمر يوم غد السبت والأحد حيث من المتوقع بحسب الارصاد الجوية هطولات غزيرة على بعض المناطق خاصة المناطق الجنوبية والبادية ووادي عربة والبحر الميت مما قد يتسبب بحدوث فيضانات مفاجئة وتشكل السيول المفاجئة في بعض المناطق خاصة المنخفضة منها اضافة الى احتمالية تشكل فيضانات في مناطق قد لاتشهد هطولات مطرية قادمة من مناطق اخرى ،مؤكدة ان كوادرها رفعت جاهزيتها وتنسق مع مختلف الجهات المعنية من خلال مركز السيطرة والعمليات لدى الوزارة للتعامل مع الامر.

ودعت الوزارة جميع المواطنين والمزارعين ومربي المواشي ضرورة اخذ الحيطة والحذر واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة وعدم الاقتراب من مجاري الاودية مهيبة بالجميع ضرورة متابعة تطورات الحالة الجوية وعدم الاقتراب من مجاري السيول والاودية والسدود والمسطحات المائية وعدم ربط مزاريب مياه الامطار على شبكات الصرف الصحي والتواصل مع مركز الشكاوي الموحد على الرقم (١١٧١١٦).

5280 مقترعا في انتخابات فروع المهندسين حتى الثانية ظهراً ورئيس القائمة البيضاء اربد يخلع حذاءه .. فيديو

Posted: 18 Feb 2022 06:18 AM PST

صراحة نيوز – قال رئيس لجنة ادارة الانتخابات، الأمين العام لنقابة المهندسين الأردنيين، علي ناصر، إن كافة فروع نقابة المهندسين تشهد إقبالا ملحوظا منذ صباح الجمعة، على الاقتراع في انتخابات مجالس الفروع.

وأشار إلى أن عدد المقترعين حتى الساعة الثانية ظهرا بلغ 5280، ومن المتوقع أن تشهد صناديق الاقتراع ارتفاعا متزايدا خلال الساعات القادمة، مشيرا إلى أنه تم تزويد محافظة اربد بصندوق اخر نتيجة الاقبال المتزايد على الاقتراع في المحافظة.

مشيرا الى أن العملية الانتخابية تسير حتى الان بشكل ميسر وسهل دون أي عقبات تذكر، حيث لم يرد للجنة الادارة شكاوى حول اي تجاوزات.

وأشار إلى أن عدد المقترعين في فرع محافظة إربد بلغ حتى الساعة الواحدة ظهراً من يوم الجمعة، “978” مهندسا ومهندسة بنسبة 12%، بينما بلغ في فرع محافظة الزرقاء “914” بنسبة 15%، وفي فرع محافظة البلقاء “510” بنسبة 17%، وفي فرع محافظة عجلون “248” بنسبة 28%، وفي فرع محافظة جرش “287” بنسبة 34%.

وفي فرع محافظة العقبة “305” بنسبة 21%، وفي فرع محافظة الطفيلة “207” بنسبة 28%، وفي فرع المفرق “240” بنسبة 28%، مبينا انه من المتوقع أن تشهد صناديق الاقتراع ارتفاعا متزايدا خلال الساعات القادمة.

وتقوم النقابة بتغطية مباشرة لعملية الاقتراع منذ انطلاقها الساعة التاسعة من صباح الجمعة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى التواصل مع وسائل الإعلام أولا بأول.

من جهة اخرى أظهر مقطع فيديو وصل موقع الدستور اليوم الجمعة قيام رئيس القائمة البيضاء في نقابة المهندسين فرع إربد أحمد الملكاوي بخلع حذائه بوجه مهندسي شركة كهرباء إربد أثناء عملية التصويت في انتخابات مجالس الفروع لنقابة المهندسين التي انطلقت اليوم الجمعة.

 

 

 

 

“الصحفيين” تحذر من التغطية الاعلامية لرالي باها

Posted: 18 Feb 2022 05:54 AM PST

صراحة نيوز – حذرت نقابة الصحافيين الاردنيين وسائل الاعلام من المشاركة في أي تغطيات اعلامية لسباق “رالي باها” الذي يجري في مدينة العقبة وذلك احتجاجا على مشاركة 13 متسابقا من الكيان الصهيوني المحتل، معتبرة المشاركة تطبيعا مع العدو الصهيوني.

وقال نقيب الصحافين راكان السعايدة انه من العار ان نسمح بمشاركة الكيان الصهيوني بفعالية رياضية تقام على الاراضي الاردنية، بينما يمارس الاحتلال الصهيوني يوميا المجازر والانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني ومن ابرزها ما يتعرض له المقدسيون في حي الشيخ جراح من محاولات سلب منازلهم، ناهيك عن عمليات القتل والاعتقال وهدم المنازل في مختلف المدن الفلسطينية، والاقتحامات المتكررة للمسجد الاقصى المبارك، من قبل قطعان الاحتلال بقصد تدنيس هذه البقعة الشريفة.

وطالب مجلس النقابة من وسائل الاعلام الاردنية وقف أي تغطيات أعلامية لـ” رالي باها”.

واعتبر مجلس النقابة مشاركة متسابقين من الكيان الصهيوني في “رالي باها”، استفزازا لمشاعر الشارعين العربي والاردني، اللذين يرفضان الاحتلال الصهيوني لفلسطين، ويدعمان المقاومة الفلسطينية في مشروعها النضالي ضد الاحتلال.

وطالبت النقابة بالغاء مشاركة الصهاينة في هذا السباق، ودعت كافة المتسابقين العرب للانسحاب، لما يشكل هذا الموقف في حال تحقيقه دعما معنويا للشعب الفلسطيني ونصرة للمقدسات الاسلامية.

وقدمت النقابة التحية للشعب الأردني الرافض للتطبيع مع كيان الاحتلال والدعم للشعب الفلسطيني المقاوم المتشبث بارضه ووطنه ويتصدى ويقاوم ويضحي من أجل نصرة فلسطين ومقدساتها الاسلامية والمسيحية.

تسجيل 21 وفاة و12379 إصابة جديدة بكورونا في الأردن

Posted: 18 Feb 2022 05:42 AM PST

صراحة نيوز – سُجل في الأردن 21 وفاة بين المصابين بفيروس كورونا و12379 إصابة جديدة بالوباء ليرتفع إجمالي عدد الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 1553758 إصابة، وفق الموجز الصادر عن وزارة الصحة الجمعة.

وارتفع عدد الوفيات إلى 13629 وفاة منذ بدء الجائحة، بحسب الموجز.

وأجري 57182 فحصا مخبريا، بنسبة فحوص إيجابية قدرها 21.65%، ووصل العدد الإجمالي لفحوص الكشف عن الفيروس إلى 15881146 فحصا.

وبلغ عدد حالات الشفاء الجديدة 21977 حالة؛ ليصل مجموع حالات الشفاء المتوقعة إلى 1350483، فيما بلغ عدد الإصابات النشطة 189646.

وسُجلت 174 حالة إدخال جديدة إلى المستشفيات، فيما خرج منها 187 شخصا، ويرقد في المستشفيات من الحالات المؤكد إصابتها 1106.

العيسوي .. 64 عاما من التفاني والإخلاص 

Posted: 18 Feb 2022 05:36 AM PST

صراحة نيوز – كتب ماجد القرعان

 دخل معالي يوسف حسن العيسوي رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوم أمس الخميس عاما جديدا في العمل العام المتواصل الذي بدأه قبل نحو 64 عاما متدرجا في مراتب الوظيفة العامة التي بدأها جنديا في القوات المسلحة الأردنية الى ان وصل الى رتبة عقيد لينتقل بعدها وبناء على رؤية المرحوم بإذن الله الأمير شاكر بن زيد الذي اختاره ليعمل في أرشيف الديوان الملكي وليواصل بعدها عمله   متدرجا في  السلم الوظيفي في الديوان الملكي حيث عمل مديرا للدائرة الإدارية فمديرا للشؤون الإدارية والموارد البشرية فقائما بأعمال أمين عام الديوان الملكي ثم أمينا عامًا للديوان الملكي فمستشارا برتبة وزير ثم رئيسا للجنة المبادرات الملكية .

 وبتاريخ 20 / 6 / 2018 صدرت الإرادة الملكية السامية بتعيينه رئيسا للديوان الملكي الهاشمي خلفا للرئيس السابق المرحوم فايز الطراونة .

 تميز تعيين العيسوي رئيسا للديوان الملكي برسالة وجهها جلالته اليه حملت اسمى معاني الثقة بقدرته على تولي المهمة وشهادة ملكية لا يوازيها  شهادة بقدرته على تنفيذ توجيهات جلالته ليبقى الديوان موئلاً لكل الأردنيين لإيصال صوتهم أو قضاء حاجاتهم وخدمتهم وأقتبس هنا من نص الرسالة الملكية .

 ”  تابعت عن كثب أداءك وعطاءك المتميز في كل المواقع التي حللت فيها، وكنت مثالاً في تحمل المسؤولية والحرص على النهوض بالواجب، بمنتهى التفاني والأمانة والإخلاص ” .

 ” واليوم أعهد إليك برئاسة ديواننا الهاشمي العامر، لتكون حلقة الوصل بيني وبين سائر مؤسسات الدولة، ولتعمل على تعزيز التواصل بين الديوان الملكي وأبناء وبنات شعبنا الوفي العزيز، ولتبقي أبواب الديوان مفتوحة أمام الجميع، لكي يكون كما كان على الدوام بيتاً وموئلاً لكل الأردنيين، بيتاً يجدون فيه المرجع والملاذ الذي يفيئون إليه لإيصال صوتهم أو قضاء حاجاتهم وخدمتهم بما لا يتعارض مع القوانين والأنظمة، ومبدأ العدال والمساواة والشفافية ” .

 وكما كان أداؤه في المواقع التي تولاها سابقا حرص معاليه ومنذ الساعة الأولى على توليه رئاسة الديوان ان يعمل على تغيير الصورة التي كانت قائمة وما خاب ظن  جلالة الملك في قدراته حيث بات الديوان المرجعية الأولى للاردنيين  من مختلف مناطق المملكة ”  بوادي وحضر ومخيمات ” يؤمون بيتهم وهم على ثقة ان فيه من يسمعهم ومن يتولى متابعة قضاياهم ولا ابالغ ان قلت أن عشرات الألوف قد قُيض لهم في عهده بان يدخلوه آمنين مطمئنين شاكرين للرجل حسن الملقى وحسن التعامل وحسن الإنجاز .

  رجل لم يعرف الكلل والملل ولا يُتقن النفاق وقاره طبيعي لا تكلف فيه ولا اصطناع انسان مصقول بالإنسانية لا بل أكثر من ذلك كما لسان حال كل من عرفه ” عملة نادرة ” نحتاجها في جميع مفاصل الدولة والذي يُعتبر الركيزة الأساس لتضييق فجوة انعدام الثقة التي باتت تُميز علاقة المواطنين بالحكومات .

 أمد الله في عمر معاليكم وادام عليكم موفور الصحة والعافية فلقد اثبت برجاحة عقلك وفكرك وحسن أداءك أن المواطنة ليست شعارا بل انجازات  يلمسها الخلق .

مضيفة تكشف “سببا خطيرا” يمنع المسافرين من تغيير مقاعدهم على متن الطائرة دون استشارة

Posted: 18 Feb 2022 04:06 AM PST

صراحة نيوز – حذرت مضيفة طيران من تغيير المقعد على متن الطائرة دون إعلام أحد المضيفين لسبب مخيف إلى حد ما وتكشف سيرينيتي هالي، التي تعمل ضمن شركة الطيران الأمريكية American Airlines، عن عدد من الحقائق المثيرة عن الحياة كفرد من طاقم الطائرة عبر مقاطع الفيديو التي تنشرها على “تيك توك”.

ووفقا لهالي فإن تغيير بعض المسافرين لمقاعدهم على الطائرات قبل إقلاع الرحلة قد يتسبب في قيام الطائرة بهبوط اضطراري بسبب طريقة توزيع الوزن، وقد يصل الأمر إلى تحطم الطائرة.

وفي أحد مقاطع الفيديو الأخيرة التي نشرتها هالي عبر حسابها على تطبيق التواصل الاجتماعي، أخبرت متابعيها البالغ عددهم 10.2 ألف لماذا لا ينبغي تغيير المقاعد على متن الطائرة أبدا دون إخبار الطاقم، وذلك لسبب خطير، قائلة: “هذه حقيقة سريعة وممتعة عن الطائرات ولماذا لا ينبغي تغيير مقعدك دون سؤال المضيفة. قبل الإقلاع، نقوم دائما بما يسمى الوزن والتوازن فقط للتأكد من أن الوزن جيد على متن الطائرة والتوازن على ما يرام للإقلاع. ولذلك عندما تقوم بتغيير مقعدك، فإنك في الواقع تقوم بتغيير ميزان الطائرة، لذا تأكد من أن تسأل دائما”.

وشاهد أكثر من 26 ألف شخص مقطع الفيديو الخاص بها منذ نشره. وأعرب الكثير من الناس عن حيرتهم بشأن هذه المعلومة في التعليقات.

وأكد أحد الطيارين ما قالته هالي، وكشف عن لحظة مخيفة مر بها أحد أفراد طاقمه ذات مرة بعد تحرك الركاب قبل الرحلة.

 

وقال الطيار ماغنار نوردال: “جلس أربعة ركاب أمام من المقاعد المخصصة لهم قبل الإقلاع. وكان مساعدي الأول يطير، وواجه مشاكل عندما بدأ بتدوير الطائرة: كانت ثقيلة للغاية. كان هذا وضعا حرجا للغاية، لأن المدرج كان قصيرا جدا، ولم نكن لنتمكن من التوقف”.

وأوضح نوردال، في منتدى Quora الشهير: “إذا كانت الأنظمة مضبوطة بشكل خاطئ، فقد تتحطم الطائرة عند الإقلاع” وأكد أنه لا توجد قواعد أو قوانين ضد تبادل المقاعد، طالما يستشير الركاب مضيفي الطيران قبل القيام بذلك.

وأكدت إحدى المضيفات أن أفضل مكان للجلوس هو في الواقع الجزء الخلفي من الطائرة.

هيونداي تطرح نسخا جديدة معدلة من سيارة Solaris الاقتصادية

Posted: 18 Feb 2022 04:04 AM PST

صراحة نيوز – أعلن وكلاء شركة هيونداي عن نية الشركة طرح نماذج جديدة من سيارات Solaris الشهيرة لتلبي هذه المركبات أذواق شريحة أكبر من الشباب.

وحصلت المركبات الجديدة من فئة Solaris  Sportline على العديد من التعديلات التي منحتها طابعا رياضيا ومظهرا أكثر قوة وأناقة من سيارات Solaris السابقة، إذ زود الصندوق الخلفي بجناح هوائي صغير لزيادة الثبات على السرعات العالية، وتزينت واجهاتها الأمامية بشبك عريض بارز مطلي بالكروم، ومصابيح بتصميم جديد تعمل مع تقنيات LED، كما حصلت الواجهة على فتحات هوائية كبيرة بتصميم أنيق.

 

أما قمرتها فتزينت بعناصر من الجلد والكروم اللماع، كما حصلت واجهة القيادة على مكان خاص لشحن الهواتف لاسلكيا، وبرز من منتصف الواجهة شاشة لمسية كبيرة ومتطورة، وثبتت قبالة السائق شاشة إضافية تعمل كلوحة عدادات إلكترونية.

وزودت السيارة بنظام للحفاظ على الثبات على المنعطفات، ونظام تثبيت السرعة أثناء السفر، وأنظمة تدفئة للمقاعد والمقود والزجاجين الأمامي والخلفي، إضافة إلى حساسات للضوء والمطر، وحساسات مسافات وكاميرات أمامية وخلفية.

 

وستطرح من هذه المركبة عدة إصدارات منها  Comfort وAdvanced 1 و Advanced 2 وWinter and Light، وستزود المركبات بمحركات بنزين بسعة 1.6 ليتر تولد عزما يعادل 129 حصانا، وستجهزبعلب سرعة ميكانيكية وأوتوماتيكية بخمس وست سرعات.

“سناب شات” يمنح المستخدمين فرصة لجني الأرباح عبر التطبيق

Posted: 18 Feb 2022 03:59 AM PST

صراحة نيوز – أعلن القائمون على تطبيق “سناب شات” الشهير عن إدخال تعديلات جديدة على التطبيق ستسمح لفئات معينة من المستخدمين من جني عائدات مادية.

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن القائمين على “سناب شات”بدأوا باختبار ميزة جديدة في التطبيق ستمكن المستخدمين اللذين ينتمون إلى فئة Snap Stars من استغلال ميزة القصص لديهم لبث الدعايات التجارية.

 

وأشارت الشركة المسؤولة عن التطبيق إلى أن الميزة ستختبر حاليا عند عدد معين من المستخدمين في الولايات المتحدة، وستطلق لشريحة أوسع في الأشهر القادمة، وعند ظهور الإعلانات في “قصص” المستخدمين ستشاركهم الأرباح التي تجنيها من تلك الإعلانانات، وستوزع نسب الأرباح عليهم تبعا لعدد المتابعين لديهم، وتبعا لعدة مقاييس تراعي عدد مرات النشر وعدد مرات المشاركة لتلك “القصص”.

وكانت “سناب شات” قد أطلقت في وقت سابق ميزة Spotlight التي يمكن من خلالها مشاهدة أفضل اللقطات التي ينشرها أكثر من 200 مليون مستخدم آخر للتطبيق، لتعمل على غرار ميزة مشاهدة الفيديوهات العامة الموجودة في تطبيق TikTok.، ومكنت صناع المحتوى عبرها من جني الأرباح عبر الإعلانات التي تظهر في المقاطع التي ينشرونها، كما أشارت إلى أنها أنفقت 250 مليون دولار العام الماضي لتوفر لهذه الشريحة من المستخدمين فرصة لجني الأرباح.

“تويتر” تتيح للملايين من مستخدميها ميزة تحميهم من المتطفلين

Posted: 18 Feb 2022 03:55 AM PST

صراحة نيوز – أعلنت منصة التدوين المصغر الأشهر عالميًّا “تويتر”، عن إتاحتها ميزة جديدة لحماية ملايين المستخدمين.

وأوضحت “تويتر” في بيان رسمي أنها ستتيح وضع الأمان الخاص بمكافحة التحرش لما يقرب من 50% من مستخدميها في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا وأيرلندا ونيوزلندا.

 

وسيفتح Twitter وضع الأمان الخاص بمكافحة التحرش لملايين المستخدمين الآخرين.

وبدأت الشركة في اختبار الميزة في سبتمبر الماضي، مع عدد قليل من الأشخاص، وأكد أنه سيوسع الإصدار التجريبي ليشمل بلدانًا أخرى ناطقة باللغة الإنجليزية؛ لاكتساب المزيد من الأفكار والبحث عن طرق لإجراء مزيد من التحسينات.

 

ويتمثل وضع الأمان في إعدادات تقوم تلقائيًّا بحظر الحسابات التي يعتقد تويتر أنها ربما تستخدم لغة ضارة، ولن تتمكن هذه الحسابات من التفاعل معك لمدة سبعة أيام.

ويعمل هذا الوضع على إتاحة فرصة للمستخدمين لمراجعة التغريدات والحسابات التي وجدها تويتر مشكوكًا فيها، وإلغاء حظر هذا الحساب يدويًّا إذا لم تكن هناك مشكلة بالفعل.

وغالبًا ما لا يتم حظر الحسابات التي يتابعها المستخدمون أو يتفاعلون معها تلقائيًّا.

وتكمن الفكرة في تقليل المضايقات وعدم الاضطرار إلى عملية الإبلاغ يدويًّا عن التغريدات والحسابات المسيئة وانتظار “تويتر” لاتخاذ إجراء.

روسيا تعلن سحب سلاح المدرعات من حدود أوكرانيا

Posted: 18 Feb 2022 03:51 AM PST

صراحة نيوز- أعلنت روسيا، اليوم الجمعة، سحب دبابات من قرب الحدود مع أوكرانيا، فضلا عن قاذفات من شبه جزيرة القرم التي ضمتها، لتعود إلى ثكناتها، على وقع مخاوف غربية من هجوم على أوكرانيا وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: “عاد قطار عسكري آخر يحمل عديدا وعتادا تابعين لوحدات سلاح المدرعات من إقليم الغرب العسكري إلى قواعده الدائمة” في نيجني نوفغورود على بعد أكثر من ألف كيلومتر من أوكرانيا وأوضحت أن هذه القوات تعود إلى ثكناتها “بعدما أنهت تمارين مخططا لها”.

وأعلن الناطق باسم الأسطول الروسي، أليكسي روليف الذي أوردت وكالة “إنترفاكس” للأنباء تصريحاته، أن ست طائرات قاذفة من طراز سوخوي-24 غادرت شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا العام 2014، متوجهة إلى مطارات أخرى في روسيا في إطار تمارين عسكرية أيضا.

وتقول الولايات المتحدة إن روسيا نشرت أكثر من 150 ألف جندي في جوار أوكرانيا ما يثير مخاوف من احتمال شنها هجوما على هذا البلد.

وتنفي موسكو أن يكون لديها أي خطة بهذا الاتجاه وقد أعلنت منذ الثلاثاء عن سلسلة انسحابات لقواتها مع عرضها مشاهد لقطارات محملة عتادا من دون أن يقنع ذلك الدول الغربية.

واشنطن: احتمال للتوصل إلى اتفاق مع إيران خلال أيام

Posted: 18 Feb 2022 03:47 AM PST

صراحة نيوز – أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن تحقيق “تقدم ملموس” في مفاوضات فيينا حول العودة للصفقة النووية مع إيران، مشيرة إلى أن التوصل إلى اتفاق ممكن “خلال أيام”.

وقال متحدث باسم الخارجية الأمريكية في تصريح لوكالة “فرانس برس”، يوم الخميس، إن “تقدما ملموسا تم إحرازه الأسبوع الماضي”.

وأضاف: “إذا أظهرت إيران جدية، سيكون بإمكاننا وينبغي علينا التوصل إلى التفاهم بشأن العودة المتبادلة إلى تنفيذ الاتفاق النووي بالكامل خلال أيام”.

وأشار إلى أن “أي شيء يختلف كثيرا عن ذلك قد يضع إمكانية العودة إلى الصفقة موضع الخطر الكبير”.

وفي وقت سابق أكد كل من المندوب الروسي في فيينا ميخائيل أوليانوف ورئيس الوفد الإيراني إلى المفاوضات علي باقري كني، أن أطراف المفاوضات النووية أصبحت “أقرب مما كان في أي وقت مضى” من الاتفاق.

وتجرى في فيينا الجولة الثامنة من المفاوضات حول العودة إلى الاتفاق النووي الإيراني الذي تم التوصل إليه في عام 2015، والذي توقفت إيران عن تنفيذ العديد من التزاماتها بموجبه ردا على انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق.

لقاء مرتقب بين بلينكن ولافروف نهاية الأسبوع القادم

Posted: 18 Feb 2022 03:44 AM PST

صراحة نيوز – أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن وزير الخارجية، أنتوني بلينكن، قد يعقد لقاء مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، في نهاية الأسبوع القادم.

وجاء في بيان صدر عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس: “أشار وزير الخارجية (الأمريكي) في كلمة ألقاها اليوم في مجلس الأمن الدولي أنه اقترح إجراء لقاء مع وزير الخارجية لافروف في أوروبا في الأسبوع القادم، إذ نرى أن الأسلوب المسؤول الوحيد لتسوية هذه الأزمة هو الدبلوماسية والحوار. وردا على ذلك اقترح الجانب الروسي إجراء اللقاء في نهاية الأسبوع القادم، ونقبل هذا الموعد، بشرط عدم هجوم روسيا على أوكرانيا”

وأضاف البيان: “سنواصل تنسيق أعمالنا مع حلفائنا وشركائنا، والسعي لمزيد من التعاون مع روسيا عبر مجلس “روسيا-الناتو” ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا”.

وأكد البيان الأمريكي أن تصعيد الوضع حول أوكرانيا سيظهر غياب أي نوايا جدية لإجراء عمل دبلوماسي.

أوكرانيا ترصد 60 انتهاكا عسكريا لانفصاليون موالون لروسيا

Posted: 18 Feb 2022 01:50 AM PST

صراحة نيوز – أعلن الجيش الأوكراني، الجمعة، أنه رصد 60 انتهاكا لوقف إطلاق النار ارتكبها انفصاليون موالون لروسيا على مدى الساعات الأربع والعشرين الماضية، مضيفا أن جنديا أصيب، فيما أعلنت روسيا سحب دبابات من قرب الحدود مع أوكرانيا.

وزادت وقائع القصف عبر الخط الذي يفصل بين القوات الحكومية والانفصاليين بشدة، الخميس، ووصف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الأمر بأنه “استفزاز كبير”.

وذكر الجيش في تقرير أن الانفصاليين فتحوا النار على أكثر من 10 تجمعات سكنية مستخدمين المدفعية الثقيلة وقذائف الهاون ودبابة.

من جانب آخر، أعلنت روسيا، الجمعة، سحب دبابات من قرب الحدود مع أوكرانيا فضلا عن قاذفات من شبه جزيرة القرم التي ضمتها، لتعود إلى ثكناتها، على وقع مخاوف غربية من هجوم على أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع في بيان: “عاد قطار عسكري آخر يحمل عديدا وعتادا تابعين لوحدات سلاح المدرعات من إقليم الغرب العسكري إلى قواعده الدائمة” في نيجني نوفغورود على بعد أكثر من ألف كيلومتر من أوكرانيا.

وأوضحت أن هذه القوات تعود إلى ثكناتها “بعدما أنهت تمارين مخططا لها”.

وأعلن الناطق باسم الأسطول الروسي أليكسي روليف الذي أوردت وكالة انترفاكس للأنباء تصريحاته، أن 6 طائرات قاذفة من طراز سوخوي-24 غادرت شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا العام 2014، متوجهة إلى مطارات أخرى في روسيا في إطار تمارين عسكرية أيضا.

وتقول الولايات المتحدة إن روسيا نشرت أكثر من 150 ألف جندي في جوار أوكرانيا ما يثير مخاوف من احتمال شنها هجوما على هذا البلد.

وتنفي موسكو أن يكون لديها أي خطة بهذا الاتجاه وقد أعلنت منذ الثلاثاء عن سلسلة انسحابات لقواتها مع عرضها مشاهد لقطارات محملة عتادا من دون أن يقنع ذلك الدول الغربية.

وكالات 

وفيات الاردن 18 شباط 2022

Posted: 18 Feb 2022 01:14 AM PST

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم الجمعة  18 شباط 2022

محمد عبدالرزاق الجغبير

رويدة عبدالقادر الزماميري

احمد سليم العبدالعال الزعبي

زيدان تيسير بنات

محمود عبدالله ابو صرار

محمود يوسف الطويل

فواز علي موسى العليان

محمود سعيد شعبان

اسماعيل هديب محمد هديب

زها منور الدخيل عماري

فيصل مرزوق الغويري

محمد ابراهيم الزقيبه

فتحي محمود الجمزاوي

عامر محمد ابو لبه

هاشم خليل النواجي

محمد مانع الجازي

لطفي احمد ابو دهيم

عبدالجليل احمد السكارنة

اكرم خليل البراهمه

ميثاء عبدالرحيم المعايطة

محمود رمضان رحيمه

رشيقة يوسف القاسم

بالفيديو .. احتراق باخرة عملاقة وسط المحيط الأطلسي تُقل سيارات باهظة الثمن

Posted: 18 Feb 2022 12:39 AM PST

صراحة نيوز – اشتعلت النيران في سفينة شحن عملاقة وسط المحيط الأطلسي، وبينما تمكن فرق الإنقاذ من إجلاء الطاقم، أتت النيران على سيارات باهظة الثمن كانت على متنها.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن البحرية البرتغالية أنقذت طاقم الباخرة المكون من 22 شخصا، ونقلتهم إلى قوارب نجاة.

واشتعلت النيران في الباخرة التي كانت تحمل سيارات من طراز بورش وفولكسفاغن قرب جزر الأزور وسط المحيط الأطلسي.

وقالت البحرية البرتغالية في بيان إن السفينة “فيليسيتي إيس”، أطلقت جرس الإنذار بعد اندلاع حريق في منطقة الانتظار. وأضافت أن سبب الحريق غير معروف.

وحتى الخميس، قالت السلطات البرتغالية إن النيران لا تزال مشتعلة في السفينة.

وكانت السفينة أبحرت من ألمانيا في 10 فبراير وكانت متوجهة إلى ميناء ديفيسفيل في ولاية رود آيلاند الأميركية، وفقا لتتبع السفن عبر الإنترنت.

وكان من المتوقع أن تصل السفينة، التي يمكنها حمل ما يصل إلى 4000 مركبة، إلى ديفيسفيل في 23 فبراير.

وتنقل السفينة بانتظام سيارات لفولكسفاغن ولامبورغيني وأودي وبورش.

وذكرت البحرية البرتغالية ـن أحد زوارق الدورية وأربع سفن تجارية يساعدون في عملية الإنقاذ. كما تم استدعاء طائرات سلاح الجو البرتغالي للمساعدة.

وبعد إرسال إشارة الاستغاثة، هرعت دورية تابعة للبحرية البرتغالية مع أربع سفن تجارية أخرى في المنطقة نحو المكان الذي كانت توجد فيه السفينة المنكوبة.

وترك الطاقم السفينة وركبوا قوارب النجاة.

وقال شخص يملك قناة على موقع “يوتيوب” إنه يملك واحدة من سيارات بورش التي كانت موجودة على متن السفينة المحترقة.

وأضاف أنه طلب الحصول على السيارة في أغسطس الماضي، وكان متحمسا للحصول عليها في فبراير الجاري، لكنه قال ساخرا إنها ستتحول إلى شُعب مرجانية اصطناعية”.

وكالات 

هيئة النزاهة  تشكل فريقا للتحقق بوجود شبهات فساد في ” الفوسفات ” وتستدعي  (10) موظفين

Posted: 18 Feb 2022 12:13 AM PST

   صراحة نيوز – قالت مصادر ان هيئة النزاهة ومكافحة الفساد جعلت ملف شركة مناجم الفوسفات ضمن اولوياتها القصوى، حيث شكلت فريقا تحقيقيا متكاملا للبحث والتقصي عن وجود شبهات فساد داخل الشركة.

وأضافت المصادر بحسب ما نشره موقع أخبار البلد ان الهيئة  استدعت  اكثر من عشرة موظفين بعضهم على رأس عمله وبمناصب قيادية، وذلك للتحقيق والتحقق فيما ورد للهيئة من وثائق ومستندات تتهم الفوسفات بفساد اداري ومالي. 

وبينت المصادر أن  الهيئة تعمل على قدم وساق للوصول الى الحقائق المثبتة والتي من شأنها ان تجرم او تبرئ شركة الفوسفات. 

وتم فتح ملف كامل للفوسفات  ضمن الملفات المنظورة امام هيئة النزاهة ومكافحة الفساد بعد ان بثت النائب السابق والامين العام لحزب اردن اقوى رلى الحروب ، فيديو مباشر من خلال صفحتها الفيسبوكية إن هناك سيطرة “هندية” على مجلس ادارة شركة الفوسفات كبّدت الشركة خسائر بنحو 147 مليون دولار، بالاضافة إلى تقاضي رئيس مجلس الادارة نحو نصف مليون دينار سنويا.

عملية جراحية للدكتور محمد رسول الطراونة

Posted: 17 Feb 2022 11:56 PM PST

صراحة نيوز – اجريت للدكتور . محمد رسول الطراونة – نائب رئيس مجلس نقابة الأطباء عملية قلب مفتوح في مستشفى عمان الجراحي تكللت بالنجاح. 

سائلين الله ان يكلأه بالشفاء العاجل و كل الامنيات للدكتور محمد بالصحة والسلامة والعودة السريعة لممارسة  مهامه ونشاطاته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال