صراحة نيوز

الجمعة، 25 فبراير 2022

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

آل الجلاد وآل العشي نسايب رمضان طلب وعطية اعطى

Posted: 25 Feb 2022 06:46 PM PST

صراحة نيوز  – توجهت جاهة كريمة مساء أمس الجمعة 25/2/2022 من آل الجلاد الى آل العشي في فندق بريستول بالعاصمة الاردنية عمان لطلب يد الآنسة صاحب الصون والعفاف ( رهف ) كريمة السيد هاني ظافر العشى , الى ابنهم الشاب الوسيم صاحب الخلق الرفيع " فهد "  نجل السيد مجدي خالد الجلاد 

وترأس الجاهة عن اهل العريس سعادة النائب السابق  "خالد رمضان  " والذي طلب باسمها، فيما كان على رأس المستقبلين من اهل العروس والمتحدث باسمهم سعادة"  النائب خليل عطيه ابو حسين "  الذي رد على طلب الجاهة بالإيجاب , وقرأت الفاتحة على نية التوفيق .

وحضر الجاهة عدد من أصحاب المعالي والسعادة والعطوفة ووجهاء من العائلتين المتظاهرين وعدد من الاصدقاء اصحاب الذوات وجمع غفير من الاهل والاقارب والاصدقاء .

وحال الانتهاء من مراسم الجاهة الكريمة تم كتب كتاب العروسين بحضور الشيخ ( مصطفى الخضري ) وولي امر العروسين وعدد من العائلتين المتصاهرتين وجمع غفير من الاصدقاء . 

عقبال الفرحة الكبرى وأدام الله الفرح على الجميع .

النائب بصبوص رئيس مجلس عشائر الدوايمة يزور الديوان الملكي الهاشمي العامر

Posted: 25 Feb 2022 01:06 PM PST


صراحة نيوز – في سياق تعزيز العلاقات العامة وترسيخ مفهوم الشراكة والتشبيك مع مؤسسات الوطن الحكومية والرسمية قام سعادة النائب الدكتور فايز بصبوص بزيارة بيت الاردنيين الديوان الملكي الهاشمي العامر وكان في الاستقبال معالي يوسف العيسوي رئيس الديوان الملكي الهاشمي.
وأستهل سعادة النائب بصبوص زيارته في إستعراض التطورات الراهنة ومنها التصدي للإرهاب والفكر المتطرف والذي بات يهدد المنطقة العربية والاردن، لافتا سعادته على أهمية التصدي للمخططات والمؤامرات التي تحاك في الخفاء للنيل من الاردن وقيادته الهاشمية الفذة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المفدى.
كما نقل سعادة النائب بصبوص أسمى أيات الولاء والانتماء من أبناء بلدة الدوايمة إلى جلالة الملك المفدى ، مؤكدا على ان أبناء بلدة الدوايمة يقفون خلف القيادة الهاشمية مؤكدون على تقديرهم لجهود الملك ومساعيه لتحقيق السلام في المنطقة ودعمه للقضية الفلسطينية.
كما وقدم سعادة النائب بصبوص تقريرا موجزا عن جهود مجلس عشائر الدوايمة في دعم فئة الشباب والنساء وتأهيلهم وتمكين هاتين الفئتين وتقديم أفضل الخدمات للمجتمع المحلي مؤكدا على دور المجلس في النهوض بدوره الانساني والاجتماعي وحرص الهيئات الإدارية المتعاقبه على بقاء هذه المؤسسة ضمن كوكبة المؤسسات المحلية في خدمة الوطن .
كما قدم سعادة بصبوص مجموعة من مطالبات أبناء بلدة الدوايمة والدائرة الثانية وشمولها بالعديد من الامتيازات وتقديم افضل الخدمات للأهالي.
ومن جهته فلقد رحب معالي يوسف العيسوي رئيس الديوان الملكي الهاشمي العامر بهذه الزيارة مؤكدا بدوره على ضرورة وأهمية مثل هذه الزيارات وفتح قنوات الحوار والتشاركية الهادفه والعمل الجاد على تقديم كافة الخدمات لأبناء بلدة الدوايمة لما يتمتعون به من سمعة طيبة وولاء وانتماء للوطن وقيادته الهاشمية كما وعد معالي العيسوى بدراسة كافة المطالبات المقدمه من طرف يصبوص وأهمية تجديد اللقاءات مع سعادتة في المرحلة القادمة وتوسيع دائرة العمل والتشاركيه الهادفة.

نتائج انتخابات شعبتي الهندسة الميكانيكية والهندسة المدنية-

Posted: 25 Feb 2022 12:18 PM PST

صراحة نيوز  – حصد المرشحون ضمن قائمة التيار الوطني المهني”نمو” كافة أعضاء مجالس شعبتي الهندسة الميكانيكية والهندسة المدنية بعد اجراء.

وكانت مقاعد شعب (الكيميائية، والمعمارية، والتعدين) قد حُسمت بالتزكية، بعد انسحاب القائمة البيضاء وغالبية المستقلين من الانتخابات.

واسفرت النتائج عن فوز كل من:

* شعبة الهندسة الميكانيكية:

– مجلس الشعبة:

١- شرف نياز المجالي

٢- ابراهيم العدوان

٣- منذر رباح

٤- علاء ابو عواد

٥- طارق مدانات

٦- هيثم الشلبي

٧- سفيان البطاينة

– الهيئة المركزية:

سلامة صوالحة

عمر الصويتي

زيد قطان

علاء الطنشات

اسماعيل العطيات

خالد العدوان

بشير حدادين

نائل الجعيدي

رنا سمعان

مجيد عازر

محمد السليحات

سيف زيادين

ماهر عوض

محمود ابو الزيت

باسم سلامة

عبد الكريم الشلبي

علي قفاف

حمد المشاقبة

شادي الشوبكي

خليل قويدر

* شعبة الهندسة المدنية:

– مجلس الشعبة:

١- بشار الطراونة

٢- أنيس شطناوي

٣- مالك العبادي

٤- علي مسلم

٥- عبد الناصر الكلباني

٦- ظافر الجيتاوي

٧- معتز الشوارب

– الهيئة المركزية:

مصعب الخرابشة

هيا صالح

ناديا النسور

عدنان الدجاني

سهير عبد الهادي

خالد محادين

منى الفاعوري

محمد الصغير

رائد حدادين

علي الخالدي

خالد دروزة

رياض البطاينة

تامر الحوامدة

باسل العبوه

خير الدين بسيسو

شهاب خريسات

حسام المساعدة

حازم ابو حميدة

سناء الرواشدة

سيف كميل سويدان

الدفاع الروسية: تدمير 211 موقعا عسكريا و6 طائرات ومروحية واحدة و5 مسيّرات في أوكرانيا

Posted: 25 Feb 2022 11:07 AM PST

صراحة نيوز – أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها دمرت 211 موقعا عسكريا و6 طائرات ومروحية واحدة و5 مسيّرات للجيش الأوكراني.

وجاء في بيان الوزارة: “دمرت قواتنا 211 موقعا عسكريا بينها 17 نقطة قيادة ومركز اتصالات، و19 منظومة مضادة للطائرات S-300 وOsa، و39 محطة رادار للقوات الأوكرانية”.

“كما أسقطنا 6 طائرات مقاتلة وطائرة مروحية و5 طائرات بدون طيار ودمرنا 67 دبابة وعربة مدرعة، و16 راجمة صوارخ، و87 عربة عسكرية”.

وأضاف البيان: “كما تمت مصادرة عدد كبير من الأسلحة التي سلمتها الدول الغربية إلى أوكرانيا خلال الأشهر القليلة الماضية وبينها صواريخ “جافلين” الأمريكية وNLAW البريطانية المضادة للدبابات”.

ولفت البيان إلى أن قوات جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك تواصل بتغطية روسية زحفها على مواقع القوات الأوكرانية، حيث توغلت بعمق 21 كيلومترا واستولت على منطقة تريكيزبينكا.

كما اخترقت قوات دونيتسك دفاعات كتائب القوميين وتوغلت بعمق 25 كيلومترا وبلغت منطقة فولنوفاخ.

ارتفاع أسعار الذهب وتراجع اسعار الدولار عالميا

Posted: 25 Feb 2022 10:47 AM PST

صراحة نيوز – ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأميركية العالمية، اليوم الجمعة، لتستأنف مكاسبها التي توقفت بالأمس ضمن عمليات تصحيح وجني ارباح من أعلى مستوى في 17 شهرا، على وشك تحقيق رابع مكسب أسبوعي على التوالي، بفضل عمليات شراء المعدن كملاذ آمن، بعد شن روسيا هجوما عسكريا على أوكرانيا، بحسب وول ستريت جورنال.
وارتفعت أسعار الذهب بنسبة 0.9 إلى 1,921.59 دولار، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1,904.75 دولار، وسجلت أدنى مستوى عند 1,903.78 دولار .

من جهة اخرى تراجع الدولار الأميركي بالسوق الأميركية العالمية، اليوم الجمعة، مقابل سلة من العملات العالمية، ليتخلى عن أعلى مستوى في 20 شهرا، والمسجل في وقت سابق من تعاملات الأمس، مع نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح.
وبحسب وول ستريت جورنال، فإن العملة الأميركية بصدد تحقيق ثالث مكسب أسبوعي على التوالي، بفضل عمليات شراء الدولار كأفضل استثمار بديل، بعد إعلان روسيا شن عمليات عسكرية ضد أوكرانيا. وانخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.25 بالمئة إلى مستوى 96.77 نقطة، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 97.00 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 97.22 نقطة.

بالفيديو.. النائب عطية يدعو البرلمان العربي تبني قرار للعفو الدولية أعتبار إسرائيل دولة فصل عنصري

Posted: 25 Feb 2022 09:37 AM PST

صراحة نيوز  – اكد النائب خليل عطية  اهمية تبني البرلمان العربي قرار منظمة العفو الدولية باعتبار اسرائيل دولة فصل عنصري لارتكابها الحرائم بحق الشعب الفلسطيني  من قتل وتهجير الشعب الفلسطيني وتهويد القدس وحصار غزة وسرقة الاراضي ونزع الملكيات .
جاء ذلك خلال مداخلة له في اجتماع للبرلمان العربي .

وقد  قرر البرلمان العربي الموافقة على قرار لجنته باعتبار اسرائيل دولة فصل عنصري  لارتكابها الجرائم بحق الشعب الفلسطيني والتطهير العرقي بحقه .
ان هذه الجرائم هي حرائم حرب يعاقب عليها القانون الدولي .
كما أكد عطية على ضرورة العمل مع المنظمات الدولية لاجبار دولة الاحتلال بعدم احتجاز جثامين الشهداء وتسليم الجثامين المحتجزة من قبل سلطات الاحتلال الصهيوني

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

ميركل تتعرض للسرقة أثناء تسوقها

Posted: 25 Feb 2022 08:27 AM PST

صراحة نيوز  – ذكرت صحيفة “بيلد” أن شخصا مجهولا سرق محفظة المستشارة الألمانية السابقة أنغيلا ميركل بينما كانت تتسوق في أحد المحلات التجارية.

وقالت الصحيفة إن المستشارة السابقة ذهبت، أمس الخميس، إلى سوبر ماركت في برلين، وكانت محفظتها في عربة التسوق، وفجأة اختفت من عربة التسوق دون أن تلاحظ ميركل ولا حارسها الشخصي كيف سرقها شخص مجهول من هناك.

وشغلت أنغيلا ميركل منصب مستشارة ألمانيا لمدة 16 سنة، قبل أن تترك هذا المنصب في ديسمبر الماضي.

الدكتور عوجان يهنىء بالعيد الوطني للكويت

Posted: 25 Feb 2022 08:12 AM PST

صراحة نيوز  – يتقدم  وزير الثقافة الأسبق د .بركات عوجان القرامسة بأجمل التهاني والتبريك لدولة الكويت الشقيقه بمناسبة عيدهم الوطني الواحد والستون وفي اليوم الوطني للكويت، نسأل الخالق جل وعلا أن يحفظ الكويت وأميرها وأهلها، وأن يزيدهم فخرًا وعزًا وشموخًا وأن يحفظ أمنهم واستقرارهم.

الملك يجري مباحثات مع ولي عهد أبوظبي

Posted: 25 Feb 2022 08:03 AM PST

صراحة نيوز  – أجرى جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الجمعة، مباحثات مع أخيه سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
وأكد جلالته، خلال المباحثات التي عقدت في العاصمة أبوظبي، اعتزازه بالعلاقات الأخوية التاريخية المتينة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.
 
وأعرب جلالة الملك عن تضامن الأردن ووقوفه مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في وجه كل ما يهدد أمنها واستقرارها.
 
وأكد جلالته إدانته للاعتداءات الحوثية الإرهابية على دولة الإمارات، مشددا على أن أمن الإمارات من أمن الأردن.
 
من جانبه، رحب سمو ولي عهد أبوظبي بجلالة الملك بين أهله وفي بلده الثاني دولة الإمارات، ناقلا لجلالته تحيات أخيه سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
وحمل جلالة الملك سمو ولي عهد أبوظبي تحياته لأخيه سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وتمنياته له بالصحة والعافية.
 
وثمن سمو ولي عهد أبوظبي موقف الأردن القوي بقيادة جلالة الملك في إدانة الاعتداءات الإرهابية على دولة الإمارات وتضامنه معها، مشددا على أن هذا الموقف يأتي في إطار دور الأردن المشرف تجاه الأشقاء والأصدقاء على مدى تاريخه.
 
وهنأ سموه، جلالة الملك بمنحه وجلالة الملكة رانيا العبدالله “جائزة زايد للأخوة الإنسانية 2022” تقديراً لجهودهما ومبادراتهما في دعم السلام وقيم التسامح والتعايش في المنطقة والعالم.
 
وتناولت المباحثات المستجدات الإقليمية والدولية، وتم التأكيد على إدامة التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.
 
وحضر المباحثات نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان، والسفير الأردني في أبوظبي نصار الحباشنة.
 
كما حضرها عن الجانب الإماراتي سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، وعدد من كبار المسؤولين.

مستقبل الأردن يستحق صوتك .. فشاركوا بالانتخابات

Posted: 25 Feb 2022 07:51 AM PST

صراحة نيوز – اعتمدت وزارة الإدارة المحلية في الحملة الوطنية للمشاركة في انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية 2022 التي تقودها بالشراكة والتعاون والتنسيق والتكامل مع العديد من الوزارات والجهات الحكومية في مقدمتها وزارة الشؤون السياسية والبرلماينة ووزارة الشباب ووزارة الثقافة ووزارة التربية والتعليم والتعليم العالي ووزارة الداخلية والإعلام وغيرها من الوزارات والجهات الرسمية، إضافة إلى البلديات والمؤسسات الوطنية المختلفة بعنوان: (مستقبل الأردن يستحق صوتك). وتهدف حملة (مستقبل الأردن يستحق صوتك) إلى التأكيد على أهمية المشاركة الشعبية الواسعة في الانتخابات التي ستجري يوم الثلاثاء الموافق 22 آذار 2022 من قِبل كافة الناخبين، وفي مقدمتهم قطاعي الشباب والمرأة باعتبارهم الشريحة الأكبر في المجتمع، والتي يمكنها أن تساهم في التغيير نحو الأفضل وفق رؤى وتطلعات جلالة الملك، وذلك من خلال المشاركة الواسعة والفاعلة في انتخاب مجالس المحافظات والمجالس البلدية التي تمثل المجتمعات المحلية، والمؤهلة في ترسيخ التنمية باعتبارها أحد المرتكزات الرئيسية لإقامة المشاريع المختلفة، انطلاقاً من خصوصية وميزة كل محافظة وكل بلدية بالتعاون والشراكة مع القطاع الخاص، والتي ستسهم دون شك في توفير فرص العمل للشباب والمرأة، هذا إلى جانب زيادة إيرادات البلديات مما ينعكس إيجابياً على الخدمات التي تقدمها البلديات. وكان نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية السيد توفيق كريشان قد شكل في وقت سابق لجنة عليا للانتخابات برئاسة الأمين العام للوزارة المهندس حسين مهيدات بالتنسيق والتعاون الكامل مع الأمناء العامين للوزارات الشريكة في الحملة الوطنية (الشؤون السياسية والبرلمانية والشباب والثقافة والتربية والتعليم والتعليم العالي والداخلية) وغيرها من الوزارات والجهات الرسمية والعامة والوطنية. وتضم اللجنة أيضا من وزارة الإدارة المحلية الدكتور نضال ابو عرابي العدوان والسيد محمد عبدالإله الحنيطي والمستشار الإعلامي محمد الملكاوي والدكتور عباس هميسات والسيد بلال محمود آل خطاب. كما تم تشكيل فريق إعلامي في وزارة الإدارة المحلية للترويج للحملة الوطنية في مختلف وسائل الإعلام والإعلام المجتمعي برئاسة المستشار الإعلامي محمد الملكاوي وعضوية الدكتورة زين العبادي والإعلامية نانسي عفيشات والصحفي نسيم عنيزات والمهندس أحمد العربيد، وبالتنسيق مع مدير الإعلام في وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية السيد معتمد الجوازنة، وبالتعاون والتكامل مع مدراء الإعلام والناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات الرسمية والعامة والبلديات في المملكة. وتقوم حالياً فرق من المسؤولين المختصين من وزارتي الإدارة المحلية والشؤون السياسية والبرلمانية بجولات على مختلف المحافظات والألوية وبالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني خاصة الشبابية والمرأة، بهدف تحفيز الشباب والمرأة والمجتمعات المحلية على أهمية المشاركة في الانتخابات لانتخاب مجالس المحافظات والمجالس البلدية التي تمثلهم، والقادرة خدمتهم تنموياً وخدماتياً. كما يجرى الترتيب حالياً لتنظيم لقاءات مع طلبة الجامعات بالتنسيق والتعاون مع وزارتي الشؤون السياسية والبرلمانية والتعليم العالي والجامعات والمؤسسات الوطنية المختلفة بهدف إشراك هذه الفئة الفاعلة من الشباب في الترويج والمشاركة في انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية نظراً لدور الجامعات في توجيه الرأي العام نحو أهمية صناديق الاقتراع في ترسيخ الديمقراطية وفرز المجالس التي تمثل المجتمعات المحلية، والقادرة على قيادة العمل التنموي في المحافظات ومناطق البلديات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال