صراحة نيوز

الأربعاء، 23 فبراير 2022

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

ولي العهد يؤكد أهمية مشاركة الشباب في الانتخابات واختيار الأكفأ

Posted: 23 Feb 2022 11:55 AM PST

صراحة نيوز – أكد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، أهمية مشاركة الجميع في انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية المُقبلة، بخاصة الشباب.

ولفت سموه، خلال لقائه الأربعاء، عدداً من الناشطين الشباب والشابات في محافظة الزرقاء من مختلف القطاعات، إلى أهمية اختيار المترشح على أساس الكفاءة والجدارة.

ونوه سمو ولي العهد إلى أهمية التوجه نحو التدريب المهني والتقني لدخول سوق العمل، مشيراً إلى وجود خطة استراتيجية متكاملة بهذا المجال من خلال تطوير المناهج والارتقاء بمستوى البرامج المقدمة.

واستمع سموه إلى تجارب الشباب والشابات في عدد من المجالات المتعلقة بالتنمية المجتمعية، وتمكين الشباب، والتوعيّة القانونية في المجتمع، وتشجيع المشاركة السياسية من خلال الانخراط في الأحزاب، وتشجيع ثقافة الحوار البناء من خلال المناظرات، والعمل التطوعي والخيري، وخدمة المجتمع، والتوعية الصحية.

بالصور … العيسوي يلتقي كتلة العهد النيابية

Posted: 23 Feb 2022 10:57 AM PST

صراحة نيوز – التقى رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي امس الثلاثاء  كتلة العهد النيابية برئاسة النائب محمد بني ياسين . 

وجرى خلال اللقاء مناقشة العديد من الموضوعات العامة 

العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الحمود والقاضي والكعابنة والعبيدي والهلسة

Posted: 23 Feb 2022 09:38 AM PST

صراحة نيوز  – نقل رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي تعازي جلالة الملك عبدالله الثاني إلى عشيرة الحمود بوفاة السفير السابق فيصل جبر الحمود، وإلى عشيرة القاضي بوفاة الدكتور عادل تركي سعود القاضي، وإلى عشيرة الكعابنة بوفاة إبراهيم سعود الخنان الكعابنة، وإلى عشيرة العبيدي بوفاة النائب السابق عزيز العبيدي، وإلى عشيرة الهلسة بوفاة خازر الهلسة.

وأعرب العيسوي، في اتصالات هاتفية مع أسر المرحومين، عن تعازي ومواساة جلالة الملك، سائلا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته.

“المهندسين الزراعيين ” تغلق باب الترشح

Posted: 23 Feb 2022 09:08 AM PST




صراحة نيوز  – اغلقت نقابة المهندسين الزراعيين أمس الاربعاء، باب الترشيح لانتخابات مجلس النقابة الخامس والعشرين المزمع عقدها في شهر اذار للعام الجاري 2022  .


وقال نقيب المهندسين الزراعيين المهندس عبد الهادي الفلاحات  في تصريح صحفي اليوم ، انه واستنادا لنص المادة 21/أ من قانون النقابة رقم (19) لعام 1998 تم فتح باب الترشيح لانتخابات مجلس النقابة الخامس والعشرين لمنصب النقيب ونائب النقيب واعضاء مجلس النقابة ابتداء من يوم الخميس 17 شباط الماضي واغلاقه مع انتهاء الدوام الرسمي مساء اليوم الاربعاء 23 شباط .


واعلن نقيب المهندسين الزراعيين أسماء المتقدمين بطلبات ترشح لانتخابات مجلس النقابة القادم, حيث تقدم بطلب ترشح لمنصب النقيب كل من الزملاء رائد سليم حيدر الكايد العدوان, سليم فيصل سليم النابلسي, عدنان محمد حسن المبيضين, علي خلف ابراهيم ابو نقطه, محمد علي مصطفى الفقير الربابعة, نهاد يوسف سليمان السيد احمد العليمي.

و تقدم بطلب ترشيح لمنصب نائب النقيب كل من الزملاء حمزة محمد عبدالهادي الضلاعين, اسامة عبدالرحمن ابراهيم بزبز الحياري, سائد محمد محمود ظاهر, ماجد محمد خير عبنده.


وتقدم بطلبات ترشح لعضوية مجلس النقابة كل من الزملاء ابراهيم كريم محمد الهبارنة, احمد وفيق مصطفى الشعيبي,  اشرف عطا ابراهيم الديري,  ايمان محمد عمر الصعوب, بدر عيسى سليمان الشنيكات, بلال علي يوسف عكور, ثائر محمد موسى البدارين, خالد برهم سلامة المناصير, خالد يوسف ابراهيم بشابشة, رامي سليم عواد شطناوي, زياد عبدالمهدي سالم المعايطة, سامي احمد حامد القضاة, سامي وليد اسماعيل عريضه, شادي سعيد عبد القيسي, طالب راتب موسى ابو زهرة, عائشة هشام احمد عبدالرحمن, عساف عطا سلامة عضيبات, عصام عطية محمد بهلول, علاءالدين زكريا خليل حمدان, كرم سلمان موسى القسوس, كريم فازع كريم الحسامي, ليث سعيد سليم حبوب, مازن ابراهيم يوسف ابو قمر, محمد خير هاني عبدالله الحياري, محمد عويد حماد القبيلات, محمد مبارك مسلم العمران, محمد مروان محمد حمزة, محمد يحيى رامز كوكش, مي عدنان كامل عبدالله, ناصر مفلح علي الطويقات, نجاح محم احمد الديات, نزار محمود عبد الصليبي, وسيم شهير صالح الشريده, وليد يحيى ابراهيم الشروف, يارا كامل عبدالله مساعده


و اكد الفلاحات ان تقدم الزملاء بطلبات ترشح لادارة نقابتهم يتوج بممارسة اعضاء الهيئة العامة حقهم في اختيار من يمثلهم في أجواء تسودها الحرية وتصونها النزاهة والشفافية والحياد, وهي الضمانة لاختيار الاكفء والاقدر على خدمة المهنة والزملاء

الخارجية الروسية: سنرد بقوة على العقوبات الأمريكية

Posted: 23 Feb 2022 08:59 AM PST

صراحة نيوز –  قالت وزارة الخارجية الروسية اليوم الأربعاء إنها سترد بقوة على العقوبات الأمريكية الجديدة بطريقة مؤثرة وموجعة لواشنطن مؤكدة أن الإجراءات المفروضة على موسكو تتعارض مع المصالح الأمريكية.

وسعت الولايات المتحدة وحلفاؤها إلى تصعيد ضغوط العقوبات على موسكو اليوم الأربعاء بعد أن نشرت قوات في منطقتين انفصاليتين بشرق أوكرانيا في واحدة من أسوأ الأزمات الأمنية في أوروبا منذ عقود.

الشقيقان أيمن وحسين ابناء الشهيد هزاع المجالي يوجهان رسالة لشقيقهم امجد ينددان فيها بمحاولات التحريض لزعزعة استقرار الوطن

Posted: 23 Feb 2022 08:48 AM PST

وجه ابناء الشهيد هزاع المجالي النائب أيمن والعين حسين رسالة إلى شقيقهم الوزير والنائب والعين  الأسبق امجد  تاليا نصها

بسم الله الرحمن الرحيم

أخونا الكبير والمقدر بيننا الأخ امجد هزاع هداه الله لطريق الصواب وما فيه خير هذا الوطن العزيز.
إننا اليوم كعائلة الرئيس الشهيد هزاع المجالي نبعث لك وللعامة بهذا النداء الصادق وغايتنا أن تقف مع نفسك وتحاسبها على ما آلت اليه طبائعك السياسية والتجاوز الخطر لكل ثوابتنا الوطنية وفي مقدمتها العائلة الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله، ومؤسسات الدولة الأصلية، مدفوعاً من أصحاب الغايات والمتسلقين على إرثك التاريخي .
أخونا الكبير لقد جلسنا معاً كأشقاء عده مرات واتفقنا جميعاً بموافقتك على الالتزام التام بحسن الخطاب وتعظيم شأن الدولة وعدم المساس برأس من الدولة جلالة الملك والحفاظ على أمن واستقرار هذا الوطن وعدم الاعانه على تقويض أركان النظام السياسي من باب الرعونة المؤقتة او الخروج على النهج المستقر منذ نشأة هذه المملكة، وفي كل مرة تحيد فيها عن هذا الاتفاق البديهي تعود مره أخرى الى الاستماع لأصوات المغرضين ودعوات النشاز ليدفعوك كي تكون قائداً لغاياتهم ونعود نحن الى مساعدتك في العودة الى السراط المستقيم مرة تلو الأخرى.
أن ما تسعون اليه من تحريض غير مجد أكان ذلك بحق جلالة الملك أو العائلة الهاشمية التي هي جزء منا ونحن منهم غبر تاريخ طويل من الإخلاص المتبادل بين طرفي العرش والشعب أو بحق أي مؤسسة لا ترون فيها سوى العيوب وتنسون عيوبكم، وكأنكم أسرابا من الملائكة، وتذكرّ جيدا إنك كنت جزءا من الدولة وشريك في الحكومة ولم تقدموا شيئا ملموسا من التغيير للأفضل كما تراه اليوم أنت والرهط من حولك اللذين يحرضونك ويستخدمونك كواجهة يختبئون خلفها لتحقيق مصالحهم .

إن هذا النداء والذي نطلقه اليوم لك عبر فضاء يقرأه الجميع لم يكن ليخرج علناً الا بعد ان استنفذنا كإخوة كل طرائق الحلول لتعرف وتفهم أنك لا تعرف ماذا تريد بل تريد ما يرغب فيه غيرك، والتصيد عبر اسمك واسم والدنا وعشيرتنا وحتى في عملكم الحزبي لم تستطيعوا صنع أي مبادرات تحقق غايات الاصلاح، ومن هنا نرى ان عليك ان تتوقف وتبتعد قليلاً عن كل تلك الملوثات التي أُلصقت بك لتكون فوهه مدفع وهم مختبؤن.

وأخيرا إن العهد الذي بيننا وبينك هو حماية هذا الوطن والإيمان بقيادته وتاريخ عشيرتنا ووالدنا ، وإلا فانك ستبقى وحيداً، وستعلم متأخراً أن هذا البلد فيه شعب له الحق في الانتماء والولاء لترابه، فان كنت لا ترغب أو لا تحب فهذا شأنك . 
ونحن هنا كإخوة فإننا نستنكر كل الاجتماعات الى لا تليق بنا وبتاريخنا ولا بنهج دولتنا، اختلفنا معها أو اتفقنا، ونند بأي محاولات للتحريض وزعزعة استقرارهذا الوطن وأمن شعبه .
مؤكديين على الإخلاص لجلالة الملك كثابت وجامع لكل مكونات الشعب الأردني العظيم.

ايمن هزاع المجالي
حسين هزاع المجالي 

أورنج ترعى مشاركة 3 مشاريع منضمة لبرنامجها الريادي ضمن فعالية “الابتكار والتكنولوجيا والريادة الأردنية في دبي” في إكسبو

Posted: 23 Feb 2022 06:22 AM PST

 

 

صراحة نيوز – قدمت أورنج الأردن رعايتها لمشاركة ثلاث شركات ناشئة منضمّة للموسم التاسع من برنامجها الموجّه لتسريع نمو الأعمال الريادية BIG” في فعالية الابتكار والتكنولوجيا والريادة الأردنية في دبي في إكسبو 2020 والتي تنظّمها جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج” بالشراكة مع وزارتي الاستثمار والاقتصاد الرقمي والريادة ومجلس الأعمال الأردني في دبي.

 

ورعت أورنج مشاركة كلّ من منصة “كادر” التي تُعنى بتوفير فرص العمل وتشبيك الشركات بالموارد البشرية على نظام الساعات، ومنصة “StartFace” الرقمية التي تمكّن المعجبين والشركات من التفاعل مع المشاهير، وشركة “Jordilight” التي صنعت مصباحاً متنقلاً موصولاً بالهاتف الذكي والأقمار الاصطناعية وقابلاً للارتداء، في هذه الفعالية الهامّة على مدار 6 أيام، حيث ستعرض كل من الشركات الثلاثة حلولها لتعزيز فرصها الاستثمارية.

 

ويأتي هذا الدعم ضمن جهود أورنج الأردن المتواصلة في إطار برنامجها BIG” لتمكين الشركات الناشئة في المراحل المبكرة عبر تزويدها بمختلف أشكال الدعم في مجالات تعزيز الجاهزية، وتطوير المنتجات، وتقديم المشورة القانونية والمالية، بناء خطط النمو والتسويق بالاستفادة من خبرة موجّهين متخصصين، والدعم المالي، بالإضافة إلى تسهيل التشبيك ووصولها للمستثمرين، بما في ذلك المشاركة في أبرز الفعاليات المحلية والعالمية.

 

وأكدت نائب المدير التنفيذي للعلاقات العامة، المسؤولية الاجتماعية والاتصال المؤسسي لدى أورنج الأردن، المهندسة رنا الدبابنة، على أهمية هذه الفعاليات ضمن التزام أورنج كمزوّد رقمي رائد ومسؤول بتمكين الشركات الناشئة الأردنية وخاصة تلك التي تعتمد على التكنولوجيا لإيجاد حلول مجدية مجتمعياً واقتصادياً، وذلك بالتماشي مع رؤية الشركة للارتقاء بقطاع الريادة ككل وجهودها المتواصلة مع “إنتاج” لتحقيق هذا الهدف.

 

يذكر أن إطلاق الموسم التاسع من برنامج BIG” جاء بالشراكة مع مبادرة “TechAID” التي أطلقتها “إنتاج”، بهدف تعزيز دور الإبداع والابتكار لإيجاد الحلول التي تعتمد على التكنولوجيا من خلال استهداف الشركات الناشئة التي تمتلك منتجاً أو حلولاً جاهزة لطرحها في السوق في مجالات عدة منها التجارة الإلكترونية، والتمويل الرقمي، واستمرارية العمل، والصحة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 

 

الفلاحات : برنامج تدريب حديثي التخرج توقف بسبب اجراءات ‏وزارة العمل ‏

Posted: 23 Feb 2022 06:12 AM PST


صراحة نيوز – قال المهندس عبد الهادي الفلاحات نقيب المهندسين الزراعيين ان الاجراءات التي قامت بها وزارة ‏العمل تسببت بتأجيل اطلاق برنامج تدريب المهندسين الزراعيين حديثي التخرج والذي بدا العمل ‏به منذ عدة سنوات ودرب الاف المهندسين الزراعيين واستحدث عشرات ‏المشاريع الزراعية التي ساهمت في الحد من ظاهرة البطالة في صفوف الزملاء.‏
ولفت الفلاحات الى ان النقابة تقدمت بطلب تجديد تمويل لبرنامج تدريب حديثي التخرج المنتهي ‏بالتوظيف والممول بالشراكة مع وزارة العمل ( هيئة تنمية وتطوير المهارات ) ولم تصدر الموافقة على تجديد التمويل حتى الان بسبب تاخر اصدار الميزانية .
‏‏ واضاف الفلاحات الى ان النقابة خاطبت معالي وزير العمل بالعديد من الكتب ‏الرسمية وتم عقد العديد من اللقاءات مع وزراء العمل لتسريع الاجراءات وضمان تدريب ‏الزملاء حديثي التخرج الذين يصل عددهم سنويا الى اكثر من الف مهندس ومهندسة زراعية .‏
وشدد الفلاحات على ان مجلس النقابة قرر اطلاق البرنامج التدريبي الجديد المطروح حاليا ‏والممول بالكامل من النقابة مع الاحتفاظ بحق الزملاء المشاركين فيه بالاستفادة من الدورات ‏القادمة من البرنامج حال تمت الموافقة عليه من الوزير والممول من هيئة تنمية وتطوير المهارات حرصا ‏من مجلس النقابة على ادراك الزملاء للمواسم الزراعية وموعيد طلب الشركات للمتدربين .‏
واكد الفلاحات على ان النقابة لن يثنيها اي شي عن القيام بواجباتها تجاه اعضائها في تامين ‏التدريب اللازم للزملاء وتامين الدورات اللازمة على الرغم من الظروف الصعبة التي يعاني منها ‏الجميع خصوصا في القطاع الزراعي .

عباس النوري يعاود انتقاد الحريات بالدول العربية

Posted: 23 Feb 2022 04:54 AM PST

صراحة نيوز – جدد الفنان السوري عباس النوري، انتقاده لواقع الحريات في الوطن العربي، وذلك بعد انتقاده في وقت سابق لـ”حزب البعث العربي الاشتراكي” الذي ينتمي إليه الرئيس السوري بشار الأسد.

وشدد النوري خلال مشاركته في ندوة “الصناعات الثقافية” بجامعة قابوس في العاصمة العُمانية مسقط، على أهمية استدامة الصناعات الثقافية، نظرا لارتباط الثقافة أساسا بالحرية.

 

واعتبر النوري أن رعاية الثقافة في الوطن العربي “مخنوقة”، الأمر الذي لا يقدم للعقل أي احترام، مبينا أن حرية الثقافة مرتبطة بالقدرة على أن يقول الفنان على الشاشة، ما يتم الهمس فيه في البيوت العربية.

وأضاف: “الكلمة الصعبة اللي منحكيها همس ببيوتنا لازم نقولها علنا عالشاشة، وبدون أي ممنوع أو تابوه، هون بتبين أثر التنمية المستدامة".

محمد رمضان يثير الجدل مجددا بمعجون أسنان من “الذهب”

Posted: 23 Feb 2022 04:52 AM PST

صراحة نيوز – تعرض الفنان المصري المثير للجدل محمد رمضان، إلى حملة انتقادات واسعة بعدما نشر مقطعا مصورا جديدا له وهو يغسل أسنانه بمعجون من ذهب “عيار 24”.

وأظهر المقطع المصور الذي نشره رمضان عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، معجون أسنان عبارة عن ذهب ويضعه على فرشاة الأسنان.

 

وأرفق رمضان المقطع المصور بجزء من أغنية يقول فيها “أنا عفش بيتنا اثار، أبويا وحد قطرين”.

واتهم الجمهور محمد رمضان بالتكبر والتباهى بأمواله، في ظل أن هناك ملايين الفقراء لا يجدون قوت يومهم.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الفنان رمضان، قد أثار الجدل عدة مرات، في كل ظهور له، ودائما ما يتعرض لهجوم بسبب مواقفه، الذي يعتبرها الجمهور “مستفزة”.

بشكل مفاجئ. اختفاء جميع البومات عمرو دياب من يوتيوب

Posted: 23 Feb 2022 04:49 AM PST

صراحة نيوز – أثار خبر حذف جميع أغاني الفنان المصري عمرو دياب، من قناته الرسمية بموقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”، حالة من الضجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتسبب هذا الخبر في التكهن بالتحضير لمفاجأة جديدة يطرحها دياب خلال الساعات القليلة المقبلة، وتساؤلات عن سبب اختفاء ألبوماته.

ويتابع “الهضبة” على حسابه في اليوتيوب حوالي 5.7 ملايين متابع، فيما لم يعلق الفنان من خلال منصات التواصل الاجتماعى الخاصة به عن سبب اختفاء الأغاني بشكل مفاجئ.

وذكرت وسائل اعلام مصرية، أن الألبومات التي حذفت تم انتاجها جميعها عبر شركته “ناي” خلال السنوات السبع الأخيرة.

 

ويرجح البعض أنها قد تكون خطوة من جانب الفنان المصري، تتعلق بمشروع جديد خاص بالحقوق الرقمية لأغانيه.

ولم يتوقف الأمر على قناته عبر “يوتيوب”، فقط بل شمل أيضا تطبيق سبوتيفاى وموقع يوتيوب ميوزيك، آى تيونز.

اتفاق تاريخي لكرة القدم النسائية حول المساواة في الاجور

Posted: 23 Feb 2022 04:47 AM PST

صراحة نيوز – أعلن اتحاد كرة القدم ومنتخب السيدات في الولايات المتحدة، الأربعاء، التوصل لاتفاق يقضي بالمساواة في الأجور مع منتخب الرجال، ونهى الاتفاق خلافا تعلق بالأجور من سنة 2019، بعد أن رفع منتخب السيدات دعوى قضائية على الاتحاد يتهمه بالتمييز على أساس الجنس.

وقال الطرفان في بيان مشترك: “الوصول إلى هذا اليوم لم يكن سهلا. حققت لاعبات المنتخب الأميركي للسيدات نجاحا غير مسبوق أثناء العمل على تحقيق أجر متساو لأنفسهن ولبقية الرياضيات في المستقبل”.

وينص الاتفاق على دفع اتحاد الكرة 22 مليون دولار للاعبات اللواتي رفعن الدعوى القضائية، فضلا عن مليوني دولار لصالح لاعبات المنتخب الوطني، لمساعدتهن على تحقيق أهدافهن بعد تقاعدهن، ولدعم الجهود الخيرية المتعلقة بكرة القدم للسيدات والفتيات.

وبموجب الاتفاق سيحصل لاعبو المنتخب الوطني من رجال وسيدات على أجر متساو في جميع المباريات الودية والبطولات الرسمية، بما في ذلك مباريات كأس العالم لكرة القدم.

وعبّر الرئيس الأميركي جو بايدن في تغريدة على “تويتر”، عن سعادته بهذا الاتفاق وقال إنه “انتصار طال انتظاره في الكفاح من أجل المساواة في الأجور”، داعيا إلى “سد فجوة الأجور في كل صناعة”.

ورغم التقدم المحرز في العقود الماضية بملف المساواة بين الرجال النساء، فإن التعامل مع الفارق بين الأجور كان بطيئا.

ووفقا لمكتب الإحصاء الأميركي، كانت أجور النساء العاملات بدوام كامل في سنة 1960 حوالي 60 سنتا مقابل كل دولار يكسبه الرجال.

ورغم ارتفاع الأجور تدريجيا على مدار الثلاثين عاما التالية، فإنها لم تصل إلى 70 سنتا حتى عام 1990.

وفي عام 2019، وهو آخر عام تتوفر عنه البيانات، زادت أجور النساء إلى أكثر من 82 سنتا مقابل كل دولار يكسبه الرجال.

طائرات الاحتلال تنفذ عدوانا جويا على مواقع في القنيطرة جنوب غرب سوريا

Posted: 23 Feb 2022 04:44 AM PST

صراحة نيوز – نفذ جيش الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، هجوما بعدد من الصواريخ من الجولان السوري المحتل، مستهدفا بعض النقاط والمواقع في محيط القنيطرة، جنوب غربي البلاد، ما أدى إلى خسائر مادية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” على لسان مصدر عسكري قوله إنه “في حوالي الساعة 30. 12 من فجر اليوم الأربعاء، نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا بعدد من الصواريخ أرض – أرض من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفا بعض النقاط في محيط القنيطرة، ما أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية”.

وهذا الهجوم الإسرائيلي الثاني الذي تشهده الأراضي السورية في أقل من أسبوع، حيث أفادت وكالة “سانا”، في 17 شباط /فبرايرا لجاري، بأن هجوما صاروخيا إسرائيليا استهدف جنوب دمشق.

وقتل جندي سوري وأصيب خمسة آخرون بجروح في قصف إسرائيلي جوي وبري استهدف في التاسع من شباط/فبراير الجاري، مواقع عسكرية في محيط دمشق، وقالت دولة الاحتلال حينها إنه جاء ردا على صاروخ أطلق باتجاهها من سورية.

وفي الخامس من تشرين الثاني/يناير الماضي، قام جيش الاحتلال باستهداف محيط مدينة القنيطرة، بالمدفعية والقذائف الصاروخية.

وأطلق جيش الاحتلال عددا من قذائف المدفعية والدبابات باتجاه محيط بلدة الحرية الواقعة على خط “براف”، الذي يمثل الضفة الشرقية لشريط وقف إطلاق النار بريف محافظة.

وتشن دولة الاحتلال غارات على مواقع عسكرية تقول إنها تابعة لفصائل موالية لإيران في مناطق عدة في سوريا، وذلك فيما تكرر دولة الاحتلال التأكيد على أنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

أميركا تحرك قوات نحو البلطيق وكييف تستدعي الاحتياط

Posted: 23 Feb 2022 04:42 AM PST

صراحة نيوز – قالت الولايات المتحدة الأميركية إنها حركت قوات ومعدات عسكرية نحو منطقة البلطيق، فيما أعلنت كييف استدعاء جيش الاحتياط، وذلك في وقت قررت فيه عدد من الدول فرض عقوبات على روسيا.

ويشمل إعلان واشنطن إرسال 800 جندي من المشاة إلى منطقة البلطيق وما يصل إلى ثماني طائرات مقاتلة إف-35 إلى عدة مواقع تشغيل على امتداد خاصرة حلف شمال الأطلسي الشرقية.

وبالإضافة إلى ذلك، سترسل الولايات المتحدة 32 طائرة مروحية هجومية “إيه إتش 64” أباتشي إلى منطقة البلطيق وبولندا من مواقع داخل أوروبا.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إنه استدعى جنود الاحتياط لفترة خاصة، لكنه استبعد التعبئة العامة بعد أن أعلنت روسيا أنها ستنقل قواتها إلى شرقي أوكرانيا.

وأضاف زيلينسكي أنه لا يزال يسعى إلى إيجاد سبل دبلوماسية للخروج من الأزمة، ورحب باستعداد تركيا للمشاركة في محادثات متعددة الأطراف، لكنه قال إن أوكرانيا لن تتنازل عن أي أراض لصالح روسيا.

في المقابل، أكد الرئيس الروسي، مساء الثلاثاء، أن الدخول المحتمل للجيش الروسي إلى الأراضي الأوكرانية لدعم الانفصاليين الموالين لموسكو سيكون رهنا “بالوضع على الأرض”.

وأوضح في مؤتمر صحافي أن اتفاقات السلام التي توسطت فيها الدول الغربية لإنهاء الصراع في شرق أوكرانيا لم تعد موجودة بعد اعترافه باستقلال منطقتين انفصاليتين في الجمهورية السوفياتية السابقة.

ورأى بوتين أن “الحل الأفضل” لوضع حد للأزمة بشأن أوكرانيا يكمن في تخلي كييف عن رغبتها في الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، وقال “الحل الأفضل لهذه القضية هو أن ترفض السلطات الحاكمة حاليا في كييف بنفسها الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي وأن تختار الحياد”.

وأعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، أنه ألغى اللقاء الذي كان مقررا بينه وبين نظيره الروسي سيرغي لافروف، في جنيف هذا الأسبوع، وذلك بعد اعتراف موسكو بالمنطقتين الانفصاليتين في شرق أوكرانيا وإرسالها قوات إليهما.

ويأتي قرار بلينكن، بعد أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، فرض عقوبات على مؤسستين ماليتين روسيتين وعلى الديون السيادية الروسية ردا على الإجراءات التي اتخذها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التي عدها بايدن بداية غزوا روسيا لأوكرانيا.

وأعلن مسؤول السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، فرض عقوبات أوروبية على روسيا تشمل 27 كيانا وشخصا، ضمن حزمة أولى من العقوبات، قال إنهم أسهموا في تقويض سيادة أوكرانيا.

ثاني حادث في أقل من شهرين.. وفاة “غامضة” لملكة جمال أميركية

Posted: 23 Feb 2022 02:01 AM PST

صراحة نيوز – أعلنت السلطات في مدينة ميامي بولاية فلوريدا الأميركية وفاة ملكة جمال ألاباما، زوي سوزو بيثيل، بعد دخولها في غيبوبة استمرت لأسبوع، من جراء سقوطها من شقتها في الطابق السابع.

وكانت بيثيل البالغة من العمر 27 عاما قد أصيبت بجروح خطيرة في أعقاب سقوطها من شقتها الواقعة في الطابق السابع بميامي، حيث رجحت تقارير عدم وجود شبهة جنائية، وأن تكون الحادثة “انتحارا”.

ونشرت عائلة الراحلة عددا من صور بيثيل في مواقع التواصل، داعية المستخدمين إلى الدعاء لهم بالصبر، ومراعاة شعورهم بالخسارة الكبيرة التي تعرضوا لها.

ولم تكشف عائلة بيثيل أي معلومات تتعلق بالحادثة أو دوافعها، مكتفية بالإشادة بالمشاعر الطبية التي صدرت عن الأشخاص الذين علّقوا على منشوراتهم في مواقع التواصل.

وتتعامل الشرطة مع الحادث على أنها انتحار، حسبما نقلت صحيفة “ديلي ستار” عن مصادر لم تكشف عن هويتها.

وقالت الصحيفة البريطانية، إن عائلة بيثيل جمعت تبرعات بقيمة 41 ألف دولار، ستخصص لسداد نفقات الراحلة الطبية وجنازتها.

حادثان في أقل من شهرين!

والحادث هو الثاني من نوعه خلال أقل من شهرين، فقد كشفت مصادر من سلطات إنفاذ القانون الأميركية في أواخر يناير الماضي، هوية مرأة انتحرت بقفزها من أحد المباني الشاهقة وسط نيويورك.

وذكرت صحيفة “نيويورك بوست” أن المرأة التي قفزت من مبنى أوريون الفاخر المكون من 60 طابقا، هي ملكة جمال الولايات المتحدة لعام 2019، تشيسلي كريست.

ونشرت كريست البالغة من العمر 30 عاما قبل قفزها من المبنى منشورا على حسابها الشخصي في “إنستغرام”، قالت فيه: “ليجلب هذا اليوم الراحة والسلام”.

وأصدرت عائلة كريست بيانا قالت فيه: “ونحن نشعر ببالغ الحزن، نعلن وفاة حبيبتنا تشيسلي”.

وأضاف البيان: “كان نورها وجمالها وقوتها مصدر إلهام لكثيرين في مختلف أنحاء العالم. جسدت الراحلة مفاهيم الحب وخدمة الآخرين من خلال عملها كمحامية تناضل في سبيل العدالة، وكملكة جمال للولايات المتحدة”.

ونقلت الصحيفة الأميركية عن مصادر قولها إن كريست كانت تعيش وحيدة في الطابق التاسع من المبنى، وقد شوهدت لآخر مرة في الطابق التاسع والعشرين.

ووفق تلك المصادر، فقد تركت كريست رسالة قالت فيها إنها تريد أن تترك كل شيء لوالدتها، من دون أن تذكر سبب إقدامها على الانتحار.

ورجحت مصادر أن يكون دافع كريست للانتحار معاناتها من الاكتئاب، إذ سبق لها أن أكدت في منشور على “فيسبوك” بأكتوبر 2019، بمناسبة اليوم العالمي للصحة العقلية، أنها تخضع للعلاج من قبل استشاري للتعامل مع الإجهاد والضغوط.

بشراكة مطاعم حماده ” مبادرة معا ..كرمالهم تُطلق برنامجها لعام 2022 ” ..صور

Posted: 23 Feb 2022 01:27 AM PST

صراحة نيوز –  احتفالاً باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية وضمن حفل ومؤتمر صحفي عقد في فندق الأرينا سبيس في العاصمة عمان، والذي أقيم تحت رعاية معالي أمين عمالي الدكتور يوسف الشواربة الأكرم، أعلنت اللجنة المنظمة لمبادرة (معاَ… كرمالهم) عن انطلاق برامجها الجديدة في العام 2022 تحت عنوان “برامج عام العطاء” والتي يتم تنظيمها بشراكة استراتيجية مميزة بين مجموعة مطاعم حماده ومنصة نوى – إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد ومجموعة مطاعم حماده.

انطلقت هذه المبادرة تجسيداً لرؤية الطرفين في أهمية الخدمة المجتمعية وضرورة مشاركة القطاع الخاص في العمل الخيري الذي يسهم في الوصول الى مجتمع صحي وآمن، وتهدف الى تنظيم عشرات البرامج المختلفة والمتنوعة في الفترة المقبلة والتي تغطي العديد من الجوانب لتحقيق أثر إيجابي واضح في المجتمع.

وانطلقت اليوم أول سلسلة برامج المبادرة تحت شعار (معاً كرمالهم … نحو تنمية مستدامة)، حيث أطلقت مجموعة مطاعم حماده بطاقة وجبة كرم حماده العائلية وخصصت نسبة من مبيعاتها ولمدة عام كامل تبدأ من اليوم الموافق 22 فبراير 2022 وحتى تاريخ 20 فبراير 2023 تخصص لتنفيذ برامج ومشاريع مستدامة عن طريق منصة نوى وشركاؤها من مختلف القطاعات.

وفي تصريح للسيد احمد الزعبي – الرئيس التنفيذي لنوى، أكد على أهمية دور القطاع الخاص في تحقيق الأثر والتغيير الإيجابي في كافة القطاعات والمحافظات في المملكة. كما وأشاد الزعبي بمبادرة مجموعة حماده للعمل على إطلاق الحملة والشراكة مع نوى لتحقيق وتوثيق الأثر والوصول الى المستحقين الأكثر حاجة من هذه الحملات.

ومن جانبه عبر السيد رائد حماده رئيس مجلس إدارة مجموعة مطاعم حماده عن فخره واعتزازه بهذه الشراكة المميزة، وبدأ حديثه بتوجيه تقديره لمنصة نوى على جهودهم المبذولة لتطوير العمل المجتمعي والارتقاء بمهنية واحترافية البرامج وتنوعها بتوجيهات سمو ولي العهد الأمير حسين بن عبد الله الثاني ورؤيته الثاقبة، وقدم شكره وامتنانه على ثقتهم الكبرى في مطاعم حماده ولاختيارهم المجموعة شريكاً استراتيجياً لإطلاق برامج نوعية تخدم مناحي مختلفة وفئات عديده سوف تسهم في تنمية المجتمع.

وأشار رائد حماده الى أن هذا النوع من الشراكات يشكل أهمية كبرى في دعم شريحة مهمة من المجتمع الأردني ويسهم في تحقيق أهداف جلالة سيدنا الملك عبد الله الثاني حفظه الله نحو تحقيق معنى التضامن والتكافل الاجتماعي بشكل ملموس، وأكد على أن مجموعة حماده تسعى دائما إطلاق برامج تسهم في حماية ودعم مجتمعنا واقتصادنا الأردني وفي تلبية احتياجاته عبر المشاركة والشراكة الفعالة، ونوه أن إطلاق ودعم الأعمال الخيرية والريادية هو نهجاً تنتهجه المجموعة منذ تأسيسها في العام 1988.

وعن المبادرة علق السيد رائد حماده أنه يعتبرها مشروعاً وطنياً للعمل الاجتماعي، وهو يأتي جزءًا من سياسة المجموعة وتمكن المجموعة من ربط العديد من الأطراف مع الجمهور، سعيًا إلى إحداث تغيير في مجتمعنا الأردني الحبيب. وأكد ان المجموعة ستوفر كافة إمكانياتها وطاقاتها والأدوات والمساعدات اللازمة لتطوير برامج هذه المبادرة بهدف الوصول إلى أعظم فائدة ممكنة.

كما أكد رائد حماده أن رؤية المجموعة نحو خدمة المجتمع تتعظم يوماً بعد يوم، وأن المجموعة التي اعتادت على مواكبة العالم في كافة المناحي العملية من تطوير صناعي أو عمراني أو غذائي أو تكنولوجي أو صحي لم تغفل اليوم أن تواكب العالم بطريقة خدمة المجتمع بأسس علمية عالمية ونظريات تحقق التنمية المستدامة، وأن هذا السباق مع الزمن الذي يعد من الممارسات اليومية في مجموعة مطاعم حماده يطبق أيضاً على نهج المجموعة اتجاه برامج خدمة مجتمعية أساسها القيم التشاركية.

ومن جانبها أكدت السيدة سمر أبو هنطش الرئيس التنفيذي في مجموعة مطاعم حماده أن ثقة منصة نوى في مجموعة مطاعم حماده واختيارها  ضمن أهم 15 مؤسسة مؤثرة في المجتمع وأن تكون من الأعضاء المؤسسين في مجلس الأثر المجتمعي الذي تشكل حديثاً ما هو إلا وسام شرف ومسؤولية جديده ألقت على عاتق المجموعة، وأنها تعتبر هذه الخطوة بداية لمسيرة ترتئي فيها المجموعة أن تقدم نماذجاً من برامج تنمية مستدامة يستفاد منها، وأن هذه الخطوة طورت من توجهات المبادرة حتى تعممت فوائدها بشكل تناغمي على الصعيد الاجتماعي والاقتصادي والثقافي والتوعوي.

وفي تصريحها عن خطة برامج عام 2022 عام العطاء أكدت أنها ارتسمت بطريقة لتلبي عشرات الأهداف التي تحقق التنمية المستدامة للمجموعة والمجتمع، حيث تم عقد الشراكات مع كبرى الهيئات والشركات من مختلف القطاعات، معتبرة هذه الشراكات هي الداعم الرئيسي لبطاقة وجبة كرم العائلية التي ستقدم الدعم المادي والمعنوي لتعليم ورعاية الأيتام ولتمكين المرأة والشباب ولدعم مرضى السرطان ولدمج ذوي الإعاقة ولإطلاق مشاريع تسهم في المحافظة على البيئة.

كما ذكرت السيدة سمر أبو هنطش أن المجموعة أطلقت العديد من البرامج التسويقية والداعمة التي تسهم في إيصال رسائل مبادرة “معاً كرمالهم” إلى أكبر عدد ممكن ومنها مجلة حماده الشهرية وحماده TV وراديو حماده وتطبيق حماده، فضلاً عن الحملات الاعلانية التلفزيونية والخارجية على التلفزيون الأردني وعمان TV والمحطات الاذاعية من ميلودي وغيرها بالإضافة الى أنشطة وبرامج وفعاليات عديده على مدار العام ينظمها فريق حماده دريفت وفريق أشاوس حماده للدفع الرباعي وغير ذلك الكثير لدعم مبادرة معا كرمالهم.

وتخلل الحفل والمؤتمر الذي حضره نخبة من كبار الإعلاميين والشخصيات المرموقة والهيئات الرسمية والشركات من القطاع الخاص العديد من الكلمات التي عبرت جلها عن أهمية خدمة المجتمع وعن مبدأ القيم التشاركية لتحقيق التنمية المستدامة والذين أبدوا بدورهم تقديرهم للفرصة التي تتيحها مجموعة مطاعم حماده ضمن هذه المبادرة والتي تنعكس فوائدها على كافة الأطراف، كما تخلله فقرات غنائية ودبكات قدمها فريق من الصم والبكم وفريق آخر من متلازمة داون.

وفي الختام قدمت مجموعة مطاعم حماده شكرها وتقديرها لشركائها وعبرت عن امتنانها بثقتهم ومشاركتهم رؤية وأهداف المجموعة، ومنهم على سبيل الذكر وليس الحصر شركة كوكا كولا وشركة أورانج وشركة المتكاملة وشركة ويكيميديا والمركز العالمي للتدريب والاستشارات وملتقى بصمة تغيير  وجمعية رعاية مرضى حساسية القمح وفريق حماده دريفت وفريق أشاوس حماده وأعضاء نادي سفراء حماده وغيرهم العديد.

بوتن مستعد لحل دبلوماسي ولكن ليس على حساب مصالح روسيا

Posted: 23 Feb 2022 01:02 AM PST

صراحة نيوز – أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، الأربعاء، أن مصالح بلاده وأمنها “غير قابلة للتفاوض”، مع تشديده في الوقت ذاته على أن موسكو مستعدة للبحث عن “حلول دبلوماسية” للأزمة الراهنة مع أوكرانيا والغرب.

وفي كلمة متلفزة، قال بوتن بمناسبة يوم المدافع عن الوطن: “لا يزال بلدنا منفتحا على الحوار المباشر والصريح لإيجاد حلول دبلوماسية لأكثر المشاكل تعقيدا”.

ونقلت “فرانس برس” عن الرئيس الروسي قوله: “لكن مصالح مواطنينا وأمنهم غير قابلة للتفاوض بالنسبة لنا”.

ويطالب بوتن الدول الغربية بضمانات أمنية منها عدم انضمام أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي “ناتو”، ووقف تعزيز وجود الحلف عند حدود روسيا.

وأشار الرئيس الروسي إلى تهديدات تتعرض لها روسيا منها “التراخي في نظام ضبط الأسلحة”، و”النشاطات العسكرية لحلف شمال الأطلسي”، مشددا على أن مخاوف بلاده لا تزال “من دون أجوبة”.

وبشأن القدرات العسكرية الروسية، وعد بوتن بالاستمرار في تطوير قدرات الجيش والأسطول الروسيين و”التكنولوجيا الرقمية المتطورة” والذكاء الاصطناعي، فضلا عن الأسلحة “فرط الصوتية”.

يذكر أن روسيا طورت خلال السنوات الماضية صواريخ فرط صوتية تقول إنها “لا تقهر” لأنها قادرة على الالتفاف على كل الدروع الدفاعية الحالية.

وأقرت روسيا، التي يشتبه منذ أسابيع بأنها تعد لغزو أوكرانيا، استقلال منطقتين انفصاليتين مواليتين لها في شرق أوكرانيا، مما أثار الخشية من تصعيد عسكري عند حدود الاتحاد الأوروبي.

وعلى الصعيد الميداني، قال الجيش الأوكراني، الأربعاء، إن جنديا قُتل وأصيب 6 في قصف نفذه انفصاليون موالون لروسيا في شرق أوكرانيا في الساعات الأربع والعشرين الماضية مع استمرار انتهاكات وقف إطلاق النار بمستوى مرتفع.

وأضاف الجيش في صفحته على فيسبوك أنه رصد 96 واقعة قصف من قبل انفصاليين في الساعات الأربع والعشرين الماضية مقارنة مع 84 الثلاثاء.

وأشار إلى أن قوات الانفصاليين استخدمت المدفعية الثقيلة وقذائف المورتر ومنظومة “غراد” للصواريخ.

وتتهم أوكرانيا روسيا بارتكاب عنف استفزازي، قائلة إنها تستخدمه كذريعة للاعتراف رسميا باستقلال شرق أوكرانيا وتحريك قواتها إلى داخل المنطقة، الأمر الذي تسبب في أزمة يخشى الغرب أن تؤدي إلى اندلاع حرب شاملة.

وكالات

بالفيديو .. رقيب سير يعثر على طفلين مصابين بمرض التوحد فقدهم والدهم في شارع الجامعة

Posted: 22 Feb 2022 11:51 PM PST

صراحة نيوز – تفاجأ احد المواطنيين من الجنسية السورية بعدم وجود طفليه التوأم في المركبة التي استقلها للذهاب الى الزرقاء حيث نزل السائق لأداء صلاة العصر في مسجد الجامعة الأردنية وحين هم والدهم للخروج من المركبة نظر الى طفليه اللذان كانا في المقعد الخلفي ولم يجدهما .

وفي التفصيلات بحسب ما ذكره لإذاعة الأمن العام اضطرب وبدأ بالصراخ مستنجدا بالمواطنين حيث سمعه رقيب السير العريف سامر ماهر الذي كان متواجدا في المنطقة على رأس عمله والذي سارع بالبحث عن الطفلين واعادتهما لوالدهما .

 

التل يتساءل :أين المطبخ الإعلامي الاردني لمواجهة اعداء الوطن

Posted: 22 Feb 2022 11:16 PM PST

صراحة نيوز – بقلم محمد حسن التل 

لن أتوقف كثيرا عند التسريبات الأخيره التي أشارت إلى أرصدة الملك في بنوك سويسرا ، فقد تعودنا على مثل هذه التسريبات منذ زمن ، وكثيرا ما كانت هذه التسريبات ذات طابع سياسي، ولن أتحدث عن قصة استهداف الأردن فهذا أمر واقع منذ عشرات السنين ، وليس بغريب أن يستمر هذا الاستهداف حتى تاريخه .

النقطة الأساسية التي بجب أن يدور الحوار حولها حتى نجيب عن السؤال الكبير ، ماذا قدمت أذرعة الدولة الإعلامية في الداخل والخارج وماذا قدمت من دعم لدوائر الدولة التي تتصدى للتسريبات والاستهداف بعيدا عن الأنظار .

ولماذا في كل مرة نتلقى صفعة جديدة ندافع بنفس الطريقة البائسة التي يستغلها من وراء التسريبات لزيادة التشويش في عقول الناس ، أين المطبخ الإعلامي الذي يجب أن يدير هذه المعارك بطريقة جديدة تخاطب العقل بثقة بعيدا عن العواطف التي لم تعد ذات قيمة في الإعلام الجديد .

أين أذرعتنا الإعلامية في دول الغرب الفاعلة على المستوى الدولي ، لماذا لا تكون السفارات الأردنية هناك حائط صد أول عن الأردن ، ماذا يفعل سفراؤنا هناك ، أين علاقاتهم مع المؤسسات الإعلامية الكبرى في تلك البلدان ، وعلاقاتهم مع المؤثرين في السياسية والإعلام هناك .

الغالبية العظمى من هؤلاء أصبح وجودهم من عدمه واحد ، وأذكر أن أحد السياسيين قد قال لي منذ فترة وجيزة إنه اقترح أن يتم تنزيل عدد السفارات في العالم لأن معظمها أصبحت عبئا ماليا كبيرا على خزينة الدولة ، والاكتفاء فقط في العواصم الرئيسية في العالم .

إذا كانت السفارة والسفير الموجود بها لا يقدم أي جهد سياسي أو حتى اقتصادي بجلب الاستثمار للبلاد فما فائدة وجودهما ، إلا زيادة ثقل الموازنة العامة ، فلو كان لدينا سفراء حقيقيون في الدول التي خرجت منها التسريبات لكانوا استطاعوا بالحد الأدنى تفادي عنصر المفاجأة ، ولكن للأسف ربما نحن في عمان قرأنا وسمعنا قبلهم وهذا يرجع لأسباب كثيرة أهمها عملية اختيار السفراء التي أصبحت بائسة واقتصرت فقط على الجوائز والترضيات .

عودة إلى الإعلام ، فيجب أن نعترف أننا نعاني من مشكلة كبيرة في هذا القطاع سواء في الداخل أو الخارج ، ففي الداخل الرواية الإعلامية الرسمية لا يصدقها ولا يحترمها أحد وفاقدة لثقة الناس ، وهذا الواقع منذ سنوات طويلة نتيجة تراكمات عديدة خلقت هذا الواقع، الأمر الذي جعل فوضى السوشيال ميديا تسيطر على المشهد بالكامل ،وهي سوق مفتوح لكل من يريد أن يغني مواله ودون أي انضباط أخلاقي أو وطني .

أما على المستوى الخارجي فقد فشلت الجهات المعنية بهذا الملف فشلا ذريعا بأن تجعل الأردن موجودا بقوة على هذا الخط ، فللأسف نحن غائبون تماما عن المشهد في الإعلام العربي والدولي ،وكأننا نعيش في كوكب آخر اللهم إلا إذا وقع مكروه لا سمح الله كما حصل أيام “الفتنة “.

وهذا يعود بالطبع إلى ضعف المسؤولين عن هذه المهمة الخطيرة ، إذ يجب أن يكون صوت الأردن مسموعا وموجودا على كل المنابر الإقليمية والدولية .

هل مطلوب من الملك نفسه أن يقوم بمهمة وزير الإعلام..ووزير الخارجية ووزير الاستثمار ، أم أنه مطلوب منه أن يقوم بدور كل سفراء الأردن في العالم ؟!
ثم أين الذين رضعوا من حليب الدولة طويلا وفازوا بالغنائم وفي كل مرة تحتاجهم يلوذون بالصمت ويختبئون وراء جدران مصالحهم الضيقة.

في موضوع الاستهداف فليس بجديد أن الأردن مستهدف من أكثر من طرف ،
فمن الطبيعي جدا أن من مصلحة إسرائيل أن يبقى الأردن ضعيفا ومحاصرا اقتصاديا وسياسيا ، حتى لا سمح الله تهتز جبهته الداخلية فيضطر إلى تقديم تنازلات سياسية يرفضها في قضية فلسطين، كما أن هناك أطراف عديدة في عواصم الغرب وفي أمريكا بالذات لا تهتم لمصلحة الأردن ، ولا تعنيهم ويعتبرون الإعلام “بزنس “فيتبنون الحملات على الأردن مقابل أتعاب مالية وهذا معمول به في كل العالم، فهناك شركات علاقات عامة دولية كبرى تعمل في مجال الدعاية سواء كانت هذه الدعاية إيجابية أو سلبية .

على كل حال يجب ألا نبقى ندافع عن أنفسنا أمام بعضنا البعض فقط بل يجب أن يخرج دفاعنا إلى ما وراء الحدود ، ونفعل كل أدوات الدولة في ذلك لأننا عندما ندافع عن مؤسسة العرش ليس حبا فقط بل هو حفاظا على مصلحتنا الوطنية العليا ، حيث أنها كانت عمود التوازن الأساس في البناء ، فهل يميز أصحاب القرار الغث من السمين أو بين النفاق والنصيحة .

وفيات الاردن 23 شباط 2022

Posted: 22 Feb 2022 11:10 PM PST

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم الأربعاء  23 شباط 2022 

عزت عوف زاهدة
نايف سليمان الدبابنة
أحمد سرحان سويلم ابوسرحان
حسن سعيد المناصير
عبدالله حسن ابوحامدة
سميح احمد ابو الشعر
عبير جميل حسن العزه
حسام تيسير مرتوق
عاهد يوسف عبدالرحمن غبن
نصوح احمد العنيزات
علاء محمد القرعان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال