صراحة نيوز

الثلاثاء، 15 فبراير 2022

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

الشبول : كثير من مواد قانون الجرائم الإلكترونية بحاجة لمعالجتها

Posted: 15 Feb 2022 02:05 PM PST

صراحة نيوز – أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، أن قانون الجرائم الإلكترونية متاح للتعديل لمعالجة الكثير من موادّه.

وقال الشبول، خلال برنامج جلسة علنية عبر قناة المملكة إن “قانون الجرائم الإلكترونية الآن مفتوح للتعديل، وواضح أن كثيرا من موادّ القانون لا بد من معالجتها”.

وعن الحسابات الوهمية لفت الشبول النظر إلى أن الذباب الإلكتروني، أو الجيش الإلكتروني يستهدف دولا ومنظمات وأفرادا، وقال إنه ظهر في مناسبتين، وأثّر في الرأي العام.

ولفت الوزير الشبول الى إنّ الحكومة هي المزوّد الرئيسي للمعلومات لوسائل الإعلام.

وقال أن الحكومة اتخذت عدة خطوات لضمان تدفق المعلومة لوسائل الإعلام عن طريق تدريب الناطقين باسم الوزارات الذين تم تخريجهم الأسبوع الماضي، مبينا أن المرحلة الثانية من المشروع ستكون لتدريب الناطقين باسم المؤسسات الرسمية. لافتا أن أزمة الصحافة الورقية أزمة متشعبة، مبينا أن هناك انكفاءً عالميا عن الصحف الورقية.

وأشار الشبول، إلى أن أي قرار حكومي بالإنفاق المباشر على الصحف من خزينة الدولة هو أمر غير وارد، حيث طلبت الحكومة من القائمين على الصحف الورقية تقديم تصورات لحل أزمتها.

ولفت الوزير، إلى أن الحكومة تتخذ الآن بعض الخطوات لتمكين الصحف، داعيا إلى ضرورة أن تأخذ الصحف خطوات لتحسين دخلها.

وأضاف ان الحكومة تسعى لتأمين تمويل يتعلق بتدريب عدد قد يصل للمئات من خريجي الصحافة والإعلام في قطاعات محددة، وفق وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، فيصل الشبول.

كما بين الوزير الشبول إن الحكومة "تعمل على المشروع مع جهات مانحة لتدريب خرجي الصحافة في قطاعات محددة، ولم نحصل على التمويل بعد لكن التفاوض جارٍ بشأنه".

وقال "الأساس أن تقوم المؤسسات الإعلامية بتدريب العاملين لديها باستمرار … لكن الحكومة على علم بأوضاع وسائل الإعلام".

وأضاف إن الحكومة اتخذت خطوات لضمان تدفق المعلومة لوسائل الإعلام عن طريق تدريب الناطقين باسم الوزارات الذين انتهى الأسبوع الماضي، مبينا أن المرحلة الثانية من المشروع ستكون لتدريب الناطقين باسم المؤسسات الرسمية.

لا دخان بدون نار… أوضح يا صاحب الولاية

Posted: 15 Feb 2022 12:45 PM PST

صراحة نيوز – كتب ماجد القرعان

درج عامة الناس على ترديد عبارة ( لا دخان بدون نار ) وهي ضمنا حقيقة في معناها فالنار ينبعث منها الدخان لكن المقصود في ترديدها يكون لتأكيد اشاعة ما وهو موضوع هذه المقالة حيث جرى اليوم تداول معلومة عبر الوتسأب تاليا نصها “

” صحفي معروف، التقى رئيس الوزراء الشهر الماضي فخرج ب 4 وظائف… إثنتان له شخصيا (مستشار لمجلس اقتصادي ، كاتب في صحيفة يومية)، ووظيفه لابنه في مؤسسة خدمية والرابعة لزوجة ابنه في شركة مساهمة عامة كبرى “

بتقديري ان هنالك دوافع لتصديق هذه المعلومة وليس مستغربا ان يحدث في عهد الحكومة الحالية التي لها سوابق في هذا الشأن حيث التنظير المشبع بالأمنيات لحل مشكلة البطالة المتنامية على قاعدة مكانك ( سر ) يقابله تغول واضح وملموس على المناصب العليا لتعيين المحاسيب والأصدقاء دون ادنى معايير أو اسس كما حصل بالنسبة لتعيين العديد من ابناء رؤساء الوزارات والوزراء وكبار المسؤولين سواء من الحاليين أو السابقين الى جانب تنفيع العديد من الأعلاميين من المحسوبين عليها .

سعيت لمعرفة صاحب الحظوة الذي اشارت اليه المعلومة اعلاه وان صح ما وردني فتلك طامة كبرى وأقولها بملء الـ فيه على الأردن السلام.

فالإسم الذي وردني من عدة اشخاص مطلعين كاد ان يُشعل فتنة اقليمية قبل نحو ثلاث اعوام عندما نشر على وسائل التواصل الإجتماعي مدعيا باطلاق نار على منزله حيث جاء في احد منشوراته

” انقذونا نتعرض الان لهجوم كاسح واطلاق نار على منزلي “

وقال في منشور أخر ” نحن الان لاجئون في ماكنا نعتقد انه وطننا ، فجأة تحولنا الى لاجئين ومستوطنين في الأردن “
ليتبين لاحقا بعد تحقيق الجهات الأمنية بوقوع مشاجرة بين المذكور وجيران له على رعي اغنام .

صاحب الحظوة بادر فورا الى شن هجوم لاذع على رئيس وزراء اسبق عبر اذاعة محلية فتم تعيينه مستشارا في مؤسسة اعلامية رسمية وبقي كذلك لمدة عام كامل لم يدخل المؤسسة يوما واحدا وكان راتبه يأتيه شهريا على حسابه .

طموح صاحب الحظوة اكبر من مستشار لا يستشار فعمد مرة اخرى الى شن هجوم على ذات الرئيس فتم الاستجابة لطلبه ليعمل معد ومقدم برنامج في ذات المؤسسة بعد ان تم تعديل راتبه .

مؤخرا استغل انتقادات لأداء رئيس مجلس ادارة شركة مساهمة كبرى فعمد الى كتابة مقال دفاعا عن الشركة وادارتها ومن هنا لا استبعد قيام الشركة بتعيين زوجة ابنه .

قصة صاحب الحظوة لا تختلف عن واقع ملموس ومعروف في الوسط الإعلامي ( منح ترضيات ) من قبل متنفذين لبعض الإعلاميين الذين امتهنوا التنفع والتكسب بتسخير مهنة المتاعب لخدمتهم حتى وان كان على حساب الصالح العام .

سكان اربد يشعرون بهزة أرضية ضربت طبريا

Posted: 15 Feb 2022 11:34 AM PST

صراحة نيوز – قال مدير مرصد الزلازل الأردني المهندس غسان سويدان، إن هزة أرضية جديدة ضربت محافظة إربد بقوة 4.4 على مقياس ريختر مصدرها جنوب بحيرة طبريا.
وأضاف سويدان في تصريح صحفي أن الهزة وقعت عند الساعة 8:55 مساء اليوم الثلاثاء، وشعر بها عدد من سكان محافظة إربد، وبعمق 5 كم.

الملك يلتقي عدداً من رفاق السلاح في “يوم الوفاء للمتقاعدين”

Posted: 15 Feb 2022 11:31 AM PST

صراحة نيوز – زار جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة، يرافقه سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، اليوم الثلاثاء، قيادة لواء الملك الحسين بن طلال المدرع/40، أحد تشكيلات المنطقة العسكرية الوسطى.
 
وشارك جلالة الملك في الاحتفاء بمناسبة “يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى”، بلقائه عدداً من رفاق السلاح المتقاعدين ممن خدموا بمعيته في كتيبة المدرعات الملكية الثانية، بحضور رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي.
 
وهنأ جلالة القائد الأعلى المتقاعدين العسكريين بيوم الوفاء لهم، والذي كان جلالته قد وجه في عام 2012 ليكون (الخامس عشر من شباط من كل عام)، تقديراً لتضحياتهم وعطائهم في خدمة وطنهم وأمتهم.
 
وأعرب جلالة الملك عن شكره لكل المتقاعدين العسكريين على ما قدموه للوطن وعلى إخلاصهم وخدمتهم بشرف وأمانة، مستذكراً باعتزاز وفخر كبيرين سنوات الخدمة العسكرية التي أمضاها بينهم.
 
وشدّد جلالته على أن رفاق السلاح من المتقاعدين العسكريين هم رمز العطاء والخدمة، مؤكداً حرصه على الاستمرار في التواصل معهم، ولافتا إلى أهمية الاستفادة من خبراتهم.
 
وأعرب المتقاعدون العسكريون، خلال اللقاء، عن فخرهم واعتزازهم بالخدمة مع جلالته، مؤكدين أنهم سيبقون على الدوام جنود الوطن، ومعبرين عن تقديرهم لحرص جلالة الملك على التواصل مع رفاق السلاح.
 
واستمع جلالة الملك خلال جولة قام بها في اللواء إلى إيجاز عن دبابة زايد التي دخلت الخدمة حديثاً، كما جال جلالته في متحف الكتيبة واطلع على محتوياته التي توثق مسيرتها.
 
وتُعرف كتيبة المدرعات/2 الملكية التي تسلّم جلالة الملك عام 1992 قيادتها وهو برتبة مقدم بـ (كتيبة الملوك والأمراء)، وسبق أن تشرفت إحدى فصائلها بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، حينما كان برتبة ملازم ثان في بدايات مسيرته العسكرية.
 
وتعد الكتيبة التابعة للواء الملك الحسين بن طلال المدرع الملكي/ 40 من أعرق كتائب الجيش العربي، إذ تأسست في15  تشرين الأول عام 1952، وشاركت في حرب 1967 وحرب 1973، وقدمت 53 شهيداً في سبيل الدفاع عن الوطن والأمة.

الصحفي البدور يدعو لدعم مرشح اللامركزية محمد جابر عبابنه ( أبو يامن )

Posted: 15 Feb 2022 11:18 AM PST

صراحة نيوز – دعا الصحفي ضيف الله البدور الى دعم مرشح اللامركزية للدائرة الثالثة عشر اربد محمد جابر عبابنه ( ابو يامن ) والتي تضم مناطق سال ،بشرى،المغير،حواره
وقال ان ابو يامن يحمل مشروعا تنمويا شاملا خاص بمناطق شرق اربد ومن هنا كانت رغبته بالترشح ليسهم في تطورها ونمائها .
وتمنى البدور الفوز والنجاح للمرشح ابو يامن ليحقق رغبته في خدمة اهله ومنطقته

العيسوي ينقل تعازي الملك إلى المومني والظهراوي والعدوان

Posted: 15 Feb 2022 09:12 AM PST

صراحة نيوز  – نقل رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي تعازي جلالة الملك عبد الله الثاني إلى عشيرة المومني بوفاة حسن سعد المومني، والد الوزير الأسبق الدكتور محمد المومني، وإلى عشيرة الظهراوي بوفاة جميل الظهراوي، والد النائب محمد الظهراوي، وإلى عشيرة العدوان بوفاة غادة خليف السحيمات، زوجة مدير القضاء العسكري السابق العميد المتقاعد زياد العدوان.

وأعرب العيسوي، في اتصالات هاتفية مع أسر المرحومين، عن تعازي ومواساة جلالة الملك، سائلا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته.

تنمية المدن والقرى ينظم ورشة عن الطاقة المتجددة

Posted: 15 Feb 2022 08:32 AM PST

صراحة نيوز – نظم بنك تنمية المدن والقرى، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل عن الطاقة المتجددة وآليات ترشيد الطاقة وتنسيق الجهود بمجال كفاءة الطاقة لتحقيق أهداف تحسين أداء النظام الكهربائي في البلديات وترشيد استهلاك الطاقة وتحسين كفاءتها وتخفيف أعباء فاتورة الكهرباء المالية.
وأكد مدير عام البنك أسامه العزام اسامة العزام، الذي رعى الورشة، أن الطاقة تشكل أحد التحديات الرئيسة أمام قطاع البلديات، وأن تحسين كفاءة استخدامها ينعكس بشكل إيجابي على القطاع. من جهته، أشار مدير مديرية الشؤون الفنية المهندس مروان ذنيبات إلى أن الورشة جاءت لتكثيف الجهود وتفعيل التنسيق بين بنك المدن والبلديات من أجل تنفيذ البرامج والمشاريع والتدابير بشكل كفؤ وفعال لتحقيق المؤشرات المستهدفة.
وعرض المتحدثون في الورشة التي نظمت بدعم من برنامج الطاقة المتجددة وكفاءة استخدام الطاقة الممول من بنك الاستثمار الأوروبي، الخطط المستقبلية المتعلقة بإجراءات كفاءة الطاقة.

تنمية المدن والقرى ينظم ورشة عن الطاقة المتجددة

Posted: 15 Feb 2022 08:32 AM PST

صراحة نيوز – نظم بنك تنمية المدن والقرى، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل عن الطاقة المتجددة وآليات ترشيد الطاقة وتنسيق الجهود بمجال كفاءة الطاقة لتحقيق أهداف تحسين أداء النظام الكهربائي في البلديات وترشيد استهلاك الطاقة وتحسين كفاءتها وتخفيف أعباء فاتورة الكهرباء المالية.
وأكد مدير عام البنك أسامه العزام اسامة العزام، الذي رعى الورشة، أن الطاقة تشكل أحد التحديات الرئيسة أمام قطاع البلديات، وأن تحسين كفاءة استخدامها ينعكس بشكل إيجابي على القطاع. من جهته، أشار مدير مديرية الشؤون الفنية المهندس مروان ذنيبات إلى أن الورشة جاءت لتكثيف الجهود وتفعيل التنسيق بين بنك المدن والبلديات من أجل تنفيذ البرامج والمشاريع والتدابير بشكل كفؤ وفعال لتحقيق المؤشرات المستهدفة.
وعرض المتحدثون في الورشة التي نظمت بدعم من برنامج الطاقة المتجددة وكفاءة استخدام الطاقة الممول من بنك الاستثمار الأوروبي، الخطط المستقبلية المتعلقة بإجراءات كفاءة الطاقة.

بالصور .. حفل اشهار قائمة التوافق المهني بالزرقاء

Posted: 15 Feb 2022 07:26 AM PST

صراحة نيوز – تم اليوم حفل اشهار  قائمه التوافق المهني لنقابة المهندسين فرع الزرقاء برئاسة المرشح لمركز الرئيس الدكتور خالد البلوي .

وتعمل قائمه التوافق المهني لنقابة المهندسين فرع الزرقاء والتي يمثل اعضائها كافة اطياف قوس قزح الاردن دون تحفظ على عرق او دين واصل وفصل وجميع رموزها من القامات المقدرة ويجتهدون في سبيل ايصال هذه المنظومة الى سدة القرار في نقابة المهندسين مع العمل الجاد للسيطرة على كافة الفروع في المحافظات خصوصا محافظة الزرقاء التي تعتبر بمثابة "بيضة" القبان والكفة التي عادة ما ترجح موازين التحكم في النقابة الام وهنا تكمن اهمية هذا الفرع الاستراتيجي بكل ما تحمل هذه الكلمة من معنى والتي تُعد ثالث اكبر هيئة عامة على مستوى المملكة .

وقال البلوي  مرشح القائمة لمركز  الرئيس  , خلال حفل اشهار " القائمة " على بركة الله نبدا وبدعمكم ومؤازرتكم نسير ونصل، معلنين ترشحنا لانتخابات مجلس فرع الزرقاء، لاحداث تغيير يلمسه جميع المهندسين وخاصة الشباب منهم.

واضاف البلوي ان النقابة هي محور اهتمام القائمة وان المنافسة يجب ان تكون من اجل الحفاظ على انجازاتها ومكتسبات منتسبيها , مؤكدا  بأن النقابة لجميع منتسبيها دون الغاء او اقصاء، وتحرص على خدمة النقابة والمهندسين.

واستعرض البلوي البرنامج الانتخابي للقائمة والذي تطرق الى محاور الجانب المهني والعلمي والتدريب والتشغيل والشباب وحديثي التخرج والعمل المهني والاستثشاري والعمل النقابي وقضايا المهندسين في القطاع العام وقضايا المهندسات والاستثمار والتشريعات والتطوير الاداري والمسؤولية الاجتماعية والعمل الوطني.

وتضم قائمة المرشحون لمجلس الفرع : 

الدكتور خالد البلوي لمركز الرئيس , وماجده داود الطريفي و احمد بني عطا واحمد سماره ومجد معايعه وهشام الغويري وفيصل الخضور . 

كما تضم قائمة المرشحون للمركزية : 

( عائدة الدلابيح ) ومحمود ابو جحشه ووفرحان الخلايلة وأديب مصالحة الحجاوي و يزن البواب وناصر هنانده ومحمد قواسمه ورزق المعايطه وجلال جرادات وفؤاد العمري وحكمت شقير واحمد حسن ابو صعيليك وراشد عليمات . 

272898581 4839840496097569 4923048445929281246 n - وكالة عكاظ الاخبارية

9cfe5724 f274 4780 a50f 2fa7a5cca09c - وكالة عكاظ الاخبارية 11e61213 6e76 417b be99 f93a782da049 - وكالة عكاظ الاخبارية 745ede9b aa5f 4fd0 a04a 5334cb90fa22 - وكالة عكاظ الاخبارية 141303ae 3ce7 46ae bd56 23d96399f115 - وكالة عكاظ الاخبارية d9502736 1203 49a1 b903 e7c737780876 - وكالة عكاظ الاخبارية

8b6f615d 20ec 4227 9d55 0eedc3e7c457 - وكالة عكاظ الاخبارية 253a6933 7f0a 4240 b121 b5cbf1d7d34c - وكالة عكاظ الاخبارية 0864706e d094 4dec 985f 1f366cbbc0dd - وكالة عكاظ الاخبارية b215bb16 cba6 48f9 9982 daf266664c49 - وكالة عكاظ الاخبارية

” بمناسبة يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى” اللواء الحواتمة يكرم عدداً من المصابين المتقاعدين 

Posted: 15 Feb 2022 07:12 AM PST

* الحواتمة: حريصون على تنفيذ التوجيهات الملكية لتعزيز التواصل مع المتقاعدين لتلمس احتياجاتهم، والاستفادة من خبراتهم

قال مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة، إن المتقاعدين العسكريين رمز للوفاء، وقد أعطوا وضحوا في سبيل خدمة وطنهم، وهم محط اعتزاز جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وموضع اهتمام جلالته وتقديره.

وأكد الحواتمة على الدور الكبير الذي قدمه المتقاعدون العسكريون الذين كانوا جنوداً أوفياء أدوا الأمانة وأخلصوا لوطنهم ولقيادتهم الهاشمية الحكيمة، لافتاً إلى أن مديرية الأمن العام ماضية في تنفيذ التوجيهات الملكية الحكيمة لتعزيز التواصل مع متقاعديها، والاستفادة من خبراتهم والوقوف على احتياجاتهم ومساندتهم . 

جاء ذلك خلال الاحتفال الذي اقامته مديرية الامن العام بيوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى ولقائه عدداً من رفاق السلاح من مديري الأمن العام السابقين والضباط وضباط الصف المتقاعدين.

وقال اللواء الحواتمة: إن جلالة الملك عبدالله الثاني، اختص هذا اليوم للاحتفال بالمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، واستذكار تضحياتهم شهداء الوطن والمصابين العسكريين وفاء لما قدموه في سبيل أمن الوطن وطمأنينة مواطنيه.

وبيّن أن مديرية الأمن العام مستمرة في التحديث والتطوير، وأنسنة العمل الأمني بحرفية في إنفاذ القانون، ومهنية في خدمة المجتمع وتقديم الخدمات الإنسانية للأهل والعزوة من المواطنين الأردنيين، شاكراً كل من ساهم في بناء هذا الجهاز العريق عبر تاريخ موشح بالشهادة والدم الطاهر والتضحيات في سبيل رفعة وحماية الوطن.

وكرم الحواتمة ومديرو الامن العام السابقون خلال الحفل عدداً من المصابين من المتقاعدين ممن أُصيبوا أثناء تأدية واجباتهم، مؤكداً ان تضحياتهم وكل ما قدموه خلال فترات عملهم ستبقى محل فخرنا واعتزازنا جميعاً .

وقدم المتقاعدون العسكريون، من جهتهم، الشكر والتقدير والعرفان لجلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة، وولي عهده الأمين على إيلاء المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى جل الاهتمام، واستذكارهم في كل المحافل بما يبعث الفخر والاعتزاز بالنفس.

وثمنوا حرص المديرية على تنفيذ الرؤى الملكية والتواصل مع أبنائها من المتقاعدين والمحاربين القدامى للاستفادة من خبراتهم في جميع المجالات الأمنية ليظلوا عند ثقة جلالته وحسن ظنه بهم جنوداً أوفياء مخلصين لتراب الوطن ومحافظين على أمنه واستقراره .

الضمان الاجتماعي تشارك بالجلسة الحوارية التي نظمتها هيئة الأمم المتحدة للمرأة

Posted: 15 Feb 2022 07:08 AM PST

صراحة نيوز – نظّمت هيئة الأمم المتّحدة للمرأة جلسةً حواريةً في فندق الكمبنسكي بعنوان ” نحن نسمعكِ: كيفية تعزيز المشاركة الاقتصادية للمرأة ” وذلك بمشاركة ممثلين عن المجتمع المدني ووزارة العمل ومؤسسة الضمان الاجتماعي واللجنة الوطنية لشؤون المرأة، وذلك لتفعيل دور الشركاء الوطنيين ومنظمات المجتمع المدني في تسليط الضوء على الدور غير المستغلّْ للمرأة في القطاعات غير التقليدية، وتعزيز مشاركتها في سوق العمل .

وشاركت المؤسسة بورقة عمل في هذه الجلسة الحوارية بصفتها شريك أساسي بهذه الجهود الوطنية المعنية بتمكين المرأة وزيادة المشاركة الاقتصادية لها في سوق العمل وقدمتها مدير إدارة البحوث والدراسات جانيت الطيب.

وأوضحت الطيب إلى أن دعم مشاركة المرأة الأردنيّة في النشاط الاقتصادي وتحفيزها يتم من خلال توفير بيئة عمل لائقة وصديقة تتضمّن حماية اجتماعية عبر منظومة تأمينات الضمان الاجتماعي وضمان الأجور العادلة، مما يُسهم في تخفيض معدل البطالة للمرأة الأردنيّة، كما أن شمولها بالضمان يسهم في رفع معدل دخل الأسرة، وتخفيض معدّلات الإعالة، وبالتالي؛ تخفيض نسب الفقر في المجتمع.

وأضافت الطيب أن قانون الضمان الاجتماعي اشتمل على تأمين الأمومة كأحد التأمينات الجديدة التي باشرت المؤسسة بتطبيقه في 1/9/2011، حيث أن هذا التأمين ساهم في رفع نسبة مشاركة المرأة في القطاع الخاص، وتحفيزها على الإقبال على فرص العمل المتاحة في هذا القطاع.

وأشارت إلى أن “برنامج رعاية” تستفيد منه كل إمرأة عاملة مشمولة بتأمين الأمومة سواءً من خلال دور الحضانة أو من خلال المنزل حيث أن مدة الاستفادة من برنامج رعاية هي ستة أشهر قبل إكمال طفلها الذي استحقت إجازة الأمومة عنه الخمس سنوات، وذلك بهدف دعم المرأة العاملة في القطاع الخاص وتوفير الحماية الاجتماعية لها.

وبيّنت إن المشروع المقترح لتعديل قانون الضمان الاجتماعي انطلق من أربعة محاور رئيسة تتمثل في محور الاستدامة المالية ومحور التحفيز ومحور الاستجابة ومحور الحماية الاجتماعية، وقدمت شرحا لكافة التعديلات التي تضمنتها هذه المحاور وخصوصا المتعلق منها بالمؤمّن عليها المرأة.

وشارك في الجلسة الحوارية من جانب مؤسسة الضمان الفريق التوجيهي لمتابعة مذكرة التفاهم الموقعة بين المؤسسة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وقسم الدراسات الاجتماعية في إدارة البحوث والدراسات بالمؤسسة

” للعام السادس على التوالي ” زين تدعم حُماة الوطن وتقدّم 200 ألف دينار لصناديق القوات المسلّحة

Posted: 15 Feb 2022 07:00 AM PST

صراحة نيوز – ضمن جهودها المستمرة وحرصها الدائم على تقدير نشامى الوطن في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي؛ أعلنت شركة زين الأردن وفي إطار مسؤوليتها المجتمعية عن تقديم 200 ألف دينار دعماً لصندوقَي “أسر الشهداء” و “أفراد القوات المسلحة الأردنية”، وذلك للعام السادس على التوالي.
وجدّدت شركة زين فخرها واعتزازها بنشامى ونشميات جيشنا العربي المصطفوي الباسل، مُعربة عن شكرها وتقديرها لجهودهم المباركة في حماية الوطن ومقدراته، في الوقت الذي يقدم فيه نشامى حرس الحدود مزيداً من التضحيات ليبقى أردننا العزيز آمناً مطمئناً في ظل قيادته الهاشمية، حيث كان النشامى دوماً على العهد، يلبّون النداء مهما كانت الظروف أو تعاظمت الخطوب، في سبيل أمن الأردن والأردنيين.
وينقسم الدعم الذي قدمته شركة زين إلى 150 ألف دينار لصندوق أسر شهداء القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية، و50 ألف دينار لصندوق دعم أفراد القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

عمان الأهلية تستقبل المنتجة العراقية منى الكاظمي

Posted: 15 Feb 2022 06:53 AM PST

صراحة نيوز – استقبل مساعد رئيس جامعة عمان الأهلية للشؤون الخارجية الأستاذ الدكتور أنس السعود خريجة الجامعة المنتجة العراقية منى الكاظمي وهي الرئيس التنفيذي لشركة عشتار للإنتاج الفني والتي أنتجت العديد من الأفلام المميزة والتي رشح أحدها مؤخراً لجائزة الأوسكار العالمية.

وتأتي زيارة الكاظمي بدعوة من مركز الارتباط العالمي للتعاون مع كلية العمارة والتصميم في الجامعة، حيث بحثت الكاظمي مع رئيس قسم التصميم السينمائي والتلفزيوني والمسرحي الدكتور كريم الفراجي سبل تدريب طلبة التخصص من قبل الشركة وكوادرها وتنظيم معرض فني يعرض الانتاج الفني من الافلام القصيرة والافلام الوثائقية.

بحث التعاون بين عمان الأهلية والملحقية الثقافية الهنغارية

Posted: 15 Feb 2022 06:50 AM PST

صراحة نيوز – التقى رئيس جامعة عمان الأهلية الأستاذ الدكتور ساري حمدان يوم الاثنين الموافق 14-2-2022 الملحق الثقافي في السفارة الهنغارية في عمان “روجينا سوراني ” لبحث سبل التعاون الثقافي والأكاديمي بين الجامعة والجامعات الهنغارية من خلال السفارة في عمان، ورحب رئيس الجامعة بالسيدة روجينا مؤكداً حرص الجامعة على تعزيز التعاون مع الجامعات والشركات الهنغارية في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية.

واصطحب مساعد رئيس الجامعة للشؤون الخارجية الأستاذ الدكتور أنس السعود ضيفة الجامعة في جولة على مرافق وكليات الجامعة. ومن ثم تم عقد اجتماع في مركز الارتباط العالمي بحث خلاله اليات التعاون مع الملحقية الثقافية الهنغارية.

من جهتها عبرت “سوراني” عن اعتزازها بالعلاقات الدبلوماسية المميزة التي تربط هنغاريا والأردن، مؤكدة ضرورة استغلال هذه العلاقة بما يخدم مؤسسات البلدين.

وفي نهاية الزيارة كرم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان الملحق الثقافي في سفارة هنغاريا في عمان روجينا سوراني بدرع الجامعة تقديراً من الجامعة لزيارتها ودعمها. وأبدت سوراني سعادتها بمستوى الجامعة وما رأته من بيئة تعليمية فريدة ومتطورة.

في حق  يوسف العيسوي بقلم اسلام مشاقبة 

Posted: 15 Feb 2022 06:47 AM PST

صراحة نيوز – بقلم اسلام  مشاقبة

من شرفات المجد …من براهين الإنسانية التي تعج بمواقف الرجال الشجعان …من بواسل الأمة الذين يكتبون المجد لعيون وطن للحب والتآخي …طالني نصيب من الشرف أن أكتب عن صاحب المعالي السيد الراقي النبيل /يوسف العيسوي /.رئيس الديوان الملكي..

هذا الصقر الذي صنع صرحا من العلا 

يفتخر به كل أردني على أرض 

 النشامى ..من هذا الرجل الوطني نتعلم الشيم والمكارم والعزم …

والذي تدرج على سلم المجد ليكون قامة وطنيه …شامخة كنخيل أرضنا …شهم الخصال …كريم ابن كرام …ليس له بكثرة الكلام …إنما أفعاله تشير إليه ..ناجح …واثق …يسمو للمجد بكل عزم …مدافعا عن الحقوق حريصا على وطنه …مسؤولا يحمل على كاهله ..حب الله والوطن والملك …غيورا…صبورا …وراعي الأولة..

سيدي النبيل والشهم …صاحب المروءة والغيور على أمن الوطن ..

الذي لا يباهي بالمناصب ولا المقامات …إنما يعتبر المجد فيما أنجزت …

لا تغيره الرتب …ولا الاماكن …

نجمة في سماء وطني الهاشمي ..

تحية وتقدير لك سيدي صاحب المروءة والنخوة والمعالي والشيم ..

وتحية لكل إنجاز من سواعدك الحرة والكريمة..

وشرف كبير أن تكون في هذا المكان …لانك أهل له …

دمت نصيرا لكل إنسان يطلب العون من جلالة سيدنا حفظه الله ..

دمت رمزا وطنيا يشع في سماء الوطن ..

ودمت محبة في قلوب الطيبين ..

لك الود والسمو والرفعه يا صاحب الهمة والقلب الجميل …

ودمت ذخرا للبيت الاردني العامر دائما بأمثالكم … 

عمان الأهلية تستقبل وفداً أكاديميا جورجيّاً من جامعة القوقاز الدولية

Posted: 15 Feb 2022 06:40 AM PST


صراحة نيوز – استقبل رئيس جامعة عمان الأهلية الأستاذ الدكتور ساري حمدان يوم 14-2-2022 وفدا أكاديميا جورجيّاً من جامعة القوقاز الدولية

(Caucasus International University)

بهدف بحث سبل التعاون الثقافي والأكاديمي بين الجامعتين.

ورحب رئيس الجامعة أ.د. حمدان بالوفد مؤكدا حرص الجامعة على تعزيز التعاون مع الجامعات في جورجيا في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية.

واصطحب مساعد رئيس الجامعة للشؤون الخارجية الأستاذ الدكتور أنس السعود الوفد الزائر في جولة على مرافق وكليات الجامعة، ومن ثم تم عقد اجتماع في مركز الارتباط العالمي تم البحث خلاله في اليات التعاون مع وفد “جامعة القوقاز الدولية” في كافة المجالات الممكنة.

وفي نهاية الزيارة كرم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان الوفد الضيف بدرع الجامعة تقديراً من الجامعة لزيارتهم .

وقد عبر أعضاء الوفد عن سعادتهم بمستوى الجامعة وما شاهدوه من بيئة تعليمية فريدة ومرافق تعليمية متطورة.

تعاون ما بين جامعة عمان الأهلية وجمعية المطاعم السياحية الأردنية

Posted: 15 Feb 2022 06:37 AM PST

صراحة نيوز – وُقعت يوم الأحد الموافق 13-2-2022 اتفاقية تعاون مشترك ما بين جامعة عمان الأهلية وجمعية المطاعم السياحية الأردنية، وهي جمعية غير ربحية تضم في عضويتها أكثر من (950) منشأة سياحية تشمل (المطاعم السياحية، مطاعم الوجبات السريعة، الكوفي شوب، مدن التسلية والترويح السياحي).

وتهدف الاتفاقية التي وقعها كل من أ.د. ساري حمدان رئيس الجامعة والسيد عصام فخر الدين رئيس الجمعية إلى التعاون في الترويج وتطوير تخصص إدارة الضيافة وفنون الطهي التابع لكلية إدارة الأعمال في الجامعة وتسهيل تدريب الطلبة وتوظيف الخريجين، ومنح خصومات لأبناء العاملين في المطاعم السياحية الراغبين بالالتحاق في هذا التخصص، والعمل مع الجمعية من أجل تحقيق أهدافها في رفع مستوى المهنة وتطويرها ونشر الوعي السياحي بين أعضائها، بالإضافة إلى تنمية السياحة وتنشيطها بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار حول أهمية العمل في هذا القطاع الحيوي الهام، وكذلك العمل على تأهيل العمالة الأردنية لإحلالها مكان العمالة الأجنبية.

حيث أعرب رئيس الجامعة عن سعادته في هذا التعاون واستعداد الجامعة لتقديم كافة السبل والطرق لدعم وإنجاح التخصص، ومن جهته أثنى السيد عصام فخر الدين، على الجهد المبذول من قبل إدارة الجامعة في إعداد تخصصات تتوائم مع احتياجات السوق ومتطلبات أصحاب العمل بحيث يكون الخريجين مؤهلين للانخراط مباشرة في بسوق العمل.

حضر توقيع الاتفاقية كل من السيد أيمن رشيد مدير عام فندق موفمبيك عمان، ومن الجمعية السيدة رنا خوري عضو مجلس إدارة الجمعية ورئيس لجنة التدريب والقوى العاملة والآنسة اليانا الجعنيني مدير عام الجمعية، ومن الجامعة الدكتور معتز الدبعي / عميد كلية الأعمال، والسيد أمين العارضة من تخصص إدارة الضيافة وفنون الطهي والآنسة ميس الكردي مسؤول التسويق والعلاقات مع القطاع.

” المبادرات الملكية – الولادة من رحم الضيق”

Posted: 15 Feb 2022 06:32 AM PST

صراحة نيوز – كتب الدكتور  الصحفي غازي القظام السرحان 

في حضره ما اعرفه كل ما يراودني لا يفي فيه المقال كثيرة هي الأشياء التي امتلأ بها وأنا أظنها شيئا ,لأجني من رحيق المعنى بلاغه الإفصاح وأزين القوافي لبلاغه المقال ولأنني أراهن على كلمه حرة وقلم عرفت أن اشتباك المجد يحمل أوراقا غلافها النقاء ومدادها الصفاء .” المكارم الملكية ” مداخل لا تغلق وفضاء لا يعرف العتمة ,ما كان وقارا هذا الصمت في اللغة ما كان إلا أننا نكفر فيها عم صنع الملك فلم نحسن الحديث عنها ثمة حاجه تدفعنا لممارسه تشكيل الصوت للحديث عن ” العطاء الملكي الغير محدود” ,60 عاما مضت من سني عمر جلاله الملك عبد الله الثاني بن الحسين كثيرا ما  كان يذهلنا بالعطاء مذ كان طفلا وأميرا وملكا يرسم فضاءات جديدة للبذل والسخاء شجره جذرها في عمق الأرض وفرعها في السماء تقبع في الروح نشتمها كأول الودق, يبكيه قهر طفله تتلمس الضوء في زوايا عتمه ,من عذاب الأمنيات ؛حاجته بصيرة ذاك الأعمى؛ الذي يتوكأ في زحمه السوق ليصل إلى مراده ونظره ذاك المتأمل إلى مسكن بسبب ضيق ذات اليد , وما يزال جلالته يركض بقلبه تغلبه غمضه باكيه لطفل مريض يشيد مدرسه ومركزا صحيا هنا وحديقة ورد تسرح فيها الغزالات ومحطة معرفه أو مصنعا للشباب والفتيات أو تعبيد طريق وفروعا إنتاجيه للمصانع والشركات الكبرى لتوفير فرص عمل للشباب والفتيات , لم يقل اخلع شوكك بيدك,فوجه رئيس الديوان الملكي / رئيس لجنه متابعه مبادرات جلاله الملك وعلى سبيل التفقد الدائم فتوجهت قدماه صوب الناس لتكون الولادة وان كانت من رحم الضيق وضيق ذات اليد , أتى عليها العيسوي يلملم سكنات الأرض وحركاتها فيصنع في كل ثانيه قلبا جديدا ويحقق حلما وواقعا أجمل.

ونحن نحتفي بعيد ميلاد سيدنا الستون نتفيأ عبق مسيره الوطن في مئويته الثانية فما زال جلالته مركزا اهتمامه وبذل أقصى جهوده في سبيل إيجاد حلول لمشكلتي الفقر والبطالة ودعم برامج التشغيل تنفيذ المشاريع الانتاجيه الموفرة لفرص العمل وتحسين الخدمات الصحية والتعليمية والشبابية والثقافية والبنى التحتية لها ودعم الجمعيات الخيرية والأندية الرياضية وجذب الاستثمارات والاهتمام بالثروة الحيوانية  وتنفيذا لتوجيهات جلاله الملك عبد الله الثاني بن الحسين  أطلق العيسوي حزمه من المبادرات الملكية التنموية والتطويرية .وشملت المبادرات الملكية في مناطق البادية الجنوبية بناء مسكن لأسر عفيفة وإنشاء مصنع ضمن مبادرة الفروع الانتاجيه وتزويده بوسائل النقل اللازمة  واقامه متنزه متكامل في سكه حديد المريغه وتوسعه مركز صحي الجفر الشامل وتزويده بالاجهزه الطبية والمعدات المطلوبة وتعبيد الشوارع في مشروع الجفر الزراعي وتعبيد الجزء المتبقي من طريق الشيديه , كما شملت المبادرات الملكية التي جرى إطلاقها في منطقه وادي عربه بمحافظه العقبة بناء 100 مسكن لأسر عفيفة وإنشاء مصنع ضمن مبادرة الفروع الانتاجيه وتزويده بما يلزم من وسائل النقل اللازمة وإنشاء مركز لذوي الاحتياجات الخاصة في وادي عربه وتعبيد الطرق الداخلية في منطقتي رحمه وقطر واعاده تأهيل الطريق الخلفي المخصص للشاحنات في ميناء العقبة وإنشاء محطة معرفه في منطقه رحمه واستكمال متطلبات ملعب سمو الأمير حمزة بالعقبة .  اشعر إني لست بحاجه لحضور أعمق من هذا فأصبحت مملوء بكل شيء وأيقنت أن المجد يليق بك سيدنا أيها الحامل الروح على تعب أنت سبب فرحه الآخرين

العيسوي الذي استمع باهتمام لقضايا الناس ومطالبهم في لقائين منفصلين مع عدد من وجهاء البادية الجنوبية ووادي عربه بمحافظتي معان والعقبة وممثلين عن الفعاليات الشبابية والنسويه ستحط تلك المطالب والاحتياجات على طاوله الملك . داعيا العيسوي الجميع وخاصة شباب الوطن إلى تحمل مسؤولياتهم الوطنية في بناء غد مشرق للوطن. ولفت العيسوي إلى أن الأردن يمر بظروف اقتصاديه صعبه إلا أنها لم تكن لتثني جلاله الملك عن الوقوف إلى جانب أبناءه .

ومع انطلاق البلاد إلى المئوية الثانية من عمرها يستمر الحرص الملكي الدؤوب من لدن جلاله الملك في تلمس احتياجات المواطنين حيث شهدت العديد من محافظات المملكة مبادرات ملكيه نوعيه واسعة من شانها أن تحقق نقله نوعيه في مستوى معيشة المواطنين والخدمات المقدمة لهم . فقد أطلق العيسوي ودشن ووضع حجر الأساس منذ العام الحالي عددا من المشاريع والمباني والمساكن في محافظات اربد والمفرق واليوم في محافظه العقبة والبادية الجنوبية ,وستستمر المبادرات ألملكيه مستجيبة لرؤى جلالته لتصل كل شبر على ثرى هذا الوطن .

مجلس الوزراء السعودي يوافق على تأسيس بنك رقمي

Posted: 15 Feb 2022 05:54 AM PST

صراحة نيوز – وافق مجلس الوزراء السعودي اليوم على الترخيص لبنك رقمي محلي باسم “بنك دال ثلاثمائة وستون” (D360 Bank) برأسمال يبلغ 1.65 مليار ريال (حوالي 440 مليون دولار).

وعقد مجلس الوزراء اليوم جلسة في قصر اليمامة بالرياض برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

ووفقا لبيان نشره البنك المركزي السعودي في “توتير” فقد تمت الموافقة على الترخيص لبنك رقمي محلي عن طريق تحالف عدد من المستثمرين من المنشآت والأفراد، وبمشاركة صندوق الاستثمارات العامة، وبقيادة شركة دراية المالية برأسمال يبلغ 1.65 مليار ريال (حوالي 440 مليون دولار).

وأشار المركزي إلى أنه في الفترة الماضية تم الترخيص لبنكين رقميين محليين لمزاولة الأعمال المصرفية في المملكة. ويعد هذا الترخيص الثالث لبنك رقمي محلي، ليصبح إجمالي عدد البنوك المرخصة (35) بنكاً، منها (11) بنكاً محلياً، و (3) بنوك رقمية محلية، و (21) فرعاً لبنك أجنبي،

(الدولار = 3.75 ريال سعودي)

وكالات

تسجيل 22 وفاة و 18477 اصابة كورونا جديدة في الاردن

Posted: 15 Feb 2022 05:51 AM PST

صراحة نيوز – سجل في الأردن 24 وفاة بين المصابين بفيروس كورونا و22113 إصابة جديدة بالوباء ليرتفع إجمالي عدد الإصابات منذ بدء الجائحة 1490473 إصابة، وفق الموجز الصادر عن وزارة الصحة الاثنين.

وارتفع عدد الوفيات إلى 13532 وفيات منذ بدء الجائحة، بحسب الموجز.

وأجري 79378 فحصا مخبريا، بنسبة فحوص إيجابية قدرها 27.86%، ووصل العدد الإجمالي لفحوص الكشف عن الفيروس إلى 15624544 فحصا.

وبلغ عدد حالات الشفاء الجديدة 12751 حالة؛ ليصل مجموع حالات الشفاء المتوقعة إلى 1288687، فيما بلغ عدد الإصابات النشطة 188254.

وسُجلت 238 حالة إدخال جديدة إلى المستشفيات، فيما خرج منها 214 شخصا، ويرقد في المستشفيات من الحالات المؤكد إصابتها 1245 إصابة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال