صراحة نيوز

الثلاثاء، 22 فبراير 2022

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

وفاة و3 إصابات بحادث تصادم في منطقة وادي السير

Posted: 22 Feb 2022 04:06 AM PST

صراحة نيوز  – وقع حادث تصادم بين 9 مركبات في نزول بيادر-وادي السير في عمّان، ونتج عنه وفاة واحدة و3 إصابات.

وبحسب الناطق الإعلامي باسم  مديرية الأمن العام  “تم التعامل مع الحادث من قبل المجموعات الأمنية والعمل على انسيابية حركة السير”.

المنح الدراسية في مدارس النظم الحديثة للعام الدراسي ٢٠٢٢ – ٢٠٢٣

Posted: 22 Feb 2022 03:47 AM PST

صراحة نيوز  – تعلن إدارة مدارس النظم الحديثة عن عقد امتحان المنح السنوية الكلية والجزئية للعام الدراسي 2022-2023 حسب المواعيد المذكورة، علمًا أن الامتحان سيكون إلكترونيًا (محوسبًا) ..

مواعيد امتحان المنحة والمادة المطلوبة بالرابط الآتي:

http://www.mss.jo/ar/post.aspx?postID=4941

بيان صادر عن موظفي وزارة العمل ردا على تحريف تصريحات لوزيرهم

Posted: 22 Feb 2022 03:30 AM PST

صراحة نيوز – قال تعالى: ” ﴿ يَٰٓأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءَامَنُوٓاْ إِن جَآءَكُمۡ فَاسِقُۢ بِنَبَإٖ فَتَبَيَّنُوٓاْ أَن تُصِيبُواْ قَوۡمَۢا بِجَهَٰلَةٖ فَتُصۡبِحُواْ عَلَىٰ مَا فَعَلۡتُمۡ نَٰدِمِينَ ﴾َ”

قال تعالى: ” ﴿ إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِّنكُمْ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِّنْهُم مَّا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيم ﴾َ”

نحن موظفي وزارة العمل وعلى كافة المستويات الإدارية والوظيفية سواءً كنا ذكوراً أو إناثاً نستنكر الهجمة الشرسة التي تعرض لها رأس هرم وزارتنا معالي السيد نايف استيتية بالأمس على بعض وسائل التواصل الاجتماعي وما احتوته من تحريف واكاذيب وتلفيق وقلب الحقائق وليّ لأعناق النصوص لتخدم مصالح بعض الاشخاص مستنا جميعاً كموظفين في وزارة العمل.

ان وزارة العمل تعمل في إطار ونهج مؤسسي ولا تصدر فيها القرارات او التعاميم بمزاجية وباجتهاد شخصي وانما تكون ضمن منظومة إدارية وفنية يعمل عليها جميع موظفي الوزارة تستند على المهنية في العمل مع الاخذ بعين الاعتبار جميع الابعاد الاقتصادية والاجتماعية لاي قرار لما فيه مصلحة هذا الوطن، وان الوزارة تشهد حالياً عملية تطوير وتحديث لإجراءاتها وانظمتها وبرامجها وانشطتها بما يخدم وطننا الغالي وتلبية لتوجيهات سيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم لذا فأننا نشجب ما تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي يوم امس.

إن اللجوء الى تحريف الحقائق ودس السم في الدسم فيما ينشر على بعض مواقع التواصل الاجتماعي وكما حدث بالأمس وبموضوع يمس كافة شرائح المجتمع الأردني هو عمل دنيء وجبان يهدف الى خلق الفتن والبغيضة ويمسنا جمعياً كموظفين في وزارة العمل ويطعن في اخلاقنا وما تربينا عليه من عادات وتقاليد كوننا جزء من نسيج هذا المجتمع بمدنه وأريافه وبواديه ومخيماته وان ما كتب وما قيل بالأمس من اساءات وتحريف واكاذيب بعيداً عن الحقيقة هو موجه الى كل واحد فينا وهو ما نرفضه جملةً وتفصيلاً.

ان هذا الأسلوب الرخيص من الفعل والقول وبما شمله من تحريف وقلب للحقائق بعيداً عن الواقع، سنقف ضده بكل ما أوتينا من قوة وسوف نسعى لمحاسبة من اقترف ذلك قانونياً في بلد يحكمها القانون ونحن كموظفين في وزارة العمل نهيب كل من يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي بضرورة تحري الدقة في نقل المعلومة والتأكد من صحتها قبل تداولها لقطع الطريق امام أصحاب الاجندات الشخصية والمسيئين وناشري المعلومات المضللة والخاطئة لتحقيق اهداف مشبوهة.

حمى الله الأردن في ظل قيادتنا الهاشمية المظفرة.

      ( بوتين وبايدن )

Posted: 22 Feb 2022 02:35 AM PST

صراحة نيوز – بقلم د عبد الكريم الشطناوي
  شخصيتان جدليتان يحكمان أقوى دولتين في العالم،وهما متنقضان شكلا ومضمونا ولكل منهما كارزما خاصة للشخصية تقربه أو تبعده عن العالم،ولكل واحد منهاجه وأسلوبه الخاص في التعامل.
  ونظرة متأنية ومعمقة فيهما نجد أن:
  فلاديمير  بوتن:
  يثير الإعجاب في مشيته وحركة يديه ونظرته الحادة، فتحس بشخصية ذات هيبة، وفي جلسته تشعر بما فيه من جدية،إتزان،وقار،هدوء وتأن، لغة عينيه فيها نظرة مستقبلية لها سحرها ثقة وثبات  في سيا
سته.
يمتلك ثقافة عالية،إضافة إلى طبيعة عمله في دائرة مفصلية في دولة عظمى كانت تشكل قطبا ثانيا في العالم(الإتحاد السوفياتي)أكسبه مهارةعالية في.التخطيط والدراسة وقدرة على صنع القرار بحزم وجدية.
      في لقاءاته مع قادة العالم يشعرك بعنفوانه وبثقته الكبيرة بالنفس فتفرض عليهم التفكير مليا في كيفية التعامل معه.
    نقل روسيا نقلة نوعية منذ تسلمه حكمها بعد انهيار الإتحاد السوفياتي بعد يلتسين الماجن الذي لم يتقن فن السياسة ولم يحسن قيادة الدولة الروسية، بينما برع بوتن في قيادتها عمل
على إعادة بناء قوتها وترميم ما نجم عن انهيار الإتحاد السو
فياتي،استحوذ على حب شعبه وتقديره،وأعاد لبلده هيبتها كما أعادت توازن العالم نسبيا،بدلا من تفرد أمريكا بالأحادية.
  جو بايدن:
  جاء للرئاسة في ظل أجواء انتخابية على شكل مسرحية حية واقعية،بطلاها ترامب،جو  بايدن،المتنافسان على رئاسة أمريكا ومسرحها الكبير الأرض الأمريكية،وقد سارت بصورة تراجيدية وسط شكوك أثارها منافسه،وتكهنات من هنا وهناك حول ما تؤول إليه الإنتخابات.
    جاء بايدن متسلحا بتاريخه الوظيفي الطويل متوجا بنائب لرئيس امريكا لمدة ثماني سنوات،ووسط فقدانه لزوجته  وعدد من أفراد أسرته،وتقدمه في العمر،وما أثير حوله من تهم أخلاقية.
    بالإضافة إلى سياسة سلفه ترامب الشخصية الجدلية وما تميزت به من صلف،كبرياء،
غطرسة،عجرفة،نرجسيةثرثرة،
تعال،إعجاب،تفاخر بنفسه،تاجر
حروب وآلام،ميكافيلي النزعة،
نفعي حتى العظم.
   وقد أحدثت تلك الإنتخابات انقسامات وبلبلة في الشارع الأمريكي،وقد ركز أثناء تلك الأجواء على التصالح والوجدة الوطنية.
  من كل هذه الأجواء المحيطة
بالرئيس جو بايدن جعلت منه رئيسا متخوفا متذبدبا في سلوكه العملي،فتجده أحيانا متلعثما ولا يخلو لسانه من زلات.
  وهكذا فإن بايدن جاء وهو يحمل هموم الحفاظ على عظمة أمريكا وتبعية أوروبا لها،ودعمه لتمد الناتو في دول المجموعة السوفياتية،وافتعال  خلافات ما بين أمريكا وكل من روسيا والصين الطموحتين لإثبات الوجود في السياسة العالمية ومحاربة القطبية الأحادية التي تنتهجها أمريكا.
  وحسب قراءات متواضعة لتاريخ علاقات الشعوب فيما بينها،فإن ذلك يدعونا للقول بأن ما يحصل ما هو إلا صراع ثقافات وحضارات،صراع ما بين دولة عريقة ذات تاريخ قديم،روسيا القيصرية (١٥٤٧) والتي تملك مقومات أمة وبين
الولايات المتحدة الأمريكية
(١٧٨٣)التي قامت على أنقاض الهنود الحمر السكان الأصليين
،وتجميع سكان من كل أنحاء العالم،مما يحرمها من مقومات أمة،حيث أن شعوبها تربطهم المصلحة والمنفعة الخاصة.
من الجدير بالذكر إن العقلية   التي تتحكم بحكام امريكا هي  عقلية الفلسفة البراغماتية،
النفعية الذرائعية التي ترتكز على الغاية تبرر الواسطة التي  تهدف بشكل رئيسي الهيمنة على العالم والإستحواذ على مقدراته وخيراته لصالحها.
ولا ننسى من قراءتنا للتاريخ  أن الغزو والفكر الإستعماري مستحكم بعقلية الغرب،فقد
بدأ غزوه للشرق منذ القدم  وهذه آثاره شاهدة على الغزو الروماني واليوناني وما تلاه من استعمار الدول الغربية لكثير من دول الشرق قائمة حتى الآن.
  وها نحن في هذه الأيام ننام ونصحو على لعبة شد الحبل، بين البلدين في أوكرانيا الجار اللصيق لروسيا،وما يخطط له الناتو حل ضمها وذلك لإطباق الطوق حول روسيا،الأمر الذي اعتبرته روسيا يشكل خطرا عليها.
  وهذه مجريات الأمور آخذة بالتصعيد،والعالم الآن يقف مترقبا بحذر عما تسفر عنه الأيام القادمة،فهي حبلى بما هو في علم الغيب،،
  راجين الله أن يجنبنا من كل مكروه ومكروب…
      

الإعلامي المصري أحمد موسى: الملك والجيش والشعب حموا الأردن من المخططات

Posted: 22 Feb 2022 02:26 AM PST

قال الإعلامي المصري أحمد موسى إن جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية تتعرضان لحملة ومؤامرة تستهدف الاستقرار.

ولفت، في حلقة على قناة صدى البلد من برنامج “على مسؤوليتي” إلى أن الأردن نجحت في تحقيق الاستقرار والتصدي للفوضى، وبقدرة جلالة الملك والجيش والشعب الأردني تم النجاح في حماية الأردن ومنع دخوله في فوضى كما خصلت في دول كثيرة في المنطقة.

وتابع أن هناك صفحات على السوشيال ميديا تدار من الخارج تسعى لزعزعة استقرار الأردن وأيضاً مصر.

وأكد أن هناك من يريد للاردن ألا يستقر، ويدخل في الفوضى، عبر الترويج لاشاعات تستهدف الأردنيين وقيادتهم.

ولفت الإعلامي أحمد موسى إلى أن التقارير التي يتم إعلانها حول الحسابات البنكية لجلالة الملك عبدالله الثاني مضللة ولا تمت للواقع بصلة.

واستعرض في حلقته البيان الصادر عن الديوان الملكي الهاشمي، ووصفه بالبيان الكاشف والواضح.

ورشة عمل لكلية التكنولوجيا الزراعية “عمان الأهلية ” حول الزراعة الذكية

Posted: 22 Feb 2022 01:39 AM PST

صراحة نيوز – برعاية رئيس جامعة عمان الأهلية الأستاذ الدكتور ساري حمدان نظمت كلية التكنولوجيا الزراعية في الجامعة ورشة عمل بعنوان ” الزراعة الذكية وكفاءة الإنتاج ” وذلك يوم الاثنين الموافق 21-2-2022 في مدرج الحوراني للتعلم الإلكتروني والتعليم المدمج.
وفي الجلسة الافتتاحية القى عميد كلية التكنولوجيا الزراعية معالي الأستاذ الدكتور رضا شبلي كلمة ترحيبية أشار فيها إلى رؤية الكلية في الجامعة والتي تطمح لمواكبة أهم التكنولوجيات الزراعية ومواجهة التحديات العالمية في انتاج الغذاء وتحقيق الامن الغذائي.
كما أشاد بجهود الجامعة في توفير بيئة تعليمية مبتكرة ومحفزة للطلبة لاستثمار طاقاتهم في مجال الزراعة الذكية.
وتأتي ورشة عمل الزراعة الذكية وكفاءة الإنتاج ضمن نشاطات كلية التكنولوجيا الزراعية قسم التكنولوجيا الزراعية وهندسة الجينات في مجال التفاعل مع الهيئات العلمية والبحثية والمؤسسات الوطنية في الأردن وذلك بهدف تعريف المشاركين بموضوع الزراعة الذكية وأهميتها الاقتصادية والبيئة وتعريف المشاركين بمتطلبات الزراعية الذكية.
إضافة إلى دمج طلبة كلية التكنولوجيا الزراعية في نشاطات الكلية حيث شارك في الورشة متحدثون ذوو خبرة واسعة في مواضيع الزراعة الذكية مثل (الزراعة الذكية والتغير المناخي / حلول زراعية بتكنولوجيا ذكية وموضوع الزراعة الذكية وريادة الاعمال) بالإضافة إلى مشاركة مزارعين ناجحين من القطاع الخاص عرضوا نجاحاتهم في مجال استخدام أنظمة الزراعة الذكية.
حضر الورشة ممثلون عن منظمة الأغذية والزراعة الدولية أضافة إلى عمداء كليات الزراعة والأراضي وعلماء وباحثين من الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة، حيث بلغ عدد الحضور (48) مشاركا أكدوا جمعياً على أهمية هذه الورشة في إضافة قيمة نوعية لمواضيع التكنولوجيا الزراعية وأهميتها في تحويل قطاع الزراعة إلى قطاع حيوي صناعي استثماري مستدام.
وفي نهاية الورشة عقد نقاش عام وخرجت توصيات أهمها ضرورة تأهيل المزارعين لتبني تطبيقات الزراعة الذكية وتفعيل الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي من خلال ايجاد حلول مبتكرة ومشاريع واعدة.
وقد شكر عميد الكلية الاستاذ الدكتور رضا شبلي الحضور على مشاركتهم القيمة وتمت دعوتهم للمشاركة في نشاطات الكلية القادمة.

وفيات الاردن 22 شباط 2022

Posted: 21 Feb 2022 11:32 PM PST

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم الثلاثاء  22 شباط 2022 

انعام الدجاني
هزار نزيه صادق المزيك
فهمي محمد حمدان التميمي
لؤي هشام عبدالسلام النتشة
حسام تيسير حسين مرتوق
نجمة محمد عوض الله ابراهيم
ماجد ابراهيم المعلواني
ياسين حمزه القريوتي
مأمون ابراهيم باكير
مراد أحمد محمود سمارة

وفاة و 3 اصابات بحادث سير في الزرقاء

Posted: 21 Feb 2022 11:14 PM PST


صراحة نيوز –  توفيت سيدة سبعينية، إثر حادث سير وقع أمس الاثنين في منطقة بيرين في محافظة الزرقاء، نتيجة تغيير المسرب بشكل مفاجئ بحسب التقرير المروري اليومي لإدارة السير.

ونتج عن الحادث ايضا ثلاث إصابات بليغة وإصابتين متوسطتين ، حيث تم إخلاء الوفاة والمصابين الى المستشفى بواسطة إسعاف الدفاع المدني.

من جهتها ضبطت الدوريات الخارجية ونش قام بالتحميل بطريقة مخالفة لشروط الحمولات وبروز ٦ متر من الحمولة مخالف بذلك شروط الحمولات والتي قد تؤثر على السلامة المرورية .

كتلة العهد النيابية تلتقي العيسوي اليوم

Posted: 21 Feb 2022 10:54 PM PST

صراحة نيوز – من المقرر ان تلتقي كتلة العهد النيابية اليوم   في قصر بسمان رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي .

 

طقس لطيف ودافئ اليوم وغدا وانخفاض ملموس الخميس

Posted: 21 Feb 2022 10:41 PM PST

صراحة نيوز –  يطرأ اليوم الثلاثاء، ارتفاع على درجات الحرارة، وتكون الأجواء لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة، ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.
وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، تتأثر المملكة يوم غد الأربعاء، بكتلة هوائية دافئة قادمة من شبه الجزيرة العربية بحيث توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتسجل أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 6-7 درجات مئوية، وتسود أجواء دافئة بوجه عام، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات.
فيما تتأثر المملكة يوم الخميس، تدريجيا بكتلة هوائية باردة ورطبة، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئيا، ويتوقع سقوط زخات من المطر في ساعات المساء والليل قد يصحبها الرعد أحيانا في شمال المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار خصوصا في مناطق البادية.
كما يطرأ يوم الجمعة، انخفاض آخر على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة بوجه عام وغائمة وماطرة بين الحين والآخر، ولاسيما في المناطق الشمالية والوسطى من المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة ترافقها هبات قوية أحيانا مثيرة للغبار ولا سيما في مناطق البادية.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 19 – 10 درجات مئوية، وفي غرب عمان 17 – 8، وفي المرتفعات الشمالية 15 – 7، وفي مرتفعات الشراة 16 – 5، وفي مناطق البادية 22 – 8، وفي مناطق السهول 19 – 10، وفي الأغوار الشمالية 25 – 12، وفي الأغوار الجنوبية 27 – 13، وفي البحر الميت 26 – 14، وفي خليج العقبة 26 – 13 درجة مئوية.

الفلكي مجاهد يتسلم شهادة الزمالة من الجمعية الفلكية الملكية البريطانية

Posted: 21 Feb 2022 09:50 PM PST

صراحة نيوز – تسلم اليوم الفلكي الأردني عماد مجاهد شهادة الزمالة التي منحته اياها الجمعية الفلكية الملكية البريطانية .

ومجاهد، خبير أردني في علم الفلك، عُرف بتتبع المذنبات والكواكب التي تقترب من الأرض ورصدها، إضافة إلى البحث عن أجزاء منها بعد سقوطها على الأرض.

دبابات روسية تدخل إلى دونيتسك شرقي أوكرانيا

Posted: 21 Feb 2022 09:41 PM PST

صراحة نيوز – ذكرت وكالة رويترز، نقلا عن شهود عيان، أن طوابير من العربات العسكرية، تشمل دبابات، دخلت في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء إلى ضواحي دونيتسك، عاصمة إحدى المنطقتين الانفصاليتين شرقي أوكرانيا.

وأمر الرئيس الروسي، مساء الاثنين، الجيش بـ”حفظ السلام” في المنطقتين الانفصاليتين المواليتين لموسكو في شرق أوكرانيا، اللتين اعترف باستقلالهما.

ويأمر المرسومان اللذان وقعهما بوتن وزارة الدفاع الروسية بأن “تتولّى القوات المسلحة الروسية مهمة حفظ السلام على أراضي الجمهوريتين الشعبيتين دونيتسك ولوغانسك”.

واتخذت الولايات المتحدة موقف الانتظار والترقب الإثنين حيال أمر الرئيس بوتن للقوات الروسية بالانتشار داخل المناطق الانفصالية في أوكرانيا، مشيرة إلى أن المسار الدبلوماسي ممكن طالما أن الدبابات الروسية لم تتحرك بعد.

وقال مسؤول أميركي رفيع للصحافيين: “سوف نقيّم ما قامت به روسيا”، كاشفا أن القوات الروسية موجودة بطريقة سرية في المناطق الانفصالية منذ ثماني سنوات.

وأضاف أن “انتقال القوات الروسية إلى دونباس لن يكون خطوة جديدة”، وأن بلاده “ستواصل بذل الجهود الدبلوماسية الى حين تحرك الدبابات”.

ننتقدكم وندافع عن الدولة

Posted: 21 Feb 2022 09:27 PM PST

صراحة نيوز  – بقلم حسين الرواشدة

يعتب علينا بعض المسؤولين لأننا ننتقدهم، يقولون: أنتم تفتحون أعينكم على السلبيات، وتغمضونها عن الإنجازات، تسنون أقلامكم لتشويه الصورة، وتعطيل المسيرة، تدغدغون عواطف الناس وتبحثون عن "الشعبوية "، بدل أن تكونوا إيجابيين وتساعدونا بتهدئة الخواطر، وتحسين الصورة.
يتحدث هؤلاء بالنيابة عن الدولة، وكأنهم الناطقون الحصريون باسمها، والحريصون عليها، ويتطوع بعض أبناء المهنة بالاعتذار تارة، وتقديم ما يلزم من حجج وذرائع تارة أخري، وكأنهم متهمون بالإخلال بشرف المهنة، وربما بنقص في الوطنية.
أفهم، بالطبع، مثل هذا العتب، والغضب أحيانا، لكن ما لا أفهمه هو أن يتصور بعض المسؤولين أن وظيفة الصحفي أو الكاتب هي الدفاع عنهم، أو التنسيق معهم، أو انتظار إنجازاتهم للترويج لها، فيما الصحيح أن الصحافة وكيل عن المجتمع، تتحدث باسمه، وتمثل ضميره العام، كما أنها سلطة رقابة على أعمال الدولة ومؤسساتها، وعلى حركة المجتمع، وما يمكن أن يحدث فيهما من تجاوزات.
نحن معنيون، كصحفيين، بالدفاع عن الدولة، كما ندافع عن حق الأردنيين تماما، لكن كيف يمكن أن ندافع عن قرارات خاطئة يشهرها البعض باسم الدولة، كيف نساعد المسؤولين بتعظيم الإنجازات، والخروج من دوائر السواد العام، وهم مصرون على ابقائنا في دوائر الشك والخيبة، كلما انفتحت بارقة أمل أغلقوها، وكلما توسمنا إصلاحا أعادونا للوراء؟
نصارحكم بأن بلدنا أصبح في خطر، ومن حقنا أن نخاف عليه، ونغضب من أجله، وأن نصرخ بأعلى صوت : أين هم رجالات الدولة، وأين قيم الدولة التي تأسست عليها، ولمصلحة من يتجرأ البعض على ثوابتها، ولمصلحة من يصمت المعنيون من "رقاب الدولة" ولا يردون، أغلبية الأردنيين عزفوا عن انتقاد الحكومات، بعد أن ارتفعت سقوفهم وتجاوزوا المألوف، من أوصلهم لذلك سوى المسؤولين العاجزين والمرعوبين الذين احتجبوا عن الناس، وحملوا غيرهم أخطاء قراراتهم غير المدروسة؟
هذه فشة خلق أقولها، وأجري على الله، لقد أخطأنا جميعا بحق بلدنا، من تحدث وفجر أخطأ، ومن صمت وانسحب أخطأ، ومن ارتجفت يداه عند اتخاذ القرار الصح ولم يتخذه أخطأ، نحن مسؤولون عما وصلنا اليه، وإن اختلفت أنصبة المسؤولية، ومن واجبنا أن نعترف ونحتكم لضمائرنا، فلهذا البلد فضل على الجميع، وفي هذا البلد خير يكفي الجميع، وإذا أصابه مكروه خسرنا جميعا بلا استثناء، دققوا بصورة الأوطان التي تحولت إلى خراب، والشعوب التي أصبحت مشاريع لاجئين، ستكتشفون حجم الحفرة التي يدفعنا البعض للوقوع بها، وجسامة الفجيعة التي أصر الأردنيون على النجاة منها.
ساعدونا لكي نحتكم للعقل بدل أن يأخذنا صوت الجنون للمجهول، إن لم يكن من أجل القيم التي تجمعنا، فمن أجل مصلحة أجيال قادمة، لا نقبل أن نورثهم مزيدا من الخيبات والأزمات، إن لم يكن من أجل الوطن الذي تقاسمنا فيه المحنة والنعمة، فمن أجل أن تستريح ضمائرنا قبل لحظة الحساب العسير.
يا سادة، هل يسعدكم أن تنتصر أنانيتكم ويخسر الوطن، أو أن تكسبوا مواقعكم وامتيازاتكم، ويفقد شاب واحد في بلدنا ما تبقى لديه من أمل، أو ينام وهو مظلوم، أو يحزم حقائبه ويهاجر، أو يتحسر على حلم جاء ثم تبخر، هل تفهمون. هل تردون؟

وفاة المواطن الأردني ليث العزة بحادث سير في السعودية

Posted: 21 Feb 2022 09:18 PM PST

صراحة نيوز – توفي المواطن الأردني ليث العزة امس الإثنين أثر تعرضه لحادث سير في السعودية

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير هيثم أبو الفول إن القنصلية العامة في جدة تابعت حادث السير المؤسف الذي نجم عنه وفاته وأن الوزارة ومن خلال القنصلية العامة في جدة على تواصل مع ذوي المرحوم بخصوص الاجراءات المتعلقة بالوفاة.

واعرب عن أحر التعازي وأصدق المواساة لذوي المرحوم، سائلاً المولى عز وجل أن يغفر له ويرحمه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال