صراحة نيوز

الاثنين، 21 فبراير 2022

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

بالفيديو … استيتية: التحريف الذي نسب له مناف للقيم الأردنية ومرفوض وستجري الملاحقة القانونية

Posted: 21 Feb 2022 11:30 AM PST

صراحة نيوز  – قال وزير العمل نايف استيتية أنه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق كل من أساء لبناتنا الأردنيات ، مشيرا الى أن ما نقل عنه من تصريحات قيل فيها أنه منح الأولوية للأردنيات للعمل بالملاهي والنوادي الليلية ، هو غير صحيح على الإطلاق .

وأعاد التأكيد على أن قرار الوزارة بخصوص عدم السماح بإصدار تصريح عمل لأول مرة للإناث من الجنسيات الأجنبية المتواجدات داخل المملكة يشمل الإناث اللواتي يتواجدن في المملكة لغير غايات العمل كالزيارة أو السياحة ودخلن المملكة بعد الحصول على تأشيرة زيارة للمملكة ومكثن في المملكة لفترة من الزمن ثم يطالبن بالحصول على تصريح عمل وهذا مخالف للإجراءات المطبقة في كل من وزارتي العمل والداخلية ، وهو مطبق منذ سنوات ويتم التأكيد عليه باستمرار.

وأضاف استيتية أن التحريف الذي تم ونسب له مناف للقيم الأردنية وهو مرفوض ، وسيتم ملاحقة من قام بذلك ، وكل من نشر التحريف قانونيا.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

العيسوي ينقل تعازي الملك إلى العمد والضمور والشبيلات

Posted: 21 Feb 2022 11:10 AM PST

صراحة نيوز- نقل رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي تعازي جلالة الملك عبدالله الثاني إلى عشيرة العمد بوفاة وائل عبدالرحيم العمد، شقيق اللواء المتقاعد مروان العمد، وإلى عشيرة الضمور بوفاة علي محمود الضمور، نجل العميد المتقاعد محمود أحمد دخل الله الضمور، وإلى عشيرة الشبيلات بوفاة نايفة حسين العوران، أرملة المرحوم محمد سالم سليمان الشبيلات.
وأعرب العيسوي، في اتصالات هاتفية مع أسر المرحومين، عن تعازي ومواساة جلالة الملك، سائلا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته.

الملك يشارك في تمرين القوات الخاصة “ضربة الصقور”

Posted: 21 Feb 2022 10:35 AM PST

صراحة نيوز – شارك جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الاثنين، نشامى القوات الخاصة في تمرين “ضربة الصقور”، الذي يحاكي سيناريو القضاء على عناصر إرهابية ومهربين.

وكان في استقبال جلالته لدى وصوله الموقع، رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، وقائد مجموعة الملك عبدالله الثاني القوات الخاصة.

ويهدف التمرين، الذي تضمن تنفيذ مهارات الاستطلاع من قبل القناصين ومعالجة الأهداف الطارئة، إلى تعزيز مفهوم إسناد وحدات حرس الحدود من قبل القوات الخاصة.

كما تضمن التمرين مشاركة قوة اقتحام أرضية، ورمايات من أسلحة خفيفة ومتوسطة وأسلحة م/د، وقوة جوية من الطائرات العمودية “بلاك هوك” و “ليتل بيرد”، لتنفيذ عمليات الاعتراض الجوي على أهداف تتمثل بآليات حادت عن منطقة الهدف.

وأظهر المشاركون في التمرين، الذي حضره عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، دقة ومهارة عاليتين في تنسيق المهام والواجبات.

وأشاد جلالة الملك بجهود تنسيق العمليات المشتركة والاحترافية العالية في إصابة الأهداف، معرباً عن اعتزازه بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي وسلاح الجو الملكي.

العمل توضح بخصوص تصاريح العمل للاجانب الذين يأتون للاردن للزيارة والسياحة والعلاج

Posted: 21 Feb 2022 08:15 AM PST

صراحة نيوز – أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة العمل محمد الزيود أن ما يتم تداوله عبر بعض وسائل الإعلام ومنصات السوشال ميديا عار عن الصحة، مؤكدا أن  قرار منع اصدار تصريح عمل لأول مرة لبعض الجنسيات التي دخلت المملكة بقصد الزيارة ولغير غايات العمل متخذ منذ سنوات.

 

وبين أن قرار الوزارة بخصوص عدم السماح بإصدار تصريح عمل لأول مرة للإناث من الجنسيات الأجنبية المتواجدات داخل المملكة يشمل الإناث اللواتي يتواجدن في المملكة لغير غايات العمل كالزيارة أو السياحة ودخلن المملكة بعد الحصول على تأشيرة زيارة للمملكة ومكثن في المملكة لفترة من الزمن ثم يطالبن بالحصول على تصريح عمل وهذا مخالف للإجراءات المطبقة في كل من وزارتي العمل والداخلية.

 

وأضاف الزيود أن إجراءات منع اصدار تصاريح العمل لأول مرة للأشخاص الذين دخلوا المملكة بغير قصد العمل أي للزيارة أو السياحة او العلاج ويسعون للحصول على تصاريح عمل خلال تواجدهم في المملكة يخالف العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والعديد من الترتيبات التي تقوم بها الوزارة من سنوات عديدة بالتنسيق مع الجهات المختصة.

 

وأكد أن الوزارة تهيب بالمواطنين وبعض وسائل الإعلام ورواد السوشال ميديا بضرورة تحري الدقة في نقل المعلومة وعدم تحريف القرارات عن أهدافها وغاياتها، مشيرا إلى أن هذه إجراءات عمل تقوم بها الوزارة بالتنسيق مع الجهات المختصة لغايات ضبط وتنظيم سوق العمل وأما يتم من اللجوء اليه من تحريف وتأويل يقصد منه الإساءة المباشرة لوزارة العمل.

الديوان الملكي يوضح بخصوص معلومات قديمة ومضللة يتم توظيفها بهدف التشهير بجلالة الملك

Posted: 21 Feb 2022 08:06 AM PST

صراحة نيوز –  تابع الديوان الملكي الهاشمي تقارير نشرت مؤخرا حول حسابات بنكية لجلالة الملك عبدالله الثاني، احتوت معلومات غير دقيقة وقديمة ومضللة، ويتم توظيفها بشكل مغلوط بقصد التشهير بجلالة الملك والأردن وتشويه الحقيقة. والتزاماً بمبدأ الشفافية والمكاشفة، فإن الديوان الملكي الهاشمي يوضح التالي:

  • إن الرصيد الإجمالي الذي ذكرته بعض التقارير هو رصيد غير دقيق حيث ضاعفت تلك التقارير المبالغ من خلال احتساب نفس الأرصدة عدة مرات.

  • إن الجزء الأكبر من الأموال المترصدة في الحسابات نتج عن عملية بيع طائرة كبيرة من نوع (Airbus 340) بقيمة 212 مليون دولار، والاستعاضة عنها بطائرة (Gulfstream) صغيرة وأقل كلفة. وكان جلالة الملك ورث طائرتين عن المغفور له جلالة الملك الحسين، طيب الله ثراه، وتم بيعهما، واستخدمت قيمتهما في عملية استبدال طائرات أكثر من مرة خلال العشرين عاما الماضية، وشمل ذلك بيع طائرة الـ Airbus 340 وشراء طائرة الـGulfstream التي يستخدمها جلالته حاليا.

  • نتج عن استبدال الطائرة الكبيرة بطائرة أصغر توفير مبلغ يستخدم مع الأموال والأصول الخاصة بجلالة الملك عبدالله الثاني لتغطية النفقات الخاصة للعائلة الهاشمية، إضافة إلى تمويل المبادرات الملكية المختلفة خلال السنوات الماضية.

  • إن الحسابات المغلقة المذكورة في التقارير تشمل حسابا أودعت فيه بعض المبالغ التي ورثها جلالة الملك عن المغفور له جلالة الملك الحسين، طيب الله ثراه.

  • أما بالنسبة لحساب أبناء جلالة الملك عبالله الثاني، المسجل باسم جلالة الملكة رانيا العبدالله، فقد تم فتح هذا الحساب من الأموال الشخصية لجلالته، وتم وضعه تحت ولاية والدتهم، نظرا لكونهم لم يكونوا تجاوزوا السن القانونية وقت فتح ذلك الحساب.

إن الأموال والأصول الخاصة بجلالة الملك مستقلة عن خزينة الدولة والأموال العامة، وتدار من قبل الخاصة الملكية، وهي إدارة قائمة في الديوان الملكي الهاشمي منذ أكثر من سبعين عاما.

ويعيد الديوان الملكي الهاشمي التأكيد على أن المساعدات الخارجية تخضع لتدقيق مهني، إذ يتم توثيق أوجه إنفاقها واستخداماتها بشكل كامل من قبل الحكومة، ومن قبل الدول والجهات المانحة، بشكل مؤسسي ضمن اتفاقيات تعاون خاضعة لأعلى درجات الرقابة والحوكمة.

أي ادعاء يربط الأموال في هذه الحسابات بالمال العام أو المساعدات الخارجية هو افتراء لا أساس له من الصحة، ومحاولة للتشهير وتشويه الحقيقة، واستهداف لجلالة الملك وسمعة الأردن ومكانته بشكل ممنهج ومستمر منذ أن صدرت تقارير مماثلة تم نشرها العام الماضي تناولت أيضا تسريبات تعود إلى فترات سابقة.

مقتل 5 متسللين في إحباط تسلل مجموعة تخريبية عبر الحدود الروسية من أوكرانيا

Posted: 21 Feb 2022 07:59 AM PST

صراحة نيوز – أعلن الجيش الروسي اليوم الاثنين عن إحباط عملية انتهاك الحدود الروسية من قبل مجموعة تخريبية جاءت من جهة أوكرانيا، وأن 5 متسللين قتلوا على يد القوات الروسية.

 وجاء في بيان أصدرته المنطقة العسكرية الجنوبية الروسية أن دورية لحرس الحدود الروسية رصدت عملية تسلل عبر الحدود في حوالي الساعة الـ 6:00 قرب إحدى بلدات مقاطعة روستوف الحدودية.

وتابع البيان أن الدورية طلبت إرسال فريق من القوات المسلحة الروسية المكلفة بدعم أداء حرس الحدود في المنطقة إلى مكان الحادث، وأنه خلال الاشتباك عبرت ناقلتان مدرعتان أوكرانيتان الحدود الروسية بهدف إجلاء المتسللين بشكل طارئ، وتم القضاء عليهما بنيران الوسائل الروسية المضادة للدبابات.

وأشار البيان إلى عدم سقوط إصابات أو ضحايا في صفوف العسكريين الروس.

وكالات

وفاة الفنان اللبناني سامي كلارك بعد مشاكل في القلب

Posted: 21 Feb 2022 07:35 AM PST

صراحة نيوز – غاب الفنان اللبناني سامي كلارك الذي برز اسمه في السبعينات والثمانينات من خلال أغانيه باللغات الأجنبية والخلط الغنائي بينها وبين اللغة العربية إضافة إلى غنائه شارات بعض مسلسلات الكرتون في الثمانينات مثل "غريندايزر" حيث غنّى المقدمة والنهاية، وكذلك مسلسل "جزيرة الكنز" وبعض الإعلانات.

ولد سامي كلارك في قرية "ضهور الشوير" في 19 أيار/مايو عام 1948، واسمه الحقيقي سامي حبيقة ولُقّب بـ"كلارك" تسهيلاً لنطق الاسم باللغات الأجنبية. وجاء الإعلان عن وفاته في مستشقى القديس جاورجيوس في الأشرفية بسبب مشاكل في القلب بعد مسيرة فنية مميزة عمل فيها كموسيقي ومطرب وموسيقار. وقد نال العديد من الجوائز في مهرجانات موسيقية من بلغاريا وألمانيا وفرنسا واليونان والنمسا.

 

وقد غنّى كلارك بالفرنسية والإنكليزية والإيطالية والأرمنية واليونانية والألمانية والروسية، ونجح في المزج اللغوي في الغناء بين العربية وغيرها.

وفي محاولة لإعادة إحياء أغاني الزمن الجميل، شكّل كلارك مع كل من عبدو منذر والأمير الصغير فرقة "The Golden Age" أو "نجوم العصر الذهبي" حيث أحيا الثلاثي العديد من الحفلات الفنية في العديد من المناطق اللبنانية.

 

في رصيد سامي كلارك نحو 700 أغنية، وأبرز الأغنيات التي اشتهر بها هي "قومي تنرقص يا صبيّة"، "قلتيلي ووعدتيني"، "آه على هالأيام"، "لمن تغني الطيور"، "موري موري" و"Take me with you " إضافة إلى أغان وطنية مثل "أنا جاي من لبنان"، "أرضي أرض البطولة"، وطني الحب وطني النار"،"عالشط التاني من البحر"، وسواها من الأغاني.

التدخين الإلكتروني يسبب تأثيرا طويل المدى على قلوب المراهقين الذكور دون الإناث

Posted: 21 Feb 2022 07:33 AM PST

صراحة نيوز – قدّمت دراسة جديدة أجراها باحثون في كلية الطب بجامعة ولاية أوهايو نظرة ثاقبة لما يحدث لنظام القلب والأوعية الدموية لدى المراهقين عندما يدخنون السجائر الإلكترونية.

ووجد الباحثون أن التدخين الإلكتروني (Vaping) له تأثير كبير وطويل الأمد على القلب والأوعية الدموية على الذكور المراهقين وليس الإناث، من خلال دراسة أجريت على الفئران، ونُشرت نتائجها في دورية Circulation الصادرة عن جمعية القلب الأمريكية.

 

وقال الباحثون إن النتائج تزيد من القلق بشأن التدخين الإلكتروني (vaping)، خاصة عند الشباب.

وتحتوي معظم السجائر الإلكترونية على النيكوتين، وهو عقار يسبب الإدمان ويمكن أن يؤذي دماغ المراهق النامي.

 

وقالت لورين وولد، كبيرة مؤلفي الدراسة والعميدة المشاركة لعمليات البحث والامتثال في كلية الطب بولاية أوهايو: “لا نعرف التأثيرات طويلة المدى للتدخين الإلكتروني، لأنه أصبح موجودا فقط منذ أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.ولم يكن لدينا الوقت اللازم لمعرفة ما سيحدث، خاصة مع المراهقين. وعلى حد علمنا، هذه هي الدراسة الأولى التي تقيّم وظيفة القلب في الفئران المراهقة المعرضة لهباء السيجارة الإلكترونية”.

وتابعت: “تعد دراسة الحيوانات مثل هذه مهمة لأنه لا يمكن تسجيل الأطفال في دراسة كهذه. وتعطينا هذه الأنواع من الدراسات فكرة عن مخاطر التدخين الإلكتروني (Vaping) حتى نتمكن من تطوير العلاجات وكذلك إبلاغ الآباء وصانعي السياسات العامة بمخاطر التدخين الإلكتروني”.

ووقع تعريض الفئران لمزيج من رذاذ السيجارة الإلكترونية من البروبيلين غليكول والجلسرين النباتي والنيكوتين، بدءا مما يعادل نحو 12 عاما حتى سن 30 عاما في البشر.

ووجد الباحثون انخفاضا في وظائف القلب لدى الذكور بمرور الوقت، لكن وظيفة القلب عند الإناث ظلت غير متأثرة.

وكان لدى الإناث أيضا كمية أكبر بكثير من CYP2A5، وهو CYP2A6 في البشر، وهو إنزيم يكسر النيكوتين، مقارنة بالذكور.

وأوضحت وولد: “كانت النتائج مفاجئة. لقد صدمنا بمقدار الحماية الممنوحة للإناث. تكمن النظرية في أنه نظرا لأن الإنزيم يكسر النيكوتين بشكل أسرع، فإن النيكوتين لا يتداول لفترة طويلة وهذا قد يكون سبب حماية الإناث من التدخين الإلكتروني”.

وتتمثل الخطوة التالية في البحث في تحديد النقطة التي يحدث فيها الخلل الوظيفي القلبي أثناء نمو المراهقين، وتأكيد ما إذا كان الإنزيم CYP2A6 يساعد في حماية الإناث من الإصابة بمشاكل القلب الناتجة عن التدخين الإلكتروني (Vaping).

العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة العمد

Posted: 21 Feb 2022 07:28 AM PST

صراحة نيوز  – نقل رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي تعازي جلالة الملك عبدالله الثاني إلى عشيرة العمد بوفاة وائل عبدالرحيم العمد، شقيق اللواء المتقاعد مروان العمد.

وأعرب العيسوي، في اتصال هاتفي مع أسرة المرحوم، عن تعازي ومواساة جلالة الملك، سائلا الله أن يتغمده بواسع رحمته.

جنى مقداد تقيم إحتفال كبير لإرتدائها الحجاب

Posted: 21 Feb 2022 07:28 AM PST

صراحة نيوز – كشفت جنى مقداد نجمة قناة طيور الجنة، عن خبر مفاجئ لمتابعيها، حيث أعلنت عن ارتدائها للحجاب في حفل أقامته لها عائلتها.

و في هذا السياق، نشرت جنى مقداد صورة جديدة لها، عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور (انستغرام) والذي يصل فيه عدد متابعيها إلى 1.3 مليون متابع.

وعلَّقت جنى على الصورة قائلة: “الحمد لله الذي وفقني لارتداء الحجاب وزيّنني به وأسأله الثبات وأرجو منكم حُسن الدعاء”.

و ظهرت جنى في الصورة وهي مرتدية قميص طويل باللون الأبيض، و حجاب أبيض، وقد نسقته ببنطال أسود عريض.

و قام الشاب المعتصم بالله مقداد شقيق جنى بنشر مقطع فيديو لحفل الحجاب الذي أقيم عبر قناتهما الرسمية على موقع (يوتيوب)، و ظهر في مقطع الفيديو ممر المنزل حيث كان مزيَّن بباقات الورود مع لافتات كتب عليها “أميرة بحجاب”، وظهرت البالونات الوردية والبيضاء والأرجوانية، وصورة كبيرة لها بالحجاب.

و أشاد المتابعين بعدد وجمال الهدايا المقدمة لنجمة طيور الجنة، حيث كان من ضمنها حقيبة سفر وتذكرة طيران و باقات ورود وهدايا أخرى لم يكشفوا عنها.

و قدم الوليد مقداد مؤسس قناة طيور الجنة في مقطع الفيديو رسالة مؤثرة لابنته يتحدث فيها عن مراحل عمرها وصفاتها الحميدة ومشاعره تجاهها.

و قد لاقى مقطع الفيديو أكثر من 3 ملايين مشاهدة وآلاف التعليقات، وعلق إبراهيم السيلاوي وهو أحد العاملين في القناة لخبر جنى حيث قال: “مبااارك مبااارك يا جناوي ربنا يحميك ويسعدك يا عمو، روووعة بالحجاب، فيما قالت متابعة أخرى”، و أضافت أخرى “أميرة ياجنى .. تبارك الرحمن على احلى الصبايا”.

قصة عائلة أغرب من الخيال.. كل شيء فيها توأم

Posted: 21 Feb 2022 07:25 AM PST

 

صراحة نيوز – تتشارك الشقيقتان التوأم، بريانا وبريتاني سايلر، ما هو أكثر من الحمض النووي، فبعدما تزوجتا من أخوين توأم حملتا في نفس الوقت.

وبحسب موقع (thebreastcancersite)، فقد أنجب التوأمان أولادا، هم أخوة وأبناء عمومة وتوائم في آن واحد.

 

والتوأمان بريانا وبريتاني أديتان دور البطولة في برنامج تلفزيوني، يدور حول مجموعات الأخوات اللاتي يجمعهن علاقة فريدة.

إنهما لا تفعلان فقط كل شيء معا، وتبدوان متماثلين، وتتصرفان على المنوال نفسه، بل إنهما تزوجا من أخوين توأمين متماثلين: جيرمي وجوش.

 

تزوجا في حفل مشترك وأنجبا أطفالهما في غضون ثلاثة أشهر من بعضهم البعض، وهي رحلة وثقوها على حسابهم المشترك على “إنستغرام”.

تسجيل 31 وفاة و11254 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن

Posted: 21 Feb 2022 06:21 AM PST

صراحة نيوز – أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، عن تسجيل 31 وفاة و11254 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 13713 وفاة و1582161 إصابة.
وبلغت نسبة الفحوصات الإيجابيّة لهذا اليوم، 21.55 بالمئة، بحسب الموجز الإعلامي الصادر عن الوزارة. وأشار الموجز إلى أن عدد الحالات النشطة حالياً وصل إلى 153017، بينما بلغ عدد الحالات التي أدخلت، اليوم، إلى المستشفيات 187، وعدد الحالات التي غادرت المستشفيات 202، فيما بلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات 1032.
وأظهر الموجز أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الشمال بلغت 20 بالمئة، بينما بلغت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 33 بالمئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 15 بالمئة.
وأضاف أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الوسط بلغت 25 بالمئة، في حين وصلت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة في الإقليم ذاته إلى 39 بالمئة، ونسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي إلى 18 بالمئة. وفي إقليم الجنوب، بلغت نسبة إشغال أسرّة العزل 16 بالمئة، ونسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 18 بالمئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 11 بالمئة.
وأشار الموجز إلى تسجيل 14048 حالة شفاء، ليصل العدد الإجمالي لحالات الشفاء المتوقعة بعد انتهاء فترة العزل إلى 1415431. كما أشار إلى إجراء 52222 فحصاً، ليبلغ العدد الإجمالي للفحوصات التي أجريت منذ بدء الوباء 16020086.
وأظهر الموجز أن عدد متلقي الجرعة الأولى من لقاح كورونا وصل إلى 4665379، فيما وصل عدد متلقي الجرعتين إلى 4341355.

وزير سابق يؤكد صرف مكافآت على القطعة لكتاب لتسويق قرارات وتوجهات حكومية

Posted: 21 Feb 2022 05:39 AM PST

صراحة نيوز – أكد وزير سابق صحة ما ذكره وزير العمل الإستثمار لأسبق الدكتور معن القطامين وجود كتاب يتقاضون ما بين 20 – 30 الف دينار ويتم تعيينهم لدى ادارات الشركات لتسويق قرارات حكومية .

جاء ذلك في رسالة بعثها الى ادارة تحرير صراحة نيوز تعقيبا على ما ذكره القطامين خلال لقاء متلفز جمعه مع وزير الاستثمار الأسبق يوسف منصور على قناة رؤيا حيث أكد تلك التنفيعات .

وقال في رسالته انهم يتقاضون مكافآت على القطعة طالبا عدم الإشارة الى اسمه في الوقت الحالي

وكشف موظف سابق لصراحة نيوز ان كاتبا توفاه الله تقاضى مبلغ 16 الف دينار لقاء مقالات كتبها للترويج لجدوى رفع الدعم عن الخبز فيما اختص كاتب أخر بالترويج لمواقف سياسية اردنية واخرى لدول عربية مقابل مبالغ طائلة وحظي بمنصب وزاري في الدولة الأردنية .

وقبل ايام تداول نشطاء معلومة قالت بأن " صحفي معروف، التقى رئيس الوزراء الشهر الماضي فخرج ب 4 وظائف… إثنتان له شخصيا (مستشار لمجلس اقتصادي ، كاتب في صحيفة يومية)، ووظيفه لابنه في مؤسسة خدمية والرابعة لزوجة ابنه في شركة مساهمة عامة كبرى "

وفي ذات الشأن يستهجن العديد من الزملاء  في الوسط الصحفي خلال اللقاءات التي تجمعهم الدعم غير المحدود الذي يحظى به احد كتاب القطعة والذي يعمل مستشارا اعلاميا لدى مجموعة من الشركات التي تُساهم بها الدولة من خلال صندوق استثمار أموال الضمان وشركة الإستثمارات الحكومية يزيد عددها عن 8 شركات متسائلين عن الجهة أو الجهات أو المتنفذين الذين يقفون وراء تنفيعه بهذه الصورة المستنكرة والمستهجنة .

قذيقة أوكرانية تُدمر مركزا أمنيا روسيا

Posted: 21 Feb 2022 04:42 AM PST

صراحة نيوز – أعلنت أجهزة الأمن الروسية، الاثنين، أن قذيفة أطلقها الجيش الأوكراني دمرت مركزا حدوديا في أحدث تطورات أزمة أوكرانيا المتسارعة.

وقالت أجهزة الأمن الروسية إن القذيقة الأوكرانية دمرت مركزا لحرس الحدود في منطقة روستوف، يبعد فقط 15 مترا عن الحدود.

ونشرت وسائل إعلام روسية مقاطع فيديو تظهر المركز الأمني وقد أصبح أثر بعد عين إثر القصف.

ولم تتحدث وسائل الإعلام الروسية عن وقوع إصابات أو أضرار.

من جانبه، نفى متحدث باسم القوات المسلحة الأوكرانية في كراماتورس أن تكون القوات الأوكرانية استهدفت مركزا حدوديا يستخدمه جهاز الأمن الفدرالي الروسي في منطقة روستوف، واصفًا ادعاء موسكو بأنه “معلومات مضللة”.

وقال المتحدث باسم الجيش الأوكراني بافلو كوفالتشوك للصحفيين: “لا يمكننا منعهم من إنتاج هذه المعلومات المضللة (…) لكننا نشدد على واقع أننا لن نطلق النار على أي منشأة مدنية أو على منطقة روستوف” في روسيا، مضيفًا أن “ما من قصف مدفعي على قوات الاحتلال” الروسية.

وتبرز أهمية هذا الحدث في أنه يقع بعيدا عن المنطقتين الانفصاليتن في شرق أوكرانيا، وهما لوهانسك ودونيتسك الواقعتان في منطقة دونباس، ما يشي باحتمال تعقد الأوضاع المعقدة أصلا.

وخلال الأيام الأخيرة، ارتفعت وتيرة الاشتباكات بين الانفصالين المدعومين من روسيا والجيش الأوكراني.

وقال الجيش الأوكراني إن جنديين قتلا فيما أصيب 4 آخرون، في قصف استهدفهم شرقي البلاد.

ولاحقا، سارع الانفصاليون إلى الإعلان عن مقتل شخصين بقصف حكومي في الساعات الأخيرة.

النائب القطاونة : المكتب الدائم يستثني اعضاء كتلة الإصلاح من السفريات الخارجية

Posted: 21 Feb 2022 04:38 AM PST

صراحة نيوز – استهجن  النائب أحمد القطاونة عضو كتلة الاصلاح النيابية، عدم إشراك أعضاء كتلة الاصلاح بسفر النواب للمشاركة في جلسات البرلمان العربي وغيرها من الوفود البرلمانية.

وقال القطاونة، خلال جلسة الاثنين النيابية، “إن هناك تجاهلا لعدم اشراك أعضاء كتلة الاصلاح بالوفود النيابية التي تغادر في سفرات عمل للخارج”.

وأضاف، “النائب صالح العرموطي اضعه رئيسا للحكومة”.

من جهته، ردّ رئيس مجلس النواب المحامي عبد الكريم الدغمي، على القطاونة مؤكدا “ما بقدر أسفر المجلس بأكمله للخارج، ولم تستثنى كتلة الاصلاح من المشاركة”.

وأكد الدغمي أن الموضوع سيبحث عبر المكتب التنفيذي الدائم في مجلس النواب.

الخصاونة : الاردن ومصر مستهدفان من قوى الشرّ المؤدجلة بالسوداويَّة

Posted: 21 Feb 2022 04:33 AM PST

صراحة نيوز – عُقِدت صباح اليوم اجتماعات اللجنة العليا الأردنيّة المصرية المشتركة في القاهرة برئاسة رئيسي الوزراء في البلدين الدكتور بشر الخصاونة والدكتور مصطفى مدبولي.

وقال الخصاونة إن العلاقات الأردنية المصرية استراتيجية وتاريخية، وهناك تطابق في وجهات النظر والمواقف بين البلدين تجاه مختلف القضايا والتحديات الإقليمية.

وأكد أن الأردن ومصر وقيادتيهما يتم استهدافهما من قوى الشرّ المؤدجلة بالسوداويَّة على خلفية تمسُّكهما بمواقفهما الثابتة تجاه القضايا الوطنيَّة والقوميَّة.

وبين أن استهداف الأردن ومصر يأخذ أشكالاً متعدِّدة، تارة عبر الإعلام وتارة أخرى عبر تسريبات من جهات ومنظَّمات مشبوهة كما حصل في تسريبات وثائق “باندورا”.

وقال “سنبقى عصيِّين على الاستهدافات التي لن تنال منَّا ومن وعي وعقول شعوبنا”.

الشبول يعلن اصابة الخصاونة بكورونا وسيخضع للعزل المنزلي حال عودته من القاهرة

Posted: 21 Feb 2022 03:01 AM PST

صراحة نيوز  – أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول عن إصابة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة بفيروس كورونا اليوم الاثنين، وذلك خلال تواجده في زيارة رسمية إلى جمهورية مصر العربية.

وبين الشبول أن نتيجة الفحص الذي أجراه رئيس الوزراء اليوم عقب ترؤسه لاجتماعات اللجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة مع نظيره المصري مصطفى مدبولي، ظهرت إيجابية، مع عدم وجود أعراض مرافقة للإصابة.

ولفت الشبول أنه جرى تعديل برنامج زيارة رئيس الوزراء في ضوء ذلك، وإلغاء اللقاءات الرسمية التي كانت مقررة، بما فيها لقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والذي كان سيتخلله نقل رسالة شفوية من جلالة الملك عبد الله الثاني إلى أخيه الرئيس المصري.

كما كشف الشبول أن رئيس الوزراء سيخضع فور عودته للعزل المنزلي وفقا للبروتوكول الصحي المقرر.

كرسي على حمار .. أفضل من حمار على كرسي

Posted: 21 Feb 2022 02:54 AM PST

صراحة نيوز – بقلم عوض ضيف الله الملاحمه

الله سبحانه وتعالى ، لم يخلق شيئاً عبثاً . ما لا نعرف الجدوى من خَلقِه يعود الى عجزنا عن فهم مكنونه . كل شيء خلقه الله سبحانه وتعالى لهدف ما يؤديه للإنسانية جمعاء ، ولم يخلق الله شيئاً عبثاً . ولا شيء بالمطلق من مخلوقات الله أضرّ بالكون ودمره الا الإنسان .

الإنسان تفرد في الدمار وإيقاع الأذي في كل شيء خلقه الخالق سبحانه وتعالى . وأدى تراكم الإختلالات الى تأثيرات سلبية مدمرة على التوازنات البيئية ، وفق منظومة خلقه سبحانه جلّت قدرته . تَدخُّل الإنسان أفسد كل شيء ، فدمّر الغابات ، وأذهب صفاء السماء ، وغيّب زرقتها البديعة الساحرة ، ولوّث المياة ، وبدأت ملايين المخلوقات بالإنقراض . حيث يقول العلماء ان عدد أنواع المخلوقات التي عاشت على الأرض يزيد عن ( ٥ ) مليارات نوع ، إنقرض منها ما نسبته ( ٩٩٪؜ ) . وذلك بسبب التغيرات المناخية الناتجة عن التلوث الهائل بسبب التدخل البشري الذي أحدثه الإنسان وأفسد به التوازنات البيئية الربانية .

في قريتي زحوم في محافظة الكرك كانت أسراب الحمام البري ، والأرانب البرية ، وطيور الشّنار ، مثلاً ، تحيط بالقرية ، كنا نكاد ان نتعثر بها من كثرتها وقُربها من القرية . اما الأعشاب البرية العطرية التي يأكلها الإنسان فكانت بالعشرات ، حتى أننا كُنا نسرح كما الأغنام لنأكلها . أما الاعشاب الخاصة بغذاء الحيوانات فكانت تغطي السهول والوديان والجبال ، لدرجة ان الخروف الذي عمره ثلاثة شهور كان يصل وزنه قائما الى ما يقارب ( ٥٠ ) كغم .

قبل أيام أرسل لي إبن العم الذي أحترم الأستاذ / قفطان الطراونه ، صورة لشاب وضع كرسياً على حمار ، وجلس الشاب على الكرسي على ظهر الحمار ، وتضمنت الصورة تعليقاً عميق الدلالة أذكره نصاً : (( كرسي على حمار ، أفضل الف مرة من حمار على كرسي )) . أثار التعليق شجوني لعمق مدلولاته ، واقتنعت بالمحتوى ، وازدادت القناعة به عند تطبيقه على الواقع المُعاش ، وشعرت ان شيئاً من الغبن والتشويه قد طال الحمار في بعض مدلولاته . لأن الحمار معطاء ، مُنجز ، يعمل بكل جهده ، ويتميز عطاءه بالكفاءة ، والاقتدار ، وبُعده عن الفساد ، والإفساد ، والغِش ، والخداع ، والتلكؤ ، والتبرير ، وظلم الآخر . والأهم ان الحمار التزم منذ بدء الخليقة بما خُلِق له ، وأدى ويؤدي دوره الذي رُسِم له بكل كفاءة وإستقامة وإقتدار .

نعم ، ما أكثر من يجلسون على كراسي الوظيفة العامة من الموظفين والمسؤولين ، الذين يكون الحمار أفضل ، وأشرف منهم بكثير ، لا بل هو أجدر منهم بالجلوس على كراسيهم . قد يقول قائل : لماذا !؟ أقول له لأن الحمار يؤدي واجبه الذي يكلفه به صاحبه خير أداء ، وأدق إنجاز . فهو يُجهد نفسه ، ليؤدي مهمته على أكمل وجه . ولا تلعب المزاجية ، والواسطة والمحسوبية أي دور بالمطلق ، كما انه لا يتوانى ، ولا يتباطأ ولا يتلكأ ، ولا يبرر ، ولا يُغرر بصاحبه ، مطلقاً .

وهناك فئة أخرى من المسؤولين ، نظلِم الحمار اذا قارناهم به ، بكل تأكيد ، لأن الحمار يستحيل إستحالة مطلقة ان يلعب دور الفاسد او المُفسد ، كما ان الحمار لا يسرق ، ولا يخون ، ولا ( يُكمشن ) ، ولا يبيع مقدرات صاحبه ، ولا يُفرط في أرضه ، ولا يعرف شيئاً عن الملاذات الآمنة ، ومهما قدّم له صاحبه يأكله مع الشكر والعرفان والإمتنان ، لا بل ويحاول الحمار ان يأكل من خيرات الأرض ليوفر على صاحبه كُلفة إطعامه ، بينما بعض المسؤولين الفاسدين — وخاصة الكبار منهم — لانه كلما ارتقت مرتبة المسؤول الفاسد ، زاد ضرره ، وخطره . مثل هؤلاء المسؤولين الفاسدين ، يدمرون أوطاناً ، ويُفقِرون شعوباً ، ولا انتماء ولا ولاء ولا اخلاص لديهم . فكل ما يهتمون به ويُشغل بالهم يتمثل في نهب كل ما تطاله ايديهم العفنة الملوثة ، ليوفروا أموالاً طائلة ليهيموا في الأرض ، باحثين وبلهفة ساقطة عن ملاذاتهم ، وملذاتهم الرخيصة ، الوضيعة .

على فكره للحمار إسم آخر او لقب آخر هو ( ابو صابر ) ، لانه يصبِر على إستغلال الإنسان له ، وسوء تعامله معه . أحترم الأشخاص الذين أسسوا وأنشأوا أحزاباً للدفاع عن الحمير . أتضرع للعلي القدير ان يُخلِّصنا من ، ويُصبِّرنا على ( أبو صابر ) الذي على هيئة إنسان ، والإنسانية منه تخجل ، لا بل هي من أشكالهم براء .

انتخابات فروع نقابة المهندسين وخطاب المظلومية

Posted: 21 Feb 2022 01:33 AM PST

صراحة نيوز – بقلم المهندس عزام الصمادي

يعلم الجميع أن الاستحقاق الانتخابي في نقابة المهندسين للدورة 2025-2022 قد انطلق يوم الجمعة الموافق بانتخابات فروع المحافظات وقد كانت النتائج خسارة القائمة البيضاء في كل الفروع مما دفعهم للبدء بالتشكيك بنزاهة هذه الانتخابات، ورفع صوتهم وتشغيل ماكنتهم الإعلامية في توزيع الاتهامات على أطراف متعددة غير آبهين بأن ذلك يشكل اساءة وامتهان لكرامة وعزة المهندس الأردني.

إن المأزق الذي تعيشه القائمة البيضاء والذي تجلى بصورة واضحة عند طرح التعديلات على قانون نقابة المهندسين أدى إلى هذه النتائج ومحاولة منهم تصدير أزمتهم الداخلية اتخذوا قرارا بالانسحاب من استكمال الاستحقاق الانتخابي في نقابة المهندسين لانتخابات الشعب الهندسية وانتخابات مجلس النقابة. ولتوضيح حيثيات الأمور والتأكيد على بعض الحقائق والممارسات التي كانت تمارسها القائمة البيضاء أثناء تواجدها في سُدة النقابة خلال ما يزيد عن ربع قرن وهي التي توجه النقد الآن لنفس هذه الممارسات وخلال كتابة ما أريد توضيحه
فأنني سوف أركز الحديث عن فرع اربد:

– لقد جرت العادة في نقابة المهندسين أن يتم مخاطبة كافة مؤسسات الدولة والقطاع الخاص في بداية كل عام والطلب منهم أن يقوم المهندسين العاملين لديهم بدفع اشتراكاتهم السنوية للمحافظة على عضوية النقابة، وكان يتم هذا الإجراء الروتيني أثناء تواجد القائمة البيضاء في سُدة النقابة والسؤال لماذا كان هذا الإجراء في السابق عاديا وأصبح الآن يعتبر تدخلًا حكومياً؟؟؟

– يتم الحديث عن مشاركة المهندسين العاملين في القوات المسلحة والأجهزة الأمنية بالانتخابات، والسؤال الذي يطرح نفسه أليس هؤلاء المهندسين هم أعضاء في الهيئة العامة، ألم تكن القائمة البيضاء وهم في سّدة النقابة يتسابقون لكسب ود هؤلاء المهندسين والمتقاعدين منهم لغايات انتخابية، لماذا كان التودد لهم في الفترة السابقة إجراء حميد بينما هذه المرة جريمة لا تغتفر ويعتبر تدخلًا
حكوميا، ولماذا يتم الإساءة لهم بهذه الطريقة البعيدة كل البعد عن القيم والأعراف النقابية وأخلاقنا الأردنية، مع أنني لا أذيع سرا إذا قلت أن عدد هؤلاء المهندسين لا يتجاوز 800 مهندس موزعين على كافة محافظات المملكة مما يعني عدم وجود تأثير عددي كبير لهم في انتخابات الفروع مقارنة بالعدد الذي شارك في انتخابات الفروع وخاصة بفرع اربد.

– يتم انتقاد عملية توفير باصات لنقل المقترعين من مناطق سكناهم وهذا إجراء عادي يتم ممارسته في كل الانتخابات سواء كانت نقابية أو برلمانية أو بلدية وأي انتخابات أخرى، لكن لماذا لم يتم انتقاد عملية نقل المهندسين التي كانت تتم أيام تواجد القائمة البيضاء في سدة النقابة من الزرقاء والمناطق الأخرى للتصويت في فرع اربد مخالفين بذلك الأنظمة والتعليمات التي هم وضعوها. ولا زال مهندسو اربد يتذكرون الباصات الكبيرة التي كانت تتواجد في محيط مجمع النقابات وتأتي بالمئات من المهندسين المنقولين إلى كشوفات هيئة اربد منذ الصباح الباكر يوم الانتخابات.

– لماذا لا يتم الحديث عن عمليات التزوير التي كانت تمارس في زمنهم، وكمثال على ذلك ألم يقم أحد مرشحي القائمة البيضاء في انتخابات 2015 لفرع اربد بإحضار أبنه الطبيب ليصوت عن أبنه المهندس الذي كان خارج البلاد يوم الانتخابات وذلك مثبت في وثائق وقائع الشكوى التي قدمت لمجلس النقابة آنذاك ولم يتخذ المجلس أي إجراء.

– يتم الحديث عن فوضى حدثت في الصندوق رقم 4 والذي تم استحداثه في الخيمة خلال ساعات الاقتراع نتيجة الاكتظاظ باعداد المقترعين وخاصة في الصندوقين رقم 2 ورقم 3 لوجودهما في قاعتين متجاورتين وممر ضيق بينهما وتأخر في فتح الباب الخارجي للمجمع مما ساهم بزيادة أعداد المهندسين المتواجدين أمام القاعتين حتى وصل الأمر بمن يدخل لأحد الصندوقين لغايات التصويت
لا يستطيع الخروج منهما، الأمر الذي دفع اللجنة المشرفة على الانتخابات للمطالبة بفتح الصندوق لتخفيف هذا الوضع المتأزم.

– تمارس القائمة البيضاء خطاب المظلومية لاستعطاف المهندسين بأنهم مستهدفين متناسين أن القوة التصويتة لهم ثابتة وهذا واضح من قراءة الأرقام التي حصل عليها مرشحي القائمة في الانتخابات السابقة والحالية، فلقد حصل المرشح لموقع الرئيس في الدورة السابقة على عدد أصوات 888 وحصل المرشح لموقع الرئيس في الدورة الحالية 889 صوتاً، وهذا يكشف بوضوح سياستهم التي
كانت تمارس خلال سنوات طويلة لأكثر من ربع قرن مضت من تنفير للمهندسين وعدم الرغبة بتوسيع قاعدة المشاركة والتعامل مع المهندسين كأصوات انتخابية فقط، لهذا نجدهم كانوا ضد مبدأ النسبية لأنهم لا يريدون قوننة مبدأ التشاركية، لذا فأننا نلاحظ أن القائمة البيضاء لم تقم وعلى امتداد تاريخ وجودها في سدة النقابة من إجراء أي مراجعات لنهجها وسياساتها كونها اعتقدت أنها تمكنت
من النقابة بشكل نهائي، لهذا فلقد صدمت من نتيجة انتخابات الدورة الماضية عام 2018 وازدادت الصدمة للوصول لحالة فقدان التوازن من نتيجة انتخابات الفروع وخاصة فرعي اربد والزرقاء في هذه الدورة، وأن قرارهم في الانسحاب من استكمال العملية الانتخابية في الشعب الهندسية والمجلس لهو أكبر دليل على رفضهم للأخر ورغبتهم في الاستحواذ والإقصاء والعمل على تصدير أزمتهم الداخلية باستخدام الخطاب الذي اعتدنا على سماعه في كل المنعطفات التي تمر بهم.

– إن كافة المهندسين اللذين كانوا متابعين ومتواجدين يوم الجمعة في مجمع النقابات المهنية في اربد لاحظوا حالة النزق التي كانت ظاهرة على قياديي القائمة البيضاء ومحاولتهم إفتعال المشاكل.

وختاما.. فأنني أضع هذه الحقائق أمام جمهور المهندسين والمتابعين على إمتداد الوطن، لكي يعلم الجميع أن سياسية التضليل التي تمارس من قبل القائمة البيضاء سيكتشفها المهندسون عاجلا أو آجلا في موضوع الانتخابات كما إكتشفوا وخبروا هذه السياسة في حديثهم عن تعديلات قانون نقابة المهندسين الأخيرة كما خبروا ذلك في حديثهم عن الاستثمارات بأموال المهندسين وشراءهم
للأراضي بأموال صندوق التقاعد مموهين جموع المهندسيبن بأن صناديق النقابة في أحسن حال.

حمى الله الأردن
وحمى الله نقابة المهندسين

مكافحة المخدرات تتعامل مع ثلاث قضايا للاتجار وترويج المواد المخدرة داخل المملكة

Posted: 21 Feb 2022 01:01 AM PST

صراحة نيوز – صرح الناطق الإعلامي لمديرية الأمن العام أنه وفي إطار حملات إدارة مكافحة المخدرات المستمرة على مروجي وتجار المواد المخدرة فقد تعاملوا خلال الايام الماضية مع ثلاث قضايا نوعية للاتجار وترويج المواد المخدرة داخل المملكة.

ففي القضية الأولى بمحافظة المفرق، فقد تمت متابعة المعلومات التي وردت حول حيازة شخص لكميات كبيرة من مادة الحشيش و الكريستال المخدرة، والعمل على بيعها وترويجها داخل المملكة، إذ تولى فريق خاص من الإدارة تتبع الشخص وجمع المعلومات حوله ليُحدد موعد وجوده داخل خيمة كان بها ويستعملها لتخزين المواد المخدرة، وجرت مداهمته وإلقاء القبض عليه أثناء ذلك وضُبط داخل الخيمة الموجود بها 27 كفاً من مادة الحشيش المخدرة وسلاح ناري .

وفي القضية الثانية وبالتنسيق مع مديرية شرطة العقبة ، وبعد جمع المعلومات حول قيام أحد الأشخاص بالاتجار وترويج المواد المخدرة فقد تمت مداهمته، وضُبط بحوزته 16 كفاً من مادة الحشيش المخدرة اضافة الى مجموعة من المستحضرات الطبية غير المرخص تداولها وسلاح ناري .

وفي القضية الثالثة في احدى مناطق شمال عمان وبعد جمع المعلومات اللازمة حول قيام أحد أحد الأشخاص ببيعه وترويجه للمواد المخدرة فقد تم التحرك لمكان وجوده وضبطه ، وعُثر بحوزته على 19 كفاً من مادة الحشيش المخدرة وعدد من حبوب الكبتاجون معدة للبيع.

واكد الناطق الإعلامي انه جرى إحالة جميع الأشخاص المتورطين بالقضايا لمدعي عام محكمة أمن الدولة لإجراء المقتضى القانوني بحقهم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال