صراحة نيوز

الاثنين، 10 أغسطس 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

الصحة العالمية: بوادر أمل في معركتنا العالمية ضد كورونا

Posted: 10 Aug 2020 08:06 AM PDT

main image5f31511a69569 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – دعا المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس غيبريسوس إلى التعرّف السريع على حالات كورونا، وتتبع المخالطين، والمحافظة على التباعد الجسدي، وارتداء الأقنعة، وغسل اليدين بانتظام لإبطاء انتشار الوباء.
وأكّد أنه يتوجب على القادة اتخاذ القرارات والإجراءات اللازمة، وعلى المواطنين تبنيها وتنفيذها للتصدي لهذا الوباء.
جاء ذلك، في كلمته الافتتاحية بمؤتمر الإحاطة الصحفي بشأن آخر مستجدات (كوفيد-19)، الذي عقدته المنظمة ظهر اليوم الاثنين، عبر تقنية الاتصال المرئي، وبُث مباشرة على صفحة التواصل الاجتماعي “تويتر” للمنظمة.
وقال غيبريسوس، إن العالم يشهد “براعم أمل خضراء” في معركته ضد جائحة كورونا، ولم يفت الأوان بعد لتغيير مسار انتشار المرض.
وبشأن إعادة فتح المدارس، مع اقتراب العام الدراسي الجديد على مستوى العالم، قال غيبريسوس: “رسالتي واضحة تماما: منع، ومنع، ومنع انتقال عدوى الفيروس، فإذا قمعنا الفيروس بشكل فعّال، يمكننا أن نفتح المجتمعات بأمان”.
وفي ختام كلمته، وجّه غيبريسوس بضع كلمات عن الانفجار الذي وقع في لبنان يوم الثلاثاء الماضي، قائلا: “إلى أهل بيروت والعاملين في مجال الصحة والطوارئ على الأرض، أفكارنا معكم وسنواصل دعمكم”، مشيرا إلى أن المنظمة وجهّت نداء ومناشدة لجمع 76 مليون دولار لدعم الشعب اللبناني.

عاجل .. العضايلة : متابعة صارمة لرصد الالتزام بأمر الدفاع (11)

Posted: 10 Aug 2020 07:45 AM PDT

ققق - صراحة نيوز - SarahaNews
صراحة نيوز – كشف وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة امجد العضايلة الأجراءات والخطوات التي ستعمل بها لضمان التزام المواطنين بأمر الدفاع رقم (11)

وقال خلال مؤتمر صحفي شاركه فيه وزير الصحة الدكتور سعد جابر بانه سيكون هنالك متابعة صارمة لرصد الالتزام بأمر الدفاع .

 وبين الوزير في بداية حديثه  إن تفعيل أمر الدفاع رقم 11 سيكون اعتبارا من يوم السبت المقبل، وذلك لضرورة الالتزام بتعليمات وزارة الصحة وسيكون هناك مخالفات خلال البدء بالتطبيق.

وأضاف أنه تم اعطاء مهلة للمؤسسات والمنشآت لأخذ استعداداتها اللازمة لتطبيق هذا الأمر.

وبين أن فرق الصناعة والتجارة وأمانة عمان والادارة المحلية والأمن العام ستقوم باجراءات الرقابة على تنفيذ أمر الدفاع رقم 11 لمراقبة التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات قبل الدخول للمنشآت العامة أو المؤسسات الرسمية.

ولفت إلى ضرورة التزام مقدمي الخدمات الصحية والعاملين في خدمات التوصيل بوضع الكمامات وعدم السماح لمرتادي هذه المواقع بالدخول دون ارتداء الكمامات، وسيتم مخالفة أي فرد بين 20 – 50 دينارا ومخالفة المنشآت بين 100 – 200 دينار، واغلاق المنشأة المخالفة لمدة 14 يوماً

وأشار إلى أن هناك انتكاسات في الوباء عالميا وفي الجوار وهو السبب في تفعيل أمر الدفاع رقم 11، اضافة إلى استهتار في جدية الالتزام باجراءات الصحة الوقائية وعودة للتجمعات وعدم الالتزام بالتعقيم والتباعد.

وأكد أن التشدد بالاجراءات يأتي في وقت الاستعدادات للعام الدراسي والانتخابات والتوسع بعودة المغتربين وهو ما يستدعي أن تبقى الحالات المحلية بأقل ما يمكن.

ولفت لوجود معايير لاعادة المغتربين على حساب صندوق همة وطن.

ونفى العضايلة وجود نية لفرض حظر جزئي أو كلي، مؤكدا أن العمل يتم وفق المصفوفة التي تم اقرارها ولا يوجد نية لفرض الحظر بشكل اعتباطي، فللحظر كلفة مالية كبيرة.

وشدد على أن المخاطبات التي حدثت لمعرفة حاجة بعض القطاعات كان ضمن الاستعدادات لتكون الحكومة جاهزة لأي سيناريو، فلا يوجد توجه لفرض حظر دون وجود أي حاجة صحية ملحة لذلك. 

من جهته أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر عن تسجيل 14 اصابة كورونا محلية جديدة في الأردن و2 من الخارج، ليرتفع الإجمالي إلى 1268 حالة.

وقال إن الحالات المحلية توزعت كالآتي: 6 من إربد 5 يعملون بمركز حدود جابر وحالة مخالطة، فيما سجلت حالة محلية في معان تعمل كضابط جمارك في مركز حدود جابر، وحالة في جرش يعمل في جابر، و4 حالات في عمان مخالطين لمصاب في إربد وهم أحفاد لإحدى المصابات، وحالتان في مركز حدود جابر.

كما لم تسجل أي حالة شفاء.

وأعلن القاء القبض عن 73 شخصا حاول الهرب من الحجر الصحي، كما تم القبض على عدد من الأشخاص يضعون الكحول في انوفهم لتظهر نتيجتهم سلبية.

وبين أن هناك شقيقة حالة مصابة بكورونا حالتها أكثر من المتوسطة وقريبة من الخطيرة.

ولفت إلى أن هذه الأفعال غير مقبولة والتدهور بالحالة الوبائية سينعكس على الجميع، ومن يحاول الخداع يحاول خداع من، وقد تم الحجر على أكثر من 12 منزل وعمارة والحجر يزداد تدريجيا، والعمل يتم على السيطرة على هذه البؤر نتيجة استهتار بعض الأشخاص أصيب عدد من الزملاء في الجمارك، ولهذا طلبنا تفعيل أمر الدفاع رقم 11، ونحن كحكومة وشعب على مفترق طرق اما الالتزام أو الظروف سوف تسوء.

استقالة الحكومة اللبنانية ..رسميا

Posted: 10 Aug 2020 07:34 AM PDT

164121 6 1597065270 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلن رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب اليوم الاثنين استقالة حكومته، بعد مطالبات شعبية على اثر انفجارات مرفأ بيروت.

وجاءت استقالة حكومة دياب بعد تقديم 4 وزراء في الحكومة استقالاتهم خلال يومين، بدأت باستقالة وزيرة الاعلام منال عبد الصمد، ثم وزير البيئة والتنمية الإدارية دميانوس قطار، أمس الاحد.

وفي وقت سابق من اليوم أعلنت وزيرة العدل ماري كلود نجم، تقديم استقالتها إلى رئيس الوزراء حسان دياب، ثم تلاها وزير المالية غازي وزني.

الذنيبات ينعى العبادي

Posted: 10 Aug 2020 06:39 AM PDT

fb img 15970545706458308813716662666360 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – إيماناً بقضاء الله وقدره ينعى الأستاذ الدكتور محمد الذنيبــات، استاذه الكبير والصديق الوفي العالم الجليل الأستاذ الدكتور عبد السلام العبادي وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأسبق – أمين عام مجمع الفقه الإسلامي الدولي الذي أثرى بعلمه وتجاربه الفكر الإسلامي.
سائلين الله تعالى أن يتغمد شيخنا الجليل بواسع رحمته.
وانا لله وانا وانا اليه راجعون.

الأردن : تسجيل أول اصابة بكورونا في جنوب المملكة

Posted: 10 Aug 2020 06:10 AM PDT

372025 6 1597064171 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلن مدير مديرية الشؤون الصحية في محافظة معان، الدكتور أمجد أبو درويش، عن إصابة مواطن في معان بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بعد إجراء الفحوصات اللازمة له.

وأضاف الدكتور أبو درويش، أن الإصابة حدثت في موقع عمل المصاب بمعبر جابر الحدودي، وحجر على المصاب ونقل إلى البحر الميت.

وقال: في سياق الإجراءات الاحترازية، أخذت 21 مسحة من مخالطي المصاب في معان والشوبك للتأكد من خلوها من الإصابة، مبينا أن نتائج المخالطين للمصاب والمقيمين في معان جاءت سلبية، فيما ستظهر نتائج المخالطين للمصاب والمقيمين في الشوبك غدا الثلاثاء.

ارتفاع طفيف على أسعار النفط عالميا

Posted: 10 Aug 2020 05:48 AM PDT

536d8917ecc31a97dbf5a2ed1ec3c0b9 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – ارتفعت أسعار النفط وبعض المشتقات النفطية ارتفاعاً طفيفاً خلال الأسبوع الأول من شهر آب الحالي، مقارنة مع معدل أسعارها لشهر تموز الماضي، وفقا لبيانات اعلنتها وزارة الطاقة والثروة المعدنية اليوم الاثنين.
وبحسب بيانات الوزارة، سجل البنزين أوكتان “90” 3ر381 دولار للطن، مقابل 3ر380 دولار لشهر تموز الماضي، وبنسبة ارتفاع بلغت 3ر0 بالمئة، في حين انخفض سعر البنزين أوكتان “95” من 9ر397 دولار للطن الى 3ر395 دولار، وبنسبة انخفاض بلغت 7ر0 بالمئة.
وانخفض سعر الديزل من 9ر370 دولار للطن، الى 1ر365 دولار وبنسبة 6ر1 بالمئة، كما ارتفع سعر الكاز من 6ر343 دولار للطن الى 2ر344 دولار وبنسبة 2ر0 بالمئة.
أما سعر زيت الوقود، فقد ارتفع في الأسبوع الأول من الشهر الى 8ر251 دولار للطن، مقارنة مع السعر المسجل في شهر تموز والبالغ 7ر247 وبنسبة ارتفاع بلغت 7ر1 بالمئة.
من جانب آخر، ارتفع سعر الغاز البترولي المسال لشهر آب الى 350 دولارا للطن، مقارنة مع سعره المسجل في شهر تموز الماضي والذي بلغ 345 دولارا.
وكان سعر خام برنت قد ارتفع في الأسبوع الأول من الشهر الحالي الى 7ر44 دولار للبرميل، مقارنة مع سعره لشهر تموز الذي بلغ 4ر43 دولار.

الفيصلي يحتفل بمرور 88 عاما على تأسيسه

Posted: 10 Aug 2020 05:47 AM PDT

236923 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – يحتفل النادي الفيصلي اليوم الأثنين، بعامه الـ88، مزينا بالإنجازات المحلية والعربية والآسيوية والدولية، ومتطلعا إلى المزيد منها.
ويواصل النادي الفيصلي تصدره لمشهد كرة القدم، بعد أن حقق ارقاما قياسية في عدد من البطولات التي حققها محليا، إلى جانب البطولات الآسيوية، والنتائج المتميزة التي حققها ايضا على صعيد الكرة العربية.
وأكد رئيس النادي الفيصلي الشيخ بكر سلطان العدوان، أن الفيصلي الذي تأسس عام 1932، يحتفل اليوم بعيد ميلاده الثامن والثمانيين، وسط انجازات غير مسبوقة، توجت بأربعة انجازات جديدة الشهر الماضي.
وفي تصريحات صحفية له قال العدوان  ان احتفال الفيصلي اليوم بعامه الـ88 يتزامن مع انجازات غير مسبوقة كان أخرها في الايام القليلة الماضية التي شهدت احتلال الفيصلي المركز التاسع عالميا والأول آسيويا والثاني عربيا بعدد من الألقاب وفق التحديث الأخير الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم، كما حصل الفيصلي خلال الاحصائية التي أعدتها صحيفة ديلي ستار البريطانية لأكثر الأندية تحقيقاً للألقاب المحلية والقارية، على المركز الأول آسيوياً والسابع على مستوى أندية العالم بعدد الألقاب، حيث حصد النادي الفيصلي ثمانين بطولة منذ انطلاق أول بطولة محلية في عام 1944 حينما ظفر الفريق ببطولة الدوري التي تم تنظيمها وكانت أول بطولة في تاريخ النادي الفيصلي.
وأضاف العدوان: في الاستطلاع الأخير الذي نظمه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قبل حوالي اسبوعين، للفرق الأكثر شعبية في بلادها، حصل الفيصلي على المركز الاول في الأردن كونه الفريق الأكثر شعبية، لافتا ايضا إلى أن حارس مرمى الفيصلي السابق لؤي العمايرة حصل على لقب أجمل تصدي اسيوي وفق الاستفتاء الذي نظمه الاتحاد الآسيوي ايضا الأسبوع الماضي.
وأكد العدوان أن تاريخ النادي الفيصلي حافل بالإنجازات الخارجية، مستذكرا فوز الفريق بلقب كاس الاتحاد الآسيوي مرتين عامي 2005 و2006، ووصيف البطولة العربية مرتين، وتحقيق رقم قياسي في البطولات المحلية، مجددا التأكيد على المضي قدما في تحقيق مزيد من الانجازات على مختلف الصعد.
وبارك العدوان لجماهير النادي الفيصلي خاصة ولجماهير الكرة الأردنية عامة، الانجازات التي يحققها النادي، خاصة على الصعيد الخارجي والتي تساهم في رفع علم الوطن عاليا في المحافل العربية والآسيوية والدولية، مؤكدا اعتزاز الفيصلي بجماهيره التي دائما ما تلعب دورا محفزا لتحقيق الانجازات.

رابع استقالة من الحكومة اللبنانية ..وزيرة العدلة

Posted: 10 Aug 2020 05:44 AM PDT

KTWLOMPLBQ - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلنت وزيرة العدل في الحكومة اللبنانية ماري كلود نجم اليوم الاثنين عن تقديم استقالتها من الحكومة.
وقدمت نجم الاستقالة خطيا إلى رئيس الحكومة حسان دياب.
وهذه هي الاستقالة الرابعة من الحكومة اللبنانية بعد استقالة وزراء الخارجية والإعلام والبيئة.

الملك يوجه الحكومة للنهوض بقطاعات السياحة والنقل والطاقة.في العقبة

Posted: 10 Aug 2020 05:41 AM PDT

medium 2020 08 10 9959133c73 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أكد جلالة الملك عبدالله الثاني ضرورة البناء على الإنجازات التي تحققت في العقبة، وأهمية تسهيل إجراءات الاستثمار في مختلف القطاعات.
ووجه جلالة الملك، خلال ترؤسه اجتماعاً لمتابعة تنفيذ خطط تنمية وتطوير العقبة، اليوم الاثنين، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، الحكومة إلى وضع خطط لتطوير منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، والنهوض بواقع المنطقة في قطاعات السياحة والنقل والطاقة.
ولفت جلالته، خلال الاجتماع الذي عقد في قصر الحسينية، بحضور رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، إلى أهمية مشاركة المجتمع المحلي بصياغة رؤية مستقبلية لتطوير المنطقة بأسرع وقت.
واستمع جلالة الملك من اللجنة الوزارية المشكلة لهذه الغاية إلى إيجازات حول الحلول التي وُضعت لمعالجة معيقات تواجه تقدم سير العمل المتصل بتطوير المنطقة، وتنفيذ المشاريع الحيوية فيها.
وشكلت اللجنة الوزارية، بعد الزيارة الملكية للعقبة في كانون الثاني الماضي.
وحضر الاجتماع رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشار جلالة الملك للاتصال والتنسيق، ومستشار جلالة الملك للسياسات والإعلام.
 

جامعة البترا تجهز صيدلية تعليمية لتدريب طلبتها

Posted: 10 Aug 2020 05:27 AM PDT

242A9502 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –أنهت كلية الصيدلة والعلوم الطبية في جامعة البترا تجهيز الصيدلية التعليمية في الكلية وقالت الدكتورة هبة عبد الحليم “إن الصيدلية التعليمية في جامعة البترا تعد من أكبر الصيدليات التعليمية في الأردن بمساحة تبلغ 140 مترا مربعا، وتعد من أفضلها تجهيزا، مضيفة “توفر الصيدلة مساحة كافية لضمان حصول الطلاب على التدريب الأمثل ومواكبة التطورات والمستجدات لتحقيق مخرجات عالية الجودة موائمة لسوق العمل.

 وضمت الصيدلة عدة أقسام منها الصيدلية النموذجية وتتكون من مناطق تخزين الأدوية ومنطقة تحضير المستحضرات الصيدلانية غير المعقمة.

وتم تصميمها لتطابق تصميم الصيدليات الواقعية لضمان جاهزية الخريجين للعمل من خلال تعريفهم بالأدوية والأسماء التجارية والعلمية، وأشكالها الصيدلانية، واستعمالاتها، وظروف تخزينها، وتسهيل عملية التدريب.

كما تضم الصيدلية التعليمية وحدة لتحضير المستحضرات المعقمة لتدريب الطلاب على طرق التعامل وتحضير الادوية المعقمة، وهذه الوحدة فريدة من نوعها وتوجد فقط في الصيدلية التعليمية في جامعة البترا، وتم اعداد هذه المنطقة لتحتوي على كل المراحل التي يجب ان يمر بها الصيدلاني قبل الدخول إلى منطقة العمل المعقمة.

وضمت الصيدلية التعليمية أيضًا غرفة الفحص وتقديم المشورة الصيدلانية، حيث جهز هذا الجزء بأجهزة الفحص الطبية، إضافة لتوفير دمى الفحص المتخصصة وذلك لتدريب الطلبة على كل ما قد يحتاجه من مهارات خلال ممارسته لمهنة الصيدلة في مختلف قطاعات العمل الصيدلاني. وتعد هذه الغرفة إضافة اخرى مميزة تنفرد بها الصيدلية التعليمية في جامعة البترا عن غيرها.

كما تم تزويد الصيدلية التعليمية بمختبر حاسوب متكامل تم تجهيزه بأجهزة حاسوب مزودة بأحدث البرامج والمراجع العلمية والصيدلانية وذلك لتدريب الطلاب عليها وعلى استعمال مصادر المعلومات المختلفة.

242A9537 - صراحة نيوز - SarahaNews 242A9577 - صراحة نيوز - SarahaNews 242A9581 - صراحة نيوز - SarahaNews 242A9686 - صراحة نيوز - SarahaNews 242A9633 - صراحة نيوز - SarahaNews

العضايلة: تفعيل أمر الدفاع 11 اعتبارا من منتصف الشهر الجاري

Posted: 10 Aug 2020 03:23 AM PDT

fb img 15970549776676434962674341686761 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة أمجد العضايلة إن تفعيل أمر الدفاع 11سيتم  اعتبارا من يوم السبت 15 آب الحالي

وأكد العضايلة في تصريحات لوكالة الأنباء الأرنية (بترا) اليوم الاثنين، أن أمر الدفاع 11 يُلزِم أصحاب المنشآت والأفراد بأقصى درجات الحيطة والحذر، ويفرض عقوبات على كلّ منشأة لا يلتزم العاملون فيها، أو مرتادوها بارتداء الكمّامات أو التي تهمل أساليب الوقاية باتّباع ممارسات من شأنها تعريض صحّة المواطنين وسلامتهم للخطر.
وأوضح العضايلة أن أمر الدفاع 11 يتضمن فرض عقوبات وغرامات على غير الملتزمين بتعليمات منع وضبط العدوى في المجتمع للحد من انتشار الفيروس بين المواطنين، إذ تتراوح الغرامة على الأفراد المخالفين من 20 إلى 50 ديناراً، وعلى المنشآت المخالفة من 100 إلى 200 دينار، بالإضافة إلى إغلاق المنشأة المخالفة لمدة 14 يوماً.
وبين أن الحكومة منحت مؤسسات القطاعين العام والخاص مهلة قبل تفعيل أمر الدفاع لتتمكن من توفير متطلبات الوقاية الصحية من معقمات، وكمامات، والتزام بالتباعد الجسدي ومنع تجمع أكثر من 20 شخصا.
يشار إلى أن وزير الصحة الدكتور سعد جابر وجه كتابا إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز للإعلان عن بدء تفعيل أمر الدفاع رقم 11 اعتبارا من يوم السبت المقبل الموافق 15 آب الحالي.
وفيما يلي أبرز إجراءات الوقاية التي تضمنها أمر الدفاع 11:- التقيد بمسافات التباعد، والالتزام بوضع كمامة قبل الدخول الى الأماكن العامة بما فيها الوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات الرسمية والعامة، أو في الأماكن التي تقدم فيها خدمات مباشرة للجمهور مثل الشركات والمؤسسات والمنشآت والمولات ومراكز التسوق والمحلات التجارية والعيادات الطبية والمراكز الصحية.
– التزام مقدمي الخدمات الصحية والخدمات في الأماكن المشار إليها والعاملين في خدمات التوصيل بوضع الكمامات وعدم السماح لمرتادي هذه المواقع بالدخول دون ارتداء الكمامات.
– يعاقب كل فرد مخالف بغرامة لا تقل عن (20) ديناراً ولا تزيد على (50) ديناراً، وكل منشأة مخالفة بغرامة لا تقل عن (100) دينار ولا تزيد على (200) دينار ويتم إغلاق المكان الذي حصلت فيه المخالفة لمدة (14) يوماً، مع التأكيد على أن تطبيق هذه العقوبات لا يحول دون تطبيق أيّ عقوبة أشد ورد النص عليها في أي تشريع آخر.
وكان وزير الصحة أصدر تعليمات منع وضبط العدوى في المجتمع لمنع انتشار فيروس كورونا، والصادرة بموجب أمر الدفاع رقم 11 لسنة 2020 وتضمنت ارتداء الكمامات والتعامل معها بطريقة صحيحة وآمنة لمنع انتقال الفيروس في أماكن العمل المغلقة، والتي تشمل المولات والأسواق المركزية والمحال التجارية بجميع أنواعها، وشركات الاتصالات الخلوية، وشركة الكهرباء وسلطة المياه، والبنوك والمكاتب، كما تشمل وسائط النقل العام من باصات وسيارات الأجرة وسيارات التكسي والمركبات الخصوصية التي يتواجد فيها أكثر من شخص، والصالات والقاعات بكافة استعمالاتها، وصالونات الحلاقة والتجميل.
وحددت التعليمات أيضا نوع الكمامات بالجراحية العادية، والمصنوعة من المواد النسيجية، والتي يمكن استعمالها أكثر من مرة.

وفاة وزير الأوقاف الأسبق عبد السلام العبادي في السعودية

Posted: 10 Aug 2020 03:16 AM PDT

fb img 1597054570645154050405852537224 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – انتقل الى رحمته تعالى وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأسبق ” الدكتور عبدالسلام العبادي”.

وتوفي العبادي في السعودية التي كان يتواجد فيها ضمن اطار عمله كأمين عام لمجمع الفقه الاسلامي الدولي.

والعبادي من مواليد عمان عام 1943م.

ويحمل العبادي شهادة الماجستير في الفقه المقارن بامتياز من كلية الشريعة والقانون/ جامعة الازهر، والدكتوراه في الفقه المقارن بمرتبة الشرف الاولى مع التوجيه بطباعة الرسالة وتبادلها مع الجامعات العالمية من كلية الشريعة والقانون/ جامعة الازهر.

** اهم المناصب التي شغلها :-

1982-1988 وكيل وزارة الاوقاف (امينا عاما لها).

1989-1993 مدير عام مؤسسة تنمية اموال الايتام.

1993-2001 وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية.

1990-الآن: امين عام الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية ورئيس للجنه التنفيذية متطوعا.

2001-2004 رئيس مجلس امناء جامعة آل البيت.

2004-2005 رئيس جامعة آل البيت .

2005 وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية.

2009-2010 وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية.

2011-2012وزير الاوقاف والمقدسات والشؤون

2012وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية

2012-2013وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية

خبير متفجرات: انفجار بيروت نتج عن احتراق صواريخ عسكرية

Posted: 10 Aug 2020 03:13 AM PDT

fb img 159705433632840231117193713376 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – توقع خبير متفجرات أن الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت نتج عن احتراق صواريخ عسكرية وليس نترات الأمونيوم، كما جرى الترويج له.

ووفق ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن الرأي صدر عن الإيطالي دانيلو كوبي، البالغ من العمر 56 عاما، والذي يعد أحد خبراء المتفجرات الرائدين في البلاد.

ويعتقد كوبي أن الانفجار الذي وقع في 4 أغسطس لم يكن بسبب نترات الامونيوم “لأن لون السحابة كان برتقاليا”، حسب ما أظهرته الصور ومقاطع الفيديو.

وأوضح الخبير أن انفجار نترات الأمونيوم يخلف سحابة صفراء واضح لونها.

وأضاف الخبير كوبي “يمكنك أن ترى بوضوح السحابة البرتقالية التي يميل لونها إلى الأحمر الفاتح.. وهو ما يؤشر على حضور عنصر الليثيوم”.

تهنئة لـ رائد آل خطاب بمناسبة تعينه مديراً للأرصاد الجوية

Posted: 10 Aug 2020 03:06 AM PDT

img 20191218 wa0033 300x3008614210645008278814 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – يتقدم الدكتور موسى محمد الشلبي بأجمل التهاني القلبية الحارة إلى أبن عمه عطوفة رائد رافد الشلبي آل خطاب بمناسبة تعينه مديراً عاماً إلى دائرة الأرصاد الجوية.

سائلا الله تعالى التوفيق والنجاح والفلاح إلى عطوفته، وأن يعينه على حمل المسؤولية تحت ظل القيادة الهاشمية الحكيمة.

وإلى الأمام باستمرار عطوفة رائد آل خطاب، والف الف الف الف مبارك..

القابضون على الجمر بمؤسساتنا في زمن كورونا

Posted: 10 Aug 2020 12:26 AM PDT

writer 18cf0e609bba6081eac538168e326b0d 3 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم أ.د.محمد طالب عبيدات

ثلة قليلة من الناس يشار إليهم دوماً بالبنان في كلّ مؤسسة على أنهم البناة الحقيقيون والمهتمون جداً بشؤون مؤسستهم، وهؤلاء يمثلون حجر الزاوية في مؤسستهم، فهم من يمتلكون رؤية التغيير والتطوير والعطاء، فهم كالقابضين على الجمر في زمن إختلط فيه الحابل بالنابل وكثُر فيه التُجار بالمواطنة والمُرائين؛ وفي زمن كورونا ثبت على الأرض أن هذه الثلة من البشر هي الداعم الرئيس للمؤسسات الوطنية:

1. قليلون من الناس يعملون ولكن كثيرون يتكلمون أو ينظّرون وهم الحمولة الزائدة بالمؤسسة.

2. أثبتت الدراسات بأن العاملين في أي مؤسسة هم الذين قلبهم عليها أو المنتمون لها، بيد أن المتحدّثون غير مبالين في إستدامة أو تطوير المؤسسة.

3. المصيبة أن كل العاملين في المؤسسة يخالون أنفسهم على صواب حتى ولو لا ينتجون أو لا يعملون أو حتى ولو يُخرّبون.

4. حتى في الأسرة الواحدة -كأصغر مؤسسة- البعض قلبه عليها والبعض الآخر غير مهتم، تماماً كالمؤسسات الكبرى.

5. هذه الأيام هنالك حالات تشفّي بالمؤسسات والمسؤولين من قبل ضعيفي الإنتماء والذين لا يضعون النماذج الناجحة صوب أعينهم بل السلبية.

6. البعض يَعْزي ما يقوم به من سلبية لممارسات حكومية من حيث عدم إختيار الرجل المناسب في المكان المناسب؛ وهذا بالطبع غير محمود لكن المطلوب أن يمارس إنتماؤه على الأرض أنّى كانت ممارسات غيره.

7. البعض يحاول الإساءة للمؤسسات الوطنية من خلال تهريب بعض الكتب الرسمية لغايات التأجيج أو إذكاء الفتن؛ وهذه جرائم بحق المؤسسات والوطن لا بل خيانات وطنية غير مقبولة.

8. مطلوب تجذير روح الإنتماء عند كل الناس من خلال العدالة والإستحقاق بجدارة ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب؛ كما مطلوب دعم المنتمين للوطن قبل غيرهم ليكونوا نماذج تُحتذى؛ وإلّا فإننا نساهم في قتل روح الإنتماء لدى المؤمنين بثوابت الوطن الأشم.

بصراحة: قبل وإبان وبعد كورونا بتنا نعاني من حالة من ضعف الإنتماء لمؤسساتنا من قبل بعض الناس، وهذه الحالة إذا ما إستشرت سنكون بخطر! ولذلك نحن بحاجة ماسة لتعميق حالة الإنتماء لمؤسساتنا من خلال تجذير مبادئ العدالة والإستحقاق بجدارة وتكافؤ الفرص
والشفافية والنزاهة ووضع الرجل المناسب بالمكان المناسب؛ وإلّا فكأننا ندعم العكس لا سمح الله تعالى.

صباح الوطن الجميل

طائرات الاحتلال تقصف نقطة رصد شمال قطاع غزة

Posted: 10 Aug 2020 12:14 AM PDT

image 7 - صراحة نيوز - SarahaNewsرا

صراحة نيوز –  قصفت طائرات الاحتلال الاسرائيلي في ساعة مبكرة من فجر اليوم، نقطة رصد للمقاومة شرقي بيت حانون شمال قطاع غزة.
وقالت مصادر فلسطينية إن طائرات الاحتلال قصفت بعدد من الصواريخ نقطة رصد للمقاومة شرق بيت حانون مما أوقع أضراراً دون أن يبلغ عن إصابات.
وادعى الناطق بلسان جيش الاحتلال أن القصف يأتي ردا على إطلاق البالونات المفخخة من قطاع غزة اليوم.

اجواء صيفية معتدلة في اغلب المناطق اليوم

Posted: 10 Aug 2020 12:10 AM PDT

1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  تكون درجات الحرارة اليوم الاثنين، اقل من معدلها العام بقليل لمثل هذا الوقت من السنة، وتكون الأجواء صيفية معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة نسبياً الى حارة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة خاصة في شمال ووسط المملكة، وفي ساعات الصباح الباكر هناك احتمال ضعيف لسقوط زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في اقصى شمال المملكة.
وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية، تبقى الأجواء يوم غد الثلاثاء، صيفية معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة نسبياً الى حارة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
ويطرأ يوم الاربعاء ارتفاع طفيف على درجات الحرارة وتكون الأجواء صيفية عادية في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة نسبياً الى حارة في باقي مناطق المملكة مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 30 – 19 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 25 – 15، وفي مرتفعات الشراة 26 – 14، وفي مناطق البادية 33 – 19، وفي مناطق السهول 29 – 18، وفي الاغوار الشمالية 36 – 24، وفي الأغوار الجنوبية 41 – 27 وفي البحر الميت 40 – 27، وفي خليج العقبة 41 – 26 درجة مئوية.

الصين تسجل 49 إصابة بفيروس كورونا

Posted: 10 Aug 2020 12:08 AM PDT

236891 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – سجلت الصين 49 إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم أمس صعودا من 23 حالة في اليوم السابق.
وذكرت اللجنة الصحية الوطنية الصينية في بيان، أن العدد يشمل 35 حالة وافدة من الخارج، كما تم تسجيل 31 حالة جديدة خالية من الأعراض مقارنة مع 11 حالة في اليوم السابق.
وبلغ العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة في الصين 84668 بينما لا يزال عدد الوفيات دون تغيير عند 4634.
من جهة اخرى ذكر خبير في منظمة الصحة العالمية، أن الفريق المتقدم للمنظمة الذي سافر إلى الصين استعدادا لمهمة دولية لتحديد المصدر الحيواني لفيروس كورونا اختتم مهمته مؤخرا.
وستبني الدراسات المستقبلية على التحقيقات الأولية التي أجراها خبراء صينيون حول سوق المأكولات البحرية في ووهان.

وفيات الاردن اليوم 9-8-2020

Posted: 09 Aug 2020 11:10 PM PDT

الوفيات 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم الأحد  9-8-2020

– مازن فتحي ملحس

– امين عبدالله فرج المخامرة

– فداء عيسى عوض سهاونه

– حمود سالم الحمدان الحياصات

– عوده سلامه الهندي

– خليل ابراهيم سالم عدوان

– مدالله حابس الحرايزة

– عبدالرحيم محمد الزعارير

– بهية عبد احمد الزعبي

– نعيم محمد احمد حامد

– صفيه يوسف عطيه ابوملوح

– حليمة احمد موسى ابوهزيم

– إيناس محمود نمر منسي

– محمد ذيب خلف

– هاني عبده الحطيني

– داود خالد الصبيحي الجزازي

– عليا حسن بصبوص المشاقبة

– امنه سليمان عبدالمهدي القصير

إربد: تسجيل إصابتين جديدتين يرفع عدد حالات كورونا إلى 9

Posted: 09 Aug 2020 02:19 PM PDT

Untitled 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  كشف مصدر مطلع عن تسجيل حالتين جديدتين بفيروس كورونا مساء الاحد ليرتفع عدد الاصابات خلال اليومين الماصيين الى ٩ اصابات.

وقال المصدر ان الاصابتين الجديدتين هي لمخالطين للمصابين في منطقة التطوير الحضري وحي القصيلة.

الغد 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال