صراحة نيوز

الاثنين، 17 أغسطس 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

بالصور .. “المهندسين” تلتقي رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة

Posted: 17 Aug 2020 06:04 AM PDT

1M8A9888 scaled - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – التقى وفد من نقابة المهندسين برئاسة نقيب المهندسين الاردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف البخيت في مكتبه، كما قام الوفد بزيارة لمشروع مرجان المهندسين في العقبة.

وأشاد البخيت بالدور الذي تقوم به النقابة في خدمة منتسبيها وتوفير قطع اراض لهم في مختلف مناطق المملكة.

 من جانبه، أثنى نقيب المهندسين على التعاون المستمر بين النقابة والسلطة رغم الظروف الاقتصادية الصعبة.

 واشار الى ان  النقابة وقعت سابقا اتفاقية مع شركة تطوير العقبة لشراء وتطوير 400 دونم من اراضي العقبة بجانب الجامعة الأردنية، وقامت النقابة بإنهاء البنية التحتية للمشروع بكلفة تقدر بـ8 ملايين دينار، حيث تم توزيع اكثر من 80  بالمائة من الأراضي السكنية، فيما خصصت المرحلة الأولى للبيع فقط للمهندسين، اما بخصوص القطع التجارية ومتعددة الاستخدام فقد تم عرضها للمستثمرين.

وطالب سلطة العقبة بدراسة إمكانية زيادة اعداد المهندسين المتدربين في السلطة وفي الشركات التي لها علاقة بمفوضية العقبة.

 بدوره، قال رئيس مجلس إدارة شركة مرجان المهندسين المهندس صخر الكلوب، إن الشركة بصدد دراسة الاتفاق مع شركة تطوير العقبة على تطوير المرحلة الثانية من مشروع مرجان المهندسين والبالغ مساحته 267 دونما، والمتوقع ان تتجاوز تكلفته 10 ملايين دينار، ويتضمن حوالي 260 قطعة سكنية و 30 قطعة تجارية متعددة الاستخدام شاملا أعمال البنية التحتية للمشروع.

 فيما أشار أمين عام النقابة المهندس علي ناصر إلى أهمية الاتفاقيات الموقعة بين النقابة وسلطة العقبة وخاصة فيما يتعلق بالتدقيق الالكتروني الذي تم تفعيله بكفاءة عالية.

 وحضر اللقاء كل من عضو مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة الكيميائية المهندس محمد المحاميد، ورئيس مجلس فرع النقابة في العقبة المهندس عامر الحباشنة، والأمين العام المهندس علي ناصر ونائب رئيس الفرع المهندس أمجد عبيدات .

1M8A9801 scaled - صراحة نيوز - SarahaNews 1M8A9810 scaled - صراحة نيوز - SarahaNews 1M8A9873 scaled - صراحة نيوز - SarahaNews 1M8A9894 scaled - صراحة نيوز - SarahaNews 1M8A9914 scaled - صراحة نيوز - SarahaNews 1M8A9920 scaled - صراحة نيوز - SarahaNews

تحويل استيضاحين من 18 استيضاح لديوان المحاسبة الى القضاء والأخرى الاكتفاء بتصويبها

Posted: 17 Aug 2020 05:57 AM PDT

77765 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – كشف وزير الدّولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود، عن تحويل استيضاح إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، وآخر للإدّعاء العام عن شهر تمّوز الماضي، ضمن إجراءات المراجعة الشهريّة التي يجريها الفريق المكلّف بالتعامل مع المخالفات الموثّقة لدى ديوان المحاسبة.

وأوضح الداوود أنّ هذين الاستيضاحين كانا ضمن (18) استيضاحاً رصدها ديوان المحاسبة عن شهر تمّوز الماضي، وجرت مناقشة جميع هذه الاستيضاحات وتصويبها خلال الاجتماع الشهري الذي عقده الفريق أمس الأحد في دار رئاسة الوزراء.

وبيّن أنّ الاستيضاح الذي جرى تحويله إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد يتعلّق بوجود تلاعب ونقص مالي في استلام وتسليم مبالغ ماليّة خاصّة بأحد فروع صندوق توفير البريد، بينما يتعلّق الاستيضاح الذي أحيل إلى الإدّعاء العام بوجود شبهة تزوير في كفالة بنكيّة مقدّمة من إحدى شركات خدمات التّنظيف والنقل الداخلي المتعاقدة مع إحدى الدوائر الحكوميّة، وعلى إثر ذلك، جرى اتخاذ ما يلزم لحصر ومطابقة جميع الكفالات الماليّة المقدمة من هذه الشركة لجميع العطاءات المحالة إليها.

وفيما يتعلّق ببقيّة الاستيضاحات، أوضح الداوود أنّها انحصرت بإنفاق مبالغ ماليّة بخلاف الأنظمة والتشريعات، والتغاضي عن استيفاء رسوم مقرّرة على بعض الخدمات، ونقص في استيفاء الضريبة عن مكلّفين، وفروقات في الرسوم المقبوضة عن بعض الخدمات، ومخالفات في تنفيذ عطاءات الصيانة في بعض المؤسّسات والدوائر.

كما بيّن وجود استيضاحات تتعلّق باستخدام مركبات حكوميّة بشكل مخالف، وصرف علاوات نقل لعدد من الموظّفين في إحدى الوزارات خلافاً للتشريعات الناظمة، واستهلاك كميّات من الوقود دون مبرّر في إحدى الوزارات، بالإضافة إلى مخالفات ماليّة وإداريّة في عدد من المؤسّسات جرى التعامل معها وفقاً لأحكام القانون.

وأكّد الداوود أنّ رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز وافق على الإجراءات التي أوصى بها الفريق للبدء بتصويب جميع المخالفات خلال أسبوعين من تاريخه.

الملك سلمان وولي العهد يعزيان ترامب في وفاة شقيقه

Posted: 17 Aug 2020 05:43 AM PDT

444بب - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز بعث ملك السعودية سلمان بن عبدالعزيز  برقية عزاء ومواساة، الى الرئيس دونالد ترمب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بوفاة شقيقه السيد روبرت ترامب.

وقال في البرقية "تلقينا نبأ وفاة شقيقكم السيد روبرت ترامب، ونعرب لفخامتكم ولأسرة الفقيد عن أحر التعازي، وأصدق المواساة، راجين ألا تروا أي سوء أو مكروه".

كما بعث ولي العهد الأمير محمد بن سلمان  برقية عزاء ومواساة مماثلة 

وقال في البرقية "تلقيت نبأ وفاة شقيقكم السيد روبرت ترامب، وأعرب لفخامتكم ولأسرة الفقيد كافة عن بالغ التعازي، وصادق المواساة، راجياً لكم دوام الصحة والسلامة، وألا تروا أي سوء".

العقبة : اخلاء عمارة سكنية بسبب انهيار جدار استنادي

Posted: 17 Aug 2020 05:24 AM PDT

Untitled 7 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أخلت الجهات المعنية في محافظة العقبة اليوم الاثنين عمارة سكنية مؤلفة من ثماني شقق في المنطقة الخامسة بمدينة العقبة بعد انهيار جدار استنادي محاذ لها بسبب حفريات يقوم بها احد المقاولين ولم تسجل اية اضرار بشرية .

وأمر محافظ العقبة محمد الرفايعة  باخلاء العمارة من السكان وتأمينهم في مكان آخر لمدة اسبوع حفاظا على سلامتهم لحين تصويب الأوضاع، وإعادة إنشاء الجدار، والتحقيق في الأسباب التي أدت لانهياره .

كما قررت لجنة السلامة العامة بالمحافظة ربط المقاول بكفالة مالية عالية، وتنفيذ توصياتها بأخذ احتياطات السلامة العامة في مكان العمل، وإغلاق المنطقة المجاورة للانهيار. 

3ر39 دينار سعر غرام الذهب عيار 21 محليا

Posted: 17 Aug 2020 05:11 AM PDT

23325655544546546546 690x375 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  بلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21 الأكثر رغبة من المواطنين بالسوق المحلية اليوم الاثنين 30ر39 دينار لغايات شراء المواطنين من محلات الصاغة، مقابل 70ر37 دينار لجهة البيع.
ووفقا لأمين سر النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان، بلغ سعر بيع الغرام من الذهب عياري 24
و18 لغايات الشراء من محلات الصاغة 80ر46 دينار و 35 دينارا على التوالي.
وبين علان في تصريح لــ (بترا)، أن سعر الليرة الرشادي وزن 7 غرامات بلغ 275 دينارا، فيما بلغ سعر الليرة الإنجليزي وزن 8 غرامات 315 دينارا.
واشار إلى ان سعر المعدن الصفر بلغ بالسوق العالمية حتى ظهر اليوم 1954 دولارا للاونصة الواحدة.
ويوجد ما يقارب 850 تاجرا وصانع ذهب في عموم المملكة برأسمال أردني خالص يبلغ اكثر من 5 مليارات دينار في حده الأدنى.

بترا 

“المهندسين” تعقد ورشة عمل حول تداعيات انفجار مرفأ بيروت الكيماوي والدروس المستفادة

Posted: 17 Aug 2020 04:36 AM PDT

thumbnail 21 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – عقدت اللجنة العلمية في شعبة الهندسة الكيميائية بنقابة المهندسين الأردنيين، وبحضور رئيس الشعبة المهندس محمد المحاميد، ورشة علمية ناقشت أسس السلامة العامة اللازمة لتداعيات انفجار مرفأ بيروت اللبناني.

 وتحدث الدكتور سامي عمارنة عن مخاطر الكيماويات وأسس نظام إدارة سلامة العمليات الكيميائية والشروط اللازمة في انظمة السلامة العامة اثناء عمليات التخزين والانتاج.

 فيما تحدث المهندس ليث الحياري من مديرية الامن العام- الدفاع المدني، عن أسس تخزين ومناولة ونقل المواد الخطرة والطرق العالمية المتبعة في الحفاظ على المواد الكيميائية من التعرض للعوامل التي تساهم في تحللها وأكسدتها وقد تؤدي الى حدوث انسكاب او انبعاث يتسبب بحوادث خطيرة.

 واستعرض المهندس يعقوب بني طه، الاسس الآمنة  لتداول وتخزين مادة نترات الامنيوم حسب NFPA ، إضافة إلى أهمية التركيز على سلامة العمليات الكيميائية اثناء التصنيع، واليات التحليل الكيميائي حسب تقرير الجمعية الامريكية الكيميائية والمواد الكيميائية التي نتجت عن هذا الانفجار.

 وأشار رئيس فرع النقابة في محافظة عجلون المهندس خالد العنانزة، الى الاستخدام المدني والعسكري للمواد الكيماوية، لافتا الى ان هناك بعض المواد الكيميائية الخطيرة التي تستخدم على المستوى المنزلي دون علم مستخدمها مثل مادة الكلور الموجود في المبيدات، مستعرضا الطرق المتبعة محليا في المحافظة لمنع تداول مثل هذه المواد والإشادة بالجهود التي تراقب وتمنع استخدامها.

 وفي نهاية الورشة شكر رئيس اللجنة العلمية الدكتور محمد معتوق، الزملاء المحاضرين على المعلومات التي قدموها، والحضور واعضاء اللجنة، فيما كرم رئيس الشعبة المهندس محمد المحاميد المحاضرين بشهادات تقدير.

thumbnail 1 8 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 2 4 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 3 4 - صراحة نيوز - SarahaNews

جابر : تسجيل أقل من 20 إصابة بكورونا اليوم الاثنين

Posted: 17 Aug 2020 03:10 AM PDT

5f3a553ceb5f6 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر، الاثنين، تسجيل أقل من 20 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد حتى ظهر الاثنين.

وأضاف لـ “المملكة”، خلال افتتاح مستشفى الحسين الجديد في السلط، أن جميع إصابات كورونا المسجلة ليومي الأحد والاثنين لمخالطين معروفين.

جابر، قال إن مستشفى الحسين الجديد في السلط ضخم ويحتوي كلية طب تضم الاختصاصات الطبية ويحتوي على أحدث الأجهزة الموجودة في المنطقة من غرف عمليات وعناية حثيثة.

وأضاف أن المستشفى يحتوي 45 سرير عناية حثيثه نساء ورجال وأطفال وقسم طوارىء بسعة 36 سرير يحتوي على جميع أجهزة الإنعاش ومهبط طائرة لنقل الحالات الحرجة.

“الأطقم والكوادر مدربة وجاهزة للعمل ونأمل بتطوير المستشفى مستقبلا ليكون مركز وطني”، أضاف جابر، موضحا أن “سعة المستشفى 350 سرير للمرضى وقابل للزيادة إلى 500 أو 550”.

المملكة

السلط : الملك يفتتح مستشفى الحسين الجديد

Posted: 17 Aug 2020 03:06 AM PDT

5ىىى 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز -افتتح جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم الاثنين المبنى الجديد لمستشفى الحسين في مدينة السلط، خلال زيارة للمدينة رافقه فيها ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله.

وتبلغ مساحة مبنى المستشفى الجديد 120 ألف م2، ومكون من 12 طابقا.

ويحتوي المستشفى على 350 سريرا، فيما تبلغ الطاقة الاستيعابية فيه 500 سرير.

الصين تمنح أول براءة اختراع للقاح ضد كورونا

Posted: 17 Aug 2020 02:17 AM PDT

2020 08 17T054250Z 863770407 RC2HFI9DX18P RTRMADP 3 HEALTH CORONAVIRUS VACCINE CANSINO - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قالت وسائل الإعلام الرسمية نقلاً عن وثائق من هيئة تنظيم الملكية الفكرية بالصين إن شركة «كانسينو بيولوجيكس» حصلت على موافقة من بكين على براءة اختراع للقاح (إيه دي 5 – إن سي أو في) ضد «كوفيد – 19».

وقالت صحيفة الشعب اليومية الرسمية أمس (الأحد) إن هذه أول براءة اختراع تمنحها الصين للقاح «كوفيد – 19». ونقلت الصحيفة عن وثائق نشرتها الإدارة الوطنية للملكية الفكرية بالصين قولها إنه تم إصدار براءة الاختراع في 11 أغسطس (آب).

وقالت السعودية هذا الشهر إنها تعتزم بدء المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح كانسينو. وقالت «كانسينو» إنها تجري أيضاً مباحثات مع روسيا والبرازيل وتشيلي لبدء المرحلة الثالثة من التجارب في تلك الدول.

بورصة عمان تفتتح تعاملاتها على ارتفاع

Posted: 17 Aug 2020 02:13 AM PDT

3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – افتتح مؤشر بورصة عمان تعاملاته، اليوم الاثنين، على ارتفاع وصولا إلى النقطة 1577 مقارنة مع اغلاق الجلسة الماضية عند مستوى النقطة 1576.
وسار المؤشر خلال ربع الساعة الأولى من عمر الجلسة في نطاق بلغ نقطة واحدة بين 1576و 1577 بحجم تداول بلغ 917 الف دينار. 

وزارة الطاقة : ارتفاع أسعار البنزين والوقود الثقيل عالميا

Posted: 17 Aug 2020 02:10 AM PDT

a285b128d61775085461b49f3a8d4b7b - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – ارتفعت أسعار النفط وبعض المشتقات النفطية عالميا خلال الأسبوع الثاني من شهر آب الحالي، مقارنة مع معدل أسعارها للأسبوع الأول من الشهر ذاته، وفقا لبيانات أعلنتها وزارة الطاقة والثروة المعدنية.
واشارت الوزارة في بيان اليوم الاثنين، الى أن البنزين أوكتان 90 سجل سعرا بلغ 7ر398 دولار للطن، مقابل 3ر381 دولار، وبنسبة ارتفاع بلغت 6ر4 بالمئة، في حين ارتفع سعر البنزين أوكتان 95 من 3ر395 دولار للطن، الى 3ر412 دولار، وبنسبة ارتفاع بلغت 3ر4بالمئة.
أما سعر الديزل فانخفض من 1ر365 دولار للطن، الى 7ر364 دولار، وبنسبة 0,1 بالمئة، كما انخفض سعر الكاز من 2ر344 دولار للطن، الى 8ر342 دولار وبنسبة 4ر0 بالمئة.
وارتفع سعر زيت الوقود في الأسبوع الثاني من الشهر الى 2ر257 دولار للطن، مقارنة مع السعر المسجل في الاسبوع الأول والبالغ 8ر251 دولار للطن، وبنسبة ارتفاع بلغت 2ر2 بالمئة.
من جانب آخر، استمر سعر الغاز البترولي المسال لشهر آب عند 350 دولارا للطن، مقارنة مع سعره المسجل في شهر تموز الماضي والذي بلغ 345 دولارا للطن.
وكان سعر خام برنت قد استقر حول سعره في الأسبوع الأول حيث سجل في الأسبوع الثاني من الشهر سعرا بلغ 8ر44 دولار للبرميل مقارنة مع سعره في الأسبوع الأول والذي بلغ 7ر44 دولار.

الزرقاء : اغلاق مقهى خالف أمر الدفاع 11 )حفل

Posted: 17 Aug 2020 02:03 AM PDT

مقاهي 1024x683 1 - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز –  أغلقت كوادر اللجنة الأمنية في الزرقاء، مساء أمس، أحد المقاهي بسبب مخالفته أمر الدفاع رقم 11، حيث اقام حفلا بحضور عدد كبير من المدعوين .
وبين محافظ الزرقاء حجازي عساف لوكالة الأنباء الأردنية(بترا)اليوم الاثنين، إن المقهى أقام حفلاً بحضور عدد كبير من المدعوين، مخالفاً بذلك أمر الدفاع رقم 11 المتضمن تعليمات منع وضبط العدوى في المجتمع؛ لمنع انتشار فيروس كورونا، موضحاً أنه تم إغلاق المقهى بالشمع الأحمر وتحويل مالكه إلى الجهات القضائية لاتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحقه.
وأكد ضرورة التقيد بأوامر الدفاع التي اتخذتها الحكومة في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا، وذلك حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين .

الكرك : الأمن يُحقق بوفاة فتاة اختناقا برباط ضاغط على العنق

Posted: 17 Aug 2020 01:35 AM PDT

201908150518281828 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – فتحت الاجهزة الامنية في محافظة الكرك تحقيقا للوقوف على ملابسات وفاة فتاة تبلغ من العمر 18 عاما والتي عثر عليها متوفية في منطقة منطقة الغويبة باغوار الكرك

وأظهرت نتائج التشريح التي قامت  لجنة طبية مشكلة من اطباء بمركز طب شرعي اقليم الجنوب في الكرك ان سبب وفاتها كان اختناقا  برباط ضاغط حول العنق والذي تسبب بفشل تنفسي افضى الى وفاتها .

كما تم ارسال  عينات من الجثة للمختبر الجنائي بعمان لمزيد من الايضاحات.

تسجيل اصابة كورونا في الزرقاء واربع اصابات في اربد

Posted: 17 Aug 2020 01:13 AM PDT

375549 1 1587736518 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اكد مصدر طبي تسجيل  إصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظة الزرقاء واربع اصابات في محافظة اربد .

وجاء في المعلومات ان اصابة الزرقاء لشاب في العشرين من عمره ويقطن جبل الأميرة رحمة فيما تم تسجيل الأربع اصابات في اربد مساء يوم امس وهي لمخالطين مصابين سابقين محجور عليهم .

سماح بكري تخوض الانتخابات في ثالثة عمان

Posted: 17 Aug 2020 12:48 AM PDT

117949753 308042143972383 6571974130890240765 n - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اعلنت السيدة سماح سمير لطفي بكري بانها ستخوض انتخابات مجلس النواب التاسع عشر التي ستجري يوم العاشر من شهر تشرين الثاني المقبل 

وتنوي السيدة بكري خوض الانتخابات في ثالثة العاصمة عمان حيث تحظى بعلاقات طيبة واسعة مع مختلف شرائح وفئات مجتمعات الدائرة الثالثة .

الرواحنة يبدأ مشاوراته للترشح في ثانية مادبا

Posted: 17 Aug 2020 12:38 AM PDT

13912398 1730368140518882 4025597809922955609 n - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أكد مقربون من السيد محمد رشيد الرواحنة أنه ابدى رغبته لخوض الانتخابات النيابية المقبلة في الدائرة الثانية بمحافظة مادبا رغبة في خدمة الأهل والوطن .

وأشاروا انه بدأ مشاورات مكثفة مع الأهل والأصدقاء في مادبا وذيبان حيث يحظى بعلاقات واسعة مؤملا ان يحظى بثقتهم لخوض هذه الانتخابات .
السيرة الذاتية
محمد رشد راشد الرواحنه
تاريخ الولادة : 1980
الوظيفة : المدير العام لشركة فدان للتطوير العقاري والتجارة العامة
عضو فعال في العديد من الجمعيات الخيرية ومراكز حفظ القران والشباب في ذيبان وقراها وداعم دائم لجمعيات الفقراء من ابناء ذيبان وما حولها ومنها جمعية عراعر وجمعية ذيبان الخيرية وصاحب نشاطات خيرية عديدة

عواد ابوشريتح الحويطات يترشح في دائرة بدو الجنوب

Posted: 17 Aug 2020 12:26 AM PDT

117042012 2763832803847750 268415467087316274 n - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز -اعلن السيد عواد ابوشريتح الحويطات بانه سيخوض انتخابات مجلس النواب التاسع عشر التي ستجري يوم العاشر من شهر تشرين الثاني المقبل في دائرة بدو الجنوب

واصدر الحويطات البيان التالي
بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى: ((وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ ))
صدق الله العظيم
بعد الاتكال على الله ومن منطلق مسؤوليه عامه تجاه باديتي الجنوبيه قررت خوض الانتخابات النيابيه القادمه المجلس التاسع عشر (دائرة بدو الجنوب )… والله ولي التوفيق

محمد القرامسه ابو أشرف يترشح في دائرة العقبة

Posted: 17 Aug 2020 12:22 AM PDT

118075445 231182524967564 187575067045211360 n - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اعلن السيد محمد مصطفى القرامسة ابو أشرف بانه سيخوض انتخابات مجلس النواب التاسع عشر التي ستجري يوم العاشر من شهر تشرين الثاني المقبل في دائرة العقبة .

واصدر القرامسة البيان التالي
وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ. صدق الله العظيم..
قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير انك على كل شي قدير.
الأهل والعزوة والاخوه والفزعه اصحاب الهمم العاليه ابناء محافظة معان في العقبه الاهل والعزوه والاخوه
والفزعه اصحاب الهمم العاليه من اهل العقبه الاهل والاخوة والعزوه اصحاب الهمم العاليه من شتى الاصول والمنابت في ثغر الاردن الباسم الاهل والعزوة والاخوة الفزعه اصحاب الهمم العاليه القاطنين في العقبه من جميع ارجاء الوطن الحبيب من الطره الى الدره الاهل والعزوة والاخوه والفزعه اصحاب الهمم العاليه الزملاء الاكارم العاملين في شركة العقبه لادارة وتشغيل الموانئ من هذا المنبر ادعوا الخيرين الوقوف معي وموازرتي ومنحي الصوت اذا توسمتم بي خيرا ورايتم انني اهل للثقه واهل لحمل الامانة ايمانا ان الانسان هو من يصنع التغيير وماتوفيقي الا بالله عليه توكلت وهو رب العرش العظيم. مرشح محافظة العقبه “محمد مصطفى القرامسة أبو اشرف “

رونالدو معروض للبيع بـ 60 مليون يورو

Posted: 16 Aug 2020 11:30 PM PDT

720202621195366416694 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أفادت صحيفة “موندو ديبورتيفو"، استنادا لتقارير إعلامية إيطالية، أن إدارة يوفنتوس، لا تمانع رحيل نجم الفريق، البرتغالي كريستيانو رونالدو، هذا الصيف، مقابل 60 مليون يورو.

ووفقا للصحيفة الإسبانية، فإن يوفنتوس يرغب في التخلص من راتب رونالدو الكبير، والذي يصل لـ30 مليون يورو سنويا، لتقليص حجم الرواتب في الفريق وفتح المجال لصفقات جديدة.

وكانت تقارير إعلامية، تحدثت في وقت سابق، عن عرض رونالدو على عدة أندية من بينها برشلونة، لكن يبقى باريس سان جيرمان الفرنسي، المرشح الأكبر لضم النجم البرتغالي البالغ عمره 35 عاما.

وانضم رونالدو إلى يوفنتوس قادما من ريال مدريد في العام 2018، من أجل قيادة اليوفي للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، لكنه لم ينجح في ذلك حتى الآن.

وفيات الأردن اليوم 17-8-2020

Posted: 16 Aug 2020 11:07 PM PDT

الوفيات 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وفيات الأردن اليوم الاثنين  17-8-2020

– حنة نعيم عيسى المنتوفي.

– كامل حسين الصمادي.

– فيوليت حنا شحادة العلام.

– موسى حسن موسى الرواجفة.

– انتصار عبدالله الخطيب.

– انطوانيت شكري حنا حداد.

– ناريمان ابراهيم قويدر.

– عقلة عقيل عبادة.

– علي عبد أبو مليك.

– ختام محمد إسماعيل البواب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال