صراحة نيوز

الاثنين، 31 أغسطس 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

تعديل اسعار “البنزين 90″ بزيادة قرشين و”بنزين 95” قرش ونصف

Posted: 31 Aug 2020 09:04 AM PDT

d42f32205a10780465d59000b46cb293 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – عقدت لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية اليوم الاثنين الموافق 31 آب اجتماعها الشهري لتحديد أسعار بيع المشتقات النفطية محليا للفترة من (1-30 أيلول القادم)، حيت تم استعراض الأسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية خلال شهر آب ومقارنتها بمثيلاتها لشهر تموز الماضي.

وقد انعكس هذا على أسعار المشتقات النفطية المحلية خلال نفس الفترة بنسب متفاوتة، فارتفع سعر بيع البنزين أوكتان 90 خلال شهر آب بمقدار 20 فلسا ليصبح 675 فلس/لتر بدلاً من 655 فلس/لتر، وارتفع سعر البنزين أوكتان 95 بمقدار 15 فلسا ليصبح 890 فلس/لتر بدلا من 875 فلس/لتر، وارتفع سعر الديزل والكاز بمقدار 15 فلس/لتر ليصبح 480 فلس/لتر بدلا من 465 فلس/لتر.

وتجدر الاشارة الى أن معدل سعر خام برنت ارتفع من 43.4 دولار للبرميل لشهر تموز الماضي الى 44.8 دولار للبرميل في شهر آب. وكما جرت العادة، قررت اللجنة تثبيت سعر أسطوانة الغاز عند سعر 7 دنانير.

الاردن : تسجيل 68 اصابة كورونا جديدة منها 46 محلية

Posted: 31 Aug 2020 08:51 AM PDT

12 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر تسجيل 68 اصابة كورونا جديدة ليرتفع الاجمالي إلى 2034 حالة.

وتوزعت الحالات: 22 حالة من فنادق الحجر الصحي، و42 في محافظة العاصمة 40 مخالطين وحالتين تحت الاستقصاء، و4 حالات مخالطة في محافظة الزرقاء.

وسجلت 43 حالة شفاء 41 في مستشفى الأمير حمزة ليصبح اجمالي أعداد حالات الشفاء 1525 حالة، فيما بقيت 456 حالة تحت العلاج.

لأول مرة في الأردن: بنك الإسكان يطلق بطاقة ماستركارد World Elite المعدنية لعملاء “Edge”

Posted: 31 Aug 2020 05:38 AM PDT

thumbnail 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – انطلاقاً من استراتيجيته الهادفة إلى تقديم خدمات تلائم أسلوب حياة عملائه المميزين، أعلن بنك الإسكان – البنك الأوسع انتشاراً في المملكة – عن إطلاقه بطاقة ماستركارد World Elite المعدنية بالكامل لتضاف إلى مجموعة منتجاته وخدماته وحلوله المصرفية التي تمتاز بمستوى رفيع من الرفاهية والحرفية والاتقان.

وتعد بطاقة ماستركارد World Elite الجديدة، التي يطلقها بنك الإسكان لأول مرة في السوق الأردني، أول بطاقة معدنية بالكامل ذات تصميم مميز يناسب تطلعات شريحة كبار عملاء البنك Edge.

وتمنح بطاقة ماستركارد World Elite المعدنية حامليها العديد من المزايا أبرزها إمكانية الدخول إلى أكثر من 1000 صالة خاصة بكبار المسافرين في العديد من المطارات حول العالم مع مرافق مجاناً، وعروض الفنادق والتغطية التأمينية، وعروض السفر والتسوق، بالإضافة إلى عدة عروض حصرية للفعاليات المحلية والعالمية.

وقال رئيس مجموعة الأعمال المصرفية في بنك الإسكان، ࢤاسكين أجميان:” يواكب بنك الإسكان باستمرار آخر وأحدث التطورات في الصناعة المصرفية، باعتباره رائد العمل المصرفي في الأردن، رغبة منه في توفير تجارب مصرفية ثرية، وعملية، وآمنة، وموثوقة، لعملائه”.
وأضاف أجميان:” ماستركارد World Elite المعدنية والأولى من نوعها على مستوى السوق المصرفي الأردني إضافة نوعية جديدة لمجموعة بطاقاتنا التي تمنح حامليها المرونة في عمليات الشراء مقرونة بأعلى درجات الأمان والحماية”، مشيراً إلى حرص بنك الإسكان على تلبية تطلعات شريحة كبار عملاء البنك Edge”.

وبمناسبة إطلاق البطاقة الجديدة، قال رمزي الأمعري مدير منطقة – لبنان والمشرق العربي ماستركارد: “في الوقت الذي تسعى فيه الأردن لتحقيق التحول للاقتصاد الرقمي، يتطلع المستهلكون للحصول على وسائل دفع رقمية أكثر ابتكارًا لتلبي متطلباتهم الشخصية بشكل أفضل. ولذا يسعدنا التعاون مع بنك الإسكان لإطلاق أول بطاقة ماستركارد World Elite المعدنية بالكامل بالأردن، والتي تجلب مجموعة متنوعة من الخدمات المميزة وتمنح حامليها مجموعة من المزايا الحصرية المجزية. وبصفتنا شركة عالمية رائدة في مجال المدفوعات الرقمية، نحن ملتزمون بفهم وتلبية احتياجات المواطنين الأردنيين، ومنحهم طريقة أسرع وأبسط وأكثر أمانًا لتسديد كافة مدفوعاتهم.”

وتمتاز بطاقة بنك الإسكان “World Elite” المعدنية بتلبية احتياجات العملاء من حيث السقف الائتماني المرتفع، وإمكانية الوصول المباشر إلى خدمة المساعد الشخصي عن طريق الاتصال بمركز عملاء النخبة (ماستركارد) في أي وقت، إلى جانب حزمة من الخدمات الحصرية مثل حجوزات مميزة بسلسلة فنادق “Realis & Châteaux”، برنامج “Concierge” للامتياز العالمي والذي يقدم للعميل الدعم الكامل في كل جانب من جوانب التي تناسب أسلوب حياته، وخدمات الاستقبال بالمطار لكبار العملاء عند الوصول والمغادرة.
كما توفر البطاقة مزايا تقديم المطالبات للحصول على التغطية التأمينية، وخدمة الاستشارات الطبية، والاستفادة من برنامج الخصومات، إلى جانب الاشتراك في برنامج Iskan Coins.
وعُرف عن بنك الإسكان، قدرته على تفهم احتياجات وتطلعات عملائه من الأفراد والشركات وريادته في طرح المنتجات والخدمات المصرفية التي تناسب أسلوب حياتهم، وتتجاوز في كثير من الأحيان توقعاتهم.

زين توّفر بطاقات الشحن من خلال أجهزة نقاط بيع MEPS

Posted: 31 Aug 2020 05:34 AM PDT

زين - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وقّعت شركة زين الأردن، وشركة الشرق الأوسط لخدمات الدفع (MEPS)، “الشركة الرائدة في توفير خدمات الدفع الإلكتروني المبتكرة في منطقة الشرق الأوسط” اتفاقية تعاون سيتم بموجبها توفير بطاقات شحن خطوط الاتصال والإنترنت المدفوعة مُسبقاً بكافة أنواعها وفئاتها، من خلال نقاط البيع التابعة لشركة MEPS)) المتوفرة في شبكة واسعة من المحال التجارية المختلفة.

ووقّع الاتفاقية كلاً من الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن، فهد الجاسم، والرئيس التنفيذي لشركة الشرق الأوسط لخدمات الدفع (MEPS)، علي عبد الجبار، وذلك في مقر شركة زين.

وسيتمكن مشتركو زين من أصحاب الاشتراكات المدفوعة مُسبقاً لخطوط الاتصال وخطوط الإنترنت من شحن خطوطهم أو الحصول على بطاقات الشحن المدفوعة مُسبقاً بشكل مباشر، وتحتوي البطاقة على رقم متسلسل، ورقم تعبئة، وقيمة الشحن، وتاريخ  انتهاء  صلاحية البطاقة.  

وتندرج هذه الشراكة في إطار سعي الشركة المتواصل للتسهيل على المشتركين الوصول إلى خدماتها، ولتعزيز التحول الرقمي، الذي من شأنه توفير العديد من الحلول والخيارات للمشتركين، وإثراء تجربتهم وتنويع الخدمات المقدمة لهم، عبر تسخير التكنولوجيا وتطويعها بما يتلائم مع  احتياجاتهم ورغباتهم.

مجموعة الحوراني تجدد اتفاقيتها مع أمنية لثلاث سنوات إضافية كمزود حصري لخدمات الاتصالات والإنترنت

Posted: 31 Aug 2020 05:27 AM PDT

thumbnail 34 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تم تجديد اتفاقية مجموعة الحوراني ” الشركة الأردنية المتحدة للاستثمار التي تضم جامعة عمان الاهلية ” مع شركة أمنية  لثلاث سنوات إضافية كمزود حصري لخدمات الاتصالات والإنترنت عالي السرعة .

وبموجب الاتفاقية التي وقعها عن مجموعة الحوراني رئيس هيئة المديرين د. ماهر الحوراني وعن  شركة أمنية رئيسها التنفيذي، زياد شطارة، ستقوم أمنية بتقديم مجموعة من خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للشركات التابعة لمجموعة الحوراني، ومنها خدمات الانترنت وخدمات الأمن السيبراني وخدمات الاتصال الموحد ومجموعة متنوعة من باقات خدمات الاتصالات الخلوية وخدمة تتبع المركبات، كما ستمكّن هذه الاتفاقية كلا الطرفين من الحصول على العديد من الميزات المتبادلة.

واكد الدكتور ماهر الحوراني على الدور المميز الذي تؤديه شركة أمنية في خدمة الاقتصاد الوطني ورفع تنافسية قطاع الاتصالات من خلال توفيرها لخدمات الاتصالات الرائدة والمبتكرة وحلول الأعمال ذات القيمة المضافة العالية التي تلبي احتياجات وتطلعات عملائها من الشركات وعلى رأسها “مجموعة الحوراني“.

وأضاف الدكتور الحوراني، “إن تجديد اتفاقية التعاون مع شركة أمنية لـ 3 سنوات إضافية سيساعد مجموعة الحوراني بمختلف شركاتها على تنمية وتطوير أعمالها إلى مستويات أكثر تقدماً، وبما يصب في مصلحة أهدافنا المتمثلة في دعم الاقتصاد الوطني استثمارياً وتعليمياً” إضافة إلى تأدية دورنا المجتمعي على أكمل وجه.

فيما قال شطارة : فخورون بتجديد اتفاقية التعاون مع مجموعة تعليمية واستثمارية عريقة كمجموعة الحوراني، وهذا التعاون الذي بدأ منذ العام 2012 دليل على حرصنا توفير مجموعة متكاملة ومتطورة من حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لعملائنا من الأفراد والشركات لتمكينهم من تطوير أعمالهم وأهدافهم بفعالية واقتدار ومساعدتهم على تلبية احتياجات زبائنهم وبما يعزز من تنافسية هذه الشركات وإنتاجيتها في السوق المحلي.

وأشاد شطارة بمجموعة الحوراني وأدوارها الفاعلة على كافة الأصعدة الاقتصادية والسياحية والتعليمية والمجتمعية، لافتاً إلى أن للمجموعة بصمات واضحة في تنمية وتطوير المجتمع المحلي بشكل عام، ولها دور مميز على الصعيد التعليمي بشكل خاص من خلال جامعة عمّان الأهلية والتي أسهمت بإثراء مخرجات التعليم الجامعي وتزويد السوق المحلي بالكفاءات التعليمية

انفجار بخط امداد غاز لمطعم يُغلق شوارع في العاصمة الإماراتية

Posted: 31 Aug 2020 05:06 AM PDT

مطعم - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز -وقع انفجار كبير، الإثنين، في خط إمداد غاز بأحد مطاعم الوجبات السريعة، في العاصمة الإماراتية أبوظبي. 

ووفق وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، فإن الانفجار أسفر عن وقوع إصابات بين البسيطة والمتوسطة  (لم يحدد عددها) وتم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأوضحت الوكالة أن “بلاغا ورد إلى غرفة العمليات بشأن اندلاع انفجار في مطعم، وحاليا تباشر فرق التدخل السريع مهامها في إخلاء السكان بصورة آمنة من البناية وتطويق المكان لضمان سلامة المواطنين”.

من جهته، قال شاهد عيان لموقع “خليج تايمز”، إن صوت الانفجار كان عاليا وهز المنطقة بأكملها، حسب المصدر ذاته.

ونقل الموقع عن بيان لشرطة أبو ظبي، أن الحادث أجبر السلطات على إغلاق عدد من الشوارع القريبة من المكان، وإجلاء سكان المبنى الذي يضم المطعم.

ونشر مغردون على منصات التواصل، صورا لأثار الدمار الناتج عن وقوع الانفجار في مطاعم سلسلة أمريكية شهيرة داخل بناية سكنية.

الأخلاقيات في زمن كورونا

Posted: 31 Aug 2020 04:56 AM PDT

writer 18cf0e609bba6081eac538168e326b0d 6 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم أ.د.محمد طالب عبيدات

ونحن نعيش في زمن تردّي بعض الأخلاقيات أو تراجعها عند البعض، سواء في السلوكيات اليومية أو أخلاقيات العمل أو الوظيفة أو القيم أو المبادئ أو حتى المعاملة مع أقرب الناس، فإننا في زمن جائحة كورونا بحاجة اليوم وقبل  الغد لحفظ ما تبقى من ماء الوجه من أخلاقياتنا، وربما نحتاج لهبّة قوية أو ميثاق شرف عاجل يلتزم به الجميع، ببساطة لأن أخلاقياتنا هي أحد مظاهر الضبط والأمن الإجتماعي لدينا:
1. سلوكيات البعض باتت لا تعكس شَرقيّتنا ولا تعكس حتى حضارتنا أو موروثنا الأصيل أو بيئتنا بحجّة المعاصرة، لدرجة أن بعض المجتمعات المخمليّة تناست لغتنا وهويتنا وقيمنا، فهنالك فرق كبير بين الإنسلاخ عن أصالتنا من جهة والمواءمة بين الأصالة والمعاصرة من جهة أخرى.
2. أخلاقيات العمل تتراجع لدرجة أن البعض لم يعد “مخلص” في عمله بل بات يمتلك “مُخ لص” في عمله، ويعمل على نظرية “تستطيع أن تُحضر الحصان للنهر لكنك لا تستطيع أن تُجبره على شُرب الماء”، بمعنى أنه يحضر لراتبه دون عطاء يذكر.
3. المصيبة أن آداب وقيم وقواعد وضوابط الأخلاقيات بين أصحاب المهنة الواحدة دون معايير أو مرجعيات، فكلّ يغنّي على ليلاه.
4. حتى النصيحة لم تعُد تُسمع هذه الأيام وإن كانت من القلب، والمصيبة أن كل شخص يخال نفسه على صواب، وحتى النصيحة التي تُزجى للناس وللأحبّة بالسرّ لا أثر لها، وربما نصائح العلن التي تُستخدم للشماتة هي الأفضل! فتحوّلت النصيحة لفضيحة!
5. أخلاقيات الحوار والمهنة والعِلم والوظيفة والبحث العلمي والتدريس والتعامل والضمير والتربية والتواصل وغيرها وأدبياتها لم تعُد موجودة أيضاً، لدرجة أن الناس باتت لا تُفرّق بين الصراحة والوقاحة أجلّكم الله تعالى بالرغم من الخيط الرفيع الذي يفصل بينهما!
6. الدين الخُلق والمعاملة، فالإيمان يقتضى معاملة الناس بالحُسنى والخُلق الحَسَن.
بصراحة: لكل شيء أخلاقيات فهي الإطار المهم لضبط السلوكيات الحَسنة، سواء في زمن كورونا أو قبلها أو بعدها؛ وهي الضمير الحي الذي يضبط القانون وتطبيقه، وهي رأس المال الحقيقي لسمعة الإنسان، فهلّا بادرنا بتصويب السلبيات الممكنة منها!

في نقلة نوعية ” صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي يطلق اول استثماراته الزراعية جنوب المملكة على مساحة 25 الف دونم”

Posted: 31 Aug 2020 04:44 AM PDT

img 20200831 wa00158209155720410043737 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اعلنت رئيسة صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي خلود السقاف عن تأسيس شركة الضمان للاستثمار والصناعات الزراعية لتتولى بدورها إنشاء أول مشروع زراعي لها على مساحة 25 الف دونم في جنوب المملكة لإنتاج الخضراوات والاعلاف الحيوانية، وبقيمة كلية للمشروع تبلغ حوالي 13 مليون دينار.

وقالت السقاف ان هذا المشروع سيكون باكورة استثمارات الشركة في القطاع الزراعي، مشيرة الى انه ستتم ادارة المشروع من خلال التعاون مع شركات ذات خبرات متخصصة وكادر فني مؤهل في ادارة وتشغيل وتسويق المشاريع الزراعية ، وبالاعتماد على الايدي العاملة في المجتمع المحلي.

وبينت السقاف ان انشاء المشروع يأتي تنفيذا للخطة الاستراتيجية للصندوق للأعوام 2019 – 2021 والتي تستهدف اقامة استثمارات مربحة في قطاعات جديدة بناء على نتائج دراسات الجدوى الاقتصادية.

واشارت السقاف الى اهمية البعد التنموي لهذا النوع من المشاريع وذلك من خلال توجيه الاستثمار للمحافظات، واستغلال الموارد المتوفرة فيها وبما يعود بالفائدة على الصندوق والاقتصاد الوطني وتشغيل الايدي العاملة المحلية، بالاضافة الى دور تلك الاستثمارات في تطوير البنية التحتية في تلك المحافظات وجذب استثمارات جديدة لها وبما يتماشى مع التوجيهات الملكية السامية لتحقيق التنمية المستدامة.

باحث يُجري دراسة تفاعلية لأربعة مواقع ألكترونية

Posted: 31 Aug 2020 04:26 AM PDT

ما هي المواقع الإلكترونية - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اعلن الباحث الاستاذ الدكتور أحمد علي عريقات نتائج دراسته حول التفاعلية في المواقع الإلكترونية الإخبارية الأردنية حيث اختار لدراسته اربعة مواقع اردنية ..

وبحسب ما نشره موقع عمون شملت الدراسة كل من مواقع الوكيل الإخباري وجو 24 وخبرني اضافة لعمون فقط دون ان يشير الباحث الى الأسس التي تم على اساسها اختيار المواقع الزميلة خاصة وان هنالك  العديد من وحدات القياس العالمية التي تُصنف ترتيب المواقع الأخبارية على المستويين المحلي والعالمي والتي تتوافق على تقدم العديد من المواقع الاردنية في موازاة المواقع التي اختارها لدراسته مقدرين بوجه عام المكانة التي حققتها المواقع الاربعة  . 

وفيما يلي ملخص الدراسة البحثية المعمقة التي نشرها موقع عمون

تهدف هذه الدراسة للتعرف على درجة تحقيق المواقع الإلكترونية الإخبارية الأردنية للتفاعلية كمكون رئيس في الصحافة الإلكترونية ، وذلك من خلال استخدام منهج تحليل المحتوى لأربع مواقع إلكترونية إخبارية تم اختيارهم بالعينة العمدية ، وهم موقع ( عمون نيوز ) و(خبرني) و( الوكيل الاحباري) و(jo24) .وأظهرت الدراسة أن درجة التفاعلية في المواقع الإلكترونية الأردنية عينة الدراسة قد جاءت منخفضة بنسبة 48.6%، وأظهرت الدراسة أن درجة تحقق بُعد الاختيارات المتاحة للمستخدم بعناصرها الست عشر قد جاء مرتفع بنسبة 54٫6%، وبُعد سهولة اﻻتصال الشخصي بعناصره اﻷربع قد جاء منخفضاً بنسبة 18٫75%،وبعد المراقبة المستمرة للموقع من قبل المستخدم قد جاء منخفض بنسبة 6%، وبُعد سهولة إضافة معلومات من قبل المستخدم قد جاء مرتفعاً بنسبة 87٫5%، وبُعد إمكانية البحث في الموقع بعناصره الثلاث قد جاء منخفض بنسبة 41٫6%، وبُعد توفر اﻻتصال من قبل المستخدم مع مسؤولي الموقع المحررين جاء مرتفعاً نسبة 68٫7%، وقد جاءت درجة التفاعلية بأبعادها الست وبالمجمل في المواقع اﻹلكترونية اﻹخبارية اﻷردنية الإلكترونية الأردنية عينة الدراسة قد جاءت منخفضة بنسبة 48.6%.
نتائج الدراسة المقارنة :
تظهر الجداول من رقم (1) إلى رقم (6) ، والتي تتناول مدى تحقق أبعاد التفاعلية الست في المواقع الإلكترونية الإخبارية عينة الدراسة أنه فيما يتعلق في تحقق البعد ا|لأول ( الاختيارات المتاحة للمستخدم ) قد تحقق منها في موقع عمون الإخباري 11 عنصراً ، وجاء في الترتيب الثاني موقع الوكيل الإخباري بتحقق 9 عناصر ، ومن ثم موقع خبرني الإخباري بتحقق 8عناصر ، وأخيرا موقع JO24 بتحقق 7عناصر من أصل 16 عنصراً ، ونجد أن ثمة تقارباً في أعداد العناصر المتحققة للبعد الأول لدى المواقع الإلكترونية عينة الدراسة ، وهي نتيجة تظهر مدى حرص تلك المواقع الإلكترونية الإخبارية على تقديم إختيارات للمتصفح ، وإن أشارت تلك النتيجة أن موقع الوكيل الإخبارية رغم حداثته قد تجاوز موقع خبرني في تحقق تلك العناصر .
وفيما يتعلق بالبعد الثاني ( سهولة الإتصال الشخصي من قبل المستخدم مع المواقع الإلكترونية الإخبارية ) ، جاء موقع عمون في الترتيب الأول من حيث تحقق عنصرين من أصل أربعة عناصر ، ومن ثم موقع الوكيل الذي تحقق به عنصرً واحدً من أصل أربعة عناصر ، وافتقد كل من موقع خبرني وموقع JO24 تحقق أي عنصر من عناصر البعد الأربع ، وهذا النتيجة تظهر حرص المواقع الحديثة النشأة كموقع الوكيل الإخباري على المنافسة مع المواقع القديمة كموقع خبرني الإخباري .
وفي قراءة البعد الثالث ( المراقبة المستمرة من المستخدم للمواقع الإلكترونية الإخبارية ) عينة الدراسة ، نجد أنه قد افتقدت المواقع تحقق عناصر ذلك البعد والبالغة 6 عناصر بإستشناء عنصرٍ واحدٍ تحقق موقع الوكيل الإخباري ( أكثر المواضيع قراءة )، وهو هنا يظهر عدد زواره بخلاف بقية المواقع الإلكترونية الإخبارية .
وفي نتائج البعد الرابع ( سهولة إضافة معلومات من المتصفحيين للموقع ) نجد أن موقع عمون نيوز الإخباري قد تحقق لدية العناصر الستة الخاصة بالبعد التفاعلي الرابع ، وحقق بقية المواقع الإلكترونية الإخبارية ( خبرني ، الوكيل الإخباري ، JO24) خمسة عناصر من الستة ، وهي نتيجة توضح حجم المنافسة بين تلك المواقع في إشراك المتصفحيين في تقديم المادة الإخبارية من أخبار وصور وفيديوهات والمناسبات الخاصة بهم ، وهي بذلك تؤكد على خاصية التفاعلية في ذلك البعد كفارق قوي بينها وبين الصحف التقليدية .
وجاء في البعد الخامس ( إمكانية البحث في الموقع الإلكتروني الإخباري ) ومن خلال عناصره الثلاث ، نجد أن موقع عمون قد حقق عنصرين من العناصر الثلاث ، وبقية المواقع عينة الدراسة حققت عنصراً واحد ، وهي نتيجة تعطي الأفضلية في التفاعلية في هذا البعد لموقع عمون نت كونه أول موقع إلكتروني إخباري أردني ، ويمتلك قاعد أرشيف إلكترونية كبيرة بخلاف موقع خبرني الذي يتقارب معه في القدم ولكنه يفتقد لعنصر البحث في الأرشيف .

وفي مقارنة تحقق البعد السادس ( توفر الإتصال من قبل المستخدم مع مسؤولي الموقع والمحررين ) ومن خلال عناصره الأربعة نجد أن ثلاثة مواقع إلكترونية إخبارية عينة الدراسة ( عمون ، الوكيل الإخباري ، JO24) قد حققت ثلاثة عناصر من أربعة بينما حقق موقع خبرني عنصرين من أربع ، وهذا البعد تؤكد الدراسات على أهميتة في تحقق التفاعلية كونه يقدم الفرصة للمتصفحين للمشاركة في المحتوى الإخباري للمواقع الإلكترونية ، وابداء الرأي في المحتوى الإخباري مباشرة مع مسؤولي الموقع والمحررين .

ونجد أن نتائج المقياس التجميعي لأبعاد التفاعلية للمواقع الإلكترونية الإخبارية الأردني ، قد أظهر أن موقع عمون نيوز قد حقق أعلى نسبة تفاعلية 61.5% ، وتقارب بنسب بقية المواقع الإلكترونية الإخبارية الأردنية على التوالي ( الوكيل الإخباري ، خبرني ، jo24) ، وعند المقارنة هنا نجد أن موقع عمون الإخباري ونتيجة لكونه أول موقع إلكتروني إخباري أردني قد حقق هذه النسبة في التفاعلية من خلال طول فترة ممارسته للإعلام الإلكتروني ، ورغم حداثة موقع الوكيل الإخباري إلا أنه حقق نسبة تفاعلية جيدة (48.7%)من موقع خبرني(43.0%) رغم قدم فترة عمل موقع خبرني ، وهذا يعود إلى أن المواقع الإلكترونية الجديدة قد حرصت على تحقيق التفاعلية دون كخاصية رئيسية لوسيلة الإتصال الإنترنت .

صناعة الأردن: قطاع صناعة الألبسة في الأردن ملتزم بالاتفاقيات الدولية ويحافظ على ظروف العمل اللائق

Posted: 31 Aug 2020 03:48 AM PDT

  • الأردن من أكثر الدول تطوراً للامتثال لمعايير العمل اللائق في قطاع الألبسة تحديدا
  • قطاع الألبسة حقق إنجازات متميزة خلال جائحة كورونا، ومنح العاملين الراغبين بالعودة الى بلادهم جميع حقوقهم

a969760e9d36689b85df225ccf9d541c8134696961893575422 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز أكدت غرفة صناعة الأردن ان قطاع صناعة الألبسة في الأردن ملتزم بالاتفاقيات الدولية وخاصة فيما يتعلق بظروف العمل اللائق .

وقالت الغرفة -باعتبارها مظلة لأصحاب العمل والصناعيين في الأردن والجهة الرسمية الوحيدة المعنية بتمثيل القطاع الصناعي بكافة منشآته وقطاعاته في كافة أرجاء المملكة- ان القطاع حقق إنجازات مميزة ومعدلات امتثال عالية في غالبية المعايير الدولية.

ووصفت الغرفة التحقيق الصحفي الذي نشرته صحيفة الغارديان البريطانية عن واقع المصانع في الأردن، بأنه أظهر قدراً كبيرا من التحيز وتسليط الضوء على سلبيات تشكل حالات فردية وتنتشر في مختلف أنحاء العالم، والدليل على ذلك إستناده الى رأي عامل وافد واحد فقط من أصل 76 الف عامل يعملون في قطاع الألبسة المصدر في الأردن، مما أفقده الكثير من المصداقية والمهنية.

وأكدت ان هذا التحقيق الصحفي خارج عن كونه تحقيقاً يقدم الحقائق للرأي العام، بل على العكس يقدم معلومات مغايرة تماماً للحقيقة ولواقع الحال، ما يسيء لسمعة الأردن بشكل عام، وللمصانع الأردنية على وجه الخصوص.

وشددت الغرفة على ان التحقيق استند الى تقرير للجنة العمل الوطنية صادر في عام 2006، أي قبل أكثر من 15 عاماً من الآن، موضحة ان برنامج عمل أفضل التابع بمنظمة العمل الدولية، والذي يعمل على تطبيق امتثال قطاع الالبسة الأردني لمعايير العمل اللائق منذ العام 2008، أظهر من خلال تقريره السنوي (الامتثال لبرنامج عمل أفضل – الأردن 2020) العديد من المؤشرات الايجابية لقطاع الألبسة الأردني، ومدى تطور وارتفاع معدلات الامثتال خلاله في مختلف جوانب العمل اللائق.

وأكدت بأنه لم تسجل خلال تقرير عام 2020 سوى حالتين في مصنعين من أصل 94 مصنعاً تتعلقان بالعمل القسري، واحدة تتعلق الاجبار بالعمل الاضافي والثانية بخصوص حجز المستندات الشخصية، والتي تم معالجتها فورياً من قبل منظمة العمل الدولية ووزارة العمل.وشددت الغرفة على أن قطاع الألبسة المصدر في الأردن خال من أي حالة للعنف الجسدي أو التهديد بالعنف في أي من مصانع الألبسة، لاسيما أن التقرير الأخير لمنظمة العمل الدولية يشير الى أن الأردن من أكثر الدول تطوراً للامتثال لمعايير العمل اللائق في قطاع الألبسة على وجه التحديد

وأكدت على ان قطاع الألبسة حقق إنجازات متميزة خلال جائحة كورونا، ومنح جميع العاملين لديه الراغبين بالعودة الى بلادهم جميع حقوقهم، بالتعاون الكامل مع وزارة العمل برعاية سفارات بلاد هذه العمالة.

ونوهت الغرفة الى ان وزارة العمل قامت بتفعيل منصة متخصصة لتسجيل العمالة الوافدة المنتهية تصاريح عملهم والراغبين بالعودة الى بلادهم، يقوم من خلالها العامل الأجنبي بالتسجيل وافصاح رغبته بمغادرة البلاد، ومن ثم تقوم وزارة العمل بالتأكد من حصول كل عامل على جميع حقوقه المالية وغير المالية سواء من صاحب العمل أو من الضمان الاجتماعي، وبرعاية سفارات بلاد هذه العمالة، ومن ثم تسفيره الى بلده، وبالتالي لا يوجد اي انتهاكات تمت على مستوى العمالة الاجنبية خلال جائحة كورونا أو اي تسريح قسري لهم، بل على العكس أوامر الدفاع واجراءات وزارة العمل كانت تصب في مصلحة العامل وضمان حقوقه.

وشددت على ان مصانع الألبسة الكبيرة والتي باشرت عملها منذ بدايات الجائحة تلتزم بشكل كامل بتطبيق إجراءات وتدابير السلامة والوقاية الصحية المتبعة للحد من والوقاية انتشار فايروس كورونا وبما فيه سلامة عمالتها، وبإشراف مباشر من لجنة الأوبئة وبالتعاون مع وزارة العمل مع وجود حملات تفتيش مستمرة ومخالفات تصل للاغلاق في حال عدم الالتزام بهذه التدابير. وما يؤكد على التزمها التام، عدم تسجيل أي إصابة لفيروس كورونا لأي من العمالة الأردنية وغير الأردنية في قطاع الألبسة المنتشر في كافة أنحاء المملكة.

ولفتت الغرفة الى أن قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات في الأردن تمكن من تحقيق نتائج بارزة ومساهمات متميزة على صعيد التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة، نظير التطور التاريخي الملحوظ الذي شهده القطاع على مدار السنوات الأخيرة.

وأشارت الى ان عدد العمالة خلال العام الماضي تجاوز 76 الف عامل وعاملة، مسجلاً بذلك إرتفاعاً بنسبة 66% مقارنة بإجمالي العمالة خلال العام 2010، كما بلغ عدد العاملين الأردنيين في القطاع حوالي 25 الف عامل أردني- بما يقارب ثلث إجمالي العمالة في القطاع – مقارنة مع حوالي 8 الآف عامل أردني عام 2010، أي أن عدد العمالة الأردنية في القطاع ارتفعت بأكثر من ما نسبته 120% عند المقارنة بين عامي 2010 و2019.

وحققت صادرات الالبسة والمحيكات خلال العقد الأخير معدل نمو سنوي وصل الى 8%، وارتفع هذا المعدل ليصل الى ما يزيد عن 11% خلال العام 2019، ليرتفع بذلك حجم صادرات القطاع بأكثر من الضعف وتصل إلى حوالي 1.6 مليار دينار خلال العام 2019. لتشكل اليوم أكثر من 27% من اجمالي الصادرات الوطنية ويعتبر بذلك أكبر القطاعات من حيث القدرة التصديرية مقارنة مع مختلف القطاعات الانتاجية الأخرى في المملكة.

هذا بالاضافة الى حجم القيمة المضافة التي تخلقها عمليات القطاع الانتاجية والتي تصل الى اكثر من 600 مليون دينار سنوياً، ليسهم بذلك القطاع بما نسبته 2% من الناتج المحلي الاجمالي.

التربية تُوقف الانتقال الى المدارس الحكومية اعتبارا من 17 ايلول المقبل

Posted: 31 Aug 2020 03:43 AM PDT

5ec26ed7a5390 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قررت لجنة التخطيط المركزية في وزارة التربية والتعليم، وقف الانتقال بين مدارس المملكة، اعتبارا من نهاية دوام السابع عشر من شهر ايلول المقبل.
كما قررت اللجنة، تأجيل التحاق الطلبة في رياض الاطفال بالمدارس حتى يوم الاحد السادس من شهر ايلول المقبل، لتجنيبهم الاكتظاظ في اول ايام العام الدراسي، وحفاظا على صحتهم وسلامتهم، حيث بلغ عدد الطلبة المسجلين في رياض الاطفال بالمدارس الحكومية نحو 60180 طالبا وطالبة، خصص لهم نحو 2975 شعبة.
وقررت اللجنة، السماح للطلبة ممن يعانون امراضا صحية مثل الربو وغيرها من امراض الجهاز التنفسي ونقص المناعة، بعدم الالتحاق بالمدارس وفق مجموعة من الشروط منها: ان يكون الطالب مسجلا في احدى المدارس سواء الحكومية أو الخاصة وضمن طاقتها الاستيعابية المعلنة، وان يوقع ولي أمره تعهدا بالموافقة على أن يتقدم ابنه للامتحانات المدرسية داخل المدرسة.
كما تشمل الشروط، ان يتلقى هؤلاء الطلبة تعليمهم عبر المنصة الخاصة للتعليم عن بعد من خلال التسجيل عليها، بحيث سيتم رصد غيابهم وتطبيق أسس النجاح والاكمال والرسوب المعمول بها في الوزارة عليهم، وان يعود الطالب لمقاعد الدراسة في المدرسة حال الاعلان رسميا عن انتهاء الجائحة.

7ر1 مليار دولار المساعدات الخارجية التي تلقاها الأردن في سبعة أشهر

Posted: 31 Aug 2020 03:39 AM PDT

88 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بلغ اجمالي قيمة المساعدات الخارجية المقدمة للأردن من قبل الجهات المانحة ومؤسسات التمويل الدولية للأشهر السبعة الأولى من العام الحالي، 7ر1 مليار دولار، وفقا لبيانات وزارة التخطيط والتعاون الدولي.
وتوزعت قيمة المساعدات الخارجية على المنح التنموية، حيث بلغت 589 مليون دولار، والقروض الميسرة 507 مليون دولار، فيما بلغت قيمة المنح الاضافية ضمن خطة الاستجابة للازمة السورية 597 مليون دولار.
وتوزعت المنح الاضافية ضمن خطة الاستجابة للازمة السورية على عدة بنود، وبلغت قيمة بند دعم اللاجئين 124 مليون دولار، وبند دعم مشاريع للمجتمعات المستضيفة 123 مليون دولار، اما بند دعم الموازنة العامة فبلغت قيمته 350 مليون دولار.
وبلغت قيمة المساعدات الخارجية المقدمة للاردن في شهر تموز الحالي، وفقا للبيانات ذاتها، مليار دولار، تقسمت على المنح التنموية بقيمة 395 مليون دولار، والقروض الميسرة بقيمة 284 مليون دولار، والمنح الاضافية ضمن خطة الاستجابة للازمة السورية بقيمة 384 مليون دولار.

المنافسة على اشدها في دائرة الحيتان (ثالثة عمان )

Posted: 31 Aug 2020 03:27 AM PDT

انتخاب 493x330 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – خاص

 تشير استطلاعات الرأي  الى ان  التنافس على مقاعد الدائرة الثالثة في العاصمة عمان المعروفة بدائرة ( الحيتان)  سيكون على اشده وينحصر بين  ثلاثة قوائم هي معا والاصلاح وقائمة جديدة لا تضم نوابا سابقين  شكلها  مجموعة من الشباب الذين لهم حضورهم الفاعل بين اهالي الدائرة والمخصص لها 6 مقاعد نيابية : اربعة مسلمين ونائب مسيحي ونائب شركسي او شيشاني.

 والقائمة الجديدة المتوقع ان يتم استكمالها والاعلان عنها  الاسبوع المقبل تضم كل من المحامي عمر العطعوط حفيد رئيس الوزراء الراحل سليمان النابلسي أول رئيس وزراء لحكومة حزبية وبرلمانية والسيدة منى ابنة وزير التربية السابق الراحل ذوقان الهنداوي والمحامي اسامة البيطار الذي حظي باجماع جميعة الفيحاء اضافة الى الناشط وائل قعوار الذي يحظى بعلاقات واسعة في الدائرة ودعم القطاعات السياحية .

 ويراهن  مراقبون بفوز ما لا يقل ان اثنين من قائمتين ومرشح واحد من القائمة الثالثة  وان يكون نصيب مقعد الكوتا النسائية لمحافظة العاصمة من احد القوائم الثلاثة .

 وبرز من اسماء قائمة معا كل من النائبين السابقين خالد رمضان وقيس زيادين اضافة للمحامي عمر العطعوط والمهندسة بثينة الطراونة وثائر حلاوة   فيما برز من قائمة الاصلاح  كل من نواب المجلس الثامن عشر منصور مراد وصالح العرموطي وديما طهبوب

 

اسماء المستفيدين من اسكان ضباط وضباط صف وأفراد الجيش لشهر أيلول (أسماء)

Posted: 31 Aug 2020 02:14 AM PDT

image 1 13 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي مديرية مؤسسة الإسكان والأشغال العسكرية بان الضباط وضباط الصف والأفراد المبينة أسماءهم أدناه قد دنت اقدميتهم للحصول على قرض من صناديق الإسكان العسكري وعلى الضباط المستفيدين من صندوق إسكان الضباط مراجعة مديرية الإسكان والأشغال العسكرية خلال ساعات الدوام الرسمي اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 2020/9/1.

وقالت المديرية إنه للحصول على قرض والضباط وضباط الصف والأفراد المستفيدين من صندوق الإسكان العسكري (الخاص بالإفراد) سيتم تحويل قيمة قرض الإسكان إلى بنك القاهرة عمان.

المهندسة بثينة الطراونة تخوض الانتخابات في ثالثة عمان

Posted: 31 Aug 2020 01:59 AM PDT

97992948 2827952074107472 1352303344005152768 n - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تخوض المهندسة بثينة الطراونة انتخابات مجلس النواب الـ19 التي ستجري في اليوم العاشر من شهر تشرين الثاني المقبل في الدائرة الثالثة /عمان ضمن قائمة معا (مواطنة، عدالة، امان ).

واصدرت المهندسة الطراونة البيان التالي

بعد الوقوف امام المسؤولية الوطنية والاجتماعية والسياسية قررت خوض الانتخابات النيابية القادمة ضمن قائمة معا (مواطنة، عدالة، امان ) ، لتنفيذ برنامج سياسي حقوقي اقتصادي شبابي وتمثيل كل ابناء الوطن في الدائرة الثالثة.
نتمنى منكم مشاركتنا الافكار والمقترحات لصياغة برنامج يمثلكم جميعاً عبر هذه الصفحة والتي ستكون الصفحة الرسمية للحملة.
ابنتكم واختكم المهندسة بثينة الطراونة

والمهندسة الطراونة هي مالكة لمؤسسة الطراونة الهندسية للإستشارات وإدارة المشاريع، بسيرة ذاتيه قوية حيث أنها عضو جمعية المعماريين الأردنيين، في جمعية ملتقى الأعمال الأردني الفلسطيني، في مجلس البناء الأخضر، وفي لجنة المهندسات العربيات،وعضو في لجنة دعم وإعمار غزة، نناشطة اجتماعية في لجان المرأة، وفي الجمعيات الخيرية

شقيق الدكتور نسيم أبو خضير في ذمة الله

Posted: 31 Aug 2020 01:13 AM PDT

fb img 15988615631482790530223661347330 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز- انتقل الى رحمته تعالى خلف محمد عبدالله ابو خضير (ابومحمد) شقيق الزميل د. نسيم أبو خضير، وسيشيع جثمانه بعد صلاة عصر اليوم في النعيمه من مسجد الحاج جبر البركات الى مقبرة النعيمة الجديدة.

احر التعازي للزميل الدكتور نسيم وعموم الاهل بوفاة شقيقه.

تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وانا لله وانا اليه راجعون

الجغبير: “كفانا إغلاقات” واعتماد نهج المستشفيات الميدانية اقل كلفة

Posted: 31 Aug 2020 12:51 AM PDT

2020 08 19 01 44 50530235328331364652 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – دعا رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير، الحكومة الى الابتعاد عن نهج الإغلاقات المتبع من حيث حظر أيام الجمعة وإغلاق المطار وإغلاق المناطق التي تسجل إصابات بفايروس كورونا.
وشدد الجغبير في البيان الذي أصدره اليوم، ان الحكومة والقطاع الخاص يتحملان كُلفا وخسائر كبيرة بسبب الإغلاقات، مؤكدا على أهمية تحويل هذه الكلف والخسائر الى فرص وتحديات، متسائلا هل فكرت الحكومة باعتماد نهج المستشفيات الميدانية بدلا عن الإغلاقات أو العزل.
وأشار الى ان كلفة توزيع مستشفيات ميدانية على المناطق المصابة قد تكون افضل واقل بكثير من الخسائر الناتجة عن الإغلاقات، مشددا: “كفانا إغلاقات ولا بد من التعايش”.
وحول العودة الى المدارس وعمل المقاصف فيها، دعا الجغبير الحكومة الى ايجاد آلية لضمان ان تكون معظم مشتريات هذه المقاصف من الصتاعات الوطنية، موضحا ان اغلب الصناعات الوطنية الغذائية تعتمد بشكل جيد على البيع لدى المقاصف المدرسية.

” تنشيط السياحة ” لا علاقة لنا بحسابات على السوشال ميديا

Posted: 30 Aug 2020 10:50 PM PDT

pic 104189514711014057267688 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – صرح مصدر مسؤول في هيئة تنشيط السياحة ، أن لا علاقة ل” هيئة تنشيط السياحة” أو الوزارة بما يتم تداوله مواقع التواصل الاجتماعي لاحدى الحسابات السوشال ميديا.

يذكر ان مثل هذا المحتوى من صور او فيديوهات اجنبية تم انشاءها من خلال منصات شخصية ولا يمكن التحكم في المحتوى والمواد التي يتم انتاجها على مسؤولية الاشخاص وضمن صفحاتهم الشخصية .

ليفاندوفسكي ينال جائزة لاعب العام في ألمانيا

Posted: 30 Aug 2020 10:11 PM PDT

5f4bb2a042360439ed21d8e8 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اختارت مجلة “كيكر” الألمانية اليوم الأحد، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم نادي بايرن ميونخ أفضل لاعب في عام 2020 في ألمانيا.

وحصل اللاعب البولندي البالغ 32 عاما في التصويت الذي أجرته مجلة “كيكر” بين الصحفيين الرياضيين على 276 صوتا بفارق كبير عن زميليه توماس مولر (54 صوتا) وجوشوا كيميش (49 صوتا).

ويأتي فوز ليفاندوفسكي بلقب “لاعب العام في ألمانيا” خلفا لماركو رويس، لاعب بوروسيا دورتموند الذي فاز به في العام الماضي.

وبهذا يكون ليفاندوفسكي أول لاعب أجنبي يفوز باللقب بعد البلجيكي كيفين دي بروين الذي فاز به في عام 2015.

وأعرب ليفاندوفسكي عن “اعتزازه الشديد” بالجائزة وقال إن الآمال المعلقة عليه تجعله يرفع من أدائه ويحاول في كل عام أن يتخطاها.

وشارك ليفاندوفسكي هذا الموسم في 47 مباراة مع بايرن ميونخ، نجح خلالها في تسجيل 55 هدفا وقام بعشر تمريرات حاسمة.

وبات المهاجم البولندي أول لاعب في التاريخ ينجح في التتويج بالثلاثية التي تجمع بين بطولتي الدوري والكأس المحليتين ودوري أبطال أوروبا، مع التتويج بلقب الهداف في كل منهم.

وفاز ليفاندوفسكي الموسم المنصرم بلقب هداف “البوندسليغا” بـ34 هدفا، كما أحرز لقب هداف دوري أبطال أوروبا بـ15 هدفا، وبلقب هداف كأس ألمانيا بـ6 أهداف.

كما وقع اختيار الصحيفة الألمانية على هانز فليك، المدير الفني للفريق البافاري، للقب مدرب العام، وبرنيله هاردر، لاعبة نادي فولفسبورغ، لاعبة العام.

وجاء فوز فليك بجائزة مدرب العام، موافقا للتوقعات، حيث استطاع تحقيق الثلاثية مع البايرن في الموسم المنصرم.

جامعة البترا تحقق المرتبة الأولى أردنيًا في تصنيف “يو ملتيرانك” وتحرز اعتمادات عالمية

Posted: 30 Aug 2020 10:05 PM PDT

118600316 3218531181562577 4863148195534508533 o - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – حققت جامعة البترا المرتبة الأولى على مستوى الجامعات الأردنية في تصنيف “يو ملتيرانك” U-Multirank الخاص بمعايير التعلم والتعليم والبحث العلمي ونقل المعرفة، والبعد العالمي، والتشبيك الإقليمي، وحققت الجامعة المستوى “A 11” بتقدير جيد جداً.

كما حققت جامعة البترا مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية للجامعات بالإضافة إلى حصولها على عدد من الاعتمادات العالمية لبرامجها الدراسية وكلياتها، حيث أحرزت الجامعة المركز الثاني على مستوى الأردن و(802) على مستوى العالم في تصنيف “Round University Rank” الخاص بمجالات التعليم، والبحث العلمي، والتنوع العالمي، والاستدامة الاقتصادية.

كما حققت الجامعة الترتيب الثالث على مستوى الأردن في تصنيف التايمز لتأثير الجامعات والمرتبة (400 – 600) على مستوى العالم والذي يعكس تقدم الجامعة في أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، المتعلقة بجودة التعليم والصحة الجيدة والرفاهية، والشراكات من أجل الأهداف، والعمل لأجل المناخ، والمياه.

وحققت جامعة البترا المركز الرابع على مستوى الجامعات الخاصة والثاني عشر على مستوى الجامعات الأردنية، في تصنيف “كيو إس” QS للمنطقة العربية كما جاءت بين (101- 110) جامعات على مستوى المنطقة العربية.

واعتمد تصنيف “كيو اس” على معايير متعددة أهمها السمعة الأكاديمية، وأعضاء الهيئة التدريسية والأبحاث ومعدل النشر والاستشهادات، والسمعة التوظيفية التي تعكس جاهزية وكفاءة خريجي الجامعة لسوق العمل.

وحققت الجامعة المرتبة الرابعة في تصنيف الجامعات الخضراء “غرين متركس”Green Metrics على مستوى الأردن والمرتبة (251) على مستوى العالم، في مجال استدامة البيئة الجامعية الخضراء.

وجاءت الجامعة في المرتبة التاسعة في تصنيف "Uni-Rank by Country” على مستوى الأردن، من أصل 30 مؤسسة تعليمية حيث يتم تصنيف المؤسسات التي تقدم برامج أكاديمية معتمدة في العديد من الدول.

هذا، ومن الجدير بالذكر أن جامعة البترا تميزت بحصول برامجها الأكاديمية على اعتمادات وشهادات جودة عالمية مرموقة من مثل ABET، وACPE، وASIC، وASIIN، و 2015 :ISO-9001، وشهادة ضمان الجودة الصادرة عن هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان الأردنية، إلى جانب حصولها على جائزة الحسن للتميز العلمي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال