صراحة نيوز

الأحد، 16 أغسطس 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

العيسوي ينقل تعازي الملك بوفاة زوجة الملقي

Posted: 16 Aug 2020 07:59 AM PDT

257332 1 1597587111 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز -مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، قدم رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي، اليوم الأحد، التعازي بوفاة زوجة رئيس الوزراء الاسبق الدكتور هاني الملقي.

ونقل العيسوي تعازي ومواساة جلالة الملك للدكتور الملقي وأسرة الفقيدة، سائلا الله العلي القدير أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جنانه.

بالفيديو .. سيده تحطم الاصنام في دولة خليجية

Posted: 16 Aug 2020 07:55 AM PDT

7777 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تداول نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لإمرأة وهي تقوم بتحطيم مجموعة من الأصنام داخل محل تجاري .

ويبدو من لهجتها وزيها انها من دولة خليجية فيما اشارت في حديثها مع البائع وهي غاضبة ” هذه ديرة حمد بن عيسى …حمد بن عيسى يرضى بهذا ” 

بايرن ميونخ يهزم برشلونة بدوري أبطال أوروبا

Posted: 16 Aug 2020 07:42 AM PDT

GettyImages 1266333658 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تلقى نادي برشلونة الإسباني هزيمة ثقيلة من منافسه الألماني بايرن ميونخ، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، مساء الجمعة.

في ليلة مهينة على ملعب النور في العاصمة البرتغالية لشبونة، أصبح بايرن ميونخ أول فريق يسجل ثمانية أهداف في مباراة خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا، بينما تلقى برشلونة ثمانية أهداف في مباراة للمرة الأولى منذ 1946.

افتتح توماس مولر التسجيل في غضون خمس دقائق لبايرن، قبل أن يمرر المدافع النمساوي ديفيد ألابا في شباك فريقه لتتعادل النتيجة.

ومع ذلك، فقد ساعدت ثلاثة أهداف في 10 دقائق من الشوط الأول بطل الدوري الألماني على تأكيد هيمنته، مع تقدم إيفان بيريسيتش وسيرج جنابري ومولر الثاني قبل الاستراحة.

وفي الشوط الثاني، قلص لويس سواريز الفارق لبرشلونة، لكن تمريرة حاسمة من الظهير الأيسر ألفونسو ديفيز ليستخدمها جوشوا كيميتش، رأسية روبرت ليفاندوفسكي وثنائية فيليب كوتينيو، ساعدت بايرن على التقدم إلى الدور قبل النهائي.

وقال مولر لشبكة “بي تي سبورت” بعد المباراة “من الصعب شرح ذلك. أعتقد في هذه اللحظة أن فريقنا في حالة رائعة”.

وأضاف مولر: “نحن نعمل بجد، ونعمل بهذه القوة، وأعتقد أنه من الصعب على الجميع التغلب علينا. لقد استمتعنا كثيرًا. بالنسبة لأسلوب لاعبينا، لا يهم أسماء اللاعبين الذين نواجههم”.

وتابع: “بالطبع، لديهم لاعبون مميزون وعلينا أن نكون أكثر عدوانية وأكثر قدرة على التعافي مرارًا وتكرارًا. نشعر بالرضا بعد هذه المباراة، هذه النتيجة. كانت خاصة جدًا”.

وفي تصريحات صحفية، وصف رئيس نادي برشلونة، غوزيب ماريا بارتوميو، ما حدث خلال المباراة بأنه “كارثة”، متوعدًا بقرارات في غضون الأيام المقبلة.

واستدرك بارتوميو قائلا إن اليوم ليس مناسبًا لاتخاذها هذه القرارات، مُضيفا: “يمكننا فقط طلب الاعتذار”.

هند العتيبة: نأمل أن نرى العديد من الإسرائيليين في “إكسبو دبي”

Posted: 16 Aug 2020 07:37 AM PDT

TGfrbGV   - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعربت مسؤولة إماراتية عن أملها في مشاركة العديد من الإسرائيليين، في معرض “إكسبو دبي”، المقرر انطلاقه، مطلع أكتوبر/تشرين أول 2021.

جاء ذلك في مقابلة أجرتها صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية مع هند مانع العتيبة، مديرة الاتصال الاستراتيجي في وزارة الخارجية الإماراتية، ونشرتها الأحد.

ووصفت العتيبة، اتفاق التطبيع الذي أُعلن الخميس بين بلادها وإسرائيل بـ “التاريخي”، لافتة إلى أن الإمارات “حريصة على إحراز تقدم فيما يتعلق بفتح السفارات وإصدار تأشيرات عمل متبادلة”.

وأضافت “نأمل أن نرى العديد من الإسرائيليين في عام 2021 في معرض إكسبو دبي، حيث أكدت إسرائيل بالفعل مشاركتها في السابق”.

وبسبب تفشي جائحة كورونا، تقرر تأجيل انطلاق “إكسبو دبي” من أكتوبر/تشرين الأول 2020 إلى أكتوبر 2021.

وفي أبريل/نيسان 2019 أعلنت إسرائيل مشاركتها في المعرض المصمم لعرض إنجازات الأمم، مرة كل خمس سنوات.

ولدى سؤال العتيبة عن نقطة التحول التي قادت لاتفاق التطبيع، زعمت المسؤولة الإماراتية أن “الضم كان هو مصدر قلقنا المباشر، شعرنا أنه سيقضي على آفاق حل الدولتين”.

وأكدت أن وقف مخطط الضم أمر “مهم للغاية بالنسبة للإمارات”.

وكان بيان مشترك للولايات المتحدة وإسرائيل والإمارات، أشار الخميس إلى أن اتفاق التطبيع يشمل وقف إسرائيل عملية ضم أراض في الضفة الغربية المحتلة.

إلا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أكد لاحقا أن حكومته متمسكة بمخطط الضم.

كما أكد العديد من المسؤولين الإسرائيليين الكبار، أن تل أبيب “متمسكة” بمخططات الضم، التي تم تعليقها وليس “وقفها”.

وفي وقت سابق الأحد، قال وزير المالية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، إن مخطط ضم أراض بالضفة الغربية تم تجميده، قبل إعلان اتفاق التطبيع مع الإمارات، مستدركا في تصريح لهيئة البث الرسمية “طرح الاتفاق وكأنه مرتبط بالأمر (وقف الضم) أكثر ملاءمة لجميع الدول العربية”.

اسقاط صاروخ باليستي اطلقه الحوثيون باتجاه السعودية

Posted: 16 Aug 2020 07:31 AM PDT

888 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية أن قواته اعترضت ودمرت مساء اليوم الأحد صاروخا باليستيا أطلقته جماعة “أنصار الله” (الحوثيون) اليمنية باتجاه المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، تأكيده أن الصاروخ أطلق باتجاه “الأعيان المدنية والمدنيين في المنطقة الجنوبية”، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

ويأتي ذلك بعد يوم من إعلان التحالف عن تدميره عددا من طائرات مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون من العاصمة اليمنية صنعاء تجاه حدود البلاد.

شراكة استراتيجية بين روسيا والسعودية لتطوير لقاح كورونا

Posted: 16 Aug 2020 07:26 AM PDT

5f390b9a423604155d45603f - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعرب المدير العام لصندوق الاستثمار المباشر الروسي، كيريل دميترييف، عن قناعة موسكو بأن السعودية ستصبح شريكا استراتيجيا قويا في العمل على اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وأكد دميترييف، في مقابلة حصرية أجرتها معه صحيفة Arab News السعودية الناطقة باللغة الإنجليزية وجود اتفاق مبدئي بين موسكو والرياض بشأن إجراء الاختبارات السريرية للقاح الروسي الذي يحمل اسم “سبوتنيك V” في المملكة.

وذكر المسؤول أن خبراء من وزارة الصحة السعودية من المقرر أن يزوروا مركز “غاماليا” الوطني الروسي لعلم الأوبئة والبيولوجيا المجهرية والذي تم تطوير اللقاح من قبله.

وأشار المسؤول إلى أن روسيا أقامت علاقات شراكة في هذا الصدد مع شركة سعودية “جيدة جدا”، موضحا أن الحديث يدور عن شركة أدوية مخضرمة، وقد تم تبادل نتائج اختبارات المرحلتين الأولى والثانية للقاح مع الزملاء السعوديين.

وقال دميترييف: “نثق بأن تكون هناك شراكة استراتيجية حقيقية مع السعودية في موضوع اللقاح، ونعرف أن كثيرا من الدول تنظر إلى موقف السعودية ونهجها وسنتواصل فعلا مع العلماء ووزارة الصحة السعودية، ليفهموا بشكل عميق جدا. نثق بأن السعودية ستكون شريكا قويا جدا في عملنا المشترك على لقاح سبوتنيك V”.

وأشار مدير صندوق الاستثمارات المباشرة إلى أن روسيا تبادلت البيانات بشأن اللقاح أيضا مع الإمارات، ومن المتوقع أن تنطلق الاختبارات السريرية لـ”سبوتنيك V” في هذه الدولة قبل نهاية أغسطس الجاري.

كما من المتوقع، حسب دميترييف، أن تجري الاختبارات السريرية للقاح في الفلبين والبرازيل، بالإضافة إلى روسيا نفسها.

وأصبحت روسيا أول دولة على مستوى العالم تسجل لقاحا مضادا لفيروس كورونا المستجد وشرعت في إنتاجه.

البارحة :مشاجرة بين شخصين تنتهي بمقتل أحدهما

Posted: 16 Aug 2020 07:17 AM PDT

طعن تعبيرية - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قضى خمسيني  فجر اليوم الأحد خلال مشاجرة وقعت بمنطقة البارحة بإربد بين شخصين إثر خلافات بينهما وفق مصدر أمني. 

وقال المصدر أنه وقعت مشاجرة فجر اليوم بمحافظة اربد بمنطقة البارحة بين شخصين نتيجة خلافات فيما بينهم، نتج عنها إصابة شخص خمسيني بواسطة أداة حادة وجرى اسعاف المصاب إلى مستشفى الأميرة بسمة ومالبث أن فارق الحياة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط الفاعل والأداة الحادة المستخدمة، وبوشرت التحقيقات اللازمة معه لحين توديعه للقضاء

د . الزعبي : تخصيص قاعة في الرمثا لامتحان طلبة الشامل

Posted: 16 Aug 2020 07:11 AM PDT

image 6 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز  – أعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية رئيس اللجنة العليا للامتحانات الدكتور عبدالله سرور الزعبي ان الامتحانات المتبقية من الشامل (الورقة الثانية والثالثة) ستعقد للطلبة الذين يقطنون لواء الرمثا في قاعة امتحان (مدرسة مصعب بن عمير / الرمثا).
الورقة الثانية في يوم الثلاثاء الموافق 18/8/2020 من الساعة الثانية عشرة ولغاية الساعة الواحدة والربع ظهرا.
الورقة الثالثة في يوم السبت الموافق 22/8/2020 من الساعة الثانية عشرة ولغاية الساعة الثانية والنصف بعد الظهر.
وقال الدكتور الزعبي إن الامتحان سيكون تحريريا، مؤكدا أن جميع الطلبة والقائمين على الامتحان اخذ اعلى درجات الحيطة والتقيد التام بإجراءات السلامة العامة وعدم دخول قاعة الامتحان الا بارتداء الكمامات والقفازات، متمنيا السلامة للجميع.
كما قدم الدكتور الزعبي الشكر للمعنيين على سرعة اتخاذ الاجراءات التي تسمح لأبنائنا الطلبة التقدم بامتحاناتهم حسب المواعيد المحددة.

المفرق : القبض على قاتل شخص من جنسية عربية

Posted: 16 Aug 2020 07:06 AM PDT

294 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام انه وقبل ايام ورد بلاغ لمديرية شرطة المفرق بوجود جثة لشخص من جنسية عربية حيث تم التحرك للمكان ، وبالكشف عن الجثة تبين تعرضه للضرب ادت لوفاته .

واضاف الناطق الاعلامي ان فريقاً تحقيقياً من شعبة بحث جنائي اقليم الشمال ومديرية شرطة المفرق تمكن بعد جمع المعلومات من تحديد هوية المشتبه به بارتكاب الجريمة وأُلقي القبض عليه واعترف بالتحقيق معه بضرب المغدور بواسطة اداة راضة اثر خلاف حصل بينهما.

الملك يدعو للإسراع في توسيع قاعدة المشمولين في التأمين الصحي

Posted: 16 Aug 2020 04:58 AM PDT

fb img 15975790975322368118598703242660 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – افتتح جلالة الملك عبدالله الثاني، بحضور جلالة الملكة رانيا العبدالله، اليوم الأحد، مستشفى الإسعاف والطوارئ التابع لمستشفيات البشير، الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط، لمواكبة الأعداد المتزايدة من المرضى والمراجعين.
وأزاح جلالة الملك الستارة عن اللوحة التذكارية للمبنى، الذي بُدء بتنفيذه العام 2018، بناء على توجيهات ملكية، ،،،، يتبع على الموقع الرسمى

أورانج الأردن توسع مجموعة الهواتف الذكية بتقنية الـ 4G 

Posted: 16 Aug 2020 04:01 AM PDT

طرح هواتف جديدة من Infinix وSanza في السوق الأردني

image5660477732188515648 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بهدف إثراء مجموعة الهواتف الخلوية التي تقدمها أورانج الأردن للمستخدمين وتلبية احتياجاتهم على اختلافها وتوفير أجهزة ذكية جديدة تلائم كافة شرائح المجتمع، طرحت الشركة مؤخراً سلسلة هواتف Infinix، التي تعد إحدى العلامات التجارية الرائدة للهواتف الذكية في العالم، والتي تمتاز بتصميم عصري وسعة تخزين عالية وكاميرات بدقة فائقة وبأسعار مناسبة للجميع، هذا بالإضافة إلى الهاتف الجديد والحصري من أورانج Sanza XL، والذي يعد إضافة نوعية لهذه الهواتف حيث إنه يتيح استخدام تقنية الجيل الرابع (4G) ويمتاز بسعر منافس وبشاشة وذاكرة أكبر، ليمكّن المستخدمين من الاستفادة من التطبيقات الإلكترونية.

وتقدم أورانج هذه المجموعة الجديدة من الأجهزة مع حزم مميزة، حيث سيتمكن الزبون من الحصول على خط Orange 8 أو أحد خطوط الشباب YO8 وYO10، علماً بأن الخط سيكون مشحوناً للشهر الأول. كما سيحصل الزبون على حزم إنترنت إضافية تصل لغاية 120 جيجابايت، وكل ذلك بأسعار تنافسية تبدأ من 29.9 ديناراً لجهاز Sanza XL، و69 ديناراً لجهاز Infinix Smart 4 الذي يدعم تشغيل شريحتين، و99 ديناراً لجهاز Infinix Hot 9 الذي يمتاز بشاشة ثقب وكاميرا بجودة فائقة وتصميم عصري، و79 ديناراً لجهاز Infinix Hot 9 Play بشاشة IPS LCD الكبيرة، و129 ديناراً لجهاز Infinix Note 7 Lite بسعة تخزين عالية وكاميرات ذات دقة فائقة، و159 ديناراً لجهاز Infinix Note 7 المجهّز بمعالج سريع ومخصص للألعاب، علماً بأن جميع هذه الأجهزة تدعم تقنية 4G.

وأكدت أورانج الأردن على حرصها كمزوّد رقمي رائد ومسؤول على تقديم خيارات متنوّعة تمكّن المستخدمين من التعبير عن أنفسهم والبقاء على اتصال بكل ما يهمهم، من خلال الهواتف التي تمزج بين التصميم العصري والاعتمادية، لتعزز بذلك التغطية الرقمية للمملكة وخاصة بعد أزمة كورونا المستجد التي أثبتت تزايد أهمية الخدمات الرقمية الفعالة في تسيير مختلف المهام الحياتية.

-انتهى-

نبذة عن Orangeالأردن

تعتبر Orangeالأردن مزود رائد لباقة من خدمات اتصالات، كالاتصال الثابت، والخلوي، والانترنت والبيانات، لتلبية احتياجات قاعدة زبائنها زبائنها المتنامية من الشركات والأفراد التي تصل إلى 5 ملايين شخص في جميع أنحاء المملكة.

تضمّ عائلة Orange في المملكة أكثر من 1600 موظف، بالإضافة إلى شركاء يكرسون جهودهم لقيادة الشركة إلى أعلى مستويات التميز.

وتعتبر الشركة، أيضاً، مزود أقوى انترنت عبر بنيتها التحتية المتطورة التي تخدم من خلالها زبائنها لخدمات الهاتف المحمول، والمنزل، والأعمال. بينما تستمرOrange الأردن في الاستثمار في شبكات ADSL والفايبر، لا تزال المزود الوحيد لتقنية الجيل الرابع (4G+) وتخدم أكبر شبكة عملاء في سوق الفايبر المحلي.

تعتبر Orange الأردن إحدى الشركات التابعة لمجموعة Orange التي تقدم مجموعة واسعة من خدمات الاتصالات ليس للأفراد فحسب، بل أيضاً للشركات من خلال علامتها التجارية (Orange Business Services – OBS) لخدمات الأعمال، التي تزود من خلالها مجموعة شاملة من خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات العالمية.

تركز استراتيجية الشركة المستدامة للمسؤولية الاجتماعية على تمكين الشباب والنساء والأشخاص ذوي الإعاقة في ثلاثة مجالات رئيسية: الشمول الرقمي والتعليم الرقمي وريادة الأعمال، من خلال برامجها الرئيسية، المتمثلة في: المراكز الرقمية المجتمعية ، والبرنامج الموجّه لتسـريع نمـو الشـركات الناشـئة(BIG) ، وأكاديمية Orange للبرمجة، والمنح الدراسية الجامعية للطلاب المتخصصين في المجالات التكنولوجية، ومختبرات الابتكار في الجامعات، وبرنامج الشمول الرقمي "قدراتنا مختلفة، لكن إمكانياتنا أكيدة”.

أعلنت المجموعة في كانون الأول/ ديسمبر من عام 2019 عن خطتها الاستراتيجية للأعوام الخمسة القادمة، بعنوان ” Engage 2025″ التي تهدف إلى إعادة هيكلة نموذج أعمال Orange كمشغّل للخدمات، وتسريع نمو أهم منتجاتها، والتركيز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي في خلق نموذجها الخاص بالإبتكار وبناء مستقبل الشركة. لذا، تمثل هذه الاستراتيجية خطة عمل واضحة والتزام محلي جادّ نابع من مسؤوليتها الاجتماعية والبيئية، حيث ستتبنّى من خلالها تعزيز نموذج أعمال مسؤول يتمحور حول موظفيها وزبائنها والمجتمع ككل.

وتعكس الخطة التزام المجموعة وكافة الشركات التابعة لها بالتصدي لمشكلة التغير المناخي من خلال السعي لمعادلة أثر الانبعاث الكربوني أو ما يعرف بالحياد الكريوني بحلول العام 2040 .

لمعرفة المزيد الرجاء زيارة موقعنا: www.orange.jo

نبذة عن Orange

تعتبر Orange Group أحد مشغلي الاتصالات الرائدين في العالم بحجم مبيعات يصل الى 41 مليار يورو في 2018 وبعدد موظفين يصل الى 148,000 موظف في جميع أنحاء العالم حتى 30 أيلول/سبتمبر2018، بما فيهم 88,000 موظف في فرنسا. وتخدم الشركة قاعدة زبائن تصل الى 268 مليون زبون حتى 30 أيلول/سبتمبر2018، بما فيها 209 مليون مستخدم لخدمات الهاتف الخلوي، و 21 مليون مستخدم لخدمات الانترنت الثابت، عريض النطاق. وتتواجد الشركة في 26 بلداً حول العالم، وهي المزود الرئيسي لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات متعددة الجنسية حول العالم تحت العلامة التجارية Business Services Orange لخدمات الأعمال. وأطلقت المجموعة في كانون الثاني/ديسمبر 2019 خطتها الاستراتيجية الجديدة "Engage 2025" المنبثقة من التزامها بمسؤوليتها الاجتماعية والبيئية، والهادفة لإعادة هيكلة إعادة هيكلة نموذج أعمال Orange كمشغّل للخدمات. حيث، ستسرع الشركة نمو أهم منتجاتها، وتركز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي في خلق نموذجها الخاص بالإبتكار، وستعزز مكانتها كصاحب عمل مسؤول ويقدم ظروف عمل جاذبة، ومتكيفة مع المهن المستحدثة.

Orange شركة مدرجة على بورصة يورونكست باريس تحت الرمز ORAومدرجة كذلك في بورصة نيويورك تحت الرمز ORAN

ولمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة: https://oran.ge/2YOFdmT

https://oran.ge/2OGnWYd

https://oran.ge/2YOFdmT

محصلة أداء مجلس النواب الثامن عشر لأربعة سنوات

Posted: 16 Aug 2020 03:28 AM PDT

– 21 نائباً لم يتقدموا بأي سؤال خلال أربع سنوات برلمانية

– أقر مجلس النواب الثامن عشر 138 قانونا في 170 يوم عمل تشريعي

– 2493 سؤالاً قدمها المجلس الثامن عشر و3095 سؤالاً في المجلس السابع عشر.

– 92% نسبة إجابة الحكومة على أسئلة النواب في البرلمان الثامن عشر.

– 330 سؤالاً أدرجوا على جداول الأعمال نوقش منها 274 سؤالاً فقط.

– 109 استجوابات قدمها المجلس الثامن عشر.
رئيس الوزراء وزير الدفاع الأكثر استقبالاً للأسئلة بـ 1055 سؤالاً.

– نواب دوائر اربد الثالثة وبدو الشمال ومعان الأقل تقديماً للأسئلة.

– 5 أسئلة قدمها النواب حول محور الشباب خلال الأربع سنوات.

– 369 مذكرة نيابية قدمها المجلس الثامن عشر.

54447 1 15807431907096061616406888424 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أصدر مركز الحياة – راصد الجزء الأول من تقريره الخاص بمراقبة أداء البرلمان الثامن عشر خلال الأربعة سنوات والمخصص لأداء الرقابي والتشريعي، وذكر الدكتور عامر بني عامر مدير مركز الحياة – راصد، أن المركز عمِد إلى تقسيم التقرير إلى جزئيين، الجزء الأول خاص بالأداء الرقابي والتشريعي مجلس النواب والجزء الثاني ببطاقات أداء الأعمال للبرلمانيين والبرلمانيات واللجان والكتل.
وأكد الدكتور بني عامر أن التقرير يحتوي على رسائل سياسية هامة من شأنها أن تكون مادة نوعية للمحللين والمختصين يمكن البناء عليها، كما يأتي التقرير بهدف خلق انطباعات للقواعد الانتخابية عن أداء مجلس النواب الثامن عشر بشكل عام والبرلمانيات والبرلمانيات بشكل خاص.

وأظهرت نتائج التقرير أن مجلس النواب عقد 126 جلسة توزعت على 209 أيام عمل منها 170 يوم عمل تشريعي، و35 يوم عمل رقابي، و4 أيام عمل تشريعية رقابية، وبمقارنة تعداد أيام عمل المجلس الثامن عشر مع المجلس السابع عشر فإننا نجد أنه تم عقد 283 يوم خلال المجلس السابع عشر موزعين على 119 جلسة برلمانية.

وفيما يتعلق بالجانب التشريعي فقد أقر المجلس الثامن عشر خلال 170 يوم عمل تشريعي 138 قانوناً، فيما قدم المجلس 27 اقتراح بقانون أقر منها اقتراحين بقانون، وبمقارنة القوانين التي تم إقرارها في المجلس الثامن عشر مع المجلس السابع عشر نرى بأن المجلس السابع عشر أقر 175 قانوناً فيما قدم 57 اقتراحاً بقانون.

أما على الصعيد الرقابي فقد قدم المجلس الثامن عشر خلال الأربع سنوات 2493 سؤالاً أجابت الحكومة على 92% منها، أما عدد الأسئلة التي تم إدراجها على جدول الأعمال فقد وصل تعدادها إلى 330 سؤالاً نوقش منهم 274 سؤالاً، فيما يبين التقرير أن عدد الأسئلة التي قدمها المجلس النيابي السابع عشر فقد وصل 3095 سؤالاً.
وكان رئيس الوزراء وزير الدفاع الأكثر استقبالاً للأسئلة بـ 1055 سؤال تلاه وزير المالية بـ 130 سؤال ثم وزير الطاقة والثروة المعدنية بـ 99 سؤال، فيما كان وزراء تطوير الأداء المؤسسي والدولة للشؤون القانونية والدولة لشؤون رئاسة الوزراء الأقل تلقيا للأسئلة بـ 3، 2، 1 أسئلة توالياً.
وفي ذات الإطار بينت النتائج أن نواب دوائر اربد الثالثة وبدو الشمال ومعان، الأقل تقديما للأسئلة بـ 11، 9، 9 أسئلة توالياً، فيما بلغت نسبة الأسئلة التي تم مناقشتها 11% فقط من مجموع الأسئلة التي تم تقديمها للحكومة على مدار أربع سنوات.
وفيما يتعلق بمحاور الأسئلة النيابية كان المحور الإداري الأكثر تقديماً للأسئلة بنسبة وصلت إلى 62.3% تلاه المحور الاقتصادي بنسبة وصلت إلى 8% من مجموع الأسئلة، ووصلت نسبة الأسئلة المقدمة في محور الشباب إلى 0.2% فقط من مجموع الأسئلة.
وبما يتعلق بالاستجوابات التي قدمها المجلس الثامن عشر فقد وصلت إلى 109 استجواباً أجيب على 51% منها وناقش المجلس استجواباً واحد طيلة الأربع سنوات، حيث قدم المجلس في عامه الأول 53 استجواب و12 استجواب خلال العام الثاني، و25 استجواباً خلال العام الثالث و19 خلال العام الرابع، بينما قدم خلال المجلس السابع عشر 77 استجواباً أجيب على 61% منها.
وبخصوص المذكرات النيابية فقد قدم المجلس الثامن عشر 369 مذكرة نيابية أجيب على 59% منها، حيث توزعت المذكرات حسب تقديمها: عدد المذكرات التي قدمها مجموعة نواب إلى 231، وعدد المذكرات التي قدمها نائب فردي إلى 23 مذكرة، وقدمت اللجان النيابية 110 مذكرة، إضافة إلى تقديم الكتل البرلمانية لـ 5 مذكرات، وبمقارنة المذكرات التي تم تقديمها في المجلس السابع عشر فقد وصلت إلى 549 مذكرة نيابية، توزعت على 289 مذكرة قدمها مجموعة نواب، و90 مذكرة قدمها نواب أفراد ومذكرة واحدة قدمتها كتلة نيابية، بينما قدمت اللجان 169 مذكرة نيابية.

وثمن راصد مبدأ الشفافية التي رسختها الأمانة العامة لمجلس النواب والتي تمثلت بنشر المحاضر الرسمية للجلسات النيابية على الموقع الالكتروني، ونشر المعلومات المتعلقة بالجلسات واعتماد خاصية البث المباشر لمعظم الجلسات النيابية.
وسيقدم فريق راصد خلال هذا الأسبوع الجزء الثاني من التقرير والذي يحتوي على بطاقات أعمال النواب بشكل فردي على مدار أربعة أعوام وكذلك بطاقات أعمال اللجان والكتل.

img 20200816 wa00203860325124613689283 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200816 wa00211063471612918244732 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200816 wa00228098885926225432297 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200816 wa00235309063448751741116 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200816 wa0024324953412480924615 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200816 wa00256340094552286835628 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200816 wa00261493690182885584966 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200816 wa0027205573684399153304 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200816 wa00287286496466301095314 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200816 wa00296569737912986250331 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200816 wa00302758893037335893252 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200816 wa0031671431962197846681 - صراحة نيوز - SarahaNews

أمنية تطلق تطبيق USales لتوفير فرص عمل للشباب

Posted: 16 Aug 2020 03:05 AM PDT

image 1 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  في إطار جهودها الساعية لدعم المجتمع المحلي، والحد من التداعيات السلبية لانتشار فيروس كورونا “كوفيد 19” على الاقتصاد الوطني، أعلنت شركة أمنية مؤخراً عن إطلاق تطبيق USales لتوفير فرص عمل للشباب الجامعي أو  الراغبين بتحقيق مردود مالي إضافي ولزيادة مبيعاتها من جهة أخرى.

وحثّت أمنية الشباب الجامعي أو الباحثين عن العمل والراغبين في تحقيق مردود مالي إضافي، على تحميل تطبيق USales والانضمام إلى عائلة أمنية من خلال ترويج وبيع خدمات الفايبر ضمن ساعات عمل مرنة والحصول على عمولات مجزية يتم دفعها من خلال محفظة أمنية المالية UWallet.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، زياد شطارة: “يأتي إطلاق تطبيق USales ضمن برامجنا وخططنا الطموحة لتوفير فرص عمل للشباب الأردني من جهة ودعم أهداف الشركة من جهة أخرى”، لافتاً إلى أن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي فرضتها الحكومة لمنع انتشار الفيروس، أثرت بشكل كبير على أداء الكثير من الشركات الوطنية فتراجعت مبيعاتها وأرباحها، كما أثرت على الأفراد الذين تراجع معدل إنفاقهم إما خوفاً من المجهول أو بسبب زيادة الأعباء المالية.

وتابع شطارة قائلاً: “واحد من حلولنا المميزة التي نفتخر بإطلاقها في السوق المحلي هو تطبيق USales، الذي يتيح للشباب الجامعي أو الموظفين الذين فقدوا وظائفهم بسبب الجائحة أو الراغبين بتحقيق مردود مالي إضافي، من العمل خلال ساعات يحددونها بأنفسهم ويقومون خلالها بترويج وبيع الفايبر والحصول على عمولات مجزية”، موضحاً أن الترويج وبيع منتجات وخدمات الشركة الأخرى سيتم في المستقبل القريب.

وبمجرد تحميل تطبيق USales سيتم تخصيص فريق من أمنية لمساعدة الأعضاء الجدد على تزويدهم بالتدريب اللازم على عروض الشركة وكيفية استخدام التطبيق وتطوير مهارات التواصل الخاصة بهم مع إعطائهم الحرية في تحديد ساعات العمل.

 

الرمثا : ارتفاع عدد الاصابات بكورونا اليوم الى 16 حالة وعزل المدينة اعتبارا من يوم غد

Posted: 16 Aug 2020 02:33 AM PDT

main image5f37db6ccf658 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اشارت معلومات  نقلا عن مصدر طبي، أن نتائج الفحوصات التي أجرتها فرق التقصي الوبائي في الرمثا اظهرت تسجيل اصابات جديدة .

وجاء في المعلومات ان عدد المصابين حتى ظهر اليوم الأحد وصل الى 16 حالة .

وكان الحكومة اعلنت يوم أمس باتخاذ قرار يقضي بعزل مدينة الرمثا عن باقي مدن محافظة اربد ومحافظات المملكة اعتبارا من صباح يوم غد الإثنين .

اللواء الحواتمة : مستمرون بالشراكة مع كافة المواطنين لتوفير أسباب الأمن في المجتمع

Posted: 16 Aug 2020 02:07 AM PDT

تنزيل 1 15 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أكد مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة على دور المواطن الرئيسي والأصيل في التصدي لظاهرة اطلاق العيارات النارية ونبذها، والتوعية حولها.

جاء ذلك في منشور له على صفحته الرسمية على موقع الفيسبوك .

،،،،،،يتبع على الموقع الرسمي 

Untitled 6 - صراحة نيوز - SarahaNews

الأمن يُحقق بمقتل أربعيني في اربد

Posted: 16 Aug 2020 01:55 AM PDT

201908150518281828 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  تمكنت الأجهزة الأمنية وبوقت قياسي من القاء القبض على شخص اقدم على قتل اربعيني طعنا .

وجاء في المعلومات انه تم العثور فجر اليوم الأحد على جثته ملقاة في منطقة المطلع بمدينة اربد .

وكان قد ورد بلاغ الى رقم طوارئ مديرية الامن العام بوجود شخص تسيل منه الدماء وملقى على الارض في اربد الجنوبي منطقة المطلع  ولدى الكشف على الجثة تبين ان الشخص مقتول وتعرض لعدة طعنات في الرقبة والبطن وتم اخلاء الجثة الى مستشفى الاميرة بديعة وتحويلها للطب الشرعي.

وجاء ايضا ان الأجهزة الأمنية تمكنت من الوصول الى الجاني وبوشر التحقيق معه .

حظر تنقل العاملين في القطاع الخاص من والى الرمثا خلال فترة العزل

Posted: 16 Aug 2020 01:24 AM PDT

1905011 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال الناطق الرسمي باسم وزارة العمل محمد الزيود، إن العاملين في القطاع الخاص خارج لواء الرمثا ويسكنون داخل اللواء، او الذين يسكنون خارج اللواء وعملهم داخله، غير مطلوب منهم التوجه للعمل طيلة فترة العزل.
واوضح الزيود في تصريح صحفي اليوم الأحد، أنه في هذه الحالة، ومن حيث الأجور، سيطبق عليهم ما يطبق في القطاعات الأكثر تضررا، أي أن العامل يستحق 50 بالمئة، من الأجر على أن لا يقل الأجر بعد الخصم عن 220 دينارا.
واضاف ان هذا المنع لا ينطبق على العاملين الذين يسكنون اللواء ويعملون فيه.
وكان مدير عمليات خلية أزمة كورونا العميد مازن الفراية قرر أمس السبت، عزل لواء الرمثا عن بقية ألوية محافظة إربد ومحافظات المملكة اعتبارا من الساعة السادسة من صباح يوم غد الاثنين، وحتى يسمح الوضع الوبائي في اللواء برفع حالة العزل.
وجاء القرار على ضوء المؤشرات المقلقة لتطور الحالة الوبائية، والمتمثلة بارتفاع الإصابات بفيروس كورونا خاصة في لواء الرمثا.

عاجل … تسجيل اصابات جديدة بكورونا في الرمثا ..اليوم

Posted: 16 Aug 2020 01:03 AM PDT

156548 6 1591794875 548x330 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز -قال رئيس اللجنة التنفيذية لمتابعة ملف كورونا في محافظة إربد، محافظ إربد، رضوان العتوم، انه تم تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا في لواء الرمثا سيعلن عن عددها في المؤتمر الصحفي لوزير الصحة مساء اليوم.

وأكد العتوم إنه سيصار إلى عزل لواء الرمثا عن بقية ألوية محافظة إربد والمملكة ابتداء من صباح الاثنين، ولن يسمح للمواطنين بالدخول والخروج منها إلا بتصاريح رسمية.

وأضاف أن التصاريح الممنوحة سابقة ملغية وسيصار إلى إصدار تصاريح جديدة للحالات الطارئة والإنسانية وللضرورة القصوى للسيطرة على الوباء.

وأشار العتوم إلى أن هناك قرارات ستصدرها المؤسسات الحكومية تقضي بتعطيل الموظفين القاطنين في لواء الرمثا.

ولفت إلى أن قرار حظر تجول المواطنين سيطبق من الساعة الثامنة مساء ولغاية الساعة السادسة صباحا ولن يتم التهاون بأي تجاوزات تتعلق بخرق الحظر.

وأكد أنه تم تحديد مناطق الغلق التي سيتم تنفيذها على مداخل لواء الرمثا وسيتم نشر دورويات من القوات المسلحة والأمن العام.

فتح باب التجنيد لمرشحي الطيران ..رابط

Posted: 16 Aug 2020 12:59 AM PDT

EfhfEyAXgAAsx5R - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن سلاح الجو الملكي فتح باب التجنيد للناجحين في امتحان شهادة الثانوية العامة ممن حصلوا على معدل 70% فما فوق، وخريجي الجامعات والدبلوم.

وتاليا نصّ الاعلان:

أخي الطالب ………. أختي الطالبة ………

سلاح الجو الملكي يدعوكم للإنضمام إلى صفوف أبطال الشرف والفداء لتكون صقراً من الصقور الشجعان لتنال شرف الدفاع عنسماء الوطن وشرف حمل رسالة الثورة العربية الكبرى

فبادر أخي الطالب وأختي الطالبة لمقابلة لجنة الإنتخاب إذا توفرت لديك الرغبة الأكيدة بالإنضمام كتلميذ مرشح طيران ضمن برنامج بكالوريوس علوم الطيران.

شروط إنتخاب وتجنيد تلاميذ مرشحي الطيران

1.   يتم تقديم الطلبات وارفاق الوثائق المطلوبة إلكترونياً من خلال الموقع الرسمي لسلاح الجو الملكي على الرابط التالي:

www.RJAF.mil.jo

2.   أن يكون أردني الجنسية وغير محكوم بجناية أو جنحة مخلة بالشرف.

3.   أن يكون حائز على أي من الشهادات التالية:

 أ.    شهادة الدراسة الجامعية.

ب.   شهادة الدبلــــــــــــــــوم.

جـ.   شهادة الدراسة الثانوية العامة (الفرع العلمي ، الأدبي) فقط على أن لا يقل المعدل العام فيها عن 70% ولجميع مستويـات المتقدمين الثقافية (ثانوية عامة ، دبلوم ، بكالوريوس).

4.   أن يكون المتقدم حاصل على معدل 70% باللغة الإنجليزية كحد أدنى لمستوى الثانوية العامة.

5.   أن يكون أعزب.

6.   أن لا يقل الطول عن (165 سم) ولا يزيد عن (185 سم) وأن يتناسب الطول مع الوزن.

7.     أن لا يكون ممن تقدم لمقابلة لجنة إنتخاب الطيارين في الأعوام السابقة.

    8.   أن لا يتجاوز العمر حتى 31/12/2020:

أ.   24 عاماً بالنسبة للجامعيين مواليد ليس قبـــــــل (1/1/1997).

ب.  22 عاماً بالنسبة لحملة الدبلوم مواليد ليس قبل (1/1/1999).

جـ.  20 عاماً بالنسبة لحملة الشهادة الثانوية العامـــــــــــة مواليد ليس قبل (1/1/2001).

9.     أن يجتاز الفحوصات المقررة لتجنيد تلاميذ مرشحي الطيـران.

10.  تنطبق كافة الشروط أعلاه على المتقدمين من الذكور والإناث.

11 . أن لا يكون للمتقدم أخ أو أخت تلميذ مرشح او طيار عامل في سلاح الجوالملكي .

 12.   أن تنطبق على المتقدم شروط القبول المعتمدة لدى الجامعات الأردنية.

الوثائـــــــــــق المطلوبــــــــــــة:

  يجب على كل من يتقدم للجنة المقابلة أن يبرز الوثائق الثبوتية التالية:

  1.     شهادة الدراسة الجامعية (المصدقة) + كشف العلامات على أن تكون مُصدقة من وزارة التعليم العالــــــــــــــــــــــي .

  2.     شهادة دبلوم لخريجي كليات المجتمع (المصدقة) + كشف العلامات على أن تكون مصدقة من وزارة التعليم العالي .

  3.     كشف علامات شهادة الدراسة الثانوية العامة مُصدقاً لخريجي الجامعات وكليات المجتمع والثانوية العامـــــة .

  4.     شهادة الميلاد الأصلية أو صورة مصدقة عنهــا .

  5.     دفتر العائلة + صورة مُصدقة عنـــــــــــــــــــه .

  6.     جواز السفر أو الهوية الشخصيـــــــــــــــــــــة .

  7.     دفتر خدمة العلم للذكــــــــــــــــــــــــــــــــــور.

  8.     ملابس رياضية مع حذاء خفيــــــــــــــــــــــف .

  9.     صورة شخصية عــــــــــــــــــــــــــــــــدد (6) . 

ــــــــــ  ملاحظات عامة  ــــــــــ

1.   سيتم التواصل مع منطبقي الشروط من خلال الموقع الإلكتروني لسلاح الجو الملكي www.RJAF.mil.jo ومن خلال الهاتف الخلوي لمقدم الطلب.

2.   سيتم إستقبال من تنطبق عليه الشروط فيقيادة سلاح الجوالملكي/ ماركا (الباب الجنوبي) إعتباراً من الساعة (0800) وحسب الموعد الذي يحدد له من قبل اللجنة برسالة نصية أو عن طريق الموقع الإلكتروني .

3.   الوصول إلى الباب الجنوبي/ قيادة سلاح الجو الملكي عن طريق خط ماركا الجنوبية (مجمع رغدان) نادي السباق الملكي .

المشهد باختصار .. نتائج التوجيهي

Posted: 16 Aug 2020 12:24 AM PDT

fb img 1552208969024 1 1 13605162483997574699 11218845245161213569842088933896331315711119796855753303681238651691540723542912992972605212503 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – م.موسى عوني الساكت

استيقظ الاردنيون فجر امس على اصوات تشبه اصوات الانفجارات، الذي تبين فيما بعد انها اصوات اطلاق الاعيرة النارية والرشاشات والمفرقعات ابتهاجاً.

78 طالبا وطالبة ثانوية عامة حصلوا على معدل 100% في امتحان التوجيهي، واكثر من 4400 حصلوا على معدل 97 % فأكثر!

وزارة التربية نفسها تقر بتراجع جودة التعليم، فهل يعقل ان يحصل الطلاب على هذه النتائج، حتى ان كثير من الاردنيين واجهوا هذه النتائج بكثير من السخرية، لدرجة ان البعض ذهب لان يقول ان “اينشتاين” بنفسه هنأ الوزارة والاردنيين على هذه النتائج المبهرة الذي تجاوزت حدود الذكاء!

دخلنا الالفية الثالثة، ودول دخلت الثورة الصناعية الرابعة، ومازال التعليم المهني مكانك سر، والتعليم يعتمد على التلقين والارهاب؛ ارهاب التوجيهي، والريادة محصورة بوزارة.

بطالة وصلت الى اكثر من 19% ومرشحة بالازدياد، ومخزون ديوان الخدمة المدنية يقترب من 400 ألف طلب، ومخرجات التعليم غير مرتبطة بسوق العمل، ونصف خريجي الجامعات لا يجدوا عملاً.

لا بد من ثورة تعليمية تبدأ بنظام تعليمي جديد، يؤسس لفكر وثقافة تواكب التطورات في العالم تبدأ من المدرسة والبرامج اللامنهجية وتنتهي بالجامعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال