صراحة نيوز

الجمعة، 21 أغسطس 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

انطلاق حملة الشتاء لمبادرة الخير فينا

Posted: 21 Aug 2020 06:59 AM PDT

img 20200821 wa0031302765318051030967 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – انطلقت حملة شتاء ٢٠٢٠ التي تنظمها مبادرة انطلاقا من حب الخير لوطننا الخير فينا .

وطلب القائمون على الحملة من اهل الخير التواصل معهم على هاتف الحملة المعلن.

وتستقبل الحملة تبرعات عينية من ملابس شتوية وبطانيات وأحذية وصوبات.

ارتفاع عدد مصابي الفيصلي بكورونا الى ٨ اصابات

Posted: 21 Aug 2020 06:07 AM PDT

fb img 15980150788603529713795367166166 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن النادي الفيصلي، الجمعة، عن 3 اصابات في صفوفه بفايروس كورونا.
وبين خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” انه و بعد إجراء الفحص الإحترازي لكافة اللاعبين والكادرين الفني والإداري وذلك بعد إصابة بعض لاعبينا بفايروس كورونا، تبين إصابة كل من اللاعب لوكاس سيمون، ومدلك الفريق محمد عاصي ومسؤول اللوازم ابراهيم ابوخوصة.

وأكد النادي الفيصلي ان فحوصات باقي اللاعبين والكادر الفني والإداري سلبية.

الأمن يؤكد ان فيديو تعذيب الطفل ليس في الأردن

Posted: 21 Aug 2020 05:32 AM PDT

image 1 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أكد الناطق الاعلامي ان التحقيقات في الفيديو الذي جرى تداوله وظهر خلاله شخص يقوم بتعذيب طفل صغير أكدت ان هذه الحادثة وقعت في احدى الدول وليست داخل المملكة  مشيراً ان مديرية الامن العام أولت هذا الفيديو اهتمامها من باب الحرص والتحقق من كل ما يردها فيما يتعلق بالاعتداءات على الاطفال والنساء والتي توليه جل الاهتمام وتتخذ كافة الاجراءات التحقيقية اللازمة لحمايتهم ومنع اي اعتداء عليهم .

وتتقدم مديرية الامن العام بالشكر الجزيل لكل من تفاعل معها وحاول المساهمة والمساعدة في كشف تفاصيل هذا الفيديو لحين التأكد انه لم يقع داخل مملكتنا الحبيبة.

الرمثا : 235 عينة فحص كورونا سلبية

Posted: 21 Aug 2020 05:29 AM PDT

unnamed - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  قالت مديرة صحة لواء الرمثا الدكتورة اخلاص السعد، ان نتائج 235 عينة لمخالطين ظهرت ظهر اليوم الجمعة جاءت جميعها سلبية.
وأضافت أن فريق الاستقصاء الوبائي مستمر بعمله في لواء الرمثا لأخذ عينات اخرى للتأكد من خلو اللواء من فيروس كورونا، مشددة على ضرورة الالتزام بالتعليمات والتباعد الجسدي بين المواطنين.
وأكدت أن مديرية صحة الرمثا أصبحت مخولة الآن بازالة الأساور الإلكترونية عن عدد من المحجورين بعد انتهاء المدة المقررة، ويبلغ عددهم اليوم 15 شخصا.

بترا 

احتراق مطقم في الزرقاء الجديدة ..فيديو

Posted: 21 Aug 2020 05:22 AM PDT

Untitled 11 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز اشارت معلومات الى نشوب حريق بأحد المطاعم الذي يقع في الزرقاء الجديدة 

وتداول نشطاء على منصات التواصل الإجتماعي مقطع فيديو للحريق مشيرين الى ان المطعم يقع في شارع الـ16 وان سبب الحريق تماس كهربائي .

الملك والرئيس المصري ورئيس الوزراء العراقي يعقدون قمة ثلاثية الأسبوع المقبل

Posted: 21 Aug 2020 05:04 AM PDT

OfficialHM - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – يعقد جلالة الملك عبدالله الثاني، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، قمة ثلاثية في عمان الأسبوع المقبل.

وتركز القمة، التي تعقد للمرة الثالثة، على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين الأردن ومصر والعراق، إضافة إلى بحث القضايا الإقليمية.

يشار إلى أن القمة الثلاثية الأولى عقدت في القاهرة في آذار 2019، تبعتها قمة ثلاثية عقدت في نيويورك في أيلول من العام الماضي.

” المهندسين ” إسلامية وقدسية المسجد الأقصى جزء من عقيدة الأمة

Posted: 21 Aug 2020 03:58 AM PDT

الذكرى الـ47 لجريمة احراق المسجد الاقصى المبارك أرشيفية - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اصدرت نقابة المهندسين  بيانا بمناسبة  الذكرى الخمسون لاحراق المسجد الاقصى استنكرت واستهجنت فيهالصمت العربي والاسلامي تجاهه.

وأكدت غب البيان  ان لا سلام مع هذا العدو الغاصب الذي  يعيث فسادا وظلما في ارض فلسطين

نص البيان 

خمسون عاما مرت على جريمة إحراق المسجد الأقصى عندما امتدت يد الإثم والعدوان لإحراق أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ومسرى خاتم الانبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم فى محاولة من الصهاينة للقضاء على الأماكن الاسلامية فى فلسطين المحتلة.

 

حين أقدمت العصابات الصهيونية على تلك الفعلة الشنعاء بإيعاز من سلطات الاحتلال متعدية بذلك كل الاعراف والقوانين والقرارات الدولية التى أعطت لمدينة القدس وضعا وحقوقا خاصة وحفظت لها معالمها الاثرية والحضارية الاسلامية كافة .

 

نصف قرن ولا زالت ألسنة اللهب تستعر في قلوب الفلسطينين تلك الذكرى التي تركت جرحا عميقا في نفس كل عربي حرّ شريف، ولازالت تلك الجراح تتفاقم واحدة تلو الأخرى، في ظل تمزق وتشرذم الصف العربي و تقاعس دول عديدة وتراخيها عن القيام بدورها المأمول في الدفاع عن قضية الأمة الأولى القضية الفلسطينية ، بل وعلى العكس فقد بتنا نرى انحيازا والتفافا من دول مختلفة نحو الكيان الغاصب، الذي مازال يمارس كلّ أنواع الظلم والقهر والاستبداد والانتهاك لأهلنا في فلسطين الحبيبة.

 

نقابة المهندسين الأردنيين إذ تؤكد أن كل ما مرّ به المسجد الاقصى من احداث منذ احتلاله ومرورا باحراقه  والمحاولات العديدة من التقسيم الزماني والمكاني له والتي لا تقل اهمية عن جريمة احراقه، وما يتم بشكل يومي من اقتحامات وتدنيس له ما هي الا عربدة صيهونية تستوجب قيام  الحكومة الأردنية في ممارسة ولايتها التامّة عليه، والدفاع عنه ورفض أي محاولات لهدمه أو تدميره .

 

فمنذ اكثر من مائة عام كانت الوصاية الهاشمية حاضرة وبقوة في المشهد الفلسطيني كحق تاريخي لحماية القدس من الاقتحامات المتكررة  والحفاظ على عروبتها وهويتها الاسلامية والمسيحية , فمن الاعمار الهاشمي الذي تم سنة 1924 م على يد الحسين بن علي شريف مكة الى عهد المغفور له الملك الحسين بن طلال والذي خص القدس والمقدسات الدينية عناية واهتمام كبيرين، حيث أمر الملك حسين بإعادة الاعمار بعد تعرض المسجد الأقصى للحريق المتعمد عام 1969 وصولا الى عهد جلالة الملك عبدالله بن الحسين الذي أكد مرارا وتكرارا ان الوصاية الهاشمية ليست ملفا للتفاوض او هبة سياسية من اي جهة.

 

إننا في نقابة المهندسين نستنكر ونستهجن كل الصمت العربي والاسلامي تجاهه، ونؤكد ان لا سلام مع هذا العدو الغاصب الذي  يعيث فسادا وظلما في ارض فلسطين ، كما نستذكر شهداء الجيش العربي الذين دافعوا عن فلسطين وعن القدس وأسوار القدس والذين اختلطت دماؤهم بتراب فلسطين ونشدد على أن إسلامية وقدسية المسجد الأقصى جزء من عقيدة الأمة، وهي ثابت من ثوابت التاريخ وتحريره يتطلب صحوة عربية وإسلامية ودولية .

مجددين العهد على أن نواصل المسيرة حتى تحرير الاقصى وكامل فلسطين من النهر إلى البحر.

 

المجد والخلود للشهداء

الحرية للاسرى والبواسل

عاشت فلسطين حرة عربية وعاصمتها القدس الشريف

نقابة المهندسين الاردنيين- 21/8/202

تركي الفيصل : موقف القيادة الفلسطينية من اتفاق الامارات واسرائيل ..شعارات جوفاء

Posted: 21 Aug 2020 03:47 AM PDT

5f3f898d4c59b70a5b7ddacc - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أكد رجل الاعمال غازي البداوي انه قرر خوض انتخابات اللامركزية عن منطقة بدر بمحافظة العاصمة التي ستجري في شهر آب من العام الحالي.

نشر الأمير تركي الفيصل، رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، مقالة عن اتفاقية إقامة علاقات بين الإمارات وإسرائيل، واصفا إياها بالمفاجأة.

وكتب الأمير السعودي المخضرم في صحيفة “الشرق الأوسط” قائلا: “فاجأتنا دولة الإمارات العربية المتحدة بعقدها اتفاقية مع الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل؛ لإنشاء علاقات بينها وبين إسرائيل، ولقد نشبَ الجدلُ المعتادُ عند أي خطوة تُؤخَذ وتتعلّق بموضوع فلسطين”.

ولفت الفيصل إلى أن الإمارات تؤكد أن قرارها هذا “ينبعُ من مبدأ سيادة الدولة في أخذِ القرار الذي ترى فيه مصلحة لها ولشعبها، وهذا حقٌّ لها في كل الظروف”.

ونقل رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق عن دولة الإمارات “أنَّها اشترطَتْ على الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل أن تُوقِفَ إسرائيلُ ضمَّها للأراضي التي أعلنت أنَّها ستضمها، والتي تشمل ثُلُثَ ما بقي من أراضي الضفة الغربية، إضافة إلى ما ضمَّته إسرائيل سابقا”.

وتطرق تركي الفيصل إلى “الجدل الذي احتدمَ منذ الإعلان عن هذه الاتفاقية حول ما الذي كسبتْه الإمارات العربية، وما الذي كسبته القضية الفلسطينية”، لافتا في هذا الشأن إلى وجود “من يقول: إنَّ وقف الضمَّ مؤقَّتٌ بِناءً على الكلمة التي وردت في نصّ الاتفاقية باللغة الإنجليزية (suspend)، وهناك من يقول: إنَّ منْع الضم يفتح المجال للعودة إلى المباحثات، ويعزز مبدأ حل الدولتين”.

وانتقد الأمير السعودي موقف قيادات قطر وتركيا وإيران من الاتفاقية واصفا هذه الدول بـ”الثلاثي الخرب”، ورأى أن وقوف القيادة الفلسطينية خلف هذا “الثلاثي” في كيل الاتهامات لدولة الإمارات “لم تنل منه سابقا، ولن تنال منه لاحقا، إلا شعارات جوفاء”.

ووصف الفيصل القيادة التركية بأنها “رأسُ المُطَبّعِين منذ أن اعترفتْ تركيا بإسرائيل، وحتى الاتفاقية التي عقدها رئيسُ وزرائها مع الإسرائيليين، والتي اعترف فيها بالقدس عاصمة لإسرائيل”.

ولفت المسؤول السعودي السابق إلى أن “الرئيس التركي يقول: إنه سيسحب سفيرَه من دولة الإمارات، بينما سفيرُه يَسرحُ ويَمرحُ في رُبوعِ بلادِ صهيون، ومئاتُ الآلاف من السيّاح الإسرائيليين يلهون في ملاهي تركيا وخماراتها، ناهيك عن التعاون العسكري والاستخباراتي القائم بين الدولتين”.

أما بشأن موقف المرشد الإيراني الأعلى، علي خامنئي، فتسائل الأمير تركي الفيصل: “هل نَسِينا تعاوُنَ سلَفِه وحصوله على أسلحة إسرائيلية إبّانَ الحرب العراقية الإيرانية؟ وهل ننسي أنه يوجّه ميليشياته وصواريخه لقتل المسلمين في العراق وسوريا ولبنان واليمن والبحرين والمملكة العربية السعودية، بدلاً من إسرائيل؟ وهو الآن يُهَدِّد بغزو دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وبشأن قطر، قال إنها لم “تُفلِحْ إلا في السَّبّ والشتمِ ودفْعِ إتاوات للإرهابيين من شيعة وسنة، وتُسلِّط ما حبا اللهُ بلدَها به من خيرات لِحرقِ الأخضرِ واليابسِ في البلاد العربية”.

ووجه الأمير السعودي نداء إلى القيادة الفلسطينية، داعيا إياها إلى أن تتعظ “بما يقوله أحد أبرز زعامات تيار فتح الإصلاحي الديمقراطي، سمير المشهراوي، والْجِمِي الشاتِمِينَ والشامِتِينَ من مواطنيكِ، ولا تَنْسَي أنَّ مَصالحَ الشعبِ الفِلسطيني هي مع دولة الإمارات العربية التي تستضيف أكثرَ من ثلاثمائة ألفِ فِلَسطيني يسترزقون من خيراتها، وينعمون برعايتها لهم”.

وتابع مخاطبا القيادة الفلسطينية بقوله “ثم لا تَنْسَي أنَّكِ طَبَّعْتِ مع إسرائيلَ منذ أكثر من ربع قرنٍ، كما أن شرعية السلطة الفلسطينية قائمة على اعترافكِ بإسرائيلَ، وإنهاء حالة الحرب معها”.

وواصل الفيصل الدفاع بحرارة عن دولة الإمارات، مشير إلى أن زعيم أكبر دولة في العالم يلجأ إليها “لكي يحصل منها على ما يمكن أن يفيده في سعيه الانتخابي، وتشترط عليه إيقاف قرارِ الضم، ذلك الضم الذي كان من ضِمن صفقة القرن، كما وصفها ذلك الزعيم، فيوافِق ويضع توقيعَه عليه”.

وقبيل الختام، قال الفيصل: “وعلى كل، إذا كانت أي دولة عربية يناهزها اللَّحَاق بدولة الإمارات العربية المتحدة، فيجب أن تأخذ الثمن في المقابل، ولا بد أن يكون ثمنا غاليا”.

وشدد في آخر الكلام على أن بلاده، السعودية، وضعت ” ثمن إتمام السلام بين إسرائيل والعرب، هو قيام دولة فلسطينية ذات سيادة وعاصمتها القدس، بِناء على مبادرة المرحوم الملك عبد الله بن عبد العزيز. ولرب غد لناظره قريب”.

فشل محاولة لإغتيال الرئيس التونسي قيس سعيد

Posted: 21 Aug 2020 03:35 AM PDT

e6c6cd4 960x540 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – كشفت صحيفة "الشروق" التونسية المحليّة، اليوم الجمعة، عن إحباط ما قالت إنّه مخطّط لتسميم الرئيس التونسي قيس سعيّد، مشيرة إلى أنّ رجل أعمال متورطا في قضايا خطيرة قام بتحريض خبّاز على ذلك.

وأفادت الصحيفة، أنّ "رجل أعمال حاول توريط صاحب مخبز في مخطط لدسّ السمّ في كميات الخبز التي تقتنيها رئاسة الجمهوريّة من المخبز، وذلك من خلال محاولة إرشاء العامل بمبلغ 20 ألف دينار (حوالي 7 آلاف دولار)، مقابل القيام بالعملية، لكنّ العامل رفض ذلك".

وأضافت أنّ "العامل أحس بخطورة المسألة، فسارع إلى كشف المخطط للأجهزة الأمنية، حيث أبلغها بأنّه تمّ تكليفه بتسميم رئيس الجمهورية، فيما تم تكليف زميل له بتسميم محامية وحقوقية مشهورة وزوجة مسؤول بارز".

وتابعت أنّه تمّ التفطن للمخطط من قبل أعوان الأمن، الذين فتحوا تحقيقا في القضية، خاصة بعد اعتراف العامل بتفاصيل العمليّة، منوّهة إلى أنّ المتهم يتمتع بحماية من قبل بعض الأطراف النافذة، وفق الصحيفة ذاتها.

فيديو تعذيب طفل ” من يملك المعلومات الاتصال برقم 911 “

Posted: 21 Aug 2020 02:14 AM PDT

image 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الأمن العام إنه ورد لمديرية الأمن العام مقطع فيديو قصير يظهر خلاله شخص يقوم بتعذيب طفل صغير، وجرى تحويله للإدارات المعنية لمباشرة التحقق منه والوقوف على حيثياته.

وأضاف أنه لم يتسنَ للمديرية بعد التأكد إن كان ما ظهر في مقطع الفيديو حدث داخل الأردن او خارجه.

واهاب الناطق الاعلامي بالاخوة المواطنين مِن مَن يملكون اية معلومات حول هذا المقطع او حول هوية الشخص الذي ظهر خلاله او مكان حدوثه مساعدة المحققين والابلاغ فوراً عما يملكونه من معلومات عبر هاتف الطوارئ الموحد ٩١١.

وأكد الناطق الاعلامي أن الادارات المعنية في مديرية الامن العام ستتابع التحقيق في هذا الفيديو لحين التحقق والتأكد منه، وستتخذ اشد الاجراءات القانونية بحق مرتكب هذا الجرم بحق هذا الطفل إن تبين وقوعه داخل المملكة.

وفاة واربع اصابات بتصادم مركبتين بمنطقة مليح مادبا

Posted: 21 Aug 2020 01:54 AM PDT

118275085 152340283189023 369831557150558129 n - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  توفي شخص واصيب 4 اخرون اثر تصادم مركبتين في منطقة مليح بمحافظة مأدبا، وفق مديرية الدفاع المدني.

وقالت المديرية إن كوادر الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني مأدبا تعاملت صباح اليوم الجمعة مع حادث تصادم وقع ما بين مركبتين بمنطقة مليح، نتج عن الحادث وفاة شخص يبلغ من العمر 39 عاماً، وإصابة أربعة آخرين بجروح ورضوض مختلفة بالجسم.

وأضافت، أن فرق الإسعاف عملت على تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم وإخلاء المتوفى إلى مستشفى الأميرة سلمى الحكومي، وحالة المصابين العامة متوسطة.

عبيدات : فيروس كورونا موجود حاليا في الأردن أكثر من السابق

Posted: 21 Aug 2020 01:48 AM PDT

66 4 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة، الدكتور نذير عبيدات، الجمعة، إن بعض الإصابات في المملكة نجهل مصدرها حتى الآن والأعداد التي تسجل لا يستهان بها، وهناك زيادة واضحة في عدد الإصابات وغالبا مصدرها يكون مخالطين.
وأضاف عبيدات إن عدم تضاعف أعداد الإصابات المحلية بفيروس كورونا المستجد بشكل متتالي، "أمر مطمئن نسبيا"، لكنه حذر من أن الفيروس موجود حاليا في الأردن أكثر من السابق.

وأوضح عبيدات لـ تلفزيون "المملكة"، أن "الوضع الوبائي يشهد منحنى وتغير واضح، لكن ما هو مطمئن نسبيا أنه لا يوجد تزايد كبير في عدد الإصابات. لا يوجد تضاعف في عدد الإصابات بشكل متتالي، وهو ناتج عن التتبع الجيد لمخالطي الإصابات وقيام فرق التقصي الوبائي بإجراء الفحوص".

غير أنه نبه إلى أن "الفيروس موجود في الأردن أكثر من السابق وبالتالي الالتزام بإجراءات السلامة أصبح أمرا ضروريا ومطلوبا ومهما".

الأجواء اليوم معتدلة في المرتفعات والسهول وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة

Posted: 21 Aug 2020 12:28 AM PDT

232353 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – يطرأ اليوم الجمعة، إنخفاض على درجات الحرارة، وتكون الأجواء صيفية معتدلة في المرتفعات الجبلية والسهول، بينما تبقى حارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتظهر بعض الغيوم المنخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار أحيانا في مناطق البادية.
 وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية، تبقى الأجواء خلال اليومين المقبلين صيفية عادية في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 31 – 20 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 27 – 17، وفي مرتفعات الشراة 28 – 15، وفي مناطق البادية 36 – 20، وفي مناطق السهول 30 – 19، وفي الاغوار الشمالية 37 – 23، وفي الأغوار الجنوبية 40 – 27 وفي البحر الميت 39 – 26، وفي خليج العقبة 39 – 27 درجة مئوية.

العثور على صاروخ جو – جو نشط بمطار بوسط فلوريدا الأميركية

Posted: 21 Aug 2020 12:20 AM PDT

19a4d90ed6774ae5cb19b58322b4fb50 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – عثرت سلطات مطار ليك لاند ليندر الدولي في ولاية فلوريدا الأميركية، مساء الخميس على صاروخ (جو-جو) نشط، من صنع فرنسي وذلك بمنشأة لتخزين الذخيرة بقاعدة ماكديل الجوية في تامبا، بحسب واشنطن بوست.
وقال رئيس العمليات الإعلامية في ماكديل اللفتنانت براندون هانر لصحيفة ليدجر، إن الصاروخ من طراز (إس-530) وإنهم ينتظرون معرفة متى وأين سيتخلصون منه، حيث ان حجم الصاروخ كبير ولذلك تم التخطيط لوجستيا للتخلص منه، ونقله على مقطورة كبيرة الى مكان خارج المطار.
وقد عثر على الصاروخ بالقرب من شركة دراكين إنترناشيونال، وهي شركة دفاع تقع في المطار، وذكرت الصحيفة أن الاكتشاف أدى إلى إخلاء جزئي للمطار، وتأمين الحراسة المشددة والسلامة العامة في المطار.

اقالة مسؤولين سعوديين بتهم فساد

Posted: 21 Aug 2020 12:13 AM PDT

13990311000710 Test PhotoI - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –قالت وكالة الأنباء السعودية اليوم الجمعة إن أمرا ملكيا صدر بإعفاء عدد من المسؤولين في مشروعات سياحية، منها مشروعات العلا والبحر الأحمر العملاقة، بتهم الفساد.

وذكرت الوكالة أن التحقيقات جارية مع المسؤولين فيما يتعلق بالتعديات على أراض خاصة بتلك المشروعات.

ونقلت الوكالة أنه صدر أمر ملكي بناء على ما ورد من الهيئة الملكية لمحافظة العلا وشركة البحر الأحمر وشركة تطوير السودة، بشأن التعديات غير النظامية على أراضي مشروع البحر الأحمر والتي تجاوزت ( 5000 ) تعدي وتجاوزت العشرات في محافظة العلا، فضلاً عن التجاوزات في العشوائيات والمخيمات غير المرخصة من قبل الهيئة الملكية لمحافظة العلا أو شركة البحر الأحمر أو شركة تطوير السودة وحيث إن هذه التعديات تعد تجاوزاً للنظام وتشكل ضرراً بيئياً، فضلاً عن تأثيرها الكبير على إنجاز المشاريع وخططها، ونظراً لأنه تبين أنه تم الترخيص لهذه التعديات بتجاوزات من قبل بعض المسؤولين، ويعد ذلك تعدياً على اختصاص الهيئة أو الشركات المذكورة.

ومن بين الذين تم إقالتهم قائد حرس الحدود عواد بن عيد بن عوده البلوي، ومحافظي أملج والوجه ورئيس مركز السودة، وقائدي قطاع حرس الحدود في أملج والوجه.

وفيات الأردن اليوم 21-8-2020

Posted: 21 Aug 2020 12:05 AM PDT

27112013319054985 21604890 1 29.x23242 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وفيات الأردن اليوم الجمعة  21-8-2020

– ربى ماجد سليم الربضي.

– حسين صلاح غيث العليمات.

– هيفاء عبدالله حبيب الحوراني.

– لوريس عقل الدقم.

– بلال صبري عليان.

– جميلة إسماعيل وهدان.

– رائد حامد عتيق الطراونة.

– أحمد عبدالله أحمد زيتون.

– سامي جوهر الفرجاني.

– يسرى أحمد ظاهر.

– ربحي ابراهيم عايش ابو قويدر.

رجل الاعمال علي الزغول يخوض الانتخابات في ثانية عمان

Posted: 20 Aug 2020 02:35 PM PDT

116869194 158504335809708 457772568017725100 o - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اعلن رجل الاعمال علي الزغول بانه سيخوض انتخابات مجلس النواب التاسع عشر التي ستجري يوم العاشر من شهر تشرين الثاني المقبل في الدائرة الثانية في العاصمة عمان والتي يحظى فيها بعلاقات واسعة مع مختلف اطياف مجتمعات الدائرة .

ويواصل الزغول مشارواته مع عدد من المرشحين لتشكيل القائمة الانتخابية والمتوقع ان يتم اعلانها خلال الإسبوع المقبل .

الهجرة النبوية الشريفة …..استنهاض للهمم

Posted: 20 Aug 2020 01:57 PM PDT

thumbnail 2 6 - صراحة نيوز - SarahaNews

تعّد ذكرى الهجرة النبوية في نفوس المسلمين وتاريخهم، ذكرى ذات أهمية عظيمة وبالغة، لما لها من مكانة و أثر في نشر الدعوة الإسلامية، الهجرة النبوية، خير هجرة عرفتها البشرية منذ بدء الخلق، فقد هاجر خير خلق الله تعالى إلى المدينة المنوّرة لتكون خطوة أولى في نشر الدعوة الإسلامية، ليبدأ بعدها الإسلام ببسط نفوذه في مناطق واسعة من بعد.

هذه الذكرى الإسلامية عظيمة الأثر والمكانة، ويستذكر المسلمون في كل سنة، هذا الحدث العظيم، الذي يذكّرنا بأن في مثل هذا اليوم قبل آلاف السنين قد هاجر فيه الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلّم في سبيل الله تعالى، فتحمّل الآلام والعذاب و ضرب خير مثال في الصبر والتضحية في سبيل الله تعالى. الهجرة النبوية، هجرة من الباطل إلى الحق وطريق ازدهار الإسلام، فعلى المسلمون إحياء ذكرى هذا اليوم في كل يوم من أيّام السنة من خلال الإكثار من الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، والمضي قدماً على رشده وهديه، والامتثال لأوامره؛ لأنّه قدوة حسنة في الأخلاق والتعامل الحسن مع الآخرين، ومن الجدير بنا إبقاء هذه الذكرى حية في نفوس الأمة من خلال الاعتماد على التاريخ الهجري في توثيق المناسبات الدينية والوطنية.

كل عام نستذكر اللحظات العظيمة مع ما كان قبلها من محن وابتلاءات واختبارات تعرض لها رسولنا الكريم والصحابة الكرام والتي كانت بمثابة دورات تدريبية قاسية لإعداد الجيل الأول الذي حمل مشاعل النور والهداية للعالم وللبشرية وكان قادرا على مجابهة وتحمل التحديات لاحقاً في الفتوحات الإسلامية.

تاتي هذه الذكرى النبوية الشريفة ، والمسلمون في أشد الحاجة لتدبر معانيها ومقاصدها كالتضحية والتخطيط وانتقاء الصحبة الجيدة وعدم اليأس والأخذ بالأسباب لتحقيق الهدف، والعمل الجاد لإعادة وحدة الأمّة.

إنّ الهجرة لم تكن حادثاً مكانياً، بل نقلت الإسلام من دوامة الضعف والقلة إلى القوة والكثرة، ولعلّ الأذى الكبير الذي لحق بالنبي ومن كانوا معه من المسلمين سبباً كافياً للهجرة، وهروب المسلمين بدينهم من أجل الحفاظ عليه ، حيث تعرض الصحابة لأصناف عدّة من التعذيب على أيدي كفّار قريش، لذلك تعتبر الهجرة بذرة نواة تكوين الإسلام وتقوية جذوره.

ومن العبر والدروس المستقاة من التذكير بالهجرة النبوية في هذا اليوم، إن ابرز ما يستنبطه الشخص المسلم أن "الأخذ بالأسباب بعد التوكل على الله، من أسباب التوفيق والنجاح"، وكذلك "التخطيط والتنظيم في أمور الحياة، حيث أن الرسول عليه السلام والصحابة لم يهملوا الحياة العامة بالإضافة إلى الدعوة لله.

في النهاية كل امنيات الخير والمحبة لكل الشعوب ودعاء الى الله بان نبقى نحتفى كل عام بكل ذكرى للهجرة النبوية التي تشكل مرجعية حضارية للاسلام واهله والانسانية تغادر السوء الى العمل الطيب والخير ،وترتقى امتنا الاسلامية سنة بعد سنة لتهجر الفساد الى الصلاح والضلال الى الهدى ،والخيانة الى الامانة ،والكسل الى العمل ،والتفرق والبغضاء الى الوحدة والسلام والامان والظلم الى العدل وكل سنة هجرية والانسانية جمعاء في بقاع الارض بخير ودعائي الى الله ان نحتفى كل عام بهجرة النبي صلى الله عليه وسلم والاردن وشعب الاردن وقيادتة واجهزتة الامنية وقواته المسلحة بالف خير وكل عام والجميع بخير. كل عام وكل سكان الاردن وهم

بالفيديو .. خالد الكركي ..لدينا المعرفة لأن الأردن معلمه عسكري هما ابنان لفلاح اردني أو راعي

Posted: 20 Aug 2020 12:05 PM PDT

قققث - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال نائب رئيس الوزراء الاسبق الدكتور خالد الكركي ان الإردن قائم على ثنائية عظيمة ” المعرفة والقوة ” نحن لدينا المعرفة لأن الأردن معلمه عسكري هما ابنان لفلاح اردني أو راعي اردني .

واضاف في فيديو متداول خلال استضافته من قبل منتدى شومان  متسائلا هل يكتمل نشيد بداية العام الدراسي دون ان نكون جميعا معا دون ان يحظر الطالب والمعلم والنشيد وولي الامر …ماذا نفعل بانفسنا ..لا يوجد قضية معقدة .

وقال نريد ان نفرح ..فرحنا بنتائج التوجيهي ..ماشي لا تعليق وانتم الحكماء .. هل يجوز ان نجلس نفكر في بيوتنا ..هل تتوقعون ان يكون لدينا مدارس تبدأ بحكم وجود خلاف .

وتسائل ..خلاف بين من ..بين 120 الف معلم مقابلهم ما شاء الله يحرسون الحدود أكثر من 200 الف مثلا ..هذا بلد كبير يستطيع ان يستوعب هذا ويستوعب ذاك وبلاش هالحماس … زعلانيين ومش رضيانين وان قلت يومها سيعودون باذن الله .الأمور سهلة ليست صعبة على الإطلاق .

وقال الاعتدال مطلوب لكن له حدود

وقال قد يكون الأسد حبيسا لكن لا يجعله الحبس عبدا فانتبهوا

وقال عاصرنا في تلك الأيام الصعبة مع زملاء كرام وتعلمنا منهم حين كانت عمان تستقبل مليون لاجىء وحين كنا لا نجد في مطار عمان موطء قدم واحد واذكر حين استقبلنا 54 طالب عائدين من الوكيت وما زلنا نقبل .\وهذه احدى قيم الأردن العظيمة .

وقال نحتاج ان نملىء هذا الفراغ في سقوف الحرية المتاحة في الأردن لأن الناس يعانون معاناة غالبة يغيب السياسيون بخبرتهم العميقة جدا ويغيب المثقفون بفقرهم ويغيب أخرون حيث تعرفون أين يغيبون .

اشتباها باصابة 5 من لاعبي فريق الفيصلي بفيروس كورونا

Posted: 20 Aug 2020 11:07 AM PDT

257866 1 1597943789 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أظهرت الفحوصات العشوائية التي اجريت للاعبي فريق الفيصلي اشتباه باصابة خمسة لاعبيين بفيروس كورونا وفق ما ذكره مدير الفريق الأول بالنادي سليمان العساف 

وأضاف العساف  أن اللاعبين المشتبه باصابتهم بالفيروس هم: احسان حداد والمحترف دومنيك ويوسف الرواشدة وبراء مرعي وسالم العجالين لافتا الى ان النتائج النهائية للفحوصات لم تظهر بعد.
من جهتها قالت الأمين العام لاتحاد كرة القدم، سمر نصار، ان الاتحاد الأردني لكرة القدم يتابع بالتعاون مع وزارة الصحة، نتائج الفحوصات المخبرية لعدد من لاعبي النادي الفيصلي، بعد اشتباه اصابتهم بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأضافت ان عدد من لاعبي الفريق خضعوا  لفحص كورونا يوم أمس، واظهرت الفحوصات الأولية إصابة عدد من اللاعبين بالفيروس، وتم إجراء فحص آخر للتأكد من مدى إصابتهم بالفيروس، وستصدر النتائج خلال الساعات المقبلة".

وقالت حن كاتحاد كرة القدم، أعلنا يوم أمس عن مصفوفة من الإجراءات المتبعة للتعامل مع تطورات الوضع الوبائي، فيما يتعلق باستمرار الدوري من عدمه . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال