صراحة نيوز

الاثنين، 24 أغسطس 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

محافظ اربد يسمح للعشائر اجراء انتخابات داخلية لفرز مرشحيها للنيابة

Posted: 24 Aug 2020 06:05 AM PDT

bebac279cedbda1c00c694d35f78ea56 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلن محافظ إربد رضوان العتوم، عن السماح بإجراء انتخابات داخلية للعشائر من اجل فرز مرشحيها لانتخابات مجلس النواب التاسع عشر، ضمن ضوابط صارمة لمنع العدوى.
وقال المحافظ العتوم، إن وزارة الداخلية قررت السماح بإجراء انتخابات داخلية للعشائر في الدواوين، شريطة الالتزام بمعايير ضبط العدوى والصحة والسلامة العامة.
يشار إلى أن قرارا سابقا منع إقامة التجمعات وفتح الدواوين لإجراء الانتخابات العشائرية الداخلية.
وعلى ضوء القرار، أعلنت عدد من العشائر عن إجراء انتخابات داخلية لمرشحيها الجمعة المقبل.

بترا

نتائج الشامل الخميس المقبل

Posted: 24 Aug 2020 05:58 AM PDT

238876 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – كشف رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله سرور الزعبي، أن نتائج امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة الشامل للدورة الصيفية للعام الحالي، ستعلن يوم الخميس المقبل في مؤتمر صحفي الساعة العاشرة صباحا.
ودعت الجامعة في بيان اليوم الاثنين، وسائل الإعلام المحلية إلى حضور المؤتمر في مركزها مع الالتزام بجميع وسائل الوقاية حفاظا على السلامة العامة.

الامير رعد يعزي هنداوي

Posted: 24 Aug 2020 05:46 AM PDT

pic 1342983470827768248566911 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – إنتدب الامير رعد بن زيد رئيس جمعية اصدقاء بنك العيون الاردني والوقاية من فقدان البصر الوزير الاسبق نادر ظهيرات / رئيس فرع الجمعية في الاغوار الشمالية لتقديم العزاء لآل هنداوي بوفاة المرحوم سامي جوهر هنداوي سكرتير الجمعية في الشونة الشمالية بحضور السيد احمد شاكر نائب سمو رئيس الجمعية الاردنية لتشجيع التبرع بالاعضاء وأعضاء الهيئة الادارية في الاغوار الشمالية.
وأشاد السيد ظهيرات بالجهود التي بذلها المرحوم وتفانيه في عمله الانساني والذي أثمر عن الحصول على اكثر من (500) قرنية استعاد خلالها المئات من المواطنين في انحاء المملكة نعمة البصر.
وبين مندوب سمو الامير رعد أن الحكومة تقدم التأمين الصحي المجاني لإحد الأقارب من الدرجة الاولى للمتبرع بالأعضاء، تشجيعاً لعمليات زراعة الأعضاء ممن يعانون من أمراض القرنية والفشل الكلوي بصورة خاصة.
وأعرب آل الفقيد عن شكرهم لسمو الامير رعد واستعدادهم لمواصلة المسيرة في نشر التوعية بأهمية التبرع بالأعضاء بعد الوفاة بإعتبارها صدقة جارية.

وفيات الاردن اليوم 24-8-2020

Posted: 24 Aug 2020 05:42 AM PDT

27112013319054985 21604890 1 29.x23242 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم الإثنين  24-8-2020

سعيد عبدالله ابراهيم سواقد

شبلي بهجت فيلبس حدادين

سامح فليح الرواشده

روزيت خليل ابراهيم يعقوب

أسماء صالح سليمان النبر

احمد فواز عبدالمجيد عبيد القدومي

نبيل أنطون خليل قبرصي

عيسى احمد حسن الوخيان

محمد حسن الخواجا

فداء عواد عوده الفرح

طالب محمد عوض برخ العبيات

سلامه محمود العجوري

منذر محمد عرفات النتشه

بسام موسى ابوحمده

أحمد حسن الحامد العقاربه

فاطمه محمود الحنيني

فضل جبريل ابوارميله

فاطمه موسى سليمان الخلايله

رحمهم الله جميعاً، وألهم أهلهم وأحبائهم الصبر والسلوان

العضايلة : استمرار الحجر المنزلي للوزير الغرايبة

Posted: 24 Aug 2020 05:34 AM PDT

5f43967bad232 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – كشف وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة إن نتائج فحص وزير الاتصالات العراقي اركان شهاب الشيباني بفيروس كورونا والتي أجريت له في الأردن إيجابية، ما تطلب تنفيذ الإجراءات الطبية المعمول بها حماية لصحة ضيف الأردن خلال تواجده في المملكة ضمن زيارة عمل رسمية.

واضاف أن الوزير الشيباني محط ترحيب ورعاية واهتمام في الأردن، وله كامل الحرية في تلقي العلاج في المملكة أو العودة للعراق الشقيق.

وكان الشيباني قد وصل للأردن يوم الجمعة في زيارة رسمية، وأجري له فحص كورونا ضمن إجراءات البروتوكول الصحي المعمول به للوفود الرسمية.

كما أوضح الوزير العضايلة أن وزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى غرايبة استقبل نظيره الشيباني في المطار لدى وصوله للمملكة، ملتزما بإجراءات التباعد والوقاية، ويلتزم الوزير الغرايبة حاليا بالحجر المنزلي وبالعمل من المنزل كإجراء احترازي.

وخضع الغرايبة لفحص كورونا اليوم الاثنين، وظهرت نتيجة فحصه سلبية، فيما سيخضع للفحص مرة اخرى خلال الاسبوع الحالي.

الأردن : تسجيل وفاة جديدة بفيروس كورونا والاجمالي يرتفع الى 13 حالة

Posted: 24 Aug 2020 05:23 AM PDT

2020 6 17 23 5 42 943 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – سُجلت اليوم في الأردن وفاة جديدة بفيروس كورونا لسيدة مسنة تبلغ من العمر 100 عام ليرتفع مجموع وفيات المملكة منذ بدء الجائحة الى 13 وفاة وفق ما ذكره  مدير مستشفى الامير حمزة الدكتور عبدالرزاق الخشمان والذي اوضح ان المتوفية كانت تعاني من السكري وامراض مزمنة اخرى.

متخصصون يناقشون علاقة الفلسفة بالقانون وأهميتها في تطور التشريعات والحياة العامة

Posted: 24 Aug 2020 05:01 AM PDT

thumbnail 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  ناقش عدد من الأكاديميين المتخصصين بالفلسفة والقانون والحقوقيين العرب فلسفة القانون والسجال بين جمود النصّ وطفرات الواقع، في لقاء نظمه منتدى الفكر العربي عبر تقنية الاتصال المرئي، يوم الأربعاء 19/8/2020، وألقت خلاله أ.د. ماغي عبيد أستاذة الفلسفة في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعة اللبنانية محاضرة حول مضامين كتابها في هذا الموضوع، وبحث المشاركون في الجوانب المتعلقة بروح الفلسفة في القوانين من أجل تحقيق العدالة والمساواة والمواطنة الحقة، وخاصة في ظل التطورات الحياتية المتسارعة في هذا العصر، مما يتطلب مراجعة القوانين وتطويرها . وأشار بعضهم إلى ارتباط القانون بفكرة وجود الدولة في مقابل سطوة الأعراف والتقاليد في المجتمعات البدائية، واهتمام نظرية القانون بالبحث في العقلاني الموضوعي، بينما الفلسفة تبحث في الحالة الوجودية . كما أكد بعض آخر أهمية فلسفة القانون التعليمية بخصوص الفكرة من وجود القانون ومعرفة طبيعة الأشياء، وكذلك تجلي هذه الفلسفة في القواعد الدستورية الممثلة لفلسفة الدولة وكيفية الحكم والحريات، وتأكيد أن الظواهر القانونية هي ظواهر اجتماعية ترتبط بالمفاهيم الفلسفية وحاجات المجتمع .

أدار اللقاء د.محمد أبوحمور وزير المالية الأسبق والأمين العام لمنتدى الفكر العربي، وشارك في المداخلات كل من : أ.د. حسن حماد أستاذ الفلسفة لليونسكو بجامعة الزقازيق وعضو اتحاد الكُتَّاب المصريين، والمحامية الأستاذة شذى ناصر المستشارة القانونية لدى وزارة التخطيط باليمن، وأ.د. ليث نصراوين أستاذ القانون الدستوري بالجامعة الأردنية وعضو المنتدى، ومحامي الاستئناف الأستاذ مصعب رعد من لبنان والذي يحمل درجة ماجستير الفلسفة، والأستاذ المشارك د. توفيق شومر من قسم الفلسفة بالجامعة الأردنية .

قالت أستاذة الفلسفة في الجامعة اللبنانية د. ماغي عبيد أنها تنطلق في بحثها من الإجابة على أسئلة حول أهمية فلسفة القانون ووظيفتها وواقعها ومرتجاها، ومدى السِّجال بين جمود النص وطفرات الواقع . وقالت : إن كبار فقهاء القانون الوضعيين مثل غيز ودوغي وباتيفول، لم يفرطوا في التحاليل الفلسفية، وإن الدافع للبحث في فلسفة القانون يرجع إلى الحاجة لطفرة تنقل القوانين من جمودها أمام حال مجتمعات أصبحت تعاني الأزمات ونتائج الحروب والنزاعات والظلم والإرهاب، والكيفية التي يمكن من خلالها أن تستوحي القوانين روحها من فلسفة تمكنها من تحقيق العدالة والمساواة والمواطنة الحقة.

وأضافت د. عبيد أن الهدف الأساسي هو أن يعي الإنسان الجديد حقوقه وواجباته، ويسعى إلى تحقيق أمنه وأمانه، في مجتمع يخلو من المخاطر بالارتكاز إلى تحمّل المسؤولية القانونية، والفلسفية، والاجتماعية، والتي تؤمّن للباحثين والطلاب الجامعيين والمهتمين بقضايا فلسفة القانون اطلاعاً واسعاً، وإحاطة شاملة بما يمت للقانون وفلسفته بصِلة، وصولاً إلى ما يجعل البشرية في حالة تساؤل حول إمكانية إرساء مجتمع عادل يسمح بالتعايش السلمي في ظل إشراف العقل وتحديد آليّات لصون التعايش بين أفراد المجتمع .

وقال الأمين العام لمنتدى الفكر العربي د.محمد أبوحمور: إن التطورات والتغيّرات الحياتية المتسارعة في هذا العصر، وتقدم العلوم والمعارف وتداخلها وأثر التكنولوجيا، انعكست على أنماط جديدة من العلاقات وطرق التفكير والعيش والعمل، مما جعل الحياة أكثر تعقيداً وتحديات وتشعباً في القضايا، وأصبحت القوانين بحاجة إلى المراجعة والتطوير وعرضة للتغيّر والتعديل بشكل مستمر، ما يعني أن الجهود الفكرية والقانونية كذلك أصبحت أمام مسؤوليات أكبر.

وأشار د.أبوحمور إلى أن الأسئلة حول معنى العدالة وكيفية تطبيقها، والعلاقة بين القانون والأخلاق، وضبط السلوك وثقافة السلوك، ما تزال أسئلة مطروحة، وخاصة عندما نتحدث عن دور الفلسفة في الثقافة القانونية ووعي القانون من حيث الواجبات والحقوق، ووعي المسؤولية كونها من متطلبات ممارسة المواطنة لدى الفرد والمجتمع .

وبيّن أستاذ الفلسفة لليونسكو بجامعة الزقازيق في مصر د. حسن حماد أن د. ماغي عبيد قدمت في كتابها “فلسفة القانون” قراءة تاريخية لموضوع العلاقة بين الفلسفة والقانون منذ العصور اليونانية القديمة . وقال : إن الفيلسوف يهتم بكيفية ظهور القانون في الحياة الإنسانية، وخاصة أن القانون ارتبط بفكرة وجود الدولة، فيما المجتمعات البدائية والهمجية بعيدة عن القانون وإنْ كانت أعرافها وتقاليدها لها قوة القانون وسطوته . وأضاف أن العصر الحديث ابتدع فكرة العقل الاجتماعي أي أن عقل الإنسان هو الذي يصوغ التاريخ، وبذلك انتقل البحث في أصل القانون من سلطة النقل في النص اللاهوتي إلى سلطة العقل في الإنسان .

وقال د. حماد: إن البحث في علاقة القانون بالحرية والعدالة جاءت من حيث أن الحرية هي القيمة الكبرى التي يدافع عنها الفيلسوف، والبحث في ما إذا كان القانون يعبّر عن مصالح طبقة معينة أم عن مصالح الجميع؛ مشيراً إلى نقد الفلاسفة في هذا الجانب مثل الفرنسي جان جاك روسو الذي ابتدع فكرة أن القانون اخترعه الأغنياء ليحميهم من الضعفاء. والفكرة الفلسفية التي ترى أن الأنظمة الليبرالية تعطي حرية لرأس المال الذي يتحكم بالسلطة، مما يجعل القانون خادماً لرأس المال . وأشار إلى التناقض بين الفلسفة التي تنطلق بلا حدود، والقانون الذي يرتبط بقاعدة ما .   

وأوضحت المحامية والمستشارة القانونية في وزارة التخطيط اليمنية الأستاذة شذى ناصر أن فلسفة القانون تتناول أسئلة حول ماهية القانون والعدالة والعلاقة بينهما، وهل القانون غير العادل يعتبر قانوناً؟ وكيفية تشكّل القانون؛ مشيرةً إلى آراء بعض الفلاسفة مثل هيجل في كتابه “مبادىء فلسفة القانون”، وقالت : إن نظرية القانون تبحث في العقلاني الموضوعي، بينما فلسفة القانون تبحث عن الحالة الوجودية من منطلق ميتافيزيقي وهي جزء من الفلسفة وليست من القانون، وليس هناك من توافق في تعريفهما .

وركز محامي الاستئناف الأستاذ مصعب رعد من لبنان على العلاقة التلازمية بين الفلسفة والقانون من حيث أن النظام العام يمثل فكرة فلسفية أصلاً، وأن معايير الآداب العامة مثلاً تختلف بين المجتمعات تبعاً لفلسفة هذه المجتمعات تجاه حرية الأفراد . وقال : إن القانون باعتباره قاعدة تقويمية وليست تقريرية يقوم على فكرة ماذا ينبغي أن يقوم عليه الواقع أي على التصور القبلي، فالمشرع يضع القاعدة المنبثقة من فكرة فلسفية عن نظرية الحق، ويأتي المفهوم العملي الإجرائي للقانون من خلال وجود مشكلة ووجود حلّ، ما يعني أن القانون يتطور عبر الأزمات .

وقال المحامي رعد : لا يمكن الفصل بين الرؤية الكليّة للإنسان والكون والحياة وبين القواعد القانونية، وأن فلسفة القانون تتجلى في القواعد الدستورية التي تمثل فلسفة الدولة ورؤية الإنسان للحرية في إطار مصادر التشريع، وكيفية الحكم، والإطار العام للحريات ومرجعها .

وأشار أستاذ القانون الدستوري في الجامعة الأردنية د. ليث نصراوين إلى أهمية فلسفة القانون من ناحيتين: الأولى الأهمية التعليمية للطالب والباحث والقانوني في مساعدته على إدراك الفكرة الشمولية من وجود القانون؛ بمعنى الأسباب الموجبة للتشريع . والأهمية الثانية في المساعدة على تعرف طبيعة الأشياء، فمهما كان التعامل مع القضايا والمشكلات التي يبرزها القانون، فإن هنالك حالات لا يكون القانون قادراً على تبريرها أو التعامل معها مما يتطلب الخروج على جمود القاعدة القانونية والانطلاق إلى فلسفة القانون .

كما أشار د. نصراوين إلى دور الفلسفة في تفسير القانون وتحديد آثار تطبيقه، مع الأخذ بالاعتبار الخشية من وسم القاعدة القانونية من ناحية فلسفية بتفسير يعطي بعداً أو طابعاً إيديولوجياً ينسجم مع أفكار المفسِّر أو الفيلسوف الذي يسقط أفكاره ومبادئه على تلك القاعدة. واعتبر أن العلاقة بين القانون والفلسفة هي علاقة نقدية وليست تكاملية، كون القانون ينطلق من وضعية ما ليتوصل إلى شيء موجود ويتقيد بحدوده، بينما الفلسفة تنطلق مما هو موجود لتتوصل إلى معرفة القانون وأحياناً قد تشكك بوجوده .

وتناول أستاذ الفلسفة في الجامعة الأردنية د. توفيق شومر في مداخلته دور السلطة في تحديد القانون، وأوضح أن فلسفة القانون لا تبحث في القوانين العملية والإجراءات وإنما تبحث في الجذور التي أنتجت قواعد قانونية معينة؛ مشيراً إلى أن الظواهر القانونية هي ظواهر اجتماعية ترتبط بشكل مباشر بالمفاهيم الفلسفية، وأن النظرة إلى ظاهرة القانون وفلسفته تنبع من حاجات المجتمع، ومن ارتباط السلطة بالقانون .

وقال د. شومر: إن العدل ينطلق ممن وضع القانون فهو الذي يحدد ما هو الحق وما هو غير الحق. وأوضح أن الظاهرة الإيديولوجية تتشكل بنيوياً داخل النصّ القانوني، رغم أن هنالك اختلافات بين تفاعلات الواقع والنصوص التي لا يشكل بعضها أكثر من شعار مثل مقولة “الشعب مصدر السلطات” . ودعا د. شومر إلى إعادة تعريف بعض المصطلحات قانونياً، مثل مصطلح “الإرهاب” الذي شمل في كثير من التعريفات الدولية مَن يتعرضون للاضطهاد؛ رغم أن تحقيق الحياد التام في القانون قد يكون صعباً جداً . 

بنك الإسكان يطلق مبادرة السعادة المؤسسية ويستحدث وحدة خاصة بالسعادة  المؤسسية في البنك

Posted: 24 Aug 2020 04:03 AM PDT

fb img 15982669902946462113379903615115 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – في إطار حرصه المستمر على خلق بيئة عمل إبداعية ومحفزة تعزز الإنتاجية لموظفيه، أطلق بنك الإسكان – البنك الأكثر والأوسع انتشاراً في المملكة – “مبادرة السعادة المؤسسية“، حيث استحدث البنك وحدة خاصة بالسعادة المؤسسية لتطبيق المبادرة والتي تهدف إلى ترسيخ مبدأ إسعاد الموظف في بيئة العمل ومأسسة هذا المفهوم المتميز نحو بيئة عمل إيجابية مبدعة ومبتكرة.

ويأتي تبني مبادرة السعادة المؤسسية، انطلاقاً من قناعة بنك الإسكان الراسخة بأن الموظفين ركيزة أساسية من ركائز البنك، لذا فإن الاستثمار في رأس المال البشري من خلال توفير بيئة عمل جاذبة ومحفزة للإبداع والابتكار بات ضرورة ملحة لتحقيق أهداف البنك الإستراتيجية وقيمه الرئيسية.

وتقوم مبادرة السعادة المؤسسية على تحويل مفهوم السعادة إلى واقع ملموس في بيئة العمل، واعتمادها ضمن أولويات الإدارة وعلى مختلف مستوياتها الإدارية، وترسيخ الإيجابية كقيمة أساسية في بيئة العمل، لما لذلك من تأثير إيجابي على الموظفين وانعكاس ذلك على العملاء ومستوى جودة الخدمات المقدمة وعلى البنك بشكل عام.

وينظر القائمون على هذه المبادرة إلى السعادة المؤسسية كاستراتيجية وثقافة مؤسسية واجبة التنفيذ لرفع مستويات السعادة بين الموظفين والعاملين في البنك وتعزيز أواصر التواصل والتعاون والعمل ضمن روح الفريق، وتحقيق حالة من الاندماج الفكري والنفسي بين الموظفين وبيئة العمل، وتعزيز قيم الإيجابية والمشاركة والولاء والإنتماء وتحمل المسؤولية، إضافة إلى الحفاظ على الكفاءات واستقطاب المواهب وبما يؤدي في المحصلة إلى زيادة معدلات الإنتاجية وتحفيز الإبداع وتعزيز الأداء ورفع مستوى رضا عملاء البنك.

وسيتم تنفيذ هذه المبادرة من خلال فريق عمل وحدة السعادة المؤسسية، وسفراء للسعادة في مختلف الدوائر و الفروع يساهمون في تطبيق الاستراتيجية الخاصة بالمبادرة و الخطط المرتبطة بها والتي تتضمن مصفوفة من البرامج، والأنشطة، والفعاليات التي تهدف إلى إسعاد الموظفين وترسيخ الإيجابية، كما سيتم قياس مؤشرات أداء تطبيق منظومة السعادة المؤسسية وأثرها على البنك وموظفيه وتطويرها بشكل منتظم.

العقبة: تسجيل ثاني اصابة بكورونا

Posted: 24 Aug 2020 03:52 AM PDT

2388561868013260307811191 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز أكد مدير الشؤون الصحية بمحافظة العقبة الدكتور صائب أبو عبود ان كل ما سجل بالعقبة من اصابات بفايروس كورونا حالتين فقط وهما ليس من سكان مدينة العقبة .

وبين ابو عبود خلال حديثه لبرنامج حديث المدينة والذي يبث على اذاعة صوت العقبة ان فرق الاستقصاء الوائي والبالغ عددها 6 فرق تعمل ليل نهار على جمع عينات عشوائية من مختلف مناطق المدينة والمحافظة وهي بحالة استنفار قصوى لاهمية المدينة من الناحية السياحية والاقتصادية والاستثمارية، مؤكدا انه تم جمع 5560 عينة منذ بدء جائحة كورونا وجميعها سلبية .

وقال ابو عبود ان ههمنا الوحيد كفرق استقصاء وبائي المعابر والمنافذ الجمركية والحدودية في العقبة نظرا لكثافة الزوار للمدينة السياحية خاصة في العطل ونهاية الاسبوع، مؤكدا ان الفرق تعمل على اخذ عينات شبة عشوائية من القادمين للعقبة على معابر العقبة خاصة المزفر ووادي عربة.

واشار ابو عبود ان اول حالة لمصاب فايروس كورونا ظهرت لموظف جمارك يعمل في الساحة رقم 4 وهو مخالط لشقيقتة المصابة بعمان وتم اتخاذ الاجراءات الاحترازية والوقائية مع جميع المخالطين له في سكنه ومكان عمله وعمل فحص لهم ومتابعتهم باستمرار، مبينا ان ثاني حالة اصابة ظهرت امس لعامل وافد يعمل وتم ارساله لمناطق الحجر الصحي في البحر الميت، حيث تم عزل المطعم الذي تناول فيه وجبه الطعام واجراء فحوصات لجميع العاملين والمخالطين له وظهرت جميع نتائجهم وهي سلبية .

واضاف ابو عبود ان فرق التقصي الوبائي زات اكثر من مرة مخيمات وادي رم والديسة وقامت باخذ عينات عشوائية للعاملين والزوار وهي جميعها سلبية، مؤكداً ان تلك المناطق السياحية خالية تماما من فايروس كورونا.

بذريعة كورونا ” فنادق تنصب على مواطنين والحكومة غائبة فيلة “

Posted: 24 Aug 2020 02:43 AM PDT

jordanrule2888566469488356509 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تعذرت العديد من الفنادق الاردنية بأوامر الدفاع ألتي صدرت في زمن كورونا لترفض إعادة المبالغ المالية التي دفعها مواطنون كانوا قد حجزوا لديها لاقامة احتفالات خاصة حيث تزامنت مواعيد هذه الاحتفالات في ايام كورونا إذ حظرت أوامر الدفاع اقامة الاحتفالات والسماح بعقد الإجتماعات.

الملفت أن الفنادق اعتبرت ذلك حجة لها لتتمنع عن إعادة العربونات لاصحابها وهي التي لم تسمح لها الظروف باستخدامها لتقديم المنفعة لاصحابها من كامل متطلبات الاحتفالات في الوقت الذي عمدت فيه العديد منها إلى تقليص نفقاتها التشغيلية ومن ضمن ذلك إعداد العاملين لديها وتخفيض أجور إعداد أخرى إضافة إلى استفادتها من التسهيلات إلائتمانية التي قدمتها الحكومة من خلال البنك المركزي للحصول على قروض ميسرة بفائدة لا تزيد عن ٢ % والاستفادة ايضا من مجموعة البرامج التي اطلقتها المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ما خفف عن كاهلها بصورة كبيرة.

حجم الاضرار ألتي لحقت بالمواطنين كبيرة جدا وعلى الحكومة أن تتحمل مسؤولياتها الأدبية والإجرائية للمحافظة على حقوق المواطنين.

من ضمن اصحاب هذه الفنادق رجل اعمال تدور شبهات حول ثراءه ويملك صالات افراح ومشاريع أخرى….

تفصيلات أوفى واسماء فنادق ورجال مال يستغلون الجائحة… في متابعة قادمة

وزارة الطاقة : ارتفاع اسعار بعض المشتقات النفطية عالميا

Posted: 24 Aug 2020 12:09 AM PDT

main image5e9422f2730f4 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

صراحة نيوز – قالت وزارة الطاقة والثروة المعدنية ان اسعار بعض المشتقات النفطية قد ارتفعت عالميا خلال الأسبوع الثالث من شهر آب الحالي مقارنة مع معدل اسعارها في الأسبوع الثاني .

واضافت في بيان اليوم ان اوكتان 90 سجل سعرا بلغ 404،5 دولار للطن مقابل 398,7 دولار وبنسبة ارتفاع بلغت 1،5 % في حين ارتفع سعر البنزين اوكتان 95 من 412,3 دولار للطن الى 417 دولار وبنسبة ارتفاع بلغت 1,1 % .

WeeklyPrice3 8 2020 scaled - صراحة نيوز - SarahaNews

الطقس اليوم : اجواء حارة في اغلب المناطق

Posted: 23 Aug 2020 11:54 PM PDT

afsdsfsd 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  تسجل درجات الحرارة اليوم الاثنين، حول معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة، وتكون الأجواء صيفية عادية في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في مناطق البادية والاغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة. 
وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية، تبقى الأجواء يوم غد الثلاثاء، صيفية عادية في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في مناطق البادية والاغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
ويطرأ يوم الاربعاء انخفاض طفيف على درجات الحرارة، مع بقاء الأجواء صيفية عادية في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في مناطق البادية والاغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 33 – 21 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 29 – 17، وفي مرتفعات الشراة 28 – 15، وفي مناطق البادية 38 – 20، وفي مناطق السهول 32 – 20، وفي الاغوار الشمالية 40 – 25، وفي الأغوار الجنوبية 41 – 29 وفي البحر الميت وخليج العقبة 40 – 27 درجة مئوية.

الاحتلال الاسرائيلي يقصف عدة مواقع جنوب غزة

Posted: 23 Aug 2020 11:52 PM PDT

298285 12 1598248615 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  قصفت طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، عدة مواقع في خان يونس ورفح جنوبي قطاع غزة.
وقالت مصادر فلسطينية ان طائرات الاحتلال قصفت بعدد من الصواريخ أرضا زراعية في منطقة أبو هداف شرقي بلدة القرارة شرقي خان يونس.
كما قصفت قوات الاحتلال بالقذائف المدفعية نقطتين للضبط الميداني، إحداهما شرقي بلدة الفخاري جنوبي شرقي خانيونس، وأخرى في منطقة كرم أبو معمر القريبة من موقع صوفا العسكري شمالي شرقي رفح، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

ايران : عمليات تخريبية وراء الانفجار الذي وقع في منشأة نطنز الذرية

Posted: 23 Aug 2020 11:49 PM PDT

5f4296f842360421cd6a4c2e - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، بهروز كالموندي، اليوم الأحد، إن الانفجار الذي وقع في منشأة نطنز كان ناتجا عن عمليات تخريبية .

وقال كمالوندي في مقابلة مع قناة العالم الإيرانية، إنه “تم تجهيز صالونين جديدين وفي منطقتين مختلفتين لإكمال العمل في نطنز”.

وأكد المسؤول الإيراني أن بلاده لم تقل يوما بأنها لن تسمح لمنظمة الطاقة الذرية الدولية بتفتيش منشأتها، إلا أن هذا الأمر سيتم عندما تكف عن طرح الادعاءات.

يأتي ذلك، في وقت ترتقب طهران زيارة مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي هذا الأسبوع.

 وشدد كالموندي على أن “أسئلة وادعاءات الوكالة الدولية يجب أن تتضمن مبادئ ووثائق جدية، وأن تكون مبنية على أسس واضحة لا مزاعم تجسسية”.

وأوضح كمالوندي أن ذخائر إيران من اليورانيوم المخصب أكثر بكثير من 3 أطنان، مشيرا إلى أنها ستقوم بتصدير الفائض من المياه الثقيلة فضلا عن النسبة المسموح لها بتخزينها في الداخل وهي 130 طنا.

العالم 

روسيا تستعد لاستئناف الرحلات الجوية مع دول بينها الأردن ومصر

Posted: 23 Aug 2020 11:45 PM PDT

5f4303b54c59b73120592048 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز -قالت صحيفة “إزفيستيا”، يوم الأحد، إن السلطات الروسية تعد قائمة جديدة للدول التي يمكن أن تستأنف روسيا معها حركة الطيران هذا الأسبوع.

ونقلت الصحيفة عن مصادر لها في المطارات وشركات الطيران أن من بين البلدان التي قد تشملها إعادة فتح حركة الطيران فرنسا وهنغاريا ومالطا وقبرص والأردن ومصر (القاهرة فقط) والصين (شنغهاي فقط).

غير أن الصحيفة تشير إلى أن قطاع الطيران لن ينتفع كثيرا من هذا الإجراء، علما أن الرحلات إلى دول الاتحاد الأوروبي ستظل نادرة والأرجح أنها ستنظم وفقا لـ “المبدأ السويسري”، أي لعدد قليل من الركاب.

ورفضت الوكالة الفدرالية الروسية للنقل الجوي التعليق حول موضوع إعادة الرحلات الدولية وأحالت أسئلة الصحيفة لغرفة العمليات الخاصة بمواجهة فيروس كورونا.

من جانبه، قال متحدث باسم تاتيانا غوليكوفا، رئيسة الغرفة ونائب رئيس الوزراء، إن لا قرارات جديدة اتخذت بهذا الشأن حتى الآن. 

وأواخر مارس الماضي، أوقفت روسيا الرحلات الجوية مع الدول الأجنبية بسبب جائحة كورونا.

ومنذ 1 أغسطس، أعادت السلطات الروسية حركة الطيران مع لندن واسطنبول وتنزانيا، ليأتي بعد ذلك استئناف الرحلات المباشرة إلى ثلاثة منتجعات في تركيا، هي أنطاليا ودالامان وبودروم. ومؤخرا، استؤنفت في 15 أغسطس، الرحلات من وإلى سويسرا (فقط للحائزين على حق الإقامة في هذا البلد).

الصرايرة: “همّة وطن” يحوّل مليون دينار لتغطية نفقات عودة الأردنيين المتعثرين من الخارج

Posted: 23 Aug 2020 11:32 PM PDT

img 20200824 wa00116915189183683808242 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن نائب رئيس لجنة إدارة صندوق همة وطن السيد جمال الصرايرة، عن تحويل مليون دينار تم تخصيصها سابقا من حساب التبرعات الرئيسية لصندوق همة وطن، لحساب وزارة الخارجية / برنامج عودة آمنة، والذي أطلق لتغطية نفقات عودة الأردنيين المتعثرين من الخارج وفق المعايير المعتمدة من رئاسة الوزراء.

الصرايرة إن تحويل هذا المبلغ والذي تم الموافقة عليه من قبل رئيس الوزراء، جاء بعد أن اطلعت لجنة إدارة حساب التبرعات الرئيسية على تقارير سير البرنامج وكشوفات تفصيلية معززة لها، والتي أظهرت أن الحكومة قامت بتأمين عودة ١٥٧١ مواطنا أردنيا من صندوق همة وطن للفترة من 6/10 – 16/ 8 الشهر الجاري بكلفة تصل إلى قرابة المليون دينار .

وبين الصرايرة إلى أنه سيتم تغطية تكلفة حجر ٤٧٦ شخصاً من الذين تم تأمين عودتهم من صندوق همّة وطن، فيما سيتم تغطية تكلفة حجر ٥٦١ شخصاً من الذين تكفلت الحكومة بحجرهم دون نقلهم.

تتويج بايرن ميونيخ بطلاً لأوروبا

Posted: 23 Aug 2020 04:29 PM PDT

1298704 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  توج بايرن ميونيخ بطلا لأوروبا للمرة السادسة بعد فوزه 1- صفر على باريس سان جيرمان في المباراة النهائية يوم الأحد بفضل هدف كينجسلي كومان خريج أكاديمية الفريق الفرنسي.

وكان كومان لاعب منتخب فرنسا موجودا عند الزاوية البعيدة ليقابل تمريرة يوشوا كيميش العرضية الرائعة بضربة رأس سكنت الشباك في الدقيقة 59، لينهي تحركا رائعا من بايرن الذي لم يكن الفريق الأفضل في الملعب حتى هذه اللحظة.

وعاقب هدف كومان باريس سان جيرمان على إضاعة الفرص في الشوط الأول إذ فشل كل من نيمار وكيليان مبابي في التفوق على مانويل نوير حارس بايرن من مسافات قريبة كما اقترب أنخيل دي ماريا وأندير هيريرا من هز الشباك.

وأهدر إيريك مكسيم شوبو-موتنج لاعب باريس سان جيرمان البديل فرصتين في الدقائق الأخيرة لإدراك التعادل للفريق الفرنسي الذي ما زال في انتظار تحقيق لقبه الأول في دوري أبطال أوروبا بعد أن أنفق ملاكه القطريون مليارات اليوروهات على دعم الفريق.

وهذه المرة الاولى التي تُلعب فيها مباراة نهائي دوري ابطال اوروبا يوم الأحد في تاريخ المسابقة.

باريس سان جرمان الذي يلعب للمرة الاولى في النهائي، فشل في تحقيق الفوز، بينما حقق الفريق الالماني لقبه السادس في مسيرته الاحترافية.

وتوج بايرن موسمه بثلاثية تاريخية بعد فوزه بلقب الدوري الالماني وكأس المانيا في موسم استثنائي للغاية.

وأصبح باريس سان جرمان خامس فريق فرنسي يخسر نهائي دوري الابطال.

وكالات 

شويكة تبحث امكانية زيادة الغرف الفندقية لغايات حجر المغتربين

Posted: 23 Aug 2020 04:22 PM PDT

img 20200824 wa00071286856992466566830 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – التقت وزيرة السياحة والاثار مجد شويكة اليوم الاحد مدراء واصحاب الفنادق في المملكة ،وبحثت معهم امكانية زيادة عدد الغرف الفندقية المخصصة للحجر الصحي ،وذلك ضمن العملية المستمرة لعودة واستقبال اكبر عدد من المواطنين الاردنيين والمغتربين من الخارج ،بعد توجيهات مباشرة من دولة رئيس الوزراء عمر الرزاز .

وتناولت شويكة خلال اللقاء الذي حضره امين عام الوزارة عماد حجازين ،ورئيس جميعة الفنادق الاردنية عبدالحكيم الهندي ، اخر المستجدات بخصوص فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19 )، مشيرة الى ان عملية حجر المغتربين ستجري وفقا للاجراءات المتبعة و البروتوكول المعتمد من قبل وزارة الصحة .

واستمعت شويكة من الحضور لملاحظاتهم واقتراحاتهم ، وكم عدد الغرف الفندقية لديهم ، والتي يمكن الاستفادة منها في عملية اعادة اكبر عدد من المواطنيين والمغتربين من الخارج ،واعرب المشاركون عن استعدادهم للمشاركة اكثر في جهود الحكومة لاعادة المغتربين الاردنيين من الخارج .

المهندس نايف ابو سنينه يخوض الانتخابات في ثالثة عمان

Posted: 23 Aug 2020 03:38 PM PDT

118201292 370986177634089 4166334146067895449 n - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اعلن المهندس نايف جميل عبد المجيد ابو سنينه بانه سيخوض انتخابات مجلس النواب التاسع عشر التي ستجري يوم العاشر من شهر تشرين الثاني المقبل في ثالثة العاصمة عمان

 
واصدر المهندس ابو سنينه البيان التالي متطلعا الى ان يحظى بثقة ابناء الدائرة .
 
بعد التوكل على الله، و استشارة العائلة و الأصدقاء ، و لخدمة الوطن ، أعلن ترشيح نفسي لانتخابات مجلس النواب الأردني / دورة 19، على الدائرة الثالثة 3 العاصمة.
“فالله خير حافظا وهو أرحم الراحمين”
0797788142
Abusnainehnayef@yahoo.com
#عمان_العاصمة
#الدائرة_الثالثة
#انتخابات_2020
#خدمة_الوطن_والمواطن
#الاصلاح_الاقتصادي_والاجتماعي
#تشجيع_الاستثمار

العثور على جثة معلقة على شجرة في احراش بلدة دمنة شمال الكرك

Posted: 23 Aug 2020 02:01 PM PDT

307998 3 1598209602 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – فتحت الأجهزة الأمنية في محافظة الكرك تحقيقا للوقوف على ملابسات وفاة ثلاثيني عثر على جثته معلقة بشجرة في احراش  بلدة دمنه شمالي محافظة الكرك .

وفي التفاصيل ان  الاجهزة الأمنية اليوم عثرت اليوم الأحد على جثة الشاب   على شجرة، في احراش البلدة دمنة وقد بدت على الجثة علامات تعفن،  وفقا للكشف الميداني الذي تم من قبل  قبل المدعي العام والطب الشرعي في اقليم الجنوب والأجهزة الأمنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال