صراحة نيوز

الخميس، 20 أغسطس 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

الملك يؤكد ضرورة تطوير ومراجعة مصفوفة اجراءات التعامل مع الوضع الوبائي واعادة احتوائه

Posted: 20 Aug 2020 07:20 AM PDT

mail 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أكد جلالة الملك عبدالله الثاني ضرورة السرعة في اتخاذ القرارات والإجراءات المدروسة والكفيلة بالحد من انتشار فيروس كورونا في المملكة، وبما يسهم في الحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم.

وشدد جلالته، خلال ترؤسه اجتماعاً لمجلس السياسات الوطني اليوم الخميس، بحضور سمو الأمير فيصل بن الحسين مستشار جلالة الملك، رئيس مجلس السياسات الوطني، على ضرورة تطوير ومراجعة مصفوفة الإجراءات بشكل مستمر، والاستجابة الفورية والفعالة، بما يضمن التعامل مع الوضع الوبائي وإعادة احتوائه.

ولفت جلالة الملك إلى أن جميع القرارات والإجراءات المتخذة لمواجهة الوباء، يجب أن تراعي صحة المواطنين، وفي الوقت ذاته الوضع الاقتصادي في المملكة.

وأكد جلالته أهمية الاستمرار في بث رسائل التوعية، وضمان تطبيق تعليمات السلامة العامة، وكل ما من شأنه حماية المواطن.

وأعاد جلالته التأكيد على ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة على المنافذ الحدودية لتنظيم حركة الشاحنات، ووضع تعليمات للتعامل مع أي تطورات، وعدم التهاون في تطبيق معايير السلامة.

وشدد جلالته على ضرورة المتابعة المتواصلة والاستمرار بالتنسيق بين جميع المؤسسات في تنفيذ التعليمات الخاصة بالوضع الوبائي في المملكة، ومراعاة الظروف المعيشية والوظيفية للمواطنين وتنقلهم.

وأكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، خلال الاجتماع، أن الحكومة ماضية بتنفيذ توجيهات جلالة الملك للاستمرار بتحقيق النجاحات التي حققها الأردن منذ بداية الجائحة.

ولفت إلى أن مجموعات وفرق العمل عملت على مدى الأيام الماضية، لبلورة مقترحات بشأن التعامل مع أي مستجدات تفرضها الحالة الوبائية والتحضير لمختلف السيناريوهات المتوقعة .

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه لن يكون هناك إغلاق أو حظر شامل على مستوى المملكة، ما لم تكن هناك دواع حقيقية لذلك، وسيتم إبلاغ المواطنين قبل فترة كافية عن أي مناطق سيتم إغلاقها أو عزلها  .

وبين الرزاز أن خطة ومصفوفة إجراءات التعامل مع الجائحة وفتح القطاعات بحسب مستويات الخطورة موجودة على مستوى المملكة، وسيتم تطبيقها على مستوى المحافظات لغايات فتح أو إغلاق القطاعات .

وأكد رئيس الوزراء أنه تم تفعيل أمر الدفاع رقم 11 بطريقة جيدة، لافتاً إلى أن الأمن العام وفرق التفتيش تقوم بدورها لمراقبة ضمان تطبيقه، وستكون هناك رقابة أكبر على الحفلات والنشاطات الاجتماعية، التي تعد من أكبر مصادر نقل العدوى.

وأوضح أنه سيتم أيضا تكثيف الرقابة على المراكز الحدودية، التي شكلت بؤراً لانتقال العدوى إلى الساحة الداخلية.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن خلية الأزمة مفعلة على المستوى المركزي، وسيكون هناك خلايا أزمة على مستوى المحافظة، لضمان تطبيق القرارات التي يتم اتخاذها.

وأكد الرزاز أن الحكومة ماضية قدماً بتعميمها على موظفيها بإلزامية توظيف التكنولوجيا واستخدام تطبيق أمان، لأهميته في مساعدة فرق التقصي الوبائي، وحصر المرض، وقدرته على تنبيه مخالطي المصابين، مما يمكنهم من الفحص المباشر وكسر سلسلة العدوى بشكل سريع.

وأشار إلى قرار مجلس الوزراء بتفويض المرجع المختصّ بتحديد دوام جزء من الموظّفين عن بُعد، أو تدوير العمل بينهم، بهدف الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، مع التأكيد على عدم التأثير على جودة الخدمات المقدمة لهم والمحافظة على عمل الدوائر والمؤسسات بوتيرتها المعتادة.

واستمع جلالته، خلال الاجتماع، إلى شرح من المعنيين حول الخطط  والإجراءات المتخذة في التعامل مع الوباء.

عزل اربع بنايات في عمان بعد اكتشاف إصابات كورونا فيها

Posted: 20 Aug 2020 07:02 AM PDT

QVrzkizFNXozwvK8nVqjstq7v1DZIx7ay9zwF2Bi - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال محافظ العاصمة الدكتور سعد الشهاب، انه جرى اليوم الخميس عزل اربع بنايات بعد اكتشاف إصابات كورونا فيها.
واضاف الشهاب بتصريح صحفي ان البنايات تقع بمناطق جمرك عمان/ شارع ام الحيران وسحاب/ شارع حي التركمان وبنايتين في ماركا الجنوبية/شارع الباسلية و/ شارع الربوة، مشيرا الى انه تم التعامل مع البنايات وتعقيمها لمنع انتشار العدوى وفقا للبروتوكول الصحي المعتمد.
وبين بأنه تم اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة وتأمين دورية شرطة لضمان عدم دخول او خروج اي شخص الى البنايات وحتى تتمكن فرق التقصي الوبائي من أخذ العينات، لافتا إلى أن البنايات ستبقى تحت الحجر حتى ظهور نتائج فحص العينات.

الملك يوجه باتخاذ اجراءات تكفل حماية صحة المواطنين واستدامة عجلة الاقتصاد

Posted: 20 Aug 2020 06:50 AM PDT

Untitled 10 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال وزير الدولة لشؤون الاعلام امجد العضايلة، إن جلالة الملك عبد الله الثاني ترأس ظهر الخميس اجتماعاً لمجلس السياسات الوطني.

وأضاف العضايلة، خلال الايجاز الصحفي الذي عقد في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، أن التوجيهات الملكية للحكومة، والأجهزة الأمنية، وخلية أزمة كورونا تضمنت ضرورة تفعيل خطط ميدانية سريعة لاحتواء الموجة الحالية الجديدة لوباء كورونا التي يشهدها الأردن، بحسب تقييم المرجعيات الصحية الوطنية.

ووجه جلالة الملك خلال الاجتماع، بحسب العضايلة، إلى أهمية وضع وتنفيذ إجراءات ميدانية سريعة تكفل حماية صحة المواطنين، واستدامة عجلة الاقتصاد، وتراعي التوازن الدقيق الضروري لضمان الأولويات الوطنية في هذا الظرف الصحي الدقيق، وتمنع تفشّي الوباء إلى مستويات خارج نطاق قدرتنا على السيطرة لا قدر الله.

كما أكد جلالته على الأجهزة المعنية بضرورة الاستفادة من مختلف دروس التعامل مع الوباء في المراحل السابقة، والمسارعة في زيادة أعداد الفحوصات لكشف الحالات وتقصيها، والتشديد في الرقابة على جدية التزام المواطنين والمنشآت بالتدابير الاحترازية التي فرضتها الدولة لحماية صحة المواطنين، وفي مقدمتها الالتزام بالكمامات، والتباعد، وعدم الاكتظاظ، وحملات التعقيم المستمرّة.

واكد خلال الإيجاز ان هذه الايام حاسمة وان  الحكومة قد تضطر خلال الاسبوع المقبل اتخاذ قرارا باغلاق أي محافظة أو مدينة أو منطقة تسجل حالات متزايدة بفيروس كورونا والى تقليص عدد الساعات المسموح بها بالتجول ليلا، وإغلاق المدارس والكنائس والمساجد والحدائق في المناطق التي تسجل إصابات كورونا.

وأضاف أنه في ظل التوجّه الحالي لعدم تطبيق حظر شامل على مستوى وطني، نظراً لتبعاته الاقتصاديّة والاجتماعيّة والنفسيّة المرهقة، فإن الخطط والإجراءات الميدانية التي سيتم تفعيلها سوف تعتمد تطبيق أشكال محلية للحظر والعزل على مستوى المحافظة واللواء والمدينة.

ولفت إلى أنه سيرتكز تفعيل هذه الإجراءات على معايير خطورة صحيّة تحدّدها وبشكل مشترك وزارة الصحة، والخدمات الطبية الملكية، والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، تأخذ بعين الاعتبار الاستعداد لجميع السيناريوهات، ليتمّ تطبيقها في حال اضطررنا إليها.

وأكد أن المحافظات والمناطق التي لا تشهد حالات إصابة ستستمر فيها مظاهر الحياة العامة والنشاط الاقتصادي بشكل طبيعي.

د.جابر : تسجيل 16 اصابة جديدة بكورونا منها 14 محلية والمجموع التراكمي 1498 اصابة

Posted: 20 Aug 2020 06:31 AM PDT

666 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – كشف وزير الصحة الدكتور سعد جابر  تسجيل 16 اصابة جديدة بكورونا منها 14 محلية والمجموع التراكمي 1498 اصابة فيما تم تسجيل حالتي شفاء ومجموع الفحوصات 7758 فحصا .

وقال خلال الايجاز الصحفي اليوم ان اجمالي الحالات منذ يوم الجمعة الماضي 7 الجاري وحتى اليوم بلغ  209 حالات محلية
فيما بلغ المجموع التراكمي للفحوصات 27972 فحصا

وقال مؤكدا ان الحياة ومنذ بدء الجائحة في العالم لم تعد طبيعية كما كنا نعهدها وبالرغم من الحالة الوبائية الجيدة في المملكة الا ان الحياة ليست طبيعية كما هي في جميع انحاء العالم .

واضاف ان احد المصابين اليوم وعمره 17 عاما خالط خلال 3 ايام 170 شخصا وزار أكثر من 35 موقعا لافتا الى أهمية تحديد حركة المواطنين لعمل الضروري منوها لخطورة التجول دون داعي

القبول الموحد : أخر موعد لاستقبال طلبات الجامعات 25 الجاري ولا تمديد

Posted: 20 Aug 2020 06:16 AM PDT

d76e9e78 d100 4405 91c8 3fb1e5c817bc - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أكدت وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي، أن الموعد الرسمي المعلن عنه لتقديم طلبات القبول الموحد والذي ينتهي في تمام الساعة 12 مساء يوم الثلاثاء القادم 25 / 8 / 2020 هو موعد نهائي ووحيد ولن يتم تمديد تقديم الطلبات نهائياً.

وقالت الوحدة إنه على جميع الطلبة الالتزام بهذا الموعد.

وفيما يتعلق بالطلبة الحاصلين على بعض شهادات الثانوية العامة العربية أو شهادات الثانوية العامة الأجنبية من داخل أو من خارج المملكة، والتي تحتاج إلى معادلة من وزارة التربية والتعليم الأردنية، قالت إنه عليهم تقديم طلباتهم ضمن الفترة المعلن عنها وإدخال معدلاتهم المتوقعة، ثم تحميل شهادات المعادلة أو قيد المعادلة حيث ستقوم الوحدة بتعديل معدلاتهم كما وردت من وزارة التربية والتعليم الأردنية.

ميادة شريم تترشح في اولى العاصمة

Posted: 20 Aug 2020 03:23 AM PDT

14441081 1180138482009029 934003723348285986 n - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اصدرت السيدة  ميادة شريم، بيانا اعلنت فيه انها قررت خوض انتخابات مجلس النواب التاسع عشر التي ستجري يوم العاشر من شهر تشرين الثاني المقبل في الدائرة الأولى – العاصمة عمان .

وبحسب المعلومات فان السيدة شريم هي مديرة مجلس قلقيلية وسبق ان خاضت انتخابات المجلس السابق ضمن قائمة ضمت النائب السابق خليل عطية .

نص البيان 

بسم الله الرحمن الرحيم
(وَأَمْرُهُمْ شُورَى بَيْنَهُمْ)
صدق الله العظيم

لطالما كانت المؤسسة التشريعية من أهم الركائز التي تعكس تحضر المجتمعات، وتبرهن على نيتها الصادقة في الحفاظ على المنجزات ومسايرة التطوُّر الكبير .
ونحن في هذا البلد منّ الله علينا بقيادة حكيمة تدعم دور المؤسسات وتؤمن بأهمية وجودها كرافد وداعم لصناعة القرار الذي يستهدف حياة أفضل للمجتمع.
وانطلاقاً من إيماني بهذه القناعة، ورغبتي في خدمة أهلي ومجتمعي، وبعد التشاور مع أهل الخبرة، فإنني أنوي الترشح للانتخابات النيابية ٢٠٢٠، والتي تمرُّ على بلدنا الحبيب في ظرف استثنائي، حرصت فيه قيادتنا الرشيدة على استمرار العملية الديمقراطية؛ لما لذلك من أهمية في صون حقوق الشعب.

وبناء على ذلك: وفي ظل الانتخابات القادمة، التي اعتبرها استثنائية بكل المقاييس أوكد لأهلي ومجتمعي أنني سأكون كما عهدتموني دائماً عند حسن ظنكم وفي خدمتكم، أحاول ما استطعت تحقيق تطلعاتكم وآمالكم.

ابنتكم ميادة شريم

جوراسليم بوست نقلا عن ترامب : السعودية ستنظم الى خطوة التطبيع مع اسرائيل

Posted: 20 Aug 2020 02:47 AM PDT

5f3e235d4c59b76c7a3ecf72 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – نقلت صحيفة “جوراسليم بوست” عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب توقعه بأن تنظم السعودية إلى خطوة تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل، بل وإيرن أيضا ستفعل الأمر ذاته بنهاية المطاف.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد رد بالإيحاب على سؤال عما إذا كان يعتقد بأن السعودية ستنضم إلى التطبيع مع إسرائيل.

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صرّح يوم الأربعاء بأنه يتوقع أن تنضم السعودية إلى الاتفاق الذي أعلنته إسرائيل والإمارات الأسبوع الماضي لتطبيع العلاقات الدبلوماسية وإقامة علاقة جديدة واسعة.

ورد ترامب بنعم، حين سئل في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض عما إذا كان يتوقع انضمام السعودية إلى الصفقة.

وبموجب الاتفاق، الذي ساعد ترامب بالوساطة فيه، وافقت إسرائيل على تعليق ضمها المزمع لمناطق في الضفة الغربية.

كما يعزز الاتفاق أيضا، وفق الصحيفة، موقف معارضي إيران، القوة الإقليمية التي تعتبرها الإمارات وإسرائيل والولايات المتحدة التهديد الرئيس في الشرق الأوسط.

ولفتت الصحيفة إلى أن وزير الخارجية السعودي في أول تعليق رسمي للمملكة منذ الإعلان عن الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي، قال إن الرياض ما زالت ملتزمة بالسلام مع إسرائيل على أساس مبادرة السلام العربية لعام 2002.

وأشارت إلى أن المملكة العربية السعودية التي لا تعترف بإسرائيل، كانت صاغت المبادرة التي عرضت من خلالها الدول العربية تطبيع العلاقات مع إسرائيل مقابل اتفاق إقامة دولة للفلسطينيين، وانسحاب إسرائيلي كامل من الأراضي التي احتلتها عام 1967.

وفي وقت سابق من المؤتمر الصحفي، وصف ترامب الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي بأنه صفقة جيدة وقال: “حتى الدول التي لا تتوقعونها، تريد الدخول في هذه الصفقة”، ولم يذكر أسماء أي دولة أخرى غير السعودية.

وأعلن ترامب أيضا أن الإمارات مهتمة بشراء طائرات “إف – 35″ التي تصنعها شركة لوكهيد مارتن، والتي تستعملها إسرائيل، وقال في هذا الشأن:”لديهم المال ويرغبون في طلب عدد قليل من طائرات إف -35”.

وبشأن العلاقات الإيرانية الأمريكية والسلام في الشرق الأوسط، قال ترامب: “أرى الكثير من الدول تأتي بسرعة إلى حد ما. وحين تضمونهم جميعا، ستأتي إيران في النهاية أيضا. سيكون هناك سلام في الشرق الأوسط. سيكون ذلك جيدا. سيتم تحييد إيران بدرجة كبيرة جدا. هم لم يعتقدوا أن مثل هذا الأمر يمكن أن يحدث. ومع الاتفاق الإيراني الغبي المروع الذي وقعه أوباما، لم يكن هذا ليحدث أبدا”.

وأيد هذه التصريحات، مستشار الرئيس الأمريكي وصهره جاريد كوشنر، الذي قال في مقابلة حديثة مع إذاعة صوت أمريكا إن ترامب، إذا أعيد انتخابه في نوفمبر، سيحاول إعادة التفاوض حول برنامج إيران النووي.

وبالنسبة للرئيس روحاني، قال كوشنر إنه يود أن يقول “إن الوقت قد حان للمنطقة للمضي قدما. لقد حان الوقت لكي يجتمع الناس ويصنعوا السلام”.

ورأى صهر ترامب أن إبرام إيران صفقة جديدة مع بلاده، سيساعد الاقتصاد الإيراني، مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد رامب مستعد للحديث مع قادة إيران، إلا أنه أقر أن الأمر سيكون صعبا.

روسيا اليوم 

استشهاد طفل برصاص الإحتلال غرب رام الله ..فيديو

Posted: 20 Aug 2020 02:33 AM PDT

Ef2bKQjWoAITeL0 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز -أفادت وسائل إعلام عبرية، باستشهاد طفل فلسطيني، خلال مواجهات بين اطفال وجيش الإحتلال الإسرائيلي قرب قرية دير أبو مشعل غرب رام الله بالضفة الغربية.

وذكر موقع 0404 الاسرائيلي، أن الجيش الإسرائيلي، أطلق النار نحو 3 اطفال فلسطينيين بزعم إنهم كانوا يحرقون إطارات على الطريق 465  قرب دير أبو مشعل، 2 لاذوا بالفرار وثالث أصيب بجروح خطيرة وتم اعتقاله.

وفي السياق، قالت جمعية الهلال الأحمر أن طواقمها تعاملت مع إصابتين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في دير أبو مشعل، وتم نقلهما إلى المستشفى الاستشاري، فيما احتجز جنود الاحتلال المصاب الثالث.

النفط يهبط في ظل مخاطر على الطلب

Posted: 20 Aug 2020 02:28 AM PDT

5f3e32e14c59b76adc33295d - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – هبطت أسعار النفط، اليوم الخميس، إذ حذر منتجون كبار من تهديد لتعافي الطلب إذا استمرت أزمة فيروس كورونا لفترة طويلة، بينما انخفضت مخزونات الخام الأمريكية بأقل من المتوقع.

وبحلول الساعة 07:32 بتوقيت غرينيتش، تراجع خام “برنت” بنسبة 0.8% إلى 45.03 دولار للبرميل. فيما انخفض الخام الأمريكي بنسبة 0.8% أيضا إلى 42.57 دولار للبرميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أمس الأربعاء، إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة انخفضت للأسبوع الرابع على التوالي، حتى مع ارتفاع صافي الواردات. لكن الانخفاض البالغ 1.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 14 أغسطس الجاري يقل عن توقعات محللين، الذين أشاروا إلى هبوط بواقع 2.7 مليون برميل.

وتراجع الطلب على الوقود 14% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، على مدى الأسابيع الأربعة الماضية، بحسب ما أظهرته بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

وقال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، أمس الأربعاء، إن الطلب العالمي على النفط يجب أن يتعافى إلى مستويات ما قبل الجائحة في موعد مبكر، ربما في الربع الرابع من هذا العام، بينما حث شركاء المملكة في “أوبك+” على الالتزام باتفاق خفض الإنتاج.

لكن مسودة بيان لـ”أوبك+” أظهرت أن موجة ثانية ممتدة من جائحة كورونا تشكل تهديدا كبيرا لتعافي سوق النفط.

اسعار الذهب تنخفض محليا ” 70 قرشاً “

Posted: 20 Aug 2020 02:24 AM PDT

dahhab74474 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – انخفضت أسعار الذهب في السوق المحلي الأردني نحو 70 قرشاً للغرام؛ ليصل سعر غرام الذهب 21 قيراطا إلى 39.3 دينارا، وسعر غرام الذهب 18 قيراطا إلى 34.8 دينارا.

وبحسب أمين سر النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان  “انخفضت أسعار الذهب يوم أمس بمقدار 60 دولارا للأونصة”.

وأضاف أن “سعر الليرة الإنجليزية 316 دينارا، والليرة الرشادية 276 دينارا”.

كما لفت الى أن “أسباب الانخفاض عادة ما تكون من جني أرباح في الأسواق العالمية، دخول المضاربين إلى الأسواق المالية، مما يؤدي إلى تذبذب كبير انخفاضاً أو ارتفاعاً في الأسواق العالمية”.

وقال “انخفض العرض عن الأسابيع الماضية وأصبح متوسطاً، و ما زال الطلب ضعيفاً” موضحا أنها “سجلت 1945 دولارا للأونصة”.

الزرقاء : ضرب زوجته حتى لفظت انفاسها الأخيرة

Posted: 20 Aug 2020 02:12 AM PDT

084edbc440ee379d3fa1de33edc415f8 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اقدم احد الأشخاص في مدينة الزرقاء صباح اليوم على ضرب زوجته حتى لفظت انفاسها الأخيرة .

وجاء في المعلومات ان بلاغا ورد صباح اليوم لمديرية شرطة الزرقاء بوجود جثة لسيدة امام منزلها حيث جرى التحرك للمكان وتبين بالكشف على الجثة وجود اثار شدة وعنف على جسدها ووقع  الاشتباه على زوجها  حيث القي القبض عليه وبالتحقيق معه اعترف بقيامه بضربها اثر خلافات حصلت بينهما مما أدى إلى وفاتها وما زال التحقيق جارياً.

عزل منزل في بلدة يبلا بلواء بني كنانة بعد تسجيل إصابة بكورونا لطفلة

Posted: 20 Aug 2020 02:04 AM PDT

تنزيل 32 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قرر محافظ اربد عزل منزل في بلدة يبلا بلواء بني كنانة بعد تسجيل إصابة جديدة لطفلة .

وأشارت معلومات ان المصابة ابنة لشخص يعمل في مركز حدود جابر وهو يخضع للعزل الصحي .

وفيات الاردن اليوم 20-8-2020

Posted: 20 Aug 2020 01:35 AM PDT

الوفيات 4 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم الخميس  20-8-2020

– وداد عزت الادهم.

– سميح سليمان بولص حجازين.

– عبد سليمان عبد جرادات.

– بشير حسن برجوس.

– عماد علي الغزاوي.

– خليل إبراهيم ذيب الرفاتي.

– علي أحمد العمايرة.

– حمود عبد سالم الخلايلة.

– علي طخشون القواسمة.

– سعد عوض سعد الحمود.

– بهجت عبدالقادر القرشي.

– عبدالله نهار التميمي.

– زكية عيسى سليمان هادي.

– علي خالد القطش.

الملك في ذكرى الهجرة النبوية: الأهداف العظيمة لا تتحقق دون بذل وعطاء

Posted: 20 Aug 2020 01:32 AM PDT

wGl4pQr9pUxF8c6YehY3u6FzFKIN81RKLB79Z6xw - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – هنأ جلالة الملك عبد الله بن الحسين الثاني الأمة الإسلامية بمناسبة رأس السنة الهجرية وقال جلالتة عبر حسابه الرسمي في “توتير": “نستلهم من ذكرى الهجرة النبوية الشريفة أعظم الدروس في التعاضد والتراحم والصبر، فالأهداف العظيمة لا تتحقق من دون بذل وعطاء. عام هجري مبارك، أعاده الله على الأمتين العربية والإسلامية بالخير والبركات".

دكتور جامعة مخاطبا جلالة الملك ” هل يقول رجل معين بارادة ملكية مثل هذا..”

Posted: 20 Aug 2020 01:03 AM PDT

12010571 10153091371568016 2481125295219351435 o - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – كشف المدرس في جامعة اليرموك الدكتور احمد احمد العمري في رسالة موجهة الى جلالة الملك ونشرها على صفحة الفيسبوك خاصته بأن رئيس مجلس امناء الجامعة قد قام باستبعاد ترشيحه لمنصب نائب رئيس الجامعة الذي تم دون طلب منه ليس بسبب كفاءة ادارية وانما شهادة صاحب القرار رئيس مجلس امناء الجامعة الذي عارض الترشيح بشدة وقال ” هذا تربية أرملة “

وسرد الدكتور العمري في رسالته مسيرته منذ ولادته ابنا لشهيد وتربيته من قبل والدته المرحومة الى ان اصبح يحمل الشهادات العليا التي مكنته من العمل في مواقع عملية مختلفة .

وقال ” يا صاحب الجلالة ، ابن الأرملة تعرفه جامعات أجنبية وعربية وخدم بها ورفع رأس الأردن ، ابن الأرملة كرمته بيديك الكريمتين وكرمت أمه على شاشات التلفاز الاردني ، ابن الأرملة استشهد ابوه في معركة الكرمة معركة المصير دفاعا عن شرف الأمة ، فهل يقول رجل محسوب على الدولة معين بارادة ملكية مثل هذا ”

22 9 - صراحة نيوز - SarahaNews 22 10 - صراحة نيوز - SarahaNews

كاليفورنيا “تشتعل”.. 11 ألف ضربة صاعقة خلال ساعات

Posted: 19 Aug 2020 09:06 PM PDT

fb img 1597896370435386515885850012858 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أجبر عشرات الآلاف على الفرار من منازلهم، بينما التهمت النيران عشرات المنازل الأخرى في ولاية كاليفورنيا الأميركية، الأربعاء، بعدما أشعلت صواعق مئات الحرائق سريعة الانتشار.

وذكرت السلطات أن كاليفورنيا تعرضت لقرابة 11 ألف ضربة صاعقة خلال 72 ساعة في أسوأ عاصفة من نوعها، منذ أكثر من 10 سنوات، تسببت في إشعال 367 حريقا، أكثر من 20 منها حرائق كبيرة.

وقال ويل باورز المتحدث باسم إدارة الغابات والحماية من الحرائق إن أوامر إجلاء إجباري صدرت بحق الآلاف في منطقة شهدت سلسلة من 9 حرائق تؤججها الرياح، أشعلتها الصواعق
، الاثنين.

وفي وسط كاليفورنيا، قالت الإدارة إن طائرة هليكوبتر تحطمت أثناء مهمة لإلقاء الماء لمكافحة الحرائق في مقاطعة فريسنو على بعد حوالي 258 كيلومترا جنوبي سان فرانسيسكو ، مما أسفر عن مقتل الطيار.
وأضافت أنه إلى الشمال من تلك المنطقة، استعرت حرائق تؤججها الرياح على مساحة أكثر من 46 ألف فدان قرب فيرفيلد وفاكافيل في التلال والجبال خلال الليل، لتدمر ما لا يقل عن 50 منزلا وبناية، كما ألحقت أضرارا بخمسين أخرى.

الحاجة انتصار الربابعة أرملة المرحوم محمد سليمان الزعبي في ذمة الله

Posted: 19 Aug 2020 02:00 PM PDT

الوفيات 4 - صراحة نيوز - SarahaNews

بسم الله الرحمن الرحيم
(( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي ))

صدق الله العظيم

صراحة نيوز – بقلوب مؤمنة بقضاء الله و قدره ، انتقلت الى رحمة الله تعالى الحاجة انتصار عبدالله الربابعة (ام عامر)

زوجة المرحوم محمد سليمان الزعبي ووالدة ناشر موقع الشعب نيوز “ثائر الزعبي”

مساء اليوم الاربعاء تاريخ 19 اب ٢٠٢٠ عن عمر يناهز 72 عاماً في مستشفى الامير راشد العسكري “ايدون”

وسيتم تشييع جثمانها الطاهر الى مقبرة خرجا في لواء بني كنانة بعد صلاة الظهر في مسجد فاطمة الزهراء .

امتثالا لامر الدفاع تقبل التعازي في المقبرة وعبر شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة … في ظل الظروف الصحية الراهنة.

إنّا لله و إنا إليه راجعون

التلهوني يُوضح بخصوص حفل زفاف نجله

Posted: 19 Aug 2020 01:14 PM PDT

c3fdd5efe2c71c571f1e461d934992cd - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اعرب وزير العدل الدكتور بسام التلهوني عن اسفه وألمه لحجم الإفتراء وانتهاك الخصوصية الذي تعرض له بناء على أكاذيب ومزاعم واهية وفق ما جاء في منشور له على صفحة الفيسبوك .

وناشد التلهوني  الجميع الترفع عن هكذا اساليب لما نعهدها في مجتمعنا موضحا ما حصل بخصوص احتفاله بزفاف نجله مؤكدا ان اسرته عبرت عن فرحتها باقامة عشاء عائلي في مطعم ملتزمين باجراءات الوقاية والسعة التشغيلية للمطعم .

image 13 - صراحة نيوز - SarahaNews

عامل متقاعد يُعلن ترشحه في مادبا ويقول ابحث عن هوية وطن وانسان

Posted: 19 Aug 2020 12:24 PM PDT

79939209 576775986487614 6440099032793612288 o - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تلقت صراحة نيوز رسالة من عامل المياومة المتقاعد فواز محمد رويعي الهروط أكد فيها بانه سيخوض انتخابات مجلس النواب التاسع عشر التي ستجري في العاشر من شهر تشرين الثاني المقبل 

وقال في رسالته  انا المدعو عامل المياومه المتقاعد براتب ٢٠٢ فواز محمد رويعي الهروط ترشيحي لانتخابات مجلس النواب التاسع عشر  عن محافظة مادبا ولواء ذيبان

كما نشر على صفحته رسالة لابناء دائرته قال فيها 

النيابه عمل سياسي لايجرء علىيه بالصدق والإخلاص الا الرجال الرجال وليس الرجال الاذناب الباحثين وراء المشيخه وحب الضهور او البحث عن وزارة
انا ابحث عن هوية وطن وانسان
وكرامة عيش العمال والفلاحين والعسكر.
ابحث عن إعادة حقي السياسي في بلدي واستقلاليتي من التبعيه والتحرر من تبعيات وعبودية القوانين الظالمة الجائرة.
انا لا أجيد ولا اعرف التصنع بلبس العبا والبذلات
ولا اعرف الركض والانحناء اما العطوفه والمعالي والدوله. والسمو. طالبا الرضى وصكوك الغفران والابتسامه الصفراء
انا خلقت حرا وعشت حرا وسبقى حرا.
فواز عاش بين الظلم والفقر وغدا يشتد زندا…….. الظلم سقلني واعدني فرندا…….. وقفت ذات يوما وقلت الظالمين اني اتحدا…..
مرشحكم. لمجلس النواب التاسع عشر
ابنكم واخوكم فواز محمد رويعي الهروط (ابو بكر)

الخدمات الطبية تطلق خدمة تجديد الأدوية الشهرية إلكترونياً

Posted: 19 Aug 2020 11:52 AM PDT

1597853211399 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أعلنت الخدمات الطبية الملكية اليوم الأربعاء عن بدء تجديد الأدوية الشهرية إلكترونياً عبر منصة الخدمات الإلكترونية www.RoyalMedicalServices.com، لتمكين مراجعيها من الحصول على العلاج الشهري دون الحاجة إلى مراجعة عيادات تفعيل الأدوية الشهرية، من خلال تقديم طلب عبر هذه المنصة.

ويحصل المراجع على الموافقة إلكترونياً لطلبه عبر المنصة نفسها وذلك بعد مراجعة الطلب من قبل الكادر الطبي المشرف على حالته الصحية.

وكانت الخدمات الطبية الملكية أطلقت في وقت سابق خدمة تجديد المواعيد الفائتة، إضافةً إلى خدمة تنسيق التحويلات المرضية بين مستشفياتها؛ لتمكين المراجعين من حجز المواعيد إلكترونياً قبل مراجعتهم المستشفى، تسهيلاً عليهم ولتطبيق إجراءات السلامة العامة ولتحقيق التباعد الاجتماعي الذي من شأنه المحافظة على صحة وسلامة مراجعي المستشفى. وتأتي هذه الخدمات في إطار برامج التحول الرقمي، التي تتبناها الخدمات الطبية الملكية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال