صراحة نيوز

الأربعاء، 26 أغسطس 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

وزير الداخلية يرأس اجتماع لجنة تنظيم ومتابعة شؤون الحدود

Posted: 26 Aug 2020 03:57 AM PDT

– حماد: عودة المغتربين بمركباتهم الخاصة ما زالت موقوفة ولم تدرس من قبل اللجان المتخصصة

– جابر: تمديد ساعات الحظر في المناطق التي تشهد ازديادا ملحوظا في أعداد الإصابات بمرتبطة بتطورات الوضع الوبائي

db49e065216abf356ca6babc0dcbeb7e4243531117602152106 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – ترأس وزير الداخلية سلامة حماد في مبنى الوزارة اليوم الأربعاء، اجتماع لجنة تنظيم ومتابعة شؤون الحدود والمطارات.
وحضر الاجتماع وزراء ، الإدارة المحلية المهندس وليد المصري والصحة الدكتور سعد جابر والبيئة والزراعة المكلف الدكتور صالح الخرابشة والأشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش والدولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود والدولة لشؤون الإعلام امجد العضايلة والنقل خالد سيف والمياه والري المهندس رائد أبو السعود ومدراء الجمارك وهيئة تنشيط السياحة وأمين عام وزارة الداخلية ومدير عمليات خلية أزمة كورونا ، وعدد من المسؤولين ومدراء الإدارات الامنية المعنية.
وناقش الاجتماع عددا من الموضوعات المتعلقة بتشديد الإجراءات الصحية والوقائية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا عبر الحدود والمعابر والإلتزام بها ، وعمليات الشحن التجاري ونقل البضائع والركاب، وذلك في ظل عودة الإصابات التي لا تزال محدودة ، إضافة الى استكمال إنشاء المتطلبات الفنية والإدارية اللازمة للعمل في المعابر الحدودية وخاصة معبري جابر والعمري وتزويدها بكافة احتياجاتها.
وأكد وزير الداخلية في بداية الاجتماع ، حرص الحكومة على إتخاذ القرارات التي تحقق مصلحة الوطن والمواطن ، لا سيما من الناحيتين الصحية والإقتصادية وبما يضمن المواءمة بينهما ، وذلك وفقا لشروط ومتطلبات الصحة والسلامة العامة وتطورات الوضع الوبائي في المملكة الناجم عن فيروس كورونا.
وقال حماد انه وبعد الزيارات الحكومية الاخيرة لمركز حدود العمري فقد تم إتخاذ إجراءات جديدة تتعلق بزيادة أعداد الكرفانات واستكمال إنجاز خطوط المياه والصرف الصحي والكهرباء وزيادة أعداد الكوادر البشرية العاملة في المركز ، وتنظيم عمليات الدخول والخروج من وإلى المركز بشكل يضمن عدم الاختلاط بين العاملين والمراجعين والسائقين والقادمين من الخارج إلى داخل المملكة إضافة الى انجاز بعض المشاريع الإنشائية اللازمة لإدامة العمل في المركز.
كما أشار إلى أن العمل يجري حاليا في المراكز الحدودية الأخرى مثل جابر والكرامة لتزويدها بكافة احتياجاتها وإدامة عمل المنظومة الصحية والوقائية ومتطلبات السلامة العامة وذلك بعد إعادة التقييم التي تمت للإجراءات المتخذة بالتعاون والتنسيق الكامل مع الجهات الحكومية والأمنية المعنية.
ولفت وزير الداخلية إلى أن إجراءات إعادة التقييم شملت جميع المعابر الحدودية بحيث يتولى الحكام الاداريون والأجهزة الأمنية ، متابعة مدى إلتزام المواطنين باتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر، واتباع سبل الوقاية والاحتراز، للحد من انتشار الفيروس بينهم.
كما عرض الوزراء أبرز الإجراءات التي جرى اتخاذها اداريا وفنيا داخل المراكز الحدودية والهادفة الى منع المخالفات والتجاوزات التي تهدد سلامة العاملين في المركز ومراجعيه وتحد من انتقال العدوى بفيروس كورونا وتحقق مبدأ عدم الاختلاط بين القادمين من الخارج مع كل من يتواجد داخل المراكز الحدودية وفصل مراجعي المراكز عن العاملين وإلزام الأشخاص الذين تتطلب طبيعة عملهم الإختلاط مع الاخرين بارتداء الزي الكامل المخصص لهذه الغاية واخضاعهم للفحص اللازم للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا إضافة إلى تنظيم ساحات التبادل التجاري والحجر الصحي وتوفير مختبرات صحية تابعة لوزارة الصحة داخل المراكز الحدودية وغيرها.
وأكدوا أن الإجراءات المتخذة في مركزي جابر والعمري تسير وفق ما هو مخطط له وان أية معيقات يتم تجاوزها بالتعاون مع الجهات المعنية.

مقتل شخص وإصابة آخرين أثناء احتجاجات في ولاية ويسكونسن الأمريكية ..فيديو

Posted: 26 Aug 2020 03:40 AM PDT

5f461b544236041b306cd04f - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أسفر إطلاق نار خلال الاحتجاجات التي تشهدها مدينة كينوشا في ولاية ويسكونسن الأمريكية عن مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين.

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز”، نقلا عن مصادر في الشرطة أن ثلاثة أشخاص أصيبوا، وتوفي أحدهم، بعدما اندلعت اشتباكات مسلحة فى شوارع مدينة كينوشا بولاية ويسكونسن، صباح اليوم الأربعاء، في ثالث يوم من الاحتجاجات هناك التي اندلعت بعد إطلاق الشرطة النار على رجل من ذوي البشرة السمراء.

وأظهر مقطع مصور نشر على مواقع التواصل الاجتماعى اشتباكا بين مدنيين، وفيه عدة أشخاص يهاجمون مسلحا طُرح أرضا على ما يبدو. وظهر المسلح فى المقطع وهو يطلق النار على من يهرولون نحوه وسقط أحدهم أرضا.

الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار

Posted: 26 Aug 2020 03:35 AM PDT

5f46184642360415997a566d - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تراجعت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، مع ارتفاع الدولار، لكن المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي، الذي تعصف به جائحة فيروس كورونا أبقت الأسعار فوق مستوى 1900 دولار للأونصة الواحدة.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.5% إلى 1918.77 دولار للأونصة، بحلول الساعة 06:51 بتوقيت غرينيتش.

وقالت مارغريت يانغ، المحللة لدى شركة “ديلي فيكس”، إن “تراجع الذهب صوب مستوى دعم رئيسي عند 1910 دولارات يرجع لأسباب من بينها انتعاش الدولار”. 

وارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.2 بالمئة مقابل منافسيه، مما يزيد تكلفة الذهب لحائزي العملات الأخرى، فيما تتركز الأنظار على كلمة سيلقيها جيروم باول، رئيس امجلس الفدرالي الأمريكي (البنك المركزي) غدا الخميس، من المتوقع أن تقدم المزيد من الوضوح بشأن رؤية المركزي الأمريكي تجاه التضخم والسياسة النقدية.

جماعة عمان لحوارات المستقبل تزور سفير السعودية

Posted: 26 Aug 2020 03:08 AM PDT

118516328 3228437807231800 2707545486512636182 o - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – استقبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن نايف بن بندر السديري اليوم في مكتبه، وفداً من جماعة عمان لحوارات المستقبل .

وجرى خلال اللقاء  بحث آليات تعزيز سبل التعاون بين الجانبين ضمن نشاطات وأهداف الجماعة المعنية بمؤسسات المجتمع المدني ونشر الوعي من خلال المحاضرات والندوات والمؤتمرات ووسائل الاعلام، وما تقدمه  من دراسات باعتبارها جماعة «تفكير وتفكُّر» تنظر في قضايا المجتمع وأولوياته.

وثمن السفير السديري جهود جماعة حوارات عمان، خاصة محاربة ثقافة الكراهية والتطرف والتكفير، ونشر ثقافة المواطنة وحقوق الإنسان.

وعبر رئيس جماعة حوارات عمان بلال التل عن عمق الروابط الاستراتيجية والتاريخية الوشيجة بين البلدين والشعبين الشقيقين، باعتبارها ثوابت راسخة، جسدتها سياسات القيادتين السعودية والأردنية على مر الزمن، وثمن عالياً ما تقوم به حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -يحفظه الله- من جهود عظيمة في رعاية مواسم الحج والعمرة، وتعزيز أطر التعاون المشترك على كافة الصُعد، وما تلقاه الجالية الأردنية في السعودية من كرم الرعاية والاهتمام، منوهاً بان الهدف العام للجماعة يتمثل بالسعي لتحسين كفاءة الأداء الشعبي الأردني في مختلف المجالات من خلال ترتيب أولويات المجتمع وقضاياه ودراستها على نحو نقدي علمي موضوعي شامل.

كما جرى خلال اللقاء حوار مطول حول عدد من القضايا المحلية والاقليمية والدولية شارك به الوزير الاسبق مالك حداد الذي اشار الى ضرورة ايلاء الجالية الاردنية في المملكة العربية السعودية معاملة خاصة في هذه الظروف ، والتي تعد اكبر جالية اردنية خارج الوطن.

واقترح حداد خلال اللقاء إنشاء مركز لوجستي مشترك لتبادل ونقل البضائع على حدود العمري .

كذلك اقترح انشاء شركة نقل بضائع مشتركة بين الحكومتين الاردنية والسعودية لتسهيل التبادل التجاري وتخفيض الكلف على البضائع والمواطن

عاجل … الزريقات أول المتطوعين لأخذ لقاح كورونا في مستشفى البشير

Posted: 26 Aug 2020 02:20 AM PDT

unnamed 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – كشف الدكتور محمود الزريقات مدير عام مستشقيات البشير بدء تجربة لقاح صيني لكورونا على نحو 500 متطوعا .

وقال الزريقات ان هذه التجربة تتم بالتعاون مع مجموعة من الدول من ضمنها دولة الإمارات العربية والصين ومصر والبحرين وان غالبية المتطوعين هم من اطباء وكوادر المستشفيات ذات الصلة في معالجة اصابات كورونا لافتا الى انه سيكون من ضمن المتطوعين 

واضاف ان العملية قد تأخذ اربعة ايام لاعطاء اللقاح لجميع المتطوعين ضمن خطوات عملية واجراءات فنية وان ظهور النتائج قد يحتاج نحو 49 يوما .

الأوبئة توافق على اقامة مهرجان جرش ليوم واحد وبحضور 20 شخصا

Posted: 26 Aug 2020 02:06 AM PDT

main image5f460d86f180d 495x330 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

أرشيفية

صراحة نيوز -استجابت اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة لطلب كانت تقدمت به  وزارة الثقافة لإقامة مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ35 .

وجاء ان اللجنة  وافقت على اقامة فعالية ليوم واحد وبحضور 20 شخصا فقط تجسيدا للمهرجان الذي انطلق أول مرة قبل نحو 35 عاما واصبح مهرجانا عالميا .

اجتماع وزاري في السياحة لمتابعة مشروع تلفريك عجلون

Posted: 26 Aug 2020 01:49 AM PDT

118468078 3127999657316694 8196741290936177642 o - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تابعت وزيرة السياحة والاثار مجد شويكة، ورئيس اللجنة التوجيهية للخطة الشمولية التنموية لمحافظة عجلون، مع اعضاء اللجنة، سير العمل بالمخطط الشمولي، واطلعتهم على آخر المستجدات المتمثلة بموافقة مجلس الوزراء على مخصصات تمويل دراسة المخطط الذي يشتمل على مشروع “تلفريك عجلون”.

وبينت وزارة السياحة والاثار في بيان اليوم الاربعاء، انه وخلال الاجتماع الذي عقد بمقر الوزارة بحضور وزير الادارة المحلية وليد المصري، ووزير الاشغال العامة فلاح العموش، ووزير التخطيط والتعاون الدولي وسام الربضي، ومشاركة رئيس مجلس ادارة المجموعة الاردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية خلف هميسات، ومحافظ عجلون ورئيس بلدية عجلون، ورئيس مجلس محافظة عجلون، وممثل عن هيئة تشجيع الاستثمار عبر الاتصال عن بعد، ابلغت شويكة اعضاء اللجنة موافقة مجلس الوزراء ايضا على تسمية وزارة السياحة والاثار كصاحب العمل لمشروع اعداد دراسات المخطط الشمولي. وأكدت شويكة واعضاء اللجنة، ضرورة إزالة الابنية العشوائية والتشوهات البصرية لمباني التجمعات السكنية المجاورة لمركز الزوار في محيط قلعة عجلون، والمباني المخالفة في اسرع ما امكن كونها تشكل عائقا امام تنفيذ المخطط الشمولي.

من جهته، وجه الوزير المصري، رئيس بلدية عجلون بالتعاون مع المحافظ لوقف جميع اشكال البناء، والعمل فوراً وبحزم على ازالة الابنية العشوائية المخالفة والتي تقف امام البدء بتنفيذ المخطط الشمولي الذي يجري العمل عليه منذ 6 سنوات.

وقال المصري إنه لا يمكن اليوم تنفيذ المخطط الشمولي بعناصره التنموي، والسياحي والزراعي، والذي يهدف بالدرجة الاولى لتأهيل محافظة عجلون، وخلق فرص عمل لأبنائها من خلال جذب القطاع الخاص، في ظل وجود الابنية المخالفة والتشوهات، لذا يجب في النهاية إزالتها بعد اجراء عملية تقييم والعمل ضمن الخيارات المتاحة.

من جانبه، اشار الوزير العموش الى ضرورة ازالة الابنية العشوائية، وطرح عطاءات الطرق بعد ترسيمها من قبل وزارة الادارة المحلية، ودراسة الطريق البديل لطريق قلعة عجلون باتجاه مثلث الفنادق ضمن المخطط الشمولي.

وأعرب الوزير الربضي عن استعداد وزارته لتوفير المخصصات اللازمة لدراسات المخطط الشمولي، وتمويل تنفيذ مشاريع المسار السريع كما هو وارد في المخطط. وقدم المشاركون خلال الاجتماع، ملاحظاتهم واقتراحاتهم للتخلص من العوائق التي تقف امام تنفيذ المخطط الشمولي، وجرى التوصية بترسيم الطرق المؤدية لمحطات “تلفريك عجلون”، وتسريع طرح عطاءات تنفيذ الطرق المؤدية لهذه المحطات، واستكمال الاجراءات المتعلقة باتفاقية اعداد دراسات المخطط الشمولي مع الاستشاري، وتسريع العطاء المركزي الخاص بتنفيذ محطات التلفريك والمباني والخدمات، وايقاف الابنية العشوائية والتشوهات البصرية في محيط القلعة وضرورة اتخاذ قرار قانوني بحق المخالفات الحاصلة. –

وفاة جديدة بكورونا في مستشفى الامير حمزة والتركمي 15 حالة

Posted: 26 Aug 2020 01:33 AM PDT

hamza hospital - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  اعلن مدير مستشفى الامير حمزة الدكتور عبد الرزاق الخشمان، صباح اليوم الاربعاء، عن وفاة جديدة بفيروس كورونا لرجل أربعيني.
وقال الدكتور الخشمان لوكالة الأنباء الاردنية  ان المصاب يبلغ من العمر 49 عاما تم نقله من دولة عربية قبل اسبوعين وكان يعاني من عدد من الامراض المزمنة .

وبذلك يرتفع العدد التراكمي الى 15 حالة وفاة منذ بدء الجائحة 

وفيات الاردن اليوم 26-8-2020

Posted: 26 Aug 2020 01:28 AM PDT

27112013319054985 21604890 1 29.x23242 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم الأربعاء  26-8-2020

-أوديت اسبيرو صليبا دلل

– علي عمر جادالله

– وصفية سعيد أحمد خدرج

– ابتسام محمود عبدالرحمن مسعود

– سعيد حسن محمد عطالله

– جهاد أحمد عمر عياصرة

الطفيلة التقنية : اعلان دراسات عليا

Posted: 26 Aug 2020 12:59 AM PDT

main image5d7d0a4f5d1cd - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تعلن عمادة البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة الطفيلة التقنية عن استقبال طلبات الالتحاق ببرنامج الدراسات العليا الماجستير والدبلوم العالي للطلبة الأردنيين وغير الأردنيين للفصل الدراسي الاول من العام الجامعي 2020/2021 في الجامعة خلال الفترة (20/7/2020 – 20/9/2020)، كما هو مبين ادناه.

تنزيل 2 11 - صراحة نيوز - SarahaNews

دراسة علمية بجامعة البترا توصي بالرعاية الصيدلانية لمرضى السكري في المستشفيات الحكومية

Posted: 26 Aug 2020 12:49 AM PDT

thumbnail 29 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أوصت دراسة علمية مقدمة لنيل درجة الماجستير في جامعة البترا بتأسيس وحدة للعناية بمرضى السكري في المستشفيات الحكومية، وأوضحت الدراسة أن الصيادلة العاملين في القطاع الحكومي بحاجة إلى زيادة التعليم المستمر حول لتمكينهم من تقديم الرعاية الصيدلانية المناسبة.

وحصل الطالب نائل سمير بوادي على درجة الماجستير من كلية الصيدلة والعلوم الطبية في جامعة البترا بعد مناقشة رسالته بعنوان “تقييم معرفة صيادلة القطاع الحكومي بالسكري: المرض وعلاجه”، حيث أوصت لجنة المناقشة برفع توصيات الدراسة إلى وزارة الصحة لتطبيقها بالتنسيق مع كلية الصيدلة بجامعة البترا.

تكونت لجنة المناقشة من المشرفين الدكتورة دانا درويش والدكتور سليم حمادي وعضوية ممتحنين خارجيين هم عميدة كلية الصيدلة في جامعة العلوم التطبيقية الدكتورة إيمان بشيتي والدكتورة هبة عبد الحليم والدكتورة روان اعجيلات.

تضم وحدة العناية بمرضى السكري التي أوصت الدراسة باستحداثها صيدلاني وأخصائي تغذية وطبيب عام وطبيب أسرة وممرض ومثقف صحي وطبيب أخصائي الغدد الصماء. 

أوضحت نتائج الدراسة أن الصيادلة العاملين في القطاع الحكومي بحاجة إلى زيادة التعليم المستمر حول مرض السكري والخدمات الصيدلانية المقدمة لمرضى السكري وخاصة للصيادلة العاملين في المراكز الصحية التي شملتها الدراسة لتحسين نوعية الخدمات الصيدلانية المقدمة لمريض السكري وبما يتناسب مع التوجهات الصيدلانية العالمية أو ما يعرف بالرعاية الصيدلانية.

منتصر الصباغ يكتب في المصادقة والمصداقية بين الفاعل والمفعول !

Posted: 26 Aug 2020 12:38 AM PDT

32831510 20151218062502 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – كتب  منتصر الصباغ.

عندما تتراكم مصفوفات اللجان والوعود والإفصاحات والقوانين والقرارات والإجراءات دون اشباع الإحتياجات الأساسية لغالبية الأسر الأردنية من عاملين ومتقاعدين مدنيين وعسكريين، حينها كل هذه المصفوفات لا تفيد في الأمر شيئاً، وستظل واهية إن لم تكللها منجزات حقيقية عبر تنفيذ رؤساء وأعضاء مجالس السلطات الثلاث لتعهداتهم وفق قواعد ومعايير علمية؛ كما أن نتاج فشل أو تقاعس وسبهللة إفصاحات مجالس السلطات الثلاث يظهر آثار عدم الرضا تغذيها الوقائع والضنون نحو فقدان المصداقية مع الأمل ككرة الثلج؛ حينها تؤول الأمور إلى شروخ بين كراهية وتطرف وإرهاب ودعارة وجرائم نتاج تعاظم الفشل في رعاية تشييد وتشغيل الإنسان بأمان ..!

لذا فأن المصداقية ركيزة ودعامة وأساس، لا تقوم أيّ عملية بناء وتطوير بدونها، والمصداقية لا تأتي إلا من خلال ممارسات ميدانية تفقدية ودورية مبتكرة مبنية بشكل استباقي واقعي “للإستجابة” لسيناريوهات محتملة مختلفة دون تركها إلى عوامل الصدفة بحيث ترتكز هذه الممارسات نحو تحقيق إنجازات ملموسة سريعة متسارعة ضمن الإمكانات المتاحة لسد فجوات سلاسل رعاية إحتياجات تشييد وتشغيل الإنسان بأمان دون تمييز في حفظ كافة حقوقهم الدستورية وتجنيبهم المخاطر الفكرية والمعنوية والعلاجية والمالية والاقتصادية بالسرعة المناسبة إن لم تكن الفائقة، مما يمكن ثلة رؤساء واعضاء مجالس السلطات الثلاث من تجديد ثقة اصحاب المصلحة بمخرجات مجالسهم ..!

وهناك ثلاث مستويات للمصادقة أيّ للتصديق (Authentication) النابع من الظرف الزماني والمكاني : التصديق الأولي المزامن للأقوال، والتصديق المرحلي بناء على تقييم مخرجات المرحلة، والتصديق النهائي بناء على تقييم الإنجازات، وكمثال : “الباص السريع أو مستوى خدمات مستشفيات ومدارس القطاع العام”.

وعموماً، المصداقية (Credibility) بعناصرها من حيت المصدر والتوقيت والوسيلة والمضمون تستند إلى ثوابت منظومة النزاهة (TAPA) من التزام وسلوك وممارسات تنظيمية ورقابية في الكشف بشفافية لأصحاب العلاقة وفق نطاق مصالحهم عن المعطيات والوقائع وجودة المخرجات وسبل الوقاية والعلاج مع التداعيات من خلال مواءمة الأقوال من وعود وخطط مع الأفعال نتاج إتباع سلسلة ممارسات مترابطة مرسومة، وبالتالي إن المصداقية هي العامل الأساسي في الوصول إلى الموثوقية من حيث سلامة تصميم البرامج والخطط والتنفيذ والتشغيل، بينما الموثوقية (Reliability) مرادفة ذات مفهوم نسبي مصاحب لكل من قيم : الوثوقية (Authenticity) والنزاهة (Integrity) والإنصاف (Fairness) والموضوعية (Objectivity) ونقل الحقائق (Conveying Facts) والإتساق (Consistency) ومراعاة الاعراف والتقاليد (Observance of Customs & Traditions) وسيادة القانون (Rule of Law) وعدم التحيز (Impartiality) وجودة الكفاية النوعية والكمية (Sufficiency) والاكتمال (Completeness) والاعتمادية (Dependability) والدقة (Accuracy) والجدارة بالثقة (Trustworthiness).

وهنا يجب أن لا ينتظر رؤساء واعضاء مجالس السلطات الثلاث ثقةً الأسر الأردنية تأتيهم نتاج – كثرة الكلام البهلواني من بطولات ميكروفونية مع المسكنات – دون تحطيم الفقر والبطالة مع رفع الأجور للعاملين والمتقاعدين وفق معدلات التضخم بشكل يتناغم مع جودة كرامة الإنسان ترفع من شأن المواطن الأردني في كل المحافل المحلية والدوليّة والإقليمية وفق المعايير العالمية.

وهنا على رؤساء واعضاء مجالس السلطات الثلاث إما أن يستأسدون أو أن يتركون الكرسي لغيرهم من الكفاءات النزيهة القادرة على الإنجاز ضمن ذات المعطيات.

وبالختام، من يجرؤ على التقاعس والفساد، إذا صلح الوزراء ومن في مراتبهم عبر مجالس السلطات الثلاث ..!

حمى الله الوطن والشرفاء المخلصين قيادةً وشعباً من كل مكروه، اللهم آآآآمين 

عين الباشا : إصابة سيدة تعمل في اللجنة الأولمبية بفيروس كورونا المستجد

Posted: 25 Aug 2020 02:34 PM PDT

133 222529 rts37p1u   - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن مصدر أمني مسؤول في لواء عين الباشا، التابع لمحافظة البلقاء الثلاثاء، إصابة سيدة تعمل في اللجنة الأولمبية بفيروس كورونا المستجد.

وقال المصدر إن “نتائج العينات العشوائية التي أخذت للسيدة أظهرت إصابتها بالفيروس”.

وأضاف أنه تم غزل منزل المصابة بناء على توصية من مديرية الأمراض السارية، تفاديا لانتشار الفيروس، مؤكدا أنه جرى نقلها إلى مستشفى الأمير حمزة بعد تأكيد إصابتها.

وبين المصدر أنه تم اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، وتأمين دورية ثابتة على منزل المصابة لضمان عدم دخول وخروج اي شخص للمنزل.

واشار إلى أن فرق التقصي الوبائي ستبدأ بفحص المخالطين.

مدير متشفى البشير يطلب متطوعين لأخذ مطعوم ( Covid -19 )

Posted: 25 Aug 2020 02:26 PM PDT

67 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – طلب مدير مستشفى البشير الدكتور محمود زريقات في تعميم له متطوعين لأخذ مطعوم  مطعوم كوفيد 19.

وقال في التعميم انه يتوفر مطعوم  ( Covid -19 )  وبحاجة الى متطوعين عدد ( 150 ) لأخذ المطعوم .

وطلب تزويد المستشفى باسماء المتطوعين وارقامهم الوطنية في موعد اقصاه اليوم الأربعاء لافتا الى ان الأولوية ستعطى لأول المتقدمين .

image 15 - صراحة نيوز - SarahaNews

دورة تدريبية في أنظمة المركبات الهجينة في الطفيلة التقنية

Posted: 25 Aug 2020 02:13 PM PDT

ty - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز -اختتمت في جامعة الطفيلة التقنية أعمال الدورة التدريبية في أنظمة السيارات الهجينة الحديثة  التي نظمتها كلية الهندسة في الجامعة بالتعاون مع الأكاديمية التقنية للتدريب المهني بمشاركة واسعة من أعضاء الهيئة التدريسية في قسم الهندسة الميكانيكية.  

وبين عميد كلية الهندسة الدكتور كمال الخندقجي أن البرنامج التدريبي العملي الذي أستهدف المدرسين ومشرفي المختبرات والمشاغل في قسم الهندسة الميكانيكية -هندسة المركبات- تناول موضوعات مختلفة في أنظمة السيارات الهجينة الحديثة، وتطبيقاتها، وطرق فحص الأعطال وتشخيصها  بهدف تطوير الجانب المعرفي العملي في أنظمة السيارات الهجينة الحديثة.
وأضاف الدكتور الخندقجي أن هذه الدورة تأتي انسجاماً مع الخطة الإستراتيجية للجامعة  في إطار الارتقاء بمستوى الأداء الأكاديمي وتنمية مهارات وأساليب التعليم الحديثة لدى أعضاء الهيئة التدريسية للتحول لنموذج الجامعة المنتجة المستقلة مالياً وتسخير إمكانياتها وقدراتها لتنمية المجتمع وخدمة أبنائه.

وزيرة السياحة تبحث سبل تطوير السياحة الدينية للمرحلة المقبلة

Posted: 25 Aug 2020 09:48 AM PDT

img 20200825 wa0020594054123207177852 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بحثت وزيرة السياحة والاثار مجد شويكة بحضور وزراء سياحة سابقون ، ومعنييون ، السبل الكفيلة بتطوير السياحة الدينية ،واستثمارها على افضل وجه ،من خلال مأسسة العمل ،والبناء على ما انجز في السابق ،وضمان الاستدامة والاستمرارية في السنوات المقبلة .

وذكرت وزارة السياحة والاثار في بيان صحفي نشر اليوم الثلاثاء ان الوزيرة شويكة وخلال اجتماع عقد في مقر الوزارة امس الاثنين ،جمع وزراء السياحة السابقون ،طالب الرفاعي، ومها الخطيب ،ونايف الفايز ،ورئيس هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات ،ومدير موقع المغطس رستم مكجيان ،جرى استعراض ابرز المشاكل والتحديات التي تقف في طريق الاستثمار الامثل للسياحة الدينية ،والفرص المتاحة خلال المرحلة المقبلة خصوصا وان الاردن يمتلك العديد من المواقع الاثرية الاسلامية والمسيحية التي يرغب السياح في العالم بزيارتها ،لا سيما المقامات الاسلامية المتعددة ، ومسار الحج المسيحي .

ووجهت شويكة خلال الاجتماع بضرورة تشكيل لجنة توجيهة واحدة فيما يخص السياحة الدينية ،التي تعتبر اليوم موضوعا استراتيجيا لاهميتها ،بحيث تكون هذه اللجنة مظلة تجمع تحتها كل المكونات ،وتعمل على توفير النواقص وتصحيح المعلومات المتعلقة بالمسارات الدينية ومراجعتها ،مع ضرورة التفكير بحاكمية لضمان الاستدامة والاستمرارية من خلال وضع خطة رئيسية ،واعتماد الية لمأسسة العمل للسنوات المقبلة .

وشددت شويكة على ضرورة العمل من خلال محاور خمسة تتمثل بالمؤسسية التي تضمن عدم ضياع الجهود ،والبناء على ما تم انجازه في السابق ،وتوفير البنية التحية ،والخدمات ،واعتماد السردية وقصة المكان المناسبة من خلال الاستعانة برجال الدين المختصين ،وتوفير العمليات المساعدة ،والتشبيك مع القطاع الخاص والمجتمع المحلي ، مشيرة الى انه ونظرا لاهمية السياحة الدينية كمنتج سياحي ، فقد جرى توجيه هيئة تنشيط السياحة لوضع خارطة طريق واضحة ،تبين الامكانيات الموجودة وتحدد الفجوات ،وما يمكن القيام به ضمن اطار زمني محدد وصولا الى منتج شمولي .

واستعرض مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبد الرزاق عربيات ابرز المشاكل والتحديات التي كانت تواجه السياحة الدينية وكيف جرى التغلب عليها مثل اسعار تذاكر الطيران من اوروبا الى الاردن ،وكذلك المشاكل التي ما زالت موجودة للان ،مبينا ان دراسة تحليلية للسوق قامت بها الهيئة اظهرت بالتفصيل حجم الفجوات المتعلقة بالمسارات وتصميم البرامج ، وغياب سردية المكان ونقص المحتوى، وغيرها .

وقال عربيات خلال الاجتماع ان هيئة تنشيط السياحة استطاعت تحديد مواطن الخلل التي تواجه السياحة الدينية ،وقدمت الحلول بحيث يجري معالجة الفجوات ،مشيرا الى انه يمكن اليوم التغلب على جميع المشاكل ،وذلك من خلال التعاون والمشاركة بين جميع الاطراف المعنية ، حيث يمتلك الاردن فرصة كبيرة اليوم في التسويق للسياحة الدينية باتجاه الدول العربية والاسلامية والاجنبية لا سيما الفلبين ونيجيريا وسيريلانكا واميركا اللاتينية .

من جانبه، قال الوزير الاسبق طالب الرفاعي ، والذي شغل في السابق منصب امين عام مجلس السياحة العالمي لدورتين ، انه لا بد من التركيز على موقع المغطس في كل مسارات السياحة الدينية التي يتم اعتمادها نظرا لاهميته التاريخية والدينية ،بحيث يكون المغطس هو المحج ،وتنتهي اليه كل المسارات الدينية ، منوها الى ضرورة تشجيع السياح على السير في درب الحج المسيحي بعد توفير الخدمات والبيئة المناسبة ،وذلك حتى تستفيد المجتمعات المحلية ايضا ، مستشهدا بتجارب دول اخرى .

واقترحت الوزيرة السابقة مها الخطيب ان يتم الاستعانة باصحاب الاختصاص لكتابة قصة الحج المسيحي ، مع ضرورة تقديم رزم سياحية باسعار مناسبة لمرتادي السياحة الدينية والحج المسيحي من خلال توفير اماكن الايواء والنزل المناسبة ، وان يجري بعد كتابة القصة ، تقسيمها لمسارات رئيسية واخرى فرعية ، مع الحرص على تقديم فعاليات مناسبة ،واستثمار قدرات الشباب وافكارهم الابداعية في عملية تصميم المنتج السياحي وتسويقه .

وقال وزير السياحة الاسبق نايف الفايز انه يجب التركيز في هذه المرحلة على المكونات غير المتجانسة في خطط السياحة الدينية والعمل على دمج هذه المكونات مع بعضها البعض ، وتوفير العناصر الضرورية غير الموجودة حاليا ،مع توفير البيئة الامنة لمرتادي السياحة الدينية .

من جانبه قال مدير موقع المغطس رستم مكجيان ، ان الموقع سجل العام الماضي اكبر عدد من السياح حيث وصل عددهم الى 250 الف سائح ، وكان العام 2019 هو الافضل حتى الان ، داعيا الى ضرورة تعاون جميع الاطراف المعنية ، والتركيز على مسار الحج المسيحي المعروف دينيا وتاريخيا ، والذي يبدأ من مكاور ويمر في مأدبا وجبل نيبو وصولا الى موقع المغطس .

وحضر الاجتماع امين عام وزارة السياحة والاثار عماد حجازين ، ومدير دائرة الاثار العامة يزيد عليان ، ومساعد الامين العام للشؤون الفنية ايمن ابو خروب .

ألف مبروك الزواج إبني وصفي القرعان

Posted: 25 Aug 2020 08:44 AM PDT

received 10498418287474623113930593487138835 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز- تم بحمد الله وتوفيقه اليوم زفاف ابني وصفي على صاحبة الخلق والعفاف المهندسة رشا قنوت في هنغاريا حيث يكملان دراستهم العليا .

بارك الله لهما وبارك عليهما وأدام عليهم المحبة والسعادة والخير

الصحفي ماجد القرعان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال