صراحة نيوز

السبت، 15 أغسطس 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

” ضمن مشاريع المبادرات الملكية ” العيسوي يسلّم  34 مسكناً لأسر عفيفة بذيبان ويفتتح مركزاً صحياً في ناعور

Posted: 15 Aug 2020 07:23 AM PDT

fb img 15975013632113536869756466659500 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تسلّمت 34 أسرة عفيفة في منطقتي دليلة الحمايدة والعالية في لواء ذيبان بمحافظة مأدبا، اليوم السبت، مساكنها الجديدة ضمن المبادرة الملكية لإسكان الأسر العفيفة، فيما لا يزال العمل جارياً على إنشاء 11 وحدة سكنية أخرى في مواقع مختلفة بالمحافظة، تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني.
وسلّم رئيس الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، بحضور وزيري الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش، والتنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات، مفاتيح المساكن الجديدة للأُسر المستفيدة، وجال في هذه المساكن التي جاء بناؤها وفق أعلى المواصفات الهندسية والفنية، كما جرى تأثيثها وتزويدها بمختلف المستلزمات المنزلية والأجهزة الكهربائية اللازمة.
وتستهدف مبادرة “مساكن الأسر العفيفة” التي أُطلقت بتوجيهات ملكية عام 2005، وشملت جميع محافظات المملكة، توفير الحياة الكريمة والمستقرّة للأسر المستفيدة التي تُعد الأكثر عوزاً واستحقاقاً، ويجري اختيارها وفق أسس تراعي تحقيق العدالة والشفافيّة.
وفي إطار النظرة الشمولية للتنمية المستدامة بأبعادها المختلفة، امتدّت المبادرات الملكية لتشمل قطاع الرعاية الصحية، حيث كرّست الجهود للارتقاء بواقع الخدمات الصحية، وتحديث المستشفيات والمراكز الصحية التي تخدم التجمعات السكانيّة خصوصا في المناطق النائية، وتزويدها بمختلف الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة، ما أسهم في تحسين خدمات الرعاية الصحية بشكل ملحوظ، فضلاً عن توفير الوقت والجهد على المرضى والمراجعين والتسهيل عليهم من خلال تقديم العلاج لهم في مناطق سكناهم.
كما افتتح العيسوي، بحضور وزير الصحة الدكتور سعد جابر، مركز صحي البنيّات الأولي في لواء ناعور بمحافظة العاصمة الذي نفذ ضمن مشاريع المبادرات الملكية لخدمة أهالي اللواء، وبتوجيهات مباشرة من جلالة الملك خلال لقائه وجهاء وأبناء لواء ناعور.
وجال العيسوي وجابر في مختلف مرافق المركز الصحي الذي نُفّذ في إطار المبادرات الملكية، وبشراكة وتعاون مع وزارتي الصحة والأشغال العامة والإسكان، وجرى تزويده بالأثاث والتجهيزات الطبية اللازمة بما يضمن تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية والعلاجيّة للمواطنين.
ويضم المركز الصحي الذي بلغت مساحته الإجمالية نحو 863 متراً مربعاً، غرفة إسعاف وطوارئ وعيادات للطب العام والأسنان وطب الأسرة والأمومة والطفولة، وصيدلية ومختبرا وغرفة أشعة ومرافق أخرى، ما يسهم في رفع مستوى خدمات الرعاية الصحية المقدّمة لأبناء المنطقة بوجه عام.
ويضع جلالة الملك في مقدمة أولوياته تحقيق تنمية اجتماعية واقتصادية مستدامة، تنعكس بآثارها الإيجابية على المواطنين في مختلف مناطق المملكة، وتضمن إحداث نقلة نوعيّة في مستوى الخدمات المقدمة لهم، حيث تلامس المبادرات الملكية احتياجات المواطنين، وضمان تقديم خدمات نوعية وذات جودة عالية لهم في مختلف القطاعات.
وقال العيسوي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن جلالة الملك يضع في مقدمة أولوياته تحسين نوعيّة حياة المواطن والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة له في جميع مناطق المملكة، كما يوجّه جلالته باستمرار بضرورة التعاون بين جميع الجهات المعنية للنهوض بواقع المجتمعات المحلية، وتحسين الظروف المعيشية للفئات المستهدفة خصوصاً الأُسر العفيفة، مبيناً أن توزيع هذه المساكن على الأسر المستفيدة في لواء ذيبان، يأتي استجابةً لتوجيهات جلالة الملك بتوفير الحياة الكريمة لهذه الأسر وتلبية احتياجاتها الأساسية.
وأضاف أن مركز صحي البنيّات الأولي الذي نفذ بتوجيهات من جلالة الملك ضمن إطار المبادرات الملكية، يستهدف تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة لأبناء لواء ناعور، وجرى تأثيث المركز وتزويده بمختلف الأدوات والأجهزة الطبية اللازمة من خلال التنسيق مع وزارة الصحة، لضمان تقديم خدمات رعاية صحية نوعيّة للمواطنين.
وقال وزير الصحة الدكتور سعد جابر،” إن افتتاح مركز صحي البنيّات الأولي الذي جاء تنفيذه بمبادرة ملكية سامية، يعد لبنة أساسية من لبنات وزارة الصحة ليقدم خدمات الرعاية الصحية لأبناء المنطقة بصورة عامة”.
وأضاف أن المركز يضم عيادات الطب العام والأسنان، وطب الأسرة والأمومة والطفولة، إلى جانب الصيدلية والمختبر وغرفة الأشعة وغيرها من المرافق الأخرى، مبيناً أن المركز مجهز بجميع الأجهزة والأدوات الطبية الجديدة، والتي ستمكنه من تلبية احتياجات أهالي المنطقة، والتسهيل عليهم في تلقي العلاج ضمن مناطق سكنهم.
من جهته، قال وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش، إن دور الوزارة يكمن في الإشراف على هذه المشاريع ومتابعتها، ومراقبة مستوى العمل ونوعيته، وتذليل مختلف التحديات التي قد تظهر خلال مراحل التنفيذ.
وأشار إلى التنسيق المتكامل بين وزارة الأشغال العامة والإسكان وإدارة المبادرات الملكية، مبيناً أن الوزارة أشرفت على مراحل طرح عطاء وبناء مركز صحي البنيات الأولي، كما قامت بتسليمه لوزارة الصحة لمباشرة العمل فيه، حيث يحوي المركز مختلف الاختصاصات الطبية. وفي مقابلات صحفية، أعرب عدد من الأُسر المستفيدة من مبادرة مساكن الأسر العفيفة في لواء ذيبان، عن بالغ شكرهم وتقديرهم لهذه اللفتة الملكية الكريمة، والتي تعكس اهتمام جلالة الملك وحرصه الكبير على توفير سبل الحياة الكريمة للمواطنين، فضلاً عن تثمينهم للاستمرار بتنفيذ المبادرات الملكية بالرغم من الظروف التي يمر بها المجتمع الإنساني بسبب جائحة كورونا.
ورافق العيسوي خلال تسليم المساكن وافتتاح المركز الصحي، محافظ العاصمة، ومحافظ مأدبا، وعدد من ممثلي الفاعليات الرسمية والشعبية.

السلمان يهنئ الطلبة الناجحين بالثانوية ويدعوهم للالتحاق باردنية العقبة

Posted: 15 Aug 2020 04:57 AM PDT

img 20200815 wa00463462126338957179491 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – هنأ رئيس الجامعة الاردنية العقبة الاستاذ الدكتور عامر سلمان الطلبة الناجحين بالثانوية العامة وذويهم داعيا اياهم التوجه لحجز مقاعدهم الدراسية في مختلف التخصصات التي تطرحها الجامعة الاردنية العقبة

ووجه الدكتور السلمان رسالة الى الطلبة الناجحين من مختلف محافظات الوطن الى استثمار الفرصة والمسارعة للتسجيل على القبول الموحد التي ستبدأ اعتباراً من صباح يوم الثلاثاء الموافق 18 / 8 / 2020 وحتى الساعة الثانيـة عشرة ليلاً من يوم الثلاثاء الموافق 25 / 8 / 2020، وذلك من خلال الموقع الالكتروني للوحد( www.admhec.gov.jo ) واختيار الجامعة الاردنية العقبة كخيار اول مستفيدين من المنح الدراسية المجانية التي توفرها وزارة التعليم العالي لطلبة اقليمي الشمال والوسط بالاضافة الى المنح الدراسية التي توفرها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة للطلبة الناجحين من ابناءنا في محافظة العقبة .

واضاف ان الجامعة الاردنية العقبة توفر العديد من التخصصات التي تتناسب وسوق العمل في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة مؤكدا ان الجامعة تواصل العمل على مواكبة المستجدات في المنطقة الخاصة وتتطلع الى موائمة التخصصات التي تطرحها مع حاجة سوق العمل بالتشاركية مع سلطة المنطقة الاقتصادية الخاصة والقطاع الخاص، حيث تراعي الجامعة في خططها الاكاديمية ان يكون خريج الجامعة مؤهل وقادر على الدخول في سوق العمل بكفاءة واقتدار.

واكد الدكتور السلمان جاهزية الجامعة لاستقبال الطلبة الجدد من مختلف التخصصات معلنا استكمال كافة الاجراءات المتعلقة بالقبول وتسهيل اجراءات الطلبة للتسجيل ومساعدتهم في ايجاد السكن المريح والامن.

رئيس جامعة عمان الاهلية يهنىء الناجحين بالثانوية العامة ويعلن عن خصومات خاصة للمتفوقين  

Posted: 15 Aug 2020 03:15 AM PDT

fb img 15974865257001441844571203044683 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – هنأ الاستاذ الدكتور ساري حمدان رئيس جامعة عمان الاهلية الطلبة الناجحين بامتحان الثانوية العامة وذويهم على هذا الانجاز متمنيا للطلبة الذين لم يحالفهم الحظ بفرص افضل باذن الله .

كما تقدم بالتقدير لجهود وزارة التربية والتعليم وكادرها وعلى رأسهم معالي الوزير الدكتور تيسير النعيمي والذين تجاوزوا كل الصعاب في ظل الجائحة وتمكنوا من انجاز امتحان الثانوية العامة بحكمة واقتدار .

وأكد الدكتور الرئيس أن الجامعة تقدم خصومات خاصة للطلبة المتفوقين الراغبين بالالتحاق للدراسة ببرامج الجامعة المختلفة .

المحامي الشريدة يترشح في رابعة اربد

Posted: 15 Aug 2020 03:08 AM PDT

fb img 1597485789402836098012139398668 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن المحامي عبد الكريم الشريدة رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان الترشح لخوض إنتخابات مجلس النواب التاسع عشر التي ستجري بتاريخ العاشر من شهر تشرين الثاني المقبل في الدائرة الرابعة / لواء الكورة بمحافظة اربد.

ضبط مطلقي عيارات نارية وحجز مركبات ارتكبت مخالفات تستوجب التوقيف

Posted: 15 Aug 2020 01:14 AM PDT

* الامن العام : ضبط 10 اشخاص اطلقوا عيارات نارية بعد اعلان نتائج الثانوية العامة و10 اسلحة نارية جرى استخدامها و83 شخصاً ارتكبوا مخالفات تستوجب التوقيف.

* حجز 149 مركبة وتحرير 1364 مخالفة مرورية ارتبطت بالتعبير الخاطئ عن الفرح.

* نشكر كل من التزم ومن ابلغ عن اية مخالفات وملاحظات امنية على هاتف الطوارئ 911 او عبر رقم الواتس اب 0797911911

* مستمرون في مراقبة وضبط اية مخالفات مرورية وامنية ومنع اية احتفالات او تجمعات.

* رصد العديد من المخالفات عبر تقنيات الرقابة الحديثة وكاميرات مركز القيادة والسيطرة وسيتم استدعاء كافة المخالفين واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم .

img 20200815 wa00224753307037068251789 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام انه ومنذ صباح هذا اليوم باشرت مديرية الامن العام وبكافة مديرياتها ووحداتها انفاذ الخطة الامنية الخاصة باعلان نتائج الثانوية العامة وضبط كافة المخالفات والسلوكيات الخاطئة المرتبطة بها ، خاصة ظاهرة اطلاق العيارات النارية والمخالفات المرورية الخطرة .

واضاف الناطق الاعلامي انه جرى ضبط 10 اشخاص قاموا باطلاق العيارات النارية وضُبطت 10 اسلحة نارية استخدمت من قبلهم ، فيما التحقيقات ما زالت جارية في عدد اخر من المعلومات حول اشخاص اخرين قاموا باطلاق العيارات النارية لحين ضبطهم والاسلحة التي استخدمت فيما جرى ضبط 83 شخصاً ارتكبوا مخالفات استوجبت التوقيف .

وفيما يتعلق بالمخالفات المرورية فقد جرى لغاية الان حجز 149 مركبة وتحرير 1364 مخالفة مرورية منذ اعلان نتائج الثانوية العامة لمخالفات ارتبطت بالتعبير الخاطئ عن الفرح (كالمسير على شكل مواكب واخراج الاجسام من المركبات والقيادة بتهور ) واتخذت الاجراءات القانونية اللازمة بحقهم من حيث تحرير مخالفة وحجز المركبة للمدد القانونية لكل مخالفة تستوجب ذلك وسيتم بعد ذلك احالة المخالفين للحكام الاداريين .

كما وأكد الناطق الاعلامي انه جرى عبر التقنيات الحديثة وكاميرات القيادة والسيطرة رصد عدد من المخالفات المرورية والامنية وسيتم متابعتها وضبط المخالفين واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم .
وتقدمت مديرية الامن العام بالشكر لكل من التزم او قام بالابلاغ عن اية مخالفات او مشاهدات امنية سواء على رقم الطوارئ الموحد 911 او عبر رقم الواتس اب 0797911911 ، حيث تم التعامل مع كافة المعلومات التي وردت بسرية واتخاذ الاجراءات اللازمة حيالها .

واهاب الناطق الاعلامي بالاخوة المواطنين الالتزام والتعبير الحضاري عن الفرح وعدم ارتكاب مثل تلك المخالفات ، مؤكداً ان الخطة الامنية التي تشارك بها كافة مديريات ووحدات الامن العام مستمرة لضبط كافة المخالفات اضافة الى منع التجمعات والاحتفالات واتخاذ الاجراءات القانونية والادارية بحق كل من يقوم بارتكاب مثل تلك المخالفات.

img 20200815 wa00235976297527234288497 - صراحة نيوز - SarahaNewsimg 20200815 wa00204655282807807109488 - صراحة نيوز - SarahaNewsimg 20200815 wa00214787133998716009303 - صراحة نيوز - SarahaNews

تنويه وتحذير من شركة البوتاس العربية

Posted: 15 Aug 2020 12:00 AM PDT

main image5f377fa225afd5389339515448563445 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تظهر من حين لآخر صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تنتحل صفة شركة البوتاس العربية تقوم بوضع إعلانات مزورة لم تصدر عن إدارة الشركة، ومنها صفحات تعلن عن وظائف هدفها جمع البيانات الشخصية للمستجيبين لها وذلك لاستغلالها في عمليات احتيالية.

وإذ تحذر الشركة من الاستجابة لهذه الصفحات المزورة لتؤكد أن إعلاناتها المعتمدة تظهر على الصفحات الحقيقية لها في مواقع التواصل الاجتماعي وفي وسائل الإعلام المعتبرة.

وتبين الشركة أن قانون الجرائم الإلكترونية لسنة 2015 الأردني يجرم كل من ينتحل صفة الغير في المواقع أو الصفحات الإلكترونية. هذا، وستقوم الشركة بالملاحقة القانونية لمن يقف وراء هذه الصفحات المزورة.

الطفيلي: تطبيع الإمارات مع العدو الإسرائيلي “خطوة عار”

Posted: 14 Aug 2020 11:06 PM PDT

fb img 15974715356106714480282339160514 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال الأمين العام السابق لـ”حزب الله” اللبناني، صبحي الطفيلي، إن “الإمارات سارعت لمعالجة ضحايا انفجار مرفأ بيروت، لتغطّي على خطوة العار بالتطبيع مع العدو الإسرائيلي وخدمة الصهاينة”.

وعقب انفجار مرفأ بيروت في 4 أغسطس/آب الجاري، الذي أسفر عن مئات القتلى والمصابين ودمار واسع في المباني والبنية التحتية، أرسلت الإمارات طائرة محملة بـ30 طنا من المواد الإغاثية والمساعدات الطبية، وفق وسائل إعلام محلية.

واعتبر الطفيلي، خلال إلقائه خطبة الجمعة ببلدة بريتال شرقي لبنان، أن تطبيع الإمارات مع إسرائيل يأتي “خدمة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الانتخابات المقبلة، وخدمة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في وضعه الداخلي”.

وتابع: “هم (الإمارات) أعداء أمّة محمد في كل مكان، واليوم ختموها بهذه الخطوة وسيندمون حين لا ينفع الندم”.

وأضاف الطفيلي، أن لأمريكا وأوروبا وروسيا رغبة في أن تدمر كل المنطقة، “لكن من ساعد ومن كان شريكا في دمار سوريا وقتل الشعب السوري هم الدول العربية السعودية والإمارات ومصر وإيران”.

واستطرد: “إذا توقع أحد أن الأمريكيين والأوروبيين والصهاينة ضد سلاح حزب الله اليوم فهو مخطئ”.

وسبق أن انتقد الطفيلي، في أكثر من مناسبة، زج إيران بـ”حزب الله” في الحرب الأهلية السورية، محذرًا من فتح الباب أمام حرب بين السُنة والشيعة، من شأنها أن تقضي على المقاومة ضد “إسرائيل”.

والخميس، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التوصل إلى اتفاق بين الإمارات و”إسرائيل” يسمح للبلدين بتطبيع العلاقات بينهما.

وبذلك تكون الإمارات، الدولة العربية الثالثة التي توقع اتفاق تطبيع مع “إسرائيل” بعد مصر (عام 1979) والأردن (عام 1994).

ويأتي الإعلان عن اتفاق السلام بين “تل أبيب” وأبو ظبي، بعد تصريح نتنياهو ومسؤولين آخرين في أكثر من مناسبة بوجود تقارب مع الإمارات، ومع دول عربية وإسلامية أخرى.

أنس زكريا علي طالب الحموري مباوك التفوق والنجاح

Posted: 14 Aug 2020 10:59 PM PDT

img 20200815 wa00123967272282528970324 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – الأهل والأصدقاء والاحبه يتقدمون بالتهنئة والتبريك الى النشمي
أنس زكريا علي طالب الحموري بمناسبة حصوله على معدل 91.2 بالثانوية العامة

الف الف الف مبروك ونسأل الله أن يوفقك ويديم الفرح على الباشا ابو الليث

القبول الموحد يُعلن بدء قبول طلبات الالتحاق بالجامعات

Posted: 14 Aug 2020 09:10 PM PDT

ef232b890dfff07a4ea5d72b8b34efc7 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تبدأ وحدة تنسيق القبول الموحد التابعة لمجلس التعليم العالي خلال ثلاثة ايام من اعلان نتائج امتحان الثانوية العامة (التوجيهي) المقرر اليوم السبت عملية استقبال طلبات الالتحاق الالكترونية بالجامعات الرسمية الاردنية ضمن البرنامج العادي ولمدة 7 – 10 ايام، وفق ما صرح به لـ "الغد" مدير الوحدة الناطق الرسمي باسم الوزارة مهند الخطيب.
ومن المتوقع اعلان نتائج قائمة القبول الموحد نهاية شهر ايلول (سبتمبر) او مطلع تشرين الأول (اكتوبر) المقبلين.
وتضم قائمة القبول الموحد المقبولين وفق التنافس والمكارم الملكية السامية لأبناء العاملين والمتقاعدين من القوات المسلحة والاجهزة الامنية وابناء المعلمين وطلبة المخيمات والطلبة الاردنيين الحاصلين على الثانوية العامة العربية غير الاردنية.
وأنهت وحدة تنسيق القبول الموحد تحديث جميع البيانات والمعلومات التي يتضمنها موقعها الإلكتروني خاصةً التخصصات المطروحة للقبول للعام الجامعي المقبل من خلال طلب القبول الموحد وعددها 540 تخصصاً في تسع جامعات حكومية إضافةً إلى جامعة العلوم الإسلامية العالمية، منها 15 تخصصا جديدا تم استحداثها من قبل مجلس التعليم العالي للعام الجامعي القادم، كما يتضمن موقع الوحدة نبذة مختصرة عن وصف هذه التخصصات ومجالات العمل لكل منها ووضع التخصص من حيث كونه راكداً أو مشبعاً أو مطلوباً كما ورد من ديوان الخدمة المدنية.
ودعت الوحدة جميع طلبة الثانوية العامة من داخل الأردن وخارجه وأولياء أمورهم الى الدخول إلى هذا الموقع من خلال الرابط: (www.admhec.gov.jo) وتصفح الموقع للاستفادة من جميع البيانات والمعلومات الموجودة فيه مثل الحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية في جميع تخصصات الجامعات الأردنية الرسمية لآخر خمسة أعوام (للاسترشاد بها فقط)، والأسئلة الأكثر تكراراً، ونصائح وإرشادات، وفيديوهات توضيحية لآلية شراء طلبات القبول الموحد، وكيفية تعبئة طلب الالتحاق، والسياسة العامة للقبول لمرحلتي البكالوريوس والتجسير، إضافةً إلى فيديو توضيحي لكيفية تصفح الموقع الإلكتروني للوحدة والاطلاع على جميع المعلومات الموجودة فيه.
كما قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتحديث بيانات البوابة الإلكترونية "اختر تخصصك" التي تتضمن خطة توجيهية وارشادية للطلبة لإطلاعهم على التخصصات المطلوبة والتخصصات الراكدة والمشبعة في سوق العمل المحلي والاقليمي وتوفير العديد من المعلومات والبيانات بالتعاون مع الجهات المعنية في المملكة مثل ديوان الخدمة المدنية، وزارة العمل، الجامعات الأردنية، المركز الوطني للموارد البشرية، هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها ،وفق الغد . 
كما تتضمن البوابة المعلومات الخاصة بالجامعات وكليات المجتمع، وأهمية التعليم المهني والتقني، ومعلومات عن الطلبات في ديوان الخدمة المدنية وبعض الدراسات المتعلقة بالموضوع، التي تساعد الطالب في اتخاذ القرار واختيار تخصص المستقبل، كما تحتوي البوابة على فيلم قصير يوضح المراحل التي يمر بها الطالب عند اختيار التخصص وما الصعاب التي تواجهه، وكيف يمكنه التغلب عليها، إضافةً إلى تخصصات الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة الحاصلة على اعتمادات إقليمية وعالمية، ويمكن الدخول إلى هذه البوابة من خلال الرابط: (http://admhec.gov.jo/mjr2017/).
وكان مجلس التعليم العالي قرر أن يتم إعلان قائمة القبول الموحد في الأسبوع الأول لبدء التدريس في الجامعات الحكومية بحيث تتمكن الغالبية العظمى من الطلبة الأردنيين الدارسين في الدول العربية من الحصول على كشوف علاماتهم وتحميلها إلكترونياً وإرسالها لوحدة تنسيق القبول الموحد، مشيرا الى أن عملية تقديم طلبات القبول الموحد هي عملية إلكترونية بشكل كامل، ويمكن للطالب شراء الطلب عن طريق خدمة "إي- فواتيركم" (من خلال حساب بنكي في أحد البنوك الأردنية، أو بطاقة الفيزا، أو بطاقة الماستر كارد)، وتقديمه، وتحميل الوثائق المطلوبة منه من أي مكان في العالم.
واكد المجلس أنه ونظراً لآلية الربط الإلكتروني بين طلب الالتحاق في الجامعات الأردنية، والبوابة الإلكترونية لدائرة الأحوال المدنية فإنه يمكن لجميع الطلبة الذين لم يقوموا باستصدار هوية أحوال مدنية الدخول إلى برمجية تقديم الطلب وذلك باستخدام الرقم الوطني للطالب ورقم ومكان القيد المدني فقط، المثبتة في دفتر عائلة والد الطالب.
وحدد المجلس تاريخ 5 تشرين الأول (اكتوبر) موعداً نهائياً لقيام الطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادات الدراسة الثانوية العامة الأجنبية في العام الحالي (2020) فقط بتحميل شهادة المعادلة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم الأردنية إلكترونياً، وإرسالها لوحدة تنسيق القبول الموحد على أن يتم إعلان قائمة المرشحين للقبول من حملة الشهادات الأجنبية بعد هذا التاريخ مما يسهم في قبول أكبر عدد ممكن من هؤلاء الطلبة الذين استكملوا إجراءات المعادلة أما الطلبة الذين لن يتمكنوا من استكمال متطلبات المعادلة قبل هذا التاريخ فيمكنهم الاستفادة من قرار مجلس التعليم العالي الخاص بهم، الذي أعلن سابقاً والمتضمن قبولهم ضمن قوائم القبول الموحد بداية الفصل الدراسي الثاني، أو السماح لهم بالدراسة في إحدى الجامعات الأردنية الخاصة وفقاً لشروط محددة.
ووافق المجلس على السماح لأي طالب سيتم ترشيحه للقبول ضمن قائمة القبول الموحد في الجامعات الأردنية الحكومية بداية الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2020 / 2021، ولم يقم باستكمال إجراءات التسجيل في الجامعة لأي سبب كان بأن يقوم باستكمال القبول في التخصص نفسه والجامعة الذي تم ترشيحه للقبول فيهما بداية الفصل الدراسي الثاني (باستثناء تخصصي الطب، وطب الأسنان)، وذلك من خلال مراجعة الجامعة المعنية مباشرةً، ودون الحاجة لمراجعة الوزارة.

التربية تُعلن نتائج التوجيهي .. وطلبة يحصلون على معدل 100 % ..اسماء

Posted: 14 Aug 2020 09:01 PM PDT

medium 2020 08 13 cdca708c6b - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلنت وزارة التربية والتعليم فجر السبت، نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة 2020؛ وذلك عبر الموقع الرسمي للوزارة.

وحصل مجموعة من الطلبة على  معدل 100 % في الامتحان .

الاسماء:

– ياسمين احمد محمد عثمان

– شيرين عبد المهدى علي الزعبي

– دانا امجد محمد ترعاني

– جود ماهر سعدو ابو خاص

– بيان محمود علي الجدي

– حسان زكي محمد قنديل

– رهف ناظم صالح تراب

-سمر رياض مصطفى سلمان

-احمد لؤي محمد ابو الرب

-مجد محمد احمد ملكاوي

– ليث ناصر نبيه المسنات

– عمر خالد عبد الرحمن الصيفي

وفيات الأردن اليوم 15-8-2020

Posted: 14 Aug 2020 08:55 PM PDT

الوفيات 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وفيات الأردن اليوم السبت  15-8-2020

– فاطمة حمدان الداحلة

– جريس بطرس السلايطة

– اسحاق موسى بركات

– بسام خليل النمري

– فؤاد ابراهيم الطوال

– زيد سويلم بزيع المشاقبة

– عطالله مقبل طيفور

البحرية الأميركية تصادر 4 ناقلات محملة بالنفط الأيراني

Posted: 14 Aug 2020 01:46 PM PDT

EfWIayrX0AA8Ezu - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال مسؤولون أميركيون لصحيفة وول ستريت جورنال، ليل الخميس، إن السلطات الأميركية صادرت 4 ناقلات ايرانية محملة بالنفط، كانت في طريقها إلى فنزويلا ، وذلك دون أستخدام قوات عسكرية .
وجاءت هذه الخطوة بعد حصول إدارة الرئيس دونالد ترمب على أمر قضائي من محكمة فيدرالية في واشنطن، يسمح باحتجاز السفن التي تتحدى العقوبات الأميركية على إيران.
وقال المسؤولون إن السفن الأربع، “لونا” و”باندي” و”برينج” و”بيلا”، تم مصادرتها في أعالي البحار، وهي الآن في طريقها إلى هيوستن، بولاية تكساس، لتستقر في الموانىء النفطية الأميركية.

الهولوكوست الثقافي من أجل المركز الثقافي الملكي.

Posted: 14 Aug 2020 01:11 PM PDT

img 20200707 wa0038 17563987634365551731 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم م. خلدون عتمه

من خلال متابعتي للمشهد الثقافي وما يدور في أذهان وسائل الإعلام الأردني من تسأؤلات كثيره في بعض المواقع اللكترونية بوصف الحالات للمركز الثقافي الملكي من اكتئاب واضطراب وفتك واعلان وفاة المركز الثقافي الملكي عنوين كثيره باتجاه واحد ولكن الهدف أصبح معروف لدى الجميع ولكن المركز الثقافي الملكي يبقى بهيبته شامخا بمسارحه ومدرجاته ولكن السؤال الذي يجب أن يطرحه الجميع ويتحرك وزير الثقافه اتجاه الحل هل هناك من يستطيع إدارة هذا الصرح الثقافي الكبير الشامخ ليعود إلى هيبته كما تذكرون في طروحاتكم عبر وسائل الإعلام.
وقد نتفق مع الكثير وهذه حقيقه وتم الحديث بهذا الخصوص كثيرا بأن المركز الثقافي الملكي كان سابقا وحاليا يتبع لوزارة الثقافه ومخصصاته وموازنته من موازنة وزارة الثقافة وكان يتولى منصب مدير المركز الثقافي الملكي مدراء من الدرجة العليا.
وقد يثير الجدل بأن المنتج الذي يدير مؤسسات بحجم المركز الثقافي الملكي بقلة الجوده وقد تؤدي إلى تردي هذه المؤسسات التي تعتبر في الواقع كبيره مثل المركز الثقافي الملكي وغيره وقد يكون تقليل هيبة الموقع أو المؤسسه من شؤون من يديرها هو من الحق الضرر وتردي الجوده وانتزاع هيبة المكان لها.

قد ادخل بجدل عميق مع الكثير ممن يهتم بالمشهد الثقافي بأن من الحق الضرر بالمركز الثقافي الملكي ليس في عهد الطويسي الذي اصفه بأنه برئ براءة الذئب من يوسف وقد نبتعد عن الواقع والحقيقه لنضع اليد على الجرح وما لحق الضرر بالصرح الثقافي الشامخ على من تغول على هذا الموقع والاتجاه نحو الشللية والمحسوبية لدى بعض الوزراء واستثناء الكثير من موظفين وزارة الثقافه من يحمل الدرجات الأولى والخاصه ممن يجيدون إدارة الموقع الذي انكسرت عكازتهم الوظيفية ليتغول مكانهم من يأتي من خارج الوزاره بواسطاته ومحسوبياته ليطفى احلام من كان يتسلق لهذه المرحله ليقود
ادارة هذا الصرح الثقافي ليكون من أبناء وزارة الثقافه عدا عن ذلك وجود طاقات في وزارة الثقافه بأعلى الدرجات والمعرفه لإدارة المركز الثقافي الملكي ممن تغول على هذا الموقع بالواسطة والمحسوبية دون الإعلان عن هذه الوظيفه كونها كانت من الدرجة العليا وحسب القانون والنظام كان يجب الإعلان عنها والسماح للكثير بالتنافس على هذه الوظيفه وإنما أجزم بأن لو تم الإعلان عنها لكان استبعاد الكثير ممن يحملون الدرجه الرابعه.

وقد آثار الجدل بأن الانتقادات ذهبت باتجاه اخر وهو جودة المكان ولم تشير الانتقادات الى إدارة المكان وكيف اتجهت وزارة الثقافة إلى تغير صفة المركز الثقافي الملكي بشراء الخدمات والتجاوزات ما بعد التحايل بالتعيين من استخدام سياره ثلاثة أرقام وصرف محروقات كما الأمين العام وتفريغ المركز من القدرات الإدارية وكان الأولى إيقاف عقود شراء الخدمات قبل العوده الى صفة المركز الثقافي الملكي وإنني لا اقتنع كمثقف بما يدور من حيثيات حول المركز فالمباني والمسارح والمدرجات لم تتغير وباقية شامخه ولكن تحتاج إلى ادارة وتنشيط للعمل الثقافي وإقامة الأنشطة الثقافية لهذا الصرح الثقافي الكبير واجزم أيضا بأن ليس كل مثقف وكاتب وروائي وشاعر يستطيع إدارة صرح ثقافي كمثل المركز الثقافي الملكي لان المؤسسات الثقافية تحتاج إلى فهم الاداره بشكلها الصحيح فهنالك مؤسسات ثقافية كثيره لا تدار بالشكل الثقافي المطلوب فيجب علينا أن نحترم هيبة الصرح الثقافي الذي يتغنى فيه كل المثقفين لان المسؤول الضعيف الذي يتغطى برداء الواسطة والمحسوبية من خلال السلطه سيبقى طوال حياته يشعر بالزمهرير.

جميد كركي

Posted: 14 Aug 2020 12:55 PM PDT

sabri rbehat 3 2 1 1 1 12773789235596534187. 1 1 1 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم د . صبري الربيحات 

المنسف الاردني الذي تطور عبر العقود من طبق يقدمه الناس لضيوفهم في المناسبات الى طقس شعبي وطبق وطني يحمل معاني ودلالات تتجاوز كونه طعاما ليصبح رمزا للثقافة والهوية والقيم التي تميز الاردنيين عن غيرهم من الامم والشعوب يتعرض الى تشويه وتحريف واساءة استخدام.
المكونات اللازمة لاعداد المنسف والمناسبات التي تستدعي اعداده والقواعد التي تحكم طريقة تناوله واسلوب التحلق حوله والمعاني التي يضفيها الناس على الاداب والقواعد التي تحكم تناوله اصبحت معروفة للصغار والكبار ولمختلف شرائح المجتمع بشكل ومستوى جعلت الشعوب والامم الاخرى تربط هذا الطبق بمكوناته ومذاقه ودلالاته بالثقافة الاردنية.
اليوم وبلا مقدمات وباسم التحديث اقبل بعضهم على احداث تعديلات على طريقة تحضيره وتقديمه. في بعض المناطق اصبح بعضهم يقدم هذا الطبق العريق في اكواب من الكرتون كما يقدم الشاي او العصير او حبات الذرة الصفراء، وفي مواقع اخرى شوه بعضهم صورة الطبق التقليدي المهيب بتحويله الى فطائر على شاكلة اقراص البيتزا ينثرون عليه قطعا من اللحم ويسكبون عليه سائلا ابيض بعد النضوج. ولم يتوقف الامر عند هذه التحويرات بل ذهب بعضهم الى ابعد من ذلك ليقدموه على هيئة لفائف من الخبز محشوة بقطع اللحم والارز وبما يشبه لفائف السوشي اليابانية وفطائر الخضار التي تقدمها المطاعم الصينية.
لا احد يعترض على ان يقدم الناس ما يشاءون من الاطباق والماكولات وبالطرائق التي يرونها، لكن الاعتراض يأتي على تسمية ما يجري تقديمه بالمنسف. فالمنسف اكثر من مكونات فهو طريقة وثقافة ورمز واسلوب اعداد وتناول ينبغي ان تتم حمايته من التشويه. في بلادنا يعد المنسف موروثا شعبيا يعود تاريخه الى الاف السنين فقد عرفه المؤابيون وحمل دلالات التناقض والصراع مع القيم والمعتقدات العبرانية التي تحرم اكل اللحم مطبوخا باللبن. في المشرق العربي كان الناس يعدون الطبق بمكونات اللحم والخبز والمرق قبل ان يصل الارز من شرق اسيا والصنوبر واللوز من من شرق اوروبا والباكستان.
حتى زمن قريب من غير المتوقع ان يجتمع الناس في الخيم والصواوين والصالات دون ان يكون المنسف حاضرا فقد اصبح مرتبطا بالاحتفالات والمآتم والمناسبات والولائم. في كل مدينة وقرية ومخيم نشأت العديد من المؤسسات والمطابخ والمطاعم المتخصصة باعداد الطبق الاردني الاول وتقديمه في المناسبات.
لاكثر من نصف قرن بقي المنسف محافظا على هيبته وطقوسه فلم يجرؤ احد على تغيير هذه الطقوس او تبديلها او الانتقاص منها. ايا كانت مصادر اللحوم وبغض النظر عن جودة الجميد وطرائق التصنيع لم يسبق ان خالف اردني قواعد السكب والاعداد والتقديم، فقد طور الاردنيون ملكة نقدية تميز انواع اللحوم ومصادر اللبن وطرائق الطهو واصبح الجميع قادرا على تمييز جودة الطهو وكرم او شح المضيف. الاغنية الشعبية التي تقول كلماتها "منسف ع جاج ما يعجب اردنية" تعبير عن استعداد الرقابة الشعبية للوقوف في وجه التحريفات وانتقادها والضغط على من يقومون بها.
كنت وما زلت اتمنى على الاخوة اصحاب الابتكارات ان يطلقوا اسماء مختلفة على منتجاتهم الجديدة تنأى بها عن صورة هذا الطبق الذي ظل عاملا مهما من عوامل التماسك والتفاعل والحوار على الطريقة الاردنية فهو وسيلة لرأب الصدع وتطييب النفوس وحل النزاعات والمباركة في الاعراس والترحم على الموتى وكسب التأييد والفوز بالمقاعد السياسية.
دون تفكير او تدقيق اجمع الاردنيون على ان الجميد الكركي هو الاجود والسمن البلقاوي هو الاشهى واصبحت اسماء المناطق علامات تجارية بالرغم من التحول الكبير الذي شهدته عمليات انتاج الجميد ودخول الات التصنيع التي تنتج جميدا يخلو من اي اثر للدهون التي كانت تعطي مذاقا خاصا لجميد زحوم والعدنانية ومؤته.
صيف هذا العام مختلف عن السنوات السابقة فلا سفر ولا رحلات ولا ولائم او حفلات الا في حدودها الدنيا. الناس يلملون حاجياتهم ويستعدون لمغادرة اماكن سهرهم قبل الموعد المحدد للتجول. والجميع يضعون ايديهم على قلوبهم ويتخوفون من ان تزداد الاوضاع سوءا وتعود بنا الحكومة الى وضع الحظر شبه الكامل الذي اتبع في اذار ونيسان وايار.
الخوف ان تسهم هذه الظروف في اقبالنا على اكواب المناسف الجديدة ويسرق من ثقافتنا الطبق الذي ظل شاهدا على الكرم والالفة والشهامة الاردنية.د

فيديو … التزم ..بنفرحلك

Posted: 14 Aug 2020 12:31 PM PDT

Untitled 5 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أكدت مديرية الأمن العام بانها ستلاحق مطلقي العيارات النارية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقهم .

جاء ذلك في فيديو توعوي بثته بمناسبة اعلان نتائج الثانوية العامة يوم غد السبت

وحمل الفيديو  العديد من النصائح والشعارات التي تبين مخاطر اطلاق العيارات النارية في المناسبات العامة والتي من شأنها ان تقتل الفرح بدلا من ان تجلب السعادة لمطلقي الأعيرة النارية

الادعاء على 25 شخصاً في “انفجار بيروت” وإصدار مذكرات توقيف

Posted: 14 Aug 2020 11:59 AM PDT

Beirut infijar - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تسلم "المحقق العدلي اللبناني " في انفجار مرفأ بيروت القاضي فادي صوان ادعاء النائب العام لدى المجلس العدلي القاضي غسان عويدات مع محاضر التحقيقات الاولية وباشر دراستها تمهيدا للبدء بإجراء استجواباته الاثنين المقبل.

وشملت ورقة الطلب التي اعدها القاضي عويدات، الادعاء على 25 شخصا في جريمة انفجار مرفأ بيروت بينهم 19 موقوفا، أبرزهم مدير مرفأ بيروت المهندس حسن قريطم، مدير عام الجمارك بدري ضاهر والمدير العام السابق للجمارك شفيق مرعي، وعلى كل من يظهره التحقيق فاعلا أو شريكا أو متدخلا أو مقصرا، بجرائم الإهمال والتقصير والتسبب بوفاة أكثر من 177 شخصا، وجرح الآلاف وإصابة عدد كبير من الجرحى بأضرار وأعطال وتشوهات جسدية وحالات عجز دائمة، إضافة إلى تدمير مرفأ بيروت ومنشآته بالكامل، ومنازل المواطنين وممتلكات عامة وخاصة، وطلب استجواب هؤلاء واصدار مذكرات التوقيف الازمة بحقهم سندا لمواد الادعاء ولمعطيات التحقيق.

رابط نتائج التوجيهي غدا السبت

Posted: 14 Aug 2020 11:36 AM PDT

فررر - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – من المقرر ان تُعلن وزارة التربية والتعليم يوم غد السبت نتائج الثانوية العامة ( التوجيهي) بعد المؤتمر الصحفي الذي سيعقده وزيرها الدكتور تيسير النعيمي 

لمعرفة النتائج من خلال رابط موقع نتائج التوجيهي في الأردن والذي سيتم تفعيله حال بعد الاعلان الرسمي مباشرة

الضغط هنا 

كورونا ..تسجيل 3 وفيات و 439 إصابة في ليبيا و 68 وفاة و4013 إصابة في العراق ووفاتان و 334 اصابة في لبنان و 35 وفاة و1383 إصابة في السعودية

Posted: 14 Aug 2020 11:23 AM PDT

soudiaaaaaaassdddd 590x332 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلن المركز الوطني الليبي لمكافحة الأمراض اليوم الجمعة، عن تسجيل 439 إصابة جديدة بفيروس كورونا و3 وفيات، وفقا لوكالة الأنباء الليبية (وال) .
وأوضح المركز أن نتائج هذه العينات جاءت 1899 عينة سالبة، و439 عينة موجبة بينها 226 حالة جديدة و213 حالة لمخالطين، لافتا إلى تماثل 38 حالة للشفاء.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الجمعة،عن تسجيل 68 وفاة و 4013 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية.
وقالت الوزارة في تقرير طبي، ان نتائج التحليلات المختبرية والفحص الطبي لهذا اليوم، أثبتت تسجيل 4013 إصابة وشفاء 2921 حالة و 68 وفاة، ليصل العدد الإجمالي إلى 168290 إصابة، وشفاء 120129 حالة فيما وصل عدد الراقدين بالمستشفى 42452 حالة و 5709 وفيات.

كما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية في بيان مساء اليوم الجمعة عن تسجيل 334 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية.
واضافت الوزارة انها سجلت حالتي وفاة جراء الاصابة بالفيروس.

وفي المملكة العربية السعودية اعلنت  وزارة الصحة في تقريرها اليومي بشأن مستجدات تفشي فيروس كورونا، عن تسجيل 35 وفاة و1383 إصابة جديدة بالوباء خلال الساعات 24 الماضية.
واضافت الوزارة ان إجمالي عدد الإصابات بكورونا التي سجلت في السعودية منذ بداية الجائحة ارتفع الى 295902 بما في ذلك 3338 حالة وفاة و29605 حالات نشطة منها 1782 مريضا في حالة حرجة، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية(واس) .

تراجع اسعار الذهب والنفط عالميا

Posted: 14 Aug 2020 11:13 AM PDT

66 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأميركية العالمية اليوم الجمعة، بعد يومين من التعافي من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع، بفعل ارتفاع الدولار الأميركي مقابل سلة من العملات العالمية، والمعدن الثمين على وشك تكبد أول خسارة أسبوعية منذ أيار الماضي، بسبب عمليات التصحيح وجني الأرباح.
وتراجعت أسعار الذهب بنسبة 0.7 بالمئة إلى 1,938.38 دولار، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1,952.60 دولار، وسجلت أعلى مستوى عند 1,962.27 دولار.
وزادت حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب بالأمس نحو 1.46 طن متري، في أول زيادة يومية منذ 5 آب الحالي، ليرتفع الإجمالي إلى 1,252.09 طن متري .

كما تراجعت أسعار النفط اليوم الجمعة، مع افتتاح السوق الأميركية العالمية، لتواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي، بفعل تجدد مخاوف الطلب العالمي، بعدما خفضت وكالة الطاقة الدولية توقعات استهلاك الوقود خلال هذا العام، ويضغط على الأسعار أيضا بيانات اقتصادية ضعيفة في الصين أكبر مستورد للنفط في العالم.
وتراجع الخام الأميركي بنسبة 1.3 بالمئة إلى مستوى 41.79 دولار، من مستوى الافتتاح عند 42.34 دولار وسجل أعلى مستوى عند 42.55 دولار، وانخفض خام برنت بنسبة 1.5 بالمئة إلى مستوى44.50 دولار للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 45.18 دولار، وسجل أعلى مستوى عند 45.21 دولار.

الاردن: تسجيل ٩ إصابات جديدة بكورونا ٣ محلية

Posted: 14 Aug 2020 09:18 AM PDT

image 11399840058096777404. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز- سجلت في الاردن اليوم الجمعة ٩ إصابات جديدة بكورونا منها ٣ اصابات محلية والأخرى لقادمين من الخارج بحسب ما جاء في الإيجاز الصحفي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة.

fb img 15974214181334477513270286425848 - صراحة نيوز - SarahaNews

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال