صراحة نيوز

الاثنين، 24 يناير 2022

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

بماذا خرج الكتاب والإعلاميين الذين التقاهم الخصاونة 

Posted: 24 Jan 2022 12:44 PM PST

صراحة نيوز – من المتفق عليه في عالم الصحافة ان يخلص اي لقاء صحفي مع المسؤولين بحزمة من المعلومات والرؤى وحتى القراءة ما بين السطور ينشره الحضور من كتاب وصحفيين في وسائل الاعلام التي يعملون لديها .

يوم أمس الاحد نقلت بعض وسائل الاعلام خبرا مقتضبا ان رئيس الحكومة بشر الخصاونة قد التقى في دار الرئاسة 14 من بينهم رؤساء تحرير صحف وكتاب ومقدمي برامج .

الملفت أولا بحسب ما نشرته بعض وسائل الإعلام من غير الممثلة في اللقاء ان وكالة الأنباء الرسمية ( بترا ) لم تنشر الخبر وان مديرها لم يكن حاضرا في حين حضره ستة وزراء هم وزراء الإعلام والشؤون السياسية والبرلمانية والتخطيط والمالية والريادة والعمل 

والملفت ثانيا ان ما تسرب عن اللقاء حديث لرئيس الحكومة منتقدا شدة السوداوية السائدة والتي قال بانها ممنهجة وذات تقنية عالية وتستهدف ضرب الدولة في مفاصل رئيسية مشددا انها (فبركة لتضليل الرأي العام وتشويش رسالة الدولة) 

والملفت ثالثا اننا وحتى ساعته لم نقرأ ما خرج الحضور من رؤساء تحرير وكتاب ومقدمي برامج والمفترض انه كان اجتماع على قدر كبير من الأهمية وان الرئيس استعرض خلاله مسيرة الحكومة من انجازات أو عثرات وان الإعلاميين طرحوا اسئلة ذات صلة بعمل الحكومة والشأن العام

ويبقى السؤال هنا ما جدوى ومبررات اللقاء وغايته ومن الذي اشرف على الترتيب له وهل هو بداية لإنفتاح على كافة وسائل الإعلام دون محاباة لأحد .

ان غدا لناظره لقريب 

الغذاء والدواء تضبط 20 طناً من المستلزمات الطبية والمعقمات المزورة

Posted: 24 Jan 2022 11:46 AM PST

صراحة نيوز – ضبطت فرق الرقابة والتفتيش التابعة للمؤسسة العامة للغذاء والدواء، كميات كبيرة، من المستلزمات الطبية والمعقمات والمطهرات المزورة تقدر بنحو 20 طنا.
وقالت المؤسسة، في بيان لها مساء اليوم الاثنين، إن هذه المستلزمات المزورة قد تم التلاعب ببطاقة البيان الخاصة بها، وهي مصنعة بظروف غير مطابقة للاشتراطات الصحية، ويتم تخزينها في منزل بالعاصمة عمان.
وأشار البيان إلى أنه وبعد متابعة حثيثة من قبل فرق التفتيش التابعة للمؤسسة منذ شهر، تم تنفيذ مداهمة لضبطها بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة برئاسة المدير العامة للمؤسسة الدكتور نزار مهيدات ومتابعة سلسلة توريدها، فيما تحرك فريق آخر الى المصنع لتحرير محضر ضبط بالمصنع المورد.

الحريري يٌعلق مشاركته في الحياة السياسية

Posted: 24 Jan 2022 11:38 AM PST

صراحة نيوز – أعلن رئيس الوزراء اللبناني الأسبق وزعيم تيار المستقبل سعد الحريري، تعليق مشاركته بالحياة السياسية، داعياً تيار المستقبل عدم الدفع بأي مرشحين لخوض الانتخابات.

وفي كلمة متلفزة مساء اليوم الاثنين، قال الحريري “نحن باقون بخدمة أهلنا وشعبنا ووطننا، لكن قرارنا هو تعليق أي دور أو مسؤولية مباشرة في السلطة والنيابة والسياسة”.

وأضاف الحريري: “منع الحرب الأهلية فرض علي تسويات جاءت على حسابي”.

وشغل سعد الحريري منصب رئيس الوزراء ثلاث مرات منذ اغتيال والده الرئيس الراحل رفيق الحريري عام 2005.

مديرة ديوان الرئاسة التونسية تستقيل من منصبها

Posted: 24 Jan 2022 10:36 AM PST

صراحة نيوز –  قدّمت مديرة ديوان الرئيس التّونسي، قيس سعيّد، نادية عكاشة، استقالتها من منصبها بسبب وجود “اختلافات جوهرية في وجهات النظر المتعلقة بالمصلحة العليا للوطن”.

جاء ذلك بحسب ما نشرته عكاشة، مستشارة الرئيس قيس سعيد، الإثنين، على حسابها الرسمي، بموقع “فيسبوك”.

وقالت عكاشة: “قررت اليوم تقديم استقالتي للسيد رئيس من منصب مديرة الديوان الرئاسي بعد سنتين من العمل”.

وأضافت: “لقد كان لي شرف العمل من أجل المصلحة العليا للوطن من موقعي بما توفر لدي من جهدٍ إلى جانب السيد رئيس الجمهورية”.

وتابعت: “لكنني اليوم وأمام وجود اختلافات جوهرية في وجهات النظر المتعلقة بهذه المصلحة الفضلى، أرى من واجبي الانسحاب من منصبي كمديرة للديوان الرئاسي متمنية التوفيق للجميع وداعية الله أن يحمي هذا الوطن من كل سوء”.

وفيما لم تكشف عكاشة أية تفاصيل عن تلك الاختلافات، لم يصدر عن الرئاسة أي بيان رسمي حول الاستقالة.

صحيفة تكشف: جفاء بين الاحتلال والمغرب والأخير يؤجل افتتاح السفارة الإسرائيلية

Posted: 24 Jan 2022 10:26 AM PST

صراحة نيوز – قالت صحيفة Ecsaharaui الاسبانية، إن المغرب أجل افتتاح سفارة الاحتلال الإسرائيلي لديه بسبب موقف تل أبيب في نزاع الصحراء.

وأضافت صحيفة ، أن من أسباب تأخر افتتاح سفارة الاحتلال في الرباط؛ وضعف اللوبي اليهودي في واشنطن للدفاع عن مصالح المغرب.

وأشارت الصحيفة الإسبانية، إلى أن العلاقات بين الاحتلال الإسرائيلي والمغرب تمر ببرودة ملحوظة، في العديد من المواقف، أبرزها عدم استقبال العاهل المغربي محمد السادس الدبلوماسي الإسرائيلي “ديفيد غوفرين” الذي يعرف عن نفسه سفير الاحتلال في الرباط، على الرغم من تأكيد العاهل المغربي على موافقته بشأن افتتاح سفارة الاحتلال في بلاده.

ويرى مراقبون أن سبب هذا الانقسام في العلاقات الثنائية، الذي يثير مخاوف إسرائيل، هو غضب المغرب من بعض القضايا الأساسية، خاصة المتعلقة بالصحراء الغربية.

وقال المتحدث باسم الحكومة المغربية مصطفى بيتاس في مؤتمر صحفي له، حول سبب عدم استقبال الملك للدبلوماسي الإسرائيلي، إنه “فيما يتعلق بموضوع السفراء، تحترم بلادنا اتفاقية فيينا التي تتحكم في جميع مسارات البروتوكول المتعلقة بهذا المجال”. وهو الرد الذي رأت الصحيفة فيه أنه لم يوضح شيئا وزاد الشكوك بشأن العلاقات المغربية الإسرائيلية.

وتقول الصحيفة الإسبانية، إنه بعد الترويج لإضفاء الطابع الرسمي بضجة كبيرة، تتوقع دوائر مطلعة على العلاقات بين المغرب و”إسرائيل”، والتي استؤنفت في ديسمبر 2020 في إطار اتفاق التطبيع، برودة العلاقات بين الطرفين لأن المغرب يطالب بتوضيح “إسرائيل” لموقفها فيما يتعلق بالصحراء.

وأشارت، إلى أنه حتى اليوم، هناك تردد من دولة الاحتلال الاسرائيلي في الاعتراف بالسيادة المغربية المفترضة على الصحراء، كما فاجأت التصريحات الأخيرة لرئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي ديفيد غوفرين، المغاربة عندما أخبر وكالة “EFE” في أكتوبر الماضي أن “إسرائيل” ملتزمة بدور الأمم المتحدة في حل الصراع في الصحراء.

وتقول صحيفة “Ecsaharaui” إن اللوبي اليهودي في الولايات المتحدة لم يلعب دورا بارزا في الدفاع عن المصالح المغربية كما اعتقدت الرباط حقا، فمنذ وصول الديمقراطيين إلى السلطة بقيادة جو بايدن، تعرضت مصالح المغرب لهزات عنيفة من بينها التصويت ضد اتفاقية بيع الأسلحة للمغرب واعتماد واشنطن لهجة غامضة بشأن قضية الصحراء.

وأوضحت، أن اتفاقيات التطبيع قد تنتهي إذا لم يحقق المغرب هدفه، وهو المضي قدما لدعم موقفه من ملف الصحراء

راموس يفتتح سجله مع سان جرمان في الرباعية ضد رينس

Posted: 24 Jan 2022 10:16 AM PST

صراحة نيوز – سجل الدولي الإسباني سيرخيو راموس أول أهدافه مع باريس سان جرمان ليساهم في فوز فريق العاصمة الكاسح برباعية نظيفة على ضيفه رينس في ختام المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم، ليخطو خطوة أخرى نحو استعادة اللقب.

ولم تتغير الامور في مقدمة الترتيب مع ختام المرحلة مع تحقيق الفرق الثلاثة الاولى الانتصارات، ليحافظ سان جرمان على فارق النقاط الـ11 مع نيس الثاني و13 مع مرسيليا الثالث ويبقى على المسار لاستعادة اللقب الذي خسره الموسم الماضي لصالح ليل.
وسجل أهداف سان جرمان الايطالي ماركو فيراتي (43)، راموس (61)، هدف عكسي من البلجيكي ووت فاس (66) واليرتغالي دانيلو بيريرا (74) ليقودوا الفريق الى الفوز الثاني تواليًا في الدوري.

وبدأ النجم الارجنتيني ليونيل ميسي المباراة على مقاعد البدلاء بعد أن عاد الى الفريق للمرة الاولى منذ مشاركته الاخيرة معه أواخر العام الماضي، قبل أن يدخل في الشوط الثاني. فيما شارك كيليان مبابي الذي أثيرت شكوك حيال جهوزيته بعد أن أعلن الفريق الاربعاء إصابته في العضلة المقربة اليسرى، وراموس أساسيين.

وخاض ميسي مباراته الاخيرة في 22 من الشهر الفائت قبل أن يصاب بفيروس كورونا في بلاده خلال فترة الاعياد، ما حرمه من المشاركة عن الفوز على فان في كأس فرنسا، بالاضافة الى مباراتين في الدوري (تعادل مع ليون وفوز على بريست).
وارتدى اللاعبون قمصانًا كتبت عليها أسماؤهم بلغة ماندارين احتفاء برأس السنة الصينية.

 

وافتتح فيراتي التسجيل لفريق المدرب الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو عندما وصلت كرة عرضية من الارجنتيني أنخل دي ماريا الى مواطنه ماورو إيكاردي داخل المنطقة، سددها ارتدت من الدفاع لتصل الى الايطالي فتابعها بيسراه قوية الى يمين الحارس الصربي بيدراغ رايكوفيتش (44).

وسجل راموس أخيرًا أول أهدافه مع فريق العاصمة الفرنسية منذ انتقاله الصيف الماضي من ريال مدريد الاسباني وغيابه عن غالبية المباريات هذا الموسم بسبب الاصابة، عندما تصدى لاعب رينس لرأسية بيريرا لتتهيأ الكرة امام راموس، سددها بداية تصدى لها الحارس ليتابعها في الشباك من المحاولة الثالثة (62).

وساهم فيراتي في الهدف الثالث عندما سدد من داخل المنطقة ارتدت عكسية من ووت فاس في مرمى فريقه (67).

 

وقدم مبابي فاصلا مهاريًا على الرواق الايسر متجاوزًا العديد من اللاعبين ليشق طريقه ويمرر كرة الى فيريرا الذي سددها من داخل المنطقة ارتدت أيضًا من فاس، إلا أن الهدف سجل باسم البرتغالي (75).

واستعاد نيس المركز الثاني من مرسيليا بفوزه الثمين على مضيفه متز 2-صفر.

وانتظر نيس الشوط الثاني لحسم نتيجة المباراة حيث منحه خيفرين تورام، نجل النجم الدولي السابق ليليان، التقدم في الدقيقة 58 بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة إثر تمريرة من الجزائري الأصل أمين غويري.

وأضاف غويري الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 86.

وهو الفوز الخامس على التوالي لنيس والثالث عشر هذا الموسم فرفع رصيده إلى 42 نقطة بفارق نقطتين أمام مرسيليا الفائز على مضيفه لنس 2-صفر السبت.

ولعب مرسيليا مباراة أقل وهي ضد ليون ضمن المرحلة الرابعة عشرة بعدما توقفت في الدقيقة السابعة لإصابة قائد الفريق الجنوبي ديميتري باييت في رأسه بقارورة ماء بلاستيكية ألقيت من المدرجات.

في المقابل، تجمد رصيد متز عند 19 نقطة في المركز السادس عشر بخسارته الحادية عشرة هذا الموسم.

وأوقف بوردو سلسلة من ثلاثة انتصارات تواليًا في الدوري لستراسبورغ الرابع بفوز مثير على ضيفه 4-3 بفضل هاتريك من الكوري الجنوبي أوي-جو هوانغ.

وتقدم بوردو بثلاثية نظيفة في الشوط الاول عبر ثنائية لأوي-جو هوانغ (17 و39) وهدف لألبيرث إيليس من هندوراس (21)، قبل أن يقلص كيفن غاميرو الفارق قبل الاستراحة (43).

وسجل الفرنسي هدفه الشخصي الثاني باكرًا في الشوط الثاني ليقلص الفارق الى هدف وحيد (57)، إلا أن أوي-جو هوانغ أنهى أي آمال للضيوف بالعودة بإدراكه الرابع في الدقيقة الاخيرة، فيما أحرز الغاني مجيد واريس الهدف الثالث لستراسبورغ (90+7).
وفشل رين الخامس المتخلف بنقطة عن ستراسبورغ، في الافادة من تعثر منافسه للتقدم عليه في الترتيب، بسقوطه ضد مضيفه كليرمون الخامس عشر 2-1.

وأخفق رين في البناء على الفوز المثير في المرحلة الماضية بعد أن اكتسح بوردو بسداسية نظيفة ليعود الى الانتصارات بعد ثلاث هزائم متتالية.
وتقدم رين عبر باتيست سانتاماريا (19) فيما عاد كليرمون من خلال هدفي لوكاس دا كونيا (60)) والبديل جوردان تيل (71).
وخطف مونبلييه فوزًا قاتلا ضد ضيفه موناكو 3-2 ليرتقي على حسابه الى المركز السادس مع 34 نقطة متقدمًا بنقطة ومركز عن فريق الإمارة.
وسجل الانكليزي ستيفي مافيديدي هدف الفوز في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع، كان الثاني له بعد الدقيقة 32، فيما افتتح سيبي ايلي واهي التسجيل لأصحاب الارض (13).

وكان موناكو عادل النتيجة عبر وسام بن يدر (34) والبرازيلي فاندرسون (81)، إلا أنه مني بالخسارة الاولى في أربع مباريات في الدوري، فيما عاد مونبلييه الى سكة الانتصارات بعد هزيمتين تواليًا.
كما فاز نانت التاسع 4-2 على ضيفه لوريان وصيف القاع، وأنجيه الثاني عشر 2-1 على ضيفه تروا السادس عشر بثنائية من ركلتي جزاء لتوما مانياني.

المستشارة الصلاحات تلتقي سفيرنا لدى السعودية

Posted: 24 Jan 2022 10:16 AM PST

صراحة نيوز – التقى السفير الأردني لدى المملكة العربية السعودية على الكايد المستشارة الاستاذة عبير الصلاحات ، بمكتبه في السفارة الأردنية في المملكة العربية السعودية .
حيث جرى الحديث عن دور السفارة الأردنية بخدمة رعايا الاردن في المملكة وتسهيل الإجراءات وسرعتها بخدمة ابناء الجاليه كما تطرقت المستشارة عبير الصلاحات للحديث عن الأردني المهندس الموجود في حديقة اليرموك وحقيقة القصه أكد الكايد ان كادر السفارة تواصل معه لحل مشكلته وترددو عليه فوق الست زيارات ولكنه رفض الحديث بما اظطر السفير ان ينزل بنفسه للحديث معه ولكنه رفض التحدث والمساعدة التي قدمها سعادة السفير كسفير للمملكة الاردنية الهاشيمة وحتى المساعده الشخصية منه كأبن بلده
تناول الحوار عن التطور والنهضة التي تعيشها المملكة ضمن رؤية ٢٠٣٠ لولي العهد محمد بن سلمان حيث فتحت آفاق جديده للتبادل الاقتصادي والتجاري والسياحي بين البلدين كما أفاد سعادة السفير ان هذه المواسم الترفيهية فتحت آفاق عمل جديدة أمام الجالية الأردنية لقرب العادات والتقاليد والطباع بين البلدين
وأضاف اخيرا ان السفارة الأردنية هي بيت الأردنيين الامن وهو مفتوح دوما لايغلق أمام أبنائه وأن مكتب السفير يستقبل جميع ابناء الجالية دون تمييز وأكد ان دوره كسفير هو أمانه غالية يخدم بها بلده ويمثل بها أخلاق الهاشميين الكرام وتوصيات جلالة الملك عبدالله الثاني أبن الحسين على أبنائه في الخارج

هل التقط ” المخضرمين ” رسالة الملك بخصوص تأسيس الأحزاب

Posted: 24 Jan 2022 09:56 AM PST

صراحة نيوز – كتب ماجد القرعان 

بكل وضوح وشفافية عبر جلالة الملك عبد الله الثاني بجملة واحدة حيال الأحزاب التي ينتظرها الشعب وخاصة الشباب خلال لقاء اليوم مع مجموعة من الشباب الناشطين بالعمل السياسي والاجتماعي من مختلف المحافظات

جلالته ركز في حديثه بخصوص تأسيس الأحزاب مشددا على أهمية تشكيل أحزاب وطنية تستند إلى برامج سياسية واقتصادية واجتماعية، يكون للشباب صوت قوي فيها .واختصر ذلك بجملة واحدة حيث قال ” نريد أحزابا قائمة على برامج لا أشخصا “

بتقديري ان الرسالة موجهة بوجه خاص الى رجال الدولة المخضرمين ممن خبرهم الشعب طوال عقود من الزمن وهم يتنقلون من منصب الى منصب معلنين في كل وقت التزامهم بالتوجيهات الملكية والرغبات الشعبية كلما حدثت متغيرات تدعو لذلك لكنهم وعلى ارض الواقع ” مكان سر ” لا بل ان بعضهم اسهم في خلق العديد من الأزمات التي مررنا بها .

يأتي كلام جلالة الملك وتشديده على هذه الرغبة وقد بدأنا نشهد حراك بعض الساسة المخضرمين ممن افنوا عقود من اعمارهم في مراكز صنع القرار ووضع الخطط والبرامج التي اوصلتنا الى ما وصلنا اليه ما يُفسر رغبتهم بركوب الموج على أمل ان يقودوا المرحلة المقبلة

أكثر ما اثارني وأثار الكثيرين مبادرة مجموعة من الأعيان والنواب والوزراء الحاليين والسابقين لتأسيس حزب وصفه احدهم بأنه سيقود المشهد الوطني ونحن وهم نعلم ان لا حضور لدى خالبيتهم في المشهد العام لا بل انهم متهمين بالتقصير ومجمل التراكمات التي ندفع ثمنها .

نظرة جلالة الملك لا تختلف عن رغبة غالبية المواطنين بأننا نريد أحزابا تقوم بالفعل على برامج تنهض بالوطن وليس على صيت مؤسسيها فقد شبعنا تنظيرا وتمثيلا .

الإعلان عن اصابة وزير ثاني في حكومة الخصاونة بفيروس بكورونا

Posted: 24 Jan 2022 09:17 AM PST

صراحة نيوز –  أعلن وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة إصابته الاثنين، بفيروس كورونا، بعد أن ظهرت نتيجة الفحص الذي أجراه أخيرا بأنها ايجابية.

وأكد الوزير أن حالته الصحية مستقرة، وأنه ملتزم بإجراءات العزل المنزلي وتطبيق البروتوكولات المتعلقة بالمصابين.

وكانت وزارة الصحة اعلنت يوم امس اصابة وزيرها بالفيروس وبأنه قرر العمل عن بعد .

الملك خلال لقائه شبابا ناشطين: نريد أحزابا قائمة على برامج لا أشخاصا

Posted: 24 Jan 2022 09:07 AM PST

صراحة نيوز – أكد جلالة الملك عبدالله الثاني أهمية دور الشباب في مسار التحديث السياسي، مشددا على ضرورة توفير الحماية لمشاركتهم في الحياة السياسية.

كما أكد جلالته، خلال لقائه في قصر الحسينية اليوم الاثنين شبابا ناشطين بالعمل السياسي والاجتماعي من مختلف المحافظات، دعمه للشباب والمرأة لتمكينهم وتقوية دورهم في المشاركة السياسية والانخراط بالأحزاب.

وبين جلالة الملك، خلال اللقاء الذي حضره سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، ضرورة تشكيل أحزاب وطنية تستند إلى برامج سياسية واقتصادية واجتماعية، يكون للشباب صوت قوي فيها، قائلا “نريد أحزابا قائمة على برامج، لا أشخاص".

ولفت جلالته إلى أنه لا يوجد أي خوف من التقدم بالإصلاح السياسي، مؤكدا أهمية التكامل بين مسارات التحديث السياسي والاقتصادي والإداري، لتنعكس إيجابا على حياة المواطن.

وفي مداخلة لسمو ولي العهد، أوضح أن محاربة البطالة بين الشباب أولوية، مؤكدا ضرورة الإقبال على التعليم والتدريب المهني والتقني، كونه سيساعد الشباب على دخول سوق العمل.

وأشار سموه إلى أن هناك خطة واستراتيجية متكاملة للنهوض بقطاع التدريب المهني والتقني ومأسسة القطاع، وستشمل تطوير المناهج والارتقاء بمستوى البرامج التدريبية المقدمة، إضافة إلى تطوير وتفعيل المراكز الشبابية بالمحافظات.

من جهتهم، بين الحضور أهمية العمل على تثقيف الشباب بآليات العمل الحزبي وتشجيعهم على تقبل الآراء والتوجهات المختلفة، معربين عن تطلعهم للحصول على الفرصة للقيام بدور فاعل ومؤثر في تشكيل الأحزاب وصياغة برامجها.

وأشاروا إلى أهمية اللامركزية في زيادة الوعي بضرورة المشاركة في عملية صنع القرار، ما ينعكس إيجابا على الاقتصاد، وتوزيع مكتسبات التنمية.

واستعرض عدد منهم المشاريع والمبادرات التي قاموا بتنفيذها، والتي ساهمت بشكل ملموس في خدمة المجتمع، وتعزيز مفهوم المواطنة الفاعلة.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي.

مونديال 2022:مواجهتان ناريتان في التصفيات الإفريقية

Posted: 24 Jan 2022 09:03 AM PST

صراحة نيوز – أسفرت قرعة الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 لكرة القدم السبت، عن مواجهتين ناريتين بين مصر والسنغال والجزائر والكاميرون.

وأقيم سحب القرعة في مدينة دوالا في الكاميرون التي تستضيف حالياً كأس أمم إفريقيا لكرة القدم.

 

وتأهل إلى الدور الثالث الحاسم عشرة منتخبات هي السنغال، المغرب، تونس، الجزائر، نيجيريا، مصر، الكاميرون، غانا، مالي، وجمهورية الكونغو الديموقراطية.

وبالتالي، سيتواجه الزميلان في ليفربول الإنكليزي المصري محمد صلاح مع السنغالي ساديو مانيه، فيما سيسعى نجم مانشستر سيتي الإنكليزي رياض محرز إلى حجز مكان لـ"محاربي الصحراء" في المونديال القطري، بعد الخروج القاسي لحامل اللقب من الدور الأول لكأس أمم إفريقيا.

 

وكانت مصر أول دولة إفريقية تبلغ نهائيات كأس العالم في إيطاليا عام 1934. وظهرت في ثلاث نسخ في أعوام 1934 و1990 و2018).

لعب "الفراعنة" سبع مباريات فتعادلوا في اثنتين وخسروا خمس مرات، وسجلوا خمسة أهداف واستقبلوا 12 هدفاً.

أما الجزائر، فشاركت في أربع نهائيات (1982، 1986، 2010 و2014)، وكانت أفضل إنجازاتهم دور الـ16 في البرازيل 2014.
وفي المجموع، لعبت الجزائر 13 مباراة ففازت في 3 وتعادلت في 3 وخسرت 7، وأحرزت 13 هدفاً وتلقت شباكها 19 هدفاً.
وستواجه تونس التي شاركت في خمسة مونديالات (1978، 1998، 2002، 2006 و2018)، مالي التي لم تلعب سابقاً في نهائيات كأس العالم.

أما المغرب الذي كان أول منتخب يتخطى دور المجموعات عندما بلغ دور الـ16 عام 1986 في ثاني مشاركاته الخمس في المونديال، سيخوض مواجهة هي الأسهل نسبياً أمام الكونغو الديموقراطية التي شاركت في نهائيات واحدة بكأس العالم في ألمانيا الغربية عام 1974 تحت مسمى زائير.

في المجموع، لعب المغرب 16 مباراة، حيث فاز في 2 وتعادل 5 وخسر 9. وسجل 14 هدفًا واستقبلت شباكه 22 هدفاً. وتم توزيع المنتخبات العشرة إلى مستويين بناءاً على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لشهر تشرين الثاني 2021، وبالتالي تلعب المنتخبات الأعلى تصنيفاً، وهي السنغال والمغرب وتونس والجزائر ونيجيريا، ضد المنتخبات الخمسة الأقل تصنيفاً (تقام مباريات الذهاب على أرض الفرق ذات التصنيف الأدنى).

ويقام الدور الحاسم بين 21 و29 آذار المقبل بنظام الذهاب والإياب.

وجاءت نتيجة القرعة على الشكل التالي:
مصر – السنغال
الكاميرون – الجزائر
غانا – نيجيريا
جمهورية الكونغو الديموقراطية – المغرب
مالي – تونس

أنباء عن انقلاب في بوركينا فاسو واحتجاز الرئيس

Posted: 24 Jan 2022 08:54 AM PST

صراحة نيوز – نقلت وكالة "رويترز"، عن مصدرين أمنيين ودبلوماسي من غرب أفريقيا، قولهما الاثنين، إن جنودا متمردين احتجزوا رئيس بوركينا فاسو روك كابوري في معسكر للجيش بعد إطلاق نار كثيف على منزله مساء الأحد في العاصمة واغادوغو.

وليلة الاثنين، نقلت وكالة "فرانس برس" عن شهود عيان سماعهم دويّ إطلاق نار في وقت متأخر في واغادوغو، قرب مقر إقامة رئيس بوركينا فاسو، التي كانت شهدت في اليوم نفسه تمرد جنود داخل ثكنات عدّة.

 

وعندما سُمع دويّ إطلاق النار الذي كان في البداية كثيفا قبل أن يصبح متقطعا، شوهدت طائرة هليكوبتر بلا أضواء تُحلّق أيضا فوق المنطقة حيث يقع مقر إقامة الرئيس، وفقا لسكان المنطقة.

يأتي ذلك عقب نفي السلطات صباح السبت حدوث انقلاب عسكري في البلاد.

 

وأفادت وكالة "رويترز"، في وقت مبكر من صباح الأحد، بسماع دوي إطلاق نار كثيف من معسكر الجيش الرئيس في "واغادوغو".

وبدأ إطلاق النار في معسكر "سانجولي لاميزانا"، الذي يضم قيادة أركان الجيش، مبكرا في الساعة الخامسة صباحا تقريبا، بالتوقيت المحلي، وكان لا يزال مسموعا حتى السادسة والنصف.

وقال متحدث باسم الحكومة، إنه سمع ،أيضا، دوي إطلاق النار، ويسعى للحصول على معلومات بشأن الأمر.

وفي بيان لاحق، أكدت الحكومة وقوع إطلاق نار في بعض معسكرات الجيش لكنها نفت ما تردد على وسائل التواصل الاجتماعي عن استيلاء الجيش على السلطة.

والحكومات في غرب ووسط أفريقيا في حالة تأهب قصوى بسبب نجاح انقلابات على مدى الأشهر الثمانية عشر الماضية في مالي وغينيا.

وتولى الجيش ،أيضًا، زمام الأمور في تشاد العام الماضي، بعد مقتل الرئيس إدريس ديبي، على إحدى جبهات القتال مع المتمردين.

واعتقلت السلطات في بوركينا فاسو 8 جنود على الأقل في وقت سابق من هذا الشهر للاشتباه في تآمرهم ضد الحكومة.

وتعاني بوركينا فاسو من تزايد للعنف بسبب هجمات تشنها جماعات مرتبطة بتنظيمي القاعدة وداعش، قتلت ما يزيد عن ألفي شخص العام الماضي؛ ما أدى لخروج احتجاجات عنيفة في الشوارع في تشرين الثاني/ نوفمبر للمطالبة بتنحي الرئيس روك كابوريه.

إصابات بـ “المطاط” والاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم قلنديا – فلسطين

Posted: 24 Jan 2022 08:51 AM PST

صراحة نيوز – أصيب شابين بالرصاص المطاطي اليوم الاثنين، خلال المواجهات التي اندلعت في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تعاملت مع إصابتين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط واحدة بالرأس والأخرى بالظهر لشابين خلال المواجهات، وتم نقلهما إلى مستشفى رام الله الحكومي.

 

كما أصيب سائق حافلة عالقة عند مدخل مخيم قلنديا بجروح في وجهه إثر إطلاق قوات الاحتلال الرصاص المطاطي نحو زجاج الحافلة.

فيما أصيب أحد جنود الاحتلال بحجر في الرأس خلال المواجهات المندلعة مع الشبان في مخيم قلنديا.

 

واعتقلت مجموعة من جنود الاحتلال الشاب أحمد امطير من الشارع المقابل لمدخل المخيم، بعد الاعتداء عليه بالضرب وطرحه أرضا.

وذكر شهود عيان أن قوات كبيرة من جنود الاحتلال اقتحمت مخيم قلنديا وانتشرت داخله، وأغلقت مدخله الرئيسي.

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال خلال اقتحام المخيم، أطلقت خلالها قنابل الغاز المسيل للدموع والأعيرة المطاطية صوب سكان المخيم.

وأضاف الشهود أن اقتحام القوات لمخيم قلنديا تسبب بأزمة مرورية خانقة في الشارع الرئيس بين القدس ورام الله.

خبيرة تكشف أسراراً جديدة في قضية قتيل فيلا نانسي عجرم

Posted: 24 Jan 2022 08:47 AM PST

صراحة نيوز – كشفت خبيرة الأدلة الجنائية الدكتورة  حلا ولد روب  في تصريحات لها بأحد اللقاءات عن تفاصيل جديدة تتعلق بقضية الشاب السوري  محمد الموسى  والمعروفة إعلاميا بـ  قتيل فيلا نانسي عجرم .

حيث أكدت حلا ولد روب على أنها تطعن في الفيديو الذي تم تداوله عن الحادث لكي يظهر للرأي العام بأنه حادث سرقة وأن ما قام به زوج الفنانة " نانسي عجرم " الدكتور " فادي الهاشم " هو دفاع عن النفس .

 

وفي أحدث التصريحات عن الجريمة، اتهمت المحققة وخبيرة الأدلة الجنائية حلا ولد روب الدكتور فادي الهاشم، زوج نانسي عجرم، بتعمّد قتل الشاب السوري محمد الموسى في الفيلا الخاصة به، وقدمت تفاصيل ومعطيات جديدة حول القتيل الذي اقتحم المنزل، كاشفة عن إجراءات لجأ إليها الهاشم لإخفاء معالم الجريمة.

ورجحت الخبيرة الجنائية، في حوار صحفي أن يكون الموسى قد قتل خارج جدران المنزل ولكن داخل أسوار الفيلا.

 

وأشارت إلى أن طريقة إطلاق الرصاص، وعدد الطلقات والإصابات في الجسم لا يمكن وضعها في خانة الدفاع عن النفس، مؤكدة أن الأشعة التي أُجريت تعزز الشكوك حول جريمة القتل العمد.

ولفتت الخبيرة الجنائية إلى أنه تم التلاعب بتسجيل كاميرات المراقبة الذي قدمه الدكتور فادي الهاشم عبر عملية مونتاج، لكنه تضمن تناقضات واضحة، مرجحة أن يكون قد جرى إطلاق رصاص في الهواء شبيه بالشهب الناري.

وأبدت الخبير الجنائية استعدادها لتقديم طلب نبش قبر محمد الموسى والتحقق شخصيًا من رفاته كونها طبيبة جنائية ولديها الصلاحية في ذلك، مشيرة إلى أنها لم تتقدم بهذا الطلب حتى اللحظة حفاظاً على مشاعر عائلة القتيل معلقة بالقول: "سأعمد دوما إلى الكشف عن التطورات التي تطرأ على القضية".

الجدير ذكره، أن الخبيرة الجنائية حلا ولد روب قد رجحت في وقت سابق أن يكون الشاب السوري "محمد الموسى" قد اطلع على بعض الأمور والمعطيات التي قد تشكل خطرا على الهاشم وعائلته وزوجته، وبعض الشركاء الذين يعملون معه، معلقة بالقول: "صحيح أن الهاشم طبيب أسنان لكن من المؤكد أن له بعض الأعمال الأخرى التي يقوم بها".

يذكر أن حادثة مقتل الشاب السوري في فيلا نانسي عجرم تعود إلى بداية عام 2020 .. حيث اقتحم محمد الموسى الفيلا وهو ما استدعى فادي الهاشم إلى إطلاق النار عليه ليلقى مصرعه .. ولم يغلق ملف هذه القضية حتى الآن .

وزير السياحة يرعى انطلاق أعمال ملتقى الاستثمار العربي الأفريقي الأردني.. السياحة قاطرة التنمية

Posted: 24 Jan 2022 08:34 AM PST

صراحة نيوز – تحت رعاية وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز، انطلقت اليوم الاثنين في عمان، أعمال ملتقى “الاستثمار العربي الأفريقي الأردني .. السياحة قاطرة التنمية” الذي ينظمه اتحاد المستثمرات العرب.

وأكد الوزير الفايز، أهمية انعقاد مثل هذه الملتقيات الاستثمارية التي تعنى بالاستثمار بشكل عام والاستثمار بالقطاع السياحي بشكل خاص، لا سيما أن الدول العربية تواجه تحديات وبحاجة إلى تحقيق التكامل الاقتصادي المنشود الذي يعتبر وسيلة هامة لتوليد الدخل وفرص العمل وزيادة الاستثمار وتحفيزه، لافتا إلى أن الاقتصاد أصبح يقود مسيرة التنمية المستدامة في الدول كافة.

وقال إن انعقاد هذا الملتقى المتخصص في الشأن الاستثماري السياحي يشكل جزءاً مهما من الجهود التي تتشارك بها الوزارة مع المعنيين والمختصين، مشيرا إلى أن الملتقى سيكون منصة سياحية واستثمارية هامة لبناء جسور التعاون مع الدول العربية والافريقية وبالتحديد بين الأردن ومصر التي تكرست العلاقات الأخوية بينهما بفضل الجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة البلدين الشقيقين.

وأكد الفايز أن أهم ما يميّز هذا الملتقى، قيادته من المرأة العربية التي نعتز ونفتخر بها والممثلة باتحاد المستثمرات العرب، إضافة الى جدول أعماله الغني والثري بالمواضيع الهامة التي تشكل محورا رئيسا للقطاع وهو الاستثمار السياحي، ووجود نخبة من أصحاب الاختصاص ورجال السياحة والأعمال الأردنيين والمصريين والمستثمرين العرب، داعياً إلى أن تكون مشاركة المرأة الأردنية بشكل أكبر في مثل هذه الملتقيات بالسنوات القادمة.

ولفت إلى أن مخرجات وتوصيات الملتقى ستشكل قيمة مضافة سيستفيد منها قطاع السياحة في الأردن ومصر وباقي الدول العربية الشقيقة، مؤكداً السعي الحثيث لأن تكون هناك تشاركية حقيقية بين القطاع السياحي الأردني والمصري لتحقيق التكاملية في المنتجات السياحية كافة، سواء كانت السياحة الدينية او العلاجية وغيرها من أنواع السياحة المختلفة.

وأكد أن الحكومة الأردنية قدمت الكثير من الحوافز والتسهيلات، وعملت على توفير مناخ استثماري ممكّن للاستثمارات الوافدة سواء كانت عربية أو أجنبية، حيث قامت الحكومة بالعديد من الإجراءات في المجالات التشريعية والتنظيمية والمؤسسية التي من شأنها إحكام المنظومة الاستثمارية في المملكة للوصول إلى مناخ وبيئة استثمارية منافسة وقادرة على جذب الاستثمارات الأجنبية وتوطين وتحفيز الاستثمارات المحلية.

وقال “تسعى الوزارة من خلال رؤيتها بالاستراتيجية الوطنية للسياحة في الأردن للأعوام 2021 – 2025، لخلق نمو اقتصادي شامل وذلك من خلال إيجاد منتجات وتجارب سياحية حقيقية ومستدامة، مبيناً اهتمام الحكومة ووزارة السياحة والآثار بالمستثمرين واستدامة أعمالهم من خلال اتخاذ بعض الإجراءات لدعم وتحفيز الاستثمار بالقطاع السياحي.

واضاف أن الحكومة عملت على توفير الإمكانات والتسهيلات لقيام صناعة سياحية متقدمة ومتميزة وجاذبة، تنعكس على المواطن الأردني والاقتصاد بشكل عام، لافتا إلى أن الاردن شهد تطورا في كافة المجالات السياحية واصبح من الدول المتقدمة في المجال السياحي على مختلف الاصعدة.

وتابع الفايز “ان وزارة السياحة والآثار عملت ايضا على تكريس جهودها لتطوير المنتجات السياحية والبنية التحتية للمواقع السياحية في مختلف أنحاء المملكة، إضافة إلى تطوير المنشآت السياحية من فنادق ومطاعم ومدن تسلية وترويح سياحي ومراكز مؤتمرات ومعارض”.

من جهتها، قالت رئيسة اتحاد المستثمرات العرب الدكتورة هدى جلال يسى، إن الأردن في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني حقق إنجازات رائدة في المجالات الاقتصادية وتمكن من بناء اقتصاد وطني يلبي الاحتياجات التنموية ويوفر حياة كريمة للمواطنين رغم شح الموارد والإمكانات، حيث حفز جلالة الملك روح الابداع والريادة والحداثة في مؤسسات القطاع العام والخاص وأسس لعلاقة تشاركية وتكاملية فيما بينها.

واضافت “لقد تمكن الأردن خلال السنوات الماضية من تجاوز الظروف الصعبة من حوله والصمود في وجه جائحة كورونا من خلال العمل على تحقيق التنمية المستدامة”، مؤكدة أن التوجيهات والمتابعات الملكية المستمرة ساهمت بالتخفيف من وطأة الجائحة على الاقتصاد الوطني.

وأعلنت رئيسة الاتحاد، خلال افتتاح أعمال الملتقى، عن افتتاح مشروع مصري بالمنطقة الحرة على الأراضي الأردنية، مشيرة إلى أن افتتاح المشروع يعتبر تجسيداً حياً للتعاون المنشود بين الأردن ومصر.

وتابعت “يعتبر الأردن أحد أهم مناطق الجذب السياحي في الشرق الأوسط وخاصة في مجال السياحة العلاجية والدينية”، مبينة أن الملتقى سيكون منصة لتسويق الأردن ومصر كوجهة سياحية مشتركة وتنظيم برامج سياحية بأسعار تشجيعية، والترويج للسياحة العلاجية والثقافية والدينية والترفيهية وسياحة المغامرات.

من جانبه، دعا عضو مجلس إدارة مجموعة مصانع وشركات المعامل الكيميائية الفنية (TCL) لؤي عبد الرحمن، جميع المستثمرين الحاضرين بالملتقى الى الاستثمار بالأردن والاستفادة من المميزات العديدة التي تقدمها المملكة للمستثمرين.

وبين أن استثماره بالأردن شهد نجاحاً كبيراً، حيث أن المملكة من أفضل الدول للاستثمار ومن خلالها تستطيع الانطلاق إلى دول المنطقة بالأكمل، مقدماً شكره لوزارة الاستثمار والمجموعة الأردنية للمناطق الحرة والتنموية لما قدموه من تسهيلات لإقامة استثماره على أراضي المملكة.

وعلى هامش افتتاح أعمال الملتقى، قدمت رئيسة الاتحاد هدى يسى، دروعاً تكريمية للوزير الفايز ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، ولعدد من الشخصيات ممن لهم دور بارز في دعم التنمية الاقتصادية المستدامة، كما جرى توقيع اتفاقية تعاون بين اتحاد الجامعات العربية واتحاد المستثمرات العرب لتفعيل عدد من البرامج الخاصة بدعم الشباب والمرأة لتحقيق التنمية المستدامة.

 

 

مصر.. حزب إسلامي يفتح النار على فيلم “أصحاب ولا أعز” المثير للجدل وداعية يعلق

Posted: 24 Jan 2022 08:20 AM PST

صراحة نيوز – هاجم رئيس الهيئة العليا لحزب النورفي مصر، سامح بسيوني، البيان الذي أصدرته نقابة المهن التمثيلية، بشأن حالة الجدل التي أثارها فيلم “أصحاب ولا أعز” خلال الأيام الماضية.

وأكد بسيوني أن “مصر دولة دستورية حديثة ذات مرجعية إسلامية، والمادة الثانية في الدستور تنص على أن الشريعة الإسلامية هيّ المصدر الرئيسي للتشريع، فهيّ ليست دولة مدنية بمفهوم العلمانية أو الليبرالية أو الحرية المطلقة التي تحدثت عنها نقابة المهن التمثيلية”، موكدا أن “الشعب المصري رفض مثل هذا الأمر”.

وقال بسيوني في منشور له عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “يا حضرة النقيب، ما كان يجب على نقابة المهن التمثيلية أن تنساق للدفاع عن مثل هذه الأعمال (الفيلم) التي تروج للإباحية والشذوذ في المجتمع المصري المتمسك بدينه وقيمه الأخلاقية، بل كان يجب عليها أن تنحاز لمرجعية الدستور المصري الذي يحافظ في مواده على الشريعة والقيم والأخلاق المجتمعية، التي تحفظ قوام هذا الوطن الحبيب

وأضاف رئيس الهيئة العليا لحزب النور:” هل وصل الأمر بنقابة مصرية الدفاع عن فيلم يسوغ لكل فئات الأسرة، الانحلال والإباحية والعلاقات الجنسية المحرمة خارج إطار الزوجية، فـ الابنة تمتلك واق ذكري وتطلب من والدها أن يسمح لها أن تنام مع صديقها، في منزله، والأب الديمقراطي يترك لها الخيار، والزوجة تقيم علاقة مع رجل غريب عبر وسائل التواصل بسبب عدم الالتقاء بينها وبين زوجها، وعندما يكتشف الزوج ذلك يغضب قليلا ثم يهدأ، وكأن شيئا لم يكن، والزوج الأول يستقبل صور اباحية وزوجته لا تأبه بذلك في النهاية، والزوج الثاني يكتشف أن زوجته تخونه مع صديقه ولا يستطيع مواجهتها، والصديق الشاذ يعلن للجميع أنا شاذ ويمارس فعل قوم لوط ويستقبل الجميع الخبر بشكل طبيعي، وأريحية وتحضنه نساء أصدقائه بفرح ورضا، ثم بعد كل هذه المصائب يعود الجميع إلى منازلهم في رضا ووئام ويستمروا في رذيلتهم وحياتهم بلا أي تعليق أو إدانة”.

واختتم بسيوني: “غريب وعجيب بعد كل هذا أن نجد هذا الدعم من نقابة المهن التمثيلية لهذا الفسق والفجور، وكأن المطلوب أن تشعر الأجيال بأن هذا أمر مستساغ في المجتمع أم أن الأمر له بعد آخر عند القائمين على هذه النقابة”.

من جانبه، علق مبروك عطية الأستاذ، بجامعة الأزهر، اليوم الاثنين، عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” على فيلم “أصحاب ولا أعز”، وقال إنه “لا يوجد دين يدعو للمثلية أو العري أو الفجور، والمثلية ليست من الفن الهادف”.

وأضاف الأستاذ بجامعة الأزهر خلال بث مباشر تعليقا على اللغط المثار حول فيلم “أصحاب ولا أعز”، قائلا إن “الفيلم ليس مصريا، وهذه وحدها تستحق أن نقول الحمد لله، .. فيلم مصري أو أوروبي من أي بلد مش بعيد على أي حد”.

وأضاف :”لا يعنيني في المقام الأول إلا جملة مفيدة، هل الفن مع اختلاف أوطانه أو مشاربه يقدم رسالة في حياة الناس، أم لا يقدم؟، و أهل الفن يقولون لأهل الدين ابعدوا عنا، صراحة دون مواربة، هناك مدرسة عملية وأدبية تسمى مدرسة الفن للفن”.

وكانت الفنانة منى زكي قد تعرضت لانتقاد لاذع وهجوم من بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد ساعات من عرض فيلمها “أصحاب ولا أعز”، الذي طرح أمس على أحد المنصات الإلكترونية، متهمين إياها بالترويج للمثلية الجنسية، وظهورها في الفيلم بجرأة غير معهودة عليها.

رقعة على الجلد تتحكم في حركة الروبوتات عن بعد

Posted: 24 Jan 2022 08:15 AM PST

صراحة نيوز – ابتكر فريق من الباحثين في الصين، رقاقة إلكترونية مرنة، تثبت على الجلد، بغرض التحكم عن بعد في حركة الروبوتات.

ويقول الباحثون في الدراسة التي أوردتها الدورية العلمية «ساينس أدفانس»، إنه تم من قبل اختراع العديد من الأنظمة للتحكم عن بعد في الروبوتات، ولكن معظم هذه الأجهزة كانت ضخمة، ولا تتيح التحكم بسهولة في حركة الروبوتات.

 

ولكن الرقعة الإلكترونية التي طورها الفريق البحثي من جامعات هونغ كونغ وداليان وتسينجهوا، بالإضافة إلى جامعة العلوم الإلكترونية والتكنولوجيا في الصين، تثبّت بسهولة على الذراع، من أجل تسجيل الحركات وتحويلها إلى إشارات لاسلكية للتحكم في الروبوت. وأفاد الموقع الإلكتروني «تيك إكسبلور» المتخصص في التكنولوجيا، بأن الرقعة تحتوي على وحدات مغناطيسية صغيرة، ومستشعرات لقراءة البيانات الحركية، وبثها لاسلكياً إلى وحدة تحكم في الروبوت.

ينتحل صفة طبيب لعلاج الإدمان

Posted: 24 Jan 2022 08:13 AM PST

صراحة نيوز – ألقت السلطات المصرية القبض على متهم بانتحال صفة طبيب لعلاج الإدمان في محافظة الدقهلية.

وذكر موقع «بوابة الأهرام» أن الجهات المختصة في مصر نجحت في ضبط منزل مكوَّن من 3 أدوار، ويضم كل دور شقتين بمساحة الشقة 60 متراً، تتم إدارته بدون تراخيص لعلاج الإدمان تحت اسم «مركز إنجاز للطب النفسي وعلاج الإدمان»، ويعمل بالمخالفة للقانون ويديره شخص منتحلاً صفة طبيب.

 

وأوقفت الجهات المختصة المدير الفني للمركز واصطحبته إلى مركز الشرطة لإجراء التحقيقات اللازمة.

وأخلت الشرطة المركز من أكثر من 100 شخص كانوا يقيمون بالمركز تحت دعوى تلقي العلاج، وتم غلقه وتشميعه.

الحريري يعلق عمله السياسي وعدم الترشح في الانتخابات المقبلة

Posted: 24 Jan 2022 08:07 AM PST

صراحة نيوز –  أعلن رئيس الوزراء اللبناني السابق وزعيم “تيار المستقبل”، سعد الحريري، اليوم، الإثنين، “تعليق عمله في الحياة السياسية” ودعا تياره إلى عدم الترشّح في الانتخابات المقبلة، لأوّل مرّة منذ تشكيل التيار في العام 1996.

وقال الحريري إنه لن يترشح للانتخابات البرلمانية القادمة في لبنان، والمقرر إجراؤها في مايو المقبل، كما أكد أنه لن يتم تقديم أي ترشيحات لهذه الانتخابات من قبل تيار المستقبل.

وعبّر الحريري عن اقتناعه بأن “لا مجال لأي فرصة إيجابية للبنان في ظل النفوذ الإيراني، والتخبط الدولي، والانقسام الوطني”.

وشكّل “تيار المستقبل” أبرز تيار سياسي لبناني لسنوات، خصوصًا في فترة رئيس الوزراء اللبناني الراحل، رفيق الحريري، الذي اغتيل في العام 2005، وخلفه نجله سعد في قيادة الحزب.

اسوشيتد برس: القوات الأمريكية يعترض على صواريخ “أنصار الله” على أبو ظبي

Posted: 24 Jan 2022 08:03 AM PST

صراحة نيوز –  قالت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، الإثنين إن القوات الأمريكية في قاعدة الظفرة هي من تصدت للقصف الحوثي الذي تعرضت له أبوظبي صباح الإثنين.

ففي بيان لقيادة القوات الجوية الأمريكية في الشرق الأوسط المتمركزة في قاعدة الظفرة قالت فيه إن “قواتها العسكرية ردت بنجاح على هجوم بالقرب من أبوظبي”، دون الخوض في مزيد من التفاصيل.

وكانت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي قد أظهرت إطلاق صواريخ اعتراضية صادرة من القاعدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال