صراحة نيوز

الخميس، 27 يناير 2022

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

السياحة تُغلق مواقع سياحية

Posted: 27 Jan 2022 01:04 PM PST

صراحة نيوز – قررت وزارة السياحة والآثار اغلاق بعض المواقع الأثرية والسياحية التي تراكمت فيها الثلوج، ليوم غد الجمعة، وذلك نظراً للظروف الجوية السائدة التي تشهدها المملكة، وعدم قدرة العاملين في المحافظات للوصول الى اماكن عملهم بسبب الاغلاقات في بعض الطرق الرئيسية والفرعية المؤدية لهذه المواقع، وحرصا على سلامة الزوار والعاملين.

وبينت الوزارة في بيان صحفي اليوم الخميس صادر عن وحدة الإعلام والعلاقات العامة، أن المواقع المغلقة ليوم الجمعة هي : موقع جبل القلعة والمدرج الروماني بمحافظة العاصمة، قلعة عجلون وموقع مار الياس بمحافظة عجلون، قلعة الطفيلة، قلعة الشوبك.

واوضحت أن باقي المواقع في المحافظات سيكون الدوام فيها ليوم غدا الجمعة على النحو الآتي : مدينة جرش الأثرية بمحافظة جرش، ومحافظة العقبة، والزرقاء ومأدبا، وموقع ام الجمال ورحاب في محافظة المفرق سيكون الدوام فيها كالمعتاد، أما الدوام في متحف السرايا وام قيس وطبقة فحل بمحافظة إربد سيكون من الساعة العاشرة الى الثالثة.

وبينت أن الدوام في قلعة الكرك والمتحف سيبدأ من الساعة العاشرة وحتى الثالثة، وفي متحف فينان ومتحف اخفض مكان بمحافظة الكرك سيكون الدوام كالمعتاد، أما دوام المتحف في محافظة البلقاء سيكون من الساعة التاسعة الى الرابعة.

واعربت الوزارة عن تقديرها للجهود الوطنية التي بذلتها الأجهزة المختصة أثناء التعامل مع الظروف الجوية، مشيرة الى أنه جرى وضع كامل كوادر الوزارة ودائرة الاثار العامة في المركز والميدان في حالة تأهّب كامل لخدمة السياح والزوار وإتاحة التواصل على مدار الساعة للاستفسار عن كل ما يتعلق بالإجراءات الاحترازية المتخذة.

واكدت أنها تتابع مع الجهات المعنية الرسمية، تطوّرات الحالة الجوية والنشرات والتعاميم الصادرة عن الجهات المختصة بهذا الخصوص، وتصدر بناءً على ذلك التعليمات اللازمة لضمان سلامة الزوار والسياح سواء في التنقل من وإلى المواقع السياحية والأثرية ومراكز الزوار أو داخل هذه المواقع.

ودعت الوزارة إلى الاتصال بغرفة عمليات الادارة الملكية لحماية البيئة والسياحة، للاستفسار عن الطرق والحالة الجوية السائدة في المواقع السياحية على الرقم 117777.

شركة الكهرباء الأردنية ستُنهي إصلاح أعطال شبكة الضغط المنخفض بعد منتصف الليلة

Posted: 27 Jan 2022 12:57 PM PST

صراحة نيوز –

كشف المستشار التنظيمي لشركة الكهرباء الأردنية صلاح الخزاعلة، الخميس، أن إصلاح أعطال شبكة الضغط المنخفض سينتهي بعد ساعتين من منتصف الليل.

وقال الخزاعلة لبرنامج “صوت المملكة”، “سيعود التيار الكهربائي للجميع بعد ساعتين من منتصف الليل”.

وأوضح أن هبة الثلوج القوية والرياح اللتين حصلتا بعد الساعة 2 من منتصف ليلة الأربعاء، قطعت خطوط الضغط المتوسط والمنخفض، مشيرا إلى أن بعض الحالات تحتاج إلى تبديل أعمدة الكهرباء بسبب انكسارها.

وأشار إلى انقطاع شديد بأسلاك الكهرباء الفرعية.

“كان هناك 1325 عطلا موجودا على شبكة الضغط المنخفض بقي منهم 245 عطلا، أما شبكة الضغط المتوسط كان هناك 120 عطلا تم إرجاع الأغلبية منهم وبقي 16 عطلا”، وفق المستشار التنظيمي لشركة الكهرباء الأردنية.

وعن عدم الاستجابة لبعض الاتصالات من المشتركين، قال إن نحو 90 موظفا يعملون لتلقي الاتصالات، مشيرا إلى أن المراكز تلقت نحو 45 ألف اتصال.

وتابع “الشركة لديها خطة طوارئ في حالتها القصوى يوجد بها 2163 موظفا، و480 مركبة تعمل بالإضافة إلى عدد من الرافعات والجرافات كانت على أتم الاستعداد لهذا المنخفض الجوي”.

ولفت النظر إلى وجود العديد من الانسدادات في الطرق الفرعية بسبب الشجر المكسور والمركبات في الشوارع نتيجة لتراكم الثلوج.

رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، حسين اللبون قال، إن الهيئة أوعزت للجهات العاملة في قطاع الكهرباء والمشتقات النفطية والغاز منذ صباح الاثنين الماضي تكثيف الجهود ورفع الجاهزية  القصوى لمواجهة المنخفض الجوي وتداعياته على النظام الكهربائي وتزويد المواطنين بالخدمة.

المملكة 

العمانيون والثلج اليوم بعدسة صراحة نيوز

Posted: 27 Jan 2022 12:55 PM PST

صراحة نيوز – جال مندبوا صراحة نيوز اليوم في العديد من مناطق العاصمة عمان والتقطوا بعدساتهم هذه الصور .

الضمان: ضرورة التبليغ الفوري عن إصابات العمل خلال الظروف الجوية السائدة

Posted: 27 Jan 2022 12:47 PM PST

صراحة نيوز – دعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الجهات التي تتطلب طبيعة عملها دوام بعض أو جميع موظفيها خلال فترة المنخفض الجوي وخلال أيام العطل الرسمية إلى ضرورة التبليغ عن أي إصابة عمل قد تحصل لأي من العاملين لديها بهذه الظروف الاستثنائية، وذلك من خلال خدمة طلب المعالجة الطبية الفورية الإلكترونية.
وذكرت المؤسسة في بيان صحفي، أن هذه الخدمة متوفرة على موقعها الإلكتروني WWW.SSC.GOV.JO من خلال زاوية الخدمات الإلكترونية، مؤكدة على دور المنشآت بنقل المؤمن عليه المصاب إلى أقرب جهة طبية علاجية معتمدة لديها والبالغة (39) جهة تغطي كافة محافظات المملكة، إضافة إلى كافة مستشفيات الخدمات الطبية الملكية.
وبينت المؤسسة، بأنها عززت خدمات تأمين إصابات العمل للمؤمن عليهم المصابين في الحالات الطارئة كالحوادث على الطرق الخارجية أو للحالات الحرجة التي تستدعي النقل الجوي الفوري إلى جهات طبية معتمدة لتلقي العلاج اللازم وذلك بعد توقيعها اتفاقية مع مركز الإسعاف الجوي الأردني مؤخراً. وأوضحت المؤسسة أنه وفي حال اقتضت الحاجة سيكون بإمكان هذه الجهات الاستفادة من خدمة الإسعاف الجوي ونقل المؤمن عليهم الذين يتعرضون إلى إصابة عمل وتتطلب حالتهم نقلهم بواسطة طائرة مجهزة طبياً وفقاً للحالات الطارئة.

ترحيل عائلة في الرمثا تضم 13 فرداً من بيت آيل للسقوط إلى شقة آمنة

Posted: 27 Jan 2022 12:45 PM PST

صراحة نيوز – أشرف متصرف لواء الرمثا ورئيس لجنة بلدية الرمثا الجديدة الدكتور طايل المجالي على ترحيل عائلة مكونة من (13) فرداً من بيت آيل للسقوط في مدينة الرمثا تضرر بسبب الأمطار الأخيرة، وتم نقلها إلى شقة آمنة.
وبحسب بيان لبلدية الرمثا مساء اليوم الخميس، فقد استجاب المجالي فوراً لاستغاثة هذه العائلة، وأوعز على الفور للجنة الطوارئ والدفاع المدني للكشف على موقع البيت الذي بات يشكل خطورة على أرواح قاطنيه، وقرر بشكل عاجل ترحيل العائلة إلى شقة آمنة في مدينة الرمثا.
وتعهد بالإيعاز إلى مديرية التنمية الاجتماعية لدراسة حالة هذه العائلة لتمكينها من الاستفادة من المكرمة الملكية السامية، وشمولها في المستقبل القريب بمسكن نظراً لسوء أوضاعها المعيشية.
وأكد المجالي، أنه تم تأمين العائلة بالمستلزمات الضرورية التي تحتاجها في مثل هذه الظروف، مثمناً جهود جمعيتي التكافل الخيرية وشمس المعالي الخيرية في الرمثا على مساعدة هذه العائلة وتقديم يد العون لها لتجاوز المحنة التي تمر بها حالياً.
كما أكد المجالي، بأن غرف الطوارئ في المتصرفية وبلدية الرمثا ومختلف الجهات الرسمية الأخرى في اللواء تعمل وعلى مدار الساعة للتعامل مع الحالات الطارئة خلال الظروف الجوية الحالية.

الطرق في المملكة حتى العاشرة مساء الرئيسية سالكة بصعوبة وتخذيرات أثناء القيادة

Posted: 27 Jan 2022 12:31 PM PST

صراحة نيوز –  أعلنت مديرية الأمن العام حالة الطرق في المملكة لغاية الساعة العاشرة مساء اليوم الخميس وعلى النحو التالي:

العاصمة :
مناطق العاصمة : جميع الطرق الرئيسية سالكه بحذر والطرق الفرعية جاري العمل على فتحها .

إقليم الشمال : جميع الطرق الرئيسة في محافظات الشمال سالكه باستثناء طريق الزمالية باتجاه الاغوار مغلق احترازيا بسبب انهيارات جبلية .

إقليم الوسط:
محافظة البلقاء: جميع الطرق الرئيسية والفرعية سالكه بحذر باستثناء طريق الستين وطريق السرو تشهد تدني مدى الرؤية الافقية بسبب تشكل الضباب .

محافظة مأدبا : جميع الطرق الرئيسية والفرعية سالكه.
محافظة الزرقاء : جميع الطرق الرئيسية والفرعية سالكه .
لواء الرصيفة: جميع الطرق الرئيسية والطرق الفرعية سالكه باستثناء طريق وادي القمر مغلقة احترازياً بسب ارتفاع منسوب المياه.

إقليم الجنوب:
محافظة الكـرك : جميع الطرق الرئيسية سالكه بحذر.
محافظة الطفيلة : جميع الطرق الرئيسية سالكه بحذر باستثناء طريق شريف الجنوب باتجاه بصيره مغلق بسبب تراكم الثلوج.
لواء الشوبـك: جميع الطرق الرئيسية سالكه بحذر.
محافظة معان: جميع الطرق الرئيسية سالكه بحذر .
اقليم البتراء: جميع الطرق الرئيسية سالكه بحذر ..
مناطق البادية الشمالية والوسطى والجنوبية : جميع الطرق سالكة.

ودعت المديرية المواطنين الى أخذ الحيطة والحذر واستخدام وسائل السلامة العامة أثناء القيادة وتجنب الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى ، والابتعاد عن المناطق المنخفضة ومجاري السيول، والامتثال لإرشادات رجال الأمن العام المنتشرين على الطرقات لدلالتهم ومساعدتهم.

وأكدت ضرورة اتباع السلوك الوقائي في التعامل مع وسائل التدفئة، والاتصال على رقم الطوارئ الموحد (911) او تطبيق (امن 911)في حالة الحاجة إلى أية مساعدة أو التبليغ عن شكوى(911)في حالة الحاجة إلى أية مساعدة أو التبليغ عن شكوى.

بالصور … القوات المسلحة تساند مؤسسات الدولة في التعامل مع الحالة الجوية

Posted: 27 Jan 2022 10:21 AM PST

صراحة نيوز – ساندت عدد من تشكيلات ووحدات القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، ومنذ اللحظات الأولى لبدء الحالة الجوية التي اجتاحت المملكة ليلة أمس، الأجهزة الأمنية ومديريات أشغال المحافظات والبلديات، لمساعدة المواطنين ضمن مناطق المسؤولية في المملكة لتجاوز الظروف الجوية الطارئة.

وقامت القوات المسلحة في مختلف محافظات المملكة بفتح عدد من الطرق المغلقة وتقديم المساعدة للمواطنين الذين حوصروا داخل مركباتهم بسبب تراكم الثلوج وتأمينهم بالاحتياجات الضرورية ونقلهم إلى منازلهم، إضافةً إلى التعامل مع العديد من انجرافات الأتربة جراء هطول الأمطار من خلال الآليات الهندسية.

كما عملت الخدمات الطبية الملكية ومنذ الساعات الأولى لدخول المنخفض الجوي على رفع جاهزية أقسام الطوارئ للتعامل مع مختلف الحالات الطارئة في جميع المستشفيات والمراكز الطبية العسكرية، لتسهيل وصول المرضى والمراجعين، وتقديم الرعاية الصحية لهم.

وفي سياق متصل، تواصل قوات حرس الحدود واجبها الرئيس في حماية الحدود من خلال عمليات المراقبة وتسيير الدوريات الراجلة والآلية والمراقبة الإلكترونية باستخدام أحدث الوسائل والتقنيات المتوفرة لهذه الغاية، على طول حدود المملكة الأردنية الهاشمية.

بالصور … كريشان يجول على عدد من البلديات ومجالس الخدمات لمتابعةعملها

Posted: 27 Jan 2022 10:08 AM PST


         صراحة نيوز  ‘ اطمأن نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان على الجهود التي تبذلها بلديات السلط الكبرى والفحيص وماحص للتعامل مع تبعات المنخفض الجوي وتساقط الثلوج التي أغلقت الطرق الرئيسية والفرعية في العديد من مناطق المملكة.
          وأكد خلال جولة ميدانية قام بها اليوم (الخميس) للعديد من مناطق وأحياء هذه البلديات على أهمية الدور الوطني الملقى على عاتق البلديات ومجالس الخدمات المشتركة للتعامل العاجل مع تطورات المنخفض الجوي، وخاصة المساعدة في فتح الطرق الرئيسية والفرعية المغلقة جراء تراكم الثلوج بالتنسيق مع غرف عمليات وزارات الداخلية الأشغال العامة والإسكان والدفاع المدني والأمن العام والقوات المسلحة الأردنية وأمانة عمّان الكبرى.
           وشدد خلال الجولة الميدانية التي رافقه في جزء منها محافظ البلقاء ومدير الشرطة ومدير الدفاع المدني في المحافظة، ورؤوساء لجان البلديات الثلاث على أن واجب المسؤول أن يكون في الميدان لمتابعة الجهود المبذولة عملياً، والعمل على معالجة أي معوقات بشكل عاجل، هذا إضافة إلى شحذ هِمم الطواقم وفِرق العمل التي تعمل ليلاً ونهاراً وبدون انقطاع في هذه الظروف الصعبة، بهدف فتح الطرق التي تتراكم عليها الثلوج، وضمان سلامتها بعد ذلك من الانجماد أو من مياه الفيضانات بعد ذوبان الثلوج أو الأمطار الغزيرة.
        

 

  وأوعز كريشان إلى كافة رؤساء لجان البلديات ورؤساء مجالس الخدمات المشتركة باتخاذ الإجراءات الفورية لاستئجار الآليات وشراء المعدات والمستلزمات اللازمة في عمل الطواقم وفِرق العمل في الميدان والعناية والاهتمام بهم بشكل كامل، لافتاً إلى أن الوزارة خصصت (5) ملايين دينار منذ بداية موسم الشتاء الحالي للبلديات لمواجهة الحالات الطارئة في مثل الظروف الجوية الاستثنائية.
           وطلب من رؤساء البلديات ورؤساء مجالس الخدمات المشتركة التأكد من إخلاء المواطنين الذين تضررت منازلهم، والمواطنين وضيوف الأردن والسياح الذين تقطعت بهم السُبل على الطرق إلى مراكز الإيواء ال (124) التي ساعدت الوزارة في تجهيزها بالتعاون مع البلديات، والتي تضم حوالي (1500) سرير. مشيداً في هذا المجال بجهود أجهزة الأمن العام والدفاع المدني التي ساعدت في إخلاء العديد من السياح الذين تمت محاصرتهم في بعض المناطق السياحية.
           ولفت في هذا المجال إلى أن بلدية شيحان تمكنت خلال ليلة أمس وحتى فجر اليوم من إخلاء (10) عائلات تضم (27) مواطناً إلى مركزي إيواء في لواء القصر، وتأمين المرضى منهم إلى المركز الصحي لتلقي العلاج، وإعادتهم إلى مراكز الإيواء.
        

   وحث نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية رؤساء اللجان البلدية والمدراء التنفيذيين فيها ورؤساء مجالس الخدمات المشتركة إلى متابعة المناطق الساخنة في مناطقهم والتأكد من جاهزية مجاري الأودية والسيول والعبارات لمرور المياه بسلاسة بسبب ذوبان الثلوج أو تساقط الأمطار.
           وعلى صعيد متصل أجرى كريشان صباح اليوم (الخميس) اتصالاً مباشراً من غرفة الطوارئ الرئيسية بوزارة الإدارة المحلية مع كافة الفِرق المناوبة في غرف في البلديات ومجالس الخدمات المشتركة بواسطة نظام أدارة طوارئ الشتاء الذي صممته الوزارة لمثل هذه الظروف الجوية، أكد فيه بأن المتابعات أولاً بأول التي يقومون فيها تساعد الوزارة والبلديات والمجالس في العمل المشترك لمواجهة تحديات الظروف الجوية.
           وحثهم على تزويد غرفة الطوارئ الرئيسية بالوزارة بشكل فوري بالتطورات في مناطقهم أولاً بأول، حتى تتمكن طواقم وفِرق العمل من القيام بواجبها على أكمل وجه.

بالفيديو .. نشامى زين في الميدان لضمان سلامة شبكاتها

Posted: 27 Jan 2022 09:52 AM PST

صراحة نيوز – قالت شركة زين الأردن ان نشامى زين في الميدان يواصلون منذ الليلة الماضية وحتى هذه اللحظة جولاتهم على محطاتها العاملة في كافة أنحاء المملكة، لضمان أفضل أداء للشبكة ومواصلة خدمة مشتركيها في مختلف الظروف. 

 

النائب عطية : سلمت سواعدكم يا حراس الوطن والشعب

Posted: 27 Jan 2022 09:06 AM PST

صراحة نيوز – وجه النائب خليل عطية رسالة اعتزاز وافتخار لقواتنا المسلحة على ضربتهم الموجعة لقوى الظلام الذين حاولوا التسلل للجانب الأردني وتم قتل ٢٧ منهم .

وقال في رسالته سلمت سواعدكم يا حراس الوطن والشعب، ايتها العيون الساهرة اليقظة في اشد الظروف الجوية قسوة، ليكون الوطن والشعب آمنا مطمئنا..

تحية اعتزاز وإجلال للأسود الضواري من قواتنا المسلحة، الرابضين على حدود الوطن، الذين كانوا بالمرصاد لعصابة شريرة من المهربين، سولت لهم انفسهم الشيطانية الشريرة بالتسلل تحت جنح الظلام، الى أراضينا الطاهرة لجني ثروة من خلال التجارة مع الشيطان، بتهريب المخدرات للفتك بعقول واجساد ابنائنا، ففتكتم بسبعة وعشرين منهم.. فكم من أبنائنا ايها الاسود انقذتم من شر هذه العصابة ..
سلمت سواعدكم يا حراس الوطن والشعب، ايتها العيون الساهرة اليقظة في اشد الظروف الجوية قسوة، ليكون الوطن والشعب آمنا مطمئنا.. هذه رسالة لكل من يظن بأن الاردن سهل المنال، ولكل من يفكر بالتطاول على حُراس حدودنا، الذين لا ينامون كي ننام نحن آمنين مطمئنين على اموالنا واعراضنا وابنائنا..

بث صور على القناة الأولى بالتلفزيون الإيراني لمدة 10 ثواني لزعماء جماعة مجاهدي خلق المعارضة

Posted: 27 Jan 2022 08:45 AM PST

صراحة نيوز – ذكرت وكالة أنباء هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية أن الهيئة تعرضت لاختراق استمر 10 ثوان، اليوم الخميس.

وقالت الهيئة: “خلال مدة استمرت 10 ثوان، ظهرت وجوه وأصوات المنافقين على القناة الأولى التابعة لهيئة البث الحكومية”، وهو وصف تستخدمه عادة للإشارة إلى جماعة مجاهدي خلق المعارضة في خارج البلاد.

وبالإضافة لصورة قادة جماعة مجاهدي خلق، بثت القنوات الرسمية في إيران رسماً يطالب بقتل المرشد الأعلى للبلاد علي خامنئي.

كما ظهر على الشاشات اسم حساب على منصتين للتواصل الاجتماعي يزعم أنه خاص بمجموعة من المتسللين.

ويمثل هذا الحادث خرقاً خطيرا للتلفزيون الإيراني الحكومي، الذي يُعتقد منذ فترة طويلة أنه خاضع لسيطرة وإدارة أعضاء من أفرع الاستخبارات الإيرانية، ولا سيما الحرس الثوري. ولم يحدث مثل هذا الحادث منذ سنوات.

وقال التلفزيون الحكومي الإيراني إن المسألة “قيد التحقيق”.

أظهر مقطع للحادث وجهي زعيمي حركة مجاهدي خلق، مسعود رجوي وزوجته مريم رجوي، حيث جرى تركيبهما فجأة على البرنامج الإخباري الاعتيادي للقناة الذي يبث في الساعة الثالثة عصراً. وأمكن سماع صوت رجل يهتف قائلاً: “التحية لرجوي، والموت لخامنئي (المرشد الأعلى)”.

لم يظهر مسعود رجوي علناً منذ ما يقرب من عقدين، ويفترض أنه توفي. وتدير مريم رجوي حركة مجاهدي خلق حالياً.

وسبق أن استهدفت سلسلة من الاختراقات الإلكترونية إيران، منها اختراق في أكتوبر الماضي عرقل مبيعات البنزين التي تدعمها الدولة.

وقالت إيران إنها في حالة تأهب قصوى تحسباً للهجمات الإلكترونية التي تتهم الولايات المتحدة وإسرائيل بالمسؤولية عنها.

وفي الوقت نفسه تتهم الولايات المتحدة وبلدان غربية أخرى طهران بمحاولة اختراق شبكاتها على الإنترنت.

وكالات 

البرلمان العراقي ينتخب رئيس الجمهورية يوم 7 شباط المقبل

Posted: 27 Jan 2022 08:39 AM PST

صراحة نيوز -حددت هيئة رئاسة مجلس النواب العراقي، اليوم الخميس، 7 شباط المقبل موعداً لجلسة انتخاب رئيس الجمهورية.

وقال بيان صادر عن رئاسة المجلس: “عقدت رئاسة مجلس النواب، اليوم الخميس الموافق 27 كانون الثاني/فبراير 2022، اجتماعاً للتباحث حول الأحكام والإجراءات المتعلقة بترشيح منصب رئيس الجمهورية”، نقلا عن وكالة الأنباء العراقية (واع)،

وأضافت هيئة رئاسة مجلس النواب أنه “تقرَّر خلال الاجتماع إعلان أسماء المرشحين لمنصب رئيس الجمهورية من الذين توفرت فيهم الشروط القانونية يوم الاثنين المقبل الموافق 31 كانون الثاني/يناير، بعد استكمال الإجراءات القانونية استناداً لقانون أحكام الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية رقم 8 لسنة 2012”.

وتابعت هيئة رئاسة مجلس النواب أنه “تم في الاجتماع تحديد يوم الاثنين الموافق 7 شباط موعداً لجلسة مجلس النواب الخاصة بانتخاب رئيس الجمهورية”.

بيانات الدوائر الرسمية تؤكد انعدام التنسيق

Posted: 27 Jan 2022 08:33 AM PST

صراحة نيوز – من يتابع البيانات التي تصدر عن بعض الجهات الرسمية يلمس انعدام التنسيق فيما بينها حيث تركز في أغلبها على انجازات خاصة بها .

والمتابع لصفحات التواصل الإجتماعي يجد ان نقدا شديدا طال العديد من الدوائر والمؤسسات ذات الصلة بالتعامل مع تداعيات المنخفض الجوي حيث الشكوى والتذمر من قصور أمانة عمان على وجه الخصوص من فتح الشوارع وبخاصة في مناطق عمان الشرقية وكذلك قصور واضح في تعامل شركة الكهرباء الأردنية وشركة كهرباء محافظة اربد لإصلاح الأعطال التي حصلت في مناطق اختصاصها .

التميز في التعامل مع التداعيات تركز على أجهزة مديرية الامن العام التي وضعت كافة امكاناتها تحت العمل وكذلك القوات المسلحة الأردنية الجيش العربي وزارة الأشغال العامة وبعض البلديات ومجالس الخدمات المشتركة اضافة الى شركة توزيع الكهرباء التي وزعت فرق العمل مبكرا على المناطق المتوقع ان تشهد اعطالا .

حالة الطرق في المملكة حتى الساعة 6 مساء أغلبها سالكة بحذر شديد

Posted: 27 Jan 2022 08:14 AM PST

صراحة نيوز –  أعلنت مديرية الأمن العام حالة الطرق في المملكة لغاية الساعة السادسة مساء اليوم الخميس وعلى النحو التالي :

العاصمة :

مناطق العاصمة : جميع الطرق الرئيسية سالكة بحذر شديد ولا ينصح بالمسير عليها والطرق الفرعية تشهد بعض الاغلاقات.

إقليم الشمال:
محافطة اربد : جميع الطرق الرئيسية والفرعية سالكه بحذر شديد باستثناء طريق الزمالية باتجاه الاغوار مغلق احترازيا بسبب انهيارات جبيلة .

محافظة المفرق : جميع الطرق الرئيسية سالكه بحذر.

محافظة عجلـون: جميع الطرق الرئيسية سالكه بحذر شديد والفرعية مغلقة.
محافظة جـرش: جميع الطرق الرئيسية سالكه بحذر شديد والفرعية مغلقة.

لواء الرمثا : جميع الطرق الرئيسية سالكه بحذر.

إقليم الوسط:
محافظة البلقاء: جميع الطرق الرئيسية سالكه بحذر شديد والطرق الفرعية تشهد بعض الاغلاقات .
محافظة مأدبا : جميع الطرق الرئيسية والفرعية سالكه بحذر.

محافظة الزرقاء : جميع الطرق الرئيسية سالكه بحذر وبعض الطرق الفرعية في مناطق بيرين سالكة بحذر شديد بسبب تراكم الثلوج .

لواء الرصيفة: جميع الطرق الرئيسية والطرق الفرعية سالكه بحذر باستثناء طريق منطقة وادي القمر مغلقة احترازيا بسب ارتفاع منسوب المياه.

إقليم الجنوب:
محافظة الكـرك : جميع الطرق الرئيسية سالكه بحذر شديد .
محافظة الطفيلة : جميع الطرق الرئيسية سالكه بحذر شديد باستثناء طريق شريف الجنوب باتجاه بصيره مغلق بسبب تراكم الثلوج.

لواء الشوبـك: جميع الطرق الرئيسية سالكه بحذر شديد.

محافظة معان: جميع الطرق الرئيسية سالكه بحذر .
اقليم البتراء: جميع الطرق الرئيسية سالكه بحذر شديد .

مناطق البادية الشمالية والوسطى والجنوبية : جميع الطرق سالكة بحذر.
ودعت المديرية المواطنين الى أخذ الحيطة والحذر واستخدام وسائل السلامة العامة أثناء القيادة وتجنب الخروج من المنازل الا للضرورة القصوى ، والابتعاد عن المناطق المنخفضة ومجاري السيول، والامتثال لإرشادات رجال الأمن العام المنتشرين على الطرقات لدلالتهم ومساعدتهم.
وأكدت ضرورة اتباع السلوك الوقائي في التعامل مع وسائل التدفئة، والاتصال على رقم الطوارئ الموحد (911) او تطبيق (امن 911)في حالة الحاجة إلى أية مساعدة أو التبليغ عن شكوى. ن 911)في حالة الحاجة إلى أية مساعدة أو التبليغ عن شكوى.

الضمان تولي اهتمامها بقضية سائق جرافة أمانة عمان الذي قضى اثناء عمله

Posted: 27 Jan 2022 07:56 AM PST

صراحة نيوز – أوضحت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان صحفي صادر عن مركزها الإعلامي بأنها تتابع باهتمام بالغ قضية السائق العامل في أمانة عمان الكبرى والذي توفي يوم أمس أثناء قيامه بعمله خلال الظروف الجوية التي تؤثر على المملكة. 

وأضافت المؤسسة في بيانها بأن سجّلاتها  تشير إلى أن السائق المتوفى مشترك حاليا بأحكام قانون الضمان الاجتماعي خلال عمله في أمانة عمان، مؤكدةً متابعتها مع الأمانة لتزويد المؤسسة بكافة الوثائق اللازمة لغايات السير بإجراءات تخصيص راتب الوفاة الإصابية لذوي المتوفى. 

وأضافت المؤسسة أن المتوفى له فترات اشتراك تتيح لورثته الحصول على راتب الوفاة الطبيعية في حال لم تكن الوفاة ناتجة عن إصابة العمل. 

وأكدت المؤسسة أنها ستقوم بكافة الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع أمانة عمان بخصوص حادث العمل الذي أودى بحياة السائق، معربةً عن أسفها للحادث الذي أودى بحياة المرحوم، كما تتقدم المؤسسة بأحر التعازي والمواساة لأهل المرحوم وذويه.

بالصور .. وزير الطاقة يتفقد سير العمل في شركة توزيع الكهرباء والسعودي متابعة مستمرة

Posted: 27 Jan 2022 07:35 AM PST

صراحة نيوز –  تفقد وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة اليوم الخميس، سير العمل والإجراءات التي اتخذتها شركة توزيع الكهرباء للتعامل مع المنخفض الجوي الذي تتأثر به المملكة.
وأشاد الوزير الخرابشة لدى زيارته مركزي الاتصال والمراقبة والتحكم في شركة توزيع الكهرباء بالخطوات التي تبذلها الشركة عبر مختلف كوادرها الفنية والميدانية من أجل ضمان ديمومة استمرار التيار الكهربائي، مؤكداً أهمية الاستجابة السريعة لملاحظات وشكاوى المواطنين.


من جهتها، أكدت مدير عام الشركة المهندسة ريم حمدان السعودي جاهزية كوادر الشركة في مختلف مناطق عملها بالعقبة ومعان والكرك والطفيلة ووادي الأردن والشرقية، مشيرة إلى أن الشركة تعمل وفق أقصى الطاقات وتعمل وفق خطة الطوارئ التي أعلنتها هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن لمواجهة الظروف الجوية والحفاظ على سلامة التيار الكهربائي في ظل الانقطاعات المحتملة جراء تراكم الثلوج والرياح الشديدة وما يرافقها عادة من آثار على الشبكات الكهربائية.
وأضافت السعودي، أن كوادر الشركة على تنسيق مستمر مع غرف العمليات في المحافظات، وقد وضعت كافة إمكانياتها ومعداتها وآلياتها تحت الطلب من أجل فتح الطرقات وضمان ديمومة التيار الكهربائي.

وتواجدت السعودي في غرفة العمليات لمتابعة  سير العمل والإطلاع على كافة الملاحظات التي ترد للشركة من مناطق الامتياز


وكانت الشركة دعت المواطنين الاتصال بمركز خدمات المشتركين لإبداء الملاحظات، والإبلاغ عن أي انقطاعات على مدار الساعة من خلال الاتصال بمركز الاتصال على الرقم المجاني (080022288)، أو على الرقم (065001370 )، أو الاتصال بغرف الطوارئ في مناطق الكرك (03/2387219)، الطفيلة ( 03/2241004)، معان (03/2132308)، وادي موسى (03/2156050)، العقبة (03/2012458)، وادي الأردن (05/3573111)، والأزرق (05/3835121).

بالفيديو .. كوادر توزيع الكهرباء تقوم بإصلاح اعطال جنوب محافظة الطفيلة

Posted: 27 Jan 2022 07:24 AM PST

صراحة نيوز – واصلت كوادر شركة توزيع الكهرباء عملها لإصلاح الأعطال التي اصابت خطوط الكهرباء في عدد من المناطق بإشراف المهندس المهندس سعيد عبيدات نائب مدير عام شركة توزيع الكهرباء لشؤون المناطق المتواجد في المنطقة منذ يوم أمس  

.

وعملت الكوادر وسط ظروف صعبة حيث تدني درجات الحرارة وشدة الرياح كما يظهر بالفيديوهات التي تمت مداولتها .

 

سقوط نحو ١٠٠٠ شجرة في مدينة الحسين للشباب بفعل الأجواء السائدة.. صور

Posted: 27 Jan 2022 07:11 AM PST

صراحة نيوز – صرح مدير مدينة الحسين للشباب بسام الخلايلة “أن المنخفض الثلجي تسبب بسقوط من 800-1000 شجرة في غابة المدينة، واصفاً ذلك بالخسارة الكبيرة”.

وأشار الخلايلة إلى أن هذه الاشجار معمرة ويقارب عمرها ٥٥ عاماً منذ تأسيس المدينة الرياضية، ولذلك هي خسارة كبيرة خاصة وأن البيئة في المدينة رياضية وثلثيها من الغطاء الأخضر، بالاضافة لنوعية الاشجار المزروعة وهي من أشجار السرو ذات الجذور السطحية، فهي شديدة التأثر خاصة إذا كانت مائلة قليلاً .

وأوضح الخلايلة أن المدينة تقوم بزراعة ما يقارب ٢٠٠٠ شجرة في كل عام، وسيتم تكثيف زراعة الأشجار خلال الفترات المقبلة لتعويض كل تلك الخسائر.

وأكد مدير المدينة الرياضية أنه تم أخذ الاحتياطات اللازمة للمنخفض الجوي من خلال تشكيل فرق طوارئ وأخذ سبل الحيطة، ولكن قوة الثلوج كانت أكبر من المتوقع حيث وصل ارتفاع الثلوج المتساقطة في المدينة لما يقارب ٤٠سم، كما أن مديرية الصيانة والتشغيل تعمل على إزالة الثلوج عن المنشآت التي سقط الثلج عليها بكثافة، بالإضافة لمعالجة الاضرار المادية الناجمة عن سقوط الأشجار الكبيرة.

وبما يخص استاد عمان الدولي، فاوضح الخلايلة أن هنالك ثلاثة مسطحات عشبية في المدينة الرياضية هي ستاد عمان وملعبي الكرامة والبتراء، حيث تم رش العشب بمادة خاصة للتخفيف من حدة الصقيع وقد يحتاج قرابة أسبوع للتعافي وربما يلاحظ تغير في لون العشب الذي قد يميل للاصفرار ولكن سرعان ما يعود لطبيعته.

حالة الطرق في المملكة لغاية الساعة ٣ عصرا

Posted: 27 Jan 2022 06:26 AM PST

صراحة نيوز – اعلنت مديرية الأمن العام حالة الطرق في المملكة لغاية الساعة 3 عصراً هذا اليوم وعلى النحو التالي :

إقليم العاصمة :

كافة مناطق العاصمة عمان تشهد تساقط للثلوج وجميع الطرق الرئيسية سالكة بحذر شديد ومعظم الطرق الفرعية مغلقة وجاري العمل على فتحها
إقليم الشمال:
جميع الطرق الرئيسية في إقليم الشمال سالكة بحذر شديد وجاري العمل على فتح بعض الطرق الفرعية في محافظة عجلون وجرش، كما تم إغلاق طريق الزمالية بإتجاه الاغوار احترازياً
إقليم الوسط:
جميع الطرق سالكة بحذر ضمن إقليم الوسط بإستثناء:
طريق وادي القمر مغلق بسبب إرتفاع منسوب المياه

إقليم الجنوب:

محافظة الكـرك: جميع الطرق سالكه بحذر شديد

محافظة الطفيلة: جميع الطرق سالكه بحذر شديد باستثناء طريق شريف الجنوب باتجاه بصيره مغلق إحترازياً
محافظة معان: جميع الطرق سالكه بحذر شديد

اقليم البتراء: جميع الطرق سالكه بحذر شديد

مناطق البادية الشمالية والجنوبية: جميع الطرق سالكة بحذر

مناطق البادية الوسطى: جميع الطرق سالكه بحذر

ودعت المديرية المواطنين الى أخذ الحيطة والحذر واستخدام وسائل السلامة العامة أثناء القيادة وتجنب الخروج من المنازل الا للضرورة القصوى ، والابتعاد عن المناطق المنخفضة ومجاري السيول، والامتثال لإرشادات رجال الأمن العام المنتشرين على الطرقات لدلالتهم ومساعدتهم

وأكدت ضرورة اتباع السلوك الوقائي في التعامل مع وسائل التدفئة، والاتصال على رقم الطوارئ الموحد (911) او تطبيق (امن 911)في حالة الحاجة إلى أية مساعدة أو التبليغ عن شكوى

تطور جديد في العلاقات بين البلدين ” رئيس اسرائيل يزور تركيا مطلع الشهر المقبل “

Posted: 27 Jan 2022 04:03 AM PST

صراحة نيوز – أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مساء الأربعاء أنّ نظيره الإسرائيلي إسحق هرتسوغ سيقوم بزيارة رسمية إلى تركيا “مطلع شباط/فبراير” المقبل.

قال أردوغان خلال مقابلة على شبكة “إن تي في” التلفزيونية الخاصة إنّ “هذه الزيارة يمكن أن تفتح فصلاً جديداً في العلاقات بين تركيا وإسرائيل”، مضيفا أنّه “على استعداد للقيام بخطوات نحو إسرائيل في المجالات كافة”.

وكان مسؤول إسرائيلي لم يكشف عن هويته، قد أكد لصحيفة “هآرتس” قبل أيام أن تصريحات أردوغان عن نيته لقاء الرئيس الإسرائيلي كانت مفاجأة.

كذلك، قال إن وزير خارجية تركيا اتصل بنظيره الإسرائيلي لبحث تقارب العلاقات.

وكان أردوغان صرح عن تلك الزيارة في مؤتمر صحافي، يوم الثلاثاء قبل الماضي، مع نظيره الصربي ألكسندر فوتشيتش، في أنقرة.

ونقلت وسائل إعلام تركية عن أردوغان قوله: “عقدنا اجتماعات في الماضي مع الأطراف الإسرائيلية، وأكدنا على التعاون المشترك لنقل الغاز إلى أوروبا، وتركيا لا تزال مستعدة للعمل المشترك”.

كذلك، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، عن أن الرئيس التركي استعان مؤخرا بخدمات طبيب قلب إسرائيلي كبير، ما يشير إلى مشاكل محتملة لديه في القلب.

يذكر أن العلاقات التركية الإسرائيلية تدهورت إلى حد كبير خلال العقد الماضي. فخلال الأزمة الدبلوماسية الأخيرة في 2018، قامت تركيا بترحيل السفير الإسرائيلي وإهانته بفحص أمني رداً على مقتل 61 فلسطينياً خلال الاحتجاجات على طول الحدود مع غزة. كما سحبت تركيا سفيرها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال