صراحة نيوز

الجمعة، 28 يناير 2022

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

الأجواء اليوم تستمر باردة أجواء جدًا وزخات خفيفة نهارًا شمال ووسط المملكة

Posted: 28 Jan 2022 10:25 PM PST

صراحة نيوز – يطرأ اليوم السبت، ارتفاع قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة جداً مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة خاصة في شمال ووسط المملكة، مع بقاء فرصة أثناء النهار لسقوط زخات خفيفة من المطر في أجزاء من شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.
وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من خطر الانزلاق على الطرقات بسبب الثلوج المتراكمة، وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب في ساعات الصباح الباكر وساعات الليل المتأخرة خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وتشكل الصقيع وحدوث الانجماد في ساعات الصباح الباكر وساعات الليل المتأخرة في العديد من المناطق، واحتمال تشكل السيول بسبب ذوبان الثلوج.
ويطرأ يوم غدٍ الأحد، ارتفاع قليل آخر على درجات الحرارة، وتكون الأجواء مستقرة وباردة جداً في أغلب مناطق المملكة، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، ومع ساعات الليل المتأخرة يتشكل الصقيع والانجماد في العديد من المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.
وتكون الأجواء يوم الاثنين، باردة جداً في أغلب مناطق المملكة، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ومع ساعات المساء تتأثر المملكة بحالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي، ويتوقع هطول زخات من المطر على فترات في أماكن متفرقة من المملكة خاصة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تتحول مساءً إلى شمالية غربية.
وتكون الأجواء يوم الثلاثاء، باردة جداً في أغلب مناطق المملكة، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، ويحتمل في ساعات الصباح هطول زخات خفيفة من المطر في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم بين 7 إلى -1 درجة مئوية، وفي غرب عمان 5 إلى -2، وفي المرتفعات الشمالية 4 إلى -2، وفي مرتفعات الشراة 5 إلى -4، وفي مناطق البادية 12 إلى 0، وفي مناطق السهول 8 إلى 0، وفي الأغوار الشمالية 17 إلى 5،وفي الأغوار الجنوبية 19 إلى 8، وفي البحر الميت 18 إلى 7، وفي خليج العقبة 19 إلى 8 درجات مئوية.

في رسالة وجهها الخبير الإعلامي عبد القادر للخصاونة “قلقون يا سيدي “

Posted: 28 Jan 2022 10:17 PM PST

صراحة نيوز – وجه الخبير الإعلامي  الزميل زهير عبد القادر رسالة الى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونه ضمنها مشاعر الأردنيين المقيمين في الخارج تجاه أهلهم في الأردن جراء انقطاع التيار الكهربائي عنهم مع بدء المنخفض الجوي الذي أثر على المملكة ز

وقال في رسالته التي نشرها على صفحة الفيسبوك خاصته ” ان تذمر المواطنين في الأردن من انقطاع الكهرباء وحرمانهم من النور ورعب المرضى وكبار السن والمقيمين لوحدهم في وطننا الحبيب وصرخات الأطفال وصلت الى برلين ياسيدي “

نص الرسالة

سيدي دولة الرئيس اسمح لي ان اخبرك ان تذمر المواطنين في الأردن من انقطاع الكهرباء وحرمانهم من النور ورعب المرضى وكبار السن والمقيمين لوحدهم في وطننا الحبيب وصرخات الأطفال وصلت الى برلين ياسيدي …وسائل التواصل الاجتماعي مليئة بهذه الأخبار المخيفة …الكهرباء مقطوعة وأرقام هواتف شركة الكهرباء لا تجيب على مكالمات المواطنين يادولة الرئيس …الأطعمة التي خزنت لهذه الأيام الصعبة والتي لا يعلم الا الله كيف حصل المواطن على ثمنها فسدت ولم تعد صالحة للأكل سيدي دولة الرئيس …ولا يخفي عليكم ان هناك عددا من المرضى بيننا يعيشون على أجهزة التنفس …فكيف العمل عندما تقطع هذه الأجهزة من التيار الكهربائي …
دولة الرئيس أبناء الأردن في المانيا وفي كل أنحاء العالم يعيشون اليوم حالة من القلق والخوف على الأضرار التي قد تعود على أهلهم واحبائهم في الوطن ويعلقون الأمل على دولتكم بالإيعاز للمسؤولين في شركة الكهرباء للعمل وبشكل سريع ودقيق لاعادة التيار الكهربائي للأحياء التي قطع عنها …
الكهرباء والماء وتزويد الانسان بها يا دولة الرئيس هي حق من حقوق الانسان في المجتمعات المتحضرة ونحن في الأردن والحمد لله دولة حضارية لها احترامها بين دول العالم الشقيقة منها والصديقة …
حمى الله الأردن وشعبه العظيم وقيادته الهاشمية الحكيمة…
ودمتم سيدي مع الاحترام والتقدير …
الخبير الدولي في الإعلام زهير عبد القادر / العاصمة الاتحادية برلين / المانيا

رابطة علماء الأردن تنعى الدكتور صلاح الخالدي

Posted: 28 Jan 2022 09:55 PM PST

بسم الله الرحمن الرحيم

((یَـٰۤأَیَّتُهَا ٱلنَّفۡسُ ٱلۡمُطۡمَئنَّةُ ارۡجِعي إِلَىٰ رَبِّكِ رَاضِیَةࣰ مَّرۡضِیَّةࣰ))

صراحة نيوز – تنعى رابطة علماء الأردن ببالغ الحزن والأسى؛ العالم الجليل من علماء التفسير وعلوم القرآن المربي الفاضل الدكتور “صلاح الخالدي”؛ أستاذ التفسير وعلومه في جامعة البلقاء التطبيقية ، الذي وافته المنية اليوم الجمعة بعد معاناة مع الكورونا.

نسأل الله أن يجعل ما قدّمه للدين وعلومه ولطلبة العلم نوراً يلقاه أمامه ومن بين يديه، وأن يتغمّده بوافر الرحمة والمغفرة ويتقبّله في جنات النعيم، ولأهله الصبر.

( إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّاۤ إِلَیۡهِ رَاٰ⁠جِعُونَ)

الأمن العام يوجه إرشادات للمواطنين للتعامل في ظل الأجواء السائدة

Posted: 28 Jan 2022 12:35 PM PST

صراحة نيوز – اصدرت مديرية الأمن العام مجموعة من الإرشادات للمواطنين للتعامل بموجبها في ظل الأجواء الجوية السائدة  .

وقالت ان وحدات وتشكيلات الامن العام بفرقها المنتشرة في الميدان لا زالت تعمل لخدمتكم .


الإرشادات:

الاستخدام الآمن والسليم للمدافئ وعدم ترك المدفأة مشتعلة اثناء النوم

عدم الخروج من المنزل الا للضروره القصوى

الإبتعاد عن جوانب الأَودية وأَماكن تشكل السيول نتيجة ذوبان الثلوج

الحذر من الإنزلاقات أثناء القيادة على الطرقات

الحذر من تشكل الإنجماد والصقيع نتيجة تدني درجات الحرارة إلى الصفر المئوي

عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 اذا دعت الحاجة إلى ذلك.
متمنين السلامة للجميع

حفظكم الله وحفظ الوطن

#ثلوج_الخير #الامن_العام #الاردن

لبنان : بهاء الحريري خليفة لوالده بدلا من شقيقه سعد الذي انسحب من الحياة السياسية

Posted: 28 Jan 2022 11:54 AM PST

صراحة نيوز – قال بهاء الحريري شقيق الزعيم السني اللبناني سعد الحريري، الجمعة، إنه سيواصل مسيرة والده، رئيس الوزراء الراحل رفيق الحريري.

وأضاف بهاء في رسالة مسجلة “سوف نخوض معركة استرداد الوطن، واسترداد سيادة الوطن من محتليها. سوف أستكمل مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري”. مشيرا إلى أنه سيكون في لبنان قريبا.

وكان شقيقه سعد، الذي تولى رئاسة الحكومة ثلاث مرات، أعلن في وقت سابق من الأسبوع تنحيه عن الساحة السياسية اللبنانية؛ مما يعني بدء مرحلة جديدة في النظام السياسي الطائفي في لبنان.

فوز المنتخب الوطني لكرة القدم على نظيره النيوزيلندي

Posted: 28 Jan 2022 11:31 AM PST

صراحة نيوز –  فاز المنتخب الوطني لكرة القدم على نظيره النيوزيلندي بنتيجة 3 -1 في المباراة الودية التي جرت اليوم الجمعة في أبو ظبي.
وتأتي هذه المباراة في إطار المعسكر التدريبي الذي يجريه المنتخب في الامارات، استعدادا للمشاركة في التصفيات الآسيوية التي تقام خلال شهر حزيران المقبل.
وسجل أهداف المنتخب الوطني اللاعبون علي علوان (2) وموسى التعمري (ركلة جزاء).
وقدم المنتخب الوطني أداء جيدا في المباراة التي تفوق فيها اللاعبون على لاعبي نيوزيلندا، ليتمكنوا من إنهاء اللقاء لمصلحتهم.

صحارى فورست توقع مذكرة تفاهم مع جامعتي العقبة للتكنولوجيا والحسين التقنية

Posted: 28 Jan 2022 11:23 AM PST

صراحة نيوز – إستمراراً لتنفيذ مراحل مشروع صحارى فورست في الأردن، وقعت في جامعة العقبة للتكنولوجيا مذكرة تفاهم بين مشروع صحارى فورست، وكل من جامعة العقبة للتكنولوجيا وجامعة الحسين التقنية، تهدف إلى تنفيذ برامج تدريبية متنوعة تهدف إلى بناء قدرات المنتسبين إليها من أبناء وبنات المجتمع المحلي، وتحسين مهاراتهم تلبية لأولويات الأردن، في المياه، والطاقة، والتغير المناخي، والأمن الغذائي، والتكنولوجيا الزراعية.


رئيس جامعة العقبة للتكنولوجيا الدكتور محمد أبو درويش، أكد خلال توقيع مذكرة التفاهم على أهميتها حيال توفير فرص تدريبية للشابات الشباب، ومساعدتهم على إشغال فرص العمل المتاحة في مجال الزراعة الذكية والمستدامة التي سيوفرها المشروع وغيره من المشاريع التي ستتبع ذات التقنية، بما ستقود المملكة ومنطقة الجنوب تحديدا نحو تحقيق الأمن الغذائي، وتعزيز الاقتصاد الأخضر.
وأشار إلى ان المذكرة ستعزز الشراكة مع الجامعات الأردنية وتسخير قدراتها كآلية عمل جماعية لبناء القدرات والكفاءات البشرية والموارد الطبيعية لخدمة المجتمعات والإنسانية بشكل عام لا سيما في توفير المنتج الزراعي الصحي والكافي.
من جانبها أكدت المدير القطري لمشروع صحارى فورست في الأردن ربى الزعبي، مساهمة المشروع في رفع مهارات الفئات المستهدفة التي تم تدريبها سابقاً، وأثبتت قدراتها على ارض الميدان، لافتة إلى ان الاهتمام الذي توليه العديد من الجهات المعنية الفاعلة، دعما لإنجاح المشروع يعتبر أمر أساسي في إحداث التأثير المستدام في مجال الزراعة ونشر الوعي المطلوب لأنماط زراعية حديثة غير مكلفة تؤدي إلى إنتاج زراعي وفير وصحي بشكل كبير.
ونوهت الزعبي أن نحو (20) فتاة أردنية، ستتلقى تدريبات لتطوير مهاراتهن في قطاع التكنولوجيا الزراعية، من خلال هاتين الاتفاقيتين، ليس فقط لتحقيق تلك الغاية بل وصولا إلى إعداد كوادر بشرية محلية تمتلك المهارات المطلوبة، وعلى يد خبراء ومختصين، إضافة إلى زيادة الوعي المجتمعي بأدوات وأهمية التكنولوجيا الزراعية المتقدمة، وإنتاج الغذاء الذكي مناخيًا.
وجدير بالذكر ان مشروع صحارى الأردن ممول من الاتحاد الأوروبي ومملكة النرويج وقد تم إفتتاحه عام 2017 برعاية سامية من جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، بحضور سمو ولي عهد مملكة النرويج، حيث يعمل المشروع على إستخدام طرق جديدة للجمع بين مختلف التكنولوجيات البيئة الصديقة للبيئة للمساهمة في إستصلاح الأراضي في محافظة العقبة لإنتاج خضراوات ذات جودة عالية وتحديداً تلك المساحات من الأراضي الممتدة من منطقة خليج العقبة تجاه وادي عربة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال