صراحة نيوز

الجمعة، 7 يناير 2022

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

محكمة بولاية جورجيا الأمريكية تحكم بالسجن المؤبد على 3 اشخاص قتلوا أخر من اصول افريقية

Posted: 07 Jan 2022 02:52 PM PST

صراحة نيوز – قضت محكمة بولاية جورجيا الأمريكية بالسجن مدى الحياة على ثلاثة رجال من البيض طاردوا وقتلوا أحمد أربيري، وهو أمريكي من أصول إفريقية.

وحكم القاضي تيموثي والمسلي، أمس الجمعة، على ويليام برايان بالسجن المؤبد مع إمكانية إطلاق سراح مشروط، فيما قضى بالسجن مدى الحياة دون إفراج مشروط على غريغوري مكمايكل ونجله ترافيس ماكمايكل.

والتزم القاضي الصمت لمدة دقيقة واحدة قبل المضي قدما في إصدار الحكم على الرجال الثلاثة المدانين بقتل أربيري عام 2020، خلال ممارسته للركض.

وأضاف: “هذه الدقيقة تمثل جزءا بسيطا من الوقت الذي كان فيه أحمد أربيري يركض في ساتيلا شورز”، لافتا إلى أن مطاردة الضحية استمرت نحو خمس دقائق.

 وسائل إعلام أمريكية

الأرصاد تتوقع ان تعم الأمطار غدا أغلب المناطق وحالة من عدم الإستقرار الجوي

Posted: 07 Jan 2022 02:44 PM PST

صراحة نيوز – تشهد أغلب مناطق المملكة يوم الأحد المقبل وحتى صباح الاثنين هطولاً للأمطار قد يصحبها الرعد، وتساقط البرد في بعض المناطق، وذلك نتيجة لتأثر المملكة لعدم الاستقرار الجوي.
وقال مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب، إن بداية الهطولات المطرية ستكون في المناطق الجنوبية تمتد ليلاً إلى كافة المناطق وتكون غزيرة على فترات.
وحذر في بيان صحفي مساء اليوم الجمعة، المواطنين من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها مدينة العقبة. 

قبل أن تتصاعد حراكات ” المضارب “

Posted: 07 Jan 2022 01:28 PM PST

صراحة نيوز  – بقلم حسين الرواشدة


أخشى ما أخشاه أن نغمض أعيننا عن رؤية المخاضات والتحولات التي تتغلغل داخل مجتمعنا، وتطفو بعض مظاهرها على السطح، وظيفة الكاتب لا تنحصر بالتعليق على ما حدث، بل ما يمكن أن يحدث، ليس فقط للتنبيه إليه أو التحذير منه، وإنما لاستشرافه بالنيابة عن الضمير العام، ووظيفة المسؤول، أيا كان، أن يلتقط الإشارة دون إصدار أحكام مسبقة، أو محاولة تزيين الصورة، ما دام أن مصلحة البلد تهم الأردنيين بلا استثناء.

لقد أخطأنا، أقصد الإدارة العامة للدولة، في فهم وتقدير حركة المجتمع، وتصورنا بعد عبورنا لعشرية الربيع العربي بأقل ما يمكن من خسائر، وربما ببعض الإنجازات التي جاءت استجابة لمطالب الناس، أن المهمة انتهت بنجاح، والخطر زال، لكن هذا التقدير لم يكن صحيحا، فقد فاجأتنا العام الماضي أزمتان كبيرتان، وتحت إيقاع الصدمة ذهبنا لصيدلية "التحديث السياسي"، لنكتشف لاحقا أن الوصفة لم تكتب بدقة، ولم تجد ما يلزم من قبول لدى المجتمع الذي أردنا إخراجه من معاناته وصدمته.

الاحتجاجات التي شهدناها وتجاوزنا تداعياتها و"أفخاخها" فيما مضى، توزعت بين حراكات الشارع ذات الطابع السياسي، وحراكات المطالب التي قام بها العمال والمهنيون،اتسمت هذه الحراكات في الغالب بالسلمية، وافتقدت للبرنامج الواضح، وظلت تحت السيطرة الأمنية والسياسية، ولم تتمكن من انتزاع الشرعية أو الحاضنة الاجتماعية، كما أنها ظلت بلا "رؤوس" أو قيادات معتبرة.

تجربة الاحتجاجات لم تتوقف، لكنها أخذت تتطور وتأخذ أنماطا أخرى، أهمها ما يلوح بالأفق الآن، أو إن شئت الدقة ما شهدنا إحدى "بروفاته" قبل أيام حين اجتمع العشرات من أبناء العشائر الأردنية لمناقشة التعديلات الدستورية، حراكات "المضارب" هذه ستكون مختلفة تماما عن حراكات الشارع واعتصامات المطالب، لأنها تنطلق، أولا، من عمق التركيبة الاجتماعية للدولة، والمرتكز الأساسي الذي قامت عليه، واستندت اليه منذ تأسيسها.

وهي مختلفة، ثانيا، لأنها تمثل حركة "الرأس" وليس الجسد فقط، وتعبر عن أهدافها بلغة سياسية جديدة، وبقليل من الضجيج والمزايدة، وثالثا لأنها تستدعي الذاكرة الجمعية التاريخية للأردنيين بما حفلت به من إنجازات، وما بذلته من تضحيات لبناء الدولة والحفاظ على نظامها السياسي، زد على ذلك أنها تخاطب الأردنيين من منصة الدفاع عن الوجود لا عن الحدود فقط.

سأتجاوز، عمدا، تشخيص هذه "الحالة" العامة الجديدة، والتربة التي خرجت منها، والأسباب والدوافع التي حركتها، فهي، بتقديري، معروفة، ويمكن لمراصدنا أن تضعها في مختبر البحث والدراسة، أشير فقط لمسألتين: الأولى أنه يجب علينا أن ندرج ما حدث، وما يمكن أن يحدث، في إطاره الوطني، بعيدا عن التصنيف أو التشكيك والتخوين، ثم أن نعتبره إشارة لما يتمتع به مجتمعنا من عافية وحيوية، ومن إصرار على تصحيح المسار ومواجهة الخطأ، وبالتالي يجب أن نتعامل معه بمنطق سياسي يبحث عن الحلول بالتوافق واستيعاب الاختلاف، لا بمنطق المعاندة والمكابرة والمكايدة، أو الغالب والمغلوب.

أما المسألة الأخرى فتقع تحت باب "الاستباقية" أو الاستدراك السياسي، وتتحمل مسؤوليتها الإدارة العامة للدولة بمؤسساتها كافة، أفترض هنا أن نبدأ بسؤال المئوية الثانية التي دخلنا فيها، وهو: ماذا يريد الأردنيون؟ الإجابة، بالطبع، تحتاج لجردة حسابات طويلة، تبدأ بالاعتراف والمصارحة ثم المصالحة، لمعرفة أين أصبنا وأين أخطأنا؟ وأين مشروعنا الوطني؟ وكيف نحمي هويتنا ومصالحنا ونعيد انتصاب موازين العدالة والحرية والمواطنة ..إلخ، إذا استطاعت الدولة بمؤسساتها أن تنهض بهذا الواجب، عندها لن نرى احتجاجات في شوارعنا، ولا في "مضاربنا" أيضا، وفهمكم كفاية.

مراكز تطعيم كورونا ليوم غد السبت

Posted: 07 Jan 2022 11:43 AM PST

صراحة نيوز – أعلنت وزارة الصحة، عن أسماء المراكز التي يتوفر فيها مطعوم فيروس كورونا بدون موعد مسبق لجميع الجرعات ليوم السبت 8 كانون الثاني 2022 م.

وتاليا أسماء المراكز أدناه:

قرعة دور الـ16 من كأس ملك إسبانيا

Posted: 07 Jan 2022 11:40 AM PST

صراحة نيوز – أسفرت قرعة دور الـ16 من مسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، التي جرى سحبها اليوم الجمعة، عن مواجهة ثأرية بين طرفي نهائي النسخة الماضية، برشلونة حامل اللقب، ووصيفه أتلتيك بيلباو.

وتوج فريق برشلونة بلقب بطل النسخة الماضية لمسابقة كأس ملك إسبانيا، على حساب أتلتيك بيلباو بالذات، إثر فوزه الساحق عليه (4-0) في المباراة النهائية التي جمعتهما يوم السبت 17 أبريل 2021، على ملعب “لا كارتوخا” بمدينة إشبيلية.

ورفع برشلونة بذلك كأس ملك إسبانيا للمرة الـ31 في تاريخ المسابقة، وهو رقم قياسي، موسعا الفارق بينه وبين وصيفه أتلتيك بيلباو إلى 8 ألقاب، ويليهما ريال مدريد في المركز الثالث برصيد 19 لقبا.

بينما أوقعت القرعة قطبي العاصمة مدريد، ريال مدريد وأتلتيكو، في مواجهة فريقي إلتشي وريال سوسييداد، على الترتيب.

وفي ما يلي نتائج قرعة دور الـ16 للنسخة الحالية من كأس إسبانيا:

أتلتيكو بالياريس – فالنسيا

جيرونا – رايو فاييكانو

سبورتينغ خيخون – قادش

إلتشي – ريال مدريد

ريال سوسييداد – أتلتيكو مدريد

ريال بيتيس – إشبيلية

أتلتيك بيلباو – برشلونة

ريال مايوركا – إسبانيول.

خطر كورونا يدفع بريطانيا الى نشر قوات عسكرية لمساعدة المستشفيات في لندن

Posted: 07 Jan 2022 11:36 AM PST

صراحة نيوز – نشرت السلطات البريطانية قوات عسكرية لمساعدة المستشفيات في لندن على التعامل مع ارتفاع أعداد المصابين بكورونا، وسط إصابة عدد كبير من العاملين الصحيين بمتحور “أوميكرون”.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية إنه “من بين 200 من الأفراد العسكريين المعنيين، هناك 40 طبيبا سيساعدون موظفي هيئة الرعاية الصحية NHS، في رعاية المرضى، مبينة أن الـ160 فردا الآخرين، الذين لم يتلقوا أي تدريب طبي، سيقومون بفحص المرضى والتأكد من الحفاظ على المخزونات الطبية وإجراء الفحوصات الأساسية”.

يأتي هذا الإعلان بعد يومين من تصريح رئيس الوزراء بوريس جونسون بأنه يأمل في أن تتمكن إنجلترا من “تجاوز” الموجة الحالية من كوفيد-19 دون مزيد من القيود، لكنه اعترف بأن المستشفيات ومقدمي الخدمات الصحية سيشعرون بالإرهاق، وسط انتشار متحور “أوميكرون”.

هذا وسجلت بريطانيا يوم أمس الخميس، 179756 إصابة جديدة بفيروس كورونا. وأظهرت البيانات أنه يوجد اليوم 17988 مريضا مصابين بكورونا في المستشفيات، ارتفاعا من 15659 في اليوم السابق.

الغارديان

ارتفاع أسعار النفط عالمياً

Posted: 07 Jan 2022 11:26 AM PST

صراحة نيوز – ارتفعت أسعار النفط بالسوق الأميركية العالمية اليوم الجمعة، لتوسع مكاسبها لليوم الثاني على التوالي، مسجلة أعلى مستوى في طريقها نحو تحقيق ثالث مكسب أسبوعي على التوالي، بفعل المخاوف حول تعطل إمدادات كازاخستان في ظل الاضطرابات التي اجتاحت البلاد.
وبحسب وول ستريت جورنال، فقد ارتفع الخام الأميركي بنسبة 1.1 بالمئة إلى مستوى 80.43 دولار الأعلى منذ 17 تشرين الثاني الماضي، من مستوى الافتتاح عند 79.57 دولار، وسجل أدنى مستوى عند 79.49 دولار، وصعد خام برنت بنسبة 1.2 بالمئة إلى مستوى 82.96 دولار للبرميل الأعلى منذ 25 تشرين الثاني، من مستوى الافتتاح عند 82.00 دولار، وسجل أدنى مستوى عند 81.94 دولار.

تسجيل 21 وفاة و2033 إصابة كورونا في الأردن

Posted: 07 Jan 2022 11:24 AM PST

صراحة نيوز – أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، عن تسجيل 21 وفاة و2033 إصابة كورونا جديدة في الأردن.

وفق الايجاز اليومي لإحصائيات كورونا في الأردن بلغت نسبة الفحوصات الإيجابية 5،42%.

مؤسسة التدريب المهني في مرحلة التغيير والتحول

Posted: 07 Jan 2022 10:19 AM PST

صراحة نيوز – كتب جميل سامي القاضي

جاءت جائحة كورونا في الاعوام 2019/2021 لتُدخل مؤسسة التدريب المهني في مرحلة جديدةٍ من التغيير والتحول الرقمي المبني على الجودة ومواءمة المخرجات مع متطلبات سوق العمل، حتى يغدو خريجوها نموذجاً يحظى بالقبول في السوق الأردني وخارجه ، مع السعي الجاد لتحقيق شراكة حقيقة وقوية مبنية على مرتكزات ومعايير متطلبات القطاع الخاص التي انبثقت عن الرؤى الملكية السامية.

فانتهجت المؤسسة مسارت عدة اعتمدت فيها مواكبة التطورات التقنية والعلمية الحديثة، فتم استحداث برامج جديدة اضافة الى تطوير البرامج القائمة و إدخال تكنولوجيا جديدة تمثلت في مجالات تقنية الواقع الافتراضي (VR) والطباعة الرقمية ثلاثية الأبعاد (3DPrinting) في مختبرات Fablab من خلال التعاون مع مؤسسة ولي العهد لتحديد الاحتياجات الفعلية من منظور خدمة التدريب المهني ودعم الأفكار الريادية للشباب.

وقامت المؤسسة كذلك بوضع تنظيم إداري عصري يتوافق والمهام التي تقوم بها والتطلعات المستقبلية لها وذلك بتطوير إدارات ومديريات واستحداث وحدات جديدة ودمج وحذف البعض منها بما يخدم جوانب حوكمة مؤسسة التدريب المهني مع وجود خرائط عمليات لكافة الأعمال التي تقوم بها والتركيز على أتمتة موضوع الإمتحانات للمتدربين، وفي العملية التدريبية ركزت المؤسسة على التقنية والتعلّم الذكي كمرحلة جديدة من التدريب تقوم على استخدام التقنية والتعلم الذكي تتشابه فيها الأدوار والمسؤوليات والمهام وما يميزها أنها تواكب الحداثة في التعليم ، وتسخر التكنولوجيا والموارد التعليمية والأكاديمية والالكترونية لخدمة متدربي المؤسسة بعيداً عن أي عوائق مكانية أو زمانية تفرضها المستجدات التي قد تحول دون مواصلة العملية التدريبية الاعتيادية، الى جانب منظومة التعلم عن بعد والتي تعد ثمرة ونتاج سنوات من العمل لتحقيق قفزات نوعية في النظام التعليمي بتوجيهات القيادة الهاشمية الحكيمة، ترسخت فيها أسس وآليات ومعايير العملية التعليمية، وتوطدت بفضل رؤية تربوية تسعى لأن تكون المؤسسة في الطليعة ، بما تحويه من بيئات تعلم متنوعة ومميزة وذات فعالية، وممارسات حديثة تخدم عناصر العملية التعليمية والتدريبية ، وتوفر لمتدربي المؤسسة البيئة الخصبة لمواصلة التعلم مدى الحياة .
وتم تطبيق التعلم الذكي ، الذي أصبح من الأهمية بمكان كونه ييسر عملية التعلم امام الطلبة الذين قد يواجهون صعوبات معينة ، فضلاً عن كونها صمام أمان لاستمرارية التعليم في حال حدوث أي مستجدات ، كما حصل مع انتشار فيروس كورونا المستجد .
وعملية التعلم عن بعد تتسق في رسائلها ومنهجيتها وقيمتها المعرفية والأخلاقية مع منظومة التعليم والتدريب في المعاهد التابعة للمؤسسة ، وهي وسيلة من خلالها تواصل المؤسسة عملها لتحقيق أجندة الدولة في التحول نحو اقتصاد المعرفة المستدام والتي تضع التعليم والتدريب المهني وتطوره وكفاءاته في المقدمة وعلى رأس الأولويات ، لمواصلة مسيرة التطور والنماء في مختلف المجالات.
فقد قامت المؤسسة منذ عامين ، بفتح باب القبول والتسجيل إلكترونيًا ،من خلالِ روابط تسجيل للمتدربينْ المتقدمين ، والتدريب النظري عن بعد واجراء الاختبارات الكترونياً ليتوافق مع الجانب الفكري الابتكاري والاستشرافي الذي تتمتع به المملكة بفضل توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني والحكومة الرشيدة الذي كان له بالغ الأثر في التعامل مع ازمة كورونا العالمية، بكل كفاءة واقتدار وهو الامر الذي ساهم في التقليل من الآثار السلبية المترتبة على تفشي الفيروس.

اما في مجال الارشاد المهني والذي يتم من خلال اللقاءات والزيارات مع من هم على مقاعد التعلم المهني بالمدارس و الحوار واللقاءات المجتمعية ومرافقة ذلك بتطوير الرسالة الإعلامية للمؤسسة بحيث يتم التركيز على تغير الانطباع لدى الأهالي والشباب وإبراز أهمية الالتحاق ببرامج التدريب المهني والتدريب على المهن المطلوبة في سوق العمل.

اضافة الى توجه المؤسسة للوصول إلى كافة المحافظات والأطراف والمجتمعات المحلية، ودراسة احتياجاتهم وطلباتهم التي تمكنهم من الدخول إلى سوق العمل من خلال قيام المؤسسة بتوفير مشاغل ضمن اختصاصات معينة لهذه المناطق وبحيث يكون من السهولة نقلها بعد تلبية احتياجات المنطقة دون أن يؤدي ذلك إلى إغراق السوق بمهن مستهلكة، من خلال التركيز على النوعية والاختصاص والحاجة الفعلية لها.

وفي مجال السلامة والصحة المهنية فقد تم الانتهاء من تحديث وتطوير معهد السلامة والصحة المهنية في ماركا والتوسع بإنشاء معهدين في العقبة وإربد ، مزودين بكافة وسائل التدريب بكافة مستوياتها ، كما تم تفعيل وحدة التشغيل بالمؤسسة لمتابعة خريجي المؤسسة ومدى حصولهم على فرص عمل، وتعمل الوحدة على تطوير قاعدة البيانات والتواصل المستمر مع أصحاب العمل والخريجين بحيث تصبح مركزاً يخدم الأردن والإقليم منسجماً مع المعايير العالمية.

وفي الختام ، ان كافة فعاليات ونشاطات المؤسسة تتم من خلال تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص ونقابات أصحاب الأعمال والغرف الصناعية بالمحافظات وذلك من خلال الحوارات واللقاءات التي تعقد للوقوف على احتياجات هذا القطاع وإيجاد آلية تعاون في مجال التدريب المهني تلبي احتياجاته ليكون شريك أساسي في إعداد المناهج والبرامج والإشراف على تنفيذها وعلى أن تكون مخرجات التدريب منتهية بالتشغيل
ستبقى مؤسسة التدريب المهني حاضنة التدريب الأولى ونموذجًا لمؤسسات القطاع العام الذي يقع على عاتقها العمل لما فيه مصلحة الوطن وإعلاء رايته من خلال تأهيل وتدريب شباب وشابات الوطن والمساهمة في محاربة الفقر والبطالة .

بعيدا عن المجاملات .. الباشا كريشان رجل في زمن قل فيه الرجال

Posted: 07 Jan 2022 09:59 AM PST

صراحة نيوز – كتب ماجد القرعان

لا يختلف أثنان اننا في الاردن نعيش مرحلة صعبة بحاجة لرجال دولة يتسمون بالمواطنة الصادقة .. لا يسعون للشعبويات أو التكسب بالتغول على مقدرات الوطن … وما زالت الذاكرة الأردنية تختزل الكثير من اسماء الذين تركوا بصمات الخير حيث عملوا والذين لا يتسع المجال هنا لذكرهم .

الوطن أمانة عند الذين يُقدرون معانيها السامية ومسؤولية اخراجه من عثراته تحتاج لمن هم في مستوى المسؤولية الوطنية وبتنا في هذا الزمن ( الأغبر ) ننشد أمثالهم وقد قلوا لا بل ان البعض منهم استكانوا وقد تكالبت علينا قوى المنافع والتغول بصور وأشكال مختلفة لكننا لم نفقد الأمل فما زال بصيص منه والأمل بالله ان ننهض لتستمر مسيرة الخير التي لا يعرف أهميتها ولا يُقدرها إلا الصادقين مع انفسهم .

وبعيدا عن المجاملات في شأن ادارة الحكومة الحالية لشؤون الدولة والتي عليها الكثير من المآخذ والانتقادات حيث زادت جراء نهجها من اتساع فجوة عدم الثقة التي صنعتها حكومات سابقة إلا أنه ومن الانصاف عدم أخذ جميع اعضاء الفريق بجريرة أخطاء البعض وقصورهم فكلنا نعرف كيف تُدار شؤون الدولة وان ( الماين ) وصاحب القرار الأول والأخير ليسوا الوزراء انفسهم .

أتوقف في هذه العجالة عند اداء نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق باشا كريشان الذي عرفته نائبا وعينا ووزيرا ونائبا لرئيس الوزراء وشهادتي به لا تختلف عمن عرفوه ويكفي الإشارة هنا انه يتعامل بأداءه وعمله مع جميع المواطنين في مدنهم وقراهم وبواديهم ومخيماتهم دون النظر لإصولهم ومنابتهم وعشائرهم وبالنسبة له فان حمل أمانة المسؤولية لا تُعد ترفا أو شيخة ووجاهة وقد ورث الشيخة والباشوية أبا عن جد ولم تأتيه جراء منصب فالمنصب العام بمفهومه للخدمة وليس للاستعراض .

الباشا كريشان رجل دولة من الطراز الرفيع خبر السياسة بجميع أدواتها وامتاز بشخصيته الإجتماعية القريبة من الناس يُشعرك ان الهم واحد والتطلعات واحدة وخبر أوجاع واحتياجات أهم مفصل من مفاصل الدولة الأساسية ( المجالس البلدية ) فكان الموجه والنصير لها لتخرج من مآسيها وهو لا يحمل اجندات خاصة ويصعب على احد احتسابه على جهة أو فئة بعينها حيث لا يعرف سوى الأردن وطنا يتفيأ ظلاله .

لا اجامل ولا ابالغ هنا ان قلت اننا بحاجة لأمثال الباشا ابو عبد الله ليرأس حكومة قريبة من نبض الشارع والذي بتقديري ان حصل سيكون بمثابة الخطوة الاولى لاعادة بناء الثقة المفقودة مع الشعب .

توفيق باشا لمثلكم تُرفع القبعات وفقكم الله وسدد على دروب الخير خطاكم في خدمة الأردن والعرش الهاشمي .

سوء إدارة الدولة الفرنسية في عهد لويس السادس عشر

Posted: 07 Jan 2022 09:45 AM PST


صراحة نيوز – بقلم موسى العدوان

في كتابه ” المتطلبات الدستورية والقانونية لإصلاح حقيقي ” يقول الأستاذ الدكتور محمد الحموري ما يلي وأقتبس :

” في عهد لويس السادس عشر، تطورت انحرافات الحكم وفساده، وأخذت أنماطًا غريبة، من أجل حصوله على المال. ذلك عندما أصبحت حصيلة الضرائب غير كافية لتغطية نفقات لويس وأوجه بذخه، وكذلك إغداقه على المقربين، وتزويد زوجته بما يغطي تكاليف الغالي من الملابس والمجوهرات، وتغذية متطلبات بذخها.

استشرى بيع لقب الوزير ، للتمتع بالامتيازات الاجتماعية لهذا اللقب، حيث كانت تسعيرة لقب الوزير ( 120 ) ألف جنيه، حتى وصل عدد الوزراء الوهميين أو الصوريين، في عهد لويس ممن اشتروا اللقب ( 900 ) وزيرًا وهميًا أو صوريًا ، حصلوا على اللقب عن طريق الشراء.

ومع عدم كفاية حصيلة الضرائب وبيع المناصب، وما يتأتى من وضع اليد على الأبواب الموصلة إلى المال، فإن الملك لم يعبأ بحجم الدين الذي ترزح تحته الخزينة، ويثقل كاهل الشعب الفرنسي، فأخذ باللجوء إلى الاقتراض لتمويل بذخه وبذخ زوجته. ففي 11 / 11 / 1787، أمر لويس باقتراض ( 120 ) مليون جنيه.

رفض برلمان باريس بالأغلبية الموافقة على القرض، وعندما أعلمه المستشارون أن القرض من غير موافقة البرلمان يصبح غير قانوني، قال : ( يكفي أنني أريده ليصبح قانونيا )، لهذا أصدر أمرا بحبس أعضاء البرلمان المعارضين.

وفي 11 / 3 / 1788 وجه له أعضاء البرلمان رسالة يقولون فيها : ( إن القوانين التعسفية التي أصبحت سائدة، تنتهك الحقوق التي لا يجوز انتزاعها من أصحابها … إن الملوك يحكمون إما بالقهر وإما بالقانون … والشعب يطلب من جلالتكم أعظم خير يمكن لأي ملك أن يعطيه لشعبه وهو الحرية ). ولكن لم يكن هناك من مستجيب.

ومع استشراء الفساد وتدهور الأوضاع، وانتشار الفقر والحاجة، اصبح ناب الجوع ينهش البطون، وأخذ الناس يجأرون بالشكوى. وحدث عام 1788 أن استغربت الملكة / الإمبراطورة ماري أنطوانيت زوجة لويس، هيجان الشعب الفرنسي.

وعندما أعلمها زوجها أن سبب الهيجان هو شح الخبز، تفتقت عبقريتها عن الحل، الذي لم يخطر ببال أحد غيرها، وقالت: ( إذا كان الناس جوعى بسبب عدم وجود الخبز ، فلماذا لا يأكلون البسكوت ؟ ). وما كان لهذا الحال أن يستمر فانفجر بركان الثورة، وكان بداية الانفجار من صالة الرياضة المجاورة لقصر فيرساي.

وفي 14 / 7 / 1789 قام الشعب الفرنسي باقتحام قلعة سجن الباستيل وهي قلعة يبلغ ارتفاع جدرانها (100 ) قدم وسمكها ( 30 ) قدمًا، ويحيط بها خندق عرضه ( 75 ) قدمًا.. وكان الباستيل يمثل قلعة الظلم والاستبداد، ويرمز في ضمير الشعب الفرنسي إلى السجون والزنازين الخفية، التي يرسف في أغلالها ضحايا القهر والسلطان المطلق. وأصبح اقتحام الباستيل في 14 / 7 من كل عام عيدا وطنيا لفرنسا حتى هذا اليوم “. انتهى الاقتباس. * * *

التعليق :
كانت الثورة الفرنسية، التي وقعت عام 1789، وامتدت لعشر سنوات، من أهم أحداث العصر الحديث. إذ غيرت مسيرة التاريخ، وأدت إلى انهيار أنظمة الملكيات المطلقة والأحكام الديكتاتورية، وأسست لأنظمة الحكومات الجمهورية التي يختارها الشعب، وتعترف بحقوق الإنسان والمساواة بين الجميع، فامتد تأثيرها لمختلف أنحاء أوروبا.

من أهم أسباب تلك الثورة، غياب العدالة الاجتماعية، وتحكم طبقتي النبلاء ورجال الدين بطبقة العمال وعامة الشعب. علمًا بأن الأخيرة تشكل غالبية المجتمع. وهكذا تحتكر الطبقتان الأوليتان الوظائف، وامتلاك الأراضي، ووسائل الإنتاج، وعدم دفع الضرائب.

تقدم العمال بشكواهم إلى الملك، ولكنه لم يستجب لهم، إذ كان مترددا ضعيف الشخصية، ومسلوب الإرادة من قبل زوجته، التي كانت غارقة في اللهو والبذخ، بينما كان الشعب يتضور جوعًا، كما تواجه الدولة أزمة اقتصادية كبرى. فتضاعفت المظاهرات والاحتجاجات، كانت نهايتها أن أعدم الملك، وتبعتعه زوجته الإمبراطورة في تلك النهاية المأساوية.

التاريخ : 7 / 1 / 2022

تراجع أسعار الذهب عالمياً

Posted: 07 Jan 2022 06:53 AM PST

صراحة نيوز – تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأميركية العالمية اليوم الجمعة، لتواصل خسائرها لليوم الثالث على التوالي، على وشك ملامسة أدنى مستوى في أسبوعين بصدد تكبد أول خسارة أسبوعية بفعل محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي .
وبحسب وول ستريت جورنال، فقد انخفضت أسعار معدن الذهب بحوالي 0.2 بالمئة إلى 1,787.77 دولار، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1,791.10 دولار، وسجلت أعلى مستوى عند 1,793.19 دولار.

لماذا اغلقت مطاعم ابو جبارة فرعها في دبي بعد صيانته بخمسة أشهر

Posted: 07 Jan 2022 06:49 AM PST


صراحة نيوز – قررت ادارة مطاعم ابو جبارة اغلاق فرعهم في الإمارات ” ابو جبارة دبي ” دون تحديد دوافعهم وراء القرار

الملفت ان ادارة المطعم كانت قد اعلنت خلال شهر آب من العام المنصرم اغلاق الفرع بدواعي اجراء اعمال الصيانة ولكن القرار المفاجىء الذي يأتي بعد نحو خمسة اشهر من عمل الصيانة يحمل عدة تفسيرات .

اردنيون علقوا على القرار منوهين الى ارتفاع اسعاره احد الأسباب وراء عدم الاقبال عليها وكتب احدهم ” لما فطور الحمص والفول يكلف 170 درهم .. طبيعي هيك يصير 👍🏿 وانا سعدت بلقائكم ، بس ولا مره جربتكم ” .

الشكوى من ارتفاع اسعار مطاعم ابو جبارة لا تقتصر على دولة الإمارات بل ايضا في عمان حيث تنتشر له عدة فروع فالشكوى دائمة خاصة وان ما تقدمه العديد من المطاعم الشعبية باسعار مناسبة وذات جودة عالية رغم انها لا تستخدم اية اضافات غير صحية .

ننتظر ان نسمع عن الدوافع الحقيقة وراء اغلاق فرع دبي والذي تم اجراء صيانة عامة له قبل خمسة أشهر

حزب الله: ردنا على وصف السعودية لنا بالإرهاب سيكون “حاسما”

Posted: 07 Jan 2022 05:35 AM PST

صراحة نيوز –  اعتبر نائب الأمين العام لجماعة “حزب الله” اللبنانية نعيم قاسم، الخميس، أن إطلاق الملك السعودي صفة الإرهاب على الحزب “موقف ظالم”، متوعدا الرياض بـ”رد حاسم بالحقائق”.

تصريحات قاسم جاءت خلال احتفال نظمه “حزب الله” في مدينة النبطية جنوبي البلاد إحياء للذكرى السنوية الثانية لاغتيال قائد “فيلق القدس” الإيراني قاسم سليماني، بحسب وكالة الإعلام اللبنانية.
وأواخر ديسمبر/ كانون الثاني الماضي، حث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، القيادات اللبنانية على تغليب مصالح شعبها و”إيقاف هيمنة حزب الله الإرهابي”، على حد وصفه.
وقال قاسم: “في الفترة الأخيرة أعلن الملك السعودي موقفا ظالما ضد حزب الله ونعته بالإرهاب”، وأشار إلى أن “هذا التوصيف في هذا الوقت بالذات ومن ملك السعودية يحمل دلالات سيئة”.
وأضاف قاسم أن “الوصف هو لمقاومين مجاهدين أبطال قدموا دماءهم وضحوا رجالا ونساء من أجل تحرير الأرض ومن أجل فلسطين ومن أجل كرامة الأمة”.
واعتبر أن “هذا الاتهام لشريحة واسعة من المجتمع اللبناني وتحريض اللبنانيين على بعضهم حتى تكون هناك مشاكل بينهم، هو عمل مدان وغير مقبول”.
ولفت نائب الأمين العام إلى أن “الإرهابي هو من يقتل الرأي المخالف في بلده ويعتدي على جيرانه، ويطبع مواربة مع إسرائيل بأساليب مختلفة”.
وتابع: “ردنا على السعودية سيكون حاسماً، ولن نقبل بأن تسيئوا إلينا من دون أن نرد عليكم بالحقائق والمنطق”.
والإثنين، هاجم أمين عام الجماعة حسن نصر الله، السعودية رداً على كلام الملك سلمان، وقال في كلمة متلفزة إن “مشكلة السعودية في لبنان هي مع الذين هزموا مشروعها في المنطقة، ومنعوا تحويل لبنان إلى إمارة سعودية”.
إلا ان رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي ردّ على تصريحات نصر الله، قائلاً إن تلك التصريحات “لا تمثل موقف الحكومة اللبنانية”.

خلاف حول السيجارة الإلكترونية.. أقل خطورة من العادية ولكن!

Posted: 07 Jan 2022 05:31 AM PST

صراحة نيوز – بعد سنوات من الجدل حول منافع ومضار السيجارة الإلكترونية مقارنة بالعادية، يبقى الغموض سيد الموقف. فبينما ترفض السلطات الصحية الفرنسية مقولة إن السيجارة الإلكترونية أداة للإقلاع عن التدخين، تعتمد بريطانيا هذا الخيار.

واعتبر المجلس الأعلى للصحة العامة في فرنسا في بلاغ نُشر هذا الأسبوع، أن السجائر الإلكترونية “لا يمكن إلى اليوم أن تُعتبر أدوات للحدّ من الأخطار المرتبطة بالتبغ”، بحسب ما نقلته “فرانس برس”.

وخلافاً للسجائر المألوفة، لا تحتوي الإلكترونية على القطران أو أول أكسيد الكربون، وهما العنصران الرئيسيان في أصل عدد لا يحصى من أنواع السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية المرتبطة بالتدخين. لكن في كثير من الأحيان، تكون مطعّمة بالنيكوتين، وهي المادة التي تؤدي إلى إدمان التبغ. ويحتوي بخارها على جسيمات دقيقة لا تُعرف آثارها على المدى الطويل.

كذلك، شكّلت السجائر الإلكترونية محور جدل دائر منذ سنوات بين مراجع عدة، بسبب عدم توافر رأي قاطع ومؤكد في شأنها.

ففي العام 2019، دافعت الأكاديمية الفرنسية للطب مثلاً عن السجائر الإلكترونية ضد منظمة الصحة العالمية التي اعتبرت أنها ضارة “بلا شك”.

نقاط خلاف

وثمة نقاط لا خلاف عليها، إذ ما من شك مثلاً في أن السجائر الإلكترونية أقل خطورة بكثير من السجائر التقليدية.

وفي المقابل، ثمة إجماع واسع على عدم اعتبار السجائر الإلكترونية منتجاً “بريئاً” للاستهلاك الشائع، لذلك ينبغي ألا يوصى غير المدخنين باستخدامها.

لكن بين هذين النقيضين، ثمة مجموعة كاملة من الأسئلة التي لم تتوافر الأجوبة عنها بعد. فعلى سبيل المثال هل تقلل السيجارة الإلكترونية من خطر بدء التدخين لدى الشباب أم أنها على العكس تشجعهم على الانغماس فيه؟

ومن المسائل الأخرى أيضاً تلك التي طرحتها السلطات الصحية الفرنسية هذا الأسبوع: هل يجب اقتراح السيجارة الإلكترونية على مدخّن لإخراجه من إدمانه في ظل عدم وجود طرق أفضل؟ وجوابها عن ذلك هو الرفض، وهو يشكّل تشدداً مقارنة بموقفها السابق، إذ اعتبرت قبل خمس سنوات أن في الإمكان اعتبار السيجارة الإلكترونية “وسيلة مساعدة” للحد من الاستهلاك.

وصف السجائر الإلكترونية طبياً

ومن المؤكد أن السلطات الصحية لا تستبعد إمكان مساعدة السيجارة الإلكترونية بعض المدخنين على التخلص من الإدمان، بحسب كل حالة على حدة، لكنها ترفض جعلها أداة للأطباء.

كما يتناقض هذا الموقف مع الموقف البريطاني. فمن المقرر أن تصبح بريطانيا الدولة الأولى التي يمكن فيها وصف السجائر الإلكترونية طبياً، ما يتيح تالياً استرداد ثمنها جزئياً من المؤسسات الضامنة في النظام الصحي.

وأصبح الأمر على هذا النحو نتيجة للإجراء الذي اتخذته الحكومة البريطانية في تشرين الأول/أكتوبر 2021 لتمكين مصنعي السجائر الإلكترونية من نيل الموافقة على منتجاتهم من الهيئة الناظمة للمنتجات الصحية.

دراسات غير حاسمة

وتسبب هذا القرار مجدداً بانقسامات حادة في الأوساط العلمية والطبية، وبررته الحكومة بما توصلت إليه الدراسات العلمية الجارية.

لكنّ المفارقة أن هذه الحجة نفسها هي التي استخدمها في فرنسا المجلس الأعلى للصحة العامة في رفضه توصية المدخنين الذين يسعون إلى الإقلاع عن التدخين باستخدام السجائر الإلكترونية.

وفي الواقع، تسعى الدراسات حول هذا الموضوع إلى أن تكون قاطعة بطريقة أو بأخرى، رغم أنها كثرت في السنوات الأخيرة.

وثمة أدلة “معتدلة” على أن السجائر الإلكترونية أكثر فعالية في الإقلاع عن التدخين من العلاجات الأخرى، مثل بدائل النيكوتين، وفقًا لمنظمة “كوكرين” ذات المكانة في الوسط العلمي، التي تجري دراسات عدة عن الموضوع نفسه وتعمل على تحديث بياناتها بانتظام.

لكن هذه الدراسات وسواها تبقى حذرة ولا توفر نتائجها إمكان اتخاذ رأي قاطع.

العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة التل

Posted: 07 Jan 2022 05:27 AM PST

صراحة نيوز – نقل رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي تعازي جلالة الملك عبدالله الثاني إلى عشيرة التل بوفاة سميرة المغربي، زوجة الكاتب الصحفي بلال حسن التل، رئيس جماعة عمان لحوارات المستقبل.

وأعرب العيسوي، في اتصال هاتفي مع أسرة المرحومة، عن تعازي ومواساة جلالة الملك، سائلا المولى أن يتغمدها بواسع رحمته.

الآيس كريم أبرزها.. هذه أفضل الأطعمة للمصابين بمتحور كورونا أوميكرون

Posted: 07 Jan 2022 05:23 AM PST

صراحة نيوز – فيما يتسبب متحور كورونا أوميكرون في ارتفاع الإصابات في معظم دول العالم مؤخراً، يؤكد المتخصصون في مجال الصحة أن من أعراض الإصابة هو الألم في الحلق، ما يجعل المريض لا يرغب في تناول الطعام.

ولمساعدة المصاب في تناول بعض الأطعمة المفيدة وسهلة البلع، يقول د.بوب روبرت مدير معهد المناعة الذاتية في سانت جوزيف هيلث ومؤلف كتاب المناعة القوية، أن الزبادي يعتبر من أفضل الأغذية التي يمكن تناولها أثناء الإصابة بأوميكرون، بحسب وذلك نقلا عن موقع Eat this,Not Taht.

كما أن تناول الآيس كريم قد يكون خيارا جيدا، ولكن مع الحذر إذا كنت مصابا بالسكر. فهو سيوفر لك الجلوكوز والبروتين وسيساعدك على الحفاظ على وزنك، مشيرا إلى أن معظم المصابين بكورونا يفقدون وزنهم.

 

وينصح المختصون بالإكثار من السوائل، خصوصا تناول الحساء الذي يحتوي على نوع من البروتين والخضراوات يمكن أن يساعد في تزويد جسمك ببعض العناصر الغذائية التي يحتاجها أثناء محاربة العدوى.

كما أن تناول طبق المعكرونة المفضل لديك مع نوع من البروتين وصلصة الطماطم يعتبر وجبة جيدة خصوصا بعد أن تبدأ الأعراض في الاختفاء.

ومن الأطعمة المفيدة أيضاً، الخضراوات المطبوخة بكل أشكالها وأبرزها البروكلي والملفوف.

كذلك ينصح الدكتور بوب بتناول مخفوق البروتين بالفانيليا أو الشوكولاتة، مؤكداً أنه خفيف على المعدة مقارنة بالعصير، ويعزز البروتين في الجسم.

الولايات المتحدة تلقي القبض على عميل مصري يتجسس على المعارضين لصالح السيسي

Posted: 07 Jan 2022 04:52 AM PST

صراحة نيوز –  ألقت السلطات الأميركية القبض على مصري يقيم في مدينة نيويورك، بتهمة التآمُر للتجسُّس على المعارضين المصريين في الولايات المتحدة، لحساب أجهزة استخبارات مصرية منذ عام 2014، دون أن يكون مسجلا لدى الجهات الأميركية.

وقالت الوزارة في إخطار رسمي نشرته الخميس، عبر موقعها الإلكتروني، إن رجلا يدعى بيير جرجس “تبادل المعلومات مع مسؤولي إنفاذ القانون الأميركيين حول معارضين سياسيين للرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي” دون تسجيله رسميا وكيلا لحكومة أجنبية.

وبيير جرجس (39 عاما) مزدوج الجنسية المصرية والأميركية، ومتهم بالعمل كوكيل لحكومة أجنبية بدون إخطار وزارة العدل الأميركية، وبالتآمر للقيام بذلك. ونشرت الوزارة لائحة من 6 تهم علنية.

وقالت إن جرجس تصرّف وفقًا لـ”توجيهات وسيطرة” مسؤولي الحكومة المصرية بين عامي 2014 و2019 على الأقل.

ووفقا للإخطار، أشار مدعون أميركيون إنه استخدم علاقاته مع سلطات إنفاذ القانون الأميركية لجمع معلومات غير عامة تمت مشاركتها مع جهات اتصال مصرية.

واتهم جرجس أيضا بعقد اجتماعات بين مسؤولي إنفاذ قانون مصريين وأميركيين، والترتيب لمسؤولين مصريين لحضور تدريب للشرطة في الولايات المتحدة.

وقال المدعي الأميركي، داميان ويليامز إنّ “فشل جرجس في التسجيل كوكيل أجنبي في الولايات المتحدة، بناءً على طلب من المسؤولين المصريين؛ وتضمن السلوك المحظور له محاولة جمع معلومات استخبارية غير عامة سراً، حول أنشطة المعارضين السياسيين للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والوصول إلى المسؤولين الأجانب لحضور تدريبات لإنفاذ القانون في مانهاتن”.

وأضاف ويليامز أنّ “مكتب التحقيقات الفدرالي سيواصل التطبيق الصارم لقوانين تسجيل الوكلاء الأجانب، والتي تظل بالغة الأهمية لضمان عدم تأثر الحكومة الأميركية سراً بالحكومات الأجنبية”.

وقال مساعد المدعي العام، ماثيو جي أولسن: “لن تسمح وزارة العدل الأميركية لوكلاء الحكومات الأجنبية بالعمل في الولايات المتحدة، بغرض ملاحقة وجمع المعلومات عن منتقدي تلك الحكومات”، موضحاً أن “جرجس عمل بتوجيه من الحكومة المصرية على استهداف منتقدي الرئيس المصري من المقيمين في الولايات المتحدة؛ بما يتعارض مع القوانين والقيم الأميركية”.

بدوره، قال مساعد المدير المسؤول لمكتب التحقيقات الفدرالي مايكل دريسكول “يُطلب من وكلاء الدول الأجنبية التسجيل لدى حكومتنا لسبب وجيه، فهم غالباً ما يتصرفون لصالح بلدانهم الأم، وضد مصالح الولايات المتحدة”، مضيفاً “نزعم أن جرجس أرسل معلومات غير عامة إلى القاهرة لصالح الحكومة المصرية، ومخالفته قوانيننا، وعلينا تحميله المسؤولية”.

مقتل 26 محتجاً خلال مظاهرات كازاخستان

Posted: 07 Jan 2022 04:48 AM PST

صراحة نيوز –  أعلن رئيس كازاخستان، قاسم جومارت توكاييف، اليوم الجمعة، إعادة النظام الدستوري “إلى حد كبير” في هذا البلد الذي يشهد منذ أيام اضطرابات غير مسبوقة، فيما أعلنت وزارة الداخلية، مقتل 26 محتجا خلال المظاهرات المناهضة للحكومة.

وقال المركز الإعلامي التابع للرئاسة الكازاخية في بيان، اليوم، إن توكاييف عقد اجتماعا مع المسؤولين لبحث مكافحة الإرهاب.

وأضاف البيان أن توكاييف أوضح في كلمة بعد الاجتماع أنهم قرروا إطلاق عملية أمنية لمكافحة الإرهاب.

وأضاف أنه “تم توفير النظام العام في عموم البلاد مجددا، وقواتنا الأمنية تبذل جهودا كبيرة، إلا أن الإرهابيين ما زالوا يستخدمون السلاح من أجل إلحاق الضرر بممتلكات المواطنين”.

وتابع: “ولهذا السبب سنواصل عملية مكافحة الإرهاب لغاية القضاء على كافة الإرهابيين”.

وأشار إلى أن قوات حفظ السلام التابعة منظمة معاهدة الأمن الجماعي، بدأت الوصول إلى كازاخستان، موضحا أنها ستظل لفترة مؤقتة للمساهمة في حماية المواقع الاستراتيجية.

ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي تأسست في أيار/ مايو 1992، وتضم روسيا وأرمينيا وروسيا البيضاء وكازاخستان وطاجيكستان وقرغيزيا.

وأفادت وزارة الداخلية في بيان بأن العملية التي أطلقتها قوات الأمن في إطار حالة الطوارئ المعلنة بالبلاد، لا تزال متواصلة.

وذكرت أن الوضع بات تحت السيطرة، وأنه جرى تطهير كافة المباني الإدارية ومباني البلديات في كافة المدن، وتشكيل 70 نقطة تفتيش في عموم البلاد.

وأضافت أنه جرى رفع مستوى خطر الإرهاب إلى “أحمر حرِج”.

ولفتت الوزارة إلى مقتل 26 من المحتجين وإصابة 18 آخرين، وتوقيف أكثر من 3 آلاف شخص خلال الأحداث.

والأحد الماضي، اندلعت احتجاجات في كازاخستان على زيادة أسعار الغاز، تخللها سقوط ضحايا وأعمال نهب وشغب في مدينة ألماتي.

وأعلنت الحكومة استقالتها الأربعاء، على خلفية الاحتجاجات، تلاها فرض حالة الطوارئ في عموم البلاد بهدف حفظ الأمن العام، وفق إعلام محلي.

ووصلت قوات روسية ومن دول أخرى حليفة لموسكو، أمس الخميس، إلى كازاخستان لدعم السلطات التي واجهت على مدى ثلاثة أيام غضبا في الشارع من زيادة أسعار الغاز تحول إلى أعمال شغب فوضوية لا سيما في ألماتي.

وتواصلت أعمال العنف التي خلفت عشرات القتلى وأكثر من ألف جريح الخميس في المدينة التي سمع في وسطها إطلاق نار يوحي بحدوث اشتباكات.

يوسف العيسوي نموذجا

Posted: 07 Jan 2022 03:51 AM PST

صراحة نيوز  – بقلم  اد مصطفى محمد عيروط

معالي السيد يوسف حسن العيسوي رئيس الديوان الملكي العامر  ينفذ توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم ان يكون الديوان الملكي بيت الاردنيين جميعا مفتوحا أمام الجميع دون استثناء يستمع إلى الجميع في قضايا مختلفه يتم متابعتها مع مختلف جهات الدوله فالنقد البناء الوطني ولمصلحة الوطن والجميع تسمعه يتم فعلا لا قولا في الديوان الملكي العامر في كافة القضايا التي تطرح أمام رئيس الديوان الملكي العامر الذي ينقلها بامانه كناقل امين إلى جلالة سيدنا بدقه وامانه والى مختلف جهات الدوله وتتم متابعتها .

في ضوء معرفتي وما اسمعه في مختلف أنحاء الوطن ومن مختلف الفعاليات  بأن معالي السيد يوسف العيسوي   يشكل ظاهره وطنيه ونموذجا في العمل الدائم والتفاعل والتواصل مع المجتمعات المحليه والناس وتلبية مطالبهم المحقه والمتابعه والعمل  فالمبادارات الملكيه حاله و التي كلفت للان ما يصل إلى حوالي ٥٠٠ مليون دينار منذ عام ٢٠٠٦ والتركيز على الشباب الرياديين والمبدعين وتحفيز الشباب ودعم مشاريعهم و العمل اليومي والدائم لتعزيز المسيرة التنمويه فقيادتنا الهاشميه قيادة تاريخيه  تعمل للاردن في البناء والإنجاز والعمل والقدره على مواجهة التحديات فأصبح قصة نجاح وكفاح

  وعند الحديث عن البطاله وخطورتها أمام رئيس الديوان الملكي العامر   يعرف المتحدث مثلي  بان البطاله هم وطني  فقامت  وتقوم الدوله بإجراءات كثيره ومتنوعه واعتقد بأنه هم الجميع كهم اجتماعي وطني.

(ابو حسن) كما يحب أن يسمى دون تكليف فتاريخه  في العمل وبنزاهته ووطنيته يشكل نموذجا في مواصلة العمل والإنجاز  لكل من يحب الدوله والنظام الهاشمي  ومخلصا وطنيا  فالهدف والهم الأول له  العمل والإنجاز  والتواضع والباب المفتوح والترفع عن كل ما يعيق العمل والإنجاز ومساعدة الناس وعمل الخير فبيت الاردنيين نموذجا (الديوان الملكي العامر)

حمى الله جلالة سيدنا الملك عبد الله الثاني المعظم وسمو ولي العهد الأمير الحسين المعظم 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال