صراحة نيوز

الاثنين، 12 أبريل 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

الاردن : تسجيل 82 حالة وفاة و 3565 اصابة جديدو بكورونا

Posted: 12 Apr 2021 07:50 AM PDT

الاردن : تسجيل 82 حالة وفاة و 3565 اصابة جديدو بكورونا

صراحة نيوز – سجلت في الاردن اليوم 82 حالة وفاة و 3565 اصابة جديدة بفيروس كورونا لترتفع الوفيات الى 7855 وفاة والاصابات الى 669300 اصابة بحسب ما ورد في الموجز الإعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة اليوم الإثنين 12 نيسان 2021 

“خيبة الكلاسيكو” تحدد مستقبل ميسي

Posted: 12 Apr 2021 07:28 AM PDT

“خيبة الكلاسيكو” تحدد مستقبل ميسي

صراحة نيوز – رجح تقرير نشرته صحيفة “ماركا” الإسبانية، رحيل الأرجنتيني، ليونيل ميسي، عن صفوف برشلونة، خصوصا بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا، والهزيمة التي منيّ بها “البلوغرانا” مؤخرا من غريمه التقليدي ريال مدريد.

وتثير الخسارة أمام “المرينغي” في الكلاسيكو بنتيجة 2-1، الشكوك بشأن مستقبل ميسي على المدى البعيد.

ورغم تأكيد رئيس برشلونة خوان لابورتا خلال حملته بتجديد عقد ميسي الذي ينتهي في الصيف، إلا أن المؤشرات بحسب “ماركا” تدل على خلاف ذلك.

وتشير “ماركا” إلى أن فرص برشلونة بالفوز بالألقاب هذا الموسم باتت محدودة باستثناء كأس ملك إسبانيا، وهو لا يرضي طموح ميسي، الذي سيصعّب من مهمة “البلوغرانا” في إقناع ميسي بالبقاء بـ”الكامب نو”.

وكان ميسي دائما أحد المحاور المهمة في برنامج لابورتا الانتخابي، علما أن فترته الأولى رئيسا للنادي الكتالوني بين عامي 2003 و2010، شهدت الظهور الأول للاعب في برشلونة.

وكانت الأزمة العميقة التي نشبت بين اللاعب والنادي الصيف الماضي، عندما أبدى ميسي رغبته في الرحيل ثم تراجع بعد تمسك الإدارة ببند الشرط الجزائي البالغ قيمته 700 مليون يورو، فتحت الباب واسعا أمام مغادرة “البرغوث” لبرشلونة بنهاية الموسم الجاري، عندما ينتهي عقده.

وفي حفل تنصيب لابورتا رئيسا للنادي، بمارس الماضي، كانت أكثر اللحظات اللافتة تبادل العناق مع ميسي، مع كلمات تدل على أن الرئيس الجديد-القديم سيبذل قصارى جهده لإبقاء صاحب الـ33 عاما في “كامب نو”.

وألقى لابورتا كلمة أمام الحضور وعلى رأسهم ميسي، وقال موجها حديثه للاعب: “سنحاول على سبيل المثال إقناع ليو بالبقاء في النادي”.

وتابع في المراسم التي جرت في ملعب “كامب نو”: “آسف يا ليو. سأبذل قصارى جهدي. هو يعرف ذلك! سنحاول بالطبع إقناعه بالبقاء هنا لأنه أفضل لاعب في التاريخ”.

وأردف لابورتا: “آسف، لكني أحبك وبرشلونة يحبك أيضا. إذا كان هذا الملعب ممتلئا فلن ترغب في الرحيل”.

بمناسبة احتفالات المملكة بمئوية الدولة ” الطفيلة التقنية تتزين بالعلم الأردني”

Posted: 12 Apr 2021 07:24 AM PDT

بمناسبة احتفالات المملكة بمئوية الدولة ” الطفيلة التقنية تتزين بالعلم الأردني”

صراحة نيوز – باشرت جامعة الطفيلة التقنية  مساء يوم أمس تزيين بواباتها ومبانيها ورفع العلم الأردني وشعار المئوية وذلك ضمن احتفالاتها بمناسبة مرور مئة عام على تأسيس الدولة الأردنية.

وقال رئيس الجامعة الدكتور محمد خير الحوراني عبر أثير إذاعة الجامعة  إن دخول الأردن المئوية الثانية يعد مناسبة وطنية غالية على قلوبنا وعظيمة في نفوسنا تمثل مصدر لإلهام الأردنيين بالدروس والعبر لما تحقق من انجازات وازدهار للنهضة خلال المائة عام الأولى من تاريخ الأردن التليد، وتلقي بنظرة متفائلة إلى ما سيحققه الأردن قيادة وشعباً في المئوية المقبلة.
مشيراً إلى حرص القيادة الهاشمية على تأسيس دولة قوية لها مكانتها بين دول العالم ورفع شأنها بالمحافل الدولية، وتبني قضايا الأمة العربية والإسلامية منطلقين من قيم الإسلام السمحة الداعية للاعتدال ونبذ العنف والتطرف والارهاب نهجاً في مسيرتهم.
وثمن الدكتور الحوراني إنجازات القيادة الهاشمية الملهمة، ودورها الرائد في مختلف المجالات والتي جعلت الأردن في مقدمة الدول الساعية إلى تمكين شعبها من سبل العيش الكريم، وتحقيق مستوى أفضل في مختلف القطاعات، وتعزيز حقوق الإنسان.
هذا وقد أطلقت الجامعة حزمة متنوعة من الفعاليات التي تجسد المحطات البارزة في التاريخ الوطني، وتبرز مسيرة الانجازات الوطنية خلال المئة عام الماضية، وتعزز قيم الانتماء الوطني من خلال خطة اعدتها للاحتفال بمئوية تأسيس الدولة الأردنية.

الحكومة تشترط تلقي لقاح كورونا للاستفادة برامج الحماية ..بلاغ جديد

Posted: 12 Apr 2021 07:21 AM PDT

الحكومة تشترط تلقي لقاح كورونا للاستفادة برامج الحماية ..بلاغ جديد

صراحة نيوز –  أصدر رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة الاثنين، البلاغ رقم (30) لسنة 2021م، استناداً لأحكام أمر الدّفاع رقم (24) لسنة 2020م، بخصوص برامج الحماية التي تقدّمها المؤسّسة العامّة للضمان الاجتماعي وبهدف حماية فرص العمل للأردنيين في القطاع الخاصّ.

 

باريس : قتيل وجريح في إطلاق نار أمام مستشفى

Posted: 12 Apr 2021 07:11 AM PDT

باريس : قتيل وجريح  في إطلاق نار أمام مستشفى

صراحة نيوز – قتل شخص وأصيب آخر حالته خطيرة أمام مستشفى هنري دونان في الدائرة السادسة عشرة بباريس .  ولم تتوفر معلومات عن ملابسات إطلاق النار أمام هذا المستشفى الخاص التابع للصليب الأحمر الفرنسي والذي يؤمن حاليا حملات التلقيح ضد كوفيد19. في حين أفادت عدة مصادر بأن مطلق النار فر على متن دراجة نارية.

وسجل إطلاق عدة أعيرة أمام المستشفى. وتولى طاقم المستشفى الاهتمام بالمصابين. وأوضحت فرق الإسعاف “توفي شخص وأصيب آخر بجروح خطيرة”.

ولم يعرف أي شيء حتى الآن عن ملابسات إطلاق النار أمام هذا المستشفى الخاص التابع للصليب الأحمر الفرنسي. ويهتم هذا المستشفى بالمسنين ويتم استخدامه حاليا كمركز للتقليح في إطار الحملة ضد وباء كوفيد-19.

تراجع الدولار أمام الين

Posted: 12 Apr 2021 07:05 AM PDT

تراجع الدولار أمام الين

صراحة نيوز –

الداخلية تصدر تعليمات خاصة بشهر رمضان المبارك

Posted: 12 Apr 2021 06:51 AM PDT

الداخلية تصدر تعليمات خاصة بشهر رمضان المبارك

صراحة نيوز – اصدر وزير الداخلية مازن الفراية، تعليمات خاصة بعدم انتهاك حرمة شهر رمضان المبارك في المؤسسات العامة والخاصة والشوارع والساحات العامة ووسائط النقل.
وتضمنت التعليمات التي جرى تعميمها على جميع محافظي المملكة، عدم السماح بفتح المطاعم والمقاهي خلال ساعات النهار، واغلاق جميع محلات بيع المشروبات الروحية تحت طائلة المساءلة القانونية.
وتضمنت اعتماد آلية العمل الصادرة عن وزارة السياحة والآثار بخصوص عمل المنشآت الفندقية والمطاعم السياحية خلال الشهر المبارك. ودعت الوزارة، جميع المواطنين والمقيمين على اراضي المملكة إلى عدم المساس بحرمة الشهر الفضيل والالتزام بالآداب العامة وعدم خدش مشاعر الصائمين.

ارتفاع أسعار النفط وتراجع اسعار الذهب عالميا

Posted: 12 Apr 2021 06:46 AM PDT

ارتفاع أسعار النفط وتراجع اسعار الذهب عالميا

صراحة نيوز – رتفعت أسعار النفط بالسوق الأمريكية العالمية، اليوم الاثنين، لتستأنف مكاسبها التي توقفت في الأمس، بفعل ارتفاع الطلب في الولايات المتحدة، في ظل توقعات تحقيق الاقتصاد الأكبر استهلاكا للوقود في العالم مستويات نمو قوية خلال هذا العام.

وبحسب “وول ستريت جورنال”، ارتفع الخام الأمريكي نحو 7ر0 بالمئة إلى مستوى 75ر59 دولار، من مستوى الافتتاح عند 36ر59 دولار، وسجل أدنى مستوى عند 75ر58 دولار، وصعد خام برنت بنسبة 8ر0 بالمئة إلى مستوى 48ر63 دولار للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 96ر62 دولار، وسجل أدنى مستوى عند44ر62 دولار.

من جهة اخرى  تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأمريكية العالمية، اليوم الاثنين، لتواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي، تحت ضغط انتعاش عوائد سندات الخزانة في الولايات المتحدة، عقب تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي “جيروم باول”.

وبحسب “وول ستريت جورنال”، تراجعت أسعار معدن الذهب بنسبة 5ر0 بالمئة إلى 16ر735ر1 دولار، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 60ر743ر1 دولار، وسجلت أعلى مستوى عند 17ر744ر1 دولار. 

ارتفاع معدل التضخم 07ر0 بالمئة

Posted: 12 Apr 2021 06:43 AM PDT

ارتفاع معدل التضخم 07ر0 بالمئة

صراحة نيوز – ارتفع الرقم القياسي لأسعار المستهلك “التضخم” في الربع الأول من عام 2021 بنسبة 07ر0 بالمئة، ليبلغ 78ر101 مقابل 71ر101 للفترة المماثلة من عام 2020.

وأشارت دائرة الاحصاءات العامة في تقريرها الشهري، اليوم الاثنين، إلى ارتفاع الرقم القياسي لأسعار المستهلك لشهر آذار من العام الحالي بنسبة 16ر0 بالمئة، ليصل إلى 21ر102 مقابل 05ر102 لنفس الشهر من العام الماضي.

وعلى المستوى الشهري، ارتفع الرقم القياسي العام لأسعار المستهلك لشهر آذار من هذا العام بنسبة 29ر0 بالمئة، ليبلغ 21ر102 مقابل 91ر101 لشهر شباط من نفس العام.

أما ما يتعلق بالرقم القياسي الأساسي لأسعار المستهلك لشهر آذار من العام الحالي (والذي يقاس باستبعاد السلع الأكثر تذبذباً بأسعارها لمجموعة الغذاء والوقود والإنارة والنقل)، فلغ 64ر68 مقابل 28ر68 خلال الشهر ذاته من العام الماضي، مسجلاً ارتفاعا نسبته 97ر0 بالمئة.

وعلى المستوى التراكمي، بلغ الرقم القياسي الأساسي لأسعار المستهلك للأشهر في الربع الأول من هذا العام 04ر69 مقابل 24ر68 مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي، مسجلاً ارتفاعا نسبته 17ر1 بالمئة.

منصّة زين للإبداع (ZINC) تُطلق معسكر علم البيانات التدريبي

Posted: 12 Apr 2021 06:18 AM PDT

منصّة زين للإبداع (ZINC) تُطلق معسكر علم البيانات التدريبي

صراحة نيوز – أطلقت منصّة زين للإبداع (ZINC) وبالتعاون مع "Steam Center" -المركز العلمي المتخصص بتنمية القدرات الإبداعية- معسكراً تدريبياً مكثّفاً حول علم البيانات والذكاء الاصطناعي، وذلك بهدف تمكين المشاركين من استكشاف علم البيانات الواسع وتزويدهم بكل ما يلزمهم ليتمكنّوا من البدء في هذا المجال، وتحسين قدراتهم على التفكير الاستراتيجي البنّاء، بالإضافة إلى المساهمة في تطوير حياتهم المهنية.

وشارك في المعسكر 45 شاب وشابة من المهتمين في هذا المجال، وانطلقت فعاليات المعسكر بداية شهر نيسان الحالي وستستمر على مدار 14 أسبوعاً بواقع 80 ساعة تدريبية، وستُعقد جميعها عبر تقنية الاتصال المرئي عن بُعد، وسيغطّي المعسكر مجموعة واسعة من موضوعات علم البيانات منها: منهجيات علم البيانات، وتحليل وتصوّر البيانات (Data Visualization) وإدارتها، واستخدام لغة بايثون (Python)، وقواعد البيانات ولغة الاستعلام البنائية (SQL)، والإحصاءات ونمذجة البيانات، وتعلّم الآلة (Machine Learning)، والذكاء الاصطناعي (Artificial Intelligence).

وسيتمكّن المشاركون في هذا المعسكر من فهم تأثير علم البيانات في عدّة مجالات، وأهمية دخوله في جميع الصناعات، وكيفية ترجمته لبناء منتجات، وإدراك مدى أهميته بالنسبة للشركات من مختلف القطاعات وكيفية توظيفه للمشاركة في عمليات صنع القرار، ووضع الخطط الاستراتيجية، وتقييم أدائها في سوق العمل، وزيادة أرباحها.

ويأتي إطلاق منصّة زين للإبداع (ZINC) لهذا المعسكر نظراً لأهمية علم البيانات في الوقت الحالي، وحاجة السوق الكبيرة لهذا المجال، وزيادة طلب العديد من الشركات والمؤسسات لمتخصصين في علم البيانات، إلى جانب مساهمة المنصّة في تلبية متطلبات روّادها وتزويدهم بأهم المهارات التي يحتاجونها لتطوير قدراتهم وخبراتهم وتمكينهم من الحصول على فرص عمل ملائمة في عدّة مجالات لا سيما تلك التي تواكب التطوّر الحالي.

جامعة عمان الأهلية تشارك محافظة البلقاء في الاحتفال الرئيسي بمئوية تأسيس الدولة الأردنية

Posted: 12 Apr 2021 06:13 AM PDT

جامعة عمان الأهلية تشارك محافظة البلقاء في الاحتفال الرئيسي بمئوية تأسيس الدولة الأردنية

صراحة نيوز – شاركت جامعة عمان الاهلية في الاحتفال الرئيسي الذي نظمته محافظة البلقاء بمناسبة مئوية تأسيس الدولة الأردنية، حيث استقبل عطوفة الأستاذ الدكتور ساري حمدان رئيس الجامعة راعي الاحتفال معالي المهندس يحيى الكسبي وزير الأشغال العامة والإسكان، وعطوفة نايف عودة الهدايات محافظ البلقاء والموكب المرافق لهما أثناء الجولة التفقدية على اعمال صيانة وتجميل مدخل المحافظة.

حيث كانت الجامعة قد قامت بالتعاون مع محافظة البلقاء ووزارة الأشغال العامة والاسكان وبلدية السلط الكبرى ومديرية زراعة محافظة البلقاء وهيئة شباب كلنا الأردن بزراعة ٥٠ شجرة نخيل ومجموعة متنوعة من أشجار الزينة على طريق السرو الرئيسي بالإضافة إلى المساهمة في إعادة تأهيل وإنارة الجزيرة الوسطية للطريق ودهان الأطاريف وتأهيل الحواجز الحديدية إضافة إلى مخطط شامل لإعادة تأهيل وتجميل جسر المشاة الرئيسي وإنارته، حيث سيباشر العمل بتنفيذه خلال الأيام القادمة.

ثم انطلقت حافلات الجامعة التي تزينت بصور صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه وشعار المئوية لتجوب شوارع محافظة البلقاء وضواحي العاصمة عمان، لتوزيع الحلوى بهذه المناسبة العزيزة على قلوب أبناء الأسرة الأردنية الواحدة.

وقد أكد رئيس هيئة المديرين في الجامعة الدكتور ماهر الحوراني ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان على ضرورة تعزيز أواصر هذا التعاون والتنسيق ودعم كافة الأنشطة والمبادرات التي تساهم في تنمية المجتمع المحلي في محافظة البلقاء والذي تعتبر الجامعة مكوناً رئيسياً له.

بنك القاھرة عمان یوسع خدماته في الكرك  بفرع جدید

Posted: 12 Apr 2021 06:08 AM PDT

بنك القاھرة عمان یوسع خدماته في الكرك  بفرع جدید

صراحة نيوز – وسَع بنك القاھرة عمان انتشاره في محافظة الكرك  بافتتاح فرع جدید لخدمة عملائه بسھولة ویسر وتخفیف الضغط على باقي الفروع.

وبدأ الفرع الجديد باستقبال عملائه في مقره الكائن في في بلدة القصر- الشارع الرئيسي / قرب المركز الامني.

وجھز الفرع الجدید وفق أحدث التصامیم العصریة والتقنیة بھدف ضمان سرعة خدمة العملاء وتوسیع قاعدة العملاء بتقدیم أفضل الخدمات المصرفیة .

وتحاكي الاعمال والتصامیم الداخلیة للفرع عملیة التجدید والنھضة المصرفیة المتواصلة التي یشھدھا البنك لتتناسب مع الھویة المؤسسیة للبنك وذلك لتقدیم خدمة عصریة براحة وامان وانسیابیة.

وحرص البنك في فرع الكرك الجدید على توفیر كافة وسائل الراحة وسرعة تقدیم خدماته لعملائه داخل الفرع بما فیھا توفیر جھاز صراف آلي لتقدیم كافة الخدمات المصرفیة على مدار 24 ساعة.

ویشار الى ان ھذا الفرع الجدید أنشئ في سیاق تنفیذ سیاسة البنك لتوسیع الانتشار الجغرافي لخدمة عملائه في كل مكان نتیجة الازدیاد الملفت للعملاء الجدد الذین تعزز ثقتھم بخدمات البنك المصرفیة الممیزة خاصة الكترونیا.

اخطر حديث للخصاونة بعد الصفدي وخيطان : الشريف حسن كان مرسالا بين الأمير حمزة وعوض الله

Posted: 12 Apr 2021 03:26 AM PDT

اخطر حديث للخصاونة بعد الصفدي وخيطان : الشريف حسن كان مرسالا بين الأمير حمزة وعوض الله

صراحة نيوز – استغرب العديد من النواب والأعيان ما قاله رئيس الحكومة بشر الخصاونة خلال لقاء المجلسين اليوم كل على حدا في اجتماعات مغلقة بخصوص احداث يوم السبت المنصرم الثالث من شهر نيسان الجاري والتي بحسب مراقبين عززت ما سبق وقاله نائبه ايمن الصفدي والكاتب الصحفي فهد الخيطان حيث تجاوز الأخير على قرارا لنائب عمان يحظر النشر في الموضوع واورد في مقال له معلومات وصفت بالتحقيقية .

الخصاونة وبحسب ما نقلته وسائل اعلام محلية  فانه ورغم تأكيد جلالة الملك بأنه قد تم وئد المشكلة في إطار العائلة الملكية فقد قال أن “الأمير حمزة له مطامع وصلت حد التنفيذ، منوهاً ان التحقيقات اثبتت تورط الأمير حمزة بطرح نفسه كبديل”

وزاد في المعلومات التي وصفت بالكثير ان ” ان الموقوف على ذمة القضية المدعو باسم عوض الله على اتصال مع الامير وينسق معه منذ فترة، وان الشريف حسن بن زيد وثّق العلاقة وكان مرسالاً بينهما وإن عوض الله كان قريبا من الامير ويشير عليه وينصحه بتغريداته “

من جهته قال المكتب الإعلامي في مجلس النواب أن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة التقى اليوم الاثنين برئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات وأعضاء المجلس في قاعة عاكف الفايز بدار المجلس.

وأضاف المكتب أن رئيس الوزراء وضع أعضاء المجلس بمختلف جوانب الأحداث التي شهدتها المملكة الأسبوع الماضي والمعروفة باسم قضية الفتنة.

ونفى حدوث أي مشادات نيابية مع رئيس الوزراء، إنما كانت هنالك مداخلات نيابية بعضها كانت في شكل التساؤل، وأخرى تؤكد على أهمية التكاتف الوطني ووأد الفتنة التي سعت إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المملكة.

قسم الكيمياء بجامعة البترا ينشئ قناة يوتيوب للتجارب العلمية

Posted: 12 Apr 2021 01:23 AM PDT

قسم الكيمياء بجامعة البترا ينشئ قناة يوتيوب للتجارب العلمية

صراحة نيوز – أنشأ قسم الكيمياء في جامعة البترا قناة يوتيوب خاصة بتنفيذ التجارب العلمية الخاصة بتخصص الكيمياء ومساقاته العلمية. وقال رئيس قسم الكيمياء الدكتور عبد المنعم طويق إن هدف القناة “تقريب المهارات العملية في تخصص الكيمياء”، مضيفًا “أن القناة تعد أول بادرة تعليمية تقوم بها جامعة على مستوى الأردن، حيث أن القنوات التجارب العلمية الأردنية جاءت بمبادرة طلابية، بينما أنشئت هذه القناة بمبادرة من الجامعة وسيتم الاستمرار بذلك ما دام تدريس المختبرات عن بعد”.
وبإمكان طلبة تخصص الكيمياء في جامعة البترا وبقية الجامعات مشاهدة التجارب العلمية التي تضمها القناة بشكل مجاني، حيث تضم القناة أربعة وخمسين فيلمًا موزعة على اثني عشرة قائمة تشغيل مصنفة بحسب المساقات العلمية لتخصص الكيمياء وأشار طويق إلى “تحميل فيديوهات سابقة عن أنشطة القسم المختلفة وعن اعتماد قسم الكيمياء الدولي وفيديوهات عن تجارب سحر الكيمياء التي نفذها الطلبة في الأيام العلمية السابقة لقسم الكيمياء”.
ومن الجدير بالذكر ان قسم كيمياء وهو أول قسم كيمياء في الجامعات الأردنية يحصل برنامج بكالوريوس فيه على اعتماد دولي من هيئة الاعتماد الألمانية الأوروبية ((ASIIN، حيث ينسجم جوهر هذا الاعتماد الدولي مع المستوى السادس في إطار المؤهلات والمقاييس الأوروبية للتعلم مدى الحياة.
وتاليا رابط القناة
https://www.youtube.com/channel/UCbbBIAaslU_IUV-UdK07OPg

عاجل .. الخصاونة للاعيان : المتهمون بقضية الأمير حمزة سيحالون قريباً الى المدعي العام باستثناء الامير حمزة الذي سيتم التعامل معه داخل اطار العائلة

Posted: 12 Apr 2021 01:02 AM PDT

عاجل .. الخصاونة للاعيان : المتهمون بقضية الأمير حمزة سيحالون قريباً الى المدعي العام باستثناء الامير حمزة  الذي سيتم التعامل معه داخل اطار العائلة

صراحة نيوز – وضع رئيس الوزراء بشر الخصاونة رئيس واعضاء مجلس الأعيان  في صورة التطورات الأخيرة التي شهدها الأردن يوم السبت المنصرم الثالث من شهر نيسان الحالي .

وقال خلال الاجتماع المغلق الذي جمعه بهم اليوم أن المتهمين بقضية الأمير حمزة سيحالون قريباً الى المدعي العام لافتا بخصوص الأمير حمزة الى انه سيتم التعامل معه  داخل اطار العائلة.

طقس بارد باغلب المناطق ومعتدل في الاغوار والبحر الميت والعقبة

Posted: 12 Apr 2021 12:29 AM PDT

طقس بارد باغلب المناطق ومعتدل في الاغوار والبحر الميت والعقبة

صراحة نيوز – تكون درجات الحرارة اليوم الإثنين، أقل من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (5-7) درجات مئوية، وتكون الأجواء باردة في أغلب مناطق المملكة، ومعتدلة في الاغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار في مناطق البادية.
وبحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية، يطرأ يوم غدٍ الثلاثاء، ارتفاع قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، ومعتدلة الحرارة في باقي مناطق المملكة مع ظهور بعض الغيوم على ارتفعات عالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها الأربعاء، لتعود حول معدلاتها الاعتيادية، وتكون الأجواء ربيعية لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة، ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة.
ويطرأ الخميس، ارتفاع آخر وملموس على درجات الحرارة، وتكون الاجواء معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية، وحارة نسبياً في الاغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية شرقية تتحول في ساعات المساء إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 15 – 6 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 12 – 4، وفي مرتفعات الشراة 13 – 3، وفي مناطق البادية 19 – 8، وفي مناطق السهول 16 – 7، وفي الاغوار الشمالية 24 – 12، وفي الأغوار الجنوبية 27 – 17، وفي البحر الميت 25 – 14، وفي خليج العقبة 25 – 15 درجة مئوية. –

اجتماعين مغلقين للاعيان والنواب اليوم بحضور الخصاونة

Posted: 12 Apr 2021 12:26 AM PDT

اجتماعين مغلقين للاعيان والنواب اليوم بحضور الخصاونة

صراحة نيوز – دعا رئيس مجلس النواب عبد المنعم العودات أعضاء المجلس إلى لقاء مع رئيس الوزراء بشر الخصاونة في قاعة عاكف الفايز الاثنين، ويلتقي أعضاء مجلس الأعيان في اليوم ذاته بالخصاونة.

وأشارت مصادر إلى أن الاجتماعين “مغلقان”؛ وبهدف وضع النواب والأعيان في صورة الاحداث الأخيرة التي شهدها الأردن.

الاردن يُدين اطلاق مليشيات الحوثي طائرات بدون طيار مفخخة وصاروخين بالستيين باتجاه السعودية

Posted: 12 Apr 2021 12:22 AM PDT

الاردن يُدين اطلاق مليشيات الحوثي طائرات بدون طيار مفخخة وصاروخين بالستيين باتجاه السعودية

صراحة نيوز – دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين قيام مليشيات الحوثي بإطلاق طائرات بدون طيار مفخخة وصاروخين بالستيين باتجاه مدينتي جازان وخميس مشيط في المملكة العربية السعودية الشقيقة يوم أمس.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير ضيف الله علي الفايز على موقف المملكة الدائم إدانة واستنكار هذه الأفعال الإرهابية الممنهجة والمتكررة في تصعيد خطير يستهدف المناطق والمنشآت الحيوية ويشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي ويهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار.

وشدد الفايز على وقوف المملكة الدائم إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة في وجه كل ما يهدد أمنها وأمن شعبها الشقيق، مؤكدا أن أي تهديد لأمن المملكة العربية السعودية الشقيقة هو تهديد لأمن واستقرار المنطقة بأكملها.

كما أشاد الفايز بكفاءة وجاهزية قوات التحالف العربي في التصدي لهذه الهجمات الإرهابية.

فيصل الفايز يكتب : وتستمر المسيرة

Posted: 12 Apr 2021 12:17 AM PDT

فيصل الفايز يكتب : وتستمر المسيرة

صراحة نيوز – بقلم فيصل الفايز  

بداية ونحن نتحدث عن انطلاقة المئوية الثانية من عمر الدولة الاردنية الحديثة، من حقنا أن نفخر ونرفع رؤوسنا عاليا لتعانق السماء، بهذا الوطن الأردني الهاشمي العروبي، الذي بناه قادتنا الهاشميون ومن خلفهم الآباء والأجداد وشعبنا الأردني المعطاء. وبالإرادة القوية ومواجهة التحديات بعزم لا يلين، استطعنا بناء الوطن الأنموذج، فأصبح اليوم وطن الفخار والعز والكبرياء، وأصبح وطننا حرا سيدا، ورغم التحديات التي واجهت الأردن، ألا أنه كان يخرج منها أكثر قوة وتماسكا ومنعة.
لقد واجهنا تحديات عديدة منذ بدايات التأسيس للدولة الأردنية الحديثة، وذلك خلال سعينا نحو بناء الدولة وتشكيل الهوية الوطنية الأردنية الجامعة، واستطعنا بقيادة جلالة المرحوم الملك عبدالله الأول، مواجهة هذا التحدي بفضل حكمة وشجاعة جلالته ووعي الشعب الأردني، وبفضل وجود رجالات أقوياء حول العرش الهاشمي والزعامات العشائرية والوطنية القوية.
ومنذ عهد جلالة المرحوم الملك عبدالله الاول، واصل الأردن بشعبه الوفي وقيادته الحكيمة العمل الدؤوب، لترسيخ أركان الدولة الحديثة وبناء مؤسساتها الدستورية، ومؤسسة الجيش العربي المصطفوي، هذا الجيش الذي نفاخر به، فهو المؤسسة التي من خلالها ومن خلال المؤسسات الوطنية، تشكلت الهوية الوطنية الأردنية الجامعة، واستمرت عملية النهوض والبناء بمختلف القطاعات وخاصة الصحية والتعليمية، ولاستكمال السيادة الوطنية على كامل التراب الوطن الأردني، فقد تحقق الاستقلال بعزم الرجال الرجال، وبدأت عملية النمو والنماء تدور بسرعة رغم شح الموارد وقلتها، ورغم التحديات الاقتصادية والسياسية، استطاع الأردن استيعاب اللجوء الفلسطيني العام 1948 " عام النكبة " وصهره بالهوية الوطنية الجامعة، وواصل مسيرته الخيرة، بالعمل على تعزيز الحياة السياسية والبرلمانية وترسيخ الديمقراطية، وتوج ذلك ببناء المؤسسات الوطنية الراسخة ، ووضع أول دستور للمملكة، حددت فيه مرتكزات الدولة الأساسية ونظام الحكم فيها، والضمانات المتعلقة بصون الحقوق السياسية والديمقراطية للمواطنين، وتعزيز قيم العدالة والمساواة بينهم، وعلاقة المواطن بدولته وحقوقه ووجباته، والذي أكد أيضا أن الأردن جزء أصيل من أمته العربية.
وهنا ونحن نحتفل بمئوية مملكتنا الأردنية الهاشمية، لا بد من الإشارة إلى أن الأردن ومنذ التأسيس، كان منفتحا على هويته العربية ، لذلك سميت حكومته الأولى حكومة الشرق العربي، وجيشه الجيش العربي، ورئاسات الحكومة في البدايات كانت لشخصيات عربية.
وتواصلت المسيرة، وتعددت التحديات، ففي عهد جلالة الملك الباني الحسين بن طلال رحمه الله، واجه الأردن في خمسينيات وستينيات القرن الماضي تحديات المد الشيوعي والناصري واليساري، وتحدي اللجوء والنزوح الفلسطيني، ثم جاءت أحداث السبعين، واللجوء اللبناني والعراقي، وحرب الخليج الأولى والثانية والأزمة الاقتصادية العام 89، واحتلال الكويت والحصار الاقتصادي على الأردن العام 1990، ولكن بفضل حنكة وحكمة الراحل الكبير جلالة الملك الحسين، ومنعة قواتنا المسلحة وأجهزتنا الأمنية، وإرادة شعبنا الحرة، استطعنا تجاوزها واستمر الأردن قويا عزيزا، والعرش الهاشمي أكثر رسوخا ومنعة، وواصلنا بناء الأردن الحديث.
وبرغم الأوضاع الإقليمية والدولية المتوترة أغلب الأحيان، والساحات المليئة بالألغام، والحرب الباردة والاعتداءات الإسرائيلية، فقد استطاع جلالة الراحل الكبير بحكمته وشجاعته الكبيرة، إدارة الدولة الأردنية وتوطيد أركانها، وتوجيه السياسات الداخلية والخارجية بما يخدم مصالحنا.
وما أشبه اليوم بالأمس، فمنذ أن تسلم جلالة الملك عبدالله الثاني العرش، والأردن يواصل مسيرة البناء والتطور، وتطويع الأحداث الأقليمية والدولية، بما يخدم مصالحه ويحافظ على أمن الوطن واستقراره، رغم التحديات الكبيرة التي واجهته وتواجهه اليوم.
ورغم ما واجهنا من تحديات كبيرة منذ تسلم جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته، تحديات تمثلت باحتلال العراق والأزمة المالية العام 2008، والربيع العربي العام 2011 ، وانقطاع الغاز المصري والنفط العراقي، والحروب الأهلية في العديد من الدول العربية، وانتشار الإرهاب والتطرف، واللجوء السوري، وفشل مؤسسات العمل العربي المشترك، وتعثر عملية السلام، بعد سيطرة اليمين الإسرائيلي على الحكم في إسرائيل، واليوم جائحة كورونا التي أثرت في أوضاعنا المعيشية والاقتصادية، لكن رغم وقعها الأليم وانعكاساتها الأمنية والاقتصادية والاجتماعية، فقد استطاع الأردن بحنكة جلالة الملك عبدالله الثاني، ووعي شعبنا ومنعة أجهزتنا الأمنية وقواتنا المسلحة من تجاوزها، واستمرينا بالمحافظة على أمننا واستقرارنا، وحضورنا الكبير على الساحة الدولية.
وهنا لا بد من الإشارة، إلى أن الاوضاع الاقتصادية والظروف المعيشية الصعبة للمواطنين، وارتفاع نسب الفقر والبطالة والتي نواجهها اليوم، ما زالت تشكل تحديا لنا جميعا، هذا الواقع بات الجميع يعرف أسبابه، الداخلية والخارجية، والتي لا بد من مواجهتها بسرعة، وإيجاد الحلول لها، فالأمن الاقتصادي والاجتماعي يشكل أولوية وطنية، وهذا ما يؤكده جلالة الملك، الذي يسعي بكل جهد من أجل توفير المعيشة الكريمة لكل أبناء الوطن.
كما أن الوطن يواجه اليوم تحديات بسبب موقعه الجيوسياسي، ومنها الأوضاع الأمنية والسياسية التي تمر بها المنطقة، وصفقة القرن أو صفقة العصر، التي تتحدث عنها الإدارة الأميركية، وهذا موضوع بالغ الأهمية، وهناك تخوفات مشروعة من أن تكون له تداعيات على ثوابتنا الوطنية، وإيجاد حلول للقضية الفلسطينية على حساب الأردن، والذي يجب أن يدركه الجميع، هو أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، لن يتخلى عن ثوابته الوطنية، ولن يكون وطنا بديلا لفلسطين، الأردن هو الأردن، وفلسطين هي فلسطين، ولن نفرط أيضا بحقوقنا المتعلقة بعودة كل اللاجئين الفلسطينيين إلى وطنهم وتعويضهم، إضافة إلى مختلف القضايا المتعلقة بالمياه والحدود، فلاءات جلالة الملك الثلاثة واضحة: "لا للتوطن، ولا للوطن البديل، والقدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية خط أحمر".
واليوم ونحن نلج بداية المئوية الثانية، أؤكد أنه بقيادة مليكنا المفدى سنواصل المسيرة بخطى ثابتة، نحو المزيد من التقدم والازدهار والرسوخ، ونواصل دورونا القومي ومواقفنا الثابتة، تجاه مختلف قضايا أمتنا العربية العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وسنواصل بقوة شعبنا وعزم قائدنا، الدفاع عن هذا الوطن الأغلى والأجمل، ليستمر أمننا مستقرا، وسنرخص الدم حفاظا على العرض والوطن، كما أرخصناه من أجل دفاعنا عن فلسطين وقضايا أمتنا العادلة، فدماء شهداء جيشنا العربي المصطفوي، سالت على كل شبر من أرض فلسطين، وأسوار قدسها وفي الجولان السوري، دفاعا عن شرف الأمة.
وللحفاظ على كل منجز وطني حققناه، بالتضحية والفداء والعرق والجهد، وعلى إرث الأباء والأجداد، ومن أجل مواصلة المسيرة، والاحترام الدولي الذي نحظى به ويحظى به قائدنا المفدى، فإنني أشدد على المحافظة على هويتنا الوطنية الجامعة لندخل المئوية الثانية من عمر الدولة ونحن أكثر منعة وقوة، وأدعو للتصدي بقوة وحزم لمحاولات العبث بنسيجنا الاجتماعي، وأقول لدعاة الفتنة والمشككين بوحدتنا ومنعتنا وقوتنا، إن الأردنيين لن يقبلوا بالتفريط بوطنهم وترابه الطهور، وجميعهم يقفون خلف جلالة مليكهم، فهو رمزهم وقائدهم الذي يفتدونه بدمهم وأرواحهم، وهذا هو ديدنهم على الدوام، إذ يرخصون الغالي والنفيس من أجل الوطن وقيادة الهاشمية.
وفي هذه المناسبة فإننا نهنىء شعبنا وقائدنا جلالة الملك، ونؤكد أننا سنبقى الجنود الأوفياء للعرش الهاشمي والوطن، وندعو المولى عز وجل أن يحفظ وطنا وقائدنا، ويعيد علينا هذه المناسبة والوطن ينعم بمزيد من التقدم والازدهار وهو آمن مستقر .

*رئيس مجلس الأعيان

يومية الغد 

وفيات الاردن 12 نيسان 2021

Posted: 11 Apr 2021 11:44 PM PDT

وفيات الاردن 12 نيسان 2021

صراحة نيوز – وفيات الاردن الاثنين  12 نيسان 2021 

– زياد عبدالحليم الدباس

– نعمة ابراهيم الدبعي الحياصات

– ماجد عبدالفتاح محمد الياسين

– نورما متري يوسف الشعيني

– يوسف معيش العموش

– رسمية فايز مصطفى الزغول

– عزيز محمد علي عثمان

– خليل حميد ابوقمر

– احسان كامل جريس صويص

– سمير تةفيق فرح ابوجابر

– رياض ابراهيم البركات

– عائشة محمد سليم الجوابرة

– حسين طه ابوالسعود

– محمد سليم محمود زيد الكيلاني

– جبريل سلمان الزويدين

– فوزي محمد المناصرة

– ماجد محمود الهرشة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال